المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملل لا يزال يسيطر على The Winner Is في حلقته الثانية


اللجنة الإخبارية والصحافية
01-10-2013, 03:25 PM
الملل لا يزال يسيطر على The Winner Is في حلقته الثانية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/17/2b/172be8ff422d2b3bca5fae6cdf425a0a.jpg

في الحلقة الثانية من برنامج المسابقات The Winner Is، استطاع اللبناني جورج صدقة أن يفوز من بين ثمانية متسابقين بعدما حصل على مئة صوت في الجولة الأولى، وهو عدد أعضاء لجنة التحكيم مكتملين، ليتمكّن بذلك من تأكيد إمكانياته، وخصوصاً أن الحلقة كان يعيبها سوء اختيار المتسابقين وأغلب الأصوات كانت ضعيفة باستثناء عدد قليل جداً من المشاركين.
في الحلقة الثانية، ترأست لجنة التحكيم الفنانة شيرين عبد الوهاب، التي بدت خفيفة الحركة على المسرح في الأغنية التي قدَّمتها، وفضَّلت أن تكون إطلالتها بسيطة وأنيقة في آن واحد من خلال زيٍّ أزرق أظهر رشاقتها.
بدأت الجولة الأولى مع المتسابق الأردني يزن صبَّاغ الذي اعتمد على اللون الطربي في أغنية لعبد الحليم حافظ، ولكنه لم يكن موفقاً، وعلَّقت شيرين عبد الوهاب بأن في صوته منطقة جميلة.
بعدها قدَّمت سندري ملحم أغنية «شو بحب» وكانت من الأصوات المميَّزة في الحلقة لكنها لم تكن واثقة بإمكانياتها في الجولة الأولى.
ونصل إلى المتسابق الثالث نورس أبو الشاش من سوريا، الذي لم يحصل سوى على عدد قليل جداً من تصويت لجنة التحكيم على الرغم من تقديمه موَّالاً، ولكن يبدو أن اختياره غير الموفق أظهر ضعف قدراته وإمكانياته الصوتيَّة.
وبثلاثة عشر صوتاً خرجت الكويتية بسمة حامد من الجولة الأولى على الرغم من أن شيرين أشادت بالأغنية التي قدَّمتها، علماً بأن بسمة كانت تأمل المشاركة من أجل تأمين حياة ابنتها الوحيدة.
المتسابق الخامس ربيع سلّوم الذي قرَّر المشاركة في البرنامج من أجل الحصول على الخمسمئة ألف دولار ليفتتح شركة إنتاج لدعم مشواره الفنيّ، لم يحصل سوى على عدد قليل من الأصوات التي لم تؤهّله للانتقال إلى الجولة الثانية من الحلقة.
وكانت المتسابقة السادسة التونسية ساندرا السكلي تأمل تحسين أوضاعها الماديَّة مع زوجها، وقرَّرت أن تبدأ في الجولة الأولى بأغنية شيرين «متحاسبنيش».
ليحصل بعدها نجم الحلقة جورج صدقة على مئة صوت من لجنة التحكيم، وبعدها كان ختام المتسابقين مع محمد حسن من مصر الذي قدَّم «مبيسألش عليا» ولاقى استحسان الموجودين خصوصاً أن خامة صوته مختلفة وطربيَّة.
وفي الجولة الثانية، كان التنافس الثنائي بين سندري ملحم وساندرا السكلي التونسية، وقد بدت الأخيرة واثقة من إمكانياتها الصوتيَّة وباتت تعطي ملاحظات ونصائح لسندري من أجل أن تعطي أفضل ما لديها، ما يبدو أنه أزعج الأخيرة التي قالت إنها ستفاجئ ساندرا على المسرح وبالفعل استطاعت أن تفوز عليها، معبِّرة عن رغبتها في الوصول إلى المبلغ الماليِّ الأكبر.
إلى ذلك، علَّقت شيرين على الأمر بأنه ليس عيباً لأن المال مهمّ حالياً، وهي بذلك واضحة ومحدَّدة، ونصحتها بأن تأخذ المبلغ وتذهب للعشاء مع زوجها على أضواء الشموع والورد.
وكانت المنافسة الثانية بين جورج صدقة ومحمد حسن الذي بدا هو الآخر متأكداً من فوزه وبالفعل قدَّم أغنية من اللون الجبلي لعاصي الحلاني ليؤكِّد إمكانياته الصوتية، على عكس جورج الذي فضَّل تقديم أغنية «كل ما غابت شمس» التي أعجبت شيرين عبد الوهاب وبالفعل تأهَّل جورج للجولة الثالثة من خلال 86 صوتاً.
بعدها بدأت المنافسة بين ساندري وجورج، فقدَّمت الأولى أغنية «ليل وشتي» بينما قدَّم جورج أغنية «يا ريتك تضلي حبيبة قلبي»، وعلى الرغم من أنه كان لأحد المتسابقين فرصة الفوز بعشرة آلاف دولار إذا فضّل الانسحاب، أعطت شيرين صوتها لجورج فيما أصرّت ساندري على المنافسة فخسرت وانتهت الحلقة بفوز جورج صدقة.
وعلى الرغم من أنها الحلقة الثانية لم ينجح البرنامج في أن يخرج من حالة الملل التي صاحبت حلقته الأولى خصوصاً أنه لا يعتمد على فكرة المواهب والأصوات الحقيقيَّة بقدر ما يعتمد على أحلام وحياة المتسابقين الشخصيَّة البعيدة عن الفنِّ والغناء.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-01/14559/)