المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 5/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:42 AM
بوجود الرويشد وبلقيس ونجوم الأغنية الشبابية
«روتانا» تعيد عبده والجوهر إلى الجمهور الكويتي في حفلات العيد

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/05/13808878000136046001_main.jpg



| كتب صالح الدويخ |

تعود أجواء الحفلات الغنائية مع شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» في عيد الأضحى من خلال ثلاث سهرات غنائية ستقام في قاعة البركة بفندق كراون بلازا، وستمزج بين أكثر من جيل غنائي.
الحفل الأول سيعيد فنان العرب محمد عبده إلى أحضان الجمهور الكويتي الذي يعشق أعمال «بو عبد الرحمن» ويطرب لها، إذ سيغرد وحيداً في تلك الليلة. أما الليلة الثانية، والتي حرصت فيها «روتانا» على دعمها للفنانين الشباب في بادرة لن تكون الأخيرة، فسيشدو فيها كل من إبراهيم دشتي وعبد العزيز الويس وعبد السلام محمد وجاسم بهبهاني ومشاري العوضي. أما الليلة الثالثة والأخيرة والتي ستكون محط أنظار الجميع، فستضم عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد وبلقيس أحمد فتحي.
وفي تصريح لـ «الراي»، قال مدير الصوتيات والمرئيات في شركة «روتانا» سالم الهندي: «في الوقت المقبل سنكون أكثر حرصاً على إحياء الحفلات الغنائية في مناسبات مختلفة في الكويت، والجمهور الكويتي يحترم الفن لكنه لا يرحم، إذ يتمتع بثقافة موسيقية غير عادية، لذلك لن تتأخر «روتانا» في جلب أسماء لامعة في الأغنية الخليجية والعربية وهذا هو دورنا في جميع أنحاء الوطن العربي، وأشكر جميع الجهات الرسمية التي ساهمت في تذليل أي صعوبات قد صادفناها لإتمام التحضيرات في الوقت المناسب حتى يتسنى لنا تقديم حفلات راقية تحترم الذوق العام وتليق بمن سيحضرها».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468757&date=05102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:44 AM
المصرية منّة هاني غادرت بعد دخولها دائرة الخطر
الجمهور يرجح كفة عيسى المرزوق في البرايم الثاني من «ستار أكاديمي 9»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/05/1380887745aaf013599800_main.jpg




| كتبت رشا فكري |

«من جيل الى جيل تحدّينا المستحيل»... بهذه الكلمات افتتح طلاب «ستار أكاديمي 9» البرايم الثاني، فأدّوا بأصواتهم نشيدهم على ألحان أغنية On The Floor للفنانة جينيفر لوبيز، في الحلقة التي أشعلها الفنانان الضيفان صابر الرباعي وسعد رمضان، وشهدت خروج أول متسابقة وهي المصرية منه هاني، وبقاء المتسابق الكويتي بعد أن كان في دائرة «نومينيه».
وفي إطلاله مميزة على مسرح ستار أكاديمي في الموسم التاسع خلال البرايم الثاني، قدّم الفنان التونسي صابر الرباعي أولى أغانيه إلى جانب المشترك زكي شريف وهي أغنية «عالطاير».
وبعدها قدم الرباعي مجموعة من النصائح للمشتركين قائلاً: «عليكم التحلي بالشجاعة والهدوء، والمثابرة لإقناع الأساتذة والجمهور بموهبتهم»، متمنّياً للجميع الحظ والتوفيق، ثم أطل على جمهوره بأغنيته «كش ملك»، وأخيرا قدم أغنية «ياعسل» وشاركه الغناء المشترك محمود من مصر.
في البرايم الثاني، كان 3 مشاركين في دائرة «نومينيه» وهم منّة هاني من مصر، وماريا سركيس من لبنان، وعيسى المرزوق، فقدمت منّة هاني أغنية «بطمنك»، وتغنت ماريا «آخر همّك» وجاء المتسابق الكويتي عيسى المرزوق الذي غنّى «جاني» للفنان نبيل شعيل.
وكان لمصمّمة الرقص إليسار كركلا التميز في تقديم لوحات استعراضية راقصة تتناسب مع أجواء الأغنيات، قدم المشتركون مجموعة من اللوحات الغنائية والاستعراضية، وودّعت سكينة بقريس وماريتا أبي نادر فصل الصيف على شاطئ بحر الأكاديمية، وأدّت سكينة باللغة الإنكليزيّة أغنية sun is up للمغنية الأجنبيّة «انّا» وشاركت الراقصات في العرض الاستعراضي، أما ماريتا فدخلت بأغنية «طول عمري» للفنانة نوال الزغبي وتميّزت اللوحة بأداء الراقصين اللافت ولباسهم البحري المميّز. كما قدّمت المشتركتان زينب أسامة ورنا سماحة أغنية «لو بص لي» في لوحةٍ استعراضية مميّزة بأجواء الريف والصعيد المصريين، وتميزت المشتركة ليليا بن شيخة بتقديم أغنية «سلم عليا»، وأضاءت نجوم مسرح ستار أكاديمي في لوحة امتزجت فيها أجواء الرومانسية مع إحساس ميساء الماجري المرهف التي غنّت «بتمون» للفنانة اللبنانية إليسا، وقدم المتسابقان مصعب من الأردن وعبدالله عبد العزيز من السعودية أغنية «حالة قلبي» التي جسّدت حياة البادية بخيمها وحاشيتها للصحراء العربية الكبرى.
وجاءت إطلالة الفنان اللبناني سعد رمضان نجم ستار اكاديمي 5 الذي قدم أغنية «البيت اللبناني» مع المشترك جان شهيد، ومرة أخرى أطل على المسرح بأغنية «عين وصابت» وأغنية «بياع بحبك بياع» وشاركه بالغناء طاهر مصطفى ونور فروتي.
وخلال البرايم تعرف الجمهور على الـ Top 5 لهذا الأسبوع، فحلّت في المرتبة الخامسة سكينة بقريس التي تميزت بأغنيتها باللغة الانكليزية في البرايم الاول، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب عبد الله عبد العزيز، الذي كشف عن خامة جميلة خلال غنائه «ويلو» في البرايم الأول، والمرتبة الثالثة من نصيب مصعب الخطيب، وحلّت رنا سماحة في المرتبة الثانية التي غنّت «وحشاني بلدي» وأظهرت من خلالها طاقات صوتها الجميل، وحصلت على المرتبة الاولى ليليا بن شيخة.
وانتهى البرايم الثاني بإعلان النتيجة الأولى خلال الموسم التاسع، مع فوز عيسى المرزوق من الكويت بـ 45.18 في المئة من أصوات الجمهور الذي صوّت على مدى أسبوع كامل لمتسابقهم المفضّل.
فرحة الطلاب الـ13 كانت كبيرة بانضمام عيسى لهم من جديد، أما الطلاب فاختاروا المشتركة ماريا من لبنان للانضمام الى زملائها بالاكاديمية، بينما غادرت منه هاني من مصر ستار أكاديمي لهذا الموسم.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468756&date=05102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:49 AM
طلعت زكريا لـ «الأنباء»: دفعت ثمناً فادحاً لمواقفي السياسية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413288-125987.jpg


أكد الفنان الكوميدي طلعت زكريا انه سعيد تماما بالصورة الإيجابية الصحيحة التي عادت مرة ثانية الى الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك والتي أكدت صحة وجهة نظري فيه باعتباره بطلا من أبطال حرب أكتوبر، مشيرا الى انه يعتز بدور هذا الرجل جدا ولم يخف عندما اشتدت الحملة المسعورة ضده واعتباره من الفلول.
ولفت طلعت الى ان فيلم «طباخ الرئيس» والذي قدمه منذ عدة سنوات نال رضا مبارك وسعادته واعتبره صرخة تعبير عن بعض الاحوال البائسة التي لا يراها بنفسه مع الناس، مشيرا الى انه سيعيد تجربته مع الرؤساء مرة ثانية، حيث يستعد الآن لبطولة فيلم «حارس الرئيس» من اخراج سعيد حامد ومن بطولته مع الفنان خالد زكي وداليا مصطفى ومحمد الصاوي وهو يلخص العام الذي حكم فيه الرئيس المعزول محمد مرسي، ولا يقتصر على التفاصيل الخاصة بحرس الرئيس، بل يستعرض أسلوبه وتعاملاته السياسية بشكل عام.
«الأنباء» التقت طلعت زكريا في حوار صريح، فإلى التفاصيل:

بداية.. ما رأيك فيما تردد عن جلسة للصلح بينك وبين المنتج محمد السبكي للتعاون في فيلم جديد؟
٭هذا صحيح بالفعل وقد أسعدني ان يتصل بي السبكي لتصفية الأجواء بيننا خاصة بعد الاختلافات التي تمت بيننا في اعقاب فيلم «الفيل في المنديل» والتي أدت الى التأثير على ايراداته مباشرة، وقد اتفقنا بشكل مبدئي على ان تتناول جلسة الصلح المقبلة بإذن الله تفاصيل عمل جديد.
كيف تقيم تعاملك مع السبكي خلال الفترة الماضية؟
٭ قدمنا العديد من الافلام والاعمال الناجحة ومنها «حاحا وتفاحة» وبصراحة هو منتج شاطر يستطيع ان يجد النص الناجح وان يقدم توليفة كوميدية شعبية تنال اعجاب كل الناس.

ما قصة فيلم «حارس الرئيس» وما قضيته؟
٭ أنا صاحب الفكرة والغرض من تقديمها التوقف امام الملامح والمعاناة التي مر بها المصريون طوال العام الذي تولى فيه الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم من خلال احد حراسه، وسنحاول من خلال الفيلم تكرار النجاح الذي حققه «طباخ الرئيس».

البعض يقولون ان طلعت زكريا فنان شامل فلماذا الاصرار فقط على الاعمال الكوميدية؟
٭ أنا فنان ولا اعمل بمزاجي ولكن النص الموجود أمامي هو الذي يحكمني وغالبية النصوص التي تأتيني تكون لأعمال كوميدية فلا أجد طريقة للفرار لكن أنا أريد ان اقدم أعمالا أخرى.

كيف ترى الجيل الجديد من ممثلي الكوميديا الشباب؟
٭ الفن تواصل ولا يمكن أبدا ان يبقى جيل واحد في الصورة ونحن نمثل ونقدم أعمالنا وكذلك الفنان والزعيم عادل امام وهو جيل مختلف، بنفس الطريقة التي نعمل بها يقدم احمد حلمي وأحمد مكي أعمالهما وكل فنان وله جمهوره.

هل دفعت ثمنا لمواقفك السياسية؟
٭ نعم دفعت ثمنا فادحا لذلك، لكن لم يهمني بعدما اظهر الله الحقيقة.. حقيقة الزعيم حسني مبارك وتاريخه، للأسف هناك إعلام مشدود طول الوقت وموجه في العديد من الاحيان لكنني مقتنع ولا أزال بوجهة نطري وبقيمة مبارك.

أخيرا.. كيف ترى التحديات التي تواجه السينما الآن؟
٭ بصراحة الظروف صعبة جدا جدا، وخصوصا الظروف السياسية والأمنية التي دفعت بقطاع كبير من الناس الى الاحجام عن نزول الشارع وهو ما كان له اثره البالغ على ايراداتها وأدى كذلك الى تقليل عدد الافلام المنتجة بعد الخسارة لكن الأمل ان تتغير الأحوال خلال الفترة المقبلة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413288/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:54 AM
الصلال لـ «الأنباء»: شيئان لا أقبل التنازل فيهما اسمي وأجري


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413303-126044.jpg


أكد الفنان القدير إبراهيم الصلال انه لا يقبل إلا الأدوار التي تضيف له وتترك أثرا لدى الجمهور، قائلا: أحرص على تقديم الشخصيات البعيدة عن خدش الحياء أو الإسفاف، خصوصا أننا ندخل البيوت ويشاهدنا جميع أفراد الاسرة من أب وأم وأولاد وبنات، نافيا في سياق مختلف قبوله المشاركة في الجزء الثاني لمسلسل «الملافع» المتوقع عرضه في رمضان 2014، مكملا: إذا عرض علي المشاركة في الجزء الثاني من هذا المسلسل فلن اقبل، لاسيما ان القائمين على العمل ساوموني على اجري في الجزء الاول وهذا الامر لا أقبله إطلاقا بعد هذا المشوار الطويل في الساحة الفنية.
وأضاف الصلال في تصريح لـ «الأنباء»: شيئان لا اقبل التنازل فيهما، اسمي وأجري، مؤكدا ان هذا مبدأ أي فنان وصل الى مرحلة معينة في عمله بالفن، قبل ان يضيف: أعمالي تتحدث عني، مشيرا الى انه في هذه الفترة يستريح بعد المجهود الذي بذله في رمضان الماضي من خلال عدة أعمال منها مسلسل «البيت بيت ابونا» الذي شارك فيه مع الفنانتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، مشددا على ان العمل كان جيدا وفرض نفسه في وقت كانت فيه المنافسة على أوجها، متمنيا ان تكون جميع مشاركاته عند حسن ظن الجمهور.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413303/04-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:55 AM
الجمهور ينقذ الكويتي عيسى لاستكمال مسيرته ومصر تخسر أول مشتركيها وهيفاء ضيفة البرايم الثالث



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413520-127234.jpg


خسرت مصر أول مشتركيها في «ستار أكاديمي» بعد ان غادرت المشتركة منة هاني اثر وقوفها في دائرة خطر التسميات مع الكويتي عيسى المرزوق واللبنانية ماريا سركيس.
وفيما أنقذ تصويت الجمهور عيسى بنسبة 45.18، مقابل 41.92 لماريا و12.90 لمنة، جاء تصويت الطلاب بنسبة 10 أصوات لصالح ماريا مقابل 3 لمنة، ما أظهر عدم تضامن زملائها معها لعدم تمكنها من استمالة محبتهم لها.
وكان لافتا موقف الطالبة المصرية رنا التي رفضت التصويت لابنة بلدها المصرية منة كاشفة انهم كطلاب في الموسم التاسع اتفقوا على عدم الانحياز لابن البلد والتخلي عن العنصرية والتصويت لمن يستحق البقاء.
وعلمت «الأنباء» ان الفنانة هيفاء وهبي ستحيي السهرة الثالثة من البرنامج بعد أن حل الفنان صابر الرباعي ضيفا على البرايم الثاني الذي افتتحه بأغنية «ع الطاير» مع زكي، ثم غنى «يا عسل» مع محمود محيي، وأدى منفردا أغنيته الجديدة «كش ملك».
وكشف صابر عن سر نجاحه الفني للجمهور معتبرا ان الهدوء والرصانة والمثابرة والشجاعة هي مفاتيح أبواب الفن والنجومية.
وقد رفض الرباعي إجراء أي حوار إعلامي مع الصحافيين الموجودين في السهرة مغادرا الأكاديمية مع مدير أعماله علي المولى من الباب الخلفي للمسرح لتفادي اللقاء بالإعلاميين.
السهرة استضافت أيضا أحد طلابها السابقين الفنان سعد رمضان، الذي غنى «بيت اللبناني» مع جان، «بياع» مع طاهر ونور، ومنفردا أغنية «عين وصابت». سعد الذي اختبر تجربة الأكاديمية، نصح الطلاب الجدد بالعمل الدؤوب، والبقاء على طبيعتهم وعفويتهم.
في مقابل «تسميات النومينيه»، انطلق سباق التوب 5 بين الطلاب، فتصدرت ليليا المركز الأول بعد نجاحها في أداء أغنية «يا طيور»، ونالت بالتالي الحصانة للأسبوع المقبل، أما المركز الثاني، فكان من نصيب رنا، فيما حل مصعب في المركز الثالث، عبدالله في المركز الرابع، وسكينة في المركز الخامس.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413520/05-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:56 AM
«بتشاهي» داود حسين في مهرجان «الدوخلة» بـ «المنطقة الشرقية»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413524-127253.jpg


يطل نجم الكوميديا داود حسين بعمل مسرحي جديد، يحمل عنوان «بتشاهي»، بإدارة المخرج محمد الحملي، ومن إنتاج مؤسسة «نجوم العالم العربي»، وسيتم عرض المسرحية في مهرجان «الدوخلة» التاسع الذي سينطلق في العاشر من شهر ذي الحجة في المنطقة الشرقية، ويتضمن نشاطات ثقافية واجتماعية وفنية وترفيهية، تجري أحداث المسرحية في مدينة متخيلة تدعى «بتشاهي»، يعيش أهلها بسلام وسكينة، ملكها متواضع ومحبوب، لكن الحال هذا لا يدوم مع قدوم لص غريب يهدف إلى سرقة جوهرة نادرة وثمينة مثبتة على عمامة الأمير- نجل الملك.
في أحد الأيام، يجول الملك في سوق المدينة، محتفلا مع الرعايا بشفاء الأمير من مرض ألم به، وهي المناسبة الأولى التي يخرج فيها الأمير منذ أن حل به المرض.
بعيد العودة إلى القصر، يشتكي الأمير من بقائه الدائم حبيس القصر بسبب قلق والده الدائم عليه، وهو ما دفع بصديقه «مرجان» لمساعدته على الهرب، إلا أن الحراس يحولون دون نجاح الخطة، ثم يستضيف الملك مرجان ولا يسمح بزجه بالسجن، بل ويحسن ضيافته، إلا أن حادثا خطيرا يقع بالوقت ذاته، حيث يخطف لصوص الأمير، فيقع سوء فهم، إذ إن الملك يتهم مرجان بتدبير ذلك فيأمر بحبسه.
ينتشر خبر اختطاف الأمير بين أهالي المدينة، ثم تتطور الأحداث وصولا إلى نهاية المسرحية، التي تحمل قيما وطنية ومجتمعية مهمة.
وعن المشاركة في مهرجان الدوخلة، يقول مدير عام المؤسسة نجوم العالم العربي المنتجة للمسرحية حسن آل قريش إنها تشكل «إضافة حقيقية للمؤسسة ولنجاحاتها»، مشيرا إلى أنها «قفزة نتطلع من خلالها لتحقيق الشيء الكثير». ولفت آل قريش إلى أن المؤسسة سبق لها أن قدمت مسرحية «خمس بيبان» «التي لاقت إعجاب الكثير من زوار المهرجان قبل عامين ومسرحية وأتساب، مضيفا أن مسرحية «بتشاهي» مؤهلة لتحقيق نجاح لافت، وخاصة مع مشاركة عملاق الكوميديا داود حسين وخالد البريكي ومبارك المانع، وبوجود مخرج بحجم محمد الحملي، الذي يعتبر من أبرز المخرجين على المسرح الخليجي، حيث شكلت إبداعاته المختلفة إضافة للمسرح الخليجي. وأكد آل قريش أن المؤسسة تتطلع إلى إنتاج المزيد من الأعمال الفنية، كاشفا عن تعاون مع المنتج الكويتي عادل مسلم لإنتاج عمل ضخم، بعد تعثر التعاون المشترك بينهما في وقت سابق بسبب ضيق الوقت في مملكة البحرين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413524/05-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:57 AM
يستضيف الليلة القصار وبلال والشايع في «هب السعد»
علي البلوشي: «الحياة عجيبة» و«الفنون جنون» في كويت FM

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413521-127229.jpg


خالد السويدان شعلة من النشاط نلاحظها بين المخرجين الإذاعيين على مستوى اذاعة دولة الكويت في جميع محطاتها وما يميزها من برامج تسجيلية وبرامج مباشرة، «الأنباء» التقت مع احد المخرجين الشباب الذين اثبتوا انفسهم في الفترة الاخيرة من خلال جهوده وأعماله المتميزة على اثير كويت اف ام وهو المخرج علي البلوشي الذي اكد من خلال «دردشة» خفيفة مع «الأنباء» عشقه للإذاعة.. فإلى التفاصيل:

علي كلمنا عن بدايتك؟
٭ بدايتي كانت قبل 12 سنة مع بداية ونشأة الأكاديمية الدولية للإعلام قسم الاخراج الاذاعي والتلفزيوني وكنا اول دفعة نتخرج وبعدها ابتدأ المشوار الحقيقي بدخولي لوزارة الاعلام.

وشلون تشوف تطور كويت اف ام؟
٭ والله للأمانة التطور اللي قاعد يصير بين الشباب في المحطة لم يأت من فراغ وإنما من جهود المسؤولين ممثلة في الوزير والوكيل وأكيد مراقب كويت اف ام خديجة دشتي التي فتحت الأبواب للشباب خاصة وأعطتهم الفرصة لإثبات قدراتهم ومواهبهم وأيضا حملتهم المسؤولية وهذا ما نحتاجه نحن كشباب لكي نبدع.

ماهي المشاكل التي تواجهكم؟
٭ والله هذا الموضوع جدا مهم لأن بالفعل هناك بعض الإعاقات وليست مشاكل، منها الروتين الطويل والمعقد لدخول الضيوف الى الوزارة لكي نستضيفهم، ايضا نحتاج الى مكتبة غنائية جديدة وتكون على تطور مستمر بالساحة الغنائية وأيضا يكون دور مراقبة الموسيقى فعالا في ايجاز الأغنية الشبابية والتطور والتغيير بالأغاني.
كلمنا عن جديدك؟
٭ جديدي برنامج «هب السعد» على كويت اف ام كل يوم سبت من الساعة 10 الى 12 مساء من اعداد وتقديم بلال الشامي ومشعل الشايع والإشراف العام محمد الدبوس والتنفيذ محمد الامير والتنسيق زهراء اسيري والهندسة مبارك الشطي ومن اخراجي.. هذا البرنامج عبارة عن عرس كويتي بكل تفاصيله نتكلم عن العرس واغاني الزفات والتطور الذي حصل وسيكون ضيف الليلة في اول حلقة الفنان القدير سليمان القصار وبكل حلقة نستضيف فنانا من الفنانين الكويتيين اللي يثرون الساحة الفنية الكويتية وبنفس الوقت يحافظون على تراثنا الغنائي من خلال الاغاني الشعبية.
أيضا هناك برنامج يومي باسم «الفنون جنون» من 12:30 الى الواحدة ظهرا تقديم مشعل الشايع وإعداد اميرة نجم وتنفيذ دواس العجمي، نتكلم فيه عن المواضيع التي تحصل للفنانين وأغربها، وهناك برنامج على قناة الشباب والرياضة تحت عنوان «ترى الحياة عجيبة» كل جمعة من 9 حتى 10 مساء على تردد 93.9 من اعداد وتقديم يوسف الهاجري وايضا برنامج «اتجاهات» من اعداد وتقديم سعد الفندي وهو برنامج تسجيلي ولاقى صدى جميلا على جميع المستويات بالكويت ويبث كل جمعة من الـ 4 الى الـ5 عصرا.

كلمة اخيرة؟
٭ أشكر «الأنباء» لحرصها على دعم الشباب تحديدا وأدعو الجميع الى الاستماع الى كويت اف ام الليلة الساعة 10 والاستمتاع مع «هب السعد» مع القصار وبلال والشايع.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413521/05-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 10:58 AM
من خلال برنامج «قضايا أكاديمية» الذي يبث مساء اليوم
عودة الكاظمي إلى الإذاعة بقوة وبشكل أكاديمي



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413523-127307.jpg


عود الإعلامي فريد الكاظمي الى إذاعة الكويت في دورتها البرامجية الجديدة بقوة وبإطار أكاديمي، وذلك من خلال تقديم برنامج «قضايا أكاديمية» الذي تنطوي فكرته على طرح جملة من القضايا التربوية والتعليمية التي تواجه الجسد التعليمي في مؤسساتنا الأكاديمية كجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حيث يطرحها للنقاش مع مختصين في هذا الحقل من أعضاء هيئة التدريس والقياديين في هذه المؤسسات وكذلك الكوادر الطلابية من منتسبي الروابط والجمعيات والاتحادات الطلابية.
وعن الهدف من هذا البرنامج يقول الكاظمي في تصريح لـ «الأنباء»: الهدف هو إيجاد حوارات هادفة وثرية وتخصصية تنطلق في مسارين أولهما تحليل الإشكاليات الأكاديمية بصورة تؤطر لفهم أوسع وأدق لأبعاد ومعطيات ومسببات ومظاهر تلك الإشكاليات، والآخر استثمار العصف الذهني والتحليل المنهجي للمختصين في الإسهام بتوفير حلول ومخارج لتلك التحديات.
وأضاف قائلا: يمثل الحقل التعليمي الأكاديمي بما يحتويه من كليات جامعية وتطبيقية ومعاهد تدريبية وحرفية، التربة الخصبة لخلق جيل من الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة والخبرات الوظيفية والمهنية وكذلك تمثل فترة الدراسة فيها فترة مهمة من مراحل نمو وصقل شخصية الشباب وغرس القيم والمهارات والقدرات الكفيلة بتحولها الى شخصية متكاملة مهيأة لمواجهة التحديات المجتمعية والوظيفية والأسرية والوطنية.
متابعا: الاهتمام بهذا الحقل والسعي لتسليط الضوء على ما يعتريه من إشكاليات وتحديات يمثل مسؤولية كبرى من مسؤوليات أجهزة الإعلام الواعي والمدرك لحتمية بناء جيل وطني سليم فكريا ومستقبل اكثر ازدهارا لديرتنا الحبيبة الكويت.
يذكر ان برنامج «قضايا أكاديمية» هو برنامج مسجل مدته ساعة ويتكون فريق عمله من كل من الإعلامي فريد الكاظمي الذي قدم أكثر من 100 فيلم وثائقي علمي بكتابتها أو التعليق عليها للعديد من القنوات الفضائية بالإضافة إلى الإعلامي الزميل سامي الفضلي الذي عمل لسنوات طويلة في تغطية شؤون جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التعليم العالي في عدد من الصحف المحلية، ثم انتقل للعمل كمعد ومقدم لبرنامج «أكاديميا» الذي يغطي الجوانب الأكاديمية والتربوية في الكويت ويعرض على شاشة قناة الصباح الاخبارية، والبرنامج يبث كل يوم سبت وهو من اعداد محسن يوسف ومن إخراج سمير بوحمد.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413523/05-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:13 AM
صة "سوزان تميم" في "المرافعة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4754/NoPic.gif








أكد مؤلف ومنتج مسلسل "المُرافعة" الفنان المصري تامر عبدالمنعم في تصريح لـ"الوطن"، أنه من المقرر البدء في تصوير أحداث المسلسل الدرامي الجديد في 28 من أكتوبر الجاري، وهو العمل الذي يسرد من خلاله قصة حياة المطربة اللبنانية الراحلة "سوزان تميم"، وتجسد فيه دور البطولة مواطنتها المطربة "قمر" في أول تجربة درامية لها.
وكشف تامر عبدالمنعم عن جلسات عمل مكثفة تجمعه بالمطربة قمر والمخرج حازم فودة، للوقوف على التفاصيل النهائية وبخاصة المتعلقة بشخصية المطربة الراحلة سوزان تميم، وأنه قام بجمع كافة المعلومات المتعلقة بالقضية التي أثارت الرأي العام المصري والعربي، خلال عام 2008.
تامر أكد أنه جار حالياً بناء كافة الديكورات للبدء في التصوير، ليكون العمل جاهزاً للعرض في شهر رمضان المقبل


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=162813&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:15 AM
"وادي الدموع" يعود بالذاكرة إلى "صبرا وشاتيلا"



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4754/28AW28J_0510-43.jpg

عرض مساء أول من أمس فيلم "وادي الدموع" للمخرجة اللبنانية الكندية ماريان زحيل ضمن فئة "البانوراما الدولية" في الدورة 13 لمهرجان بيروت الدولي للسينما، ويعود الفيلم بالذاكرة إلى المجزرة التي شهدها مخيم "صبرا وشاتيلا" للاجئين الفلسطينيين في لبنان خلال الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، من خلال عيني صحفية كندية تسبر أغوار "هذا الماضي المأساوي الذي لم تتم تسويته بعد"، على ما تقول المخرجة.
ويضم الفيلم تحقيقا مصورا وثائقيا لا تتعدى مدته دقيقة واحدة، تقول عنها المخرجة إنها "اللحظة الواقعية الوحيدة في الفيلم، فيما أحداثه الباقية كلها روائية متخيلة".
وتبدأ قصة الفيلم عندما تتلقى ماري (ناتالي كوبال) الصحفية الكندية (في مونتريال) المتخصصة في مذكرات الناجين من الحرب، رسالة تحمل في طياتها قصة علي، الشاب الفلسطيني الذي نشأ وترعرع في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان. وتنجح هذه الرسالة في إثارة فضول ماري، فتبدأ بالتحري عن هوية صاحبه، يساعدها في تحرياتها شاب لبناني يدعى جوزف (يؤدي دوره جوزف أنطاكي).
وتنشأ بين جوزف وماري علاقة غريبة، فهما يأتيان من خلفيتين مختلفتين. لكن جوزف يختفي فجأة وتتدافع المعطيات في الفيلم لتقود الصحفية الكندية في رحلة إلى الماضي ستعاين فيها تاريخا داميا وأسرار أيام ولت، لكنها مبهمة إلى أقصى الحدود.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=162814&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:16 AM
توابل إليزابيث أولسن في... «المنتقمون»
إليزابيث أولسن في... «المنتقمون»


http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380882957813571600.jpg




كشف النجم، صامويل إل جاكسون، أن الممثلة الأميركية، إليزابيث أولسن، ستشارك في بطولة الجزء الثاني من سلسلة «أفانجيرز» (المنتقمون)، الذي يُتوقَّع أن يعرض في صالات السينما عام 2015.
وقال جاكسون في حديث لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية: «لا أعتقد أننا سنبدأ تصوير الفيلم قبل مارس»، مضيفاً أن «كل ما أعرفه هو أننا سنصور في لندن، وأن جيمس سبايدر، سيؤدي دور الشرير (ألترون)، وأننا أضفنا إليزابيث أولسن، غير أنني لا أعرف أي دور ستؤدي».
يذكر أن جاكسون جسّد في الفيلم اﻷول شخصية «نيك فيري»، مدير وكالة حفظ السلام الدولية، ومن المنتظر أن يعود بالشخصية عينها في الجزء الثاني من السلسلة، الذي يتناول مغامرات مجموعة من الأبطال الخارقين، يواجهون شريراً من كوكب آخر.
غير أن عدة تقارير سابقة أكدت مشاركة أولين في الفيلم وتأديتها دور «سكارليت ويتش»، إلى جانب النجوم روبرت داوني جونيور (الرجل الحديدي)، وسكارليت جوهانسون (الأرملة السوداء)، وكريس هيمسوورث (ثور)، وجيريمي رينر (هاوكي)، وكريس إيفانز (كابتن أميركا)، ومارك روفالو (هالك).
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625839/%D8%A5%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%AB-%D8%A3%D9%88%D9%84%D8%B3%D9%86-%D9%81%D9%8A...-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D9%82%D9%85%D 9%88%D9%86%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:17 AM
توابل «نجمة» لجوليان مور على رصيف هوليوود
«نجمة» لجوليان مور على رصيف هوليوود

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380879004953335900.jpg


خصصت النجمة رقم 2507 على رصيف النجوم «ووك أوف فايم» الواقع في جادة هوليوود للممثلة الأميركية جوليان مور، وقد أقيم حفل لهذه المناسبة أشاد خلاله زملاء الممثلة بـ«صبر الفنانة وكرمها».
وقامت جوليان مور بالكشف عن هذه النجمة الواقعة قبالة مسرح بانتيجز الشهير في هوليوود، قبل أسبوع واحد من بدء عرض فيلمها الجديد «كاري»، وهو نسخة جديدة عن الفيلم الشهير لبراين دي بالما.
وصرحت الممثلة البالغة من العمر 52 عاماً والتي ارتدت لهذه المناسبة فستاناً أصفر ضيقاً أنها لم تفكر يوماً في طفولتها في أنها قد تمتهن التمثيل.
وقالت «امتهنت التمثيل لأنني أحبّ القراءة، وأنا أشعر عندما أمثل أنني شخصية من شخصيات قصة وأعشق ذلك».
وأضافت «أنا جداً مسرورة، لأنني أصبحت من الفنانين الذين خصصت لهم نجوم على رصيف (ووك أوف فايم)، وممتنة أيضاً».
وحضرت عدة شخصيات بارزة في أوساط السينما الحفل الذي أقيم لهذه المناسبة، من بينهم المخرج والمنتج جاي روتش، والممثل والمخرج جوش غوردن ليفيت.
ورشحت جوليان مور أربع مرات للفوز بجائزة «أوسكار»، وهي مثلت في نحو 60 فيلماً خلال مسيرتها، أبرزها «بوغي نايتس» (1997)، و«ماغنوليا» (1999)، و«ذي آورز» (2002)، و«كرايزي، ستوبد، لوف» (2011).
(لوس أنجلس - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625852/%C2%AB%D9%86%D8%AC%D9%85%D8%A9%C2%BB-%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%B5%D9%8A%D9%81-%D9%87%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%88%D8%AF)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:19 AM
توابل / مسك وعنبر / والدة مايكل جاكسون تنفي نيتها ابتزاز «إيه إي جي»
والدة مايكل جاكسون تنفي نيتها ابتزاز «إيه إي جي»

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380882824953563900.jpg



نفت والدة مايكل جاكسون أن تكون انتهزت وفاة ابنها «لابتزاز» مروج الحفلات الموسيقية «إيه إي جي» الذي برأه القضاء من أي مسؤولية في قضية وفاة نجم البوب بعد محاكمة دامت خمسة أشهر.
وبحسب موقع «تي إم زي»، أكدت كاثرين جاكسون البالغة من العمر 83 عاما أن هذه المحاكمة سمحت بكشف الحقيقة، لا سيما في ما يخص تعيين «إيه إي جي» للطبيب كونراد موراي.
وكانت عائلة جاكسون تطالب بتعويض يفوق الــ1.5 مليون دولار من شركة «ايه اي جي»، منتجة الحفلات التي كان يتدرب ملك البوب عليها عند وفاته المفاجئة، متهمة الشركة بالإهمال لاستعانتها بخدمات كونراد موراي الذي حكم عليه عام 2011 بالسجن اربع سنوات في اطار قضية وفاة الفنان.
وأقر الطبيب موراي الذي تابع هذه المحاكمة عن كثب بأنه بكى عند تلاوة القرار الذي جاء فيه أنه لم يكن «عديم الكفاءة».
وقال موراي، من زنزانته في تصريحات لقناة «إن بي سي»: «كان البكاء ردة فعلي الأولى... وقد بكيت بالفعل، لأن العالم بأسره اطلع على الوقائع التي تعذر علي توضيحها خلال محاكمتي».
ومن غير المعلوم بعد إذا كانت عائلة جاكسون ستستأنف هذا الحكم أم لا.
(لوس أنجلس - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625853/%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%84-%D8%AC%D8%A7%D9%83%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D8%B2-%C2%AB%D8%A5%D9%8A%D9%87-%D8%A5%D9%8A-%D8%AC%D9%8A%C2%BB-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:20 AM
توابل / مسك وعنبر / إميل هيرش سيصبح... أباً
إميل هيرش سيصبح... أباً

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380882393573538300.jpg


ينتظر الممثل الأميركي، إميل هيرش، طفله الأول من امرأة انتهت علاقته بها، لكنه مصمم على البقاء إلى جانبها والاعتراف بمولودها.
ونقلت صحيفة «نيويورك دايلي نيوز» الأميركية، عن عدة مصادر، تأكيدها أن هيرش سيصبح عما قريب أباً، بعدما حملت منه امراة من فلوريدا أقام معها علاقة قصيرة.
وذكر أحد المصادر أن المرأة حامل في الشهر الخامس، ورغم أنهما ليسا على علاقة الآن، فإن هيرش سيعترف بالمولود، وأنه أخبر كل أصدقائه بالأمر وسيقوم بكل ما عليه لجهة الاعتناء مالياً بالمرأة والطفل.
وأكد المصدر أن هيرش مسرور بتحمل المسؤولية بالرغم من أنه ووالدة طفله لا يقيمان معاً، في حين ذكر آخر أن هيرش وهذه المرأة يعملان على تحديد طبيعة علاقتهما بعد ولادة الطفل.
يشار إلى ان هيرش (28 سنة) يعرف بأدائه أدواراً سينمائية عدة، وقد حصل على جائزة خيار النقاد عن دوره في فيلم Into the Wild الذي أخرجه شون بن.
(نيويورك - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625854/%D8%A5%D9%85%D9%8A%D9%84-%D9%87%D9%8A%D8%B1%D8%B4-%D8%B3%D9%8A%D8%B5%D8%A8%D8%AD...-%D8%A3%D8%A8%D8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:27 AM
توابل / مسك وعنبر / نايثن فيليون يطل في «المجتمع»
نايثن فيليون يطل في «المجتمع»


http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380882552233546300.jpg


يطل الكندي نايثن فيليون، نجم مسلسل «كاسل»، في الموسم الخامس من مسلسل «كوميونيتي» أو «المجتمع».
وذكر موقع (ديدلاين)، أن فيليون سيطل في مسلسل «كوميونيتي»، حيث سيؤدي دور «بوب وايت»، وهو شخص لا يخاف أن تتسخ يداه في أعمال قذرة، غير أنه ذكي بما يكفي لئلا يترك بصماته في هذه الأعمال. ويعد المسلسل عودة لفيليون إلى عالم الكوميديا، علماً انه اشتهر بأدواره في عدة أفلام ومسلسلات، أهمها أداؤه دور ريتشارد كاسل في مسلسل الحركة والإثارة «كاسل».
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625855/%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AB%D9%86-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B7%D9%84-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9%C 2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:34 AM
إليزابيث أولسن مع «المنتقمون»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489509.jpg


لوس أنجلوس - يو. بي. أي- كشف النجم صامويل إل جاكسون أن الممثلة الأميركية إليزابيث أولسن ستشارك في بطولة الجزء الثاني من سلسلة «المنتقمون»، الذي من المتوقع أن يعرض في صالات السينما في عام 2015.
وقال النجم في حديث مع صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية: لا أعتقد أننا سنبدأ تصوير الفيلم قبل مارس المقبل.
واضاف كل ما أعرفه هو أننا سنصور في لندن، وأن الممثل جيمس سبايدر، سيؤدي دور الشرير ألترون، وأننا أضفنا إليزابيث أولسن، غير أنني لا أعرف أي دور ستؤديه في الفيلم.
يذكر أن جاكسون جسّد في الفيلم اﻷول شخصية نيك فيري مدير وكالة حفظ السلام الدولية، ومن المنتظر أن يعود في الشخصية عينها بالجزء الثاني من السلسلة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803603)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:35 AM
نجمة لجوليان مور

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489507.jpg

لوس انجلوس - ا.ف.ب - خصصت النجمة رقم 2507 على رصيف النجوم «ووك أوف فايم» الواقع في جادة هوليوود للممثلة الأميركية جوليان مور، وقد أقيم حفل لهذه المناسبة أشاد خلاله زملاء الممثلة بـ «صبر الفنانة وكرمها». وقامت جوليان مور بالكشف عن هذه النجمة الواقعة قبالة مسرح بانتيجز الشهير في هوليوود، قبل أسبوع واحد من بدء عرض فيلمها الجديد «كاري» وهو نسخة جديدة عن الفيلم الشهير لبراين دي بالما.
وصرحت الممثلة البالغة من العمر 52 عاما، والتي ارتدت لهذه المناسبة فستانا أصفر ضيقا أنها لم تفكر يوما في طفولتها في أنها قد تمتهن التمثيل.
وقالت «امتهنت التمثيل لأنني أحب القراءة، وأنا اشعر عندما أمثل بأنني شخصية من شخصيات قصة وأعشق ذلك».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803602)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:35 AM
بريتني سبيرز غير راضية

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489505.jpg

لوس أنجلوس - د.ب.أ - ذكرت المغنية الأميركية الشهيرة بريتني سبيرز أنها تتمنى حذف الكثير من المشاهد المثيرة في أغانيها المصورة.
وقالت سبيرز (31 عاما) في مقابلة مع محطة «إيه إن بي بوسطن 103.3 إف ام» الإذاعية الأميركية أنها تشعر أحيانا بأنها تحت ضغوط لإظهار أكثر مما تريده شخصيا.
وكشفت سبيرز أنها أمرت بحذف الكثير من المشاهد في أغنيتها الجديدة المصورة «ورك بيتش»، وقالت: «أمرت بحذف نصف المشاهد تقريبا، فأنا أم ولدي أطفال».
وذكرت سبيرز أنها أحيانا تتمنى تصوير أغنية على نفس طراز الأغاني التي صورتها في الماضي، حيث كانت ترتدي زيا واحدا وترقص طوال الوقت وتقدم القليل من المشاهد المثيرة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803601)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:36 AM
«حياة جريمة» تفتتح مهرجان أبوظبي

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489511.gif

وهران- رويترز- يعرض مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته السابعة التي تفتتح يوم 24 أكتوبر الجاري 166 فيلما في أقسامه المختلفة، كما يكرم السينما الهندية بمناسبة مئويتها بعرض مجموعة من الأفلام التي تمثل تيارات السينما الهندية.
وقال المهرجان في بيان إن دورته الجديدة التي تستمر حتى الثاني من نوفمبر تضم 11 فيلما «في عرضها العالمي الأول، وستة أفلام في عرضها الأول خارج بلد الإنتاج» كما يعرض المهرجان من كلاسيكيات السينما العالمية نسخة مرممة من فيلم «أطلب الرمز ميم للقتل» لألفريد هيتشكوك.
ويفتتح المهرجان بالفيلم الأميركي «حياة الجريمة» إخراج دانيال شيكتر وبطولة جنيفر أنيستون وتيم روبنز وجون هاوكس.

أفلام روائية
ويتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 16 عملا منها «السطوح» للجزائري مرزاق علواش و«بلادي الحلوة.. بلادي الحادة» للعراقي هينز سليم و«تحت رمال بابل» للعراقي محمد الدراجي و«فرش وغطا» للمصري أحمد عبدالله.
ويشارك في مسابقة آفاق جديدة المخصصة للعمل الأول أو الثاني للمخرج 15 فيلما منها «بستاردو» للتونسي نجيب بلقاضي و«زرافاضة» للفلسطيني هاني مصالحة و«قبل سقوط الثلج» للعراقي هشام زمان و«فيلا 69» للمصرية آيتن أمين.
ويضم المهرجان مسابقة للأفلام الوثائقية ومسابقة للأفلام القصيرة ومسابقة لأفلام الإمارات.

حماية الطفل
وأعلن المهرجان عن إضافة «جائزة حماية الطفل» التي «تم استحداثها بالشراكة مع مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية الإماراتية بهدف لفت الانتباه إلى ذلك النوع من الأفلام التي تعزز الوعي بالقضايا المتعلقة بالأطفال وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم من سوء المعاملة والإهمال».
ويعرض المهرجان تسعة أفلام لسينمائيين عرب ضمن برنامج يحتفي بأعمال حققت حضورا في المشهد السينمائي العربي والدولي ومنها «صمت القصور» للتونسية مفيدة تلاتلي و«عصفور السطح.. حلفاوين» للتونسي فريد بوغدير و«عرق البلح» للمصري الراحل رضوان الكاشف و«الصعاليك» للمصري داود عبد السيد و«بيروت الغربية» للبناني زياد دويري و«أحلام المدينة» للسوري محمد ملص و طغير صالح للعرض» للعراقي عدي رشيد.

إنجاز مهني
وسيمنح المهرجان للممثلة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس جائزة الإنجاز المهني باعتبارها «من الممثلات العربيات القليلات اللواتي منح حضورهن السينمائي بعدا استثنائيا، وهي قامة سينمائية كبيرة نالت الحب من جمهورها وحققت الاعتراف الدولي الواسع سواء في حضورها في الأدوار السينمائية المتنوعة أو في أعمالها السينمائية الخاصة».
ولهيام عباس أدوار بارزة في أفلام منها «عرس الجليل» للفلسطيني ميشيل خليفي و«حيفا» و«حتى إشعار آخر» للفلسطيني رشيد مشهراوي، و«ساتان أحمر» للتونسية رجاء عماري و«باب الشمس» للمصري يسري نصرالله و«ميونيخ» للأميركي ستيفن سبيلبيرج و«حدود السيطرة» للأمريكي جيم جارموش و«ميرال» للأميركي جوليان شنايبل. كما أخرجت أفلاما قصيرة وفيلما طويلا عنوانه «ميراث» عام 2012.
وقال علي الجابري مدير المهرجان في البيان إن المهرجان اختار «باقة من الأفلام والأسماء السينمائية التي حققت حضورا في المشهد السينمائي العالمي وحازت ثناء نقديا كبيرا.. جمعت فقرات هذه الدورة أفضل ما أنتج سينمائيا على الصعيدين العربي والعالمي لهذا العام».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803600)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:38 AM
طلته متميزة على خشبة المسرح
تفوق المرزوق في «ستار أكاديمي 9»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489502.gif

نال المشترك الكويتي عيسى المرزوق ثقة الجمهور والبقاء في برنامج «ستار أكاديمي 9» خلال البرايم الثاني، الذي بث يوم أمس الأول عبر شاشتي فضائية LBC اللبنانية وCBC، المرزوق قدم أداء غنائيا رفيعا استطاع به لفت انتباه أساتذة الأكاديمية، متخطيا ظهوره الأول الأسبوع الماضي بثبات، وخرج من خطر النومنيه بقوة محققا نسبة تصويت بلغت %45، فيما نالت اللبنانية ماريا سركيس نسبة %41، فيما خرجت المصرية منة هاني من البرنامج مبكرا بنسبة تصويت %12.

إطلالة المرزوق
إطلالة «النومنيز» الثلاثة كانت مبهرة ووجدت تفاعلا واستقبالا بالتصفيق والهتاف من قبل حضور البرنامج، حيث غنى الكويتي عيسى المرزوق واللبنانية ماريا سركيس والمصرية منة هاني «مكس غنائي» نالوا به الثقة والتشجيع.
وقدم المرزوق أغنية «جاني» للفنان نبيل شعيل التي ألهب بها الجمهور، وكان أكثر ثقة وتمرسا وحضورا من زميلتيه سركيس وهاني، وحصل على دعم معنوي من أستاذة الرقص أليسار كركلا التي وصفته بأنه ذو أخلاق رفيعة وطلة متميزة على خشبة المسرح.

توب فايف
طلاب الأكاديمية غنوا لوحة نشيدهم الجديد بعنوان «تحدينا المستحيل»، التي جاءت على وقع ألحان المغنية العالمية جينيفر لوبيز، بعدها أدى مشتركو البرنامج وهم 16 طالبا وطالبة عدة استعراضات غنائية راقصة ولوحات متنوعة منها «وداع فصل الصيف» من غناء ماريتا وسكينة، وعرضت عدة تقارير وروبرتاجات.
وتم الكشف عن «التوب فايف» هذا الأسبوع، حيث حصلت ليليا على المركز الأول، تلاها على التوالي سكينة وعبدالعزيز ومصعب ورنا.

حضور الرباعي
ضيف البرنامج النجم التونسي صابر الرباعي كان حاضرا بقوة، حيث قدم على التوالي أغاني «عالطاير» و«كش ملك» و«يا عسل».
وشارك في الحلقة نجم برنامج «ستار أكاديمي 5» الفنان اللبناني سعد رمضان، الذي قدم لوحة من التراث اللبناني، وغنت زينب ورنا أغنية «لو بص لي»، وهي مستوحاة من الريف المصري، كما غنى رمضان «عين وصابت».

خروج منة
وواصل طلاب الأكاديمية استعراض مواهبهم، حيث قدم مصعب الخطيب وعبدالله عبدالعزيز لوحة من التراث البدوي «حالة قلبي» مفعمة بالأزياء الزاهية المعبرة عن هذه البيئة، بعد ذلك توقف التصويت للنومنيز الثلاثة وتم بعدها بلحظات الإعلان عن النتيجة النهائية، حيث أبقى الجمهور على عيسى المرزوق في البرنامج، بينما أعاد زملاءه اللبنانية ماريا سركيس بنسبة عشرة أصوات على حساب المصرية منة هاني، التي نالت ثلاثة أصوات وخرجت وودعت البرنامج.


الفضالة: يارب توفق «وليدي»

عبرت ندى الفضالة والدة المشترك الكويتي عيسى المرزوق عن سعادتها الغامرة لحصول ابنها على تصويت الجمهور خلال البرايم الثاني والاستمرار والبقاء في البرنامج، معربة عن ثقتها به لمواصلة المشوار ورفع اسم الكويت في هذه التجربة، متمنية أن يحالفه الحظ، وأن يحقق لقب الأكاديمية، داعية من الله عز وجل أن يحفظه ويوفقه.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803599)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:38 AM
مهرجان «سينما موبايل» يكرّم محمد خان

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489500.jpg

القاهرة - أ. ش. أ - أعلنت إدارة مهرجان «سينما موبايل» تكريم المخرج محمد خان في تقليد جديد يقوم به المهرجان هذا العام، وذلك خلال حفل الختام المقرر إقامته 8 أكتوبر الجاري بفندق ماريوت الزمالك. وقالت إدارة المهرجان في بيان لها إن العد التنازلي لإغلاق التصويت على الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية بدأ، وقد وصل عددها إلى 135 فيلما تتنافس على جوائز المهرجان المختلفة، وهي أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة الى دعم وتطوير مشروع فيلم، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي، بالإضافة إلى جائزتي أحسن ممثل وأحسن ممثلة وجائزة افضل سيناريو وأحسن تصوير وجائزة الجمهور.
وقال أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان إن لجنة التحكيم انتهت تقريبا من التوصل إلى النتائج النهائية، وتضم لجنة التحكيم التي يترأسها المخرج مجدي أحمد علي الفنان فتحي عبدالوهاب والفنانة بشرى ومدير التصوير محسن أحمد والسيناريست عزة شلبي ولطيفة فهمي عضو المركز الثقافي الفرنسي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803598)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:39 AM
نور الشريف يجري جراحة في لندن

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/04/489498.jpg


يطير النجم نور الشريف خلال أيام الى لندن لاجراء جراحة عاجلة في قدمه بعد أن شعر بآلام شديدة فيها.
وكان نور قد تردد في مصر على أحد الاطباء الذي نصحه بإجراء تلك الجراحة في الخارج، وبالفعل اجرى عدة اتصالات مع طبيب كبير في لندن استعدادا لسفره الى هناك خلال ايام برفقة ابنتيه مي وسارة.
وكان نور قد بدأ يشعر بتلك الآلام اثناء تصوير مسلسله الاخير «خلف الله»، لكنه تحامل على نفسه واكمل التصوير حتى لا يعطل العمل الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803597)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:41 AM
المسرحية تعيد عروضها خلال عيد الأضحى بناء على طلب الجماهير
عادل المسلم: عبدالإمام عبدالله يعيش مع «عاشقة الجن»..!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315363_e.png

كتبت غادة عبدالمنعم:

أبدى المخرج المسرحي القدير عادل المسلم سعادته بالنجاح الجماهيري الذي حققته مسرحيته «عاشقة الجن» في عيد الفطر الماضي، ما كان دافعا لاعادة عرضها مرة أخرى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على خشبة مسرح الدعية، كاشفا عن انضمام الفنان عبدالامام عبدالله الى فريق عمل المسرحية.
وعن تفاصيل العمل، قال المسلم لـ«الوطن»: «العمل يلقي الضوء على الكثير من القضايا المهمة التي تخص المجتمع الكويتي، من خلال فكرة «الجن»، في اطار الرعب الكوميدي، الذي سنسعى لتكثيف جرعته، حتى يشعر المشاهد بأنه يتابع المسرحية للمرة الأولى، وتتخلل الأحداث لوحات استعراضية ستقدم في قالب من الابهار».

ثقة الجمهور

وأضاف المسلم: «سعيد بثقة الجمهور، الذي اعتبره المقياس الأول لنجاح أي فنان، ومطالبته بإعادة عروض المسرحية، هذا في حد ذاته حافز لتطوير العرض، عند اعادته في العيد».
وعن مشاركة الفنان عبدالامام عبدالله، قال المسلم: عبدالامام سيحل محل الفنان الكوميدي المصري الكبير حسن حسني، ويجسد الدور الذي كان يلعبه في الأحداث، وهو «كبير الجن».
»عاشقة الجن» بطولة عادل المسلم، والبحرينية المهرة، خالد بوصخر، بورزيقة، محمد باش، أمل عباس، زهرة دعيج، حنين المسلم، عبدالعزيز المسلم، حسين الكوت، ومحمد بوصخر، تأليف واخراج عادل المسلم.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=308845&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:43 AM
بعد غيابه عن «العراف» بسبب «الزهايمر».. هل اقترب سعيد صالح من نهايته الفنية؟
مرسي الزناتي.. اتهزم يا رجاله!!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315364_e.png


سعيد صالح - مع عادل إمام في أحد مشاهد «زهايمر» - في أحد أفلامه مع عادل إمام ويوسف فخر الدين - في شخصية «مرسي الزناتي» بمسرحية «مدرسة المشاغبين»




صالح أكثر موهبة من رفيق دربه عادل إمام بشهادة أهل الفن لكنه غرق في دوامة السجن والمخدرات!

نجم الكوميديا فشل في استثمار نجاحاته في «مدرسة المشاغبين» و«العيال كبرت» واكتفى بدور «السنيد» للزعيم




كتب ياسر العيلة:
على غير العادة لم يشارك الفنان الكوميدي سعيد صالح في آخر عملين قدمهما النجم الكبير عادل إمام في التلفزيون بعد غياب طويل جدا عن الشاشة الصغيرة، فلم يشارك صالح في مسلسل «فرقة ناجي عطاالله» الذي قدمه الزعيم العام الماضي، ولم يشارك ايضا في مسلسله «العراف» هذا العام، ما فتح باب التساؤلات: لماذا لم يشرك الزعيم رفيق دربه معه في هذين العملين خاصة ان سعيد صالح كان القاسم المشترك في كل أعمال عادل إمام السينمائية التي قدمها في الثمانينات والتسعينات؟ فضلا عن انه شارك إمام أيضا في اشهر مسلسلاته «أحلام الفتى الطائر»، فهل تخلى إمام عن صديق عمره الذي انطلق معه نحو النجومية الطاغية من خلال المسرحية المشهورة «مدرسة المشاغبين» التي عرضت بعد حرب 1973، وجسد فيها صالح شخصية مرسي ابن المعلم الزناتي ليقدم بعدها مسرحيته التي لم تقل شهرة عنها «العيال كبرت» مع زملائه المشاغبين احمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى وحققت نجاحا كبيرا ايضا.
ولم يشهد الوسط الفني علاقة صداقة وطيدة مثل التي جمعت بين عادل إمام وسعيد صالح اللذين بدأا مشوار الكفاح معاً من تحت الصفر فهل كانت للزعيم حسابات أخرى؟ هل كان يخشى ان يخطف صالح الاضواء منه؟ ولكن الحقيقة لو لكان يخشى ذلك فلماذا قدم معه عشرات الأفلام التي تعد من علامات السينما المصرية مثل «سلام يا صاحبي» و«المشبوه» و«الهلفوت» و«أنا اللي قتلت الحنش» وغيرها من الأفلام؟!
الحقيقة ان عادل إمام كان وفيا مع صديق عمره، ووقف معه وقفة «رجال» في الكثير من المواقف الصعبة التي مر بها صالح، إذ تكفل امام بجميع مصاريف علاج صالح في الازمات الصحية الكثيرة التي مر بها في السنوات الأخيرة.

«الزعيم» بريء

وعلى رأي المثل «إن عرف السبب بطل العجب»، فقد تناولت الصحف المصرية والمواقع الالكترونية سر عدم مشاركة سعيد صالح في مسلسل الزعيم الاخير «العراف»، إذ كان من المفترض ان يجسد صالح شخصية صديق الزعيم في المسلسل الذي لا يفعل شيئا سوى تعاطي المخدرات، وهي الشخصية التي جسدها باقتدار الفنان سعيد طرابيك ولكن اصابة صالح بداء النسيان «ألزهايمر» كانت السبب في استبعاده من المسلسل وبذلك يكون الزعيم عادل إمام بريئاً من اتهامه بالتخلي عن صديق عمره.

«السنيد»

ولكن إذا كان إمام بريئاً في هذا الجانب فهل كان بريئاً ايضا عن عدم تحقيق سعيد صالح نجومية كبيرة لا تقل في حال من الاحوال عن النجومية التي حققها الزعيم، خاصة ان الكثيرين من النقاد والجمهور يرون ان سعيد صالح اكثر موهبة وحضورا من عادل إمام، وهذا ما أكده المخرج الكبير جلال الشرقاوي مخرج مسرحية «مدرسة المشاغبين» الذي صرح اكثر من مرة بذلك، ولكن يبدو ان صداقة سعيد صالح بالزعيم كانت نقمة عليه، اذ ظهر في كل أفلامه مع عادل إمام في دور الرجل الثاني، او السنيد وهذا في حد ذاته ظلم لسعيد صالح هذا النجم الذي أضحك الجماهير العربية من المحيط الى الخليج بخفة ظله، وتلقائيته واسلوبه الكوميدي المميز الذي قدمه من خلال اعماله الكثيرة.

دوامة

لكن الحقيقة ان عادل امام تفوق عليه بالذكاء الفني الذي افتقده صالح الذي ظلم نفسه بتصرفاته غير المحسوبة، إذ دخل السجن عام 1991 بتهمة تعاطي المخدرات، ودخله مرة ثانية، العام 1996 وظل مسجونا لمدة عام، ومن قبلها تم سجنه بسبب خروجه عن النص في احدى مسرحياته بعد اتهامه بالتطاول على الرئيس السابق حسني مبارك، عندما وقف على الخشبة قائلا: «امي اتجوزت 3 مرات.. الأول وكلنا المش، والتاني علمنا الغش، والثالث لا بيهش ولا بينش»، قاصداً بذلك الرئيس حسني مبارك فحكم عليه بالسجن ستة اشهر.
وفي الفترات التي غابها صالح في السجن كان إمام يصعد اكثر واكثر لقمة النجومية التي لايزال يجلس عليها متربعا كواحد من ابرز نجوم الكوميديا في العالم العربي على مدار التاريخ في حين عاش صالح في دوامة احداث ضيعت الكثير من طموحاته واحلامه، التي وضعته في النهاية على الدرجة الثانية او الثالثة بعد ان كان متفوقاً على الزعيم الى ان انتهى به المطاف ليظهر في مشهد او مشهدين في افلام عادل امام مثل «الواد محروس بتاع الوزير» و«أمير الظلام» و«زهايمر» و«بخيت وعديلة».
جدير بالذكر ان سعيد صالح يبلغ من العمر حاليا 75 عاما حاصل على ليسانس آداب العام 1960 واكتشفه الفنان حسن يوسف، وبلغت اعماله خلال مشواره الفني اكثر من «500» فيلم سينمائي واكثر من «300» مسرحية، ومن أبرز اعماله السينمائية «الهلفوت» و«يا عزيزي كلنا لصوص»، و«المشبوه» و«سلام يا صاحبي» و«حسن بيه الغلبان» و«على باب الوزير» و«بليه ودماغه العالية» ومن ابرز اعماله المسرحية «هاللو شلبي» و«مدرسة المشاغبين» و«العيال كبرت»، و«كعبلون» و«نحن نشكر الظروف» وقد تم تكريمه اكثر من مرة، وبعد خروجه من السجن تقرب لله أكثر وأدى فريضة الحج 14 مرة.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=308846&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:45 AM
نجمة "غلي" نايا ريفيرا مخطوبة


أعلنت نجمة مسلسل "غلي"، الممثلة نايا ريفيرا، خطوبتها إلى مغني الراب، بيغ شون.
ونقل موقع (إي) عن متحدث باسم ريفيرا (26 عاماً)، تأكيده خبر الخطوبة.
وقد كشفت الممثلة التي اشتهرت بدور "سانتانا"، في مسلسل "غلي"، عن خاتم الخطوبة في حفل بهوليوود أمس، أقامته مجلة "لاتينا".
وكانت ريفيرا، على علاقة بشون، واسمه الحقيقي شون أندرسون، قبل 6 أشهر.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-04-1.612423)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:47 AM
ينطلق في 21 الجاري ويعرض 77 فيلماً
الأطفال نجوم سجادة »الشارقة السينمائي« الحمراء


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1972964.1380913347%21/image/2854449378.jpg


»99 بلا حدود« أحد الأفلام المشاركة في المهرجان أرشيفية


نحو 20 يوماً تفصلنا عن أولى أيام الدورة الأولى لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في 21 الجاري، ليعرض لنا 77 فيلماً تم اختيارها من أصل 132 فيلماً تمثل 32 دولة، لتبدو الشارقة من خلاله تسير على خطى المدن العالمية التي دأبت على إقامه مهرجانات سينمائية خاصة بالطفل.
ورغم انتشار الإعلانات التجارية في شوارع الشارقة واهتمام وسائل الاعلام بالمهرجان عبر ما تنشره من تقارير، إلا أن الضبابية لاتزال تلف معظم تفاصيل الدورة الأولى، والتي سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر صحافي سيعقد في يوم 8 الجاري.
وسعياً وراء تفاصيل المهرجان، التقت "البيان" مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفـل الشيخة جواهر عبدالله القاسمي، التي أكدت أن هدف المهرجان منح الأطفال فرصة التعلم من الثقافات الأخرى.
وأن فيلم الافتتاح سيكون عبارة عن مونتاج سينمائي يتضمن تشكيلة واسعة من أفلام المهرجان، وقالت: إن نجوم السجادة الحمراء سيكونون من الأطفال، وإن الدورة الحالية ستقتصر على عروض الأفلام التي ستتوزع بين غراند سينماز في مركز صحارى وقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات على شارع المطار، ومسرح القصباء.
انفتاح على الثقافات
"المهرجان هو فكرة حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي"، بهذه العبارة بدأت مديرة المهرجان حديثها عن أسباب اتخاذ هذه الخطوة، وقالت: "لدينا في الدولة ثلاث مهرجانات سينمائية.
ولكنها ليست متخصصة في أفلام الطفل، وإنما يوجد فيها قسم خاصة للطفل، بينما تنتشر هذه مهرجانات الأطفال على مستوى العالم مثل شيكاغو ولاهور ونيويورك وطوكيو، ومن هنا جاءت فكرة تخصيص مهرجان لسينما الطفل، لإيماننا بقدرته على منح الأطفال فرصة التعلم والاطلاع على الثقافات والأفكار الأخرى وأنماط سينمائية جديدة، عبر مجموعة الأفلام التي يعرضها المهرجان".
ليلة الافتتاح
وعلى خلاف عادة المهرجانات العالمية التي تزين سجادتها الحمراء بنجوم السينما، فقد فضلت إدارة "الشارقة السينمائي" أن يكون الأطفال هم نجوم سجادتها الحمراء، وبحسب ما أفادت به الشيخة جواهر، فمن المقرر أن يمر عليها ما بين 150 200 طفل خلال ليلة الافتتاح، وقالت: "فضلنا هذا العام الاحتفاء بالأطفال الذين يشكلون عصب المهرجان،.
والابتعاد عن دعوة النجوم لأن هدفنا التعريف بالمهرجان وأهدافه، ولكن سيكون لدينا مجموعة متحدثين وضيوف معروفون منهم الكويتي نايف المطوع صاحب سلسلة "99 بلا حدود" الكرتونية والمخرج محمد سعيد حارب والمخرج خالد المحمود".
وتابعت: "في ليلة المهرجان الأولى ستفتتح بمونتاج سينمائي يتضمن تشكيلة من الأفلام القصيرة لمدة 30 دقيقة، وفضلنا هذا النوع لقدرته على لفت انتباه الأطفال الذين يشكلون غالبية ضيوف المهرجان".
خريطة المهرجان
77 فيلماً ما بين روائي طويل وروائي قصير وانيمشن وصامته تشكل خريطة المهرجان، نصيب الانتاج العربي منها لا يتجاوز 30%، تم اختيارها وفقاً لمعايير عالية المستوى، تتمثل في نوع الفيلم وسنة انتاجه ونوعية تصويره وفكرته وأهدافه.
حيث تولت لجنة تضم مديرة المهرجان الشيخة جواهر القاسمي، ومنسقته ميسون آل علي، وشعيب إقبال مدير مهرجان لاهور السينمائي للأطفال والذي اختارته إدارة "الشارقة السينمائي" مستشاراً لها. ووفق الشيخة جواهر، فقد كانت اللجنة حريصة في مراقبتها للأفلام على عدم وجود أي من مظاهر التدخين والمشروبات الكحولية وبضرورة موافقتها للعادات والتقاليد العربية.
عروض
أشارت الشيخة جواهر عبدالله القاسمي في حديثها إلى أن عروض المهرجان الصباحية خلال أيام الأسبوع ستكون مخصصة لطلبة المدارس، فيما ستكون عروض نهاية الأسبوع مفتوحه أمام الجميع.
وقالت: "عروض الأفلام في قاعة الجواهر مخصصة للمدارس الحكومية وهي معفاة من الرسوم، بينما خصصت العروض المقامة في غراند سينماز في مركز صحارى للمدارس الخاصة على أن تبلغ سعر التذكرة الواحدة 10 دراهم فقط، أما عروض نهاية الأسبوع فستكون مفتوحة أمام الجميع وأسعارها تختلف بحسب الأعمار". وأكدت أن عروض المهرجان ستحط أيضاً في خورفكان والذيد لمدة يومين لكل منهما.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-10-05-1.1973017)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:49 AM
آمال تسجل "بحر المشاعر"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/b00fa93b-c6d5-4fb5-b769-68e4c0a62989/316/235


سجلت مؤخرًا المطربة الشابة آمال ماهر أغنية جديدة بعنوان "بحر المشاعر" ضمن أغاني ألبومها الجديد الذي تعكف حاليًا على التحضير له.
الأغنية كلمات محمود صلاح وألحان محمد رحيم، وسوف يتم توزيع الأغنية على يد أحد الموزعين الأتراك.
وتعاونت آمال ماهر في الألبوم مع الشاعر نادر عبد الله في 7 أغنيات، وقال عبد الله إن عدداً من الأغنيات من ألحان وليد سعد ومن توزيع طارق مدكور، طارق جابر، أحمد عبد السلام ووليد شراقي، كما وتتعامل آمال في الألبوم من حيث الكلام أيضا مع أيمن بهجت قمر، محمد عاطف وخالد تاج.يذكر أن شركة عالم الفن ستتولى إنتاج ألبوم ماهر المقبل.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4be35cf1-9b20-45cf-b660-8f12cb04c36c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:50 AM
صابرين: أنتظر الدور السينمائي المناسب

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/901c676e-8137-45ad-802b-36c828606637/316/235


قالت الفنانة «صابرين» إن ابتعادها عن السينما غير متعمد، موضحة أنها تنتظر الدور المناسب الذي يعيدها للشاشة الكبيرة (السينما) مرة أخرى، لافتة إلى أنها لا تؤمن بفكرة التواجد لمجرد المشاركة، نافية ما تردد عن وجود مشروع يجمعها مع الفنان نور الشريف تحت عنوان «جبل الحلال».
ونفت صحة ما تردد حول ترشيح الفنان نور الشريف لها لبطولة مسلسله الجديد «جبل الحلال»، لكنها أكدت أن العمل لم يُعرض عليها حتى الآن، وأوضحت أنه يتبقى لها 6 أيام لتنتهى من تصوير مسلسل «أرواح منسية»، لافتة إلى أنها لا تعرف موعد استئناف التصوير مرة أخرى، مشيرة إلى أن العمل متوقف منذ عامين تقريبًا ولا يوجد جديد حوله.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/c807c0be-3869-4d9a-ba29-13bf1466149f)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:51 AM
نشوى تصور "صمت البوح"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5afff41a-4556-46fe-bcba-71e9370ba5ea/316/235


قالت الفنانة نشوى مصطفى إن مشاركتها في المسلسل الإماراتي "صمت البوح" جاءت بعد مشاورات كثيرة، فقد كانت لديها رغبة في المشاركة في أعمال مصرية في رمضان الماضي، إلا أن الأحوال الفنية السيئة في مصر أبعدتها عن الأضواء، لذلك اتجهت للمشاركة في أعمال خليجية.
وأكدت نشوى أنها بصدد السفر إلى "أبو ظبي" لتصوير دورها في مسلسل "صمت البوح"، مع إبراهيم الزدجالي ونشوى محمد وأبرار سبت وعدد من الوجوه الشابة، والمسلسل عن قصة للكاتبة السورية رانيا بيطار.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/9deede32-e512-4410-b0bc-70a949eeeb45)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:52 AM
فيلم تسجيلي لتكريم محمد منير

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/1da52e62-a79a-425e-9923-f190c8596020/316/235


قال الشاعر محمود رضوان أن قناة "إم بي سي مصر" اختارت قصيدته الجديدة والتي تحمل عنوان "إيجار جديد" ضمن فيلم تسجيلي، تنتجه قناة إم بي سي، لتكريم النجم محمد منير بعنوان "مشوار اسمه حياة"، من تأليف وإخراج محمد حلمي، ويعرض الفيلم ضمن فعليات تكريم منير خلال الفترة القادمة.
يذكر أن القصيدة نشرت في ديوان الشاعر محمود رضوان الذي صدر مؤخرا بعنوان "إيجار جديد"، وكان رضوان قد كتبها تكريما لمنير، وتعبيرا عن اشتياق جمهوره الكبير لحفلاته في دار الأوبرا التي تكرر منعها من قبل الجهات الأمنية قبل الثورة لأكثر من مرة.
وكان سبق لرضوان أن تعامل مع منير في أغنية "بننجرح" التي طرحها منير في ألبوم "أمبارح كان عمري عشرين".

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/61717ced-5347-4199-973d-a828191717f5)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:53 AM
أبو عيون جريئة يبحث عن مطرب

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6ee964f5-6e35-4562-ac81-970c9cc9bf38/316/235


يواصل السيناريست حسام موسى كتابة فيلم جديد بعنوان "أبوعيون جريئة"، مرشحا لبطولته أحد نجوم الغناء، وقال موسى: أواصل كتابة المشاهد الأخيرة من الفيلم، وعقب الانتهاء منه سيتم الاستقرار على نجم العمل، والذي رفض ذكر اسمه، حتى يتم إبرام العقود، بالإضافة إلى الفنانة التي ستشاركه البطولة.
على الجانب الآخر عبر "موسى" عن سعادته بإعادة عرض فيلمه "قلب الأسد" بموسم عيد الأضحى المبارك، خاصة بعد نجاحه في تحقيق إيرادات مرتفعة خلال موسم عيد الفطر الماضي.
"قلب الأسد" من تأليف حسام موسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي، وبطولة محمد رمضان وحورية فرغلي وحسن حسني وسيد رجب وعايدة رياض وماهر عصام وصبري فواز.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/350dd528-086c-4470-a244-d2e10dd40a59)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:54 AM
هدى شعراوي تسجل ثلاثة مسلسلات

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/4a97053f-6386-4267-9c11-c185aab3846b/316/235


كشفت الفنانة هدى شعراوي عن انتهائها قبل أسبوعين من تسجيل ثلاثة مسلسلات إذاعية لصالح إذاعة دمشق ستذاع لاحقا.
وعلى مستوى الدراما قالت شعراوي لا يوجد جديد إلا قراءات لعروض تلقيتها من أكثر من مخرج وأكثرها لمسلسلات تتناول البيئة الشامية، وحتى الآن، لم أقرر بشأن أي مسلسل منها.
وأضافت هناك نوعية مسلسلات أتواجد فيها باستمرار وهناك نوعية لا أتواجد فيها إطلاقا. كل المسلسلات بالنسبة لي واحد من ناحية شمولية الدراما السورية، لكن على المستوى الشخصي هناك ما أشارك فيه وهناك أيضا ما لا وجود لي فيه. سأشارك حتما في المسلسلات التي تقنعني كالعادة وكل شيء يأتي في وقته.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/1ac0023b-0621-447c-98ff-bb0c0bf8e482)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:57 AM
معالي تنتظر استئناف "بين شوطين"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/1ae55f4a-0f4c-49a0-90c8-3740fb4c4d8c/316/235


أكدت الممثلة معالي زايد أنها لا تعلم موعد استئناف تصوير مسلسل "بين شوطين" الذي دخلت أزمة توقفه العام الثالث على التوالي.
وأشارت زايد إلى أنها لم تتلق أي اتصال بخصوص انتهاء خلاف منتج المسلسل هشام شعبان مع الممثل نور الشريف بطل المسلسل، وقرب استئناف تصوير المسلسل.
وكان الشريف قد صور ساعتين من أحداث المسلسل عام 2010، حتى توقف العمل تماما بعد قيام ثورة 25 يناير المصرية، وبعدها انشغل بالمشاركة في أكثر من عمل درامي.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/52f808e4-a2c0-460f-9fd0-27baf5de0b46)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 11:59 AM
علا تستعد لـ"الفرعون الأخير"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/aa53f6ab-a8ba-4c69-b953-f71fe7699aff/316/235


القاهرة - ريماء عبد الغفور:تستعدّ الممثلة علا غانم لدخول الاستديوهات عقب إجازة عيد الأضحى المبارك للبدء في تصوير أول مشاهد فيلمها السينمائي الجديد "الفرعون الأخير".
وتدور قصة الفيلم حول ظهور الفرعون الأخير "قيصرون" ابن كليوباترا وهو الوريث الشرعي لعرش مصر وروما وعلى أن يكون ظهوره في مصر عام 2015 لينتقل عبر الزمن ويتم اختطافه من قبل المافيا العالمية.
ويشارك في بطولة "الفرعون الأخير" رامي وحيد وراندا البحيري وعلا غانم ورزان مغربي وضيوف شرف من إيطاليا وأمريكا وروسيا ومن إخراج الروسي دراجان لاتيك والمخرج المصري إيهاب لمعي.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/399d1fbd-d5f8-4292-a405-ccdf30d4b338)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:00 PM
هيفاء حسين تفكر في الاعتزال

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/bb2c961f-9bce-4f84-9763-eb9b49a2745d/316/235


كشفت الفنانة هيفاء حسين عن أنها تفكر في اعتزال الفن من وقت لآخر. وقالت هيفاء: بصراحة أفكر في الاعتزال أحياناً، والسبب هو التراجع في مستوى النصوص والدراما الخليجية. وأكدت هيفاء أنها لا تمانع بالمشاركة في تقديم إعلان تجاري مشددة: المقابل المادي أعتبره أساسياً للغاية، وفي النهاية لن أعرض اسمي في أي إعلان قبل التأكد من قوة المنتج والمستوى الفني للإعلان، وبالطبع المقابل المادي.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d288a5e0-7602-42e2-ac21-3dc982adb673)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:24 PM
أكّد أن إسعاد الجماهير هدفه الحقيقي ..عادل إمام لـ الراية :
اختار شخصيات درامية قريبة من الواقع

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/549197c0-6bde-43b7-9dc1-e42f054f79b6/316/235


القاهرة - مصطفى المحمدي:
أكّد الفنان المصري عادل إمام أن الفن المصري قادر على التغلب على كل الظروف، ويستطيع مواجهة كل الصعاب، مهما كانت قوتها، وقد مرت مصر عبر تاريخها بمحنٍ كثيرة، واستطاع الفن أن يقف شامخًا، بل استطاع الفنانون بما قدموه أن يساهموا في عبور مصر أزماتها.
وقال إمام لـ الراية إن غيابه عن السينما بعد أن قدم "زهايمر" منذ ثلاثة أعوام, يعود لارتباطه بتقديم أعمال درامية ، حيث قدمت لعامين على التوالي مسلسلين وهما "فرقة ناجي عطالله" و "العراف" ولا يوجد وقت لتقديم السينما؛ فالجميع يعرف أن تصوير "فرقة ناجي عطالله" استغرق عامين متتاليين وبعدها بدأنا في العمل على "العراف"، ولكن في الفترة المقبلة سأحاول تقديم عمل سينمائي جديد, مرحبًا في الوقت نفسه بالعمل مع الفنانة يسرا.
وعن جديده قال من الضروري أن يقدم الفنان إنتاجه حتى نهاية حياته، كل عمل أفضل مما قبله لأن النجاح صعب، ولكن الحفاظ عليه يكون أصعب من النجاح نفسه ، وأنا مازال لدي القدرة لأقدم أعمالاً أخرى كثيرة ، والحمد لله كل عمل أقدمه يلاقي نجاحًا أكثر مما قبله ، كما أن ما يهمني في النهاية هو إسعاد الجمهور وإدخال البهجة والسرور على قلوب المشاهدين.
وفيما يتعلق بنجاح مسلسل "العراف" وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية قال طالما أن الجمهور أعجب بالعمل الذي قدمته أكون في غاية السعادة، لأنني أقدم هذه الأعمال للناس، وأشكرهم لأنهم لم يتخلوا عني في أي عمل قدمته، ومازاد من سعادتي أن العمل كان بمشاركة كل نجوم المسلسل الكبار والشباب، بالإضافة إلى مؤلف ومخرج العمل.
وحول تعمده تقديم أعمال درامية تحتوي على مضمون يجعل الجمهور يتعاطف مع الشخصية التي يقدمها، قال بالطبع يكون هناك قصد في اللعب على مشاعر الجمهور تجاه ما أقدمه وأجعلهم يتعاطفون معي في كل شخصية أقدمها، ودائمًا ما تكون اختياراتى بالنسبة لما أقدمه دقيقة وفي زوايا واتجاهات معينة، بالإضافة إلى أنني أقدم الشخصيات التي أجسدها بمنتهى الصدق، كما أن الفنان لا بد أن ينتقي شخصيات درامية قريبة من الواقع الذي نعيشه حتى يشعر الجمهور بصدق العمل ككل، مؤكدًا مواجهته صعوبة في تجسيد أكثر من شخصية مختلفة داخل أحداث "العراف" بسبب ضغوطات العمل والالتزام بمواعيد التصوير وتسليم حلقات المسلسل وعرضه في موسم رمضان، كما أنني لم أجسد في العراف شخصيات مختلفة في شكلها، ولكن الاختلاف في الشخصيات التي قدمتها كان في مضمون كل واحدة منها من خلال انتحال شخصية أكثر من شخص معروف بالمسلسل.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/32e9a3e0-2262-45b4-a30b-5e8730473b32)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:26 PM
ترفض النمطية ..أيتن عامر لـ"الراية الأسبوعية":
نادمة على (الزوجة الثانية)

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/3ada454d-e298-4e5f-9b5c-7188905094fd/316/235


القاهرة - سعيد خالد:قالت الفنانة أيتن عامر إن الأدوار الصعبة تستفزها، بعكس الأدوار السهلة التي تمر مرور الكرام، مضيفة أعشق الأدوار المتناقضة التي تظهر قدرتي على التمثيل وأجد فيها تحديًا لنفسي".
وأوضحت أيتن أنها ممثلة محترفة تفضل التنوع في أدوارها وفي التجارب التي تخوضها سواء في التلفزيون أو السينما وترفض دائمًا النمطية وأن يضعها المنتجون داخل قالب فني واحد، وترى أن التاريخ سيذكر كل شيء قدمته ولن يسامحها إذا قدمت أعمالاً وفق نهج واحد فقط. من ثم لا بد من التنوع، وإجادة تجسيد الشخصيات كافة، وهو ما سعت إليه في فيلم "هرج ومرج" الذي قالت إنه الخطوة الأولى نحو البطولة المطلقة.
وعن جديدها قالت إنها تقرأ أكثر من سيناريو متنوع بين السينما والتلفزيون لكتاب كبار لكنها لم توقع أية عقود فعلية حتى الآن وكلها مشاريع، مجرد عروض ليس أكثر .. لكنها نادمة على مسلسل " الزوجة الثانية" لخيري بشارة لأنه لم يلق إقبالاً جماهيريًا عند عرضه الموسم الماضي.
وتحدثت أيتن عن شخصيتها في فيلم "هرج ومرج " وقالت قدمت شخصية منال التي تبحث عن الاستقرار في الوقت الذي يعاني فيه المصريون من عدم الاستقرار، فهي فتاة تحمل على عاتقها مسؤولية بلدها وتحاول تحملها بكل الطرق المتاحة سواء بالعمل أو بالتظاهر، ويرصد الفيلم مدى التغيرات التي طرأت على المجتمع في الفترات الأخيرة، التي تعج بالتحولات.
وعن مدى رضاها على إيرادات العمل بعيدًا عن المهرجانات قالت أيتن إن مصر تعيش حالة ارتعاش وتخبط اقتصادي كبير وتواجه تحديات كبيرة، إضافة إلى العمليات الأمنية والتحريض المستمر على الإرهاب وترهيب الناس كل هذه عوامل من شأنها التأثير على جمهور السينما وكان طبيعيًا بعد تأجيل الفيلم أكثر من مرة أن يتم طرحه تحت أي ظروف لأنه ليس فيلمًا " موسميًا " وفي النهاية فإن موعد عرض الفيلم هو قرار المنتج لكنها توقعت أن يأخذ العمل حقه حينما يعرض عبر شاشة التلفزيون فيما بعد وسيصل إلى أكبر شريحة من المشاهدين.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/7818ef99-56ed-48cb-a862-1d105d60be13)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:35 PM
بعد انهيار سوق الكاسيت
نجوم الغناء يتجهون لمجال الدراما

http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1380943758.jpg

شهدت السنوات الماضية انهيارا شبه كامل لسوق الكاسيت، فبمجرد طرح الألبوم تقوم المواقع الإلكترونية بسرقته وعرضه لرواد شبكه الإنترنت لمن يريد تحميله، وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على صناعة الأغنية لدرجه أن بعض شركات الإنتاج أغلقت أبوابها، وهو الأمر الذي أدى إلى جلوس عدد كبير من المطربين في منازلهم، البعض منهم اتجه لمجالات عمل أخرى مثل البزنس، والبعض الآخر اتجه للتمثيل حتى لا ينساه الجمهور.
يأتي في مقدمة المطربين الذين اتجهوا لمجال الدراما المطرب هاني شاكر الذي يعود لمجال التمثيل بعد غياب دام لأكثر من 35 عاما، حيث كان قد قدم أربعة أفلام سينمائية كان أولها فيلم (سيد درويش) مع الفنانة الراحلة هند رستم، حيث كان يجسد دور سيد درويش في مرحلة الطفولة، أما العمل الثاني فكان فيلم (عندما يغني الحب) وشاركه البطولة الفنان عادل إمام، أما العمل الثالث فكان فيلم (عايشين للحب) مع الفنان الراحل محمد عوض، واختتم مشواره السينمائي بفيلم (هذا أحبه وهذا أريده) عام 1975 مع الفنانة المعتزلة نورا.
يشارك هاني شاكر بمسلسل مدرسة الحب، وهو مسلسل تدور أحداثه في 60 حلقة، على شكل ثنائيات (كل قصة حلقتان) وتتناول كل منهما قصة حب ومجمل القصص 30 قصة حب لكل فنان، يقول هاني شاكر: عودتي للتمثيل من خلال الدراما آخر شيء كنت أفكر به، ولكن بعد قراءتي للنص، شعرت أنني أمام مشروع قوي سيتم تأريخه ضمن أرشيف الدراما العربية من خلال وجود نخبة من النجوم العرب في توقيت يعد مناسباً للغاية.
كما يشارك بنفس المسلسل المطرب وليد توفيق الذي يقول: أنا سعيد جدا للمشاركة في هذا المسلسل لأنه يعيدني إلى الشاشة من جديد بعد انقطاع لمدة عشرين سنة، والآن هناك من يعيدني إلى الشاشة الفضية للمشاركة في الدراما. ويقدم توفيق نفسه أستاذاً في مدرسة الحب، التي سيمثل بطولة إحدى حلقاتها، حيث يقوم بدور إعلامي مشهور يقدم برنامجاً إذاعياً عن الحب، وسيقدم توفيق أغنية في حلقته للملحن اللبناني سليم سلامة. توفيق كان قد شارك في العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها (سمك بلا حسك) مع دريد لحام. (قمر الليل) مع ليلى علوي، (أنا والعذاب وهواك) مع صابرين، إلا أن أنجحها كان فيلم (من يطفئ النار) مع فريد شوقي وآثار الحكيم ورغدة وإخراج محمد سلمان، حيث تطرق هذا الفيلم للحرب الأهلية.

المحروسة
أما المطربة أنوشكا فتسعد حاليا لتقديم مسلسل (كان في المحروسة) مع الفنانة يسرا، أنوشكا كانت قد قدمت منذ عدة سنوات مسلسل «قانون المراغي» مع خالد الصاوي وغادة عبدالرازق، كما شاركت في رمضان الماضي في مسلسل (فرقة ناجي عطالله) مع الزعيم عادل إمام، الغريب أن أنوشكا لا تقوم بالغناء في المسلسلات التي تشارك بها، وهو ما يدل على أنها اقتحمت مجال التمثيل من أجل التواجد فقط وكبديل لمهنة الغناء التي غابت منذ سنوات طويلة، ولذلك لا يتذكر لها الجمهور أي أغنية.

البحث عن دور
أما المطربة لطيفة فتبحث عن مسلسل تعود به للشاشة الصغيرة، حيث كانت العام الماضي قد وقعت عقد مسلسل (سره باتع) للكاتب الراحل يوسف إدريس، ولكن حدثت بعض المشاكل أدت إلى تأجيل المسلسل، لطيفة كانت قد قدمت عدة تجارب حيث قامت بدور البطولة في مسرحية (حكم الرعيان) التي كتبها الفنان الكبير منصور الرحباني وذلك في عام 2004، كما ظهرت عام 2007 في الحلقة السابعة من مسلسل (لحظات حرجة) بشخصيتها الحقيقية، إلا أن تجربتها مع المخرج الراحل يوسف شاهين تظل هي العلامة الأبرز في مشوارها الفني، حيث قدمت معه فيلم (سكوت هنصور) عام 2003، وتقول هي عن هذه التجربة: ما زلت أعتز بالعمل مع يوسف شاهين لدرجة أنني ما زلت أحتفظ بالشيك الذي أعطاه لي يوسف شاهين مقابل أجري في الفيلم.

في انتظار العرض
من ناحية أخرى، تنتظر هيفاء وهبي عرض مسلسل (مولد وصاحبه غايب) الذي تقدم فيه دور راقصة في الموالد الشعبية، المسلسل تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل، الغريب أن المسلسل قد شهد اعتذار المطرب أحمد عدوية في اللحظات الأخيرة عن عدم تجسيد شخصية والد هيفاء في أحداث المسلسل، لكن المطربة الشعبية أمينة تشارك فيه بالتمثيل إلى جانب عصام كاريكا الذي يقدم الموسيقى التصويرية‏، كما يضع ألحان عدد من الأغنيات التي تقدمها هيفاء في الأحداث إلى جانب غنائها تيترات المقدمة والنهاية.

مهنة بديلة
اتفق عدد كبير من أن نجوم الغناء أن اتجاه المطربين إلى التمثيل سببه انهيار صناعة الأغنية، ولذلك يعد التمثيل بمثابة المهنة البديلة، ففي البداية تقول المطربة آمال ماهر: نحن نعيش في زمن صعب، المطربون شأنهم شأن كثير من فئات المجتمع، وأن حالة الكساد التي ألقت بظلالها على سوق الغناء جعلت الكثير من المطربين يعملون بالتمثيل، وليس عيبا أن يجمع الفنان بين العديد من روافد الإبداع، لكن المهم أن يكون موهوبا ولديه قدرة العبور إلى عقل الناس. وبالنسبة لي لا مانع من التمثيل لكن أنتظر دورا مناسبا يضيف إلى رصيدي.
أما المطربة مي كساب فتقول: أعمال القرصنة دمرت صناعة الكاسيت في مصر ودفعت عدداً كبيراً من شركات الإنتاج لغلق أبوابها والانسحاب من سوق الإنتاج، وإلى جانب ذلك أدت الظروف السياسية المرتبكة إلى منع إقامة الحفلات، وهذا ضاعف من حجم معاناة المطربين، ولذلك فمن حق كل مطرب أن يبحث له عن مجال آخر يؤمن مستقبله مثل التمثيل، ولكن بشرط الموهبة حتى يزيد من رصيده عند الجمهور، فأنا في الأساس مطربة لكنني لن أتنازل عن الغناء لأنه يعتبر فاتحة خير علي وهو الذي أدخلني إلى الوسط الفني. رغم أن التمثيل ساعد في شهرتي بنسبة كبيرة، سيظل الغناء صاحب الفضل الأول علي.
أما المطرب عصام كاريكا فيقول: انهارت صناعة الكاسيت وتراجعت الحفلات بنسبة كبيرة جدا، وأمر طبيعي أن يزحف المطربون إلى التمثيل من أجل تعزيز وجودهم وحتى لا ينساهم الجمهور، ولفتح باب جديد للرزق، ولكن فن التمثيل لا يرحم ولا يستطيع الاستمرار فيه إلا الموهوب، لذا ليس من السهل أن ينجح المطرب في عالم التمثيل.
أما المطرب أحمد فهمي فيقول: ليس مهماً أن يتجه المطرب للتمثيل، بل أن يكون لديه موهبة وأن يكون قادرا على الاستمرار. فالموهبة هي الأساس، ولو فشل المطرب في التمثيل سينصرف عنه الناس، وأنا أتمنى أن يتجه المطرب إلى التمثيل من جانب الحب، وأن تكون لديه رفاهية الاختيار وليس مجبرا سعيا وراء فرصة عمل. وتتفق معه في الرأي المطربة مي سليم حيث تقول: المهم أن يكون المطرب لديه موهبة التمثيل. ولا خلاف أن سوق الكاسيت تواجه تحديات كثيرة، فليس عجيبا أو غريبا أن تجد الألبوم مسروقا وموجودا على شبكة الإنترنت بعد طرحه في السوق بخمس دقائق، وهذه الأمور جعلت المطربين في محنة حقيقية، خاصة أن انسحاب شركات الإنتاج دفع المطربين إلى إنتاج أعمالهم على نفقاتهم الخاصة، لذا تكون الخسارة كبيرة ومضاعفة. ثم إن هناك فرقا كبيرا بين أن يتجه المطرب إلى التمثيل بمحض إرادته وبموهبته وبين أن يكون مضطرا لذلك من أجل مواجهة تحديات الحياة.
المصدر : جريدة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2126&artid=263402)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:38 PM
تعرض مساء اليوم ضمن مهرجان الصواري المسرحي للشباب

«قفص مريم».. من الأمان إلى الهاوية

http://alayam.com/Issue/2013/8944/pic/p15-2.jpg


يقدم مسرح الصواري عند الساعة الثامنة من مساء اليوم مسرحيته «قفص مريم» وذلك ضمن مهرجانه المسرحي التاسع للشباب على مسرح الصالة الثقافية. وتدور احداث المسرحية التي تتبع اسلوب مسرح «المونودراما» أو مسرحية «الممثل الواحد» حول فتاة تدعى «مريم» تقع في الحب ولا تدرس خطواتها حتى يقودها الامر في نهاية المطاف إلى الوقوع في الخطأ وانتظار المجهول والعمل مستوحاة من كتاب «دلال المشاعر» للكاتبة دلال عبدالله يوسف.
«قفص مريم» من إخراج محمود العلوي، تأليف دلال عبدالله يوسف، بطولة دانة آل سالم، سينوغرافيا والاشراف العام عبدالرحمن محمود، تصميم الرقصات دانة آل سالم وأحمد المردي، المشرف الفني للموسيقى محمد العبيدلي، ووليد بوفرسن، التنفيذ الموسيقي عبدالله الشروقي، محمد العبيدلي، تصميم الملابس منى كورار.
«الأيام» التقت بفريق عمل المسرحية وأولهم الكاتبة دلال عبدالله يوسف التي تحدثت عن تجربتها المسرحية الأولى قائلة «تجربتي المسرحية الاولى «قفص مريم» استوحيتها من كتابي «دلال المشاعر» الذي كان عبارة عن خواطر كتبتها، وتعلمت من هذه التجربة كيف استطيع ان اربط بين أكثر من خاطرة لأكون قصة متكاملة».وتابعت «تعلمت من كل فرد في فريق العمل شيئا مختلفا حيث تعلمت من رؤية محمود العلوي ورؤيته الاخراجية، وتعلمت من عبدالرحمن محمود كيفية تشكيل النص، وأحببت احساس دانة آل سالم فلقد أعطتني لحناً في الكلمات بنبرة صوتها».
المسرحية تمس قضية الفتاة التي تغرق في قاع الحب دون تحكم، فنرى الفرق بين مريم الصالحة ومريم الطالحة والتي تنجرف مع شهواتها الى طريق مجهول، فالعبرة من العمل أنه يجب على الفتاة ألا تنجرف وراء مشاعرها لكي لا تضطر بأن تصل لمرحلة لا تستطيع العودة منها».
وعن تجربته قال المخرج محمود العلوي «اخترت عمل «مونودراما» وهو يعد من أصعب المسارح في العالم، وتعد هذه تجربتي الشبابية الاولى فكان من الصعب علي أن أؤدي مهمة المخرج دون خبرة في هذا المجال، فأنا أساسا مؤلف وكنت أتمنى خوض تجربة الاخراج، واستعنت بالمشرف العام للعمل الفنان عبدالرحمن محمود الذي ساعدنا في ربط العمل بحكم خبرته وعملنا في «ورشة عمل»، وأتمنى ان نحقق الاستفادة المرجوة منها، وأن يحبها الجمهور».
أما الفنان عبدالرحمن محمود وهو المشرف العام على العمل، قال بدأنا في هذه المسرحية بالعمل كورشة مصغرة وذلك لتطوير أداء المخرج والممثلة نظرا لبداية تجربتهما، فدانة آل سالم تمثل لأول مرة على خشبة المسرح التجريبي وعمل «مونودراما» ونتمنى من الله ان تحقق هذه التجربة القبول والنجاح».
تحدي دانة!
ووصفت الممثلة الوحيدة في المسرحية دانة آل سالم تجربتها قائلة «اعتبر هذه التجربة تحدياً بالنسبة لي من كل النواحي، من ناحية اللغة لأن لغتي العربية ليست قوية والعمل باللغة الفصحى، ومن ناحية الموضوع فهو حساس ويتكلم عن المرأة العالمية وليست العربية فقط، وأحببت أن المسرحية «مونودراما» اتمنى ان اثبت من خلالها أنني استطيع أن أجسد شخصيات مختلفة ومتفاوتة، وستفيدني هذه التجربة في المستقبل بالنسبة لي كممثلة، فقد تعلمنا الكثير من هذا العمل وورشة العمل التي بدأناها، وأتمنى ان أظهر في هذا العمل جميع قدراتي من ناحية التمثيل، ومن ناحية الرقص اللاتيني فأنا أمارس هذه الهواية منذ العاشرة من عمري».
وقال المشرف الموسيقي محمد العبيدلي «العمل دخلنا عنصر الموسيقى محاولة ان تكون تجربة جديدة بالنسبة لنا بحيث ألا تكون الموسيقى مجرد خلفية للدراما، حاولنا ان تكون الموسيقى عبارة عن انعكاس لنفسية البنت اثناء حوارها وحركة جسدها والتحولات الدرامية التي تمر بها ونحاول ان ننفذ اسلوبا من الموسيقى وطريقة العزف مختلفة وقد يكون هناك قطع للمقطوعة حسب الحالة التي تتجسد على الخشبة». وبالنسبة للتنفيذ الموسيقي قال عبدالله الشروقي «تعد هي التجربة الاولى لي في عالم التمثيل المسرحي، وأحببت طريقة التوليفة بين الحوار والنص بالموسيقى، وبالنسبة لي فهي تجربة جميلة أتمنى لها النجاح».


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/186896)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:42 PM
بريتني سبيرز غير راضية عن المشاهد المثيرة في أغانيها المصورة

http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12979/images/25_1.jpg





ذكرت المغنية الأمريكية الشهيرة بريتني سبيرز أنها تتمنى حذف الكثير من المشاهد المثيرة في أغانيها المصورة.
وقالت سبيرز (31 عاما) في مقابلة مع محطة «إيه إن بي بوسطن 103.3إف أم» الإذاعية الأمريكية انها تشعر أحيانا بأنها تحت ضغوط لإظهار أكثر مما تريده شخصيا.
وكشفت سبيرز أنها أمرت بحذف الكثير من المشاهد في أغنيتها الجديدة المصورة «ورك بيتش»، وقالت: «أمرت بحذف نصف المشاهد تقريبا، فأنا أم ولديّ أطفال».
وذكرت سبيرز أنها أحيانا تتمنى تصوير أغنية على نفس طراز الأغاني التي صورتها في الماضي، حيث كانت ترتدي زيا واحدا وترقص طوال الوقت وتقدم القليل من المشاهد المثيرة.
وفي المقابل، قال والد سبيرز، جامي سبيرز، ومدير أعمالها لاري رودولف في بيان لموقع «إي أونلاين» الإلكتروني تعليقا على تصريحات سبيرز: «بريتني لم تجبر مطلقا على شيء».


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12979/article/50362.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-10-2013, 12:45 PM
محمود عبد المغنى يواصل التحضير لفيلم "السر"

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s92013515938.jpg

عاد الفنان محمود عبد المغنى من إجازة أسبوع قضاها فى دبى، وذلك بعد العناء الطويل خلال شهر رمضان الماضى وانشغاله فى تصوير مسلسله "الركين" الذى حقق نجاحا جيدا خلال عرضه، ومن المقرر أن يستأنف عبد المغنى خلال الأيام المقبلة التحضير لفيلمه الجديد "السر" مع المؤلف مصطفى حمدى ومنتج العمل الفنان محمد الشقنقيرى، من أجل وضع اللمسات عليه وترشيح باقى أبطاله.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1282233&SecID=48&IssueID=0)