المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:07 PM
بعد نجاحهما في «الشوق ولّع»
عمر الكندري لمساعد البلوشي: «إيش اللي جابك»!


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/1_main.jpg


| كتب صالح الدويخ |

يبدو أن نجاح أغنية «الشوق ولّع» للفنان مساعد البلوشي كان فاتحة خير للشاعر الغنائي عمر الكندري، الذي تزاحم نحوه غالب المطربين الشباب للظفر بكلماته السهلة ذات العمق في المضمون. ومن جديد الشاعر الكندري أغنية بعنوان «ظالم العشرة» للفنان الاماراتي محمد الزعابي، وهي من ألحان عبدالله الجاسم، وأيضاً هناك عمل آخر بعنوان «منوة الروح» كذلك من ألحان عبدالله الجاسم وغناء الفنان محمد العامر. كما سيكرر الكندري تعاونه مع مساعد البلوشي في ألبومه المقبل حيث قدم له أغنية بعنوان «ايش اللي جابك» للملحن علي سعيد، وسيتعاون للمرة الأولى مع الفنان حمود ناصر من خلال أغنية «على ايدك».
ووصف الشاعر الكندري الوضع الحالي للأغنية الخليجية بـ«الهدوء ما قبل العاصفة»، اذ سيطرح معظم النجوم أمثال رابح صقر وعبدالمجيد عبدالله وعبدالله الرويشد ومساعد البلوشي ألبوماتهم في الفترة ما بين عيد الأضحى المقبل ورأس السنة، ويرى أن تواجد الشعراء في الساحة مقنع مع تغيّر مفهوم الأغنية في الوقت الحالي والذي واكبه كبار النجوم في الوطن العربي ايماناً منهم بأن لكل زمان دولة ورجالاً.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464532&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:09 PM
أكد أن قصة المسلسل مقتبسة من فيلم أجنبي
يوسف الشريف لـ «الراي»: «اسم مؤقت»... أفقدني وزني


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/1379253255025351900_main.jpg





| القاهرة - من محمد عباس |

أكد الفنان المصري يوسف الشريف أن قصة مسلسل «اسم مؤقت» الذي عرض في شهر رمضان الماضي مقتبسة من فيلم أجنبي، مشيراً الى أنه لا يرى عيباً في اقتباس الأعمال الدرامية من أفلام سينمائية.
ونفى الشريف - في حواره مع «الراي» - وجود جزء ثانٍ للمسلسل، موضحاً أنه خضع لـ «ريجيم» قاس حتى يظهر بتلك الصورة أمام المشاهدين وخفض من وزني نحو 22 كيلو غراما. كما كشف عن سعيه لتدشين حملة رقابية أخلاقية على الأعمال الفنية... وهذا نص الحوار:

• بعد أن انتهى عرض مسلسل «اسم مؤقت» بنهاية غير مفهومة، هل من الممكن أن يكون للمسلسل جزء آخر؟
- لا أعتقد أن يكون للمسلسل جزء آخر، والنهاية غير المفهومة كانت مقصودة حتى نشارك المشاهد معنا في الأحداث الدرامية، فعلى كل متفرج أن يحدد النهاية كما يراها.
• وكيف كان استعدادك لتقديم هذا العمل؟
- هذا العمل من أصعب الأعمال الفنية التي قدمتها طوال مشواري الفني، وذلك بسبب كثرة ديكورات العمل وكثرة المشاهد الخارجية التي تملؤها المطاردات ومشاهد الأكشن. أما عن الاستعداد، فقد خضعت لـ «ريجيم» قاس حتى أظهر بهذه الصورة أمام المشاهدين وخفضت من وزني نحو 22 كيلو غراماً بسهولة لتأدية عدد من مشاهد الأكشن.
• وماذا عن الاسقاطات السياسية على بعض الشخصيات التي ظهرت ضمن أحداث المسلسل؟
- المسلسل ليس به أي اسقاط سياسي على شخص معيّن، وقد ظهر هذا خلال عرض المسلسل. فشخصية «المهندس مجدي عبد العزيز»، التي أداها الفنان صبري عبد المنعم كانت مثار جدل لدى الكثيرين، واختلط الأمر عليهم ولم يستطع أي مشاهد تحديد الشخصية التي نتحدث عنها.
• وهل تم تغيير بعض المشاهد بعد أحداث 30 يونيو؟
- انتهينا من كتابة المسلسل في منتصف شهر رمضان، ولكن لم نقم بتعديل أي جزء في السيناريو، بسبب الأوضاع السياسية، وقد ظهر هذا في الحلقات الأخيرة من المسلسل، فلم نذكر أنه تم اسقاط الاخوان من الحكم.
• وهل يعني ظهور زوجتك ضمن أحداث المسلسل أنها ستكون بطلة أعمالك المقبلة؟
- ظهورها جاء صدفة، لأنه كان يجب أن تظهر احدى المذيعات في المسلسل، ولكن اعتذرت وعرض أحمد نادر جلال الدور على زوجتي انجي، فوافقت لأنها عملت من قبل في الاعلام وتتمنى أن تصبح مذيعة وليست فنانة، وهذا لا يعني أنها ستكون بطلة أعمالي المقبلة، لأنها لا تسعى الى التمثيل، ولكن من المحتمل ظهورها معي في أي عمل مقبل اذا كان الدور يناسبها.
• وهل بالفعل تم اقتباس قصة المسلسل من فيلم أجنبي؟
- تابعت احدى المحاضرات في قطر العام الماضي، وكانت هذه المحاضرة لأحد كبار مخرجي هوليوود وقال انه لم يقدم فيلماً طوال مشواره الفني الا وقصته مستوحاة من أفلام أخرى يابانية وكورية، ولكن المختلف هو المعالجة المقدم بها العمل وطريقة تقديمه، فليس لديّ أي مانع من أن تكون أحداث المسلسل تتشابه مع بعض الأفلام الأجنبية لأني بذلت مجهوداً في تقديمها بشكل مختلف.
• وما رأيك في الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الماضي؟
- لم أر الا مشاهد عدة من خلال الاعلانات التي تطرح على الفضائيات، ولكن ما لفت انتباهي كثرة المخالفات في الأعمال هذا العام، وتعرضت لانتقادات عدة من قبل أصدقائي وجيراني على أعمال تعرض خلال الشهر الكريم، لذلك قررت تدشين حملة رقابية أخلاقية على الأعمال الفنية، وذلك من خلال ضوابط عدة يعمل عليها صنّاع العمل الدرامي، حتى لا يتحدد مصير أي عمل بناء على رغبة شخص بعينه.
• وما رأيك في تصريحات رئيس الرقابة بأن مسلسل «اسم مؤقت» لم يمرّ على الرقابة؟
- أعتقد أن عملي خال من أي مشاهد أو ألفاظ لتقوم الرقابة بحذفها في حين أن المسؤول عن هذا هم صنّاع العمل وليس بطل العمل.
• ولكن يوجد بعض الأعمال هذا العام وضعت أن المسلسل للكبار فقط؟
- في البداية أرفض تصنيف الأعمال ووضع عبارة «للكبار فقط» على بعض الأعمال في رمضان، فهي من أكثر الأشياء التي استفزتني عند مشاهدتي لبعض الأعمال. فالبعض يتحدث عن أن عبارة للكبار فقط تضع حداً معيناً لسن المشاهد، ولكن بالعكس اذا تم مرور هذه الأعمال سوف يتم تقديم أعمال العام المقبل لأكثر من 21 سنة وهكذا يقال في الظاهر اننا نقوم بتقليد أوروبا في أعمالها الفنية، ولكن في الحقيقة أننا نقدم أسوأ شيء في أوروبا.
• ولكن سبق لك أن قدمت بعض الأعمال التي تضمنت مشاهد خارجة مثل «هي فوضى»؟
- في البداية فيلم «هي فوضى» كان بمثابة باب الشهرة والنجاح لي، وأدين لهذا العمل بفضل كبير، ولكن أرفض بعض المشاهد التي تم تقديمها في الفيلم ولم أستطع مشاهدتها حتى الآن، وعندما يعرض الفيلم على الفضائيات لا أشاهد بعض المشاهد التي قدمت فيه، لذلك قررت بعدها أن تكون كل أعمالي خالية من المشاهد الساخنة أو القبلات وأصبحت هذه القرارات شروطاً موثقة في عقود كل أعمالي.
• بعض النقاد يرون أنك تقدم أعمالاً رائعة، ولكن من دون رسالة، فما رأيك في هذا؟
- أحترم رأي كل ناقد، ولكن قبل أن أحترمه أدعوه الى مشاهدة أعمالي واذا وجد أن أعمالي خالية من الرسائل المهمة للمتفرج يأتي ويتناقش معي. أنظر دائماً الى أهمية العمل الذي أقدمه والفائدة التي ستعود على المشاهد، ولم أتسرع في اختياراتي، بل اتهمني البعض بأنني مقلّ في الأعمال بالرغم من تقديم عمل كل عام، ولكن تقديمي لهذه الأعمال لم يكن الغرض منها التواجد فقط، ولكن الغرض الأساسي أن أقدم فناً محترماً لجمهوري لا أخشى منه.
• أيضاً يرى البعض أنك فنان لفئة معينة من المشاهدين؟
- أتمنى أن تصل أعمالي لكل بيت في مصر، وأسعى كثيراً الى أن أتخطى بأعمالي بعض الحواجز التي تمنعني عن بعض الفئات من الشعب المصري، وظهر هذا في مسلسل «اسم مؤقت» فتم تقديم كل الشخصيات من رئيس الجمهورية الى سائق «التوك توك».
• انتشرت أخيراً ظاهرة تقديم الأعمال السينمائية في شكل درامي، فهل من الممكن أن تقدم أحد الأعمال؟
- بالفعل أعجبت ببعض الأعمال التي تم تقديمها، وأتمنى أن أقدم فيلم «شيء من الخوف» في مسلسل درامي، ولكني أخاف من المقارنة بيني وبين الفنان محمود مرسي وأتمنى أيضاً تقديم فيلم «دعاء الكروان»، فهذه الأعمال مقربة لقلبي بشكل كبير، ولكنني كما ذكرت أخاف من المقارنة مع أبطال هذه الأعمال.
• أين أنت من السينما خلال الفترة الماضية؟
- عرض عليّ الكثير من الأعمال السينمائية في الفترة الماضية، ولكنني رفضت غالبيتها لأنني لم أجد فيها ما يفيدني ويفيد المشاهد، ولكن عندما أحصل على سيناريو محترم يناسب عقلية المشاهد لن أتأخر عن تقديمه.
• وما رأيك في الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر أخيراً؟
- لا أريد الحديث عن السياسة، ولكن كل مطالبي مثل أي مواطن عادي يتمنى أن يعيش في أمان وسلام وأن تستقر أحوال بلاده.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464534&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:11 PM
هند البلوشي: «بدون حب»... «ديو» يجمعني بمشاري العوضي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/1379253605025430300_main.jpg




| كتب مفرح حجاب |

كشفت الفنانة هند البلوشي عن أنها تحضّر منذ فترة طويلة لثلاث أغنيات جديدة لزوجها الفنان مشاري العوضي لتكون ضمن ألبومه الجديد الذي سيطرح في رأس السنة الميلادية، مشيرة الى أنها ستشاركه الغناء في «ديو» يحمل اسم «بدون حب» ضمن الألبوم أيضاً من ألحان عبدالله عباس.
وقالت البلوشي لـ «الراي»: «هذا الديو الجديد يحمل مفاجأة مهمة للجمهور سواء في الفكرة وطريقة الصياغة وأيضاً في التلحين والتوزيع وطريقة الغناء».
ولفتت الى تأليف أغنية جديدة تحمل اسم «الا هذي» سيطرحها مشاري العوضي «سنغل» خلال عيد الأضحى المقبل من ألحانه وتوزيعه، وأضافت: «كثيراً ما أكتب أغنيات لمشاري لكني أقدمها له بعد أن أقتنع بها، وما يهمني هي فكرة الأغنية وما تحمل من معانٍ، ومن الأغاني التي قدمتها له (روحت فيها)، (هجيتك) وأخيرا (أنا شايف)، وهي من ألحان أحمد العتياني وتوزيع أحمد عبد السلام من مصر، وأتمنى أن تحظى الأغنيات الجديدة بقبول الجمهور».
وفي ما يتعلق بمشاركتها في اعادة عرض مسرحية «عالم فن رن» خلال عيد الأضحى المقبل، أشارت الى أن المسرحية قد تعرض خارج الكويت ومن الصعب أن تشارك فيها وكذلك الفنانة مرام شقيقتها التي ستكون في فترة راحة بعد الحمل والولادة، لافتة الى أن هذه المسرحية رغم عدم مشاركتها فيها خلال الفترة الماضية، الا أنها حققت حضوراً جماهيرياً جيداً وكانت على المستوى الفني متميزة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464530&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:13 PM
«نحتاج في الكويت إلى مجموعة كبيرة من المنتجين الموهوبين»
علي كاكولي لـ «الراي»: لن أتخلى عن المسرح النوعي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/1379253570145421400_main.jpg




| كتب مفرح حجاب |

رأى الفنان علي كاكولي أن وجود جيل جديد من الفنانين في الساحة الفنية كمنتجين سيثري الساحة الفنية التي هي في حاجة ماسة الى منتجين كويتيين من أجل تنشيط الحركة الفنية في الكويت، مشيراً الى أن خسارة بعضهم ليست نهاية المطاف لكن المهم الاستمرار وتحقيق الهدف بالصبر والمثابرة.
وقال كاكولي - في حوار مع «الراي» - انه لم يتغيّب عن الدراما والدليل وجوده خلال السنوات الماضية في كل شهر رمضان من خلال مسلسل تلفزيوني وكذلك في العيد من خلال عرض مسرحي.
واعتبر أن المسرح النوعي هو المتنفس الحقيقي له ومن الصعب أن يتخلى عنه أو عن المشاركة في المهرجانات المسرحية، مشدداً على أنه متواصل بشكل دائم مع فرقة الجيل الواعي.

• لماذا يظهر كاكولي ثم يختفي فجأة عن الساحة؟
- على العكس، أنا موجود في كل موسم درامي رمضاني وأيضاً في مسرح عيد الفطر. قد أكون اعتذرت العام الماضي عن عدم المشاركة في المسرح، لكن المتتبع جيداً لأعمالي سيجدني في مسلسلات «كنة الشام»، «مذكرات عائلية»، «أول الصبح» و«عطر الجنة»... كل هذه أعمال شاركت فيها، وأعتقد أن العمل الأخير الذي شاركت فيه خير برهان، فقدمت في «عطر الجنة» 26 حلقة وغبت عن 4 حلقات بمبرر درامي، كما أن مساحة الظهور التي حصلت عليها كانت جداً متميزة، وتكفي الأصداء التي حصل عليها العمل، لا سيما على شاشة «mbc».
• لكن البعض يشعر بأنك غير متواجد باستمرار؟
- لأن معظم الأعمال التي أشارك فيها تعرض على قناة «mbc»، ومن الجميل أن يشعر الجمهور بأني «خفيف» عليهم مع أني متواجد دائماً سواء في رمضان أم غير رمضان في التلفزيون والمسرح.
• هل أنت راض عن وضع اسمك في مقدمات الأعمال أو الأجر الذي تحصل عليه؟
- أنا أنظر الى الأمور بشكل مختلف بعض الشيء. ما يهمني في البداية هو القيمة الفنية التي يحملها الدور الذي أقدمه للجمهور، ثم الحق الأدبي والحق المادي وبعدها تأتي الأمور الأخرى. وعموماً، لا أشغل نفسي أبداً بقضية أين يوضع اسمي بقدر ما أهتم بما أقدمه للناس، لأنني في النهاية سأصل الى ما أريد والدليل أنني عندما قدمت مسرحية «زين والوحش» لم أهتم اطلاقا أين يوضع اسمي بقدر سعادتي بما قدمت في الدور والعمل بشكل عام.
• لكن الكثير من المنتجين يستغل أنه المنتج ويضع اسمه أو اسم من يحب في مكانة لا يستحقها وعلى حساب فنان آخر؟
- هذا ليس ذكاء على الاطلاق، لأن المنتج الواعي هو من يهتم بجودة المنتج أفضل من هذه الأمور، فلا يعقل أن يضع اسم فنان قدراته محدودة قبل فنان أقدم أو أفضل.
• كيف تقرأ صعود نجومية بعض أبناء جيلك بشكل أسرع منك؟
- هذا توفيق وليس عيباً، وهو تفوّق وأنا أقبل دائماً كل من هو طموح الى أن ينافس ويصعد ويعمل وهذه سنة الحياة، والكثير من الفنانين في العالم يدخلون المجال ويصبحون نجوماً وأهم من المتواجدين منذ فترة. المهم من الفنان أن يكون راضياً عما يقدم.
• هل كل هؤلاء المنتجين من الشباب في الساحة الفنية ظاهرة صحية؟
- نحن في الكويت بحاجة ماسة الى مجموعة كبيرة من المنتجين الكويتيين الموهوبين في الفن، لأنهم سيكونون الأقرب والأفضل في تقديم أعمال فنية، وأنا أطالب من لديه هواية في الانتاج بأن ينتج ومن لديه هواية في الكتابة بأن يبدأ بالتأليف، فنحن بحاجة الى أن نعمل وننتج ولا نتحدث عن هذا أو ذاك. فوجود محمد الحملي وعبد المحسن العمر وصهيب العوضي ومحمد الشعيبي وغيرهم في ساحة الانتاج الفني أمر محمود لأنهم المستقبل.
• لكن بعض المنتجين الشباب تكبدوا الكثير من الخسائر؟
- أنا تاجر وأعرف تماماً أنه ليس هناك تجارة بعيدة عن المخاطر وهذا أمر طبيعي والخسائر ليست نهاية العالم، بل ان الكثير منا يتعلم وينضج نتيجة هذه التجارب. أعتقد أن النجاح في الانتاج أو التجارة بشكل عام نتيجة الصبر والمثابرة، لأن من يلمع بسرعة يذهب بسرعة، وعلينا أن نقارن بين عمرو دياب وعلي حميدة مثلاً رغم أن الثاني خرج على الجمهمور بألبوم «لولاكي» وحقق نجومية ومبيعات غير طبيعية آنذاك، في حين أن دياب صبر وعمل من أجل الاستمرارية فأصبح يطلق عليه الآن الهضبة.
• لماذا ابتعدت عن المسرح النوعي؟
- هذا المسرح عشقي ويجعلني أحلّق عالياً ويشبع رغبتي في العمل المسرحي بشكل لا يوصف كما هي أعمال شركة «زين»، لأنها مأخوذة من قصص عالمية، ومن الصعب أن أبتعد عنه. قد أغيب لفترة قصيرة، لكن سرعان ما أعود وأتواجد في المهرجانات.
• هل ما زلت ملتزماً مع فرقة «الجيل الواعي»؟
- نعم، وأتواصل معها باستمرار، وهي بالنسبة اليّ كالمعهد العالي للفنون المسرحية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464529&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:14 PM
أحمد بدير «الحكر» ينتظر هدوء الأوضاع

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/411145_345y_mainNew.png

أوضح الفنان أحمد بدير أن الظروف الحالية التي مرت بها مصر وخاصة فرض حظر التجوال حال دون استئناف تصوير مسلسل «الحكر». وقال إن المسلسل يتبقى منه 10 أيام تصوير ويتم الانتهاء منه، مؤكدا أن كل العاملين بالمسلسل يقدرون الظروف التي تمر بها مصر من أجل القضاء على الإرهاب. ويناقش مسلسل «الحكر» ملف تجارة المخدرات بالمناطق الشعبية وكيفية التهرب من مراقبة الشرطة والدخول في صراعات مع التجار للاستحواذ على مناطق البيع.



المصدر : جريدة النهار (http://www.kooora.com/?region=-1&area=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:15 PM
منة جلال تقضي شهر العسل فى الساحل

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/411140_333_mainNew.jpg



فى أجواء عائلية هادئة تم زفاف الفنانة الشابة منة جلال على المنتج محمد عبداللطيف، واقتصر الحفل على أفراد أسرة العروسين وبعض الأصدقاء المقربين، وقالت منة إنها فضلت أن تتم طقوس الزفاف فى أجواء هادئة نظراً للأوضاع السياسية والأمنية التى تمر بها البلاد.

وسافرت منة وزوجها لقضاء شهر العسل فى إحدى المدن الساحلية، وتستعد للسفر بعدها إلى إحدى المدن الأوروبية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411140&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:16 PM
حياة الفهد: لا يوجد لديَّ حسابات على مواقع التواصل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/b6f745fd-7b91-478a-87d7-9ae99f5f981e_mainNew.jpg



أكدت الفنانة القديرة حياة الفهد في تصريح تم توزيعه على الصحف انها لا تمتلك اي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي التي تنسب اليها الكثير من التصريحات الوهمية.

وأشارت الى انها ستعمل ومن خلال الوسائل القانونية الى مقاضاة كل من يستغل اسمها وحسب اللوائح والقوانين.

ونفت الفهد في تصريحها وجود اي حسابات لها سواء على «تويتر» او «فيس بوك» او «انستغرام» او غيرها من مواقع الاتصال الاجتماعي، مشيرة الى ان هناك من يستغل اسمها في نشر عدد من التصريحات الكاذبة والتي لم تصرح بها ولا تعرف عنها اي شيء.

كما شددت على انها ومن خلال الضوابط والقوانين بدأت ومن خلال فريق قانوني وتقني متخصص بمتابعة ورصد تلك المواقع الوهمية والعمل على مقاضاتها محليا وخليجيا وعربيا. داعية الى توخي الحرص الشديد في التعامل مع هكذا مواقع وهكذا تصريحات مظللة، مشيدة بالتعاون الايجابي من قبل اجهزة الاعلام والصحافة بجميع قطاعاتها في التعاون والدعم والرعاية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411139&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:17 PM
أمل عرفة مشغولة بـ «سايكو»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/7c8e3ae9-8898-45e4-a5d2-554649a5c699_mainNew.jpg



أهدت الفنانة السورية أمل عرفة أغنية جديدة كتبتها من أجل وطنها سورية، فألفتها وغنتها بنفسها، وهي من تلحين مروان خوري وتوزيع داني خوري، وقد انتهت من تسجيلها في بيروت.

يقول مطلع الأغنية: (ركضت.. مدري أنا مدري قلبي ركض/ دور ع حالي هونيك يمكن بشي مفرق/ يمكن تحت فية/ عايشة ومش عايشة/ ماشية أو الدنيا اللي عم تمشي فيي). وقد شارف المخرج مصطفى برقاوي على الانتهاء من تصوير كليب دور على حالي درامياً، حيث تنشغل أمل بكتابة مسلسلها الرابع بعد دنيا، وعشتار، ورفة عين، ويحمل المسلسل الجديد عنوان «سايكو». يذكر أن أمل غابت عن الشاشة الرمضانية بعد اعتذارها عن عدم المشاركة في عدة أعمال، منها حمّام شامي


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411138&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:18 PM
هبة حمادة تكتب «سرايا عابدين» ويسرا والدة الخديوي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/17/3bf764b6-1672-4c6f-97ed-36a573957ea9_mainNew.jpg



بعد ان فرغت الكاتبة هبة مشارى حمادة من كتابة حلقات المسلسل الدرامي العربي «سرايا عابدين» الذي ستقوم بانتاجة مجموعة «ام بي. سي» بدات الفنانة يسرا قراءة أحداث الشخصية التي تلعبها في مسلسلها الجديد «سرايا عابدين»، حيث تجسد من خلاله شخصية «خوشيار هانم»، والدة الخديوي إسماعيل، على أن تبدأ تصوير دورها بالعمل خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل. المسلــسل يتــناول حقــبة تاريخية مهمة في تاريــخ البلاد، حيث يتطرق للدور الذي لعبه الخديوي إسماعيل في النهوض بالبلاد المــصرية وعلاقته بوالدته الملكة خوشيار.

العمل كما اسلفنا من تأليف هبة مشاري، وإخراج عمرو عرفة ويلعب بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم السوري قصي خولي في دور الخديوي إسماعيل لتقارب الشبه بينهما، وإنجي المقدم تقوم بدور قمر كبيرة الجواري المفضلة لدى الخديوي والتي تساعده في اختيار جواريه، أما نيللي كريم فتجسد دور فاطمة إسماعيل ابنة الخديوي والمعروفة بحبها للعمل العام والتطوعي، والمساهمة في أعمال الخير ورعاية الثقافة والعلم،

وتجسد مي كساب دور شقيقتها، أما نور اللبنانية فستجسد دور الجارية رمزة ابنة أنديشا الجارية التركية التي يقع في حبها الخديوي وتتدخل والدتها وتحاول أن تساومه عليها، كما يشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم يوسف فوزي وجمال إسماعيل ورشوان توفيق. والعمل يمثل تجربة درامية ضخمة على طريقة «حريم السلطان» ستشكل نقلة على صعيد الدراما العربية. هذا ويتوقع ان تشهد الايام المقبلة حملة واسعة لوجود اكثر من عمل يتم التحضير له فى ذات الاتجاه من بينها مسلسل كتبة مصطفى محرم ويتوقع ان تخرجه ايناس الدغيدي. ولكن ما هو اكيد ان تحضيرات «مركز تلفزيون الشرق الاوسط» بلغت مرحلة متقدمة وسيكون العمل حاضرا خلال الدورة الرمضانية المقبلة بعدد من الحلقات سيتجاوز شهر رمضان ايضا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411136&date=17092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:19 PM
نورة عبدالله لـ «الأنباء»: سعيدة بالعودة لإذاعة بلدي من خلال «برودكاست»



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409423-116224.jpg


كشفت المذيعة الشابة نورة عبدالله عن انضمامها الى قائمة مذيعات اذاعة الكويت من خلال الدورة البرامجية الجديدة والمقرر انطلاقتها في اكتوبر المقبل بعدد كبير من البرامج في مختلف المحطات الاذاعية الكويتية ومنها المحطة حديثة الانشاء «محطة الشباب»، حيث أوضحت عبدالله خلال حديثها لـ «الأنباء» انها سعيدة باستمرارها في العمل مع إذاعة بلدها الكويت بعدما تنقلت وعملت خارج الكويت وبقنوات خاصة كويتية وغير كويتية، مشيرة الى انها ستظهر من خلال تقديم برنامج يحمل عنوان «برودكاست» والذي يبث عبر محطة الغناء العربي «كويت اف ام».
ولفتت نورة الى ان البرنامج حواري منوع تستضيف من خلاله عددا من المشاهير في مختلف المجالات الفنية، كما انه يحتوي على اخبار من الكويت والوطن العربي بالاضافة الى فقرة للاخبار العالمية. وقالت انها ستسعى من خلال هذا البرنامج الى العودة وبقوة من جديد للمستمع الكويتي، موجه الشكر للمسؤولين عن اذاعة الكويت على منحهم الثقة لها في تقديم البرنامج.
كما كشفت نورة عن مشروع فني آخر يتمثل بتلقيها عرضا للعمل في احدى القنوات التلفزيونية من خارج الكويت، وتقوم حالا بالتفاوض مع مسؤولي القناة وفي حال توصلت للاتفاق ستعلن عن اسم القناة ونوعية البرامج التي ستقدمها، كما اكدت انها تسعى لتنسيق مع احدى الجامعات لاستكمال تحصيلها العلمي ونيل شهادة الدكتوراه بعد ان حصلت على الماجستير من الجمهورية اللبنانية بدرجة امتياز اثناء فترة عملها مع شركة روتانا.
ووجهت نورة شكرها وتقديرها لأفراد أسرتها لدعمهم المستمر لها في عملها الإعلامي طوال الفترة الماضية، لاسيما فترة عملها خارج الديرة كمذيعة تمثل المذيعات الكويتيات خارج الكويت.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409423/17-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:21 PM
إبراهيم المانع: «الجوهرة » أقل واجب أقدمه لمكان أحبه الشعب الكويتي

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409425-116289.jpg
قال المخرج السينمائي الكويتي إبراهيم المانع ان رسالة الفيلم الوثائقي «الجوهرة» جاءت خارجة عن المألوف فيما يخص موضوعه، حيث كانت الأفلام الوثائقية الكويتية تسلط الضوء على جانب من جوانب الحياة كالتعليم أو قصة الماء أو البريد والبرق والهاتف، أما تسليط الضوء على منطقة بعينها فلم يحدث من قبل، مشيرا إلى أن تسليط الضوء على المغفور له فريح المهوس أمانة تاريخية، وقال: الرجل عاش ورحل عن هذه الدنيا متواضعا ولم يتكلم عما قدمت أسرة المهوس الكريمة من تضحيات في سبيل الوطن. وأضاف المانع: ان وزارة الإعلام لم تقصر معه فقد حضر حفل العرض الأول ورعاه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، وقامت القناة الأولى في تلفزيون الكويت بعرضه بتاريخ 26/7/2013 الساعة 11 مساء أي قبل انتخابات مجلس الأمة بيوم، حيث تناول الفيلم مجلس الأمة الأول وما كان به من استقرار سياسي، وتابع: لم تكن هناك خصومات أو مشاحنات بل كان الجميع يختلف ويتفق على الكويت، وكان يزخر بخيرة رجالات الكويت منهم العم عبدالله اللافي طيب الله ثراه والعم بندر اللافي أطال الله في عمره، وذكر بأنه تشرف بلقاء سمو ولى العهد وكذلك سمو نائب رئيس الحرس الوطني وقدم لهما نسخة من الفيلم وقد ثمن سموهما مثل هذه الأعمال التي تربط ماضي الكويت بحاضرها وتوصل رسالة للجيل الحالي عما قدمه الآباء والأجداد من تضحيات في سبيل المحافظة على الكويت. وقال إن الإعلام يسلط الضوء ولا يتخذ القرار وكانت أمنيات ضيوف الفيلم صادقة وعامة منها ما يخص إنشاء مستشفى جديد للجهراء وقد كانت هذه رغبة صاحب السمو الأمير، حيث وافق مجلس الوزراء الموقر على إنشاء المستشفى، وكذلك إطلاق أسماء الرعيل الأول على الشوارع، حيث وافق المجلس البلدي في أبريل الماضي وكذلك المنتزه الوطني الذي أصبح «وهما» أكثر منه حقيقة، واختتم المانع بقوله ان «الجوهرة» أقل واجب قدمه لمكان أحبه الشعب الكويتي.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409425/17-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:23 PM
القصبي يعلق على تسريحة شعر ابراهيم غالب لاعب النصر.. اقرأ ماذا كتب؟


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409379-003.jpg


لم يتخل النجم السعودي ناصر القصبي، عضو لجنة تحكيم برنامج Arabs got talent، عن روحة المرحة وهو يعلق على أداء اللاعب إبراهيم غالب نجم نادي النصر السعودي خلال مبارته الأخيرة مع الأهلي، والذي قال عنه أنه كان أفضل لاعب في الشوط الأول من المباراة.

القصبي قال عبر حسابه على تويتر: " ابراهيم غالب احسن لاعب في الشوط الاول .. تسريحة شعره استايل جديد اسمه "توني صاحي مالنوم" !! برافو يا النصر ".

ويعد النجم السعودي من أبرز مؤيدي فريق " النصر " السعودي، وكان قد طالب الجماهير النصراوية بالتواجد في ارضية الملعب لمساندة فريقها والوقوف الى جانبه في مبارته الأخيرة مع الاهلي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وكشف بانه لولا تواجده خارج الرياض لكان في منصة الملعب لمتابعة المباراة.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/arabic-international/409379/17-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:24 PM
ضمن أنشطة المهرجان المسرحي لشباب الخليج العاشر
«رياح التغيير» في «كيفان».. والوفد الإماراتي في «الدسمة»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409388-116273.jpg


ضمن أنشطة المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون الخليجي بدورته العاشرة يقدم خريجو الدفعة الخامسة في أكاديمية الشباب للفنون عرضا مسرحيا يحمل عنوان «رياح التغيير» من تأليف عبدالكريم العنزي وإعداد وتنفيذ حسين المفيدي ونورة القملاس وأحمد العود، وإخراج عبدالعزيز صفر، بمشاركة الفنانين عبدالعزيز بهبهاني والممثلتين راوية وسارة ، وهو أول العروض الموازية التي ستقدم على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان. وتعتبر «رياح التغيير» تجربة تلامس الواقع العربي الحالي من خلال رؤية متميزة للمؤلف وأبطال العمل من المواهب الشبابية الواعدة، وتحاكي أحداثها هموم الشباب وتطلعاتهم المستقبلية، من خلال طرح مسرحي راق يناقش الصراعات السياسية بين القوى الخارجية التي تتحكم في الشارع وما يجري خلف الكواليس، وما جرى فيما يسمى بالربيع العربي.
من جانب آخر يستضيف المركز الاعلامي للمهرجان في الساعة السادسة من مساء اليوم الوفد الاماراتي ليتحدث عن تجربته ومشاركته بالمهرجان من خلال مسرحية «عجوزان»؟، ومناقشة الوضع المسرحي في دولة الامارات الشقيقة وتطلعات الفنانين هناك وأهم إنجازاتهم المسرحية.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409388/17-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:26 PM
أكد أن كل أوجه الانفاق وتكاليفها في المهرجان محسوبة وفق جدول محدد
سعد الفلاح: «حنظلكم واحد» العرض الرسمي للكويت بـ 9 آلاف دينار


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311372_e.png





كتب يحيى عبدالرحيم:

كشف رئيس لجنة الانتاج بالمهرجان سعد الفلاح عن ان تكلفة العرض المسرحي الكويتي المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان «حنظلكم واحد» تصل الى حوالي 9 آلاف دينار، وهو الحد الادنى لتكلفة العرض المسرحي في المهرجان في حين تبلغ عروض مسرحية أخرى حوالي 15 ألف دينار، مؤكدا ان كل أوجه الانفاق وتكاليفها في المهرجان محسوبة وفق جدول محدد سواء، يشمل كل العروض، وحفلي الافتتاح، والختام.
وأشار الفلاح – في تصريح خاص لـ «الوطن» – الى ان هناك حرصا كبيرا من أعضاء اللجنة من أجل تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تعترض مختلف الفرق، والعروض المشاركة، بهدف خروج المهرجان بأفضل صورة جميلة تعكس حيوية ونشاط الحركة المسرحية الشبابية في الكويت.

أجواء الابداع

أما عن طبيعة عمل لجنته، قال الفلاح: «عمل اللجنة يقوم على توفير كل التجهيزات الانتاجية لجميع الفرق، والوفود المشاركة، سواء كانت قبل أو أثناء أو بعد انتهاء فعاليات وأنشطة المهرجان، بداية من توفير قطع الديكور والأزياء والأجور، بالاضافة الى توفير مسارح عديدة للفرق المشاركة من أجل اجراء البروفات عليها، وتوفير الأجواء المناسبة للابداع، سواء كان ذلك للعروض الرسمية، أو التي تقدم على هامش المهرجان».




============



دلال أبل تنقل فعاليات حفل الافتتاح

«صباح الوطن» يواكب فعاليات المهرجان بـ «الأجندة» و«المجلة الفنية»


متابعة وتصوير يحيى عبدالرحيم:
«تلفزيون الوطن» يعيش في أروقة المهرجان بصفة يومية، من أجل مواكبة مختلف الأنشطة والفعاليات، سواء المؤتمرات، أواللقاءات في المركز الاعلامي، أو تغطية العروض الرسمية، والموازية، والندوات النقاشية.
وقد قدم «تلفزيون الوطن» تغطية مميزة لحفل الافتتاح، من خلال مذيعته اللامعة دلال أبل مقدمة برنامج «صباح الوطن» التي نقلت فعالياته، وأجرت العديد من اللقاءات السريعة مع المسؤولين عن اللجنة المنظمة العليا للمهرجان، والفنانين المشاركين، والضيوف، ضمن فقرات خاصة بالمهرجان، تبث تباعاً في البرنامج.

تغطية مميزة

معدة «صباح الوطن» خلود أبو المجد قالت لـ «الوطن»: «هناك فقرة يومية بعنوان «أجندة» ضمن فقرات برنامج «صباح الوطن» سيتم من خلالها تغطية مختلف أنشطة المهرجان، أما حفل الافتتاح فقد حرصنا على تقديمه من خلال فقرة بعنوان «المجلة الفنية» وهي فقرة تهتم بالعديد من الأخبار الفنية المحلية والخليجية والعربية».



============



تم تدريبهم على فن التعامل مع الجمهور عبر ورشة عمل

وليد الأنصاري: متطوعون شباب في المهرجان من «الشباب والرياضة»



كتب حسن علي علي:
تشهد الدورة الحالية للمهرجان اهتماما خاصا بالشباب، بضمها العديد من المتطوعين منهم في مختلف أنشطته وفعالياته، من خلال «لجنة المتطوعين».
وليد الانصاري عضو اللجنة العليا رئيس لجنة المتطوعين أوضح ل»الوطن» ان هذا يأتي في اطار نهج الهيئة العامة للشباب والرياضة الجهة المنظمة للمهرجان الاعتماد على المتطوعين في مختلف المهرجانات، واللقاءات، مشيرا الى ان هناك منهجية تتبع في اختيارهؤلاء المتطوعين من المميزين من الفرق التطوعية التي ترعاها الهيئة، وقد تم تدريبهم على فن التعامل مع الجمهور عبر ورشة عمل لتأهيلهم علميا وعمليا للقيام بمهامهم على أكمل وجه.



============


لمدة ربع الساعة عبر أثير «هنا الكويت» و «الشباب «و«الثاني» و«العام«

«رسالة يومية» للمهرجان لإبراز نبض الحركة المسرحية الشبابية


متابعة وتصوير يحيى عبدالرحيم:

يحرص المهرجان، على تقديم رسالته اليومية، عبر فريق اعلامي من اذاعة الكويت يغطي مختلف الأنشطة والفعاليات، وبثها عبر أثير محطة «هنا الكويت»، واذاعة الشباب والرياضة.
رئيس فريق العمل طلال الحيدر قال لـ «الوطن»: هدفنا من هذه الرسالة هو ابراز نبض الحركة المسرحية الشبابية المميزة، وتبث مسجلة لمدة ربع الساعة، بالاضافة الى حرصنا على تقديم فقرات (لايف) في العديد من البرامج المباشرة، سواء كانت تبث عبر أثير اذاعة البرنامج الثاني، أو العام، من خلال مراسلنا في المهرجان «نجيب القحطاني»، ويتكون فريق العمل من المعدة أبرار على المفيدي، وتقديم حبيبة العبدالله، والمخرج مبارك عطاالله، وتنسيق ياسمين الرامزي.


فعاليات اليوم

- استقبال رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة لممثلي الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود وضيوف المهرجان ولجنة التحكيم والمكرمين – الساعة 12:00 ظهراً - بديوان عام الهيئة العامة للشباب والرياضة.
- تقديم العرض المسرحي «رياح التغيير» لفرقة أكاديمية الشباب للفنون على هامش المهرجان – الساعة 5:00 مساءً – مسرح التحرير «كيفان».
- المؤتمر الاعلامي الخاص بالتجربة المسرحية الشبابية للامارات - المركز الاعلامي - الساعة 6:00 مساءً - مسرح الدسمة.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304779&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:27 PM
أنهى العلاج الطبيعي وتخلَّص من آلام الظهر والركبة
شادي الخليج عاد مشافى معافى من ألمانيا


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311505_e.png




كتبت دلال العياف:

بعد رحلة علاج طويلة، استغرقت نحو ثلاثين يوما، قضاها بألمانيا في مصحة «ويرنر ويكر كلينك» بمدينة هامبورغ، عاد الى أرض الوطن الفنان الكبير «شادي الخليج»، سالما معافى متخلصا من آلام الظهر والركبة التي استدعته للسفر، بعد قضائه فترة العلاج الطبيعي بنجاح، التي تعتبر آخر مرحلة في خطة العلاج، وقد رافقه ابنه البكر علي، وزوجته أم علي.
«الوطن» هاتفت العم «بوعلي» للاطمئنان على صحته، فقال: «أشكر أهل ديرتنا الطيبة على اهتمامهم بصحتي، ومتابعة أخباري، والدعاء لي بالصحة والعافية، وكم أسعدتني الاتصالات الكثيرة التي تلقيتها منهم، وهذا ماعهدناه من شعب الكويت الأصيل، وعلى رأسهم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح».
وحرص نجله على توجيه الشكر لـ«الوطن» على التواصل المستمر مع والده طوال فترة علاجه، بالاتصال والاطمئنان على صحة الوالد، قائلا: «هذا ليس بغريب عليكم، والحمد لله لقد قضى مرحلة العلاج الطبيعي، مع د.هواتر بيرغ، وهو نفس الدكتور الذي كان يشرف على علاجه، ونصحه بأن يتبع الحمية، ويمارس الرياضة، وفعلا خسر الكثير من وزنه، وقد بدأ في استقبال أصدقائه ومحبيه بعد صلاة المغرب في ديوانية جمعية الفنانين بمنطقة الجابرية، قطعة 9 شارع 6 منزل 52».
الحمد لله على السلامة عم بوعلي..وقرت عيون أهل الكويت بشوفتك وعودتك لديرتك وأهلك وفنك.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304921&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:28 PM
عبير صبري: لا أعرف الندم وأبحث عن رجل متدين يحترم عملي


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/16/images.jpg

نفت الفنانة عبير صبري ما تردد بشأن رفع أجرها هذا العام وقالت إنها رفضت رفع الأجر بسبب الظروف السيئة التي تمر بها معظم شركات الإنتاج نتيجة تدهور الحالة الاقتصادية للبلاد خلال العامين الماضيين. وأضافت صبري: قررت أن أخفض من أجري المتعارف عليه، للمساهمة في حل الأزمة، فأنا لا أنشغل بالأمور المادية أبدا بل إنها آخر أولوياتي، لأن الفن يمثل بالنسبة إلي هواية، أعمل من أجل الاستمتاع بها وليس بغرض حصد الأموال الطائلة.
كما نفت عبير صبري حدوث خلاف بينها وبين بطلات مسلسل «مزاج الخير» حول ترتيب الأسماء وقالت: لم تحدث خلافات على ترتيب الأسماء، لأن المخرج مجدي الهواري استطاع أن يضعها بشكل يرضي جميع الأطراف، فظهرت أسماء البطلات حسب نسبهن للعائلات داخل أحداث المسلسل.
وقالت الفنانة المصرية، حسب موقع «جولولي» نقلا عن مجلة «لها» إنها غير نادمة على عدم المشاركة في مسلسل الفنانة غادة عبد الرازق وقالت: أنا إنسانة لا تعرف الندم، وهذا ليس غرورا مني، بل هي الحقيقة التي اعتدت أن أرسخها في حياتي، لأن الندم يعيدنا إلى الخلف ويجعلنا نفكر في الماضي ونعطي له أكثر مما يستحق، رغم أننا لو فكرنا في المستقبل فسنحقق أكثر بكثير مما كنا نندم عليه، وأرى أن عدم مشاركتي لغادة في هذا العام لم يكن مقصودا، بل إن الظروف هي التي جعلتني أشارك في أعمال أخرى.
ولم تستبعد عبير صبري الزواج مرة أخرى قائلة: ليست لدي مشكلة في الزواج مرة أخرى وأحلم بذلك، وأتمنى أن أجد الرجل المناسب الذي يستطيع أن يحتويني كامرأة ويملأ حياتي بالحب والسعادة، فالحياة تدور على أساس المشاركة بين الطرفين، ولا يوجد إنسان يستطيع أن يعيش بمفرده، كما أنني أحلم بإنجاب أطفال من البنات والأولاد وأكون أسرة صغيرة، لكنني لا أعيش قصة حب حاليا، وإذا حدث ذلك فسأعلن على الفور.
وعن مواصفات فتى أحلامها ردت: ليس لدي مواصفات شكلية لأن الرجل لا يمتاز بجماله، لكنني أحرص على عدد من المواصفات الشخصية، وهي أن يكون صادقا وطموحا ومحبا للنجاح في كل خطوة بحياته، وأن يكون لديه قسط من التدين والأخلاق والثقافة، والأهم أن يحترم مهنتي كفنانة ويقدرها ويساعدني في تحقيق نجاحات فيها، ويكون مقتنعا بأن المرأة هي نصف الحياة، فلا بد أن تشاركه في قراراته مثلما تشاركه حياته.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54971)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:30 PM
صناع Batman بين أفليك سيكون محنّك بدوره
http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/16/s620111783211.jpg

بمجرد ترشيح النجم العالمى بين افليك لبطولة الفيلم الجديد Batman تعرض للعديد من الانتقادات والتى لم يرد على أى منها، لكن صناع العمل ردوا ردا قصيرا ومعبرا من خلال وسائل الإعلام قائلين: "بين افليك سيكون محنك فى Batman".
والجزء الجديد من السلسلة تحت عنوان «Batman vs. Superman»، ومن المقرر أن يعرض الفيلم بدور العرض الأمريكية يوليو 2015، وسيشارك افليك ببطولة الفيلم والذى سيقوم بشخصية سوبرمان النجم هنرى كافيل، وبذلك سيؤدى أفليك شخصية باتمان، حيث ستدور أحداث الفيلم حول إنقاذ العالم من خلال الشخصيتين الخارقتين الأشهر بتاريخ السينما الأمريكية، وهما سوبرمان وباتمان «Batman vs. Superman» من تأليف زاك سنايدر مؤلف فيلم «300»، ومن إخراج ديفيد جوبر مخرج العديد من الأفلام والتى تدور حول البطل الخارق ومنها «Batman Begins، The Dark Knight، Man of Steel، The Dark Knight Rises»، وستنحصر أماكن التصوير ما بين تورونتو وأونتاريو، وكندا، ولم يحدد مخرج العمل موعد بدء التصوير، لكنهم بدأوا تحضيرات ليتمكنوا من اختيار باقى فريق عمل الفيلم.
المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54976)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:31 PM
المنتج أحمد عبد العاطى: أستعد لتصوير مسلسل "مصطفى محمود" نوفمبر المقبل



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/16/s620134204854.jpg

قال أحمد عبد العاطى منتج مسلسل "مصطفى محمود" إن فريق عمل مسلسل "مصطفى محمود" سيبدأ فى نوفمبر القادم، ليلحق بعرضه فى شهر رمضان 2014.
وأوضح عبد العاطى أنه حالياً يعقد عدة جلسات عمل مع الفنان خالد النبوى، ومؤلف العمل وليد يوسف، للتحضير للعمل بشكل يليق بتاريخ "بمصطفى محمود" من حيث الإكسسوارات والملابس والديكور وبناء الشخصيات.
وتدور أحداث المسلسل "مصطفى محمود" ما بين 1920 إلى 2009، ويرصد العمل بعض الفنانين المهمين مثل الفنانة شادية، والفنان عبد الوهاب.
ويتم تصوير العمل فى عدة دول من بينهم بريطانيا، ألمانيا، لندن، جنوب أفريقيا، ومدينة الإنتاج الإعلامى، ويشارك فى العمل الفنان خالد النبوى الذى يجسد شخصية" العالم الجليل" مصطفى محمود"، أحمد فهمى، هالة فاخر، ونيللى كريم، إخراج محمد جمعة، ماكير محمد عشوب، ويشارك فى العمل وجوه جديدة.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54981)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:32 PM
صورة.. شاهد قلادة سيلينا غوميز باللغة العربية


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/16/409375-413435.jpg

غردت النجمة الأمريكية سيلينا غوميز منذ ساعات قليلة من يوم الإثنين (16 أيلول) أنها مستعدة للقدوم الى دبي.
كتبت غوميز عبر حسابها الشخصي على توتير:" أسبوع دبي الموسيقي..أنا قادمة"، وحملت صورة لها ترتدي قلادة تحمل إسمها باللغة العربية.
يذكر أن أسبوع دبي للموسيقى هو مشروع مشترك بين غلوبال جومبو غروب (G3)، ودي إكس بي لايف، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، وجدول فعاليات دبي.


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/17/409375-642664.jpg



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54989)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:37 PM
جوليا روبرتس: حلمي بالعمل مع ميريل ستريب تحول إلى كابوس



http://www.alsabahpress.com/media/cache/e8/98/e8985d3ee0a5aba2f7eb80500db54345.jpg



العمل مع النجمة ميريل ستريب كان حلم يراود النجمة جوليا روبرتس منذ أن احترفت التمثيل، لكن عندما جمعهما فيلم واحد سوية تحول حلمها إلى كابوس، إذ صرحت روبرتس بأن احداث الفيلم جعلتها لا تستمتع برفقة ستريب، وأن وجود مشهد تضطر فيه إلى خنق ستريب قد أفسد عليها حلمها، فلم يكن لقاؤهما كما أرادت.
وأوضحت جوليا التي تؤدي شخصية ابنة ميريل ستريب في الفيلم الجديد « August: Osage County» المنتظر عرضه في يناير من العام 2014، إنه على الرغم من أن الفيلم لم يجعلها تتقرب من ميريل ستريب بسبب عنف بعض المشاهد، إلا أنها تعتبر أن الحلم بالوقوف أمام نجمتها المفضلة يجعلها تتغاضى عن أي ظروف لا تروقها،
وقالت:» حلمي بالعمل مع ميريل أصبح حقيقة، فهي إنسانة جميلة، لكنني شعرت بالخوف منها في الكثير من المشاهد التي جمعتني بها في الفيلم».
وأضافت روبرتس: «لقد تفاجئت بأدائها في بعض مشاهد الفيلم فأنا لم أرسم لها صور كتلك التي ظهرت بها أمامي، فأنا كنت أعتقد أني سأمضى الوقت معها نشرب الشاي ونتحدث، وهذا لم يحدث». حيث إنعكس توتر العلاقة بين الأم وإبنتها في النص على العلاقة بين النجمتين في العمل.
يذكر أن العرض الأول للفيلم كان ضمن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي وحصد إعجاباً كبيراً من النقاد، كما أن نهايته كانت موضع جدل فهي أخف حدة من نهاية المسرحية المبني عليها الفيلم. وتؤدي ميريل ستريب دور فيوليت، عميدة عائلة ويستون، والتي تطلب من إبنائها العودة الى منزل العائلة، ويقوم بأدوارهم عدد من أبرز النجوم في مقدمتهم جوليا روبرتس، ديرموت مولروني، جولييت لويس، إيوان مكريغور، كريس كوبر، وجوليان نيكولسون.
ويتحدث الفيلم حول العلاقات المكسورة بين أفراد العائلة، وشخصية المرأة التي ربتهم، وهي غير سوية.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-17/13918/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:38 PM
دارين حدشيتي: أشعر بالوحدة لفقدان شخص قدم لي الكثير


http://www.alsabahpress.com/media/cache/f4/68/f46831ca9c19de1f9bd6d63de71e0911.jpg



مازالت النجمة اللبنانية دارين حدشيتي تعيش حالة نفسية سيئة عقب وفاة مدير أعمالها جورج أناستا سيادس، وكشفت عن تلقيها عروض من مدراء أعمال وشركات إنتاج للانضمام لهم بعد وفاة مدير أعمالها بثلاثة ايام، إلا أنها لم تتخذ قراراً في هذا الموضوع بعد.
دارين قالت: «أستاذ جورج كانت له مكانة كبيرة في حياتي، وقبل أن يكون مدير أعمالي أعتبره من عائلتي، وأشعر بفراغ وصدمة كبيرة بفقدانه لكن هذه هي الحياة! والإنسان الذي لديه إيمان كبير بربه يجب أن يقتنع بأن هناك حياة وموتا، حتى الآن لم أتقبل فكرة رحيله وفي كل لحظة أسمع أغنية من الأغاني التي تعاونت فيها معه أنزعج كثيراً، فهو الذي أوصلني لهذه المسيرة الفنية وأرشدني للطريق الصحيح».
إحساس الوحدة شعور يرافق دارين منذ فقدانها جورج، وهو ما أعربت عنه قائلة: «أشعر بالوحدة بفقدان شخص قدم لي الكثير، وهو وقف الى جانبي، وشركة الإنتاج lea production التي يملكها تأسست لأجلي، وهذا أمر لا يحصل مع أحد وحتى الأيام الأخيرة قبل وفاته لم يتركني وكان يهتم بأدق التفاصيل في ألبومي، كان دائماً يوصيني بالمضي قدماً في مسيرتي الفنية التي علمني إياها، وأن لا تتكبري وكوني قريبة من الناس، فلديك مكانة في الوسط الفني ويجب أن تحافظي على هذه المسيرة، وكان دائماً من الأشخاص الذين لديهم إرادة ولم نشعر بأنه إنكسر يوماً».
الأيام الأخيرة في حياة مدير أعمال دارين كشفت عن تفاصيها بقولها: «كانت علاقتي معه جيدة جداً، وأحببت أن أسمعه أغاني الألبوم لعل هذا الأمر يحسن من نفسيته، ولاحظت كيف يشعر بالسعادة عند سماعه الأغاني، وقال لي أن هذا الألبوم سيكون له أصداء إيجابية، وأفضل من ألبوم «قدام الكل»».
دارين حدشيتي أكدت أنها تستعد لطرح ألبومها الجديد، والذي انتهت من تسجيل أغانيه، وكافة التجهيزات الخاصة به من صور وبوسترات، ولكن بعد هدوء الأوضاع السياسية في لبنان والوطن العربي، لافتة إلى أنها تفكر في إصدار أغنية منفردة على طريقة الفيديو كليب قبل طرح الألبوم.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-17/13919/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:39 PM
الحلاني ينتظر مصير «روتانا»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/4e/b8/4eb8c29b16d407530e40930939865353.jpg



عد إغلاق أبوابها في بيروت والأخبار التي أكدت صرف موظفين من شركة «روتانا»، يبدو أن بعض الفنانين لن ينتظر كثيراً خصوصاً الذين سلموا ألبوماتهم الغنائية، ومنهم الفنان عاصي الحلاني، الذي أكدت مصادره أنه لا يريد ترك «روتانا» على صعيد الإنتاج ولكنه يبحث عن صيغة تمكن الشركة من إصدار ألبومه الغنائي المرتقب، لكنه ينتظر بعض الوقت حتى تتوضح الصورة النهائية وبهذا يكون قد انتهى من تصوير الحلقات الأولى من برنامج «ذي فويس» في موسمه الثاني.
إلى ذلك، ضم فريق عمل عاصي الحلاني، رسمياً، المنتج المخضرم محمود موسى الذي شغل لسنوات منصب مدير الشؤون الفنية في «روتانا»، وكان مالكاً لشركة «ريلاكس إن» التي أصدرت أبرز أعمال نجوم الغناء المخضرمين منهم السيدة فيروز، وشغل منصب مستشار عاصي موسيقياً تزامناً مع وظيفته في «روتانا»، ليبقي عاصي على صداقته بعد خروجه من «روتانا» ويصبح معاونه رسمياً.
والمعروف أن عاصي الحلاني التقى أول من أمس الفائز في برنامج «ذي فويس» مراد البوريقي الموجود في بيروت ودعاه إلى العشاء.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-17/13920/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:45 PM
عودة الود بين أصالة و«إم. بي. سي»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/c4/b9/c4b9a95c8eca79bbd93eb95198132b75.jpg




بعد فترة جفاء وقطيعة استمرت اكثر من عام غابت خلاله أصالة عن برامج «أم. بي. سي»، ها هي المياه تعود الى مجاريها بين الطرفين. كَسر حاجز الجليد جاء خلال التفاوض مع أصالة للمشاركة في إحدى حلقات «محبوبي أنا»، إذ كانت المحطة السعودية تحضر لظهور أصالة على شاشتها مجدداً ضمن حلقة مميزة. الا أنه لم يتم التوصل الى اتفاق بسبب المبلغ المادي الذي طلبته الفنانة السورية. وعلمت «أنا زهرة» أنه رغم عدم الاتفاق على الأمور المادية، الا أن قنوات التواصل فُتحت مجدداً بين أصالة و»أم. بي. سي» حيث ستطل الفنانة في برامج القناة.
وكان الجفاء بين أصالة و«أم. بي. سي» قد ساد بسبب برنامج «صولا» الذي كان سيعرض على «أم. بي. سي»، الا أن الأخيرة اشترطت على أصالة إدخال بعض التغيرات عليه وعلى طريقة الحوار والضيوف. لكن زوج أصالة ومخرج البرنامج طارق العريان لم يوافق على ذلك، إضافة الى عدم الاتفاق على الميزانية المالية. وما زاد العتب أن «أم. بي. سي» اقتبست فكرة «صولا» وقامت بإنتاج برنامج مشابه هو «يلا نغني» الذي قدمته لطيفة.
يذكر أن السورية فرح يوسف رُشِحت لتقديم حلقة أصالة في حال تمت موافقتها، الا أن فرح اعتذرت بسبب الاوضاع السورية وموقف أصالة من النظام، ثم تم اقتراح دينا بطما، الا أن المشروع برمته توقف بعد الاختلاف على الشق المالي بين أصالة و«أم. بي. سي».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-17/13921/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:46 PM
نوال: مقاييس نجاح الأغنية يعتمد على الكلمات والألحان


http://www.alsabahpress.com/media/cache/20/90/20902e8cb4a5252537a64df671d8c611.jpg



كشفت المطربة نوال الكويتية، أنها بصدد إطلاق أغنية منفردة جديدة الفترة المقبلة واستبعدت إطلاق ألبوم غنائي تماماً، على الرغم من أنها لن تستقر على كلمات أو لحن الأغنية.
نوال قالت:« لا يهمني إن كانت الأسماء التي أتعاون معها من الشعراء أو الملحنين شباباً أو مخضرمين، لأن الأهم هو ما يقدمونه لي وما يناسبني من كلمة جميلة ولحن مناسب متناغم».
أوضحت أن النجاح لا يتوقف على كون الأغنية منفردة أو ضمن ألبوم ولكن مقاييس نجاح الأغنية الحلوة يعتمد على الكلمات والألحان.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-17/13922/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:47 PM
نجوم «السلطانة» ينتهون من تصوير الإعلان الرسمي

http://s.alriyadh.com/2013/09/17/img/705281639470.jpg
السبع وشيلا سبت والراجح قبل التصوير
الرياض - ثقافة اليوم
أنهى طاقم مسلسل "السلطانة" تصوير الإعلان الرسمي للمسلسل استعداداً لبثه قريباً وبشكل حصري على شبكة قنوات شوتايم أوربت الدرامية التي اشترت حقوق عرض العمل. وتم تصوير الإعلان على مدى يومين في مدينة الرياض بمشاركة الممثل القدير محمد المفرح "أبو مسامح" وكل من؛ ليلى سلمان, علي السبع, شعيفان محمد, أغادير السعيد, أميرة محمد, شيلا سبت وعدد من الممثلين.
هذا ويتناول المسلسل قضايا اجتماعية مختلفة ويضم أكثر من 130 فناناً خليجياً ما بين وجوه جديدة ونجوم مشهورين. وتدور أحداثه حول امرأة ثرية ذات سلطة ونفوذ تدخل في صراعات شتى مع منافسيها, وذلك ضمن حبكة درامية مثيرة تعكس تأثير النفوذ والمال على شخصية الإنسان.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/17/article868286.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:48 PM
ليالي الحلمية: رصد للتاريخ.. وشخصيات تلفزيونية خالدة

http://s.alriyadh.com/2013/09/17/img/405202438355.jpg
الفخراني في لقطة من المسلسل
هناء العمير
لو كان لناقد عربي أن يرصد أهم مئة عمل تلفزيوني عربي على مر تاريخ الانتاج التلفزيوني، فمما لا شك فيه أن القائمة سوف لن تخلو من مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه الخمسة والذي يعرض حالياً في قناة MBC. العمل الذي أنتج الجزء الأول منه عام 1987 ليستمر حتى نهاية الجزء الخامس والأخير منه عام 1995، يرصد من خلال أجزائه الخمسة حكاية حي الحلمية من عصر الملك فاروق حيث كان حياً تسكنه طبقة الباشوات والطبقة الأرستقراطية في مصر إلى التسعينيات حيث أصبح من الأحياء الشعبية في مصر.
ويعد العمل المعادل التلفزيوني لثلاثية نجيب محفوظ حيث نرى بدلاً من أسرة أحمد عبدالجواد التي تعيش حقباً تاريخية مختلفة وتمثل فئات مختلفة من الشعب المصري، عدة أسر بشخصيات تتحول لترينا التحولات والتبدلات التي مر بها المجتمع المصري. وكما أن ليالي الحلمية أيضاً خلدت شخصيات مثل نازك السلحدار "التي كانت أجمل أدوار صفية العمري حتى الآن" وأسرت لفترة من الزمن الممثل صلاح السعدني في دور العمدة بعد أن أدى دور سليمان غانم باقتدار شديد كما تألق أيضاً الممثل يحيى الفخراني في دور سليم البدري "الباشا المزواج الظريف والخبيث أحياناً".
وما يميز سيناريو المسلسل حواراته ودراسته العميقة للشخصية. حتى ان المشاهد يشعر دائماً بأن هذه الشخصية حاضرة بكل تفاصيلها الصغيرة. إضافة إلى رصده الدقيق للأحداث التاريخية المختلفة وأثرها على تلك الشخصيات.
في هذا المسلسل كانت الأجزاء مبررة ولم تكن دواعيها تجارية أبداً وإنما أملتها الثيمة التي اختارها الكاتب والتطور الطبيعي للشخصيات في ظل الظروف التاريخية والاجتماعية والشخصية التي مروا بها. ورغم أنه من القليل جداً أن تستمر مسلسلات في ذلك الوقت بهذا الامتداد الزمني, لكنها اكتملت لتقدم لنا عملاً من أجمل الأعمال التلفزيونية العربية ولتصمد في وجه التاريخ الذي يعد الاختبار الحقيقي لجودة العمل الفني.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/17/article868300.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:49 PM
جمعية إنسان تُكرّم فايز المالكي

http://s.alriyadh.com/2013/09/17/img/164152455748.jpg

الرياض- مشعل العنزي
أقامت جمعية إنسان بنادي الأيتام بالرياض حفلاً تكريمياً للفنان فايز المالكي حضره مسؤولون من الجمعية وعدد من الأطفال الأيتام إلى جانب فنانين وإعلاميين منهم عبدالعزيز المبدل، محمد الكنهل وسليمان السالم. وجاء الحفل بمناسبة الإعلان عن الشراكة بين المالكي والجمعية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث سيقوم المالكي بنشر تغريدات عن نشاطات الجمعية وفعالياتها عبر حسابه الشخصي الذي يتابعه أكثر من مليوني متابع.
وكان المالكي قد أعلن عن تنازله الكامل عن حسابه في تويتر لكن مسؤولي الجمعية اقترحوا استمراره في إدارة حسابه بنفسه ونشر تغريدات تخدم مصالح الجمعية وإيصال رسالتها الإنسانية لأكبر شريحة من المجتمع.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/17/article868294.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:55 PM
كارمن سليمان تستضيف أنغام

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4736/Nopic.gif




تحل الفنانة المصرية أنغام ضيفة على برنامج "محبوبي أنا" على قناة "إم بي سي1" وذلك في لقاء فني تجريه كارمن سليمان. وتتحدث أنغام عن بداياتها الفنية، والشهرة المفاجئة التي حققتها مع إطلاقها لألبومها الأول، لتخرج بعد ذلك من عباءة والدها الفنية، وتدخل مرحلة "استقلالها الفني".
وفي القسم الثاني من الحلقة، تتشارك كارمن وأنغام في أداء أغنيات خالدة لفيروز ووردة ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ. ويعرض البرنامج غدا في تمام الساعة 9.30 مساء بتوقيت المملكة.
المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160479&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 12:56 PM
"أشواك" يعيد ابتسام العطاوي

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4736/Nopic.gif


قررت الفنانة ابتسام العطاوي العودة إلى أجواء العمل الدرامي بعد غياب استمر عامين، وذلك من خلال مسلسل (أشواك) الذي تقوم ببطولته بجانب كل من باسمة حمادة وهدى حسين وخالد أمين ومنى شداد وسوسن هارون، وهو من تأليف إيمان سلطان وإخراج مصطفى رشيد.
وقالت ابتسام لـ"الوطن" إن العمل يتناول قضية الطلاق الذي بدأ ينتشر في المجتمع بشكل مخيف وبسببه تشتت الكثير من الأسر وخصوصاً الأبناء الذين يذهبون ضحية انفصال الوالدين بسبب خلافات تكون في غالب الأمر بسيطة. وعن دورها في المسلسل قالت: أجسد شخصية (سعاد) وهي زوجة وأم طيبة وحنونة ومسالمة، تتعرض للعنف والاضطهاد من قبل زوجها، لكنها تحاول أن تحافظ على استقرار أسرتها وألا يصل الأمر إلى الطلاق. وأبدت ابتسام تفاؤلها بالعمل قائلة: أتوقع أنه سيترك بصمة مميزة عند عرضه خلال شهر رمضان المقبل، مثنية على رؤية مصطفى رشيد الإخراجية والجهد الذي يبذله المشاركون في العمل ليظهر بأفضل صورة ترضيهم وترضي جمهورهم.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160480&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:03 PM
توابل دارين حدشيتي وألبوم جديد
دارين حدشيتي وألبوم جديد

http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/276991584.jpg

انتهت دارين حدشيتي من تجهيز ألبومها الجديد الذي يتضمن 14 أغنية منّوعة، معظمها باللهجة اللبنانية. تعاونت فيه مع شعراء وملحنين سبق أن تعاملت معهم وآخرين تتعامل معهم للمرة الأولى، وهي في انتظار الوقت المناسب لطرحه، خصوصاً أن الأوضاع في العالم العربي لا تساعد على ذلك، ومن المحتمل أن تصدر أغنية منفردة قبل الألبوم


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622936/%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%AD%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%AA%D9%8A-%D9%88%D8%A3%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%85-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:05 PM
بريتني سبيرز تعجل إصدار أغنيتها الجديدة


http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379332115326122100.jpg



عجلت المغنية الأميركية الشهيرة بريتني سبيرز إصدار أغنيتها الجديدة «ورك بيتش» بيوم بعدما تم نشر الأغنية على الإنترنت بشكل مسبق دون موافقتها.
وكتبت سبيرز (31 عاما) على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس الأول الأحد: «استيقظت اليوم ووجدت أن نسخة ذات جودة سيئة من أغنية «ورك بيتش» نشرت على الإنترنت بطريقة غير قانونية».
وبعد ذلك قامت سبيرز بنشر الأغنية التي كتبها مغني الراب الأميركي ويليام جيمس آدمز المعروف باسم «ويل آي إم».
وهذه أول أغنية فردية تنشرها سبيرز من ألبومها الجديد المقرر صدوره في الخريف القادم.
(نيويورك- د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622962/%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%B2-%D8%AA%D8%B9%D8%AC%D9%84-%D8%A5%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:06 PM
«وجدة» أول فيلم سعودي يشارك في ترشيحات «الأوسكار»

http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379332174236129600.jpg


ستشارك المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في ترشيحات جوائز الأوسكار مع فيلم «وجدة» للمخرجة هيفاء المنصور، المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي في الحفل المزمع عقده في مارس 2014، بحسب ما كشف مسؤول سعودي.
وأعلن رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي لوكالة «فرانس برس» أن هذا الترشيح يأتي في أعقاب «النجاحات العالمية التي حققها الفيلم ومخرجته في عدد من المهرجانات الدولية». وتابع أن هذا الأمر «يشكل سابقة في تاريخ الفن السابع في السعودية»، حيث لا وجود لصالات السينما هناك.
ويروي الفيلم الذي يؤدي بطولته ريم عبدالله ووعد محمد وعهد كامل، وهو من إنتاج شركة رازو الألمانية واستوديوهات روتانا التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال، قصة طفلة في العاشرة من العمر تحلم بشراء دراجة هوائية رغم معارضة المحيطين بها والتقاليد الاجتماعية والدينية.
وتابع البازعي «هذا الفيلم يعكس حقيقة بلدنا وثقافتنا، والمجتمع السعودي له إيجابياته وإنجازاته وله سلبياته، كأي مجتمع إنساني آخر».
وأكد أن «الفيلم لم يصور لغرض تغيير نظرة العالم إلى المجتمع السعودي أو تجميلها، بل هو تصوير لواقع حقيقي. ونحن مجتمع متطور ويتطلع إلى المستقبل ويعمل من أجله، وليس هناك ما نخجل من عرضه».
وحول معايير الترشيح، قال البازعي «هناك شروط لدى الأكاديمية الأميركية تنطبق كلها على الفيلم، على مستوى التصوير والموسيقى والأزياء والتصوير داخل أراضي البلد المنشأ (...) فقد تم تصويره بالكامل في الرياض».
وجذب الفيلم الكثير من الاهتمام لدى عرضه في مهرجان البندقية السينمائي العام الماضي، ونال الكثير من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل فيلم عربي خلال مهرجان دبي السينمائي الأخير، الذي نالت فيه الطفلة وعد جائزة أفضل ممثلة.
ومنح الفيلم الذي تم تصويره في الرياض جائزة فئة الاكتشاف في مهرجان «كان» السينمائي في مايو الماضي. وحاز أيضاً جائزة الجمهور في مهرجان فريبورغ السويسري.
ورحب النقاد بباكورة أعمال هيفاء المنصور التي تنقل الأجواء الاجتماعية المحافظة في المملكة عبر قصة «وجدة».
ويعكس الفيلم جوانب من حياة المجتمع السعودي من خلال عائلة وجدة الصغيرة التي لم تنجب الأم فيها ولدا ذكرا يكمل شجرة العائلة، ومن خلال علاقة التلميذات بعضهن وبالناظرة في المدرسة الحكومية للفتيات التي ترتادها.
يشار إلى صعوبة تصوير فيلم في المجتمع السعودي المحافظ، بسبب التشدد الذي تعتبر المرأة فيه شبه غائبة عن الساحة العامة.
ففي الرياض، اضطرت المخرجة إلى التصوير في شاحنة صغيرة بعيداً عن الأنظار، وإلى إدارة ممثليها عبر جهاز لاسلكي. وفي بعض أحياء المدينة، حاول سكان محليون تعطيل التصوير أحياناً. وهيفاء المنصور البالغة من العمر 38 عاما تخرجت في الجامعة الأميركية في القاهرة وجامعة سيدني، وهي تقيم في البحرين مع زوجها الأميركي وأطفالها.
(الرياض - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622959/%C2%AB%D9%88%D8%AC%D8%AF%D8%A9%C2%BB-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D9%83%D8%A7%D 8%B1%C2%BB-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:09 PM
نانسي عجرم تكشف عن ميولها الكروية



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/nancymain-X0/original/780f7867c090682ce5db37946cc5b34d74980acf/1.jpg




mbc.net) بعيداً عن عالم الفن والغناء، نانسي عجرم تتحدث عن عالم الرياضة وكرة القدم.
في مقابلة أجراها موقع admcsport، عبرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن تعلقها بالرياضة منذ إطلالتها الأولى على المسرح، مبينةً أنها تقوم بممارسة التمرينات الرياضية صباحاً لمدة تتراوح بين الساعة والساعة والنصف بهدف المحافظة على رشاقتها.
وفيما يتعلق بالرياضات التي تحبها نانسي، اعتبرت السباحة والتنس من رياضاتها المفضلة.
وعن بلوغ منتخب الأردن لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية في الملحق الكروي الفاصل، قالت نانسي: "فرحت كأي مواطن أردني فمنتخب النشامى فخر للجميع، الأهم الآن هو التركيز لبلوغ كأس العالم، يجب عليه أن ينسى الفرحة الآن والتركيز على مواجهة خصمه القادم".
وبخصوص أداء منتخب لبنان، أشارت نانسي إلى أنها كانت تتمنى أن يواصل المنتخب طريقه لمونديال البرازيل، إلا أن عالم الكرة قائم على الفوز والخسارة، موضحةً أن الأهم هو التعلّم من الأخطاء ومواجهتها.
وبالانتقال إلى الكرة العالمية، بينت نانسي أنها من عشاق ميسي واصفة طريقة لعبه بالجميلة وبأن طريقة لعب برشلونة مختلفة عن الجميع وعن ريال مدريد، مضيفةً: "لا أعتقد أن هناك إنسان حالياً لا يعشق ميسي وطريقه لعبه، فهو حديث هذا العصر".


المصدر MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/action-news/articles/%D9%86%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D8%B9%D8%AC%D8%B1%D9%85-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%A9.html#co mment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:10 PM
دوللي شاهين: أنا أول فنانة عربية تغني باللهجة المغربية


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week08/61/original/d83fa8d39f56031254b85ca2147d7a8e996284eb/6.jpg



(القاهرة mbc.net ) قالت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين إنها أول فنانة عربية غنت بالمغربية معتبرة أن تواجدها في عالم التمثيل كان صدفة حينما قابلها المخرج خالد يوسف وعرض عليها أحد أفلامه .
وخلال حوارها مع صحيفة هسبرس المغربية قالت دوللى : أعتبر نفسي أول فنانة عربية غنت بالمغربية، كما أحب العديد من الفنانين المغاربة من أمثال سميرة سعيد وبعض الفنانين المغاربة المعروفين في الوطن العربي ككل، أتابعهم باستمرار ويمكن أن أقول إن لديهم موسيقى رائعة يحاولون إظهار الفن المغربي من خلالها ومن خلال أغانيهم باللهجة المغربية وأرى أنّ هناك تطور ملحوظا في الأغنية المغربية وتحسّنا كبيرا، لكن بكل صراحة الفنانون الذين يعيشون في المغرب لست متابعة لهم باستمرار
وعن أعمالها الفنية الفترة الماضية والقادمة قالت: أنا اعتبر أن خطواتي الفنية ربما قليلة نسبيا، وذلك لأني أرفض أن أشارك في أي عمل كان؛ فدائما أبحث عن عمل يناسبني، ولا أحب أن تكون لدي أعمال بالكم، بل بالنوعية والكيف، ومن وجهة نظري، أعمالي لحد الآن كلها كانت ممتازة، لهذا أعتبر أني اخطو بثبات حتى الآن.
وعن قصة تواجدها في السينما أوضحت دوللي : أن الصدفة فقط هي التي قادتني لعالم التمثيل، وذلك بعد ما أصدرت أول أغنية لي وهي "مومو عيني"؛ تحدث معي خالد يوسف حينها من مصر واقترح علي المشاركة في أحد أعماله، وبعد أن عرض علي السيناريو أعجبني كثيرا، وقررت أن أدخل عالم التمثيل وأشارك في أول فيلم لي، وعزمت حينها إن نجحت في هذا المجال واستطعت أن أكون كما يحب أن يراني الجمهور.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%84%D9%8A-%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%86--%D8%A3%D9%86%D8%A7-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%BA%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D8%AC%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:13 PM
بدأ مشواره الفني من خلال ذئاب الـجبل في المرحلة الثانوية
أحمد زاهر: خفضت وزني لأجل حكاية حياة.. وأتمنى العودة للعمل مع المخرج محمد سامي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281055%29.png




بدأ الفنان احمد زاهر مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل مع المخرج مجدي أبوعميرة وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية،ثم مر بمرحلة الانتشارالتي قدم من خلالها عدداً من الادوار في نحو 15 مسلسلاً تلفزيونياً منها بريق السمان وهارون الرشيد وايام المنيرة وحديقة الشر وخلف الابواب المغلقة.

وأخيراً المسلسل الرمضاني حكاية حياة الذي لاقى ترحيباً وقبولاً لشخصه ودوره خلال المسلسل،خصوصاً بعد ان ظهر بشكل مختلف ووزن مختلف ايضاً، حتى بات الكثيرون يتساءلون عن اسباب رشاقته.

زاهر اكد ان المخرج محمد سامي هو من رشحه للدور باسم يوسف المهدي وبناء عليه استجاب لطلبه وقام باتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بشكل مكثف حتى يستطيع تخفيض وزنه وتحدث خلال التالي عن ادواره بشكل عام ومشواره الفني.

{ ما سر الوزن المنخفض الذي ظهرت فيه في مسلسل حكاية حياة؟

- يرجع الفضل في ذلك للمخرج محمد سامي، فالمسلسل نعمل عليه منذ رمضان قبل الماضي، وأخبرني انه يجدني في الدور وخلال هذه الفترة لم يكن السيناريست ايمن سلامة قد انتهى من كتابة العمل وطلب مني سامي ضرورة تخفيض وزني، وهو ما قمت به بالفعل حيث حرصت على اتباع نظام غذائي قاسٍ ومارست الرياضة بشكل مكثف حتى تمكنت من الظهور بالشكل المطلوب.

{ لكنك ظهرت بوزن مختلف في مسلسل الصقر شاهين؟

- المسلسل كان من المفترض عرضه العام الماضي لكن تأجل لأسباب لها علاقة بقناة العرض والشركة المنتجة، وبرأيي كان هذا لصالحي لكي اطل على الجمهور بشكلين مختلفين، في اللوك والاداء وهو ما لاحظه من تابعوا العملين خلال شهر رمضان.

{ في المسلسلين قدمت أدوار شر، الم تخشى الا يتقبل الجمهور شخصية يوسف في حكاية حياة في نفس وقت مشاهدة شخصية منذر في الصقر شاهين؟

- لم افكر في هذا الامر لأن طبيعة الدورين مختلفة تماماً، سواء من حيث طريقة الشر او تفاصيل حياتهم، فيوسف رجل اعمال ثري، ومنذر صياد في الاسكندرية ليس له علاقة بالقاهرة ويتحدث باللهجة الاسكندرانية فضلاً عن اختلاف الشكل، فلا مجال للمقارنة على الاطلاق بين الدورين.

{ هل تحمست لشخصية يوسف بعد انتهائك من قراءة السيناريو؟

- بالتأكيد، وحتى من قبل انتهاء السيناريست ايمن سلامة من كتابة المسلسل، فالشخصية تحمل العديد من الصفات المركبة والغريبة، فهو شخص لا يستطيع كره زوجته رغم علمه بخيانتها له، كذلك ضعيف الشخصية أمامها بصورة لافتة في وقت تكون علاقاته الغرامية متشعبة مع فتيات الليل.

{ لكن تعامل يوسف مع زوجته بعد اكتشافه خيانتها لم يكن متوقعا؟

- على العكس، فأي تصرف اخر كان سيقوم به سيكون مناقضاً لطبيعته الشخصية، فيوسف ارتبط بزوجته رغم علمه بكل ما يقال عنها، ودافع عنها بشكل كبير أمام الجميع بمن فيهم شقيقته، الامر الذي يجعله يتحمل نتيجة خطئه وحده ولا يعقل ان يخرج ليقول انه شاهد زوجته في سرير رجل اخر.

{ ساندت موقف المخرج محمد سامي في أزمته مع غادة عبد الرازق، فما السبب؟

- لا اود الحديث كثيرا في هذا الموضوع خصوصاً اننا نحتفل بالنجاح الذي حققه المسلسل مع عرضه الاول، وكل ما حدث انني قلت حقيقة ما شاهدت ولم اساند طرفاً على حساب آخر، وفي النهاية المشكلة تم حلها وقمنا باستئناف التصوير بلا أي مشاكل.

{ هل للأمر علاقة بالصداقة التي تجمع بينك وبين محمد سامي؟

- محمد سامي مخرج موهوب للغاية وتعاونت معه في مسلسل ادم واتمنى التعاون معه مستقبلاً، فهو مخرج محترف ومحظوظ انني عملت معه في حكاية حياة، فهو لا يترك ممثلاً الا ويتحدث معه عن تفاصيل دوره بشكل متعمق ما يجعل هناك حالة من التفاهم قبل التصوير تنعكس على الاداء أمام الكاميرا بشكل ايجابي.

{ البعض اعتبر شخصية يوسف بعيدة عن الواقع بسبب طريقة تعامله مع شقيقته؟

- الخلاف بينه وبين شقيقته كان بخصوص ميراث والدهم، وهو امر لم يعد غريباً في الوقت الحالي نظراً لقسوة الحياة والظروف التي نعيشها فلم يعد كل الاشقاء كما كانوا في الماضي، وبالتالي فعلاقته بشقيقته كانت منطقية خصوصاً ان الفترة الطويلة التي قضتها في المستشفى اثرت فيهما بشكل كبير وهو ما كان يظهر في المشاهد التي جمعت بيني وبين غادة وكنا نتحدث فيها عن طبيعة علاقتنا قبل دخولها للمستشفى.

{ وكيف ترد على الانتقادات حول المبالغة في الديكور والالفاظ الخارجة؟

- طبيعة الديكور لم تكن متكلفة كما يعتقد البعض، فهناك اسر تعيش في هذه المستويات الراقية، وبما أن عائلة المهدي ثرية بالتالي لم يكن غريباً ان تكون فيلتهم وسيارات العائلة فاخرة فمن يملك المليارات يمكنه فعل ذلك.

أما بالنسبة للالفاظ فبالنسبة لي كان مبالغاً فيها ولم أحب ان تخرج بهذه الكثافة أمام الكاميرا، لكنها وجهة نظر المخرج، فالفن محاكاة للواقع وما قيل في المسلسل يقال أيضا في الواقع، فضلاً عن انها وظفت دراميا بشكل جيد وتفاعل معها الجمهور، وحذفها كان سيكون له تأثير سلبي في اقناع المشاهد برسالة المسلسل.

{ هل تتدخل في اختيار بناتك لأدوارهن، وكيف تقيم تجربة ملك في القاصرات؟

- ملك وليلى موهوبتان في مجال التمثيل وأنا اقرأ الاعمال لاختيار ما يناسبهما، وبعد ذلك اعرضها عليهما، وتجربة ملك في القاصرات كانت موفقة للغاية وتعاطف الجمهور معها ومع ما حدث لها، فالمسلسل حقق لها شعبية كبيرة وجعل شريحة كبيرة من الجمهور تتعرف اليها.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98617:2013-09-16-17-48-31&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:14 PM
«أعماق» رائعة دحام وبودي المقبلة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/16/484549.gif


بدأ المخرج محمد دحام تصوير مسلسله الجديد «أعماق» بداية الأسبوع المقبل، وهو مأخوذ من رواية للكاتب هيثم بودي، وهي قصة حقيقية وقعت أحداثها في الكويت بداية القرن العشرين، والمسلسل من بطولة محمد صفر وهيا عبدالسلام ومجموعة من الفنانين والعناصر الشابة، وهو أول مسلسل لدحام يتكون من ستين حلقة، والعمل من المسلسلات التراثية التي تتحدث عن مائة عام، وبالتحديد من سنة 2.12 / 1912 وتشمل اجيالا متعاقبة من الأبناء والآباء والأجداد.
وتكمن صعوبة العمل في هذا الامتداد السنوي خلال قرن من الزمن، وهو ما يزيد من روعته، وكان المفترض أن يكون المسلسل من ثلاثين حلقة، ولكن تنوع الأحداث تطلب زيادتها الى ستين. يذكر أن هذا المسلسل هو ثاني لقاء يجمع بين دحام وبودي، سبقه مسلسل «الهدامة» الذي حقق نجاحا جيدا عند عرضه قبل خمس سنوات.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/798509)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:16 PM
مادونا تعلن خطبتها من صديقها الجزائري‎

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.607272.1379392247%21/image/2234976346.gif
علنت النجمة العالمية مادونا والتي بلغت من العمر الـ 53 عاما خطوبتها بشكل رسمي على حبيبها الجزائري الأصل ابراهيم زايباط والذي يبلغ من العمر 25 عاما.
وأكدت بعض المصادر المقربة من مادونا أنها سعيدة بهذا الارتباط ولم تستطع إخفاء الخبر لمدة أطول وقالت إنها تريد الجميع أن يعرف أنها ستتزوج من الرجل الذي تحبه .

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-09-17-1.607270)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:18 PM
يسرا مدير مشارك لـ «تروب فست أرابيا»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1961168.1379371048%21/image/1601722551.jpg



أعلن مهرجان "تروب فست أرابيا"، النسخة العربية من "تروب فست" للأفلام القصيرة، عن اختيار النجمة المصرية يسرا مديرا مشاركا للمهرجان في دورته الثالثة، التي ستقام بتنظيم ودعم من ( تو فور 54 ) على كورنيش أبوظبي نوفمبر المقبل.
ستتولى يسرا بالتعاون مع مؤسس المهرجان المخرج العالمي جون بولسون، مهمة اختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية من جوائز تروب فست أرابيا، لتقوم بعد ذلك لجنة التحكيم المؤلفة من مشاهير صناعة الأفلام العربية باختيار الفيلم الفائز من بين الأفلام المرشحة والتي ستعرض بالمهرجان للمرة الأولى.
وسيتم اختيار الفيلم الفائز في حدث حيّ ومباشر أمام الجمهور، يتخلله فعالية السجادة الحمراء وبرنامج ترفيهي مميز بحضور يسرا وبولسون. و قالت يسرا: يبرز المهرجان، الشغف العربي المتنامي بالإعلام وصناعة الأفلام والترفيه . وأضافت: أتطلع قدما لمشاهدة أعمال الشباب العربي ورؤية إبداعاتهم في استخدام "الوقت"، رمز المهرجان لهذه السنة."


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-17-1.1961273)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:19 PM
ديمة قندلفت مطربة


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/9dc5bee7-7491-423e-ba9f-319b7c8b539e/316/235


أعلنت الفنانة ديمة قندلفت عن تحضيرها لأغنية مهداة لبلدها سوريا، تتعاون فيها مع الملحن اللبناني زياد بطرس.
درامياً اعتبرت قندلفت أن ماقدمتّه في مسلسل "يامال الشام- حدث في دمشق" هو الأهم بالنسبة لها خلال موسم 2013، باعتبارها أدت أحد أدوار البطولة بهذا المسلسل، وخاضت فيه تجربتها الأولى باللهجة الحلبية بدور "ربيعة"، مؤكدةً أنها لاتشارك بأي عمل مالم يضف شيئاً جديداً إلى مسيرتها.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/076b8f6d-ca0d-4761-a97d-5a372f108a36)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:23 PM
عاصى الحلانى يطرح ألبومه خلال أيام


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s52013219288.jpg

يطرح المطرب اللبنانى عاصى الحلانى ألبومه الجديد خلال أيام، ويضم 14 أغنية هم "ودّى يا بحر" وينك حبيبى" "يا نوم" "يا عاصى" "أمــــــــــان" "صعبة المرحلة" "عالالا" "هنّى وغنّى" "وا عينى" "لوين تروح" "ميلى بعباك" "يا سيدى" "ليلة هوى"، وهو الألبوم الذى يعود به عاصى بعد غياب ويتزامن طرحه بدء تصوير برنامج the voice الذى يشارك فيه عاصى للمرة الثانية على التوالى مع شيرين وصابر الرباعى وكاظم الساهر.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1253418&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-09-2013, 01:25 PM
أحمد حلمى يسرق الكاميرا فى Arabs got talent


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/39201312135032.jpg



أضاف الظهور الأول لنجم الكوميديا أحمد حلمى فى الحلقة الأولى من الموسم الثالث من برنامج "Arabs got talent" لونا وطعما مختلفا للبرنامج وكان ظهوره متميزا وفارقا، حيث أضاف روحا مختلفة إلى لجنة التحكيم، فرغم وجود الفنان الكوميدى السعودى ناصر القصبى فى لجنة التحكيم من العام الماضى إلا أن روح حلمى جاءت مختلفة تماما، وجاء ظهوره مميزا لإضافته قفشات ولزمات خاصة به أثناء الحلقة.

وكان التحدى الأكبر أمام حلمى فى ظهوره كعضو لجنة تحكيم بالبرنامج هو تحقيق الانسجام مع باقى أعضاء لجان التحكيم وهم نجوى كرم وعلى جابر الذين لديهم تجانس وتفاهم، لأنهم يقدمان البرنامج معا منذ 3 سنوات، كما أن ناصر القصبى مستمر مع لجنة التحكيم منذ العام الماضى، لكن حلمى استطاع تحقيق التجانس، نظرا لأن لديه خبرة طويلة فى هذا المجال، حيث إن حلمى له باع طويل فى تقديم البرامج ولكنها برامج أطفال، ومنها لعب عيال و"من سيربح البونبون" و"شوية عيال" وحققا نجاحا كبير، نظرا لعفويته الشديدة واستطاعته محاورة الأطفال بأسلوب سلس، وهذا ما حدث أيضا فى " Arabs got talent" فحلمى كان يتعامل مع المتسابقين بنفس السلاسة التى كان يتعامل بها مع الأطفال، ولم يبدو حلمى متكلفا أو مبالغا فى ردود أفعاله خلال الحلقة.

وظهرت إنسانية حلمى مع المتسابق المعاق عندما سارع بالوقوف له لتحيته، كما كادت أن تدمع عيناه وهو يثنى على أدائه وأنه لم يشعر مطلقا أن لديه إعاقة وأنه فخر، وظهرت إنسانية حلمى أيضا مع فريق "توب رانرز" والذى أعطاهم فرصة أخرى رغم عدم رضائه عن أدائهم، لأنهم ليسوا منسجمين سويا، ولكنه قرر إعطاءهم فرصة أخرى لأن لديهم لياقة بدنية عالية، ولم يرد أن يضيع مجهودهم هباء، وظهرت خفة ظل حلمى مع المتسابقين أيضا فى فرق "Backstage Group" عندما داعب أحد متسابقى الفريق والذى كان يرتدى نظارة أثناء رقصه على المسرح ولم تسقط منه، حيث سأله حلمى بخفة ظل كيف فعلت كل هذا ولم تسقط منك النظارة وصعد بجواره على المسرح ليجرب نفس رقصته وهو يرتدى النظارة، كما ظهرت خفة ظل حلمى فى موقف أخر مع المتسابقة الطفلة ملك الطيار والتى قدمت أغنية للنجمة فيروز فعندما قال على جابر أنه كان على وشك الضغط على زر الرفض قال له حلمى "حرام عليك يا أخى انت معندكش عيال".

ولم يكن هذا رأى الجمهور فقط فى حلمى، بل رأى لجنة التحكيم أيضا التى انضم لها بالبرنامج، حيث قالت عنه الفنانة نجوى كرم أن حلمى هو بهارات البرنامج مع الروح الحلوة والبسيطة التى يمتلكها، وأضافت أنها فوجئت بخفة دمه خلف الكواليس، لأن الكثير من نجوم الكوميديا يكونون خلف الكواليس جديين.

كما قال عنه الفنان السعودى ناصر القصبى عن انضمام حلمى إلى اللجنة أنه يعد الفنان الكوميدى الأبرز فى مصر اليوم بين ممثلى هذا الجيل، مشيداً بحسن اختيار حلمى لأعماله وأدواره المتقنة، كما أضاف أن وجود أحمد حلمى إلى جانبهم فى لجنة التحكيم هو خيار صائب حتماً".

بينما أوضح على جابر أن الموسم الثالث من برنامج " Arabs Got Talent" أصبح بمثابة برنامجين، الأول برنامج المواهب الذى اعتاده المشاهدين فى الموسمين السابقين، والثانى برنامج كوميدى بين النجم أحمد حلمى وناصر القصبى.

وعاد حلمى إلى التألق من جديد بالبرنامج وذلك بعد إخفاق فيلمه الأخير"على جثتي" فى السينما وعدم تحقيقه النجاح المأمول.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1253798&SecID=48&IssueID=0)

* Hanadi *
17-09-2013, 02:26 PM
شكراً لجنة الصحافة والاخبار

تم تثبيت اخبار اليووم