المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السناني: أدعو السينمائيين للذهاب لأمريكا لدعم فيلم «وجدة»


اللجنة الإخبارية والصحافية
07-10-2013, 03:26 PM
السناني: أدعو السينمائيين للذهاب لأمريكا لدعم فيلم «وجدة»

http://s.alriyadh.com/2013/10/07/img/963208484229.jpg


عبر الفنان عبدالإله السناني عن اعتزازه بترشيح فيلم "وجدة" لأوسكار أفضل فيلم أجنبي كأول فيلم سعودي ينال هذا الشرف.
وقال السناني إن هذا الإنجاز لا يحسب لمخرجة الفيلم هيفاء المنصور فحسب بل للجمهور السعودي بشكل عام "لأن الفيلم يحمل رسالة هادفة وإيجابية عن المجتمع السعودي كما يكشف عن إصرار السينمائيين السعوديين لتقديم سينما تشرف بلادهم عالمياً وتنقل واقعهم الحضاري بصورة إيجابية".
ووصف السناني الترشح بأنه مصدر إلهام لكل سينمائي سعودي "وأنا بصفتي محكم في مهرجان الفيلم السعودي - روتانا - فأقول إن هذا الترشح يعد نقلة لنا جميعاً ورفعا سقف آمالنا عالياً وأثبت لنا أنه بإمكاننا نحن السينمائيين أن نقدم شيئاً رغم صعوبة الظروف".
مؤكداً أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات أكبر "وأتمنى أن يكون من بينها السماح بعودة صالات السينما لأنها هي النقطة الرئيسية في صناعة السينما وبوجودها سنرى أكثر من وجدة وسنزور منصة الأوسكار لأكثر من مرة". وأعلن السناني عن عزمه السفر إلى ولاية لوس آنجلوس الأمريكية أثناء إقامة حفل الأوسكار المقبل في حال ترشح فيلم وجدة بشكل نهائي "وذلك دعماً للفيلم ولهيفاء المنصور وهذا واجب عليّ وعلى كل سينمائي سعودي"، داعياً جميع السينمائيين إلى مؤازرة الفيلم ودعمه لوجستياً بكل الوسائل الممكنة "لأن الفيلم يمثل الانطلاقة الحقيقية للسينما السعودية".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/07/article873494.html)