المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 4/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:24 AM
لقاء / يطمح لإدخال «ستايل» سينما هوليوود إلى الخليج
مصطفى المرس لـ «الراي»: مخرجون كويتيون خافوا من «صرخة ليل»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/9843bbf5-e297-400a-9635-8a4b2be0869a_main.jpg


| حوار علاء محمود |

اعتبر المؤلف المغربي مصطفى المرس أنه من المؤلفين الشباب الذين يمتلكون طاقات كبيرة في عالم السينما، ما يؤهلهم لامتلاك طموحات وأحلام كبيرة منها إدخال «ستايل» السينما الهوليوودية بكل ضخامتها إلى الخليج، وتحديداً في الكويت على الرغم من وجود الصعوبات.
«الراي» التقت المرس لمعرفة تفاصيل أكثر عن فيلم الرعب الكويتي الجديد «صرخة ليل» الذي تصدّى لكتابته وتم تصوير كامل أحداثه في الكويت مع المخرج مبارك الفضلي، والحيثيات التي رافقت أيام التصوير، والصعوبات التي واجهته شخصياً، ورأيه في السينما الكويتية، مع التطرق إلى الجديد الذي سيحضر له قريباً:

• انتهينا من تصوير جميع مشاهد «صرخة ليل» في خمسة أيام فقط
• الموهوب والمحبّ للسينما عليه عدم الاكتراث لأي صعوبة تواجهه

• هل لك أن تعرّف القراء أكثر عن نفسك؟
- مصطفى المرس كاتب سينمائي مغربي، لي تجربة في الفيلم المغربي «طريق الضياع»، وتجربتي الثانية من خلال فيلم «صرخة ليل»، وأعتبرها مغامرة كبيرة لأنها كانت باللهجة الكويتية.
• حدثنا عن فيلم «صرخة ليل»؟
- هو فيلم رعب كويتي بحت، تم تصويره في ظروف مناسبة بقيادة المخرج مبارك الفضلي وإشراف غافل فاضل في أحد شاليهات منطقة «الضباعية»، شارك فيه ممثلون يعشقون السينما، ما أسهم في الانتهاء منه بسرعة، وهم شيماء البلوشي، بدر الناصر، آمنة الكندري، ساريا، محمد خليل، محمد الطاحون، جاسم بوشهري وغدير الفهد.
• ما المدة الزمنية التي استغرقها تصوير الفيلم؟
- خلال خمسة أيام فقط انتهينا من تصوير جميع مشاهد الفيلم، وأعتبره وقتاً قياسياً بالنسبة إلى فيلم مدة عرضه ساعة واحدة فقط. وهذا كله فقط ليكون جاهزاً للعرض في دور السينما الكويتية خلال الفترة المقبلة.
• ما الصعوبات التي واجهتكم؟
- لم نواجه أي صعوبة تذكر، لأننا حضّرنا للتصوير قبل شهر من البدء مع المنتج السعودي أحمد إبراهيم الذي وفّر لنا كل سبل الراحة.
• كيف بدأت فكرة «صرخة ليل»؟
- في العام 2010 كتبت قصة من أربعة أجزاء بعنوان «صرخة ليل»، وعندما عرضتها على المنتج نالت إعجابه، وطلب مني أن أصيغها على هيئة فيلم سينمائي، وبالفعل أخذت الجزء الأول من القصة وكتبتها باللهجة الكويتية.
• هل يعني أننا سنشاهد أجزاء أخرى؟
- نعم، لأنني أخطط في القريب لأن أشرع في كتابة الجزء الثاني من الفيلم لتكون سلسلة من أفلام الرعب الكويتية.
• هل هي خطوة لاتباع سلسلة أفلام الرعب نفسها في هوليوود؟
- لا أبالغ إن قلت إنني أطمح إلى إدخال «ستايل» سينما هوليوود في الخليج وتحديداً في الكويت للمرّة الأولى من خلال كتاباتي السينمائية.
• وما قصّة الفيلم؟
- تتكلم عن مجموعة من الشباب والشابات الذين يدرسون في الجامعة الأميركية، اتفقوا على الذهاب في رحلة خلال العطلة الأسبوعية إلى أحد الشاليهات، وهناك يصادفون سفّاحاً «مريض عقلياً» سبق له وأن هرب من السجن، فتبدأ الأحداث بالتصاعد وفق أجواء رعب.
• ألا ترى أنها قريبة جداً من أحد أفلام الرعب المعروفة؟
- نعم، وهذا الأمر وراد جداً في تكرار الأفكار حتى مع السينما العالمية. لكن في كل مرّة نشهد اختلافاً في الطرح من فيلم إلى آخر مع وجود أسلوب جديد في التناول. لهذا رغبت في أن نقدّم فيلماً بالفكرة نفسها، لكن وفق تقاليد وعادات كويتية بحتة.
• هل تعتقد أن المجتمع الكويتي قد يتقبل هذه النوعية من الأفلام؟
- قد لا يتقبلها، لكنني أتمنى أن تعجبه الفكرة على الأقل كي تكون مشجعاً لتقديم أفلام أخرى نهوضاً بالسينما الكويتية. لأن الجديد دوماً لا يتقبله المشاهد، لكن مع التكرار يصبح الأمر محبوباً بالنسبة إليهم.
• ما تخصص دراستك؟
- درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بالمغرب لأشهر عدة فقط، لكن بسبب ظروف خاصة بي منعتني من إكمال العامين.
• إذاً أين تعلمت أسس الكتابة السينمائية؟
- من خلال جلساتي العديدة مع المؤلفين والمخرجين المغاربة، وكذلك من بعض المخرجين الكويتيين أمثال رياض المطوّع ومبارك الفضلي، ومنهم استطعت أن أكوّن فكرة تامة عن أسس الكتابة السينمائية، ولم يبخلوا عليّ بأي معلومة.
• ألم تفكر بالمشاركة من خلال فيلمك الأول «طريق الضياع» في أي مهرجان عالمي؟
- الفيلم كان باللهجة المغربية، لم أفكر بالمشاركة به في أي مهرجان سينائي عالمي أو محلي بسبب ظروف خاصة، لكن الأمر سيختلف مع «صرخة ليل».
• هل تجد الكويت أرضاً خصبة للسينما؟
- هناك صعوبة للنهوض السينمائي داخل الكويت، لكن الموهوب والمحبّ للسينما عليه عدم الاكتراث لكل تلك الصعوبات من أجل التقدم بها بنجاح مستوى الدراما نفسه. وشخصياً أرى أن هناك بصيص أمل كبير.
• مَن مِن الأسماء الكويتية التي تراها قد تبرع في السينما؟
- هيا عبد السلام، شجون الهاجري وهند البلوشي لديهن خبرة تخوّلهن العمل في مجال السينما، وهناك خطوة للتعامل معهن.
• لماذا لم تكن انطلاقتك السينمائية من دبي بما أنها منفــتحة أكثر على نطاق السينما؟
- اخترت الكويت لأن الأعمال الدرامية الكويتية ناجحة، وستكون كذلك حال السينما، ومن ثم ستكون لي تجارب أخرى في أكثر من بلد خليجي.
• هل وجدت الدعمين المادي أو المعنوي من القائمين على الفن السينمائي في الكويت؟
- لا لم أجد أي دعم، بل كل الأبواب كان موصدة في وجهي، وعلى سبيل المثال أنني عندما تكلمت مع بعض مخرجي الدراما من أجل التعاون المشترك بيننا وجدتهم «ما يعطون ويه أبداً»، وأعتقد أن السبب الأساسي هو خوفهم من دخول مضمار الإخراج السينمائي كي لا يفشلوا به. لكنني أعرف أن الإنسان الناجح عليه أن يغامر حتى يصل إلى ما يريد، ولا يصحّ أن يستسلم للفشل منذ البداية.
• كم تصل ميزانية فيلم سينمائي؟
- تبدأ من 10 آلاف دينار كويتي، لأن الأمر يعتمد على القصة وفريق العمل، لكنني على قناعة بأن نجاح الفيلم لا يعتمد على ضخامة الميزانية.
• ما التقنيات التي تم استخدمتها في «صرخة ليل»؟
- اعتمدت على كاميرا سينمائية ذات تقنية عالية تستخدم للمرّة الأولى في الكويت من نوع «بلاك ماجيك».
• ما المدّة الزمنية التي تستغرقها لكتابة فيلم سينمائي طويل؟
- انتهيت من كتابة فيلمي «صرخة ليل» خلال يومين فقط، لأن القصة أساساً موجودة، واحتجت ذلك الوقت للانتهاء من صياغة السيناريو، وأعتبره وقتاً قياسياً، ناهيك عن أنّ الإنسان الطموح يحاول قدر المستطاع الانتهاء من الكتابة في أقصر وقت ممكن.
• ألا تفكر بصقل موهبتك السينمائية؟
- هذه الفكرة واردة جداً، أحضّر لدخول دورة سينمائية في «نادي السينما» في الكويت.
• لماذا لم تخض تجربة التمثيل؟
- سبق لي أن خضت تجربة بسيطة في فيلم مغربي، وفي المستقبل سأكون متواجداً بدور بطولة في فيلمي المقبل «صرخة ليل 2».
• ما الذي شجّعك على خوض تجربة الكتابة السينمائية؟
- جميع أهلي كانوا معارضين لمجال الكتابة، والسبب اعتبارهم لها أنها مضيعة للوقت وتلهيني عن الدراسة، ما حال دون معرفتهم لمقدار الموهبة التي في داخلي، ودفعي للكتابة دوماً في السر. لكن بعد نجاح فيلمي الأول حرصوا على تشجيعي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468582&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:25 AM
انتهت من تسجيل «أنا بنت بلدي»
هدى: أستعد لفيلم مع السبكي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/f3810411-a69f-445d-8467-2c26f75e7cad_main.jpg




| القاهرة - من عماد إيهاب |

كشفت المغنية الشعبية المصرية هدى عن انتهائها من تسجيل أغنية جديدة بعنوان «أنا بنت بلدي» وستضمها إلى ألبومها الجديد الذي بدأت بتحضير أغنياته، وهي من كلمات هاني الصغير، وألحان هاني فاروق، وتوزيع رفيق عاكف. وقالت هدى، لـ «الراي»، إنها ستقوم بتصويرها خلال الفترة المقبلة، بطريقة الفيديو كليب، ورصدت لها الشركة المنتجة ميزانية 120 ألف جنيه.
من ناحية أخرى، كشفت الفنانة أيضاً أنها تلقت عرضاً من المنتج محمد السبكي للمشاركة في فيلم سينمائي تشارك فيه مجموعة من نجوم الطرب الشعبي، مثل طارق الشيخ وأحمد العيسوي وطارق عبد الحليم وغيرهم، ولكنها رفضت الإفصاح عن تفاصيله، إلى حين الاتفاق وقراءة السيناريو.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468584&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:25 AM
نادين لبكي تترأس لجنة تحكيم «نامور»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/aa13004f-8539-4a9d-9e40-06024eaf9f66_main.jpg


| بيروت من محمد حسن حجازي |

بات ورود أي خبر عالمي عن المخرجة نادين لبكي عادياً، كونها لم تكتف بالحضور كمخرجة سينمائية وحسب من خلال فيلمي «سكر بنات» و«هلأ لوين»، بل أطلّت ممثلة في أدوار مميزة عبرأفلام فرنسية وإيطالية (أحدها مع عمرو واكد)، وهناك فيلم مع الفرنسي فنسنت لندن لمطلع العام المقبل 2014.
وقبل أيام بدأت نادين تمارس دورها كرئيسة لجنة تحكيم للدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الفيلم الفرانكوفوني نامور( بلجيكا) التي تستمر حتى الرابع من أكتوبر الجاري.
سبق لنادين أن قامت بمهمة التحكيم في مهرجانات عالمية، وفي نامور افتتح المهرجان بالفيلم الفرنسي «حياة آديل»، للمخرج الجزائري عبد اللطيف كشيش، الحائز على السعفة الذهبية من آخر دورات مهرجان كان السينمائي الدولي عن علاقة عاطفية بين فتاتين (ليا سايدو، وآديل إيكزارشوبولوس) رصدها في نص متين وعميق وصادق المخرج مع جولي مارو، وجاء طويلاً جداً: 3 ساعات إلاّ دقيقة واحدة، تباشر الصالات الفرنسية عرضه بدءاً من التاسع من أكتوبر.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468583&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:26 AM
سارة سلامة لـ «الراي»: أستمع لنصائح والدي... لكن حياتي ملكي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/e3301571-3d0e-49cc-a1a1-60a776532b5e_main.jpg


| القاهرة ـ من سمر فتحي |

أكدت الفنانة المصرية الشابة سارة سلامة أنها رفضت أن يتوسط والدها الفنان أحمد سلامة لها في الفن، مشيرة إلى أنها تستشيره دائماً في اختياراتها ولكنها لا تريد إحراجه مع أحد.
وأضافت سلامة في حوار مع «الراي» أنها تستمع لتوجيهات والدها وتجري بينهما مناقشات جادة، لافتة إلى أن حياتها الشخصية ملك لها، أما ما تقدمه من أعمال فنية فتستحق النقد من الجمهور:

• شاركت في 4 مسلسلات في شهر رمضان الماضي، كيف وجدت تلك المشاركات؟
- في الوقت الذي كنت أدرس فيه الخوض في مجال التمثيل وكنت صغيرة، شاركت في عدد من الأعمال المسرحية على مسرح الطلائع، ولكن لم أشارك في عمل تلفزيوني، وهذا كان حلما بالنسبة إليّ، خصوصاً أنني كنت أريد التوجه من دون أن أُدخل والدي في ذلك حتى لا أسبب له الإحراج مع أحد. وبالفعل قابلت الفنان أحمد مكي وعرض عليَّ دور «نتاشا» صديقة «هجرس» الأجنبية، وإن كان هذا «هو فاتحة الخير» في مسلسل «الكبير أوي ـ 3» ثم عرض عليَّ 3 سيناريوات أخرى، وهي مسلسل «اسم مؤقت» و«موجة حارة». وضيفة شرف في مسلسل «ربيع الغضب»، وتلقيت بعد ذلك ردود فعل إيجابية عما قدمته، وهذا أسعدني كثيرا.
• متابعون على «الفيسبوك» قاموا بترشيحك ملكة جمال مسلسلات رمضان، ما تعليقك على ذلك؟
- خجلت من نفسي بعض الشيء، خصوصاً أن شكلي دائماً يجذب البعض لي، ويتخيل أنني غير مصرية، ولكنني مصرية ومن أصول صعيدية أيضاً. ولكن شعرت بسعادة غامرة بعد هذه البصمات التي تركتها عند الجمهور، متمنية أن يكون المقبل أحسن من ذلك بكثير، ولكنني ما زلت أشعر بالخوف نتيجة ما حدث لأنه يؤهلني إلى مرحلة أصعب من ذلك تجعلني دقيقة في اختياراتي المقبلة.
• هل شكلك قد يحصرك في أدوار معينة؟
- بالطبع لا ولن أسمح بذلك، خصوصاً أن هناك العديد من الأدوار التي تناسبني، مثل دور فتاة صعيدية، فلاحة، بنت بلد... هذا واقع، فنساء هذه الطبقات منهن جميلات جداً، وما ينقصني هو اللغة وطريقة التحضير للشخصية.
• ما تعليقك على المشهد الساخن في مسلسل «موجة حارة» وأنت ترتدين فستاناً قصيراً للغاية؟
- الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» مبالغ فيها. أنا بالفعل كنت أرتدي فستاناً قصيراً لطبيعة الدور، وهي فتاة متحررة تكره العادات والتقاليد، كما أن المسلسل فكرته متحررة، وتم التنويه أن يناقش «قضايا +18» حتى لا يخدش حياء الأطفال، وأعتقد أن الأمر لم يكن يحتاج كل هذه «البروباغندا» الكبيرة.
• من قبل صرح والدك الفنان أحمد سلامة بعدم قبوله لتجسيدك أدوار إغراء ومن ثم قمت بنشر صورة لك بشيرت وتي شيرت كات؟
- أنا أستمع جيداً إلى توجيهات والدي، وتجري بيننا مناقشات جادة ويستمع فيها إلى رأيي، وهذا يعني أننا على توافق فكري كبير. وبالنسبة إلى الصورة فهي كانت في الساحل الشمالي ولم أر فيها أي شيء لافتاً للنظر لأن حياتي الشخصية ملكي أنا. أما ما أقدمه من أعمال فنية، فيستحق النقد من الجمهور، وأحترم ذلك جيداً.
• ما هوايتك؟
- أحب الموسيقى والرياضة، فهما أكثر الهوايات التي تجعلني أفصل ولو بقدر بسيط عن حياتي العملية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468585&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:27 AM
في الذكرى العاشرة لرحيله
ريما خشيش استعادت بعض نتاج زكي ناصيف


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/60117e16-1163-46d4-b4f0-29e0abbd6a26_main.jpg




حاشدة جداً كانت قاعة «الأسامبلي هول» في الجامعة الأميركية في بيروت بجمهور ساع إلى المتعة النفسية والمعنوية مع مباشرة الجامعة الاحتفال بالذكرى العاشرة لرحيل الفنان زكي ناصيف من خلال افتتاحية بسهرة مع المطربة ريما خشيش وفرصة ضمّت أنطوان خليفة - كمان، عفيف مرهج - عود، أنطوان ديب - أكورديون، رائد الخازن - غيتار، رودولف فيلدز- كونترباص، سلمان بعلبكي رق، مارون أبو سمرا، مع أربعة من الكورال.
على مدى ساعة ونصف الساعة هيمنت خشيش على الصالة ومن فيها بعدما نوّعت في البرمجة بين ألحان المحتفى به: ناصيف (هلا يا ريم الفلا، فيه وردة، بتكن بكن، ع دروب المحبوب، يا حبيّب، دمعة وزهرة) وأغنيات متفرقة لها (فلك) والفنانة صباح (رايحة قابل حبيبي، الغاوي، أحبك ياني) والموسيقار محمد عبد الوهاب (أحبو مهما أشوف منه).
وإذا كانت ريما افتتحت الاحتفالية بليلة ممتعة مؤثرة شديدة الحميمية، فإن الأشهر المقبلة وعلى الخشبة نفسها تعدنا بالأكثر، لأن برنامج زكي ناصيف الموسيقي، وبعد ليلة: «سوا ع دروب المحبوب»، مع ريما، وضع برنامجاً متميزاً جداً ما بين الافتتاح في 29 سبتمبر الماضي، والختام في 4 مايو 2014، على الشكل التالي:
- شربل روحانا (وصفولي الصبر) في 18 أكتوبر الجاري.
- أميمة الخليل (رسايل) في 27 نوفمبر 2013.
- فرقة بينغ بانع للنفخ والإيقاع، في 14 ديسمبر.
- الرباعي الوتري، كواتيور ميوزيك ديل تيمبو (ليلة النجم) في 29 يناير 2014.
- حفل للفائزين في مسابقة زكي ناصيف بعنوان: «صبّحنا بفجر جديد»، في 22 فبراير 2014.
- أوركسترا ليبام تقدم: تحية خاصة لـ زكي ناصيف. وكورال الفيحاء (كلاهما في 19 مارس 2014).
- ندوة حول إرث زكي ناصيف، في 9 أبريل 2014.
- أمسية لنتذكر زكي ناصيف، تحييها الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق عربية، بقيادة أندريه الحاج ( 17 أبريل).
- فرقة هاماسكاين تقدم ليلة بعنوان: موسيقى من لبنان والعالم (في 4 مايو) 2014.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468580&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:29 AM
غادة عبدالرازق شجرة الدر في رمضان

يجري حاليا اتفاق مع الفنانة غادة عبدالرازق لتلعب بطولة مسلسل شجرة الدر في رمضان القادم ومما يذكر ان المسلسل كان ضمن خطة انتاج قطاع الانتاج بالتليفزيون العام الماضي وكان مرشحاً له الفنانة سولاف فواخرجي لكن يتردد ان احدي شركات الانتاج الخاصة قد عرضت المشاركة في الانتاج مع القطاع علي ان تلعب البطولة غادة عبدالرازق بدلا من سولاف مما يذكر ان غادة تقرأ حاليا فيلماً سينمائي يعيدها للتعاون من جديد مع المخرج خالد يوسف.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414218&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:29 AM
سيرين: صدمت بإشاعة توقف عرض فيلم «مريم المجدلية»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/414213_p2304031013_mainNew.jpg


صرحت الفنانة سيرين عبدالنور لـ«النهار» انها كانت سعيدة بالنجاح الساحق الذي حققه مسلسل «لعبة الموت» في رمضان الماضي، وهي لم تحقق هذا النجاح لولا مشاركة الجمهور العريق في الوطن العربي، حيث توجهت اليهم بالشكر لدعمهم المستمر لها. أما عن دورها في فيلم «مريم المجدلية» قالت سيرين: «لقد صدمت بالاشاعات الكثيرة حول عدم عرض الفيلم، فلم يتوجه لي شخصيا أي كلام،

فأنا مسيحية وأحببت تقديم شخصية من الدين المسيحي... وقد التبس الأمر على معظم الناس، فأنا أقوم بتقديم شخصية «مريم المجدلية» وليست مريم العذراء. فشخصية «مريم المجدلية» من أهم الشخصيات المسيحية المذكورة في العهد الجديد والشاهدة على قيامته وتابت وتعلمت منه الكثير وأول الذاهبين لقبره. وعن آخر أعمالها الدرامية تستعد سيرين لتحضير مسلسل تلفزيوني جديد لرمضان 2014.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414213&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:30 AM
ميريام فارس: قبضت مليوني دولار


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/c8dbaa7a-842b-42fb-989f-2f57d8a82e12_mainNew.jpg



تحدثت الفنانة ميريام فارس عن الافراح الكثيرة والحفلات التي تحييها الفنانة مؤكدة انها لا تحتاج الى بذل أي مجهود لانجاح حفلاتها فهي تكون على طبيعتها تماما، وقالت «لا أبذل اي مجهود، أنا كما أنا بفني وصوتي ولا اقدم تنازلات في الأجر، ومن أرادني فليطلبني. أنا أعطي من قلبي وخاصة بالأفراح. وفي موضوع آخر وعن الاعلانات التي صورتها قالت ميريام «سئلت مرة عن أكبر مكسب مادي معي فاجبت انها الاعلانات، وفعلا أكثر شيء بالفن يدفعون عليه هو الاعلان.
وردا على ما قيل حول حصولها على مبلغ مليوني دولار لقاء اعلان لماركة ماكياج خليجية قالت «لن أتحدث بالأرقام، لكن السعر الذي دفع لي كان كبيرا جدا، وربما يقترب من هذا الرقم».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414221&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:31 AM
ياسمين عبدالعزيز تعود بـ«أيام جليلة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/414215_p2306031013_mainNew.jpg



تعود الفنانة ياسمين عبدالعزيز الي الدراما في شهر رمضان المقبل, بعد غياب استمر12 سنة، وذلك من خلال مسلسل «أيام جليلة» اخراج هشام أنور عكاشة. ويدور العمل في اطار اجتماعي كوميدي, ومرشح لبطولته أحمد سعيد عبد الغني وأحمد وفيق وجار ترشيح باقي أبطال المسلسل. آخر أعمال ياسمين عبد العزيز في الدراما التلفزيونية كان مسلسل> الرقص علي سلالم متحركة> عام2001 مع الراحلة سناء جميل واخراج مصطفي الشال.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414215&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:32 AM
إيناس عزالدين تراهن على «الزوجة التانية»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/c9eaaced-c6dd-47a9-85c2-ee88d3f9c36c_mainNew.jpg


عربت الفنانة ايناس عزالدين عن سعادتها الشديدة لبدء العرض الثانى لمسلسل «الزوجة التانية» شبكة قنوات النهار اذاعة وراهنت ايناس على نجاحه قائلة: «المسلسل نجح والحمدلله فى رمضان ولكنى أراهن أنه سينال نجاح مضاعف عند بدء العرض الثانى له فهو تجربة مختلفة وناجحة».
يذكر ان آخر أعمال ايناس عزالدين مسلسلات «الزوجة التانية» و«الرجل العناب» و«الوالدة باشا».



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414214&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:33 AM
من بطولة الأميركي لورنس فيشبورن
«المستعمرة» فيلم خيال علمي يؤكد حضور السينما الكندية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/04/26ad2830-6b03-4851-bed0-5c092e41601c_mainNew.jpg


عاما بعد آخر، تؤكد السينما الكندية حضورها ومقدرتها على التفرد والتنافس في أكبر الأسواق، عبر نتاجات سينمائية عالية الجودة، ومن جديد السينما الكندية لعام 2013 يأتي فيلم الخيال العلمي الجديد «المستعمرة» من توقيع جيف رينفرد وبطولة عدد بارز من الاسماء بينهم لورنس فيشبورن وبيل باكستون.
تجري أحداث هذا الفيلم الذي يعتمد الخيال العلمي والرعب، على أحداث مستقبلية تجري في المستقبل القريب، حينما تجتاح الثلوج العالم، ويتحول العالم الى مجرد مستعمرات صغيرة تحاول البقاء والحياة.
مستعمرات تم بناؤها وتصميمها تحت الجليد، يحاول اهلها البقاء على قيد الحياة، رغم الامدادات المتبقية القليلة وظروف المرض والصراع الداخلي.
تفقد المستعمرة، الاتصال مع المستعمرة رقم (5)، وعندها تقوم بعثة برئاسة (لورنس فيشبورن) لاكتشاف ما حدث هناك، يرافقه في الرحلة (بيل باكستون) في مغامرة تحبس الأنفاس بالذات، حينما يكتشفون مجموعة من البشر تحولت إلى آكلة لحوم البشر وتعيش على الأحياء المتبقين.
رحلة الثلاثي (لورنس فيشبورن وبيل باكستون وكيفين زيغرز) الى تلك الأنحاء المدفونة تحت الثلوج ومواجهة تلك الشخصيات البشرية التي تعتاش على أكل لحوم البشر الواحد تلو الآخر.. عبر مواجهات تحبس الأنفاس.. ومغامرات الواحدة توصل الى الثانية.
ضمن تداعيات الاحتباس الحراري، وطغيان العصر الجليدي، يتحول البقاء على الحياة مهمة صعبة، في ظل النقص في المواد الغذائية والصراع من أجل البقاء.
رحلة مطاردة من أجل المحافظة على الحياة، أمام شخصيات من أكلة لحوم البشر تلتهم كل شيء في طريقها.
يدهشنا الفيلم في الدقائق الأولى، حيث اجتماع مجموعة من الناجين حول القاعدة في محاولة للحفاظ على الامدادات المتبقية.. لتبدأ بعدها الرحلة والمواجهة بأحداثها التي تكاد تكون متشابهة في صقيع تلك الانحاء المتجمدة من العالم.
فيلم جيد الصفة، ولكن لا شيء يبقيك على حافة المقعد.
إنه فيلم عن الشتاء الأخير في أوتاوا حيث المزج بين الخيال العلمي تارة والرعب تارات أخرى، حيث البحث عن أجل البقاء على الحياة في عالم متجمد.. يأكل البشر بعضهم البعض الآخر.
مغامرات سينمائية في صقيع كندا.. تذكرنا مغامرات الفيلم الكندي «اليوم التالي» وغيرها من الأفلام التي تستدعي الجليد.. والخيال العلمي.. والرعب.
بالمناسبة، حينما تخرج من الصالة يظل صقيع البرد يحاصرك حتى وأنت تعيش في الكويت حيث درجات الحرارة تتحرك هذه الأيام في الاربعينيات.
المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414223&date=04102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:37 AM
داود حسين: "لم ولن أقلد شخصية السيد نصرالله .. وأنا ضد تقليد الشيخ العريفي"

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413282-03.jpg


تحدث الممثل الكوميدي الكويتي داود حسين عن حقيقة رفضه تقليد شخصية أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في برنامج "واي فاي 1" الذي عرضته شاشة الـMBC.


وقال حسين في حديث لمجلة "زهرة الخليج" أنا لم ولن أجسد شخصية نصرالله، وضد تقليد أي شخصية رجل دين، وكذلك كنت ضد تقليد شخصية الشيخ محمد العريفي في "واي فاي 2"، فهناك خطوط حمر لا يستطيع احد تجاوزها."


وتابع حسين "انا عندما أقلد رجل دين أيا كان موقعه، بذلك أحول متابعيه ورواده الى اعداء وكارهين لي، ولذلك انا مع الابتعاد عن تقليد الشخصيات الدينية، وهناك فرق كبير بين التقليد لأجل التقليد والتقليد لأجل محاربة شخص ما، وأعتقد ان تقليد العريفي جاء جراء مشاكل بينه وبين ادارة الـMBC حسبما سمعت".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413282/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:38 AM
الفنانة الإماراتية شما حمدان تتمكن من الهروب بعد ملاحقة من هيئة الأمر بالمعروف

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413264-021.jpg


تعرّضت شما حمدان لملاحقة رجال هيئة الأمر بالمعروف في السعودية، أثناء إحيائها حفلاً غنائياً في الرياض.

وتمكّنت الفنانة الاماراتية من الهروب عبر إحدى البوابات، في حين أُلقي القبض على المنظمين وأحيلوا الى الجهات الأمنية وفق ما جاء على حساب “قناة المجتمع السعودي” على تويتر.

وجد هذا الخبر الذي عُنون بالعاجل ردود فعل سريعة بين مؤيد ومعارض.

علماً أنّ حساب “قناة المجتمع السعودي” الذي يفوق عدد متابعيه أكثر من مئة ألف، يدعم جهود هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي مقابل انتشار هذا الخبر، التزمت شما حمدان الصمت عبر حسابها على تويتر.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413264/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:39 AM
صورة: هيفاء حسين «تتحجب» لدعوة «الفانز» للصلاة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413262-017.jpg

لا تكل ولا تمل النجمة الإماراتية أحلام، عضو لجنة تحكيم برنامج Arab Idol، من دعوة " الفانز " الخاص بها للصلاة.

ولأن التنافس في عمل الخير من الأمور المحمودة، يبدو أن النجمة البحرينية هيفاء حسين، أرادت أن تنافس النجمة الإمارتية في هذا المجال، فدعت هي الأخرى " الفانز " للصلاة، ولكن بطريقة بدت مختلفة.

هيفاء نشرت صورتها بـ " الحجاب " الذي ارتدته من أجل الصلاة عبر حسابها على " انستجرام "، وعلقت على الصورة قائلة: " دقايق للصلاة ما بتعطلكم عن الانستقرام والتويتر والفيسبوك... ياللا يا الغاليين صلاة المغرب جزاكم الله خير ".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413262/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:40 AM
صورة: لماذا تم تشبيه هيا عبدالسلام بمايكل جاكسون

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413260-013.jpg


نشرت الممثلة الكويتية هيا عبد السلام صورة لها عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي تظهر فيها بشعرها القصير، وقد شبهها جمهورها بالنجم الراحل مايكل جاكسون.

وكانت عبد السلام تعرضت من قبل لإنتقادات كثيرة من جمهورها، بسبب شعرها القصير جداً، إلا أنها لم تهتم وأصرت على الإحتفاظ بهذا المظهر الجديد.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413260/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:41 AM
اختيار دومينيك حوراني من بين أعظم وأهم وأقوى نساء الشرق

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413302-126676.jpg

ختيرت الفنانة، دومينيك حوراني، كإحدى أهم النساء العربيات في احدى الكتب الصادرة عن دار نشر اميركية، للكاتب العالمي ماكسميليان دي لافاييت صاحب العديد من الكتب الأكثر مبيعا حول العالم. ويعتبر الكتاب الأول من نوعه الذي يصنف النساء العربيات، أفضلهن وأعظمهن، وأكثرهن تأثيرا، والأقوى منهن في شتى المجالات والميادين، وفقا لمجموعة معطيات خاصة بالشخصية، وبناء على نظرة الغرب لتلك النساء. وصنفت دومينيك ضمن القوائم التالية، الترتيب العاشر في قائمة أشهر 20 فنانة في الشرق الأوسط والعالم العربي من بعد السيدة فيروز والشحرورة صباح وشاكيرا، واحتلت الترتيب الثامن في قائمة أفضل 100 فنانة من بعد السيدة فيروز وماجدة الرومي وشاكيرا، كما احتلت المرتبة الثانية في قائمة النساء الأكثر أناقة في الشرق الأوسط والعالم العربي، وقائمة النساء الـ 100 الأكثر تأثيرا وقوة، وقائمة أجمل النساء العربيات، وأخيرا بين النساء الـ 100 الأكثر جاذبية.
وحصلت دومينيك على مراتب عالية جدا في هذه القوائم التي صنفت الملكات والأميرات والشيخات وزوجات الرؤساء والسياسيات والكاتبات وأبرز الشخصيات.
وجاءت هذه النتائج بعد إجراء عمليات للإحصاء محليا ودوليا من خلال أبحاث مختلفة شملت الاستشارات والبحوث، وبعد حوار مطول وصف الكاتب دومينيك بأنها وبعيدا عن جمالها وأناقتها، تتمتع بذكاء حاد ما جعله يصفها بأنها من أكثر النساء ذكاء في الشرق الأوسط والعالم العربي، مشيرا إلى عفويتها وطبيعتها على الرغم من نمط حياتها اليومية الذي تعيش فيه بين الترف والبساطة.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413302/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:41 AM
هذه هي مفاجأة ماجدة الرومي لمحبيها

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413300-126661.jpg

كشفت الصفحة الرسمية للفنانة ماجدة الرومي عن مفاجأة تعدها لمحبينها، حيث تحضر لإصدار ألبوم ديني تطرحه في عيد الميلاد ويضم تراتيل دينية. وكانت الرومي قد صورت الأسبوع الماضي غلاف الألبوم الجديد بعدسة المصور فارس الجمال، وهو زوج المخرجة انجي الجمال، ذلك في إحدى كنائس مدينة البترون – شمالي لبنان. وقد أشرف على إطلالة الفنانة لجهة الشعر المصفف جو رعد، واهتمت خبيرة التجميل غيتا سعادة بماكياجها لتظهر الماجدة بلوك استوحي أجواؤه من الميلاد.
والألبوم من إنتاج الماجدة الخاص، ويفترض ان يضم حوالي 12 أغنية تم تسجيلها في استديوهات الملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي. وتجدر الاشارة الى ان الرومي سبق ان طرحت خلال مسيرتها الفنية العديد من التراتيل الدينية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413300/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:42 AM
سعد الصغير يخرج عن صمته: شمس كاذبة ولم أتزوجها

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413289-126675.jpg

بعد الأخبار التي نشرتها وسائل الإعلام المختلفة، حول زواج المطرب الشعبي سعد الصغير من الراقصة شمس، خرج الصغير عن صمته، وعبر عن «استيائه من هذه الشائعات والمستندات المزورة لعقد زواجه، نافيا زواجه من شمس التي نشرت صورة عقد يشير إلى زواجهما أخيرا، وأكد أنه لم يتزوج على زوجته وأم أولاده. وقال سعد : إن شمس كاذبة في كل ما تقوله وان العقد الذي نشرت صورته مفبرك، وأشار إلى أن الصور التي نشرت لهم معا كان في فيلم «ولاد البلد » الذي شاركا فيه معا، وليست صورا لهما في شهر العسل كما روج البعض. وأكد سعد في تصريح له أنه اعتاد على مثل هذه الشائعات التي يسعى أصحابها من خلالها لإفساد حياته الزوجية، وأكد أنه نفى في أكثر من مناسبة زواجه منها أو وجود علاقة بينهما. وكانت الراقصة شمس قد أعلنت أنها زوجة للمطرب الشعبي سعد الصغير ونشرت صورة عقد قالت أنها ورقة زواجهما.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413289/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:43 AM
أكد أنها لا يمكن أن تتنكر للعِشرة التي تجمعهما
بودلة: مستحيل أحلام تقاضيني.. وأحلام ترد عبر «تويتر»: «بودلة يامر على كل الأغاني»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413293-126695.jpg

«أحلام تقاضيني مستحيل» بهذه العبارة نفى الملحن والمطرب الشاب محمد بودلة ما تردد أخيرا عن نية الفنانة أحلام رفع دعوى قضائية ضده بعدما أعاد غناء أغنية «بغيظك» بتوزيع مختلف بعض الشيء، حيث أكد بودلة خلال مداخلة هاتفية عبر البرنامج الاذاعي «نغم الصباح» والذي يبث عبر أثير محطة «مارينا اف ام» ان الاغنية كان من المفترض ان يغنيها بصوته، لكن أحلام سمعت من أشخاص مقربين منه ان لديه لحنا جميلا وقامت بالاتصال عليه وطلبت سماع اللحن قبل ان تقوم بطلب الاغنية، الأمر الذي جعله يوافق و«عن طيب خاطر» على حد وصفه، مؤكدا انه تربطه علاقة أخوية معها تمتد لعدة سنوات وقال: من الصعب ان تقوم بإجراءات دعوى قضائية ضدي لمجرد إعادة غناء الاغنية.
كما أوضح بودلة ان هناك أعدادا كبيرة من المطربين أعادوا كما كبيرا من الأغاني وهي ليست لهم ولم يقابلوا برفض أصحابها، بل على العكس حصلوا على إشادات، خصوصا بعدما حققت الأغاني نجاحا كبيرا بعد اعادة توزيعها وآخرها كانت اغنية «مرني» للفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر التي أعاد غناءها الرائع حسين الجسمي وكسبت إعجاب الملايين في الكويت وخارجها. واختتم بودلة حديثه بالثناء على علاقته بالفنانة أحلام التي ذكر انها سبق ان أشادت بصوته وأخذت بيده في عدة حفلات كانت تحييها، وطلبت منه الصعود للمسرح للغناء بجانبها، وهذا كله يؤكد قوة العلاقة التي تربطهما.
من جهتها نفت المطربة أحلام الاخبار التي تم تداولها في المواقع الالكترونية وبعض الصحف بانها ستقاضي الملحن محمد بودلة، وذلك من خلال صفحتها على «تويتر» وقالت: «الملحن بودلة يامر على كل الأغاني»، متمنية من الجميع التحري في نشر مثل هذه الاخبار الكاذبة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413293/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:44 AM
الجسمي يحصد درع «أم الدنيا»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413290-126668.jpg

منح مهرجان فرسان الجودة لعام 2013، «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة» الفنان الإماراتي حسين الجسمي، تكريما استثنائيا خاصا في الدورة الحادية عشرة، بدرع «أم الدنيا» بعد إجماع جميع أعضاء لجنة التحكيم عن مجمل أعماله الفنية ونشاطاته الغنائية التي تركت أثرا واضحا في الجمهور في مصر والخليج والعالم العربي، الى جانب مشاركته الإيجابية مع الشعب المصري من خلال أغنية «تسلم ايديك» التي حققت نجاحا وانتشارا كبيرا في جمهورية مصر العربية، وعلى أثرها قررت إدارة مهرجان الجودة منحه هذا التكريم، الى جانب «درع فارس الجودة عن فئة الغناء العربي» لعام 2013، للعام الثاني على التوالي، وهو إنجاز يحصل للمرة الأولى في تاريخ المهرجان بحصول فنان على هذا التكريم عامين متتاليين، بناء على ما صرح به مدير المهرجان م.طارق حمدان.
هذا وقد أقيم مهرجان فرسان الجودة في دورته الحادية عشرة في مدينة دبي بفندق البستان روتانا، الذي يعقد سنويا بمناسبة الاحتفال الدولي لليوم العالمي للجودة، برعاية منظمة الآيزو العالمية والأمم المتحدة، حيث قام بالمشاركة في عملية التكريم الشيخ حمدان بن خليفة بن سلطان آل نهيان، وبحضور أهل الصحافة والإعلام الإماراتية والعربية. وأكد الجسمي ان نجاحه هذا وتميزه في مشواره الفني سببه الجمهور الذي يوصله دائما الى الجوائز والتكريم، معربا عن شكره التام للجنة تحكيم مهرجان فرسان الجودة على ثقتهم التي وصفها بالغالية، متمنيا أن يبقى دائما مع الجمهور على الوعد والعهد الذي تكون بينه وبينهم.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413290/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:45 AM
له أكثر من مائة فيلم سينمائي و35 مسلسلاً
مصطفى محرم لـ الوطن: هبة مشاري حمادة أخذت مسلسلي «عصر الحريم»!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315309_e.png



هي إيش حشرها في موضوع مصري صميم يتناول أيام الخديوي إسماعيل

هبة بتشتغل في لجنة قراءة النصوص بمحطة فضائية وقرأت عملي ورفضته ثم قدمت عملاً مثله.. فماذا تسمي ذلك؟!

استاء عدد من الممثلين المشاركين في مسلسلها «سرايا عابدين» من حواراتها.. إيش عرفها فينا يا مصريين

صور
< السيناريست مصطفى محرم
< قصاصة من تغيير اسم المسلسل
< ايناس الدغيدي.. مخرجة مسلسل «عصر الحريم»
< يسرا.. بطلة مسلسل «الخديوي»
< المخرج عمر عبدالعزيز وكيل نقابة المهن السينمائية بمصر

حاوره يحيى عبدالرحيم:

تحدث الكاتب والسيناريست المصري الكبير مصطفى محرم لـ«الوطن» عما تعرض له مسلسله التلفزيوني الجديد الذي يصوره الآن بعنوان «عصر الحريم» من قبل الكاتبة الكويتية الشابة هبة مشاري حمادة، والتي تصورعملاً تلفزيونيا لها يتناول نفس الحقبة الزمنية، وبعض الشخصيات الرئيسية من عمله، وأسمت مسلسلها «سرايا عابدين».
استند محرم في ذلك الى أنه كان قد تقدم بعمله منذ أكثر من عام لاحدى المحطات الفضائية، والتي تقوم هبة فيها بالعمل ضمن لجنة قراءة النصوص بها، وقال انها اطلعت على مسلسله ثم كانت أحد أسباب رفضه، ومن ثم قامت بأخذ عمله في مسلسلها الجديد، وتعجب محرم بقوله: «ايش حشرها هي في موضوع زي ده.. ملهاش دعوة هي بتاريخ مصر.. ده انا بخبرتي الكبيرة مقدرش أكتب عن تاريخ الكويت؟!» ولان الموضوع ساخن هاتفت «الوطن» السيناريست المصري مصطفى محرم، كما هاتفنا هبة لمعرفة رأيها حول ما قاله محرم.. فالى التفاصيل:
< نمى الى علمنا ان هناك مشكلة بينك وبين الكاتبة الكويتية هبة مشاري.. هل لنا بمعرفة التفاصيل؟
- نعم.. يهمني ان يعرف الرأي العام ما حدث لي معها، فهي في لجنة لقراءة النصوص في محطة فضائية خليجية، وقد تقدمت بمسلسلي «عصر الحريم» الذي فوجئت برفضه، ومن ثم علمت انها كتبت مسلسلا جار تصويره وتتناول فيه نفس الفترة الزمنية لمسلسلي في عهد الخديوي اسماعيل،... هي ملهاش دعوة بتاريخ مصر.. انا بخبرتي الكبيرة أوي مقدرش أكتب عن تاريخ الكويت، لأنني لا أمتلك المعلومات والخبرة الكافية به.. هي ايش حشرها في موضوع زي ده والعمل يتناول أيام الخديوي اسماعيل.

ما ينفعش

< ايه شروط ان الواحد يكتب عن بلد مش بلده.. ده تاريخ موجود في الكتب؟
- لا بقى.. مينفعش، زي ما قلتلك، ما اقدرش بكل خبراتي أكتب عن تاريخ الكويت، لانه فيه خصوصية ما يعرفوش الا ولاد البلد، وكمان عشان تكتب دراما تاريخية لازم اللي يتناوله يكون متخصص جداً، وقرأ كثيراً في هذه الفترة.. انا الكاتب المصري ابن البلد اللي حصلت فيه الاحداث التاريخية بشخصياتها اللي لها وجود على أرض بلدي، اضطريت أقرأ الكثير جدا، وابحث وأدور أخذ مني وقت كثير جدا، لكي أقدم شهادة على العصر، هي حتكتب موضوع يخص شعب مصر ازاي.. اقنعني بقه، ديه عمرها بتاع 30 سنة كده، حتجيب منين خبرة.
< وماذا فعلت أنت.. ؟
- أول حاجة عملتها، اني رفعت دعوى قضائية ضدها، كما ان النقابة في مصر ستوقف تصوير مسلسلها الجديد الذي تصوره الآن.. ومش عارف على اي أساس المحطة توافق تحط وحده بتكتب مسلسلات «زي ما تطرح نفسها» وتتحط في لجنة قراءة النصوص، بين ايديها أقدار ناس بمئات النصوص وتأخذ منها، وتقول للمؤلفين ان اللجنة رفضت نصوصهم، هل يعقل ده يحصل في محطة فضائية محترمة لها باع طويل وخبرات طويلة، السؤال الأهم أنا بكرره أهو.. هي ايش حشرها في موضوع زي ده والعمل مصري صميم يتناول أيام الخديوي اسماعيل.
< قد يكون توارد خواطر بين الكاتبين.. فلماذا تتهمها بذلك؟
- بحسم: مفيش حاجة اسمها توارد خواطر.. هي بتعمل في لجنة القراءة بالمحطة الفضائية، ترفض وتشيل وتخلي، قرأت عملي ورفضته، ثم قدمت عملاً مثله.. فماذا تسمي ذلك؟!.

اتنين وبتاع

< ولكن ما هي الدلائل القوية التي تستند اليها لاطلاق مثل هذا الاتهام، لأنه قد يوجد اثنين من الكتاب يتناولان نفس المرحلة التاريخية؟
- بغضب: متقارنيش وتقول أتنين وبتاع.. ايه هي تيجي جنبي.. متقولش اتنين دي.. منين وازاي حتيجي جنب مصطفى محرم اللي عامل أكثر من مائة فيلم سينمائي و35 مسلسلا، وكلها اعمال تعرض حتى الآن وتقوللي توارد خواطر في نفس المرحلة التاريخية والشخصيات بتاعتي.
< انا اتحدث في المطلق، فهذا امر شائع حدوثه في عالم الكتابة والأدب؟
- بغضب ايضاً: ده لا ينطبق عليها «المطلق وبتاع».. دي مسألة أخلاقية، فلا يجوز لأحد العمل في لجنة للقراءة، ثم هي التي تقبل أو ترفض العمل، ثم يقدم نفس العمل، عقل مين اللي حيصدق اللي بتقوله.

نفس الشخصيات

< أتمنى لو تذكر بعض الأدلة التفصيلية التي استندت إليها في اتهامك؟
- هي كتبت نفس الفترة الزمنية التي اخترتها فترة الخديوي اسماعيل، ونفس الشخصيات اللي في مسلسلي، مثل «ام الخديوي» وشخصية البطلة.. البنت اللي بتحب الضابط، توارد خواطر منين يعم، نحن لم نطلق الاتهام جزافاً، وانما بعد قراءتنا للسيناريو الخاص بها، كما انه بسبب رفض عملنا فقد تأخرنا في تصوير مسلسل «عصر الحريم» عاما كاملا، وسنطالب بالملايين تعويضاً عن ذلك.
< هل بدأت تصوير مسلسلك «عصر الحريم»؟
- بدأنا في التحضيرات وتنفيذ الديكورات، وماضون في عملية التصوير، اما عملها فلن يصل الى مستوانا، ثم ان معنا مخرجة كبيرة لاخراج العمل وهي ايناس الدغيدي.
< هل تم الاتفاق مع محطات فضائية لتسويق عملك؟
- نعم.. محطات مثل «دبي» و«ام بي سي» و«روتانا» و«النهار» و«سي بي سي» مصر.
< ذكرت اسم المحطة التي تعمل معها الكاتبة في لجنة القراءة والتي تنتج عمل الكاتبة، فهل تحدثت مع احد المسؤولين فيها بشأن هذه المشكلة؟
- منتج عملنا تحدث بالفعل مع أحد المسؤولين هناك.

تكرار الشطار

< اتهامك هذا يذكرنا باتهامات آخرى طاردت الكاتبة بسبب بعض اعمالها التلفزيونية المستوحاة من اعمال مصرية شهيرة..
- مش بعيد تكون أخذت منها، طالما هي في لجنة قراءة النصوص و.. بتكتب، والمبدع الحقيقي بيجيب الفكرة من دماغه مش من النسخ من مسلسلات أخرى، من جهود ناس غيرها من المبدعين الحقيقيين.
< هل انت جاد في اتهامك لها؟
- نعم اكتبها على مسؤوليتي.. فهي مبتعرفش تكتب حوار مصري، وقد استاء عدد من الممثلين المشاركين معها من حواراتها، اش عرفها فينا يا مصريين.
< كلمة اخيرة.
- أشكر جريدة «الوطن» والتي نحترمها.

======

رد هبة

كتبت نصها قبل عامين

هبة مشاري: اللجنة التي رفضت نصه مصرية بالكامل ولا علاقة لي بها نهائياً


كتب يحيى عبدالرحيم:

من جانبنا حرصنا على أخذ رد من الكاتبة هبة مشاري حمادة التي قالت في مسجات هاتفية عدة: «إنها لا تود الرد بقدر ما تريد التوضيح ليس أكثر أما الرد فسيكون عملياً بعد عرض العملين وصدور الحكم».
وفي توضيحها قالت: «لا يوجد أي تماس حواري أو حدثي بين العملين، وقد فعٌلت محطة الأم بي سي الموضوع قانونياً، اذ أنني سلمت حلقات الخديوي منذ عامين تباعاً، أي قبل ان يشرع هو في الكتابة، وقد استند هو على رواية قديمة، بينما قمت انا بكتابة ما يسمى بالتاريخ الافتراضي، ويبدو لي أنه اتخذ موقفاً شخصياً بسبب رفض لجنة محطة الأم بي سي في مصر لعمله».
وختمت حمادة: «وبخصوص رفض مسلسله، فاللجنة التي رفضت نصه مصرية بالكامل ولا علاقة لي بها نهائياً».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=308802&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:55 AM
خالد يوسف يواجه أزمة

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/khaled-yousef.jpg



نشب خلاف بين المخرج خالد يوسف والفنان أحمد عز بسبب تأجيل فيلمهما الجديد «اتجاه واحد» (تأليف محمد صلاح العزب) أكثر من مرة، وكان من المقرر أن يشارك في بطولته كل من أحمد عز وعمرو سعد.
يوسف اضطر إلى تأجيل الفيلم بسبب انشغاله باجتماعات لجنة الخمسين لأنه ممثل الكتلة الفنية فيها، وعبثا حاول أن يوفق بين مواعيد الاجتماعات وبين جلسات عمل الفيلم.

غضب السبكي

أعلن المنتج أحمد السبكي عن غضبه لعدد من المقربين منه بسبب ترشيح لجنة نقابة السينمائيين فيلم {الشتا اللي فات} لعمرو واكد للأوسكار، في مقابل تجاهل فيلمه {ساعة ونصف} الذي شاركت في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين وأخرجه وائل إحسان وحقق نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً يؤهله من وجهة نظر السبكي إلى الترشح للجائزة العالمية.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625690/%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%AA/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:56 AM
توابل / مسك وعنبر / مشاهير أتراك ممنوعون من السفر
مشاهير أتراك ممنوعون من السفر


http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380793840546810400.jpg



أصدرت محكمة في اسطنبول، قراراً يقضي بمنع سفر 13 ممثلاً من نجوم الشاشة التركية للاشتباه في تورطهم بشبكة مخدرات.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (زمان) أمس الخميس، أن المحكمة قررت منع سفر 13 ممثلاً بعد أن كانت قبلت العريضة الاتهامية التي تطلب السجن بين 5 و15 سنة بحق 34 مشبتهاً أوقفوا في يناير الماضي في إطار عملية لمكافحة المخدرات.
وكانت الشرطة التركية داهمت عدة مواقع في اسطنبول في يناير حيث ألقت القبض على 38 شخصاً بينهم عدد من الممثلين مثل تشاغاتاي أولسوي، المعروف باسم «أمير» في مسلسل «فريحة»، وجمال هونال المعروف بـ»كريم» بمسلسل «عاصي»، ووصيفة ملكة جمال تركيا السابقة، الممثلة جيزيم كراكا.
وتم استجواب المشتبه بهم في مركز للشرطة قبل أن يتم إطلاق سراح عدد منهم.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625681/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%83-%D9%85%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D9%88%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%B1/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:57 AM
توابل / مسك وعنبر / 15 فيلماً خليجياً تشارك في مهرجان جمعية دراسات الشرق الأوسط في لويزيانا
15 فيلماً خليجياً تشارك في مهرجان جمعية دراسات الشرق الأوسط في لويزيانا

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380789288466543100.jpg



أعلنت «جمعية دراسات الشرق الأوسط في مدينة نيو أورلينز في ولاية لويزيانا»، بالولايات المتحدة الأميركية، أنها بصدد عرض 15 فيلماً خليجياً في مهرجانها السينمائي السنوي، الذي تستمر أنشطته هذا العام من 10 إلى 13 أكتوبرالجاري.
في هذه المناسبة، قال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومدير مهرجان الخليج السينمائي: «يُعتبر عرض أعمال السينما الخليجية خارج نطاقها العربي فرصةً رائعةً لتعريف الجمهور العالمي بتطوّر وقدرات صناعة السينما العربية والخليجية والمواهب التي يمكن للعالم العربي أن يقدّمها لهذه الصناعة. وكنا قد عرضنا العديد من هذه الأفلام في «مهرجان الخليج السينمائي»، ويسعدنا أن تمّ اختيارها كذلك للعرض على جمهور المهرجان السينمائي الذي تقيمه «جمعية دراسات الشرق الأوسط في ولاية لويزيانا»، في الولايات المتحدة الأميركية».
يعرض مهرجان «جمعية دراسات الشرق الأوسط السينمائي»، هذا العام، عدداً مضاعفاً من الأفلام عن العام السابق، حيث يشارك 15 فيلماً لمخرجين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، مثل اليمن، والإمارات، والكويت، وعُمان، وقطر والمملكة العربية السعودية.
وتضم قائمة الأفلام التي تمّ اختيارها للمشاركة في «مهرجان جمعية دراسات الشرق الأوسط السينمائي»: «ديناصور» للمخرج مقداد الكوت، «كعبول» للمخرج مساعد المطيري، «عبور» للمخرج ميثم الموسوي، «المقنع» للمخرج طارق أبو أسبر، «سكراب» للمخرج بدر الحمود، «مقعد خلفي» للمخرجة هند الفهد، «ضوء دامس» للمخرج ياسر الياسري، «تذكارات من الحلوى» للمخرجة أماني العويس، «البرزخ» للمخرجتين حنين الحمادي وفاطمة عبدالرحيم، «لحظات» للمخرج إبراهيم الراسبي، «نصف إماراتي» للمخرجة أمل العقروبي، «ذنب» للمخرج عبدالرحمن المدني، «ظاهرة القمبوعة» للمخرج عبدالرحمن المدني، «أجمع شغفي» للمخرجتين مريم شهاب خنجي وميرا عبدالله المطوع، «صورة» للمخرجة سوسن العرقي.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625683/15-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%8B-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A7%D9%8B-%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D9%81%D9%8A-%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:58 AM
توابل / مسك وعنبر / فرقة ميامي تستعد لتصوير كليب «الحب بلا»
فرقة ميامي تستعد لتصوير كليب «الحب بلا»

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380790660176614300.jpg



قال طارق ميامي ان فرقة ميامي ستبدأ تصوير فيديو كليب جديد لأغنية «الحب بلا» في منتصف الشهر الجاري. الأغنية من كلمات الشاعر أحمد الشرقاوي، ألحان وتوزيع فرقة ميامي وأداء خالد الرندي، ومن المحتمل أن يتصدى المخرج يعرب بورحمة لإخراج الفيديو كليب في الفترة القادمة.
كما تستعد «ميامي» لمجموعة من الحفلات الغنائية في العيد الوطني وعيد التحرير في فبراير القادم، وفي حديث له مع «الجريدة» أكد طارق ميامي أن الفرقة تستعد لمجموعة من النشاطات القادمة أبرزها إطلاق أغنية سينغل جديدة ومجموعة من الأعمال الأخرى.
من جانبه، يستعد كل من خالد الرندي ومشعل وليلي للمشاركة مع طاقم عمل مسرحية «مدينة الزنوج» في عيد الأضحى المبارك، المسرحية من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج عبدالمحسن العمر، وبطولة نخبة من الفنانين أبرزهم: أحلام حسن، زهرة عرفات، إبراهيم دشتي وآخرون.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625685/%D9%81%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%AA%D8%B5%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A8-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8-%D8%A8%D9%84%D8%A7%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 10:59 AM
توابل / مسك وعنبر / المنصور يصور «أبو الذهب» بعد جراحة لذراعه
المنصور يصور «أبو الذهب» بعد جراحة لذراعه

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380794101156829500.jpg

يصوّر الفنان القدير محمد المنصور مسلسل «أبو الذهب» في يناير 2014، بعد ان يجري عملية جراحية لذراعه ويتلقى العلاج الطبيعي.

يستعد الفنان القدير محمد المنصور لرحلة علاجه في شهر نوفمبر المقبل بفرنسا، لإجراء عملية جراحية أخرى لأربطة ذراعه الثانية، إذ كان يعاني الألم منذ حصول الحادث المروري، وقد ألزمه الطبيب بعد إجرائه العملية لذراعه الأولى عدم ممارسة لعبة الاسكواش، وتجنب الأحمال الثقيلة.
وحول مسلسله الكوميدي «أبو الذهب»، أكد المنصور أنه سيغير اسمه ولم يصل حتى الآن إلى العنوان الأنسب، كما سيشرع بتصويره في مطلع شهر يناير من العام المقبل، لمصلحة تلفزيون الكويت، ليكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان المبارك، ويتناول قصة رجل ثري، يعمل في تجارة الذهب، لكنه شديد البخل، يفقد كل ما يملكه في نهاية المطاف. من تأليف سارة الجروان، وبطولته إلى جانب الفنانين الكبار: سعد الفرج ومحمد جابر من الكويت، سناء يونس وشقيقتها وعد من السعودية، السورية سوزان نجم الدين (ضيفة شرف)، علي مهدي من السودان.
من جهة أخرى، يحضر المنصور لتصوير فيلمين روائيين طويلين لمصلحة وزارة الإعلام أو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إذ سيلقى الدعم لإنتاجهما، هما «الماي» للمؤلف الإماراتي عبدالرحمن الصالح الذي عاد للكتابة السينمائية بعد أربعة عقود منذ فيلم «بس يا بحر»، وتدور أحداثه في عامي 1919 و1920 في عهد الشيخ مبارك الكبير، ويتمحور حول أزمة تمر بها الكويت، فيختلط الشعب بشرائحه من شيوخ وتجار وأعيان وبدو وحضر، ويتعاونون لإنقاذ البلد. يتضمن المسلسل إسقاطات على الواقع، وهو من بطولة المنصور وسعاد عبدالله وحياة الفهد وإخراج وليد العوضي.
والفيلم الآخر هو «مستر» للكاتبة سارة الجروان، عن مستشرق يعيش في بلد خليجي.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625686/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%8A%D8%B5%D9%88%D8%B1-%C2%AB%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%C2%BB-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%84%D8%B0%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%87/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:01 AM
يتعاون مجدداً مع بورسلي والحديبي وساهر
«متى بنساك» للرويشد.. خلطة متوازنة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/03/489255.jpg

الألبوم الجديد «متى بنساك» الذي طرح في الساحة الغنائية الأسبوع الماضي وتضمن 16 أغنية لسفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد لم يكن مجرد تجربة غنائية فحسب، بل كان عنوانا للوفاء والعرفان والإخلاص لرفقاء دربه الذين سطروا معه أجمل الكلمات والألحان طوال مسيرته الفنية الطويلة منذ قرابة ثلاثين عاما، عاد إليهم الرويشد بعد غياب لينهل من إبداعاتهم حصيلة متنوعة من الاختيارات الدسمة في الأحاسيس الجميلة المرهفة التي توجت مشواره في حقبة الثمانينات، حيث جدد الرويشد روحه ووضع معادلة فنية متوازنة خلال التعاون بين جيل المخضرمين والشباب.

عودة متجددة
عاد الرويشد الى الشاعر مبارك الحديبي بعد انقطاع دام قرابة تسع سنوات خلال أغنيتي «الكبر لله» و«أشكي» وهما من ألحان طلال، كما عاد الى الشاعر بدر بورسلي بعد أن توقف عن التعاون معه منذ عام 1994 في أغنية «جرح الأخير» للملحن الراحل عمار الشريعي، الأغنية الجديدة «أسألك» من ألحان د. عبدالرب إدريس الذي لحن أيضا أغنية «لي مر الحلو» من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي الذي هو الآخر حضر بقوة بكلماته الرائعة.
وحرص الرويشد أن يحمل ألبومه عبقا من التراث الكويتي الأصيل خلال زهيرية بعنوان «معنى وعبرة» كلمات الفنان حسن البلام وألحان الرويشد، وسبق أن تعاونا معا من قبل في زهيرية «الأم».
كما جدد الرويشد التعاون مع نخبة من الأسماء البارزة حيث غنى للشاعر ساهر بعد انقطاع دام ثلاث سنوات وكان آخر تعامل بينهما في أغنية «ولا غيرك»، التعاون الجديد في أغنيتي «أنا منهو» ألحان عبدالله القعود و«لامني» ألحان الفنان يوسف العماني، الى جانب أغان أخرى متنوعة منها «ساحلك» كلمات عبداللطيف آل الشيخ ولحن المطرب الشاب صلاح أحمد في أول تجربة تعاون بينهما، «افترقنا» كلمات أحمد بن ظاهر وألحان مشعل العروج، «يشكتي لي» من كلمات سعود الشربتلي ولحن عبدالله القعود.

وفاء الرويشد
حمل ألبوم الرويشد نهرا من الوفاء لا نجده إلا نادرا ليعطي الجيل الحالي درسا يحتذى به، حيث غنى نصا غنائيا للشاعر الراحل عبدالأمير عيسى في خطوة تحمل نوعا من التكريم واستحضار هذا الشاعر خلال أغنية «آخر كلمة» من ألحان الفنان عادل الماس الذي يتعامل مع الرويشد مجددا، أيضا حمل الألبوم وفاء من نوع آخر من الرويشد لصديق عمره الموسيقار الراحل عمار الشريعي عندما وضع صورته داخل بطن غلاف الألبوم وليضع عبارة وفاء من فنان يقدر معنى هذه الكلمة الكبيرة كثيرا «الى عراب الموسيقى العربية الراحل عمار الشريعي .. هذا العمل يحمل اسمك، بل روحك ساكنة دائما في أعمالي»، مذيلا بتوقيع: «أخوك عبدالله الرويشد».

ألحان متنوعة
احساس الرويشد كملحن كان حاضرا خلال لحنين متنوعين في الشكل والروح الموسيقية هما «هذاك أول» من كلمات الشاعرة بنت العطا و«لا تثير الشوق» من كلمات الشاعر أسير الرياض، كما غنى الرويشد من ألحان الفنان ماجد المهندس أغنيتي «متى بنساك» و«شايه» من كلمات الشاعر ساري، والأغنية الأولى هي التي حملت «هيد» الألبوم، كما غنى من ألحان الفنان علي بن محمد أغنية «خيري وشري» من كلمات الشاعر المحب.

كليبات الدوغجي
قام الفنان الرويشد خلال الفترة الماضية بتصوير فيديو كليب أغنيتي «الكبر لله» و«لا مر الحلو» مع المخرج أحمد الدوغجي والأخيرة شهدت مشاركة الفنان محمود بوشهري في الكليب، الألبوم الجديد من إنتاج شركة روتانا، التي سيبحث معها الفنان الرويشد خلال الفترة المقبلة فكرة تصوير كليب ثالث من أغاني الألبوم بناء على الأكثر رواجها وتفاعلا مع الجمهور.

تجربة مختلفة
ألبوم «متى أنساك» للفنان الرويشد تجربة اختلفت تماما عن ألبوماته الأخيرة من ناحية القوالب اللحنية والموسيقية والإيقاعات، تجربة حافظ فيها الرويشد على مكانته كنجم أول على مستوى الساحة الغنائية الكويتية، بفضل اختياراته الموفقة، الى جانب العودة الى رفقاء الدرب من الملحنين والشعراء والتعامل مع أرواح شبابية متميزة، الألبوم حقق رواجا جماهيريا لافتا منذ طرحه، ليحقق للرويشد المعادلة التي يبحث عنها في ألبوماته بعد كل تجربة جديدة يطرحها لجمهوره.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803344)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:02 AM
هل يكون سيناترا والد ابن ميا فارو؟

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/03/489264.jpg

لوس أنجلوس- يو. بي. أي- ألمحت الممثلة الأميركية ميا فارو التي تعرف بأعمالها الإنسانية ودفاعها عن حقوق الأطفال إلى احتمال أن يكون المغني الأميركي فرانك سيناترا هو والد ابنها رونان البالغ من العمر 26 سنة.
وسألت مجلة فانيتي فير فارو إن كان رونان هو ابنها من سيناترا فأجابت هذا أمر ممكن.
وأفادت وسائل إعلام أميركية ان وضع صورة ابن فارو وسيناترا جنباً إلى جنب يظهر الشبه الكبير بينهما.
يشار إلى ان فارو تزوجت سيناترا لمدة سنتين ولكن علاقتهما استمرت عقوداً بعد الطلاق في العام 1968، مع العلم انها أقامت علاقة مع المخرج وودي الن بين الـ1980 و1992.
ويذكر ان ابن فارو ولد في العام 1987 ما يعني ان سيناترا كان يومها في الـ78 من العمر.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803355)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:03 AM
بلانشيت مرشحة قوية للأوسكار

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/03/489262.jpg

يؤكد عدد كبير من النقاد السينمائيين العالميين وجود احتمال كبير لفوز الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت بجائزة أوسكار للعام 2014، عن دورها في فيلم «دموع جازمين» للمخرج الشهير وودي آلان.
الدراما الكوميدية المذكورة تتناول التبعات التي يمكن أن تحدث عندما يتجاهل الناس الواقع والحقيقة القائمة التي لا يرغبون برؤيتها. بلانشيت، التي تجسد دور البطولة في الفيلم، تظهر كسيدة أنيقة وساحرة كانت تعيش حياة النعيم، لكن يجب عليها من الآن فصاعدا التأقلم مع حقيقة فقدانها وبشكل نهائي لهذه الحياة الخالية من المشاكل.
وقد نقلت البي بي سي أخيرا مقتطفات من تعليقات لعدد من النقاد السينمائيين في الصحافة البريطانية، الذين وصفوا أداء بلانشيت بأوصاف مختلفة مثل: «أداء رائع»، «إنها متكاملة»، «تغطي على باقي الممثلين»، «لكي تُهزم في حفل توزيع الأوسكار المقبل يجب أن يظهر أداء آخر يشبه المعجزة...».
ومن المتوقع أن يتم توزيع جوائز أوسكار في الثاني من شهر مارس المقبل في لوس أنجلوس.
وقد سبق لبلانشيت أن فازت بالجائزة عن أفضل ممثلة بدور ثانوي في فيلم «الملاح». كما حصلت على تقدير النقاد لدورها في أفلام كثيرة أخرى.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803349)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:04 AM
"مستر بين" يعتنق الإسلام

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.612124.1380791825%21/image/3297695551.jpg



ذكرت مواقع تواصل اجتماعي، أن الفنان الكوميدي العالمي، وان أتكينسون، الشهير بـ "مستر بين"، قد أعلن اعتناقه الإسلام.

بالمقابل لم يرد الفنان الكوميدي، على أي قناة إعلامية باعتناقة الإسلام، إذ اكتفى برفع إصبعه للشهادة.
ولم يقتصر هذا الخبر على المواقع الإلكترونية العربية، بل انتشر عبر المواقع الأجنبية أيضاً، التي تساءلت عن مصدر الخبر، مشيرة إلى أنه لم يتم الإعلان عنه عبر أي من وسائل الإعلام الكبيرة المعروفة بمصداقيتها، ما يجعله ليس أكثر من مجرد "شائعة"، حتى تثبت صحته من خلال مصدر رسمي موثوق.

ويذكر أن هذا الفنان الأسطوري، يملك موهبة الكوميديا الصامتة، وأبدع في مئات الشخصيات المتنوعة، لكن الجمهور لا يزال يطالبه بالعودة لشخصيته الفريدة "مستر بين".

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-03-1.612123)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:06 AM
متسابقون يجبرون لجنة التحكيم على قبولهم
«أرابس غوت تالنت 3» بين التساهل والتكاسل


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1972516.1380838043%21/image/2689581393.jpg


موسم جديد يطل به برنامج المواهب "أرابس غوت تالنت"، بتوقعات كبيرة رافقت انضمام النجم أحمد حلمي كعضو للجنة التحكيم، وإضافة مميزة حققها البرنامج بوجود حلمي فيه، لما يتميز به من خفة ظل وكوميديا تتوافق مع روح البرنامج.
مواهب كثيرة عبرت عن نفسها وقدراتها، فبرع بعضها وتأهل لمرحلة نصف النهائيات، وأخفق البعض الآخر وعاد من حيث أتى، وبين هؤلاء وهؤلاء، ظهرت بعض المشاركات التي لم تقنع الجمهور، ولا لجنة التحكيم، إلا أنها حجزت مقعدها في تصفيات نصف النهائي وتأهلت بسبب تساهل لجنة التحكيم.
إجبار
خديجة الفرخ، متسابقة فرضت نفسها على عالم "الراب"، وفرضتها لجنة التحكيم على المشاهدين فرضاً، وأهّلتها لدخول التصفيات، رغم أن نتيجة المرحلة اللاحقة معروفة سلفاً، ورغم رفض كل من علي جابر وناصر القصبي لها في البداية، إلا أنها لم تترك المسرح، وأصرت على تقديم المزيد والمزيد من أغنيات "الراب"، لدرجة شعر فيها المشاهد أنها تجبر لجنة التحكيم أو تضعها أمام خيارين، كلاهما يجب أن يكون لصالحها، وللأسف، فقد نجحت في تغيير موقف ناصر القصبي، وتأهلت بواقع 3 "نعم"، ليبقى علي جابر الوحيد الذي تمسك بموقفه، ولم يخضع لمحاولات الفتاة لإجباره على ما لم يقتنع به.
والأمر نفسه حدث مع المشترك بيتر قاضي الذي مزج بين موهبتَي رسم الكاريكاتير والرقص التعبيري، وقدم صور كاريكاتير مُتقنة للجنة التحكيم على وقع نغمات إيقاعية قدّم معها رقصاً تعبيرياً، فنال قبول نجوى كرم وأحمد حلمي، ورفض علي جابر، وحيرة ناصر القصبي، إذ لم تكن موافقته سهلة، ولكنها ارتبطت بوعد من بيتر برسمه بشكل أفضل في مرحلة نصف النهائيات، فمنحه الرخصة المؤقتة التي تؤهله للانتقال للمرحلة اللاحقة.
هذا التساهل مع المواهب الضعيفة يقلل من أهمية وقيمة البرنامج، ومدى حماس ولهفة الجمهور له، كما يزيد عدد المشاركات "العادية" مقارنة بما اعتاد البرنامج على مفاجأتنا به.
تكاسل واضح
وإلى جانب التساهل، ظهر التكاسل واضحاً في البرنامج في الحلقة الثالثة، التي قدمت عروضاً ممتعة وشيقة، لتكتفي في نهاية الحلقة بكتابة عبارة" هذه الحلقة مهداة إلى روح الطفل محمد الشريف"، دون أي توضيح لمعنى هذه العبارة، أو تبرير لسبب وفاة الطفل محمد الشريف الذي تعلق به الجمهور لمهارته وخفة ظله وحركته.
كان من الضروري جداً تقديم تقرير خاص عن الطفل وسبب وفاته، وهذا أقل حق من حقوق محمد والمُشاهِدين، وأقل واجب كان يجب من فريق عمل البرنامج القيام به، فما سبب هذا التكاسل، وهل محمد الشريف لا يستحق مجهوداً إضافياً لتوضيح ما حدث له؟
واختار القائمون على البرنامج إهداء الحلقة إلى روحه، ولكنهم لم يقوموا بدورهم بشكل صحيح، فقد كانت المعادلة مبهمة بعض الشيء، ما دفع الجمهور للتساؤل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاته، وعما إذا كان قد توفي فعلاً أم لا، متعجبين من تمرير خبر وفاته بشكل مبهم.
وتبقى ذاكرتنا تحتفظ بكلماته الرنانة ذات الوقع الكبير في نفوسنا "هفضل أتعلم و أتعلم لحد ما اكبر و ابقي زي جدو"، بهذه الكلمات بدأت علاقتنا بمحمد وانتهت، وانتهت معها الحلقة الثالثة من البرنامج.
حادث أليم
محمد الشريف، الذي حضر من مصر مع جدّه كمال المصري، لاعبٌ السيرك القومي، نجح في لفت الأنظار بموهبته الكبيرة، ولكن الموت خطفه قبل أن يحقق حلمه، إذ لقي مصرعه أثناء ذهابه لصلاة الفجر، حيث صدمته سيارة حين حاول مساعدة بعض الفتية الذين كانوا يلعبون الكرة في رمضان الماضي، وطلبوا منه أن يذهب ليأتي بالكرة التي أطاحوا بها على محور ميدان لبنان، وأثناء عبوره الطريق دهسته سيارة وتوفي على الفور.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-04-1.1972629)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:08 AM
أليسا ضيفة «ذا وينر إز»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1972514.1380840380%21/image/4020019132.jpg

تشارك المغنية اللبنانية إليسا في ثالث حلقات برنامج "the winner is " على شاشة تلفزيون دبي، والتي ستبث اليوم في العاشرة والنصف مساءً، لتترأس لجنة التحكيم المؤلفة من 100 شخص من خبراء الموسيقى والمختصين بالأصوات الجميلة والأداء، فيما سيقف 8 متسابقين جدد في هذه الحلقة لإقناع لجنة التحكيم ضمن أجواء من المنافسة التي تشتد بهدف الوصول إلى المرحلة النهائية بعد عدة جولات أو الاكتفاء بالمبالغ المالية المعروضة عليهم والانسحاب، في الوقت الذي سيحظى المتأهلون بالفرصة الحقيقية للفوز بجائزة نصف مليون دولار.
وكانت الحلقة الأولى من البرنامج ، قد استضافت النجم كاظم الساهر، حيث تأهلت المشتركة المغربية أسماء الجابري إلى المرحلة النهائية، وذلك بعد منافسة قوية مع المشترك المغربي أمير علي الذي اكتفى بمبلغ 10 آلاف دولار بعد انسحابه في الجولة الأخيرة، فيما شهدت الحلقة الثانية مشاركة المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، حيث تأهل المشترك اللبناني جورج صدقة إلى المرحلة النهائية بعد منافسة مع المشركة اللبنانية ساندري ملحم.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-04-1.1972627)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:09 AM
غادة رجب «ضد الإرهاب»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1972524.1380840264%21/image/1484694247.jpg

انتهت المغنية المصرية الشابة غادة رجب، من تسجيل صوتها في أوبريت جديد بعنوان "ضد التطرف والإرهاب" الذي يشاركها في بطولته عدد كبير من المطربين المصريين والعرب، وسيجري الغناء بأربع لهجات من بينها المصرية والخليجية والسورية والمغربية.
كتب كلمات الأوبريت الشاعر الغنائي هاني صارو الذي نجح في جمع فنانين من جنسيات مختلفة، وصرّح أنه لم يجد أي صعوبة في إقناعهم على العكس وجد داخل كل فنان رغبة قوية في إيصال رسالة والمساهمة في محاربة الإرهاب والتطرف من خلال الأغنية والكلمة واللحن الذي يصل للعقول ويلمس القلوب.
وقال صارو: "تعمدنا تقديم الأوبريت بأربع لهجات لأن الوجع العربي واحد، ومن الصعب الفصل بين معاناة سوريا وشعبها وأي بلد عربي آخر، فالجميع يعاني من التطرف والإرهاب". ويشارك في الأوبريت إلى جانب غادة ، محمد الحلو، ومن الإمارات محمد بن علي، ومن السعودية صالح خيري.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-04-1.1972638)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:10 AM
«عائلة سيمبسون» تفقد أحد أفرادها


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1971394.1380733929%21/image/2297360859.jpg

كشف المنتج التنفيذي لمسلسل "عائلة سيمبسون" آل جين، انه سيتم "قتل" إحدى الشخصيات في الموسم الـ25 الذي بدأ عرضه يوم الأحد الماضي. ونقلت شبكة "ذي صن نيوز" الكندية، عن جين، قوله إن شخصية رئيسية في مسلسل "عائلة سيمبسون" ستقتل في الموسم الـ25، وهي المرة الأولى منذ قتل شخصية "مود فلانديرز" في الموسم الـ11 قبل 14 سنة.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-03-1.1971416)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:22 AM
أميرة محمد بطلة (صديقات العمر)

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/74276ea8-239e-4ac2-a0d0-8af8d74358aa/316/235


كشفت الممثلة البحرينية أميرة محمد أنها "ستعود للدراما الكويتية بعد هذا الغياب، من خلال مسلسل (صديقات العمر)".وقالت إن "غيابها عن الأعمال الكويتية لفترة أربع سنوات لم يكن بإرادتها، فهي كانت مرتبطة بأعمال أخرى , وأشارت إلى أنها بدأت تختار ما يناسبها فقط دون مجاملة أو على حساب اسمها وتعبها، وأنها تتمنى أن تقدم شخصيات مركبة ومختلفة عما قدّمته في السابق.
وأضافت أنها ترفض الأدوار الجريئة لأنها تضع اعتبارًا لأبيها وأهلها ومجتمعها الخليجي الذي يراها خلف الشاشة، ولديها رقابة ذاتية على نفسها.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/a770fc0f-e7be-4628-9b1e-1496e3e6bec5)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:23 AM
يكتب حاليا"رجعة الربيع الآخر".. الدوس :
أزمة الإنتاج سبب هجرة النصوص الدرامية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/147c5d8e-4e05-4126-9949-6bb51124cfff/316/235


كتب - علي بدور:
كشف الكاتب والمؤلف طالب الدوس عن تحضيره لعمل درامي جديد بعنوان "رجعة الربيع الآخر" وهو الآن في طور الاتفاق مع أحد المُنتجين الإماراتيين.
وقال الدوس لـ الراية إنه بدأ فعليًا بكتابة العمل الاجتماعي الذي يتناول في ثلاثين حلقة شخصية رجب وأخيه ربيع والتنافس والصراع بين الإخوة.
كما قال الدوس: إنه ونظرًا لظروف إنتاجية فقد صرف النظر عن أحد الأعمال الدرامية الضخمة التي سبق وعمل عليها والذي يتألف من 90 حلقة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الحديث عن قلة الإنتاج الدرامي في قطر، لأنه في الحقيقة وفقًا للدوس لا يوجد إنتاج درامي قطري في هذه الفترة، الأمر الذي دفع به إلى التعاون في إنتاج عمله الذي يقوم بكتابته حاليًا من الخارج.
وحول محاذير التعاون الخارجي أشار إلى أن هذا التعامل يجب أن يكون حذرًا، مشددًا على ضرورة الانتقاء الصحيح خلال هذا التعاون لأن البعض يشوّه الفكرة والنص.
الدوس تحدّث عن تجاربه في الكتابة للسينما وقال: آخر تجربة سينمائية كانت فيلم "طرب فاشين" الذي قدّم سنة 2005 وبعدها لم تتكرّر التجربة، مُرجعًا ذلك لعدم وجود الطلب، وأضاف: إن أغلب الأعمال السينمائية في الخليج ما زالت اجتهادات ذاتية، معتبرًا أن هذه التجارب ما زالت خجولة بالرغم من وجود كل مقوّمات النجاح في هذه البلدان.
وأشار إلى أن دول مجلس التعاون بدأت تشهد تظاهرات سينمائية مهمّة تتمثل في المهرجانات الكثيرة التي تُقام والتي بدأت بدعم الحركة السينمائية ولكن مع ذلك نحن بحاجة لدعم أكثر من قِبل الجهات الخاصّة، وقال: توجد أفكار سينمائية جيّدة وناضحة ولكن تحتاج إلى وقت أكبر نتيجة قلة الخبرة والتجريب ونحتاج إلى وقت.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/c41c2d8e-833b-4fbf-b707-c228374fc020)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:25 AM
قطر تشارك في " بغداد السينمائي"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/0b4c3be4-fbb7-4e6c-85c9-fc9c66c440ca/316/235


القاهرة - دينا محروس:تشارك دولة قطر في الدورة الخامسة لمهرجان بغداد السينمائي الدولي للارتقاء بالإبداع السينمائي وتنمية الثقافة السينمائية في العراق.
وبحسب مدير المهرجان طاهر علوان فقد تقدم أكثر من 500 فيلم ضمن المسابقات الست للمهرجان وهي: المسابقة الدولية للفيلم الروائي الطويل، حيث تم اختيار عشرة أفلام وفي المسابقة الدولية للفيلم القصير تم اختيار18 فيلمًا وفي المسابقة الدولية للفيلم الوثائقي تم اختيار 14 فيلمًا والمسابقة الدولية للمخرجات العربيات تم اختيار 11 فيلمًا والمسابقة الدولية صورة إنسان (حقوق الإنسان) تم اختيار 15 فيلمًا والمسابقة الدولية آفاق جديدة (للمخرجين العراقيين) تم اختيار 33 فيلمًا، وبذلك بلغ عدد الأفلام التي ستعرض ضمن المسابقة الرسمية 100 فيلم وأما الأفلام خارج المسابقة فسيعرض منها 50 فيلمًا.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/846d1360-60b7-45b9-a4c4-1061a7dfef80)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:25 AM
تكريم فهد الكبيسي بالبحرين

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/65b89440-dbe3-451f-b9f9-16dfafe6ef5c/316/235


على هامش الاجتماع التاسع عشر لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي، في فندق شيراتون البحرين، كرم مجلس التعاون لدول الخليج العربية الفنان القطري فهد الكبيسي ضمن مجموعة من الفنانين الخليجيين، وذلك عن نشاطه الغنائي المتميز.
وأعرب فهد الكبيسي من جانبه عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم الذي يشكل حافزًا لبذل المزيد من الارتقاء بالفن والثقافة في دول الخليج بشكل خاص، مضيفًا "من مميزات هذا التكريم أنه يلتفت إلى الفنان وهو في قمة عطائه الفني، ما يجعله يشعر بالسعادة لحصوله على ثمرة جهده وتعبه، وأنه مقدر في بلده وبين مجتمعه".

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/58aeeb9a-10a4-482a-b04b-d105aa73b869)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:28 AM
افتتاح مهرجان بيروت السينمائي بمشاركة 77 فيلما

http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12978/images/25_1.jpg



افتتحت الدورة الثالثة عشرة لمهرجان بيروت السينمائي الدولي فعالياتها مساء الاربعاء بمشاركة 77 فيلما تعرض على مدى اسبوع في العاصمة اللبنانية. وتم اختيار فيلم (جاذبية) للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون للمشاركة في الافتتاح فيما توزعت الأفلام على ثماني فئات بينها مسابقتان للأفلام الشرق اوسطية القصيرة والأفلام الشرق اوسطية الوثائقية.
أما الفئات الست الأخرى فهي «البانوراما الدولية» و«ركن الأفلام اللبنانية» و«أفلام حقوق الإنسان» و«أفلام المطبخ» و«أفلام الاطفال» إضافة إلى قسم لأفلام المخرج الروسي الكسندر سوكوروف. وقالت كوليت نوفل مديرة المهرجان للصحفيين ان هذا العام شهد انتاجات رفيعة المستوى لمخرجين من السعودية والإمارات وايران والعراق والهند ومصر. كما يضم المهرجان 21 فيلما لمخرجين لبنانيين معظمها افلام قصيرة لطلاب أو متخرجين حديثا.
وأضافت «أما بالنسبة إلى الإنتاج اللبناني فقد ظهرت لدينا براعم من المبدعين الشباب الواعدين الذين نعلق عليهم آمالا كبيرة».


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12978/article/50202.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:29 AM
شيرين عبدالوهاب توشك على الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201131143320.jpg


أوشكت الفنانة شيرين عبد الوهاب على الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد، والذى سيتم طرحه مع شركة "نجوم ريكوردز" فى أول تعاون بينهما.

وتتعاون شيرين مع الشاعر خالد تاج الدين فى أغنيتين الأولى من ألحان وليد سعد، والثانية من ألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما، ولم يتحدد بعد الموعد النهائى لطرح الألبوم حتى الآن.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1280765&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-10-2013, 11:30 AM
جانيت جاكسون تفكر فى تبنى طفل أردنى أو سورى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220114173852.jpg



بعد أن تزوجت النجمة العالمية جانيت جاكسون والملياردير القطرى وسام المناع سرا فى 2012 بعيدا عن عيون الصحافة ووسائل الإعلام، أدلت مؤخرا جانيت (47 سنة) لعدد كبير من وسائل الإعلام والصحافة حول العالم بتصريح مفاجئ، حيث أكدت أنها الآن على استعداد بأن تقوم بتأسيس أسرة كاملة، فصرحت لـ"Us Weekly" أنها على استعداد أن تتبنى أحد الأطفال السوريين أو الأردنيين خلال الفترة القادمة.

وبررت جانيت فكرة تبينها لأحد الأطفال بأنها لا تفكر إطلاقا فى "الحمل" والإنجاب، وليست موجودة الآن ضمن خطتها الشخصية، ولم تكن فكرة التبنى وليدة اللحظة بل كانت ضمن خطتها، واستكملت جانيت جاكسون "ستكتمل أسرتى قريبا جدا".

وبالرغم من اختفاء جانيت جاكسون عادة عن وسائل الإعلام، إلا أنها تظهر كل فترة وتقدم عددا من التصريحات التى تثير الجدل.

المصدر جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1280927&SecID=48&IssueID=0)