المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 9/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:47 PM
حسن الرداد لـ «الراي»: الأدوار المثيرة تجذبني

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/1378560405017715000_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/1378560405017715000.jpg)
| القاهرة - من سمر فتحي |

عبّر الفنان المصري الشاب حسن الرداد عن موقفه من اصراره على لعب الأدوار المثيرة للجدل، موضحاً أن هذا ما جعله يوافق على فيلم «اللعب مع الذئاب» الذي يرصد مشكلة الاغتصاب بشكل أوضح وأوسع عما قدم في السابق من أعمال سينمائية وتلفزيونية.
وأشار الرداد في تصريح لـ«الراي» الى أن ما جذبه للعمل، الشخصية التي يقدمها والتي تثير بعض الشكوك من خلال ما يقوم به من أفعال وتصرفات والجانب الانساني للشخصية.
وكشف الفنان الشاب عن أنه يعقد جلسات عمل مع المخرج «أمير شاكر» لاختيار باقي طاقم العمل، والذي استقر على رانيا يوسف ويسرا اللوزي حتى الآن. كما أشار الى أنه، وبالرغم من فرحته بنجاح فيلم «نظرية عمتي» الذي يعرض حالياً، الا أنه يشعر بحزن وقلق شديد على مصر.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462605&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:48 PM
غادة عبدالرازق: «جرسونيرة» ... انقلاب في عالم السينما

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/2_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/2.jpg)

غادة عبدالرازق


القاهرة - من سمر فتحي |

قالت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق انها أصرّت من قبل على عدم عرض فيلمها الجديد «الجرسونيرة» في موسم عيد الفطر حتى يأخذ العمل حقه في المشاهدة، مشيرة الى أن الأحداث السياسية والأمنية أثرت على أفلام العيد الأخرى وتسببت في خسارة مادية لصنّاعها.
وأشارت عبد الرازق - في تصريح لـ «الراي» - الى أن فيلمها سيحدث انقلاباً كبيراً في عالم السينما، ليس فقط من خلال فكرة الديكور الواحد، ولكن من خلال القصة التي يتناولها، لافتة الى أن الرقابة على المصنفات الفنية احتضنت العمل وبدأت تفكر من منظور آخر في تناول تلك الموضوعات.
وأكدت أن الفيلم لا يحتوي على أي مشاهد ساخنة، معتبرة أن العمل يقاس من وجهة نظرها من خلال أنه جيد أو سيئ وليس بعدد المشاهد الساخنة، أو ما أطلق عليه البعض «السينما النظيفة».
ورحبت عبد الرازق بالعمل مع الممثل الأردني منذر رياحنة ونضال الشافعي، مؤكدة على موهبتيهما الفنية وتعاونهما السخي في تقديم عمل مميز مثل «الجرسونيرة».
ورفضت الهجوم الحاد على مسلسلها «حكاية حياة»، مشيرة الى أن نهاية العمل من الممكن أن تكون صادمة للجمهور، خصوصاً أن البعض


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462599&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:50 PM
تشارك بعملين في مهرجان الخليج المسرحي للشباب
زينب خان لـ «الراي»: «رغبة الأوتاد»... لـ «السمّيعة» فقط

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/13785605600177499001_main.jpg




كتبت سماح جمال |

تستعد الفنانة زينب خان لطرح «سنغل» جديد بعنوان «رغبة الأوتاد»، وهي من كلمات الشاعرة سعدية المفرح وألحان وتوزيع الدكتور سليمان الديكان.
وقالت خان لـ «الراي»: «الأغنية (ثقيلة)، وأعلم أنها ستكون لفئة (السمّيعة) ومتذوقي الموسيقى فقط أكثر من أنها أغنية دارجة، وقد تكون هناك تحضيرات لعمل «سنغل» آخر مع الفريق نفسه، ولكننا لم نحسم الأمر بعد».
وفي سياق آخر، بدأت خان بتقديم برنامجها الجديد «غيّر حياتك»، وأوضحت أنه يتعلق بالتنمية البشرية وكيف يستغل الانسان نقاط القوة ويوظفها لصالحه، «وسنستعين في البرنامج بكوكبة من الضيوف المتخصصين في مجال التنمية البشرية وعلم النفس لكي يخرج البرنامج بصورة ثرية، ولتكون المعلومة التي نريد ايصالها للجمهور أكثر فائدة، ونقدم أكبر قدر ممكن من النصائح التي تتناسب مع كل شخص».
وأضافت: «أسعدني ترشيحي من قبل زميلي فيصل الجاسم، وقد وجدني مناسبة لتقديم هذا البرنامج، خصوصاً أنه مدرّب في التنمية البشرية، ومن ناحيتي شعرت بالحماسة لتقديمه لما فيه من طاقة ايجابية وفرص للشباب ليتحاوروا في هذه الأمور مع أصحاب الاختصاص».
يذكر أن البرنامج من اعداد فيصل الجاسم ويوسف كاظم، ويشاركها في تقديمه فيصل الجاسم، ومن اخراج فراس آل علي، ويذاع عبر أثير اذاعة الشباب والرياضة كل يوم خميس من الساعة الثانية عشرة وحتى الواحدة ظهراً.
وفي سياق آخر، ستشارك خان في مهرجان الخليج المسرحي للشباب المقبل من خلال مسرحيتين هما «المحطة 50» و«يوميات أدت الى الجنون».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462596&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:51 PM
حوار / تعرّضها لالتهاب مفاصل في الرقبة لم يمنعها من مزاولة عملها
سودابة علي لـ«الراي»: لا أحب سماع صوتي الإذاعي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/1378560655017767800_main.jpg

| حوار- علاء محمود |

رغم تعرضها لالتهاب حاد في مفاصل رقبتها، الاّ أن المذيعة سوداية علي لم تصرّ على تقديم اجازة مرضية لنيل قسط من الراحة، بل آثرت على التواجد في أروقة وزارة الاعلام قابعة خلف «المايك» لتتواصل مع مستمعي برنامجها.
«الراي» التقت بها من دون أي ترتيب مسبق، فكانت تضع «طوق» حول عنقها، ما استدعى منا الاطمئنان عليها ومعرفة الأسباب التي دعتها الى وضعه. ومن هذا السؤال انبثق حوار عفوي حول جديدها الذي تحضّر له، وأسباب غيابها عن صفحات الجرائد، وعلاقتها مع القائمين في وزارة الاعلام، وكذلك «البدليات» التي تنطق بها على الهواء مباشرة، وأمور أخرى عديدة في ما يأتي تفاصيلها:

• أعترف بإطلاقي «البدليات»... لكن ليست تلك المحرجة التي من الصعب تعديلها

• أخذت مكانتي الإذاعية وأمتلك جمهوري الخاص

• إن وجدت البرنامج الذي يلائمني فسأعود مجدداً للظهور على الشاشة

• لا أعتقد أنني قد أنتقل إلى خارج نطاق تلفزيون الكويت أو إذاعته


• «ألف سلامة عليج»... كيف تعرضت للاصابة في رقبتك؟
- الله يسلمك... قبل أسبوعين شعرت بألم كبير في رقبتي من دون أي سابق انذار، وبسرعة هرعت الى المستشفى وأجريت الفحوصات اللازمة وكانت النتيجة اصابتي بالتهاب مفاصل حاد في مفاصل الرقبة، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد السبب، وهنا قمت بزيارة أكثر من مستشفى لمعرفة السبب، لكن كلهم اجتمعوا على الاجابة نفسها «ما في سبب واضح». حالياً أنا في مرحلة الخضوع للعلاج، ووصلت الى العلاج الطبيعي بعدما أنهيت «كورس» الابر.
• ألم يكن من الأفضل أن تنالي قسطاً من الراحة وأخذ اجازة «طبّية»؟
- كل من حولي طلبوا مني ذلك بعدما شعروا بأني واجهت صعوبة بالتعامل وأنا «مثبّتة رقبتي»، لكنني أحب عملي والاذاعة، ولم أجد «الطوق» عذراً لاقناع نفسي بالاجازة.
• ما البرامج التي تقدمينها اذاعياً؟
- أشارك في تقديم برنامج يومي مع زميلي فيصل الشمري والمخرج وليد العويس على مدار ساعة كاملة من السادسة وحتى السابعة بعنوان «من هذا الوطن»، وكذلك أقدّم برنامج «صنّاع الأمل» على اذاعة البرنامج العام، وأيضاً برنامج «طربيات شعبية» على محطة الغناء العربي القديم.
• هل تعتبرين ظهورك القليل في صفحات الصحف تقصير منك أو منهم؟
- الأمر ليس تقصيراً من الطرفين، لأن الصحافة لم تقصّر معي أبداً، لكنني لا أحبذ الظهور بكثرة في حال عدم امتلاكي أي جديد أتحدّث عنه، بمعنى أتواجد ان كان الأمر يستحق ذلك.
• حتى يومنا الحالي... هل حصلت على فرصتك الحقيقية اذاعياً؟
- بشكل عام أنا عاشقة للاذاعة وأحب العمل فيها، ويمكنني القول انني أخذت مكانتي الاذاعية وأمتلك جمهوري الاذاعي الخاص بي. مع ذلك أشعر بأني ما زلت أمتلك طاقة، وأنتظر الفرصة الأفضل.
• ما ثيمة البرامج التي قد تبدعين في تقديمها؟
- من المعروف أنني أقدّم دوماً البرامج الحوارية، ومن ثم الرياضية بحكم أنني سبق وقدّمت «النشرة الرياضية» في التلفزيون على القناة الثالثة، وكنت من أول المذيعات اللاتي ظهرن على هذه القناة.
• هل تشعرين بالحنين الى الظهور التلفزيوني؟
- بالطبع أشعر بالحنين لأطلّ مجدداً على شاشة التلفزيون، لما يمتلكه من أجواء مختلفة تماماً عن الاذاعة. لكنني على قناعة بأنه لزاماً على كل مذيع ومذيعة البحث عما يناسبهم سواء كان اذاعياً أم تلفزيونياً، وان وجدت البرنامج الذي يلائمني سأعود مجدداً له.
• هل تفكرين في الانتقال الى خارج نطاق تلفزيون الكويت أو اذاعته؟
- لا أعتقد ذلك أبداً، لأنني أعتبر أن تلفزيون الكويت والاذاعة ووزارة الاعلام بشكل عام بيتي الأول والأخير، فأنا من محبي الاستقرار.
• هل تشعرين بوجود عداوات أو «غيرة نسائية» حولك؟
- أبداً، لأنني لا أضمر لأي شخص العدواة أو الغيرة، وبالتالي احساسي الايجابي يمنحني الشعور بالاطمئنان حيال الجميع. وهنا لا أنكر وجود «قيل وقال» في بعض المرّات، مع وجود منافسة لكنها لم تصل الى مرحلة العداوة.
• هل تعترفين بنطقك «بدليات» على الهواء خلال تقديمك برامجك؟
- «في انسان ما عنده بدليات؟!»، وبالتالي المذيع تراه ينطق بها عن غير قصد خلال البث المباشر على الهواء، وأعترف بأني أنطلق بها، لكن ليست «البدلية» المحرجة التي من الصعب اصلاحها أو تعديلها.
• تفضلين التقديم باللغة العربية الفصحى أم باللهجة العامية؟
- لكي أصل الى قلوب الجميع وألامس احساسهم، أفضّل أن أتحدث باللهجة البيضاء التي يفهمها كل من يستمع الى برامجي.
• هل تؤدين ظاهرة أن الممثل أصبح مذيعاً والعكس؟
- هناك البعض ممن يمتلكون القدرة على سلوك أكثر من خط، لكنني شخصياً لا أرى أنني أمتلك هذه القدرة، وأحب الاحترافية في العمل، وفي النهاية الأمر وجهة نظر.
• هل يمكن للمقدم الاذاعي أن يقدّم تلفزيونياً؟
- المذيع سواء كان خلف المذياع أو أمام الكاميرا، أو حتى فوق خشبة المسرح يبقى مذيعاً، وهنا يبقى الدور على مدى ثقافته وجرأته في مواجهة الكاميرا أو الجمهور ومعرفة التعامل مع المحيطين به.
• هل شعرت بوجود أي تمييز في اسناد البرامج اليك كونك من الجنسية الايرانية؟
- على الاطلاق... لم أشعر بأي تمييز عنصري في اسناد البرامج منذ أن وطأت قدمي وزارة الاعلام، وعلى الدوام أسمع «سودابة بنيتنا».
• هل ندمت على تقديم برنامج ما؟
- قدمت برامج لم تصل الى النجاح المتوقع، لكنني لم أصل الى مرحلة الندم كونها كانت هادفة في الدرجة الأولى، وهو الأهم.
• هل تحرصين على سماع نفسك عبر المذياع؟
- في غالبية البرامج التي أقدمها مباشرة، لذلك أجد الوقت لسماعها مجدداً. لكن في بداياتي كنت أستمع الى برامجي التسجيلية لمعرفة أخطائي على الرغم من أنني لا أحب سماع صوتي عبر المذياع، لكنني في المقابل لا أكرهه.
• لماذا لا تحبين سماعه؟
- لست أنا فقط من تقول ذلك، بل غالب المذيعين والمذيعات ينتابهم الشعور نفسه. ووصلت الى هذا اليقين لأنني سألت العديد منهم وكانت اجابتهم مشابهة لي.
• هل تحرصين على تطوير أدواتك الاذاعية؟
- من المفترض ألا يتوقف المذيع أبداً عن التعلّم، لأننا نعيش في كل يوم حالة من التطور، وفي حال توقف لأسبوع واحد فقط قد ينتابه التكاسل أو التراجع. وهنا نصل الى يقين ألا وهو أن العمل الاعلامي بشكل عام تحفّز الحواس كاملة على العمل مع بعضها، ما يحتم علينا عمل «update» (تحديث) كرمى لشعور المستمع او المشاهد بالملل.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462595&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:53 PM
دنيا سمير غانم تستعد لطرح «واحدة ثانية»

طرحت الفنانة «دنيا سمير غانم» على حسابها بموقع تويتر بوستر ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان «واحدة تانية خالص» والبوستر، وهو من تصوير لبنى درباله، وتصميم حسين مطر، وتم استعمال «انستاجرام» في تصميم الشكل الخارجي للبوستر الخاص بالألبوم. وأعلنت شركة «روزناما ريكوردز» عن انتهائها من تسجيل كافة أغاني الألبوم بعد عامين من التحضيرات والتجهيزات، وحددت الشركة شهر سبتمبر الحالي لاصدار الألبوم. ويضم الألبوم 11 أغنية منهم: «قصة شتا»، «لو كنت مكانك»، «يوم عادي جدًا»، «واحدة تانية خالص»، «مين عارف»، «أنا وأنت لبعض».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409671&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:54 PM
سعاد عبدالله: «الواجهة» يصور في الكويت
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/f8e998ec-b131-404a-bec5-610e9aa3bd79_mainNew.jpg

أعلنت النجمة القديرة سعاد عبدالله، ان التحضيرات تتم حاليا، لتصوير احداث اعمالها الدرامية مسلسل «الواجهة» الذي كتبته الفنانة الكبيرة، اسمهان توفيق وسيخرجه الفنان سائد الهواري. وأكدت الفنانة سعاد عبدالله، ان المسلسل سيتم تصويره في الكويت بالكامل.. وسيشاركها البطولة عدد بارز من نجوم الوسط الفني، ومنهم الفنان القطري غازي حسين والفنان عبدالرحمن العقل بالاضافة الى زهرة عرفات وشيماء علي وعبير أحمد وأحمد مساعد وغرور.

المصدر :جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409670&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:55 PM
طوني قطان يطرح أغنية «كل الكلام»

فوجئ الفنان طوني قطان بتسريب أغنيته «كل الكلام» عبر العديد من المواقع الالكترونية مما اضطره لطرحها عبر المحطات الإذاعية وعلى قناته على اليوتيوب.
«كل الكلام» والتي كان ينوي قطان نشرها في وقت لاحق من كلمات والحان بلال الصري وتوزيع خالد مصطفى، وهي أغنية باللهجة المصرية يقول مطلعها: «كل الكلام والحروف بتتنسي اول ما اشوف عينك بتضحك قدامي ما اعرفش ليه ببقى خايف وليه بتقول الشفايف اي كلام غير كلام». يذكر أن آخر اعمال قطان كانت أغنية «عينها عليا» والتي لاقت نجاحاً كبيراً خصوصا بعد حصولها على المركز الاول في سباق الاغنيات في راديو هلا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409669&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:56 PM
عبدالعزيز كسار: أُعلن اعتزالي الفني... نهائياً
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/09/e7783de4-6297-4125-8e1a-501e9efbb854_mainNew.jpg

في تطور مفاجئ أعلن الفنان الشاب عبدالعزيز كسار عن اعتزاله الفني نهائيا، وقد أتى هذا الاعلان من خلال حسابه الشخصي على التويتر الذي كتب فيه: «أقسم بالله اعتزل الفن نهائيا».
وفي اتصال هاتفي معه صرح لـ«النهار» قائلا: «لقد اتخذت قراري وأعلن اعتزالي الفني لظروف خاصة وسأكون متواصلا على التويتر ولن أقف على نشاطي الفني بل توجد أنشطة أعرف وسوف أكون متواصلا معها وكذلك أتفرغ لاموري الخاصة.
وبسؤاله عن وجود التزامات أو عقود يجب ان يؤديها قال: «لا توجد عندي اي التزامات وكان من المفترض ان أشارك في عمل ولكن تم تأجيله، وفي الاخير هذا قراري ولا يعتقد البعض انه أتى بسبب ضغوط او غيرها من الامور لكن هذا قراري».
يذكر ان آخر مشاركة لعبدالعزيز كسار كانت في مسلسل «عطر الجنة» التي كانت الخطوة المهمة في حياته وحازت على اعجاب الجميع وكان من المتوقع ان يستكمل نجاحه عبر المشاركات الاخرى في الاعمال الدرامية وأيضا كان له مساحة في المجال الغنائي الذي أبدع فيه وعرفه الجمهور من خلاله.





المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409666&date=09092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:57 PM
الساهر في إعلان برنامج «the winner is» والرابح يكسب نصف مليون دولار

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407689-112063.jpg
طل الفنان كاظم الساهر على الجمهور العربي في الإعلان الترويجي لبرنامج المسابقات العربية «The Winner is» أي «الفائز هو» والذي يعرض على قنوات «دبي» و«الحياة» و«LBCI» و«الجديد» وسيبدأ عرضه قريبا. وقد انضمت الفنانة آمال ماهر الى البرنامج.
ويظهر الساهر وهو يثني على أداء إحدى المشتركات التي وقفت لتؤدي أغنية «فرق ما بينا» للراحلة اسمهان، حيث أشاد الفنان العراقي بالبرنامج داعيا الجمهور لحضوره لأنه يستحق المشاهدة، مؤكدا وجود حماسة ومنافسة بين المشتركين. وفي البرنامج جوائز مالية كبرى تصل الى نصف مليون دولار وعلى المشتركين التنافس بالغناء للفوز بالجائزة، ويشارك في كل حلقة فنان من نجوم الصف الأول. وستقدم البرنامج، الذي تم تصويره في بيروت في استديوهات«باك » التي يتم تصفيتها والتي يمتلكها الأمير وليد بن طلال، الإعلامية اللبنانية ناديا بساط، وتعقد في بيروت كل من الشركة المنتجة للبرنامج«سوني الشرق الأوسط» وقناة «دبي» مؤتمرا صحافيا هذه الفترة للإعلان عن تفاصيل البرنامج كاملة في فندق الفينيسيا.
ويعتبر «the winner is» في نسخته العربية أضخم برنامج مسابقات غنائي في الشرق الأوسط، حيث يجمع البرنامج الجديد ما بين المنافسة الغنائية والاستراتيجية الذكية بحضور أحد المشاهير البارزين في عالم الموسيقى، وبمرافقة لجنة تحكيم مؤلفة من 100 مختص في مجالات الموسيقى، في الوقت الذي تشارك فيه نخبة من الأصوات المميزة بهدف ربح مبالغ نقدية كبيرة لتحقيق أحلامهم، من خلال عدة جولات فيها المواجهة والمنافسة وروح التحدي. ويتميز البرنامج بأن كل حلقة من حلقاته، يحضرها أحد المشاهير البارزين في عالم الموسيقى الذي شارك أغلبهم في أحد مسابقات اكتشاف المواهب، مثل اليسا ونانسي وشرين وأحلام وكاظم الساهر وصابر الرباعي وآمال ماهر والشاب خالد إضافة إلى أصالة ونوال الكويتية.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407689/09-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 01:59 PM
كارهو أحلام يطالبون زوجها بالزواج من أخرى


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407678-5.jpg

يبدو أن خروج المطربة الإماراتية أحلام في أكثر من وسيلة إعلامية للحديث عن مدى حبها الكبير لزوجها مبارك الهاجري، دفع الحاقدين لتقديم نصيحة له بالزواج من آخرى نكاية فيها.

أحلام نشرت مؤخراً صورة لها وزوجها من كواليس برنامج «Arab Idol» ويبدو كلاهما مبتسماً وسعيداً أمام الكاميرا، وعلقت قائلة: «مع زوجي الغالي مبارك..من أرشيف أرب أيدل».

تنوعت التعليقات على الصورة منها ما رأى أنهما أجمل زوجين ودعا لهما بدوام الحب والسعادة، ومنهم من قال إن زواجهما قائم على المصلحة والشهرة فقط، وليس مبنيا على حب حقيقي، ودعوا الهاجري إلى الزواج من أخرى، مؤكدين أنه رجل طيب ويستحق الأفضل.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407678/09-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:00 PM
كشف لـ «الأنباء»: عن ديو مع مطربة كوبية في جديده الذي سيطرحه بالأسواق في عيد الأضحى
علي عبدالستار: أحب الاختلاف .. وألبوم «أسفار 2013» مليء بالمفاجآت


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407692-112055.JPG
كشف الفنان القطري القدير علي عبدالستار عن انتهائه من البومه الجديد والتجهيز لطرحه بالاسواق فترة عيد الاضحى المبارك، وعنه قال: الألبوم من انتاج الشركة الوطنية للخدمات الإعلامية احدى الشركات التابعة لي ومن توزيع شركة بلاتينيوم ريكورد «m b c» وهو تحت عنوان «أسفار علي عبدالستار 2013» واقصد بكلمة أسفار انني زرت معظم الدول العربية وأخذت من كل دولة اغنية، حيث يضم الألبوم معظم اللهجات العربية، قبل ان يضيف: لأول مرة.. العمل منوع من حيث الألوان واللهجات وحاولت فيه ان أكون متواجدا في جميع الدول العربية، خصوصا دول الربيع العربي.
وتابع عبدالستار في تصريح لـ «الانباء»: هدفي هو تقديم دعوة سلام ومحبة لشعوب تلك الدول من خلال ألبوم يحتوي على 13 اغنية جديدة ستكون مفاجأة لجمهوري الحبيب في كل مكان، لافتا الى انه تعاون مع فهد الرويضان من الكويت كلمة ولحنا في اغنية «الغالي للغالي» ومع عصام كاريكا من مصر في اغنية «عيونك قوية» كما يقدم فن الراي من تونس والمغرب والجزائر، بالاضافة الى أغان قطرية، كذلك لديه ديو لاغنية إسبانية تحمل اسم «همست اسمك» وشاركته غناءها مطربة كوبية. وبسؤاله عن فكرة مخاطبته واقع الربيع العربي، وهل طرح البوم كامل الآن يعد مخاطرة، خصوصا أنه من انتاجه، أجاب الفنان القدير: طوال عمري لا افكر في العائد المادي لانه آخر اهتماماتي، المهم هو التواصل مع الجمهور، وهناك فكرة ان يكون الالبوم مجانا في محلات الكاسيت، حيث أناقش هذا الموضوع حاليا مع الشركة الموزعة، ناهيك عن انه سيكون موجودا على جميع اجهزة التواصل الاجتماعي.
وعن السبب الذي حمله لان يكون «الديو» الذي يضمه ألبومه الجديد مع فنانة كوبية وليست عربية، رد: الموضوع كله يتلخص في انني ابحث عن الاختلاف والاشياء الفريدة من نوعها التي ترسخ لدى الناس، واذا نجحت فكرة «أسفار علي عبدالستار 2013» وهو رقم 1 في اسلوبي الجديد فسيكون هناك مستقبلا «أسفار رقم 2»، مستدركا: في السنوات المقبلة سأتجه الى الغرب واطوع الموسيقى الغربية للعربية بحكم ان الموسيقي لغة عالمية، فمخططي ان أكون فنانا يتجه دائما للإبداع والتجديد وليس للتقليد لكل شيء موجود حاليا على الساحة الغنائية.
وحول برامج الهواة مثل «ذا فويس» و«أراب آيدول» وغيرهما وهل استفادت الساحة الفنية منها، ورأيه في الجدل الذي يصاحب الفنانة الاماراتية احلام وطريقة لبسها ومجوهراتها وتعليقاتها بالبرنامج، قال علي عبدالستار: أحلى ما في هذه البرامج هي الفنانة أحلام وطريقة لبسها ومجوهراتها، فأحلام هي اللي أعطت «أراب آيدول» اكبر كم من المشاهدة على مستوى الوطن العربي، ومما لا شك فيه ان هناك أصواتا جميلة تخرجت في هذه البرامج وتستحق الوقوف معها وتشجيعها، ما عدا ذلك فنوعية هذه البرامج يغلب عليها الطابع التجاري والكسب المادي وهذا حق مشروع بالطبع للمحطات المنتجة لتكلفتها الانتاجية الباهظة والمبهرة، مشيرا الى ان كل فنان يتمنى ان يكون احد المشاركين في احدى فقراتها: مضيفا: أنا بدوري أحيي القائمين على تلك البرامج ونطمح الى المزيد والتنويع.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407692/09-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:02 PM
بالفيديو ..حليمة بولند تتحدى: لم اجر عملية تجميل واحدة واتحدى اثبات غير ذلك


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407672-015.jpg


نفت الاعلامية الكويتية حليمة بولند خضوعها لاي عملية تجميل متحدية من يثبت غير ذلك بالقول " انا على استعداد تام لان اخضع لفحوص 20 الف دكتور تجميل متخصص لكي يثبت للجميع اني لم اقم بعملية تجميل واحدة.

ورغم ان الفيديو الذي اثارته مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الايام يعود للعام 2010 بعد نيلها لقب ملكة جمال الاعلاميات العرب الا ان المواقع اعادت نشر الفيديو بكثافة وارفقته بالعديد من التعليقات المتباينة بين من سخر من المقطع معتبرا ان بولند اجرت العديد من عمليات التجميل وبين من اثنى على جرأة بولند معتبراُ أن التحدي لم يعد صالحاً لأنه ربما تكون خضعت بولند لعمليات بعد ذلك العام وربما لم تخضع نهائياً.



http://www.youtube.com/watch?v=VA93b9s4yvU


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407672/09-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:04 PM
تستعد للتعاون مع الفنان فيصل الراشد
وعد: جريئة في أزيائي «مو ضيقة» تظهر مفاتني ولا فضفاضة لأبدو «سحيلة»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309581_e.png




أحب الغناء بالمصري واللبناني والصحافة السعودية تنتقدني لعدم غنائي باللهجة السعودية

حبي للكويت ماله حدود.. والجمهور «مو سآل عني» مدري ليش

أحلام زبونة عندي وأتمنى أن تلبس ماجدة الرومي ويسرا من تصاميمي

تقليد نورة العميري لي وااايد حلو بس قهرتني بنطقها بالنجدي الثقيل




حاورتها دلال العياف:
وعد... مغنية لها خامة صوت انفردت بها، نبرته ترن على اوتار القلوب لديها خفة ظل، وكاريزما حتى شبهوها بالمغنية الامريكية «ريهانا».
خاضت تجارب كثيرة منها التقديم والغناء والتلحين وتصميم الازياء عاشت في بيروت الا ان الظروف اجبرتها على الانتقال الى دبي مع طفلتها الوحيدة حسنا التي ظهرت معها في كليب احدى أغانيها، وعد... عادت الى الساحة الفنية بعد غياب، لتكشف الكثير في حوارها مع «الوطن» وهنا التفاصيل..

* دبي هي المحطة الأخيرة لإقامتك فما سبب مغادرتك بيروت؟
- والله عندنا خوووش مخبرين «تضحك» انا ماصرحت لأحد بانني انتقلت، وفعلا أقمت في لبنان 11 سنة، وكانت اياما حلوة و«الميديا» رائعة، لكن ظروف البلد السياسية اجبرتني على الانتقال الى دبي، لأوفر لابنتي حياة آمنة، لأنها وصلت لمرحلة اخاف عليها، واظل انتظر وصولها من المدرسة للبيت، فبدأت افكر بالدوحة والكويت، فاختارت ابنتي «دبي».

طفلتي حسنا

* ظهور ابنتك «حسنا» في الفيديو كليب واجادتها الدور.. هل توافقين على دخولها الفن ام ستمانعين؟
- حسنا عندما دخلت معي «كليب» كان المخرج يريد طفله، وتصادف انها كانت موجودة وبعد تلك التجربة لا تفكر هي في خوض الفن.
* خضتِ تجربة التلحين في أغنية واحدة ولم تتكرر...
- هي اغنية على رتم «الرومبا» وكلماتها الجميلة شجعتني على خوضها.
* تؤمنَّين ان تصوير اغنياتك «فيديو كليب» سببا لنجاحها.. لماذا؟
- لأن الناس اصبحت تسمع بعيونها، لذلك تكتمل الصورة لهم بالفيديو كليب، وفائدته ان الناس تكون متعطشة لرؤيه الفنان الذي يحبه، او تتابع ماذا يرتدي من تقليعات وموضة؟ مما يساعد كثيرا على انجاح العمل.
* وعد تنتج لنفسها على حسابها الخاص.. أين شركات الانتاج؟
رفضت كذا شركة بل أغلبها، لأنني لا اقبل تصنيفي بطريقة تشعرني وكأنني خريجة برنامج للهواة، ورغم اني اتكبد مبالغ طائلة الا اني راضية لأني احب ان اقدم اعمالا مقتنعة فيها ولا يجبرني عليها.

«ريهانه»..!

* تحبين تغيير اللوكات كثيرا ولديكِ هوس بالملابس وخاصة ذات الخط العربي.. فهل هاجمكِ من قبل الجمهور بسبب ظهورك باحد اللوكات أو التصاميم؟!
- انا جريئة في لبسي وألبس ما يناسبني، فأرفض ارتداء ازياء ضيقة تظهر مفاتني بطريقة بشعة او فضفاضة جدا لأبدو «سحيلة» ولا ابالغ في مكياجي، ولكن الذي حصل مرة انني قصصت شعري – حلقته - فقالوا انني قلدت «ريهانه» وانا كأي بنت خليجية اخذ الموضة من الاجانب، وبالنسبة لهوس الملابس التي عليها الخطوط العربية، فقد اخذت رأي ابنتي قبل ان اشتريها، وبالنهاية قررت ان اخذها فقط للمناسبات «يوم الحنة، لشهر رمضان، للغبقات.. وهكذا».
* ماجدة الرومي ويسرا وأحلام يبدون اعجابهن بلبسك وتصاميمك هل سيكن يوما من زبائنك؟!
- بالنسبة للست ماجدة كل مرة تراني فيها تكون حريصة على ان تثني على ملابسي، واتمنى لو تكون زبونتي لانني احبها، اما يسرا فهي حبيبة قلبي وصديقة واخت وحصل انني ارسلت لها الخياط كذا مرة ولكن يتصادف ان تكون مشغولة، واحلام تدعمني وكانت معي منذ بداية انطلاق خط ازيائي «وعد لاين» وزبونة رائعة لبوتيكاتي.
* الصحافة السعودية انتقدتك لانك لم تغن بلهجتك بينما تغنين باللهجتين المصرية واللبنانية.. ما ردك؟!
- وجهة نظر احترمها كوني الفنانة السعودية الوحيدة، وأنا افتخر بلهجتي لأبعد مدى، وفي الوقت نفسه فلن يصل صوتي كسعودية للوطن العربي الا في الغناء بلهجات متعددة ولأنني اتقن المصرية واللبنانية فغنيت بهما، افضل من «اللي يغني سعودي او خليجي ويخبصوا فيه، ولا يتقنها» وهذا يزعلني لأننا لابد ان نحافظ على الهوية.

ضد النسيان

* ما سبب غيابك عن الصحافة والجمهور في الكويت، وما موقف الصحافة بشكل عام من وعد؟!
- احيانا تصلني انتقادات من السعودية بسبب حبي للكويت ويقولون لي «لِمَ تقولين كذا عن الكويت؟» وهذا حقي لأن حبي للكويت ماله حد، ولو اني ملاحظة ان جمهوري في الكويت نسيني، يمكن لأني غبت عنهم وتأخرت في نزول اغنياتي فاعتب عليهم لأنهم لم يبقوا كسابق عهدهم، وعامة الصحافة الاخرى بيني وبينها كل خير.

444 ألف مرة

* ماذا يعني لكِ محمد عبده؟
- أووووووووه محمد عبده، خط سير طويل ماشية بالسيارة والصوت بأعلى درجة واسمع اغانيه تشفي غليلي لما اكون زعلانه وابغى انسى، واذا ما اسمعه في الاسبوع 444 الف مرة ما ارتاح...

رأيت نفسي

* مارأيك بتقليد الممثلة نورة العميري لكِ في برنامج «الاخوات»؟
- تضحك.. بصراحة اهنئها لأنها بطله، لكن للامانة انا لا ارى التلفزيون في رمضان، لانشغالي بطقوسي الاجتماعية والروحية لكن بعد الحلقة وردتني الاتصالات والمسجات من اهلي واصدقائي يطلبون مني ان ارى التلفاز وكنت وقتها في المطار، وارسلوا لي الرابط فرأيتها، والجميل بالموضوع انها بمجرد ان رأيتها لأول وهلة احسست بأنني ارى نفسي فعلا ولبسي ولوكي، ولكن اللي قهرني واذا شفتها ياويلها مني - تضحك - انها كانت تتكلم نجديا ثقيلا لا اتكلمه بهذه الطريقة.
* ما جديدك؟
- جديدي كويتي %100 فعندي كذا اغنية بالتعاون مع الفنان فيصل الراشد وعندي اغنية «سنغل» بعنوان «بعض الناس» من الفلكلور واشراف فيصل الراشد ايضا، وستصور فيديو كليب، كما اجهز لألبومي الجديد، و«مبسوطة لانني وجدت فنانا وملحنا فعلا استطاع ان يستغل كل أااااااه في صوتي، ويعطيني شغل بضمير ولا انسى ايضا مدحت خميس المبدع.

نورة: سامحيني ياوعد...!


«الوطن» هاتفت الفنانة نورة العميري التي قامت بتقليد المطربه وعد في برنامج «الاخوات» على MBC وقلنا لها عن اشادة وعد بتقليدها فماذا قالت نورة «الفنانة وعد كبيرة ويشرفني تقليدها، وبكل أمانة لا أجيد اللهجة السعودية لكن لعيونها حاولت وحاولت ان اركز ببعض الفيديوهات لاجيد تقليد طريقتها وكنت في قمة السعادة وأنا اقلدها، وإذا كنت قد قصرت بشيء فلتسامحني».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302888&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:05 PM
«ريديك» يتصدر لائحة إيرادات السينما الأميركية



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309753_e.png




(يو بي أي) -- احتل فيلم الخيال العلمي الجديد "ريديك" مركز الصّدارة على لائحة إيرادات السينما الأميركية هذا الأسبوع.
وذكر شباك التذاكر الأميركي (موجو)، أن فيلم "ريديك" من بطولة فين ديزل حل بالمركز الأول بين الأفلام المعروضة في أميركا وجمع في الأسبوع الأول من عرضه 18.7 مليون دولار.
وتراجع فيلم " لي دانيالز كبير الخدم"، من بطولة أوبرا وينفري، وفورست وايتايكر، إلى المركز الثاني، محققاً إيرادات بلغت 8.9 مليون دولار.
وحل فيلم "باستثناء الإرشادات" في المركز الثالث وإيراداته 8.1 مليون دولار، فيما احتل فيلم " نحن عائلة ميلرز" المركز الرابع ومبيعاته 7.9 مليون دولار، و"طائرات" المركز الخامس محققاً إيرادات قيمتها 4.3 مليون دولار.
وحل في المراكز الأخرى على التوالي :"وان دايركشن: هذا نحن" سادساً (4.1 مليون دولار)، و"إيليزيوم" سابعاً (3.1 ملايين دولار)، و"ياسمين أزرق" ثامناً (2.7 مليون دولار)، و"بيرسي جاكسون: بحر الوحوش" تاسعاً (2.5 مليون دولار)، و"نهاية العالم" عاشراً (2.3 ملايين دولار).



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303070&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:09 PM
غرور:"ظهوري في 6 اعمال رمضانية جعلني نجمة"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/8/1378665100_62tUA.jpg

صرحت الممثلة الكويتية غرور انها تعتبر ظهورها في 6 اعمال خلال شهر رمضان المنصرم نجاحا لها وانه لنجاح لاي فنانة تبحث عن الظهور والتميز في الوسط الفني الكويتي.

وقالت غرور ان بعض الاشخاص الذين تقابلهم في المناطق الكويتية وتتحدث معهم يقولون لها "انت النجمة" وذلك بعد مشاركتها في الملافع، جار القمر، الناس اجناس 2، سر الهوى، حابل نابل والبيت بيت ابونا، وقالت ان هناك عملين لم يتم عرضهما في رمضان لاسباب انتاجية وهما سلسل "احبك امس وباجر" ويمعة اهل".




المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53472)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:10 PM
ادهم نابلسي يبدأ مسيرته الفنية بدخوله من الباب العريض



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/9/1378656694_Adham_Nabulsi_%282%29.jpg



انهى الفنان الاردني ادهم نابلسي تسجيل اغنية "غريبين وليل" بعد ان قام بغنائها على مسرح X Factor والتي لاقت نجاحا كبير وسط جكهوره ومحبيه.

ويستعد نابلسي ايضا لاصدار فيديو كليب خاص لهذه الاغنية الذي يتم التحضير له ليبث لاحقا عبر المحطات العربية.

كما ويتحضر ادهم للبدء بالتحضير لاولى اغنياته الخاصة والتي سيفاجئ بها الجمهور، كما وسيشارك في اسبوع الموسيقى في دبي ولندن مع شركة "بيبسي" في نهاية الشهر الحالي.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53473)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:11 PM
محمد صبحي ينفي كل الشائعات التي طالته



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/9/1376490790_VDVDVD.jpg



نفى الفنان المصري محمد صبحي ما اشيع مؤخرا حول انتشار خبر رئاسته لوفد الفنانين المصريين المتوجهين الى السودان وأكد انه لا يعلم شيئا عن المؤتمر الذي سيعقد هناك.

كما ونفى ايضا كل ما تردد ان صبحي سيشارك في مسلسل بعنوان "سنبل في السودان"، وقال صبحي: "تلقيت اتصالا من سفير السودان في القاهرة، وتحدثنا معًا عن فكرة تقديم عمل درامي سوداني لكن لم يتم تحديده أو اختيار النص الخاص به، ورفضت بشدة تقديم مسلسل سنبل مرة أخرى".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53474)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:14 PM
مصطفى كامل يتراجع عن الدعوى ضد «الجزيرة»

تراجع نقيب الموسيقيين الفنان المصري مصطفي كامل عن رفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة بتهمة تحريفها لأغنية «تسلم الأيادي».
وقال كامل انه تراجع عن الدعوى لأنه تأكد من أن القناة لم تذع الأغنية المحرَّفة «تتشل الأيادي».
وقال المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين سعد متولي، إن مصطفى تراجع بعدما تأكد أن القناة لم تبث الأغنية، وأنه تم عرضها على الموقع الخاص بالقناة على موقع التواصل الاجتماعي فقط.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-09/13556/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:15 PM
مريم حسين : لا ألتفت إلى من يغرنَ مني. .و لن أتحدث عن محمد عبده



قالت النجمة الشابة مريم حسين أن برنامج « كل يوم مريوم» في سنته الثانية كان مختلفاً، وظهر كعمل احترافي. في المرة الأولى كنت مبتدئة، وعلى سجيتي، أما الآن فقد أصبحت أكثر خبرة ومنطلقة مع الجمهور والمتصلين. لكن ما يؤسفني هذه السنة أن جمهور المتصلين منحصر بأهالي الكويت عكس السنة الماضية، حيث كان الجمهور خليجياً.
وعن مشاركتها في رمضان ضمن بطولات جماعية قالت في حوارها مع «سيدتي نت»:مسلسل «الخادمة» هو أول بطولة مطلقة، فأنا لست سعاد عبدالله أو حياة الفهد كي أقدم دائماً بطولة مطلقة. أنا قبل كل شيء تلميذة عندهما. لكن فنانين وفنانات من الذين عملوا لمدة 15 عاماً، لم يحصلوا على دور بطولة مطلقة، بينما أنا، منذ عام 2010، لعبت دور البطولة المطلقة.
الغيرة موجودة في حياتي
وعن غيرة الفنانات منها حسب كلامها قالت : الغيرة موجودة في حياتي؛ هذا ليس بجديد، فمنذ أن كنت طالبة في المدرسة عانيت من غيرة زميلاتي؛ وهذا أمر متوارث من جدتي أيضاً لأمي. وأكيد أن هذا أمر من الله سبحانه وتعالى. ذات مرة اتصلت مشاهدة ببرنامج «كل يوم مريوم»، وقالت: «أنا لم أتصل لأجل كسب الجائرة، لكنني أقولها لك بصراحة «لوسمحت ابتعدي عن زوجي، فهو يُريد أن يُطلقني بسببك»»، ثم أنهت المكالمة بعد ذلك، فأخذت رقمها واتصلت بها بعد انتهاء البرنامج، فاعتذرت مني، وهذا أمر يدل على أن الغيرة ليست مشكلتي بل مشكلة غيري. وصدقيني، لا ألتفت إلى من يغرنَ مني، سواء أكن في الوسط الفني أم خارجه.
وعن وجود فنانات يسعين إلى عدم مشاركها مع النجمتين سعاد عبدالله وحياة الفهد قالت: أول ما بدأت مسيرتي الفنية، كان ذلك مع النجمة الكبيرة حياة الفهد في مسلسل «ليلة عيد»، عام 2010. وسعاد عبدالله وحياة الفهد لديهن خبرة كبيرة، وتعرفان من يصلح للمشاركة معهما في أعمالهما. وقد سبق لي أن زرت الفنانة حياة الفهد في مكتبها، فأشادت بأخلاقي؛ فالأمر هو بيد عبد الله والفهد وليس بيد فنانات صغيرات حتى يحلن دون مشاركتي مع نجمتي الدراما في الخليج والوطن العربي.
محمد عبده
وعن تعليقها على نفي الفنان محمد عبده خطوبتها منة وهل خطوبتها من ثري قطري شائعة كما تقول بعض الفنانات قالت مريم :لن أتحدث عن محمد عبده. نعم، أنا مخطوبة، لكنني أستغرب هذه الأقاويل، فهل تكره البنت أن تتزوج وأن يكون لها بيت وزوج؟ الكلام عن ذلك هو قطع للأرزاق وحسد، ولا أعلم لماذا لا تتركني بعض الفنانات ويتفرغن لأعمالهن فقط؟.
وعن من ينافس مريم حسين؟ و الفنانة التي تسعى إلى تجاوزها قالت : لا أحد ينافس مريم حسين، فأنا أفضل من بعض الفنانات والعكس صحيح. البعض أفضل مني، حتى أن «الاطفال يقلدونني بطريقة شعري وكلامي ولبسي؛ ومرة قالت لي جدتي: «هذه أنت مريم؟»، وكنت معها نتابع التلفزيون، فقلت لها: «لا، جدتي. هذه واحدة تقلدني!». أما من أسعى إلى الوصول إليها، فليست واحدة، بل كثيرات، ويمكن أن أذكر نجمات من مثل: ساندرا بولوك أنجلينا جولي جوليا روبرتس والثنائي الجميل سعاد عبدالله وحياة الفهد.

صبايا
وعن ما يقال من مشاركتها مجاناً في مسلسل صبايا قالت مريم : هذا كلام غير دقيق، فأنا أملك عقد عمل، وأنا جاهزة لأطلبه من المنتج عماد اضحية. لم أشارك مجاناً لأنني أؤمن بموهبتي، وهي من تدفع المنتجين وغيرهم لاختياري، وهم يعلمون بالربح المادي بعد التعاقد معي. وقد سبق أن كلمني اضحية لأخذ دور في «صبايا» خلال العام الفائت، لكنني كنت ملتزمة بمسرحية مع طارق العلي.
وختمت حديثها بقولها ان كثيرين يأتون إلى قناة اليوم للحصول على صورة معها أو على توقيعها، وتوجة الشكرلهم وهذا يدل على نجاح البرنامج ونجاحي كفنانة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-09/13557/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:16 PM
محمد عبده :لاتوجد نصوص صالحة للغناء

اعترف فنان العرب محمد عبده بأن الاعمال التي قدمها أخيراً أقل مستوى من الأعمال المعروفة.
وقال: «لا سبيل أمامي سوى الاعتراف بأن أعمالي الأخيرة أقل مستوى من أعمالي التي قدمتها قبل سنوات، ولهذا أسبابه الواضحة، فالكلمة الآن أصبحت شحيحة ولا توجد نصوص جيدة صالحة للغناء، وهذا لا ينفي جهود بعض الشعراء الشباب لإيجاد نصوص جديدة وجاذبة وقد نجح البعض منهم، وعلى سبيل المثال الأمير عبد الرحمن بن مساعد».
وكان عبده قد أثار موجة من النقد بعد عرض فيديو كليب أغنية «وحدة بوحدة» التي بثت أول أيام عيد الفطر من إخراج يعقوب المهنا، حيث رأى معجبوه والمهتمون بالشأن الفني أن العمل لا يليق بمكانة ومستوى وتاريخ وسن محمد عبده، خصوصاً أنه تضمن مشاهد رقص وظهر مرتدياً زياً شبابياً لم يعتده جمهوره، واعتبره عدد كبير عثْرة وقع فيها «فنان العرب».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-09/13558/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:18 PM
أسيل عمران تنتقد أوباما

إنتقدت الفنانة السعودية أسيل عمران، القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتدخل العسكري في سوريا.
وقد علقت على هذا القرار عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، بالقول: «أمريكا لا تتدخل في شيء من أجل ما يسمى بحقوق الإنسان ولو كان هدفها ذلك لحاسبت إسرائيل على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-09/13559/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:21 PM
انجلينا جولي وستيف مارتن يحصلان على جائزة الحكام الشرفية

http://www.al-jazirah.com/2013/20130909/ms_116_1.jpg



لوس انجليس - (رويترز):


انطلق موسم جوائز الأوسكار يوم الخميس بحصول نجمة هوليوود انجلينا جولي والنجم ستيف مارتن والنجمة البريطانية أنجيلا لانسبيري ومصمم الأزياء الإيطالي بييرو توسي، على جوائز الحكام الشرفية.


وقالت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التي تقدم جوائز الاوسكار، إن جولي ومارتن ولانسبيري وتوسي، أصبحوا أول من يحصل على جوائز الحكام الشرفية.


ومن المقرر أن يتسلموا الجائزة في حفل يقام في هوليوود في 16 نوفمبر - تشرين الثاني، وتقدم جوائز الحكام الشرفية لمن كانت لهم مساهمات مهمة في صناعة السينما.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130909/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:22 PM
غادة عادل تستأنف تصوير "مكان في القصر"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4728/32---20.jpg






تستعد الفنانة المصرية غادة عادل لاستئناف تصوير أحداث مسلسلها الدرامي الجديد "مكان في القصر"، وذلك بعد توقف التصوير لنحو 50 يوماً، بسبب شهر رمضان ثم تصاعد الأحداث السياسية في الشارع المصري، حيث قررت غادة عادل وبالاتفاق مع مخرج المسلسل عادل أديب، استئناف تصوير العمل مطلع الأسبوع المقبل.
وكان من المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن الوقت حال دون عرضه لعدم الانتهاء من التصوير، ليقرر فريق العمل عرضه خلال الموسم الدرامي الشتوي المقبل.
مسلسل "مكان في القصر" تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول فتاة يموت والدها لتعود إلى القاهرة بعد سفر دام لسنوات، ومن ثم تبدأ رحلة البحث عن حقها في ثروة والدها، خاصة أنه لم يكن هناك من يعلم أن الأب له ابنة، ومن ثم يتنكر لها أشقاؤها، لتتصاعد الأحداث في إطار بوليسي تشويقي.
المسلسل بطولة الفنانة غادة عادل وفادية عبدالغني وباسل الخياط وجمال إسماعيل والفنان محمود الجندي، والعمل من تأليف محمود البزاوي وإخراج عادل أديب.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=159304&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:24 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / جنيفر غارنر تحضر عرض «نادي مشتري دالاس»
جنيفر غارنر تحضر عرض «نادي مشتري دالاس»




http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378639538069689600.jpg
حضرت الممثلة جنيفر غارنر عرض فيلم "Dallas Buyers Club" في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 38، أمس الأول في تورنتو.
الفيلم للمخرج فالي ويجسد فيه ماثيو ماكونوهي دور مواطن من تكساس مصاب بفيروس نقص المناعة (الإيدز) يسعى إلى الحصول على جرعات علاجية تطيل حياته، والفيلم مرشح للفوز بجوائز.
(رويترز)
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621642/%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%B1-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D8%B1-%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%C2%AB%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%8A-%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:26 PM
توابل / انتصار: أنا بطلة «ذات» وأحسن ممثلة في الموسم
انتصار: أنا بطلة «ذات» وأحسن ممثلة في الموسم
http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/02.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/02.jpg)

كيف تقيّمين دورك في «ذات»؟

للمرّة الأولى أؤدي هذه النوعية من الأدوار. جسدت شخصيّة فوزية، ربة منزل تتزوج من رجل يعمل في قناة السويس وتنجب «ذات» (نيللي كريم)، وتمرّ الشخصية بمراحل عدة تبدأ من عمر العشرين حتى الثمانين. جذبني الدور وأعتبره محطة مهمة في مشواري الفني، بالإضافة إلى جودة السيناريو.

عملت مع المخرجَين كاملة أبو ذكري وخيري بشارة في المسلسل، كيف تقيمين التجربة؟

سعدت بالعمل مع هذين المخرجين الكبيرين وبالنتيجة النهائية التي شاهدها الجميع، واكتسبت منهما الكثير.

لماذا توالى مخرجان على المسلسل؟

كان من المقرر عرض المسلسل في رمضان 2012، إلا أننا تأخرنا في التصوير، وكانت المخرجة كاملة أبو ذكري انتهت من تصوير 18 حلقة، ففرضت صعوبة العمل وطبيعته الخاصة حضور أبو ذكري مراحل المونتاج، ولم نستطع استخدام وحدة تصوير ثانية تصور معها، خصوصاً أنني وباسم نشارك في المشاهد كلها تقريباً، لذا استعانت الشركة المنتجة بخيري بشارة.

ما أصعب مشهد صورته؟

لا يوجد مشهد صعب وآخر سهل. أؤدي المشاهد كافة باهتمام وجدية، لكن مشهد وفاة حسن في حادث طائرة وتلقي شقيقته ذات ووالدته فوزية وبقية أفراد العائلة الخبر بالدموع والحزن والتأثر أرهقني. وبعد عرضه تلقيت أكثر من مكالمة من زملائي لتهنئتي على الأداء.

ألم يزعجك تأجيل عرض المسلسل في العام الماضي؟

أؤمن بالنصيب، إنما لا أخفي سعادتي بعرض المسلسل هذا العام بعد ثورة 30 يونيو، فهو يحمل حسًا وطنياً وروحاً ناصرية ومصرية ورائحة الزمن الجميل الذي نفتقده بأغانيه وموسيقاه التي ألفها تامر كروان وعكست روح مصر الحقيقية.

أجمع النقاد على أنك تستحقين لقب أفضل ممثلة دور ثان عن مسلسل «ذات» ما ردّك؟

أنا بطلة المسلسل وأفضل ممثلة أولى هذا الموسم، برأي كل من شاهد العمل، فعلى أي أساس صُنّف هذا الدور على أنه دور ثان؟ يمرّ المسلسل بمراحل تاريخية وتقطع الشخصيات بمراحل عمرية مختلفة، فهل يتمّ التصنيف على أساس الملصق وترتيب الأسماء فيه؟ أعتقد أن قضيّة منح الجوائز والتكريمات تشوبها مجاملات وعلاقات شخصية ولا تخضع للموضوعية، والأمثلة كثيرة حول جوائز وتكريمات في المهرجانات في الأعوام الماضية.

هل دورك في «نظرية الجوافة» مجاملة لإلهام شاهين؟

عندما تعرض عليّ الصديقة إلهام شاهين دوراً في عمل من إنتاجها أوافق بلا تردد، ثم الدور جيد والعمل جميل وكوميدي وأنا أحب أداء أدوار كوميدية.

كيف تقيّمين خوض إلهام تجربة الإنتاج في هذه الظروف؟

خطوة جريئة وشجاعة انتظرتها من منتجين كثر لطالما تحدثوا عن الصناعة وأزمتها، ثم تخلوا عنها، بدل الوقوف إلى جانبها وتقديم أعمال تساعد على حلّ هذه الأزمة. كل التحية لإلهام ولكل منتج لم يخشَ الخسارة وجازف لتحقيق الاستمرارية.

ما الأدوار التي تفضلينها؟

الأدوار الكوميدية وأبحث عن الدور الجيد.

أديت في مسلسل «الرجل العناب» دوراً كوميدياً وجسدتِ فيه شخصية أم لشاب (هشام ماجد).

أن أكون أما لشاب لا يقلقني فأنا «جوكر» الأدوار، أؤدي الأعمار كافة، ما يؤكد موهبتي وإمكاناتي الفنية، وقد سبق أن جسدت شخصية أم لشاب (أحمد الفيشاوي) في فيلم «واحد صفر» وهو قريب في السن مني، وأم لشاب (أحمد عزمي) أيضاً في مسلسل «يتربى في عزه» وكنت أصغر سنّاً من الآن.

ما المعايير التي تعتمدينها في اختيار أدوارك؟

أن أحب الدور وأشعر أنه جزء مني ويمثل إضافة إلي وإلى تاريخي، وليس مجرد عمل أو دور أؤديه، بغض النظر عن حجمه وعدد المشاهد.

لم تقدمي بطولة مطلقة لغاية الآن رغم النجاح الذي حققته، ما السبب؟

أديت بطولة مطلقة أكثر من مرة ثم بطولة مشتركة ثم أدواراً عادية. لا أهتم بهذا الأمر، المهم جودة الدور والعمل ككل، ومهما كان دوري صغيراً فأنا قادرة على أن أعطيه أهمية وأظهر من خلاله. لكن في الفترة المقبلة سأهتم بهذا الأمر، خصوصاً بعد تقييم النقاد لدوري في «ذات» على أنه دور ثان وصنفوا الفنانين من خلال الملصق وليس من خلال الأداء. كذلك اندهشت نجمات بحجم نادية الجندي ونبيلة عبيد وسهير رمزي من عدم أدائي أدوار بطولة مطلقة حتى الآن، وطالبنني بالاهتمام بهذا الأمر، لأنني لا أقلّ موهبة ونجومية عن كل من يؤدي بطولة مطلقة، وهذا دليل على المكانة التي وصلت إليها.
كيف تقيّمين موسم رمضان هذا العام؟

أحد أنجح المواسم وأفضلها، رغم قلة الأعمال، إذ كان المستوى جيداً ولم تؤثر الأحداث السياسية على متابعة الجمهور للدراما، فهو يبحث عن وسيلة للخروج من حالة الاكتئاب التي أحدثتها السياسة وما يدور في الشارع، لذا أقبل على الأعمال الدرامية.

في كل عام نتحدث عن موسم آخر غير رمضان ولم يرَ هذا الموسم النور بعد، لماذا؟

لأن الأمر بيد المنتجين والقنوات الفضائية، أما الفنان فيؤدي عمله في أي وقت، كلنا نتمنى أن نعمل طوال العام، لكن تشتري القنوات الفضائية الأعمال وتعرضها في أوقات تتمتع بنسبة مشاهدة عالية طمعاً بالإعلانات، وسار المنتجون خلفها كنوع من الاستسهال وضمان الربح، ولن يتغير الوضع إلا إذا قرر الطرفان تغييره.

ما أفضل الأعمال التي شاهدتها؟

«العراف» لعادل إمام، «اسم مؤقت» ليوسف الشريف، «الوالدة باشا» لباسم سمرة. كذلك تابعت أعمالي «ذات» و{الرجل العناب» و{نظرية الجوافة».

ما جديدك في السينما؟

لا جديد حتى الآن. أنا في فترة استرخاء وإعادة تفكير في المرحلة المقبلة، والبحث عن أدوار جديدة تمثل إضافة إلي.
وفي المسرح؟

بعد استقرار الأوضاع في مصر سنستأنف عرض مسرحية «الكوتش» مع جلال الشرقاوي وطلعت زكريا ووائل نور.
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621657/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1--%D8%A3%D9%86%D8%A7-%D8%A8%D8%B7%D9%84%D8%A9-%C2%AB%D8%B0%D8%A7%D8%AA%C2%BB-%D9%88%D8%A3%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D9%85%D9%85%D8%AB%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:28 PM
توابل / الفيلم الإيطالي «ساكرو جرا» يفوز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا
الفيلم الإيطالي «ساكرو جرا» يفوز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا


http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378636191179301100.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378636191179301100.jpg)





يقدم فيلم «ساكرو جرا» وهو للمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي صورة صادقة لحياة مجموعة من الأشخاص يعيشون على هامش المدينة، وهو نتاج ثلاث سنوات من البحث والإعداد.
وقال روسي لدى تسلمه الجائزة: «لم أتوقع مطلقا حصولي على مثل هذه الجائزة المهمة عن فيلم وثائقي». ويعتبر فيلم «ساكرو جرا» أيضا أول فيلم إيطالي يحصل على جائزة الأسد الذهبي منذ 1998 في أقدم مهرجان سينمائي في العالم.
وأهدى روسي الجائزة إلى شخصيات الفيلم الرئيسية التي تضمنت عامل إسعاف وصياد سمك وعاهرات علاوة على مستأجري شقق وأرستوقراطيين غريبي الأطوار.
وشكر زوجته السابقة لإقناعه بتصوير الفيلم، قائلا «كنت أرغب في ترك روما».
وولد روسي في إريتريا ويحمل الجنسية الإيطالية والأميركية، وأخرج روسي (49 عاما) خلال حياته المهنية ثلاثة أفلام وثائقية نالت استحسان النقاد وتدور حول بحار هندي، ومستوطني الصحراء في كاليفورنيا وقاتل مكسيكي محترف.
وكان فوز «ساكرو جرا» بالجائزة الكبرى في المهرجان بمثابة المفاجأة
وحصل فيلم «فيلومينا»، الذي تلعب فيه النجمة البريطانية جودي دانش دور سيدة تبحث عن طفل اضطرت أن تعرضه للتبني ونال استحسان الجمهور والنقاد، على جائزة أفضل سيناريو.
وحصل المخرج اليوناني ألكسندروس أفراناس على جائزة «الأسد الفضي» لأفضل مخرج، عن فيلمه «ميس فايولانس» الذي يتناول قصة وحشية لزنا المحارم تبدأ بانتحار طفلة عمرها 11 عاما على خلفية قاتمة للوضع الاقتصادي المتأزم في اليونان.
وفاز الممثل ثيميس بانو الذي جسد شخصية الاب في فيلم «ميس فايولانس» بجائزة أفضل ممثل فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى إلينا كوتا (82 عاما) عن دورها في الفيلم الإيطالي «فيا كاستيلانا باندييرا».
واقتنص المخرج التايواني تساي مينج ليانج، الذي أعلن اعتزاله السينما وهو في سن الخامسة والخمسين، جائزة هيئة التحكيم الكبرى عن فيلمه «ستراي دوجز» أو (كلاب ضالة) الذي اختبر قدرة المشاهدين على الصبر بمشاهده ولقطاته الطويلة الثابتة فيما يركز على رجل يعمل كلوحة إعلانات بشرية ليكسب قوت ابنائه.
وقال المخرج مينج ليانج «»فيلمي من الصعب جدا منحه جوائز. لأنه بطيء جدا، (ويصبح) أبطأ وأبطأ، لذلك أنا حقا أشكر لجنة التحكيم لتعريجها من أجل تقدير الفيلم».
وفاز الفيلم الدرامي «زوجة ضابط شرطة»، الذي يحكي قصة زوج عنيف، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. وأهدى المخرج الألماني فيليب جرونينج الجائزة إلى ضحايا العنف المنزلي.
وكان رئيس لجنة التحكيم المخرج الإيطالي برناردو بيرتولوتشي، الحائز على جائزة أوسكار، قال في افتتاح المهرجان في 28 أغسطس الماضي إنه يرغب في منح الجائزة لافلام «لا يمكن التنبؤ بفوزها... أكثر ما أريده هو أن تصابوا بالدهشة».
(فينيسيا - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621673/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A-%C2%AB%D8%B3%D8%A7%D9%83%D8%B1%D9%88-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%C2%BB-%D9%8A%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:29 PM
توابل / جولي ومارتن يحصلان على جائزة الحكام الشرفية
جولي ومارتن يحصلان على جائزة الحكام الشرفية

http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378638587329584800.jpg




انطلق موسم جوائز الأوسكار يوم الخميس بحصول نجمة هوليوود انجلينا جولي والنجم ستيف مارتن والنجمة البريطانية أنجيلا لانسبيري ومصمم الأزياء الإيطالي بييرو توسي على جوائز الحكام الشرفية.
وقالت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التي تقدم جوائز الاوسكار إن جولي ومارتن ولانسبيري وتوسي أصبحوا أول من يحصل على جوائز الحكام الشرفية. ومن المقرر أن يتسلموا الجائزة في حفل يقام في هوليوود في 16 نوفمبر.
(لوس أنجلس- رويترز)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621675/%D8%AC%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B5%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%81%D9%8A%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:31 PM
نورجول يشيلجاي : الأعمال الكوميدية تمنحني طاقة إيجابية


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/september/6-9-2013/10/original/56c8eee0eacf0eccb3f74537a4ca6bf2977965a8/1.jpg
نورجول

(القاهرة mbc.net ) قالت الفنانة التركية نورجول يشيلجاي الشهيرة بياسمين أن الأعمال الكوميدية تمنحها طاقة إيجابية على عكس الأعمال الدرامية التي يشعر الانسان بالضيق من كثرة البكاء .
وخلال لقائها بالاعلامية ليانا دحدوح في برنامج اكسترا تركي قالت نورجول : أنها تستعد لتصوير عمل كوميدي حلقات قصيرة مدة الحلقة من 25 الى 30 دقيقة ، وسيتكون العمل حسب الاتفاق من 40 حلقة.
وعن قصة العمل قالت نور أن العمل يحكي قصة عن زوجين يحبان بعضهما البعض ويرزقان بمولود وهذا المولود ناطق مثل اى انسان واعي ، وسبق ان تم تصوير فيلم سينمائي في هوليوود وحمل اسم "انظر الى هذا الطفل الناطق"
ونحن هنا نقوم بتقديم هذا الفيلم كمسلسل ، مضيفين عليه نكهة تركية ، ففي هولليود تم تقديم الطفل بصوت "يروس ويليس" أما لدينا فكان بصوت الفنان الرائع اركان جان .


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/extra-turki/articles/%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%AC%D9%88%D9%84-%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%8A---%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D 8%A9-%D8%AA%D9%85%D9%86%D8%AD%D9%86%D9%8A-%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:34 PM
بوراك حقي : ضحكت عندما شبهني جمهوري بجورج كلوني



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/september/6-9-2013/31/original/dc7088240b47f9391655a0417e1164d9e4a2e711/3.jpg
جورج كلوني

(القاهرة MBC.NET ) قال الفنان بوراك حقي الشهير بغسان في الوطن العربي أنه لا يعتقد أنه يشبه أحد في الوسط الفني وأنه استغرب كثيرا من حالات التشبيه التي أطلقها جمهوره في الفترة الأخيرة .
وقال بوراك أثناء مقابلته مع الاعلامية ليانا دحدوح في برنامج اكسترا تركي: أنه ضحك كثيرا عندما قام جمهوره بتشبيه بالنجم العالمي جورج كلوني فأنا لا أشبه نهائيا وهناك العديد من الاختلافات بيننا .
وأضاف : طبعا لدي العديد من الفنانين الذين أبديت إعجابهم بهم ولكن هذا لا يشكل أننى شبههم ، ومع ذلك أعتقد أننى لا أشبه أحد على الاطلاق .



المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/extra-turki/articles/%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%83-%D8%AD%D9%82%D9%8A---%D8%B6%D8%AD%D9%83%D8%AA-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D8%B4%D8%A8%D9%87%D9%86%D9%8A-%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D8%AC%D9%88%D8%B1%D8%AC-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A-.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:35 PM
فنانو العرب يعزون شمس الأغنية نجوى كرم


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/9/8/%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%8A%D8%B9%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%89-%D9%83%D8%B1%D9%85-/mainImageBinary/ad663c72e832f72defa0678c01ddbd856ce11411/%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%89%20%D9%83%D8%B1%D9%85.png


(mbc.net) بعد مشوار طويل مع المرض رحل كرم كرم والد الفنانة نجوى كرم، الذي كان يرقد في أحد مستشفيات العاصمة بيروت. فيما احتضنت مدينة زحلة جثمان الراحل كرم بحضور كبير للفنانين اللبنانين والعرب وجمهور شمس الأغنية نجوى إلى حضر إلى زحلة للمشاركة في مراسم الدفن والعزاء.
قائمة كبيرة من فناني واعلاميي لبنان والعالم العربي قدموا المواساة وواجب العزاء للفنانة نجوى كرم بفقدان والدها، وهنا قائمة بأسماء الفنانين الذين قاموا بعزاء شمس الأغنية.
وائل كفوري: "بتقدم بأحر التعازي للأخت نجوى كرم لفقدان والدها كرم كرم. الله يرحمه ويغفر له".
سلمى رشيد: "أتوجه بالتعازي لشمسنا نجوى كرم.. البقية بحياتك، الله يرحمه يا رب، وانشا الله آخر أحزانك".
أحلام: "أتقدم بأحر التعازي إلى الأخت والصديقة نجوى كرم بوفاة والدها أسأل الله له الرحمة ويا رب تكون آخر الأحزان. آمين". وأضافت " العوض بسلامتك ياست الكل نجوى كرم ..زعلك من زعلنا يا شمس الأغنية وكلنا معك".
كارول سماحة: "أبعث أحر التعازي لفنانتنا اللبنانية نجوى كرم بفقدان والدها، إن شاء الله ترقد روحه بسلام".
ورد الخال: "الكلام ما بيعوض عن الفقدان. . الله يرحمه والحياة بتكفي يا نجوى بقوتنا وايماننا".
نادين الراسي "أتوجه بأحر التعازي لشمس الأغنية نجوى كرم بوفاة والدها.. الله يرحمه وتكون خاتمة أحزانكم يا رب والله يصبر قلبك".
الإعلامي علي جابر: "العوض بسلامتك يا صديقتي العزيزة، ان شاء الله بتسلمي وبتضللي فوق راس عيلتك وبترجع ابتسامتك تفرحنا كلنا".
الشاعر نزار فرنسيس: "أطالب من جميع المحبّين أصحاب القلوب البيضاء، برفع الدعاء والصلاة ليتقبّل الله برحمته السيد كرم والد الغالية نجوى".
ديانا حداد: "باسمي وباسم عائلتي وجمهوري أتقدم بأحر التعازي للفنانة نجوى كرم بوفاة والدها رحمه الله، تقبل الله عزاكم واسكنه فسيح جناته".
دنيا بطمة: "أتقدم بأحر التعازي الى الفنانة نجوى كرم بوفاة والدها السيد كرم كرم إنا لله وإنا اليه راجعون".
عبد الكريم حمدان "انا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله تغمد الله فقيدكم بالرحمة والغفران إلى شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم مع أحر التعازي".
ميريام فارس: "تعازينا الحارة لشمس الأغنية وللإنسانة الغالية على قلبنا لفقدان والدها العزيز. فلندعو ربنا أن تكون روحه في السماء".
أمل حجازي: "أرجو قبول تعازينا الحارة بوفاة والد الفنانة نجوى كرم ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر إنا لله وإنا اليه راجعون".
شذى حسون: "عزائي بوفاة والد الفنانة نجوى كرم.. نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمك الصبر إنا لله وإنا إليه راجعون".


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/sabah-al-khair/randa-jabr/articles/%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%8A%D8%B9%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%89-%D9%83%D8%B1%D9%85-.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:36 PM
في دور يعيده إلى السينما بفيلم كلاكيت
عمرو عبدالجليل متهم في جريمة قتل يسعى لإثبات براءته



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281033%29.png


بدأ الممثل عمرو عبدالجليل الاستعداد لتصوير أحدث أفلامه »كلاكيت«، وتدور أحداثه حول عامل يتهم في جريمة قتل نجم سينمائي مشهور وتحاول أسرته إظهار براءته والوصول للجاني الحقيقي في الوقت الذي يتخلى عنه الكثيرون، ويأتي ذلك بعد أن أدى في رمضان الماضي شخصية العمدة »عتمان« في مسلسل الزوجة الثانية وحقق نجاحا رغم الانتقادات التي وجهت للمسلسل أثناء عرضه.
دارت في الفترة الأخيرة المقارنة بين الفنان عمرو عبدالجليل وبين الشخصية في الفيلم التي أداها الممثل الراحل صلاح منصور، وكذلك بين شخصيات شكري سرحان وسعاد حسني وعبد المنعم إبراهيم وبين من أدوها في المسلسل.
وحول أحداث فيلمه الجديد »كلاكيت« يقول عمرو عبدالجليل: الفيلم بعنوان »كلاكيت«سيناريو وحوار محمد علام قصة وإخراج بيتر ميمي ويشاركني بطولته علا غانم وراندا البحيري ونضال نجم ورمزي لينر.
واضاف عبدالجليل: ننتظر هدوء الاوضاع في الشارع المصري لنبدأ التصوير وتم الاتفاق على البدء في تصوير المشاهد الخارجية للفيلم في البداية.
وعبر عن سعادته بردود الأفعال على مسلسله »الزوجة الثانية« وقال: تلقيت ردود أفعال كثيرة من الجمهور، الذي كنت التقي به وقد أشاد بالعمل، مشيراً إلى أن سيناريو مسلسل الزوجة الثانية جذبه للمشاركة به وشخصية العمدة مغرية بالنسبة له كممثل واشتراكه في العمل جاء بالصدفة، حيث عُرض عليّ المسلسل منذ فترة طويلة لكني تعاقد مع شركة أخرى لبطولة عمل آخر كان سيُعرض في رمضان لكنه توقف قبل بدء تصوير الزوجة الثانية، فعاد المنتج ممدوح شاهين وحدثه عن العمل مرة أخرى بعد اعتذار باسم سمرة الذي كان سيجسد هذا الدور لارتباطه بأكثر من عمل فوافق لعدم ارتباطه بأي عمل آخر.
وحول أسباب غيابه عن الشاشة الصغيرة 7 سنوات لفت إلى أن آخر عمل تلفزيوني شارك فيه مسلسل »العندليب« عام 2006 وبعده عرض عليه العديد من الأعمال التلفزيونية، لكن لم يتم الاتفاق بشأنها، بالإضافة إلى أن ارتباطه بأفلام كان يدفعه للاعتذار وابتعاده عن التلفزيون فترة طويلة جعله يتشوق للعودة له مرة أخرى بعمل جاد يعود به بعد فترة الغياب.
واضاف: النجاح في السينما أخذني طويلاً، لكن عندما تعثرت حال السينما في ظل الظروف التي نعيشها فكر الجميع في الدراما وجمهورها الكبير، ولمست في هذا العمل تحدياً لنفسي وقـررت العـــودة للدراما وأعتبر هذا العمل وهذا الدور أولى خطواتي في الدراما وربما يدفعني نجاحه لتكرار التجربة لاحقاً.
مقارنات
وأشار عمرو عبدالجليل إلى أنه كان واثقاً من حدوث مقارنات بينه وبين الراحل صلاح منصور الذي أدى شخصية العمدة في الفيلم السينمائي وقال: كنت متأكداً من حدوث مقارنات لن تكون بالتأكيد في صالحي لكني فكرت في تقديم الشخصية بشكل مختلف وأن تكون بطريقتي وأدائي، وأن أضع بصمتي الخاصة عليها، لذا بذلت مجهوداً كبيراً وأعتقد أنني ابتعدت تماماً عن أسلوبه أو محاولة تقليده.
وعن الانتقادات التي وجهت للمسلسل قال: من قراءتي لما نشر في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية من بعض النقاد استطعت أن أكتشف أن هناك نقاداً ينقلون آراءهم من آخرين، لدرجة أنني لا أعلم من هو صاحب الرأي الحقيقي منهم، فبمجرد أن يكتب ناقد رأيه معبراً عن عدم إعجابه بالعمل يسلك الجميع نفس المنهج، ثم إن المسلسل كان يهاجَم قبل أن يُعرض.
اعتراف
وتعرض للمقارنة بالفنانين الكبار الذين قدموا الفيلم رغم تأكيدنا أننا نقدم القصة في حد ذاتها ولا نعيد تجسيد الفنانين أنفسهم، فأنا لا أجسد صلاح منصور، بل أقوم بتجسيد الشخصية التي جسدها من قبل لكني أحترم كل وجهات النظر سواء كانت سلبية أو إيجابية. واضاف: لا أنكر أن هناك سقطات بالعمل لكنها ليست بقدر هذا الهجوم الذي نشاهده منذ بدء العرض، كما لا أستطيع أن أتحدث في تفاصيل هذه الإخفاقات لأني أحد المشاركين في العمل.
وأوضح أن النقد شيء مهم جداً بالنسبة للفنان سواء بالسلب أو الإيجاب، وبالتأكيد كل وجهات النظر تحترم، وكلها في صالح الفنان وأنه اجتهد قدر المستطاع.
ورفض عبدالجليل النغمة التي يرددها بعض نجوم السينما، وهي أن تقديمهم للأعمال التليفزيونية يؤثر بالسلب على نجوميتهم السينمائية.
وقال: مع كامل احترامي للذين يرددون هذه النغمة فإن هذا الكلام غير صحيح، فالعمل الجيد أياً كان سينمائياً أو تليفزيونياً يستفيد منه الممثل.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98240:2013-09-08-18-36-11&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:38 PM
أكدت انشغالها مع الـحفلة والـحرامي والعبيط
روبي: لم أجد نفسي في فتاة المصنع ولم أنسحب بسبب الأجر


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281049%29.png
فاجأت الفنانة روبي جمهورها على شاشة رمضان الماضي بالظهور في مسلسل بدون ذكر اسماء فحققت نجاحا في الوقت الذي أعلنت فيه انسـحابها من فيلم »فتاة المصنع« مع المخرج محمد خان، ومنذ ظهرت روبي على الساحة الفنية وهي تثــير جدلا، بما تقدمه من أعمال وما يتردد حولها من أخبار شخصية، تغيب فترة ثم تعاود الظهور بعمل جديد.
وحول أسباب انسحابها من بطولة فيلم »فتاة المصنع« قالت: انسحبت بسبب انشغالي بأعمال أخرى كما لم أجد نفسي في الدور وهو أمر طبيعي ومن حقي.
مسألة الأجر
ونفت أن يكون انسحابها بسبب اختلافها على الأجر لأنها ترى أن الأجر مسألة عرض وطلب، والفيصل فيه هو اسم الممثل ومكانته، ولم اختلف يوما على الأجر وان حدث فمن حقي أيضا تحديد أجري، لكنني ارتبطت بعدة أعمال منها الحفلة والحرامي والعبيط اللذين عرضا في الموسم الماضي لذلك اعتذرت عن »فتاة المصنع«.
وعن أسباب قلة أعمالها الفنية أضافت: الأعمال التي تعرض عليَّ كثيرة، ولكني أعتذر عنها لأنها متشابهة ولا أجد نفسي فيها، كما لا أسعى للكم بل يهمني الكيف، حتى لو ترتب على ذلك غيابي عن السينما.
وعن الشائعات التي تلاحقها رغم قلة أعمالها لا تجد مبررا لها لكنها اعتادت عليها وربما تكون الممثلة الوحيدة التي تعرضت لكل تلك الشائعات، فهي تلاحقها في كل وقت.
وعبرت عن سعادتها بتقديم مسلسل »بدون ذكر أسماء« خاصة أنها تعمل مع مؤلف كبير هو وحيد حامد الذي تمنت أن تعمل معه مرة ثانية بعد فيلم »الوعد« وقالت: قدمت في المسلسل شخصية ثرية وهي فتاة فقيرة ولكنها استغلالية وكل ما يهمها في الحياة هو مصلحتها الشخصية، مشيرة إلى أن الشخصية احتاجت منها إلى مجهود ومذاكرة ومن وجهة نظرها أنه دور خفيف الظل وتعتقد أنها نجحت فيه وتشعر براحة وهي تؤديه.
وعن تأخرها في تجربتها التلفزيونية الأولى قالت: خلال الفترة الماضية كنت أتمنى تجربة الدراما التلفزيونية ولكن في كل مرة لا استطيع لأنني دائما أكون مرتبطة بأعمال سينمائية وأنا لا أفضل أن أجمع بين عملين وهذا سبب آخر للتأخير ولكن عندما عرض عليَّ مسلسل »بدون ذكر أسماء« أعجبتني قصته كما أنني صاحبة مزاج ولست موظفة لأني أحب أن أعمل برو »1700« ات، ولا أريد أن أقدم »عملاً والسلام« وكنت أبحث عن عمل بمقاييس خاصة، كنوع من التعريف بيني وبين المشاهدين في المنازل.
وبررت اختفاءها من الساحة الغنائية بصعوبة الإنتاج الشخصي وارتفاع تكاليفه كما نفت ما تردد عن انها اعتزلت الغناء بقولها: أنا موجـودة ولم أعــتزل الغناء لأنني أحب الغناء ولكــني أريد أن أقــدم أي شــيء بمزاج وخلال الفترة الماضية لم يصادفني عمل جديد ومختلف يجبرني على تقديمه.
وعن تأخر ألبومها قالت: ابحث عن كل جديد وجيد ويرضي ذوق الجمهور، علاوة على أن الألبوم يستغرق فترة تحضير طويلة، وقد انتهيت في هذا الألبوم الذي أنتجه على حسابي، من تسجيل 7 أغنيات، وأجهز حاليا باقي أغنياته.
ألوان الغناء
وأضافت أنها قررت تقديم ألوان غنائية منوعة ونفت أنها قررت الابتعاد عن الإغراء لان ما تقدمه ليس إغــراء بمعنى الكلمة إنما نوع من التجــديد على شكل الأغنية المصورة، وأكدت أنها ليست نادمة أبدا على مشوارها الفني القصير نسبيا بل تفتخر ببداياتها التي جعلتها نجمة مشهورة في العالم العربي.
ووصفت روبي نفسها بـ »البيتوتية« لكنها في الوقت ذاته محبة للسفر، ولا تفضل السهر خارج المنزل.
كما أعربت عن شغفها بممارسة الرياضة للحفاظ على رشاقتها كما أكدت أنها جريئة أمام الكاميرا فقط لكنها خجولة وبسيطة في حياتها العادية وأن خجلها هو سبب نعتِها أحياناً بالغرور.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98241:2013-09-08-18-40-22&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:39 PM
شنّوا هجوماً لاذعاً عليه



نقاد: فيلم «ديانا» انتهازي



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/08/482365.gif


شن النقاد هجوماً لاذعاً على فيلم «ديانا»، الذي يتناول آخر عامين من حياة الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من العرض العالمي الأول.
الأميرة الراحلة توفيت في حادث سير في باريس قبل 16 عاما، بعد طلاقها في عام 1996 من زوجها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، بعد زواج عاصف مليء بالخلافات استمر حوالي 15 عاما. وقد أنجبت من الأمير المذكور ولدين هما وليام وهاري.
دور البطولة في الفيلم المثير للخلاف جسدته الممثلة الأسترالية من أصول بريطانية نعومي واتس.

«مسكينة الأميرة ديانا»
صحيفة التايمز البريطانية ثمّنت واتس، لأنها «قدّمت أفضل ما يمكنها ضمن إطار السيناريو المحرج جدا»، لكن الفيلم يبقى برغم ذلك «مروعا وانتهازيا». بيتر برادشو كتب في الغارديان يقول: «مسكينة الأميرة ديانا. الحقيقة المرعبة هي، أنه وبعد 16 عاما من تلك الأيام المرعبة في عام 1997، تموت الأميرة مجددا موتة رهيبة بسبب فيلم مقصود بشكل جيد ومحترم وعاطفي حول آخر أعوامها المليئة بالمشاكل، لكنه مليء بحوارات غريبة ــ إنه في الواقع تصور الإعلام الخفيف حول الطريقة التي يتحدث فيها الأشخاص المشهورون خلال حياتهم الخاصة».

آخر حب
الفيلم صوّر بناء على كتاب كيت سنيل الصادر في 2001 «ديانا: آخر حب لها»، الذي يروي مغامراتها العاطفية مع طبيب القلب البريطاني من أصل باكستاني حسنات خان. وتفيد الكاتبة المذكورة أن علاقة ديانا مع دودي الفايد التي انتهت خلال عام 1997 بوفاة العاشقين معا في حادثة باريس، لم تكن في حقيقة الأمر سوى محاولة منها لإثارة الغيرة في نفس خان. علاقة ديانا بخان انتهت قبل بضعة أسابيع من وفاتها، إلا أن كثيرا من الذين كانوا مقرّبين من ديانا ينفون هذا الأمر.

احترام وأنف اصطناعي
نعومي واتس حضرت العرض الأول في لندن مع الممثل البريطاني ــ الهندي نافين أندروس، الذي يلعب معها في الفيلم دور العشيق. واعترفت خلال الحديث مع الصحافيين بأنها غامرت بالموافقة على دور الأميرة ديانا.
وفي رد على استفسار من الـ«بي بي سي» حول ما إذا كان الفيلم سيتسبب بالإهانة لولدي ديانا، أجابت واتس: فلنأمل بأنهم، في حال قرروا مشاهدة الفيلم، سيشعرون بأننا صنعناه بطريقة حساسة ومحترمة. لقد حاولنا وصف شخصيتها بأفضل طريقة ممكنة»، كما أفادت.
بعض النقاد يشيرون أيضا الى أن واتس لا تشبه ديانا كثيرا ــ حتى أنه كان مفترضا عليها ارتداء أنف اصطناعي خلال عمليات التصوير. لكنها تبقى النجمة الوحيدة المعروفة في ذلك الفيلم، أما أندروس فهو معروف من المسلسل التلفزيوني «الضائعون»، كما أنه شارك قبل 17 عاما في فيلم «المريض الإنكليزي» الذي فاز بعدة جوائز أوسكار.

المصد : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796300)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:41 PM
حنان مطاوع مع «القشاش»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/08/482332.jpg
تجسد الفنانة حنان مطاوع دور فتاة من بنها، وهي ابنة للفنانة دلال عبدالعزيز، حيث تواجه العديد من المفاجآت والصراعات في فيلم «القشاش»، المقرر طرحه في عيد الأضحى المقبل.
يشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين، بينهم حورية فرغلي ودلال عبد العزيز وعلياء الحسيني وحنان مطاوع وهبة مجدي ومحمد فراج، وتأليف محمد سمير مبروك، ومن إخراج إسماعيل فاروق.
ويلقي الضوء على عدد من القضايا المهمة، ومن أبرزها تأخر الزواج عند الشباب، والإغراءات التي يواجهونها للانحراف، ومدى استجابتهم لها وتأثير الأوضاع المادية على حياتهم.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796293)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:42 PM
أكد أنه حصل على مستحقاته كاملة


الموسوي: استقلت ولم أُقَل



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/08/482334.gif



عد فترة من التحفظ حول الكشف عن أسباب تركه تلفزيون الراي، نفى المذيع أحمد الموسوي ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن أنه أقيل من التلفزيون، وأكد أنه قدم استقالته بمحض إرادته بعد عدة سنوات قضاها في العمل في مختلف مجالات البرامج، وبين أنه «حزت» بنفسه أمور لا يود التطرق لها لأنه بالأساس لا يمكن أن «يزعل» من بيت إعلامي كبير احتضنه وتربى فيه وأبرزه، مؤكدا أن كل مستحقاته المادية قد حصل عليها بلا نقصان.
أشار الموسوي الى أن من أسباب هذه الاستقالة محدودية العمل خلال الفترة الأخيرة، حيث انصب الأمر فقط على القيام بالتقارير الخارجية، ولم يرضه هذا الوضع، مؤكدا أن تجربته العمل في قناة «اليوم» كانت قصيرة. لافتا إلى أنه بات في الوقت الحالي يعمل بكل أريحية وحرية بعيدا عن الارتباطات الفضائية من خلال التعاون مع القطاع الخاص. امور عديدة يكشفها الموسوي في الحوار التالي:
● صمتَّ طويلا ولم تكشف عن الأسباب الحقيقية لاستقالتك من تلفزيون الراي ما الأسباب؟
- تلفزيون الراي هو بيتي وأهلي، احتضن موهبتي وتربيت فيه وبرزت من خلال شاشته، لقد آثرت الصمت حبا بهذا البيت الإعلامي الكبير بالنسبة لي، لكنني تضايقت من بعض الأمور التي بالفعل «حزت» في نفسي بعد «عشرة العمر» وسنوات من العمل المتواصل في كل المجالات البرامجية الرياضية والمسابقات والشباب وحتى برامج الأطفال.

كنت مجمداً
● ما الذي حصل بالضبط وكان السبب جراء هذا الخروج؟
- كان آخر برامجي في القناة «خيمة الراي» مع الزميلين فاطمة بوحمد وعبدالله مال الله، كنت متحمسا لتقديم البرنامج، وكان الاتفاق على أن هناك خطوة قادمة ووعود، لكن وجدت نفسي أنني في حكم المجمد لأن المطلوب مني تقديم تقارير خارجية فقط، وبالطبع هذا الأمر لم يرضني إطلاقا، بالتالي اتخذت قرار الاستقالة، علما بأن هناك كلاما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنني أُقلت، لكنني أقولها بكل صراحة ومن دون تردد أنا من قدمت استقالتي بإرادتي.

مرحلة مهمة
● هل تسلمت حقوقك المادية؟
- نعم.. لقد تسلمت كل مستحقاتي المادية وبكل احترام وتقدير، تلفزيون الراي كان مرحلة مهمة في مشواري الإعلامي، حقبة زمنية جميلة عشت كل تفاصيلها وذكرياتها، «فتحت عيوني» على الإعلام وصنعت من موهبتي طاقة أفتخر بها، وقد استفدت كثيرا من تجربتي مع القناة.
● لكن انتقلت الى قناة «اليوم» ولم تستمر طويلا.
- عملت في قناة «اليوم» خلال فترة وجيزة وفي عرض بصراحة شعرت خلاله أنهم «شاريني»، قدمت برنامج المسابقات «كنز اليوم» الذي نال متابعة لافتة من قبل المشاهدين، لكن البرنامج أوقف وخرجت من القناة فيما بعد، تلقيت عدة عروض من قبل بعض الفضائيات لكن لم يصل الأمر الى الاتفاق مع أي من تلك المحطات حتى الآن.
● هل ستبقى بعيدا عن العمل البرامجي؟
- كلا ..أنا لست بعيدا عن البرامج وموجود وما زلت أعمل، لكني اتجهت للعمل في القطاع الخاص عبر وسيلة التعاون، أنا اليوم أعمل حرا طليقا لا أرتبط بأية عقود، لقد قدمت في رمضان أخيرا برنامج «كنز F.M» في إذاعة دولة الكويت الذي استمر حتى أواخر شهر أغسطس الماضي من خلال 52 حلقة متواصلة مع المستمعين، وهو من إعداد خديجة دشتي وعلي حيدر، وإخراج نايف الكندري وسعود المسفر، الى جانب تقديم برنامج «ويانا» في عيد الفطر عبر أثير المحطة ذاتها أيضا.

تجربة التمثيل
● بعد تجربتك كممثل في مسرحية «أشباح أم علي» لم نرك تعاود العمل مرة أخرى كما أنك لم تظهر في الدراما.
- أولا مشاركتي في مسرحية «أشباح أم علي» العام الماضي كانت من التجارب الجميلة التي أعتز بها كثيرا، وعلى الرغم من العروض التي تلقيتها للمشاركة في أكثر من عرض مسرحي، فان ارتباطاتي في العمل الإذاعي حالت دون ذلك، لكن سأعود الى خشبة المسرح لأنني أعشقها، أما بالنسبة للدراما التلفزيونية فأقولها بكل صراحة أنني لم أتلق أي عرض حتى الآن، ربما المنتجون والمخرجون «ناسيني».

تلفزيون بلدي
● هل سنراك قريبا عبر شاشة تلفزيون الكويت؟
- هذا أمر يزيدني شرفا واعتزازا لكوني سأطل عبر شاشة تلفزيون بلدي الحبيب، إن تلقيت العرض المناسب فلن أتردد إطلاقا، خصوصا أنني ابن الإعلام حاليا لكوني أعمل في محطة «كويت F.M» في الإذاعة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796289)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:44 PM
دومينيك حوراني مذيعة


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f3aa676a-905c-491d-9b8c-45b53f29af16/316/235


كشفت الفنانة دومينيك حوراني أنها ستنضم إلى الأسرة التلفزيونية كمذيعة، حيث تحضر الآن لبرنامج تلفزيوني جديد، وهذه هي التجربة الأولى لي لاعتلاء كرسي المذيعة".
وحول الأمر الذي جذبها نحو التلفزيون قالت "أكثر شيء جذبني في البرنامج أنه يشبهني كثيرا، كما أن فكرة البرنامج جديدة وتستهويني جدا. كنت أحب تقديم شيء مختلف في حياتي الفنية، وهذا البرنامج وجدت فيه كل ما أريده، وأنا متحمسة لهذه الخطوة، خصوصا أنها ستعيدني للشاشة بشكل طبيعي وليس بعمل تمثيلي".



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/9548edf7-0e78-44b1-8aa5-8440fcd73e22)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:51 PM
حازت على الجائزة الأولى في مسابقة دبي للإبداع الثقافي

مريم الذوادي: فيلم «عشت من جديد» واقعي ويستحق الجائزة

http://alayam.com/Issue/2013/8918/pic/hh-114.jpg


كتبت-سكينة الطواش: حازت المخرجة البحرينية مريم الذوادي على الجائزة الأولى لجائزة دبي للإبداع الثقافي لمسابقة طرحتها مجلة دبي الثقافية عن فيلمها «عشت من جديد»، ومن ضمنها الافلام الوثائقية.
وعن شعورها حين تلقيها خبر الفوز بالجائزة، قالت مريم الذوادي في تصريح لـ»الأيام»: «بعد اربعة أشهر من الانتظار، تم الاعلان عن الجائزة، وكنت أنا وفريق العمل على نار الانتظار ونتابع المجلة بشكل مستمر، وكنا نتأمل أن يكون فيلمنا حائزا على جائزة، خاصة أنه عن قصة واقعية وحقيقية ويستحق الجائزة».
ويتحدث الفيلم عن سلحفاة تسرد حكاية انقاذها من قبل بعض الاشخاص، وبالحديث عن هذه القصة قالت مريم: «أحب هذه النوعية من الافلام التسجيلية والوثائقية، وكانت المجلة معلنة عن المسابقة، ومن ضمن فئاتها فيلم بيئي لا يتعدى العشر دقائق، فعند ما بحثنا أنا وفريق العمل عن قصة مناسبة وجدنا خبرا في الجريدة أن أصدقاء البيئة في البحرين وجدوا سلحفاة نادرة في بحر أمواج بالمحرق وقاموا بإنقاذها وتمت معالجتها واعادتها للبحر، فكان الفيلم عن هذه القصة».
وأشارت الذوادي أن فوزها بالجائزة «دافع للمواصلة في هذا المجال».
الجدير بالذكر أن فيلم «عشت من جديد» من اعداد منى الهرمي، انتاج شريبة للانتاج الفني، اخراج مريم الذوادي

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/180694)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:53 PM
نانسي عجرم تغيظ حبيبها بمساعدة معجبيها

http://alayam.com/Issue/2013/8918/pic/hh-113.jpg


صوّرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية «اعمل عاقلة» مع المخرج وليد ناصيف عن فكرة الشاب السوري سيف شوّاف الذي فاز بمسابقة بين معجبي نانسي أقامها موقع Itivi.Tv الذي أسّسه ناصيف.
الفكرة تدور حول فتاة تحاول إغاظة حبيبها بمشاركة أصدقائها ومعجبيها بعدما تأخّر عن الحضور إلى موعدها بحسب إيلاف.
وترى نانسي أن هذه الفكرة جديدة ومميّزة وتشرك معجبيها في أعمالها، مؤكّدة أن هذا الكليب ساهم في تحقيق حلم من أحلام سيف وهو ما يرضيها نوعاً ما.
إلى ذلك، من المتوقع أن تصدر نانسي ألبومها الجديد خلال شهر بالتزامن مع كليب تحضّر له مع المخرج جو بو عيد.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/SubCategory/sevendays/Variety/10)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:56 PM
حسام داغر: لن أعمل مع أحمد مكى مرة أخرى




http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s82013128591.jpg

صرح الفنان حسام داغر لـ"اليوم السابع"، أنه ندم على العمل مع الفنان أحمد مكى فى الجزء الثالث من مسلسل "الكبير أوى"، وأن فريق العمل لم يحترم وجوده معهم كضيف شرف وقاموا بحذف غالبية مشاهده وهمشوه، مشيرا إلى أنه لن يتعاون مرة أخرى مع أحمد مكى مهما حدث، لأنه لم يقدره.

يشار إلى أن الفنان حسام داغر انتهى تماما من تصوير "خلطة جيمى"، مع عدد من النجوم مثل المطربة ساندى، ولطفى لبيب، وإسلام جمال، ومن تأليف إيهاب ناصر، وإخراج تامر بسيونى، ومن المحتمل عرضه فى عيد الأضحى المقبل.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1241488&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:57 PM
"كش ملك" كليب يجمع صابر الرباعى وزوجته


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s5201223124922.jpg




طرح الفنان التونسى صابر الرباعى فيديو كليب جديد، بمشاركة زوجته إخلاص بعنوان "كش ملك"، والتى ظهرت معه كموديل.

الأغنية خليجية، وتم تصويرها فى بيروت مع المخرج فادى حداد، وهى من الحان باسل العزيز وتوزيع حسام كامل وانتاج شركة قيثارة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1241523&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-09-2013, 02:58 PM
حماقى يتصدر قائمة أعلى نسب المشاهدة على اليوتيوب بأغنية "وافتكرت"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12012221555.jpg



تصدر المطرب محمد حماقى قائمة المطربين المصريين الحاصلين على أعلى نسب مشاهدة على موقع المشاهدة الشهير "يوتيوب"، حيث تخطى عدد مرات مشاهدة أغنيته المصورة "وافتكرت" الـ 13 مليون مرة.


من جهة أخرى، يستعد حماقى لتصوير أغنية "نفسى أبقى جنبه" الشهر المقبل وهى الأغنية الثانية التى يتم تصويرها من ألبوم حماقى الأخير، بعد أن صور أغنية "من قلبى بغنى"، التى حملت اسم ألبومه، فى العاصمة اللبنانية "بيروت" مع المخرج إميل سليلاتى.

يذكر أن حماقى سيحيى حفل تخرج طلاب كلية تجارة جامعة الإسكندرية، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1241437&SecID=48&IssueID=0)