المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيلم الإماراتي «إطعام خمسمائة» في مهرجان «إنكاونترز»


اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 01:22 PM
الفيلم الإماراتي «إطعام خمسمائة» في مهرجان «إنكاونترز»


اختير فيلم «إطعام خمسمائة» الذي أخرجه الإماراتي رافد الحارثي للمشاركة رسمياً في مهرجان «إنكاونترز» الدولي للأفلام القصيرة الذي تقام دورته الـ 19 في مدينة بريستول البريطانية ما بين 17 و22 سبتمبر/ أيلول 2013. ويعد العمل أول فيلم إماراتي يشارك في «إنكاونترز»، والفيلم العربي الوحيد من أصل 2372 فيلماً عالمياً يضمّها المهرجان.
ويعتبر مهرجان «إنكاونترز» من الفعاليات الرائدة في المملكة المتحدة، وأحد أهمّ المهرجانات بالنسبة لصنّاع الأفلام من الشباب، حيث يوفر منصة عرض لأعمالهم وفرصة للقاء بروّاد الصناعة. وستترشح الأفلام الفائزة في المهرجان للقائمة القصيرة الخاصة بعدد من الجوائز المرموقة مثل جائزة مهرجان الفيلم الأوروبي والأوسكار والأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون «BAFTA».
وتم تصوير الفيلم الناطق بالعربية، في الإمارات، ويتحدث عن يوميات رجل يصرف وقته وأمواله لإطعام القطط المشرّدة، منذ العام 1995، واستطاع إطعام 500 قطة بفضل شغفه وعزمه. وسبق أن عرض في عدد من المهرجانات العالمية، بينما سيترشح ضمن ثلاث فئات في مهرجان «إنكاونترز»، وهي: جائزة المهرجان الكبرى، جائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.
المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4025/news/read/809972/1.html)