المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصوير أحداث فيلم «عام جديد سعيد» في دبي


اللجنة الإخبارية والصحافية
24-09-2013, 05:52 PM
شاروخان وزملاؤه أطلوا بالزي الوطني الإماراتي
تصوير أحداث فيلم «عام جديد سعيد» في دبي
شكلت إطلالة النجم الهندي شاروخان وزملائه أبطال فيلم (عام جديد سعيد) بالزي الوطني الإماراتي، مفاجأة غير متوقعة للحضور الذين تواجدوا في قاعة المؤتمر الصحافي الذي عقدته لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي في منتجع اتلانتس، للإعلان عن تفاصيل فيلم «عام جديد سعيد» الذي يتخذ من دبي مقراً لأحداثه ولعمليات تصويره.
مظاهر السعادة لم تقتصر فقط على عنوان الفيلم الذي تنتجه شركة ريد تشيليز إنترتينمينتس برايفت ليمتد، وإنما امتد ليشمل من تواجدوا في المؤتمر، الذي عبر المشاركون فيه عن حبهم لدبي.
وشعورهم بالأجواء العائلية فيها، فيما توجه شاروخان وزملاؤه الممثلة ديبيكا بادوكون والممثل بولمان ايراني وابشيك باتشاشان وفيفان شاه، والمخرجة فرح خان بالشكر إلى دبي وكل من ساهم في إنجاح استضافة دبي للفيلم الذي سيتم تصويره في منتجع اتلانتس النخلة، فيما أكد جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، على أن ما تم تقديمه من تسهيلات دليل على مستويات النجاح التي يمكن لدبي أن تصلها. قرار تصوير الفيلم في دبي، جاء بناءً على ما توفره من إمكانيات تبين نموها في قطاع صناعة السينما، وقدرتها على استيعاب متطلبات الانتاج السينمائي الضخمة، حيث يعد هذا الفيلم أحدث وأضخم انتاجات السينما البوليوودية التي يتم تصويرها في دبي هذا العام. حيث تمكنت لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي من تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لهذا الفيلم، عبر تعاونها هيئات حكومية وشبه حكومية بدبي، حيث تولى طيران الإمارات عملية نقل نجوم وفريق عمل الفيلم إلى دبي، فيما قدمت دائرة السياحة والتسويق التجاري الدعم اللوجستي لعمليات التصوير في المواقع المطلوبة.
وقال الممثل شاروخان: «أشكر دبي على تحقيقها لحلمي بتصوير أحد أفلامي فيها، وفي كل مرة أزور فيها دبي أشعر أنه يجب علي تقديم شيء فيها، ومن خلال تجاربي أشعر أن دبي تضم كل ما يمكن أن يحتاجه طاقم أي فيلم، فهي مدينة جميلة وجديدة في السينما، وتتناغم كثيراً مع تطلعاتنا، وتحتفظ ببنية تحتية ممتازة، كما تضم تنوعاً ثقافياً يميزها عن أي مدينة أخرى».
وفي حديثها، أشارت المخرجة فرح خان إلى أنها كتبت نص الفيلم في دبي، وقالت: «في الواقع دبي ليست مجرد مكان للتصوير، وإنما جزء أصيل من السرد الروائي للفيلم، فكل ما يحيط بنا في اتلاتنس يحتفل بنا كما نحتفل نحن برأس السنة الجديدة بالفيلم، وبلا شك إن توفير العناصر والتجهيزات في مكان واحد يعتبر أمراً غاية في الاحتراف والإبداع». وأضافت: «ذكرى هذا العمل ستظل محفورة في ذاكرتي ما حييت». وقال أبشيك باتشاشان: «لقد أسعدني كثيراً أن قمنا بتصوير مشاهد الفيلم في أماكن عدة بدبي، الناس هنا ودودون للغاية، وحسن ضيافتهم هو أكثر ما يميزهم، وأعتقد أن هذا الفيلم اكتسب زخماً إضافياً بفضل تجربة التصوير في دبي». وأعربت الممثلة ديبيكا بادوكون عن سعادتها بهذه الفرصة، وقالت: «شخصياً أكن لدبي الكثير من الحب، فقد سبق أن زرتها لإطلاق أغنيات أول أفلامي، ومنذ ذلك الحين، وأنا مرتبطة بها عاطفياً».

المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12967/article/48477.html)