المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ظل البحر» أول فيلم إماراتي على «دي. في. دي»


اللجنة الإخبارية والصحافية
29-09-2013, 03:58 PM
«ظل البحر» أول فيلم إماراتي على «دي. في. دي»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/29/6e9c10d9-c437-45a2-9421-fd36fc161e9d_mainNew.jpg

تستعد ايمج نيشن، الشركة الحكومية الرائدة في تقديم المحتوى الاعلامي في أبوظبي والامارات والمسؤولة عن تطوير صناعة الترفيه الاماراتي للسينما والتليفزيون، لاطلاق فيلم «ظل البحر»، أول فيلم اماراتي طويل، على أقراص «دي. في. دي» في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ويحكي الفيلم، الذي سيتوافر في عدد من منافذ البيع بدءاً من 25 سبتمبر الحالي، قصة منصور وكلثم في رحلتهما نحو اكتشاف الذات. وهي رحلة يشوبها مزيج من العلاقات الانسانية والقيم العائلية والتضارب بين القديم والجديد، في سبيل التحلي بالشجاعة واتخاذ القرارات المهمة. وفي تعليق حول اطلاق الفيلم للبيع، صرح مايكل جارين، الرئيس التنفيذي في شركة ايمج نيشن، بقوله: «يحتل فيلم ظل البحر مكانة خاصة في قلوبنا في ايمج نيشن باعتباره أول فيلم اماراتي طويل نقوم بانتاجه.

ونحن في غاية السعادة لاطلاق الفيلم على أقراص «دي. في. دي»، الأمر الذي سيمنح جميع محبي الأفلام فرصة مشاهدته في جميع أنحاء العالم وبالنسبة لنا فان هذا الفيلم يمثل تكريماً لصناعة السينما الاماراتية، ويؤكد ان دولة الامارات قادرة على انتاج الأفلام المميزة، التي تناسب أذواق متابعي الأفلام في جميع أنحاء العالم ووصلت الى المستوى الذي اعتادوا عليه. ويأتي اطلاق أقراص الـ«دي. في. دي» بعد النجاح الكبير الذي شهده الفيلم أثناء عرضه في الصالات عام 2011. وقد اختير الفيلم للمشاركة في 20 مهرجاناً سينمائياً في مختلف أنحاء العالم،

ومن ضمنها مهرجان أبوظبي السينمائي، ومهرجان «بالم سبرينجز» السينمائي الدولي، ومهرجان ميونيخ السينمائي في ألمانيا، وقد حظي باشادة وتقدير في هذه المهرجانات، التي شارك فيها. يؤدي أدوار البطولة في الفيلم كل من الممثلة نيفين ماضي والممثل عمر الملا، وتولى اخراجه المخرج الاماراتي نواف الجناحي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413266&date=29092013)