المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:09 AM
أكد لـ «الراي» أن هناك أكثر من عرض يجري التحضير له

عصام الكاظمي: «الجيل الواعي» تشارك في مهرجان الكويت المسرحي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/1378038705065657600_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/1378038705065657600.jpg)



| كتب مفرح حجاب |

أكد الفنان عصام الكاظمي مدير فرقة «الجيل الواعي» المسرحية أن الفرقة بصدد المشاركة في الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الكويت المسرحي.
وأوضح الكاظمي لـ «الراي» أن الفرقة قدمت بالفعل إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون نصاً مسرحياً وتنتظر نتائج اللجنة المشكلة لاختيار العروض، مشيراً إلى أن الفرقة تعتبر هذا المهرجان أحد أهم روافد الحركة المسرحية في الكويت وصاحب تاريخ مهم في الخليج والعالم العربي.
وقال: «الفرقة تعمل على مشاريع فنية مستقبلية عدة من بينها عمل مسرحي يحضّر له الفنان عبد الله التركماني، ومن المتوقع أن تشارك به الفرقة في مهرجان الشباب المسرحي المقبل، ومشروع آخر يعمل عليه حمد الداوود»، مشدداً على أن «الجيل الواعي تعمل وفق منهجية أكاديمية تتواءم مع كل التطورات الآنية من أجل أن تتواجد في كل الفعاليات متكئة على القاعدة الجماهيرية التي أسست لها خلال السنوات الماضية».
وكشف الكاظمي عن إعادة عرض مسرحية «هروج» خلال عيد الأضحى المقبل، مضيفاً أنه «رغم تقديم هذا العرض في مهرجان مسرح الطفل الأول وكذلك خلال عيد الفطر الماضي، الا أنه يحظى بحضور جماهيري متميز».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461173&date=03092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:12 AM
لجأ إلى «أنستغرام» بعد تجاهل محمد العلوي له

فهد العليوة يبحث عن عروس



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/1378038635025642500_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/1378038635025642500.jpg)
فهد العليوة يطلب من متابعيه تزويجه


| كتبت سماح جمال |

«فهد العليوة يبحث عن زوجة عبر انستغرام».. هذا ليس عنواناً لعمل جديد يعكف المؤلف الشاب على كتابته، بل اختار التعبير عن رغبته في تأسيس أسرة والاستقرار بمشاركته أفكاره ومشاعره مع متابعيه.
وقد علمت «الراي» أن «العليوة كان يتواجد مع صديقه الفنان محمد العلوي في أحد المطاعم، فلاحظ الأول أن جميع المتواجدين تقريباً في المطعم هم «Couples» باستثنائه هو وصديقه، ما جعل فكرة الارتباط تراوده، وبعدها جرى حديث بين العليوة والعلوي كشف فيها الأول عن رغبته في الارتباط وتأسيس أسرة، ولكنه وجد صديقه يتجاهل الأمر وينصحه بالعدول عن الفكرة».
فما كان من العليوة إلا أن غرد على حسابه، فقال: «محمد كاشت فيني ومجابل الانستغرام اقوله ابي اتزوج يقولي تو الناس انت مو مستعد ليش يا محمد ليييييش؟». ثم تبعها بتغريده ثانية، قائلا: «زوجوووووني».
واللافت في الأمر كان تجاوب متابعيه مع الفكرة، فكتبوا له معلقين «شكلك شايف اللي وراك وغيران» وفي تعليق ثانٍ «والله ما ينلام فهد من الاجواء اللي حوله.. شوفو اللي وراه»، وآخر «طيب اتزوج بس رجاء لا تنظر خلفك»، وذلك تعليقاً على الصورة الخلفية التي نشرها على حسابه وهي لزوجين يتحدثان معاً.
وعندما انكشف الأمر كتب العليوة: «اللي لاحظ اللي وراي... ارفع لك القبعة... هههه وهم زوجوووووونييييي».
ويبدو أن متابعي العليوة لم ينسوا تجاهل العلوي لصديقه وانشغاله بهاتفه وهو يتحدث معه في أمر مصيري كهذا، فنال محمد نصيبه من التغريدات الغاضبة، مثل: «ما حد بوديك ورى الشمس غير محمد»، «لا تسمع كلامه بيضيعك تزوج وكمل نص دينك وعيش حياتك ترى العزوبية شينة اسالني انا مو محمد اللي طلع الشيب براسه وهو ما عرس»، و«انت اشعليك من محمد تزوج اذا مستعد غيران منك يمكن».
كما لم يخل الأمر من بعض العروض للعليوة سواء في البحث له عن عروس أم حتى طلبه لزواج، مثل «اختبني انا اختبني، أنا اتزوجك، عندي لك عروس جاهزة، انزين أنت اشر وانا أروح اخطبها لك، فهد العروسة جاهزة والا تبينا ندورلك ونجمع راسين بالحلال ترانا نعين ونعاون...».
ولم تخل التعليقات أيضاً من بعض التحذيرات للكاتب من فكرة الارتباط والزواج: «تو الناس لاحق عالقرادة، اي صح تو الناس، لا تتزوج كلامه صح، الله يحفظكم شلك بالزواج ومشاكله وهمومه العزوبية احسن».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461172&date=03092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:14 AM
حوار / «لا أدعي الثقافة... لكنني أسعى إلى تثقيف نفسي في كل المجالات»

أنوار سعود لـ «الراي»: جمهور القناة الثالثة أكثر من القناة الأولى

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/1378039410085767700_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/1378039410085767700.jpg)


| حوار - علاء محمود |

استطاعت المذيعة أنوار سعود تثبيت خطواتها الإعلامية بجدارة وحجز مقعدها في أول تجربة لها والتي كانت مع برنامج «مساء الخير يا كويت» ثم انتقالها إلى «بيتك» على القناة الأولى.
شغفها للقراءة والاطلاع ساعداها كثيراً في حياتها العملية والشخصية، والتحاقها بدورة المذيعين التي نظمتها وزارة الإعلام كانت وجه الخير عليها عندما التقت بزوجها المذيع محمد جوهر حيات.
«الراي» حاورتها للحديث عن بدايتها في مجال التقديم التلفزيوني وتجربتها في الإذاعة. وأيضاً للوقوف حول سبب توقيفها عن تقديم برنامجي «مساء الخير يا كويت» و»بيتك»، وانتقالها إلى القناة الرياضية من خلال برنامج «سبورت سنتر»، وعدم عودتها إلى برامجها السابقة... وإليكم التفاصيل:

• ادّعوا مشاركتي في مسيرة « كرامة وطن »... وأوقفوني عن جميع برامجي
• زوجي دفعني إلى حب الرياضة بسبب متابعته لها طوال الوقت
• أطمح إلى أن أكون سبباً في تطوير الإعلام الكويتي
• أحلم بتحقيق حلم الأمومة في أسرع وقت

• كيف كانت بدايتك في الإعلام؟
- كانت بدايتي في الإعلام مع تلفزيون الكويت بعدما اجتزت وبجدارة دورة «المذيعين الثالثة» التي كانت بالتعاون مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في العام 2008.
• هل دراستك متخصصة في الإعلام؟
- حالياً أنا منتسبة إلى جامعة الكويت، وسأتخصص في الإعلام. لكن عندما انطلقت في بدايتي لم أكن أحمل أي شهادة بالإعلام، بل تسلّحت بالمعرفة والثقافة وسرعة البديهة، ومنذ صغري كنت أحلم بأن أكون مذيعة، على الرغم من أنه لم يكن الهدف الذي سأسعى إليه.
• ما أول برنامج تلفزيوني شاركت به؟
- انطلاقتي كانت في برنامج «مساء الخير ياكويت» ببث مباشر، ثم انتقلت إلى التقديم في «بيتك»، وأعتبرهما أهم محطتين أقدمت عليهما، ثم قدمت برنامج «التعليم في ساعة» الذي كان بالتعاون مع وزارة التربية، وكذلك برنامج «الصفاة».
• وماذا عن مشاركاتك في التقديم الإذاعي؟
- أهم محطاتي الإذاعية كانت في تقديم برنامجي «ابداعات» و«مراحب» مع زميلي جمال النومس.
• ما البرنامج التلفزيوني الذي تطلّين من خلاله حالياً؟
- انتقلت إلى المجال الرياضي للتقديم على قناة «كويت سبورت» من خلال برنامج «سبورت سنتر»، وهو برنامج رياضي إخباري مدته نصف ساعة. لكن قبله كانت لي تجربة في برنامج «بناتنا غير»، إذ كنت أول مذيعة قدّمت برنامجاً مختصاً بالرياضة في تلفزيون الكويت، لكن لظروف ما لم نكمل المشوار به. كما كانت لي تجربة في «مانشيت» و«خليجي 21» عندما شاركت في تقديم «استديو تحليلي» للمباريات.
• ما الصعوبات التي واجهتك في تقديم البرامج الرياضية؟
- لا أقول إنني مثقفة، لكنني أسعى إلى تثقيف نفسي في كل المجالات، لذلك لدي الفضول لمعرفة الأخبار الرياضية ومتابعة الدوريات الإسباني والإيطالي والكويتي، إضافة إلى اهتمامي بمشاهدة بطولة كأس العالم، مع حفظ أسماء اللاعبين والمدربين ومتابعة جميع تصريحاتهم. وبعد انخراطي الفعلي في العمل الرياضي، بدأت أتعرف أكثر على الأمور الرياضية بشكل موسّع.
• وما تأثير زوجك على هذه الخطوة الرياضية؟
- بما أن زوجي المذيع محمد جوهر حيات متخصص في المجال الرياضي، فكان عاملاً كبيراً في حياتي دفعني إلى حب الرياضة بسبب متابعته لها طوال الوقت، ما جعل تقديمي للبرامج الرياضية أمراً سهلاً وممتعاً. وأستشيره في الأمور والمصطلحات التي لا أفهمها.
• هل هناك فكرة لتقديم برنامج مشترك بينكما؟
- سبق لنا أن اجتمعنا في إعداد وتقديم برنامج إذاعي بعنوان «إبداعات» لموسمين متتاليين، سلّطنا من خلاله الضوء على الشباب المبدع والمخترعين في الكويت. وإن وجدنا فرصة لتقديم برنامج تلفزويني مميّز، فلا نمانع.
• ما سبب خروجك من برنامج «مساء الخير يا كويت»؟
- بسبب سوء فهم مع إدارة البرنامج. وما حصل باختصار أنني اعتذرت عن عدم تقديم إحدى حلقات البرنامج بسبب ظرف خاص بي، وصودف أنه كان اليوم نفسه الذي حدثت فيه مسيرة «كرامة وطن».
• وما علاقتك بهذا الأمر؟
- في ذلك اليوم اعتذر العديد من المذيعين عن عدم الحضور لأسبابهم الخاصة، ما وضع إدارة البرنامج في موقف حرج، فطلبوا مني الحضور لكنني شرحت لهم ظرفي، ومع ذلك لم يقتنعوا بالقول «بيمشي عليج مثل ما راح يمشي على المذيعين اللي اعتذروا»، كونهم اعتقدوا أن سبب غيابي هو مشاركتي في المسيرة، وهو الأمر الذي لم يحصل بتاتاً.
• ماذا حصل بعد ذلك؟
- في اليوم التالي تفاجأت بقرار إيقافي عن جميع البرامج وليس فقط «مساء الخير يا كويت»، لعدم حضوري الحلقة ومشاركتي في مسيرة «كرامة وطن» كما تم الادعاء، ما دفعني إلى تقديم كتاب رسمي موضحة فيه موقفي وليس طلباً للعودة إلى تقديم البرنامج، ووجهته إلى وكيل الوزارة حينها الشيخ سلمان الحمود، فجاءني الرد منه نافياً علمه بالموضوع تماماً، وإصداره قرار بإيقاف أي مذيع بسبب آرائه الشخصية. بعدها تدخّل وأصدر قراراً بإرجاعي إلى جميع برامجي.
• مع ذلك لم نرك مجدداً في «مساء الخير يا كويت»؟
- نعم هذا صحيح، لأنني لا أريد التواجد في مكان يعّمه الظلم، ولأن سياسة البرنامج والقائمين عليه بدأت تعمل وفق آرائها وتوجهاتها.
• وماذا عن برنامج «بيتك»؟
- في العام 2010 قدّمت هذا البرنامج طوال سبعة أشهر، وتوقفنا عن بثّه بسبب حلول شهر رمضان المبارك. وبعد انقضائه تفاجأت باستبعاد اسمي قبل بدء البث بيومين، وذلك حسبما أبلغوني أنها بأوامر عليا.
• هل هناك فرق بين التقديم في القناة الأولى والثالثة الرياضية؟
- الفرق لناحية المشاهدة فقط، لأن الشعب الكويتي متعطش للرياضة. لذلك، فإن جمهور القناة الرياضية أوسع وأكبر من القناة الأولى، ناهيك عن أن توقيت القناة الأولى غير منظّم، على عكس الرياضية.
• هل تفكرين بالانتقال إلى قناة خاصة؟
- في الفترة الحالية الفكرة بعيدة جداً، بسبب ارتباطي بدراستي في جامعة الكويت، لكن عندما أنتهي سأضم خبرتي في المجال الإعلامي والدورات التي أخذتها، وسأسعى إلى تكريسها في ما سأقدمه من برنامج سواء كان على قناة خاصة أو على تلفزيون الكويت. أمشي خطوة بخطوة وأتعلم كل يوم أمراً جديداً.
• ما سبب خروجك من المعهد العالي للفنون المسرحية وانتقالك إلى جامعة الكويت؟
- تجربتي في المعهد العالي للفنون المسرحية من أروع التجارب في حياتي كمادة دراسية، فأنا مهتمّة كثيراً بالتاريخ الغربي، وعاشقة للمسرح حتى قبل دراستي له، والمعهد صقل بي كل ذلك. لكن خروجي منه لأنني لمست بعض الظلم من بعض الدكاترة الذين يتعمدون محاربة الطلبة، ناهيك عن الكمّ الكبير من المواد الدراسية خلال «الكورس» الواحد، ما أبعدني عن حياتي الزوجية وعملي.
• هل تفكرين في اقتحام مجال التمثيل؟
- لا أفكر في التمثيل، وأعتبره من المستحيلات، لأن التمثيل لا يستهويني، وسيبعدني كثيراً عن حياتي الزوجية ومستقبلي الدراسي. كذلك أنا من الأشخاص الذين يؤمنون بالتخصص في مجال واحد وعدم التشتت في كل مكان، ويكفيني أن أكون مذيعة.
• ما تقييمك للأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان الفائت؟
- الدراما المصرية كانت جيدة من خلال الأداء التمثيلي والإخراج والصورة المشهدية الجميلة، بغض النظر عن الجرأة في بعضها. أما الدراما الخليجية، فغابت ولم تقدم المستوى المطلوب، فقد كان أكثر موسم شعر به المشاهد بالإحباط، وشخصياً لم يثبت أي عمل في ذهني أبداً.
• ما السبب؟
- في كل موسم نشهد ظهور الممثلين أنفسهم يؤدون الأدوار ذاتها بالأفكار المطروحة نفسها، في ظل غياب المنطقية في تسلسل الأحداث. وهنا نوجّه العتب إلى الكتّاب لعدم اتباعهم المنطقية وعدم وضع الأهداف التي يريدون تحقيقها، ثم إلى المخرجين لانتقائهم المتكرر للممثلين على الرغم من وجود وجوه شابة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وإلى الممثلين لقبول النصوص.
• ما طموحاتك على جيمع الأصعدة؟
- طموحي الدراسي هو الحصول على الدكتوراه، وطموحي العملي يتمثل في ترك بصمة كبيرة وإيصال رسالة إلى الشباب لتغيير نظرتهم التشاؤمية، وأن أكون سبباً في تطوير الإعلام بالكويت، عن طريق مواكبة الدول المتقدمة النامية الحديثة، وطموحي الشخصي أن أحقق حلم الأمومة في أقرب وقت.
• ما الكتب التي تنصحين بقراءتها؟
- أنصح بقراءة الصحف أولاً بأول للحصول على المعلومات اليومية، والكتب بمختلف تصنيفاتها كالمختصّة بالمسرح والتاريخ، وإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لكنني كثيراً أحب قراءة مجلة «العربي» بكل ملحقاتها لما فيها من معلومات تراثية وحديثة ومتنوعة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461171&date=03092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:16 AM
سيلينا غوميز تغني في دبي 27 الحالي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/409d2ee0-dd3c-4bef-a321-bd794a2f2be6_mainNew.jpg


جري التحضيرات في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة لاستقبال النجمة العالمية سيلينا غومير في السابع والعشرين من سبتمبر الحالي حيث أعلن أسبوع دبي الموسيقي، المشروع المشترك بين غلوبال جومبو غروب.

و«دي. اكس. بي. لايف»، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، أخيراً، عن مشاركة النجمة العالمية سيلينا جوميز في فعاليات أسبوع دبي الموسيقي الذي ينطلق في 24 الحالي، بمشاركة نجوم الموسيقى العالمية. وتأتي زيارة سيلينا جوميز التي ستقام حفلتها في 27 الحالي، الى دبي كجزء من جولتها العالمية للعام الحالي، للترويج لألبومها المنتظر لموسم الصيف «رقصة النجوم».

وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: تُعتبر سيلينا جوميز اضافة عظيمة الى قائمة النجوم الذين تأكد حضورهم الى أسبوع دبي الموسيقي.

وأضاف: يؤكد المستوى العالي للفنانين الذين سيحضرون لاحياء حفلات أسبوع دبي الموسيقي على مكانة دبي كمحور رائد لصناعة الترفيه والموسيقى في المنطقة.

يذكر ان أسبوع دبي الموسيقي يقام بالتعاون مع جدول فعاليات دبي، وطيران الامارات كشريك رسمي ويهدف الى اقامة سلسلة نوعية من الفعاليات والندوات التي تستهدف عشاق الفن في المنطقة. ويأتي حفل غوميز ضمن جولتها العالمية لترويج ألبومها «رقصة النجوم» الذي يحقق حاليا أعلى مبيعات هذا وشهدت حجوزات الحفل اقبالا متميزا على مدى الايام القليلة الماضية، الا ان التذاكر لم تنفذ بعد.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=408566&date=03092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:18 AM
عابد فهد بطل فيلم محمد السبكي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/ab690824-3c92-44ff-9b25-6fae70a09b69_mainNew.jpg
كشف الفنان السوري عابد فهد أنه وافق على العرض الذي تلقاه من المنتج المصري محمد السبكي للمشاركة في بطولة فيلمه الجديد، رافضاً الكشف عن اسم الممثلة التي ستشاركه البطولة، لأن المفاوضات معها لم تحسم حتى الآن. وقال عابد : «العمل مصري، وأجسد فيه دور شاب سوري يعيش في مصر؛ وهذا يعني أنني سأؤدي دوري باللهجة السورية. ولكنني لست ضد اللهجة المصرية، ولا أمانع التحدث بها، اذا تطلب مني الدور ذلك، لأنني ممثل والمطلوب من أي ممثل ان يؤدي كل الأدوار وان يتكلم بكل اللهجات».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=408568&date=03092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:19 AM
حسن حسني في «راحة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/03/408567_p2305030913_mainNew.jpg
قرر الفنان حسن حسني الدخول في راحة بعد حالة من النشاط الفني شارك خلالها في مسلسل وأربعة أفلام. وشارك حسن حسني في مسلسل «مزاج الخير» حيث جسد شخصية المعلم نوح، الذي ناصب خميس أفندينا مصطفى شعبان العداء في العمل الذي تدور أحداثه حول تجارة المخدرات وأقراص الترامادول. مسلسل مزاج الخير بطولة مصطفى شعبان وعلا غانم ودرة وسميحة أيوب وحسن حسني ومحمود الجندي ومحمد نجاتي واخراج مجدي الهواري وتأليف أحمد عبدالفتاح.

كما قدم حسن حسني أربعة أفلام هي «رغم أنفه» مع رامز جلال، و«نظرية عمتي» مع حورية فرغلي، و«قلب الأسد» مع محمد رمضان الذي يعرض حاليا في دور السينما.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=408567&date=03092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:24 AM
ساندي «عروسة لعبة»



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406468-109080.JPG




انتهت الفنانة ساندي من تسجيل أغنية «عروسة لعبة» والتي استقرت على ان تحمل اسم ألبومها الجديد وهي من كلمات باسم عادل وألحان محمد رحيم وتوزيع أحمد إبراهيم، كما انتهت من تسجيل عدد من أغاني الألبوم منها «قلبي طب»، «انت بس»، «متلخبطة»، و«روحه حلوه» « وتعاونت مع عدد من الشعراء والملحنين منهم أمير طعيمة وتامر حسين واحمد صلاح حسني،وشادي نور، وبلال سرور ومن الموزعين أحمد إبراهيم، وهاني ربيع وشريف قاسم. ومن جهة أخرى انتهى المخرج تامر بسيوني من عملية مونتاج فيلم «خطة جيمي» أولى تجارب ساندي السينمائية استعدادا لطرحه قريبا، فيلم «خطة جيمي» بطولة ساندي، الطفلة جانا، لطفي لبيب، سامي مغاوري، هناء الشوربجي، إسلام جمال وحسام داغر، الفيلم قصة ساندي وسيناريو وحوار إيهاب ناصر ومديري التصوير الأميركي آرون بلات والإنجليزي آدم بيدل وإخراج تامر بسيوني.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406468/03-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:25 AM
مي سليم: لست متفرغة للتلفزيون فالغناء هو مجالي





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406475-109082.jpg




تحدثت الفنانة مي سليم عن إطلالتها في رمضان عبر 3 مسلسلات، وقالت عن تحمسها لدور ضيفة الشرف في مسلسل «بدون ذكر أسماء» لأنه من كتابة السيناريست وحيد حامد، مشيرة إلى أن اسم حامد وحده يكفي لقبول العمل حتى لو في مشهد واحد فقط، وتابعت: قدمت لي عروض لأعمال جيدة، لذا لم أتردد كثيرا في الموافقة عليها خصوصا انني أشارك نجوما كبارا، والحمد لله ان اختياراتي كانت موفقة وجميع هذه الأعمال حققت نجاحا وقبولا لدى الجمهور. وعن مسلسل «مزاج الخير» مع مصطفى شعبان، قالت سليم، بحسب «إيلاف»: كانت تجربة ممتعة بالنسبة لي، فشخصية فريدة ابنة تاجر المخدرات من الشخصيات المعقدة، فهي لم تكن فتاة عادية وحياة الترف التي تعيشها لم تمنعها من الحب الذي حول مسار حياتها، فأصبحت عاشقة لحبيبها «خميس»، ما قسم حياتها الى نصفين الأول قبل معرفتها بخميس والثاني بعد وقوعها في غرامه.
وعما نشر حول غضبها من طريقة ظهورها في البرومو الدعائي للمسلسل ردت: غير صحيح على الإطلاق، كل ما حدث انني لم أظهر في البرومو الدعائي للمسلسل الذي انطلق عرضه قبل نحو 6 أسابيع من عرض المسلسل، سوى في لقطة واحدة وهي التي كنت صورتها حتى هذا الوقت، فغالبية مشاهدي كانت في النصف الثاني من الحلقات وحتى نهاية الحلقات لذا قضيت شهر رمضان بالكامل في موقع التصوير.
أما عن مسلسل «خلف الله»، فقالت مي: اعتبر المسلسل بمنزلة نقطة تحول في مسيرتي الفنية على مستوى التمثيل، لأنني شاركت من خلاله مع فنان كبير بحجم نور الشريف واستفدت منه كثيرا خلال التصوير، ولدي ثقة ان المسلسل سيحصل على حقه في العرض التلفزيوني بشكل أكبر عند إعادته. وبسؤالها هل أصبحت متفرغة للتلفزيون فقط أجابت: بالتأكيد لا، فالغناء هو مجالي ومن وقت لآخر أقدم جديدا فيه لكن المشكلة في الأوضاع السياسية التي لا يمكن معها تقديم ألبوم كامل، لكن راهنا أقوم بالتحضير لأكثر من مشروع غنائي، وطرحت قبل رمضان أغنية «سمعاه» بطريقة الفيديو كليب


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/arabic-international/406475/03-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:27 AM
في حوار صريح جداً فتحت قلبها وأجابت عن كل الأسئلة
هدى حسين: ما عندي مشكلة أحلق شعري «عالزيرو».. وسويت ثلاث عمليات لعيوني بسبب قراءة النصوص



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406529-109115.jpg






صورنا «خادمة القوم» بمعرض أثاث وليس فيلا حقيقية.. واستوحيت شخصية أمي بدوري في «عيون الحب»
ماذا قالت عن سعاد وحياة وباسمة وانتصار وزهرة وإلهام ومرام وهند وملاك وشجون وشيماء ولمياء والصفي وبثينة؟


بشار جاسم لم يكن مخططا اجراء حوار صحافي معها وكانت دعوة لطيفة منها لاحتساء القهوة في مكتبها كونها صديقة مقربة، كنا جالسين بالمكتب وندردش بعدة امور فنية وشخصية والعديد من الامور وما لفت انتباهي هو مجموعة النصوص التي امامها وكثره الاتصالات مع اكثر من منتج وهذا ما استفزني لاجراء حوار صريح مع النجمة الكبيرة هدى حسين:

هدى ما كان في بالي حوار صحافي وكانت زيارة فقط لكن انت مادة دسمة.
٭ تفضل اخوي وانا تحت امر «الأنباء».

قاعد اشوف جدامچ مجموعة من النصوص؟
٭ بالفعل عندي اكثر من نص منهم نص «رصاصة منال» ونص «منطقة محرمة» واللي سبق وان تم نشر خبر عنهم بجريدة «الأنباء» وعندي جديد قاعدة أقراه اسمه «أنيسة الونيسة» للكاتب عبدالمحسن الروضان.

قبل لا نبلش حوار، كنت تسولفين معاي عن مسلسل «خادمة القوم» واختيار اللوكيشنات وبصراحة ما توقعت ان البيت الرئيسي عبارة عن معرض اثاث وغيرها من اللوكيشنات.
٭ بالفعل وايد ناس ما تدري عن هالامور وكان في بذخ بالانتاج بـ «خادمة القوم» يعني من اللوكيشنات فيلا لاحدى الشيخات وايضا البيت الرئيسي كان عبارة عن معرض اثاث والمصور غربللي الغربللي حط صورة كبيرة لي مع جاسم النبهان فوق الدرج مما اوحى للمشاهد انه فيلا حقيقية وليس معرضا كذلك السيارات الفخمة وغيرها من اللوكيشنات وبعض الغرف صورناها بأحد الفنادق وايضا مشاهد طاولة الطعام بأحد الفنادق كذلك.

لما قريتي النص ما خفتي من العملية الانتاجية المكلفة؟
٭ المنتج مازن عياد لما يابلي النص كان عارف انه بحاجة الى هذا الانتاج، كذلك الشي اللي ما صرحت فيه من قبل، اني بـ «خادمة القوم» حبيت ان ترجع الاغنية الكويتية الاصيلة من خلال الملحن سليمان الملا والشاعر البندر والمطرب الراقي نبيل شعيل، فأنا وايد احب «خادمة القوم» والمقدمة احبها.

انا شايف مقدمة «لن اطلب الطلاق» للقيثارة نوال كانت رهيبة خصوصا باللحن السامري.
٭ فعلا عامر جعفر ابدع باللحن وعبداللطيف البناي ابدع بالكلمات وصوت نوال لا يعلى عليه واتحفتنا جدا.

اللي اعرفه ان هدى حسين تعشق صوت اصالة.. ما فكرتي انها تغني احدى مقدمات اعمالك؟
٭ بالفعل اعشقها واتمنى، وانت ذكرتني بهالشي واشكرك ودخلت السالفة براسي ويمكن برمضان المقبل عملي بصوت اصالة.

سمعناچ تغنين بالعديد من المقدمات.. ليش ما تعيدين التجربة؟
٭ صحيح غنيت مقدمة «العائلة» و«من يقتل الاحلام» مع عبدالله الرويشد و«الشقردي» و«عليك سعيد ومبارك» وكانت من كلماتك يا بشار (تضحك) ولكن حاليا احب المقدمات بصوت غيري.

انت راضية عن الاعمال اللي قدمتيها مؤخرا؟
٭ الحمد لله لاني نوعت بالادوار عندك في «فضة قلبها ابيض» النسرة و«عيون الحب» المظلومة و«الملكة» مطربة و«خادمة القوم» الارستقراطية والعديد من الادوار.
على طاري «عيون الحب» ظهرتي للمشاهد بدور الأم الكبيرة العجوزة نوعا ما من دون مكياج وكان الشيب يترس الرأس.
٭ بالفعل حبيت هالدور ولما سويته تذكرت واستوحيت امي الله يرحمها، مشيتها، دمعتها، بوستها على راحة ايد عيالها، ولا تسألني ليش هالشي طلع معاي فجأة وخواتي كانوا يبچون لما يشوفوني واذكر بعد «عيون الحب» كثير من الفنانات بلشوا يقدمون ادوار الام، وايضا انا قادرة اني اجسد دور امرأة بعمر الـ 80 سنة، ووايد تعبت بـ «عيون الحب» واسأل دحام.

يمكن لانچ تتابعين المسلسلات الاجنبية وتحبين تنوعين بالادوار.
٭ اتابع واحب نيكول كيدمان بس ما اقلدها.

يعني ممكن تحلقين شعرچ عالصفر.
٭ اذا الدور يتطلب ما عندي مشكلة احلق كل شعري واخليه عالزيرو «اكون قرعة»، صدقني انا احب الشي الجديد بالدور والشخصية.

انتوا كفنانين ما تتعبون وانتوا تقرون وايد نصوص وفي نصها ترفضونها؟
٭ انا قبل سنتين اجريت ثلاث عمليات لعيوني بسبب القراءة لكن شنسوي مضطرين، وانا عن نفسي يبين معاي المسلسل بالحلقة العاشرة يعني ارفض او اوافق عليه.

منو تأخذين رأيه بالنص؟
٭ اختي نجاة وبعض المقربين مني.
تخافين لما يبلش يعرضلچ مسلسل؟
٭ اخاف من رأي الجمهور وبشار جاسم (تضحك) وفعلا اخاف وجمهوري ما يجامل كلش.

نشوف هدى عالشاشة بكل سنة نجمة درامية بأدوار صعبة واغلبها ام وعلى المسرح بالعيد نشوفچ ساعات طفلة وعندچ خفة بالحركة.. شلون قدرتي على هالموازنة الصعبة؟
٭ شوف، الاجانب ممكن ممثلة تعطيك دور جامعية وفي نفس الوقت تعطيك شكل العجوز، وانا بالمسرح لو احط لي عنقوصين الجمهور يتقبلني كطفلة وهذا هو اداء الفنان الحقيقي وكيفية انسجامه مع الدور، وهي تعتمد على قدرات الفنان نفسه.

ما تشوفين نفسچ ساعات أوفر بالأداء؟
٭ هالامر صدقني اتركه للمخرج وبعد كل مشهد اسأله كنت أوفر ولا اوكي حتى زملائي الفنانين الكبار اسألهم عن نفس الامر وساعات الدور يتطلب الشي الأوفر ومو عيب اني اسأل مخرج شاب عن ادائي ان كان أوفر او لا.

سويتي عمليات تجميل؟
٭ سويت عملية باي بس لأخفض وزني.

اقصد تجميل؟
٭ لا ممكن اخذ ابر فيلر يعني لا سويت خشمي ولا شي ثاني وحتى البوتكس ما احب آخذه وايد لانه ممكن يضيع تعابير الوجه.

منو الفنانة اللي تشوفينها بالفترة المقبلة منافسة لهدى حسين؟
٭ اشوف اختي سحر حسين منافسة لي.
مو إلهام الفضالة؟
٭ احس كركتراتها وشخصيتها غير عني ولون ستايلها.

ما عندچ خلاف مع إلهام؟
٭ لا بالعكس وعملنا بأكثر من مسلسل رائع ولا تسمع للآخرين ونضل احنا زميلات وخوات.

وباسمة حمادة؟
٭ حتى باسمة وراح يكون عمل جديد يجمعنا مع بعض.

رغم حبچ للاطفال ما تفكرين بالزواج والانجاب؟
٭ اكيد افكر لكن هالشي قسمة ونصيب.

متى تطلقين مسرح الطفل؟
٭ مازلت احس ان عندي عطاء للمسرح واذا حسيت بلحظة ان العطاء قل صدقني راح اوقف واعتزل المسرح.

تصرفين وايد على ملابسچ؟
٭ جدا جدا بس عادي ألبس لبس بأربعة دنانير وألبس بـ 400 دينار ما عندي مشكلة.

اسامي وكلمتين منچ.. سعاد عبدالله؟
٭ سندريلا التلفزيون.

حياة الفهد؟
٭ هرم من اهرام الفن ومعطاءة.

باسمة حمادة؟
٭ فنانة حقيقية.

زهرة الخرجي؟
٭ مترددة وايد ولازم تختار وتشتغل اكثر.

انتصار الشراح؟
٭ خفيفة دم الى الآن وصديقة.

زهرة عرفات؟
٭ ممثلة شاطرة وايد.

الهام الفضالة؟
٭ احلى الاعمال معاها واحترمها واقدرها.

مرام؟
٭ من الفنانات اللي العين عليها بكل عمل.

هند البلوشي؟
٭ حبيبتي واحبها وكنت احسها اختي سحر.

شجون؟
٭ الطفلة الرقيقة والنظيفة من الداخل.

ملاك؟
٭ شطورة وتلعب كل الشخصيات وتحس بحرارة تمثيلها عالشاشة.

شيماء علي؟
٭ ما خذت فرصتها للحين ومحتاجة للي يأخذ بإيدها وحبوبة بالواقع.

فاطمة الصفي؟
٭ احبها فطوم وممثلة جميلة عالشاشة.

بثينة الرئيسي؟
٭ احبها ومؤدبة جدا.

لمياء طارق؟
٭ لمياء فنانة وانسانة ولا عمرها يابت طاري احد الا بالخير.

هدى حسين؟
٭ اقول لها يا حرام الله يعينچ عالتعب واداء الشخصية.

مشاهد البكاء تستخدمين فيها الدموع الاصطناعية؟
٭ ابدا ابكي من كل قلبي وبعدها آخذ دستة من حبوب البانادول.

كلمة اخيرة؟
٭ وايد مشكور على هالحوار الصريح والممتع.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406529/03-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:29 AM
تأخذ راحة مع عيالها وأختها

طيف طارت إلى تايلاند و«سكَّرت» تليفونها..!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/308373_e.png

http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png طيف مع عيالها في تايلاند




كتب حمود العنزي:
بعد انتهاء الموسم الدرامي والمسرحي المرهق لرمضان والعيد، انتهزت الفنانة طيف الفرصة، وقررت ان تأخذ راحة مع أولادها، وترفِّه عنهم وتعوضهم غيابها، قبل قرب دخول المدارس، وبالفعل طارت الى تايلاند لتتمتع بطبيعتها الساحرة، رافقتها شقيقتها الممثلة أمل عبدالكريم و«سكرت» التليفون، فماذا فعلت؟
طيف صرحت لـ«الوطن»: «بعد انتهائي من كل ارتباطاتي أخذت عيالي شهد ومهدي وسكرت تلفوني وما أرد على أحد لأن هالسفرة للراحة والاستجمام وهو «وقت عيالي وبس» وطرت برفقة اختي أمل الى تايلاند هي بعد تغير الجو وتونسني».
وأضافت طيف: «عيالي حبوا الجو وحدائق الحيوانات والبحر، وأنا مرتاحة بعد، خل يستانسون قبل الدراسة لا تبتدي، ويجددون طاقتهم، ويستعدوا لجو الدراسة وأجلت كل شي يتعلق بالفن والنصوص والعروض المقدمة لي، لحين عودتي لحبيبتي الكويت».




المصدر : جريدة الانباء (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=301619&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:32 AM
راندا البحيرى ممثلة مشهورة فى "كلاكيت"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/2/18321120121215479.jpg

تواصل الفنانة راندا البحيرى تصوير أحداث دورها بفيلم "كلاكيت"، والذى يجمعها للمرة الثانية مع المخرج الشاب بيتر ميمى، وتقول راندا لـ"اليوم السابع" أجسد ضمن أحداث الفيلم دور "سلمى"، وهى ممثلة مشهورة، لافتة إلى أن العمل تدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى تشويقى إنسانى، حيث تدور فكرته حول الأشخاص المُهمشين فى المجتمع، لكن وجودهم أساسى فى بعض المجالات، وتتمحور القصة حول أحد عمال الكلاكيت.

والفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل وعلا غانم وراندا البحيرى ونضال نجم وأحمد فؤاد سليم، قصة وإخراج بيتر ميمى، وسيناريو وحوار محمد علام، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52487)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:35 AM
وفاة والدة الفنانة المصرية سهير المرشدى والعزاء الخميس المقبل


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/2/s8201021154352.jpg


توفيت مساء أمس الأحد، والدة الفنانة القديرة سهير المرشدى وجدة الفنانة حنان مطاوع بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

وقد تم نقل الجثمان اليوم بعد صلاة الظهر إلى مدافن الأسرة على طريق الأوتستراد على أن تتلقى كل من سهير المرشدى وحنان مطاوع العزاء فى الفقيدة يوم الخميس المقبل، فى تمام الساعة السادسة مساءً بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52491)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:36 AM
رامى جمال: أفكر فى تقديم أغنية وطنية وأتمنى التلحين للكينج


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/2/6.jpg

صرح المطرب والملحن رامى جمال، أنه لا يريد طرح ألبومه الجديد فى الفترة الحالية بسبب الأوضاع السياسية الحالية فى مصر، رغم أنه انتهى تماما منه وسلم الماستر الخاص به للشركة المنتجة منذ فترة طويلة، لكن احترامه لجمهوره جعله يغلب مصلحة البلاد فوق مصلحته الشخصية، لأن ذلك هو الأهم.

وأضاف رامى، أنه يتمنى أن تعود الحركة الفنية لنشاطها من جديد كما كانت فى السنوات الماضية، مؤكدا أنه رغم تلك الأوضاع المتوترة الآن، إلا أننا نحتاج إلى شىء مفرح، وذلك ما فعله النجم الكبير عمرو دياب فى الأيام الماضية عندما طرح ألبومه الجديد "الليلة"، لأنه ساهم فى خروجنا من مود معين بسبب الأحداث السياسية، خاصة أنه نجم كبير تعدى مرحلة أن يتردد فى طرح أعماله الفنية فى وقت معين، لأنه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة.


وأشار إلى أنه قرر أن يقوم بتصوير أغنيتين من ألبومه الجديد الأولى "فترة مش سهلة"، وهى عنوان الألبوم والأغنية الثانية لم استقر عليها حتى الآن، مؤكدا أنه عرض عليه إحياء حفل غنائى ببورتو مارينا فى الفترة السابقة، لكنه رفض بسبب الأحداث السياسية خوفا منه على الجمهور الذى سيأتى لحضور الحفل، رغم أنه مازال فى بداياته الفنية فى مجال الغناء، ويحتاج لتلك الحفلات، لكنه رغم ذلك رفض إحياء أى حفلات فنية فى الفترة الحالية.


كما أكد جمال أنه يفكر الأيام الحالية فى تقديم عمل فنى وطنى بمناسبة الأحداث الجارية فى مصر، لكنه لا يريد تقديم مجرد أغنية وطنية فقط، لكن يريد تقديم عمل يساهم فى توعية الناس بشىء معين مثل الأغنيات التى قدمت أثناء الأوقات الصعبة التى مرت بها مصر سابقا مثل نكسة 67 وحرب أكتوبر وغيرها.

وأشاد، بالأغنيات الوطنية التى قدمت فى الفترة السابقة منها "تسلم الأيادى"، مؤكدا أن أى أغنية استطاعت أن تصل لقلوب الناس، فبالتأكيد أنها خرجت من بصدق من المطرب لذلك تستحق النجاح.

وتمنى جمال، أن يقدم ألحانا للكينج محمد منير فى الفترة القادمة فى ألبومه الجديد، لأنه يقدر مكانته وقيمته الفنية فى مصر والعالم، مضيفا أنه لا يستطيع أن ينسى أبدا أنه ملحن فى الأساس رغم كونه احترف الغناء، ويسعى لتقديم البومات جديدة لنفسه، إلا أنه لن يتوقف عن التلحين أبدا.


واختتم حديثه قائلا، أتمنى أن أقدم دائما أعمالا فنية راقية سواء على مستوى الألحان أو الغناء حتى يفتخر أبنائه فيما بعد بما قدمه ولا يخجلون أبدا من أى شىء قام بتقديمه للناس فى يوم من الأيام.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52488)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:42 AM
نانسي عجرم تصور أغنية من فكرة معجب بها!



http://www.alsabahpress.com/media/cache/2b/cf/2bcf573c21e4af7a41a596b97fb99dd3.jpg

اقام المخرج وليد ناصيف أول مسابقة من نوعها على الانترنت لاختيار أفضل فكرة فيديو كليب لاغنية «أعمل عاقلة» للفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وشاركت الأخيرة بنفسها بعدة اعلانات ترويجية للمسابقة عرضت على موقع itivi.tv الذي أسسه ناصيف ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
شارك معجبو نانسي بالمسابقة من جميع أنحاء العالم، وقدموا افكارهم واقتراحاتهم للعمل المصور الجديد، ففُتح باب التصويت للجمهور لاختيار الفكرة المبتكرة الافضل. وفاز في هذه المسابقة التي استمرت ثلاثة أشهر الشاب الكندي من أصل سوري سيف شواف بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت، ما خوله الفوز ببطاقة سفر للحضور إلى لبنان ومقابلة نانسي عجرم والمشاركة في تصوير الاغنية إلى جانب المخرج وليد ناصيف الذي طور فكرة سيف. يشار إلى أن هذا الفيديوكليب هو الأول من نوعه في العالم لأنه من صناعة وابتكار المعجبين.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-03/13306/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:43 AM
مي سليم: اسم وحيد حامد كافٍ لمشاركتي ولو بمشهد واحد



http://www.alsabahpress.com/media/cache/c6/a3/c6a36d9660211fdf2cbe1b7f5b27d7a8.jpg




قالت الفنانة مي سليم أن ظهورها في ثلاثة اعمال درامية عرضت خلال رمضان لم يكن مقصوداً وإنما جاء نتيجة الاعمال الجيدة التي عرضت عليها، مشيرة إلى أنها إضطرت لقضاء ساعات طويلة في مواقع التصوير حتى تنتهي من تصوير أدوارها.
وأضافت مي في تصريح لها مع موقع ايلاف انها تحمست لدور ضيفة الشرف في مسلسل «بدون ذكر أسماء» لكونه من كتابة السيناريست وحيد حامد، مشيرة إلى أن اسم حامد وحده يكفي لقبول العمل حتى لو في مشهد واحد فقط.
ما سبب تحمسك للدراما هذا العام؟
قدمت لي عروض لأعمال جيدة، لذا لم اتردد كثيرا في الموافقة عليها خصوصاً انني اشارك نجوماً كبار، والحمدلله ان اختياراتي كانت موفقة وجميع هذه الاعمال حققت نجاحاً وقبولاً لدى الجمهور
للعام الثاني على التوالي تشاركين في بطولة ثلاثة اعمال، فهل كان ذلك مقصود؟
بالتأكيد لا، بالاضافة الى ان مشاركتي في مسلسل «بدون ذكر أسماء» لا تعتبر بطولة ولكنها ظهور كضيف شرف، وجودة الاعمال فقط هي التي حمستني لتكرار تجربة الاشتراك في اكثر من عمل، رغم انها مرهقة للغاية وجعلتني اقضي وقتا طويلا في التصوير، لكن النجاح الذي حققته هذه الاعمال أنساني تعب ضغط التصوير.
شاركت في مسلسل «مزاج الخير» مع مصطفى شعبان، حدثينا عن هذه التجربة؟
على المستوى الفني والانساني كانت تجربة ممتعة بالنسبة لي، فشخصية فريدة ابنة تاجر المخدرات تعدّ من الشخصيات المعقدة، فهي لم تكن فتاة عادية وحياة الترف التي تعيشها لم تمنعها من الحب الذي حوّل مسار حياتها، فاصبحت عاشقة لحبيبها «خميس»، ما قسم حياتها الى نصفين الاول قبل معرفتها بخميس والثاني بعد وقوعها في غرامه.
هناك اخبار نشرت حول غضبك من طريقة ظهورك في البرومو الدعائي للمسلسل؟
غير صحيح على الاطلاق، كل ما حدث انني لم اظهر في البرومو الدعائي للمسلسل الذي انطلق عرضه قبل نحو 6 أسابيع من عرض المسلسل، سوى في لقطة واحدة وهي التي كنت صورتها حتى هذا الوقت، فغالبية مشاهدي كانت في النصف الثاني من الحلقات وحتى نهاية الحلقات لذا قضيت شهر رمضان بالكامل في موقع التصوير.
كيف ترين الانتقادات التي وجهت للمسلسل؟
اهتم دائماً بأراء النقاد وتعليقاتهم على الاعمال، والمسلسل ينتمي لنوعية الاعمال البسيطة التي تخاطب الجمهور وتقدم رسالة، لذا لم اجد مبرراً للهجوم الحاد عليه بهذه الطريقة لاسيما انه حقق نسبة مشاهدة مرتفعة للغاية.
شاركت خلال رمضان في مسلسل «خلف الله»، حدثينا عن هذه التجربة؟
اعتبر المسلسل بمثابة نقطة تحول في مسيرتي الفنية على مستوى التمثيل، لانني شاركت من خلاله مع فنان كبير بحجم نور الشريف واستفدت منه كثيراً خلال التصوير، ولدي ثقة ان المسلسل سيحصل على حقه في العرض التلفزيوني بشكل أكبر عند إعادته.
كيف تحضرت لشخصية «ياسمين»؟
ياسمين من الشخصيات التي لا تقدم كثيراً في الدراما فهي فتاة ممسوسة من الجن، وتحضيري لها كان عبر اكثر من مستوى، حيث قرأت السيناريو جيدا وجلست مع المخرج والمؤلف للاتفاق على الشكل الذي ستخرج به انفعالاتها وتصرفاتها مع من حولها، كذلك ذهبت لاحد الشيوخ الذين اثق فيهم وسالته عن كيفية تصرف الفتيات في هذه الحالات فضلا عن بحثي في الاعمال السينمائية الاجنبية عن هذه الشخصية والافلام التي قدمتها حتى استطيع تقديمها بصورة مختلفة.
من بطولة في عملين دراميين إلى ضيفة شرف في مسلسل «بدون ذكر أسماء»، فما السبب؟
هناك اسماء عندما تعرف انها مشاركة في العمل تثق فيه بدرجة غير طبيعية، وهو ما تلمسه بالتأكيد في مسلسل حمل اسم السيناريست وحيد حامد، وعندما قرأت الدور المرشحة له وافقت فورا لكونها شخصية مختلفة صحيح انها ضيفة شرف لكن تأثيرها مهم في الاحداث، وسعدت بهذه التجربة واتمنى ان اكون بطلة أحد اعماله سواء في السينما او التليفزيون، فاسم وحيد حامد يكفي للموافقة على العمل حتى لو في مشهد واحد فقط.
ما الاعمال التي تابعتيها خلال شهر رمضان؟
بسبب انشغالي في التصوير لم اتمكن سوى من متابعة مسلسلي «العراف» و»ذات» وانتظر إعادة الاعمال لكي اتمكن من مشاهدتها.
هل اصبحت مي سليم متفرغه للتلفزيون فقط؟
بالتأكيد لا، فالغناء هو مجالي ومن وقت لاخر اقدم جديدا فيه لكن المشكلة في الاوضاع السياسية التي لا يمكن معها تقديم البوم كامل، لكن راهنا اقوم بالتحضير لاكثر من مشروع غنائي، وطرحت قبل رمضان أغنية «سمعاه» بطريقة الفيديو كليب.




المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-03/13307/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:44 AM
نجوى كرم خطفت الأنظار بفستانها الأبيض



http://www.alsabahpress.com/media/cache/bd/a3/bda393edb451416d6f08323ca7f46af7.jpg



تألقت النجمة نجوى كرم في الحفل الغنائي الذي أحيته في مطعم «شمس الأصيل» في مدينة النبطية بالجنوب اللبناني.
شمس الأغنية اللبنانية أشرقت على الحضور في فستان أبيض كعروس خطفت به الأنظار، ودفع محبيها لإطلاق لقب «أميرة الشرق» عليها.
نجوى أطربت الحضور بمجموعة من أجمل اغانيها القديمة والحديثة، ولم تفوف عليهم رقصة الدبكة اللبنانية كعادتها

المصدر :جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-03/13309/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:45 AM
فيلم Mud.. رومانسية تتحدى منطق هوليود




http://s.alriyadh.com/2013/09/03/img/587923978545.jpg

رجا ساير المطيري
تظل وصفة النجاح غامضة في هوليوود حتى بالنسبة إلى كبرائها، فقد تتوافر لفيلم ما كل عناصر النجاح ويفشل ببساطة ويكون كارثة على منتجيه، والعكس تماماً بالنسبة إلى أفلام ذات ميزانيات محدودة وأفكار بسيطة تحقق نجاحاً كاسحاً ومفاجئاً حتى لصناعها، والأمثلة كثيرة من الجانبين، وأحدثها فيلم Mud الذي لقي استقبالاً نقدياً مميزاً في أمريكا وما زالت أسهمه ترتفع باطراد كما احتفي به في مهرجان "كان" السينمائي الأخير عندما رشح لسعفته الذهبية، ومع ذلك لم ينل النجاح التجاري المتوقع لفيلم يحكي قصة رومانسية "شعبية" حيث حقق فقط 26 مليون دولار عوضت على الأقل ميزانيته التي لم تجتز حاجز العشرة ملايين دولار.
الفيلم أخرجه الشاب جيف نيكولز في ثالث تجاربه الطويلة بعد فيلميه الممتازين (Take xxxxter 2011) و(Shotgun Stories 2007) ولعب بطولته النجم ماثيو مكونهي صاحب الكاريزما الجذابة الذي يؤدي هنا دور مجرم هارب من السجن يعود إلى مسقط رأسه على أطراف نهر المسيسيبي فقط من أجل لقاء حبيبته.
وتؤدي النجمة ريسي ويذرسبون دور هذه الحبيبة التي تنتظر رجلها بشوق عارم مشوب بالخوف من رجال الشرطة والمجرمين الذين يحاصرون مقر سكنها.
فيما يؤدي الصبيين داي شيردان وجاكوب لوفلاند دوري الوسيطين بين المجرم الهارب وحبيبته، في أجواء تذكّر بعوالم مارك توين في روايتيه الشهيرتين "أوليفر تويست" و"مغامرات هاكلبيري فين".
مبعث الحيرة في الفيلم أنه مبتذل وسطحي ولا يستحق النجاح النقدي الذي حققه في مهرجان "كان" وفي الصحف والمواقع الأمريكية، وفي ذات الوقت لا يستحق الفشل التجاري الذي أصابه نظراً لأن قصته "شعبية" ورومانسية وبسيطة تلائم كثيراً شباك التذاكر، خاصة أنه يقدم شكلاً جديداً للرومانسية يتمثل في التحدي الذي ينبغي على العاشق تجاوزه قبل أن يتمكن من الوصول لحبيبته، فهذا المجرم الهارب الذي فر بنجاح من السجن وضع حريته على المحك بعد إصراره على العودة إلى الديار للالتقاء بامرأته ومحاولة إقناعها بأن تهرب معه إلى المجهول, وهي بدورها متلهفة للقاء الحبيب لكنها حائرة أمام طلبه المستحيل وتخشى أن يقبض عليه رجال الشرطة المتربصين في الخارج.
مثل هذا الخط الرومانسي المباشر، وغير العميق، والجديد أيضاً، يعتبر في حد ذاته وصفة نجاح بمقاييس هوليود، وإذا أضيفت له كاريزما البطلين، وطبيعة علاقتهما المتذبذبة بين شك وألم وحب صادق، وسذاجة الطفولة التي يمثلها الطفلان "رسولا الغرام"، فسيمتلك الفيلم ذات الوصفة التي توفرت لروائع رومانسية قديمة، مثل فيلم (حكاية حب-Love Story)، وفيلم (روميو وجولييت-Romeo and Juliet) للإيطالي فرانكو زافريللي، وفيلم (تايتانيك -Titanic)، وفيلم The Notebook؛ حيث الخط الرومانسي يحلق وحيداً بوضوح تام ودون أن تخالطه أفكار أخرى قد تربك مشاعر الحب. ومن هنا فإن الفيلم -وإن بدا سطحياً- يحقق شروط النجاح الهوليودي المتعارف عليها, لكنه عوضاً عن ذلك يخفق تجارياً وينجح نقدياً.
لقد جرت العادة أن النجاح النقدي للأفلام الرومانسية مرهون بعمق العلاقة بين الحبيبين وبتأملها وتحليلها نفسياً وشعورياً بشكل "فني" خالص قد لا يكون مقبولاً للمشاهد البسيط، لذلك نراها تنجح في المهرجانات أكثر من الصالات، مثل فيلم (المريض الإنجليزي-The English Patient)، وفيلم (جسور بلدة ماديسون- The Bridges of Madison County)، وفيلم (بقايا اليوم-The Remains of the Day)، ففي هذه الأفلام تخضع العاطفة للتأمل بحثاً عن تفسير علاقة الحبيب بحبيبه، وعمق كهذا ليس موجوداً في فيلم Mud وبالتالي لا يمكن فهم الاحتفاء النقدي الذي قوبل به.
هل السبب هو الكاتب العظيم مارك توين وعوالمه الحالمة المرتبطة بنهر المسيسيبي التي سعى المخرج نيكولز لإبرازها عبر حكاية الطفلين الشبيهين بأوليفر وهاكلبيري؟ أي أن الفيلم مجرد حكاية تجري في هذا العالم الروائي المتخيّل ولا تخضع للمنطق العادي؟ بعض النقاد الأمريكيين أشاروا إلى شيء من ذلك لكن وقائع الفيلم تنفي عنه هذه الصورة الحالمة، فما يجري هو واقع حقيقي يسير وفق المنطق الطبيعي، بحدثٍ بسيط وصورة بسيطة وشخصيات أبسط، وعلى هذا الأساس لا يمكن قبول مشاهد القتال في الفيلم، ولا بطولات الطفلين واختراقهما لحواجز الشرطة والمجرمين دون أن يمسهما أذى، لأن ذلك ضد منطق الفيلم ذاته.
قد تبدو بساطة الفيلم وسطحيته وابتذاله مفهومة من حيث أنها مواصفات مطلوبة لفيلم رومانسي يعتمد اعتماداً كلياً على علاقة الحبيب بحبيبته ولا يريد أن يشتت انتباه المشاهد عنها، لكن ما لا يمكن تفسيره قدرته على تحدي منطق هوليود وتحقيقه لنجاح نقدي بلباسٍ تجاري.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/03/article864431.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:46 AM
مسرحية «الجثة صفر» تواصل النجاح في المدينة المنورة

http://s.alriyadh.com/2013/09/03/img/506679267468.jpg
لقطة من المسرحية
الطائف - هلال الحارثي
حصدت جمعية الثقافة والفنون بالطائف على عدة جوائز رئيسية من مهرجان المدينة المنورة المسرحي الثالث الذي اختتم مؤخراً، وذلك عن مسرحية "الجثة صفر"، حيث حصل الكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي على جائزة أفضل نص، وحصل الفنان سامي الزهراني على جائزة أفضل مخرج، فيما حصل الفنان ممدوح الغشمري على جائزة أفضل ممثل أول، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى في المهرجان "جائزة أفضل عرض متكامل". يشار أن المسرحية حققت مؤخراً جائزة الرمانة الذهبية لأفضل أداء جماعي وجائزة الرمانة الذهبية لأفضل ممثل شاب للفنان ممدوح الغشمري، وذلك في مهرجان الطائف لمسرح الشباب الثاني.




المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/03/article864429.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:47 AM
صانع «عدنان ولينا» يتقاعد





http://s.alriyadh.com/2013/09/03/img/775460777805.jpg




قرر مخرج أفلام الرسوم المتحركة الياباني هاياو مايازاكي التقاعد حسبما قال رئيس الاستوديو الخاص به في مهرجان البندقية (فينيسيا) السينمائي، ومن المنتظر أن يكون الفيلم الأخير لمايازاكي هو (قيام الرياح - The Wind Rises) الذي يشارك هذه الأيام في فينيسيا. هذا ويعتبر مايازاكي من أهم الأسماء في تاريخ السينما الرسومية بأعماله الشهيرة "كونان فتى المستقبل" المعروف عربياً ب"عدنان ولينا"، وفيلم "الأميرة مونونوكي"، وفيلم "Spirited Away" الحائز على أوسكار أفضل فيلم رسومي لعام 2001.




المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/03/article864428.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:48 AM
في مسلسل "عائلة الدكتور سعود"

عبير أحمد: اخترت أن أكون زوجة سعودية!

http://s.alriyadh.com/2013/09/03/img/632439892339.jpg
عبير أحمد
الرياض - مشعل العنزي
قالت الفنانة عبير أحمد إن دورها في المسلسل السعودي "عائلة الدكتور سعود" كان في الأصل شخصية زوجة مصرية تعيش مع ضرتها السعودية في منزل الزوج د. سعود، الذي يؤدي دوره الفنان القدير خالد سامي. وقالت إنها اقترحت على مخرج المسلسل خالد الطخيم بتغيير شخصيتها لتكون زوجة سعودية تعلمت في أمريكا، مبررة ذلك بأنها لا تريد تكرار الظهور بشخصية المرأة المصرية التي قدمتها في أعمال سعودية سابقة.
المسلسل الذي يدخل غرفة المونتاج هذه الأيام استعداداً لعرضه على شاشة القناة السعودية الأولى، يتناول في قالب كوميدي الوضع النفسي الحرج الذي يعيشه الطبيب النفسي د. سعود بعد عودة زوجته المتعلمة من أمريكا، وعيشها في منزل واحد مع زوجته الأولى التي تؤدي دورها هيا الشعيبي، حيث تمر عليه مواقف ومفارقات تجعله بحاجة إلى علاج نفسي أكثر من المرضى الذين يراجعون عيادته.
وتقول عبير أحمد إنها سعيدة بهذه التجربة التي تعد الثالثة لها مع المخرج خالد الطخيم، والتي ستسمح لها بلقاء الجمهور السعودي "خاصة الجمهور النسائي الذي أكن له كل احترام وتقدير والذي تجلت محبته لي عندما قدمت مسرحية نسائية في الرياض في واحدة من أجمل التجارب في حياتي الفنية".
وتمنت أن ينال عملها الجديد استحسان الجمهور "وهو أهم مقياس بالنسبة إلي وأكثر صدقاً من الاستفتاءات المشبوهة التي تجريها بعض الجهات التي تفوز فيها هذه الممثلة وتلك، من دون معايير واضحة، سوى أنها تجري بالواسطات والمجاملات".




المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/03/article864426.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:49 AM
(وان ديركشن: هذا نحن) يتصدر إيرادات السينما الأمريكية



http://www.al-jazirah.com/2013/20130903/ms_78_1.jpg


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130903/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:52 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / نور الشريف: العرض الحصري أضعف جماهيرية {خلف الله}
نور الشريف: العرض الحصري أضعف جماهيرية {خلف الله}



http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/first.jpg




إلامَ تعزو فشل مسلسل «خلف الله» في احتلال مركز متقدم في دراما رمضان هذا العام؟

لا يرجع السبب إلى ضعف المستوى لا سمح الله، بل لأنه عرض عبر شاشة فقط، لذا فشل في تحقيق نسبة مشاهدة كافية.

هل ينطبق هذا الأمر على معظم المسلسلات التي عرضت بشكل حصري؟

بالطبع، فقد تعرضت إلى ظلم كبير، لا سيما مع وجود تخمة في المسلسلات الضخمة، لذا كان على القيّمين على «خلف الله» أن يكونوا أكثر ذكاء في تسويقه وأن يوزعوه على أكثر من قناة ، ولكن ما حدث قد حدث والحمد لله على كل شيء.

هل نفهم من كلامك أن السبب بعيد عن أي جوانب فنية؟

بالطبع، فالعمل مكتمل العناصر الفنية، من كتابة وتمثيل وإخراج، ولم يفشل لكنه تعرض للظلم بسبب العرض الحصري. تمنيت أن ينصفه النقاد بدل توجيه انتقادات جزافاً.

هل سنشاهد عرضاً ثانياً له؟

بالتأكيد، وأتوقع أن ينصفه، خصوصاً أنه يتناول الأزمة التي تعصف بمصر اليوم، بالتالي سيتابع المشاهد قضايا تخصه عند عرضه على القنوات الفضائية.

من يتحمل مسؤولية عدم إيفاء المسلسل حقه؟

المنتج، رغم أنه لم يتعمد ذلك، فالأمر كله سوء تقدير منه، باعتبار أن حسابات الإنتاج والبيع والشراء لدى القنوات الفضائية تسببت في ذلك، وبالتالي يتحمل مسؤولية ما حدث. لكننا قادرون على تجاوز هذا الأمر في العرض الثاني، عندها سيتيقن المشاهد أن المسلسل مميز وله طابع مختلف.

ما ردّك على الاتهامات الموجهة إلى المخرج حسني صالح بإفشال العمل بسبب نمطية المشاهد؟

غير صحيح. سبق أن تعاونا حسني وأنا في أعمال كثيرة، وقدمنا مسلسل «الرحايا» وكان مميزاً للغاية وأعجب به المشاهدون وأشاد به النقاد، ثم حسني ليس مخرجاً صغيراًَ كي نحمّله مسؤولية فشل العمل. بصدق، قدم مسلسلاً رائعاً وصورة جيدة، لذا أدحض عنه هذا الاتهام.

وعلى عودتك إلى مسلسلات الصعيد وإعادة إنتاجك لـ «الرحايا»؟

أعتقد أن تلك الأقوال تظلم مسلسلي «خلف الله» و{الرحايا». للعلم، الصعيد غني بمادة درامية هائلة، ويحتاج إلى كتّاب ينهلون من أسراره وكنوزه. لا بد من الإلمام بالأمور قبل إطلاق كلام لا صحة له.

من أبرز الكتّاب الذين نهلوا مادتهم من الصعيد؟

نجح الكاتب الكبير محمد صفاء عامر، رحمة الله عليه، في تقديم التراث الصعيدي والدراما الخاصة به، كذلك عبد الرحيم كمال وهو كاتب صعيدي ممتاز يقدم لنا نماذج درامية رائعة...

ما الذي يميز «خلف الله» عن غيره من المسلسلات الصعيدية؟

يندرج ضمن الأعمال الصعيدية في الشكل فقط، لكن المخزون الدرامي فيه مختلف، ففي كل عمل نكشف أسراراً جديدة ونطلع على قضايا شائكة في الحياة الصعيدية ونلقي الضوء عليها.

ما الذي حمّسك للمشاركة فيه؟

القصة، لأنها مختلفة وتتمحور حول رجل صعيدي بسيط شخصيته لافتة، ومن خلال خلافاته مع الآخرين يكتشف المشاهد ملامح جديدة في شخصيته.

إلى أي مدى تشبهك شخصية خلف الله؟

إلى حد كبير، لا سيما في خفة الدم والمرح وعمق النظرة إلى الحياة.

قُدِّمت مسلسلات في السنوات الأخيرة مقتبسة من أعمال لك، على غرار «العار» المأخوذ عن فيلمك بالعنوان نفسه، كيف تقيّم هذه الظاهرة؟

رائعة وتشعرني بسعادة كبيرة، لأنها تعني أن أعمالي دخلت التاريخ، وأصبحت محفورة في عقول كثيرين ما يجعلهم يعيدون تقديمها، مع أن بعضها عرض منذ 30 سنة.

ماذا عن السينما؟

أمامي أربعة سيناريوهات، لكن تكمن المشكلة في إيجاد منتج، فقد عرضت على منتجين المشاركة في إنتاجها ورفضوا. أنتظر هدوء الأوضاع لعرضها على وزارة الثقافة، بهدف تقديمها برعايتها وإنتاجها.
ما الذي يشغلك في الوقت الحالي؟

مساعدة أجيال موهوبة على البروز، وهذا أفضل من أن أقدم أنا أعمالاً لأنني نجم لي تاريخي، ولا أحتاج إلى تأكيد ذلك، بل أؤدي رسالة أنا مؤمن بها.

كيف تقيّم ما يحدث في مصر اليوم؟

الوضع ضبابي للغاية ولا نستطيع التحدث عنه، فنحن أمام تطورات جديدة تحدث كل يوم، وبالتالي علينا الانتظار لتتضح الصورة أمام الجميع.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012620606/%D9%86%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81--%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%A3%D8%B6%D8%B9%D9%81-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9--%D8%AE%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:55 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / لطيفة و{أحلى حاجة فيا»
لطيفة و{أحلى حاجة فيا»



http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/sar1.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/sar1.jpg)




صوّرت لطيفة أغنية «أحلى حاجة فيا» بإدارة المخرج وليد ناصيف، وقد استغرق التصوير يوماً. الأغنية ومن كلمات ملاك عادل، ألحان محمد عبد المنعم، توزيع رفيق عاكف، وتندرج ضمن ألبومها الجديد المتوقع طرحه في عيد الأضحى بعد تأجيله أكثر من مرة، بسبب الأوضاع السياسية في الوطن العربي.
في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، تقول لطيفة إن الكليب في مرحلة المونتاج، وأنها تحرص على أن يظهر بشكل مميّز، وسيكون مفاجأة للجمهور، وهو من إنتاجها الخاص.




المصدر : جريدة الجريدة
(http://www.aljarida.com/news/index/2012620608/%D9%84%D8%B7%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D9%89-%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D8%A7%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:56 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / القضاء المصري يقبل دعوى هاني رمزي ويوقف بث «الحافظ»
القضاء المصري يقبل دعوى هاني رمزي ويوقف بث «الحافظ»







http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378118384206903300.jpg


قرَّر القضاء المصري، وقف بث فضائية "الحافظ" الدينية ووقف سريان ترخيص شركة "البراهين" التي تديرها.
وقضت الدائرة السابعة في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار، حسونة توفيق، نائب رئيس المجلس، بقبول الدعوى القضائية المُقامة من الممثل، هاني رمزي، بوقف بث قناة "الحافظ" الفضائية، ووقف تراخيص شركة "البراهين" القائمة عليها بشكل نهائي.
وطالب الفنان رمزي، في متن الدعوى القضائية التي كان خصومه فيها كلاً من وزيري الاستثمار، والإعلام، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بصفاتهم، بإغلاق الفضائية، "لقيام الداعية الشهير عبد الله بدر (المحبوس حالياً لمدة عام لإدانته بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين) بذكر عبارات يعاقب عليها القانون وتمثِّل تهديداً للوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في مصر.
(القاهرة- يو بي آي)




المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012620631/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%89-%D9%87%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A-%D9%88%D9%8A%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A8%D8%AB-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 09:57 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / سيث مايرز... يتزوج
سيث مايرز... يتزوج



http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378117798436877600.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378117798436877600.jpg)


تزوج الممثل الكوميدي الأميركي، سيث مايرز، من حبيبته المحامية، أليكسي أشي.
وذكر موقع "يو إس مغازين" أن مايرز، نجم برنامج "مباشرة ليلة السبت" والذي سيقدم قريباً برنامج "لايت نايت"، تزوج من أشي في "مارثا فينيارد" في مساشوستس.
وحضر الزفاف حشد من النجوم أمثال، جيمي فالون، وأوليفيا وايلد، وجايك جيلينهال، وكريستين ويغ، وغيرهم.
وكان مايرز أعلن خطوبته على آشي في يوليو الماضي.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012620630/%D8%B3%D9%8A%D8%AB-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%B2...-%D9%8A%D8%AA%D8%B2%D9%88%D8%AC)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:00 AM
محمد عساف نجم "Arab Idol": ليس لدي ميول سياسية.. وفلسطين قضيتي الرئيسية





أحيى النجم الفلسطيني، محمد عساف نجم "Arab Idol"، ليلة حافلة في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين بحضور جماهيري حاشد، وأعرب عساف في حديث خاص لـ "أم بي سي" عن سعادته بزيارته الاولى للبحرين، وتحدث عن اخر اعماله، فيما نفى ان يكون له ميول سياسية لأية جهة كما أشيع عنه اخيرا، مؤكدا ان فلسطين هي قضيته الرئيسية.
شاهد فيديو لقاء الفنان محمد عساف الذي أذيع فى حلقة يوم الاثنين 2 سبتمبر من برنامج صباح الخير يا عرب لتتعرف على أهم ما جاء فيه.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%B3%D8%A7%D9%81-%D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%88%D9%84--%D9%84%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D8%AF%D9%8A-%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9---%D9%88%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%AA%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9.h tml#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:02 AM
نيللي كريم تجسد ليلى الطرابلسي





http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281017%29.png
رشح المؤلف والمنتج فيصل ندا كلاً من الفنانة نيللي كريم والفنان عمرو واكد لتجسيد شخصية ليلى الطرابلسي وزوجها زين العابدين بن علي الرئيس التونسي السابق في مسلسل الجميلة والمغامر وانتهى ندا من كتابة 29حلقة من المسلسل، تاركاً الحلقة الأخيرة لحين الاستقرار على النهاية التي لم يقررها بعد، حيث يفاضل بين نهايتين للرئيس التونسي السابق الموت أو استمرار هروبه، وأضاف ندا: إن هذا العمل سوف يكشف تفاصيل عن حياة ليلى الطرابلسي لا يعرفها الكثيرون، موضحاً أنها نموذج للسيدة المتسلقة التي وصلت إلى القصر لتصبح سيدته.
ندا كشف أنه ينوي تقديم شخصية السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق حسني مبارك وشخصيات الرؤساء، لكن العمل المكتمل حالياً هو حياة ليلى الطرابلسي، مؤكداً أنه لن يعتمد على التأريخ لشخصية الطرابلسي بقدر اعتماده على الدراما الاجتماعية لتقديم قصة صعود ليلى الطرابلسي، الفتاة الفقيرة إلى القصر. وعن أسباب ترشيحه للفنانة نيللي كريم لتجسيد شخصية ليلى الطرابلسي، أكد ندا أنها أبدعت في مسلسل ذات هذا العام، وهو ما دفعه لترشيحها لبطولة العمل الذي ستتخطى ميزانيته الخمسين مليون جنيه.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97993:2013-09-02-18-09-27&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:03 AM
شيلاء سبت تقع في حب الفيل الهندي






http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281034%29.png

يبدو أن الفنانة وملكة جمال البحرين شيلاء سبت، مغرمة بالاطلالة الهندية، حيث ظهرت بها أكثر من مرة في
الفترة الأخيرة.
شيلاء نشرت صورة لها باللوك ذاته بجانب الفيل الهندي في صورة باستخدام برنامج »الفوتو شوب« ونشرتها على صفحتها بالانستغرام.
الفنانة البحرينية كانت قد صرحت في وقت سابق بأنها تلقت العديد من العروض للمشاركة في السينما الهندية إلا أنها رفضتها كونها تتضمن مشاهد مثيرة وخليعة وأنها تشترط أن تكون مشاركتها تناسب العادات والتقاليد الخليجية.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97994:2013-09-02-18-09-59&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:05 AM
طالبوا بأعمال ترسخ القيم الأخلاقية بين الشباب
(http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97995:2013-09-02-18-10-42&catid=54:05&Itemid=410) الدراما الخليجية فشلت في تجسيد الواقع وأثارت جدلاً واسعاً بين المشاهدين



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28963%29.png






أثارت الدراما الخليجية بما تعرضه من أعمال فنية على الشاشة الصغيرة جدلاً واسعاً بين أطياف من المستطلعة آراؤهم حول مدى عكسها للواقع المعيش ومواكبتها لقضايا المجتعات الخليجية، وبينما أيد البعض منهم تجسيد الدراما الخليجية لصور من صور واقعنا الذي نعيشه بكل سلبياته وإيجابياته إلا أن الكثيرين منهم أكدوا على ابتعاد الدراما الخليجية عن نقل الصورة الحقيقية للمجتمعات الخليجية وتركيزها على السلبيات أكثر من الإيجابيات، مشيرين إلى أن الكثير مما يقدم هو من نسج الخيال وبالتالي لا تُساهم في حل المشكلات بل تدفع لتقليد الانحرافات.
بداية أكد فيصل العازمي أنه لا يشعر بأن ما تقدمه الدراما الخليجية من أعمال فنية يعكس الواقع في معظم الدول الخليجية، مبرراً ذلك بأن لصناع الدراما قواعدهم الفنية الخاصة بهم، والتي يسيرون عليها منذ البدء بالكتابة لهذه الأعمال من موضوعات وقضايا وانتهاءً بالخاتمة الفنية.
وأضاف العازمي: ما أراه أن كثيراً مما يقدم لا يعكس صورة واقعنا الذي نعيش وإنما صراعات درامية وتشويقاً يتفاعل مع أحداث كثيرة منها هي من نسج الخيال، مشيراً إلى أن المجتمع الخليجي هو من المجتمعات المحافظة، وبالتالي لا يمكن أن تعكس الدراما واقعه بشكل صريح ومباشر بالرغم من دوره الفعال والبناء في حل بعض المشكلات السلبية التي يعاني منها المجتمع، وذلك من خلال تسليط الضوء عليها وإبراز الجانب الإيجابي ونبذ السلبي، متمنياً في الوقت نفسه أن يشاهد المزيد من الأعمال الفنية التي تلامس الواقع بكثير من الحقيقة والمصداقية.
وفي السياق نفسه قال نزاري الديحاني: من وجهة نظر شخصية لا أعتقد أن ما تقدمه الدراما الخليجية عبر الفضائيات من أعمال ومسلسلات يجسد صورة مجتمعنا الخليجي على حقيقته، إذ في أحيان كثيرة نرى هناك مبالغة في وصف بعض الحالات والقضايا وكأن التركيز عليها متعمداً، وفي حالات أخرى نشاهد أعمالاً لا تمت للواقع الخليجي بصلة.
وأضاف نزاري: ولذلك أرى أن مثل هذه الأعمال بجانبيها تنقل صورة غير صحيحة عن المجتمع الخليجي، وتزيد من مشاكل المجتمع إن وجدت، حيث إن بعض المسلسلات تتناول السلبيات في مجتمعاتنا، وكأنها الوضع الطبيعي الذي نعيشه ولابد أن نعيشه، وهذا غير صحيح.
وأشار نزاري في هذا الصدد أنه يأمل بأن يشاهد على الشاشة الخليجية موضوعات درامية تناقش قضايا المجتمعات الخليجية وترصد حالات المواطن الخليجي البسيط وكيف يعيش وتسلط الضوء على معاناته أو إبداعاته، وأيضاً التركيز على مشكلات الشباب وعدم التركيز فقد على السلبيات، بل الدفع بالإيجابيات نحو الظهور الإعلامي والفني لتكون مثالاً يقتدى به بين المشاهدين.
ومن وجهة نظر مختلفة أكد أحمد العتيبي أنه يرى أن الأعمال الفنية والدرامية التي تعرضها القنوات الخليجية تقدم صورة من صور الواقع الخليجي، وأضاف بأنها تقدم حقائق كثيرة عن السلبيات والإيجابيات التي تعيشها المجتمعات الخليجية، وأشار أحمد إلى وجود موضوعات كثيرة استطاعت الدراما الخليجية أن تعكسها عبر الشاشة الصغيرة، وأن تثير حولها النقاش، كما استطاعت أن تسلط الضوء على الكثير من المشكلات التي تحدث في مجتمعاتنا من مثل القضايا الأسرية، ومشكلات الشباب.
وتابع أحمد قائلاً: أيضاً من الموضوعات التي أتمنى أن تتابعها الدراما الخليجية وتسلط عليها الضوء بشدة قضايا عقوق الوالدين ومشكلات الشباب عموماً، وذلك ليستفيد المجتمع من النظر إلى هذه السلبيات ومدى عواقبها الوخيمة.
وأشار أحمد إلى أن أكثر ما يميز الدراما الخليجية هو المصداقية في نقل الواقع، وهذا أمر يتيح للمشاهد أن يرى حل مشكلته من دون اللجوء للتحدث عنها أمام أحد، متمنياً في الوقت نفسه أن يستفيد المجتمع الخليجي من الإيجابيات التي تتناولها الدراما الخليجية كما يستفيد منها في تفادي السلبيات.
أما سعد السبيعي فيرى بأن ما تقدمه الدراما الخليجية من قضايا مجتمعية ومنذ عدة سنوات مضت ليس له علاقة بواقعنا الخليجي، حيث أكد في هذا السياق أن من يطرحون القصص الدرامية عبر الشاشات الخليجية متأثرون بالمجتمعات الغربية، ولذلك هم يعرضون قضايا غريبة عن مجتمعاتنا الخليجية التي لها عادات وتقاليد راسخة ولا ينبغي الاستغناء عنها حتى إن كان في الدراما والفن.
ولكنه أعقب قائلاً: إن هذه الأعمال لها دور في حل بعض مشكلات المجتمع إلا أن بجانبها الآخر تحرض البعض على ارتكاب هذه الانحرافات والأفعال والأقوال السيئة من خلال التقليد الأعمى، ولذلك يتمنى سعد أن يشاهد أعمالاً تفيد المجتمع وتصحح من أخطائه، وترسخ بين شبابه القيم الأخلاقية والدينية التي لابد أن تكون نمط حياتنا، فالفن والدراما مهمتهما الأساسية هي إصلاح المجتمع.
وأخيراً أكد خليل عبدالعزيز أنه يشاهد في بعض الأحيان أعمالاً درامية تعكس الواقع في مجتمعاتنا الخليجية، وتنقل قضايانا بصورة حقيقية، وفي المقابل يشاهد أعمالاً أخرى مبالغاً فيها وتعكس واقعاً وكأنه من نسج الخيال، ولا تجسد واقع المجتمع الخليجي الذي نعيش فيه بعاداتنا وتقاليدنا.
وأضاف خليل: أتمنى أن نشاهد أعمالاً فنية ودرامية ترسخ في أجيالنا الجديدة العادات والتقاليد الأصيلة، والتي ترسخت في مجتمعنا الخليجي منذ القدم، وبات يتسم بها حتى إن وجدت بعض السلبيات التي أراها محدودة النطاق، ولذلك على صناع الدراما الخليجية تقديم أعمال فنية إيجابية تساهم في رقي المجتمع وتحضره من دون التشبه بالغرب في سلبياتهم التي تخالف مبادئنا وعقيدتنا.




المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97995:2013-09-02-18-10-42&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:07 AM
تنتظر عرض «أمس أحبك وباكر وبعده» و«بقايا أمل»
بشاير حسين: أدواري في الدراما بطولة





http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/02/480803.gif




قالت الممثلة الشابة بشاير حسين إن النجومية طريق طويل، وإن الوصول إليها يتطلب المزيد من العمل والجهد، رغم أنها شاركت في أكثر من عمل درامي ضمن أدوار البطولة، موهبة شابة جديدة واعدة كانت انطلاقتها خلال مسلسل «سيدة البيت» مع الفنانة حياة الفهد.
أطلت في رمضان أخيرا خلال مسلسلي «بركان ناعم» و«الناس أجناس»، كما فرغت من تصوير مسلسلي «أمس أحبك وباكر وبعده» و«بقايا أمل»، اللذين سيعرضان قريبا. في هذا اللقاء تتناول حسين جملة من القضايا.
● من شجعك على دخول الفن؟
- تولدت لديّ الموهبة وحب مجال الفن منذ الطفولة، والدي كان في البداية معارضا لفكرة دخولي هذا المجال، لكن «حنيت عليه» كثيرا، وفي النهاية تقبل الأمر واقتنع بدخولي هذا المجال، كما أن جمهوري يشجعني لمواصلة طريقي، الأصداء التي ألمسها محفزة للمزيد من العطاء.

اكتشاف البذال
● كيف كانت انطلاقتك في الدراما المحلية؟
- دخلت الوسط الفني قبل ثلاثة أعوام تقريبا، لكن انطلاقتي الحقيقية كانت من خلال مسلسل «سيدة البيت» مع الفنانة حياة الفهد، لقد اكتشفني المنتج خالد البذال خلال هذا المسلسل وشجعني ودعمني، ولا يزال دور «نرجس»، الذي قدمته في مسلسل «سيدة البيت» عالقا في أذهان الجمهور حتى الآن، وكان من أدوار البطولة في العمل، كما شاركت العام الماضي في مسلسلي «لا وجود للحب» مع «النظائر» و«درب الوفا» مع المنتج نايف الراشد.
● ما هي مشاركاتك في رمضان الماضي؟
- شاركت في رمضان هذا العام في مسلسلي «بركان ناعم» مع المنتج باسم عبدالأمير، و«الناس أجناس 2» مع «النظائر»، وحظيت مشاركاتي بأصداء جميلة لدى المشاهدين، قدمت دورين مختلفين، أحدهما كوميدي والآخر تراجيدي، لكنني أرى أن الكوميديا قريبة مني، وأحببت هذا الخط رغم أنني لا أعتبر نفسي ممثلة كوميدية، وعلى الفنان الشامل تجسيد المزيد من الأدوار في مشواره الفني.

أدوار البطولة
● هل لك أعمال لم تعرض حتى الآن؟
- انتهيت من تصوير دوري في مسلسل «بقايا أمل» مع المنتج صلاح الفيلكاوي، وفيه جسدت شخصية فتاة تتعرض لمواقف صعبة متعددة في حياتها، لكنها تظل متماسكة وتدير شؤون أشقائها بكل قوة، الدور من أدوار البطولة الرئيسية الى جانب والدي في المسلسل الفنان جاسم النبهان، أيضا فرغت من تصوير مسلسل «أمس أحبك وباكر وبعده» مع المنتج باسم عبدالأمير، جسدت فيه دورا أعتز به، وهو من المحاور الأساسية في العمل، حيث ألعب دور فتاة طيبة اجتماعية، وشقيقي يعقوب عبدالله، ولا أود الخوض بالمزيد من التفاصيل حتى يعرض المسلسل ويتابعه جمهوري.

النجومية والطموح
● هل تعتبرين نفسك أنك وصلت الى النجومية؟
- كلا، ما زلت في بداية الطريق، ولم أصل الى النجومية حتى الآن، ولم أقدم سوى شيء بسيط في مجال التمثيل، وهي خطوات أعتز بها كثيرا، لا يزال لدي المزيد من الطموحات، أعتبر نفسي نجمة عندما أكون راضية عن نفسي بالدرجة الأولى، مشاركتي في أربع مسلسلات هذا العام أعتبرها حصيلة جيدة وشيئا جميلا بالنسبة لي.
● هل رفضت أدوارا معينة؟
- لا أقبل أي دور ضعيف، بل أبحث عن الأدوار القوية التي تضيف لي ولجمهوري، حتى إن كان ظهوري في حلقة واحدة من مسلسل، اهتم كثيرا بقيمة الدور الذي يتضمن حدثا وموقفا، ولا يكون هامشيا أو تكملة عدد أو ملء فراغ.

أخشى المسرح
● لماذا لم يرك الجمهور على خشبة المسرح حتى الآن؟
- بصراحة أخاف من المسرح كثيرا وما زلت مترددة بدخوله، لكوني لم أدرس الفن لكن لدي الموهبة، تلقيت الكثير من العروض للمشاركة في أعمال مسرحية، خصوصا في مسرح العيد، أرى أنني مع التدريب والتجارب سأخوض العمل المسرحي.
● هل حدثت لك مشاكل مع بعض المنتجين، خصوصا من ناحية الأجر المادي؟
- لم تحدث أي مشاكل مع أي منتج بهذا الجانب، لأنني واضحة من ناحية التعامل، والجميع يعرف أجري كممثلة، أنا إنسانة «حقانية» ولا أسكت عن حقي أبدا ومهما كانت الظروف، وكما يقولون «الحق حق».




المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/794632)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:08 AM
3 ملايين دولار لويست مقابل الغناء في زفاف حفيد رئيس كازاخستان





http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/02/480797.jpg


لوس انجلوس - يو.بي.أي - تقاضى نجم الراب الأميركي، كانيي ويست، نحو 3 ملايين دولار مقابل الغناء في حفل زفاف نورستان نزارباييف، حفيد رئيس كازاخستان، الذي جرى يوم السبت الماضي، ونشر تسجيل له على الإنترنت.
وينظر كثيرون إلى نزارباييف على انه يحكم بلاده بشكل دكتاتوري.
وكان المغني ستينغ، انسحب من حفل في البلاد عام 2011، احتجاجاً على سوء معاملة عمال قطاع النفط.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/794634)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:10 AM
عبد العزيز الويس يطرح أغنية جديدة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/7a9a0009-59ba-453a-9937-ce9e89371ef6/316/235


يحضر الفنان الكويتي عبد العزيز الويس لطرح أغنية منفردة جديدة خلال الأيام المقبلة تحمل اسم "طاري الخيانة" من كلمات الويس وألحان خالد وتوزيع جراح الصايغ.
وقال الويس إنه سيترقب رد فعل الجمهور مع إطلاق الأغنية، خصوصاً أن كلماتها جديدة وموضوعها جريء.
وعن ألبومه الذي كان مقرراً صدوره في الأسواق قريباً، أوضح أنه قرّر تأجيل طرحه حتى إشعار آخر، بسبب الظروف والأوضاع الحالية التي تمر بها شركات الإنتاج في العالم العربي، وأضاف: "واثق أن كل تأخيرة فيها خيرة، وقد بذلت جهداً وعملت بإخلاص على الألبوم واهتممت بكل أغنية فيه"، وحول تكراره لتجربة تقديم البرامج مرة أخرى، قال: "النجاح الذي حققه برنامج (دندن) في شهر رمضان الماضي كان كبيراً ونال إشادة من مختلف الفئات في المجتمع، وهذا الأمر يضعني أمام مسؤولية في اختيار البرنامج التالي، كما شكلت مع زميلي سلمان النجادي ديو ناجحاً وأشاد به الكثيرون".



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/77798ddf-21d1-4e34-85db-c1f296328618)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:12 AM
حمد الفردان يشارك في صوتك موسيقي

http://alayam.com/Issue/2013/8912/pic/h-38.jpg


شارك مطرب الراب البحريني حمد الفردان في المسابقة الغنائية «صوتك موسيقي» بدعم من فولكس واجن الشرق الأوسط بدبي، وتم اختيار الفردان ضمن العشرة المرشحين للمشاركة في مسابقة «صوتك موسيقي».
وتمت دعوة الفردان للمشاركة إلى جانب المرشحين الآخرين لالتقاط صور حصرية مع ريا ابي راشد قبل بدء الفعاليات النهائية.
وبعد الانتهاء من المسابقت تم فتح أبواب التصويت لاختيار المطربين للحصول على فيديو موسيقي من انتاج فولكس ويجن الشرق الأوسط إضافة إلى الدعايات الترويجية.
وتمنى الفردان التصويت له من أجل الفوز ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية والعالمية.


المصدر : جريدة الايام (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/179300)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:13 AM
خلال مؤتمر صحفي قُبيل حفل أحياه ليلة أمس الأول

محمد عساف: شكوى رئيس وزراء إسرائيل ضدي دليل على تمادي سياسة الاحتلال

http://alayam.com/Issue/2013/8912/pic/h-37.jpg



سكينة الطواش


أقامت وزارة الثقافة مؤتمرا صحافيا لنجم «اراب ايدول2» الفنان الفلسطيني محمد عسّاف الذي أحيى حفلا ليلة أمس الاول على مسرح مركز البحرين الدولي للمعارض ضمن فعاليات صيف البحرين 2013.
وبدأ عساف المؤتمر بتوجيه تحية لشعب البحرين وشكر وزارة الثقافة على تنظميها مثل هذا الحفل وقال «أتمنى أن يكون الحفل ناجحا وأنا سعيد بتواجدي الأول في البحرين، فهو بلد رائع ويخطو خطوات متميزة للأمام».
وردا على سؤال لـ «الأيام» حول غضب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو من اغنيته «يا طير الطاير» وتقديمه شكوى لوزارة الخارجية الامريكية، قال «شكواه دليل على تمادي سياسة الاحتلال وإلى أين وصلت، ويسعدني أنها أثرت بهذا الشكل وهذا الشيء يشرفني، والاغنية اعتراف بوجودنا كفلسطينيين عانينا ما عانيناه وهي اغنية فلسطينية عظيمة ورائعة من التراث وتذكر مدن فلسطين كلها، فأنا ليس لدي خط في السياسة ولكن ما يحدث دليلا على أن الاغنية أثرت برئيس الوزراء وسياسته حتى اشتكى».
كما رد على زميله المشترك المصري أحمد جمال الذي صرح قبل أيام أن الفنان راغب علامة عضو لجنة التحكيم والفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب التي حلت ضيفة على البرنامج قد انحازا لعساف قائلا: «لا اعتقد ذلك فاللجنة اشادت كثيرا بآخر 13 مشتركا تأهلوا للنهائيات، وأحمد صديق احبه واحترمه ولكن ربما هو يرى ذلك».
وكشف خلال تصريحاته لـ «الأيام» أنه سيغني باللهجة الخليجية وسيطرح ألبومه المكون من 10 أغان وسيكون من انتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز وسيحتوي الالبوم على أغنيات شامية، فلسطينية منوعة، وأضاف «وأعتبر الفنان العربي الاول الذي يطرح أغان فلسطينية ثورية في ألبوم منوع».
كما أكد أنه يتشرف بغناء لحن بتوقيع الملحن الشهير ناصر الصالح. وشدد محمد على أن الأخبار التي انتشرت قبل فترة وهو يظهر في صورة يرفع فيها اصابعه الاربعة، واتهم على اثرها أنه يؤيد تجمع رابعة في مصر غير صحيح وأنه لا مقصد سياسي منه، وقال «هي حركة اعتمدها بيني وبين أصدقائي منذ زمن وتعني أن كل شيء تمام، فانا لا دخل لي في السياسة وأرجو ألا يحسبني أحد ما على الطرف الاخر». وبالحديث عن المقومات التي يجب أن تتوفر لكي يحقق من خلالها النجاح في برامج الهواة هذه الايام أكد عساف «ان برامج الهواة بطبيعتها تعطي اولويتها للصوت ولكن هناك مقومات هامة مثل الشكل، الكاريزما، وأن يكون الانسان على طبيعته».
سأغني للأرض والإنسان
وتابع «فالفن رسالة توحد لا تفرق، فهي وسيلة رائعة للوصول لقلوب الناس وأن تحقق التماسك فيما بينهم بطريقة أسهل من المدافع والرصاص، فالشاعر الفلسطيني محمود درويش قال إن الثورة ليست بندقية بل ريشة فنان».
وحول الجدل الذي يقول إنه حرر فلسطين بصوته رد قائلا «لم أحررها لكنني فرحتها، عبر ايصالي لواقعها الاليم، فنحن عانينا من الاحتلال وكلنا متمسكون بأمل الحرية، وكوني سفيرا للنوايا الحسنة أحببت أن اوصل هذه المعاناة بشكل أو بآخر فمؤخرا استطعت جمع الدعم لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في قطاع غزة وأنحاء فلسطين». وأشار الى أنه قبل حصوله على لقب «اراب ايدول 2» لم يكن لديه الطموح أن يصل للمكانة التي وصل لها خاصة أنه يتقلد لقب سفير النوايا الحسنة، «والذي اعتبره انجازا ان صح لي التعبير بهذا الشكل، وأتمنى ان أقدم شيئا مختلفا من خلال فني وألا يكون همي اغنية وفيديو كليب فقط، فالفن رسالة من المهم أن نخدم من خلاله قضايا المجتمع وألا يقتصر حول قصة عشق بين رجل وامرأة، فما أجمل أن نغني للأرض والانسان أيضا».


المصدر : جريدة الايام (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/179299)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:16 AM
داستين هوفمان يصارع السرطان



http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12945/images/25_3.jpg




يتماثل النجم السينمائي داستين هوفمان البالغ من العمر 75 عاما للشفاء بعد العملية الجراحية التي أجراها بنجاح لإزالة ورم سرطاني، ولم يفصح عن ذلك غير بعد أن تأكد أنه أصبح بصحة جيدة على حد قول متحدثه الصحفي.
وسوف يتعرض النجم للعلاج الكيميائي لتفادي عودة ظهور الورم مرة أخرى، ولكن لم يمنعه ذلك من ممارسة الفن الذي يعشقه وتقديم الأعمال الكوميدية.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12945/article/44953.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:17 AM
ساموزين يسافر شرم الشيخ للاستعداد لحفل الأضحى والتحضير لأغنية جديدة



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201231201948.jpg




سافر المطرب ساموزين إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك للتحضير لأغنية جديدة مع الموزع الموسيقى والدى جى شاداش كورت، فضلا عن الاستعداد لحفله المقرر إقامته هناك خلال عيد الأضحى المبارك.


وكان ساموزين قد أقام حفلا غنائيا ضخما خلال الأيام القلية الماضية ببورتومارينا، حضره عدد كبير من مصطافى القرى السياحية هناك.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232564&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:18 AM
كريستوف فالتس ومات دامون فى مهرجان البندقية السنيمائى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201312214531.jpg




من المنتظر أن يشارك الممثل النمساوى الشهير كريستوف فالتس ونجم هوليوود مات دامون اليوم، الاثنين فى مهرجان البندقية السينمائى الدولى.

ويعرض المهرجان فيلم "نظرية الصفر" الذى يشارك فى بطولته فالتس والأمريكى دامون والممثلة البريطانية تيلدا سوينتون فى المسابقة الرسمية.

ويدور فيلم الخيال العلمى من إخراج الإمريكى -البريطانى تيرى جيليام حول أحد قراصنة الكمبيوتر فى المستقبل.
ويتنافس فى المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام 20 فيلما على جوائز الأسود الذهبية، ومن المقرر منح الجوائز مساء السبت المقبل.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232358&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:19 AM
"الشريرة" أحدث أفلام النجمة أنجيلينا جولى





http://youm7.com/images/NewsPics/large/l620121131632.jpg




كشفت شركة ديزنى للإنتاج السينمائى عن الصور الأولية لأحدث أفلامها بعنوان الشريرة التى تلعب بطولته النجمة السينمائية الشهيرة أنجيلينا جولى والمأخوذة قصته عن رواية "الجميلة النائمة".

وتجسد أنجيلينا فى هذا الفيلم دور الساحرة الشريرة، مما أدى إلى رعب أطفالها منها ومن هذه الشخصية الغريبة عليهم ما عدا ابنتها فيفيان البالغة من العمر خمس سنوات والتى تشارك والدتها فى التمثيل والذى سوف يرى النور فى الصيف القادم.

واستطاعت النجمة الجديدة تعلم فن التمثيل من والدتها التى ساعدتها فى تقديم أول أدوارها.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232304&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:21 AM
إكرام المتوفى يدفع المطربة الأمريكية "ريهانا" للقائمة السوداء







http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201128155318.jpg




اتهمت المطربة الأمريكية الشهيرة ريهانا بعد الالتزام بدفع ما عليها من المبلغ الذى يصل قيمته إلى 11 ألف و500 يورو لم تسدد منها غير ربع المبلغ فقط لاحدى شركات المخصصة للجنازات.

وهذا المبلغ كانت المطربة قد انفقته فى يوليو من العام الماضى عندما توفيت جدتها فى جزيرة / بارباد / مسقط رأس الفنانة حيث قامت بتنظيم إجراء الجنازة التى شملت صوان كبير وشاشات عملاقة لعرض تفاصيل الجنازة وباقات من الزهور وبعد عام قامت الفنانة بتسديد ربع فاتورة الحساب ولم تبدى استعدادها لتسديد باقى المبلغ مما جعل الشركة ترفع عليها دعوة فى المحكمة وتضعها فى القائمة السوداء.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232245&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-09-2013, 10:22 AM
ليام باينى وهارى ستايل يتفوقان على أوبرا وجنيفر بإيرادات الأسبوع



http://youm7.com/images/NewsPics/large/s920132211733.jpg




تصدر إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع فيلم "One Direction: This is Us"، حيث حقق 17.0 مليون دولار أمريكى، الفيلم من إخراج مورجان سبورلوك، وبطولة ليام باينى وهارى ستايل وجون شون وساندى بيلز.

بينما احتل المركز الثانى فيلم الإعلامية أوبرا وينفرى الذى يحمل اسم "The Butler"، فجاءت إيراداته 14.7 مليون دولار، "The Butler"، بطولة أوبرا وينفرى وديفيد اويولو ولينى جارفيتز وأليكس بيتيفر، ومن إخراج لى دانيالز.

وجاء فيلم "We're the Millers"، بالمركز الثالث فوصلت إيراداته إلى 12.6 مليون دولار، الفيلم إخراج راوثون مارشيل ثوربور، وبطولة جنيفر انيستون وجيسون سوديكيس وإيما روبيرتس وايد هيلمز، تدور الأحداث حول رجل يتحول لشخص مديون، ومن أجل الخروق من المأزق ضرورى أن يقوم بتكوين عائلة مزيفة، ليذهب بِهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى المكسيك!


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232107&SecID=48&IssueID=0)