المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 6/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:00 AM
استراحة الأسبوع / كاكولي يدخل عالم الغناء ونانسي تقدم «فيديو كليب» مبتكراً

عبده يعترف بهبوط مستواه ... ومعجبو أحلام يقلّدونها





http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/f39fd708-44bd-4de5-8a6a-973684b93efe_main.jpg




| يكتبها مفرح حجاب |

نستعرض في استراحة اليوم زيارة العديد من الفنانين لولد الديرة، والحالة الفنية في الكويت، ومظاهرة سما المصري أمام السفارة الأميركية، ولقاء الفنانة أحلام مع المعجبين على الأرض وفي السماء. كما نتطرق إلى اقتحام الفنان علي كاكولي عالم الغناء، والزواج الرابع للفنانة غادة عبدالرزاق، وحقيقة ما فعله فارس كرم في جبل الديب، وسرّ تدني مستوى أغاني محمد عبده:

صمت
تعيش الساحة الفنية في الكويت حالة صمت حقيقي، فالغالبية العظمى من الفنانين ما زالوا خارج الكويت يقضون إجازاتهم الصيفية، لكن من المتوقع أن تشهد الساحة زخماً مع بدء الموسم الدراسي.
ولا يوجد حالياً سوى عمل واحد، وهو «الواجهة» التي تستعد به الفنانة سعاد عبد الله،، كما أن الفنان محمود بوشهري سيقوم بعرض مسرحية «مدينة الأحلام» خلال عيد الأضحى المقبل في مدينة دبي.

ولد الديرة
تحية لكل الذين قاموا بزيارة الفنان خالد العقروقة «ولد الديرة» من الفنانين وغيرهم، فقد زاره عدد من الفنانين والصحافيين الذين كانوا موجودين في تايلند لقضاء إجازاتهم الصيفية، ومن بين هؤلاء الفنانة طيف وفرقة مسك الغنائية والزميل صالح الغريب وغيرهم.
كما أن وجود الإعلامي محمد الويس في المستشفى الأميركي الذي يرقد فيه ولد الديرة هذه الأيام لإجراء بعض الفحوصات الطبية جعل التواصل يزداد أكثر، ولعل هذه الزيارات والحديث عن ولد الديرة من جديد تجعل رفقاء دربه يذهبون اليه بعدما اكتفى البعض بكلمات مقتضبة فقط.

كاكولي يغني
الفنان علي كاكولي من المتميزين الذين تخرجوا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على العديد من الجوائز في عدد من الأعمال خلال أكثر من مهرجان، وشارك في عدد من المسلسلات منها «أول الصبح»، «مذكرات عائلية»، «عطر الجنة» وغيرها، فهو يظهر دائماً في كل المناسبات على أنه شخص جاد جداً ولم يتوقع أحد ممن يعرفه أنه قد يمتهن الغناء في يوم ما، لكن يبدو بعد تجربته في المسرح لا سيما في عرض «زين والوحش» قرر أن يغني، فقد تعاون مع الملحن عبد العزيز الويس الذي كتب ولحن له أغنية «معاك».
وتحدث كاكولي لـ «الراي» عن هذه المغامرة الفنية الجديدة، فقال «لم أمتهن الغناء من أجل الشهرة ولا أتوقع أن أقف يوماً ما لإحياء حفل غنائي على المسرح، ولكن أريد أن أكون نبض الناس وأقدم أغنية لهم بإحساسي واعبر لهم من خلالها ما أشعر به».
وأضاف «أعمل على هذا المشروع منذ عدة شهور واريد أن يخرج الى الجمهور بشكل جيد، وستطرح هذه الأغنية (سنغل) قريبا».
ننتظر تجربة كاكولي الجديدة لكن عليه أن يقبل حكم الجمهور خصوصا اذا طلب منه أن يظل ممثلا فقط.

سما المصري
الفنانة سما المصري عبرت عن سعادتها بمغادرة السفيرة الأميركية المنتهية فترة عملها في مصر آن باترسون على طريقة «العب بالحلال»، فقد خرجت بجلباب شعبي ومن خلفها مجموعة من النساء يرقصن في ميدان عام أمام السفارة الأميركية من دون منع أو حظر، ثم قامت بسرد قصيدة من الردح الذي إذا استمعت إلى بدايته تشعر بنوع الغثيان. بعدها ألقت «زير»، وهو إناء من الفخار يستخدم في تبريد المياه، وهي عادة خرافية بأن كسر الزير يعني أنها لن تعود مرة أخرى، كل ذلك من دون أن يمنعها أحد أو يقف أمامها رغم أن التواجد في هذه المنطقة ممنوع!

فارس كرم
أثار الانتباه تداول صورة للفنان اللبناني فارس كرم حين حاول التحدث مع مجموعة من الأطفال حاولوا التصوير معه عقب انتهاء حفلته التي أحياها أخيراً في جل الديب. فبالرغم من قامته الطويلة، إلا أنه حاول الجلوس بمستوى قامة الأطفال للحديث والتصوير معهم... هذا السلوك الذي يتحلى به الفنان وسط هذا الزخم من الجماهير، يؤكد على أنه يدرك جيداً قيمة هذا التصرف على المستويين الإنساني والجماهيري، وكذلك على أهمية احترام الناس له مهما أخذ من وقته.
تحية تقدير لكرم فارس كرم.

أحلام والحركات
من الصعب أن تتجاهل الصحافة ما تقوم به أحلام، ويبدو أنها أدركت هذا الأمر. فمن وقت إلى آخر تبحث عنها بطريقتها، فقد اعتادت أن تتحدث في كل شيء بصراحة مفرطة، بل وامتلكت كاريزما على عكس بداياتها الفنية، فهي مثيرة أينما تظهر وأصبحت متميزة... إلا انها أيضاً مصدر للفكاهة والابتسامة في غالبية تصرفاتها والتي فيها الكثير من الكوميديا، فلها صور مع معجبيها في طائرتها وأيضاً على الأرض، ويبدو أن العديد من هؤلاء يقلدون أحلام في الحركات والإيفهات... كل ما نخشاه أن تقيم حفلاً تحت الماء.

اتحاد العرب
لفت انتباهنا خبر نرجو أن تقرأوا مقدمته التي تقول: «حقق المنتج الأردني فهد العملة إنجازاً كبيراً بعدما أصدر رئيس اتحاد المنتجين العرب ابراهيم أبو ذكرى قراراً إدارياً بتعينه أميناً عاماً مساعداً لشؤون المنتجين الشباب، وجاء هذا القرار من قبل رئيس اتحاد المنتجين ومن خلال الصلاحيات الممنوحة لرئيس الاتحاد لتميز المنتج الأردني والسعي المتواصل في مجال الانتاج التلفزيوني وما يقدمه لقطاع المحطات التلفزيونية العربية ولمجهوده الكبير واتصالاته المتميزة بتلك القنوات العاملة في عالمنا العربي»... انتهى
اتحاد المنتجين العرب يضع منذ نشأته شعار (وطن واحد ـ إعلام واحد ـ على طريق الوحدة العربية ) ولم يحقق شعاراً واحداً حتى الآن، بل لم يقدم للمواطن العربي أي نشاط يعلن فيه عن وجوده وما نسمعه فقط هو اجتماعات وسفريات.
ننصح القائمين عليه أن يعيشوا معنا في العام 2013 وليس في بداية الستينات.

فيديو كليب نانسي
كانت الفكرة التي أعلن عنها المخرج وليد ناصيف - عن مسابقة لاختيار أفضل فكرة فيديو كليب لاغنية «أعمل عاقلة» للفنانة نانسي عجرم - مميزة، لا سيما أن العديد من المخرجين يعتمدون دائماً على ما يحملونه من أفكار وما يشاهدونه من تطوّر، في حين أن الكثير من الناس يشاهدون ويعرفون أحيانا اكثر من المخرجين، خصوصاً مع وجود جيل من الصعب ارضاؤه حتى في صناعة كليب، فالكثير منهم لديهم هوس في واقع جديد مليء بالابتكارات، لذا فإن وجود هذه المسابقة ستجعلنا نشاهد اشياء لم نتوقعها خصوصاً أن هذه المسابقة التي استمرت على مدى ثلاثة أشهر شارك فيها جمع من الشباب والفتيات وفاز فيها شاب كندي من أصل سوري يدعى سيف شواف بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت، ما خوّله الفوز بتذكرة سفر للحضور الى لبنان ومقابلة نانسي عجرم للمرة الأولى والمشاركة في تصوير الاغنية بالاضافة الى فوزه بدرع.

هبوط محمد عبده
اعترف الفنان محمد عبده لجريدة «اليوم» السعودية أن أعماله الأخيرة لم يكن موفقاً فيها، وأن الانتقادات التي رافقت ألبومه الأخير وكذلك الفيديو كليب في محلها بسبب شح الكلمة.
إن فنان العرب منذ انضمامه إلى «روتانا» ونحن لم نجد في أعماله جديداً على الإطلاق، وكأنه توقف عند «الأماكن» رغم الزخم الإعلامي وإلحاح الكثير ممن حوله على مشاركته في الحفلات الغنائية. لكن الغريب أنه حتى في حفلاته، فإن صدى الأغاني القديمة هو الأفضل، لذلك هذا جعل الكثير يتساءلون هل يجامل فنان العرب في اختياره للكلمات التي يتغنى بها، لاسيما ان معظمها لشخصيات عامة ومعروفه؟ أم أن الحظ عانده؟ أم أن هناك سراً وراء هذا الهبوط؟

النويري في ورشة
ضمن فعاليات الموسم الثقافي التدريبي الأول، يقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورشة لكتابة سيناريو الفيلم الروائي القصير يحاضر فيها مدير نادي الكويت للسينما عماد النويري فى الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالمكتبة الوطنية.
الورشة موجهة لكل المهتمين بصناعة الفيلم القصير، وكل الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال الفنون المرئي، وتهدف إلى تعليم أصول كتابة سيناريو الفيلم القصير بطريقة متخصصة تساعد المتدرب على معرفة كيفية الوصول إلى الفكرة سواء كانت متخيلة أو تعتمد على أصل أدبي وتطويرها في معالجة مرئية صالحة لان تكون مقدمة لصناعة سيناريو. اضافة الى التعرف على أنماط الحكاية الدرامية وكيفية تطوير الحكاية مرئيا ومعرفة الأسس التي تقوم عليها هذه الكتابة بطريقة صحيحة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462018&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:03 AM
حوار / «فيلمي يندرج في إطار السينما الحقيقية والحكم النهائي للجمهور»

ماغي بو غصن لـ «الراي»: «Bebe» أبعدني عن الدراما



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/d84314bd-fea4-434a-a0e4-372e7aa71b61_main.jpg




| بيروت - من هيام بنوت |

ارتأت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن الابتعاد عن الدراما الرمضانية هذه السنة، وفضّلت عليها فيلماً سينمائياً من بطولتها والنجم يوسف الخال بعنوان «Bebe»، هو الأول في تجربتها السينمائية الفنية ويبدو أنها تعوّل عليه الكثير، لأنه يملك كل مقومات الفيلم السينمائي من ناحية ولأنه دور صعب ومركّب وتطلب منها جهداً كبيراً من ناحية ثانية.
بو غصن التي لم تسمح لها ظروفها وأسفارها بمتابعة الا عدد محدود من المسلسلات الرمضانية، أشادت بالفنانة سيرين عبدالنور في مسلسل «لعبة الموت» واعتبرت أنها الممثلة الأولى عربياً، كما أشارت الى أن نادين الراسي تركت بصمة في مسلسل «سنعود بعد قليل»، موضحة أنه لا يوجد سبب يمكن أن يجبر كارمن لبس على القبول بدورها في هذا المسلسل لو أنها لم تجد فيه شيئاً مميزاً وجديداً.
في حديثها مع «الراي» أوضحت أنها لا تتعامل مع الغناء بجدية، معتبرة أن الغناء لم يعد هو المجال الأهم لانتشار الفنان في ظلّ انتشار الدراما اللبنانية وتالياً الممثل اللبناني:

• سيرين عبدالنور حالة خاصة شكلاً وأداءً وحضوراً وجماهيرية
• نادين الراسي تركت بصمة في مسلسل «سنعود بعد قليل»
• لا أتقبّل النقد «الهدّام» عندما أشارك في عمل لا يحقق النجاح ولم يحبه الناس
• لا يحق لأي شخص أن يحكم بالفشل على أي عمل إذا لم يتابع كل حلقاته

• يبدو أنك آثرت الابتعاد عن الشاشة الصغيرة رغم زحمة الأعمال الدرامية العربية واللبنانية التي حفلت بها الشاشات العربية، لماذا غبت عن الموسم الرمضاني هذه السنة؟
- لأنه في الوقت الذي كان من المفترض أن أصوّر عملاً تلفزيونياً كنت مشغولة بتصوير فيلم سينمائي بعنوان «Bebe» سيعرض قريباً في صالات السينما.
• هل أنت منزعجة لأنك كنت بعيدة عن السباق الرمضاني؟
- لا، لأن العمل الناجح يمكن أن يعرض في شهر رمضان أو خارجه، وكل الأصحاب والأصدقاء الممثلين قاموا بالواجب على أكمل وجه.
• لكن العمل الناجح يحظى باهتمام أكبر عندما يُعرض في رمضان؟
- هذا صحيح، ولكن الخيارات تفرض نفسها ولم يكن بامكاني أن أصوّر فيلماً ومسلسلاً في وقت واحد، وأنا اخترت الفيلم.
• هل لأن هذا الفيلم يشكل أولى تجاربك الفنية في السينما؟
- نعم، عدا عن أني أحببتُ العمل كثيراً، وهو يحكي عن فتاة تعاني اعاقة عقلية بسبب توقف نموها العقلي عند سن معينة، وهذا الدور مركب وصعب جداً وتطلّب مني جهداً كبيراً في الأداء، ويشاركني بطولته الممثل يوسف الخال بالاضافة الى عدد كبير من الممثلين.
• وهل الفيلم من انتاج زوجك؟
- هو انتاج مشترك جمع شركة «غرين» لصاحبها ايلي حبيب وشركة الانتاج التي بملكها زوجي.
• كيف تفسرين سبب ضعف الفنانين أمام السينما، حيث هم يرفضون عشرات المسلسلات التلفزيونية ويقبلون بأي عرض سينمائي؟
- هو ليس ضعفاً، السينما كالتلفزيون تماماً بالنسبة اليّ، ولكنها تحتاج الى تأن أكبر في التصوير، عدا عن أن السينما هي نوع من الاختبار لمحبة الجمهور للممثل لأنه يلحق به كي يشاهد فيلمه اذا كان يحبه، على عكس التلفزيون حيث يقصد الممثل الناس في بيوتهم من خلال العمل الذي يشارك فيه.
• بأيّ مواصفات سيُنفذ هذا الفيلم، لا سيما وأن هناك نوعاً من الاستهزاء بالسينما اللبنانية التي تُقدم حالياً والتي يرى البعض أنها مجرد حلقات تلفزيونية يدّعي القيمون عليها والمشاركون فيها أنها أفلام سينمائية؟
- فيلمي يندرج في اطار أفلام السينما الحقيقية، والحكم النهائي هو للجمهور كما للصحافة بعدما قمنا بكل ما هو مطلوب منا.
• هل لفتتك التجارب السينمائية التي نُفذت في الفترة الأخيرة، وأي الأفلام شاهدت؟
- لن أكذب وأدعي أنني شاهدت كل الأفلام التي عُرضت في الصالات خلال الفترة القليلة الماضية، لأنني كنت مشغولة في السفر وفي تصوير فيلمي، ولذلك أفضّل ألا أعطي رأيي في هذا الموضوع.
• وهل يمكن القول أيضاً ان بعض تلك الأفلام لم تشجعك على مشاهدتها؟
- كلا، لأنني أشجع كثيراً الفيلم اللبناني مهما كان مستواه وأقدّر تعب الناس الذين يشاركون فيه لأن أحداً لا يمكن أن ينفذ عملاً بقصد الحصول على نتيجة فاشلة أو غير ناجحة. اذا كانت السينما اللبنانية ضعيفة اليوم، فلا شك أنها ستصبح أفضل في المستقبل. ولا أحد يدري، ربما تصبح الأفضل على مستوى العالم العربي، لأن الآمال المعلقة عليها كبيرة جداً.
• هل نفهم أنك تشجعين السينما اللبنانية حتى لو نُفذت أفلام بمواصفات دون المستوى؟
- أنا ضد أن تُنفذ أفلام دون المستوى، والأمر نفسه ينطبق على الأعمال التلفزيونية، ولكنني كممثلة يجب أن أقدم الدعم والتشجيع على أمل أن تكون الخطوة اللاحقة أفضل وألا يعود هناك مكان للعمل الركيك، تماماً كما حصل في تجربة الدراما التلفزيونية بوجود أعمال لبنانية ضخمة ومهمة تُعرض على المحطات العربية. عندما نتطوّر سينمائياً لا يعود هناك امكانية للتراجع لأن المشاهد يستطيع التمييز بين الفيلم الجيد والفيلم الركيك.
• كيف وجدتِ الدراما اللبنانية في رمضان؟
- جيدة جداً.
• وأيّ من الأعمال تابعت؟
- تابعتُ مسلسلات «جذور» و«لعبة الموت» و«الولادة من الخاصرة» وقليلاً من مسلسل «سنعود بعد قليل»، بالاضافة الى عملين مصريين من انتاج زوجي وصادق الصباح وهما «نقطة ضعف» من بطولة جمال سليمان و«آدم وجميلة» الذي تقاسم بطولته حسن الرداد ويسرا اللوزي. بصراحة، حاولتُ قدر المستطاع وبحسب ما يسمح لي الوقت، متابعة عدد من الأعمال الرمضانية.
• كمنتج لبناني، لماذا فضّل زوجك المشاركة في انتاجات مصرية؟
- لأن هذه الأعمال هي للمنتج صادق الصباح المعروف عنه أنه ينتج أهمّ الأعمال في مصر، ولكن هذا لا يعني أن يفضل الدراما المصرية على الدراما اللبنانية لأنه سبق أن شارك في انتاج أعمال لبنانية وسيفعل ذلك في المستقبل.
• ولماذا لم تتواجدي في الأعمال ما دام زوجك شارك في انتاجها؟
- لأنني كنت منشغلة بفيلمي.
• برأيك، أيّ من الأعمال الرمضانية حقق نجاحاً أكثر من غيره وتعتبرين أنه احتل المرتبة الأولى في رمضان؟
- لا يمكنني أن أذكر اسم عمل احتل المرتبة الأولى في رمضان، لأنني لم أتابع عملاً محدداً منذ بدايته وحتى نهايته، عدا عن أنني لا أحب هذا السؤال ولا أميل الى الاجابة عن هذا النوع من الأسئلة وأن أقول ان فلانة هي أفضل ممثلة أو ان هذا العمل هو الأكثر نجاحاً، لأن كل شخص يرى الأمور من منظاره الخاص، ولذلك لن أقول سوى ان كل الممثلين جيدون وكل الأعمال جميلة.
• ولكنك فنانة ويحق لك أن تبدي رأيك بأي عمل فني؟
- كنت فعلت ذلك لو أنني تابعت عملاً بأكمله، ولكن عندما أشاهد المسلسلات بشكل متقطع ولا أعرف مجريات الحلقات، لا يمكنني أن أبدي رأيي كي لا أظلم أحداً.
• من لا يتابع عملاً منذ بدايته وحتى نهايته فهذا يعني أنه لم يشدّه؟
- ليس بالضرورة، لأن هذا العمل قد يكون الأفضل، ولكن لم يتسنّ لي مشاهدته بسبب ظروفي. أنا أعتب على كل مَن يُصدر أحكاماً ويقول عن عمل معين انه فاشل، وعندما يُسأل هل شاهدتَه يجيب بالنفي. لا يحق لأي شخص أن يحكم بالفشل على أي عمل اذا لم يتابع كل حلقاته.
• بصراحة، ألا ترين أنك أنت أيضاً تحاولين أن تكوني ديبلوماسية في اجاباتك من منطلق قولك انك توجهين التحية لكل زملائك وبوصفك للدراما اللبنانية بأنها جيدة وبأنك تشجعينها مهما كان مستواها؟
- لا شك أنني أشجع الدراما اللبنانية، ولكنني لا أحاول أن أكون ديبلوماسية، بل كل ما في الأمر أنه لا يحق لي أن أعطي رأياً سلبياً في أي عمل، بل يمكن أن أبدي ملاحظات حوله. أنا لا أتقبل النقد «الهدّام» عندما أشارك في عمل لا يحقق النجاح ولم يحبه الناس أو لم يحبوا دوري فيه، ولكنني أتقبل النقد البنّاء لأنني من الممكن ألا أحقق النجاح في عمل ما، وهذا ليس خطأ رغم أنني أحاول ألا أتعرض لتجربة مماثلة.
• لكن النقد ليس محرماً وكبار النجوم في العالم معرضون له؟
- كلما أصبح الفنان نجماً معروفاً ومشهوراً، كلما طاله الانتقاد أكثر، بينما بالنسبة الى الفنان المبتدئ فمن حقه أن يجرّب وأن يبدأ من مكان معيّن كي يكتشف أين هو مكانه الصحيح.
• كيف تبدين ملاحظاتك حول مسلسل «سنعود بعد قليل»؟
- أحببت دور دريد لحام فيه، وكل مشهد له كنت أتابعه ثم أفكر فيه وبطريقة أدائه له في اليوم التالي، ولكنني لم أتابعه كله بسبب كثرة أسفاري.
• كيف وجدت نادين الراسي في هذا العمل؟
- جيدة جداً! نادين نجمة تتميز بأدائها الجيد وهي نجحت بترك بصمة خاصة في هذا المسلسل.
• يقال ان مسلسل «لعبة الموت» هو العمل الذي «كسّر الدنيا»... هل توافقين على هذا الرأي؟
- طبعاً، وهذا ما تؤكده نسبة المشاهدة العالية التي حظي بها.
• ما ملاحظتك حوله وحول أداء سيرين عبدالنور فيه؟
- لا توجد لديّ ملاحظات سلبية حول مسلسل «لعبة الموت». سيرين كانت رائعة ويمكن القول انها حالة خاصة شكلاً وأداءً وحضوراً وجماهيرية، وأنا أعتبرها النجمة العربية الأولى، وهي تتمتع بكاريزما تجعل الناس يحبون متابعتها ومشاهدتها.
• هل تعتبرين أن سيرين عبدالنور هي النجمة الأولى عربياً؟
- طبعاً ومع احترامي لجميع الفنانات. لا شك أنه يوجد عدد كبير من النجمات العربيات، واذا بدأت بتعدادهن لن أنتهي، فهناك نجمات سوريات وأيضاً نجمات مصريات ولكن سيرين عبدالنور تمكنت من ترك بصمة مميزة وأنا أهنئها عليها.
• كانت هناك أيضاً مشاركة للممثلين اللبنانيين في مسلسل «الولادة من الخاصرة»، فكيف تقيّمين هذا العمل؟
- لا شك أن مسلسل «الولادة من الخاصرة» هو عمل ناجح جداً ومتابَع وله جمهوره عدا عن أنه يتميّز بحبكة خاصة به.
• ثمة من اعتبر أن دور الفنانة كارمن لبس في «سنعود بعد قليل» لا يليق باسمها ونجوميتها وتاريخها الفني. فهل توافقينه الرأي؟
- لا أعتقد أن هناك سبباً أجبر كارمن لبس على القبول بهذا الدور لو أنها لم تجد فيه شيئاً مميزاً وجديداً سواء على مستوى الأداء أم المشاركة. الآراء تتفاوت ويجب معرفة رأي كارمن لبس في هذا الشأن، ولا شك في أن هناك سبباً خاصاً بها جعلها توافق على التواجد في هذا العمل.
• رغم أنك تملكين صوتاً جميلاً، ولكن يبدو أنك لا تتعاملين مع الغناء بجدية؟
- هذا صحيح، ولو أنني أتعامل بجدية مع موضوع الغناء لكنت خضعت لتمارين لتدريب صوتي. عندما أقرر أن أخطو خطوة معيّنة أفضّل أن تكون صحيحة وعلى الشكل المطلوب. مثلاً قبل أن أطرح أغنيتين في الفترة السابقة، قمتُ بتدريب صوتي لمدة أربعة أشهر تحت اشراف الفنان أسامة الرحباني. موضوع الغناء ليس سهلاً على الاطلاق.
• ولماذا لا تركزين على الغناء ما دمتِ تملكين الموهبة وأن هذا المجال يؤمن شهرة للفنان أكثر من تلك التي يؤمنها التمثيل؟
- ربما كان الغناء في المرحلة السابقة هو المجال الأهم لتحقيق الانتشار الفني، ولكن اليوم تغيّر الوضع بوجود الفضائيات ومع انتشار المسلسل اللبناني وتالياً الممثل اللبناني. ربما انتشار الأغنية يتم بشكل أسرع لأنه يمكن سماع الأغنية مرات عدة في اليوم الواحد بينما المسلسل يُتابَع في أوقات محددة.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461975&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:06 AM
«لا يمكن أن نحكم على الرئيس في عام واحد»

حمزة نمرة لـ «الراي»: كلمة الحق أهم من مستقبلي الفني





أكد المغني المصري الشاب حمزة نمرة، والملقب بـ «مطرب الثورة»، أن قول الحق والوقوف إلى جانب الحقيقة أهم بكثير من الشهرة واستكمال مسيرته الغنائية.
وقال نمرة - لـ «الراي» - إنه لا يدعم الرئيس المعزول محمد مرسي وليس منتمياً إلى جماعة الإخوان، مشيراً إلى أن مصر تحتاج وقتاً طويلاً ويداً من حديد لإصلاح ما أفسده النظام السابق، ولا يمكن أن نحكم على الرئيس في عام واحد.
وأضاف «جماعة الإخوان لم تحاول السيطرة على الحكم أو امتداد حالة الاحتكار مرة أخرى، والرئيس مرسي أخطأ في أشياء وأصاب في الأخرى، وكان علينا أن نصبر حتى تمر تلك المرحلة». وأكد دعمه لكلمة الحق مهما كان الثمن، قائلاً: «أريد أن أقف بين يدي ربي من دون تلوّن أو تشويه على حساب مكاسب ومطامع الدنيا».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461977&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:07 AM
بعد تقديمها «تحول برشلوني» على غرار الجسمي

عريب تقدم لجمهورها جديد الأغاني التراثية «بالليل»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/b1c95a9c-340c-4aaf-8ac3-b7362c7f294f_mainNew.jpg
بتوزيع خاص جديد، أعده خصيصاً الموزع الموسيقي محمد صالح، طرحت الفنانة عريب أحدث أغنياتها المنفردة التي اختارتها من أغنيات التراث البدوي العربي «بالليل»، في خطوة جديدة لإبراز موهبتها الغنائية وتنوع صوتها في إتقان الألوان الموسيقية المتنوعة بين الخليجية والعربية، خاصة أنها متخصصة في غنائها بالأغنية الإماراتية بشكل خاص،
والخليجية بشكل عام. وقالت: «لقد فكرت بعد أن طرحت مجموعة متنوعة من الأغنيات من كلمات أهم شاعرات وشعراء الإمارات والأغنية الخليجية على خوض تجربة الغناء من الأغنيات التراثية، فاخترنا أغنية «بالليل» التي تحمل شهرة خاصة بين الجمهور العربي،
وقام محمد صالح بوضع روح جديدة لها من خلال التوزيع الموسيقي، مع المحافظة على هويتها الخاصة من ناحية التلحين والغناء.
وكانت عريب قد أطلقت في الفترة الماضية أغنية تجاري من خلالها أغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي «برشلوني»، التي لاقت انتشاراً كبيراً في الوطن العربي، حيث حملت أغنية عريب عنوان «تحوّل برشلوني»،
وتعاونت بها مع كاتب أغنية الجسمي الشاعر السعودي تركي الشريف نفسه. وأكدت عريب أنها أحبت مجاراة أغنية «برشلوني» التي أعجبتها فكرتها كثيراً، وقالت: إنها أغنية بها فكرة موازية لأغنية «برشلوني» للفنان الكبير حسين الجسمي، وتقصّدت أن أطرحها من كلمات الشاعر السعودي تركي الشريف نفسه، كاتب الأغنيتين، الذي كتب رداً جميلاً يدافع بها عن الاتهامات التي طالت الجسمي بأنه تحول من مدريدي إلى برشلوني لعيون معشوقته.
وتستمر عريب، ضمن خطواتها المتجددة في عالم الأغنية الخليجية والعربية، في إطلاق الأغنيات المنفردة الواحدة تلو الأخرى، والتي تعتبر كل منها تحدياً جديداً لها في استعراض إمكاناتها الصوتية التي يشهد لها كبار صناع الأغنية في الإمارات والخليج.

المصدر : جريدة النهار
(http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409211&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:08 AM
«سما» تتراجع عن «روبي 2»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/f3053936-3393-468f-a973-5ae84ecea2c3_mainNew.jpg
تراجعت شركة «سما للإنتاج الفني»، لصاحبها أديب خير، عن إنتاج جزء ثان لمسلسل «روبي»، للممثلة اللبنانية سيرين عبدالنور، حيث كانت تنوي الشركة تصوير جزء ثان للمسلسل، بعدما اقترحت الفكرة مؤخراً، ولكنها تراجعت في الفترة الأخيرة عن ذلك، بعد إعلانها عدم تأييدها لمسلسلات الأجزاء.
والعمل من بطولة اللبنانية سيرين عبد النور، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من فناني مصر وسوريا، منهم أمير كرارة ومكسيم خليل وعزت أبوعوف ويوسف فوزي وزكي فطين عبد الوهاب ودينا الشربيني وحنان يوسف وديامان بو عبود وفادي إبراهيم وتقلا شمعون وشادي حداد، من تأليف كلوديا مرشيليان،
وإخراج رامي حنا. وتدور أحداث الجزء الأول من المسلسل في 90 حلقة، حول الفتاة روبي، وهى طالبة جامعية تعاني من الفقر، فتبحث عن الطرق التي تخرج من خلالها إلى عالم الغناء، لتتصاعد الأحداث في إطار درامي رومانسي اجتماعي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409214&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:09 AM
سحر بسيسو تستكمل برامجها الإذاعية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/2d2f4a5f-1e83-4e96-8e08-e90ac0318612_mainNew.jpg


قررت المذيعة سحر بسيسو ان تقضي اجازتها في دبي بعد مشاركة فعالة في تقديم عدد من البرامج الاذاعية خلال شهر رمضان وعيد الفطر،
واستكمال عدد من البرامج الاخرى مثل «الكرة نهاية الاسبوع» مع يوسف جوهر و«بيئتنا» مع ضاري الرويشد و«أبطال وأرقام» مع عبدالله الأنصاري. ومن المقرر ان يكون هناك عدد من البرامج الاذاعية التي ستشارك فيها بعد عودتها من الاجازة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409210&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:10 AM
شادي الخليج ينتهي من رحلته العلاجية الثانية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/20de7560-cd7c-4cb5-8519-508c23824e5d_mainNew.jpg


يقوم الفنان القدير شادي الخليج رئيس جمعية الفنانين الكويتيين حاليا برحلة العلاج الثانية في المانيا في مدينة هامبورغ بناء على توجيهات وأوامر من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر - حفظه الله -.
حيث تم علاجه في مصح «ويرنر ويكر كلينك» وقد مضى على علاجه حوالي ثلاثة أسابيع ويتضمن جدول علاجه على تمارين ودروس يومية يتم من خلالها التركيز على الألم الذي كان يعاني منه في الظهر وكذلك التمارين الخاصة بالركبة. وفي تصريح خاص بـ «النهار» قال الفنان القدير شادي الخليج انه يشعر بالتحسن وانه يستجيب حاليا للعلاج الطبيعي، وإن عنده موعدا مع الدكتور المعالج يوم 12 سبتمبر الحالي. وانه يتوقع ان يعود الى البلاد بإذن الله، يوم 14 سبتمبر الحالي. كما أثنى على الاتصالات التي وصلته من جميع المسؤولين والاعلاميين والفنانين ، مثمنا مبادرة سمو الامير الوالد بمتابعة علاجه في الخارج، مطمئنا الجميع على صحته.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409208&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:11 AM
كيف ردّت أحلام على حوارها المفبرك مع أوباما؟



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406866-01.jpg




في مقال ساخر من الرئيس الاميركي باراك أوباما حول الضربة العسكرية لسوريا، تخيّل كاتب المقال أنّ الفنانة أحلام حذرت أوباما من اللعب مع السوريين وقالت له "اسال مجرّب وما تسأل حكيم"، ولأن النجمة تبدو متابعة جيّدة لوسائل الإعلام، فقد قرأت المقال وكتبت معلقة عليه عبر موقع إنستغرام:

"على الرغم من ان هذا الحوار قصده الاستهزاء بي، وبالرغم من أنّ اللعب بعواطف السوريين غير مقبول إطلاقاً، لكنّي أشعر بالسعادة والفخر لأنّ صورتي إلى جانب صورة الرئيس الأمريكي أوباما، وهذا الحوار أسعدني لأن الملوك فقط هم من يتحاورون مع بعضهم، مع احترامي الكبير لكل اهل سوريا واحترامي لشعورهم وما يعانون منه، شكرا أيها المقهورين من الملكة وهذا يضاف إلى رصيدي".


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406866/05-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:12 AM
كشف سبب موافقته على المشاركة مع بوعدنان رغم صغر مساحة دوره
أحمد السلمان لـ «الأنباء»: الأعمال الكوميدية أصبحت عملة نادرة.. وأتمنى تكرار تجربة «أبو الملايين»





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406878-110203.jpg






لم تكن مشاركة الفنان المتألق أحمد السلمان في رمضان الماضي في مسلسل«أبو الملايين» بالمستوى المرجو من قبل جمهوره، لاسيما انه ظهر في 4 أو 5 مشاهد فقط، ما أثار العديد من التساؤلات حول سبب موافقته على أن يقدم هذه المساحة الصغيرة في العمل، لكن السلمان أعلن انه مع العملاق عبدالحسين عبد الرضا لا يهمه مساحة أي دور، قائلا: أعمال بوعدنان دائما متميزة ونسبة مشاهدتها عالية جدا مقارنة بغيرها، كما أن «أبو الملايين» شهد عودة عبد الرضا بعد غياب عن الشاشة أكثر من 4 سنوات، قبل أن يضيف: بوعدنان مدرسة وكلنا نتعلم منها وقد وافقت على المشاركة معه في المسلسل لان جميع مشاهدي تقريبا معه.
وتابع السلمان في تصريح لـ «الأنباء»: للعلم لقد كان بوعدنان معترضا على مساحة دوري وكان يريدها اكبر من ذلك لكنني راض بما قدمته ويكفيني ردود أفعال الناس التي جاءت كلها إيجابية، مكملا: كما ان «أبو الملايين» كان فرصة جميلة لاجتماع عدد كبير من نجوم الخليج في عمل واحد، وأتمنى تكرار التجربة وان تكثر هذه النوعية من المسلسلات المشتركة.
وعن أعمال رمضان هذا العام والانتقادات التي طالتها رد: الناس أذواق، ومن غير الممكن إرضاؤهم في كل وقت، مستدركا: الأعمال الكوميدية أصبحت عملة نادرة في ظل المشكلات التي نعيشها في البيوت والشوارع، المشاهد يبحث عن الابتسامة والأمل وهذا ما قدمناه في «أبو الملايين»، وقدمه غيرنا مثل الفنان عادل إمام في «العراف»، نتمنى ان يعم السلام جميع البلدان وان تعود البسمة على وجوه الناس مرة أخرى.
الجدير بالذكر ان الفنان أحمد السلمان شارك أيضا هذا العام في مسلسل «محال» للمخرج سلطان خسرو، والعمل تأليف وائل نجم، وبطولة جاسم النبهان، منى شداد، محمود بوشهري، مها محمد، شهد الياسين، ريم ارحمه، هدى صلاح ولطيفة المجرن وعدد من النجوم، وقدم خلاله شخصية دكتور لديه ابنة يقع في حبها ابن شريكه، ولكن خلافاته المادية مع والده تعرقل مسألة زواج ابنته، أيضا قدم شخصية جميلة في مسلسل «ماي عيني» تأليف ضيف الله زيد واخراج مناف عبدال وبطولة: باسمة حمادة، محمود بوشهري، هيا عبد السلام، عبد الله بوشهر، على جمعة، وآخرين، ودارت في فلك اجتماعي إنساني. هذا ويستعد لدخول مسرح عيد الأضحى المبارك بعمل جديد سيعلن عن تفاصيله بمجرد الاتفاق عليه.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406878/05-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:13 AM
صبا مبارك: أعشق الخيل.. وهذا هو رد فعل ابني عندما يراني على الشاشة





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407154-110699.jpg




أكدت الفنانة الأردنية صبا مبارك أن والدتها الفنانة التشكيلية حنان أغا هي من غرست حب الفن والتمثيل في أعماقها، حيث إن الفن بحسب تعبيرها يتشابه مع رسم لوحة فنية. وقالت صبا إن أحب الألقاب لقلبها هو لقب «الفنانة أو الممثلة» وبررت ذلك قائلة: «لأن أي لقب آخر عمره قصير جدا، أما العطاء فيظل مرتبطا بالفنان حتى آخر لحظة في عمره».وأعربت عن حبها لهواية ركوب الخيل، وعنها قالت: «أعشق الخيل منذ طفولتي، كما أن أكثر أبيات الشعر التي أحبها هي قول الشاعر أبي الطيب المتنبي «الخيل والليل والبيداء تعرفني» وعن الخيول وجمالها حدث ولا حرج، فالخيل كما في الحديث الشريف «معقود في نواصيها الخير» والحصان العربي الأصيل دليل فخر وعزة ويكفي أن الخيول هي التي كان يمتطيها الفرسان في الحروب لتحدد مستقبل الأمم منذ قديم الأزل وحتى الآن ما زالت الخيول مقياسا للقوة».
وللممثلة الأردنية ابن وحيد، وفي الوقت الذي أكدت فيه صبا على أنه يسعد عندما يراها على الشاشة، لفتت، حسب موقع «جولولي»، إلى أنه لا يستطع أن يوجه لها نقدا، وأضافت: «يشاهدني وكأنه يشاهد أفلام الرسوم المتحركة لأنه مازال صغيرا، فلا يمكنه أن يوجه لي نقدا أو إعجابا لما أقدمه على الشاشة إلا أنه يعجب كثيرا عندما يرى أمه تقوم بالتمثيل على الشاشة».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407154/06-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:14 AM
بعد حرب التصريحات بينهما.. هيفاء وهبي: أحب فن لطيفة وأستمع لأغنياتها منذ الصغر






http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407160-110703.jpg

كشفت الفنانة هيفاء وهبي عن خوضها تجربة سينمائية جديدة، لكنها رفضت الكشف عن تفاصيلها، مؤكدة خلال مقابلة قصيرة مع برنامج «عين» الذي يعرض على قناة «الحياة»، أنها لا تريد الحديث عن الفيلم، ولا تحب أن تسرب عنه أي معلومات، مؤكدة أنها سعيدة جدا هذه الأيام بنجاح كليبها «أزاي أنساك». واللافت أن مقدمة البرنامج قبل ظهور هيفاء قالت إنها لا تعلم سبب تأجيل مسلسلها «مولد وصاحبه غايب»، وكل ما تعرفه أن هناك مشاهد لم يتم تصويرها بعد، إلا أنها لم تتطرق للحديث مع هيفاء عنه، فهل يعود هذا الأمر إلى طلب هيفاء نفسها؟ أم بسبب ضيق الوقت لم يتسن للمذيعة سؤال هيفاء عن مسلسلها؟ومن جانب آخر صورت هيفاء وهبي حلقة من «نورت مع أروى» الذي سيعرض على «أم. بي. سي»، وحل الشاعر والصحافي اللبناني زاهي وهبي والممثلة السورية شكران مرتجى ضيفين على البرنامج. وحملت الحلقة بوادر مصالحة بين المغنية اللبنانية ولطيفة بعد حرب تصريحات اندلعت العام الماضي حين قالت الفنانة التونسية إنها لن تستضيف هيفاء في برنامجها «يلا نغني» الذي قدمته على «أم. بي. سي»، مما أثار حفيظة هيفاء. حينها، أطلقت الكثير من التصريحات الهجومية ضد لطيفة. ثم أتت تصفية القلوب عبر «نورت» وإن لم تكن وجها لوجه. فقد عرضت أروى لهيفاء ما قالته لطيفة التونسية عنها خلال تصويرها حلقة من البرنامج قبل أيام. عندما سئلت عن خلافها مع هيفاء، قالت لطيفة إنها تحب فن هيفاء وتحترمه، لكن لا يمكن أن تستضيفها في برنامجها لتغني لأم كلثوم. وردت هيفاء خلال الحلقة، قائلة: لطيفة حبيبتي وما حصل «كلام ومرق». وأضافت أنها كانت تستمع لأغاني لطيفة منذ أن كانت صغيرة.
وسبق لهيفاء، التي حلت ضيفة على المغنية والمذيعة أروى، أن حصل سوء تفاهم بينهما قبل أكثر من ثلاث سنوات عندما حلت هيفاء ضيفة على برنامج «آخر من يعلم» الذي قدمته أروى وذكر حينها أن التوتر ساد الحلقة وبعد انتهائها، بعثت أروى برسالة هاتفية الى هيفاء عاتبتها فيها بلهجة شديدة على ما حصل خلال الحلقة.
وذكر موقع «أنا زهرة» أن الخلاف أو سوء التفاهم انتهى بين المغنيتين، واستغرق التحضير لحلقة هيفاء أربعة أشهر.
المصدر :جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407160/06-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:16 AM
سخاء في الإنتاج وإبهار في الديكورات والأزياء

مسرحية «زين والوحش» لشركة زين للاتصالات حضرها أكثر من 27 ألفاً



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309026_e.png

















إعداد البتول صراف:
من الاهمية بمكان ما تفعله شركة زين وهي اكبر شبكة اتصالات في الكويت فيما تقدمه من فن راق وربما آخرها مسرحية الأطفال «زين والوحش» التي شملت 18 استعراضا مستلهمة من أجواء «ديزني» الشهيرة بتقديم الاعمال الراقية.
طوال أيام عرض مسرحية «زين والوحش» في عيد الفطر الماضي حضر العرض أكثر من 27 ألف مشاهد على مدار الأيام الثمانية التي تم فيها عرضها، وتلقت عدة عروض لعرض المسرحية في مختلف الدول العربية.
«الجميلة الوحش» حفلت بطبيعة فنية خاصة من خلال الشعر الغنائي وابهار في الانتاج في الديكورات والازياء لمعرفتها لعناصر جذب الاطفال الذي يتعلم القيم والمبادئ والمثل العليا من الاعمال الفنية الراقية.
لعب أدوار البطولة نجوم محبوبون كشجون وبشار الشطي وفاطمة الصفي وحمد اشكناني وعلي كاكولي، اخراج سمير عبود، بينما كتبت أغاني هذا العمل هبة مشاري حمادة، وقام بتلحينها الأشعار بشار الشطي.
وقد حظيت مسرحية «زين والوحش» على تفاعل بين الشغوفين بشبكات المواقع الاجتماعية، حيث كتب أحد المعلقين عليها بقوله «انها العرض الأكثر ادهاشا على الاطلاق» بينما قال آخر: «الفيلم الاستعراضي «الجميلة والوحش» وفيلم ديزني المفضل لي، ولقد جعلته زين أفضل بعشرة أضعاف..».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302301&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:16 AM
يرى أن بعض الفنانين لا يهمهم الفن لأنهم عبدة الدينار

يوسف العماني: في فنانيين «مو كفو ومايسوون بيزه»




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309027_e.png





كتب ياسر العيلة:
يوسف العماني تحدث بتأثر شديد، عمن خذلوه في مسيرة حياته، فأفاق من كل طراق بتعلومة فقال: «للأسف بعض الفنانين اكتشفت انهم (مو كفو، ما يسوون بيزه) ان اتعامل معهم لأنني وجدت انه لا يوجد عندهم اي مصداقية بالكلام وانهم لا يأخذون اي موضوع او اتفاق معهم على محمل الجد».
وأضاف: عندما يريدون التعاون معي في اغنية اجدهم يدخلون في الموضوع ناس لا يفهمون في الفن، وليس لهم اي علاقة بالموسيقى من قريب او بعيد، لا والأكثر انهم يتفلسفون والنتيجة ان هؤلاء الفنانين شهرتهم ما تصل الى «محمصة بن»!.
وعن الطراقات التي اخذها وتعلم منها في حياته الشخصية، قال: «يا اااه وايد طراقات، وتعلمت منها كثيراً، وطلعت في النهاية منها أكثر ايماناً واقتناعاً بالحكمة التي تقول اتقِ شر من احسنت اليه» وختم العماني بالقول: «تعلمت من هذه الطراقات انه لا يوجد احد يفيدني في هذه الدنيا غير رب العالمين، والناس اللي فيهم اصل وطيب، اما الناس اللي اسميهم «عبدة الدينار» فهؤلاء نهايتهم اليمة لأنه ببساطة ما لهم اي معنى في هذه الدنيا».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302302&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:17 AM
هل يعرفون عما يصلح لبعضهم البعض؟

خالد أمين: لمياء ممثلة مبدعة.. رشاقتها وأناقتها تؤهلانها لتكون عارضة أزياء


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309028_e.png



أصدقاء


إعداد زينة نصرالله:
هل يعرف الفنانون عن أعمال بعضهم البعض، أم انهم مشغولون حتى النخاع طوال العام سواء دراما او مسرح أو غناء أو تقديم اذاعي وتلفزيوني او غيره؟ وفي الوقت الذي يجدون به فسحة راحة يذهبون لقضاء الاهم من امورهم... هذه الزاوية تختبر ما يعرفه الفنانون عن بعضهم البعض، علاقاتهم ببعضهم، ورأيهم بأعمال زملائهم.. الى التفاصيل:
ضيوفنا اليوم الفنانان خالد أمين ولمياء طارق، واللذان نراهما شكلا ثنائيا رائعا في عدة أعمال أهمها «وبعد» و«زوارة خميس» وبدأنا الحوار مع خالد أمين.
< مسلسل يعجبك من مسلسلات لمياء طارق؟
- «وبعد» يعجبني جدا وشاركتها البطولة أيضا.
< دور أو شخصية تتمنى لمياء تمثلها؟
- لمياء تقدر تمثل كل شيء، فهي ممثلة مبدعة وأكاديمية، ومحتاجة للتوجيه لتبدع في أدوارها أكثر.
< دور تتمنى لمياء ما تكرره؟
- هي دايما متنوعة في أدوارها، فمافي دور معين.
< لو لمياء مو فنانة تتوقع ما الوظيفة اللي تناسبها؟
- تنفع مصممة أزياء فهي أنيقة دايما.
أما لمياء طارق فأجابت على نفس الاسئلة عن زميلها خالد أمين فقالت:
< مسلسل يعجبك من مسلسلات خالد أمين؟
- يعجبني مسلسل «وبعد».
< دور أو شخصية تتمنين خالد يمثلها؟
- كل الأدوار حلوة عليه بس أحبه بالرومانسي.
< دور تتمنين خالد ما يكرره؟
- ادوار الشر لا يكررها، خالد طيب ولايق عليه الرومانسي اكثر.
< لو خالد مو فنان تتوقعين ما الوظيفة اللي تناسبه؟
أهو دكتور أكاديمي في معهد الفنون، وواااايد يلوق عليه التدريس لأنه قريب من الطلبة وعنده اسلوب تربوي رائع في تعامله مع طلبته بين الحزم ودلع الابوة حين يكافئهم على عملهم، ما يعرف «كيري ميري» في الدراسة والشغل.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302303&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:19 AM
قاتل سوزان تميم يعيش برفاهية عارمة في سجنه ؟!


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/5/407112-jg7h5vt7.jpg

كشفت صحيفة "الوفد"المصرية ان رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى المحكوم عليه بالسجن 15 عاماً في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، موجود منذ اكثر من 7 شهور في مستشفى السلام الدولي الذي تم نقله اليه في 23 فبراير الماضي/شباط اثناء فترة حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي تحت مبرر تدهور حالته الصحية.
واشارت الصحيفة وفقاً لمصادرها الخاصة ان طلعت مصطفى يقيم في جناح شديد الفخامة، وتقيم زوجته في جناح ملاصق له وتكاليف الليلة 2850 جنيهاً للجناح الواحد.
كما اضافت الصحيفة ان جميع الوجبات بما فيها الوجبات لطاقم الحراسة المرافق للمسجون يتم إحضارها بصورة منتظمة من احد الفنادق الفخمة في القاهرة، ويصل مرتب فرد الحراسة في الطاقم الموجود لمنع ازعاج "السجين" الى حوالي 100 جنيه يومياً.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52997)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:20 AM
بعد نجاحها فى السينما دنيا سمير غانم تعود للغناء بـ"واحده تانية خالص"



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/5/s920135134349.jpg

بعد تقديمها للعديد من الأفلام السينمائية الناجحة تعود الفنانة دنيا سمير غانم من جديد إلى عالم الغناء بعد النجاح الذى حققته من قبل، من خلال تلك التجربة عند طرحها لأغنيتين سينجل مع المنتج نصر محروس، إلا أنها انشغلت بعد ذلك بالتمثيل أكثر من الغناء.
لكن دنيا قررت العودة إلى الغناء بقوة هذه المرة، حيث إنها على وشك طرح أول ألبوم غنائى لها بعنوان "واحدة تانية خالص"، حيث سيتم طرحه خلال الشهر الجارى، كما انتهت من تصوير بوستر الألبوم من تصوير لبنى دربالة وتصميم حسين مطر، وتم استعمال "انستاجرام" فى تصميم الشكل الخارجى للبوستر الخاص بالألبوم، وبذلك تكون أول فنانة تستعمل البرنامج الشهير فى تصميم دعائى لعمل فنى.
وكانت شركة "روزناما ريكوردز" أعلنت عن انتهائها من تسجيل كافة أغانى الألبوم بعد عامين من التحضيرات والتجهيزات، والذى يضم 11 أغنية تفاصيل بعضهم هى أغنية "قصة شتا" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادى، وهندسة صوت محمد صقر، وأغنية "يوم عادى جداً" من كلمات أمير طعيمة والحان هشام جمال وتوزيع مادى وهندسة صوت محمد صقر.
أغنية "لو كنت مكانك" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادى وهندسة صوت خالد سند، وأغنية "واحدة تانية خالص" من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع مادى وهندسة صوت محمد صقر، وأغنية "مين عارف" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال ومادى، ومن توزيع أحمد رجب ومادى وهندسة صوت محمد صقر، وأغنية "أنا وأنت لبعض" من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادى، وهندسة صوت خالد سند، وسجلت دنيا هذه الأغنية بمناسبة حفل زواجها.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53009)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:21 AM
خالد النبوى ينتظر عرض "" the citizen فى أمريكا 27 الشهر الجارى



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/5/s32012301441.jpg

تحدد بشكل نهائى عرض الفيلم الأمريكى "" the citizen أو "المواطن" للنجم خالد النبوى، للجمهور فى دور العرض السينمائى بأمريكا يوم 27 من سبتمبر الجارى، ويشارك النبوى فى بطولة الفيلم مع عدد من النجوم الأمريكيين منهم ويليام أثيرتون وكارى الويز وأجنيس بروكنير وريزوان مانجى ومن إخراج سام كادى.
ويعد فيلم " the citizen البطولة العالمية الأولى للنجم خالد النبوى، والمشاركة الثالثة أيضا بعد فيلمين "Fair game " " مع المخرج الأمريكى "دوج ليمان"، وفيلم "Kingdom of heaven " مع المخرج الأمريكى "ريدلى سكوت"، وقد شارك فيلم " " the citizen فى عدة مهرجانات منها مهرجان Heartland بأمريكا الشمالية ومهرجان كان السينمائى الدولى الـ 66 ومهرجان أبو ظبى السينمائى السادس.
والفيلم تدور أحداثه حول مواطن عربى يفوز بتأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية من خلال اليانصيب والتى تعلن عنها أمريكا سنويا، فيدخل أمريكا قبل أحداث 11 سبتمبر 2001 بيوم واحد، لكن يتم اعتقاله ويخرج ليواجه مشاكل عديدة، كما يناقش العمل فكرة نظرة الغرب للعرب كونهم إرهابيين ومحاولة هذا المواطن لتغير وجهة النظر وأن العرب لم يتسببوا فى تفجيرات 11 سبتمبر.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53010)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:22 AM
فضل شاكر ينفى امتلاكه أى حساب على "فيس بوك" و"تويتر"




http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/5/1920122519041.jpg


نفى الفنان اللبنانى المعتزل فضل شاكر إرساله أى رسائل للأمير وليد بن طلال خلال الأيام الماضية، وأكد أنه لا يمتلك أى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، و"تويتر"، وذلك بعد أن أرسل شخصا منتحلا شخصيته رسالة على موقع "تويتر" للأمير وليد بن طلال يناشده فيها بإزالة ألبوماته الغنائية من الأسواق مقابل أى مبلغ سيقوم فضل بدفعه.

وأكد فضل أنه يحترم الأمير وليد بن طلال ولا يستطيع أن يطلب منه طلبا كهذا، لأنه يعلم جيدا أنه لا يستطيع فعل هذا، فالألبومات موجودة على جميع المواقع على الإنترنت ومستحيل يتم محوها، كما طالب فضل الجميع بعد تصديق أى كلام ما لم يصدر عن لسانه ويرونه من خلال فيديو أو لقاء تليفزيونى، لأنه لا صلة له بأى مواقع إلكترونية


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53016)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:29 AM
فيلم The Place Beyond the Pines: الخطيئة تولد معنا.. والمجتمع يدفعنا لها

http://s.alriyadh.com/2013/09/06/img/512232474152.jpg

طارق الخواجي
نعم! هذه النوعية من أفلام السينما لم تمت، هذا أول انطباع خرجت به بعد مشاهدة فيلم المخرج ديريك سيانفرانس الأخير (المكان ما وراء الصنوبر – The Place Beyond the Pines 2013)، مستحضراً في ذاكرتي العديد من الأفلام التي ربما لا تشترك مع الفيلم في عناصره الأساسية ولا حتى تصنيفه العام، لكن تربطه بها علاقة من حيث الالتزام السينمائي، المعالجة المختلفة، والسيناريو الذي تم صياغته في مستوى رفيع، ويختلف عنها في كونه فيلماً متوارياً أكثر من اللازم، وربما يعود الأمر في ذلك إلى تاريخ عرضه.
http://s.alriyadh.com/2013/09/06/img/562170061921.jpg
يبدأ الفيلم حكايته عن دراج مميز، لوك الوسيم الذي يعمل كمخاطر في سيرك متنقل بين مدن ولاية نيويورك الامريكية، وقبل مغادرته إحدى تلك المدن "سكنيكتدي" – وتعني المكان ما وراء سهول الصنوبر في لغة الموهوك إحدى القبائل الأصلية الأمريكية- يكتشف أن له ابناً من حبيبة سابقة يتذكرها جيداً، لوك يصر على المساعدة ويرفض أن يكون ابنه امتداداً له، لكن الأمور لا تجري حسب ما يريد، وتنتقل الأحداث إلى آيفري كروس، شرطي شاب تتزعزع حياته بعد حادثة تصيبه، يوازن بين أخلاقياته وطموحاته السياسية وأبوته المعطلة، ويصبح مدعياً عاماً في نهاية المطاف، أما السطر الثالثة في الحكاية فيكتبه اثنان من أبنائهما جاسون وأي. جي. يختار كل منهما طريق الأب امتداداً له، رغم كل محاولات الانطلاق نحو واقع مختلف يحاول بعض المقربين لهما توجيههما له، إنها قدرة المجتمع على دفعنا في اتجاه واحد ومحدد ومراد لنا مسبقاً، حال فرطنا ولو بالقليل من استقلاليتنا.
http://s.alriyadh.com/2013/09/06/img/400125551170.jpg
رايان غوزلينغ
لكن الأمر أبعد من الاستقلالية في هذا الفيلم إذ يبدو أن الخطئية تولد معنا، والمجتمع يدفعنا لها بخلاف ما قاله الراحل إحسان عبدالقدوس بأن "الخطيئة لا تولد معنا ولكن المجتمع يدفعنا لها"، إنها تفكيك للحلم الأمريكي وإعادة لصناعة الواقع المرتهن بمعطيات كثيرة تبدأ من نظام التعليم وتنتهي بالأنظمة السياسية.
http://s.alriyadh.com/2013/09/06/img/059215912565.jpg
ديريك سيانفرانس
"سيانفرانس" في تعاونه الثاني مع الرائع "رايان غوزلينغ" – الأول كان في فيلمه الدرامي الرومانسي "الفالانتاين الأزرق –Blue Valentine”" 2010 – يطور أدواته، يتحدى معالجته السابقة، يبني شخصياته بحذر أكبر، وبعمق أكثر، كما يشارك في كتابة نص رائع لا يعيبه في النهاية سوى طوله الذي يجعلنا نشعر فعلاً بالانتقال الزمني الواسع للأحداث، وربما كان هذا ما يريده، لكن المقدمة التي بدأها بلقطة طويلة تعكس وعيه السينمائي العالي لا تغيب عنه عندما يحاول أن يجعل النهاية تبدو شبيهة بلقطة طويلة تشترك مع الأولى في وجود الدراجة النارية، التي تعطي الانطباع باستمرار الرحلة وبوجود أمل في الوصول إلى شيء.
موسيقى مايك باتون الذي لا يبدو أنه يتورع عن شيء، إيقاع الفيلم البطيء، وذلك الهدوء المدهش في مسار الأحداث حتى في تلك اللقطات الأكثر عنفاً، العفوية البالغة في الأداء والمشاعر وعدم الاستغراق الميلودرامي في سرد واقعة، ظهور الشخوص في حياة آخرين واختفائها تأتي في سياق واقعي سردي مبهر، حضور بسيط لكن مكثف ومتخم بالمهابة، ما ينبهنا إلى واقعيتها المفرطة، الأمر الذي لن يروق لكثيرين باعتقادي، لكن "سيانفرانس" لا يأبه للحلم الأمريكي ولا لنظريات تطوير الذات وكل ذلك الهراء الذي لا يملك فرصة مهما صغرت في لحظة واحدة حقيقية!.
http://s.alriyadh.com/2013/09/06/img/632161159979.jpg
برادلي كوبر
كل الممثلين في أدوارهم الصحيحة، نصوصهم مكتوبة بدقة، وكذلك ضلوعهم في القصة أو وجودهم الجانبي يأتي في توزيع مرسوم بذكاء، إيفا ميندز، برادلي كوبر, راي ليوتا، بروس غرينوود، روس بايرن، هاريس يولين، بن منلسون، ورغم أننا لا نعرف الكثير عن بعضهم، حيواتهم بعض التفاصيل البسيطة أو ما جرى لهم، لكن تقاطعهم كان يخدم الشخصيات الأربعة الرئيسية، الآباء والأبناء، والمكان نفسه في زمن ممتد إلى أبعد من خمسين عاماً.
الفيلم محمل بثيمات عدة، الاغتراب الذي أصبح سمة العصر الحديث، جيل الأمهات، الخطئية التي تورث في المجتمعات الرأسمالية التي تدعي منح الفرص للأفراد المجتهدين دون غيرهم، والفساد الأخلاقي الغائر والمتعمق في المنظومات السياسية والمؤسسات الأمنية، كما لأن هناك إشارات متفرقة للتمرد الاجتماعي، عينة ضيقة النطاق من جيل الغضب الذي أرخ له جاك كرواك في روايته البارزة "على الطريق"، كما أن هناك بعض النقاد الذي يعتقدون أن رايان غوزلينغ في دور "لوك غلانتون" يذكرنا بجيمس دين في دور "جيم ستارك" في فيلم "ثائر بلا قضية –Rebel Without a Cause" لنيكولاس راي عام 1955م.
"المكان ما وراء الصنوبر" عمل فني رفيع، طويل أكثر مما يجب، لكن يمر بنعومة لو كنت ممن يقدرون اللقطات الطويلة والإيقاع الواقعي، كما أنه فيلم كئيب لتماسه مع الحياة الإنسانية الحقيقية خارج عمليات التجميل الفنية، ولعل من أكثر ما يميزه توافقه مع الفكرة الإنسانية في أي مجتمع عن مطاردة أخطاء غيرنا لنا رغم براءتنا المبدئية منها، إنه فيلم يغور عميقاً في نقد الحضارة الحديثة وأوهام الثراء، والأنظمة السياسية التي تقوم على التحالفات والانفصالات المجردة عن القيم والأخلاق.
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/06/article865451.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:33 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / شغب أنصار المعزول في مهرجان مالمو
شغب أنصار المعزول في مهرجان مالمو



http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/khabarrr.jpg


دخلت الفنانة عبير صبري في مشادة حامية مع أنصار جماعة {الإخوان المسلمين} الذين تواجدوا في مهرجان مالمو للسينما العربية في مدينة مالمو في السويد، حيث تبادلت معهم السباب، وهي تفكر بقطع مشاركتها في المهرجان والعودة إلى مصر بعدما شعرت بالخطر خلال زيارتها للمدينة السويدية.
كان العشرات من الفلسطينيين والسوريين قد رفعوا صور تأييد الرئيس المعزول محمد مرسي خلال المشاركة في فعاليات المهرجان، وحاصروا الفنانين خلال سيرهم على السجادة الحمراء وظهروا خلفهم في جميع الصور الفوتوغرافية.
ورغم رغبة عدد من الفنانين في مغادرة المهرجان السينمائي، فإن المخرج أمير رمسيس والسيناريست سيد فؤاد تمسكا بالبقاء في المهرجان كي لا يصبح ما يحدث بمثابة عرف سينمائي، فيحاصر المشاغبون الفنانين في أي مشاركة سينمائية.
وأكد أمير رمسيس أن من قاموا بالتظاهرات لا يتحدثون اللهجة المصرية ولكن لهجتهم ما بين الفلسطينية والسورية، مشيراً إلى أنه يشعر بالأسف من تصرف هذه الأقليات التي تسعى إلى تشويه صورة الفنانين المصريين في الخارج.
وأوضح أن الفنانين المصريين شعروا بالاستياء من موقف السفير المصري في السويد لتجاهله ما يتعرضون له منذ وصولهم، مشيراً إلى أن بقاءهم في المهرجان صاحبه إعلان الشرطة زيادة قوات التأمين في مقر إقامتهم بعدما عاشوا ساعات من الرعب.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621149/%D8%B4%D8%BA%D8%A8-%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B2%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:35 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / هاني رمزي: راض عن إيرادات «توم وجيمي»
هاني رمزي: راض عن إيرادات «توم وجيمي»




http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/photo.jpg
ما الذي جذبك إلى «توم وجيمي»؟

أثناء تصوير فيلم «سامي أكسيد الكربون» أطلعني كاتبو «توم وجيمي» محمد النبوي وعلاء حسن وسامح سر الختم بالفكرة فأعجبت بها، لكنني لم أوافق على المشاركة إلا بعد الانتهاء من قراءة السيناريو، وقد جذبتني القصة لأن موضوعها جديد ومختلف عما سبق أن قدمته.

هل يمكن أن توجز لنا أبرز محاورها؟

تدور حول شخص يعاني إعاقة ذهنية جعلت عمره العقلي يتوقف عند سن سبع سنوات، وسيظل هكذا حتى نهاية عمره. يعمل في أكثر من عمل ويفشل، إلى أن تقوده الأقدار إلى العمل في منزل جيمي، شخص يتمتع بنفوذ هيبة ومكانة كبيرة والكل يخشاه، ويعدّ أقوى المرشحين للفوز برئاسة الجمهورية، فتحدث بينه وبين توم مفارقات تنتج عنها كوميديا مختلفة.

هل توقيت عرض الفيلم مناسب أم جازفت الشركة المنتجة خصوصاً أنه تأجل أكثر من مرة؟

لم تكن مجازفة بل جرأة من شركة الإنتاج أن تتحدى الظروف، لو فكرنا في الانكفاء لخلت دور العرض من الأفلام، لأن الأحداث على الساحة المصرية متلاحقة. أما تأجيل الفيلم أكثر من مرة فلأسباب منطقية أهمها: قصر موسم الصيف وتزامنه مع موسم شهر رمضان الذي يحصر اهتمام الجمهور بالدراما التلفزيونية، وارتباطي بتقديم برنامج. برأيي، التوقيت مناسب رغم هذه الظروف، لأن الناس يتوقون إلى الفرح والبسمة بعدما استعيدت مصر من جديد.

ماذا عن الإيرادات التي حققها الفيلم وهل حظر التجول ظلمه؟

الحمد لله على كل شيء. راض عن أي عمل أقدمه لأن هدفي الأساسي إسعاد الجمهور وليس الربح المادي، ثم لم يظلم حظر التجول الفيلم، فحال البلد أهم من مليون عمل.

لكن تناول الفيلم شخصية مرشح للرئاسة وضعه في سياق سياسي بعيداً عن الكوميديا.

أختلف معك في ذلك، فأهم ما يطرحه الفيلم حول مرشح رئاسة الجمهورية انشغال البطل جيمي بالانتخابات وإهماله لحياته الشخصية والإنسانية لأجل المنصب، ذلك كله في إطار كوميدي. في الحالات كافة، الكوميديا وإضحاك الناس رسالة بحد ذاتها.

قصة توم تجنح في الفيلم بعيداً عن الكوميديا، ما الهدف من طرحها؟

مساعدة من هم مثل توم الذين يعانون إعاقة عقلية وتوفير مراكز رعاية لهم. أعرف شخصاً يعد أحد أهم المستثمرين في مجال السياحة لديه ابن معوَّق، فاضطر إلى الهجرة إلى أميركا لإدخال ابنه في أحد المراكز المتخصصة بهذه الحالات، لأنه لم يجد مركز رعاية مناسباً له في مصر.

هل يحفز الفيلم الدولة على إنشاء مراكز متخصصة بالإعاقة العقلية؟

لست متفائلا، لكني أتمنى أن تلقى هذه القضية اهتمام الناس بنماذج شخصية توم أي أطفال يعانون إعاقة عقلية، وأن تكون نظرة المجتمع لهم مختلفة وأكثر إيجابية.

لا يتضمن الفيلم بطولة نسائية، ما السبب؟

لا تسمح الدراما فيه بوجود بطلة، ولم يخضع الأمر لمزاجي الشخصي بالإضافة إلى أن شخصيات الفيلم قليلة، وأعتقد أن الجمهور لا يشعر بذلك لانشغاله بأحداث الفيلم.

ما الصعوبات التي واجهتك في الفيلم؟

أرهقني العمل، خصوصاً أن القناع الذي كنت أضعه على وجهي لتجسيد شخصية «توم» أتعبني، بالإضافة إلى أن الدور مركب، بمعنى أن ثمة خيطاً رفيعاً بين تقديم شخصية توم بشكل يحمل استهزاء وسخرية، وبين تقديمها بشكل يجعلك تضحك معها. بالنسبة إلي، أردت تقديمها من دون استهزاء أو سخرية، وبذلت مجهوداً لأحافظ على هذا الخيط الرفيع.

كيف تقيّم حال السينما اليوم؟

تعاني عزوف الجمهور نظراً إلى الأحداث المضطربة التي نمر بها، لكن ما يعيد الثقة إليّ أن الشعب المصري لن يسمح لأحد بأن ينتزع منه حريته ويفرض عليه رأيه بالقوة، وأنا متفائل بالفترة المقبلة.
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621146/%D9%87%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A--%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%B9%D9%86-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%C2%AB%D8%AA%D9%88%D9%85-%D9%88%D8%AC%D9%8A%D9%85%D9%8A%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:36 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / 10 أفلام في العلب تنتظر موسماً للعرض
10 أفلام في العلب تنتظر موسماً للعرض



http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/ilab-1.jpg




يتوقع أن يشارك «الجرسونيرة»، من بطولة غادة عبد الرازق ونضال الشافعي ومنذر رياحنة، في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي في النصف الثاني من أكتوبر. الفيلم الذي تشارك غادة عبد الرازق في إنتاجه في أولى تجاربها في هذا المجال لم يتحدد بعد موعد طرحه في الصالات، علماً أن مخرجه هاني جرجس فوزي يسعى إلى عرضه في أقرب وقت، لا سيما أنه انتهى من تصويره بالكامل منذ ستة أشهر. كذلك ينتظر فوزي استقرار الأوضاع لطرح فيلمه الجديد «أسرار عائلية» قبل موسم عيد الأضحى نظراً إلى طبيعته التي لا تناسب المواسم السينمائية بحسب تصريحاته.
تدور الأحداث حول شخص مثلي وعلاقاته بمحيطه، وتتطرق من خلاله إلى قضية المثلية. حصل الفيلم على إجازة من الرقابة، وتؤدي بطولته مجموعة من الفنانين الشباب الذين يؤدون أدواراً مهمة للمرة الأولى.
ينفى فوزي صحة ما يتردد عن احتواء الفيلم على مشاهد مثيرة وتطرقه إلى العلاقات المثلية بشكل مثير، مؤكداً أن العمل حالة إنسانية ولا يحمل مشاهد خارجة. سيطرح الفيلم بأقل من 40 نسخة في دور العرض، وحتى الآن لم يطلق الأفيش الخاص به.

تردّد وتأجيل

ينتظر نضال الشافعي عرض «ضغط عالي» ثاني تجاربه في البطولة السينمائية، وتقاسمه البطولة آيتن عامر، علماً أن الفيلم جاهز للعرض منذ عام تقريباً، لكن الشركة المنتجة تخشى طرحه بسبب الظروف السياسية المضطربة.
الفيلم الذي سيعرض بنحو 40 نسخة في الصالات المصرية تحدد موسم عيد الأضحى كموعد جديد لطرحه، بعدما كان يفترض طرحه خلال موسم عيد الفطر لكنه تأجل قبل بدء الموسم بأيام، فيما تعرض اللافتات الدعائية الخاصة به في دور العرض منذ أسابيع.
ينتظر المنتج محمد حسن رمزي موعداً مناسباً لطرح «هاتولي راجل»، فيلم كوميدي يسخر من الوضع السياسي في مصر خلال حكم «الإخوان»، ويتقاسم بطولته كل من: أحمد الفيشاوي، شريف رمزي، ويسرا اللوزي، بينما يظهر فنانون كضيوف شرف، من بينهم سمير غانم ونيكول سابا.
بلغت كلفة الفيلم أكثر من 11 مليون جنيه، ويخشى رمزي طرحه في الصالات من دون أن تغطي الإيرادات كلفته في ظل الظروف السياسية غير المستقرة، إلا أنه قرر المغامرة بعرضه في موسم عيد الأضحى ليخرجه من العلب، بعدما انتهى المخرج محمد شاكر من تصويره قبل أربعة اشهر.
لدى شريف رمزي فيلم آخر هو «الحرب العالمية الثالثة»، من بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، وهو ينتمي إلى كوميديا الفانتازيا التي اعتاد الثلاثي تقديمها منذ ظهورهم على الساحة الفنية، لكن ارتفاع كلفته إلى نحو 12 مليون جنيه دفعت رمزي إلى تأجيل عرضه حتى إجازة نصف العام في يناير المقبل.

سوء حظ

لم تحدد المخرجة آيتن أمين موعداً لعرض «فيلا 67» الذي انتهت من تصويره في مايو الماضي، وفضلت أن يشارك الفيلم في المهرجانات السينمائية الدولية أولا، ولم يتحدد بعد مكان عرضه الأول.
يبدو أن سوء الحظ يلازم تيسير فهمي في مشاريعها السينمائية، إذ كان يفترض عرض فيلميها: «ترانزيت» و»مشروع لا أخلاقي» من إخراج محمد حمدي وإنتاج زوجها أحمد أبو بكر بالتعاون مع شركة «صوت القاهرة»، منذ نحو عامين لكنهما لم يريا النور لغاية الآن بسبب مخاوف «صوت القاهرة» من فشل الأفلام جماهيرياً.
تنتظر الفنانة ريم البارودي عرض فيلميها الجديد «الهاربتان»، المؤجل منذ عام تقريباً، «زجزاج» الذي انتهت من تصويره قبل أشهر وتخوض فيه تجربة المنتج المنفذ للمرة الأولى، وذلك خلال موسم عيد الأضحى.
في المقابل، يكثّف صانعو بعض الأفلام السينمائية العمل للانتهاء من أفلامهم وعرضها خلال موسم عيد الأضحى، من بينها: «القشاش»، لحورية فرغلي وحسن الرداد، «عش البلبل» لسعد الصغير.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621147/10-%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A8-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85%D8%A7%D9%8B-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%B6-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:38 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / ميشال ويليامز تطل من خلال «كاباريه»
ميشال ويليامز تطل من خلال «كاباريه»


http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378380078103111600.jpg



تطل الممثلة الأميركية، ميشال ويليامز، للمرة الأولى على خشبة مسرح برودواي من خلال نسخة جديدة من مسرحية «كاباريه» الشهيرة التي سيبدأ عرضها عام 2014.
وأعلنت شركة «راوند أبوت ثياتر» أمس الأول الاربعاء، أن ويليامز التي اشتهرت في «دوسون كريك»، و»بروكبيك ماونتن»، ستنضم إلى آلن كومينغ، في النسخة الجديدة من «كاباريه» حيث تحلّ مكان الممثلة، إيما ستون، التي انسحبت بسبب تضارب في المواعيد. ومن المقرر بدء العروض الأولية في 21 مارس، على أن تنطلق المسرحية رسمياً في 24 أبريل المقبل.
يذكر أن المسرحية عرضت أكثر من ألفيّ مرة منذ عام 1998 حتى 2004.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621165/%D9%85%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D9%84-%D9%88%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%85%D8%B2-%D8%AA%D8%B7%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%C2%AB%D9%83%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%87%C 2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:39 AM
ما سر إعتراف الفنان محمد عبده بتراجع مستوى أعماله؟


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/junuary/4th-week/abdo/original/f7f2228edfcde3a7a8dc2f07f09c53f40454f33a/abdo.jpg


(mbc.net) اعترف فنان العرب محمد عبده بأن الاعمال التي قدمها أخيراً أقل مستوى من الأعمال التى كان يتوقعها جمهوره منه، وذلك بعدما أثار مؤخراً موجه من النقد بعد عرض فيديو كليب أغنية "وحدة بوحدة" التي بثت أول أيام عيد الفطر من إخراج يعقوب المهنا.
وقال الفنان محمد عبده "لا سبيل أمامي سوى الاعتراف بأن أعمالي الأخيرة أقلّ مستوى من أعمالي التي قدّمتها قبل سنوات، ولهذا أسبابه الواضحة، فالكلمة الآن أصبحت شحيحة ولا توجد نصوص جيدة صالحة للغناء، وهذا لا ينفي جهود بعض الشعراء الشباب لإيجاد نصوص جديدة وجاذبة وقد نجح البعض منهم، وعلى سبيل المثال الأمير عبد الرحمن بن مساعد".
وكان رأى معجبوه والمهتمين بالشأن الفني أن أعماله الأخيرة لا تليق بمكانة ومستوى وتاريخ وسن محمد عبده، خاصة بعدما تضمن فيديو كليب أغنية "وحدة بوحدة" مشاهد رقص، كما ظهر فيه مرتدياً زياً شبابياً لم يعتده جمهوره منه، مما اعتبره عدد كبير عثرة وقع فيها "فنان العرب".


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D9%85%D8%A7-%D8%B3%D8%B1-%D8%A5%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D9%87-%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%89-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%9F.html#co mment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:40 AM
إليزابيث هيرلي ..الملكة المنحرفة


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/153872249/original/990d44a584591714a2c95236ff5af6cbf7d09bbb/153872249.jpg
إليزابيث هيرلي

(بيروت-لارا نايف-mbc.net) تطل النجمة البريطانية، إليزابيث هيرلي، في مسلسل دارمي جديد بعنوان "الملكيون" (ذا رويالز) للكاتب مارك شوانيجمع بين الواقع والخرافة حيث تؤدي فيه دور ملكة منحرفة تناضل لتتأقلم مع وفاة ابنها البكر.
وتدور أحداث مسلسل الدراما عن " الملكة إيلينا" التي تناضل من أجل التكيّف مع وفاة ابنها البكر، وأزمة الثقة التي ولّدتها وفاته مع زوجها الملك سايمون، في الوقت التي تعمل فيه على منع علاقة تتطور بين ابنها الأوسط، الذي أصبح الوريث، وحبيبته الأميركية.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%A5%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%AB-%D9%87%D9%8A%D8%B1%D9%84%D9%8A---%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%B1%D9%81%D8%A9.h tml#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:43 AM
بعد غياب 5 سنوات .. جيسيكا سيمبسون تعود للغناء

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/september/5-9-2013/Jessica_Singing/original/efca0f0be8b4fead7444e8cf060d689e5ca71810/Jessica_Singing.jpg

جيسيكا تركت الغناء من أجل الإنجاب
بعد 5 سنوات من الغياب عن عالم الغناء بسبب تفرغها للإنجاب ورعاية طفليها، قرّرت النجمة جيسيكا سيمبسون العودة إلى حياتها المهنية وتسجيل ألبوم غنائي جديد، علماً بأن آخر عمل فني قدمته كان عام 2008

بعد 5 سنوات من الغياب عن عالم الغناء بسبب تفرغها للإنجاب ورعاية طفليها، قرّرت النجمة جيسيكا سيمبسون العودة إلى حياتها المهنية وتسجيل ألبوم غنائي جديد، علماً بأن آخر عمل فني قدمته كان عام 2008.
وقرّرت سيمبسون العودة إلى حياتها المهنية وتسجل ألبوماً جديداً بعد 5 سنوات من الإبتعاد ، ووفقاً لصديق مقرب من جيسيكا سيمبسون، فحبها للغناء هو ما دفعها للعودة مجدداً إلى الساحة الفنية، وقال لموقع :" NAUGHTY BUT NICE ROB": "جيسيكا سعيدة لأنها ستبدأ تسجيل أغنيات كانت تتمنى أن تحمل اسمها، وفي هذه المرحلة من حياتها المهنية لا تجد أي مشكلة في تسجيل أغنيات من اختيار شركة الإنتاج التابعة لها أو من ترشيحات والدها".
وأضاف: "جيسيكا تستطيع غناء أي أغنية تجعلها سعيدة، وهذه هي الطريقة التي تنوي أن تسير عليها في الفترة المقبلة".


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/mbc-action/articles/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8-5-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA----%D8%AC%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%B3%D9%8A%D9%85%D8%A8%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%BA%D9%86%D8%A7%D8%A1.html#comment| list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:44 AM
بدأت الاستعدادات للموسم الرمضاني

سقوط الإخوان ينعش الأعمال الدرامية القادمة وينشط سوق الإنتاج


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281028%29.png


بدأ الصراع هذا العام مبكرا بين صناع الدراما استعدادا للموسم الرمضاني القادم، فراح كل منهم يسعى للفوز بتوقيع الفنانين والنجوم، فبالرغم من أنه لم يمض على انتهاء الموسم الدرامي سوى أسابيع إلا أن المنتجين قرروا الاستعداد وبدء تصوير الأعمال للموسم الرمضاني 2014 ومن المتوقع أن يصل عدد المسلسلات في الموسم المقبل إلى أضعاف عددها في الموسم الماضي فيما يعتقد أنه بسبب رحيل الإخوان المسلمين عن حكم البلاد.
صناع الدراما توقعوا هدوء الأجواء في المنطقة العربية، وهو ما يجعل هناك سوقاً نشطاً للدراما، ومن المسلسلات التي يتم الاستعداد لتصويرها الجزء الثاني من مسلسل فرح ليلى والذي قرر منتجه بدء جلسات عمل وتحضير لبدء التصوير فقد تم التنويه على تتر نهاية الحلقة الأخيرة من خلال عبارة إلى اللقاء في الجزء الثاني في رمضان 2014.
ويحمل الموسم القادم مفاجأة، حيث يتواجد الفنان هاني شاكر، من خلال مسلسل مدرسة الحب مع المخرج السوري صفوان مصطفى نعمو والكاتب رازي وردة والذي تنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع، ويقع المسلسل في ستين حلقة تتناول ثلاثين قصة حب على شكل ثنائيات، كل قصة حلقتان، ويضم عدداً كبيراً من نجوم الغناء العربي ، وتبدأ عمليات التصوير للمسلسل في الأيام القليلة المقبلة بعدة دول.
أما مسلسل قلب أم والذي تم تأجيل تصويره من العام الماضي والذي تلعب بطولته الفنانة سميرة أحمد، والتي تبحث حاليا عن ممثل لبناني بدلا من الممثل التركي أنجين اكيوريك الشهير بـ »كريم« والذي استبعدته من العمل اخيراً.
ومن المسلسلات التي يتم التحضير لبدء تصويرها أيضا، مسلسل بعنوان صاحب مين وهو المسلسل الذي يعود به الفنان احمد عز للدراما بعد مسلسل الأدهم كتبه السيناريست أيمن سلامة والذي اتفق مع المخرج محمد سامي لإخراجه.
ويستعد المخرج احمد النحاس لتصوير مسلسل بعنوان وجع البنات وهو من تأليفه والذي يصل عدد حلقاته إلى 60 حلقة، ويناقش عدة مشاكل اجتماعية تتعرض لها البنات قبل الزواج وبعده، وقد رشح النحاس عدداً كبيراً من الوجوه الشابة.
وهناك مسلسل يمكن أن يطلق عليه مسلسل النجوم وهو مسلسل الخديوي والذي بدأ المخرج عمرو عرفة في أولى جلسات العمل استعدادا للبدء في التصوير، وهو مسلسل تاريخي يحكي حياة الخديوي إسماعيل، وقد يستغرق أكثر من 8 شهور تصوير وتقوم شبكة قنوات أم بي سي بإنتاجه والتي وضعت له ميزانية مفتوحة، وتم ترشيح الفنان كريم عبد العزيز لتجسيد شخصية الخديوي إسماعيل ويسرا والفنانة ليلي علوي والفنانة نيللي كريم للمشاركة في بطولة المسلسل والذي ربما يتغير اسمه إلى »سرايا عابدين«.
وبعد أن بدأ التصوير في مسلسل »القضية« توقف بسبب الأحداث السياسية الجارية في مصر، وهو من بطولة الفنان فتحي عبد الوهاب ونضال الشافعي وعدد كبير من الفنانين الوجوه الشابة وإخراج محمود زهران، تدور أحداث المسلسل في 60 حلقة منفصلة تناقش كل حلقة قضية مختلفة.
قصة حياة الراحل الدكتور مصطفي محمود ستكون ضمن العروض الدرامية على الفضائيات في رمضان القادم، حيث بدأت جلسات التحضير له ويجسد شخصيته الفنان خالد النبوي، والذي يقوم حاليا بعمل البروفات الأولية وسيتم التصوير داخل عدد من الدول العربية وأجنبية، وهو من تأليف وليد سيف وإخراج محمد جمعة، وتحكى الأحداث فترة 90 سنة وهم عمر الراحل الدكتور مصطفي محمود، وسيظهر الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مشهد واحد فقط.
أما مسلسل شجرة الدر فقد أصبح جاهز لبدء التصوير، ولكن مخرجه محمد عزيزية في انتظار تحديد الجهة المنتجة وموعد بدء التصوير، وتقوم الفنانة غادة عبد الرازق بتجسيد شخصية الملكة »شجرة الدر« وتدور الأحداث حول حياة الملكة الشهيرة منذ ولادتها.
وتستعد الآن شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات للبدء في تصوير مسلسل »حسن الفللي« والذي يقوم بإخراجه سامي محمد على، الذي ينتظر هدوء الأوضاع السياسية ليبدأ التصوير على الفور، ويقوم ببطولة المسلسل الفنان فاروق الفيشاوي وخالد زكي ورانيا فريد شوقي وحنان مطاوع وهو من تأليف السيناريست مجدي صابر.
اما الكاتب وحيد حامد فقد انتهى من كتابة الجزء الثاني من مسلسل الجماعة وأصبح جاهزاً للتصوير، وقد أجرى بعض التعديلات البسيطة لإضافة الأحداث الأخيرة منذ عزل الرئيس مرسي وأحداث 30 يونيو، ويبدأ الجزء الثاني من فترة الستينات وفترة تولي حسن الهضيبي قيادة الجماعة وعمر التلمساني وإعدام سيد قطب وحتى تولى محمد بديع قيادتها، وكان الكاتب وحيد حامد قد وضع نهاية الجزء الثاني بإعدام سيد قطب ولكن بعد التطورات الأخيرة قام باستكمالها لنهاية الإخوان.
وبعد البدء في تصوير الجزء الثاني من مسلسل آدم وجميلة توقف بسبب الاضطرابات السياسية داخل مصر، وسيتم استئناف التصوير بعد هدوء الأوضاع، والمسلسل بطولة يسرا اللوزي وحسن الرداد وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج احمد سمير فرج وإنتاج صادق الصباح.
اما الفنان حسين فهمي فيستعد لاستكمال تصوير دوره في مسلسله المؤجل من العام الماضي حافة الغضب والمسلسل عبارة عن جزأين كل جزء 15 حلقة وقد تم الانتهاء من تصوير الجزء الأول منه منذ فترة وعرضه، ولم يتبق سوى الجزء الثاني والذي سيتم البدء في تصويره بعد الانتهاء من فترة حظر التجول.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98135:2013-09-05-18-01-52&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:46 AM
أكدت أنها تجد نفسها في الأدوار الدرامية

مروة محمد: الفنان يفتقد الخصوصية وتتربص به الشائعات





http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281044%29.png

في حديث حول شخصيتها ومجتمعها أكثر من التمثيل والأدوار، اتضح أنها عفوية، هادئة وسريعة الانفعال، أوضحت الفنانة مروة محمد أنها بدأت كمذيعة، ثم أصبحت ممثلة بالصدفة فأثبتت أنها موهوبة، بتقديم أدوارها المتنوعة لكنها ترى أن الدراما أقرب إلى شخصيتها، لكنها لن ترفض أي دور كوميدي يعرض عليها لو كان ذا مضمون، مشيرة إلى أنها ترى أن الأعمال السينمائية تندرج ضمن تجارب الهواة.
تردد عن الفنانة مروة محمد في إحدى المرات أنها تنتظر تحديد هويتها بين الكوميديا أو التراجيديا حتى تقرر الخط الدرامي الذي ستسير فيه، وعن هذه النقطة توضح: تبين لي أن توجهي هو للأدوار الدرامية لارتياحي لها أكثر وإمكانية العطاء من خلالها، فالكوميديا تحتاج خفة الظل، وسرعة البديهة وهذه الأمور تتواجد بالفطرة مع الإنسان، وهي لا تتوافر فيّ بالشكل المطلوب.
وتأخذنا إلى السؤال هنا فيما إذا لا ترى نفسها مؤهلة لأدوار الكوميديا، فتقطع الحديث قائلة وبإصرار على العكس أنا مؤهلة ومحبوبة ومطلوبة للكوميديا، لكني تراجيدياً أقوى، وعندما أختار الدور أرغب أن يكون كاملاً.
وتشير مروة إلى أنها لن ترفض الأعمال الكوميدية فيما لو عرض عليها عمل ذو مضمون هادف وتضيف: إن قبولي للدور مرهون بمدى قوة العمل وضرورة أن يعرض كوميديا الموقف لا أن يكون مبتذلاً.
وفيما إذا كانت ترى أن المرأة العربية مظلومة، تقول مروة: معظم النساء مظلومات بالرغم من كل هذا التطور، وأنا أرى أننا كلما تقدمنا كنساء كلما تعرضنا لظلم أكثر لأننا نصطدم بالواقع الذي غالباً ما يكون فيه الرجل في المقدمة.
ودخلت الفنانة مروة عالم التمثيل قادمة من ميدان الإعلام بعد أن عملت مذيعة لفترة معينة، وترى أن هذا الانتقال هو تطور وتقدم إلى عالم يمكن الارتقاء خلاله إلى شهرة أكبر وإنتاج مادي أكثر، وقالت: خطوات المذيعة محدودة إلى حدّ ما، بينما الممثلة انطلاقها أكبر وأوسع، والمهم في هذا الانتقال هو تواجد الموهبة الحقيقية والإمكانيات في ساحة تكثر فيها المنافسة.
وعما إذا كانت قد خططت يوما إلى الدخول في مجال التمثيل قالت: لا أبداً، درست الإعلام ولم أكمله، وطموحي كان منصباً للعمل كمذيعة فقط، إلا أن الظروف ساقتني إلى عالم التمثيل الذي وجدت فيه مغريات كثيرة مثل النجومية والمال، وأعتبر التمثيل صدفة جميلة وأحيانا العكس، لأني أشعر أحياناً أن العمل كمذيعة وتقديم البرامج أكثر ملاءمة لوضعي الاجتماعي.
وخاضت مروة تجربة سينمائية يتيمة ولم تكررها وعن سبب ذلك قالت: لا يوجد لدينا سينما قوية في الخليج، وينقصنا الدعم والكتّاب والكوادر، ومعظم التجارب السينمائية تندرج ضمن تجارب الهواة، وقد عرض عليّ مرة أخرى فيلم سينمائي لكني رفضته لأن الدور لم يناسبني.
وفي الجانب المتعلق بحياتها الشخصية، تطرقت إلى استيائها من الروتين وحبها للتغيير بقولها: أكره الروتين لأنه يسبب لي سأماً ومللاً، ولهذا أحارب الملل بالسفر والسباحة ومتابعة برامج التلفزيون خاصة الإخبارية، والرياضية والأفلام الأجنبية، كما أن حبي للتلفزيون يصل لدرجة أني أفكر بشرائه قبل المنزل. وحول علاقاتها الاجتماعية وصداقاتها تابعت: معظم صداقاتي أصبحت ضعيفة لكثرة انشغالاتي وسفري، وهنا سألنا مروة فيما إذا كانت ترى أن الفن محنة ومنحة في آن، فقالت: الفن منحة عندما أرى نجاحي ومحبة الناس لي، ومحنة لأن الفنان يفقد الخصوصية بحياته ويصبح محط الأنظار وتلاحقه الشائعات ويبعد عن أقرب الناس له. وأشارت إلى أنها تعتبر نفسها محظوظة بأنها من أب سعودي وأم سورية، وتقول: منحني هذا المزيج الكثير من الصفات في الشكل وأسلوب التعامل مع الناس والعفوية، وأنا سعيدة بهذا المزيج.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98136:2013-09-05-18-03-03&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:47 AM
سفير الوجدان العربي يستعد لتصوير وثائقي تلفزيوني في الأردن

الحمدان: أحط رأسي على الوسادة وأحلم بأدوار عن الحرية والكرامة وتراب الوطن العربي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28973%29.png

كتبت شيماء الشريف:
يستعد الفنان الكويتي علي الحمدان لتصوير فيلم تلفزيوني وثائقي، يحاكي الواقع الاجتماعي العربي ضمن قالب درامي انساني يعكس الصورة العاطفية التي تربط الانسان بنبض الآخر وعمق ارتباطه بواقعه وانتمائه الجغرافي.
ووضع الممثل الحمدان بعض تصوراته ورؤيته في نص العمل التلفزيوني الوثائقي المرتقب الذي ستصور مشاهده في الاردن بمشاركة ممثلين اردنيين تم وضعهم ايضا بصورة النص المرتقب لكن الفنان الحمدان لم يفصح عن اسماء الممثلين الاردنيين الذين سيشاركونه العمل ، تاركا الفيلم للافصاح عنهم مشيرا الى ان الفيلم سيكون مفاجأة فنية كويتية بمشاركة اردنية.
وكان الممثل علي الحمدان زار الاردن الاسبوع الفائت والتقى كاتب النص الوثائقي، الزميل عدنان نصار ووضعا بعض التعديلات الطفيفة على النص، كما اطلع الحمدان ونصار يرافقهما مخرج العمل على المواقع التصويرية التي تم اختيارها بشكل أولي وتقع في جنوب وشمال الاردن.
فيما اكد الحمدان اثناء تصريحات عدة انه يميل إلى الأدوار القيادية التاريخية التي تحاكي هموم الأنسان العربي وتحاول إزالتها بلغة الدبلوماسية والحوار وليس بلغة الدم، قائلا ً: على الأقل حين أحط رأسي على الوسادة احلم وانا مستيقظ بأداء أدوار متقدمة تدافع عن حق الأنسان بالعيش بحرية وكرامة وتدافع عن الوطن بكل ما أوتينا ومحبة لهذا التراب او ذاك كويتيا كان ام اردنيا ام سوريا لافرق فالجغرافيا العربية هي بالنسبة لي فراشي والسماء العربية غطائي والإنسان العربي رسالة نبيلة أحملها في مسيرتي الفنية، أتمنى أن يتحقق الحلم وأجد الدور الذي أكون انا فيه مقتنعا شريطة أن تسند الي دور البطولة.
وعن اسباب زيارته للاردن قال الحمدان : ازور الأردن حاليا من أجل الراحة والاستجمام لأنني من حقي كإنسان ان أعيش لحظات التأمل عبر الجغرافيا التي اعتبرها وطني من الألف إلى الياء، صحيح انا كويتي وأعترف بجنسيتي ولكن ثقافتي من الداخل تؤكد هويتي العربية، لذلك أجد في الأردن وطني الثاني وفي شعب الأردن أهلي وعزوتي الذي هو امتداد إلى الشعب الكويتي الذي انتمي اليه.
واشار الى وجود عمل فني أردني كويتي مشترك في الأيام والشهور المقبلة، قائلاً: هناك عمل فني بتعاون مشترك ما بين الفنانين الكويتيين والاردنيين، مشيرا الى انه: حلم يراودني ولا يفارقني وأتمنى تحقيقه في الفترة المقبلة، ولكن هنالك الآن استعدادات لعمل فني يعد له المخرج عبد العزيز طوالة وأعتقد انه سيتم تصويره في الأردن وربما يشاركنا في هذا العمل المنتظر الاخوة من الفنانين الاردنيين، ولا أرغب بالتسمية الآن لأن هذا الأمر متروك للمخرج طوالة الذي أعد لهذا العمل على نار هادئة، ووضع تقييما سريعا للدراما الاردنية حيث أشاد بها قائلاً: الدراما الأردنية تشكل حالة فنية عربية ترتقي إلى المستوى الجيد ولها معجبوها وأنصارها، ولكن كنت أتمنى على الإخوة في الأردن أن يخرجوا من الثوب الفني البدوي، ويرتدوا عباءة الحداثة الفنية المتنوعة التي يشهدها العالم العربي حاليا : صحيح أن الطابع البدوي ربما يكون الأقرب إلى الحالة الأردنية بطبيعة اهله وناسه لكن الحداثة الآن تسللت إلى كل الدول العربية بما في ذلك دول الخليج العربي وأصبح الفن هو اللغة التي نخاطب بها الآخر، عبر لغة عصرية، ومشهد بصري يعكس هذه الحداثة.
وأضاف خلال حديثه حول الدراما الكويتية انها تعيش حاليا العصر الذهبي نظرا لتواجد نخبة من الزملاء الفنانين والمخرجين الكويتيين اللذين يتطلعون إلى القضايا التي تؤرق المجتمع الكويتي والمجتمعات العربية عموما لأن القضايا متشابهة عربيا ويسعون من خلال التراجيديا إلى ترجمة شعور الشعب العربي العام عبر مسلسلات درامية ئؤثر دائما على القضايا التي تشغل بال الناس، وتابع حديثه: ليست الكويت وحدها بل في كل الدول العربية، بل الهموم واحدة كما هي الأحلام والأوجاع واحدة كما هي التطلعات، لذلك الدراما الكويتية قطعت أشواطا يشار لها بالبنان لهذا الفن المخضرم.
يذكر ان الممثل الكويتي الحمدان قد شارك في مجموعة أعمال فنية كويتية كان أبرزها مسلسل ساهر الليل بالاضافة لسيدة البيت مع الفنانة حياة الفهد، وبنات سكر نبات، وجفنات العنب، وسوق الحريم وبركان ناعم وسر الهوى.
وهو من مواليد الكويت في بداية الستينيات، خدم في القوات المسلحة الكويتية لعدة سنوات وكان خلالها مثار جدل ونقاش زملائه داخل المؤسسة العسكرية لأسباب تتصل بشخصيته المحيرة من الناحية الثقافية والأدبية والفنية التي كانت كامنة في داخل الفنان حمدان حينما كان يخدم في السلك العسكري.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98137:2013-09-05-18-04-00&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:48 AM
بيتي وايت تدخل «غينيس»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/05/481620.jpg
لوس أنجلوس - يو.بي.أي - بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والإنجازات دخلت النجمة الأميركية المخضرمة بيتي وايت كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية حائزة لقب صاحبة أطول مسيرة مهنية على التلفزيون.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أنه تم ضم وايت إلى كتاب غينيس تكريماً لها على سنواتها الـ74 التي أمضتها على الشاشة الصغيرة.
وأضاف أن فئة صاحبة أطول مسيرة مهنية على التلفزيون أضيفت خصيصاً تكريماً لوايت، علماً أن اللقب الذي كان موجوداً في السابق في الكتاب كان لا يميّز بين الجنسين.
يذكر أن حياة وايت (91 عاماً) كانت حافلة بالإنجازات، حيث بدأت مسيرتها الفنية في الإذاعة عام 1939، وفازت بعدة جوائز ايمي وغرامي.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795525)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:49 AM
صوفيا فيرغارا ملكة الصفقات الترويجية

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/05/481618.jpg
لوس انجلوس - د.ب.ا - حصلت الممثلة الكولومبية الأصل صوفيا فيرغارا على لقب الأعلى أجرا للعام الثاني على التوالي في قطاع التلفزيون.
وقد حصلت صوفيا (41 عاما) على أكثر من 30 مليون دولار العام الماضي فقط، مما جعلها المرأه الاكثر نجاحا في التلفزيون.
ولم تحقق صوفيا أرباحها من دورها فقط في المسلسل الشهير «مودرن فاملي»، ولكن أيضا بفضل صفقاتها الترويجية الرابحة.
ووصفت مجلة فوربس الأميركية صوفيا بأنها «ملكة الصفقات الترويجية».
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795524)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:50 AM
«منطقة محرمة» جديد هدى

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/05/481608.jpg
ختارت الفنانة هدى حسين مسلسل «منطقة محرمة»، من تأليف محمد النشمي ليكون خطوتها الجديدة في الدراما، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل «لن أطلب الطلاق» الذي عرض في عدد من الفضائيات.
المسلسل الجديد يتناول قضايا حساسة وجريئة حول علاقة المرأة بالرجل من خلال شخصية زوج يحاول اخفاء الكثير من الأمور الخاصة عن زوجته، ويتخذ من مكتبه مكانا مناسبا لذلك، لكن الزوجة تكتشف كل شيء في الوقت المناسب، يشارك في المسلسل عدد من الأسماء البارزة ومن بينهم شقيقتها سحر حسين.
كانت هدى حسين قد عرضت خلال عيد الفطر المبارك مسرحية «البنات والطنطل» من إخراج عبدالله البدر، ومن المتوقع أن تعيد عرضها في عيد الأضحى القادم.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795518)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:52 AM
تستعد لموسم عمل جديد



القطان: لا أستغني عن الغناء



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/05/481614.gif



أكدت الفنانة والمذيعة سناء القطان أن تركيزها في الفترة القادمة سينصب على ما ستقدمه من برامج أو تشارك فيه من اعمال تلفزيونية، قائلة: بعد تقديمي لبرامجي خلال شهر رمضان التي لاقت قبولا من المشاهدين، قمت برحلة سياحية عائلية استمرت لما يزيد على الشهر.
وتابعت: فور عودتي تلقيت عددا من الاتصالات لمشاريع برامج تلفزيونية وأعمال درامية لم تتضح ملامحها بعد، لكنني سأعقد اجتماعات مع الجهات ذات الصلة لبحث كل العروض المطروحة، وسأختار بالتأكيد ما يقدمني بشكل جيد للجمهور، لكوني لا أبحث عن الشهرة، بل أبحث عن تقديم شيء يضيف لي في المجال العملي، وهذا ما اسعى له في الفترة الحالية ولا يهمني الكم بقدر الكيف.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795514)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:54 AM
مي سليم تغني "خليجي"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e7acd0d4-e3bf-4cf8-8f1e-7ac8cc320398/316/235


القاهرة- الراية:عادت الفنانة الأردنية مي سليم من بيروت إلى القاهرة بعد قضاء إجازة قصيرة لتواصل حاليًا العمل على ألبومها الخليجي الجديد الذي اتفقت على أفكاره وتفاصيله مع عدد كبير من شعراء وملحنين وموزعين خليجيين سبق أن عملت معهم من قبل، حيث تضع مي لمساتها الأخيرة على الألبوم استعدادًا لطرحه قريبًا، وكانت مي عرض لها في رمضان الماضي مسلسل "مزاج الخير" مع مصطفى شعبان وحسن حسني.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d39d1eff-96ee-4466-a439-41012eb4008e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:54 AM
الجزء الثاني من"آدم وجميلة " قريبًا

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/4df454b9-3547-4c9d-a975-d9f29aa2d779/316/235


القاهرة- دينا محروس:رغم الأجواء الأمنية الصعبة التي يعيشها الشارع المصري حاليًا إلا أن المخرج أحمد سمير فرج أصر على البدء في تصوير الجزء الثاني من مسلسل "آدم وجميلة " وذلك لعرضه قريبًا على شاشة osn الفضائية، والمسلسل مكون من 70 حلقة ويقوم ببطولته حسن الرداد ويسرا اللوزي وحسين الإمام وبثينه رشوان وميار الغيطي وأحمد صيام وحنان سليمان وعفاف رشاد و من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد سمير فرج ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي، وتدور أحداث العمل في إطار إنساني عن الحب الذي يولد في قلوب البشر ويعيش على مدار السنين, إلا أن ظروف الحياة الصعبة تحول دون تكليل هذا الحب بالزواج.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/2803a790-93f3-4b58-89f2-6d7e16cfcf25)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:55 AM
نور الشريف يستعد لـ"مملكة يوسف المغربي"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/20b405ba-937f-4a80-9081-320539b88f33/316/235


القاهرة- ريماء عبد الغفور:يعقد السيناريست حمدي يوسف جلسات عمل مع الفنان نور الشريف لوضع الترتيبات النهائية للمسلسل الجديد "مملكة يوسف المغربي" حيث يعكف حاليًا يوسف على كتابته الآن ليكون جاهزًا للعرض في رمضان المقبل، كما تم ترشيح الممثل ماجد المصري ليشارك نور بطولة المسلسل، في حين لم يتم الاستقرار على اسم مخرج العمل حتى الآن، وإن كان يتم المفاضلة بين اسمين هما خالد بهجت، أو عادل الأعصر.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/9a853b34-a9f8-412d-9a32-05c7fce80601)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:58 AM
هشام سليم: لن أتفاءل قبل حدوث تغيير حقيقى مرهون بإخلاص النوايا




http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/32201327111520.jpg



أعرب الفنان هشام سليم، عن عدم تفاؤله إزاء الأحداث المتلاحقة التى تشهدها البلاد، مشددا على ضرورة تطبيق دولة القانون وتطبيق العدل والمساواة على جميع المصريين بلا استثناء.

وقال هشام سليم لن أتفاءل قبل حدوث تغيير حقيقى يلمسه المصريون، مشيرا إلى أن إحداث تغيير حقيقى فى البلد مرهون بإخلاص جميع النوايا وتطبيق العدل والقانون والرقابة على الجميع، مشيرا إلى أن كل القوى المتواجدة على الساحة حاليا تبحث عن مصالحها فقط.

وأضاف سليم: "أسوأ ما لاحظته التقسيم الحاصل فى المجتمع بمسميات عديدة مثل سيناوى ونوبى وخونة وكنبة وإسلامى وليبرالى وعلمانى.. لماذا تقوم بهذا التقسيم ولا نقتدى بالشعوب المتحضرة، فلن يغير الله قوما حتى يغيروا ما بأنفسهم، والشعوب هى من تبنى الأوطان وينبغى أن يسودها الاحترام والصدق، والأفضل أن نحترم بعضنا بعضا، والكلمة يجب أن يكون لها معنى ومن لا يكون على قدر المسئولية لا يقولها".

وأكد أنه ينبغى أن تسير كل الأمور مثلما تسير فى الجيش المشهود له بالانضباط والرقابة والمحاسبة، وكل من يقل كلمة ولا ينفذها أو يقول عكسها بعد ذلك يحاسب عليها، فالمخطئ ينبغى أن يحاسب.

وقال هشام سليم: "كلام الإنشاء بدون تطبيق لا يفيد، والمهم فى المرحلة القادمة الرقابة والمحاسبة فى كل الأمور وبعدل وتطبيق القانون على الجميع البسطاء والأغنياء".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1237351&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:59 AM
أنجلينا جولى فى أستراليا لإخراج فيلم عن الحرب العالمية الثانية



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201228134715.jpg

وصلت نجمة هوليوود أنجلينا جولى إلى أستراليا اليوم الجمعة لإخراج الفيلم الدرامى "أنبروكين" عن الحرب العالمية الثانية.

ووصلت جولى "38 عاما" إلى سيدنى فى رحلة مخطط لها من لوس أنجلوس، يرافقها أبناؤها الستة لكن بدون شريكها براد بيت.

ومن المتوقع أن تقضى ثلاثة أشهر فى إعداد الفيلم بأستراليا، وتم التقاط بعض المشاهد فى استوديوهات فوكس فى سيدنى ومشاهد أخرى فى جولد كوست.

وتدور أحداث الفيلم عن نجاة الرياضى الأولمبى وبطل الحرب لوى زامبيرينى، الذى أسرته قوات يابانية بعد تحطم طائرته فى المحيط الهادئ عام 1943.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1237352&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 09:59 AM
سامح الصريطى: انشغالى بتطورات الوضع السياسى أخذنى من التمثيل



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201257500.jpg


أكد الفنان سامح الصريطى وكيل نقابة الممثلين لـ"اليوم السابع"، أنه متوقف حاليا عن جميع مشاريعه الفنية، موضحا أن اهتمامه فى الفترة الحالية ينصب كله فى تطورات الساحة السياسية ودور نقابة الممثلين فى المشاركة الفعالة فى المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن هناك أكثر من عمل فنى معروض عليه، ولكنه ينتظر هدوء التوترات الحالية حتى يشرع فى التحضير لهذه الأعمال.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان سامح الصريطى المسلسل التاريخى "خيبر"، للكاتب يسرى الجندى، من إخراج محمد عزيزية، وشاركه البطولة السورى أيمن زيدان وسلافة معمار ومصطفى حشيش وغيرهم، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1237390&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-09-2013, 10:00 AM
نادية الجندى تنضم لموقع الفيس بوك


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s9201222153549.jpg



انضمت مؤخرا الفنانة نادية الجندى لموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعدما كانت رافضة المشاركة فيه، لكنها قررت أن تنضم إليه لمعرفة المزيد من الأخبار والمعلومات وللتواصل مع معجبيها، وتضم صفحتها حتى الآن من الفنانين الفنانة هالة صدقى والفنانة أمل رزق والإعلامية نجوى إبراهيم والكاتبة الصحفية حنان مفيد.

"اليوم السابع" اتصلت بالفنانة الكبيرة لمعرفة حقيقة الصفحة الشخصية التى ضمت صورها وصورا من أفلامها وبيانات عن دراستها بكلية الآداب قسم اجتماع ومولدها فى مدينة الإسكندرية، وأكدت الفنانة الكبيرة أن الصفحة بالفعل صفحتها وأنها دشنتها للتواصل المباشر مع معجبيها ولمتابعة كل ما يحدث على الساحة.

الفنانة نادية الجندى مازالت تنتظر هدوء الأحداث واستقرار الأوضاع من أجل بدء تنفيذ مسلسلها (الحب والسلاح) الذى كتبته الإعلامية راوية راشد عن قصة للكاتب الصحفى عادل حمودة والذى سيشهد عودة التعاون بينها وبين المنتج محمد مختار.

يذكر أن آخر عمل قدمته الفنانة نادية الجندى للدراما التليفزيونية كان مسلسل (ملكة فى المنفى) الذى جسد من خلاله دور الملكة نازلى وأخرجه محمد زهير رجب.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1237311&SecID=48&IssueID=0)