المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد صبحي لـ «الراي»: ترشيح السيسي للرئاسة... خبر انفعالي


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-10-2013, 10:56 AM
انتقد انتشار «أخلاقيات غير مقبولة» في الفترة الأخيرة
محمد صبحي لـ «الراي»: ترشيح السيسي للرئاسة... خبر انفعالي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/03/1380634460543501300_main.jpg



| بيروت -
من محمد حسن حجازي |

«آليس»... مسرحية صادقة مباشرة وعميقة، من نوع «وان وومان شو»، تحمل الرقم ثلاثة بعد «يوم الحشرة» و» vessels» في التعاون بين الممثلة والمخرجة سوسن بوخالد وزوجها السينوغراف حسين بيضون.
وتتضمن المسرحية من الأفكار ما تزدحم به خفايا وأسرار الأنوثة عموماً في مفاتحة نموذجية تفتح الباب على كنزها الأهم: الرجل. هذا ليس استنتاجاً بل من صلب الواقع الذي تضيء عليه المسرحية من خلال امرأة تبحث عن مفقود مادي وحيد هو الرجل.
العمل يذهب إلى هدفه مباشرة من دون مناورة أو مداورة، افتتح أخيراً على خشبة مسرح دوار الشمس (الطيونة- جنوب بيروت) الذي يديره المخرج روجيه عساف، وما يستوقف تلك الغزارة في الأفكار التي تزخّم المسرحية وتجعلها خزّاناً متدفقاً من المعاني التي تعتبر محصورة في الإطار الأنثوي حيث في الزمن الحديث ما عادت لديها أسرار مقدسة باستثناء خصوصية تتمتع بها كل امرأة على حدة. وخلال العرض تنتاب المرأة في وحدتها هواجس تصب في خانة الرجل الذي كان مختبئاً في الشكل والجوهر والتفاصيل.
المسرحية خاصة جداً، وتقول سوسن لـ «الراي» إنها عملت و زوجها عاماً وشهرين حتى فازا معاً بعمل جدير والتصفيق الحاد وصولاً إلى توقع فوزه بجوائز عالمية وخصوصاً أنه سيعرض في ألمانيا قريباً، ومن هناك إلى محطات غربية عديدة في العالم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468241&date=03102013)