المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يعرض في ثلاثين حلقة خلال رمضان المقبل .. «العقيد شمة».. كوميديا الشرطة النسائية [[ يا إنتصار الشراح إعتزلي حفاظا ً على اعمالك السابقة وحفظا ً لماء وجهك ]] !!


أحمد سامي
29-03-2009, 08:04 AM
http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/Article/03292009/Org/ar10_1.jpg
إنتصار الشراح






يواصل فريق المسلسل الكوميدي «العقيد شمة» تصوير ادوارهم في «لوكيشنات» مختلفة، وهو، يضم نخبة من نجمات الكوميديا على مستوى الخليج امثال انتصار الشراح وسعاد علي، وهبة الخطيب ولطيفة المجرن وأمل عباس وهبة الدري وعبير الخضر وغرور، كما يشارك في احداثه مجموعة من نجوم الكوميديا الرجال امثال محمد جابر وعبدالامام عبدالله وخالد العجيرب واحمد العونان، وسمير القلاف وآخرين، وهو عن فكرة الفنان الملحن عادل المسيليم وسمير القلاف ومن اخراج المصري ايمن عبيس ومن انتاج قناة فنون، أما المنتج المنفذ فهو الفنان الملحن عادل المسيليم وتتلخص فكرة العمل التي تتوزع على ثلاثين حلقة في اعتماده على وجود الشرطة النسائية في احد المجتمعات وهي الجهة المخولة بحفظ الامن والنظام في المجتمع وما ينتج من ذلك من مفارقات كوميدية.

.. «الوطن» زارت موقع التصوير والتقت عددا من نجوم العمل حيث اوضح..

المرة الأولى

أيمن عبيس ان «هذه هي المرأة الاولى التي يخرج فيها مسلسل خليجي مضيفا ان هذا التعاون جاء من خلال اتصال هاتفي تلقاه من الفنان والمنتج المنفذ لهذا العمل عادل المسيليم.

وتابع عبيس: «ارى انه مسلسل يقدم دراما مختلفة خاصة ان الكوميديا الموجودة فيه تعتمد على الموقف وليست الكوميديا اللفظية من خلال احداث جديدة فانتازية، وعلى المشاهد ان يتخيل كيف سيكون شكل المجتمع عندما تحكمه الشرطة النسائية بعكس الواقع في بعض الدول التي تقر هذا النظام نجد فيها ان الشرطة النسائية جزء من وزارة الداخلية وليست هي السمة العامة».

دفعات نسائية

من جهته قال سمير القلاف: «تدور فكرة العمل حول احدى الكليات العسكرية النسائية التي تخرج دفعات نسائية بداية من الافراد في سلك الشرطة وصولا الى مختلف الرتب ولدى تخرجهن فإنهن يبدأن ممارسة عملهن في كل قطاعات الشرطة بداية من المباحث والهجرة والمرور وفي الوقت نفسه تقوم رئيسة مديرية الشرطة بملاحقة احدى العصابات ويتم تقديمها الى المحاكم العسكرية، وقد استغرق العمل في سيناريو المسلسل نحو شهرين، اما التصوير من المقرر له ان يستغرق «40 يوماً».

متدربة

بدورها اشارت لطيفة المجرن الى انها تبدأ احداث العمل كمتدربة ثم تترقى حتى تصبح برتبة رقيب اول، مضيفة: اسمي في المسلسل «خزنة» وعن نفسي اتوقع النجاح للعمل لانه يقدم كوميديا جديدة بعيدا عن «التهريج»، وهذه هي المرة الاولى التي اجسد فيها مثل هذا الدور.

شخصية جادة

هدى الخطيب قالت: اجسد شخصية جادة في هذا العمل الكوميدي من خلال شخصية عسكرية حازمة، وانا سعيدة بهذا العمل، ولاسيما انه يجمعني مع المصور فهد الهزاع، كما انه مكتوب بمستوى جيد وفي اطار كبير من الخيال، وقد احببت هذا الدور لأنني أنتمي الى عائلة فيها الكثيرون من العسكريين، كما انني كنت صاحبة عضوية في نادي الرماية ومارست رياضة السباحة ولذلك فقد اعادني هذا المسلسل الى ذكريات جميلة في حياتي، واذا كنت اجسد الشخصية المحورية في العمل الا اننا جميعا ابطال في المسلسل.

مجموعة مرحة

من ناحيتها قالت سعاد علي: اجسد دور الملازم «شحقة» وهي شخصية مقربة من العقيد شمة - تجسد دورها الفنانة هدى الخطيب - ونحن صديقتان مقربتان ضمن احداث المسلسل قبل ان ندخل الى سلك الشرطة النسائية، عندما نترقى الى رتب عسكرية اعلى فاننا نترقى معاً، وكانت الفنانة هدى الخطيب قد بدأت برتبة مقدم، ثم تحصل على رتبتها الجديدة كعقيد، وارى اننا كفريق عمل نكون مجموعة مرحة لدرجة ان احدهم وصفنا بـ «المجرمات» ولكنه يقصد مجرمات في الفن طبعا وانا مستمتعة بهذا العمل وكذلك مع المخرج ايمن عبيس ومصور المسلسل فهد الهزاع، ونحن لا نحصر مشاهدنا داخل الكلية العسكرية ولكن هناك العديد من المواقع الاخرى مثل اماكن التدريب والبيوت الخاصة بعائلة كل شخصية ومشاهد اخرى في السوق».

وعندما سألناها عن احب اللوكيشنات الى قلبها قالت الفنانة سعاد علي انها تفضل تلك الموجودة على البحر وأي «لوكيشن» يخدم العمل.

مديرية البوليس

بدورها قالت هبة الدري: «اجسد دور الملازم «نفلة» واتمتع بشخصية قوية في مديرية البوليس التي اعمل بها ولكي اكون مقنعة اكثر فقد اعتمدت على قصة الشعر القصير «بوي كت»، خاصة انني اقوم بتعذيب المساجين في غرفة التعذيب ولكن من خلال احداث كوميدية ممتعة، وفي الوقت نفسه فإنني اليد اليمنى للعقيد «شمة» و«شقحة»، اما في بداية الاحداث التي اجسدها فأنا اقوم بدور طالبة مشاغبة تتعرض للعقاب اليومي».

توأم كوميدي


أما الفنان أحمد العونان فقال: «أجسد دوري في هذا العمل من خلال احداث كوميدية اشارك فيها بالتعاون مع توأمي في الكوميديا الفنان خالد العجيرب ونلتقي من خلال احداث المسلسل شخصيات مختلفة تزيد من زخم الكوميديا في العمل مثل «الملازم نفلة» و«الرقيب سمير»، وأنا اراهن على هذا العمل لدى عرضه في شهر رمضان لأنه يطرح فكرة جديدة من خلال وجود الشرطة النسائية التي ترسخ مفاهيم العدل في المجتمع من خلال كوميديا فانتازية، وسر اعجابي بهذا المسلسل انه مختلف في الطرح عن بقية الاعمال الدرامية حيث يبتعد عن تناول قضايا الطلاق والصراعات التي تنشأ بين افراد العائلة الواحدة.

وأؤكد ان كل مشهد بيني وبين خالد العجيرب.. «ما راح يعدي على خير».

حوراء

عبير الخضر قالت: «انا الصديقة المقربة من «خزنة» التي تجسد دورها الفنانة لطيفة المجرن ونحن متدربات شيطانات ومشاغبات جدا واسمي في العمل «حوراء»، وأرى ان الكل متشوق لرؤية هذا العمل».

دور جديد

غرور أوضحت انها تجسد دور الملازم نجوى وهو دور جديد تجسده لأول مرة في مشوارها الفني متوقعة ان يحوز هذا العمل اعجاب الجمهور نظرا لأحداثه الكوميدية الشائقة».




____________


للأمانة انتصار الشراح بعد " تحجبها " ضعف مستواها وأصبحت تقدم أدوار غبية وتحولت الى فنانة اخرى !

بعد ان كانت فنانة قوية ونجمة حقيقية الآن ادوار غبية .. تقبل بأي دور المستوى انتهى

اصبحت بلا فائده [ إعتزلي يا انتصار ودعينا نتذكرك ِ بالخير ]



المصدر /

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=494331

امل
29-03-2009, 10:23 PM
امنيه من القلب ان تعود انتصار الشراح للعمل مع رفقاء دربها و خصوصاً

داوود حسين الذي كونت معه ثنائي جميل ..

رهيف
30-03-2009, 06:56 PM
والله انتصار بطلة الى الان ولكن لوتقلل من هل اعمال

ذكرى
04-04-2009, 08:23 AM
انتصار من اتركت داود احسين ومستواها في التمثيل قل كثير مع احترامي لها

أحمد سامي
08-04-2009, 06:58 PM
امنيه من القلب ان تعود انتصار الشراح للعمل مع رفقاء دربها و خصوصاً

داوود حسين الذي كونت معه ثنائي جميل ..


لن يحدث ذلك فالحجاب قيدها وجعلها محدودة


وهي اساسا ً ما استوعبت انها متحجبة لذلك تغيرت وتبدل مستواها

وكأنها فنانة اخرى !

*هاشم العلوي*
11-04-2009, 09:06 PM
تحية لك اخي الكريم احمد سامي ..

أخي المسألة ليست في الحجاب ، بل القضية في إبداع الفنانة نفسها وهبوط مستواها الفني في الوقت نفسه علينا ألا نحكم على العمل من الآن قبل خروجه قد يكون رائعا وقد يكون غير ذلك ،

وإلا من وجهة نظري فإن الحجاب لا يعيق الإبداع ..

فهناك بعض الفنانات من اتجهوا إلى لبس الحجاب وأبدعوا في كثير من الأعمال

و مهم الفنانة القديرة "عبير الجندي"

أحمد سامي
11-04-2009, 09:58 PM
تحية لك اخي الكريم احمد سامي ..



أخي المسألة ليست في الحجاب ، بل القضية في إبداع الفنانة نفسها وهبوط مستواها الفني في الوقت نفسه علينا ألا نحكم على العمل من الآن قبل خروجه قد يكون رائعا وقد يكون غير ذلك ،

وإلا من وجهة نظري فإن الحجاب لا يعيق الإبداع ..

فهناك بعض الفنانات من اتجهوا إلى لبس الحجاب وأبدعوا في كثير من الأعمال


و مهم الفنانة القديرة "عبير الجندي"





مهلا ً يا عزيزي ..


ودعنا نتكلم عن كل فنان على حدى ولا نعمم ونجعل قضية الحجاب قضية عامة وانه لا يعيق

الإبداع أو لا يعيق الإبداع .



الحجاب ربما لا يعيق ابداع فنانة .. بالمقابل قد يعيق ابداع فنانة اخرى عبير الجندي نتذكرها

قبل الحجاب كانت تجسد ادوار عادية والآن هي تقوم بأدوار البطولة وتأقلمت مع الحجاب بشكل طبيعي وسليم .

دعنا الآن نأخذ حالة الفنانة " انتصار الشراح " كانت وركز على مفردة " كانت " فنانة رائعة

وتجسد أدوار البطولة وتألقت وأبدعت أيما إبداع مع رفيق دربها وشريك نجاحاتها الفنان النجم

داوود حسين .. وكانت بكاريزما مختلفة ,, والكل ينظر لها انها نجمة المستقبل وانا أحدهم .



حدثت نقلة نوعية في حياتها وهي الحجاب وهي خطوة اختارتها هي بقناعة ونحن نحترم قناعة كل انسان ,, انقطعت فترة بسيطة وعادت بشكل مختلف ربما ان شخصيتها
كفنانة تعودنا واعتدنا عليها دون حجاب وهذا ماجعلها مختلفة في آداءها وشخصها وتقبلنا لها
وظهر الضعف والاختلاف المحوظ وهذا أعزوه بوجهة نظري

( أنها هي ذاتها لم تتأقلم مع الوضع .. وظلت ذاكرتها وآداؤوها متعلقا ً بإنتصار غير المتحجبة فغابت روحيا ً وحسيا ً عن كل الأدوار اللتي جسدتها )


أذا ً دعنا نخر ج بشيء مفيد

" الحجاب هو سبب تدهور حالة الفنانة انتصار الفنية والحسية وتدهور مستواها الى هذا الحد
اللذي لا يطاق ( أ َ ي ّ نعم الخلل ليس من الحجاب إنما خلل إنتصار بسبب الحجاب فهنا الحالة شخصية )

وتقبل تحيتي .

بحر الحب
01-07-2009, 08:40 PM
السلام عليكم .. هذي اول مشاركة لي بالمنتدى وانا سعيد بوجودي معاكم في منتدى العملاق بوعدنان .

بالنسبة للموضوع .. اخوي احمد انا في رأيي ما اعتقد ان الحجاب بس هو سبب تراجع انتصار , لان انتصار في اخر ثلاث مسرحيات لها قبل الحجاب وهي ( البيت المسكون 2 وسوق شرق وبومتيح ) كان ادائها ضعيف جدا جدا جدا , وارتدائها للحجاب زاد من ضعفها كما ذكرتوا .

مشكلة انتصار هي في قبولها لاي دور يعرض عليها ان كان مناسب لوضعها حتى وان كان مكرر , لان قبل الحجاب كانت المسلسلات قليلة ومع ذلك كان لانتصار نصيب طيب فيها , لكن بعد الحجاب زادت المسلسلات وقلت الاعمال المقدمة لها , وصارت تقبل اي دور سواء مكرر ضعيف سخيف تقبله ... وشكرا .

الأنين
01-07-2009, 10:45 PM
ان شاء الله يكون دورها مميز ويضيف لرصيدها

شكرا عالطرح

سالم
02-07-2009, 12:19 AM
انا اعتقد وما اعتقد في نفس الوقت في مسأله الحجاب

اعتقد ان الحجاب اعاقها للااسباب : ان اولاا احنا تعودنا عليها فنانه تتحرك كثيرا على المسرح وفي التلفزيون وتتلون بعده الوان لكن الحجاب راح يمنع هذا الشيئ من كثره الحركه وبعض الحركات

وانتصار مع حبي الشديد الشدييييد لهاا لكنها وللااسف تقبل ادوار للظهور لمجرد الظهور !!

ولاا اعلم ما السبب ؟؟!!

وتقول لماذا لاا تتعامل حياه وسعاد معاي ؟؟!! راقبي ماذا تقدمين حتى يتم التعامل معك ويتم تبنيك مره اخرى من قبلهم

وما اعتقد ان الحجاب له دور لاان اولاا الحجاب فريضه وزين سوت واهي قالت اراحني نفسيا واتعبني فنيا !!

هو صح لكن يا انتصار لاا تظلمين الحجاب وتقبلين بأي دوور عشان تقولين انا محجبه !! وما اقبل بأي دور

ماتقبلين بأي دور صح لاانج فنانه محجبه وادوارج اصبحت محدوده

لكن مع حدوديه ادوارج تقدرين تبدعين فيها وتبرزينها من طاقتج الفنيه

ولاابد لها من العوده مع نصفها الااخر وهو داود حسين رفيق الدرب

داود حسين ترجع معه من خلاال الااعمال منووعه والتقليد

ولاا تكون مع عبدالعزيز المسلم مع احترامي له ولكن ما هي الااعمال التي مثلتها معه ورسخت في اذهان الجمهور !! لاا يوجد

وبالنسبه لمسرح الكبار فعبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي وعبدالناصر درويش هؤلااء مثلوا معها في اغلبيه اعمالها المسرحيه فهم يساعدونها على تقويه العمل

وبالنسبه لمسرح الطفل مع كبر سنها على هذا المسرح لكن ان حبت العوده فهناك هدى حسين وحسين المنصور ومنصور المنصور وعواطف البدر

بالمختصر الناس الفاهمه في شغلها وتعرف قيمه انتصار

انا اقول يا انتصار ان استمرت ادوارج لمجرد العشوائيه والظهور فنهم الااعتزال الااعتزال

اما ان كنتي ستتريثين في الفتره المقبله من اجل لااتخسرين جمهورج فكلاا للااعتزال كلاا الااعتزال لوول

وشكرا

محمد العيدان
02-07-2009, 11:25 PM
المشكلة ليست بالحجاب ولكن في عدم اختيارها للادوار التي تزيد من رصيدها الفني ونصيحتي لها بان تعيد النظر في الاختيار والا ستبقى هذا سيفوه وهذي خلاجينه