المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 3/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 09:54 AM
انتقد انتشار «أخلاقيات غير مقبولة» في الفترة الأخيرة
محمد صبحي لـ «الراي»: ترشيح السيسي للرئاسة... خبر انفعالي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/11_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

أوضح الفنان المصري محمد صبحي أنه على الرغم من انشغاله برحلة زوجته العلاجية إلى الولايات المتحدة والأزمة الصحية التي تعاني منها، إلا أنه لم ينقطع أبدا عن متابعة الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في بلاده.
واعتبر صبحي، في حواره مع «الراي»، أن ما يشاع عن ترشيح وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، هو مجرد خبر انفعالي. كما انتقد انتشار «أخلاقيات غير مقبولة» في الفترة الأخيرة، داعياً إلى تغييرها... وهذا نص الحوار:

• لماذا يتهامس البعض بأنك تهاجم وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي؟
- لم أختلف مع الفريق عبد الفتاح السيسي، على العكس أنا أحترمه كثيرا وأقدر دوره الوطني في الوقوف بجوار البلد، والشعب المصري كله يقدر الدور الذي لعبته المؤسسة العسكرية في الدفاع عن حق الشعب وحريته وحماية مصر من كثير من الأخطار.
• ولكن البعض يقولون إنك هاجمته أخيراً، ما حقيقة ذلك؟
- ليس حقيقيا، فأنا لم أهاجم السيسي، فعندما أهاجم شخصا أو جهة أكون واضحا في ذلك ولا أخشى من شيء ووقتها سوف أعلن ذلك.
ولكن كل ما قلته في هذا الشأن هو أنني أرفض اختزال دور المؤسسة العسكرية وقواتنا المسلحة في الفريق أول عبد الفتاح السيسي فقط، وكل ما طلبته هو أن نقدر المؤسسة العسكرية والجيش المصري العظيم ونمنحهم الحقوق الكاملة، وهذا لن ينتقص أي شيء من قامة ومكانة الفريق أول السيسي لأنه رجل وطني ولا خلاف حول دوره العظيم.
• وما رأيك في مسألة ترشيح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية؟
- في الحقيقة أنا أرى أن خبر اعتزام الفريق أول عبدالفتاح السيسي للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، هو مجرد خبر انفعالي، وأرى أن مكانته كوزير للدفاع كبيرة جدا والموقف الذي اتخذته المؤسسة العسكرية والجيش المصري مشرف جدا وسيذكره التاريخ لأن حفره في ذاكرته.
• لكن ألا ترى أن أحداث 30 يونيو هي خليط من الفلول والعسكر؟
- هذه أكاذيب من اختراع جماعة الإخوان، ومن يروج لهذا الكلام فهو يذكر غير الحقيقة ويطلق أكاذيب ليست لها علاقة بالواقع، والحقيقة أن ثورة 30 يونيو شارك فيها الشعب المصري بكل أطيافه وشرائحه، ولهذا لا يجوز التشكيك فيها أو الحديث عنها بشكل غير مناسب، لأن العالم كله شهد عليها وعبرت عن إرادة حقيقية وواضحة في التغيير ورفض الرئيس المعزول محمد مرسي ونظامه بعد فترة عام من الحكم لم تشهد فيها البلاد أي شيء إيجابي، بل على العكس تماما ولهذا الثورة كانت الحل وحماها الجيش المصري الذي يضم خير أجناد الأرض.
• وهل تشعر بتفاؤل من التطورات التي تشهدها مصر عبر السنوات الأخيرة؟
- الجميل في كل هذا هو عظمة الشعب المصري، الذي يرفض الظلم والقهر، وعندما يقرر شيئا يحققه مهما كان صعبا، فهو دائما يخلف بالتوقعات، وهذا ما شهده العالم كله، ولكن علينا أن نعود للثورة الأخلاقية، ومع الأخلاق يكتمل النجاح والتغيير، والحقيقة ظهرت أخلاقيات غير مقبولة في الفترة الأخيرة علينا أن نقوم بتغييرها والثورة عليها فورا لأننا شعب علم العالم كله ولا ينقصنا أي شيء.
• وما أخبار مشروعك للقضاء على العشوائيات؟
- حققنا خطوات مهمة جدا، وبالفعل حصلنا على قطعة أرض كبيرة جدا تضمن نقل عدد من الأحياء العشوائية والتجهيزات انتهينا منها بشكل كامل، وما ينقصنا فقط هو أمور بسيطة تتعلق بالتراخيص، والروتين المصري الذي أتمنى أن نتخلص منه في موجة الثورات التي نعيشها في الوقت الحالي، ولكن أريد أن أحمل بشرى لسكان العشوائيات: الحياة الكريمة في الطريق.
• لماذا زرت الولايات المتحدة مؤخرا؟
- فعلا كنت هناك، وعدت قبل فترة قليلة، حيث كنت لمتابعة حالة زوجتي الصحية، التي أرافقها في رحلتها العلاجية وأتمنى لها الشفاء، ولكن لم أنقطع عن الأحداث في مصر لحظة واحدة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468240&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 09:55 AM
انتقد انتشار «أخلاقيات غير مقبولة» في الفترة الأخيرة
محمد صبحي لـ «الراي»: ترشيح السيسي للرئاسة... خبر انفعالي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/1380634460543501300_main.jpg



| بيروت -
من محمد حسن حجازي |

«آليس»... مسرحية صادقة مباشرة وعميقة، من نوع «وان وومان شو»، تحمل الرقم ثلاثة بعد «يوم الحشرة» و» vessels» في التعاون بين الممثلة والمخرجة سوسن بوخالد وزوجها السينوغراف حسين بيضون.
وتتضمن المسرحية من الأفكار ما تزدحم به خفايا وأسرار الأنوثة عموماً في مفاتحة نموذجية تفتح الباب على كنزها الأهم: الرجل. هذا ليس استنتاجاً بل من صلب الواقع الذي تضيء عليه المسرحية من خلال امرأة تبحث عن مفقود مادي وحيد هو الرجل.
العمل يذهب إلى هدفه مباشرة من دون مناورة أو مداورة، افتتح أخيراً على خشبة مسرح دوار الشمس (الطيونة- جنوب بيروت) الذي يديره المخرج روجيه عساف، وما يستوقف تلك الغزارة في الأفكار التي تزخّم المسرحية وتجعلها خزّاناً متدفقاً من المعاني التي تعتبر محصورة في الإطار الأنثوي حيث في الزمن الحديث ما عادت لديها أسرار مقدسة باستثناء خصوصية تتمتع بها كل امرأة على حدة. وخلال العرض تنتاب المرأة في وحدتها هواجس تصب في خانة الرجل الذي كان مختبئاً في الشكل والجوهر والتفاصيل.
المسرحية خاصة جداً، وتقول سوسن لـ «الراي» إنها عملت و زوجها عاماً وشهرين حتى فازا معاً بعمل جدير والتصفيق الحاد وصولاً إلى توقع فوزه بجوائز عالمية وخصوصاً أنه سيعرض في ألمانيا قريباً، ومن هناك إلى محطات غربية عديدة في العالم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468241&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 09:56 AM
تعرض على مسرح كيفان في عيد الأضحى
«الطار مقلوب»... تواجه الفساد الإداري بالكوميدي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/1380639260014974700_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

يواصل المخرج ناصر الدوب بروفات مسرحية «الطار مقلوب» على مسرح كيفان بحضور طارق العلي وعبد العزيز صفر وهاني الطباخ وعضو مجلس إدارة فرقة الخليج العربي الفنان عبد الله العتيبي وغيرهم.
المسرحية من إنتاج فرقة الخليج بدعم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وتعرضها على مسرح كيفان في عيد الأضحى المقبل، ويشارك في البطولة كل من الفنان احمد العونان، أحمد الفرج، فيصل بوغازي، مي البلوشي، محمد صفر، نورة العميري، يوسف البلوشي، أحمد التمار، والطفل الموهوب بدر العطوان.
وبدأت البروفة من خلال «قفشات» بين بوغازي وطارق العلي والتي أضفت أجواء من المرح ولم تهدأ حتى الانتهاء والخروج من قاعة المسرح، لكن وسط هذا وذاك انشغل العلي بمشاهدته للعرض وكثيرا ما طلب من ناصر الدوب تغيير بعض الافيهات وطريقة دخول الممثلين وأدائهم.
تدور فكرة العرض حول أحد مراكز خدمات المواطنين وما يتعرضون له من تعطيل وبيروقراطية في المؤسسات العامة، كما يتطرق الى الفساد الإداري وتعاطي الجمهور مع الموظفين الذين يؤدون خدمات يومية للناس، كذلك يسلط الضوء على المقارنة بين الموظف الذي يعمل والذي لايعمل ورد فعل المسؤولين تجاه الطرفين، وذلك من خلال قالب كوميدي يتبارى فيه الجميع، فبرغم ان غالبية المشاركين فيه من الجيل الجديد الا ان النص المسرحي الذي كتبه أيمن الحبيل يتمتع بحيوية ومرونة وخفة ظل باتت مفقودة في الأعمال المسرحية.
وعلق عضو مجلس إدارة فرقة الخليج الفنان عبد الله العتيبي على العرض قائلاً: «نقدم هذه المسرحية بدعم من المجلس الوطني ولم نخش حضور الجمهور لاسيما ان الجميع يدرك أن الحضور الجماهيري في عيد الأضحى للمسرح مختلف عن عيد الفطر الا ان ما يرجح كفة العرض هو أنه يقدم لأول مرة ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم الشباب الذين يحبهم الجمهور، كما أن هذا العرض يشرف عليه الكاتب محمد الرشود ويناقش قضايا واقعية تمس كل الناس من خلال حوارات سلسلة بعيدة عن الرتابة»، مشيرا الى ان «فرقة الخليج تثق دائما في الجيل الجديد من الشباب وخصوصا المتواجدين في العرض».
وأشاد العتيبي بحضور طارق العلي لبروفات العرض رغم ان لديه عرضاً ويعتبر من المنافسين، «وهذا يدل على الروح الجميلة التي يتمتع بها، فهو رجل صادق مع نفسه ومع الآخرين ويشجع ويدعم الشباب»، متمنيا ان يحظى العرض بقبول الجمهور.
ويرى الفنان احمد العونان أن «الطار مقلوب ستغير من الروتين المسرحي، وستحرك المياه الراكدة من خلال ما تحمله من أفكار لها علاقة بالموظفين والفساد وضياع الوقت في اللهو واللعب بأمور لاتخدم مصالح الناس»، معتبراً أن هذا هو دور المسرح الحقيقي في التفاعل مع قضايا المجتمع.
من جهتها قالت أماني البلوشي إنها تقدم ثلاثة «كراكترات» في هذه المسرحية وهي دور مديرة مركز الخدمة ودور قاضية ودور الأم، «وهي شخصيات لها مبرر قوي في العرض فكل واحدة تعد ركيزة مهمة»، مشيرة الى ان ما اعجبها في النص هو أنه يحمل قضية رغم الكوميديا الموجودة فيه.
وعبر الفنان يوسف البلوشي عن سعادته لمشاركته في «الطار مقلوب»، واضاف «هذه أول مرة اشارك في مسرح الكبار، والجميل ان المخرج من الجيل الجديد وهو ما يعني ان هناك تقارباً في الفكر واللغة والتواصل، فعندما تتعامل مع نص يحارب البيروقراطية والفساد الإداري ستتذكر بعض المواقف التى كنت تمر بها»، مشيرا الى ان المسرحية سيكون لها حضور قوي.
المخرج ناصر الدوب رأى أن تقديم مسرحية «الطار مقلوب» في عيد الأضحى المقبل ليس مغامرة، وقال «أعلم انه لو كانت عرضت في عيد الفطر لحققت جماهيرية كبيرة خصوصا ان العرض رشيق وفيه مجموعة من النجوم الشباب ويحمل رسالة وقيمة فنية، كما أن قطاع الخدمات يمس جميع شرائح المجتمع».
وأشار الى ان العرض رغم تسليطه الضوء على السلوكيات غير السوية للموظفين الا انه ينشد الإصلاح لأن الجميع مهمومون بالوطن وبخدمته، مؤكداً أن الجمهور سيشاهد عرضاً فنياً بمعنى الكلمة يحمل كل مقومات الفن سواء في الأداء التمثيلي والإخراجي وكذلك في الموسيقى والأزياء وغيرها.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468236&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 09:57 AM
يتضمن تسع أغنيات متنوعة
«بلبل الخليج» يطير إلى دبي ليشدو بألبوم جديد

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/1380635520013729600_main.jpg


| كتب حسين خليل |

اختار بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل مدينة دبي للبدء في إنجاز ألبومه الجديد المقرر إطلاقه في بداية العام المقبل، والذي يتضمن تسع أغنيات متنوعة.
وقال علي القبندي مدير أعمال «بوشعيل» - لـ «الراي» - «وصلنا دبي لتنفيذ ألبوم «بوشعيل» الجديد 2014، وقد تعاون من خلاله مع الشعراء نواف عبدالله، عبدالعزيز العبكل، الدكتور علي الغامدي، أحمد علوي، أسير الرياض، ومع الملحنين نواف عبد الله، فهد الناصر، محمد غازي، حمد الخضر، والموزعين الموسيقيين وليد فايد وحسام كامل».
وأضاف القبندي: «سيكون عمل (الكمانجات) في القاهرة، وتركيب الإيقاع والكورال في ستديو «طربان» في الكويت مع المهندس أحمد الحاتي».
وأوضح أن الألبوم يجمع بين الخبيتي واليماني والكلاسيكي، وسيكون مفاجأة للجمهور، لافتاً إلى أن «بوشعيل» سيعود للكويت مساء الثلاثاء المقبل لاستكمال التحضيرات.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468234&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:00 AM
علاقة بين باتينسون وابنة شون بين


بدأ الممثل البريطاني روبرت باتينسون نجم سلسلة أفلام «توايلايت»، علاقة عاطفية مع عارضة الأزياء ديلان بين، ابنة الممثل شون بين، ونقل موقع (بيبول) عن مصدر ان باتينسون (27 عاماً)، وبين (22 عاماً)، «يتواعدان منذ شهر أو شهرين وهو مجنون بها»، وكان باتينسون انفصل عن حبيبته، زميلته في مسلسل «توايلايت» كريستين ستيورات، بعد انكشاف خيانتها له مع مخرج «بيضاء الثلج والصياد» الذي أدت فيه دور البطولة، وكان النجمان تصالحا فترة وجيزة بعدها قبل ان ينفصلا رسمياً منذ 4 أشهر.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414010&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:03 AM
أحمد راتب في زنقة الرجالة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/414019_p2307031013_mainNew.jpg


أعلن المخرج سامح مجاهد مدير مسرح الغد عن استعادة المسرح لنشاطه الفني مع تقليص ساعات حظر التجول وان هناك عروضا جديدة يستعد المسرح لتقديمها في الفترة القادمة يأتي في مقدمتها عرض «زنزانة لكل مواطن» بطولة وفاء الحكيم وعبدالرحيم حسن واخراج محمود النقلي.. ويعقبه العرض الجديد في نهاية أكتوبر القادم بعنوان «زنقة الرجالة» تأليف بهيج اسماعيل واخراج محمد متولي.. ويلعب بطولته الفنان أحمد راتب في ثاني عرض مسرحي له على مسرح الغد بعد عرض «سلطان الغلابة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414019&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:04 AM
وعد البحري تصور «أنام شلون» بـ «55» ألف دولار

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/05849ddc-ade9-49f5-8992-85bcf5d0f508_mainNew.jpg


انتهت المطربة وعد البحري أمس من تسجيل أغنيتها الخليجية الجديدة «أنام شلون» كلمات الشاعر السعودي «د. علي الغامدي» وألحان «أحمد محيى» وتوزيع «مدحت خميس».
وقررت «وعد» أن تصور الأغنية خلال أيام بعد أن تقوم باختيار المخرج الذي سيتولى اخراج الأغنية لمناقشة الفكرة التي ستتناسب مع مفهوم الأغنية،
ويقوم حالياً المنتج «أحمد البنا» بوضع ميزانية خاصة لتصوير الأغنية ومن المتوقع أن تتخطى «55» ألف دولار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414016&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:04 AM
حورية فرغلي تترك «القشاش» لأداء فريضة الحج


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/76c0f6d3-b185-418a-84b2-a70af6cbfeee_mainNew.jpg


قررت الفنانة الشابة حورية فرغلي السفر الى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج بعدما انتهت من تصوير آخر مشاهدها ضمن أحداث فيلم «القشاش». ويشارك حورية في بطولة الفيلم كل من الفنانين محمد فراج وحنان مطاوع ومحمد علي والفنانة القديرة دلال عبدالعزيز وهبة مجدي ومحمد سليمان والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك واخراج اسماعيل فاروق.
وتدور أحداث الفيلم في اطار شعبي عن شاب من منطقة شعبية يتهم في قضية قتل ويتمكن من الهرب بحثا عن براءته، ثم يلتقي بحورية فرغلي، التي تجسد دور راقصة شعبية تساعده على الهروب ، في أجواء مثيرة ومشوقة

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414014&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:05 AM
وائل جسار يزور مصر خلال أيام

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/c39e25ea-f466-4eab-b882-9c2fc30f0c02_mainNew.jpg

يزور المطرب اللبناني وائل جسار مصر خلال هذا الأسبوع، وتأتي الزيارة لرغبته الشخصية في مشاهدة مصر بعد التغيير الذي حل بها والذي أعرب عن سعادته به. وقال وائل ان مصر ستظل عصب الأمة العربية وبوابة الثقافات العربية،
ومن المقرر ان يقوم وائل خلال زيارته لمصر بالاتفاق على مجموعة من الحفلات، وسيقوم بالغناء في احتفالات أكتوبر المجيدة، ولكنه لم يصرح حتى الآن بتفاصيل هذا الحفل.
ومن جانب آخر قرر وائل بداية التحضير لألبومه الجديد مطلع العام الجديد، ويأمل ان يكون الألبوم الجديد بالأسواق الصيف القادم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414007&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:06 AM
بدء تصوير الجزء الثاني من «آدم وجميلة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/18f9c9e6-08e7-4a14-8e92-6361c2d532ca_mainNew.jpg

بدأت ميار الغيطي تصوير الجزء الثاني من مسلسل «آدم وجميلة»، المقرر عرضه في نوفمبر المقبل.
وقالت ميار ان فريق عمل مسلسل «آدم وجميلة» بدأ تصوير الجزء الثاني بعد ان حاز الجزء الأول من المسلسل على اعجاب الكثير من الجمهور من خلال عرضه في رمضان الماضي.
ويشارك في بطولة المسلسل يسرا اللوزي وحسن الرداد وبثينة رشوان، وحسين الامام، من تأليف فداء الشـندويلي، واخـراج أحمـد ســمير فرج.
وعن الأعمال السينمائية قالت انها حضرت جلسات عمل حول فيلم الراحل خالد سعيد الذي ارتبط اسمه بتطورات الأحداث الأخيرة في مصر، والذي كان من المفترض بدء تصويره بعد عيد الفطر، لكن ما جرى من أحداث وتغير الأوضاع أدى الى توقف العمل، لكن فكرة الفيلم مازالت قائمة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414009&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:07 AM
الرئيسي مشغولة مع «صديقات العمر»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/f60b7876-5e47-4d5a-a2df-47a7bbb8393c_mainNew.jpg



بدأت الفنانة العمانية بثينة الرئيسي تصوير عملها الدرامي التلفزيوني الجديد «صديقات العمر» تأليف أنفال الدويسان واخراج منير الزعبي.
معهم في المسلسل باسمة حمادة وفاطمة الصفي وصمود وأميرة محمد وسليمان الياسين وشهاب حاجية وغادة السني.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414005&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:08 AM
مارك ويلبرج يشرك أبناءه فى بطولة الجزء الرابع من فيلم «المتحولون»

كشف النجم مارك ويلبرج أن الجزء الجديد من فيلم «المتحولون «سيشهد أول ظهور سينمائى لأطفاله الأربعة، مشيراً إلى أنهم أبلوا بلاء حسناً من خلال المشهد الذى تم تصويره.
وقال ويلبرج إنه كان لديه مخاوف من أن يُخيب أبناؤه ظن مخرج العمل، حيث إن ميزانية العمل لا تتحمل إعادة تصوير المشاهد لأن تكلفة الفيلم 300 مليون دولار، كما أوضح ويلبرج أنه لم يكن يريد أن يرى أطفاله يطردون من موقع التصوير مما جعله لا يتوقف عن توجيههم أثناء العمل الأمر الذى أدى إلى تذمرهم، لكن فى النهاية كان أداؤهم رائعاً.
ومن المقرر طرح الجزء الرابع من سلسلة Transformers الشهيرة الصيف القادم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414033&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:09 AM
يشارك في بطولة مسلسل «الواجهة»
عيسى ذياب: السينما.. مظلومة في الكويت!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/c015a550-0848-4eb4-9c79-0c51029839cf_mainNew.jpg



«السينما.. مظلومة في الكويت» هذا ما قاله الفنان عيسى ذياب، الذي شارك كممثل في عدد من التجارب السينمائية الشابة، ولعل أبرزها تجربته في فيلم «أليس في بلاد العجائب»: قصة حقيقية اخراج دانة المعجل.
وفي تصريح لـ «النهار» حول نظرته لواقع السينما في الكويت قال الفنان عيسى ذياب:
- قبل كل شيء علينا أن نعترف، بأن السينما مظلومة في الكويت، وحينما أقول السينما فإنني أقصد السينمائيين الشباب على وجه الخصوص، الذين يتحملون الكثير، بل انهم يتحملون الكلفة الكاملة لانتاج وتسويق أعمالهم.. وايضا المشاركة في العديد من المهرجانات الدولية.
ويتابع:
سمعنا الكثير من مهرجان الكويت السينمائي.. ولكن لا شيء حتى الآن.. وبعد التجربة المتميزة لملتقى الكويت السينمائي، عرفنا بأن المجلس سيقوم بدعم هذا الملتقى، ولكن تأجل الأمر.. ولم تعرف الأسباب.
ويقول:
كما أن السينما في الكويت ليست مجرد مهرجان، بل هي كم من النواقص، التي ستمثل قوة طاردة للمبدع والفنان الكويتي الشاب، حيث ينقص السينما في الكويت تأسيس صندوق لدعم المشاريع والسيناريوهات والأعمال السينمائية، وايضا اللوائح والتشريعات التي تنظم هذا القطاع وتحميه وتعمل على تسهيل مهمته.
وعن تجربته مع المخرجة «دانة المعجل» قال الفنان عيسى ذياب:
في هذا الجانب، بودي أن أشير الى أن المخرجة الكويتية «دانة المعجل» تمثل حالة من الابداع والحرفية العالية المستوى، وهذا ما تأكد خلال تجربتها في فيلم «أليس في بلاد العجائب» قصة حقيقية الذي فاز بجائزة مهرجان الخليج السينمائي، وعدد آخر من المهرجانات السينمائية، كما مثل الكويت في أكبر عدد من المحافل الفنية. وهي مخرجة مبدعة تمتلك الرؤية والخيال الخصب، وايضا القضايا التي تناقشها بكثير من النضج والعمق والموضوعية.
ويستطرد:
هنالك اليوم جيل من المخرجين والفنانين الذين ينتظرون تحريك وتفعيل السينما في الكويت، وحقيقة لا نعرف من المسؤول عن السينما، لهذا تبدو كما يقول المثل الشعبي «الطاسة ضايعة» وهذا ما يسبب الكثير من الألم والتعب النفسي والذهني لشريحة عريضة من الفنانين والمنتجين لهذا القطاع الفني.
وعن جديده الدرامي يقول الفنان عيسى ذياب:
أصور حاليا مسلسل «الواجهة» أمام الفنانة القديرة سعاد عبدالله، والمسلسل من تأليف الفنانة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري ويشارك في البطولة حشد من الفنانين منهم غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وغرور ومحمد المسلم وحمد اشكناني وليلى عبدالله.
ولا أريد أن أتحدث عن التفاصيل، كل ما أشير اليه الى انني أجسد شخصية «ابن الفنانة سعاد عبدالله في المسلسل».
وعلى صعيد المسرح يقول عيسى ذياب مختتما حديثه لـ «النهار»:
أستعد لعمل مسرحي جديد.. ولكن ارتباطي في مسلسل «الواجهة» فوت علي فرصة العمل مع الفنان فيصل العميري في عمله الجديد لمهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414024&date=03102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:10 AM
طليق حنان ترك يكشف حقيقة اتهامه بالمثلية الجنسية

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413042-Untitled-1.jpg

بعد يومين من الصمت على خبر اتهامه بأنه مثلي الجنس، خرج رجل الاعمال خالد خطاب طليق الفنانة حنان ترك عن صمته مؤكدًا كذب هذه الاخبار التي أساءت له وسببت أضرارًا لأولاده.

خرج رجل الاعمال المصري خالد خطاب عن صمته بعد اتهامه بأنه مثلي الجنس وأنه قبض عليه يرتدي ملابس نسائية خلال إجازته في مدينة دهب على ساحل البحر الاحمر ويمارس الرذيلة مع أحد الجنود المكلفين بمتابعة الحالة الامنية في المدينة.

الخبر الذي انتشر بسرعة عبر عدة المواقع، أشير فيه إلى أنه تم القبض على خطاب وتحرير محضر بالواقعة، لكن الأخير لم يتحمّل الاخبار التي انتشرت لاحقًا عن أزمات أولاده النفسيّة من طليقته الفنانة حنان ترك إضافة إلى ما تردد عن نيتهم السفر للخارج، فأصدر بيانًا شرح فيه حقيقة الامر مطالبًا بتوخي الدقة والحذر في نشر أي اخبار عنه.

وقال خطاب في بيان له أن ما حدث خلال تواجده في دهب هو مجرد مشادة كلامية بينه وبين احد الضباط بسبب اهماله فى تحرير محضر له بعد فقدانه حافظة اوراقه ونقوده التي تحتوي على جواز سفر، وغرين كارد أميركي، ومبلغ مالي لا يقل عن خمسة الاف جنيه مصري، 900 يورو، 200 دولار، مشيرًا إلى أن الضابط كاد ان يحتجزه بدعوى شكِّه بأنه مواطن إسرائيلي.

وأكد أنه حينما رفض ادعاءات الضابط الذي تحدث معه في شكل غير لائق، حدثت مشادة كلامية امام الكثير من الشهود، وأوضح أنه حين اراد تحرير محضر ضد الضابط نصحه البعض بالقيام بذلك في القاهرة حتى لا يحدث تواطؤ وتلاعب.
وشدد خطاب على ان نشر معلومات خاطئة عنه أساءت لسمعته وسمعة اسرته وابنيه يوسف وآدم من الفنانة المعتزلة حنان ترك، مؤكدًا انهم أصبحوا شبابا آلمهم بشدة ما تردّد ونشر فى حق ابيهم، وأصيبوا بحالة نفسية سيئة جدًا الزمتهم المنزل لعدم مواجهة احد.

المصدر جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413042/03-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:11 AM
ناصر القصبي يتذكر مقولة الطفل محمد شريف .. اقرأ ماذا كتب على «تويتر»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413048-001.jpg

تذكر النجم السعودي ناصر القصبي، عضو لجنة تحكيم برنامج Arabs got talent ، الطفل محمد شريف، والذي وافته المنية – مؤخرا - بعد تأهله للمرحلة الثانية من البرنامج مع جدّه لاعب السيرك.

وقال القصبي على حسابه بموقع " تويتر " : " الطفل محمد شريف ..كان بيقول ( هفضل أتعلم و أتعلم لحد ما اكبر و ابقي زي جدو ) ..الطفل توفي بحادث سير في مصر".

ولقي شريف مصرعه أثناء ذهابه لصلاة الفجر، حيث صدمته سيارة وتوفي على الفور.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413048/03-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:12 AM
أحلام مستاءة من بودلة وتهدد بمقاضاته

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413073-125989.jpg

ذكرت مصادر مقربة من المطربة أحلام وزوجها مبارك الهاجري، أنها مستاءة جدا من الملحن محمد بودلة بعدما أقدم الأخير على تسجيل أغنيتها «بغيظك» من ألبومها «موعدك»، بصوته وطرحها عبر بعض الإذاعات، مستخدما التوزيع الموسيقي نفسه للأغنية. وهذا الأمر أثار غضب الفنانة الإماراتية التي طلبت من بودلة، حسبما ذكر موقع «أنا زهرة»، سحبها وتوقيف بثها مهددة باللجوء الى القضاء ومحاكمته بتهمة التعدي على الملكية الفكرية، خصوصا أن الأغنية ملك أحلام ثم شركة «روتانا» منتجة الألبوم.
ويعتبر محمد بودلة من الملحنين الذين تعاونوا مع أحلام في عدد كبير من الأغنيات، وكان له دائما نصيب الأسد في الأغنيات والألبومات التي أصدرتها. وتعتبر «بغيظك» التي تعاونت فيها أحلام مع الشاعر الإماراتي الشيخ راشد الشرقي، من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا ونسبة عالية من المشاهدة تخطت المليونين تقريبا، فهل سيتراجع بودلة عن قراره ويسحب الأغنية، أم أن الأمور ستصل إلى أروقة المحاكم كما هددت أحلام؟

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413073/03-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:12 AM
تنقلت بين ألمانيا والنمسا لقضاء إجازتها الصيفية
فوز الشطي لـ «الأنباء»: أستعد للعودة لعروض «طرزان» وأبحث عن التميز في الفترة المقبلة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413072-126047.jpg

تعكف الفنانة الشابة فوز الشطي حاليا على قراءة أكثر من عمل درامي مقدم لها من قبل عدد من الجهات الانتاجية لاختيار الأفضل من بينها للاطلالة من خلاله في رمضان المقبل، حيث اختارت الشطي التجهيز للاعمال الرمضانية بشكل مبكر هذا العام بمجرد عودتها من اجازتها الصيفية في الاسبوع قبل الماضي والتي استمرت قرابة الاسبوعين تنقلت خلالها بين ألمانيا والنمسا، حيث باشرت التحضير لأعمالها الفنية.
وأوضحت الشطي انها تبحث عن الافضل من بين الاعمال التي عرضت عليها وستحسم الامور قريبا، حيث ستجتمع مع القائمين على هذه الاعمال وتتفق على الامور التفصيلية قبل الموافقة، مشيرة خلال حديثها لـ «الأنباء» الى انها ستبحث عن الجودة في عملية اختيار أعمالها القادمة لكسب ثقة المشاهدين، خصوصا بعد مشاركة وصفتها بالرائعة مع النجم طارق العلي في مسلسل «مقرمش» والذي عرض أخيرا عبر قناة «ام بي سي»، مؤكدة ان المسلسل حصد ردود أفعال إيجابية وأشاد به المقربون منها وكذلك هناك ردود أفعال إيجابية حصدها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وفيما يتعلق بمشاركتها المسرحية من خلال مسرحية الاطفال «طرزان» قالت فوز: العمل جمعني مع كوكبة من النجوم وفي مقدمتهم الفنانة زهرة الخرجي، حسين المهدي، فوز الشطي، بدر وناصر البلوشي، نواف القريشي، ثامر الشعيبي، شوق الهادي وكان العمل مع هؤلاء النجوم رائعا بكل المقاييس وحضره جمهور جيد، وما حققه من نجاح جاء بفضل تضافر جهود طاقم العمل، ومن المقرر ان نعود لعروضنا من جديد خلال فترة عيد الاضحى ان لم يستجد جديد، موضحة ان السعادة التي تشعر بها جراء هذه المشاركة ستكون دافعا لها للاستمرار بالمشاركة بالاعمال المسرحية الخاصة بالاطفال.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413072/03-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:13 AM
«مرشح متشرشح» في القطيف

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413067-126054.jpg

بكم كبير من نجوم الكويت والسعودية تطل المسرحية الاجتماعية الكوميدية «مرشح متشرشح» على الجمهور فترة عيد الأضحى المبارك على مسرح مهرجان الدوخلة بشاطئ سنابس بالقطيف بالسعودية. وتدور أحداثها حول ابن ثري يرث المال الكثير من أبيه، ويحاول أن يصبح وجيها في مجتمعه غير مبال بطريقته وهل تناسب المحيط الذي يعيش فيه، وتسلط المسرحية الضوء على الطبقية في شخصية هذا الابن وكيف يخلق فجوة بينه وبين من هم أقل منه ماديا وتتجلى هذه الصورة عندما يحرم أخته من زوجها فيقف له زوج أخته بالمرصاد محاولا أن يرجعها بأي طريقة كانت حتى يرى الاثنان نفسيهما وجها لوجه في المجلس البلدي ويقفان ندا لند على حساب المجتمع ومصالحه بشكل كوميدي حتى يستفيق زوج الأخت وتتغير اتجاهات المسرحية إلى النصاب الصحيح من زوج الأخت بشكل درامي. يذكر أن المسرحية من بطولة الفنان محمد العجيمي وأحمد إيراج وناصر عبدالواحد وهيثم حبيب وهي من إخراج الأخير وتأليف الكاتب السعودي علي آل حمادة ومدير الإنتاج عبدالله محفوظ ومن إشراف ناصر عبدالواحد.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413067/03-10-2013#commentblock)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:14 AM
سفارة الكويت في تايلند تحتفل بشفاء الويس

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413066-126050.jpg

وافق أطباء المستشفى الأميركي في تايلند المشرفون على حالة الإعلامي القدير محمد الويس الصحية الأربعاء الماضي على مغادرته المستشفى بعد أن اجرى عملية جراحية ناجحة للقضاء على الآلام التي يشعر بها في قلبه، حيث تم وضع 5 دعامات له وهو حاليا يتمتع بصحة جيدة. وبهذه المناسبة أقام بهذه المناسبة أعضاء سفارة الكويت في تايلند حفل عشاء ابتهاجا بشفاء الويس وكان في مقدمة الحضور القائم بأعمال السفارة فهد الجيماز.
من جهته شكر الإعلامي القدير محمد الويس في تصريح لـ «الأنباء» أعضاء السفارة الكويتية في تايلند على هذه المشاعر الطيبة، متمنيا لهم الصحة والعافية والتوفيق في عملهم واصفا إياهم بأنهم خير سفراء لبلدهم وذلك من خلال حرصهم على متابعة أحوال المواطنين في تايلند سواء كانوا سياحا أو مرضى.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413066/03-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:16 AM
فايز السعيد يغني مقدمة «أهل الفن»

http://cdn.sabq.org/files/news-image/209080.jpg?399117

استاء عدد من أولياء أمور طالبات مجمع دوينة، التابع لإدارة التربية والتعليم بينبع، من صرف الطالبات وإخراجهن من مدرستهن عند الساعة الـ11 بشكل يومي، ما يجعلهن لا يدرسن بعض الحصص اليومية، كما أن أغلبهم مرتبط بعمل ولا يستطيع الحضور في ذلك الوقت لأخذ ابنته، ما يضطر الطالبة للبقاء مع الحارس حتى يأتي وليها ويأخذها، خصوصا أن جميع المعلمات، وعلى رأسهن المديرة يخرجن في الوقت نفسه، ويتركن مسؤولية الطالبات لحراس المجمع.

وأثار ذلك التصرف استياء أولياء الأمور، وجعلهم يتهمون المديرة بإخراج الطالبات في هذا الوقت حتى تتمكن من العودة لمنزلها مبكراً.

وطالب أولياء الأمور إدارة التعليم بالتدخل، ومنع إدارة المدرسة من إخراج الطالبات قبل انقضاء وقت الدوام الرسمي للمدرسة، علماً أن جميع طلاب المدارس المجاورة لا يتم صرفهم إلا بعد 12 ظهراً، فضلاً على أن معلمات المدرسة يكثر غيابهن، وذلك يؤثر على تأخر تدريس بعض المواد ويجعل الطالبات لا يتقن دروسهن.

يذكر أن مجمع دوينة به ثلاث مراحل دراسية، ابتدائي ومتوسط وثانوي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413070/03-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:18 AM
خطأ في «لوحة الصيادين» في اوبريت «صدى التاريخ» عمره أكثر من ربع قرن
شادي الخليج: «يمشي على الدانة.. القبقب» غنيتها سنة 1986 بجملتها الخاطئة

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/314983_e.png



كتبت دلال العياف:

تعود بنا الذكرى بأيام البحر وأهله وهي ذات شجون قيلت في الشعر الغنائي وغيره، ولو تحدثنا عن أعمال وطنية حفرت في وجداننا مع مرور الازمان، هي الأوبريتات الغنائية التي عشقناها منذ الصغر، وتغنى بها أصوات هزت وجداننا كـ «شادي الخليج وسناء الخراز».
كثيرا ما وصف هذا الثنائي الوطني، حالات البحر واهواله، غنى شادي الخليج الـ«يامال» والـ«هولو» وهي من صميم هذه الارض وهويتنا الوطنية.
في «لوحة الصيادين» بأوبريت «صدى التاريخ» سنة 1986 ثمة خطأ في الشعر الذي كتبه د.عبدالله العتيبي ولحنه غنام الديكان، فجملة «يمشي على الدانة القبقب» جملة خاطئة أثارت اللغط، فكيف يشرحها أحد اهم المشاركين في الغناء وهو المطرب القدير «شادي الخليج «رئيس جمعية الفنانين الكويتية، وماذا قال في رده على هاتف «الوطن».. هنا التفاصيل:
< عم بوعلي.. كلن يغني «يمشي على (الدانة).. القبقب «وبعض كبار السن يقولون ان هذه الجملة خاطئة، فما هي الجملة الصحيحة برأيك..؟
- صحيح.. .سمعنا من الفنانين الشعبيين الكبار اللي سبقونا وهم يغنون الشيلة الشعبية اللي قالوها البحارة وهي «اووووه يامال.. .يمشي على الدانة.. القبقب» واخذناها منهم، دون فحص وتمحيص، وعندما غنيتها في المعاهد الخاصة سنة 1986 غنيتها بالجملة الخاطئة، لكنه كما عرفت خطأ شاع بين الفنانين، فالدانه/اللؤلؤة موجودة في داخل المحارة والحصول عليها في شق الانفس، وتعب وجهد والمسألة صعبة جدا ان يمشي عليها القبقب، والمقصود بالجملة وهي الصحيحة هي «يمشي على أردانه.. القبقب» ونعني بها القبقب الذي يمشي على أردانه، أي طريقة مشي القبقب على أطرافه كعادته».
< في الكلام القديم ثمة تحوير في النطق في الكثير من الكلمات أليس كذلك؟
- صحيح جدا.. .ليس بالفن فقط توجد الأخطاء يا ابنتي، فهناك اخطاء شائعة في حياتنا اليومية، فمثلا.. كلمة «بنيد القار» وهي اسم احدى مناطق الكويت واسمها الحقيقي هي «بنيدر القار» ولكن لصعوبتها في اللفظ، قيلت كما تذكر الآن «بنيد القار».
< وهل توجد مفردات أخرى تعتبر ضمن الخطأ الشائعة؟
- نعم طبعا يوجد الكثير، وسأذكر بعض المفردات على سبيل الذكر لا الحصر، فمثلا.. .كلمة «كنديشن» يقولونها الاولون «كنديشة» فالاختصار سمة الشعوب، التي تبحث عن الأسهل نطقا، ولكن بالنسبة للجملة التي تقول «يمشي على اردانه» فمن يريد غناءها الآن فعليه ان يعيد غناءها بمفرداتها ومعانيها الصحيحة».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=308513&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:18 AM
معاصروه وطلبته يواصلون فتح «صندوق الذكريات» مع الراحل
أحمد عبدالحليم فتح المسرح المصري للدفاع عن قضية الكويت أثناء الغزو


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315005_e.png

محمد العسعوسي: أحد رواد المسرح الحديث.. وله دور وإسهامات واضحة في النهضة المسرحية منذ الستينيات

جمال الردهان: اعتبره «زكي طليمات الثاني» للساحة الفنية الكويتية.. وكم شاركنا أفراحنا وأحزاننا

أحمد جوهر: كان يشعر بدنو الأجل قبل سفره.. وآلمني حين قال لي: «قد لا أرجع مرة أخرى»


إعداد غادة عبدالمنعم:
استمرت حالة الحزن الشديد التي فاجأت الوسط الفني، برحيل المخرج المسرحي الكبير أحمد عبد الحليم الذي رحل، وترك بصمة خالدة في نفوس كل من عاشره، وتتلمذ على يديه، فالجميع أراد ان يكون مشاركاً في رثائه، ولو بكلمة تعبيرا عن الاعتزاز والتقدير له ولفنه، فكانت السطور التالية..
- الأمين العام المساعد لقطاع المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي قال: «الفنان أحمد عبدالحليم قامة فنية كبيرة وسيظل كذلك ليس للأشقاء في مصر فقط ولكن في الكويت والعالم العربي باعتباره أحد رواد المسرح الحديث، وله دور واسهامات واضحة في النهضة المسرحية منذ الستينيات من القرن الماضي وحتى وفاته، ولن ننسى في الكويت موقفه الشجاع أثناء الغزو الغاشم الكويت العام 1990 عندما شغل منصب مدير المسرح القومي المصري، وفتح أبواب المسرح لاقامة الأمسيات الوطنية التي تدافع عن قضية الكويت العادلة، ونتذكر منها الملحمة الشعرية التي قدمها الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي بعنوان «الاستعمار العربي»، وعزاؤنا موصول لزوجته الفنانة القديرة عايدة عبدالعزيز، وزملائه الأساتذة في الكويت، والأجيال المسرحية التي تتلمذت على يديه خلال عمله أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت».

فقدت الأب

أما تلميذه البار جمال الردهان فقال: «لقد فقدت الأب والأخ والمعلم الانسان فقد احتواني بأبوته أكثر من كونه معلما لي على مقاعد الدراسة، ويكفي أنه أخرج الكثير من النجوم على الساحة الفنية حالياً، فهو بمنزلة زكي طليمات الثاني بالنسبة للساحة الفنية الكويتية، وأتذكر أنه كان دائم التواصل والترابط معنا ونحن طلبة يشاركنا أفراحنا وأحزاننا هو وزوجته الأم أيضاً عايدة عبدالعزيز، فحفر بداخلي الكثير من المعاني الانسانية، وهو علم فني سيظل مرفوعاً مع رواد الفن على المفيد، وغانم الصالح، وطارق عبد اللطيف رحمهما الله جميعاً».
وعن ذكرياته معه، روي الردهان: «أذكر أنني كنت متكاسلاً في الدراسة وكان يقول لي: «يا جمال أنت تيجي آخر شهرين وتشد على نفسك كده» وكان هذا الكلام دافعا لي لتكون لي مكانة مميزة على الساحة الفنية، وعقب ذلك ساعدني لاكمال دراستي وأكون معيداً، وزاملته في التدريس وكنت أناديه بـ «أبو زمُل» فيرد ويقول لي ضاحكا: «يا ولد أنا مربيك»، ودوماً كنت أعمل معه في هندسة الصوت في الكثير من أعماله المسرحية، وأيضاً مسرحية «محاكمة علي بابا».

الأب الروحي

الفنان أحمد جوهر قال: «لا أستطيع ان أصف مدى حزني الشديد عندما تلقيت خبر وفاة الأب الروحي، ومعلمي الفاضل أحمد عبدالحليم، الذي تأسست وتربيت على يديه فنياً وأكاديمياً، وكان متواصلا معه قبل ليلة سفره، وقال لي «ربما لا أعود مرة أخرى» !!...وكم حزنت لهذه الكلمة جداً، وسيظل وجوده بيننا، وان طالت السنوات، فهو الأب والمربي الفاضل، الذي كان دائم الاهتمام بمشاكل وهموم طلبته.. الله يرحمه»

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=308538&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:22 AM
ترشيح مي عز الدين وسلافة معمار لـ «الأميرة ذات الهمة»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/b6/e5/b6e56b5ad1533542cbde8ccfacf837f0.jpg


يقوم المخرج إبراهيم الشوادي بالتحضير لمسلسله الجديد «الأميرة ذات الهمة» من كتابة محمد السيد عيد وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي وقطاع الإنتاج.
وكشف المخرج الشوادي أنه رشح لدور البطولة كلاً من الفنانة المصرية مي عز الدين والسورية سلافة معمار بالإضافة إلى باسم سمرة وعمرو عبد الجليل وسوسن بدر والعديد من الفنانين المصريين بحسب ما ذكر موقع السينما.كوم ولكنه حتى الآن لم يتم الإتفاق مع أي من النجمتين.
الجدير بالذكر أن المسلسل يتناول بشكل أساسي دور المرأة في المجتمع إبان العصر الإسلامي في مصر.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-03/14663/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:23 AM
جائزة فخرية لهيو جاكمان من مهرجان «سان سيباستيان» السينمائي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/2d/0c/2d0c149eadded02c3f4eb6df72a7605f.jpg



نال النجم العالمي هيو جاكمان جائزة فخرية من مهرجان سان سيباستيان السينمائي والمقام بشمال أسبانيا، وذلك تكريما عن مجمل أعماله.
وقال هيو جاكمان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد تسلمه الجائزة أنه سعيد جدا بالجائزة، والتي تعني له الكثير.
وجائزة دونوستيا تمنح منذ سنة 1986، وقد نالتها أسماء كبيرة في السينما، مثل لورن باكال وآل باتشينو وروبرت دى نيرو وميريل ستريب وجلين كلوز وجون ترافولتا.
وآخر أعمال هيوجاكمان فيلم Prisoners، والذى يعرض حاليا بدور العرض السينمائية الامريكية، وتدور أحداث الفيلم حول ابنة هيو جاكمان التي يتم اختطافها مع ابنة ترانس هاورد، ويقوم جيك جيلنهال بدور المحقق الذي يتولى التحقيق في الحادثة، إلا أن علاقته تسوء بجاكمان الذي يقرر حل لغز اختطاف ابنته على طريقته الخاصة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-03/14664/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:24 AM
«الماضي» يمثل إيران بالأوسكار


http://www.alsabahpress.com/media/cache/96/56/96560d7f3d6549a8909e114fdc17e015.jpg

اختارت إيران فيلم «الماضي» لأصغر فرهادي لترشيحه لجائزة «أوسكار» في فئة أفضل فيلم أجنبي، بحسب ما كشفت وسائل الإعلام المحلية.
ويروي فيلم «الماضي» عودة إيراني إلى فرنسا، يلعب دوره علي مصطفى، ليطلق زوجته «التي تؤدي دورها الممثلة الفرنسية بيرينيس بيجو» التي عاش معها عدة سنوات.
وعرض الفيلم في صالات السينما في إيران، وكان منافسه الأبرز فيلم «دار بند» لبرويز شاهبازي.
وكان أصغر فرهادي قد نال جائزة «أوسكار» لأفضل فيلم أجنبي عن فيلمه «الانفصال» في العام 2012.
وانتقدت وكالة الأنباء الإيرانية «فارس» المقربة من المحافظين اختيار فيلم «الماضي»، باعتبار أنه صور في فرنسا بتمويل فرنسي وهو يروي قصة فرنسية خالصة.
وذكرت الوكالة أنه «خلافا لفيلم «الانفصال»، لا يتمتع هذا الفيلم بأي طابع إيراني، وبطله من الممكن أن يكون من أي بلد آخر».
وعلى صعيد متصل وداخل مقر نقابة السينمائيين بالقاهرة، استقرت اللجنة الفنية التي تم تشكيلها، على فيلم «الشتا إللي فات» من أجل ترشيحه كممثل مصر في مسابقة الأوسكار للتنافس على جائزة «أفضل فيلم أجنبي».
وقامت اللجنة بمشاهدة الأفلام التي تم ترشيحها قبل أن يستقر أعضاؤها على الفيلم الذي يقوم ببطولته عمرو واكد وفرح يوسف ومن إخراج إبراهيم البطوط من أجل ترشيحه، وذلك بعد منافسة مع فيلمي «هرج ومرج» لمحمد فراج وآيتن عامر، وفيلم «عشم» للمخرجة ماجي مرجان.
ويأتي الترشيح بعد أن تناست مصر أن تقدم اختيارها لأكاديمية فنون وعلوم السينما، وقررت أن تتقدم بطلب إلى الأكاديمية المختصة بإعلان جوائز الأوسكار، من أجل منح مصر الاستثناء مراعاة للظروف السياسية التي تمر بها.
وكانت اللجنة التي ضمت عددا من النقاد والسينمائيين، من بينهم سمير فريد وطارق الشناوي، والمخرج شريف عرفة والمنتج محمد العدل، قد اشترطت على الأفلام التي تقدمت أن تكون قد عرضت تجاريا في الفترة من 30 سبتمبر 2012، والأول من أكتوبر 2013، على أن ترسل نسخة مترجمة من العمل إلى الأكاديمية خلال اليومين المقبلين.
تحية من بطل الفيلم
وعبر تغريدة قصيرة على حسابه الرسمي عبر موقع «تويتر» أعلن عمرو واكد اختيار الفيلم ليكون ممثل مصر في مسابقة الأوسكار داخل قسم أفضل فيلم أجنبي، باعثا بتحية إلى أبطال العمل وصناعه الذين اشتركوا في تقديمه، خاصة وأن الفيلم قد مر بتجربة صعبة خلال تصويره، خاصة من الجانب الإنتاجي، وكان السيناريو الخاص به مرتجل في معظم مشاهده.
وكان الفيلم قد شارك في أكثر من مهرجان دولي في الفترة الماضية، حيث عرض بمهرجان «فينيسيا» السينمائي الدولي، بدورته التاسعة والستين، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي، ومؤخرا عرض بمهرجان مالمو بالسويد.
وتبدأ أحداث العمل بظهور شقيق المخرج ليروي قصة تعذيبه الحقيقية بأمن الدولة، بعد عودته من تغطية أحداث البوسنة، ليبدأ بعدها الفيلم في عرض ثلاث قصص إنسانية وعلاقتها بثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث يقدم عمرو واكد شخصية مهندس كمبيوتر، بينما تظهر فرح يوسف كمذيعة بالتلفزيون المصري وشخصية ضابط أمن الدولة كانت من نصيب صلاح الحنفي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-03/14665/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:24 AM
مايا دياب وراء إلغاء حفلات وائل كفوري في أمريكا

http://www.alsabahpress.com/media/cache/0f/68/0f68d118efb219e6030fcc90144c49de.jpg


بعد أن كان النجم اللبناني وائل كفوري، يحضِر لجولته الأمريكية منذ فترة طويلة، بدأت المشاكل وسوء الحظ يلاحقانها حتَى قبل انطلاقها في العشرين من الشهر الجاري، بداية مع عدم حصول النجمة اللبنانيَة مايا دياب، على تأشيرة عمل لدخول الأراضي الأمريكيَة ومشاركته في الحفلات وصولًا إلى إلغاء بعضها في الولايات المتَحدة الأمريكيَة وكندا، لأسباب قال وائل إنَها تخصُ المتعهِد ولا علاقة له بها.
وفي هذا السياق، كتب المسؤولون عن صفحته الرسميَة على الفايسبوك: «حفلات وائل في كندا وأمريكا ألغيت لأسباب خاصة بالمتعهد ولا علاقة لوائل بإلغائها، فأردنا توضيح هذه النقطة لكل محبي وائل، وهو يبلغكم بنفسه أنه كان يتمنى الغناء بهذه الجولة».
وفي معلومات خاصَة لـ «نواعم» تبيَن أن إلغاء تلك الحفلات يعود إلى الإقبال الضعيف عليها من قبل الجالية العربيَة على الرغم من الدعاية الكبيرة التي سبقت الجولة، فيما حقٌقت أخرى إقبالًا جيِدًا وأصداءً طيِبة.
ومثال على ذلك، حفلة ميامي التي افتتح بها جولته وكان الإقبال عليها ضعيفًا وعدد الجمهور خجولًا، فيما قلبت حفلة لوس أنجلس المقاييس ونجحت في حشد عدد كبير من الجالية العربية، لتعيد حفلة ديترويت أجواء ميامي مع تسجيلها إقبالًا خجولًا على شراء البطاقات، فاضطر المتعهد الى خفض سعرها حتَى 40 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد، على أمل تجاوب الجالية العربية وإقبالها على الحفلة، لكن الخطة لم تسعفهم، وحولت السهرة إلى مطعم علاء الدين الذي يتسع لـ250 شخصًا فقط، كذلك كانت الحفلات في كندا مشابهة لحفلة ديترويت وبوسطن.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-03/14666/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:26 AM
مريم حسين: أفضل صداقة الأجنبيات

http://www.alsabahpress.com/media/cache/fe/17/fe17bd54e2c2f4432be4f4709224e950.jpg



كشفت الفنانة العراقية مريم حسين، أنها تفضل صداقة الأجنبيات عن العربيات لأن ليس لديهم صفة النميمة وأن أعز صديقة لها سويدية.
مريم قالت :أكثر صديقاتي أجانب من فرنسا واسبانيا ولدي صديقات من دول مختلفة مثل المغرب والإمارات.
الفنانة العراقية أوضحت أنها تجلس مع صديقاتها الأجنبيات تخرج صافية الذهن وتحمل بداخلها طاقة إيجابية بعد تبادلهن مواضيع ثقافية في مختلفة المجالات.
وعن الطريقة التي تتعامل بها مع الفنانة المنافقة فقالت: أتعامل مع الفنانة المنافقة بطريقة راقية فهي تضحك بوجهي وبنفس الوقت تتكلم عني بظهر الغيب وتطعني لذلك أعاملها معاملة المدرب الذي يروض الكلب

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-03/14667/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:29 AM
انستازيا تستأصل ثدييها عقب إصابتها بالسرطان



http://www.al-jazirah.com/2013/20131003/ms_53_1.jpg

ذكرت تقارير أمس الأربعاء أن المغنية الأمريكية انستازيا خضعت لجراحة لاستئصال الثديين عقب إصابتها بالسرطان مرة أخرى.
وقد أعلنت انستازيا 45 عاما هذه الأنباء فى إطار الاحتفال بشهر زيادة الوعي بسرطان الثدي. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن انستازيا قالت في بيان لها «في ضوء شهر زيادة الوعي بسرطان الثدي أريد أن أستغل هذه الفرصة لدعم قضية خاصة بالنسبة لي».
وأضافت «لقد تم تشخيص إصابتي بسرطان الثدي للمرة الثانية مطلع هذا العام وإنني الآن في المراحل الأخرى للتعافي عقب أن خضعت لجراحة لاستئصال الثديين».
وقالت «كانت رحلة شاقة ولكنني أشعر بالسعادة ومستعدة لبدء فصل جديد في حياتي» مضيفة «شهر زيادة الوعي بسرطان الثدي يعطي كل الذين يعانون من هذا المرض فرصة لاكتساب قوة ودعم».
وكان قد تم تشخيص إصابة انستازيا بالسرطان أول مرة عام 2003

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131003/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:31 AM
توابل جورج كلوني وساندرا بولوك يروجان لـ Gravity
جورج كلوني وساندرا بولوك يروجان لـ Gravity

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380711281041046000.jpg


أطل النجمان العالميان جورج كلوني وساندرا بولوك في نيويورك أمس الأول خلال حضورهما حفل افتتاح وترويج فيلمهما الأخير Gravity.
وشارك النجمان بطلا الفيلم في أخذ الصور التذكارية وتفاعلا مع جميع المصورين والصحافيين الذين حضروا حفل الافتتاح.
وتجدر الإشارة إلى أن Gravity هو فيلم إثارة ودراما ثلاثي الأبعاد من إخراج ألفونسو كوارون، الذي قام بتأليفه مع ابنه جوناس كوارون.
وفي أحداث الفيلم، ترسل المهندسة الطبية الدكتورة راين ستون في أول مهمة لها على متن مكوك فضاء برفقة رائد فضاء مخضرم مات كاوسكي، الذي يقود مهمته الأخيرة. وخلال المشي في الفضاء، يرتط حطام قمر صناعي بالمكوك ويدمره تقريباً، تاركاً الاثنين في الفضاء مع كمية محدودة من الهواء. ويتعين عليهما العمل للنجاة، دون وسائل اتصال بالأرض.
افتتح الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي في أغسطس 2013، وحظي بردود فعل إيجابية جداً، ووصفه المخرج جيمس كاميرون بأنه "أفضل فيلم فضاء على الإطلاق".


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625533/%D8%AC%D9%88%D8%B1%D8%AC-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%B1%D8%A7-%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%88%D9%83-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%80-gravity)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:33 AM
توابل / مسك وعنبر / حمود ناصر يُطلق أغنية «سينغل» قبل عيد الأضحى
حمود ناصر يُطلق أغنية «سينغل» قبل عيد الأضحى

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380712498571230100.jpg




يستعد الفنان حمود ناصر لإطلاق اغنية سينغل قبل عيد الأضحى المبارك بعنوان «الكون» من كلماته وألحانه وتوزيع براك المطوع، حيث انتهى من وضع لمساته الأخيرة على هذا «السينغل» مؤخراً.
وفي حديث له مع «الجريدة» أبدى الناصر سعادته الغامرة بهذه التجربة، متمنياً أن تنال رضا وإعجاب الجمهور، مضيفاً: «قدمت قبل ذلك عدداً كبيراً من الأغاني سواء في الألبومات أو عن طريق السينغل ودائماً ما أسعى لإرضاء جمهوري في الوطن العربي وأتمنى أن ينال سينغل «الكون» على رضا هذه الجماهير الكبيرة والمتعطشة للفن الأصيل».
من جانب آخر، نفى الناصر لـ»الجريدة» أي ارتباط فني يتعلق بالحفلات والجلسات الغنائية مؤخراً، كما أبدى رغبته في إنهاء تحضيرات ألبومه الجديد قبل بداية السنة الميلادية الجديدة، وأضاف: «إلى الآن لم انته من وضع آخر اللمسات على الألبوم الجديد، ولكني أتمنى أن يطرح الألبوم في الأسواق في رأس السنة الميلادية حتى يكون هديتي لجمهوري الكبير في الوطن العربي».

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625587/%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D9%8A%D9%8F%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9-%C2%AB%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%BA%D9%84%C2%BB-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D8%AD%D9%89/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:34 AM
توابل / مسك وعنبر / جانيت جاكسون تسعى إلى تبني طفل من الأردن أو سورية
جانيت جاكسون تسعى إلى تبني طفل من الأردن أو سورية

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380712384451213500.jpg


تسعى النجمة الأميركية، جانيت جاكسون، وزوجها رجل الأعمال القطري، وسام المناع، تبني طفل يتردد انه سيكون من الأردن أو سورية.
ونقل موقع (يو إس ويكلي) الأميركي، عن مصدر مقرب من جاكسون (47 سنة)، تأكيده انها تجري «سراً» أبحاثاً حول كيفية تبني طفل من بلد في «العالم الثالث».
وقال المصدر ان جاكسون «تعي ان الحمل ليس ممكناً ولذا هي تخطط للتبني، وقد تأثرت كثيراً بالأحداث في الأردن وسورية بما انها تقيم خارج أميركا».
وأضاف «لست واثقاً متى سيحصل التبني، لكن العمل جار من أجل ذلك».
ومن جهتها ذكرت صحيفة (نيويورك دايلي نيوز)، ان جاكسون اتصلت بملكة الأردن رانيا، وطلبت مساعدتها في عملية التبني.
يشار إلى ان زواج جاكسون سراً بالمناع كشف فبراير الماضي، مع العلم ان هذا هو الزواج الثالث لها إذ سبق أن تزوجت بجيمس دوبراج، ورينيه إليزوندو جونيور.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625589/%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%AA-%D8%AC%D8%A7%D9%83%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D9%89-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%A8%D9%86%D9%8A%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A3%D9%88-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:35 AM
توابل / مسك وعنبر / سيلين ديون تنصح بريتني سبيرز بالموازنة بين الأمومة والفن
سيلين ديون تنصح بريتني سبيرز بالموازنة بين الأمومة والفن


http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380712384451213200.jpg


نصحت النجمة الكندية، سيلين ديون، زميلتها الأميركية، بريتني سبيرز، بأن تجد توازناً بين الأمومة والعمل الفني، وذلك قبيل انطلاق الأخيرة بعرض فني في لاس فيغاس في ديسمبر المقبل.
وأعربت ديون خلال إطلالتها في برنامج (إنترتاينمت تونايت كندا) عن أملها بأن تجد سبيرز أشخاصاً رائعين يتمكنون من مساعدتها على إيجاد توازن بين كونها فنانة وأماً.
وتوجهت إلى سبيرز بنصيحة قائلة «حاولي إيجاد توازن عاطفي وتعاملي مع الأمرين وكوني الأفضل في كلا العالمين»، معربة عن قناعتها بأن مغنية البوب الأميركية قادرة على ذلك.
وأضافت «لا اعتقد انها في حاجة إلى نصائح مني، فهي على المسرح منذ وقت طويل وهي موهوبة وتعرف ما عليها القيام به بالضبط».
يشار إلى ان سبيرز هي أم لولدين من زواج سابق، وسوف تبدأ في ديسمبر المقبل عرضاً فنياً طويلاً في لاس فيغاس.
(أوتاوا- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625590/%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%B5%D8%AD-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%B2-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%86%D 8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%88%D9%85%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:36 AM
الإعلان عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته السابعة
جنيفر أنيستون تفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/October/week10/18/original/be28384b11a140e24ddec0ba29da9863b1b70858/11.jpg




(دبي mbc.net ) أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي برنامج وقائمة الأفلام المشاركة في الدورة السابعة للمهرجان، وذلك في مؤتمر صحفي ،وشملت قائمة الأسماء السينمائية، التي ستحتضنها صالات العاصمة أبوظبي، أكثر من 92 فيلماً روائياً طويلاً، و72 فيلماً قصيراً، قادمة من 51 بلداً، منها 11 فيلماً في عرضها العالمي الأول، و6 أفلام في عرضها الأول خارج بلد الإنتاج، وسيُقام المهرجان خلال الفترة ما بين 24 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2013.
وسيتم افتتاح الدورة السابعة بالفيلم الأميركي "حياة الجريمة"، للمخرج الأميركي دانيال شيكتر، والذي يجمع النجمة جنيفر أنيستون وتيم روبنز وجون هاوكس
ووصف فيلم "حياة الجريمة" بأنه "المشروع الحلم" ويعرض قصص عن الاحتيال والتسلية من خلال أصحاب سوابق خرجوا لتوهم من سجن، وقرارهم العودة إلى ماضيهم عبر مزاولة النصب.
وستكون قائمة الخيارات السينمائية الموزعة على فقرات البرنامج مناسبة جديدة لمحبي السينما بمتابعة عرض 16 فيلماً روائياً جديداً في "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة"، و15 فيلما سينمائياً ضمن "مسابقة آفاق جديدة"، و14 فيلماً وثائقياً، وهناك 26 فيلماً لـ"عروض السينما العالمية".
وسيكون هناك برنامج مؤلف من 9 أفلام يحتفي بباكورة أعمال مجموعة من السينمائيين العرب، التي حققت حضورها في المشهد السينمائي العربي والدولي، منها "صمت القصور" للتونسية مفيدة تلاتلي، "عصفور السطح "حلفاوين" لمواطنها فريد بوغدير، و"عرق البلح" للمخرج المصري الراحل رضوان الكاشف، و"بيروت الغربية" للبناني زياد دويري و"أحلام المدينة" للمخرج محمد ملص.
المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D8%A3%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%86-%D8%AA%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:37 AM
ديما قندلفت: أنتظر عودة الاستقرار إلى سورية لأدخل القفص الذهبي

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281100%29.png




قالت الفنانة ديما قندلفت: نحن شعب لن يقهر، نرفض الموت أو الاستسلام، فمهما حاولوا أن يعيثوا الفساد والخراب والدمار سنبقى نعمر ونواصل مسيرة السلام والتقدم في الساحة الفنية، إن ما يحدث على أرض سورية محزن لكل إنسان على وجه الأرض.
علامات استفهام كثيرة تلاحق الفنانة السورية ديما قندلفت أينما ذهبت بسبب طول فترة خطوبتها التي استمرت لثلاث سنوات حتى الآن، وعدم اقبالها على اتمام ارتباطها بالزواج، الأمر الذي كشفت عن سره الممثلة السورية قائلة: أريد ان تكون فرحتي مكتملة ومترافقة مع السلام والأمان، فلا أريد اشتمام رائحة قتل أو دماء تسيل، ومن هذا المنطلق أنتظر وخطيبي عودة الاستقرار إلى سورية لندخل القفص الذهبي.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99344:2013-10-02-18-10-00&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:38 AM
شمس الكويتية: هاتفي المحمول قديم جداً ولا أعرف فيه شيء

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281114%29.png



كعادتها في إثارة الجدل أينما ظهرت كشفت شمس الكويتية أنها تمتلك هاتفاً محمولاً قديماً جداً، وليست على علم بالتنقيات الحديثة، وتجد صعوبة في التواصل مع جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. شمس كشفت عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي: »تصدقون لو قلت لكم تلفوني نوكيا معفن ولا أعرف فيه شيء غير الـSMS«.
على الجانب الفني، طرحت المطربة أغنية بعنوان »من حقنا نسوق« تتحدث عن حق المرأة السعودية في قيادة السيارة، وعدم الاعتماد على سائق، والأغنية من كلمات الشاعر عبدالله العماني، وألحان المحب، وتوزيع مهند خضر، وإشراف محمد المهدي.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99345:2013-10-02-18-10-36&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:39 AM
للمرة الأولى يتكلم في كليب يا هالعرب
عساف: أملي بالحياة أوصلني إلى مكان مرموق

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281036%29.png





استطاع المطرب الشاب محمد عساف بنبرة صوته الحماسية أن يقتحم صفوف النجومية بسرعة الصاروخ، خاصة وهو يعبر عن صوت الجماهير التي صوتت له واختارته ضمن مجموعة من المشاركين الموهوبين في برنامج المسابقات الغنائي الأخير »آراب آيدول«.
عساف ما ميزه في فنه أنه يعبر عن احساس العرب في كلمات أغانيه التي يختارها أو التي قرر غناءها وأداءها بصوته ليصف بها حال الألم والشجن في أغلب الدول العربية المتأثرة ضرراً بما يجري من أحداث سياسية، لذلك كانت أغنيته الجديدة »يا هالعرب« التي سيوجه فيها بكل تأكيد رسالة لكل العرب.
كان لنا هذا اللقاء مع عساف حول تجربته الجديدة خلال الحوار التالي:
{ اخبرني اولاً عن اغنية »يا هالعرب« التي تصورها اليوم؟
- الاغنية من كلمات الشاعر الكبير نزار فرنسيس، الحان رواد رعد، توزيع باسم رزق ومن انتاج بلاتينوم ريكوردز. انه اول عمل خاص لي، وكان المخرج وليد ناصيف قد طرح فكرة الفيديو كليب فأعجبتني.
{ اعطنا بعض المقتطفات؟
- الفكرة اني ادخل الى مكان غريب، ويعتقد الجميع انه منزل، لكنه مكان لمؤتمر صحافي، حيث يتواجد فيه صحافيون واناس من كل العالم، وهم ينتظرون الشخص القادم ليعرفوا من سيكون وماذا سيقول. فأقف في المكان، وتكون المرة الأولى التي يحدث فيها ان يتكلم فنان في كليب قبل ان يباشر الغناء.
{ ما كلمتك في الكليب؟
- انا محمد عساف وحصلت على لقب محبوب العرب.
{ ولقب السفير؟
- الموضوع في الكليب ليس كوني سفير، بل ابدأ الأغنية والناس قد توافدوا من كل مكان من الصين، من اوروبا، من افريقيا، من اميركا واليابان.
{ تنادي العرب في الأغنية وممثلو الكليب ليسوا عرباً؟
- هذا هو جمال الموضوع ان الاغنية ليست بشكل البدوي كما سمعها الناس. الكليب مختلف تماماً، سوف نشاهد الناس ينتظرون في اكثر من مكان، وعندما تبدأ الاغنية الكل يبدأ بالرقص.
{ ماذا اضاف لك لقب السفير؟
- بصراحة هوليس فقط لقباً، بل انه مسؤولية كبيرة و مهمة من خلال تعييني كسفير نوايا حسنة، خصوصاً اني ابن قضية عادلة ، ابن فلسطين، و ابن الوطن العربي وواحد من اللاجئين الفلسطينيين »خمسة ملايين لاجئ«. اتحدث باسمهم واحاول ان اشرح معاناتهم وامالهم وطموحاتهم، كما اسعى الى دعمهم بكل ما اوتيت. مثلاً انا من هؤلاء اللاجئين، ورغم معاناتي كان عندي امل بالحياة، ووصلت لمكان مرموق جداً فنياً، اتمنى ان اكون عند حسن ظن اهل وطني و امثلهم خير تمثيل.
{ تتكلم والدمعة في عينيك؟
- صدقيني هذه هي الضريبة التي يدفعها اللاجئ الفلسطيني، وانا اؤكد لك ان الانسان عند الظروف الصعبة والضغط يصدر منه اشياء كثيرة وجميلة. كما يقال ان اللاجئين والناس الذين يعانون من الاحتلال الاسرائيلي، منذ اكثر من ستين سنة، يبدعون في شتى المجالات وليس فقط الفن.
{ ماذا قدمت لك إم.بي.سي؟
- اعطتني الكثير، وبصراحة افتخر بهذه الثقة والاهتمام اللذين حظيت بهما من هذه المحطة، اتمنى ان اكون عند حسن ظنهم، وبصراحة القيمون يدعموني بشكل رائع.
{ ماذا تخبرنا عن المخرج المبدع وليد ناصيف الذي تصور معه اول كليب في مسيرتك الفنية؟
وليد شخصية لذيذة، يشجع و يعطي حافزاً قوياً للفنان، كنا قد تشاورنا قبل التصوير واخبرني ان فكرة الكليب ستكون منافسة، وهذا ما رأيته فكرة رائعة وجديدة.
{ هل وجدت فرقاً بين تصوير الكليب والغناء على المسرح؟
- الاثنان متشابهان لكني افضل المسرح.
{ كيف تم التعاون مع وليد؟
- بالتشاور بيني و بين الشركة، وبعد اللقاء مع اكثر من مخرج رسينا على وليد لأني شخصياً اعجبتني الفكرة كثيراً.
{ صرح رامي يوسف المنتج والمؤلف لعمل اوبريت القدس أرض الانبياء لمجلة روتانا انه يتمنى التعاون معك ، هل يمكن ان يتم التعاون اذا تم التواصل بينكما؟
- طبعاً لا مشكلة عندي، لكن اكيد بعد التنسيق مع شركتي المنتجة.
{ الأوبريت يخص وطنك؟
- بالتأكيد، لن يرفضوا على العكس نحن متفقون على هذه الامور، وبالاخص انني ابن القضية الفلسطينية و انا تربيت على الوطنية ولكن التنسيق يكون عن طريق الشركة.
{ أول أغنية لك تنادي العرب؟»يا هالعرب«
- لكنها اغنية عاطفية.
{ »يا هالعرب« وعاطفية؟!
- في لي بديرتكم طلب مجروح انتو السبب بنية منكم صبيتني بسهام عيونها رمتني بجوا قلبي جرحتني.
{ لماذا نرى ان اهتمام ام بي سي بك اكثرمن اهتمامهم بالفائزة العام الماضي؟
- هم راقون جداً بالتعامل ،كما انهم اهتموا بكارين وهي تحضر البومها.
{ كم هي مدة العقد بينكما؟
- ليست اقل من خمس سنوات.
{ ماذا بعد انتهائك من تصوير الكليب؟
- اجهز لألبوم من عشر اغاني، لدي الكثيرمن الحفلات »الحمدلله«، في العالم العربي وكذلك جولة في أميركا، وأميركا الجنوبية وأوروبا وكندا.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99346:2013-10-02-18-11-17&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:42 AM
مسلسل تاريخي يعيد التعاون مع MBC
«العافور» و«منطقة محرمة» في رمضان


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/02/488935.gif

في خطوات متسارعة يقودها كبار المسؤولين في وزارة الإعلام، وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بدأ تلفزيون الكويت تحضيراته مبكرا لدورة شهر رمضان المبارك المقبل على مستوى الإنتاج الدرامي، ليدخل في منافسة مع المحطات الفضائية المحلية الخاصة والخليجية والعربية، حيث باتت عملية اعتماد المسلسلات الرمضانية على المحك، وفي غضون فترة وجيزة سيتم الكشف عنها عبر نظام المنتج المنفذ.
وقد استقبلت إدارة الدراما في تلفزيون الكويت خلال الفترة الأخيرة عددا من النصوص من مختلف المؤسسات الإنتاجية، لمؤلفين شباب ومخضرمين، وتتسارع خلالها وتيرة إجازة النصوص وفق الضوابط المحددة، وتضم دورة رمضان المقبل من الدراما المحلية وجبة دسمة من الأعمال في مجالات الكوميديا والدراما المعاصرة والاجتماعية والتراثية والتاريخية.

العافور
من أبرز المسلسلات التي ينوي تلفزيون الكويت إنتاجها لرمضان المقبل مسلسل «العافور»، للنجم الكبير عبدالحسين عبدالرضا، المسلسل كان من المفترض تقديمه في رمضان الماضي، إلا أنه أرجئ الى رمضان المقبل، بسبب قيام التلفزيون ومحطة MBC معا بإنتاج مشترك لمسلسل «أبوالملايين»، الذي جمع عبدالحسين عبدالرضا وناصر القصبي وأمل العوضي وحسن البلام، وعدد من الفنانين، نص «العافور» للمؤلف طالب الدوس، وهو عمل اجتماعي يتناول عدداً من القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في واقع المنطقة والوطن العربي، في هذه المرحلة الزمنية التي تشهد عدة أحداث، عبر إطار كوميدي ساخر من خلال شخصية الوزير المحور الأساسي في العمل.

منطقة محرمة
من الأعمال المرشحة بقوة لشاشة تلفزيون الكويت في رمضان المقبل، التي أخذت الضوء الأخضر مسلسل «منطقة محرمة»، من إنتاج وبطولة الفنانة هدى حسين، من تأليف الكاتب محمد النشمي، يتطرق المسلسل لعدة قضايا اجتماعية، يغلب عليها الطابع الأسري والعاطفي، خاصة العلاقة بين الزوج والزوجة، حيث يتناول مشاكل حساسة وجريئة ومشوقة بينهما، من خلال شخصية زوج يعمد الى إخفاء أشياء في حياته عن زوجته تحت مبدأ الخصوصية، يشهد المسلسل مشاركة نخبة من النجوم، منهم سحر حسين.
كانت هدى حسين قد قدمت في رمضان الماضي مسلسل «لن أطلب الطلاق»، الذي حقق نجاحا لافتا من المشاهدين، شاركها بطولته سحر حسين وإبراهيم الحربي وخالد أمين وعدد من الممثلين.

تعاون مع MBC
بعد التعاون المثمر بين تلفزيون الكويت ومحطة MBC في الإنتاج المشترك في رمضان الماضي، من خلال مسلسل «أبو الملايين»، هناك تعاون جديد آخر سيعرض في رمضان المقبل عبر تجربة إنتاجية لمسلسل تاريخي، يتناول إحدى الشخصيات العربية البارزة، عملية التعاون لا تزال في طي الكتمان، وسيتم الإعلان عنها قريبا بعد إبرام الاتفاق الرسمي، ما دفع كثيرا نحو بلورة هذا التعاون هو قيام التلفزيون خلال الفترة السابقة بمساع لشراء مسلسل تاريخي من إحدى الجهات الإنتاجية الخاصة، إلا أن السعر المعروض كان عاليا جدا، مما جعل التلفزيون يتراجع عن المضي قدما بهذا الجانب.

زحمة نصوص
إدارة الدراما في تلفزيون الكويت تلقت الكثير من النصوص من مؤسسات فنية ومنتجين ومؤلفين، منهم مزيد المعوشرجي، مشاري المطوع، عبدالعزيز الطوالة، شركة النظائر، حمد بدر، أحمد جوهر، عبدالرحمن العقل، عبدالأمير الإبراهيم، وعدد من الأسماء الأخرى، خاصة بعد الإعلان عن فتح الباب للمنتج المنفذ، مما جعل النصوص تتزايد وتيرتها بشكل كبير، سعيا للحصول على الموافقة كمنتج منفذ لدورة شهر رمضان المقبل.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803005)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:43 AM
عادل إمام: لا جزء ثانياً من «العراف»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/02/488933.jpg


نفى النجم الكبير عادل إمام ما تردد أخيرا عن وجود جزء ثان من مسلسل «العراف»، الذي قدمه في رمضان الماضي، مؤكدا ان هناك فكرة جديدة ستجمعه بالمؤلف يوسف معاطي في رمضان المقبل، وانه سيتعاون فيها مجددا مع ولديه المخرج رامي امام والفنان الشاب محمد امام.
واضاف انه لا يهتم بالانتقادات التي توجه اليه بسبب عمل ولديه معه، خاصة بعد ان أثبتا موهبتيهما.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803008)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:44 AM
عبد الإمام عبدالله في «عاشقة الجن»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/02/488929.jpg


وقع اختيار المنتج عادل المسلم على الفنان عبد الإمام عبدالله ليكون بديلا للفنان حسن حسني في مسرحية «عاشقة الجن» التي ستعرض خلال عيد الأضحى المقبل بعد اعتذار حسني عن عدم تكملة العروض وذلك نظرا لظروف خاصة طارئة حالت دون حضوره الكويت.
وقال عبدالإمام عبدالله: أنا سعيد جدا بهذه المشاركة خصوصا بعد النجاح الذي حققه العمل في عرضه خلال عيد الفطر الماضي، لكني أخشى من المقارنة بيني وبين النجم المصري حسن حسني، فلكل أسلوبه وأداؤه في التمثيل، لكن اتمنى من الله التوفيق. ويضيف: الجمهور الكويتي يستحق أن نقدم له شيئا مميزا في العيد خصوصا بعد تطوير فكرة المسرحية، واستحداث العديد من المشاهد والخدع والتقنيات المبهرة على المسرح. جدير بالذكر أن المسرحية تضم مجموعة من الأسماء بينها المهرة وخالد بوصخر ومحمد باش وبورزيقة.
واشار في النهاية إلى أن الجمهور هو المقياس الاول لنجاح اي فنان او عمل من عدمه، لذا اعد الجمهور بأنهم سيشاهدونني في ثوب جديد على المسرح لم يعتادوا عليه من قبل.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803006)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:46 AM
عمرو دياب يعود إلى الحفلات الغنائية

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1971397.1380733930%21/image/4170231554.jpg

عقب مرور شهور الصيف مرور الكرام، من دون إقامة حفلات غنائية لكبار المغنين والمغنيات، ورغم أن موسم الصيف يُعد الموسم الغنائي الأكثر اشتعالًا، إلا أنه شهد هذا العام حالة من الكساد؛ تأثرًا بالأحداث السياسية واضطراب الوضع الأمني في مصر، ويبدو أن هذا الوضع سيشهد انفراجة قريبًا، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المُبارك، وستعود الحياة إلى الحفلات الغنائية من جديد.
ومن الحفلات المنتظر إقامتها خلال عيد الأضحى، حفل النجم عمرو دياب، وهو الحفل الذي يترقبه مُحبو دياب (الملقب بين صفوف جماهيره بالهضبة)، بعد أن تم تأجيله مرتين.
الحفل سيقام ثاني أيام عيد الأضحى 16 أكتوبر، في الساحل الشمالي بقرية "إماريتس هايتس"، وهي أولى حفلات الألبوم الجديد "الليلة"، وتأتي بعد إطلاقه أغنيته المصورة بطريقة الفيديو كليب "الليلة".
حفل دياب كان من المفترض إقامته ثالث أيام العيد، ولكن نظرًا لظروف سفره إلى الخارج وإحيائه حفلا غنائيا آخر في 19 أكتوبر، قررت الشركة الراعية للحفل وهي إحدى شركات الاتصال تأجيله إلى ثاني أيام العيد، كما أرجأت حفل النجم تامر حسني إلى 17 أكتوبر، حتى لا يحدث بينهما تعارض، فقد كان مقررا إقامته ثاني أيام العيد، ويأتي التأجيل رغم أن حفل تامر سيقام في بورتو السخنة، إلا أن رغبة إدارة الشركة في حضور الحفلين للتأكد من الإعداد الجيد لهما، أدى إلى تعذر إقامتهما في نفس اليوم.
ويُذكر أن الفنان تامر حسني، كان قد أرجأ حفلته التي كان مقررا إقامتها في مارينا في 23 أغسطس؛ بسبب الأوضاع الأمنية، وهي الأوضاع التي منعت العديد من المطربين المصريين والعرب، من إقامة حفلاتهم في مصر طوال الفترة الماضية، خاصةً مع وجود حظر التجوال، ويتشوق جمهور تامر للقائه والاستماع إلى أغانيه، بعد أن غاب عن إقامة حفلات في مصر لمدة تجاوزت العامين.
وأعلن بعض النجوم المصريين والعرب، عن إقامة حفلاتهم الغنائية في مصر، في عيد الأضحى، على رأسهم المطرب سامو زين الذي من المقرر أن يحيي حفلاً غنائيًا خلال العيد في مدينة شرم الشيخ، ويحضر خلالها "مفاجأة" لجمهوره إذ يقدم أغنية جديدة.. في الوقت الذي يستعد فيه أكثر من مغن مصري لإحياء حفلات غنائية خارج مصر خلال أيام العيد أيضًا.

"شبشب " يثير جدلاً

طرح النجم عمرو دياب أخيرًا "فيديو كليب" أغنية "الليلة"، وهو فيديو أثار جدلاً موسعًا بين صفوف جماهير الهضبة، وخصوصا في ظل ابتكاره مشهدا غريبا من نوعه، إذ ارتدى "شبشب" في قدميه على الرغم من انه مرتد "بذلة أنيقة"، وهو ما اعتبره بعضهم "موضة جديدة" ابتكرها الهضبة، فيما راح آخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يسخرون منها. وفي السياق، انتقد كثيرون "الفيديو كليب" على اعتبار أن دياب واصل فيه "تيمة" الكليبات السابقة، حيث نفس أدائه الحركي المقتبس من أعماله السابقة ومن حفلاته، مُتهمين الهضبة بكونه لم يقدم جديدًا.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-03-1.1971419)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:49 AM
"مشاعر" شيرين عبد الوهاب تتخطى الـ6 ملايين مشاهدة على اليوتيوب


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201119135511.jpg



نجحت أغنية" مشاعر" التى غنتها الفنانة شيرين عبد الوهاب لتتر مسلسل "حكاية حياة" فى الوصول إلى أكثر من 6 ملايين مشاهدة فى أقل من 3 أشهر على عرض المسلسل خلال شهر رمضان الماضى، وهو من ألحان محمد رحيم وتوزيع عادل حقى.

وحاليا تعمل شيرين عبد الوهاب على ألبومها الغنائى الجديد من أجل طرحه خلال الفترة المقبلة، ويعد أول تعاون بينها وبين شركة "نجوم ريكوز".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1279314&SecID=48&IssueID=0)