المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز الشطي لـ «الراي»: سأترك الغناء من أجل التمثيل


اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:38 PM
حوار / «الحب والزواج... مؤجلان في حياتي»
فوز الشطي لـ «الراي»: سأترك الغناء من أجل التمثيل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1381153980066410800_main.jpg

| حوار رشا فكري |

بدأت الفنانة فوز الشطي مسيرتها الفنية في الغناء، ثم اتجهت إلى التمثيل الذي أصبح ملاذها وهوايتها المفضلة، أما المسرح فخافت منه كثيراً ولكنه احتل المرتبة الأولى خصوصاً مسرح الطفل. وبسبب عشقها للأطفال، فإنها على استعداد لتقديم برنامج خاص بهم لإدراكها كيفية التعامل معهم.
الشطي كشفت في حوار مع «الراي» عن أنها ستترك الغناء وتركّز في مجال التمثيل لأن «صاحب بالين كذاب»،، متمنية الوقوف أمام عبد الحسين عبد الرضا، والمشاركة في الدراما المصرية، مشيرة إلى أن الحب والزواج مؤجلان في حياتها:

• لا أشعر بالغيرة... فغالبية بنات جيلي زميلاتي وأكنّ لهنّ كل احترام

• للمسرح دورٌ كبير في عملية تكوين الشخصية الإبداعية للطفل

• كيف بدأت مشوارك الفني؟
- كانت بداياتي كمطربة عندما شاركت في أولى تجاربي الغنائية مع شركة «روتانا» التي قدمتني للجمهور كمطربة، ثم مثلت في مسلسل تلفزيوني، ومن بعدها أحببت التمثيل كثيراً وأغراني أن أواصل في هذا الجانب لذلك أهملت الغناء، ثم رجعت إليه.
• أيهما تفضلين التمثيل أم الغناء؟
- أحببت التمثيل أكثر، فأصبح التمثيل ملاذي وأستمتع بأي دور أقوم بتجسيده فأصبحت هوايتي المفضلة، أما الغناء فأعترف بأن «صاحب بالين كذاب»، لذلك سأترك الغناء وأركّز في الوقت الحالي على موهبة التمثيل لأنها تحتاج إلى تفرغ كامل.
• من وجهة نظرك، ما الذي يحتاجه الممثل؟
- يحتاج الممثل إلى أن يطوّر من أدواته التمثيلية بشكل دائم ويجتهد ويحسن اختياراته، وأن يسعى إلى تقديم أدوار مختلفة ولا يحصر نفسه بأدوار معينة حتى لا يملّ منه المشاهد.
• ماذا عن المسرح في حياتك؟
- المسرح هو المجال الوحيد الذي تخوّفت منه كثيراً في البداية، ولكن هو عندي الآن في المرتبة الأولى وبالأخص مسرح الطفل وله نكهته الخاصة، ومثّلت في مسرح الطفل، وكانت ردود الفعل إيجابية، وهناك قبول من الأطفال على ما أقدمه من أعمال مسرحية وهذا ما يهمني، وأرى أن للمسرح دوراً كبيراً في عملية تكوين الشخصية الإبداعية عند الطفل، ويعتقد الكثيرون بأن مسرح الطفل أسهل من مسرح الكبار لكنه يحتاج إلى جهد مضاعف ومحاولة جادة في إقناع الطفل.
• وهل ستوافقين إذا عرض عليك برنامج للأطفال؟
- طبعاً أوافق، لأنني أعشق الأطفال، وأعرف كيفية التعامل معهم، لأنني في السابق كنت مدرسة رياض أطفال.
• كيف تصفين مشاركتك أخيراً الفنان طارق العلي في المسلسل الكوميدي «قرمش»؟
- المسلسل حصد ردود فعل إيجابية مع طارق العلي، وكانت مشاركة رائعة وممتعة وتجربة استفدت منها الكثير، كما أن أجواء «اللوكيشن» مع «أبو محمد» ممتعة وعائلية وكان يتعامل مع الصغير قبل الكبير باحترام وتواضع.
• ما المسلسلات التي تابعتها في الموسم الرمضاني الماضي؟
- أكثر الاعمال الخليجية التي حرصت على متابعتها خلال الموسم الرمضاني الماضي هو المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» للفنان عبد الحسين عبد الرضا، الذي أتمنى الوقوف أمامه والمشاركة في عمل من أعماله الفنية. فالعمل مع فنان كبير بحجمه حلم وإضافة إلى أي فنان مهما قدم أو اكتسب من خبرات، وأنتهز الفرصة لأوجه رسالة إلى كل فنان شاب أن يتعلم من تواضعه، كونه النجم الأول في الخليج. أما على مستوى الأعمال العربية، فأنا من أشد المعجبين بالدراما المصرية والفن المصري بشكل عام، ومن الأعمال المصرية التي فرضت نفسها على المشاهد في الموسم الرمضاني وحرصت أيضاً على متابعتها مسلسل «موجة حارة»، مسلسل «العراف» ومسلسل «القاصرات».
• ما طموحك؟
- طموحي أن أقدم عملاً يليق بالمشاهد وأن أكون عند حسن ظنّ الجمهور، لذلك أبحث دائماً عن الأفضل من بين الأعمال التي تُعرض عليّ إلى جانب أنني أصبحت أدقق أكثر في اختياراتي لإثبات موهبتي بالتمثيل بشكل أوسع ولكسب ثقة المشاهدين. كما أنني أطمح إلى الوصول للدراما المصرية.
• ما نوعية الأدوار التي تودين تقديمها في الفترة المقبلة؟
- أسعى إلى التنوّع في أدواري وأفضّل الأدوار المركبّة وأتمنى أن أقدم دور فتاة مجنونة أو معوّقة.
• هل عانيتِ من الغيرة بعد رجوعك إلى الوسط الفني مرة أخرى؟
- أبداً، لا أشعر بالغيرة، على العكس غالبية بنات جيلي هن زميلاتي وأكنّ لهن كل احترام ونحن على تواصل بشكل دائم.
• هل تحرصين على التواصل مع جمهورك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟
- تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأسرع للتفاعل بين الفنان وجمهوره، لذلك أحرص على التواصل مع متابعيّ لأن آراءهم مهمة بالنسبة إليّ وتفيدني كثيراً.
• ماذا عن التقديم التلفزيوني، هل ستكملين فيه؟
- آخر مشاركاتي كانت في تقديم برنامج «أحلى الليالي»، وهي من أفضل المشاركات التي استفدت كثيراً منها، وجعلتني أكثر تلقائية مع الجمهور، ولا أنكر فقد كنت متخوّفة في البداية من التجربة الأولى لي في التقديم، لكنني اعتدت على الكاميرا لكوني ممثلة، وأتمنى تقديم مثل هذه النوعية من البرامج إذا لم تتعارض مع أوقات تصويري لأي عمل درامي، لذلك أرى أنه من الأفضل تقديم برامج في الموسم الرمضاني.
• ماذا عن الحب والزواج في حياة فوز الشطي؟
- الحب والزواج مؤجّلان في حياتي، فحالياً تنصبّ اهتماماتي على عملي في التمثيل، ولكن عندما يأتي النصيب فلا مفر.
• ما مواصفات فارس أحلامك؟
- ليست لدي مواصفات محددة فلا يهمني الشكل أكثر ما تجذبني الشخصية.
• ما جديدك الذي تحضّرين له؟
- أستعد لتصوير مشاهدي في المسلسل الجديد «ايام حبك» إخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولته خالد أمين، إلهام الفضالة، إبراهيم الحربي، شيلاء سبت، وآخرون. وهناك أكثر من نص درامي، لكن حتى الآن لم أنته من القراءة لأختار الأفضل منها، كما أستعد أيضاً لإعادة عرض المسرحية الكوميدية «طرزان» لعرضها خلال عيد الأضحى المقبل، وهي عبارة عن عمل استعراضي موجه للأطفال وتدور أحداثه في إطار كوميدي تربوي، يتخللها عدد من القضايا كحب الوطن والوفاء له والأمانة والصدق،المسرحية من تأليف عبد الله القعود واخراج بدر البلوشي، وبطولة زهرة الخرجي، حسين المهدي، ناصر البلوشي، ثامر الشعيبي، شوق الهادي ونواف القريشي، وسيكون دوري في العمل هو دور الباحثة التي تحاول جاهدة اكتشاف بيئة مختلفة وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي تشويقي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469723&date=09102013)