المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 22/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:26 PM
«الطقس حار ومن الصعب التصوير في هذه الأجواء»
سعد الفرج لـ «الراي»: وجود مدينة إنتاج إعلامي مرتبط بقناعة السلطة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/1379683435016624300_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/1379683435016624300.jpg)


| كتبت سماح جمال |

كشف الفنان سعد الفرج عن أنه سيبدأ في تصوير مسلسل جديد لم يستقر على اسم له بعد شهرين، لافتاً إلى أن «الطقس حار حالياً ومن الصعب العمل في هذه الأجواء، خصوصاً في ما يتعلق بالمشاهد الخارجية».
وقال الفرج لـ «الراي»: «لو كانت هناك مدينة إنتاج إعلامي، فستكون هي الحل المناسب لهذه المشاكل، وتكلمنا في هذا الأمر مراراً وتكراراً وفي أكثر من مناسبة، ولكن لتحقيق هذا الأمر على أرض الواقع لا بد من توافر قناعة لدى السلطة، كما حدث أخيراً مع القرار الذي اتخذته في بناء المراكز الثقافية، حتى نقوم بعمل هذه النقلة الحضارية الكبرى، ولنواكب التطور الواقع في المنطقة بعدما صارت هناك مدينة إنتاج إعلامي في كل من مصر ودبي، وحتى قطر تحضّر لإقامة مدينة متخصصة».
وحول مشروع مسلسله المؤجل «الحقد»، أوضح: «هذا الاسم مبدئي للعمل وهو من كتابتي وبانتظار انتهاء الأوراق الرسمية مع تلفزيون الكويت، وسأكون المنتج المنفذ له، وسألعب دور أب شرير ومتسلط مع أنني في الواقع أب حنون وحتى في طفولتي لم أتعرض للقسوة من والدي، فشخصيته خلوقة لدرجة كانت تمنعه حتى من توجيه إهانة لي أو لأشقائي».
وحول كيفية تقسيمه لوقته بين الكتابة والتميثل وكونه المنتج المنفذ للعمل، قال: «انتهيت من كتابة المسلسل، أما نواحي الإنتاج فهناك أشخاص أثق بقدراتهم يتولون العملية وتنفيذها بحسب الخطة التي أضعها لهم، وأكون في أيام التصوير ممثلاً فقط وأحرص على الاهتمام بجميع تفاصيل الشخصية».
ولفت الفرج إلى أن العمل يحمل رسالة مهمة وقوية، وتتلخص في أن النماذج السلبية التي نصادفها في حياتنا هي نتيجة تراكم أخطاء من المجتمع والأسرة وحتى الدولة التي قصرت في أداء واجباتها بالصورة المناسبة والصحيحة».
ومن ناحية أخرى، أعرب الفرج عن سعادته بالأصداء الإيجابية والنجاح الذي حققه مسلسل «توالي الليل»، مؤكداً على أن نجاحه تجاوز الكويت إلى منطقة الخليج وحتى العالم العربي.
وحول ما قيل عن اختياره لأدوار متكررة، قال: «كانت لدي قناعة كاملة بأنه مختلف عن الأعمال الأخرى التي قدمتها سابقاً وأديت الشخصية بكل اتقان، واعتدنا على أن تكون هناك انتقادات دائمة من الصحافة المحلية التي فيها نوع من التسرع والعجلة في الحكم. ومن ناحيتي، أكنّ لهذه الأقلام كل التقدير والاحترام، لكنني لا أهتم كثيراً للانتقادات أو الآراء في هذا الخصوص، فبالنهاية أشارك في العمل الذي أقتنع فيه وأترك ما لا أقتنع به، ولكنني لاحظت أن الفنانين الشباب الجدد يتأثرون كثيراً بالنقد الهدام والقاسي، ولا بد للنقاد أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار».
وأشار الفرج إلى أنه قدم لفترة طويلة مجموعة أدوار شريرة، وكان ذلك بناء على نصيحة من مجموعة من الأصدقاء المقربين والموثوق بهم، فقرر الابتعاد عن هذا القالب، خصوصاً في هذا العمر، «وفي ظل وجود شريحة من الجمهور لا يستهان بها ما زالت تخلط بين الواقع والخيال، ولهذا قمت بتقديم مجموعة من الشخصيات الطيبة في أعمال مثل (بو كريم، مجموعة انسان، توالي الليل...)».
وعن رأيه في ما أثير من خلافات من بعض الأطراف حول ترتيب الأسماء في المسلسل، قال: «شخصياً لم أكن موجوداً في الكويت وقتها، ولم أؤيد كثيراً هذه التصريحات وإثاراتها في وسائل الإعلام، وكان من الأفضل لو تمت مناقشتها مع صنّاع العمل والجهة المنتجة، خصوصاً أن العمل انتهى من تصويره وعرض على المشاهدين».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465694&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:28 PM
يستعد لإخراج المسلسل الإذاعي «أنا وربعي»
محمد العلوي لـ «الراي»: التبريرات... «لاعت جبدي»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/1379600045019232700_main.jpg

| كتبت سماح جمال |

«من كثر ما بررت غيابي... لاعت جبدي»... بهذه الجملة جدّد الفنان محمد العلوي تبريره لسبب ابتعاده عن الشاشة، وقال لـ «الراي»: «أقدّر حبّ الجمهور لي كثيراً، وأعلم أنهم اشتاقوا إلى رؤيتي على الشاشة، ولكن لا أستطيع أن أتواجد لمجرد التواجد، فلا بد أن يكون العمل على مستوى المسلسلات السابقة التي قدمتها، وأحبني الجمهور من خلالها».
وأضاف: «كما هو معروف، فكانت هناك مشاريع عدة كان يفترض أن أشارك فيها ولكن حدثت ظروف خارجة عن إرادتي أدت إلى تأجيلها، ولكنني أشعر بتفاؤل كبير في الفترة المقبلة».
وعلى صعيد آخر؛ يستعد العلوي في الأيام المقبلة لإخراج المسلسل الإذاعي الجديد «أنا وربعي» عبر أثير إذاعة «كويت. اف. ام»، وأوضح أن المسلسل من تأليف الكاتبة جميلة جمعة التي تعاون معها من قبل في أعمال أخرى، ويدور في قالب درامي كوميدي من خلال تناوله لمجموعة من القضايا التي يعيشها الشباب في المرحلة الجامعية، وفي كل حلقة هناك مشكلة تمرّ عليهم وتتم معالجتها بصورة ساخرة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465692&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:30 PM
يواجه مشاكل بالجملة
شهاب حاجية... يهمل أسرته بسبب «صديقات العمر»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/1379600105069244600_main.jpg



| كتب مفرح حجاب |

لم يتوقع أن يواجه هذه المشاكل مع أسرتة وأبنائه نتيجة عمله في التجارة، ليدخلوا جميعاً في حياة مليئة بالمنعطفات، فابنته مثلاً استقلت في تفكيرها وتحركاتها عن ابيها.... هذه هي ملامح الشخصية الجديدة التي يؤديها الفنان شهاب حاجية في مسلسل «صديقات العمر» والذي يعكف منذ أيام على إجراء بروفات الطاولة من أجل بدء التصوير مع مجموعة من الفنانين بينهم باسمة حمادة، طيف، صمود، بثينة الرئيسي، سليمان الياسين، أمل عبد الكريم، هنادي الكندري وغيرهم، ومن تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي.
وقال حاجية لـ «الراي»: «تدور أحداث المسلسل حول العديد من القضايا الأسرية والاجتماعية، وهو من الأعمال التي تهتم العائلة بالدرجة الأولى، فبالرغم من وجود العديد من المشكلات الخاصة بالتربية والنشء إلا أن هناك بعض المشاهد التي تساهم في وجود الفة بين أبناء الأسرة الواحدة».
وأوضح أنه يؤدي شخصية تاجر لديه الكثير من الأموال، لكنه لا يهتم بأسرته أو بيته، وهو ما خلق له العديد من المشاكل، متمنياً أن يحظى العمل بقبول الجمهور.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465691&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:32 PM
حوار / «تكلفة (سنغل) مع مخضرمين تتجاوز 5 آلاف دينار»
عبدالله الشّاامي لـ «الراي»: بدأت الغناء «عن خاطري»... فحققت النجاح


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/1379600460159315700_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/1379600460159315700.jpg)

| حوار علاء محمود |

استطاع المغني الشاب عبد الله الشامي أن يرسم لنفسه خطاً غنائياً بعدما امتهن في بداية مشواره التلحين من ثم جرّب حظّه في كتابة الأشعار الغنائية، قبل أن ينصحه أصدقاؤه بخوض تجربة الغناء ليقدّم أول أغانيه «موتوا قهر» التي لاقت رواجاً ووضعته في قائمة المغنين الشباب الموهوبين.
«الراي» حاورت الشامي لمعرفة جديده والمصاعب التي يواجهها جيل الشباب في ظل غياب شركات الإنتاج، والتطرق إلى التكلفة المادية التي يدفعها لإنتاج أغنية «سنغل» مع أناس مبتدئين في المجال أو مع محترفين. كما تطرق إلى دور الفيديو كليب في انتشار المغنين الشباب، مؤكداً أنه يفضّل الصعود على سلم الفن خطوة بخطوة كي يشعر بالجهد الذي بذله.
ويرى الشامي أن جودة الأغنية تعتمد على عوامل أساسية عدة منها الأسماء التي تتصدى للتلحين والكلمات والتوزيع والكورال، وأيضاً الآلات الموسيقية التي يتم تركيبها «لايف» أو التسجيل:

• المغنون الشباب يعانون من المبالغ التي يطلبها معظم الملحنين والشعراء

• الأمر الوحيد الذي ينقصنا هو الدعم الحقيقي وليس مجرد الكلام

• لا توجد صلة قرابة مع وليد الشامي

• جودة الأغنية تعتمد على الأسماء التي تلحّن وتكتب وتوزّع

• ما جديدك؟
- أطلقت أغنية «سنغل» بعنوان «حبّوب» من كلماتي وألحان جاسم محمد، وتوزيع ربيع الصيداوي، وفق تخت شرقي وغربي في مصر، وسجلنا الكورال في الإمارات.
• كم تصل تكلفة الأغنية الـ«سنغل» هذه الأيام؟
- يمكن للمغني أن يقدم «سنغل» حسب إمكانيته المادية، فعندما تتعاون مع ملحن وشاعر وموزع جديد فقد لا تكلف الأغنية 300 دينار، أما عندما تتعاون مع محترفين ومخضرمين، فيبقى الفيصل في الأمر جودة الأغنية نفسها.
• ماذا تقصد بجودة الأغنية؟
- جودة الأغنية تعتمد على عوامل أساسية عدة منها الأسماء التي تتعاون معها على صعيد التلحين والكلمات والتوزيع والكورال، وأيضاً على الآلات الموسيقية التي يتم تركيبها إن كانت «لايف» أم تسجيل.
• لماذا لا تحرص على التواجد بين وقت وآخر من خلال «سنغل»؟
- لا أمتلك تلك الإمكانية المادية التي تدفعني للتواجد الدائم بين الفينة والأخرى، مع ذلك تراني أحاول قدر المستطاع التواجد، وهذا كله في ظل غياب شركات الإنتاج التي من شأنها أن تزيل عبئاً كبيراً عن كاهل جيل الشباب.
• ما المشاكل التي يعاني منها جيل المغنين الشباب؟
- المبالغة في السعر المادي الذي يطلبه معظم الملحنين والشعراء، وهو الأمر الذي يسهم في إحباط عزيمة المواهب وقتلها، لذلك أتمنى منهم أن يتهاونوا مع جيل الشباب في السعر الذي يطلبونه لأننا لا نمتلك الداعم أو المنتج.
• كم التكلفة المادية التي قد تتكبدها لقاء أغنية واحدة متعاوناً بها مع المحترفين؟
- يمكن أن تصل إلى خمسة آلاف دينار وأكثر للأغنية «السنغل» الواحدة، وتخيّل أنني خلال الشهر الواحد يجب أن أطلق أغنية واحدة على الأقل لأثبت وجودي في الساحة الغنائية.
• وما مردود هذا الانفاق الكبير باعتبارك شاب في بداية مشوارك؟
- حب الجمهور بالدرجة الأولى الذي يمنحك الأمل والدافع والاستمرار رغم غياب الدعم، وثانياً نجاح الأغنية يعتبر المفتاح لإحياء الحفلات الخاصة والأعراس والتخرج مثلما حصل معي عندما نجحت أغنيتي «موتوا قهر».
• ما الذي يميزك عن المغنين من جيلك؟
- ما يميزني أنني أمتلك لوني الخاص، وما يزيد التميّز عن بعض المغنين وليس كلهم أنني أكتب وألحن في الوقت نفسه، وهو الأمر الذي يساعدني على الصعيد الشخصي عندما أترجم إحساسي على الورق وبصوتي.
• هل تعتقد أن الفيديو كليب يسهم في نجاح وانتشار الأغنية؟
- الفيديو كليب يساعد بدرجة كبيرة في معرفة الفنان بغض النظر عن انتشار الأغنية نفسها، لأنني ومعظم جيل الشباب نعاني من جهل الجمهور لأشكالنا على الرغم من إعجابهم بالأغاني التي نقدمها، على عكس الجيل الماضي. فتخيّل أنني عندما أجلس في أي مكان عام أو بين بعض أصدقائي وأسمع أغنيتي «رنة تليفون» أو عبر مذياع السيارة، لكن الشخص يجهل أنني أنا المغني.
• ما الذي ينقص المغنين في الكويت مقارنة بدول الخليج؟
- الأمر الوحيد الذي ينقصنا هو الدعم الحقيقي وليس مجرد الكلام.
• هل تجدون الدعم من دول الخليج؟
- لن أكذب عليك أنني لم أحيي حفلاً غنائياً أو أي عرس في دول الخليج حتى اليوم، لكن يتم طلبي لغناء أغنية خاصة لعرس أو تخرج شخص ما، وعلى هذا المنوال.
• ما الذي تسعى إلى تحقيقه؟
- الوصول إلى قلوب الجمهور بشكل راق، على عكس ما يقوم به البعض عندما يغنّون أي كلمة ولحن لمجرد التواجد.
• هل تشدّك برامج اكتشاف المواهب؟
- هذه البرامج تساعد وتفيد الشباب في اكتساب الشهرة السريعة، لكن البعض ممن شاركوا فيها لم يتواجدوا على الساحة أو يتركوا بصمة.
• بما أنها مفيدة، لماذا لم تشارك في أحدها؟
- أفضّل الصعود على السلم خطوة بخطوة، كي أشعر بالجهد الذي بذلته، وأن الفرصة التي حققتها «ما يتني بالساهل». وإلى الآن وصلت إلى مرحلة جميلة جداً.
• بعد تجربتك في التمثيل عندما كنت صغيراً، هل تفكر في تكرارها؟
- الفكرة موجودة، لكن بشرط أن أجد دوراً يناسبني ويسهم في ارتقائي فنياً.
• كيف بدأت الغناء؟
- بدأت خطوتي الأولى في التمثيل، وعندما كبرت قليلاً لمست موهبة الشعر في داخلي وقدرتي على صياغة كلمات تصلح لأن تكون أغاني، وتعاونت حينها مع علي عبد الله وحمود ناصر، بعدما شعرت بالميول إلى التلحين، إلى أن وجدت التشجيع من أصدقائي لتجربة الغناء، فبدأت أغني «عن خاطري» وكانت الانطلاقة مع أغنية «موتوا قهر» وحققت نجاحاً، والآن ملزم بالاستمرار بعدما بنيت قاعدة جماهيرية.
• ما مجال تخصصك في المعهد العالي للفنون الموسيقية؟
- بدأت الدراسة بالتعلم على آلتي «البيانو» و«العود»، ثم انتقلت إلى قسم «الفويس». أرى أن الدراسة أفادتني كثيراً في هوايتي، وعلمتني الكثير من التفاصيل التي قد يجهلها غيري.
• ما المطرب الذي ترغب في مشاركته «ديو»؟
- أتمنى الغناء مع المطرب وليد الشامي، لأنني معجب بما يقدمه على صعيد الألحان وحتى الغناء.
• هل توجد صلة قرابة بينكما؟
- لا، تشابه في اسم العائلة لا أكثر.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465690&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:34 PM
السعدني يقدم سيرة مصطفى النحاس


كشف الفنان صلاح السعدني عن اتفاقه مع رئيس حزب الوفد ومالك قنوات الحياة السيد البدوي على تقديم قصة حياة القيادي الوفدي مصطفى النحاس. وقال السعدني انه يعقد العديد من جلسات العمل للاتفاق على تفاصيل العمل النهائية. بعد ان تعاقد السعدني مع قناة «الحياة» على تقديم المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل. وأضاف أنه سيبحث مع مخرج ومؤلف العمل عن شاب يشبهه بشكل كبير في صغره لكي يقدم الحلقات الأولى من المسلسل. أوضح السعدني أنه اتفق مع المخرج عصام الشماع على تحويل رواية «السمان والخريف» التي كتبها الراحل نجيب محفوظ. لكي يتم تقديمها في عمل درامي. مؤكداً أنه كان يتمني تقديم هذا العمل لاعجابه الشديد بالرواية وقد تحقق هذا الحلم حالياً.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412151&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:35 PM
تكريم ليلى طاهر في مهرجان وهران للفيلم العربي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/6b0916c2-61ee-4ff0-b38d-39ec3fa6fe31_mainNew.jpg

تبدأ يوم غد الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الحالي الدورة السابعة لمهرجان وهران للفيلم العربي بمشاركة 12 دولة عربية من بينها مصر ولبنان وفلسطين والأردن وسورية وتونس بالاضافة الى الجزائر البلد المنظم . ويشارك في هذا المهرجان، الذي سيستمر حتى 30 سبتمبر 14 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و6 افلام وثائقية، ومن المقرر ان تكرم ادارة المهرجان عددا من الشخصيات الفنية الرائدة وفي مقدمتها الفنانة ليلى طاهر، ومن سورية أسعد فضة، بالاضافة الى المخرج الجزائري الكبير أحمد راشدي، كما تم استحداث جائزة الصحافة التي تمنحها لجنة مكونة من صحافيين ذوي خبرة لأحسن فيلم. />



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412157&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:36 PM
حنان مطاوع تنتهي من «القشاش» خلال أيام


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/0f1bbc91-169e-4a17-93c3-2edbd5d48e25_mainNew.jpg

أوشكت الفنانة حنان مطاوع على الانتهاء من تصوير مشاهدها في فيلمها الجديد «القشاش»، حيث ستنتهي من تصوير جميع مشاهدها بالكامل خلال أيام .

وأشارت حنان مطاوع الى ان الدور الذي تجسده خلال أحداث فيلم «القشاش» يختلف تماما عن طبيعة الدور الذي تلعبه في فيلمها الجديد «قبل الربيع» والذي لم يتحدد بعد موعد طرحه في دور العرض السينمائي المختلفة، حيث تجسد حنان في فيلم «القشاش» الذي يلقي الضوء على الظلم الاجتماعي والقهر وتأثيره على المجتمع، دور ابنة الفنانة دلال عبدالعزيز التي تواجه العديد من المفاجآت والصراعات. بينما تجسد حنان مطاوع خلال أحداث فيلم «قبل الربيع» شخصية «دعاء» الفتاة الشعبية صاحبة الميول الثورية والتي تتمتع بخفة الظل. وتدور أحداث فيلم «قبل الربيع» حول كل ما حدث في الشهور القليلة قبل اندلاع ثورة 25 يناير، ويشارك في بطولته كل من هنا شيحة، وأحمد وفيق، وعمرو ممدوح، ومنى هلا، وهو من تأليف واخراج أحمد عاطف. يذكر ان آخر أعمال حنان مطاوع السينمائية فيلم «حفلة منتصف الليل» الذي حقق نجاحا كبيرا في دور العرض السينمائي والذي شاركها في بطولته كل من رانيا يوسف وعبير صبري.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412156&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:36 PM
نسمة ممدوح تستعد لتقديم «شوبيز»




http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/eeefd66c-1dcd-4e88-90a8-11edfa6d948d_mainNew.jpg

انضمت الفنانة الشابة نسمة ممدوح أخيراً الى أسرتي روتانا مصرية وال. بي. سي. اللبنانية من خلال تقديمها برنامج «شوبيز» وهو برنامج فني يقدم عدداً كبيراً من الأخبار واللقاءات العالمية والعربية ومجموعة من المداخلات الفنية مع عدد من النجوم، منهم أمل حجازي وجو أشقر وفارس كرم. ويعرض البرنامج في السابعة والنصف مساءً على روتانا مصرية، وفي الثامنة والنصف مساءً على قناة LBC. على جانب آخر، تنتظر نسمة عرض فيلمها الجديد «الا خمسة» للمخرج هشام علي عبدالخالق، وهو قصة حب حقيقية تجمع بين شاب وفتاة تبعدهما الظروف الى ان يتقابلا مرة أخرى.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412152&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:37 PM
نور تعود إلى الشاشة مع «الآنسة مي»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/61999096-805b-4a83-8f65-204419abd3db_mainNew.jpg

تعود قريباً الفنانة اللبنانية نور لاستكمال تصوير المسلسل اللبناني «الآنسة مي» اخراج يوسف الخوري، ويضم مجموعة كبيرة من الممثلين العرب بعد اجراء بعض التعديلات عليه، كما أنها تُحضر حاليا لمسلسل آخر لم يتم الاستقرار على اسمه، ومازال في مرحلة الكتابة. نور التي غابت عن الشاشتين الكبيرة والصغيرة منذ 4 سنوات، أرجعت الأسباب الى زواجها وحملها ثم ولادة ابنها «ليوناردو» اضافة الى الأحداث السياسية المتوترة، نافية ان تكون قد خططت للابتعاد، لكنها في المقابل ترفض ان تعود «لمجرد العودة والظهور على الشاشة». مؤكدة أنها قررت الرجوع الى الفن قبل نحو عامين، الا أنها لم تجد العمل المناسب الذي تطل به على الجمهور بعد انقطاع. نور تسعى الى تقديم أدوار مميزة في أعمال جيدة ذات قيمة فنية كبيرة، رافضة المشاركة في أعمال عادية، حتى لو اضطرت للانتظار أو تقديم كم قليل من المسلسلات والأفلام.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412150&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:38 PM
درة: لم أغضب من ضيف شرف «موجة حارة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/81e57355-87a9-46e8-818c-b560bce40046_mainNew.jpg

اعتبرت النجمة التونسية درة الشخصية التي قدمتها في مسلسل «موجة حارة» نقلة نوعية في حياتها الفنية على الرغم من أنها شاركت كضيفة شرف. الا ان تميز المسلسل وعناصره الفنية ساهما في وضعه على قمة المسلسلات الناجحة في الموسم الرمضاني الماضي.

وقالت درة على موقعها على الفيسبوك : لا أتحفظ على حجم أو مساحة الدور بالعكس يهمني قوة وتأثير الدور، وجاء «موجة حارة» ليثبت فعليا وجهة نظري لأنني أجده أحلى من البطولة والمساحات الكبيرة. فأنا لا يهمني الوجود لأني حققت فكرة الانتشار والناس تعرفني والآن أنا في مرحلة ماذا أقدم وكيف أوجد بشكل يترك أثرا ويضيف لي كممثلة. استنكرت الانتقادات التي طالت المسلسل واتهمته بالجرأة.

وقالت: الجرأة ليست عيبا طالما يتم تناولها بشكل فني محترف والمسلسل كان أنيقا في كل شيء في الشخصيات والتناول والاخراج والطرح والاضاءة والأداء. لكن موضوعه حساس الى حد ما وقليلا ما يتم تناوله تليفزيونيا وهو عالم الدعارة والقوادين،

ولكنه كان شديد التوازن وأيضا شديد العمق. وأضافت : من المشاهد التي أرهقتني مشهد مواجهة شخصية ليلى مع سيد العجاتي أو اياد نصار فقد كانت تحاول ان تتماسك رغم انكسارها الداخلي وانهيارها، والأهم ان الناس لم تكره شخصية ليلى ولم تعتبرها منحرفة أو ساقطة بل تعاطفت معها بوصفها شخصية مريضة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412149&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:39 PM
وئام الدحماني: أول قبلة سينمائية لي في «dollars»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/cf98d1d6-9213-4628-ba0e-ca11cbdcf8f3_mainNew.jpg

تتواصل الفنانة وئام الدحماني تصوير باقي مشاهدها من فيلمها الجديد «dollars» وهي من بطولتها مع عدد من النجوم ويتم تصويره بين دول عدة منها الامارات والهند واربيل في العراق وجورجيا . وعن تلك المشاركة قالت : بعد مشاركتي في عدد من الافلام السابقة الا ان ما يميز تلك المشاركة هو احتواؤها على مشهد القبلة السينمائية وهي اول قبلة لي على الشاشة ويتحدث العمل عن عدة مجريات من الاحداث التي حصلت عبر اربع شخصيات أكون من ضمنهم وتم انجاز 40 في المئة والباقي سينجز في المستقبل وهي تجربة جدا جميلة كونها تتحدث عن الاحداث في العراق وتأثيرها على عدد من الجاليات ومن ضمنها الجالية الهندية وسيتم عرضها في الامارات وباقي الدول خلال مطلع السنة القادمة.

وبسؤالها عن مشهد القبلة مع البطل وخاصة انها معدودة على الخليج قالت: الانتقاد موجود سواء قمت بالمشهد او غيره وحتى اذا تم لبس العباية والشيلة فهو مشهد رومانسي ضمن مجريات الفيلم ولا أعتقد فيها اي انتقاد .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412147&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:39 PM
استياء جزائري من حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية ووصفه بـ «الخيانة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/412141_7575_mainNew.jpg



أعرب قطاع عريض من الشعب الجزائري عن استيائه لحصول المطرب الجزائري «الشاب خالد» على الجنسية المغربية، بل وصل الأمر الى ان البعض وصفه بـ«الخيانة».. فيما رأى البعض الآخر ان الجزائر لم تخسر شيئا. واكتظت مواقع التواصل الاجتماعى بتعليقات الجزائريين على هذا النبأ مثل «بالسلامة».. «يالها من خيانة».. «الجزائر لم تفقد شيئا.. فهو مخادع كبير ومدمن مخدرات».. «نحن لسنا بحاجة لمثل هؤلاء الفنانين».

كما سخر الجزائريون من السبب الذى برره «الشاب خالد» لتركه فرنسا عندما أكد خوفه على أولاده من الاقامة فيها بعد ان أقرت قانون زواج مثليي الجنس، وقالوا «ربما أراد ان يصبح وزيرا للشؤون الدينية في المغرب».

وعلى الجانب الآخر أعرب جزء من الشعب الجزائري عن اعتقاده بحرية «الشاب خالد» في اختيار الجنسية التى يريدها، مشيرين الى ان لديه بالفعل أصول مغربية، فهو من أم مغربية وأب جزائري،

فربما شعر أنه استعاد جنسيته المغربية. وتساءل البعض «لماذا لايثار مثل هذا الجدل بشأن كبار المسؤولين الذين يحملون جنسية مزدوجة؟ واذا كنا نقبل بحصول رياضينا على الجنسية الفرنسية- الجزائرية، فلماذا كل ذلك عندما يكون ازدواج الجنسية متعلق ببلد عربي مسلم؟».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412141&date=22092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:41 PM
هل تحتضن بيروت «باب الحارة» بجزأيه السادس والسابع؟



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410565-119222.jpg


في الوقت الذي يتردد فيه عن استعداد المخرج بسام الملا لتصوير جزأين «السادس والسابع» من مسلسل«باب الحارة» بين لبنان ودبي، يباشر قريبا المنتج عماد ضحية مدير عام شركة «بانة» للإنتاج تصوير الجزء السادس من مسلسله الرمضاني «صبايا » في لبنان أيضا بعد أن صور القسم الأكبر من مشاهد الجزء الخامس فيه. وذلك إثر الأحداث التي تعيشها سورية والتي حملت الجزء الأكبر من النجوم السوريين للإقامة في بيروت. ولا شك أن صعوبة التنقل في سورية ووجوب التصوير في بيروت قصرا رغم أن كلفة الإنتاج تتضاعف حملت أيضا منتجين آخرين للتصوير بحيث ستستقبل بيروت تصوير مسلسل «أوهام جميلة» للممثل عماد نجار الذي يخوض أول تجربة إخراجية وكتابية له. وأيضا يبدأ المخرج أسامة الحمد تصوير مسلسل «اسبريسو» للكاتب هوزان عكو في شارع الحمراء البيروتي. وستحتضن العاصمة اللبنانية أيضا تصوير الجزء الثاني من «حدود شقيقة» للكاتب حازم سليمان والمخرج أسامة الحمد في حين تتحضر شركة «كلاكيت» لإنجاز تصوير عدد من مشاهد أعمالها التي يخرجها سيف الدين السبيعي في لبنان ومنها «الحرملك» للكاتب خلدون قتلان، و«الدومري» للكاتبين عثمان جحي وسليمان عبدالعزيز اللذين ينتميان للتاريخ الشامي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410565/22-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:41 PM
رومانسية كاظم الساهر تفتتح «the winner is»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410563-119241.jpg

في إطار سعيه الدائم الى تقديم كل ما هو جديد ومتميز، أطلق تلفزيون دبي الجمعة الماضية النسخة العربية من برنامج «the winner is» الذي يعد أضخم برنامج مسابقات غنائي في الشرق الأوسط، والذي يجمع ما بين المنافسة الغنائية والاستراتيجية الذكية، وتشارك فيه نخبة من الأصوات المميزة بهدف ربح مبالغ نقدية كبيرة لتحقيق أحلامهم، عبر عدة جولات فيها المواجهة والمنافسة وروح التحدي. بحضور أحد نجوم الصف الأول في عالم الغناء ومرافقة لجنة تحكيم مؤلفة من 100 مختص في مجالات الموسيقى. ووسط أجواء حماسية، أعلنت المذيعة ناديا البساط بداية الحلقة الأولى بمشاركة النجم العراقي كاظم الساهر الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في البرنامج الجديد، قبل أن يقدم أغنيته الأولى «لا تحرموني منه» على مسرح البرنامج الذي صمم بتناغم كبير جمع بين الإضاءة والخلفيات التي عكست الزخم الإنتاجي المرافق، لتنطلق بعدها أولى منافسات الحلقة من خلال مشاركة 8 مشتركين عبر 3 جولات، وصولا إلى رابح واحد سيتأهل مع بقية الفائزين في الحلقات المقبلة إلى التصفيات النهائية للفوز بمبلغ 500 ألف دولار.
وقدم المشترك الأول أمير علي (47 عاما) من المغرب أغنية «سيبوني يا ناس»، مؤكدا أن مشاركته في البرنامج بهدف تأمين مستقبل جيد لطفلته «ليليا»، معربا عن أمله بالوصول إلى المرحلة النهائية معتمدا على خبرته الفنية التي تجاوزت 36 عاما على حد تعبيره، حيث نال 73 صوتا من أصوات لجنة التحكيم المكونة من 100 خبير في مجالات الموسيقى.
بعدها أطلت المشتركة دانا أبوشقرا من لبنان (22 عاما)، وقدمت أغنية «بالقلب» إلا أنها لم تنل سوى 7 من أصوات لجنة التحكيم، ليقدم بعدها المشترك ريان جريرة من سورية (15 عاما) والذي يعتبر أصغر مشترك في البرنامج، أغنية «عز الحبايب» على أمل الفوز وتحقيق حلمه بافتتاح معرض للرسم وتحسين الوضع المادي لأسرته، حيث نال 69 صوتا وسط فرحته الكبيرة، قبل أن يصعد شقيقه التوأم حيان ويقدم هو الآخر أغنية «جرحونا برمش عين» وينال 54 صوتا، وينضم إلى المشتركين الأربعة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410563/22-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:42 PM
الرباعي يبحث عن مساعد.. وزوجته حامل في الثالث



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410529-119228.jpg


زواج الفنان صابر الرباعي بعد قصة حب جمعته مع إخلاص حمل له شعورا بالسعادة والهناء على كل الأصعدة. فزواجه الثاني حصل بعد مرور سبعة عشر عاما على زواجه الأول الذي تم برغبة من والدته خوفا عليه من الانحراف حسب تصريحاته. وبعد أقل من عام على زواجه الثاني، علم أن إخلاص حامل بشهرها الثالث. وبحملها ستجعل صابر أبا لطفل مرة أخرى، كما ذكرت مجلة «سيدتي». من جانب آخر انتهت «أم. بي. سي» من تسجيل الجولة الأولى من برنامج «ذا فويس» أي مرحلة اختيار المشتركين. على مدى عشرة أيام، صورت الحلقات في بيروت. وذكر موقع «أنا زهرة» أن الرباعي الذي يشارك في لجنة تحكيم البرنامج يبحث عن مساعد موسيقي بدلا من خليل أبو عبيد الذي انضم الى لجنة تحكيم «ستار أكاديمي»، فيما أبقت شيرين على مساعدها المصري محمد أبو الخير. كذلك، استعان كاظم الساهر بمساعدته التي رافقته في الموسم الأول إيمان حسني فيما حافظ عاصي الحلاني على الفنانة غادة شبير.
هذا وقال صابر الرباعي في تصريح له إن الموسم الثاني من برنامج «The Voice» سيكون استثنائيا، حيث اننا سنقدم مميزات جيدة لم تظهر في الموسم الأول، كما سيكون دورها في إعلاء شأن البرنامج عن باقي برامج المواهب الأخرى، مضيفا: بمجرد الانتهاء من تصوير الموسم الثاني، سأقوم بالتحضير لألبومي الغنائي الجديد، الذي من المنتظر أن يطرح مع بداية العام المقبل.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410529/22-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:44 PM
أكد أن تميز أي مسلسل درامي يعتمد على المؤلف والورق المكتوب
عبدالرحمن العقل لـ «الأنباء»: إذا ابتعدنا عن «المحسوبية» فسنقدم أعمالاً ناجحة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410561-119336.jpg


كشف الفنان القدير عبدالرحمن العقل عن استعداده لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «الملافع» الذي حظي بمتابعة جيدة في رمضان الماضي، مشددا في نفس السياق على انه يرجح تقديم المسلسلات في أجزاء، قائلا: «حريم السلطان» ليس افضل منا، المهم ان تكون الاجزاء مكملة للخلطة الجميلة ومستثمرة للنجاح وان يتم فيها تلافي أخطاء الاجزاء السابقة.
وأضاف العقل في تصريح لـ «الأنباء»: كما ان هناك فكرة لتقديم جزء ثان من مسلسل «كنة الشام وكناين الشامية» للكاتبة هبة مشاري حمادة، لافتا الى انه سيلعب نفس الشخصية التي قدمها في الجزء الاول وحققت نجاحا كبيرا، مشددا على ان تميز أي مسلسل درامي يعتمد بشكل أساسي على المؤلف والورق المكتوب ووضع الشخصيات في مكانها الصحيح لذلك إذا ابتعدنا عن المجاملات والمحسوبية سنقدم أعمالا ناجحة بكل تأكيد، مستدركا: «كنة الشام وكناين الشامية» عمل متكامل وفيه قصة وأحداث شائقة ويقدم الواقع بشفافية بعيدا عن التجريح والإسفاف.
الجدير بالذكر ان الفنان القدير عبدالرحمن العقل قدم في رمضان الماضي عدة أعمال منها الجزء الثاني لمسلسل «الناس أجناس» من تأليف مبارك الحشاش إخراج يوسف الحمودة، وشارك فيه مع نخبة من النجوم، وهم: سعد الفرج، محمد جابر، مريم الصالح، سمير القلاف، خالد العجيرب، عبدالله بهمن، أمل عبدالكريم وآخرون، وأيضا الجزء الاول من «الملافع»، كما شارك في مسلسلات «محال» و«سر الهوى»، أخيرا «بركان ناعم».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410561/22-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:45 PM
قدمتها السعودية في ثالث عروض المسابقة الرسمية لمهرجان المسرح لشباب الخليج الـ 10
«ما وراء العتمة».. نص فلسفي لمعاناة المبدع العربي


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410530-119220.jpg


في ثالث عروض المسابقة الرسمية لمهرجان المسرح لشباب دول مجلس التعاون الخليجي العاشر الذي تستضيفه الكويت هذه الفترة قدمت فرقة المملكة العربية السعودية عرضها المسرحي «ما وراء العتمة» من تأليف احمد بن حمضة وإخراج محمد عبدالرحمن، وشارك بالتمثيل عبدالرحمن المزيعل، حيدر الوحيمد، عبدالله الفهيد ومؤيد البوعويس، بينما تصدى للاضاءة حمد المويجد والأزياء لإيمان الطويل.
اتسم المشهد المسرحي
لـ «ما وراء العتمة» بفلسفة عميقة من المؤلف بن حمضة والذي تطرق الى رؤية فلسفية خاصة بالمعاناة التي يواجهها المبدعون في المجتمعات العربية، حيث ربط من خلال الشخوص الثلاثة «أبطال المسرحية» ما بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتمركز على وضع نقاط جدلية تحتاج الى عمق في التفسير وإيضاح ما وراء الرمزية التي طرحها نص المسرحية الخالي من المباشرة، وقدم قصة لبعض الاشخاص الذين يريدون ان يعبروا عن أفكارهم لكنهم يواجهون العديد من العقبات.
لقد شغل ذكاء المؤلف المتلقي باستفسارات كثيرة، لكن رؤى الاخراج المختلفة التي لعبت بالسينوغرافيا والموسيقى مع الاضاءة وضعت حدا لذلك، حيث استطاع المخرج محمد عبدالرحمن رسم صورة تشكيلية جميلة على خشبة المسرح برهنت على الزمان والمكان وساعدت على فهم الرسالة، كما ان تنقل الممثلين بإيجابية دون الرضوخ الى عوامل الكتلة وملأهم الفراغ المسرحي من خلال تكوينات بصرية زاد الوصل بينهم وبين الحضور، أيضا أبدع المخرج من خلال أدواته المساندة في وضع إطار مخفي على خشبة المسرح ما حد كثيرا من حركة الممثلين الثلاثة الابطال فتماشى هذا الامر مع العرض ونال الاستحسان.
ويحسب للمخرج انه انطلق مع بداية المشهد المسرحي بفرجة بصرية عندما استهل ببراعة العرض بحركة المجاميع بشكل ايقاعي متواز على خشبة المسرح، وظهر ذكاؤه في استخدام الموسيقات التي رفعت الايقاع المسرحي وابتعدت بالعرض عن التكرار أو الايقاع البطيء الذي عادة يصيب المتلقي بالملل والمشهد المسرحي بالرتابة.
ولا ننسى الممثلين الثلاثة الابطال الذين كان لهم بمساندة الفرقة الاستعراضية أثر كبير في تفسير النص الجدلي وذلك من خلال التعبير الجسدي والحركي والتناغم في رفع وخفض الصوت، كذلك كان للأزياء دور مهم في ربط الرمزية مع الطرح المسرحي المنشود من قبل المخرج والمؤلف.



الوفد العماني: «الهام» عمل تراثي يبرز الهوية الثقافية للسلطنة
عبدالحميد الخطيب

ضمن أنشطة المركز الإعلامي لمهرجان المسرح لشباب الخليج العاشر الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 16 الى 25 الجاري عقد المركز الإعلامي للمهرجان مؤتمرا صحافيا لوفد سلطنة عمان المشارك في المسابقة الرسمية بمسرحية «الهام» بحضور رئيس الوفد محمد النهاري والمؤلف محمد المهندس والفنان عيسى العجزون وأدار المؤتمر الزميل مطلق الزعبي.
في البداية تحدث النهاري موجها الشكر لإدارة المهرجان ومن ثم تطرق إلى المسرح وأهميته لنقل الثقافة والأخلاق للأجيال الجديدة وقال: عندما نتكلم عن المسرح فنحن نتكلم عن مجتمعاتنا وعاداتها وتقاليدها، لذلك يجب أن نعض عليه بالنواجذ لأنه رسالة مهمة لأبنائنا في ظل الغزو الثقافي لمنطقتنا، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية مهرجان المسرح لشباب الخليج.
وعرج النهاري على المسرح في السلطنة، مشيرا إلى أن بداياته كانت منذ الثلاثينيات وتنقل بين الأجيال حتى وصل إلى الوقت الحالي، لافتا إلى أن الجمهور يقبل عليه بكثافة ولديهم وعي بأهميته، مشيرا إلى اهتمام السلطنة بالشباب في كافة المراحل السنية لذلك توفر كافة السبل لتوفير الأجواء ليطلقوا العنان لمواهبهم وإبداعاتهم، ، متمنيا أن يتم الربط بين الخبرات في الفن وبين الشباب الذين يحتاجون للنصيحة والتوجيه.
وعن معوقات المسرح في عمان قال: نحن نهتم بالشباب والمواهب الواعدة في جميع مراحلها السنية ودائما نصنع الأرضية المناسبة لهم حتى يأخذوا فرصتهم كاملة، نحن نعالج المشكلات لتقديم اعمال عمانية متميزة، وفنانونا موجودون في كل المهرجانات، متمنيا ان يكون هناك اتحاد خليجي للمسرحيين الشباب ليلم شملهم ويحتضن مواهبهم، قبل ان يضيف: ما نريده هو ان ننقل الخبرات لشبابنا، مؤكدا على ان عمان أفرزت اسماء لامعة في هذا المجال وتشق طريقها في الساحة الفنية الخليجية بأعمال ناجحة.
من جانبه قال المؤلف المسرحي محمد المهندس ان هذه هي مشاركته الأولى في مهرجان المسرح لشباب الخليج، مبينا أن مسرحية «الهام» التي تقدمها السلطنة في المسابقة الرسمية ستكون تراثية وذلك لتأصيل الفن العماني المليء بالموروثات الثقافية الجميلة، مشيرا إلى أنه لا يتدخل في رؤية المخرج وانه كتب نص «الهام» خصوصا للمهرجان. وتحدث المهندس عن الحركة المسرحية العمانية، مشددا على انها موجودة وفيها تواصل بين الاجيال وتقدم أعمالا متميزة على كل الاصعدة، مشيرا الى ان المسرح التجاري هو الابرز في السلطنة، لاسيما ان الاعلام مسلط عليه بصورة اكبر من الاكاديمي، لافتا في نفس السياق الى ان الفرق الاهلية عندهم لديها عروض طوال العام ومشاركات في الداخل والخارج.
وحول تطلعه لفوز مسرحية «الهام» بجائزة في المهرجان قال: لقد أتينا الى الكويت لنلتقي بأشقائنا ونستفيد ونفيد وهذه هي الجائزة الحقيقية، مكملا: نأمل ان ينال عرضنا إعجاب الجمهور والحكم في النهاية للجنة الحكم، ملمحا الى ان «الهام» عمل تراثي يقدم الاصالة التاريخية للسلطنة وفقا للتوجه العام الذي يسعى الى إبراز الهوية الثقافية العمانية للعالم.
بدوره عبر الفنان عيسى عجزون عن سعادته بالتكريم في الكويت، مؤكدا انه لم يصدق نفسه عندما علم بالتكريم بعد ثلاثين سنة من العمل في المسرح وقال: حصلت على جوائز كثيرة لكن لتكريم الكويت عندي طعم آخر، ملمحا الى انه كان يتمنى أن تكرمه عمان مثلما كرم في الكويت وينتظر دوره في ذلك.
وعن هموم الفنان العماني قال عجزون: لا يوجد عندنا هموم لان المسؤولين في الحكومة يوفرون لنا الامكانات ويذللون العقبات حتى الرقابة لا تلغي النصوص ولدينا دعم وفرص وتسهيلات كثيرة، نحن نحتاج فقط الى تسليط الضوء إعلاميا على مجهوداتنا.



الحوطي: «ما وراء العتمة» تحاكي الواقع والأمل لكل شاب
بعد انتهاء العرض السعودي «ما وراء العتمة» أقيمت ندوة نقاشية للعرض قدمها المذيع صالح الراشد وعقبت عليها د.نرمين الحوطي بحضور المخرج حمد المحمد والمؤلف أحمد بن حمضة، وقالت الحوطي: لن أخوض في سرد الأحداث كي أعطي للمؤلف والمخرج والجمهور فرصة التركيز على تأثير المخرج على العوامل الثلاثة في العرض المسرحي «الممثل والإضاءة والمؤثرات الصوتية»، فالمسرحية تحاكي الواقع والأمل لكل شاب، ولكن للأسف لم تكتمل الضحكة في البداية على الرغم من الافتتاحية، وهنا أعتب على المخرج الذي لم يستغل تلك التكوينات الثلاثة في تسريع الحركة، فكانت الشخصيات المشاركة ثابتة، وكذلك شخصية الوافد الجديد لم تكن على مستوى الموسيقى وكان لديه نوع من التردد ولم يستطع أن يوصل للمتلقي صفة الخوف أو الوحشة التي يعيشها منذ الظهور الأول، أما شخصية الفنان فقد تميز بالأداء ونقل لنا إحساسه بالغربة والموت بالرغم من وجودنا في دائرة الحياة، متسائلة عن توظيف الإضاءات الزرقاء والحمراء والتي جعلت المشاهد أمام ثلاث قصص وشخصيات في أزمنة مختلفة.
وأضافت الحوطي: أحسست بأن المؤلف كان مقيدا حسبما شعرت، مشيرة إلى أن طرح مشاكل الشباب والمجتمع والشعور بالغربة في الوطن هو عندها أكثر من الموت.
وبعدها عقب المؤلف حمد بن حمضة قائلا: أشكر الكويت على الاستضافة، ولقد قدمت العرض تاركا مساحة من التفكير والتساؤل لدى المتلقي وهو ما خلق نوعا من اختلاف الآراء بينهم هو أمر إيجابي، في النهاية أنا سعيد جدا بالانتقادات والمداخلات وسآخذها بعين الاعتبار.
بدوره أثنى المخرج محمد الحمد على جميع الآراء التي طرحت بخصوص «ما وراء العتمة» مؤكدا أنه سيهتم بوجهات النظر حول العرض، قائلا: نحن نتعلم من الندوات لأنها تضيف لنا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410530/22-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:48 PM
جمال الردهان: قلة أدب.. ماراح أعديها!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/312431_e.png




كتب يحيى عبدالرحيم:
عبر النجم جمال الردهان عن استيائه الشديد من المعاملة غير اللائقة التي وجدها من بعض الأفراد المسؤولين عن التنظيم في حفل افتتاح المهرجان، وقال: «هذولا ملوت التنظيم ما يستحون وقليلين الأدب، وكان من الممكن ان أعمل مشكلة، ولكن ذلك ليس من أخلاقي، فنحن في عرس مسرحي وأمام ضيوف الكويت».
وأضاف الردهان: «مو حلوة أعمل مشكلة، ولكن ماراح أعديها» مفضلا عدم تصعيد الأمور للعلاقة الجيدة التي تربطه ورئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان المخرج عبدالله عبد الرسول، ورئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف، والاكتفاء بإيصال الصورة كاملة لعبد الرسول في مقر الهيئة.

موقفان

وحكى الردهان لـ«الوطن» عن ان سبب استيائه موقفان سلبيان، الأول لدى حضوره حفل الافتتاح، عند البوابة الرئيسية عندما لم يتعرف عليه أحد شباب التنظيم، ورفض دخوله، على الرغم من أنه عرفه بنفسه، ما استفزه، فقال له: «ترى أنت قليل الأدب واذا ما تعرفون الناس لا توقفون عند البوابة»، وغادر غاضبا ولكنه عاد مرة أخرى اكراما لعبدالله عبد الرسول.
أما الموقف الآخر فقال عنه الردهان: «كنت داخل مسرح الدسمة عندما جاءني أحد المسؤولين عن التنظيم، وجاي يشيك على اسمي موجود على المقعد واللا لا، وحاول يقومني من على الكرسي، على الرغم من ان هناك دعوة وصلتني من اخوي عبدالله عبد الرسول، واسمي المفروض يكون على المقعد حالي حال بقية الفنانين، وأوشكت على مغادرة المكان للمرة الثانية ولكن منعني عميد معهد المسرح رئيس لجنة التحكيم د.فهد السليم».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305934&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:50 PM
كيم كارداشيان تخرج لتناول العشاء مع حبيبها..بإطلالة محتشمة



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/21/WE.jpg

التقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان أمس في بيفرلي هيلز.
وكانت كيم متوجهة لتناول العشاء برفقة حبيبها النجم كانيي ويست .
كما وجد برفقة الثنائي مغني الراب تايغا وحبيبته بلاك شينا .
تألقت كيم ببنطلون ابيض وبلوزة باللون نفسه وغطّت قوامها بسترة زهرية طويلة .
فيبدو أن كيم عادت إلى حياتها الطبيعية لأن تكون محط انظار الجميع .

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55843)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:51 PM
عمرو دياب.. في المحكمة!


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/21/amer-With-Mohsen-JAber-300x203.jpg

من المتوقع أن يصدر قريباً جداً حكم قضائي عن المحكمة الاقتصادية في مصر، وذلك في الاستئناف المقدَّم من عمرو دياب وشركة روتانا، على قرار إلزامهما دفع مبلغ 300 ألف دولار لشركة عالم الفن.
وكان أحمد حسن – محامي شركة عالم الفن – قد صرَّح بأن عمرو دياب وقناة روتانا قاما باستغلال أعمال فنية مملوكة لشركة عالم الفن، دون الرجوع لها.. وهذا يُعَد مخالفاً للقانون، بعدما غنّى أعمالاً أنتجها محسن جابر في مهرجان قرطاج.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55844)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:52 PM
سيرين عبدالنور تحتفل بعيد ميلاد زوجها


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/22/3909992625.jpg

هنّأت الممثلة والفنانة اللبنانية سيرين عبد النور زوجها فريد رحمة بعيد ميلاده، وقالت له عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي: “ميلاد سعيد حبيبي”، وجرى الإحتفال في احد المطاعم في لبنان بحضور عدد من الأصدقاء.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55891)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:52 PM
دي كابريو.. رئيس أميركا


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/22/21_09_13_115344_2331223.jpg

يجسد النجم الأميركي ليوناردو دي كابريو شخصية الرئيس الأميركي الثامن والعشرين للولايات المتحدة الأميركية «وودرو ويلسون» والذي حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1919 في فيلم مأخوذ عن كتاب للمؤلف «سكوت بيرج» وهو سيرة ذاتية لويلسون يتناول جوانب إنسانية كثيرة في شخصيته.
وذكر الموقع الفرنسي«فوسي أف أر» عن موقع «هوليوود ريبروتر» الأميركي، أن دي كابريو جسد شخصيات كثيرة عظيمة إلا أنه لم يجسد أبدا شخصية رئيس الولايات المتحدة الأميركية وأنه قرر تقمص شخصية ويلسون والذي سيمثل تحديا كبيرا بالنسبة له حيث يبلغ دي كابريو الآن 39 عاما في حين أن ويلسون توفي عن 67 عاما.




المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55897)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:53 PM
أصالة تسافر وتترك وصيتها!


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/22/asala-nasry-1360334701.jpg

أطلقت الفنانة السورية أصالة نصري تصريحاً غامضاً، عبرت خلاله عن صعوبة الغربة والإبتعاد عن الأحباب، من دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى حول سفرها.
وقالت اصالة "ما أصعب أن أسافر وحدي بحس بالغربة مجرد ماآخد قرار السفر بس أوصل لصحابي بينتهي هالشعور ماحدا يسألني وين لأنه عم بعمل مفاجأة".
وتابعت حديثها قائلة "قبل ماتطلع طيارتي أستودعكم المحبه أمانة هي المحبة حافظوا على تفاصيلها لأنها تتضاءل بسبب كل ماحولنا ليس لنا إلا هي كي نحيا أحياء".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55901)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:54 PM
أنجلينا جولي تريد الإنجاب قبل أن تصبح عقيمة



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/22/blog_angelina_jolie_emerald_earrings_oscars.jpg

بعد استئصال ثدييها مؤخرا خوفا من الإصابة بمرض السرطان، تواجه النجمة العالمية أنجلينا جولى أزمة صحية أخرى، حيث أعلنت مؤخرا إحدى صديقاتها، وتدعى ماري ميلز أن أنجلينا ستقوم بإزالة بعض أجزاء من الجهاز التناسلى لها خوفا من إصابتها بمرض سرطان المبيض.
وأضافت أن النجمة، بحسب موقع "جولولي"،انها تريد قبل إجراء هذه العملية أن تنجب طفلا جديدا من النجم براد بيت، بالرغم من أن الأطباء نصحوا أنجلينا بأن تجرى العملية الجراحية فى أقرب وقت ممكن، وإلا ستكون حياتها فى خطر.
أنجلينا برغم ما تعانيه من متاعب صحية فإنها تقوم بدورها الإنساني، حيث دعت مجلس الأمن الدولي إلى تكثيف جهوده لمقاضاة مرتكبى جرائم العنف الجنسي في جميع أنحاء العالم، خاصة فى مناطق الصراعات.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55922)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:57 PM
سونيا العلي : الفن لا يعترف بالتنازلات. . و«البيت بيت أبونا» نقلة في مشواري الدرامي



http://www.alsabahpress.com/media/cache/55/f2/55f2cd19d9e8925ded176eb3c791d5d4.jpg


سونيا العلي ممثلة شابة بدأت مسيرتها الفنية بمشاركات عدة في أعمال درامية متنوعة مثل قتالة الشجعان وهذا ولدنا والبيوت أسرار.
واستطاعت خلال فترة وجيزة ان تبرز مواهبها الفنية وتشد الأنظار إليها.
وقالت خلال حوارها مع «الصباح» أنها تسعى دائما عن الحدث وليس العدد والكم مبيناً ان هذا يساعد فى توصيل رسالة حقيقية إلى المجتمع.
من هي الفنانة سونيا العلي ؟
سونيا العلي فنانة احبت الفن بأنواعه المختلفة الدراما والمسرح والتراث، تبحث أن تكون جديرة بهذا اللقب.
ما أهم وأشهر أعمالك الفنية ؟
هذا ولدنا مع المخرج طارق العلي « والحب الكبير « مع حسين عبد الرضا « بين الماضي والحب « وقتاله والشجعان مع هدى حسين والبيت بيت ابونا مع مع سعاد العبدالله وحياة الفهد وغير ذلك من الأعمال الاخرى.
متى بدأت الشهرة مع الجمهورفي الساحة الفنية ؟
كانت أولى مشاركاتي بمسلسل «البيوت أسرار» وعرض على شاشة «الراي» وهو بداية انطلاقتي الفنية ، واعتبره وش الخير في حياتي المهنية.
ما اهم دور في حياتك الفنية؟
مسلسل «البيت بيت ابونا « مع النجمتين حياة الفهد وسعاد عبدالله.
ماذا يمثل لكي مسلسل «البيت بيت ابونا»؟
صراحة اعتبره «نقلة حقيقية» في مشواري الفني، واعتبرت نفسي بهذا العمل محظوظة بالمشاركة، لأن كل فنان يتمنى أن يشارك في عمل من بطولة القديرة حياة الفهد أو عمل للقديرة سعاد القديرة، أما عندما يوجد عمل يجمعهما فهذا حدث فني.
كما أن أجواء العمل مع حياة وسعاد لها مذاق خاص، لأنهما تحتضنان الفنان بكل حب واحترام، بالإضافة إلى وجود مخرج مميّز كالمخرج غافل فاضل الذي استفدت من توجيهاته المستمرة لي أثناء التصوير.
من هم النجوم الذين شاركوا معك في هذا العمل ؟
«البيت بيت أبونا» من تأليف وداد الكواري، وبطولة سعاد عبد الله، حياة الفهد، إبراهيم الصلال، مشاري البلام، خالد البريكي، يعقوب عبد الله، حسين المهدي، بثينة الرئيسي، صمود، ملاك ويوسف الحشاش.
هل تلاحظين أن هناك فروقا ما بين اول عمل شاركت به وأخر عمل؟
دائماً الأداء يعتمد على الممثل الذي أمامك، فان كان قوياً فستبذل قصارى جهدك كي تجاريه، ولهذا أرى أن أدائي كان متميزاً منذ ان بدأت وحتى اخر عمل شاركت فيه.
هل وضعتي عند البداية محاذير معينة وضوابط لأي عمل تقومين به؟
كل شخص يجب ان يضع ضوابط في مجال عمله حتى يكون بالشكل الذي ينبغي ان يكون عليه امام المشاهدين.
هل سونيا هو اسمك الحقيقي؟
سونيا هو الاسم الذي أطلقته علي والدتي والذي اعتدت على سماعه، أما اسمي في الأوراق الرسمية غير ذلك.
على أي أساس تختارين أدوارك؟
ابحث دائما عن الحدث وليس العدد والكم، بحيث ان يكون هذا الشيئ يوصل رسالة حقيقية إلى المجتمع.
ماهو رأيك في الدراما الخليجية بشكل عام ؟
لاشك ان الدراما الخليجية رائعة ومتميزة، ولكن في بعض الاحيان يكون فيه تكرار للقصة او النجوم ونرى نفس الممثل في اكثر من عمل، واحيانا تحدث حالة من التشتت او الممل اثناء متابعة المشاهد.
كيف تتعاملين مع التنافس والواقع الفني اليوم ؟
استطيع ان اتحدث لك صراحتا، منذ أن عملت في المجال الفني وأنا لا أضع نفسي في دائرة منافسة مع احد وهذا ليس كبرياء مني، لكن لكل ممثل شخصيته وأسلوبه.
من هو الفنان الذي تدين له شهد بالفضل؟
هناك العديد من النجوم ممن قدموا لي النصائح.
هل من شروط تفرضها «سونيا «على المنتجين أو المخرجين في أي عمل تشاركين به؟
قبل اختياري للعمل، يجب أن اعرف المنتج والمخرج وفريق العمل الذي سأشاركهم فان كانوا جيدين أبدأ بقراءة النص دون ان افرض شروطا.
هل هناك من يحارب سونيا العلي في الساحة الفنية ؟
من يحاربني فلينافسني في ادائي
ما الصعوبات التي صادفتك أثناء مشوارك الفني ؟
الحمد لله لم تواجهني صعوبات كثيرة تذكر، لكن الوسط الفني أشبه بالغابة، فيه تحيّزات لممثلين وممثلات، واستطعت من خلال قدراتي الفنية والصبر والعمل المستمر والبحث عن الفرصة المناسبة في الوقت المناسب للبروز بين الكبار والتغلب على تلك الصعوبات.
كل فنانه لابد ان تحمل الهم في الوسط الفني من كثرة الدخلاء على المجال ؟
لا يوجد احد مستثنى من هذا الهم من كثرة الدخلاء في المجال الفني، لكن استطيع ان اقول أن كل انسان له موقعة وله تميزه
برأيك ما صفات الفنان الناجح ؟
الذي يؤدي ادواره بالطريقة الصحيحة.
ما هو تعليقك على تقديم بعض الفنانات تنازلات في سبيل منح الأدوار الفنية؟
استطيع أن اقول أن الفن لا يعترف بالتنازلات، ولكن منذ انطلاقتي لم أتعرض لأي من تلك التنازلات لأنني انسانة قوية، وشخصيتي مميزة.
ما الدور الذي تطمحين ان تؤديه خلال مشوارك الفني ؟
أحب ان اجسد أي شخصية توصل هدف انساني للمجتمع، كما أتمنى تقديم أعمال تؤهلني للعالمية.
ما ابرز الشائعات التي تعرض لها سونيا العلي ؟
كثيراً ما تعرضت للشائعات الغير منطقية، منها انني اعتزلت العمل الفني، وابرز تلك الشائعات انني فارقت الحياة وأنا موجودة على قيد الحياة
حكمتك بالحياة؟
من جد وجد ومن زرع حصد فانا أبحث عن الحصاد الفني.
ماهي طموحاتك المستقبلية ؟
طموحاتي كثيرة أبرزها أن أقدم أعمال فنية جديدة بشكل متطور في المستقبل وأتمنى أن أكلل جهدي بتحقيق هذا الأمل

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-22/14138/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 02:59 PM
عبير صبري: قررت أخفض أجري للمساهمة في حل أزمة شركات الإنتاج



http://www.alsabahpress.com/media/cache/23/fc/23fc1d949a127844ba0ea6c44783f4d7.jpg



نفت الفنانة المصرية عبير صبري ما تردد بشأن رفع أجرها هذا العام وقالت إنها رفضت رفع الأجر بسبب الظروف السيئة التي تمر بها معظم شركات الإنتاج نتيجة تدهور الحالة الاقتصادية للبلاد خلال العامين الماضيين.
و أضافت: قررت أن أخفض من أجري المتعارف عليه، للمساهمة في حل الأزمة، فأنا لا أنشغل بالأمور المادية أبداً بل إنها آخر أولوياتي، لأن الفن يمثل بالنسبة إلي هواية، أعمل من أجل الاستمتاع بها وليس بغرض حصد الأموال الطائلة.

لا خلافات في «مزاج الخير»
كما نفت عبير صبري حدوث خلاف بينها وبين بطلات مسلسل «مزاج الخير» حول ترتيب الأسماء وقالت: «لم تحدث خلافات على ترتيب الأسماء، لأن المخرج مجدي الهواري استطاع أن يضعها بشكل يرضي جميع الأطراف، فظهرت أسماء البطلات حسب نسبهن للعائلات داخل أحداث المسلسل».
كما إنني لم أشترط وضع اسمي في مكان معين، ولم أتحدث في ذلك الشأن، لأنني كنت آخر فنانة تقريباً تنضم إلى فريق العمل، وكان قد تم الاتفاق على التفاصيل الخاصة بذلك الأمر، ولم أجد مشكلة فيها على الإطلاق.

مصطفى شعبان نجمي المفضل
وعن علاقتها بالفنان مصطفى شعبان قالت: تربطنا علاقة صداقة قوية منذ سنوات طويلة وكنت أتمنى خلالها أن أتعاون معه في أي عمل فني، حتى حققت حلمي هذا العام فمصطفى من أقرب الشخصيات إلى قلبي، ودائماً ما أصفه بلقب نجمي المفضل، لأنني أستمتع كثيراً بمشاهدتي له في أداء الأدوار المختلفة، وأصر على متابعة كل أعماله الفنية، لعشقي الشديد له ولاحترافه في تقمص الشخصيات، وهذا ما جعلني أتابع حلقات مسلسل «مزاج الخير» طوال شهر رمضان، رغم انشغالي باستكمال التصوير، وكنت سعيدة للغاية بالعمل معه.
الفنانة المصرية قالت في حوار مع «لها» إنها غير نادمة على عدما المشاركة في مسلسل الفنانة غادة عبد الرازق وقالت: أنا إنسانة لا تعرف الندم، وهذا ليس غروراً مني، بل هي الحقيقة التي اعتدت أن أرسخها بحياتي، لأن الندم يعيدنا إلى الخلف ويجعلنا نفكر في الماضي ونعطي له أكثر مما يستحق، رغم أننا لو فكرنا في المستقبل سنحقق أكثر بكثير مما كنا نندم عليه، وأرى أن عدم مشاركتي لغادة بهذا العام لم يكن مقصوداً، بل إن الظروف هي التي جعلتني أشارك في أعمال أخرى.

لا استبعد الزواج
ولم تستبعد عبير صبري الزواج مرة أخرى قائلة: ليست لديَّ مشكلة في الزواج مرة أخرى وأحلم بذلك، وأتمنى أن أجد الرجل المناسب الذي يستطيع أن يحتويني كامرأة ويملأ حياتي بالحب والسعادة، فالحياة تدور على أساس المشاركة بين الطرفين، ولا يوجد إنسان يستطيع أن يعيش بمفرده، كما أنني أحلم بإنجاب أطفال من البنات والأولاد وأكوِّن أسرة صغيرة، لكنني لا أعيش قصة حب حالياً، وإذا حدث ذلك سأعلن على الفور.
وعن مواصفات فتى أحلامها قالت: ليس لديَّ مواصفات شكلية لأن الرجل لا يمتاز بجماله، لكنني أحرص على عدد من المواصفات الشخصية، وهي أن يكون صادقاً وطموحاً ومحباً للنجاح في كل خطوة بحياته، وأن يكون لديه قسط من التديّن والأخلاق والثقافة، والأهم أن يحترم مهنتي كفنانة ويقدرها ويساعدني في تحقيق نجاحات فيها، ويكون مقتنعاً بأن المرأة هي نصف الحياة، فلا بد أن تشاركه في قراراته مثلما تشاركه حياته.
أما إذا طلب الابتعاد عن الفن فإن عبير صبري ترفض ذلك مبررة رأيها بأن الفن مهنتها وهي جزء منها وقالت: عليه أن يتقبلني دون استئصال جزء مهم من حياتي.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-22/14139/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:00 PM
يارا «مشرقة» في أحدث جلسة تصوير لها



http://www.alsabahpress.com/media/cache/0f/09/0f094f21ea09ee2ff5d3f690b3882a02.jpg




نشرت النجمة اللبنانية يارا صورة جديدة من أحدث جلسة تصوير خضعت لها لصالح إحدى ماركات الساعات العالمية التي تمثلها.
يارا تألقت في الصورة وظهرت في أجمل إطلالاتها، حيث أثنى عليها محبيها لافتين إلى أن نجمتهم المفضلة باتت رمزاً للرقة والأنوثة في نفس الوقت.
من ناحية أخرى، انتهت يارا من تجهيز أحدث ألبوم لها، والذي يضم 10 أغاني لبنانية، كما سجلت ديو جديد مع النجم اللبناني وائل كفوري بعنوان «بعيوني» من المنتظر أن يتم تصويره على طريقة الفيديو كليب.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-22/14141/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:05 PM
توابل «فوربس»: بيونسيه وجاي زي الزوجان الأكثر كسباً بين المشاهير
«فوربس»: بيونسيه وجاي زي الزوجان الأكثر كسباً بين المشاهير


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/IFWT_Jay-Z-Beyonce-4.jpg


قالت مجلة فوربس إن مغنية البوب بيونسيه وزوجها مغني الراب جاي زي هما الزوجان الأكثر كسبا للعام الثاني على التوالي، إذ بلغت ثروتهما 95 مليون دولار.
وتقدم الزوجان على عارضة الأزياء جيسيل بوندتشين وزوجها لاعب كرة القدم الأميركية توم برادي اللذين احتلا المركز الثاني في قائمة مجلة فوربس بعد أن بلغت ثروتهما 80 مليون دولار.
وأضافت أن النجمين أنجلينا جولي وبراد بيت بلغت ثروتهما 50 مليون دولار ليتقدما مركزا عن العام الماضي ويحتلا المركز الثالث. وجرى حساب الثروة عن الفترة من يونيو عام 2012 إلى يونيو عام 2013.
وقالت فوربس إن بيونسيه (32 عاما) كسبت 11 مليون دولار أكثر من زوجها جاي زي (43 عاما) بعد جولة غنائية عالمية ناجحة جمعت خلالها نحو مليوني دولار في المتوسط عن كل عرض قدمته.
(نيويورك- رويترز)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623728/%C2%AB%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%A8%D8%B3%C2%BB--%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%AC%D8%A7%D9%8A-%D8%B2%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%83%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%8B-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:06 PM
توابل / مسك وعنبر / تشاد مايكل موراي ينفصل عن خطيبته
تشاد مايكل موراي ينفصل عن خطيبته


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/1379758973236581900.jpg

انفصل الممثل الأميركي تشاد مايكل موراي عن خطيبته كينزي دالتون بعد علاقة استمرت 7 سنوات.
ونقل موقع «بيبول» عن المتحدث باسم موراي إن «الثنائي انفصل بهدوء في وقت سابق هذا العام» من دون أن يشير إلى سبب الانفصال.
يذكر أن علاقة موراي (32 عاماً) ودالتون (25 عاماً) بدأت سنة 2005 حين أطلت كضيفة في مسلسله التلفزيوني «وان تري هيل»، وأعلنا خطوبتهما في السنة التي تلتها.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623749/%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%84-%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D9%81%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D8%AA%D9%87/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:07 PM
توابل / مسك وعنبر / لبنان يرشح فيلم «غدي» لـ «الأوسكار»
لبنان يرشح فيلم «غدي» لـ «الأوسكار»

http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/1379760661076706000.jpg


اختارت وزارة الثقافة اللبنانية فيلم «غدي» مرشحا عن لبنان لجوائز الأوسكار السينمائية، على أمل أن يكون أحد الأفلام الخمسة التي ستتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الحدث السنوي الذي تنظمه أكاديمية فنون السينما وعلومها الأميركية.
وقال عضو اللجنة التي تولت الاختيار، الأكاديمي والناقد السينمائي إميل شاهين، إن اللجنة، المنوط بها هذه المهمة من وزارة الثقافة اللبنانية، اختارت «غدي» بإجماع أعضائها، وهم من الاختصاصيين في مجالات السينما والنقد والانتاج والاخراج.
وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس ان اللجنة التي يرأسها المدير العام لوزارة الثقافة، كان عليها أن تختار بين فيلمين، هما «غدي» الذي كتب قصته ويمثل فيه الكاتب والممثل اللبناني جورج خباز وتولى اخراجه امين درة، وفيلم «قصة ثواني» للمخرجة اللبنانية لارا سابا، والذي فاز أخيرا بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان السينما العربية في مالمو (السويد).
ورأى شاهين أن «غدي» يقدم «صورة جميلة، بفلسفته الساذجة واختلافه».
ويتناول «غدي» موضوع الاختلاف، من خلال قصة تعكس نظرة المجتمع القاسية إلى ولد مصاب بداء متلازمة الداون.
ويشارك في التمثيل، إلى خباز، ممثلون قديرون، منهم أنطوان ملتقى وكميل سلامة ومنى طايع.
(بيروت- أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623747/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D8%B4%D8%AD-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%C2%AB%D8%BA%D8%AF%D9%8A%C2%BB-%D9%84%D9%80-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D9%83%D8%A7%D 8%B1%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:09 PM
الراقصة دينا: لم أرى غير مبارك رئيسا لمصر



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/9/21/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7--%D9%84%D9%85-%D8%A3%D8%B1%D9%89-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D8%A7-%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1/mainImageBinary/72feae34f7b9d0b9d00863eb01f5ea9f95dfdd15/%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7.gif

(القاهرة - MBC.net) اكدت الفنانة الراقصة دينا في لقائها الحصري مع وفاء الكيلاني في برنامج قصر الكلام على قناة MBCمصر أنها رفضت حضور أحد الأفراح بسبب طلب أصحاب الفرح تأجيل ظهورها على الكوشة بسبب وجود أعضاء جماعة الأخوان المسلمين.
وقالت الفنانة الراقصة دينا أنها تعيش حياة معقولة جدا لكن غيرها من الناس يعاني ويطالب بعودة مبارك إلى الحكم بسبب ما يروه الآن .
وأضافت الفنانة الراقصة دينا أنها لا ترى إلا الرئيس محمد حسني مبارك رئيسا لمصر وهذا هو حال الكثير من المصريين .
وأشارت الفنانة الراقصة دينا أنها كانت تحلم بإنشاء نقابة للراقصات مؤكدة أن ستسعى لإنشاء وتحقيق هذه النقابة لكنها أكدت أنها لا تسعى لكي تكون نقيبة الراقصات مؤكدة على ضرورة أن تكون النقيبة من خارج مجال الرقص.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/qosr-alkalam/articles/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7--%D9%84%D9%85-%D8%A3%D8%B1%D9%89-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D8%A7-%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:11 PM
وفاة نجم سوبر ستار سعد جمال الدين بعد صراع مع المرض
توفي نجم برنامج »سوبر ستار« الشاب سعد جمال الدين بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281068%29.png

وكان سعد الذي عرف بعد مشاركته في برنامج »سوبر ستار« عبر شاشة »المستقبل« قد أصيب بمرض السرطان في الغدد الليمفاوية بعد سنوات من انتهاء البرنامج، وقد خضع للعلاج طيلة الفترة الماضية الا ان المرض كان أقوى منه. وكان سعد قد نشر صورة له منذ فترة ليست بعيدة يتحدث فيها عن انتهاء العلاج ويعلن انتصاره على المرض، كما شكر أصدقاءه واهله وكل من وقف بجانبه، الا ان المرض الخبيث غدره من جديد.
وقد نعاه مجموعة من النجوم من زملائه في البرنامج وأصدقاء له عبر مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن صدمتهم وأسفهم لرحيله المبكر.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98823:---r-l----------&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:13 PM
نصحها بالالتفات إلى شغلها بدلاً من الـخرابيط التافهة
القعود لأحلام: أنا ملحّن رغماً عنك وأين أغانيك الناجحة الآن؟

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281080%29.png


















شنّ الملحّن عبد الله القعود هجوماً حاداً على المطربة الإماراتيّة »أحلام«، على خلفية اتهامها له بأنّه السبب وراء إقصائها عن مهرجان »ليالي فبراير« الغنائي، في نسخته الأخيرة.
وقال القعود لبرنامج »الغمندة« في »كويت إف ام«، أمس، وهو الذي تعاون مع نجوم الغناء في الوطن العربي، مثل عبدالله الرويشد، ونوال، ونبيل شعيل، وميريام فارس، ويارا، ونوال الزغبي، وأحلام، وكان أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج الشهير »سوبرستار«، قال موضوع تافه جداً، وليس غريباً على أحلام، ولا هو بالشيء الجديد عليها أن تتهجّم عليّ أو على غيري، ولعلّ »الحرة تسوي چذيه«، فهي مرّة تقول أنا المسؤول، و»استبعدني عن حفلات هلا فبراير«، ومرّة تقول: »هو عبد مأمور، وينفذ أوامر«، لكن دعني أقول: عندما قالت إنّني متعهد حفلات، لا أعتقد أنّها أساءت إلي، بالعكس، فأنا كذلك، وهي مهنة ذكرتها أحلام في كلامها كأنّها عيب بحقي«.
وزاد القعود: »مع أنّ أحلام هي أكثر إنسانة تحتاج إلى متعهّد حفلات، لأنّ الذي قدّمها للفنّ هو المتعهّد. وأردت أن أصلح لها معلومة؛ إذا لم أكن ملحّناً، فماذا تسمّين من يلحّن أوبريت الدولة على مدار خمس سنوات، فهل هو مهندس صوت؟ بل ملحّن غصباً عليك ومو بكيفك«. وأكّد القعود بالقول: »أنا مكلّف بعمل الأوبريت المقبل كاملاً، وهو من تلحيني، وعندي عمل جديد مع عبدالله الرويشد، »أنا منهو«، من كلمات ساهر. وأعمالي الدراميّة التي قمت بتلحين أغانيها عبر الفضائيّات، ألم تراها؟ أفلا أصبحُ ملحّناً إلا إذا تعاونت معها؟«.
ثمّ استدرك القعود بالقول: أتمنّى لو تركّز أحلام على فنّها بشكل أفضل، لأنّها أصبحت مادّة إعلامية، وتشارك في البرامج المختلفة، وتتعرّض لـ»سين« من الناس، وأقول لها: »أين أحلام التي كانت تتصدّر بأعمالها؟«.
واستغرب بالقول: أريد أن أوضح لها من أعطاها أفضل حفلة، عندما كنت أنا مسؤولاً عن حفلات »هلا فبراير«، ولا علم لديّ أصلاً بمن قام بتكريمها حينها، لأنّ هذا الأمر ليس صحيحاً، وأتحداها كيف حصل ذلك، ونصف الصالة خالية، أثناء غنائها، وأنا مسؤول عن كلامي، واسألها مجدّداً أين أنت، وأين أغانيها؟ مع العلم أنّ أغانيها كانت تتصدّر لأسابيع، مثل »ناويلك على نية«، و»لا تصدّقونه«. وإذا كانت لا تسمع، فيجب أن تلبس سمّاعة؛ وإذا كانت لا ترى، فيجب أن تضع نظارة. وقد رأيت لقاءها في أحد البرامج، وكيف تعرّضت لي ولغيري، ولم يسألها أحد عن أعمالها، بل عن خلافاتها مع الآخرين.
وتابع: مع العلم أنّ الكثير طلبوا عدم الردّ عليها. لكن أنا رفضت. يجب أن أردّ عليها. وإذا تكلّمت مرة أخرى فسوف أردّ أيضاً، لأنّه يجب أن يكون هناك احترام للآخرين، فهل الدنيا انقلبت، إذا لم تأتِ إلى مهرجان فبراير؟ وأنا أعيد وأكرّر: نعم، لم يكن لديك جديد في آخر دورة من دورات مهرجان »هلا فبراير«. لكن ماذا أقول على مَن تقول للجميع إنّ لديّ طائرة خاصّة، وهي مستأجرة وليست ملكاً لها؟ هل هذا »شو« واستعراض؟! باستطاعتي أن أستأجر طائرة وأذهب إلى أيّ مكان، ثمّ أضع اسم عبدالله القعود عليها، فهل هذا منطق؟
وأضاف القعود: لا أقبل بتقليل القيمة والتجنّي وإطلاق الصفات. وللعلم، عندما رأيت البرنامج ضحكت، لأنّها كانت مثل »مستر بن«. هل الذي يعمل مع العديد من الفنّانات، مثل نوال الكويتية ونوال الزغبي ويارا وميريام فارس لم ينجح، ومن يعمل مع أحلام ينجح؟!
أنا أقول لها: إنّني لا أراك في السّاحة، ولم أرَ أيّ نجاح لك إلا في الظهور في برامج، وفي افتعال إثارة وبلبلة والتحدث عن الخلافات الفنية، بعيداً عن الفنّ والموسيقى. وأنا واقعيّ، ولا أنسف تاريخها الفنيّ، ولا أقول إنّها فاشلة، بل أتمنّى أن تركّز على الفن، بدلاً من »هالخرابيط«، وما تضحّك الناس عليها.
وللعلم، نمى إلى علمي، عندما عرض عليّ المشاركة في »أراب أيدول«، وأنا رفضت، قالت عنّي إنّني فنّان كبير، وله كلّ تقدير، ولي عمل معها في الألبوم وقتها.. لماذا هذا الانفصام في الشخصيّة؟ وأتمنّى لها التوفيق بعيداً عنّي، ولتعلم أنّ عبدالله القعود ملحّن كويتيّ، سواء رضيت أم لم ترضَ، وموجود على السّاحة بقوة، وأنا أفتخر أنّني متعهّد حفلات سبق أن أتيت بك إلى حفلات أكثر من مرّة.
وحول إمكانيّة عودة العلاقة بينهما إلى سابق عهدها، إذا ما اعتذرت أحلام، قال القعود: أبداً حتّى لو اعتذرت، فلن تعود المياه إلى مجاريها بيننا، لسببٍ مهمّ أنّ هذا فنّ أقدّمه واستمتع به، وليس للعامل الماديّ أيّ تأثير في ذلك. وأتمنّى على من يتعامل معي أن يكون عنده وفاء؛ وأيّ عمل معها مستقبلاً، أكرّر أنّه مرفوض.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98824:2013-09-21-18-23-29&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:15 PM
«المهدي» أول تجارب حماقي في التمثيل


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/21/485913.jpg

بدأ المطرب محمد حماقي عقد جلسات عمل مكثفة مع المخرج عادل أديب، لتصوير مسلسل «المهدي»، أول تجاربه التمثيلية التي تمنى أن يحالفه الحظ فيها، كما حالف العديد من نجوم الغناء الذين شاركوا في مجال التمثيل.
وقال حماقي إن سيناريو المسلسل هو ما شجعه على خوض تجربة التمثيل رغم تخوفه منها بعض الشيء، فضلا عن ثقته في أديب كمخرج ناجح.
تدور أحداث المسلسل حول طبيب يؤدي دوره حماقي، ويدعى مهدي، يعاني من سيطرة أهله الذين يرفضون عمله في الغناء رغم موهبته، ويرغمونه على دخول كلية الطب على عكس رغبته في الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى، وهو ما يصيبه بعقدة نفسية يخرج منها، بعد أن يجد فرصته في عالم الغناء.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/799920)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:16 PM
يجسّد دور طبيب نفسي للمرة الأولى
كريم عبدالعزيز: لا خلاف مع خالد الصاوي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/21/485915.gif

بعد غياب أكثر من عامين، يعود الفنان كريم عبدالعزيز إلى جمهوره من خلال فيلم «الفيل الأزرق»، الذي يجسد من خلاله دور طبيب نفسي. كريم فتح قلبه للحديث عن العديد من كواليس هذا العمل، كما يرد على الاتهامات التي لاحقته باستغلال نجاح رواية «الفيل الازرق»، ويكشف حقيقة خلافه مع خالد الصاوي، كما يتحدث أيضا عن سر رفضه الحديث عن حياته الخاصة.
● ما السبب الذي دفعك إلى العودة إلى شاشة السينما بعد غياب استمر أكثر من عامين؟
- بصراحة لم أجد السيناريو المتميز، الذي يمكنني من العودة إلى جمهوري مرة أخرى، وعندما تلقيت سيناريو فيلم «الفيل الأزرق» وافقت عليه من دون تردد، خاصة انه سوف يقدمني بشكل جديد ومتميز، كما ان الفيلم يناقش العديد من القضايا التي تمس المجتمع المصري، وهناك سبب آخر حمّسني للمشاركة في هذا الفيلم، وهو انتماؤه إلى نوعية أعمال البطولة الجماعية، حيث يشاركني البطولة كل من خالد الصاوي ونيللي كريم ولبلبة وفراس سعيد، بالإضافة إلى رغبتي في التعاون مع المخرج مروان حامد.

ميزة وليس عيباً
● لكن كيف استقبلت الانتقادات التي لاحقت فيلمك الجديد واتهامه بمحاولة استغلال نجاح رواية «الفيل الآزرق»؟
- شعرت بالدهشة من هذه الانتقادات الغريبة، فهناك كثير من الروايات تتحول إلى أعمال سينمائية او تلفزيونية وتحقق نسبة نجاح عالية، لأن كاتب الرواية لا يعلم أن هذه القصة ستتحول إلى عمل سينمائي، لذلك يحاول أن يجذب القارئ في كل كلمة يقوم بكتابها، لذلك أرى ان تحويل الروايات إلى أعمال فنية يعد ميزة وليس عيباً.

مفاجأة الصديق
● ماذا عن تفاصيل دورك؟
- في حقيقة الأمر أنا محظوظ لتقديمي رواية «الفيل الازرق» على شاشة السينما، فهي رواية مختلفة، وسيكون لها مذاق مختلف عن السيناريوهات العادية، وأجسد دور طبيب نفسي يعمل في مستشفى العباسية تحديداً في قسم المجرمين المتهمين في قضايا عديدة، وتكون المفاجأة أنه يجد صديق عمره واحدا من المتهمين بجريمة قتل، فالفيلم يحتوي على العديد من الاحداث المشوقة التي ستجعل الجمهور لديه رغبة لمشاهدته اكثر من مرة.
● هل كانت لديك استعدادات خاصة لهذا الدور؟
- كنت حريصا على إجراء بروفات مكثفة مع المخرج مروان حامد قبل البدء بتصوير الفيلم، حتى اتمكن من اتقان الدور بشكل كبير، وألم بكل تفاصيله، خاصة أنها المرة الأولى التي أجسد فيها دور طبيب نفسي، وهو الأمر الذي جعلني ألتقي بأكثر من طبيب متخصص في علاج المرضى النفسيين، لمعرفة طريقة التعامل معهم أثناء العلاج ومعرفة سلوكياتهم، وبالفعل استفدت كثيرا، وعرفت أيضاً معلومات مهمة عن الصعوبات والمشاكل التي تواجه الطبيب النفسي، وهو ما ساعدني في تقديم الدور بالشكل الذي أريده.

علاقة قوية
● انتشرت العديد من الاخبار أخيرا تؤكد وجود خلافات بينك وبين الفنان خالد الصاوي.. فما تعليقك؟
- بصراحة أشعر بالاستياء كلما قرأت تلك الأخبار التي لا اساس لها من الصحة، ولا أعرف ما الهدف من ترويجها بهذا الشكل الذي يسيء لي، فقد تردد أيضاً وجود خلافات بيني وبين مخرج العمل مروان حامد، على الرغم من وجود صداقة قوية تجمعنا، وبصراحة وجود المخرج مروان حامد من أهم الأسباب التي حمستني للمشاركة في هذا الفيلم، أما بالنسبة للفنان خالد الصاوي فتربطني به علاقة صداقة قوية، فقد سبق ان تعاونا معاً في فيلمين وهما «أبو علي» و«الباشا تلميذ»، واستطعنا أن نحقق معاً نجاحاً كبيراً، فلا يوجد في الفيلم ما يستدعى وجود أي خلافات.

تكرار التجربة
● وكيف كان التعاون مع الفنانة نيللي كريم؟
- وجود الفنانة نيللي كريم معي في هذا العمل من الأسباب التي دفعتني للمشاركة فيه، فأنا أشعر بسعادة وفخر ايضاً للتعاون مع نجمة كبيرة مثلها، فهي تمتلك خبرة تفيد العمل، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسلها الأخير «ذات»، بالإضافة إلى انها إنسانة طيبة للغاية ومتواضعة وملتزمة بمواعيد العمل، وأنا سعيد بالتعاون معها، وأتمنى تكرار التجربة مرة اخرى.
● لكن الكثير من الفنانين يرفضون المشاركة فى عمل به عدد كبير من النجوم .. فما رأيك؟
- أرفض هذه الطريقة في التفكير، بالعكس فالبطولة الجماعية من العوامل التي تساعد على نجاح أي عمل فني، سواء أكان سينمائيا او تلفزيونيا، لأنها ببساطة تزيد من قيمته، ويصبح عملا ضخما، كما انه يناقش اكثر من قضية مهمة بوجود عدد ضخم من النجوم.

خط أحمر
● هل هناك مشاريع فنية تستعد للمشاركة في بطولاتها خلال الفترة المقبلة؟
- تلقيت العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية خلال الفترة الماضية، لكنني لم أتخذ أي قرار بشأنها بسبب انشغالي بتصوير المشاهد المتبقية من الفيلم.
● ما سر رفضك التحدث عن حياتك الخاصة؟
- لا أحب الحديث عن حياتي الخاصة لأنها لا تهم أحداً غيري، لأن الجمهور تهمه أعمالي الفنية والأدوار التي اقدمها، ولا تفرق معه حياتي الخاصة، التي اعتبرها خطا احمر لا يمكن تجاوزه، أنا والحمد لله أعيش حياة سعيدة ومستقرة، واريد الحفاظ عليها، ولذلك أبعد حياتي الخاصة عن الأضواء.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/799917)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:19 PM
نجم «رولينغ ستونز» ميك جاغر جد أكبر


يستعد نجم فرقة (رولينغ ستونز) السير ميك جاغر ليصبح جداً أكبر، حين تلد حفيدته أسيسي مولودها الأول العام المقبل. وذكر موقع "ديلي ميرور" أن أسيسي ابنة جايد الابنة الكبرى لجاغر حامل بمولدها الأول وستلد عام 2014. ونقل عن مصدر أن أسيسي متحمسة جداً لحملها، وقد أخبرت أفراد عائلتها المقربين. وقال مصدر: إن جاغر سعيد للخبر، وهو متحمس ليكون جداً أكبر ولايزال في عالم الفنّ.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-22-1.1964587)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:22 PM
هبة نور تعيش حياة مضطربة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/1f878272-d416-4842-ac66-05af80e94ab0/316/235


تخوض الممثلة السورية هبة نور أول أدوارها للموسم الدرامي الجديد، عبر المسلسل الاجتماعي "نساء من هذا الزمن"، للكاتبة بثينة عوض والمخرج أحمد إبراهيم الأحمد.
وتلعب نور في هذا العمل شخصية "ليال" التي تعيش حياة مضطربة وغير متوازنة، بعد أن طلقها زوجها ورفع عليها دعوى قضائية، قبل أن تتعرّف على رجل يكبرها سناً يختفي لاحقاً لأسباب ستكشفها حلقات العمل.
ويدخل العمل عالم النساء السري ليتحدّث عن قضايا تطرح للمرأة الأولى في الدراما السورية، عن نساء حالمات عاشقات تربطهن ببعضهن صداقة متينة، رغم اختلاف طبائعهن ومسارات حياتهن.كما يتطرّق لفساد رجال الأعمال ولقضية التلاعب بالأجنة في مراكز طفل الأنبوب.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/8e69746d-096d-4508-8e76-c6915f1c0c83)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:22 PM
أحمد سلامة يكتب "المؤامرة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/79b866f5-99fe-4e5f-8b39-177191af3f2b/316/235


كشف الممثل أحمد سلامة عن أنه "يقوم حالياً بكتابة مسلسل جديد بعنوان "المؤامرة"، ليتم تقديمه في رمضان المقبل، وقال: "المسلسل يناقش أحداث مصر منذ ثورة "يناير 2011" حتى الأحداث السياسية الساخنة التي نعيشها في الفترة الحالية، ويجب على الفنانين المصريين محاكاة الواقع الذي نعيشه وعدم الإنفصال عنه".
وأضاف سلامة أنه "لا يتفق مع وجهة النظر التي ترى، أن الفن عليه الانتظار حتى تنتهي الأحداث قبل تقديمها في أعمال فنيّة، ذلك يعني الانتظار لسنوات طويلة، فدور الفن في توجيه الناس للطريق والاختيار الصحيح".



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d0e8aef4-90b7-4959-ab97-fe06c929e367)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:27 PM
مشاركة مايا لوائل كفوري في حفلة ميامي مهدّدة بالإلغاء

http://alayam.com/Issue/2013/8930/pic/p12-2.jpg


بعد أن كان من المتوقّع أن تحيي حفلة في ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية مع الفنان وائل كفوري، يبدو أن الفنانة مايا دياب قد تلغي هذه المشاركة. وتقول مايا إنها لم تحصل بعد على تأشيرة للدخول إلى الولايات المتحدة ولم يبق سوى يومين أمام موعدها، واستغربت من عدم إعطائها التأشيرة خصوصاً أن لديها تأشيرة سياحية ودخلت بموجبها عدة مرّات إلى أمريكا. من جهة أخرى، وقعت مايا عقداً جديداً مع MTV لتقديم موسم جديد من برنامج «هيك منغني» الذي سيعود لاحتلال الشاشة مساء كل سبت، في وقت مازالت تعمل على ألبوماتها الغنائيّة والذي ينفّذ أحدهما الفنانة زياد الرحباني. يذكر أن مايا سافرت منذ فترة إلى إيطاليا بإجازة مع زوجها لتردّ على كل الأخبار والشائعات التي تحدّثت عن طلاقها.



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/183637)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:31 PM
دنـيـا سـمــيــر غــانــم تشعل الجدل عبر مواقع التواصل بأغنيتها الأولى

http://alayam.com/Issue/2013/8930/pic/p12-3.jpg


بعد إطلاق ألبومها الغنائي الأول أثارت الفنانة الشابة دنيا سمير غانم الكثير من الجدل بأغنيتها الرئيسية التي تحمل عنوان «واحدة تانية خالص» حول محورها الرئيسي وكلماتها التي سطرها أمير طعيمة. وهاجم البعض دنيا لسطحية مضمون الأغنية وما تحمله من تنازلات تقدمها الفتاة لمن تحب، واعتبر المنتقدون أنها تقلل من قيمة الفتاة أمام الشباب وإلغاء لشخصيتها وهو ما يعد من وجهة نظرهم إخلالا أساسيا بشروط الحب والزواج من التكافؤ، وحافظ كلا الطرفين على شخصيته المستقلة، فكتب أحدهم قائلا «في اعتقادي أنها أخطأت في اختيار عملها الفني وأهانت بنات جيلها وأتمنى أن تكون إهانتها لهن بلا وعي منها وتعود إلى رشدها وتعتذر عن تلك الإهانة»، وأضاف آخر: «ما القيمة التي أضافتها بتلك الأغنية لبنات جيلها إلا الخنوع وترسيخ مبدأ الاتكالية وانعدام الشخصية تجاه من تحب».
وجاء في كلمات الأغنية التي أثارت غضب عدد كبير من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «ده أنا بقيت بلبس على كيفه مبقولش لأ على حاجة بيعوزها.. بقيت بشوف كل اللي بيشوفه والتعليمات بالحرف انفذها.. ما هو خلاص سيطر على حياتي ومفيش ولاد غيره بكلمهم.. لأ وكمان بينقي صاحباتي طب أعمل ايه مش عاجبه معظمهم».



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/183638)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:34 PM
أوبرا وينفرى تعترف بتعرضها لانهيار عصبى



http://youm7.com/images/NewsPics/large/s82011419262.jpg

اعترفت المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى بأنها تعرضت لانهيار عصبى خلال الفترة الماضية جراء ضغوط تعرضت لها، وقالت إنها أدركت العام الماضى أنها لو لم تهدأ فإنها ستصبح فى مأزق خطير.

وتقول صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن أوبرا قالت فى مقابلة تليفزيونية جديدة بأنها كانت فى هذا الوقت تشرف على شبكتها التليفزيونية التى كانت تكافح فى هذا الوقت، وكانت تصور فيلمها "كبير الخدم". مما عرضها لضغوط شديدة وقالت أوبرا عن التقارير التى ذكرت بأنها عانت من دلالات انهيار عصبى نتيجة لذلك، إنها حقيقية.

وأشارت أوبرا إلى أنها عندما كانت تجرى مقابلة مع المخرج جاسون راسل العام الماضى، وتحدث فيه عن الانهيار الذى أصابه لدرجة انه جرى عاريا فى شوارع سان ديجيو، كانت تستمع إلى الأعراض التى يتحدث عنها وتقول لنفسها "ألا يبدو هذا مألوفا جدا لى".. وعن هذه الأعراض، قالت إنها فى البداية تكون مجرد نوع من التخدير والانتقال من شىء إلى آخر إلى ثالث وهكذا. وتضيف أوبرا: "عندما أدركت هذا فكرت أنه لو لم اهدأ سأكون فى مأزق خطير"، وذلك قبل أن تنجح فى استعادة السيطرة على نفسها بعد فترة.

وتؤكد أوبرا أن الأمر لم يصل معها إلى حد الجرى عارية فى الشوارع مثلما حدث مع راسل، إلا أنها وصلت إلى مرحلة لم تستطع أن تقوم فيها بمزيد من التحفيز.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1261327&SecID=48&IssueID=0)

* Hanadi *
22-09-2013, 04:05 PM
يجسّد دور طبيب نفسي للمرة الأولى
كريم عبدالعزيز: لا خلاف مع خالد الصاوي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/21/485915.gif

بعد غياب أكثر من عامين، يعود الفنان كريم عبدالعزيز إلى جمهوره من خلال فيلم «الفيل الأزرق»، الذي يجسد من خلاله دور طبيب نفسي. كريم فتح قلبه للحديث عن العديد من كواليس هذا العمل، كما يرد على الاتهامات التي لاحقته باستغلال نجاح رواية «الفيل الازرق»، ويكشف حقيقة خلافه مع خالد الصاوي، كما يتحدث أيضا عن سر رفضه الحديث عن حياته الخاصة.
● ما السبب الذي دفعك إلى العودة إلى شاشة السينما بعد غياب استمر أكثر من عامين؟
- بصراحة لم أجد السيناريو المتميز، الذي يمكنني من العودة إلى جمهوري مرة أخرى، وعندما تلقيت سيناريو فيلم «الفيل الأزرق» وافقت عليه من دون تردد، خاصة انه سوف يقدمني بشكل جديد ومتميز، كما ان الفيلم يناقش العديد من القضايا التي تمس المجتمع المصري، وهناك سبب آخر حمّسني للمشاركة في هذا الفيلم، وهو انتماؤه إلى نوعية أعمال البطولة الجماعية، حيث يشاركني البطولة كل من خالد الصاوي ونيللي كريم ولبلبة وفراس سعيد، بالإضافة إلى رغبتي في التعاون مع المخرج مروان حامد.

ميزة وليس عيباً
● لكن كيف استقبلت الانتقادات التي لاحقت فيلمك الجديد واتهامه بمحاولة استغلال نجاح رواية «الفيل الآزرق»؟
- شعرت بالدهشة من هذه الانتقادات الغريبة، فهناك كثير من الروايات تتحول إلى أعمال سينمائية او تلفزيونية وتحقق نسبة نجاح عالية، لأن كاتب الرواية لا يعلم أن هذه القصة ستتحول إلى عمل سينمائي، لذلك يحاول أن يجذب القارئ في كل كلمة يقوم بكتابها، لذلك أرى ان تحويل الروايات إلى أعمال فنية يعد ميزة وليس عيباً.

مفاجأة الصديق
● ماذا عن تفاصيل دورك؟
- في حقيقة الأمر أنا محظوظ لتقديمي رواية «الفيل الازرق» على شاشة السينما، فهي رواية مختلفة، وسيكون لها مذاق مختلف عن السيناريوهات العادية، وأجسد دور طبيب نفسي يعمل في مستشفى العباسية تحديداً في قسم المجرمين المتهمين في قضايا عديدة، وتكون المفاجأة أنه يجد صديق عمره واحدا من المتهمين بجريمة قتل، فالفيلم يحتوي على العديد من الاحداث المشوقة التي ستجعل الجمهور لديه رغبة لمشاهدته اكثر من مرة.
● هل كانت لديك استعدادات خاصة لهذا الدور؟
- كنت حريصا على إجراء بروفات مكثفة مع المخرج مروان حامد قبل البدء بتصوير الفيلم، حتى اتمكن من اتقان الدور بشكل كبير، وألم بكل تفاصيله، خاصة أنها المرة الأولى التي أجسد فيها دور طبيب نفسي، وهو الأمر الذي جعلني ألتقي بأكثر من طبيب متخصص في علاج المرضى النفسيين، لمعرفة طريقة التعامل معهم أثناء العلاج ومعرفة سلوكياتهم، وبالفعل استفدت كثيرا، وعرفت أيضاً معلومات مهمة عن الصعوبات والمشاكل التي تواجه الطبيب النفسي، وهو ما ساعدني في تقديم الدور بالشكل الذي أريده.

علاقة قوية
● انتشرت العديد من الاخبار أخيرا تؤكد وجود خلافات بينك وبين الفنان خالد الصاوي.. فما تعليقك؟
- بصراحة أشعر بالاستياء كلما قرأت تلك الأخبار التي لا اساس لها من الصحة، ولا أعرف ما الهدف من ترويجها بهذا الشكل الذي يسيء لي، فقد تردد أيضاً وجود خلافات بيني وبين مخرج العمل مروان حامد، على الرغم من وجود صداقة قوية تجمعنا، وبصراحة وجود المخرج مروان حامد من أهم الأسباب التي حمستني للمشاركة في هذا الفيلم، أما بالنسبة للفنان خالد الصاوي فتربطني به علاقة صداقة قوية، فقد سبق ان تعاونا معاً في فيلمين وهما «أبو علي» و«الباشا تلميذ»، واستطعنا أن نحقق معاً نجاحاً كبيراً، فلا يوجد في الفيلم ما يستدعى وجود أي خلافات.

تكرار التجربة
● وكيف كان التعاون مع الفنانة نيللي كريم؟
- وجود الفنانة نيللي كريم معي في هذا العمل من الأسباب التي دفعتني للمشاركة فيه، فأنا أشعر بسعادة وفخر ايضاً للتعاون مع نجمة كبيرة مثلها، فهي تمتلك خبرة تفيد العمل، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسلها الأخير «ذات»، بالإضافة إلى انها إنسانة طيبة للغاية ومتواضعة وملتزمة بمواعيد العمل، وأنا سعيد بالتعاون معها، وأتمنى تكرار التجربة مرة اخرى.
● لكن الكثير من الفنانين يرفضون المشاركة فى عمل به عدد كبير من النجوم .. فما رأيك؟
- أرفض هذه الطريقة في التفكير، بالعكس فالبطولة الجماعية من العوامل التي تساعد على نجاح أي عمل فني، سواء أكان سينمائيا او تلفزيونيا، لأنها ببساطة تزيد من قيمته، ويصبح عملا ضخما، كما انه يناقش اكثر من قضية مهمة بوجود عدد ضخم من النجوم.

خط أحمر
● هل هناك مشاريع فنية تستعد للمشاركة في بطولاتها خلال الفترة المقبلة؟
- تلقيت العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية خلال الفترة الماضية، لكنني لم أتخذ أي قرار بشأنها بسبب انشغالي بتصوير المشاهد المتبقية من الفيلم.
● ما سر رفضك التحدث عن حياتك الخاصة؟
- لا أحب الحديث عن حياتي الخاصة لأنها لا تهم أحداً غيري، لأن الجمهور تهمه أعمالي الفنية والأدوار التي اقدمها، ولا تفرق معه حياتي الخاصة، التي اعتبرها خطا احمر لا يمكن تجاوزه، أنا والحمد لله أعيش حياة سعيدة ومستقرة، واريد الحفاظ عليها، ولذلك أبعد حياتي الخاصة عن الأضواء.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/799917)


كريم عبدالعزيز من افضل نجوم السينما المصرية ، قدّم افلام جميلة جداً مثل فيلم أبو علي وفيلم ولاد العم وفيلم في محطة مصر وايضاً الفيلم الرائع خارج على القانون ..

تم تثبيت اخبار اليوم "وردة"