المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "وجدة" أول فيلم سعودي يترشح لجائزة الأوسكار


اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:49 PM
"وجدة" أول فيلم سعودي يترشح لجائزة الأوسكار
http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/14/8f194328-aa38-4041-b817-5147e1490c91.jpg

أعلنت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية (أوسكار) عن موافقتها على دخول فيلم "وجدة" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور ضمن الترشيحات الأولية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2013.
وبهذه الموافقة يصبح فيلم "وجدة" أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم، وهو من بطولة ريم عبدالله ووعد محمد وعهد كامل، ويروي قصة طفلة تحلم باقتناء دراجة هوائية لكن محيطها الاجتماعي يمنعها من ذلك.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي أن ترشيح فيلم "وجدة" للدخول في مسابقة الأوسكار يعد الأول في تاريخ السينما السعودية، وذلك بعد نجاح الفيلم في عدد من المهرجانات الدولية.
الجدير بالذكر أن فيلم "وجدة" حاز عدة جوائز من بينها جائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان دبي السينمائي وقد بدأ عروضه التجارية في صالات السينما الأوربية منذ ثلاثة أشهر قبل انطلاقة عروضه في الصالات الأمريكية اليوم (الجمعة)، وكانت رحلته إلى الأوسكار ابتدأت منذ نهاية العام الماضي، حيث اشترطت اللجنة أن يعرض الفيلم في بلده الأصلي سبعة عروض على الأقل، وقد تبنت جمعية الثقافة والفنون ملف الترشح منذ البداية وحتى دخول الفيلم ترشيحات الأوسكار الأولية.
المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54545)