المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 16/9/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 12:57 PM
تُعرض في الكويت خلال «الأضحى»
خالد العجيرب: «تحت الصفر» إلى أبو ظبي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/1_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/1.jpg)



| كتبت رشا فكري |

يستمر الفنان خالد العجيرب بالمشاركة في عرض المسرحية الكوميدية «تحت الصفر» مع نجم الكوميديا الفنان طارق العلي، إلى جانب عدد من النجوم من بينهم هيا الشعيبي، هاني الطباخ، سلطان الفرج، خالد المظفر.
وقال العجيرب لـ «الراي»: تستمر حالياً عروض (تحت الصفر) في الكويت لمدة ثلاثة أيام، ثم سأغادر وفريق العمل المسرحي خلال الأيام القليلة المقبلة لعرضها في أبو ظبي، ثم نعود إلى الكويت استعداداً لعرضها مرة أخرى في عيد الأضحى المبارك».
وأضاف العجيرب أن مسرحية «تحت الصفر»، التي كتبها جمال سالم ويخرجها عبد العزيز صفر، يتم من خلالها طرح قضايا اجتماعية عدة بأسلوب ساخر، منها معاناة المواطن من غلاء الاسعار والبحث عن السكن وغيرها من الأمور المعيشية.
في جانب آخر، أشار العجيرب إلى أنه في مرحلة القراءة لنصوص كوميدية عدة استعداداً للموسم الرمضاني المقبل، ومنها مسلسل تراثي لم تكتمل ملامحه حتى الآن وسيتم التصريح عنه خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464295&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 12:58 PM
استخدم فيه كاميرا «بلاك ماجيك»
«صرخة ليل»... يدخل مبارك الفضلي عالم السينما


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/2_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/2.jpg)







| كتب صالح الدويخ |

يخوض المخرج مبارك الفضلي تجربته الأولى في السينما من خلال فيلم سيحمل عنوان «صرخة ليل» من تأليف مصطفى المرس، جاء ذلك بعد تجارب درامية ناجحة للفضلي مع كبار المخرجين في الخليج أتت ثمارها بتزكيته لهذه المهمة.
وحول مضمون هذا العمل يقول الفضلي: «(صرخة ليل) فيلم رعب أكشن سيتم تصويره بكاميرا (بلاك ماجيك) للمرة الأولى في الكويت، ولا يخفى على الجميع أن هذا النوع من الكاميرات يحتاج إلى مصورين مختصين سبق لهم تجربتها، خصوصاً أنها حساسة للغاية وتوضح تفاصيل كثيرة لا توفرها بقية الأنواع، وهذا الفيلم من إنتاج شركة (أوريون للإنتاج الفني) وبإشراف مباشر لشيخ المخرجين غافل فاضل وبإدارة إنتاج تصدى لها حسن سليمان».
ويضيف الفضلي «سيتم تصوير الفيلم خلال فترة زمنية قصيرة على أن تكون مدة العرض ستين دقيقة، ولا شك أنني قلق جداً من التجربة التي أعتبرها المحك الرئيسي في مشواري، إلا أن الطاقم الفني الذي تم اختياره سبق لغالبية أفراده العمل في السينما العربية، وهذا الأمر أعطاني الأريحية والدافع لإنجاز العمل في وقت قياسي إن شاء الله».
وعن أبرز الأسماء المشاركة في بطولة الفيلم، يقول الفضلي «سيكون الاعتماد على الوجوه الشبابية الجديدة، إضافة إلى تطعيمها ببعض الأسماء المعروفة التي سنكشف عنها لاحقاً».
وأشار الفضلي إلى أنه استعان بالإيرانية ماريا ماكيرة الخدع المعروفة كون العمل يتحدث عن سلسلة جرائم تحدث في أحد الشاليهات والتي سيكشف تسلسل الأحداث عن أسبابها، كما سيكون للجرافيك دور كبير في الخدع من خلال «السموك سلفر» بمساندة المخرج المنفذ ريهام دشتي ومساعد المخرج لطيفة الزامل.
وتمنى الفضلي أن يأخذ هذا الفيلم حيّز الاهتمام من الإعلام الكويتي الذي اعتاد على مساندة أي خطوة من شأنها أن تضيف إلى الفن الكويتي الذي كان وما زال رائداً بين دول المنطقة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464294&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 12:59 PM
روفايل / حصل على «Golden Globe» مرتين
جيم كيري... قرر مساعدة والده فأصبح نجماً كوميدياً


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/1379161060032552400_main.jpg



اعداد - علاء محمود |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان جيم كيري:

جيم كيري (جيمس يوجين كاري) ممثل كوميدي ومنتج كندي - أميركي، ولد في السابع عشر من يناير العام 1962 في «نيوماركت» في مقاطعة «أونتاريو» في كندا، من أب يدعى بيرسي كيري منحدراً من أصول كندية وفرنسية وكان يعمل موسيقياً ومحاسباً، وأم تدعى كاتلين وهي منحدرة من أصول فرنسية وإيرلندية واسكتلندية، وله ثلاثة أخوة أكبر منه سناً هم جون، باتريشيا وريتا.
عشق الكوميديا منذ طفولته، فأرسل سيرته الذاتية لبرنامج «The Carol Burnett Show» الكوميدي عندما كان عمره 10 سنوات. وعندما فقد والده وظيفته تدهورت الأحوال المالية للأسرة، وهنا اضطر كيري لترك الدراسة وبدأ الحياة العملية، وحينها كان يبلغ من العمر 15 عاماً. وبعد هذه المعاناة انتقلت العائلة للعيش في «سكاربورو» في مقاطعة «أونتاريو»، وهناك التحق بمدرسة «الثالوث المبارك الكاثوليكية» الواقعة في «نورث يورك» لمدة سنتين، ومن ثم التحق للدراسة الثانوية بمعهد «كلية آجينكورت» التي تعتبر أقدم ثانوية في منطقة «سكاربورو»، إلاّ أنه لم يتمكن من إنهاء الدراسة الثانوية بسبب عمله بدوام كامل محاولاً إعالة اسرته، ولتوفير الدواء لوالدته التي أصيبت بمرض عضال.

بدايته الفنية
في الوقت الذي كان كيري يكافح للعمل وتحقيق الشهرة لنفسه، قرر والده مساعدته ليقدم أعمالاً كوميدية فوق خشبة المسرح. وبذلك كان أول ظهور له في نادي «Yuk Yuks» الكوميدي في «تورنتو»، لكنه لم يحقق النجاح المرجو.
ومع استقرار الأحوال المادية لأسرته، منح ذلك الاستقرار النفسي لكيري الذي بات يلفت الانتباه الأكبر لأدواره الكوميدية، إلى أن تعاقد مع الفنان الكوميدي رودني دانغرفيلد لأداء أدوار كوميدية في جولة فنية قادته إلى لاس فيغاس، وجعلته يقرر الانتقال والعيش في هوليوود. وهناك في العام 1982 بدأ يؤدي أدواراً في «The Comedy Store».
ورغم جماهريته المتزايدة كـ «ستاند أب كوميدي»، إلاّ أنه وجّه اهتمامه ناحية صناعة الأفلام وإلى التلفزيون، وبقي يظهر في أفلام ذات ميزانية منخفضة، إلى أن جاءته الفرصة الذهبية في العام 1984 عندما حصل على دور البطولة في مسلسل «The Duck Factory»، لكن لسوء حظه تم إلغاء المسلسل في موسمه الأول. إلا أن هذا القرار لم يحبطه وبقي يؤدي أدواراً مساندة في العديد من الأفلام، مواظباً على تقديم الأعمال الكوميدية المنفردة فوق خشبة المسرح.
ومع حلول العام 1990، وتحديداً في شهر أبريل، تم ترشيحه لدور في برنامج كوميدي بعنوان «In Living Color»، وبقي مستمراً فيه حتى حلول الموسم الثالث. وكان على موعد مع فرصته الذهبية في العام 1994 عندما شارك في الفيلم الكوميدي «Ace Ventura:Pet Detective»، وهنا أصبح كيري من كبار نجوم الكوميديا، إذ بدأت العروض تنهال عليه، فشارك في العام ذاته في فيلم «The Mask» مجسداً دور البطولة، ومن ثم في فيلم «Dumb and Dumber»، وتم ترشيحه أيضاً للفوز بجائزة «Golden Globe» لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «The Mask».
وعلى مرّ السنوات، توالت أعمال كيري، فشارك في أفلام «Batman Forever» و«Ace Ventura: When Nature Calls» و«The Cable Guy» و«Liar Liar» و«The Truman Show» الذي زاد من جماهريته ونال عنه جائزة أفضل ممثل في جوائز «Golden Globe».
وفي العام 1999 شارك في بطولة فيلم «Man on the Moon»، ونال عنه جائزة أفضل ممثل من جوائز «Golden Globe» للعام الثاني على التوالي. ومع حلول العام 2000 حصل على دور البطولة في فيلم «Me، Myself & Irene» الذي لاقى آراء متضاربة من النقّاد رغم النجاح الكبير الذي حققه في شبّاك التذاكر.
وفي العام نفسه أدّى كيري دور البطولة في ثاني أكبر فيلم من أفلام أعياد الميلاد الناجحة في كل الاوقات «How THE Grinch Stole Christmas»، ونال عن دوره استحسان النقّاد، وتم ترشيحه لجائزة «Golden Globe» إضافة إلى ترشيحات أخرى عديدة.
وفي العام 2003 شارك كيري كلاً من جينيفر أنيستون ومورغان فريمان بطولة فيلم «Bruce Almighty»، فلاقى الفيلم آراءً نقدية متفاوتة رغم حصده مبالغ مالية كبيرة في الإيرادات.
ومع قدوم العام 2004 أدى كيري دور البطولة مع الممثلة كيت ونسليت في فيلم «Eternal Sunshine of the Spotless Mind» التي حصلت بدورها ترشيحاً لجائزة الأوسكار، ونال بدوره رابع ترشيح له لأفضل ممثل في جائزة «Golden Globe» اضافة إلى ترشيح آخر لجائزة «BAFTA» عن أفضل ممثل دور رئيسي. وفي ذات العام تم ادراجه ضمن المشاهير في «The Canadian Walk of Fame».
وتلتها أفلام «Fun With Dick and Jane» و«The Number 23» وأدّى بصوته شخصية الفيل المحبوب في الفيلم الكرتوني «Dr.Seuss Horton Hrars a Who!»، وشارك بعدها في «Yes Man».
وفي العام 2009 أدّى البطولة في فيلم «I Love You Phillip Morris» الذي تم عرضه لاول مرّة في مهرجان الأفلام «Sundance» قبل عرضه في دور السينما. وللمرة الاولى في مسيرته الفنّية أدّى شخصيات متعددة في رواية «تشارلز ديكنز» مع المخرج روبرت زيمكيس، قدّمته شركة «ديزني» في فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد بعنوان «Christmas Carol».
وفي العام 2011 أدّى الدور الرئيسي في فيلم «Mr. Poppers Penguins»، ليرتاح بعده عاماً كاملاً ويعود مجدداً في العام 2013 مشاركاً البطولة مع زميله الممثل ستيف كاريل في فيلم «Burt Wonderstone» تصدّى لإخراجه دون سكاردينو.
ومع حلول شهر مارس 2013، أعلن كيري انتهاءه من كتابة قصّة خاصة بالأطفال بعنوان «Roland Rolls»، إذ سيتصدى شخصياً لطباعتها.
كما أطلق شريط فيديو موسيقياً روائياً بمشاركة «The Eels through Funny or Die» أدى فيه بطولة صوتية محل الفنان مارك أوليفير ايفيرت تحمل عنوان «Cold Dead Hand».

حياته الخاصة
تزوّج كيري مرتين، الأولى كانت من الممثلة السابقة ميليسا ورمر في العام 1987، وانفصلا في العام 1995. وبعد عام من الانفصال، تزوج من الممثلة لورين هولي التي شاركته بطولة فيلم «Dumb and Dumber»، لكن هذا الزواج استمر لأقل من عام واحد.
لكن مع ذلك كان كيري متعدد العلاقات، إذ وفي أواخر التسعينيات ارتبط مرّات عدة، وكانت آخرها مع الممثلة رينيه زويليغر التي شاركته بطولة فيلم «Me، My Self and Irene» واستمرت خطوبتهما عاماً كاملاً.
وفي العام 2005 ارتبط بعارضة الأزياء والممثلة جيني مكارثي، وأصبحت علاقتهما علنية في العام 2006، لكنهما قررا الانفصال في 2010.
لدى كيري ابنة واحدة تدعى جين ايرين كيري ولدت في 1987 من زواجه الأول، وقد أعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بتاريخ 27 فبراير 2010 أن ابنته قد رزقت بصبي وأنه قد أصبح جدّاً


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464296&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:01 PM
يجدّد التعاون معه بأغنيتين في ألبومه المقبل
عبدالله القعود لـ«الراي»: علاقتي مع الرويشد تعدّت... الفنية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/1379162045012771500_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/1379162045012771500.jpg)



| كتب علاء محمود |

علاقة صداقة وأخوّة تربط بين الملحن عبد الله القعود مع المطرب عبد الله الرويشد منذ فترة طويلة، تعدّت حدود العلاقة الفنية التي قد تجمع أي ملحن ومطرب. وهو الأمر الذي منح الأريحية في التعامل بينهما في كل ألبوم جديد يحضّر له الرويشد.
وفي هذا الصدد، أشار القعود في حديثه لـ«الراي» إلى أن ثمرة هذه الأخوة أنتجت عملين جديدين لهما معاً سيكونان في الألبوم المقبل للرويشد فقال: «جددت التعاون في الألبوم الجديد للمطرب عبدالله الرويشد، والذي سيكون مطروحاً في الأسواق قريباً جداً، من خلال تلحين أغنيتين، الأولى بعنوان (يشتكي لي) من كلمات الشاعر سعود شربتلي، والثانية بعنوان (أنا منهو) من كلمات الشاعر ساهر».
وأضاف «لن أخوض في تفاصيل الألحان وتعريفها أكاديمياً، لأن الكثيرين قد لا يعرفونها. لكن لحن أغنية (يشتكي لي) سيكون سريعاً بعض الشيء، أما الثاني فسيكون ذا إيقاع رومانسي كلاسيكي».
وأكمل ملمحاً إلى مدى أريحية التعامل مع الرويشد بالقول: «علاقتي مع الرويشد أخوية وإنسانية تعدّت حدود الفنية، بحكم التعاون المستمر بيننا منذ سنوات عديدة في كل ألبوم جديد يطرحه في الأسواق، وهو الأمر الذي جعل التفاهم أهم ما يميزنا. ولا أخفي القول إن الرويشد من المطربين الكبار الذين يمنحون كامل الثقة للملحن والشاعر سواء كان شاباً أم مخضرماً لتقديم أفضل ما عنده، كما أنه يحرص على التواجد خلال بناء جسم الأغنية».
واستطرد القعود «على الصعيد الشخصي، أستعين بآرائه حول لحن ما، للوصول إلى ما يناسبه خلال الغناء، فالأغنية هي عبارة عن تعاون مشترك بيننا، ونجاحها يعني نجاح كل الأقطاب المشاركة في بنائها، وهذا الأمر لا يزرع الحزازيات بيننا لأننا، كما ذكرت أخوة».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464293&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:03 PM
حوار / «متمسك بوجهة نظري: الفن جنون ولا حدود له»
جميل المغازي لـ «الراي»: «حب ناقص» و«24 ساعة» كلّفا شمس 2.5 مليون جنيه

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/1379162195022797400_main.jpg




| حوار - علاء محمود |

استطاع المخرج المصري الألماني جميل المغازي أن يصنع له بصمة في عالم صناعة الكليبات على نطاق الوطن العربي، من خلال تعاوناته العديدة مع كبار الفنانين الذين وضعوا ثقتهم بقدراته الإخراجية وأفكاره المتجددة، والتي تكون مترابطة تماماً مع الكلمة. وعلى الرغم من الانتقادات التي لاقاها بعد إخراجه فيديو كليب «اشطح »، إلاّ أن ذلك لم يوقف التعاون بينه وبين الفنانة شمس.
«الراي» التقت المخرج المغازي للحديث عن تعاوناته العديدة مع شمس والانتقادات التي طالته، وأيضاً لمعرفة الجديد الذي يحضّران له معا خلال الأيام المقبلة. إضافة إلى الحديث عن الجديد الذي سيجدد به التعاون مع مطربي من الوطن العربي ومنهم إيهاب توفيق وسميرة سعيدة وكذلك حاتم العراقي. وفي الحوار أشار المغازي إلى أنه لا يمكن المقارنة بين صناعة الفيديو كليبات في دول الغرب والدول العربية بسبب العادات والتقاليد التي تحكم الأخيرة، وفي الوقت نفسه أكّد أنه من متابعي ما يقدمه الغرب دوماً، كما أفصح عن أنه لا يمكن تحديد تكلفة صناعة الفيديو كليب لأنه يعتمد على عوامل عدة، وأمور أخرى عديدة في ما يأتي تفاصيلها:

• سأصوّر مع شمس « البوابة» في دبي... بعدها «دين أبوكو اسموا إيه» في مصر

• لم ألمس أي نوع من الجرأة التي يتحدثون عنها في كليب «اشطح» • مهما تطورت وحاولت أن «أشطح» بفكري لا بد من حدود معيّنة لا أتخطاها

• صعب على المخرج الدرامي إخراج فيديو كليب مدته 4 دقائق

• ما يراه المشاهد في 4 دقائق يحتاج إلى شهرين من الاستعداد


• بداية... هل لك أن تعرّف الجمهور الكويتي أكثر عن شخصك؟
- جميل جميل المغازي، مخرج فيديو كليبات منذ فترة طويلة جداً، من والد مصري وأم ألمانية. درست الآداب - قسم التاريخ في جمهورية مصر العربية، من ثم توجّهت إلى ألمانيا لأتخصص في الدراسات الحرّة بالإخراج.
• هل لك أن تحدثنا عن سرّ تعاوناتك العديدة مع الفنانة شمس؟
- أول تعاون جمعني بها كان قبل ثلاث سنوات في أغنية «اشطح»، ثم تعاونّا في أغنية «ادخلوها آمنين» التي خصّت بها مصر، وسيتم عرض الكليب على شاشات التلفاز خلال الفترة المقبلة. من ثم تجدد التعاون في أغنيتي «حب ناقص» و«24 ساعة» اللتين تمّ تصويرهما في لندن لمدة شهرين.
• ما الجديد الذي سيجمعكما قريباً؟
- حالياً نحن متواجدان في دبي استعداداً لتصوير أغنية «البوابة»، بعدها سنتوجه إلى مصر لتصوير أغنية » دين أبوكو اسموا إيه» التي غنّتها شمس باللهجة المصرية، وموضوعها يتكلم عن الإرهاب والتطرّف. وفور أن ننتهي منها سأتفرغ لتصوير أغنية «بحبك موت يا محمد» التي ستكون باللهجة المصرية.
• هل من تعاونات أخرى مع مطربين آخرين ستتصدى لها قريباً؟
- نعم، فور انتهاء ارتباطي مع شمس سأتصدى لتصوير كليب مع الفنان إيهاب توفيق، وآخر مع سميرة سعيد، ومن ثم حاتم العراقي.
• لاقى فيديو كليب «اشطح» كثيراً من النقد السلبي على مستوى الخليجي العربي بسبب جرأته... ما ردّك؟
- سمعت هذا الكلام كثيراً، لكنني على الصعيد الشخصي لم ألمس فيه أي نوع من الجرأة التي يتحدثون عنها، والصورة التي ظهرت بها شمس جميلة لأنها كانت على طبيعتها «شقيّة وحبوبة»، وخالية من الجرأة «الأوفر».
• إذاً... ما سبب ادعائهم بالجرأة؟
- ربما لأنهم في منطقة الخليج قد اعتادوا على نوع معيّن من الفيديو كليبات لناحية الصورة والفكرة، وهو الأمر الذي لمسته في أكثر من تعاون مع فناني دول الخليج عامّة. لذلك من المفترض أن نقوم ببعض التغيير.
- هل هذا الأمر ينطبق فقط على منطقة الخليج؟
- صدقاً كنت سألاقي النقد ذاته في مصر لو قدمت لهم أمراً جديداً إلى أن يعتادوا عليه بعد فترة من الزمن. وفي النهاية سأبقى متمسكاً بوجهة نظري بأن الفن جنون ولا حدود له، وأنه يجب أن يلامسه بعض التغيير إلى حد معيّن من دون تخطي القيم والعادات والتقاليد لبلد معيّن ما.
• هل سيكون كليب «البوابة» بأسلوب وفكر «اشطح» نفسه؟
- كلا، سيكون مغايراً تماماً. فالأغنية خليجية بحتة، لكنها مع ذلك ستحتوي على «شقاوة» شمس العفوية وروحها الخفيفة.
• هل تعتقد أن الكليبات باتت تعتمد في الدرجة الأولى على «الموديلز» الراقصات؟
- من الممكن أن أصنع فيديو كليب «جامد جداً» ويحتوي على «مودلز» راقصات، لكن المطرب لن يظهر بالصورة المطلوبة وهنا أكون «معملتش حاجة». لهذا أهم نقطة في صناعة الكليب هي الفنان نفسه، فهو سر نجاحه أو فشله.
• هل يمكن مقارنة الفيديو كليبات العربية بالغربية؟
- الفيديو الكليب الغربي أمر مختلف تماماً ولا يمكن مقارنته بما نقدمه في الوطن العربي، لأن ما يقدمونه بالنسبة إلينا «أوفر» جداً وجريء إلى أبعد الحدود لناحية الملابس وأسلوب الرقص. في المقابل هو أمر عادي بالنسبة إليهم وبسيط، ومجتمعهم اعتاد على هذه المناظر وأصبح متشبّعاً منها، ناهيك عن عاداتهم وتقاليدهم التي تسمح لهم بتقديم كل شيء من دون قيود.
• هل تميل إلى صناعة فيديو كليبات مماثلة للطريقة الغريبة في الوطن العربي؟
- أحب مشاهدتها على شاشة التلفاز والاستمتاع بما يقدمونه، لكن لا أستطيع تقديمها في الوطن العربي، لأنني مهما تطورت وحاولت أن «أشطح» بفكري لا بد لي من الالتزام بحدود معينّة لا أتخطاها.
• هل تعني وجود رقابة تحدّ من أفكار المخرج؟
- لا توجد رقابة بالمعنى اللفظي تحدّ من إبداع وفكر المخرج، لأن الإبداع ليس له احتكار. بل الأمر يكون نابعاً من داخل المخرج نفسه، إما أن يقدّم عملاً ضمن الحدود أو أن يخرج عن المألوف بسبب أن المطرب لا يمتلك مقومات الصوت، بالتالي يحدّه ذلك لأن يلجأ إلى أمور أخرى تغطي هذا الضعف، لكن هؤلاء قلةّ لهم فترة محدودة ويختفون.
• هل تتناقش مع المطرب حول «الستوري بورد»؟
- من الضروي أن يتم النقاش مع المطرب والشاعر وحتى الملحن كي نصل إلى إحساس الأغنية نفسها، وهو الأمر الذي أحرص عليه مع كل الذين تعاونت معهم مثل نبيل شعيل، عبدالله الرويشد، سميرة سعيد، إيهاب توفيق، هاني شاكر، شمس وغيرهم الكثير. الكليب يجب أن يكون متوافقاً مع الكلام وليس عكسه، حتى لو كان سريعاً، يجب أن تعبّر الصورة عن الكلام.
• هل من مطربين اتعبوك في التعامل؟
- لم يصادفني مطرب أتعبني في العمل، بل ألمس فيهم فقط الشعور بالقلق، والخوف من التغيير في أشكالهم.
• ما المدة الزمنية لتصوير فيديو كليب متكامل؟
- لا يوجد وقت معيّن بحد ذاته، لأن العملية تحتاج إلى تجهيزات ضخمة سواء من اختيار الأزياء والموقع والديكورات المناسبة وخلافه، وما يراه المشاهد في أربع دقائق احتاج مدّة قد تصل إلى الشهرين من الاستعداد.
• هل من الممكن أن يتصدى مخرج الفيديو كليبات للأعمال الدرامية والعكس؟
- أرى أن المخرج الدرامي من الصعوبة عليه إخراج فيديو كليب بمدة زمينة قدرها أربع دقائق، والسبب أنه متشبع بالدراما كثيراً.
• هل تفكر في اقتحام الاخراج الدرامي؟
- هذه الفكرة موجودة، إذ أحضّر حالياً لمسلسل درامي لموسم رمضان المقبل بعنوان «الياشمك» تأليف محمد عبد الخالق وأنتاج شركة مصرية كبيرة، وأتمنى أن يظهر بالشكل المرجو. والعنوان يعني باللهجة الخيجية «البرقع».
• هل استفدت من دراسة الإخراج أم أن الحياة العملية أكسبتك الخبرة اللازمة؟
- الحياة العملية أفادتني كثيراً، خصوصاً أن والدي جميل المغازي مخرج قديم ومنتج، فتشبعت منه المهنة. أما الإضافة، فهي تعلّم الأمور النظرية وتفهمك «التكنيك» بشكل موسّع وتصقل الموهبة.
• كم تصل تكلفة الكليب؟
- الأمر يتوقف على حسب الأغنية نفسها، وحسب الفكرة والمطرب، والمكان الذي يتم التصوير فيه، بمعنى ليس له مقياس. وأعلى سقف فيديو كليب أخرجته له وصلت قميته إلى مليونين ونصف المليون جنيه لأغنيتيّ «حب ناقص» و «24 ساعة» مع المطربة شمس وتم التصوير في لندن.
• هل تؤيد مشاركة الممثلات كـ«موديلز» في الكليبات؟
- الأمر يرجع إلى اختيار المخرج، فإن كانت الأغنية بحاجة إلى أداء تمثيلي فلا ضرر بالاستعانة ببعض الممثلات كنوع من إضفاء اللمسات الجمالية على الفيديو كليب، بشرط أن يبقى المطرب هو الأساس.
• هل لديك فريق عمل محدد تتعامل معه؟
- طبعاً لدي فريق عملي الخاص، في الوقت نفسه أعمد على تغيير البعض لإضفاء روح جديدة على الفيديو كليبات التي أصنعها.
• كيف تقوم بتطوير أداوتك الاخراجية؟
- أتابع ما يدور في العالم من صناعات فنية بشكل كبير، كما أن الأغنية نفسها تمنحني أفكاراً وأسلوباً مختلفاً، ناهيك عن متابعتي لجميع الأحداث حول العالم، مع منح الفرصة لفريق عملي بطرح الأفكار، ومشاركة الفنان والشاعر وكل من حولي بما لديهم، لأحاول في النهاية اقتباس الأفضل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464292&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:07 PM
«فارس أحلام» في مهرجان دبي السينمائي



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/410926_4ty_mainNew.jpg

أوضح الممثل أحمد صفوت أن فيلم «فارس أحلام» سيشارك في مهرجان دبي السينمائي، مشيراً إلى أنه ينتظر عرض الفيلم في سباق عيد الأضحى المبارك.

«فارس أحلام» يناقش مشكلات العشوائيات والتفاوت الطبقي في مصر، ويشاركه في الفيلم درة وهاني عادل، ومي سليم وإخراج عطية أمين، وتأليف محمد رفعت، وإنتاج أحمد عفت ولفت إلى أنه يقرأ مسلسلاً جديداً يخوض به سباق رمضان القادم بعد نجاحه في مسلسلي «فرعون» و«فض اشتباك» اللذين عرضا في رمضان الماضي. وقال أحمد صفوت: إنه سينظم خلال الفترة المقبلة ورشة عمل مع مخرج المسلسل لاختيار النجوم المشاركين، رافضاً الإفصاح عن اسم العمل.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410926&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:08 PM
علا غانم تبدأ «كلاكيت»
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/579e7de3-2872-4171-a2d8-e1bd612a3e93_mainNew.jpg

داخل بلاتوهات ستوديو مصر، بدأت الفنانة علا غانم أول من أمس تصوير أحدث أفلامها السينمائية «كلاكيت»، والذي يشاركها في بطولته عمرو عبدالجليل في التعاون الثاني على التوالي بينهما بعد مسلسل «الزوجة الثانية» الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، ومن المقرر أن يعرض الفيلم موسم عيد الأضحى.
وسيصوّر المخرج بيتر ميمي كل المشاهد الخاصة بالفيلم داخل بلاتوهات التصوير بسبب الأوضاع الأمنية .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410924&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:10 PM
إيزابيل أدجاني عضو لجنة تحكيم الأوسكار القادم

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/692dcd80-c594-4ef4-a4eb-c77cff076703_mainNew.jpg


تم اختيار النجمة الفرنسية إيزابيل أدجاني ضمن لجنة الأوسكار المنوط إليها اختيار الأفلام لجائزة الأوسكار للعام القادم حيث من المقرر أن تقوم «أدجاني» باختيار الفيلم الفرنسي الذي سيرشح للأوسكار ضمن فئة «أفضل فيلم أجنبي». وذكر الموقع الفرنسي «فواسي أف أر» أنه من المقررأن تتوجه إزابيل أدحاني إلى لوس أنجلوس هذا الأسبوع حيث تنعقد لجنة الأوسكار يوم السادس عشر من سبتمبر الحالي لاختيار الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار للعام المقبل. كان فيلم «أمور» للمخرج الأسترالي «مايكل هانيكي» قد حصد جائزة الأوسكار هذا العام لأفضل فيلم أجنبي.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410922&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:10 PM
راغب علامة يغني في المغرب
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/16/4134dd35-cd2e-4e4a-b047-44d1a6d989ee_mainNew.jpg

يُحيي النجم اللبناني راغب علامة حفلاً فنياً ساهراً ضمن فعاليات «ليالي مازاغان» في 12 أكتوبر المقبل، وينظمه منتجع مازاغان المغربي ويستقطب فيه أعداداً متزايدة من السياح القادمين من منطقة الخليج خلال سلسلة الحفلات الفنية التي أجراها المنتجع وشملت فنانين عرب من مختلف الجنسيات أبرزهم نجوى كرم وإليسا ووائل كفوري وتامر حسني.

وستشارك راغب علامة الفنانة يسرا سعوف، التي برزت في برنامج «عرب آيدول».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410920&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:11 PM
علياء الحسيني تؤكد صفاء الأجواء بين فريق «القشاش»

جددت الفنانة علياء الحسيني عدم وجود أي خلافات بينها وبين فريق العمل الخاص بفيلم «القشاش»، مشيرة إلى أنها تربطها علاقة جيدة بجميع أبطاله. وقالت علياء إن السبب في عدم وجودها في المشاهد الأخيرة بالتصوير هو انتهاؤها من دورها، ويتبقى ما يقرب من أسبوعين لانتهاء جميع أبطال الفيلم من التصوير. وأضافت أنها استغلت فرصة انتهائها من مراحل التصوير في الفيلم وهدوء الأوضاع السياسية في الشارع المصري بعد تقليص ساعات حظر التجوال لتقضي فترة الإجازة الخاصة بها في الساحل الشمالي. ولفتت إلى أنها تنتظر عرض الفيلم في عيد الأضحى المقبل خاصة أنها تلعب دوراً جديداً في هذا العمل.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410919&date=16092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:12 PM
حماقي يطلق شائعات انفصاله عن زوجته

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409126-115659.jpg
ساهم المطرب محمد حماقي في ترويج شائعات بانفصاله عن زوجته، بسبب ظهوره في حفلته الأخيرة من دون دبلة زواجه، في الوقت الذي لم يسبق له أن ظهر بدونها في أي من حفلاته، فهل انفصل حماقي فعليا عن زوجته؟ أم كان الأمر مجرد سهو؟ وحضر الحفلة، التي أقيمت في إحدى الجامعات، والتي استبدل خلالها حماقي قميصه مرتين، بسبب التعرق، أكثر من 5000 شخص، من طلبة وطالبات دفعة 2012، وأسرهم، وتم اختيار حماقي ليكون نجم الحفلة، بعد الاستفتاء الذي أجراه اتحاد الطلبة لاختيار أفضل نجم يشاركهم حفلتهم. فجاءت نتيجة الاستفتاء إجماعا، حسب موقع «سيدتي نت»، على اختيار حماقي، ليكون النجم من دون منازع.

ومن جانب آخر، تم دخول وخروج حماقي إلى القاعة بصعوبة، بسبب تزاحم الحضور الشديد، أمام قاعة الحفل، رغبة في التقاط الصور التذكارية معه.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409126/16-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:14 PM
بمناسبة العودة إلى المدارس وبثينة الرئيسي ومحمد الحملي وفرقة Backstage أبرز نجومه
«الوطنية للاتصالات» ترعى العرض الغنائي المميز «كشكول»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409123-115698.jpg


من منطلق حرصها على المشاركة في الفعاليات المميزة والمتنوعة التي تهتم وتدعم جميع شرائح المجتمع تقوم «الوطنية للاتصالات» برعاية عرض غنائي موسيقي مميز تحت عنوان «كشكول» والذي يتمحور حول فعاليات يوم دراسي كامل للطلاب. وسيقام العرض بأرض المعارض الدولية ـ صالة رقم 5 في الفترة من 19 إلى 21 الجاري في تمام الساعة 8:30 من كل يوم، العرض من بطولة بثينة الرئيسي ومحمد الحملي إضافة إلى فرقة «Backstage».
ويأتي هذا العرض الغنائي «كشكول» ليجسد العديد جوانب الحياة اليومية التي تواجه الشباب في الوقت الراهن في مجالات كالتعليم والصحة وكذلك تعزيز العادات والتقاليد ونبذ العنف. وتبلغ مدة العرض 40 دقيقة ستلخص ما قد يتضمنه اليوم الدراسي للطلاب. والعرض متاح مجانا للجمهور وزوار المعرض، كما ستقوم «الوطنية» بتوزيع قسائم شرائية للحصول على خصومات على العديد من الأجهزة المميزة.
وتؤكد «الوطنية للاتصالات» حرصها دائما على دعم وتوعية الشباب وتعزيز ثقافتهم، والذين يعتبرون مستقبل هذه البلاد لذلك فهم يحتاجون للدعم والتوجيه باستمرار، والعرض الغنائي المميز «كشكول» يتناول مواضيع تخص هذه الفئة التي تشكل نسبة لا يستهان بها من المجتمع كما أنه يتضمن جوانب ترفيهية ومشوقة ستسر الحاضرين.
وبالإضافة إلى العرض الغنائي، سيتم افتتاح معرض في القاعة ذاتها يقام بمناسبة العودة إلى المدارس سيحتوي على العديد من المحلات والأنشطة المخصصة للشباب. والمعرض يعد المكان المناسب للطلبة وأولياء أمورهم لأنه يوفر كل احتياجاتهم من مستلزمات وأدوات مدرسية كالحقائب والأقلام والكتب وحتى قطع الأثاث كالمكاتب وغيرها.
إن شركة الوطنية للاتصالات دائما رائدة في تطوير وتعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية المسلية والملهمة في نفس الوقت. كما أنها في الطليعة دوما في تقديم العديد من الفرص والخبرات من المسرحيات الموسيقية إلى أنشطة مماثلة مثل هذا المعارض.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409123/16-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:16 PM
صُنَّاع الفيلم أضاعوا الوقت في التشويش بين الإعاقة والسياسة
«توم وجيمي».. «لعب عيال» فكرة عظيمة لكنها مشوهة


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311178_e.png



رؤية يحيى عبدالرحيم:
على الرغم من ان نجم الكوميديا المصري هاني رمزي في فيلمه الأخير «توم وجيمي» الذي عرض في دور العرض الكويتية، يتناول قضية انسانية مهمة وهي خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الا انه تناولها - للأسف - بمستوى كبير من الاستخفاف، فليس بالضرورة ان النوايا الطيبة تصنع سينما جيدة.
فكرة الفيلم عظيمة ولكنها مشوشة سواء من كتاب الفيلم الثلاث سامح سر الختم ومحمد نبوي وعلاء حسن، أو من المخرج أكرم فريد، أو من بطل الفيلم نفسه هاني رمزي، لدرجة أننا خرجنا في آخر الفيلم، ولم نعرف الهدف أو الجدوى من تقديم كل أحداثه برمتها.

خلخلة الفكرة

القصة مفككة ضمت أحداثا متناثرة بلا هدف أو بناء درامي محكم ومتصاعد، جمع بين عوالم الاعاقة الذهنية والطفولة والسياسة في خليط غير متجانس، من خلال الشاب حاتم «توم» ويجسد دوره هاني رمزي من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يبلغ السابعة والثلاثين من العمر الا انه يعيش بعقل طفل عمره سبعة أعوام جسده هاني رمزي.
يعيش توم مع جده وجدته اللذين لا يتقبلان وجوده معهما بالمنزل، كما يطرد من كل مكان يذهب اليه للعمل لعدم تقبل المجتمع لهذه الفئة من المرضى، ثم يباع كدمية للطفلة الثرية «جيسي» التي تجسد دورها الطفلة جنى، ثم الدمج بطريقة مفتعلة بين الأحداث الانسانية والأحداث السياسية الساخنة في مصر، بداية من وصول الاخوان المسلمين للحكم، وسباق الترشح للرئاسة بين جد جنى وهو جمال الهواري - الذي جسده حسن حسني - وطاهر البنا – لعب شخصيته غسان مطر.

تشويش كبير

العمل حاول تقديم فيلم انساني كوميدي اعتمادا على مفارقة الاعاقة الذهنية في ظل وسط سياسي قذر، لكنهم فشلوا في ذلك، فموضوع الاعاقة الذهنية يمثل قضية انسانية كبيرة تحتاج لتناولها سينمائيا في عشرات الأفلام، تتطلب درجة كبيرة من الوعي، بسبب تشابكها من الجوانب الانسانية والاجتماعية والطبية، وليس تقديمها بمستوى مجاني كما حدث، ولذلك فان الخلط بين السياسة وآلاعيبها القذرة وعالم الطفولة وما به من براءة ومرح أحدث تشويشا كبيرا أثر سلبا على توصيل رسالة الفيلم للجمهور المستهدف سواء كانوا من الأطفال أو من الكبار، وكانت النتيجة اننا شاهدنا فيلما عبارة عن «لعب عيال» لا يمت لصناعة السينما بصلة.
أضف الى ذلك الأداء التمثيلي البارد لمعظم أبطال الفيلم، فبدوا كما لو كانوا يمثلون بلا روح باستثناء الأداء الجيد للطفلة الموهوبة «جنى» في دور «جيسي»، وحضور حسن حسني وأدائه الطبيعى البعيد عن التصنع في دور المرشح للرئاسة.

فشل

صناع الفيلم امتلكوا الفكرة، ولكنهم قدموها بمستوى سيئ، فلا هي دراما انسانية تجعلنا نتعاطف وندخل أكثر الى هذا العالم الغامض بكل ما فيه من معاناة وأحاسيس انسانية مؤلمة لهذه الفئة من المرضى، من خلال البحث في هذا المرض ودراسة الأنماط النفسية والسلوكية الحقيقية له، ولا هم قدموها في شكلها الكوميدي الخالص، وانما حاولوا الجمع بين المستويين من المعالجة، وكانت النتيجة أنهم فشلوا في توصيل أي من الاتجاهين، وهنا أتذكر فيلماً فرنسياً قدم في العام 1996 بعنوان «اليوم الثامن - le huitieme jour» للمخرج جاكو فان دورميل، الذي كانت قصته تدور حول شاب يعاني من مرض التوحد «الداون» والجيد في هذا الفيلم ان مخرجه استعان بأحد مرضى التوحد بالفعل ليقوم بدور البطولة، وهو الممثل باسكال دوكونيه، الذي تم تدريبه على مستوى عال من الاحترافية، فقدم صُناع الفيلم شريطا سينمائيا دراميا انسانيا كوميديا ممتعا على كل المستويات، وجعلنا نتعاطف بحب ونتفهم احتياجات ومشاعر مرضى «الداون» كما لم تتضمن مواقفه الكوميدية أية اساءة أو سخرية من هذه الفئة، والرائع في الفيلم الفرنسي ان باسكال دوكونيه حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان.

افتعال واستخفاف

أضاع صُناع «توم وجيمي» جهدهم ووقتهم ووقتنا في تقديم عمل أقل ما يقال عنه أنه مليء بالاستخفاف بعقول المشاهدين، خاصة فيما يتعلق بعدم وجود بحث حقيقي عن مرضى الاعاقة الذهنية، فجاء فيلما باردا ومملاً، وكانت النتيجة أننا أمام عمل فني مشوش ورديء من ناحية الصنعة، بل ان الجانب الكوميدي الذي أراده صُناع العمل جاء مفتعلاً وركيكاً ومليئاً بالسماجة والإفيهات الكوميدية المملة المكررة وغير المضحكة بالمرة بسبب شعورك أنك سمعتها من قبل عشرات المرات على غرار:
- «البيض الأبيض» المستوحى من «البيت الابيض».
- «مدرسة النوابغ الابتدائية» ولكنها تضم معاقاً ذهنياً
- وفيق ناتاشا وقناة البلاليم ويقصد «المذيع توفيق عكاشة» وقناته «الفراعين»
- عمو مش طاهر للدلالة على فساد المرشح للرئاسة طاهر البنا
- «توم مش يمشى هو يمشي»... هتاف قديم لثورة «25 يناير»
- مفرشح أو مرشح عنده زكام ويقصد مرشح الرئاسة.
كما تعمد المخرج تقليد مقالب فيلم «وحيد بالمنزل» «Home alone» ولكنها جاءت تقليدا أعمى خاليا من الحرفية والاتقان، بالاضافة الى مشاهد مقززة مثل مشهد «طقم الاسنان» للفنان حسن حسني. وأخيرا نقول… فيلم «توم وجيمي»: فكرة عظيمة لكنها مشوهة.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304574&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:17 PM
اليوم افتتاح المهرجان المسرحي لشباب دول التعاون على مسرح الدسمة
عبدالله عبدالرسول: هذا العام خصصنا جوائز نقدية للفائزين من شباب «التعاون»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311196_e.png




متابعة يحيى عبدالرحيم:

عقد المركز الاعلامي للدورة العاشرة للمهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تنظمها الهيئة العامة للشباب والرياضة، مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول بمقر المركز في مسرح الدسمة، بحضور أعضاء اللجنة العليا المنظمة، وهم رئيس اللجنة المخرج عبدالله عبدالرسول، ورئيس مسرح الشباب علي وحيدي، ومدير ادارة الهيئات الشبابية خليفة الطراروة، لتدشين المهرجان الذي يفتتح مساء اليوم على خشبة مسرح الدسمة، وأدار المؤتمر رئيس المركز الاعلامي الزميل مفرح الشمري.
استهل المخرج عبدالرسول كلمته بالقول: «تستضيف الكويت الدورة العاشرة للمهرجان هذا العام تحت رعاية وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح، وكانت الدورة الاولى للمهرجان قد أقيمت على أرض الكويت أيضا في العام 1985 بعدها انطلقت الدورات اللاحقة في بقية دول الخليج، لتعود الينا من جديد هذا العام».

مكانة كبيرة

وأضاف: «ولقد بات المهرجان يحظى بمكانة كبيرة على الساحة المسرحية الخليجية، لما حققه من انجازات كثيرة، وما ابرزه من وجوه شابة مبدعة، على مستوى الممثلين والمخرجين والمؤلفين، وهذه المواهب أصبحت تقود التجربة المسرحية الشبابية الخليجية اليوم، كما يحظى المهرجان بدعم من وزارات الشباب والرياضة في بلدان مجلس التعاون الخليجي، وتحرص جميعها على المشاركة في الدورة سنويا».
وكشف عبدالرسول عن ان عرض الافتتاح ستقدمه فرقة مسرح الشباب بعنوان «درب السلامة» مبينا أسماء العروض الرسمية المشاركة في المهرجان التي ستقدم على خشبة مسرح الدسمة، وتعقبها ندوات نقاشية، فضلا عن العروض الموازية التي ستعرض على مسرح التحرير بكيفان.

جوائز نقدية

بعدها، تحدث عبدالرسول عن الجوائز مؤكدا أنه بدافع حرص الكويت على دعم وتشجيع الشباب، فسوف تمنح الجوائز الـ13 نقدية خلال دورة هذا العام، موجها الدعوة في نهاية كلمته لجميع الفنانين والجمهور في الكويت لمتابعة أنشطة وفعاليات المهرجان، ودعم الشباب المسرحي معنويا.
وفي كلمته، أوضح وحيدي أنه تم اسناد مهمة اخراج حفلي الافتتاح والختام للمهرجان للمخرج عبدالله البدر، لافتا الى ان حفل الافتتاح سيكون له طابع فني خاص، وسيشهد تقديم عرض مسرحية «درب السلامة» بطابع كوميدي خفيف.

»حنظلكم واحد»

وأشار وحيدي الى ان مسرح الشباب سيشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان بمسرحية «حنظلكم واحد» تأليف سعدالله ونوس، واعداد واخراج عبدالعزيز النصار، الى جانب عرضين آخرين لمسرح الشباب سيعرضان على هامش المهرجان، هما «رياح التغيير» تأليف عبدالكريم الهاجري، واخراج عبدالعزيز صفر كما ستعرض مسرحيه «بروفايل» للمؤلف وللمخرج المصري محمد محب، فضلا عن الاستعانة بعروض مسرحية أخري مثل «يوميات أدت الى الجنون» للمخرج يوسف الحشاش، و«محطة 50» للمخرج نصار النصار، مؤكدا ان مثل تلك العروض المشاركة تثري الحركة المسرحية الشبابية.


=====

فعاليات اليوم

< مؤتمر صحافي خاص بالورش المسرحية الشبابية في الكويت للمخرج حسين المفيدي– المركز الاعلامي بمسرح الدسمة - الساعة 6.00 مساءً
< حفل افتتاح المهرجان – الساعة 8.00 مساءً – مسرح الدسمة
< العرض المسرحي «درب السلامة» – الساعة 8.30 مساءً – مسرح الدسمة


=====

6 مكرمون

تكرم دورة المهرجان هذا العام ستة من الشباب المسرحي، الذين لهم دور بارز في مجال المسرح، وهم يوسف بوهلول «البحرين»، وفهد القريشي «قطر»، ومحمد الحملي «الكويت»، ومروان صالح «الامارات»، وفهد الحوشاني «السعودية»، وعيسى عجزون «سلطنة عمان».


=====

د.السليم رئيسا للجنة التحكيم

كشف عبدالرسول خلال المؤتمرعن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان وهم: الدكتور فهد السليم رئيسا، وعضوية كل من محمد النهاري «سلطنة عمان»، وعبدالله صالح «الامارات» ومحمد البلم «قطر» ويوسف بوهلول «البحرين»، ونوح الجمعان «السعودية».


=====

لقطات

< تأخر بدء المؤتمر عن موعده المقرر بحوالي 25 دقيقة.
< حظى المؤتمر بتغطية واسعة من وسائل الاعلام المرئية مثل تلفزيون الكويت، و«تلفزيون الوطن» وقنوات أخرى عديدة.
< خلال المؤتمر تم توزيع ورقة تضم فعاليات المهرجان، وأسماء المكرمين من الكوادر الشبابية على مستوى الخليج، الذين سيتم تتويجهم في حفل الافتتاح مساء الليلة، وجدول زيارة الوفود المشاركة بالمهرجان، والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بالمهرجان مثل اقامة المركز الاعلامي لجلسات يومية لمناقشة التجربة المسرحية الشبابية على مستوى جميع دول الخليج.


=====

اليمن في الدورات المقبلة

كشف رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول خلال المداخلات مع الصحافيين عن ان هناك لجنة فنية تبحث مشاركة اليمن في المهرجان خلال الدورات المقبلة، فضلا عن ان هناك دراسة لاعادة عرض المسرحيات الفائزة والمتميزة سواء داخل أو خارج الكويت بعد انتهاء فعاليات المهرجان.


=====

أشاد بحرص جميع زملاء العمل على المشاركة في روح من المحبة والألفة

عبدالله البدر: حفل الافتتاح سيكون صورة مُشْرقة للمسرح الخليجي

«درب السلامة» عرض الافتتاح كوميدي خفيف سيلامس جميع الوفود

كتب حسن علي علي:

ضمن فعاليات المركز الاعلامي التابع للمهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته العاشرة اقيم ظهر أمس في مسرح الدسمة مؤتمر صحافي لمخرج حفل الافتتاح الفنان عبدالله البدر، وادار المؤتمر الزميل فالح العنزي، بحضور لفيف من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.
استهل المخرج البدر حديثه بالاشارة الى انه يتولى مهمة اخراج حفل الافتتاح للمرة السادسة، لافتا الى حرصه على ان يكون حفل هذا العام ذا هوية خاصة تلائم طبيعة المهرجان، وقال «اسعى لتقديم عرض افتتاحي يتماشى واجواء الدورة، لذا انتهجت اسلوبا مختلفا، يعتمد على الورشة في التأليف واستشارة زملاء العمل في روح من المحبة والألفة وهذا اهم ما يميز مسرح الشباب».

صورة مشرقة

واضاف: «وقد تفاجأت بحرص جميع الزملاء على المشاركة وكنت اعتقد ان كل شخص سلك طريقا مختلفا في الحياة الفنية ولكن وجدت ردة فعل كبيرة واهتماما وحرصا على ابراز الصورة المشرقة للمسرح الكويتي امام الاشقاء من مختلف دول مجلس التعاون».
وعرج المخرج الشاب على الحديث عن فكرة عرض الافتتاح «درب السلامة» الذي تصدى لكتابته واخراجه، ويشارك في بطولته كل من حمد العماني، محمد الحملي، صادق بهبهاني، عبدالله الخضر، ناصر الدوب، ميثم بدر، هنادي الكندري، حسين المهنا، ابراهيم الشيخلي، فرح الصراف، تحرير الزامل، عبدالرحمن الخراز وعلي العلي، قائلا: «فكرة العرض تدور حول وفد خليجي يسافر عبر طائرة للمشاركة في المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون ونستعرض ما يصادفهم خلال الرحلة من مواقف، ونهدف من خلال العرض الى ان نلامس جميع الوفود المشاركة معنا والعمل كوميدي خفيف».

سيرة النجوم

وكشف البدر عن ان الحفل الذي سيكون من تقديم باسمة الشمار، سيعتمد فيه على اختيار مجموعة من نجوم المسرح الخليجي وسرد سيرة ذاتية مختصرة لمسيراتهم الزاخرة بالانجازات والاعمال، وهم من الكويت الراحل خالد النفيسي، ومن السعودية بكر الشدي، ومن البحرين ابراهيم بحر، ومن الامارات محمد جناحي، ومن قطر غانم السليطي، ومن عمان صالح زعل.
وفي الختام، وجه البدرالشكر الى الهيئة العامة للشباب والرياضة على الدعم الكبير والتفاعل.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304593&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:18 PM
سعات...
هذا العام غياب تكريم الممثلة الخليجية وغير مشاركة في لجنة التحكيم..هذا «مهرجان ولا...ديوانية رياييل»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311202_e.png


تكتبها ليلى أحمد:

< على قصر تجربة دول مجلس التعاون الخليجي منذ ولادة الانشاء وحتى غرقت بالنفط، في كل مجالات الفنون والثقافة وكان لها سير خجول في المهرجانات المسرحية التي تتميز بها الكويت بتقشف شديد لذر الرماد في العيون ان الحكومة تدعم الشباب الموهوب...الا انها.....وراي.
< المهرجان العاشر لدول التعاون التي توزع التكريم والفوز بالجوائز بنظام المحاصصة و«التوزيع الرشيق» دون اعتبارات الكفاءة، كما يلاحظ ان الدولة التي تستضيف المهرجان الخليجي..هي التي لها حصة الاسد من الجوائز ليس على أساس كفاءتها وانما اعتبارات «كلش مو» فنية.
< كانت مسيرة المرأة/الممثلة في دول التعاون مسيرة خجولة، الا انه لا يمنع ان هناك سيدات الفن من المشاركات في تأسيس المسرح والدراما في دولهم، الا ان المهرجان هذا العام «خاص بالذكور» اذ استبعد بعنصرية مقيتة كل «ستات الفن اللي يشرفونهم» وتجاهلوا تكريم أية ممثلة خليجية..كما ان لجنة التحكيم كلها لرجال بشوارب سميكة «داشين ديوانية الربع».
< دول مجلس التعاون، كلها «آخر همها» الفنون والثقافة، لذا تتقشف جدا في الصرف على المهرجان، هي الغنية والمتخمة بالفلوس...وراي...
< مجلس التعاون والهيئات المسرحية في الكويت والخليج دائما «تعد» بعرض المسرحية الفائزة مرة اخرى للجمهور، بعد انتهاء فعاليات المهرجان، وان تمنح فرص العرض في جميع دول مجلس التهاون الخليجي، الا ان كل هذا لا يحصل عبر سنوات طويلة – ماعدا استثناءات قليلة – وان كل التصريحات اللعلاعة الرنانة هي بس «حجي» للجرايد والاستهلاك الصحافي وكل الميديا»...ياعيب الشوم».
< حرصت على نشر صورتي مرفقة للمقال لان هذا المهرجان به غياب تام للمرأة الخليجية فقررت ان «أنور» الصفحة، حتى لو على الورق.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304599&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:23 PM
منة عرفة: يجب علي أن أسلط الضوء على خطورة هذه القضية


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/15/Screen%20Shot%202013-09-15%20at%2010.03.21%20PM.png

أكدت الممثلة منة عرفة ان أسرتها وافقت على مشاركتها في مسلسل "القاصرات" بعدما اقتنعت برؤية المخرج مجدي أبو عميرة والمؤلفة سماح الحريري، مشيرةً إلى انهما أكدا لأسرتها أن مشاهد المسلسل ستنفذ بدون خدش للحياء وأنه لا توجد مشاهد جريئة.
وقالت عرفة في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية :" أنا ممثلة ويجب ان أقدم أي عمل يتناسب معي خصوصاً اذا كانت فكرته مهمة، وهي قضية منتشرة في صعيد مصر وفي بعض دول الخليج والوطن العربي بشكل عام، لذا يجب علي كممثلة أن أسلط الضوء على خطورة القضية".
وأضافت :" مناقشة قضية منع الحمل والاجهاض مهمة لتحذير الفتيات من خطورتها خصوصاً ان بنات الشوارع يتعرضن لمثل هذه الأمور كما ان وسائل الاعلام بشكل عام أتاحت للأطفال معرفة كل شيء عن العلاقة بين الرجل والمرأة بخلاف الاعلانات والأفلام التي تعرض مشاهد أكثر صراحة".
أما عن تأثير العمل عليها كطفلة ، قالت :" كنت أعلم أن هناك فتيات في مثل عمري يتعرضن للزواج بأمر من أولياء أمورهن لكنني عندما قدمت في التمثيل جزءا بسيطا مما يعانين منه وتعبت نفسياً لكن هذا التعب انتهى بمجرد عرض الحلقات الأولى من المسلسل لأنني شعرت ومعي فريق العمل أن رسالتنا وصلت للوطن العربي".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54778)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:24 PM
مريم حسين تغني "غنغام ستايل" بنسخة عربية


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/15/67014-1350886480.jpg

أعلنت الفنانة مريم حسين انها وصلت إلى الكويتي قبل ايام وتوجهت من المطار مباشرة الى الستديو لتسجيل أغنية جديدة.
وأشارت حسين إلى انها دخلت الستديو لوضع صوتها على اغنية "كذبة مرتبة" التي ستطرحها على غرار الاغنية الشهيرة "غنغام ستايل" على أن تسافر الى تركيا من اجل تنفيذ اللحن والتوزيع ومنها الى كوريا لتصوير الكليب.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54779)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:26 PM
سيلفيستر ستالون وروبيرت دي نيرو يتواجهان من خلال لعبة الملاكمة

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/15/1379272113_150468_660_4076008.jpg

اطلقت شركة "Warner Brothers" العالمية للانتاج السينمائي الـ Trailer الخاص بفيلمها الكوميدي الجديد "Grudge Match" من بطولة الممثل سيلفيستر ستالون وروبيرت دي نيرو.
وتدور احداث الفثلم حول لاعبي ملاكمة متقاعدين كان بينهما منافسة حقيقية كبيرة الى ان اعتزل احدهما اللعب، ثم يعودا بعد سنوات من الاعتزال ليواجها بعضهما البعض في مبارات اخيرة حاسمة.
ويشارك ايضا في الفيلم الممثل كيفين هارت، آلان اركين وكيم باسنجر وهو من اخرا بيتر سيغال.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54809)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:26 PM
مخرج "كلاكيت" يقرر تأجيل التصوير


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/15/1370430113_21036.jpg

أعلن مخرج فيلم "كلاكيت" بيتر ميمي، انه قرر تأجيل تصوير العمل إلى وقت لاحق، بعدما كان من المفترض أن يبدأ تصويره الأسبوع الحالي ، بسبب بعض المشاكل الإنتاجية البسيطة التي أدت إلى تأخر بناء الديكورات.
وأشار ميمي إلى أنه من المفترض أن يبدأ التصوير العمل الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو عبدالجليل وعلا غانم وراندا البحيري، داخل استديو مصر في الحارة الشعبية، بحضور فريق الفيلم، لافتًا إلى أنه انتهى من تصوير 40% من مشاهد العمل.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54821)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:27 PM
مهند يصور اعلان مع عارضة فيكتوريا سيكرت


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/15/1379270049_large_kivanc_tatlitug_mavi_jeans_591651-e1366537189820.jpg

انهى الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ "مهند" تصوير اعلان جديد لشركة "Mavi" التركية الشهيرة للملابس بمشاركة عارضة فيكتوريا سيكريت الشهيرة باربرا بالفين.
وانشأت الشركة موقعا خاصا لكيفانش ليتلقى من خلاله اسئلة معجبيه ولكي يستطيع ان يرك عليهم بنفسة ومن المقرر ان يبدأ بث الاعلان في تركيا في بعد يومين.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54824)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:31 PM
ليلا: أحترم الانتقادات .. وأغنيتي الجديدة باللهجة المغربية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/5c/f5/5cf5b17c156e889029405de05fe39f39.jpg

تنشغل المطربة ليلا المغربية هذه الأيام بالتجهيز لأغنية جديدة من ألبومها المقبل باستديوهات باريس مع مهندس الصوت الفرنسي بيتر سوليدان،
وقد أشارت ليلا أن الأغنية باللهجة المغربية تكشف تفاصيلها قريبا و فور الانتهاء من تسجيلها و عملية الميكساج ستعمل على اختيار فريق عمل و مخرج لتصوريها بأوروبا حتى تكون جاهزة لطرحها على شكل سينغل بشهر ديسمبر،
كما أضافت أنها مازالت تشتغل على الألبوم بتأن لكنها تعتمد هذه الفترة على الأغاني المنفردة المصورة بسبب الأوضاع السياسية التي تعيشها بعض الدول العربية مثل مصر و سوريا.
من جهة أخرى عبرت ليلا عن سعادتها بردود الفعل على كليب «جريت و جاريت» الذي صدر بعيد الفطر والى جانب ميلودي انطلق عرضه على مجموعة من القنوات العربية و المغربية، أما بخصوص بعض الانتقادات التي طالتها من المواقع الاجتماعية علقت قائلة بأنها تحترم رأي الجميع ولا تريد الخوض كثيرا في هذا الموضوع حتى لا يفهمها الناس غلط
مضيفة: «أنا ليلا و أديت الأغنية بصوتي و أسلوبي و شخصيتي كما يؤديها أي مطرب و غير ذلك سيكون تقليد و الأهم من هذا كله أن تكون المطربة الكبيرة نعيمة سميح راضية عن الأغنية.»


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-16/13861/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:31 PM
رامز جلال يتسبب في إغماء رجاء الجداوي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/6d/69/6d69bca21b297a3f8fa58c525f2a8f8e.jpg


هددت رجاء الجداوي بالانسحاب من فيلم «رغم أنفه» الذي يؤدي بطولته رامز جلال نتيجة مقالب الممثل المصري التي أثارت غضب رجاء الجداوي.
خلال كواليس الفيلم الذي يخرجه معتز التوني، قام جلال بإلقاء كمية كبيرة من المفرقعات أمام باب حجرة رجاء الجداوي في الاستوديو، مما تسبب في فقدانها الوعي. وسرعان ما غادرت مكان التصوير غاضبة ومهددة بالانسحاب من العمل.
وعلمت «انا زهرة» أن رامز جلال استطاع حل المشكلة ومصالحة الفنانة المصرية التي استأنفت التصوير. ومن المقرر أن يعرض الفيلم في موسم عيد الأضحى، ويشارك في بطولته ادوارد وشيرين عادل.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-16/13862/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:32 PM
جيني إسبر: أحب السباحة.. وأصبحت ماهرة في الـ «جيت سكي»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/fd/b0/fdb0117cccbbaaa05b434fae08c6a472.jpg


تتفرغ النجمة السورية جيني إسبر حالياً للاعتناء بابنتها الصغيرة ساندي وممارسة الرياضة، حيث تقضي وقتها بين بحر اللاذقية والعاصمة اللبنانية بيروت.
جيني التي تعشق الرياضة، أشارت في حديث لـ «نواعم» إلى أنها تمارس العديد من الرياضات البحرية أثناء وجودها على شاطئ البحر، وقالت: «أحب السباحة كثيراً وتحديداً السباحة الحرة وسباحة الفراشة، وأيضاً الطيران فوق البحر بالمظلة، وكنت أتمنى تعلم التزلج على المياه لكنني لم أجد الوقت من قبل، ولكن أكثر ما يمتعني هو قيادة الـ «جيت سكي» وخبرتي بالقيادة البحرية تزداد يومياً إلى أن غدوت حالياً سائقة ماهرة».
يذكر أن النجمة جيني إسبر منذ طفولتها تمارس رياضات مختلفة، وهي من عمر الأربع سنوات تلعب الجمباز وحازت بطولتين في الجمباز الإيقاعي في أوكرانيا، وبعدها استمرت برياضة الآيروبيك واللياقة البدنية.
إلى ذلك، صرحت جيني لـ «نواعم» أنها بصدد التحضير لبرنامجها الخاص الذي يحمل طابعاً رياضياً مختلفاً عما سبق أن قدم وقالت: «البرنامج يتحدث عن الرياضة واللياقة والصحة عموماً، ولكنه مختلف بفكرته وطريقة تقديمه، فهو ينتمي إلى البرودراما، أي سيمزج بين طبيعة البرامج والدراما، وهو حالياً قيد الإعداد وسيكون مبدئياً من إنتاج شركة بانة للإنتاج الفني، وسأصوره في عدة أماكن».
يشار إلى أن جيني سبق أن قدمت برنامجاً رياضياً بالاشتراك مع النجمة مديحة كنيفاتي والكاتبة رنا الحريري زوجة النجم باسم ياخور، كان اسمه «أحلى شيء» وهو عبارة عن خمس صبايا يتحدثن عن الأمور الصحية والغذائية واللياقة، ومنه استوحت رنا فكرة الجزء الأول من مسلسل «صبايا».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-16/13863/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:33 PM
الرقابة تمنع عرض «نهاية العالم» في دور العرض الكويتية



http://www.alsabahpress.com/media/cache/c8/1f/c81f5c688924fc913c31f65b433f9166.jpg


اعتبرت رقابة افلام السينما بوزارة الاعلام الكويتية ان الكوميديا المقززة والقبيحة والخارجة عن الآداب العامة, مرفوضة تماما محليا, لانها تسيء للذوق العام وتهدر الكثير من القيم وتهدم الكثير من الاخلاقيات العامة باسم الكوميديا والضحك, من خلال منع لجنة رقابة افلام دور العرض السينمائي بوزارة الاعلام عرض الفيلم الكوميدي البريطاني الجديد. The worlds End أو «نهاية العالم» في دور السينما المحلية.
اللجنة قررت خلال اجتماعها الاسبوعي منع عرض الفيلم الساخر بعد مشاهدة نسخة منه, حيث تبين للجنة ان اطار الكوميديا المغلف به الفيلم ينطوي على الكثير من المحرمات الرقابية, من حيث كثرة الالفاظ الخارجة والايحاءات الجنسية بالاضافة الى المشاهد المقززة التي يزخر بها الفيلم, بهدف الاستغلال الكوميدي من قبل نجوم الفيلم وفي مقدمتهم الممثل سيمون بيغ, نجم الكوميديا البريطاني الذي اشتهر بافلامه الساخرة في اطار الاكشن والرعب الامريكيين؟
لجنة رقابة افلام السينما بوزارة الاعلام وجدت ان المشاهد المرفوضة في فيلم «نهاية العالم» كثيرة جدا ولا يجدي معها مقص الرقيب, فاتخذت قرارا نهائيا بمنع عرض الفيلم او تسويقه محليا في اي دار عرض محلية.
الجدير بالذكر ان الفيلم تناول تجمعا لعدد من الاصدقاء القدامى من اجل احياء مشروع صباهم المتمثل في انشاء فرقة غنائية, لكن الامور لا تسير على هواهم, بعد انتشار ما يسمى بالاموات الاحياء في المنطقة, وتحولهم الى هدف وطريدة.
الفيلم من اخراج ايدغار رايت, ومن بطولة سيمون بيغ ونيك فورست ومارتن فريمان ومايكل سمايلي وديفيد برادلي.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-16/13864/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:35 PM
ميريام فارس: أصرف بسخاء لأظهر بشكل مميز


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d2/65/d265c387f8bec1e678f14e4dac63f4eb.jpg


كدت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أن الظهور بشكل مختلف ومميز ليس بالأمر السهل، وفي سبيل ذلك تصرف ملكة المسرح بسخاء على فنها والشكل الذي تظهر به في جميع المناسبات.
ميريام شددت على أنها لا تقلد حد، وتبتكر وفريق عملها «اللوكات» التي تظهر بها، وقالت: «ليس سهلاً اختيار «اللوك» المتجدد، وليس سهلاً إيجاد فريق متجانس ومتفاهم وفي الوقت نفسه يفهمني ويتحمل طبعي الدقيق والصعب، الإدارة الفنية التي تعنى باللوك مهمة للفنان، ففي بعض الأحيان تطل فنانة أزياؤها جميلة لكن حديثها رتيب، كما تطل فنانة حديثها شيق لكن مظهرها ضعيف، التوازن بين الحديث الشيق والمظهر الأنيق مهمة صعبة لكنني أستمتع بها».
وأضافت: «أما عن الشق المتعلق بالوقوع في فخ التقليد، فإننا كفريق فني نجري أبحاثاً شاملة عن اللوك الذي نختاره لنتأكد من أنه غير وارد لدى فنانة أخرى، حرصاً على أن أكون بعيدة عن غيري في المظهر، ولهذا السبب «لوكاتي» موقعة باسمي».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-16/13865/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:42 PM
توابل / أفلام عيد الأضحى في مواجهة موسم عيد الفطر
أفلام عيد الأضحى في مواجهة موسم عيد الفطر

http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/adha.jpg



يعزو صانعو السينما تراجع الأفلام المعروضة في عيد الأضحى إلى الظروف السياسية والاقتصادية، رغم هدوء الأوضاع في الفترة الأخيرة، التي دفعت المنتجين إلى عدم المجازفة بعرض أفلامهم، ما أدى إلى تقليص عددها.
أما الأفلام التي تحدد عرضها حتى الآن فهي: {الفيل الأزرق}، تأليف أحمد مراد صاحب الرواية بالاسم نفسه المأخوذ عنها الفيلم، إخراج مروان حامد، بطولة: كريم عبد العزيز، نيللي كريم، خالد الصاوي، ولبلبة.
تدور الأحداث حول دكتور يحيى، طبيب نفسي في مستشفى العباسية، يعمل في القسم المختص بعلاج المجرمين في بعض القضايا مثل القتل، ويلتقي بين المرضى بصديق عمره، فيحاول إنقاذه لكنه يقع في مشاكل وتتوالى الأحداث.
بعد تأجيل أكثر من مرة بسبب الظروف السياسية يجد «هاتولي راجل» طريقه إلى دور السينما، وهو من تأليف كريم فهمي، إخراج محمد شاكر، بطولة: أحمد الفيشاوي، شريف رمزي، يسرا اللوزي، إيمي سمير غانم. تدور الأحداث في إطار كوميدي ساخر، حول علاقة الرجل بالمرأة. يذكر أن خلافاً نشب بين أسرة الفيلم حول الاسم الذي يراه بعضهم «إفيه قديم» فيما أصر المنتج والموزع محمد حسن رمزي على عرضه بالاسم نفسه بعد الاتفاق مع فريق العمل، كونه مناسباً لأحداثه.
«عش البلبل» من الأفلام المؤجلة بسبب الظروف السياسية وتحدد عرضها في موسم عيد الأضحى أيضاً، وهو من تأليف سيد السبكي، إخراج حسام الجوهري، إنتاج أحمد السبكي، بطولة: سعد الصغير، دينا، مي سليم ومجموعة من المطربين الشعبيين.
تدور الأحداث في أجواء الحارات الشعبية وشارع محمد علي، وتصور تفاصيل الحياة في هذه الأماكن. يتفاءل المنتج محمد حسن رمزي بالفيلم وبإمكان عرضه في دور عرض كثيرة، لأنه يناقش قضية مهمة بطريقة مختلفة.

إعادة عرض

خمسة أفلام من موسم عيد الفطر تقرر إعادة عرضها في موسم عيد الأضحى، بعدما وقفت الظروف السياسية ضدها وتسبب حظر التجوال في عدم تحقيقها إيرادات مرضية، إذ فُرض بعد مرور خمسة أيام على عيد الفطر، وهو ما اعتبره المنتجون خسارة كبيرة.
من هذه الأفلام: «قلب الأسد» بطولة محمد رمضان وحسن حسني وحورية فرغلي، إنتاج أحمد وكريم السبكي الذي تولى مهمة الإخراج في أولى تجاربه في هذا المجال.
يوضح كريم السبكي أن الشركة المنتجة تدرك تماماً قدرة الفيلم على منافسة أفلام الموسم الجديد، كذلك نافس أفلام موسم عيد الفطر وتفوق عليها.
يضيف أنه ليس حزيناً على الخسارة التي تكبدها الفيلم بسبب حظر التجوال لأنه يعتبرها ثمن خلاص مصر من طيور الظلام، مؤكداً تفاؤله بحال السينما في الفترة المقبلة.
يكشف أن الشركة ستعيد عرض فيلم «كلبي دليلي» (بطولة سامح حسين ومي كساب) في عيد الأضحى بعدما لاقى مصير أفلام عيد الفطر نفسه بسبب حظر التجوال والتظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد وأثرت سلباً على الإيرادات.
كان الفيلم حقق إيرادات معقولة نسبياً في عيد الفطر اقتربت من نصف مليون جنيه في اليوم الواحد، إلا أنها توقفت تماماً بعد فرض حظر التجوال.
كذلك من المقرر عرض أفلام: «نظرية عمتي» لحورية فرغلي وحسن الرداد، من تأليف عمر طاهر، إخراج أكرم فريد، إنتاج «نيو سينشري». «توم وجيمي» لهاني رمزي، من تأليف محمد نبوي وسامح سر الختم، إخراج أكرم فريد. «البرنسيسة» لعلا غانم، رغم أن الفيلم لم يحقق منذ اليوم الأول لعرضه في موسم عيد الفطر أي نجاح يذكر، ما يعني أن الظروف السياسية لم تكن سبب فشله، فإن منتجه قرر إعادة عرضه مع باقي الأفلام التي ستعرض في عيد الأضحى.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622799/%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D8%AD%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85-%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B7%D8%B1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:43 PM
توابل / أزمة «عش البلبل»
أزمة «عش البلبل»


http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/MAY-SALIM.jpg



رغم اقتصار غالبية مشاهد فيلم {عش البلبل} على البلاتوهات فإن الفيلم الذي تتقاسم بطولته مي سليم وسعد الصغير بات مهدداً بالخروج من سباق أفلام عيد الأضحى نتيجة توقفه أكثر من مرة بسبب الأوضاع الأمنية.
الفيلم تشارك في بطولته دينا، وأنجز 25% فقط من تصوير أحداثه رغم اختيار فريق العمل منذ فترة طويلة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622802/%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%C2%AB%D8%B9%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A8%D9%84%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:45 PM
توابل / «القمر» مؤجل حتى إشعار آخر
«القمر» مؤجل حتى إشعار آخر


http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/mona.jpg

قرر المنتج فاروق صبري تأجيل طرح فيلم «أسوار القمر» حتى إشعار آخر بسبب الأوضاع السياسية رغم جهوزية الفيلم للعرض وانتهاء تصويره قبل أكثر من شهرين، وذلك بعد ثلاث سنوات من العمل المتقطع في المشروع.
الفيلم الذي تقوم ببطولته منى زكي وآسر ياسين ويخرجه طارق العريان رفض منتجه طرحه خلال الفترة الحالية آملا في أن يطرح في موسم أفضل يحقق خلاله إيرادات مرتفعة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622806/%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%B1%C2%BB-%D9%85%D8%A4%D8%AC%D9%84-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%A5%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A2%D8%AE%D8%B1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:47 PM
توابل / ديمي مور تواعد والد حبيبها السابق
ديمي مور تواعد والد حبيبها السابق



http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379246450870254500.jpg



يبدو أن النجمة الأميركية ديمي مور قد خرجت فعلا من ظروفها الصحية النفسية التي تسببت في انفصالها عن الممثل الذي يصغرها سناً آشتون كاتشر، حيث شوهد الممثلان وهما يتبادلان أطراف الحديث في مطار كاليفورنيا، وبدت مور أكثر تفهماً للخلافات الأخيرة بينهما.
إلا أن تقارير إعلامية كثيرة أكدت أن مور تواعد حالياً بيتر مورتون (66 عاماً) والد صديقها السابق هاري مورتون.
وقالت مصادر لمجلة Grazia البريطانية إن مور قد بدأت تواعد الملياردير بيتر صاحب Hard Rock Cafe بعد خمسة أشهر من إنهائها علاقتها مع ابنه هاري مورتون الذي واعدته مدة 6 أشهر.
وأضاف المصدر أن الثنائي يجتمعان نحو ثلاث مرات في الأسبوع، وأن ابنه هاري سعيد بعلاقة والده بديمي، وكذلك أولاد ديمي، لأن والدتهم بدأت تواعد شخصاً أكبر منها في السن.
يذكر أن مور وهاري انفصلا في شهر مايو بعد أن اتفقا أن يظلا أصدقاء. وكانت نجمة Joneses قد انفصلت عن زوجها السابق آشتون كوتشر في نوفمبر 2011 بعد زواج دام ستة أعوام.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622778/%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:49 PM
رسالة من أحلام "للكبار فقط"


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/111111111119/original/00ed2c767da0319fffadc8981164a5c7c7b92caf/15.jpg



(إبراهيم علاء الدين - دبي) يبدو أن الفنانة أحلام قد حنت لأيام الطفولة، وأرادت أن يشاركها محبيها ومعجبيها هذه الذكريات، فتحدثت عن هذا الموضوع في صفحتها الخاصة على "تويتر"، ونشرت صورا للرحالة الذي أحببناه جميعا في طفولتنا.
وجاءت تغريدتها على النحو الآتي
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod2/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/9/15/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85--%D9%84%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%82%D8%B7-/components/2/imageBinary/2f23ac414bd39c25b1d849b23fc90951f6fb9c65/12w1.jpg

[/URL]
عرفت أحلام بنشاطها اللافت على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تكون أكثر الفنانات نشاطا على "كيك" و "توتر"، فقد وصل عدد متتبعيها قرابة المليونين والنصف، 2،494،227.
من الجدير ذكره أن أحلام قد غردت أكثر من مرة مؤخرا عن حسابها الرسمي على "فيسبوك" مشيرة إلى أنه هناك الكثير من محاولات التزوير أو الانتحال لشخصيتها.
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod2/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/9/15/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85--%D9%84%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%82%D8%B7-/components/1/imageBinary/730ac69065b3dd00a1919a34b32826a420971455/0924110509047qds35cka.jpg

المصدر : [URL="http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85--%D9%84%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%82%D8%B7-.html#comment|list"]MBC (http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/zoom/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/9/15/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85--%D9%84%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%82%D8%B7-/components/2/imageBinary/62dba56e42d1d20e9a038cdc62738b897ac2074c/12w1.jpg)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:50 PM
تعتبر نجاح الدراما والسينما في لبنان عملاً جماعياً بامتياز

ماغي أبو غصن: التمثيل هواية عندي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281051%29.png

هادئة، متوازنة، أولوياتها عائلتها والتمثيل، حيث لا يؤثر أحدهما على الآخر، أنهت المشاركة في فيلمها الجديد »Bebe« إلى جانب النجم يوسف الخال وأجازت لنفسها التوقف عن العمل شهرين كاملين لأجل عائلتها. تتابع أعمال زملائها وتشجع الكل دون استثناء إذ تعتبر نجاح الدراما والسينما في لبنان عملاً جماعياً بامتياز. مع النجمة ماغي أبو غصن كان لنا هذا اللقاء:

{ ما أخبار آخر عمل قمت بتصويره؟

- انتهينا من تصوير Bebe وهو في مرحلة المونتاج، الفيلم من كتابة كلود صليبا، إخراج إيلي حبيب وبطولة يوسف الخال، جسي عبدو، ميرفا القاضي، بيار جماجيان، بيار شماسيان، تيتا لطيفة، سلطان ديب، عبير عون ومجموعة كبيرة من الممثلين.

{ البطولة ثنائية لكِ وليوسف الخال؟

- كل شخصية لها دور مهم ومحوري في الفيلم لذا أعتبره بطولة مشتركة.

{ ماذا عن القصة ودورك؟

- دوري في الفيلم شابة تبلغ الـ33 من عمرها وقد توقف عقلها عن النمو في سن الثامنة، أي لديها retard mental وترث عن جدتها مبلغ مليون دولار تحمله في حقيبة على ظهرها وتخرج لأول مرة لتتعرف على الحياة بشكل كوميدي .

{ تحبين أداء الكوميديا أو التراجيديا أكثر، رغم معرفتنا بعدم أدائكِ للكوميديا المبتذلة؟

- صحيح، لم أفعل لكني أحب لعب الأدوار الكوميدية والتراجيدية وذلك بصدد التنويع، لكني أسمع من البعض محبتهم لأدائي الكوميدي، والبعض الآخر يبدي إعجابه بالتراجيدي متمنين عليّ لعبها أكثر. أما الكوميديا المبتذلة فلها جمهورها وأنا لا أشاهدها إطلاقاً حيث لا أعرف كيف يضحكون على أمور مماثلة، كما لا أحبذ بثها على التلفزيون.

{ إنها التجربة السينمائية الأولى لكِ، فكيف ترين الفرق بين مكاني التصوير والإخراج والإنتاج؟

- لا أستطيع إعطاء رأيي بشكل عام، لأن الفيلم الواحد لا يشبه مسلسلاً من 30 حلقة، إذ يتسم بالدقة وتوفير الوقت في المشهد أكثر من المسلسل، وكل ما في الفيلم تكاليفه أكبر بكثير ما يمنع شركات الإنتاج التي تعمل على المسلسلات من إنتاج الأفلام، وقد جعلني المخرج أتدرب على دوري قبل ثلاثة أشهر من بدء التصوير »حتى هلكت«. لقد عرفني على كثير من الحالات المشابهة وكان يذهب معي للقائهن ومكالمتهن وكنا نأكل سوياً لأتعرف على كيفية تصرفهن، وقد اخترت حالة رأيتها الأقرب من بين الفتيات واستطعت أن آخذ من الكاراكتير الخاص بها ولو القليل. كما كان عليّ أن أثبت للمشاهد أن ماغي الكبيرة هي طفلة في سن الثامنة حقاً من خلال تصرفاتها.

{ متى سيتم إطلاقه؟

- إنه في مرحلة المونتاج والمنتجون يقررون وقت إطلاقه ولا شك يعود الأمر لظروف البلد وهي الحاكمة بنا في كل أمر، لذا أنحني أمام كل منتج يقدم عملاً في أيامنا هذه.في السابق كان المنتجون يخافون وأقل خضة في البلد توقفهم، أما الآن فهم يخاطرون!

{ تصوير الفيلم أخذ الكثير من وقتك، ألم تقصري مع العائلة؟

- أكيد في مرحلة ما أخذ من وقت عائلتي، لكني ملتزمة بأن لا آخذ عملاً جديداً بعد انتهاء الأول بل آخذ فترة طويلة بين العمل والآخر للتعويض، ولو كنت أتنقل بسرعة من عمل لآخر فسأقصر فعلاً بحق عائلتي وسيكون الأمر صعباً جداً.

{ إذاً لا تعتبرين التمثيل بالنسبة لك بهدف المال، بل هواية؟

- بالطبع هو هواية ليس إلا لكني أحبها كثيراً وأتمنى من الله أن يعطيني القوة لأستمر بالتمثيل إلى دور »تيتا«.

{ والغناء ؟

- بما أن مجال عملي الآن هو التمثيل فأنا ملتزمة به وقد أغني فقط في المسلسلات ولن أحترف الغناء كمهنة ولن أنتج ألبومات، كل هذا يحتاج تمارين وليس لدي وقت له.

{ ما أعمار الأولاد؟

- ابنتي قريباً تتم السادسة وابني يتم التاسعة، هما واعيان لطبيعة عملي، واعتادا على السفر خلال العطلات وهذه المرة ذهبنا إلى ديزني وuniversal studio حيث شاهدا أماكن تصوير الأفلام العالمية. أما في لبنان فيمارسان السباحة والتنس والـ foot boll والبيانو وغيرها.

{ كيف تتم الرقابة على الإنترنت مع الأولاد؟

- لقد خصصنا له صفحة معينة من Games لا يستطيع تخطيها، وليس فيها قتل ودماء، بل بناء وأرقام وحينما يريد دخول الإنترنت هناك وقت أكون فيه معه، إذ ليس باستطاعته الولوج إلى النت ساعة يشاء، وماذا لو أنه دخل فشاهد الحياة كما هي؟ بالطبع سيُصدم بها، إذ تلك الأمور يجب أن يفهمها الطفل على مراحل من المدرسة والأهل، كما يعرف خطورة إطالة النظر إلى الشاشة عن قرب.

{ بالعودة إلى الدراما اللبنانية التي وضعت هذا العام في خانة الدراما العربية!

- منذ عشر سنوات إلى الآن وأنا أقول إنه لا ينقصنا شيء لا مخرجين ولا ممثلين ولا كتّاب، ربما ما كان ينقصنا فقط الإنتاج وثقة المحطات بأن العمل اللبناني عمل قوي ويستحق. وها قد وصلنا الآن، ففي رمضان »لعبة الموت« و»جذور« يحظيان بنجاح كبير، وهناك أعمال تتحضر لتخرج عربياً وهذا رائع، نملك ممثلين مبدعين لم يأخذوا حقهم وأرى أن الخير مقبل بإذن الله.

{ أنتِ داعمة لزملائك بشكل مستمر ودون استثناء؟

- عندما ننجح بعمل لبناني أفرح مرتين، لهم ولي لأنه نجاح لنا جميعاً وعندما أرشح لجائزة الموركس دور وتأخذها زميلة لي أكون أول المهنئين، فنحن إن لم نكن فريقاً واحداً لن ننجح، تخيلي أن المسلسل قائم على ممثل واحد!

{ ما جديدك بعد Bebe؟

- بصراحة أنا حائرة ماذا أختار، لذا أعطي نفسي المزيد من الوقت، لأني صرت أخاف مساءلة المشاهدين لي إن أخفقت في خطوة ما.

{ من تفضلين من ممثلي الكوميديا في لبنان؟

- أحب فادي رعيدي كثيراً، فكل كاراكتير يؤديه »أهضم« من الثاني رغم تنوع الشخصيات، كما أحب أبطال برنامج »ما في متلو« يضحكوني من قلبي، فهم يجيدون الكوميديا بشكل كبير بعيداً عن الكلام المبتذل ولديهم تجدد مستمر، لذا أتابعهم دائماً.

{ وما أحب الأصوات إلى قلبك؟

- مروان خوري، أحب إحساسه وصوته وإن لحّن لفنان ثانٍ فور سماع الأغنية أعرف أن مروان قد كتبها ولحنها. ومن الصبايا هناك كثيرات من بينهن نجوى كرم ونانسي عجرم.

{ هل من دور تحبين أن تلعبيه؟

- كثيرة هي الأدوار مازلت في أول الطريق، لكن لفتني مشهد للقدير دريد لحام في مسلسله حيث تركه صديقه لأجل قصة من مع النظام ومن ضده، فناداه وهما صديقان منذ 40 عاماً بأن لا يدير له ظهره ويحضر عائلته للسكن عنده، كم هو رائع دريد لحام وكم أحتاج من سنوات ضوئية لأصبح ببراعة تمثيله!

{ ما رأيك بالمقلب الذي حصل مع النجمة هيفاء وهبي في أحد البرامج التلفزيونية؟

- »مش طبيعي« ما يفعلونه بالناس، إن كان أحدهم مريض بالقلب فسيموت، وإن حصل الأمر معي لن أخرج حيّة من هناك. هذا الشاب مهضوم وكل كلمة يقولها فيها نكتة، لكن ما يحصل غير مقبول، لقد شاهدت مقلب هيفاء هذا العام ومقلب سيرين عبدالنور العام الماضي، هيفاء قالت شهادتها وكأن لحظة الموت أمامها ولا أعتب عليها بأي كلمة قالتها، وسيرين ظنت أن زوجها مات.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98550:2013-09-15-17-13-03&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:51 PM
تنتظر عرض فيلمها الـجديد
درة: أتمنى انتهاء أزمات الوطن العربي المحزنة سريعاً

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281066%29.png

تعيش الفنانة التونسية درة حالة كبيرة من السعادة بعد نجاح مسلسل »مزاج الخير« الذي عرض لها في رمضان الماضي، وقدمت من خلاله شخصية الراقصة التي لاقت هجوماً شديداً عليها وعلى المسلسل بصفة عامة، ولكنها قالت إنها لا يعنيها أي هجوم على الشخصية أو المسلسل والمهم أنها قدمت دوراً جديداً ومختلفاً ولاقى إعجاب الجمهور. وأكدت درة حزنها الشديد لما يحدث في مصر الآن من أحداث عنف وقتل وسيل دماء المصريين وتتمنى أن تنتهي هذه المرحلة العصيبة سريعاً حقناً لدماء المصريين، وأضافت أن الوطن العربي الآن يخيم عليه الحزن بسبب ما يحدث وتتمنى أن تنتهي أزماته سريعاً، من ناحية أخرى، تنتظر درة عرض فيلمها الجديد »فارس أحلام« بعد غيابها عن السينما منذ أن قدمت فيلم »مصور قتيل«، ويمثل فيلم »فارس أحلام« عودة درة للسينما الرومانسية التي غابت عن الشاشة الفضية منذ سنوات طويلة، مشيرة إلى أن الفيلم يذكرها بأفلام الخمسينات والستينات.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98551:2013-09-15-17-13-55&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:52 PM
«الشتا اللي فات» و«هرج ومرج» في مهرجان سينما المؤلف

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/15/484283.gif
لرباط - أ.ش.أ - تشهد الدورة التاسعة عشرة من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، الذي ينطلق خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، مشاركة مصرية كبيرة تحت شعار «السينما في خدمة التنمية الشاملة»، وقال الدكتور عبدالحق منطرش، مدير مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، إن مصر تشارك بفيلم «هرج ومرج»، للمخرجة الشابة نادين خان، وفيلم «الشتا اللي فات» للمخرج إبراهيم البطوط.
ويشارك في المهرجان 13 دولة، وهي: المغرب، فرنسا، اسبانيا، إيطاليا، المانيا، المكسيك، كولومبيا، الأرجنتين، البرازيل، إيران، سوريا، تونس ومصر.
وأضاف: ان المهرجان يكرم هذا العام أربع شخصيات كان لها دور كبير في صناعة الفن السابع/ وهم المخرج الروسي الراحل أندري تاركوفسكي، والممثلة المغربية الشابة نزهة رحيل، والفنان الشاب فوزي بن السعيدي، والمخرج التونسي ناصر لخمير.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/798256)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:54 PM
«الحكر» لن ينتظر رمضان


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/15/484281.gif



القاهرة - أ.ش.أ - قررت شركة «صوت القاهرة» عرض مسلسل «الحكر» خلال الفترة المقبلة، من دون الانتظار لحلول شهر رمضان المقبل، بعد أن خرج من سباق رمضان الدرامي العام الماضي.
وبدأ المخرج أحمد صقر بالفعل في استكمال تصوير المشاهد المتبقية بالعمل بناء على طلب شركة «صوت القاهرة»، المنتجة للعمل، تمهيدا لعرضه في أقرب فرصة، بعد التعاقد على عرضه في عدد من القنوات الفضائية.
وانتهى صقر بالفعل من تصوير نحو %90 من أحداث المسلسل، وأجرى عمليات المونتاج كذلك لـ13 حلقة، ولا يتبقى له سوى بضعة أيام تصوير فقط، وينتهي العمل نهائيا. مسلسل «الحكر» بطولة فتحي عبد الوهاب، هنا شيحة، سلوى خطاب، أحمد خليل، ريهام حجاج، ومن تأليف طارق بركات.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alqabas.com.kw/node/798255)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:55 PM
حصل على العلامة الكاملة من مشاهديه
«الطائرات».. فيلم يحلّق بأحــلام الأطفال
http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.606688.1379266088%21/image/2242122938.jpg
أكد مشاهدون صغار لفيلم «الطائرات» الثلاثي الأبعاد، الذي يعرض حالياً في دور العرض المحلية، أنهم استفادوا من أحداث الفيلم، فهو مملوء بالمغامرة والتشويق والتحدي والمتعة، مشيرين إلى انهم حلقوا مع «الطائرات» في المسابقات الممتعة، خصوصاً أن الفيلم ثلاثي الأبعاد، ما ساعدهم على التفاعل مع الفيلم الذي منحوه العلامة التامة، فالأطفال عادة يحبون رقم 10، وهو الأسهل لهم في التقييم.

ويدور الفيلم الذي أخرجه كلاي هال وكتبه جون لاستر حول طائرة رش المحاصيل بالمبيدات «داستي»(البطل)، الذي يحلم بالمشاركة في مسابقة الطائرات العالمية، على الرغم من أنه غير معتاد التحليق عالياً، فعلاقته قريبة من الأرض أكثر بناء على مهنته، لكن إصراره ودعم أصدقائه ومدربه الفائز سابقاً (سكيبر) يجعله يصمم على المشاركة وتحدي أخطر واقوى أنواع الطائرات، ضمن مشاهد جميلة التي عاشها الأطفال لمدة ساعة تقريباً.
يبدأ الفيلم مع (داستي) شخصية الطائرة الرئيسة التي تدور حولها الحكاية، داستي يعيش في منطقة قروية بالمفهوم القريب لمجتمعنا، يتميز بالطيبة والكرم والإخلاص، ويتلخص حلمه في شيء واحد، أن يطير عالياً، ويشارك في مسابقة الطائرات العالمية، يستهجن البعض هذا الحلم، وآخرون يستهينون به، وآخرون يضحكون منه، الا أن إصراره جعل من صديقه، وهو شاحنة لتزويد الطائرات بالبترول، يقف إلى جانبه، ويدعمه في تدريباته الخاصة، حتى يصبح جاهزاً للتقدم للمسابقة.

خالد الكعبي (سبع سنوات)، الذي جاء مع والده وأشقائه لمشاهدة الفيلم أكد أنه استقاد منه بأن «الخير ينتصر دائماً، والضعيف لن يظل هكذا طوال عمره»، مشيراً إلى أن أكثر المشاهد التي أضحكته هي «التي جمعت (داستي) مع الطائرة المكسيكسية».

بينما قالت زهرة جالوس (10 سنوات) إن «الفيلم جميل ومضحك، ومحزن أيضاً، فالشر دائماً يحاول أن يقضي على الخير، والقوي يريد القضاء على الضعيف، لكن الفيلم أثبت أن التعاون بين الجميع هو الانتصار الحقيقي».

لا يأس مع الإصرار، خصوصاً إذا ما ارتبط بتحقيق الحلم، ففي الفيلم تظهر بعض النعرات الموجودة لدى البشر، مثل نظرة بعض أهل المدن إلى القرويين، وهذا ما عاناه «داستي» من قبل المتسابقين، في بلده (أميركا) ، فرغم أن عرضه أذهل الجميع، ويتجاوز كل الاشارات الموضوعة، إلا أن درجته كانت السادسة، وقانون المسابقة يقضي بألا يمثل كل بلد أكثر من خمس طائرات، فيعود «داستي» حزيناً إلى قريته ليرش المبيدات على المحاصيل الزراعية مرة أخرى.

أحبت نويا حنوت (سبع سنوات) المشاهد التي تعلقت بالمسابقة النهائية في الفيلم، مضيفة أن «الجميل أننا استعملنا النظارات لرؤية الفيلم بشكل مسلٍ، إذ شعرت بأنني أحلق مع الطائرات» .

بدوره، عبر أيضاً سعيد المنهالي (ثماني سنوات) عن سعادته بالفيلم، وقال «أحسست أنني داخل الفيلم، أحلق مع الطائرات عالياً، كان الإحساس جميلاً يشبه الألعاب التي تطير بنا». بينما قالت والدة سعيد «أحببت الفيلم، وفكرة النظرة المجتمعية لمن ينحدر من قرية أو من بلد فقير، هذا يعلم الأطفال كثيراً». تلعب المصادفة مجراها، في عودة «داستي» وقبوله في المسابقة، إذ تم اكتشاف أن احدى الطائرات تلاعبت في كمية الوقود والطاقة فتم اقصاؤها، ما أتاح الفرصة لصاحب المرتبة السادسة أن يتقدم، وكانت فرحته لا توصف ولجأ إلى «سكيبر» وهو الفائز السابق لكنه ينتمي إلى الطائرات الحربية لتعليمه، ويوافق بعد أن راقبه عن بعد، لتبدأ المغامرة منذ وصوله إلى مخيم الطائرات الذي يجمع طائرات من شتى أنحاء العالم، من الهند وإسبانيا وفرنسا وكندا وبريطانيا. شربل فهد (ست سنوات) الذي كان سعيداً بالفيلم، أصر أن يلتقط الصورة إلى جانب «بوستر» العمل ويقلد الطائرة، وقال إن أكثر ما أحبه في الفيلم المسابقة النهائية بين الطائرات وفوز (داستي) على الجميع.

ما يميز «داستي» عن غيره من الطائرات، أنه يتصرف مع المسابقة بحب، وليس بتحدٍ، وهذا نتيجة طبيعته البسيطة، فهو يساعد مثلاً منافسه من المكسيك على الطريقة لكسب قلب طائرة فرنسية، ويساعد طائرة بريطانية كادت أن تقع، وعلاقته المميزة مع الجميع تركت أثراً بضرورة رد الجميل له يوماً من الأيام، خصوصاً في وجود طائرة لشخصية مغرورة بقوتها وجمالها، وغير مستوعبة أن طائرة رش مبيدات تنافسها، فتبدأ بألاعيب شريرة لتدمير «داستي».

شعر مراد بهلول (11 عاماً) بالغضب من ألاعيب الطائرة الشريرة، معتبراً أن «داستي» لا يستحق ذلك لأنه طيب ويحب الجميع. وقال «فرحت أن (داستي) انتصر على الشر».

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-09-16-1.606690)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:57 PM
جولي وبيت يختاران منزلاً إيجاره 37 ألف دولار


استأجر النجمان، الهوليوديان، أنجلينا جولي، وبراد بيت، منزلاً مميزاً في منطقة فخمة، بمدينة سيدني الأسترالية، مقابل 37 ألف دولار أسبوعياً.

وأفادت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، ان جولي وبيت، اللذين انتقلا مع عائلتهما إلى سيدني، حيث تخرج النجمة الهوليودية، فيلمها الثاني "Unbroken" حتى نهاية العام الحالي، يدفعان أسبوعياً 37 ألف دولار، مقابل المنزل الفخم الذي استأجراه في منطقة بيلفيو.

يشار إلى ان المنزل يقع على تلة ويطل على مدينة سيدني، وهو مؤلف من 12 غرفة نوم، وفيه ملعب تنس، وحوض سباحة، وصالة للرياضة، وصالة سينما صغيرة.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-09-16-1.606936)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 01:59 PM
بهاء سلطان يغني «ليلة حب»



يبدأ المغني المصري بهاء سلطان خلال الساعات القليلة المقبلة تسجيل أغنية جديدة سيتم طرحها كأغنية سينجل. واستعان سلطان بصولو لأغنية كوكب الشرق أم كلثوم، "ليلة حب" في بعض كلمات الأغنية، ويشرف على توزيعها موسيقياً أمير محروس. وعن الأغنية يقول الموزع الموسيقي أمير محروس، إنها لاتزال في مراحل التحضير حتى الآن وستكون مفاجأة للجمهور.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-16-1.1960590)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 02:00 PM
بلقيس تطرح «مجنون وهذا منو»

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1960479.1379280091%21/image/3362344441.jpg

أعلنت المغنية بلقيس عن نيتها طرح أحدث كليباتها الغنائية «مجنون وهذا منو» نهاية الشهر الجاري على جميع القنوات الفنية الخليجية والعربية، وقالت: «إن تصوير الكليب الذي أنتجته شركة روتانا، وصورته تحت إدارة المخرج خالد الرفاعي تم بطريقة الفوازير، من حيث الأجواء والمؤثرات البصرية والحركية التي تدور في فلك قصة مثيرة».
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-16-1.1960601)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 02:01 PM
مي سليم تنتظر «فارس أحلام»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1960470.1379280090%21/image/3687399572.jpg




ممثلة ومغنية ومقدمة برامج، هي الفنانة الشابة مي سليم التي تمتلك قدرات فنية عالية، وتحرص على التنويع والتطوير في اختياراتها الفنية.. ظهرت في السباق الرمضاني عبر 3 شخصيات في أعمال درامية مختلفة، هي «خلف الله» مع النجم نور الشريف، وتؤكد أن شخصية ياسمين التي تؤديها في المسلسل، من أصعب الأدوار التي قدمتها خلال مشوارها الفني إلى الآن، إلى جانب مسلسلي «بدون ذكر أسماء» من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، وأخيراً مسلسل «مزاج الخير». حول تلك الأعمال وجديدها على الصعيد الفني، التقتها «البيان» وكان الحوار التالي..
دعينا نبدأ بعملك السينمائي الجديد «عش البلبل»، حدثينا عن العمل ودورك فيه؟
هو من الأفلام الكوميدية ذات الطابع الشعبي؛ لوجود اللون الشعبي إلى جانب اللون الرومانسي الذي أُقدمه، حيث أشارك فيه مع سعد الصغير، وبوسي، وكريم محمود عبدالعزيز، وبدرية طلبة، وهو فيلم من تأليف سيد السبكي، وإخراج حسام الجوهري، وأجسد من خلاله دور فتاة تعيش في منطقة شعبية، تقع في العديد من المشاكل، إلى أن يحدث ما يُغير حياتها.
وماذا عن فيلم «فارس أحلام»؟
«فارس أحلام» فيلم ذو طبيعة خاصة، تدور أحداثه في منطقة عشوائية، وفي نفس الوقت يعيدنا إلى الأفلام الرومانسية، فهو يدور في إطارٍ اجتماعي رومانسي، وأشارك في العمل مع درة، وهاني عادل، وأحمد وفيق، والفيلم من تأليف محمد رفعت، وإخراج عطية أمين، وقد انتهيت من تصويره منذ فترة، وأنتظر طرحه في دور العرض.
ظهرتِ في الموسم الرمضاني عبر ثلاثة أدوار مختلفة، فأيهم كان الأكثر صعوبة؟
سعدت كثيراً بالأدوار التي قدمتها، وبالفعل كانت نوعية الأدوار مختلفة، ما شجعني على قبولها، والشخصيات الثلاث احتَاجَ تقديمها إلى تركيز، لكن يمكنني القول إن شخصية ياسمين في «خلف الله» مع النجم نور الشريف، يُعد أصعب دور قدمته خلال مشواري الفني إلى الآن.
مس شيطاني
ماذا عن صعوبة الدور وكيف تغلبتِ على ذلك؟
«ياسمين» كما رآها الجمهور، فتاة تعاني من «مس شيطاني»، وهو ما تسبب في شعوري بالإجهاد على المستوى البدني والنفسي، وتغلبت على هذه الصعوبة بالاجتهاد، كما لجأت إلى أحد المشايخ، وتحدثت إليه عن الأعراض التي تصيب مثل هذه الحالات، وكيف تتصرف، وشاهدت عدداً من الأفلام الأجنبية التي تضمنت مثل هذه الشخصيات، إلى جانب أن الشخصية كُتبت بشكلٍ متميز على الورق ساعدني كثيراً.
وكيف جاءتك ردود الأفعال على هذا الدور تحديداً، خاصة أن العمل لم يلق إقبالاً كبيراً من الجمهور؟
الجمهور أُعجب كثيراً بأدائي، وشعر بالمجهود الذي بذلته في تقديم الشخصية، وكانوا دائماً يسألونني: كيف استطعت استحضار هذه الشخصية وتقديمها بهذا الشكل؟ وأعتقد أن الظروف التي كانت تمر بها البلاد هي السبب في قلة نسبة المشاهدة، إضافة إلى وجود عدد كبير من المسلسلات، لكن هذا لا يعني أن المسلسل لم ينجح، وأراهن على زيادة نسب المشاهدة ونجاح المسلسل أكثر عند عرضه للمرة الثانية، فموضوع المسلسل من القضايا الموجودة في المجتمع، وتحتاج إلى إلقاء الضوء عليها.

«سمعاه"

قالت مي سليم: الغناء جزء أساسي في مشواري الفني، ولا يمكن أن أبتعد عنه، وقد طرحت أخيراً، فيديو كليب لأغنيتي السينجل «سمعاه»، لكن الأوضاع السياسية تقف حائلًا أمام إقامة الحفلات الغنائية أو طرح ألبوم جديد، وفي حال استقرار الأوضاع سيُفاجأ الجمهور بأعمال غنائية جديدة.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-16-1.1960589)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 02:02 PM
مديحة بطلة " نساء من هذا الزمان "


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/860a3094-f170-4522-b88f-e3b7f0b01428/316/235


يواصل المخرج أحمد إبراهيم أحمد تصوير مسلسل "نساء من هذا الزمان"، عن نص للكاتبة الصحفية بثينة عوض، ويضم العمل على قائمة أبطاله مبدئياً: مديحة كنيفاتي، مهيار خضوروسعد مينه قريباً إلى فريق المسلسل، الذي بدأ تصويره مطلع شهر أغسطس الماضي.
واعتبر أحمد إبراهيم أحمد أن "الجرأة" هي العنوان العريض لمسلسله الجديد، ويرصد العمل انعكاسات الأحداث التي تشهدها البلاد خلال السنوات الأخيرة على المجتمع السوري، مع التركيز بصورة خاصة على "انكسارات المرأة في ظل الأزمة"، وأكد أحمد كون هذا المسلسل مختلفاً من ناحية طرح موضوعاته ومعالجتها "عن كل ماقدمته الدراما السورية مؤخراً".


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d22e10a6-5ee9-4ee6-be25-9fac791d3d14)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-09-2013, 02:03 PM
عادل إمام: أتمنى أن يكون عملى القادم أكثر جدية وعمقا



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3620136125548.jpg




أكد النجم الكبير عادل إمام لـ"اليوم السابع"، حرصه المستمر على أن تكون الأعمال التى يقدمها متماشية مع جميع الأذواق، ومقدمة لكافة فئات المجتمع المصرى من مثقفين وأميين وأغنياء وفقراء، لافتا إلى أن هناك سيناريوهات تعرض عليه يرى أن بها شيئا من التخصصية واقتصار قضاياها على فئة معينة، ولذلك لا يتردد فى رفضها.

وأضاف الزعيم قائلا، أسعى أن يكون عملى المقبل أكثر جدية وعمقا فى تناول الأحداث السارية، وأن يتلامس مع أحلام وطموحات المصريين.

على الجانب الآخر، عبر الزعيم عن سعادته البالغة من ردود الأفعال القوية التى تلقاها عن مسلسله الأخير "العراف"، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى، مشيرا إلى أنه تلقى التهانى من مختلف الدول العربية وليست من مصر وحدها.

الجدير بالذكر أن مسلسل "العراف"، شارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم حسين فهمى وطلعت زكريا ونهال عنبر وشيرين وشريف رمزى ومحمد الشقنقيرى، وأحمد فلوكس وحسن كامى وزكى فطين عبد الوهاب، وسعيد طرابيك ويوسف فوزى، وصفاء الطوخى وسامى مغاورى، من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامى إمام.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1251813&SecID=48&IssueID=0)

* Hanadi *
16-09-2013, 02:46 PM
عادل إمام: أتمنى أن يكون عملى القادم أكثر جدية وعمقا



http://img.youm7.com/images/newspics/large/3620136125548.jpg




أكد النجم الكبير عادل إمام لـ"اليوم السابع"، حرصه المستمر على أن تكون الأعمال التى يقدمها متماشية مع جميع الأذواق، ومقدمة لكافة فئات المجتمع المصرى من مثقفين وأميين وأغنياء وفقراء، لافتا إلى أن هناك سيناريوهات تعرض عليه يرى أن بها شيئا من التخصصية واقتصار قضاياها على فئة معينة، ولذلك لا يتردد فى رفضها.

وأضاف الزعيم قائلا، أسعى أن يكون عملى المقبل أكثر جدية وعمقا فى تناول الأحداث السارية، وأن يتلامس مع أحلام وطموحات المصريين.

على الجانب الآخر، عبر الزعيم عن سعادته البالغة من ردود الأفعال القوية التى تلقاها عن مسلسله الأخير "العراف"، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى، مشيرا إلى أنه تلقى التهانى من مختلف الدول العربية وليست من مصر وحدها.

الجدير بالذكر أن مسلسل "العراف"، شارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم حسين فهمى وطلعت زكريا ونهال عنبر وشيرين وشريف رمزى ومحمد الشقنقيرى، وأحمد فلوكس وحسن كامى وزكى فطين عبد الوهاب، وسعيد طرابيك ويوسف فوزى، وصفاء الطوخى وسامى مغاورى، من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامى إمام.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/news.asp?newsid=1251813&secid=48&issueid=0)


بالفترة الاخيرة اصبح نجاح عادل امام مرتبط مع الكتاب العملاق يوسف معاطي ..
اتمنى استمرارهم دائماً مع بعض ، لأن نجاحاتهم اصبحت مرتبطة بأجتماعهم دائماً

تم التثبيت ، شكراً لجنة الاخبار "وردة"