المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استياء جزائري من حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية ووصفه بـ «الخيانة»


اللجنة الإخبارية والصحافية
22-09-2013, 03:42 PM
استياء جزائري من حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية ووصفه بـ «الخيانة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/22/412141_7575_mainNew.jpg



أعرب قطاع عريض من الشعب الجزائري عن استيائه لحصول المطرب الجزائري «الشاب خالد» على الجنسية المغربية، بل وصل الأمر الى ان البعض وصفه بـ«الخيانة».. فيما رأى البعض الآخر ان الجزائر لم تخسر شيئا. واكتظت مواقع التواصل الاجتماعى بتعليقات الجزائريين على هذا النبأ مثل «بالسلامة».. «يالها من خيانة».. «الجزائر لم تفقد شيئا.. فهو مخادع كبير ومدمن مخدرات».. «نحن لسنا بحاجة لمثل هؤلاء الفنانين».

كما سخر الجزائريون من السبب الذى برره «الشاب خالد» لتركه فرنسا عندما أكد خوفه على أولاده من الاقامة فيها بعد ان أقرت قانون زواج مثليي الجنس، وقالوا «ربما أراد ان يصبح وزيرا للشؤون الدينية في المغرب».

وعلى الجانب الآخر أعرب جزء من الشعب الجزائري عن اعتقاده بحرية «الشاب خالد» في اختيار الجنسية التى يريدها، مشيرين الى ان لديه بالفعل أصول مغربية، فهو من أم مغربية وأب جزائري،

فربما شعر أنه استعاد جنسيته المغربية. وتساءل البعض «لماذا لايثار مثل هذا الجدل بشأن كبار المسؤولين الذين يحملون جنسية مزدوجة؟ واذا كنا نقبل بحصول رياضينا على الجنسية الفرنسية- الجزائرية، فلماذا كل ذلك عندما يكون ازدواج الجنسية متعلق ببلد عربي مسلم؟».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412141&date=22092013)