المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 6/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 12:32 PM
يحضّر لطرح أغنية يمنية
حسين الخشاب: «راح وخلانا راح» ... بعد العيد

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/1_main.jpg

| كتبت رشا فكري |

قال الفنان حسين الخشاب انه يستعد لطرح عدد من أغاني «السنغل» خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد النجاح الذي حصدته أغنيته «مو أنا»، موضحاً أنه سيقدم ايقاعات مختلفة.
وأضاف الخشاب لـ«الراي»: «أضع حالياً اللمسات الأخيرة على أغنية (سنغل) جديدة بلحن عماني، من انتاج وألحان ماجد المخيني، وتصدّى لصياغة كلماتها خالد المطيري، وهي من توزيع ربيع الصيداوي، وسيتم طرحها بعد عيد الأضحى المقبل».
وأوضح أن قصة الاغنية تدور حول المعاناة التي يعيشها الحبيب نتيجة الهجر والوداع، ويقول مطلعها:
راح وخلانا راح
راح ولا جانا راح
وأشار الخشاب الى أنه يحضّر أيضاً لطرح أغنية يمنية بعنوان «حبه قلبي» من كلمات عبد الله العماني، ألحان يوسف القطان ومن توزيع وائل الخراز.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468911&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:22 PM
«أكملت مسيرة نجاحي ولمستها في مصر»
سيرين عبد النور: عندما أبتعد شهرين عن ابنتي... «بحس انو حدا أخد روحي»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/1380893365014503000_main.jpg




| حوار علاء محمود |

على هامش افتتاح معرض «لازوردي»، تحدثت الفنانة سيرين عبد النور للصحافيين عن جديدها الفني على صعيدي الدراما والغناء، وتحضّيراتها للموسم المقبل، كما تطرقت الى نظرتها للجمال واتباعها للموضة، علاقتها مع ابنتها التي تغيب عنها شهوراً خلال أيام التصوير:
• لماذا اخترت «لازوردي»؟
- لان المرأة تجد كل ما يناسبها لكل المناسبات، وما يجعلني أحب مجوهرات «لازوردي» انها كانت الراعي الرسمي لفيديو كليب أغنيتي «لحبايبي»، فقد نوّعت في ارتداء الذهب والمجوهرات.
• ما جديدك على صعيد الدراما؟
- أحضر لمسلسل سيتم عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل لعام 2014. اضافة الى فيلم من انتاج مروان حدّاد، ومن تأليف ريم حنّا واخراج رامي حنّا، وسيشاركني في البطولة مكسيم خليل.
• هل تفكرين في تقديم جزء ثان من مسلسل «لعبة الموت»؟
- لا يمكنني التفكير منفرداً بهذا الشان، لان هناك فريقا متكاملا من مخرج ومؤلف ومنتج. لكن الفكرة المطروحة حالياً تتمحور حول تقديم فيلم بعنوان «لعبة الموت» نتابع فيه ما قدمناه في المسلسل.
• هل توقعت تحقيق هذا النجاح على مستوى الوطن العربي؟
- لا يوجد أمر مؤكد مئة بالمئة، ولابد من وجود الخوف لتقديم الأفضل، لكنني سعدت لوجود فريق عمل متفاهم تعاونت معهم وقدمنا معا مسلسلاً نال اعجاب الجمهور الذي يلعب دوراً كبيراً في رفع معنوياتنا نحن الفنانين باعتباره شريكاً في النجاح، ولهذا يتوجب علي توجيه الشكر لهم.
• ما صحّة مشاركتك في فيلم سينمائي تجسدين فيه دور «مريم المجدلية»؟
- لم أتلق حتى اللحظة أي اتصال من الجهة المنتجة، لذلك لا اعلم شيئاً عن الموضوع. وهنا اود توضيح نقطة للجميع وهي انني مسيحية وأحب وبشدّة في يوم من الأيام تقديم دور يتعلّق بديانتي ودور مريم المجدلية ليس هو نفسه دور مريم العذراء، وهذا لغط يقع به الكثيرون، لان هناك اختلافا بين الشخصتين، لان مريم المجدلية هي امرأة اخطأت في الحياة، لكنها أعلنت توبتها لدى سماعها تعاليم السيد المسيح.
• ألا تخافين ان يبعدك التمثيل عن خط الغناء؟
- لست خائفة، لانني في الفترة التي أشارك بها في تجسيد أي شخصية درامية، أمنح كامل وقتي للتمثيل، وفي المقابل أمنح وقتي كله عندما اكون منشغلة بالحفلات والغناء، وأكبر دليل انني احييت أحد الأعراس في الاسكندرية قبل أسبوع، وبعد اسبوعين سأتواجد هناك لاحياء عرس آخر، لذلك يمكن القول بان التمثيل لن يسحبني عن خط الغناء أبداً.
• ما سر هذا التواجد الدائم في مصر؟
- أولاً لانني أكملت مسيرة نجاحي بعدما بدأت من لبنان، وثانياً لانني أحب الشعب المصري وأبادله شعور المحبة والود، وكذلك الحال مع بقية الشعوب العربية دون استثناء، وانا اتبع مقولة «أي حد بيحبني أكيد لازم تحبه».
• هل تحرصين على اتباع الموضة دوماً؟
- أبقى على اطلاع دائم حول اخر صيحاتها، كما يوجد الى جانبي فريق متخصص يساعدني في انتقاء الأفضل لي وخصوصاً صديقتي مايا حدّاد التي رافقتني في اختياراتي طوال تصوير مسلسلي «روبي» و «لعبة الموت». عندما أوجّه نصحية لأي امرأة حيال الموضة، فتكون نصيحتي لها ان ترتدي ما يليق بها، بمعنى ان كانت موضة موسم 2013-2014 لا تناسبني فلا ارتديها لمجرد مجاراتها، وأفضل ان أصنع موضة تليق بي.
• ما الذي تنصحين به كل امرأة لتحافظ على جمالها؟
- كل امرأة في العالم العربي لديها جانب جميل، سواء كانت في ثقافتها، طلّتها، جمالها، علمها وحتى في أمومتها. لذلك يجب ان يمتلكن ثقة في هذا الجمال لانه سيبرز لكل الناس «ومش ضروري يحطوا مساحيق تجميل، ويلبسوا أحلى موضة».
• هل تفتقدين ابنتك خلال أيام التصوير، وكيف تنسّقين بين الامومة والعمل؟
- الأمر صعب فعلاً، خاصة عندما أبتعد شهرين أو أكثر عن ابنتي التي بلغت من العمر سنتين وثلاثة أشهر حينها «بحس انو حدا أخد مني روحي»، لانني متعلّقة بها الى درجة كبيرة. لكنني أحاول قدر المستطاع تعويضها عن الوقت الذي ابتعدت به عنها، وما يجعلني أرتاح قليلاً انها ما زالت صغيرة رغم انني لا أعرف كيف انظم وقتي معها، لكن الوضع كله سيتغيّر كلياً لدى دخولها المدرسة لان وقتي سيكون اكثر لها.

سيرين عبد النور شاركت في الافتتاح

«لازوردي» تطلق أول متجر لها في الكويت بالأفنيوز

كتب علاء محمود
أعلنت مجموعة «لازوردي» الرائدة في مجال الذهب والماس عن افتتاح أول متجر لها في الكويت في مجمع «الأفنيوز»، وذلك بحضور الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور التي وقع اختيارها على أحدث مجموعات «لازوردي» لتقوم بالتزيّن بها في أعمالها الفنية.
ويأتي افتتاح المتجر ضمن الاستراتيجية التي تتبعها المجموعة للتوسع والانتشار لتعزيز مكانتها في سوق الذهب العالمية والمحلية ولينضم بذلك الى سلسلة متاجر المجموعة الخمسة عشر والموجودة في الخليج العربي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «لازوردي» سليم شدياق في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: «نحن سعداء بافتتاح متجرنا الأول في دولة الكويت داخل مركز (الأفنيوز) أحد ارقى واكبر مراكز التسوق في الكويت وفي المنطقة ككل، والذي نسعى من خلاله للوصول الى عملائنا واستعراض احدث تصاميمنا في عالم الالماس والمجوهرات، كما اننا فخورون بحضور الفنانة سيرين عبدالنور التي تعتبر رمز التألق والاناقة مثلها مثل تصاميم (لازوردي) التي اختارتها واختصت فيها لتتوهج بها في اعمالها الفنية، ما سيقوم بتشجيع وتوجيه العديد من السيدات في الكويت واللاتي طالما تمتعن بالذوق الرفيع في اختيار واقتناء افخر قطع الذهب والمجوهرات».
وأشار شدياق الى ان «افتتاح متجر (لازوردي) في الكويت والذي يقع في مركز (الأفنيوز) في مرحلته الثالثة سوف يساهم في تعزيز الموقع الريادي والمميز الذي تتمتع به مجموعة (لازوردي) في صياغة وتوزيع الذهب والمجوهرات والذي جعلها تستحق المرتبة الأولى في هذا المجال على مستوى الخليج والشرق الأوسط، ونظراً لخبرتها العريقة والتي تخطت الثلاثين عاماً، استطاعت مجموعة (لازوردي) الوصول الى الفهم الحقيقي للمرأة العربية بشكل عام والمرأة الكويتية بشكل خاص وقامت بتلبية احتياجاتهن كافة من مختلف اشكال وانواع الذهب والالماس». واضاف: «نسعى دائما لتقديم تصاميم مختلفة كليا مع المحافظة على الموروث الذي تم اعتماده في كافة المجموعات لتظهر جمال المرأة العربية وتجعلها تتألق، ونهدف من خلال هذه المتجر الى استعراض احدث ابتكاراتنا وتصاميمنا في عالم الذهب والالماس، بهدف توسيع قاعدة المستهلكين لدى مجموعة لازوردي وتوفير افضل الخدمات لهم».
أما الفنانة سيرين عبد النور فقالت: «يسعدني ويشرفني مشاركة مجموعة لازوردي افتتاح أول متجر لها في دولة الكويت ضمن هذا الحفل الرائع والذي يليق باسم مجموعة (لازوردي)، وأشعر حين أرتدي وانفرد بمجوهراتها الاستثنائية بوجه جديد للفخامة والابداع، خصوصاً انها تنفرد بتقديم تصاميم مبتكرة والتي تعطي الشعور بالتفرد والتمتع باقتناء قطعة من المجوهرات كأنها صممت خصيصاً لي شخصياً.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468914&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:24 PM
بروفايل / تعرض للأسر وهو يسجل الأغنية الشهيرة مع فايق عبد الجليل
عبد الله الراشد... الفنان الشهيد الذي واجه الغزو بـ «الصمود»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/1380887720013594000_main.jpg



حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان الراحل عبد الله الراشد:

إعداد حسين خليل
يعتبر الفنان الشهيد عبدالله الراشد من أشهر الكوادر الوطنية المتمكنة في عالم التلحين، فقد قدم ألحاناً متناغمة بأصوات مجموعة من الفنانين، من بينها أغان وطنية وعاطفية مؤثرة. وتعاون مع الكثير من فناني العالم العربي، ومن الفنانات والفنانين الذين غنوا ألحانه: عبدالكريم عبدالقادر، نوال، فيصل الزنكوي، عبدالله الرويشد، رباب، مبارك المعتوق، عبدالمجيد عبدالقادر، مصطفى أحمد، غريد الشاطئ، يحيى أحمد، عايشة المرطة.
وله دور في تطوير لحن شعبي في أغنية «أمينة» بصوت الفنان حمد السليم، فحققت نجاحاً عندما بثت للمرة الأولى، وكانت سبباً في شهرة حمد السليم، وتابعت نجاحها بعد ذلك، وما زالت تبث في الاذاعة الكويتية والتلفزيون بين حين وآخر.
ولد عبد الله راشد أحمد اليعقوب في 18 سبتمبر 1950، درس في معهد المعلمين عام 1972 وكان ترتيبه الأول على شعبته الموسيقية، وبعد تخرجه مباشرة عمل مدرسا للتربية الموسيقية في وزارة التربية، ومن ثم انتقل الى وزارة الاعلام وشغل منصب «مشرف كنترول» في قسم مراقبة الموسيقى، متزوج ولديه ولد سعود وخمس بنات.
شارك كعضو عامل في جمعية المعلمين الكويتية، جمعية الفنانين الكويتيين، فرقة المسرح الشعبي، فرقة الأضواء التي شكلها مع مجموعة من الفنانين الشباب أثناء فترة الدراسة والهواية.
في بداياته الفنية كانت له مواقف وأقوال تدل على أصالته، فرغم انه كان من العناصر الشبابية آنذاك الا انه قال: «الفن الكويتي غني بالفن وألوانه الكثيرة، فثمة أعمال شعبية وايقاعات جميلة ولو ان الاخوان الفنانين الشباب أخذوا أعمال الفنانين الكبار أمثال سعود الراشد ومحمود الكويتي وغيرهما فسيعطون من خلال تطويرهم لها عناصر جديدة».
أما أول أغنية لحنها الراشد فكانت «يا بايعني» عام 1973 بصوت يحيى أحمد وهو أحد المطربين المعروفين على الساحة الغنائية الكويتية، وهي من كلمات سعود الرندي.

ثنائي ناجح مع حمد السليم
بعد انطلاقته الغنائية شكل الراشد مع الفنان حمد السليم ثنائياً شبابياً ناجحاً وقدما أكثر من أغنية شعبية مطورة ناجحة، بالاضافة الى أغنية «أمينة» التي تعد مرحلة مهمة في حياة السليم الفنية وأحد أبرز أعماله، كما غنى السليم من ألحان الراشد «خلي سافر وراح»، من كلمات الشاعر وليد جعفر.
السليم تحدث في أحد تصريحاته عن سبب تعاونه مع الراشد، فأوضح ان «السبب يرجع الى انه يفهم طبقة صوتي وهو نتيجة عمل دؤوب منذ سنوات، أما عن استمرار تعاوني معه فهو اتاحة فرصة للملحنين الآخرين لمعرفة استعدادي في الأداء والعطاء في الألوان الغنائية».

آلة العود
يعتبر عبدالله الراشد أحد أبرز العازفين على آلة العود وأكثرهم ظهوراً على الشاشة الصغيرة في التسجيلات والحفلات العامة مع المطربين، لا سيما في المهرجانات والأسابيع الثقافية التي تقام داخل الكويت وخارجها.
ويعبر الفنان الراشد عن ذلك حين قال: «باعتقادي ان الملحن يجب ان تلازمه آلة موسيقية ليتلمس من خلالها النغمات التي يقدمها». وكان المطرب حسين جاسم أحد أكثر المطربين الذين عزف لهم الراشد على آلة العود.

«يالله نطق الطار»
ومن الأغاني العاطفية التي سجلها عام 1985 «يا لله نطق الطار» من كلمات الفنان حبيب فاضل، أما «سرقنا الوقت» فهي احدى آخر الأغنيات التي غناها غريد الشاطئ 1986 من كلمات الشاعر الغنائي فايق عبد الجليل.

السعد والمعتوق
ومن المطربين الشباب الذين تعاون معهم عبدالله الراشد فيصل السعد الذي غنى له أكثر من أغنية عاطفية من بينها «أتحداك» من كلمات الشاعر الغنائي فايق عبد الجليل، وأيضا مبارك المعتوق الذي غنى له «لا تشتكي» من كلمات الشاعر الشهيد فايق عبدالجليل، كذلك تعاون الراشد مع المطربين عايشة المرطة التي غنت له صوت «كتمت الهوى» من كلمات الشاعر محمد الفايز، يحيى أحمد الذي غنى له «شكوت لها»، مصطفى أحمد الذي غنى له «عينيها» 1986 من كلمات الشاعر فايق عبد الجليل.

أغنية الطفل
ورأى عبد الله الراشد ان لأغنية الطفل شروطاً فلا بد من ان تعتمد على ايقاعات محلية مستمدة من بيئة الطفل نفسه، وفق اللعبة التي تتحدث حولها الأغنية اذا كانت مستمدة من الألعاب الشعبية.

المسرح الشعبي
ومن المشاركات الفنية المتميزة التي قدمها عبد الله الراشد تلحين أغاني ولوحات في مسرحيات قدمتها فرقة المسرح الشعبي من بينها:
- «بيبي العجوز»، تأليف السيد حافظ، اخراج حسين المسلم، عرضت في 29 سبتمبر 1988 على خشبة مسرح الدسمة، شارك في بطولتها: أحمد الصالح، جاسم الصالح، سالم العطوان، ناجية الربيع، الطفلة عذاري، حسين المسلم، محمد الفهد وعبير الجندي. كذلك عرضت المسرحية في بغداد عام 1989 لصالح تعمير مدينة الفاو.
- «صبوحة» فكرة مصطفى بهجت، اعداد صالح البدري، اخراج أحمد مساعد، عرضت في 16 ديسمبر 1983 على مسرح كيفان، شارك فيها: أحمد الصالح، جاسم النبهان، ابراهيم الحربي، ايمان، داود حسين، جاسم الصالح، ابراهيم الصلال، مريم الصالح. بعد ذلك قدمت على مسرح تشوسر تياتر في لندن (15 يوليو 1985)، وفي مهرجان قرطاج للفنون المسرحية في تونس (12 نوفمبر1985).
- «سندريللا والأمير»، تأليف السيد حافظ، اخراج الفنان دخيل الدخيل، عرضت في 26 نوفمبر 1986 على مسرح كيفان، شارك فيها: أحمد الصالح، زهرة الخرجي، ابراهيم الحربي، جاسم الصالح، عبدالله السيفان، سالم العطوان.
- «رجل وامرأة» اعداد حسين المسلم واخراجه، عرضت في {مهرجان الكويت المسرحي الأول} (أبريل 1989)، شارك فيها: ابراهيم الصلال، أحمد الصالح، عبدالناصر الزاير، هالة النجار، عبدالامام عبدالله، حسين المفيدي، رضا علي حسين، نواف الشمري ومجموعة من الفنانين.
كذلك عرضت في {مهرجان ربيع المسرح} في المملكة المغربية (1989)، شارك فيها عناصر أخرى من بينها: مديحة ابراهيم، د. محمد هناء عبدالفتاح، كاظم القلاف، وهالة النجار.

من أقواله
- لو نظرنا الى الأغنية الكويتية القديمة لوجدنا انها كانت تصنع صناعة بمعنى ان الكلمات كانت على مستوى جيد والألحان كويتية أصيلة، ومرجع هذا انه لم تكن، في ذلك الوقت، تجارة للأغنية، بالاضافة الى حب الفنانين بعضهم لبعض وتكاتفهم فكانت الأغنية تخرج متكاملة ومتماسكة البنيان.
- الأغنية الكويتية المعاصرة منتشرة في كل مكان ومسموعة في أكثر الدول العربية.
- على الفنان الجديد الناشئ ان يسلك مسلكاً معيناً، ولا بد من ان يكون صوته معبراً، ولكن البعض استعجل الظهور على الساحة الفنية ما أساء الى الأغنية الكويتية.

استشهاده
في 26 سبتمبر 2004 أعلن خبر استشهاد الفنان الملحن عبدالله الراشد الذي أسرته قوات الغزو في 30 يناير 1991 أثناء احتلالها لأرض الكويت.
وفي المناسبة الأليمة قال ابنه سعود: «شهادة والدي فخر لنا واعتزاز لأسرته ولجميع أقاربه»، مضيفاً ان والده عاش حياته وطنياً عاشقاً لتراب الكويت، وأسر من قبل القوات العراقية أثناء تلحينه عملاً وطنياً.
وعن ظروف أسر والده، أوضح: «بحكم ان والدي ملحن معروف، فقد كان يعد مع مجموعة من المبدعين، من بينهم الشاعر الشهيد فايق عبدالجليل، لتنفيذ أغنية «الصمود» الوطنية أثناء الاحتلال، فعرفت المخابرات العراقية بالأمر واعتقلت والدي مع الشاعر فايق عبدالجليل، ونقل الاثنان الى سجن الأحداث في الكويت حيث كان الأسرى يمضون فترة قصيرة قبل ترحيلهم الى بغداد. من ثم نقل الى العراق في 30 يناير 1991».
وأضاف ان العمل الوطني «الصمود» الذي ختم به الملحن الراشد حياته ومسيرته في فترة الاحتلال، نفذ بعد الغزو العراقي الغاشم على نفقة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468910&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:25 PM
حوار / رأت أن «الإعلام أصبح تسويقاً والجمال وحده لا يحقق النجاح»
حليمة بولند لـ «الراي»: أنا و«مورينيو»... واحد

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/1380813155016930800_main.jpg



| حوار علاء محمود |

«أنا... أنا... أنا... أنا... أنا... أنا الأولى، الأفضل، الملكة، المثيرة للجدل والرقم الصعب وأنا»... سلسلة من «الأنا» أطلقتها الإعلامية حليمة بولند، رداًعلى كل من وجّه انتقاداً سلبياً لها حول برنامجها «حليمة بوند» والأزياء التي ارتدتها خلال حلقاته، والذي قدمته في شهر رمضان الماضي.
بولند رأت في حوار مع «الراي» جرى في أروقة فندق «راديسون بلو»، أنها مقتنعة بإطلالتها وتعتبر نفسها «The Special One»... كما تحدثت عن العرض الذي تلقّته من المنتج المصري محمد السبكي لتشاركه في أحد أفلامه السينمائية، ومدى رغبتها في اقتحام عالم التمثيل، ومشاريعها على صعيد البرامج، فأبدت رغبتها في خلع عباءة المنوعات وارتداء حلّة البرامج الحوارية الجادة، إضافة إلى بوحها بالسر الذي تتبعه للحفاظ على جمالها:

• المحطات الفضائية تصرّ دوماً على وضعي في برامج المسابقات والفوازير
• حياة الفهد قالت لي: «لا تغيبين مرة ثانية علينا وأنتِ نجمة الشاشة»
• السبكي قال لي: «أنتِ من أحلى المُزز اللي شفناها في حياتنا»
• الإعلام «يوكل خبز»... لمن يعمل ويجتهد
• أحاول التواجد في «الجيم» ثلاث مرّات أسبوعياً للحفاظ على لياقتي
• بعد العيد تعرضت ابنتي لوعكة صحّية فـ «حاشتني حالة نفسية سيئة»

• كيف تنظرين إلى شهرتك ومستواك الإعلامي في هذه الفترة؟
- أعتبر نفسي «The Special One»، نفس لقب مدرب نادي «تشيلسي» الإنكليزي لكرة القدم جوزيه مورينيو، لأنني الإعلامية الخليجية الوحيدة التي احترفت التقديم في أقوى القنوات العربية مثل «الراي»، «روتانا»، «MBC»، «دبي» وغيرها من القنوات، كما أعتبر أول إعلامية خاضت تجربة «الفوازير»، وأول من تفوز بلقب «أفضل إعلامية» لأكثر من أربع سنوات، وأول إعلامية خليجية تقف على مسرح «قرطاج»، وأول من تفوز بلقب «ملكة جمال الإعلاميات». وهذه ألقاب يمكن مقارنتها بالإنجازات التي حققها مورينيو من خلال فوزه بأربعة دوريات في أربع دول مختلفة هي البرتغال، إسبانيا، إيطاليا وإنكلترا.
• هل أنت مقتنعة بتجربتك في برنامج «حليمة بوند»؟
- مقتعة تماماً وكانت تجربة أكثر من رائعة شكّلت لي نقطة تحوّل في حياتي المهنية، منها عودتي إلى «روتانا» التي احتضنتي في أول عمل احتراف لي بعد تلفزيون الكويت، فألغت اللغط الذي أشيع عن استحالة عودتي إليها بسبب القضايا التي رفعها ضدي الأمير الوليد بن طلال في وقت من الأوقات بسبب عرض برنامجي القديم «فوازير يا حليمة»، لذلك يمكنني القول إنه لولا نجاحي الكبير لما اختاروني مجدداً لأطل عبر شاشتهم في شهر رمضان الماضي.
• ما الذي أضافه إليك البرنامج؟
- تخطيت حدود المحلية والخليجية بشكل كبير، وحققت شهرة عربية تضاف إلى رصيدي الفني، وأعتبر أن عودتي على سبع محطّات هي «روتانا» بكل قنواتها، إلى جانب قناة «LBC» اللبنانية، كانت قوية بعد انقطاع عام كامل.
• تعرضت لانتقادات بسبب الأزياء التي ظهرت بها، ما ردّك؟
- هذه أزيائي في كل عام وليس أمراً جديداً عليّ، لكن حليمة باتت اسماً مثيراً للجدل واللغط في كل ما تقدمه، ناهيك عن أنني مقتنعة بإطلالتي وكل ما ارتديته، وللعلم «ما راح ألبس شي مو مقتنعة فيه طبعاً».
• هل اختيار الأزياء كان بمجهود شخصي أم بمساعدة متخصصين في عالم الموضة؟
- استعنت بنخبة من مصممي الأزياء الخليجيين واللبنانيين، والذين ساهموا في انتقاء ما يناسبني لأكون في أبهى إطلالة بكل حلقة.
• كذلك موعد بث البرنامج لم يناسب البعض؟
- على العكس، أرى أن توقيته هو وقت الذروة في شهر رمضان، وقد اخترته شخصياً لأطل به على جمهوري.
• هل تعترفين بأن «حليمة بوند» تخلله بعض السلبيات؟
- لا يوجد عمل في العالم لا يخلو من الأخطاء، وبالطبع برنامجي احتوى على الإيجابيات والسلبيات.
• ما الميزانية التي خصصت للبرنامج، خصوصاً أنه استضاف كوكبة من نجوم الخليج والوطن العربي؟
- ميزانية ضخمة جداً، لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل الأرقام. إذ تمت استضافة أكثر من 80 نجماً أشادوا بالمجهود المبذول لإنجاحه. ومن هذه الأسماء أذكر نانسي عجرم، كارول سماحة، عاصي الحلاني، جورج قرداحي، رامي عيّاش، ملحم زين، مايا دياب، يسرا، نبيلة عبيد، ليلى علوي، غادة عبدالرازق، سميّة الخّشاب، نبيل شعيل وحياة الفهد.
• كيف تثمّنين إشادة حياة الفهد عندما حلّت ضيفة على برنامجك؟
- كلام كبير من سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، ولن أنسى كلامها لي: «لا تغيبين مرة ثانية علينا وأنتِ نجمة الشاشة».
• حلقة باسم فغالي التي قلّدك بها لاقت أصداء كبيرة، ما السبب؟
- أثارت الحلقة الثلاثون ضجّة كبيرة لم أتوقعها، ربما لأن فغالي من أفضل المقلّدين على نطاق الوطن العربي، ولا يختار سوى النجوم لتقليدهم. وقد كنت أول شخصية خليجية يقلّدها وأسعدني هذا الأمر، وأفتخر كإعلامية خليجية بما وصلت إليه وحققته في مجالي الإعلامي.
• هل تطالبين دوماً بدعمك في مسيرتك الإعلامية؟
- لا أطلب الدعم من أحد، لأنني أمتلك جمهوراً كبيراً على مستوى الخليج والوطن العربي يحبّ كل ما أقدمه ويدعمني بقوة، وأعتبرهم من أشد المدافعين عنّي بشراسة، وجلّ ما أتمناه رضاهم لأقدّم لهم ما يريدونه.
• ألم يأتِ الوقت لخروج حليمة من إطار برامج المسابقات والفوازير؟
- قريباً، وهذا الأمر أخطط له بشكل كبير لبرنامج حواري للخروج من عباءة المنوّعات. لكن المحطات الفضائية تصرّ دوماً على وضعي في قالب برامج المسابقات والفوازير.
• ما سبب إصرارهم؟
- ربما لأنني نجمة الفوازير وبرامج المسابقات، وتميّزي فيه أنا كحليمة بولند. وأنا لا أنكر نجاحاتي في هذا المجال، لكنني أسعى إلى نجاحات من نوع آخر تضاف إلى مشواري الإعلامي، لذلك ستشهد الفترة المقبلة خطوات حاسمة.
• هل حسمت القرار بالنسبة إلى العرض الذي تلقيته من المنتج المصري محمد السبكي؟
- حتى الآن لم أعطِ الجواب النهائي حول العرض الذي تلقيته على الهواء مباشرة من المنتج المصري محمد السبكي للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي مصري عندما قال لي «انتِ حرام تبقي في الخليج، انتِ لازم تكوني عندنا بالسينما بمصر لأنك من أحلى المُزز اللي شفناها في حياتنا»، فأسعدتني هذه الإشادة منه.
• هل من جديد تحضّرين له؟
- تلقيت عروضاً درامية خليجية وعربية عديدة ما زالت قيد الدراسة حتى الآن لأطل خلال شهر رمضان المقبل، لكنني لم أوقع رسمياً مع أي جهة حتى الآن، وآخر هذه العروض كان منذ أسبوع إذ طلبت للمشاركة كضيفة شرف في مسلسل عربي لشهر رمضان المقبل بعنوان «مدرسة الحب» من إخراج السوري صفوان نعمو، إذ يستضيف المسلسل في كل حلقة نجماً من نجوم الوطن العربي.
• وماذا عن البرامج التلفزيونية؟
- عُرض عليّ المشاركة في برنامج جديد من نوعه على مستوى الوطن العربي ويعرف بـ «تلفزيون الواقع»، وسيكون مفاجأة من العيار الثقيل، لن أصرّح بتفاصيل عنه حتى تتضح الصورة بشكل كامل.
• هل صحيح أنك ستُدخلين ابنتك مجال التمثيل؟
- بعد أن ظهرت معي خلال شهر رمضان بالفيديو كليب الذي صورناه بمناسبة «القرقيعان»، نالت ابنتي ماريا إعجاب الكثيرين من المنتجين، وعليه تلقيت عرضاً لنشارك معاً في مسلسل كرتوني للأطفال، وما زلت في مرحلة المفاوضات لاختيار الأفضل.
• كل هذه العروض ولم تتخذي قراراً حتى الآن لأي منها؟
- من يعرفني عن قرب يمكنه أن يؤكد لك مدى حرصي في كل خطوة أخطوها والوقت الذي أحتاجه لاختيار عمل ما بعد أن أدرسه بدقّة، إذ ليس من السهولة أن أوقّع على عقد مع أحد.
• ما أبرز تلك العروض التي بين يديك؟
- تلقيت عرضاً أردنياً للمشاركة في مسلسل يحكي عن حياة الفنانة سميرة توفيق بأن أجسّد مرحلة شبابها، وتشارك هي بعدها في آخر ثلاث حلقات مجسدّة حياتها الحالية.
• هل يعني أنك «ولهانة» لدخول الدراما؟
- أبداً ليس الأمر كذلك، والدليل كل تلك العروض الكثيرة التي انهالت وما زالت لدخولي مجال الدراما. فالمشاركة الدرامية ليست هاجسي الأول الذي أسعى إليه، ولو كنت أريدها لوافقت منذ زمن بعيد على أن أكون ممثلة، ففي النهاية أبقى مذيعة.
• على افتراض موافقتك للمشاركة في السينما أوالدراما... ما الضوابط التي ستتبعينها؟
- كنت أول من قدّمت الفوازير في الخليج بصورة جميلة وراقية تليق بعاداتنا وتقاليدنا الخليجية من دون الخروج عن هذ الإطار و«لم أسلخ جلدي»، وهو الأمر نفسه الذي سأتبعه في حال موافقتي على أي عمل عربي.
• ألم تخافي من الحسد على ابنتك عندما ظهرت على الشاشة في رمضان؟
- خفت كثيراً من الحسد، بعد عيد الفطر الماضي تعرضت ابتني لوعكة صحّية وارتفعت حرارتها لمدة يومين فجأة، حينها «حاشتني حالة نفسية سيئة جداً»، وفي النهاية أعتبر ما حصل مجرد قضاء وقدر، ولم أندم على إظهارها معي.
• الجمال له عمر معيّن، ما الذي تتبعينه للمحافظة على جمالك؟
- أؤمن بأن الجمال الداخلي ينعكس على الخارجي، ولقبي «ملكة جمال الإعلاميات» أرى أنه ينقسم إلى نصفين، الأول مأخوذ على جمالي الخارجي، والنصف الآخر على الثقافة والأسلوب، خصوصاً أنني أكاديمية متخرجة في كلّية الإعلام. ولكي أحافظ على جمالي الخارجي أحاول قدر المستطاع التواجد في «الجيم» ثلاث مرّات أسبوعياً حفاظاً على جسمي ولياقتي، إلى جانب اهتمامي بجسمي وبشرتي، كما أتبع نظاماً غذائياً، وأكثر ما أتناوله «السلمون» و «بلو بيري».
• هل كل هذه العناية لأنك إعلامية؟
- عنايتي بنفسي تأتي من منطلق أنني أثنى وامرأة قبل أن أكون إعلامية، لأن حب المرأة وشغفها بنفسها ليس حصراً على النجوم والإعلاميين.
• اشتريت سيارة باهظة الثمن، هل ذلك يؤكد مقولة أن الإعلام «يوكل خبز»؟
- أنا من أسرة غنّية قبل دخولي الإعلام، فوالدي تاجر كبير من تجّار الكويت، لكن عندما دخلت الاعلام «حفرت بالصخر لأكوّن اسمي» فحددت أجراً عالياً لي، والثروة التي حققتها جاءت بفضل مجهودي وتعبي، وبالتالي أي شيء حققته أستحقه سواء على الصعيد المادي او الاعلامي وحتى الأدبي. لهذا يمكن القول إن «الفن والاعلام يوكل خبز»، لمن يعمل ويجتهد.
• هل أنت مبذرة؟
- مبذرة وكريمة جداً لأبعد الحدود، وخصوصاً في رحلات السفر.
• من تمنحين لقب «ملكة جمال الإعلاميات»؟
- أمنحه إلى الاعلامية اللبنانية منى أبو حمزة مقدمة برنامج «حديث البلد»، فهي إنسانة جميلة بمعنى الكلمة سواء كان خارجياً أو داخلياً.
• هل تمتلكين المقومات لما حققته الإعلامية أوبرا وينفري؟
- اليوم أنا رقم صعب، لذلك أتمنى أن أكون حليمة بولند نفسي، وألاّ أسعى إلى تحقيق نجاح غيري في أي مجال كان.
• ماذا تقولين لكل من يحاول محاربتك؟
- للعلم من يغار مني ويحاربني هم أول من يتابعون جديدي، ومن يغار مني «ما ألومه» لأن البشر «ما تغار إلا من الشخص الناجح»، ونجاحاتي «تغيظ حسّادي وأعدائي» بلا شك.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468907&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:27 PM
مليونا درهم إماراتي.. لشجون!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/414511_77_mainNew.jpg


علمت «النهار» من مصادر مقربة من تلفزيون دبي ان النجمة الشابة شجون ستحصل على مبلغ مليوني درهم اماراتي، او ما يعادل «165» الف دينار كويتي، عن عملها الدرامي التلفزيوني الجديد الذي ستشرع بتصويره في الفترة المقبلة.

وأكدت تلك المصادر ان هذا الاتفاق الجديد، قد ينقل احتكار الفنانة شجون من مركز تلفزيون الشرق الاوسط «أم. بي. سي» الى تلفزيون دبي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414511&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:28 PM
شريحة» يستعرض الصراع العربي الإسرائيلي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/131bb525-ebdf-4f6a-a1d4-7064da664421_mainNew.jpg


بدأ المخرج خالد مهران التحضير لفيلمه الجديد «الشريحة» والمرشح لبطولته الفنان أحمد السقا والممثل نضال الشافعي واللبنانية نور، وكشف مهران عن أن أحداث الفيلم تدور في إطار بوليسي مخابراتي، حول الصراع العربي الإسرائيلي، وما شمله من صراعات وحروب نفسية بين دول المنطقة، وسوف يتم استخدام الطائرات الهيلكوبتر في التصوير حيث تمت الموافقات الأمنية عليها كما حصل السيناريو على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية .
ولفت مهران إلى أنه سوف يقوم بتصويره بالكامل في مدينة الغردقة لتنشيط السياحة المصرية وإظهار المناطق الرائعة التي توجد فيها، مضيفا إلى أن الفيلم سوف يتم ترجمته إلى اللغة الروسية والألمانية والإنجليزية لعرضه في دور العرض في الأماكن السياحية في مصر.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414386&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:29 PM
محمد رمضان استقبل مولوده الجديد


استقبل الفنان محمد رمضان مولوده الجديد علي من زوجته نسرين أبوالنجا فى أحد مستشفيات محافظة الجيزة،
وعمت أجواء الفرحة أسرة رمضان الذي أكد أنه يعتبر نجله «وش السعد» فقد تمت ولادته بعد أن وقع عقد مسلسل متميز من إنتاج صادق الصباح، واستعداده للقيام بجولة عربية أوروبية لعرض فيلمه «قلب الأسد».
يذكر أن «علي» يعد الطفل الثاني للفنان محمد رمضان، خاصة أنه رزق بطفلة من زواجه السابق اسمها «حنين».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414377&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:29 PM
ليلى غفران: «أحلامي» الثلاثاء القادم في الأسواق

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/facd4087-c7ce-4a58-b8a0-0cac0ee8e8d6_mainNew.jpg



تستعد شركة «مزيكا» لطرح ألبوم المطربة «ليلى غفران» الثلاثاء القادم وهو بعنوان «أحلامي» ويضم «10» أغنيات هي «أحلامي» و«شكرا يا جرح» و«خاصمتك» و«ضربة قاضية» و«يا وليدي» و«دوس عليا كمان» و«أحلي أيامي» و«متستهونش بيه» و«ما فيش حاجة» و«أحلي ليلة».

وكتب كلمات الألبوم حسام عبدالله وصلاح مندي ومحمد عبدالخالق وحسين السيد وسعيد الإمام وإسلام عبدالعاطي، وقام بوضع الألحان حاتم عزت وهاني فاروق ومصطفى شوقي ومحمد الشربيني وسعيد الإمام وإسلام صبري وحاتم عزت، بينما قام بتوزيعه رفيق عاكف وأحمد شعتوت وأنور عمرو وإسلام صبري وجمال رشاد وأحمد عبدالعزيز.

وحرصت « ليلى غفران» على تقديم عدد من الأشكال والألوان الغنائية المختلفة في الألبوم.. ومن بينها الدراما في اغنية «شكرا يا جرح» والتي تحكي فيها معاناة الحبيب عندما يتعرض لجرح من حبيبه..كما قدمت أغنيه من الفلكلور المغربي وهي أغنية «يا وليدي» ليتعرف الجمهور المصري والعربي على أغاني التراث المغربي.

وعقب صدور الألبوم ستقوم «ليلى غفران « بعمل مسابقة للتصويت على مواقع التواصل الإجتماعي لاختيار أغنيتين من ألبوم «أحلامي» ليتم تصويرهما بناء على رغبة أكبر عدد من الجمهور، وسيتم اختيار «4» أفراد ممن شاركوا في التصويت ليشاركوا في تصوير الأغنيتين مع «ليلى» .

ومن المتوقع أن يتم التصوير في أكثر من مدينة وأكثر من مكان، حيث رصدت « ليلى» ميزانية خاصة لتصوير الأغنيتين تخطت «120» ألف دولار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414375&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:30 PM
خالد سليم ينتهي من تصوير «ثورة شعب»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/54fb21dd-bd9b-422d-9419-7b16e9148376_mainNew.jpg

انتهى المطرب خالد سليم من تصوير أوبريت «ثورة شعب» على مسرح الجلاء. الأوبريت من تأليف د. مدحت العدل وألحان وتوزيع محمد رحيم، ويشارك في الأوبريت مجموعة كبيرة من المطربين منهم: مي فاروق وأسماء سليم سحاب وسمية الخشاب والحائزة على لقب «آراب ايدول العام الماضي» كارمن سليمان وشريف اسماعيل الحائز على لقب صوت الحياة والمطرب الصاعد أحمد جمال، خالد أعرب عن سعادته بالمشاركة في الأوبريت وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الحمد لله كان يوماً رائعاً وأشعر بسعادة كبيرة لغنائي مع المجموعة الرائعة المشاركة في الأوبريت.

من ناحية أخرى، انتهى خالد سليم من تسجيل ألبومه الجديد وقام بتسليم الماستر للشركة المنتجة، ومازالت الشركة لم تقرر موعد طرح الألبوم ولكن كانت هناك بعض التصريحات بأن الألبوم من الممكن طرحه في موسم عيد الأضحى ولكن في حالة عودة الهدوء والاستقرار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414374&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:31 PM
مرام.. تنتظر «حدثاً سعيداً»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/4ca82704-0a17-4ef7-8de8-8a7818b84597_mainNew.jpg




تنتظر الفنانة مرام «حدثاً سعيداً» خلال الأيام القليلة المقبلة، ليضاف الى رصيد أسرتها.

وكانت مرام قد ألغت جميع ارتباطاتها الفنية وكان آخر عمل قدمته هو مسلسل «البيت بيت أبونا» مع الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله. ونقول.. بالسلامة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414373&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:32 PM
«شجرة الدر» في انتظار السيولة المالية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/06/ff578f05-80e0-41fc-9e72-9578042b6f04_mainNew.jpg


أكد عادل ثابت، رئيس قطاع الانتاج بالتليفزيون، أن هناك عدداً من الأعمال الدرامية جاهز للتنفيذ سواء للانتاج المشارك أو الانتاج المباشر، لكن كل هذه الخطوات مازالت في انتظار توافر السيولة المالية بالقطاع حتى نتمكن من اتخاذ خطوات تنفيذية لتحريك الأمور بعد توقف أكثر من عامين لم ينتج فيهما عمل واحد، وأضاف:

أن سيناريو مسلسل «شجرة الدر» الذي بدأت خطوات جادة لتنفيذه في القطاع الخاص كان لدى قطاع الانتاج ولم تتمكن من انتاجه على مدار العامين الماضيين ولم نحسم حتى الآن قرار المشاركة في انتاجه ولم نتلق أي طلب رسمي من الشركة المنتجة بذلك،

رغم اسناد البطولة لغادة عبدالرازق وامكانية تسويقه بشكل جيد.. وأشار «ثابت» إلى أن هناك مجموعة من النصوص القوية وهى متنوعة لكنها رهن تدفق السيولة موضحاً أن مسلسل «أسماء بنت أبي بكر» المرشح لبطولته صابرين للمؤلف بهاء الدين ابراهيم لم يحسم أمره بسبب الأزمة المالية وبسبب تمسك الأزهر بحذف مشاهد الفتنة الكبرى،

رغم أنه حصل على كل الموافقات من الرقابة ولجان القراءة العليا.

ونفى «ثابت» وجود مشاكل في صرف مستحقات الفنان الكبير محمد صبحي لكنه يتفهم جيداً أبعاد الأزمة المالية التي يمر بها المبنى وأن هناك محاولات لحل الأزمة. يذكر أن «صبحي» له مستحقات تتخطى الـ 2 مليون جنيه عن مسلسل «ونيس والعباد وأحوال البلاد» الذي عرض رمضان الماضي هذا بخلاف وجود مستحقات لباقي فريق العمل وكذلك مسلسل «أهل الهوى» الذي قدمه فاروق الفيشاوي وإيمان البحر درويش.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414372&date=06102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:34 PM
الزعبي: «صديقات العمر».. قفزة نوعية في الدراما الاجتماعية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413738-127724.JPG

أكد المخرج منير الزعبي في تصريح خاص بمناسبة انطلاق تصوير مسلسل «صديقات العمر» ان الدراما التلفزيونية الخليجية راحت تحقق قفزات كبيرة في ظل الموضوعات الخصبة التي تتعرض لها. وأشار الزعبي الى ان «صديقات العمر» يمثل نموذجا للقفزة النوعية على صعيد الدراما التي تقدم مضامين اجتماعية، حيث «المرأة» هنا نقطة محورية وهي تناضل وتكافح من اجل مستقبلها متجاوزة لكثير من الاخفاقات والمصاعب والعمل الدؤوب لتحقيق طموحها.
ومسلسل «صديقات العمر» من تأليف الكاتبة الشابة انفال الدويسان وإخراج منير الزعبي وبطولة مجموعة من النجمات الشابات وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري بالاضافة لعدد بارز من النجوم. والمسلسل من انتاج وتوزيع «صباح بيكتشرز» ومنتج منفذ «سبيكتروم بيكتشرز».

وتدور احداثه حول اربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل منهن من بيئة مختلفة، حيث يأخذنا العمل في التفاصيل الدقيقة لحياة هؤلاء الصديقات وكفاحهن من اجل تحقيق الذات.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413738/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:34 PM
زواج الشحرورة صباح من شاب يصغرها!

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413737-127862.jpg

ناقلت العديد من الوسائل الاعلامية خبر زواج الشحرورة الفنانة صباح حيث تم نشر بعض الصور العلنية لها مع من قالوا بان زوجها الذي يصغرها بعشرات السنين وهي التي تمر الآن بضائقة مالية كبيرة في حين ان زوجها الشاب الجديد هو من يملك المال. ولتقصي صحة الخبر نفى أحد المقربين منها، حسب موقع «دنيا الوطن» الموضوع جملة وتفصيلا وأوضح بأن الشاب الذي يظهر في الصورة هو اللبناني بشير شقير وهو أحد أصدقاء الشحرورة.
أما بشير شقير فأعرب عن استيائه كيف تداولت المواقع الإلكترونية خبر زواج الشحرورة من دون الاتصال به أو بها شخصيا من أجل التأكد من صحة الأمر وهذا الأمر أساء لها قبل أن يسيء له، وأضاف أن من يريد الاطمئنان على الفنانة صباح عليه التوجه والاستفسار عنها من أهلها وليس من وسائل الإعلام.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413737/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:35 PM
ديمة بياعة اختارت لزفافها القادم الطقوس المغربية

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413701-003.jpg

تستعدّ الممثلة السورية ديمة بياعة للاحتفال بزفافها على خطيبها المغربي أحمد الحلو، المقيم في الإمارات العربية المتحدة، حيث أكّدت في تصريح صحافيّ أن حفلة زفافها ستكون في أوائل عام 2014، ضمن طقوس خاصّة.

وقالت الممثلة السورية إنّ خطيبها المغربيّ أصرّ على أن تكون حفلة الزفاف مغربيّة الطقوس، وقد أحبّت الفكرة، وقالت إنّ: "العرس المغربيّ مميّز، وتقاليد الأعراس لدى المغاربة جميلة جداً ومختلفة، فهم يقيمون العرس في قصور، ولمدّة 7 أيام بلياليها، بتقاليد أندلسيّة فاسيّة" التي ينحدر منها زوجها، لافتة إلى أنّها سترتدي الفستان الأبيض للمرّة الأولى.

وللإشارة، فإنّ ديمة بياعة هي الزوجة السابقة للممثل السوري تيم الحسن، ولها منه طفلان.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413701/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:37 PM
بالصور.."بادي غارد " دنيا بطمة يثير سخرية الفيسبوكيين

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413697-3.jpg

أثارت صورة لنجمة مسابقة “آراب أيدول”، دنيا باطما والتي ظهرت فيها برفقة حارسيها الشخصيين، الكثير من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “الفايس بوك”، وانهالت على الصورة مجموعة من التعليقات التي تسخر من دنيا باطما، حيث قالت بعض هذه التعليقات : “الله يستر”، وأخرى” دابا عاد كملاتها” .

الصورة التقطت عند حضور دنيا باطما لحفل اختتام مهرجان الموسيقى في مركز التجارة العالمي بدبي، والذي حضرته مجموعة من نجوم “آراب أيدول” كالمصرية كارمن سليمان، ونجم “إكس فاكتور” محمد الريفي و وإبراهيم عبد العظيم و وأدهم نابلسي وغيرهم من النجوم .

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413697/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:37 PM
كاظم الساهر يجدد تعاونه مع «فزاع»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413731-127744.jpg

ستعد الفنان كاظم الساهر لطرح أغنية جديدة من أشعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم «فزاع» وهي من ألحان الفنان الاماراتي فايز السعيد بعد الأغنية الأولى التي جمعتهما تحت عنوان «مرت على بالي» عام 2011.

وتصدى العراقي محمد صالح لتوزيع الأغنية الجديدة التي لم يكشف عن اسمها حتى الآن، وستطرح خلال فترة الأيام القليلة المقبلة، لكنها تنتمي الى الكلمة واللحن الخليجيين.

وسيطرحها الساهر قبل أن يتوجه الى باريس لإحياء حفلة 18 الجاري. من جانب آخر أكد الساهر أن غيابه عن الظهور إعلاميا نابع من قرار شخصي، مشيرا الى انه يحب أن يرتاح مدة تتراوح بين سنة وسنتين بين ألبوم وآخر.

وقال: أحب ان أفكر بموسيقا جديدة وبأمور مختلفة حتى أخرج بها إلى الجمهور لأني لا أحب أن أطرح أغاني بسيطة، وأنا بالمناسبة أملك الكثير منها، مضيفا: لا أحب ان تكون أغنياتي عادية، بل أفضل أن آخذ وقتي وأفكر مليا بموسيقاي الجديدة وأطرح في الأسواق موسيقا مختلفة تماما عما قدمته في ألبومات سابقة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413731/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:38 PM
«بقايا ألم وجروح» يجمع الخليفة والعبداللات


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413733-127822.jpg



انتهى الفنان الأردني عمر عبداللات من تركيب صوته على المقدمة الغنائية لمسلسل «بقايا ألم وجروح»، التي قام بكتابتها الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، ومن ألحان وتوزيع جاسم الشايع، وبيّن المنتج صلاح الفيلكاوي أنه فرغ من عملية المونتاج وبدأ بعملية المكساج التي يتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة، كما جرى الاتفاق مع الملحن جاسم الخلف لتنفيذ الموسيقى التصويرية للعمل.

وكشف الفيلكاوي أنه قرر تغيير اسم المسلسل من «بقايا أمل» الى «بقايا ألم وجروح» ليكون ملائما مع روح العمل وهويته، مبينا أن الأحداث تدور في إطار اجتماعي بوليسي تتضمن الكثير من المشاهد الخطرة والأكشن.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413733/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:39 PM
كشفت لـ «الأنباء» عن عودتها للكتابة من خلال «بائعة النخي» وستشاركها بطولته مريم الصالح
«فارسة الجودة» حياة الفهد.. «أفضل ممثلة عربية» لعام 2013

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413728-127816.jpg

في دورته الـ 11 التي أقيمت في دبي الفترة القليلة الماضية، كرم «مهرجان فرسان الجودة» الفنانة القديرة حياة الفهد بجانب مجموعة من أهل الصحافة والإعلام في الخليج والوطن العربي، حيث حصلت الفهد على لقب «أفضل ممثلة عربية»، وأهداها المهرجان جائزة «فارسة الجودة» لعام 2013.

وفي هذا الصدد قالت ام سوزان انها فوجئت بالتكريم، موجهة الشكر للقائمين على هذا الحدث، مؤكدة أنها سعيدة بهذه الجائزة الخاصة من منظمة «الآيزو» الدولية والتي تعمل تحت مظلة الامم المتحدة.
وتابعت الفهد في تصريح لـ «الانباء»: التكريم يعني انني موجودة وان الجمهور راض عن اعمالي، ما يعطيني دافعا اكبر لكي اقدم الافضل في القادم من الايام، مشددة على انها تسعى الى ايصال رسالتها كفنانة وتحرص على جودة القصص والقضايا التي تطرحها في مسلسلاتها بحيث تكون مناسبة للاسرة وبعيدة عن الاسفاف او الابتذال او خدش الحياء.
وعن جديدها كشفت الفنانة القديرة انها بدأت في كتابة عمل درامي سيرى النور في رمضان 2015 وقالت في هذا السياق: لقد كتبت الحلقة الاولى من مسلسل جديد يحمل عنوان «بائعة النخي» وهو عمل انساني تراجيدي تراثي يحوي العديد من المفاجآت، قبل ان تضيف عند سؤالنا لها عن سبب عودتها للكتابة بعد فترة توقف طويلة: الافكار عندي كثيرة ولم استقر على احداها الا بعد تمعن ودراسة من جميع النواحي وكانت «بائعة النخي» هي النتيجة النهائية التي اتمنى ان تنال اعجاب الجمهور عند عرضها.
واستطردت أم سوزان: سيشاركني في بطولة هذا العمل الفنانة القديرة مريم الصالح بعد عودتها سالمة من رحلة العلاج في الخارج، حيث انني على اتصال بها اسبوعيا للاطمئنان على صحتها، وشرحت لها فكرة المسلسل واعجبت بها، متمنية لها دوام العافية وان تعود الى الديرة وأحبابها في اقرب وقت معافاة سالمة.
وبسؤالها عن «الجدة لولوة» وهل سيكون لرمضان 2014 قالت الفهد: حتى الان لم استقر على تصوير هذا العمل، لاسيما انني «محتارة» بين ثلاثة نصوص لتقديمها رمضان القادم، لكن في الفترة القليلة المقبلة سأقرر بصفة نهائية النص الذي ساختاره وساعلن عن ذلك قريبا.
الجدير بالذكر ان مهرجان «فرسان الجودة» كرم بجانب الفنانة القديرة حياة الفهد كلا من حسين الجسمي والذي منح درع «أم الدنيا» بناء على مواقفه المتضامنة مع الشعب المصري وأثره المتميز من خلال أغنية «تسلم ايديك».

كما حصل الجسمي على جائزة «فارس الجودة» عن فئة الغناء للعام الثاني على التوالي. وعن فئة أفضل ملحن خليجي، تسلم الفنان الاماراتي فايز السعيد جائزة «فارس الجودة»، وكرمت الإعلامية السعودية لجين عمران عن فئة «فارس الجودة للإعلام» نساء، وكرم الاعلامي البحريني خالد الشاعر عن فئة الرجال.

وأوضحت إدارة المهرجان أنها حرصت خلال اختيارها للفائزين، على أن تكون الشخصيات المكرمة ذات بصمات واضحة خلال العام الماضي.






المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413728/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:40 PM
تستعد لتقديم «الطار مقلوب» في عيد الأضحى على مسرح «كيفان»
«الخليج العربي».. تستحق الدعم من المجلس الوطني لأنها «منتجة» فنياً

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413732-127860.jpg

تعتبر فرقة مسرح الخليج العربي من انشط الفرق الاهلية المسرحية حاليا انتاجا وذلك لوجودها في الساحة الفنية بقوة سواء في مشاركاتها بالمهرجانات المسرحية في الداخل او الخارج، والجميل ان تلك المشاركات تحصد من خلالها العديد من الجوائز التي «ترفع الرأس» للحركة المسرحية الكويتية، بالاضافة الى انها تحاول سنويا ان تنتج اعمالا مسرحية جماهيرية تحمل بين طياتها العديد من القضايا المجتمعية التي تمس المواطنين والمقيمين على هذه الارض بدعم كبير من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، لاسيما انها من الفرق التي تستحق الدعم بفضل انجازاتها، خصوصا بعد رئاسة الكاتب القدير محمد الرشود لمجلس ادارتها، حيث بث الحماس في نفوس شبابها لتحقيق المراكز الاولى في المهرجانات المسرحية لايمانه الشديد بان مستقبل الحركة المسرحية الكويتية بيد هؤلاء الشباب الذي يملكون القدرة الكافية على تحقيق اعلى المراتب للحركة المسرحية الكويتية.
واستمرارا للنجاحات التي قدمتها فرقة مسرح الخليج العربي في الفترة الماضية يتصدى شباب الفرقة بقيادة المخرج الشاب ناصر الدوب لتقديم عمل مسرحي جديد يحمل عنوان «الطار مقلوب» من تأليف ايمن الحبيل وبطولة احمد الفرج وفيصل بوغازي واحمد العونان واماني البلوشي ونورة العميري ومنال جارالله ومحمد صفر ويوسف البلوشي واحمد التمار والطفل بدر العطوان وذلك على خشبة مسرح التحرير بمنطقة كيفان في عيد الاضحى وبأسعار تذاكر معقولة وفي متناول الجميع لانه الهدف الذي تريد تحقيقه فرقة مسرح الخليج العربي من هذا العرض المسرحي ليس ربحا ماديا وانما تقديم عرض مسرحي يناقش قضية مهمة في المجتمع بأسلوب كوميدي بعيد عن الابتذال والاسفاف المتبع في بعض مسرحيات الكبار.

وتدور فكرة المسرحية حول الفساد الاداري في وزارات الدولة والذي يكون ضحيته دائما المواطن.
يذكر ان فرقة مسرح الخليج العربي قدمت العام الماضي مسرحية «وبعدين» بطولة داود حسين وطلعت زكريا وفاطمة عبدالرحيم وميثم بدر واخرين وكانت من تأليف بدر محارب واخراج عبدالعزيز صفر ولولا بعض المشاكل التي حدثت بين ممثليها لحققت اهدافها المرجوة من انتاجها، خصوصا ان الاقبال الجماهيري عليها كان جيدا.

@Mefrehs


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413732/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:42 PM
صورة: كيف تبدو ديانا كرزون بدون مكياج

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/413706-koko1.jpg



فاجأت النجمة الأردنية ديانا كرازون محبيها ومتابعيها وانضمت للنجمات اللاتي تجرأن بنشر صور بدون ماكياج.

ديانا كشفت عن صورة من كواليس تسجيل أحدث أغانيها "أنا أحلى"، باللهجة المغربية، وهي من كلمات مصعب العنزي وألحان وتوزيع مراد الكزناي.

نجمة سوبر ستار لأول مرة تظهر على طبيعتها بدون ماكياج، الأمر الذي أثنى عليه محبيها معربين عن إعجابهم بجمالها الطبيعي، ونصحوها بالابتعاد عن اللوكات الغريبة التي اعتادت أن تظهر بها في المناسبات العامة.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/413706/06-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:44 PM
الموزع الموسيقي يدخل تجربة التقديم الإذاعي لأول مرة
الصيداوي يكشف خبايا وأسرار الفن.. في «استوديو»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315635_e.png


في أول تجربة له في التقديم الاذاعي، سيكشف الموزع الموسيقي ربيع الصيداوي كل ما يجري من خبايا واسرار بالاستوديوهات الغنائية، ويتطرق للمواضيع الفنية المهمة، ومشاكل الفنانين من شعراء وملحنين وموزعين ومغنين بشكل تفصيلي، وأهم الأخبار الفنية الحصرية، من خلال البرنامج الجديد «استوديو».
وعن تجربة التقديم والبرنامج الجديد، صرح الصيداوي ل «الوطن»: «متحمس جدا لهذه التجربة، وسنسلط الضوء على ما يحدث من جهد داخل الاستوديوهات الغنائية، وسيكون أيضا لدينا مراسل خاص يوافينا بكل ما هو جديد فيها من قلب الحدث، كوني أمتلك خبرة موسيقية كافية تؤهلني لذلك، وعملت مع الجيلين القديم والجديد».
وأضاف: «سنقوم بتقييم الموسيقى، ونركز على تفاصيل الاغنية ومجهودات الجنود المجهولين الذين اشتغلوا عليها، كما سنتطرق لموسيقى مسرح الطفل وأمور فنية عديدة».
«استوديو» يقدم يومي الجمعة والسبت، لمدة ساعتين من الخامسة حتى السابعة مساء، على اذاعة 103.7، اعداد وتقديم ربيع الصيداوي، ويشاركه بالاعداد آلاء الوزان، وفي التقديم عبدالعزيز الشمري، والاخراج لعبدالله العميري وحامد الرندي.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309129&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:45 PM
بعد إشادتها بثورة 30 يونيو أثناء تكريمها في مهرجان المرأة بـ «سلا» المغربية
آثار الحكيم: اتهموني في المغرب بالترويج لـ «السيسي»!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315636_e.png


كتب يحيى عبدالرحيم:
تعرضت الفنانة المصرية آثار الحكيم الى موقف سلبي أثناء زيارتها الأخيرة الى المغرب لدى حضورها فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة الذي عقد في مدينة سلا، لتكريمها عن مجمل اعمالها الفنية، ودورها في دعم قضايا المرأة العربية بوجه عام.
كانت بداية هذا الموقف عندما ألقت الحكيم كلمة اثناء تكريمها عبرت فيها عن رفضها لفترة الحكم الماضية في مصر، ووقوف وزير الدفاع المصري الفريق عبدالفتاح السيسي مع ثورة الشعب المصري في 30 يونيو، وهو ما جعل احدى الوزيرات المغربيات - التي تنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين بحسب قول الحكيم - تلقي كلمة بعد انتهاء التكريم، تؤكد فيها ان المغرب مثال يحتذى في الاستقرار والتوافق واللااقصاء.

إقصاء

«الوطن» هاتفت الحكيم للتعرف الى تفاصيل ما حدث من الوزيرة المغربية تجاهها فقالت: «هذا الموقف منها كان متوقعا ﻷي شخص ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين، فرغم أنني لم أذكر كلمة «الاخوان» في كلمتي نهائياً، فان البعض على ما يبدو ينطبق عليه المثل القائل: «اللي على راسه بطحة يحسس عليها»، لذلك فقد قامت الوزيرة بالقاء كلمة لها بعد ان سلمتني درع التكريم قالت فيها ان المغرب مثال يحتذى في الاستقرار والتوافق واللااقصاء ولتذهب السياسة الى الجحيم، على الرغم من أنني لم اذكر كلمة اقصاء ولم اذكر اسم أي فصيل اسلامي في كلمتي!!».

شأن داخلي

وعن فحوى كلمة التكريم التي القتها وأثارت حفيظة الوزيرة، قالت آثار الحكيم: «قلت انني كرمت من قبل في شهر ابريل الماضي في جمعية الفيلم السينمائي في مصر ولم أكن سعيدة بذلك التكريم في مثل تلك الأيام – وتعني فترة حكم الاخوان - التي تم فيها تغطية تمثال أم كلثوم وهي اكبر رمز للفن الراقي، وتكسير تمثال طه حسين اكبر رمز لتحدي الاعاقة والثقافة، والمطالبة بتغطية الآثار بالشمع وزواج القاصرات في سن التاسعة، ولكنني سعيدة بهذا التكريم في مهرجان سلا المغربية، لأن مصر بدأ فيها المسار الصحيح مع تحرك شباب تمرد يوم 29 ابريل الماضي لجمع توقيعات لإسقاط مرسي، فانضم اليهم الشعب المصري، ثم التحق بهم الجيش بقيادة الفريق السيسي والشرطة ونحن مستمرون في الاتجاه الصحيح».

السيسي

وأضافت: «وطوال الكلمة لم اذكر كلمة اخوان، ولا أعرف لماذا الوزيرة متضايقة على الرغم من أنني كنت اتحدث عن شأن مصر بلدي ولم أتناول المغرب؟! لكن يبدو أنها فسرت تكسير التماثيل، وزواج القاصرات، بأنه يعني «الاخوان»، فضلا عن ان الاعلام الاخواني لديه حساسية شديدة لمجرد ذكر اسم السيسي». وختمت الحكيم: «وفي كل الأحوال فان كل ما حدث لم يفسد علي فرحة التكريم، خاصة ان الصحافة المغربية أنصفتني هناك ووجهت عتابها للوزيرة، على الرغم من ان قسماً آخر من الصحافة اعتبر أنني قادمة للمغرب من أجل الترويج للفريق السيسي!!».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309130&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:46 PM
نفت تماماً خلافها مع غادة عبدالرازق ووصفته بـ«شائعة مُغرضة»
أحلام: لا يُشرفني تشبيهي بـ«كيم كارديشيان».. أنا أحلام

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/315637_e.png

ل النجوم في مختلف المجالات محط الأنظار والأضواء، لذلك فأخبارهم كذلك تكون في بؤرة اهتمام الناس، وأيضا الشائعات تحيط بهم من كل اتجاه، يطلقها مهووسون على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، على شكل أخبار كاذبة، لتشويه صورهم أمام الناس، وأكثر الشائعات التي أثارت الجدل هي الهجوم المتبادل بين المطربة الإماراتية أحلام، والفنانة المصرية غادة عبدالرازق، إذ تداولت أخبار عن هجوم أحلام على غادة في حوارها مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج «قصر الكلام» الذي عرض على محطة mbc، ما دفع غادة عبدالرازق للرد عليها ووقوع خلاف بينهما.
«الوطن» التقت المطربة «أحلام» التي جاءت إلى الكويت قبل يومين لإحياء حفل ضخم خاص بإحدى الأسر الكويتية الكبيرة لتعرف منها أسرار هذا الخلاف فكانت المفاجأة أن أحلام نفت كل ما حدث جملة وتفصيلاً، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وقالت: «أنا أحب غادة جدا ونحن صديقتان، وزوجي يموت عليها، وليس من المعقول ان اهاجمها او اقول عليها مثل هذا الكلام».

شائعة

وأضافت احلام: «لقائي مع وفاء الكيلاني موجود على موقع «يوتيوب» على جزءين يمكن لكل انسان مشاهدتهما، فأنا لم أتطرق لغادة خلال الحلقة ولم يأت اسمها في سياق الحوار، والناس حاليا صارت اكثر وعيا فأنا او غادة نستطيع الرد وتكذيب اي شائعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك، او انستغرام، او تويتر، ليكون ابلغ رد على مطلقي تلك الشائعات».

فلفل أحمر!

وكشفت احلام عن انها وضعت على حسابها في «انستغرام» صورة فيها فلفل احمر حار فوق لهب توجهها لكل من يهاجموها، كما نشرت ايضا في نفس الصورة تعليقا من غادة لاحلام تقول فيه: «انتي فظيعة دمك شربات»، لترد احلام موجهة كلامها لكل متابعيها على «انستغرام» جملة تقول فيها: «شوفوا ايش كان رد حبيبتي الفنانة الكبيرة غادة عبدالرازق على هالصورة في «انستغرام» عشان كدة لبست لها احمر!!» كناية عن علاقة الحب المتبادلة بينها والتي هي ابلغ رد على عدم وجود خلافات بينهما.

لست كارديشيان

وعن رأيها فيما تناولته بعض المواقع على الانترنت لتصريحات منسوبة لها تقول فيها انها «كيم كارديشيان» العرب، بعد ان شبهها جمهورها بالنجمة الامريكية عندما ظهرت احلام بقصة شعر تشبه قصة شعر كيم، قالت احلام: «لا يشرفني أكون كيم كارديشيان، فانا احلام واعتز وافتخر بذلك».
وبررت احلام اطلاق تلك الشائعة عليها من وجهة نظرها قائلة: «أكيد طلع من غيرة البعض تجاهي لانني اكثر فنانة تحظى اخبارها بأعلى نسبة مشاهدة في الـ«السوشل ميديا»، فانا عندي مليونان وستمائة الف «فلور» على «تويتر»، ومليون على «انستغرام» و 33 مليون مشاهد على موقع «كيك».

«بغيظك»

وبعيداً عن الشائعات التي تتناولها بين الحين والآخر، كشفت احلام في تصريح خاص لـ«الوطن» عن انها ستقوم بتصوير أغنية «بغيظك» مع المخرجة اللبنانية رندة علم، من انتاج مجموعة «MBC» التي رصدت لها ميزانية مفتوحة.
وعن سبب قيام mbc بتصوير كليب لها بالرغم من انها ليست الجهة المنتجة للالبوم، قالت احلام بثقة: «لانني بنت الـmbc، وهناك اعمال اخرى سيتم تصويرها عن طريقهم ايضا».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309131&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:48 PM
نجمة البوب أناستاسيا تستأصل ثدييها.. بعد أنجيلينا جولي

http://www.alsabahpress.com/media/cache/5c/d6/5cd64929a0dc132daf9c17ea4d529cb1.jpg


كشفت نجمة البوب الأميركية، أناستاسيا، عن استئصال ثدييها بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في وقت سابق من هذه السنة.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن أناستاسيا «45 سنة» قولها في بيان «شخصت إصابتى بسرطان الثدي للمرة الثانية في وقت سابق من هذه السنة، وأنا حالياً في آخر مراحل التعافي بعد الخضوع لجراحة استئصال ثديي».
وأضافت «كانت رحلة صعبة ولكنني أشعر بوضع رائع وبت مستعدة للفصل المقبل من حياتي».
يشار إلى ان تشخيص إصابة نجمة البوب بالسرطان للمرة الأولى كانت في العام 2003.
ويذكر ان أناستاسيا، تنضم إلى نجمات كثيرات تحدثن مؤخراً عن خضوعهن لجراجات بعد الإصابة بالسرطان ومن بينهن شارون أوسبورن، وجوليانا راكيك، بالإضافة إلى إعلان النجمة الهوليودية أنجلينا جولي عن استئصال ثدييها تفادياً للإصابة بالسرطان الذي كان سبب وفاة والدتها وعدد من النساء في عائلتها.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-06/14777/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:49 PM
أحمد حلمي يزور فريق عمل فيلم «لا مؤاخذة»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d6/54/d654f6a6e4e4b44c89aac46d2ce88650.jpg


نشر المخرج عمرو سلامة صور تجمع بينه وبين الفنان احمد حلمي خلال زيارة الأخير لموقع تصوير فيلم «لا مؤاخذة» من بطولته مع الفنانة السورية كنده علوش وطفل في المرحلة الابتدائية يجسّد دور طالب قبطي يشعر بالاضطهاد الديني في مدرسته.
عمرو سلامة وجّه الشكر للفنان الكوميدي احمد حلمي، فيما حظيت الصورة بتعليقات بالتوفيق من جمهور سلامه الذين حرصوا على الإشادة بموقف حلمي.
إلى ذلك، أعلن سلامة عن انتهاء التصوير في المدرسة الابتدائية بعدما استمر التصوير فيها لمدة ثلاثة أسابيع في شكل يومي، وهي المشاهد التي تشكل أهم محاور الفيلم الجديد، لكنه لم يكشف عن موعد الإنتهاء من تصوير الفيلم الذي انتهى من أكثر من 70 في المئة من أحداثه.
تجدر الاشارة إلى أن الفيلم سيشارك في العديد من المهرجانات السينمائية بعد الانتهاء من تصويره ولكن لم يتحدّد موعد لطرحه تجاريًا بدور العرض انتظارًا لمعرفة موعد المهرجانات التي سيشارك فيها.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-06/14778/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:50 PM
كندة علوش في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/c8/53/c853ff3ef04d7d6e92097b1a5157194e.jpg

تستعد كندة علوش للمشاركة ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لـ «مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي» في دورته التاسعة والعشرين التي يرأسها الفنان محمود قابيل.
وكانت الفنانة السورية قد شاركت العام الماضي في لجنة تحكيم المسابقة العربية في «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» و«مهرجان تروب فيست للأفلام القصيرة» في أبوظبي.
من جهتها، أعربت علوش عن سعادتها بهذا الاختيار لما يتمتع به المهرجان من سمعة طيبة وتاريخ عريق وللمحبة التي تكنها لمدينة الإسكندرية التي وصفتها بالساحرة.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان في 9 «أكتوبر» المقبل، كما سيتم تكريم عدد من الفنانين المصريين هم المخرج محمد خان، وكاتب السيناريو وحيد حامد، والفنان محمود حميدة، والفنانة إلهام شاهين.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-06/14779/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:51 PM
ماجد المهندس: «النساء» عقلهن صغير وطلباتهن كثيرة


http://www.alsabahpress.com/media/cache/87/d3/87d35716d87d9a9d87635c761c7c8206.jpg

علن الفنان ماجد المهندس انه عجز عن مصالحة بعض الفنانات مع شركة روتانا لاسباب عديدة وقال : «النسوان» عقلهن صغير وطلباتهن كثيرة وهن جنس رقيق وناعم ومن حقهن ان يتدلعن.. ولزاماً علينا أن ندلعهن وحواء تحب ان تتدلع في بيتها، في الشارع، عند الكوافير، كذلك هي كمطربة تحب ان تتدلع في شركة الانتاج المتعاقدة معها .. وأنا لو فتحت شركة انتاج سأدلعهن جميعاً لذلك ادعوا لي بأن افتح شركة لأدلع فيها شيرين وأصالة وأحلام ونانسي واليسا وكل الفنانات».
وفي المقابل، علق المهندس على طلاقه قائلاً لمجلة «زهرة الخليج»: «انا على الصعيد الشخصي ما لي جلادة ان ادلع أحد .. وأنا بدي مين يدلعني».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-06/14780/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:52 PM
دياب يحتفل بمرور 30 عاماً على احترافه الغناء

http://s.alriyadh.com/2013/10/06/img/973399930724.jpg


يحتفل الفنان عمرو دياب مع جمهوره وعشاقه بمرور 30 عاماً على بداية مشواره الفني وذلك خلال حفل غنائي يقام ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 16 أكتوبر بالساحل الشمالي المصري. ويتزامن ذلك مع احتفال دياب بصدور ألبومه الجديد الذي حقق نجاحات كبيرة على المستويين الجماهيري والنقدي.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/06/article873215.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:53 PM
في ندوة احتضنها النادي الأدبي بالرياض
نجما الكوميديا الارتجالية: هذه حقيقة الستاند آب.. وجمهورنا تجاوز الآلاف


http://s.alriyadh.com/2013/10/06/img/804792889820.jpg
جانب من الندوة
الرياض - مشعل العنزي
استضافت لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي الأدبي بالرياض ندوة بعنوان: "الكوميديا الارتجالية.. كائن سردي جديد" تحدث فيها نجما الكوميديا الصاعدين إبراهيم الخيرالله وهشام فقيه وأدارها الكاتب والقاص عبدالرحمن السلطان.
وتناول المتحدثان في البداية تاريخ الكوميديا الارتجالية في أمريكا وبريطانيا، وفكرتها الأساسية واعتمادها على المكوّن السردي في بنيتها النصيّة، وثم البدايات الخجولة للكوميديا الارتجالية في المملكة قبل انتشار استخدام "اليوتيوب"، واقتصارها في البداية على الحفلات الخاصة، وأشار "الخير الله" إلى دخوله هذا المجال منذ البداية وبالمشاركة مع كوميديين أجانب بالمملكة ودول الخليج، حتى تطور الأمر حالياً إلى أن أمانات المدن الكبرى بالمملكة تنظم حفلات مجانية للكوميديا الارتجالية خلال مناسبات الأعياد، ويحضرها أكثر من سبعة آلاف شاب.
ثم تناول هشام فقيه الفرق بين كوميديا الستاند آب وكوميديا improve، وأن الأخيرة هي أحق بترجمة مصطلح الكوميديا الارتجالية، وتناول نقاط الاختلاف عن الفنون المسرحية الأخرى، فضلاً عن اختلافها عن بقية الفنون الكوميدية، وأنها كما المعادلة الرياضية تتفاعل حسب المجتمع وثقافته.
من جهته أشار عبدالرحمن السلطان إلى أن "اليوتيوب" لعب دوراً كبيراً في انتشار هذا الفن ونجومه، ومن المتوقع أن يعزز تغير ثقافة المجتمع تجاه فهم وإدراك أسلوب الكوميديا الارتجالية. وفي نهاية الندوة عرج الضيفان على التحديات والعقبات التي تواجههم، على الرغم من إيمانهم التام على أن الكوميديا الارتجالية لا يزال ينتظرها مستقبل واعد في المملكة. بعد ذلك أجاب المحاضران على أسئلة الجمهور التي تناولت واقع الكوميديا الارتجالية بالمملكة، وارتفاع أسعار تذاكر الحضور، الأمر الذي برره المحاضران بارتفاع تكاليف تنظيم الحفلات، سواء من المكان وتنظيمه وحتى دفع مصاريف وأتعاب المشاركين.
جدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة فعاليات لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي، والتي سوف يتبعها محاضرات وندوات أخرى متخصصة في السرد والكتابة الإبداعية والرسوم المتحركة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/06/article873210.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:54 PM
بعد تأييدها لقضية "قيادة المرأة للسيارة"
المُغنية شمس.. تعوض فشلها الفني على حساب النساء السعوديات

http://s.alriyadh.com/2013/10/06/img/815496615847.jpg


رغم الجدل الدائر حالياً حول قضية قيادة المرأة للسيارة، والذي ازدادت حدته بعد الحملة الداعية لقيادة النساء في يوم 26 أكتوبر الجاري، تظل هذه القضية شأناً داخلياً للمجتمع السعودي ولا يحق لأحد لا ينتمي لهذه البلاد أن يتدخل فيه، خاصة ممن لا وزن لهم ولا تأثير مثل الفنانة شمس الكويتية التي تجرأت على تقديم أغنية سيئة -كالعادة- تعلن فيها تأييدها لحق المرأة السعودية بقيادة السيارة.
فنانة مثل شمس لم تقدم خلال مسيرتها أي أغنية تجعلها تستحق لقب فنانة، لاشك أن دخولها في جدل قيادة المرأة سيضر بالقضية أكثر مما يفيدها، بل قد يأتي بنتيجة عكسية ويجعل المؤيدين للقضية يتراجعون عن موقفهم فقط لأنهم لا يقبلون أن يؤيدوا شيئاً تؤيده هذه الفنانة. ذلك أنهم لا يعترفون بشمس ولا بتاريخها في الثقافة الغنائية الخليجية ويقرون بأنها أساءت للثقافة الخليجية بكليباتها الخادشة التي لا تنتمي للفن بأي صلة.
لكن هل شمس أساساً مهتمة بهذه القضية أو أي قضية نسائية أخرى؟. إنها أكثر من أساء للنساء بظهورها التلفزيوني في القنوات الموسيقية، ولاشك أن أغنيتها الجديدة هذه إنما هي من أجل لفت النظر لها بعد أن طواها النسيان وبعد أن أهملها جمهور الأغنية. إنها محاولة يائسة منها لجذب الأضواء ناحيتها بعد أن أخفقت في تحقيق أي نجاح غنائي. وهي لا تعلم أن النساء السعوديات لو عرفن أن هذه الفنانة قدمت أغنية لمناصرتهن ودعمهن، لتراجعن فوراً عن المطالبة بقيادة السيارة وإلى الأبد، لأنها -وبصراحة- لا تمثلهن على الإطلاق ولا تمثل ثقافتهن ولا أخلاقهن. في الزمن الجميل للأغنية النسائية الخليجية ظهرت أصوات كثيرة متميزة، احترمت الناس وذائقتهم، فكان الرد الاحترام، كان في ذاك الزمن الجميل ابتسام لطفي شفاها الله وعتاب ورباب -غفر الله لهن- وتبعتهن أحلام ونوال وغيرهن كثير من الأصوات التي قد تستطيع تغير ظاهرة في المجتمع بفضل ما يكنه الناس لهن من حب وتقدير وبفضل ما يقدمنه من أعمال ذات وعي وعمق، ولم تدّع إحداهن إنها فنانة عظيمة كما تزعم شمس لنفسها وهي التي لم تعرف لا بالأعمال الجيدة فنياً ولا بالمواقف الاجتماعية الرصينة، بل عرفت بتناقضاتها وجرأتها وأيضاً بادعائها في كل لقاء تظهر فيه بأنها تدرس الموسيقى والصولفيج ودون أن تقول لنا متى ستنتهي بالضبط من هذه الدراسة التي طال أمدها لأكثر من عشر سنوات؛ وهنا نشير إلى أنها ظهرت مؤخراً في لقاء إذاعي قالت فيه إنها أنهت للتو دراسة الموسيقى ونست أنها في العام 2005 صرحت ل"الرياض" بأنها الفنانة الخليجية الوحيدة التي درست الموسيقى!. ماذا تريد شمس من صخبها الذي تختلقه بين فترة وأخرى؟. هل تريد تعويض إخفاقها الفني وتقول للجمهور أنا موجودة رغماً عنكم؟. تريدنا أن نقول إنها "مطربة عظيمة"؟. لن نقول ذلك أبداً.. بل إننا لا نستطيع أن نقول إنها كويتية بعد أن زعمت مؤخراً أنها "سعودية" وذلك بعد عشر سنوات من إعلانها بأنها كويتية!. هل سيصدقها أحد بأنها فعلاً تتبنى قضية المرأة السعودية بعد غلوها في التسطيح الفني؟، إنها ببساطة تريد أن تستغل موقفاً شعبياً خاصاً بالسعودية لتقول ها أنذا موجودة رغماً عنكم!. وإقحامها لنفسها في قضية سعودية داخلية لاشك أنه غير مقبول ولن يفيد القضية إطلاقاً.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/06/article873206.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 01:57 PM
هالي بيري رائدة فضاء في مسلسل جديد


http://www.al-jazirah.com/2013/20131006/ms_120_1.jpg

أعلنت شبكة (سي. بي. إس) التلفزيونية الأمريكية، أن الممثلة السمراء هالي بيري ستقوم ببطولة المسلسل التلفزيوني الجديد «إكستانت» أو (كائن) ، وستلعب بيري ، دور رائدة فضاء عادت إلى ديارها بعد أن أمضت عاماً في الفضاء وتحاول إعادة التواصل مع زوجها وابنها. وتتسبب تجربتها في الفضاء والمنزل في إحداث تغير مجرى التاريخ. ومن المقرر أن يعرض المسلسل المكون من 13 حلقة الصيف المقبل . وقالت بيري في بيان أرفق مع الإعلان إنها «دائما تبحث عن أدوار مثيرة للدهشة، وعندما ترى مادة تحتوي على هذا القدر العظيم من الرعاية والغموض والتعقيد ، فإنها تدفعني نحوها بغض النظر عن الوسيلة «. وتابعت: «طوال خمسة أشهر في العام سأعيش وأجسّد دور هذه المرأة الذكية والضعيفة بشكل لا يصدق ، وخلال الوقت المتبقي من العام سأواصل البحث عن أدوار أخرى تؤثر في بعمق مثل هذا العمل». وقال سبيلبرج ، معلقاً على انضمامها للعمل الجديد ، «هناك هالي بيري واحدة فقط، وكعادتها مع كل شيء تلمسه، فإنها ستجلب أصالة عميقة للدور الذي ستلعبه وإنني أتطلع كثيراً إلى العمل معها».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131006/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:01 PM
"ألبوم" عبدالمجيد.. قبل العيد



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4755/32AW32J_0610-14.jpg








بدأت قنوات "روتانا" تنفيذ حملة إعلانات ضخمة لألبوم الفنان عبدالمجيد عبدالله الجديد "الخطايا" سواء في قنواتها أو قنوات أخرى، وذلك بعد أن قرر الفنان إصدار الألبوم بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المقبل.
وقال رئيس شركة روتانا للصوتيات والمرئيات سالم الهندي إن الألبوم سيصدر يوم السبت الموافق 12 أكتوبر الجاري، فيما بثت إذاعة "روتانا إف إم" أغنية "تحياتي"، وهي إحدى أغنيات الألبوم. ويضم الألبوم 15 أغنية منها أغنيات "الخطايا" و"تحياتي" و"وحيد" و"ليه تطلب" و"قنوع" وأغنية خاصة للأم بعنوان "عيشي بسلام".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=162953&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:02 PM
توابل متسلل جديد إلى منزل ريهانا... مقتنع أنه صديقها
متسلل جديد إلى منزل ريهانا... مقتنع أنه صديقها


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1380970302600261000.jpg


اعتقلت الشرطة الأميركية شاباً ووجهت إليه تهمة السرقة بعد محاولته التسلل إلى منزل النجمة ريهانا في كاليفورنيا.
وأفاد موقع "تي إم زد" الأميركي بأن شاباً حاول تسلق جدار منزل ريهانا في منطقة باسيفيك باليساديس بلوس أنجلس، لكن الحراس الأمنيين اتصلوا بالشرطة التي هرعت إلى المكان واعتقلته على بعد حوالي كيلومتر من المنزل.
ووجهت إلى الشاب (27 سنة) تهمة السرقة، بينما تشتبه الشرطة في انه الشخص عينه الذي رمى منزل ريهانا بكرسي وحطم الزجاج يوم الأحد الماضي، لأن التسجيلات التي التقطتها كاميرات المراقبة تظهر تشابهاً كبيراً بينهما. وذكرت الشرطة ان الشاب الذي تم توقيفه مقتنع بأنه صديق ريهانا.
يذكر ان حياة ريهانا شهدت هذه السنة "خضات أمنية" عدة، فبالإضافة إلى البلاغات الكاذبة بحصول مشاكل أمنية في منزلها، سبق أن اعتقل شاب، تردد انه تسلل إلى بيتها ونام في سريرها، وصدر أمر تقييدي أيضاً يمنعه من الاقتراب منها. (لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626018/%D9%85%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%84-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A7%D9%86%D8%A7...-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%86%D8%B9-%D8%A3%D9%86%D9%87-%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D9%82%D9%87%D8%A7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:03 PM
توابل / مسك وعنبر / مادونا تنشر متاعبها قبل الشهرة
مادونا تنشر متاعبها قبل الشهرة


http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380970624320283900.jpg


كشفت النجمة الأميركية مادونا أمس الأول أنها تعرضت للاغتصاب تحت تهديد سكين في سنواتها الأولى بنيويورك، قبل ان تطير شهرتها كملكة للبوب الاميركي.
ونشرت مادونا مقالا في مجلة هاربرز بازار الاميركية شرحت فيه ان مدينة نيويورك لم تستقبلها «بأذرع مفتوحة» عندما وصلت إليها آتية من ميتشيغن.
وقالت في المقال: «في السنة الاولى من إقامتي في نيويورك تعرضت لحادثة سطو تحت تهديد مسدس، وتعرضت للاغتصاب على سطح مبنى تحت تهديد سكين، وسرق منزلي ثلاث مرات، لا أعرف لماذا، لم يكن لدي شيء ذو قيمة».
وروت بعد ذلك خطواتها الأولى في عالم البوب، وبداية طريق النجومية، وعلاقتها مع الدين والقيم السائدة في المجتمع، وزيجاتها وأولادها الاربعة.
(لوس أنجلس - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625983/%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%87%D8%A7%D9%82%D 8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:08 PM
كارول سماحة تخفض أجرها لأكثر من النصف


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281107%29.png






في الوقت الذي مازال أحدث ألبومات النجمة اللبنانية كارول سماحة »إحساس« في الأسواق، ترددت أنباء عن قرار النجمة بتخفيض أجرها عن الظهور في البرامج. الفنانة كارول كانت من أبرز النجمات الأعلى أجراً في البرامج، حيث كانت تتقاضى 50 ألف دولار عن الحلقة الواحدة، ولكن صرحت مصادر مقربة منها أن النجمة خفضت أجرها، وأنها على استعداد للظهور في البرامج مقابل 20 ألف دولار للحلقة الواحدة. الخبر أصاب البعض بالاندهاش نظراً لنجاح الألبوم الجديد واستمراره في حلبة المنافسة، بالإضافة إلى استعداد كارول لتقديم العرض المسرحي الجديد »السيدة«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99461:2013-10-05-18-26-54&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:09 PM
نسرين طافش تتخطى أزمة طلاقها وتستعد للعودة الى الشاشة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281121%29.png






بعد غيابها العام الماضي عن الدراما، تعود الممثلة السورية نسرين طافش الى الشاشة في مسلسل جديد سيعرض مبدئياً خلال شهر رمضان المقبل عبر شاشة MBC.
وقد نشرت نسرين صورة عبر صفحتها الخاصة على التويتر من كواليس العمل الذي يتم تصويره في استديوهات دبي وعلقت عليها قائلة: »مع مصممة الازياء السورية الصديقة هويدا البريدي والستايلست جورج من بروفات مسلسلي الجديد«. وتجسد نسرين في المسلسل شخصية »كاتيا« لها ماضي يشكل لها لغزاً كبيراً، ويشاركها في العمل الممثل المصري شريف سلامة وكوكبة من نجوم العالم العربي. وكانت نسرين قد أعلنت طلاقها منذ أشهر وغابت عن الشاشة بعدما اعتذرت عن عدة مسلسلات.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99462:2013-10-05-18-27-36&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:12 PM
يعيد عرض «مصاص الدماء 3» و«عايلة فن رن»
المسلم: لوك جديد وخدع على المسرح


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/05/489734.gif


تستعد مجموعة السلام الإعلامية لإعادة تقديم المسرحيتين الكوميديتين «عايلة فن رن» و«مصاص الدماء 3» خلال عيد الأضحى المقبل، وسبق أن عرضت المسرحيتان في عيد الفطر الماضي وحظيتا بنجاح جماهيري كبير وسط منافسة شرسة من الأعمال المسرحية فاق عددها الـ 18 مسرحية.
وقد قرر الفنان عبد العزيز المسلم إعادة العرضين بنكهة جديدة بعد إضافة العديد من التعديلات المؤثرة في الأعمال، بالإضافة إلى المفاجآت الكثيرة التي سيشاهدها الجمهور في العيد.

تجديد الشكل
عن جديد الأعمال المسرحية صرح منتج وبطل ومخرج مسرحية «عايلة فن رن» عبد العزيز المسلم قائلا: أحمد الله على نجاح أعمالي المسرحية لهذا العام، وأتمنى مواصلة هذا النجاح في عيد الأضحى المقبل بعد المجهود المبذول في تجديد شكل مسرحيتي «عايلة فن رن» و«مصاص الدماء 3 « وقالبهما الفني.
وتابع: بالنسبة لمسرحية «عايلة فن رن» التي ألعب بطولتها وإخراجها فقد قمت بمباشرة البروفات مع نجوم العمل، حيث أنها ستعرض بشكل جديد بعد أن قمت بزيادة جرعات الكوميديا، كذلك هناك العديد من المفاجآت تشمل الديكور والتقنيات ومشاهد الرعب والأشباح فيها والموسيقى التصويرية، فالعمل وكأنه يعرض للمرة الأولى وسيلمس الجمهور الاختلاف والتطوير وهو أمر نسعى اليه من خلال مجموعة السلام الإعلامية في كل أعمالنا التي نقدمها. وانتهز هذه الفرصة لأشكر كل من وثق بمجموعة السلام الإعلامية من خلال حجز مقاعدهم من الآن كذلك الشكر موصول لكل من دعم هذا العمل من خلال الكتابات والنقد البناء الذي حظيت في عيد الفطر.

توليفة جميلة
يضيف المسلم: بخصوص مسرحية «مصاص الدماء 3» فالحمد لله وفقنا في اختيار هذه الكوكبة الجميلة من النجوم وشهادتي بهم مجروحة فهم زملائي وأصدقائي، كذلك سعدت بالتعاون مع المخرج الشاب عبد العزيز الحشاش لما له من رؤية شبابية جميلة جدا أضافت للعمل نكهة خاصة، بالإضافة إلى النجمين الكبيرين حسن البلام وجمال الردهان اللذين شكلا توليفة جميلة من الكوميديا سيواصلانها في عيد الأضحى المقبل، ولكن بجرعات أكثر عن عروض عيد الفطر.
يتابع: وسيكون للاعب ومصمم الخدع البحريني علي السامر وجود مميز بالكثير من الخدع الجديدة والمبتكرة التي تقدم للمرة الأولى على المسرح، لذا اعد الجمهور الذي وثق بمجموعة السلام الإعلامية أنه على موعد مع الضحك والمعلومة والمتعة البصرية في عيد الأضحى المقبل من خلال مسرحيتي «عايلة فن رن» و«مصاص الدماء3».
يذكر ان مسرحية «عايلة فن رن» من تأليف هديل المرجان إخراج عبد العزيز المسلم، وبطولته إلى جانب عبد الرحمن العقل، انتصار الشراح، باسمة حمادة، سعاد علي، بدور عبدالله، عبدالله الخضر، جمال الشطي، ناصر الدوب، والأطفال ضاري الرشدان سالم المسلم وريتاج العلي. وستعرض على مسرح نادي القادسية في حولي.
أما مسرحية «مصاص الدماء 3» فهي من تأليف عبد العزيز المسلم، إخراج يوسف الحشاش، وبطولة حسن البلام، جمال الردهان، مشاري البلام، مشعل الشايع، منى حسين، يوسف الحشاش، عبدالله المسلم، محمد دشتي، بالاشتراك مع لاعب الخدع البحريني علي الثامر وتعرض على مسرح أوبرا السالمية مقابل سيتي سنتر.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803833)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:15 PM
جيني إسبر محتالة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/05/489738.jpg


نشأتها في كنف جمعية خيرية شكّل عاملاً سلبياً في حياتها حين كبرت، فقد كان السبب الرئيسي وراء انحرافها سعياً لخدمة مصالح هذه الجمعية، ومحاولتها استغلال جمالها للقيام بعمليات النصب والاحتيال. هي خيوط عامة ترسم ملامح شخصية الفتاة يتيمة الأبوين التي تؤديها الفنانة جيني اسبر في مسلسل «خواتم»، الذي انطلقت عمليات تصويره قبل أيام.
عن دورها تقول: إنها شخصية فتاة تربت في جمعية خيرية وعندما كبرت عملت في أحد البنوك، وبما أن هذه الجمعية التي تقوم بتربية اليتيمات، وعندما يكبرن تقوم بتوجيه كل منهن في اتجاه يخدم مصالح القائمين عليها، يتم توجيهي للعمل لمصلحة أشخاص في تبييض الأموال، فأنحرف نحو الوقوع في فخ العمل السلبي في المجتمع رغم الطيبة التي تتسم بها الشخصية.
يذكر أن مسلسل «خواتم» إخراج ناجي طعمي وتأليف نادية الأحمر وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني والتوزيع، وينتظر عرضه في شهر رمضان القادم.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/803836)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:19 PM
أغنية
«يا هالعرب» تُبصر النور في العيد



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1973710.1381002751%21/image/1145269366.jpg


بات بحكم المؤكَّد أن أغنية "يا هالعرب" لنجم "أراب أيدول" في موسمه الثاني الفلسطيني، محمد عسَّاف، ستبصر النور بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، وفق ما كتب عسَّاف على حسابه على "تويتر".
الأغنية صوَّرها عسَّاف في لبنان على مدار ثلاثة أيَّام تحت إدارة المخرج اللبناني، وليد ناصيف، الذي حاول وضع النجم الشَّاب في إطار صورة تكرِّس النجوميَّة التي وصل إليها في فترة قصيرة.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-06-1.1973753)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:20 PM
كاريس تصور "خواتم"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/57ab8845-0886-40e0-bcfa-754cd21b81d4/316/235


بدأت الفنانة كاريس بشار تصوير دورها في مسلسل "خواتم" عن نص للكاتبة ناديا الأحمر، عالجه دراميًا الكاتب عبد المجيد حيدر، ويُشارك في البطولة إلى جانب كاريس كل من مرح جبر، جيني إسبر، كنده حنّا.
وكانت كاريس قد اعتذرت الموسم الماضي عن بطولة نسائية في مسلسل "بنات العيلة" للمخرجة رشا شربتجي، مرجعة الأسباب إلى تضارب مواعيدها ليس إلا.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0daae04d-58e2-4ffd-889d-ccce17f7b851)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-10-2013, 02:25 PM
منة شلبى بدلا من ياسمين عبد العزيز لبطولة "أيام جليلة"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201217125543.jpg


رشح المخرج هشام أنور عكاشة، النجمة منة شلبى لبطولة مسلسله الجديد "أيام جليلة" والمقرر عرضه رمضان المقبل، بدلاً من النجمة ياسمين عبد العزيز، وقال عكاشة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن العمل مازال فى طور الكتابة، ويرصد فى إطار اجتماعى مظاهر الحياة عند ذوى الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن آخر أعمال النجمة منة شلبى فى الدراما التليفزيونية كان مسلسل "نيران صديقة"، وشاركها بطولته كندة علوش ورانيا يوسف، إخراج خالد مرعى، وتم عرضه رمضان الماضى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1284195&SecID=48&IssueID=0)