المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 14/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:37 PM
استطلاع / استعادوا أيام الطفولة ومرحلة الشباب
الفنانون بين الإثارة والتشويق والخوف... في ألعاب العيد


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/15/1381668655020493000_main.jpg


| استطلاع - علاء محمود |

يحل عيد الأضحى حاملاً معه ذكريات جميلة عاشها الفنانون أيام الطفولة وفي مرحلة شبابهم، فكانوا يلهون في الأماكن الترفيهية مثل «يوم البحّار»، «المدينة الترفيهية»، «حديقة الشعب»، والأماكن الشعبية الأخرى وغيرها من المرافق التي ضمّت الالعاب المتنوّعة كالحدائق أو «البراحات» التي نصبت في وسطها «الدوارف»، فمنها ما زال موجوداً إلى يومنا الحالي، وأزيل كثير منها.
«الراي» عادت مع الفنانين بالزمن إلى الوراء، وتحديداً أيام الطفولة والشباب، ومنحتهم الفرصة لاسترجاع ذكرياتهم وتذكّر «شقاواتهم» في الأماكن الترفيهية التي كانوا يرتادونها برفقة الاهل والأصدقاء، والالعاب التي كانوا يفضلونها أو التي يخافون اللعب فيها، والمواقف التي حصلت معهم خلال تواجدهم هناك، والمرة الأخيرة التي دخلوها:
«بغيت أموت من الإعصار»
الممثلة شوق قالت: «المرة الأخيرة التي دخلت فيها حديقة الشعب عندما كنت أبلغ من العمر 22 عاماً، أما المدينة الترفيهية فزرتها العام الماضي، ولعبت حينها (تصادم السيارات) والألعاب التي أحصل من خلالها على الجوائز».
وأضافت: «من أكثر الألعاب التي كنت أستمتع بها في مرحلة شبابي هي (المنخل، السندباد، تصادم السيارات، الجندول) وكذلك تلك التي أحصل من خلالها على جوائز عينية ومادية، وفي المقابل هناك ألعاب كنت وما زلت أخاف أن ألعب بها وهي (قطار الموت، الدبّوس) وكذلك لعبة (الإعصار) التي لعبتها مرة واحدة فقط (وبغيت أموت من الخوف)».
وتابعت: «أشعر بالاشتياق للذهاب إلى المدينة الترفيهية برفقة أهلي وأصدقائي وابني لنلهو بعيداً عن ضوضاء الحياة الروتينية والعمل، ونحن نأكل الذرة، لكن المتعة الحقيقية لي منذ طفولتي تكمن في التسوّق، فلا تتخيل مدى السعادة التي تتملكني عندما أتجوّل بين المحلات وأشتري كل ما يعجبني من الألعاب وأصباغ الأظافر، والأمور الخاصة بالشعر».
«قطار الموت... شدني»
الممثل محمد باش قال: «قضيت في المدينة الترفيهية وحديقة الشعب أياماً رائعة خلال الطفولة وأنا ألهو بمرافقهما مع أصدقائي، وأتذكر أن أكثر لعبة كانت تشدّني (قطار الموت) وكذلك (البرج) الواقع في حديقة الشعب رغم أنه كان مخيفاً».
وأضاف: «المرّة الأخيرة التي دخلت فيها المدينة الترفيهية كانت في العام 2000، وحينها كانت لعبتي المفضلة (الجندول) متوقفة عن العمل للصيانة، وأعتقد أنها ما زالت كذلك حتى يومنا الحالي. أما حديقة الشعب فهي فعلاً (شخباري)، ولا أخفي مدى اشتياقي للعودة إلى أيام الطفولة حينما كنّا نلهو بعيداً عن ضغوط الحياة والعمل اليومية».
وعن أحد المواقف التي حصلت معه في تلك الأيام؛ أجاب: «تحدّاني أحد الأصدقاء أن أركب (قطار الموت) معه، فقبلت هذا التحدي وركبنا معاً. لكن المضحك في الأمر أنه بمجرد ما تحرّك القطار حتى بدأ يصرخ من الخوف إلى درجة أنه شارف على البكاء، مما جعلني «أموت عليه من الضحك»، وعندما توقّف بنا القطار سألته: لماذا تتحدّاني أن أركب القطار أنت تخاف منه؟ فأجابني بأنه كان يرغب في تجربته، ويحتاج لي كي لا يكون وحيداً في الاعلى».
«الجندول يطشّر علي ماي»
الإعلامية حليمة بولند قالت: «طبعاً كنت أذهب إلى الأماكن الترفيهية في أيام طفولتي وشبابي، لكن في هذه الفترة بات اهتمامي الأول اصطحاب ابنتي ماريا لتعيش هذه الفرحة التي كنت أستمتع بها في الماضي إلى (ديسكفري) حيث الألعاب التي تناسب عمرها، وهو مغلق بعيد عن طقس الكويت الحار في فصل الصيف، والبارد في الشتاء».
وأضافت: «كنت أذهب إلى الألعاب (من عيد لين عيد)، أما اليوم ومع ابنتي فأصبحت أحرص مع والدها على اصطحابها بشكل يومي بالتناوب بيننا، وكنت أحب ألعب (الجندول) وأشعر بالفرحة العارمة عندما (يطشّر علي ماي)، ولا يمكنني تخيّل المتعة التي كانت تنتابني كلما زاد تبللي بالماء وأنا ألهو، على الرغم من وجود الماء في كل مكان. وكنت اخاف أن أركب (قطار الموت). لكن منذ وقت طويل لم أدخل المدينة الترفيهية لكي ألهو داخلها، وكذلك الأمر مع حديقة الشعب».
وعما إن كانت تشعر بالحنين لتلهو مجدداً بـ «الجندول»؛ ردّت: «بالطبع أشعر بالحنين، لأنه مرتبط بذكريات كثيرة مررت بها في طفولتي وشبابي، وأتمنى أن يعاد تشغيله».
تشدني ألعاب التشويق
عضو فرقة «ميامي» خالد الرندي كانت له وجهة نظر مختلفة في ما يخص الذهاب إلى الأماكن الترفيهية؛ «أيام جميلة عشتها في طفولتي ومرحلة شبابي، وما زلت أعيش جمالها إلى يومنا الحالي، لأنني ما زلت أحرص على الذهاب كلما سنحت لي الفرصة إلى الأماكن الترفيهية مثل (حديقة الشعب) والمدينة الترفيهية للترويح عن نفسي من ضغوط الحياة اليومية والعمل».
وقال: «أكثر الألعاب التي تشدّني هي التي فيها إثارة ومغامرة وتشويق، وعلى سبيل المثال عندما أتواجد في المدينة الترفيهية لا بد لي أن أركب (قطار الموت، الجندول»، عاصفة الصحراء وتصادم السيّارات). أما في حديقة الشعب، فأحرص على اللهو بـ (طلقة الدبّوس) وتلك اللعبة التي لا أعرف اسمها لكنها ممتعة فعلاً (أربط نفسي بحبل وأقط عمري من فوق)».
وأضاف: «البعض قد يرى أن اللهو بالألعاب مقتصر على سن معيّنة، لكنني أختلف معهم، لأن الكثيرين يحرصون على السفر إلى الدول الأوروبية فقط كي يدخلوا (ديزني لاند) وغيرها من المدن الترفيهية للعب، ومن هذا المنطلق لا أجد حرجاً أبداً من مواصلة الذهاب لها في الكويت واللعب و(راح ألعب لين باجر)».
«الجندول بلّل ملابسي»
الفنانة مي البلوشي قالت: «في مرحلة الطفولة كنت أذهب برفقة أهلي إلى مدينة الملاهي التي كانت تقع جانب سينما السيارات سابقاً لألهو بـ (الديرفة) و(المنخل)، ومع مرور الزمن ووصولي إلى مرحلة الشباب تغيّرت وجهتنا وأصبحنا نذهب إلى المدينة الترفيهية وحديقة الشعب، أما أكثر الألعاب التي كنت ألهو بها في حديقة الشعب فكانت (العروسة)، أما في المدينة الترفيهية فكانت لعبتا (قطار الموت) و(الجندول)، وأتذكر أنه في إحدى المرّات تبلّلت ملابسي كلها و(غرقت بالماي) إلى درجة أنني لن أنسى ذلك اليوم».
وفي ما يخص الألعاب التي كانت تخافها؛ قالت: «في آخر مرحلة الشباب بدأت أخاف من الألعاب ذات الارتفاع مثل (الدبّوس)، و(المطرقة) ولعبة (الحبل)».
وعن المرة الأخيرة التي زارت بها هذه الأماكن أوضحت: «في العام 2010 دخلت المدينة الترفيهية، أمّا حديقة الشعب فمنذ زمن بعيد، وإن حصلت لي الفرصة سأذهب من دون تردد مع مجموعة من الأهل والأصدقاء فقط لأجرّب تلك الألعاب الجديدة مثل (الدردور) وغيرها».
الأماكن الترفيهية صارت مملة
وأشار الفنان عبد المحسن القفّاص إلى أنه ذهب إلى المدينة الترفيهية وحديقة الشعب و«يوم البحّار» آخر مرة قبل الغزو، مضيفاً: «السبب أنها لم تتغير حتى الآن وباتت مملة، فهل يعقل أنه (ما حاشها) أي نوع من التطوير والتجديد لتتماشى مع الذي يحصل في الأمكان الترفيهية الموجودة في المدن الأوروبية! ومع ذلك لي ذكريات جميلة أيام الشباب عندما كنت أذهب مع الأصدقاء إليها كي نلهو، خصوصاً لعبتي (الجندول) و(قطار الموت) لما لهما من تشويق وإثارة ومغامرة، ولم تكن توجد لعبة معيّنة تجعلني أخاف أو أتردد في تجريبها واللعب بها».
واستذكر بعض المواقف المضحكة التي حصلت معه خلال ارتياده الأماكن الترفيهية؛ «لا أنسى عندما (طاح البيجر) من جيبي عندما كنت أستقل لعبة (قطار الموت)، فبدأت أنظر إليه وهو يسقط على الأرض و(يتفلّش) لقطع صغيرة وأنا معلّق في الهواء أتحسر وأصرخ (بيجري بيجري)».
وأضاف: «أتمنى من القائمين على الأماكن الترفيهية في الكويت تجديد وتطوير ما نمتلك كي تعود بنا الأيام إلى الوراء، حينها سأفكّر باللعب مجدداً بها».
«المنخل» عشقي الوحيد
وتحدثت نور الغندور عن طفولتها؛ «كنت أذهب مع أهلي وصديقاتي إلى حديقة الشعب لألهو فقط بلعبة (المنخل) التي أعشقها جداً، و إلى المدينة الترفيهية لأستمتع بـ(قطار الموت) لأنني أحب الألعاب الخطرة، لكن ليست المرتفعة، إلا أنني كنت أخاف جداً من تجريب لعبة (الحبل) تلك التي يربطونني بحبل ثم يرفعونني إلى الأعلى، ومع العد إلى الثلاثة يتم قذفي بين برجين، أتمنى تجريبها لكن الخوف يعتريني كلما اقتربت منها».
وتابعت: «المرّة الأخيرة التي دخلت فيها حديقة الشعب كانت قبل عامين مع صديقاتي، واكتفيت فقط بالنظر إليهن والصراخ مع صراخهن وهن يلعبن بـ(الحبل)».
وعما إذا كانت تمتلك الرغبة في الذهاب مجدداً إلى الأماكن الترفيهية في الوقت الحالي؛ قالت: «إن وجدت الوقت المناسب فسأحرص على تجديد طفولتي واللعب كما يحلو لي بكل الألعاب المتوافّرة، لكن بعيداً عن الألعاب المرتفعة».
أحب سيارات التصادم
وقال الفنان أحمد العونان: «في طفولتي كنت أذهب أيام العيد إلى الملاهي الشعبية لألهو بـ(سيارات التصادم) التي لها سلك موصول بالسقف، والذهاب إلى السينما والمطاعم، وعندما كبرت قليلاً أصبحت أذهب إلى المدينة الترفيهية، لكن ليس بكثرة، لأن سعر التذكرة كان وما زال مرتفعاً بالنسبة إلى ذلك الزمن. كما أن الألعاب لم تتغيّر أو تتطور إلى يومنا الحالي، بل تنقص وتنقص وتنقص، وهو ما لمسته خلال زيارتي الأخيرة قبل عامين مع أولادي الذين باتوا يفضّلون اللهو بالألعاب الإلكترونية أكثر من الذهاب إلى الأماكن الترفيهية المقتصرة على حديقة الشعب والمدينة الترفيهية على الرغم من امتلاكنا ساحلاً جميلاً تتمناه الكثير من الدول المجاورة».
وأضاف: «لدى ذهابي إلى المدينة الترفيهية، كنت أحب جداً اللعب بـ(الجندول) و(سيارات التصادم) وكذلك (الصاروخ)، ولا أخفي خوفي من (قطار الموت)».
وعن الموقف الذي لن ينساه خلال زيارته لأحد هذه الأماكن؛ قال: «لدى وجودي في المدينة الترفيهية مع أولادي ركبت معهم في (الجندول)، لكن (صرت كلّي ماي) تماماً، ولدى انتهاء الجولة (صارت الناس كلها تطالعني) كوني شخصاً معروفاً وملابسه مبللة».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471086&date=15102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:41 PM
كلوديا مرشليان انتهت من كتابة قصة حياته
قبر ومتحف ومقام لوديع الصافي في بلدته نيحا بالشوف


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415795-133127.jpg


بناء على وصيته دفن الفنان الكبير وديع الصافي في نيحا مسقط رأسه، هذه القرية اللبنانية الهادئة الهانئة التي كان يتغزل بها ويزورها باستمرار.
ونقل جثمان الفقيد الى بلدته نيحا بعد إجراء مراسم الدفن والصلاة عليه امس الاثنين في كاتدرائية مار جرجس وسط بيروت.
ودفن وديع فرنسيس المعروف فنيا باسم وديع الصافي في ضيعته نيحا بناء على وصيته، ووضع جثمانه في مدافن البلدة على ان ينقل في وقت لاحق إلى مدفن خاص سيتم تشييده على قطعة أرض قدمها ابن نيحا السيد غسان فرحات على ان يقام ايضا الى جانب القبر متحف دائم له باسم وديع الصافي.
وكان رئيس بلدية نيحا قال في اتصال مع الإعلامية هلا المر في «فايق يا هوا» عبر «سترايك»: «نيحا حزينة جدا لأن وديع كان أخا ووالدا للجميع»، مشيرا إلى أنه قام بتأليف لجنة لتكريم الصافي وإبقاء تراثه من خلال إنشاء متحف في القرية، على أن يضم جميع أعماله وسيكون بمنزلة مزار، وتابع: «كل مرة كان يطلع، كنا نشوف الدمعة بعينو بس يتذكر طفولتو»، لافتا الى ان اللجنة تضم العديد من المثقفين، وسيتم درس فكرة ضم أعماله إلى المناهج الدراسية بالتعاون مع وزارة الثقافة.
من جانبها، أعربت الكاتبة كلوديا مرشليان عن حزنها الشديد لرحيل عملاق الفن اللبناني وديع الصافي، وقالت كلوديا، حسب موقع «النشرة»، ان الراحل كان أب الفن في لبنان وأب المهرجانات التي انطلقت من بلدنا لتصل الى العالمية بصوته العملاق وأغنياته الخالدة.
وقالت كلوديا ان حزنها أكبر من سواها لأن الأشهر الماضية جمعتهما معا في جلسات مطولة استقت منها كلوديا معلومات وتفاصيل لتكمل كتابة قصته التي ستحول الى فيلم من انتاج «شيرا بروداكشن». وكشفت كلوديا انها انتهت من القصة وسلمت النص الى شركة الانتاج ولكن الحزن كبير كون العملاق لن يشاهد فيلمه. وكانت شركة الإنتاج تجري الكاستنغ لاختيار بطل الفيلم الذي يمثل دور الصافي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415795/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:42 PM
سميرة سعيد ترتدي فستان الزفاف!


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415797-133027.jpg


اختارت الفنانة سميرة سعيد تصوير أغنية وطنية جديدة بعنوان «أربيل شمس كردستان» من ألحان وإنتاج هلكات زاهر مع المخرج فادي حداد. ورغم ان الأغنية وطنية، الا ان سعيد استطاعت التعبير عنها بإحساس غنائي عال، وحضور تعبيري صفق له المنتج هلكات في الستديو، والذي قال عن سبب اختياره للفنانة سعيد لأداء هذه الأغنية الوطنية: صوت سميرة من الأصوات القادرة على أداء الأغنية لما تحتاج من مساحات غنائية، فلحن الأغنية لحن صعب فيه الكثير من المقامات الغنائية، وسميرة قادرة على أدائه إضافة لما لها قاعدة جماهيرية في أربيل. من جانبها، قالت سميرة، في تصريح لها: كل البلاد العربية بلادي وأي أغنية وطنية لأي بلد عربي هي أغنية بلادي بغض النظر عن اسم البلد. يذكر ان سميرة سعيد ارتدت في كليب أغنية «أربيل شمس كردستان» فستان زفاف ابيض، وتم التصوير في منطقة عين طورة شرقي مدينة بيروت.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415797/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:46 PM
أصالة: «بدي ألعب مع ولادي بالمرجوحة بالعيد»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415808-133000.jpg





نشرت الفنانة السورية اصالة معايدة لجميع المسلمين والعرب وجمهورها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث كتبت: «مساء الخير وكل سنة وأنتوا كلكم سالمين، ياالله قديش محتاجين لكلمة عيد وقديش متمنية عيد متل الولاد وبفكر فيها بجد، رح أتخفى وروح مع ولادي مو لشوفهم بيلعبوا بدي ألعب معهم لأعرف أرجع أكبر بعدها بس بفكر بريء وجريء زهقت حذر وخوف من اللي شو ممكن ينقال، اسألوا الصغار عني أكيد حيشوفوني جنبهم بالمرجوحة ورح يقولوا شفنا بنت فرحانة بالعيد أكتر منا قولولهم لأنها محتاجة العيد، وفيه ناس محبوبين حب مؤقت من العامة وبنعرف أنه مؤقت لأنه معتمد على سراب بس بنضطر نتعامل معهم على إنهم محبوبين مع إنهم متورطين بهالمحبة».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415808/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:47 PM
لماذا استبعدت سيرين عبدالنور من المسلسل الأضخم في تاريخ الدراما اللبنانية؟


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415796-132967.jpg


دأت شاشة «LBCI» عرض المسلسل الدرامي الأغلى سعرا في تاريخ الدراما اللبنانية، والذي رأى النور بعد تضافر جهود 3 جهات لإنتاجه. ويحمل المسلسل عنوان «وأشرقت الشمس»، وهو تاريخي ضخم، للكاتبة منى طايع، التي انتهت من كتابة نصه قبل 5 سنوات، واشتراه يومها المنتج مطانيوس أبي حاكم، الذي عرضه في البداية على تلفزيون LBCI، ثم على تلفزيون «المستقبل»، إلا أن المحطتين رفضتا شراءه، بسبب ارتفاع سعره. ويومها كانت LBCI تشتري الحلقة الدرامية الواحدة بـ 18000 دولار، في حين أن تكلفة الحلقة تتجاوز هذا الرقم بكثير. وبعد مرور 5 سنوات، تمكن مخرج المسلسل ميلاد أبي هاشم من جمع 3 جهات لإنتاج العمل، وهي شركة «رؤى برودكشن»، والشركة التي يملكها المخرج شارل شلالا، ومايا أبي رعد، رئيسة قسم الدعاية السابقة في محطة LBCI. ولم تلبث هذه الجهات الإنتاجية أن أوكلت مهمة إخراج العمل الفني إلى المخرج شارل شلالا، بسبب وجود عراب العمل المخرج ميلاد أبي رعد خارج لبنان، كما عمدوا إلى إجراء بعض التغييرات على «الكاست»، فتم استبدال إيميه صياح، مذيعة قناة MTV، بسيرين عبدالنور، بناء على اختيار منى طايع الشخصي، لأنها وجدت في «إيميه» وجها جميلا وغير مستهلك، ثم قامت بتدريبها لكي تؤدي شخصية «جلنار»، حبيبة الشيخ الإقطاعي، الذي يجسد شخصيته النجم يوسف الخال.
وكذلك تم استبدال الفنان غسان صليبا، في أول أدواره الدرامية التلفزيونية، بالفنان رفيق علي أحمد المنشغل بتصوير مسلسل «جذور». وقد أبدى صليبا، حسب موقع «سيدتي نت»، إعجابا كبيرا بالنص جعله يقول عنه: «إنه يشبه المنحوتة. وكأن منى طايع أمسكت بالإزميل ونحتته بأناملها». وهو سيؤدي دور زوج الفنانة رولا حمادة، فيكون أبا لعائلة مؤلفة من ولدين: إيميه صياح والطفل إيف شلالا. ولكن غسان صليبا لن يغني في العمل، بل سيكتفي بأداء أغنية المقدمة التي كتب كلامها شارل شلالا، ولحنها الأب فادي تابت.
ويقال إن إيميه تلعب دورها باحتراف وتناغم، حيث تؤدي دور الفتاة اليانعة التي تناضل من أجل كرامتها، والتي ترفض أن تكرر تجربة والدتها التي عاشت تعيسة ومعذبة، بسبب حبها لرجل إقطاعي. وهناك من يتنبأ لإيميه بمستقبل فني واعد. ويحكى أنها عندما اجتمعت بمنى طايع أعجبت بالنص كثيرا، حتى انها عندما غادرت منزل الكاتبة أزاحت المظلة عن رأسها، بالرغم من غزارة المطر لكي تحمي الورق من البلل، والذي قالت عنه إنه قطعة من الكريستال.
بعض المعلومات أشارت إلى أن كريستيان الجميل، مدير البرامج في محطة MTV، عرض على الجهة المنتجة مبلغ 30 ألف دولار ثمن الحلقة الواحدة، إلا أن محطة LBCI هي التي فازت به، بسبب علاقة الصداقة التي تربطها بأسرة العمل، وهي تدخلت في اللحظة الحاسمة واشترت الحلقة الواحدة بمبلغ 500.27 دولار.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415796/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:47 PM
نصيحة مريم حسين للسيدات


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415806-132969.jpg

قررت الفنانة العراقية مريم حسين، أن تقدم نصيحة مهمة لمحباتها من السيدات تقيهن من سرطان الثدي.

ونشرت مريم صورة لإبرة التلقيح الخاصة بالوقاية من المرض على صفحتها بـ «تويتر»، قائلة: «هذي إبرة التلقيح أي وحدة تقدر تسويها للوقاية من سرطان الثدي والرحم للبنات من 12 سنة لفوق.. أول يوم إبرة بعد شهر الإبرة الثانية بعد 6 شهور الإبرة الأخيرة».

وطالبت مريم، حسبما ذكر موقع «جوللوي»، جمهورها بأن يخبروا صديقاتهن بهذه النصيحة قائلة: «أتمنى أنكم تنصحون ربيعاتكم وبناتكم يسونها.. ما على الرسول إلا البلاغ».


إلى ذلك أبدت حسين إعجابها بالفن السعودي وقالت، في تصريحات لها: «بدأت التمثيل 2010 وأخذت بطولة مطلقة في المسلسل السعودي الخادمة الذي تم عرضه على«MBC» قبل 9 أشهر تقريبا»، وأضافت: «الشعب السعودي يحب الفن ويقدر الفنانين ويوجد منتجون سعوديون ينتجون أفلاما في هوليوود والمملكة بها مواهب في التمثيل والإنتاج»، مشيرة إلى أن أبرز فنان سعودي في الوقت الحالي هو فايز المالكي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415806/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:48 PM
عواطف البدر تسترجع ذكرياتها الليلة في «عيدنا أحلى» على شاشة «اليوم»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415809-133022.jpg


يستضيف البرنامج المنوع «عيدنا أحلى» الذي يبث الليلة عبر شاشة تلفزيون «اليوم» الكاتبة القديرة عواطف البدر التي تسترجع خلال ساعتين هما عمر البرنامج، الكثير من الذكريات وبداية علاقتها بالفن كمؤلفة ومنتجة، كما تستعرض الحلقة مجموعة من التقارير المسجلة لأعمال البدر سواء القديمة أو الحديثة، ولم تخل الحلقة من بعض القفشات تبادلتها البدر مع مقدمي البرنامج المذيـع علي دشتي ومي محمود. يذكر ان برنامج «عيدنا أحلى» يبث الساعة العاشرة مساء وهو من إعداد الزميل فالح العنزي واحمد المسعودي ومروة رضا وإخراج حسان الروق.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415809/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:49 PM
القصبي يعلن مقاطعة الفنانين


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415791-132999.jpg


مفاجأة كبرى ظهرت في حساب النجم السعودي ناصر القصبي على «تويتر»، حيث اكتشف أنه لا يتابع أي أحد من زملائه الفنانين سواء الخليجيون أو العرب باستثناء وحيد هو للمخرجة السينمائية السعودية هيفاء المنصور صاحبة أول فيلم سعودي مرشح للأوسكار وهو فيلم «وجدة». وهذا الأمر جعل بعض المغردين يتساءلون، حسب موقع «ام بي سي»، عن سبب مقاطعة القصبي للفنانين، فيما لم يجب عنه القصبي عن هذه المسألة على حسابه. وعلى ما يبدو أن القصبي يميل إلى السياسة في حياته العادية ويبتعد عن الفنانين.
من جانب آخر، عندما نشاهد حساب القصبي على «تويتر»، سنجد العديد من المعلومات، حيث سجلت أول تغريدة له 26 سبتمبر الماضي بعد انقطاع عن الموقع الاجتماعي «تويتر» دام لمدة سنتين، فيما يملأ الموقع صفحات مزورة تكتب باسمه ليلا ونهارا. ولم يمض سوى بضعة أسابيع قليلة حتى وصل عدد متابعي حسابه الحقيقي إلى 19.081، قابلها 20 تغريدة فقط للفنان السعودي الأكثر شهرة. أما عدد من يتابعهم القصبي فوصل إلى 63 شخصا معظمهم من الإعلاميين والصحافيين السعوديين والخليجيين بشكل عام.
حتى ان البعض يصف حساب القصبي بحساب النخبة الثقافية في المملكة العربية السعودية والخليج. كما ان النخبة التي يتابعها لا تقتصر على السعودية والخليج بل تضم أيضا أرض الفراعنة ومثقفيها مثل الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، ود.مصطفى الفقي الكاتب والمفكر المصري، ود.عمرو حمزاوي رئيس حزب مصر الحرية، وابراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة التحرير.
ورغم أن صداقات القصبي تقتصر على الخليج ومصر وحسب إلا أن من كسر هذه القاعدة هو زميله في لجنة تحكيم برنامج «أرابز غوت تالنت» اللبناني علي جابر.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415791/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:50 PM
عبدالسلام محمد.. «ولهان»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415790-133011.jpg


ينتظر المطرب الشاب عبدالسلام محمد بث أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان «ولهان» ما لم يتم تغيير اسمها في الفترة القادمة، وتعد الأغنية آخر أصدار للمطرب الشاب الذي عود جمهوره على طرح أغانيه بنظام «السينغل» وهو نهج يتبعه كم كبير من المطربين الشباب في الكويت وخارجها نظرا لعدم وجود شركات إنتاج تتبنى المواهب الشابة.
ومن المنتظر أن يتم بث الأغنية فـــي عدد من المحطات الإذاعية الكويتية، وهــي من كلمات وألحان عبدالعزيز العفجل الذي سبق أن تعاون مع عبدالسلام في أكثر من مناسبة وكان تعاونهم ناجحا بشكل كبير.
كما سيسعى عبدالسلام لتصوير الأغنية بنظام الفيديو كليب لمنحها دعما أكبر خصوصا أن الأغنية تحمل طابعا شبابيا اعتاد على غنائه.
الجدير بالذكر أن آخر إطالة لنجم برنامج المواهب «ستار أكاديمي» عبدالسلام محمد لجمهوره كانت عبر الحفل الذي نظمته مؤخرا إذاعة الكويت وشارك من خلاله بوصلة غنائية ضمت إلى جانبه عددا من الفنانين الشباب منهم إبراهيم دشتي الذي يعد هو الآخر من اكتشافات برنامج المواهب «ستار أكاديمي».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415790/15-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:51 PM
«تتار رمضان» أحداثه في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي صور ما يتعرّض له المساجين وما يعيشونه خلف تلك الجدران من ظلم وإهانة
بولنت اينال «يحيى» الذي عُرف بالشاب العاشق يعود بشخصية الرجل الجريء المغوار الذي لا يهاب الموت



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317564_e.png


توركان يلماز «ثريا» تظهر لأول مرة على الشاشة فقد تم اكتشافها عن طريق الإنترنت حيث كانت تعمل كموديل بوكالة أزياء ألمانية

تتار رمضان أو رمضان التتاري أو العكيد رمضان بحسب السيناريو العربي رجل شجاع مقدام مليء بنخوة قلّ مثيلها لا يأبه لأحد ولا يقف في وجهه أحد ولا يبالي بما ستجرّه عليه هذه الجرأة من أخطار طالما أنه يقف بجانب الحق ضدّ الباطل.. رمضان هو الحداد الذي وقف بوجه الظلم فقتل رئيس البلدية دفاعاًعن أبيه الذي بدوره كان يدافع عن أقرانه ضد ظلم البلدية لهم حيث كانوا يريدون ازالة دكاكين (أحمد كيسكين) وباقي البائعين في السوق ليقيموا مشروعاً لأحد كبارالتجار.
تربّى رمضان على الشهامة والأخلاق والقيم النبيلة التي تلقاها من والده (أحمد كيسكين) وعمل رمضان على نصرة المظلوم ومساعدة الفقراء، كان يفضل الموت من أجل اقامة العدل حتى ان اضطره الأمر للوقوف بوجه القانون... عمل رمضان حدّاداً مع أبيه في بلدتهم (أوفاجيك) وكان أحمد كيسكين والد رمضان دائماً ما يردد على مسامع ابنه مواعظ ونصائح تعزز لديه الفضائل فيقول له: (ان مت ليس المشكلة بل الموت الحقيقي حين تفقد شرفك اذا داس كبرياءك المستبدون ورضيت ان تعيش بالظلم... مُتْ بشرف أفضل من ان تعيش بلا شرف)... عمل رمضان على تطبيق ذلك فتعرّض للسجن ولكن لم يثنه ذلك عن مواصلة ما كان يؤمن به من نصرة الضعيف والمظلوم، فجَرّ ذلك عليه أسوأ النتائج من عقوبات متواصلة داخل السجن الى الحبس الفردي الى التنقلات بين السجون في المحافظات المختلفة عدا عن فقده لحبيبته (ثريا) التي تركها حاملاً منه وكان على وشك ان يخطبها قبل سجنه... وطبعاً دون علمه بحملها حيث طال انتظاره لزيارة منها... فظل يرسل لها الرسائل مدة 5 سنوات متواصلة دون علم ثريا بتلك الرسائل حيث كانت والدتها مَن تستلمها وتخفيها عنها حرصاً منها على استقرار حياة ثريا مع زوجها (أكرم بيك) وعدم تعكير صفوها الا ان ثريا هي الأخرى لم تكن أفضل حالاً من رمضان حيث عانَتْ الكثير نتيجة حبها لرمضان...اذ حبسها والدها بالاسطبل حين بلغه أنها حامل وأراد قتلها لولا ان والدتها هرّبَتْها من البيت... لتهيم ثريا على وجهها حاملة مصيبتها معها في أحشائها قبل ان يلتقيها أكرم بيك مغمى عليها بالطريق لشدة تعبها.. فأحبها وتزوجها وتبنى ابنها الذي أحبه وتعامل معه على أنه أبوه الحقيقي.. الى ان عادت لتلتقي رمضان حين أُحيل الأخير الى سجن بلدته الأصلية (أوفاجيك) حيث يُعدّ سجنها من أشد السجون قساوة وصرامة.. فتصل سمعة رمضان للمساجين قبل وصوله فيعقدون الآمال عليه حتى يخلصهم من ظلم مدير السجن من جهة ومن تحكّم (عزوز) السجين الذي يُعَدّ المدير الفعلي للسجن اذ يحرم السجناء من الطعام كما يقوم بضربهم ومعاقبتهم في حال مخالفته أو العصيان لأي من أوامره.. ولا يستطيع مدير السجن ان يخالفه بأي رأي أو أمر يرغب به عزوز وذلك لأن الأخير يمتلك ملهى ليلياً وله على المدير سندات مالية جرّاء لعبه القمار يهدده بها... فيضطر المدير للانصياع لعزوز وتنفيذ ما يأمره به... فحال عزوز مع المديرتصوّر حالة الفوضى التي عَمّتْ السجن.. ويبدأ الصراع والنزاع داخل السجن مع مجيء رمضان... فتنكسر شوكة عزوز أمام باقي المساجين..وكذلك تبدأ رحلة العذاب من جديد بين ثريا وزوجها حين يصل لمسامعها نبأ عودة رمضان للبلدة، مما يدفعها لزيارته واخباره بأنها قد تزوجَتْ ولديها ولد عمره 6 سنوات (كريم) ليعلم زوجها (أكرم بيك) بزياراتها المتكررة لرمضان.. والذي يكتشف فيما بعد بأنه والد ابنه (كريم) لتُفتَح جبهة أخرى ضد رمضان من خارج السجن.. يتحمل أكرم بُعْدَ ثريا عنه وجفاها تجاهه الا أنه وبعد محاولات عديدة معها ولَفَت نظرها لخطورة ما تقوم به على علاقتهما..يعيل صبر أكرم بيك من ثريا فيأخذ كريم منها ويرسلها لأهلها ثم يعمل على معالجتها نفسياً.. ويتفق مع الطبيب على معالجتها بالصدمات الكهربائية اذ كان هذا العلاج جديداً في ذاك الوقت ظناً منه أنها ممكن ان تنسى حبها لرمضان وتعيش له وحده ولكنها أصرّتْ على حبها لرمضان التي اعتقدَت بأنه مات.. لتكتشف أنه لايزال على قيد الحياة.. فأرادَتْ الطلاق الا ان أكرم رفض هذه الفكرة رفضاً كلياً..في هذه الأثناء وبعد مغامرات كثيرة وحوادث قام بها رمضان داخل السجن لعب فيها دوراً كبيراً مع السجين(حسن قرمسطلي) والملقب ب(الخال)...استطاع رمضان ان يهرب من سجنه بعد اصابته اصابة بليغة لتنقذه (عائشة) ابنة الخال حسن فيعلم بأن أكرم بيك أودع ثريا مشفى المجانين انتقاماً منها.. فيذهب رمضان ويختطفها ليخلصها من ذلك المكان وذلك بمساعدة (طارق) صديق أكرم ومساعدة صديقه عباس... كما عمل على الانتقام من عزوز الذي قام بطعن الخال في السجن.. الا ان عزوز استطاع خداع رجال رمضان وفرّ من قبضتهم.. و أعاد عزوز محاولة قتل الخال أمام ابنته لكن الخال نجا من تلك المحاولة... في خضم هذه الأحداث كلها، كانت عائشة ابنة الخال حسن تعاني من حب رمضان بصمت على الرغم من علمها بحبه الكبير لثريا وزاد من عذابها حين أحضر رمضان ثريا بعد اخراجها من المشفى لبيت عائشة لتعتني بها... حين تصحو ثريا تخبر رمضان بأن كريم ابنه هو وليس ابن أكرم.. فيعدها بأن يحضره من قبضة أكرم الذي كان يواجه مشكلة أخرى مع (فيروز) التي تخبره بحملها منه الا أنه يطلب منها اسقاط الجنين فترفض ذلك فيقوم أكرم بدفعها على الدرج ليجبرها على الاسقاط ويركلها ببطنها عدة ركلات ويزجرها وينكر أبوته لجنينها فما كان منها الا ان ذهبت للشرطة وقدمَتْ شكوى ضده بتشجيع من (طارق) صديق أكرم الذي لاحظ شدة قسوة وظلم أكرم وتحذيراته المتكررة له... أراد الخال ان يهب كل ما يملك من أملاك وأموال وعقارات لرمضان الذي رفض رفضاً باتّاً، الا ان الخال أصرّ على ذلك ليكون هذا الاصرار سبباً في موته على يد أقرب وأعز الناس لديه وهو ابنه (فهمي) الذي جاء معاتباً لأبيه على فكرة اعطائه جميع أملاكه لرمضان ذلك الرجل الغريب ليحرم ابنه منها..متذرعاً بأن الخال لم يحبه يوماً ولم يثق به أبداً... فنفى الخال لولده ذلك نفياً تاماً وقال له: (لو لم أحبك لما سُجِنْتُ بدلاً عنك كل تلك السنين..) ولكن فهمي لم يرحم والده وفضّل قتله قبل ان يمضي بفكرته تجاه رمضان.. ليأخذ المال ويعطيه لِمَن يهددونه بالقتل ان لم يفِ بديونه لهم.. في تلك الأثناء يقوم رمضان باحضار ابنه من أيدي أكرم وذلك بعد عدة اشتباكات بين رمضان ورجاله من جهة وبين أكرم بيك وعزوز ورجاله من جهة أخرى حيث وحّدَ كل من أكرم وعزوز جهودهما ضد رمضان ليعملا معاً في سبيل بلوغ هدفهما المشترك بالانتقام والقضاء على رمضان... علِمَ رمضان من خلال الاشتباكات بأن أكرم بيك هو القاتل الحقيقي لوالده وذلك لأن المستفيد الوحيد من فكرة ازالة الدكاكين التي وقف في وجهها (أحمد كيسكين) كان أكرم بيك الذي خسر الكثير من عدم تنفيذها فقتله وأطلق اشاعة ان أهل رئيس البلدية هم الذين انتقموا لمقتل ابنهم.. فأراد رمضان قتله والانتقام لوالده الا أنه عدل عن ذلك في اللحظة الأخيرة... ليعود لثريا مع ابنهما ويتفقان على ألا يفترقا أبداً... ليأتيه نبأ وفاة الخال فيهرع للجنازة ليجد عائشة منهارة تماماً... فيقع رمضان الآن بين أمرين أحلاهما مرّ.. فمن جهة لن ينسى فضل الخال حسن عليه وما فعله من أجله ووصيته له بابنته عائشة التي بدورها تحب رمضان وتثق به ولم يبق لها سواه... ومن جهة ثريا حب حياته وأم ولده كريم الا ان عزوز المجرم حسم لرمضان أمروقوعه بين نار عائشة ونار ثريا حين يباغت منزل رمضان أثناء ذهاب رمضان لاحضار والدة ثريا وأختها ويقوم بطعن ثريا لينتقم من رمضان ويشفي غليله من عذاب رمضان حين يعلم بما فعله بثريا...ويخطف كريم مع عائشة ويترك رسالة لرمضان بأن يتبعه لمكان خطفهم..فما كان من رمضان الا ان استشاط غضبه وعزم على الخلاص من عزوز حين وجد ثريا مطروحة أرضاً غارقة بدمائها... فيذهب مع رجاله لعزوز فيُخلّص ابنه وعائشة ويصاب عزوز بعدة طلقات ويسحبه رمضان للسجن ظناً منه بأن عزوز قد مات هذا ما انتهى عليه الجزء الأول من مسلسل تتار رمضان والذي يُعرض الجزء الثاني منه حالياً على الشاشات التركية فما الذي تخبئه الحلقات المقبلة من أحداث هذا العمل... وقد باشرت القنوات العربية بالبدء بعرض أول حلقات الجزء الثاني منه بممثلين جدد بعد ان تبيّن وتحقق موت ثريا وخروج بعض الممثلين لتحل محلها أخرى بنفس الشخصية كعائشة....
كان هذا ملخص وفكرة لأحداث المسلسل الدرامي (تتار رمضان) الذي يجسد دور البطل فيه الممثل المحبوب (بولنت اينال) أو يحيى سنوات الضياع الذي عرفناه الشاب العاشق الرومانسي فيما نراه في هذا العمل الرجل المشاكس الجريء المغوار الذي لا يهاب الموت في سبيل نصرة ما يؤمن به من أفكار وأخلاق نبيلة... وجاءت تلك الشخصية موافقة وملائمة لملامح (بولنت اينال) المفعم بالرجولة والنظرات الحادة والجدية.. فقام بأداء دوره على أكمل وجه في مسلسل تدور أحداثه في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي.. فصوّرَ ما يقوم به ويتعرّض له المساجين وما يعيشونه خلف تلك الجدران من ظلم واهانة يوماً بيوم وساعة بساعة وكذلك مغامراتهم مع بعضهم أومع العسكر.. كل ذلك طبعاً ضمن أسلوب شيق وفريد بحيث يبدو البطل وكأنه سوبرمان يستطيع ان يقوم بجميع المهمات المستحيلة وبنجاح.. لكن وعلى الرغم من الشطحات الاحترافية للعمل التركي الا أنها تسبِل عليه صبغة الواقعية لتشدّ المشاهد للمتابعة بكل شغف وترقّب فيصدق الأحداث وكأنها واقع... أما عن أجواء المسلسل فهي ترسم زمن الخمسينات بجميع تفاصيله.. الأماكن، اللباس، الشعر وحتى الجو العام المعتم فلا اضاءة مبهرة أو ساطعة...
أما عن بطلة العمل (توركان يلماز) أو(ثريا) التي تظهر ولأول مرة على الشاشة فقد تم اكتشافها عن طريق الأنترنت حيث كانت تعمل كموديل بوكالة أزياء ألمانية حيث وُلِدَتْ وعاشَتْ بألمانيا لأبوين تركيين فاتصل بها مسؤولو العمل لتأتي لاسطنبول بغية اجراء صور كتجربة لها.. وهكذا تمت الموافقة من قِبَل الطرفين على دخولها هذا العمل..
قصة العمل مأخوذة عن رواية للكاتب التركي (كريم كوزجان) حيث قامت أحداثه عقب الحرب العالمية الثانية.. ليجسّد الحداد رمضان التتاري دور الرجل الذي يسعى ويناضل من أجل نصرة العدالة والمظلومين.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311095&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 02:52 PM
أحدث «سنغل» لها يبث اليوم في كل الإذاعات الخليجية
هند البحرينية في العيد: «موجوع قلبي»!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317566_e.png


كتب ياسر العيلة:
موجوع قلبي وعلاجه ديرة الغالي
ودوني صوبه قبل ما موت في سكته
مشغول فكري وأحاتي وما أهتنى بالى
وإن نمت حتى في حلمي جاني وشفته
عطشان شوفه ويجي زوله يتهيأ لي
أروح وأبعد وإذا جيته قربته
تلك الكلمات الرائعة هي مقطع من أحدث اغنيات المطربة هند البحرينية تحمل عنوان «موجوع قلبي» من كلمات رياض العوض، وألحان بدر الذوادي، وتوزيع هشام السكران، ومكساج وماسترينق جاسم محمد.
فبعد النجاح الذي حققته آخر اغنيات هند «ظروف الوقت»، التي طرحتها خلال ايام عيد الفطر الماضي، وتم بثها في كل محطات الـ FM الإذاعية في الخليج، واحتلت المراكز الاولى في اكثر من سباق بتلك الاذاعات.
وفي عيد الاضحى الحالي حرصت هند على ان تهدي جمهورها «العيدية» على طريقتها الخاصة من خلال سنغلها «موجوع قلبي» الذي تطرحه اليوم اول ايام العيد وسيتم بثه عبر كل الاذاعات الخليجية في توقيت واحد.
الاغنية بخلاف كلماتها الجميلة، ولحنها المميز، يحمل التوزيع الموسيقي لها والذي نفذه هشام السكران، روحا جديدة في التوزيع مختلفة عن السائد حاليا على الساحة الغنائية.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311096&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:00 PM
سهرات غنائية فنية مع نجوم الديرة
«تو الليل» في «الأضحى».. غير


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317567_e.png



منى شداد تكشف أسرار «بتشاهي» وتغني «نهمة» لأول مرة

الشامي يتحدث عن تجربته كمذيع ويشدو بأحلى الأغاني الشعبية

الهدهود وعبدالله والفارس يحكون عن طقوسهم في العيد ومشاكلهم مع الإنتاج



كتب ياسر العيلة:
برنامج «تو الليل» في «تلفزيون الوطن» يحتفل بمشاهديه خلال ايام عيد الاضحى المبارك على طريقته الخاصة اذ سيطلق سهرات فنية غنائية مميزة مع كبار نجوم الديرة في حلقاته اليوم وغدا اول وثاني ايام العيد.
تستضيف حلقة اليوم الاول النجمة منى شداد والمطرب الشعبي بلال الشامي وفرقته، وتحدثنا شداد عن مسرحيتها الكوميدية «بتشاهي» التي تواصل عروضها خلال ايام العيد. بعد النجاح الذي حققته خلال عيد الفطر، كما تتطرق منى لذكرياتها مع العيد، واين تجد نفسها اكثر في الكوميديا ام الدراما؟ وتكشف عن سبب ابتعادها لمدة عشر سنوات عن العمل مع النجمة هدى حسين، وهل هذا الغياب كان بسبب وجود خلافات؟
كما تتحدث شداد ايضا عن اعمالها الاخيرة وخاصة مسلسلها الاخير «بركان ناعم» وسبب تجاهلها للانتاج رغم امتلاكها خبرة كبيرة في هذا المجال؟ وسبب عدم تقديمها اعمالا خاصة بمسرح الطفل كما تتحدث منى عن تجربتها مع تقديم البرامج.

اسرار الأعراس

< اما المطرب بلال الشامي فيستعرض تجربته كمذيع من خلال برنامجه الحالي «هب السعد» الذي يشاركه في تقديمه الفنان مشعل الشايع كما يكشف خلال الحلقة عن المشاكل التي تواجه الفرق الشعبية في الكويت، ولماذا لم تأخذ هذه الفرق حقها اعلاميا حتى الآن؟!
كما يتحدث الشامي عن تجربته في مسرحيته الحالية «عايله فن رن» مع النجم عبدالعزيز المسلم، بالاضافة الى اهم الاغاني التي تطلب منه في الاعراس واطرف المواقف التي قابلته في هذه الاعراس فضلا عن حرصه الشديد على تقديم اللون البداوي في اعماله وامور اخرى كثيرة.
ولن تخلو الحلقة بالطبع من الغناء، اذ سيمتع الضيفان المشاهدين بباقة من اجمل الاغاني ويقدمان معا مجموعة من الدويتوهات لاغاني مثل «يا ناعم العود» و«ابشري يا عين» و«طيارة» ومفاجأة الحلقة غناء منى شداد «نهمة» لأول مرة.

مشاكل الإنتاج

اما ثاني حلقات البرنامج في العيد فستضم المطربين عبدالقادر الهدهود وعلي عبدالله وسينا الفارس الذين يتحدثون عن طقوسهم في العيد، وأحب الاغنيات المحببة في هذه المناسبة ويكشفون اسرار عدم تقديمهم اغاني للاعياد، والاسماء الغريبة لبعض اغانيهم، كما يحكي الضيوف عن المشاكل التي تواجههم في انتاج اعمال جديدة لهم في ظل ارتفاع تكلفة الاغنية الواحدة، والتي تتراوح بين 5000 و7000 دينار.
وخلال الحلقة يكشف النجوم الثلاثة الكثير من المفاجات، ويدلون بآرائهم في كثرة الاصوات الكويتية الشابة خلال السنوات الاخيرة، وقلة الاصوات النسائية الكويتية، وامور اخرى كثيرة تشهدها الحلقة التي يغلب عليها روح الشباب وكسابقتها ستحفل بباقة من الاغاني الطربية الجميلة يغنيها الضيوف، مثل «الحب اسرار» و«وحشتيني» ، و«واقف على بابك» و«عسل دوعن»، و«مرني»، و«تغيب وتتغلى» وغيرها من الاغاني الجميلة التي تتناسب مع اجواء العيد.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311097&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:03 PM
حورية فرغلي: الخيل سر رشاقتي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d6/46/d64644dbe5339ec16043636ca2211719.jpg


كشفت الفنانة المصرية حورية فرغلي، أنها عضو في منتخب مصر للفروسية، حيث تحرص على ممارسة ركوب الخيل باستمرار وهو السر الذي منحها الرشاقة التي تتمتع بها.
حورية أوضحت أنها مستاءة من تجاهل رياضة الفروسية بمصر مشيره أن من يلعب هذه الرياضة بمصر لا يجد فرصته عالمياً وقالت: مصر بتاريخها العريق لم تشارك إلا مرتين في الأولمبياد».
الفنانة المصرية أوضحت أن السبب في هذا التجاهل يعود إلى احتياج مصر لخيول عربية أصيلة إضافة إلى ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 5 ملايين جنية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-15/15173/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:04 PM
«ستار أكاديمي».. هيفاء بين السما والأرض وحرمان التونسية ليليا من الغناء


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d4/03/d403fbfbad17fe15b8b959130bdaf3e5.jpg

قبل بدء حلقة برنامج «ستار أكاديمي» بدقائق، علقت الفنانة هيفا وهبي بثريا من الكريستال في سقف ستوديو «بلاتيا» في بيروت، وافتتحت البرايم الثالث بأغنية منفردة، لتثير موجة من الحماس على عكس البرايمات الماضية. وبدا واضحاً استعادة «ستار أكاديمي» وهجه في هذه الحلقة، حيث نجحت هيفا في أن تجذب الأضواء، عبر ثلاث إطلالات سحرت الحضور، ونجحت في إشعال جو الحفل، وسط حضور عدد كبير من جمهورها.
وتميزت الحلقة الثالثة من «ستار أكاديمي» باستعادة الطلاب أداءهم الجيد، على عكس ما حصل في البرايم الثاني، حيث لوحظ تقدم الأغلبية، مع بقاء مديرة الأكاديميا كلوديا مرشليان عند كلامها وحرمان الطالبة التونسية ليليا بن شيخة من الغناء في البرايم، بسبب الكلام الذي أطلقته مسبقاً تجاه النجمة هيفا وهبي. وقد شاركت ليليا حضوراً من دون أن تغني أي أغنية، ما أثار موجة غضب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تهميشها في البرايم الثالث.
ويبدو أن القيمين على البرنامج تجاهلوا قضية ليليا والنجمة هيفاء التي غادرت فور انتهائها من وصلتها، هروباً من أسئلة الصحافيين أو التعليق على موقف ليليا وما قالته عنها، وبقي السؤال الذي طرح نفسه: «هل التقت هيفا بليليا في كواليس البرنامج»؟.
وفي ظل ما يحصل مع ليليا، والذي على ما يبدو سيشغل الرأي العام حولها، لاسيما بعد خلافها مع زميلها نور، الذي كان من المرجح أن يؤدي معها ديو «بعشق روحك»، قبل أن يتم إحلال المشتركة رنا فرواتي مكانها، بدا الحزن واضحاً على وجهها، وهي التي باتت درساً لكل من يحاول أن يتطاول على أي ضيف للبرنامج.


هيلدا واثقة من نفسها
وكعادتها بقيت هيلدا محافظة على أدائها الجيد وعلى روحها المرحة، وتمكنت من السيطرة على كل شيء في البرنامج، كما عهدناها خلال المواسم الثمانية الماضية، إذ رغم وقوعها في بعض الأخطاء، تمكنت من تصحيحها بفضل ما تملكه من سرعة بديهة وابتسامة لطيفة؛ وهي فوق ذلك تُحسن جيداً كيف تحاور الضيف، من دون أن تحرجه بأي سؤال، قد يكون في غير محله.

لجنة تحكيم غير حماسية
لجنة تحكيم البرنامج لا تثير الاهتمام، ولا تستدعي المتابعة، ربما لأن أعضاءها ليسوا نجوماً في عالم الغناء، مع الإشادة بدور كل واحد منهم. ولا يرى الجمهور أنهم يتبادلون الأحاديث الجانبية، فيما يلاحظ اهتمام كل فرد منهم بما قام به من تدريب للطلاب. كما لوحظ اهتمام كلوديا بروتوش مكياجها، بين إعلان وآخر، وانشغال بيتي توتل وخليل أبو عبيد بهاتفيهما.
وفي السهرة الثالثة، غادرت اللبنانية ماريتا أبي نادر، بعدما جاء تصويت الطلاب لصالح ابن بلدها، جان شهيد، بنسبة ثمانية أصوات مقابل أربعة.
وكان تصويت الجمهور قد أنقذ الطالب المصري طاهر مصطفى بنسبة 34.56، مقابل 33.98 لماريتا، و 31.46 لجان.
وفي ختام السهرة، أهدى الطلاب تحية لمصر من خلال أغنية «بحلف بسماها وترابها» بصوت طاهر، رنا، ومحمو

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-15/15174/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:05 PM
بدرية أحمد: قرأت كتب علم النفس من أجل «صمت البوح»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/66/30/66309bcdfd495c08276146654883f0ce.jpg


تستعد بدرية أحمد لخوض تجربة الشخصية الجديدة التي ستقدمها في مسلسلها «صمت البوح». وقد اطلعت الممثلة الاماراتية على كتب علم النفس لتعرف كيف تتعاطى تمثيلياً مع دور الأم التي تغار على ابنها حد الجنون.
ووصفت بدرية دورها قائلةً: «أجسد شخصية الأم التي تحب ابنها إلى درجة الجنون والتملك. وفي بعض الأحيان توصلها الغيرة إلى التفكير في الانتحار»، وأوضحت: «حرصت على تقمص الشخصية بالشكل المطلوب من خلال قراءة كتب علم النفس التي تتطرق إلى هذه الحالات، مما ساعدني كثيراً في فهم أبعاد الشخصية الدرامية».
وقد انطلق تصوير «صمت البوح» أخيراً في الإمارات «تأليف رانيا البيطار وإخراج باسم شعبو» بمشاركة النجوم جابر نغموش، رزيقة الطارش، زهرة عرفات، إبراهيم الزدجالي، أبرار سبت، رنا الأبيض، غادة الزدجالي ونيفين ماضي.
ويناقش المسلسل محبة الذات والأنانية وفقدان الأب والزوج، وزواج المطلقات وتعلقهن بأبنائهن إلى درجة التملك.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-15/15175/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:07 PM
سلاف فواخرجي: أصالة فقدت مصداقيتها

http://www.alsabahpress.com/media/cache/4d/9b/4d9b2b5090907c5a5ca654f354088ab0.jpg


انتقدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي موقف مواطنتها أصالة مما يجري في سوريا الآن، واعتبرت أن أصالة فقدت مصداقيتها وخسرت ملايين من محبيها بسبب موقفها السياسي المعادي لبشار الأسد.



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-15/15176/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:08 PM
لبنان يودّع الصافي في جنازة وطنية.. ويمنحه وسام الاستحقاق المذهب

http://s.alriyadh.com/2013/10/15/img/455051130799.jpg


ووري جثمان المطرب الراحل وديع الصافي"1921- 2013" الثرى أمس. حيث انطلق موكب التشييع منذ الصباح من منطقة الحازمية في بيروت عند منزل نجله. وقد حضر مراسم صلاة الجنازة ممثلون عن رؤساء الجمهورية ومجلس النواب والحكومة ووزراء ونواب وحشد كبير من الاعلاميين.
كما شارك عدد من الفنانين العرب توديع الراحل وديع الصافي أتى في مقدمتهم المطرب السوري صباح فخري والفنانون اللبنانيون مرسيل خليفة وماجدة الرومي وعاصي الحلاني والملحن والموزع الياس الرحباني.
ومنذ اعلان وفاة "وديع فرنسيس" الذي لقب بوديع الصافي لصفاء صوته افردت محطات التلفزة المحلية "اللبنانية" والقنوات الفضائية مقابلات مع فنانيين ونقاد اجمعوا على تفرد خامة صوته. هذا وقد منحه وزير الثقافة كابي ليون ممثلا لرئيس الجمهورية وساما مذهبا تقديرا لعطاءاته.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/15/article875833.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:09 PM
عادل إمام «صاحب السعادة» في رمضان المقبل


http://s.alriyadh.com/2013/10/15/img/716104478158.jpg


يعقد الفنان عادل إمام جلسات عمل مكثفة مع الكاتب والسيناريست يوسف معاطي لبحث الخطوط النهائية لمسلسلهما الجديد "صاحب السعادة" والمقرر عرضه شهر رمضان القادم، حيث يعد ثالث تعاون بينهما في الدراما التليفزيونية بعد "فرقة ناجي عطاالله" و"العراف".
يذكر أن المسلسل رصد له ميزانية "30 " مليون جنيه موقتاً، ومن إنتاج تامر مرسي وإخراج رامي إمام نجل بطل العمل الفنان عادل إمام.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/15/article875803.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:12 PM
سهرات غنائية عبر أثير روتانا لنجومها الشباب

http://s.alriyadh.com/2013/10/15/img/341694672852.jpg


تبث إذاعة روتانا خلال ايام عيد الأضحى المبارك عدداً من الحفلات الغنائية الساهرة مع النجوم الشباب ضمن برنامج "سهرة عيد". حيث ستبدأ السهرة الأولى مساء يوم غد الأربعاء في ثاني أيام العيد مع الفنان جابر الكاسر. فيما يحل الفنان نايف النايف ضيفاً على السهرة في ثالث أيام عيد الأضحى مع الإعلامي يزيد الراجحي، وتختتم الحفلات يوم الجمعة رابع أيام العيد مع الفنان محمد المشعل والإعلامي خالد عبدالعزيز.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/15/article875802.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:16 PM
سائد هواري يصور مسلسل «الواجهة» لسعاد عبدالله.!

http://s.alriyadh.com/2013/10/15/img/095060863654.jpg



يصور المخرج الأردني سائد الهواري مسلسله الجديد "الواجهة" والذي يجمع فيه عددا من نجوم الدراما الخليجية تتقدمهم النجمة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير احمد وشيماء علي واحمد مساعد وغرور وحمد اشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وليلى عبدالله وفيصل المسفر وإسماعيل الراشد وسميرة عابد.
ويتعرض المسلسل الذي يصور حالياً لخطوط درامية تنتمي للمواضيع الاجتماعية المهمة منها تداعيات الزواج السري والآثار السلبية المترتبة من صراعات اجتماعية بين الآباء والأبناء على حد سواء.
هذا وقال الهوارى ل"الرياض": مما لا شك فيه أن الدراما التلفزيونية الخليجية تحقق في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبرى مع التأكيد على الامتزاج بين الأجيال وخصوصية وثراء كل جيل، كما يميز هذا العمل سخاء الإنتاج".
يذكر أن المخرج سائد هواري أنجز خلال الفترة الماضية عدداً من الأعمال خلال شهر رمضان الماضي وعرضت على العديد من القنوات الفضائية الخليجية والعربية، منها مسلسل "مطلقات صغيرات" و"جار القمر" و"عطر الجنة" و"حليميات".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/15/article875801.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:17 PM
محمد عبده يفتتح حفلات الكويت.. غداً

http://s.alriyadh.com/2013/10/15/img/792016841815.jpg


تنطلق مساء غد الأربعاء في ثاني ايام عيد الأضحى المبارك أولى الحفلات المقامة في الكويت والتي يتصدرها الفنان محمد عبده، تحت إشراف وتنظيم شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات". ويأتي من ضمنها حفلة للفنان الكبير عبادي الجوهر والفنانة اليمنية بلقيس أحمد والفنان الكويتي عبدالله الرويشد.
هذا ويشارك في الحفلات عدد من الفنانين الشباب كإبراهيم دشتي وعبدالعزيز لويس وعبدالسلام محمد ومشاري العوضي وجاسم بهبهاني.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/15/article875796.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:20 PM
مهرجان الإسكندرية يمنح جائزة خاصة للفيلم السعودي «كيرم»


http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/05/sg11_600669879.jpg


فاز الفيلم السعودي بجائزة خاصة للمخرج حمزة طرزان عن فيلم «كيرم» في مسابقة الفيلم العربي للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الدورة 29،وقام باستلام الجائزة المخرج السعودي ممدوح سالم، والذي عرض له بالمهرجان الفيلم التسجيلي «جدة ملتقي الثقافات والحضارات»، والعمل الفائز «الكيرم» من تأليف شهد أمين، حمزة طرزان ومن بطولة محمد كردي، ويحكي العمل حكاية رجل كبير في السن يعيش وحيدا في منزله، ويلعب «الكيرم» تلك اللعبة الشعبية ليشغل وقت فراغه، ويبدأ في تخيل شخص آخر يلعب معه ويحادثه مطالبا أياه بنسيان همومه وعدم الاستسلام لحزنه وحنينه الجارف اتجاه ابنته، وفاز بجائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية الفيلم الفرنسي «أولين»وقام بتوزيع جوائز حفل الختام محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي والأمير أباظة رئيس المهرجان.
وتم الإعلان عن الجوائز، والتي فاز في مسابقتها الرسمية الفيلم الإيطالي (علي ذو العيون الزرقاء) بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصل الكاتب جمال بن حامد على أفضل سيناريو عن فيلم «ياخيل الله» وحصل على جائزة أفضل ممثل من سلوفينيا عن فيلم «غجر شنغهاي»،وحصل على جائزة أفضل ممثلة ايميليا متوس عن الفيلم اليوناني»متعة»وجائزة الإبداع الفني حصل عليها فيلم «ياخيل الله» وتسلمها محمدمفتاح ،جائزة أفضل مخرج هالة لطفي ،وتم الاعلان عن جوائز مسابقة الأفلام القصيرة التي كانت تحت رئاسة كمال عبد العزيز مدير التصوير ،وحصل فيها فيلمه «ستة» على شهادة تقدير، وحصل فيلم «دائرة»على دعم مادي وقدره ثلاثة آلاف جنية، وفيلم (حياة) على جائزة قدرها خمسة آلاف جنية /جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم «الترجمان «للمخرج عبد الله الجابري ،جائزة نقابة المهن السينمائية للفيلم الوثائقي «الكعكة الحجرية ميدان التحرير»لأسماء ابراهيم وقدرها خمسة آلاف جنية، أفضل فيلم تسجيلي لفيلم «من خمسة إلى سبعة»من اخراج أبو الفضل ،ثم توزيع جائزة الفيلم العربي التسجيلي والقصير والتي ترأس لجنتها الناقد علي ابو شادي،حيث تم توجيه تحية وشهادة تقدير لفيلم «ويبقى عدوان «للفلسطيني معتصم عدوان وأستشهد عقب تصوير الفيلم.
ومن أفضل الأفلام التسجيلية فيلم «»ناجي العلي في حضن حنظلة «للدكتور عبد الحق منطرش، ومنح جائزة أفضل فيلم روائي قصير أكثر من 60 دقيقة للفيلم العراقي «بغداد ميسي»، تم منح شهادة تقدير للفنانة دعاء عريقات عن دورها في فيلم (الخروج للنهار)، وتم حجب جائزة أحسن ممثل فيما حصلت على جائزة أحسن ممثلة الفنانة الشابة بسمة عن دورها في فيلم «إلا خمسة»، وتم حجب جائزة أفضل سيناريو، وحصل فيلم الخروج للنهار على جائزة أفضل فيلم، والمخرجة هالة لطفي على جائزة أفضل إخراج، ومنح اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية درعا خاصة لفنان الاسكندرية الراحل عادل أدهم،وتسلمها سمير صبري ،وذلك تقديرا لمشواره وتاريخه الفني الحافل بالأفلام التي أثرت السينما المصرية.

المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/98886.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:27 PM
أصالة تصف حديث سلاف فواخرجي بالوقاحة



http://www.al-jazirah.com/2013/20131015/ms_50_1.jpg


وصفت المطربة السورية آصاله تصريحات مواطنتها الممثلة سلاف فوخرجي وهي تتحدث عن النظام السوري برئاسة بشار الأسد من خلال برنامج «قُصر الكلام» الذي أذيع على شاشة mbc مصر بالوقاحة. وقالت أصالة على حسابها على موقع تويتر: «تابعت للأسف سلاف فواخرجي وما أبشع ما قالت، انتقدت كل من يخالفها رأيها القاتم، ولكن ختمت بجملة غريبة الوقاحة، هي أن سوريا ستنتهي لو انتهى بشار، ألا تعلم هذه بأن الدين الإسلامي استمر حتى بعد وفاة سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام». واستكملت متعجبة: «بتسمحولي أقل لها كلمه»، ثم فضلت الاكتفاء بهذا معلقة بعدها بلحظات: «لا عيب». وكانت فواخرجي قد صرحت مؤخراً بأنها ترفض أن يطلق البعض على بشار الأسد بأنه دكتاتور، حيث تري أن بشار الأسد يحافظ على سوريا ولابد أن يصمد أمام المخططات التي تهدف إلى ضياع سوريا، مضيفة أنه إذا سقط بشار ضاعت سوريا.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131015/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:31 PM
إيراج بطلا لمسرحية "مرشح مشرشح"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4764/28-5.jpg


يشارك الفنان الكويتي أحمد إيراج، لأول مرة في عمل مسرحي سعودي من خلال مسرحية "مرشح مشرشح"، والتي ستعرض خلال عيد الأضحى على مسرح مهرجان "الدوخلة" على كورنيش بلدة سنابس بمحافظة القطيف.
قال إيراج: "إن العمل من تأليف الكاتب السعودي علي آل حمادة، وإخراج هيثم حبيب، ويشارك في بطولته محمد العجيمي، وناصر عبدالواحد، وهيثم حبيب". وأضاف أن "الأحداث تدور حول ابن ورث كثيرا من الأموال عن أبيه، فيحاول أن يصبح من الوجهاء، غير مبال بطريقته إن كانت ترضي المجتمع أم لا، ويتفاقم الأمر عندما يحرم أخته من زوجها، ويحاول تطليقها منه، فيقف له الرجل بالمرصاد محاولاً إعادة زوجته بأية طريقة، حتى يرى الاثنان نفسهما وجها لوجه في المجلس البلدي، حيث يقفان نداًّ لند على حساب المجتمع ومصالحه، حتى يستفيق زوج الأخت في النهاية، ويعود إلى الطريق الصحيح".
وأشار إيراج إلى أن "المسرحية تسلط الضوء على الطبقية كسلبية موجودة لدى البعض، وكيف يخلق الإنسان بذلك فجوة بينه وبين من هم أقل منه ماديا، وذلك بشكل كوميدي".
وكشف أحمد عن دوره في العمل فقال: "أؤدي دور زوج الأخت، وهو شخص متزن في تصرفاته يقف أمام ذلك شقيق زوجته، وتنشأ بينهما عدد من الصراعات"



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4764)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:32 PM
8 دول عربية تؤسس اتحادا لـ"الجمعيات السينمائية"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4764/28-9.jpg

وقعت ثماني دول عربية هي: مصر، والسعودية، وعمان، وسورية، والبحرين، والكويت، والجزائر، والمغرب، اتفاقية لتأسيس "الاتحاد العام للجمعيات السينمائية العربية".
من جهته، أكد رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، الأمير أباظة، أن الاتفاقية الجديدة تهدف إلى دعم السينما العربية، وبصفة خاصة مشروعات المبدعين من الشباب، وتنمية روح الصداقة، ودعم إقامة المهرجانات وتدعيم الدراسات السينمائية.
وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك موقع إلكتروني للاتحاد، ومشروعات مشتركة سيتم تفعيلها خلال الفترة المقبلة"، مشيرا إلى وجود اجتماعات دورية للأعضاء، لتبادل الخبرات، وخلق عمل جماعي.
وأضاف أباظة أن أهمية هذا الاتحاد تكمن في تجميع الدول العربية في كيان فني واحد، مطالبا بتكاتف جميع صناع السينما في الدول العربية لإنجاح هذا الاتحاد.
تم توقيع الاتفاقية على هامش مهرجان "الإسكندرية السينمائي" مساء أول من أمس، ومن المقرر أن ينتج الاتحاد فيلما روائيا يضم كل القضايا العربية الهامة.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4764)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:34 PM
توابل / مسك وعنبر / خطوبة النجمة لورن كونراد
خطوبة النجمة لورن كونراد


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381749547359672300.jpg



أعلنت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية لورن كونراد خطوبتها بطالب قانون يدعى وليام تيل.
ونقل موقع «بيبول» الأميركي عن كونراد (27 سنة) قولها «أنا متحمسة جداً وأود أن أتشارك معكم خبر خطوبتي أنا ووليام».
وأضافت: «أنا سعيدة جدا».
ونقل الموقع عن مصدر مقرب من كونراد قوله ان «الجميع سعداء من أجلها، فهو شاب رائع، وهما مناسبان جداً أحدهما للآخر».
يشار إلى ان علاقة كونراد وتيل بدأت في عام 2012.
ويذكر ان كونراد اشترت مؤخراً منزلاً مميزاً في لوس أنجلس بـ3.74 ملايين دولار.
(لوس أنجلس-يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627416/%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%86-%D9%83%D9%88%D9%86%D8%B1%D8%A7%D8%AF/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:36 PM
توابل / مسك وعنبر / سيلينا غوميز تسقط على المسرح
سيلينا غوميز تسقط على المسرح


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381749547359672700.jpg



تعثرت النجمة الأميركية سيلينا غوميز خلال أداء إحدى أغنياتها وسقطت على المسرح في فيرجينيا.
وذكر موقع «هوليوود لايف» الأميركي ان غوميز، التي تنتعل حذاء بكعب عال، كانت تقفز خلال أداء أغنيتها في حفل بفيرجينيا عندما وطئت على نقطة غير متساوية على المسرح وهوت على الأرض.
لكن الموقع طمأن كل المعجبين إلى انه لا يبدو ان غوميز تأذت كثيراً إذ سرعان ما وقفت وأكملت الغناء.
ولفت إلى انها استغلت السقوط لإلقاء التحية يدا بيد على بعض المعجبين القريبين من المسرح.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627415/%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%BA%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%B2-%D8%AA%D8%B3%D9%82%D8%B7%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%AD/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:36 PM
توابل / مسك وعنبر / «غرافيتي» لا يزال يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
«غرافيتي» لا يزال يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381749547359673300.jpg


لايزال فيلم «غرافيتي»، من بطولة جورج كلوني وساندرا بولوك في دور رائدي فضاء، يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الثاني من عرضه في صالات السينما، بحسب معطيات مؤقتة.
ولقي هذا الفيلم، وهو من إخراج ألفونسو كوارون، استحسان النقاد، بحيث إن البعض لم يستبعد فوزه بجائزة «أوسكار»، وحصد خلال الأسبوع الثاني من عرضه 44.3 مليون دولار.
وكانت المرتبة الثانية من نصيب الفيلم الجديد «كابتن فيليبس»، الذي يؤدي فيه توم هانكس دور قبطان سفينة أميركية يهاجمها قراصنة قبالة سواحل الصومال، وهذا الفيلم مقتبس من حادثة حقيقية، وحقق في الأسبوع الأول من عرضه 26 مليون دولار.
وتراجع إلى المرتبة الثالثة فيلم الرسوم المتحركة «كلاودي ويذ إيه تشانس أوف ميتبولز 2»، الذي سجل 14.2 مليون دولار من العائدات (78 مليونا بصورة إجمالية).
وجاء في المرتبة الرابعة فيلم جديد أيضا هو «ماشيتي كيلز»، الذي يلعب فيه داني تريخو دور عميل أميركي ينقذ بلده من زعيم كارتل مكسيكي كان يهدد بتوجيه صاروخ نووي إلى الولايات المتحدة، وقد حصد 3.8 ملايين دولار في الأسبوع الاول من عرضه.
واحتل المرتبة الخامسة فيلم «رانر رانر»، الذي يؤدي فيه جاستن تمبرلايك دور طالب مدمن على لعبة البوكر على الإنترنت، ثم يفلس فيبدأ بالبحث عن مدير الموقع الإلكتروني الذي يلعب دوره بن آفليك. وحقق الفيلم 3.7 ملايين دولار في الأسبوع الثاني من عرضه (14 مليونا بصورة إجمالية).
أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب فيلم «بريزنرز»، بطولة هيو جاكمن وجايك غيلينهول، وجنى 3.6 ملايين دولار (53.6 مليونا بصورة إجمالية)، تلاه في المرتبة السابعة فيلم «إنسيديوس تشابتر 2» بـ2.6 مليون دولار (78.4 مليونا بصورة إجمالية)، متقدما على فيلم «راش» للمخرج رون هوارد الذي يتناول المنافسة الشديدة بين بطلي سباقات الفورمولا واحد نيكي لاودا وجايمس هانت، والذي احتل المرتبة الثامنة بـ2.3 مليون دولار (22.2 مليونا بصورة إجمالية).
وجاء في المرتبة التاسعة فيلم «دون جون» عن شاب مهووس بالأفلام الإباحية، حاصدا 2.3 مليون دولار (22.2 مليونا بصورة إجمالية)، متقدما على الفيلم الكوميدي العاطفي «باغيدج كلايم»، الذي حقق المرتبة العاشرة بـ2.1 مليون دولار (18.2 مليونا بصورة إجمالية).
(لوس أنجلس - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627414/%C2%AB%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%8A%C 2%BB-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:39 PM
توابل / مسك وعنبر / فيلم فرنسي يحوز الجائزة الكبرى في مهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط
فيلم فرنسي يحوز الجائزة الكبرى في مهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381749547359673200.jpg


حاز الفيلم الفرنسي «أومبلين»، للمخرج ستيفان كازيس، الجائزة الكبرى لأفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، في دورته الـ29 التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأول.
وتدور أحداث الفيلم حول سيدة مسجونة بتهمة القتل، تنقلب حياتها داخل السجن رأسا على عقب، عندما تكتشف أنها حامل ثم تضع طفلها الذي يتحول إلى شغلها الشاغل، حيث تدافع عن حقها في حضانته داخل مدة أطول من الـ18 شهرا المقررة قانونا.
ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الدولية جائزة أفضل مخرج للمخرجة المصرية هالة لطفي عن فيلمها «الخروج إلى النهار»، وحصل المغربي جمال بن حامد على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «يا خيل الله»، للمخرج نبيل عيوش الذي حاز جائزة الإبداع الفني عن نفس الفيلم.
وحازت اليونانية إيمليا ماوتوسي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «متعة» للمخرج إلياس ياناكاكس، وحاز السلوفيني فيسار فيشكا جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «غجر شنغهاي».
ومنح الفيلم الإيطالي «علي ذو العيون الزرقاء»، الذي افتتح المهرجان بعرضه، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، حيث يحكي عن أزمات الجيل الثاني من المهاجرين المصريين في إيطاليا.
وفي مسابقة الفيلم العربي التسجيلي والقصير منحت جائزة أفضل فيلم تسجيلي لفيلم «ناجي العلي في حضن حنظلة»، للمخرج فايق جرادة، ومدته 47 دقيقة، ويرصد جزءا من مشوار الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي.
ومنحت جائزة أفضل فيلم روائي قصير للفيلم العراقي «بغداد ميسي»، للمخرج سهيم عمر خليفة، ومدته 20 دقيقة، ويتناول قصة أطفال عراقيين يجهزون لعدة أيام لمشاهدة مباراة كرة قدم يشارك فيها اللاعب العالمي ميسي قبل أن يتعطل التلفزيون.
ومنحت لجنة التحكيم شهادة تكريم لمخرج الفيلم الفلسطيني «ويبقى عدوان» معتصم عدوان، الذي استشهد عقب تصوير الفيلم، كما منحت شهادة تقدير خاصة للمخرج السعودي حمزة طرزان عن فيلمه «كيرم». ومنح المهرجان درعا تكريمية خاصة للفنان المصري الراحل عادل أدهم، أحد أبرز الفنانين المنتمين إلى مدينة الإسكندرية، تقديرا لمشواره وتاريخه الفني الطويل.
وحصلت المخرجة المصرية الكبيرة إنعام محمد علي على درع تكريمية خاصة عن أعمالها الفنية التي جسدت بطولات مصرية وطنية، ومن بينها فيلم «الطريق إلى إيلات»، وحصل المخرج المصري علي عبدالخالق على درع عن فيلمه «أغنية على الممر».
وأقيم حفل ختام المهرجان وسط تشديدات أمنية ملحوظة، تولتها قوات من الجيش المصري في ظل غياب ملحوظ لقوات الشرطة، وشمل الحفل أوبريت غنائيا استعراضيا كتبه الشاعر مصطفى الضمراني، ولحنه منير الوسيمي، وصمم استعراضاته عاطف عوض، وأخرجه هشام عطوة، وتضمن 3 لوحات فنية: الأولى عرض راقص عن الإسكندرية، والثاني عن السينما، ولوحة أخيرة عن حرب العبور.
ورغم أن عددا كبيرا من نجوم السينما المصرية حضروا مراسم الافتتاح، فقد تقلص عدد الحضور في حفل الختام بشكل ملحوظ، وضم فنانين أبرزهم سمية الخشاب وفيفي عبده وسمير صبري وماجد المصري.
وشارك في فعاليات المهرجان نحو 140 فيلما من 27 دولة، وكانت السينما الإيطالية ضيف شرف الدورة، التي حملت شعار «نحو عالم أكثر حرية»، وشهد المهرجان الكثير من الارتباك بسبب الظروف السياسية والأمنية في مصر.
(الإسكندرية - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627413/%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A7%D9%84%D 8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:41 PM
ديمة قندلفت: لن أغادر سورية تحت أي ظرف


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281130%29.png


تحدثت الفنانة ديمة عن تجربتها السينمائية الأخيرة »مريم«، الفيلم الذي نال الجائزة الذهبية في مهرجان وهران السينمائي في الجزائر، وقالت ديمة: كانت صالة العرض تشهد إقبالاً كثيفاً لم أكن اتوقعه، وقد شاهدت نجاح الفيلم في عيون الجمهور قبل فوزه بالذهبية، كما كنت فخورة أن أكون أحد أعضاء لجان التحكيم في الدورة الماضية، وكان الشعب الجزائري كريماً ومحباً وصادقاً.
كما تطرقت ديمة إلى أعمالها الدرامية لهذا العام، وخصوصاً مسلسل »حدث في دمشق«، الذي تعتبره خطوة مهمة وملفتة في مسيرتها الفنية، وقالت: كان هناك تناغم كبير بيني وبين سلاف فواخرجي والمخرج باسل الخطيب، واللهجة الحلبية أضافت إلى الدور نكهة مميزة استعنت فيها بمخزوني الخاص، كما انني لا أحبذ تسمية المسلسل بـ »يا مال الشام« لانه يعطي طابع البيئة الشامية للعمل وهو بعيد عنها.
أما عن الأزمة الدائرة منذ عامين ونصف في بلدها، قالت ديمة: "أفتخر بسوريتي، وانتمائي هو لوطني وارضي، ولن أغادر سورية تحت أي ظرف رغم أن أهلي في الخارج، وأنا مثل أي مواطن سوري تأثرت بالوضع الأمني والاقتصادي للبلاد.
ديمة وجهت التحية لكل من بقي في سورية يعمل ويجتهد ويصور ويبدع، وأكدت أن استهداف بلدها ليس عبثيا، وإنما هو مرتبط بكون سورية منبع الحضارة، كما أكدت أنها عادت من زيارة قصيرة للبنان إلى دمشق في نفس اليوم الذي كان من المتوقع فيه أن تشن أميركا عدوانا عليها، لأنها لا تحتمل البقاء في الخارج وبلدها يتألم، وأضافت أنها بصدد تحضير لأغنية جديدة من اللون الإنساني، وستكون من الحان المبدع زياد بطرس، وستبصر النور قريباً

المصدر : جريدة الشاهد

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:42 PM
شذى حسون: أحلام قالت الكذبة وصدقتها.. وسأرد عليها


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281145%29.png


خلال حديثها لبرنامج »قصر الكلام« الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، قالت الفنانة الإماراتية أحلام أنها عاتبة على العراقية شذى حسون بعدما نقل إليها كلام حول تصريح الأخيرة بأنها هي من اقترحت على إدارة مهرجان موازين المغربي اسم أحلام لإحياء حفلة مشتركة معها، الأمر الذي أثار غضب حسون واستدعى الرد منها.
وقالت شذى »لن أرد عليها الآن إنما سأرد في الوقت المناسب، وأكتفي بالقول انها قالت الكذبة وصدقتها وهي أكثر واحدة تعرف من هي شذى لأنها عاشرتني وأكلنا عيش وملح، وبعض فانزاتها يقولون انني لم أرد خوفاً منها، وأنا لا أخاف إلا من رب العالمين«.
وتابعت حسّون لمجلّة نادين »في الواقع صدمت بكلامها ولم أتوقعه منها، ولا أشعر بأن الوقت مناسب الآن للرد بشكل تفصيلي، وحين سأرد سيكون ذلك بحقائق وإثباتات لأن كل الكلام الذي قالته غير صحيح«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99861:2013-10-14-17-37-13&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:43 PM
حارس الرئيس أول فيلم عن المعزول محمد مرسي يتناول عام حكمه
حسن يوسف يجسد شخصية مرسي.. وطلعت زكريا حارسه الخاص


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281065%29.png


أكد الفنان طلعت زكريا أن فيلمه الجديد »حارس الرئيس«، سيتناول حال البلاد خلال عام حكم جماعة الإخوان، من خلال علاقة الرئيس الشديدة بأحد حراسه، لتتصاعد الأحداث في إطار سياسي كوميدي ساخر، وقال طلعت إنه تم الاستقرار بشكل نهائي على الفنان حسن يوسف، ليجسد شخصية الرئيس ضمن أحداث العمل، ليظهر في دور أول رئيس مصري ملتحي، مشيرا إلى أن الفيلم سيتم سرده بشكل طبيعي ووفقا لما شاهدناه خلال عام حكم الإخوان، ولكن بأسماء مختلفة تماما عن الأسماء الحقيقية، وستتم كتابة تنويه أثناء عرضه »أن أي تشابه بين أحداث الفيلم وبين الواقع جاء عن سبيل الصدفة«.
وأشار زكريا إلى أن هناك جلسات عمل مكثفة تجمعه بالسيناريست يوسف معاطي، والذي يواصل حاليا كتابة المشاهد النهائية للفيلم، والمخرج سعيد حامد، والمنتج محمد السبكي، حيث أوضح أن المياه عادت إلى مجاريها مرة أخرى بينه وبين السبكي، وذلك بعد سوء التفاهم وتبادل الاتهامات لبعضهما وذلك بعد ثورة يناير مباشرة، ما أثر على إيرادات فيلم »الفيل في المنديل«، والذي جمع الاثنين معا.
وأضاف زكريا أن تصوير الفيلم سيبدأ بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، ليكون جاهزا للعرض خلال موسم الصيف السينمائي المقبل، نافيا جميع الأقاويل التي ترددت عن رفض الرقابة للسيناريو، مؤكدا أنه حصل على جميع الموافقات التي تمكنه من بدء التصوير في أقرب وقت.
وأكد زكريا أنه غير نادم على الإطلاق على مدافعته عن مبارك، مشيرا إلى أنه يسعى خلال الأيام الحالية لزيارته، عن طريق أحد الوسطاء بينهما، ولا يزال ينتظر الرد عليه، مضيفا أن عام حكم الإخوان أثبت الفرق بين مبارك والإخوان.
ومن جانبه، قال الفنان حسن يوسف، إنه رحب على الفور بقبول التعاون مع الكاتب يوسف معاطي، مشيرا إلى أنه يثق جيدا في المادة السينمائية التي يقدمها لكل من يتعاون معه، فضلا عن رغبته في التعاون مع فنان كوميدي بحجم طلعت زكريا، ومنتج قادر على التواجد بأفلامه بالسينمات في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد مثل محمد السبكي، ولفت الفنان القدير إلى أنه حتى الآن ينتظر النسخة النهائية لسيناريو الفيلم حتى يشرع في التحضير لأحداث دوره بالعمل.
ومن المعروف أن زكريا كان يرغب منذ فترة في تقديم فيلم »حارس الرئيس«، كجزء ثان من فيلم »طباخ الرئيس« والذي قدمه عام 2008، ليقوم به نفس أبطال الجزء الأول من الفيلم، ويجسد خالد زكي دور رئيس الجمهورية، ولكن توترات الساحة السياسية واختلاف الأوضاع داخل البلاد وتحولها بنسبة كبيرة من وضع سينمائي وسياسي لآخر، عطل الفيلم تماما، حتى جاء صناع الفيلم الثلاثة السيناريست يوسف معاطي والفنان طلعت زكريا والمخرج سعيد حامد، ليجددوا الفكرة مرة أخرى، ولكن بشكل يتناسب مع الإخفاقات التي شهدتها مصر بعد أول انتخابات رئاسية بعد ثورة يناير، وتولي رجل الإخوان محمد مرسي رئاسة البلاد.
وقد اتجه صناع فيلم »حارس الرئيس« وهم المؤلف يوسف معاطي والمخرج سعيد حامد والمنتج محمد السبكي بمن فيهم نجم العمل طلعت زكريا، إلى الفنان حسن يوسف ليؤدي دور الرئيس بدلا من خالد زكي، والذي كان قد رُشِح للدور قبله بالفعل، لتناسب هيئة وذقن الفنان حسن يوسف وتشابهها إلى حد كبير مع الرئيس المعزول محمد مرسي، بعدما تقرر أن يكون الفيلم عنه، وليس عن الرئيس الأسبق حسني مبارك.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99862:2013-10-14-17-38-06&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:44 PM
مشاهدون رفضوا إقحام الأطفال في السياسة ومنحوا الفيلم من 6 إلى 9 درجات
«السماء تمطر لحماً».. خداع القدوة


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.615008.1381684089%21/image/1840488118.jpg


رفض آباء وأمهات اصطحبوا أبناءهم لمشاهدة الجزء الثاني من الفيلم الثلاثي الأبعاد «السماء تمطر لحماً» الذي يعرض حالياً في دور السينما المحلية، إقحام الأطفال في السياسة وألاعيبها، مشيرين إلى أنهم أحضروا أطفالهم إلى قاعة السينما ليستمتعوا بمشاهدة فيلم يتناسب مع أعمارهم، لكنهم فوجئوا بالفيلم، وهو من إخراج كودي كاميرون وكريس بيارن وبطولة أصوات الممثلين بيل هادير وآنا فارس وتيري كروز ونيل باتريك هاري، يركز على السياسة وشرورها ويقحم الأطفال في عالم ليس لهم.

لا جديد في سينما العيد
http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/10/334148%20%281%29.JPG
لم يعد العيد على ما يبدو موسماً جديداً لأفلام جديدة، فالسينما المحلية لم تقدم للمشاهد جديداً، وكل الأفلام التي تعرض حالياً هي أفلام تواصل عروضها منذ يوم الأربعاء الماضي، وأبرزها الفيلم العربي «قلب الأسد» الذي حضر فريقه إلى دبي لافتتاحه في سينما غراند حياة، يوم الخميس الماضي، وهو من بطولة محمد رمضان وقصة وسيناريو وحوار حسام موسى وإخراج كريم السبكي وإنتاج أحمد السبكي.
ويجسد رمضان في الفيلم قصه شاب بسيط يدعى «فارس الجن» تعرض للاختطاف وهو صغير وتربى وسط الأسود في السيرك، وعمل في تنظيف قفص الأسود وهو يحلم بالثراء ويقاوم طريق الشر ويكشف مخططات وجرائم العصابة التي كانت ترغب في تجنيده لحسابها.
كما يعرض الفيلم الصيني «سويتش» من إخراج جاي سن وإنتاج مجموعة فيلم الصين، ويتوافر الفيلم بالأبعاد الثلاثية.
أما بالنسبة للسينما الأميركية، فأبرز ما جاء فيها فيلم «ديانا» وكذلك فيلم «الخادم» الذي يؤدي فورست ويتيكر فيه دور رجل من أصول إفريقية يدعى سيسيل غينز يعمل كبيراً للخدم في فندق يعاصر سبعة رؤساء أميركيين، لكن عمله يتسبب في توتر كبير في علاقته مع زوجته التي تلعب دورها المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري. وهو من إخراج لي دانييلز. وكلا الفيلمين تحت فئة أفلام السيرة الذاتية.
وبالنسبة للسينما الهندية فيتوقع أن يحظى فيلم «بوسس» بحضور جماهيري كبير، وهو من بطولة اكاشي كومار وإخراج انثوني ايسوزا.

وكانت المشاهد الرئيسة في الفيلم المتمثلة في الشر، مرتبطة بألوان علم إيران وتحية الإسلام (السلام عليكم) التي تكررت في أكثر من مشهد. ومنح أهالي أطفال الفيلم علامات راوحت بين ست وتسع درجات، مجمعين على أن الموضوع الذي يجب التركيز عليه هو الألوان الزاهية في الفيلم، والقصة، والابتعاد عن السياسية التي لا تتلاءم مع فكر الطفل الآتي لكي يضحك، وفق تعبيرهم.
يبدأ الفيلم من نهاية المشهد الأخير في الجزء الأول منه، عندما أصبحت السماء تمطر «هبرغر» ومأكولات من كل الأصناف، نتيجة الآلة التي اخترعها البطل كي يغير العالم للأفضل، لكن النتيجة في الجزء الثاني تصبح عكسية، حين لم تعد السيطرة على الآلة لإيقاف هذا «المطر اللحمي» الذي جعل من مدينتهم أشبه بحاوية كبيرة للمأكولات.
الفيلم بالنسبة لـ(شهاب) الذي اصطحب ابنته (عائشة) ذات السبعة أعوام «جيد، لكني لا أعرف ماذا أجيب ابنتي عندما تسألني عن تحية الإسلام التي ذكرت في الفيلم أكثر من مرة في مشاهد لا تدل على السلام»، مانحاً إياه ست درجات.
في المقابل كانت الحيرة نفسها لدى محمد عنادي (44 عاماً) «آتي أولاً لمشاهدة أي فيلم أطفال قبل أن اقرر اصطحاب أطفال». وقال «شعرت بالغرابة من إقحام تحية الإسلام في مواقف لها علاقة بشخص شرير، خصوصاً أن هذه التحية ارتبطت أيضاً بطائرة ملونة بألوان علم إيران».
وتساءل «عندما يصنع المخرج الأميركي فيلماً هل يفكر في مشاهدين أطفال من جنسيات أخرى؟»، مؤكداً «لن أصطحب أطفالي إلى الفيلم ليس لشيء سوى أنني لا أحمل الإجابة عن السؤال»، رافضاً منح الفيلم علامة.
يقرر المخترع الصغير أن يعترف بفشله أمام أهالي الجزيرة التي يسكنها، فيحترمونه ويقدرونه ويعدونه بالمساعدة لتنظيف المدينة، في هذا الوقت يصل إلى الجزيرة طيف المخترع الشهير في العالم، الذي يعتبر القدوة الكبيرة للمخترع الصغير، إذ يركب طائرة بألوان العلم الإيراني ويلقي تحية الإسلام على أهالي الجزيرة، واعداً إياهم بإرسال موظفيه لتنظيف الجزيرة، مقابل أن يأتي المخترع الصغير إلى شركته الكبيرة ومقرها أميركا.
«الفيلم مليء بالألوان التي لا تتناسب والإسقاطات السياسية فيه»، هذا ما قالته منتهى ديوب (30 عاماً) التي اصطحبت ابنها ذا الخمس سنوات من عمره، وأضافت «الفيلم جميل وفكرته رائعة لولا بعض السقطات التي تفرق بين الناس، وليس من الضرورة أن يعرفها الأطفال في الوقت الحالي، فهم معنيون بالضحك والانبهار، وهذا الذي يجب أن يكون في أفلام الأطفال»، مانحة الفيلم ست درجات.
يعتقد المخترع الصغير أن أحلامه ستتحقق عندما يقابل قدوته حقيقة وليس طيفاً، ويصل إلى أميركا مع والده وأصدقائه على أمل العودة إلى الوطن بعد ستة اشهر كما هو متفق، لكن في كواليس الأحداث تظهر شخصية المخترع القدوة مستغلاً المخترع الصغير، وكل همه الحصول على آلته الشهيرة بتحويل الماء إلى طعام.
تظهر الحيلة عندما يفشل موظفوه في إيجاد الآلة فيضطر إلى الاستعانة بالمخترع الصغير كي يذهب إلى الجزيرة لإيجاد الآلة وتعطيلها بحجة أنها أصبحت خطراً على العالم كله ويجب أن ينقذ البشرية من وحش متمثل في «الهبرغر» سيلتهمهم كلهم، فيصدق المخترع الصغير الرواية، ويعود ومن معه إلى الجزيرة. ويكتشف المخترع الصغير المغدور أن كل شيء حي في الجزيرة من نباتات وأزهار وغيرها اصبح له ملامح الإنسان، فيقتنع برواية المخترع الكبير ويقرر إبادة هذه الكائنات من خلال تعطيل آلته عبر محول أمره معلمه الشرير أن يضعه في الآلة على أساس تحطيمها.
عبر محمد قيصر (14 عاماً) عن سعادته بمشاهدة الفيلم، مانحا إياه ثماني درجات، وقال «الفيلم جميل وهادف، ويتناول موضوع القدوة التي من الممكن أن تخذل كثيرين»، مضيفاً «أعجبتني الألوان في الفيلم وقصة المأكولات التي تتحول إلى أحياء».
في المقابل قال محمد سلطان (12 عاماً) «أمنح الفيلم تسع درجات لأنه جعلني أستمتع وأضحك، والتقنية الثلاثية الأبعاد أبهرتني، وقصة الفيلم مثيرة وغريبة».
وبدورها قالت إسراء علي (14 عاماً) «الفيلم مضحك جداً وفيه كثير من الإثارة المحببة لدى الأطفال، والألوان جميلة جداً، أشعرتني أنني أعيش في قوس قزح»، مانحة الفيلم تسع درجات.
في فيلم «السماء تمطر لحماً» يقع المخترع الصغير في حيرة، بين نصائح الأصدقاء له بأن يتعاطف مع الكائنات الجديدة، وبين تأثير معلمه وقدوته الكبير عليه. وتأتي حيرته من عدم تمييزه الحقيقة من الكذب، ويقع ضحية المخترع الشهير الذي يريد طريقة صنع الآلة، ولم يكن يريد تدميرها، فتحدث المواجهة بينهما في مغامرة عنوانها الانتصار للحق في مواجهة الشهرة والزيف، ضمن مشاهد وحوارات مثيرة.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-14-1.615009)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:46 PM
«أومبلين» يحصد جائزة «الإسكندرية السينمائي»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1979449.1381787176%21/image/1297430945.jpg

حاز الفيلم الفرنسي"أومبلين" للمخرج ستيفان كازيس الجائزة الكبرى لأفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في دورته الـ29 التي اختتمت فعالياتها مساء أول من أمس .
وتدور أحداث الفيلم حول سيدة مسجونة بتهمة القتل تنقلب حياتها داخل السجن رأسا على عقب عندما تكتشف أنها حامل ثم تضع طفلها الذي يتحول إلى شغلها الشاغل حيث تدافع عن حقها في حضانته داخل مدة أطول من الـ18 شهرا المقررة قانونا.
ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الدولية جائزة أفضل مخرج للمخرجة المصرية هالة لطفي عن فيلمها "الخروج إلى النهار" وحصل المغربي جمال بن حامد على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "يا خيل الله" للمخرج نبيل عيوش الذي حاز جائزة الإبداع الفني عن نفس الفيلم.
متعة
وحازت اليونانية إيمليا ماوتوسي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "متعة" للمخرج إلياس ياناكاكس وحاز السلوفيني فيسار فيشكا على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "غجر شنغهاي". ومنح الفيلم الإيطالي "علي ذو العيون الزرقاء" الذي افتتح المهرجان بعرضه جائزة لجنة التحكيم الخاصة حيث يحكي عن أزمات الجيل الثاني من المهاجرين المصريين في إيطاليا.
وفي مسابقة الفيلم العربي التسجيلي والقصير منحت جائزة أفضل فيلم تسجيلي لفيلم "ناجي العلي في حضن حنظلة" للمخرج فايق جرادة ومدته 47 دقيقة ويرصد جزءا من مشوار الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي. ومنحت جائزة أفضل فيلم روائي قصير للفيلم العراقي "بغداد ميسي" للمخرج سهيم عمر خليفة ومدته 20 دقيقة ويتناول قصة أطفال عراقيين يجهزون لعدة أيام لمشاهدة مباراة كرة قدم يشارك فيها اللاعب العالمي ميسي قبل أن يتعطل التلفزيون.
ويبقى عدوان
ومنحت لجنة التحكيم شهادة تكريم لمخرج الفيلم الفلسطيني "ويبقى عدوان" معتصم عدوان الذي استشهد عقب تصوير الفيلم كما منحت شهادة تقدير خاصة للمخرج السعودي حمزة طرزان عن فيلمه "كيرم".
ومنح المهرجان درع تكريم خاص للفنان المصري الراحل عادل أدهم أحد أبرز الفنانين المنتمين إلى مدينة الإسكندرية تقديرا لمشواره وتاريخه الفني الطويل. كما حصلت المخرجة المصرية الكبيرة إنعام محمد علي على درع تكريم خاص عن أعمالها الفنية التي جسدت بطولات مصرية وطنية وبينها فيلم "الطريق إلى إيلات" وحصل المخرج المصري علي عبد الخالق على درع عن فيلمه "أغنية على الممر". وأقيم حفل ختام المهرجان وسط تشديدات أمنية ملحوظة تولتها قوات من الجيش المصري في ظل غياب ملحوظ لقوات الشرطة.
وشارك في فعاليات المهرجان نحو 140 فيلما من 27 دولة وكانت السينما الإيطالية ضيف شرف الدورة التي حملت شعار "نحو عالم أكثر حرية" وشهد المهرجان الكثير من الارتباك بسبب الظروف السياسية والأمنية في مصر.
أوبريت غنائي

شمل الحفل أوبريت غنائيا استعراضيا كتبه الشاعر مصطفى الضمراني ولحنه منير الوسيمي وصمم استعراضاته عاطف عوض وأخرجه هشام عطوة، تضمن 3 لوحات فنية الأولى عرض راقص عن الإسكندرية والثاني عن السينما ولوحة أخيرة عن حرب العبور.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-10-15-1.1979548)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:47 PM
عمرو دياب يُصور «ذكريات» و«سبت فراغ» قريباً




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1979454.1381786803%21/image/2357263015.jpg

أعلن المغني المصري عمرو دياب، عن اعتزامه تصوير أغنية "وأهي ذكريات"؛ لتصبح ثاني أغنية يصورها من ألبومه الأخير "الليلة". وأضاف دياب، خلال مداخلة تليفونية له تزامنًا مع عيد ميلاده الجمعة الماضية مع راديو دياب إف إم، أنه سيقوم بتصوير أغنية ثالثة من الألبوم، وهي أغنية "سبت فراغ كبير".
يُذكر أن ثاني أيام عيد الأضحى المُبارك، سيشهد حفلا غنائيــا ضخما لعمرو دياب، في قرية "أماريتس هايتس"، بالساحل الشمالي، وهو الحفــل الأول التي سيُقابل فيها دياب جمهوره؛ ليشدو لأول مرة بأغنيــات ألبومه الجديد "الليلة"، وبعد غيابه عن إقامة الحفلات في مصر، نتيجة اضطراب الأحداث الأمنية.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-15-1.1979554)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:51 PM
بلقيس فتحي تشدو أوبرا في أبوظبي


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1979451.1381787099%21/image/38074846.jpg

أحيت المغنية الشابة بلقيس فتحي أخيراً حفلها الأوبرالي الأول في أبوظبي، وغنت فيه باللغتين الإنجليزية والإيطالية، بحضور كبار الشخصيات تقدمهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والأميرة أميرة الطويل زوجة الأمير الوليد بن طلال، وكوكبة من الدبلوماسيين والإعلاميين العرب والأجانب .
الحفل الذي احتضنه فندق "جميرا أبراج الاتحاد" جاء مواكباً لفعاليات "مهرجان الموسيقى الكلاسيكية" لـ"فرقة NSO" للأوركسترا السيمفوني، وشدت فيه بلقيس على خشبة المسرح أمام الجمهور بإحساس عال نال استحساسه.
بلقيس عبرت عن سعادتها بحفلها ، فغردت على صفحتها الشخصية بـ"تويتر" بأنها تشعر بنشوة نجاح عرضها الأول فكتبت: ( انتهت وصلتي الأوبرالية الأولى الآن..أشعر بنشوة تفوق الوصف.. بانتظار الوصلة الثانية..القاعة ممتلئة تماماً.. لدينا "سميعة" أوبرا في الإمارات).


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-15-1.1979550)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:53 PM
4 نجمات خليجيات في «صديقات العمر»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1978726.1381697561%21/image/2396099330.jpg

4 من جيل نجمات الشباب في الدراما الخليجية يجتمعن في المسلسل التلفزيوني الجديد "صديقات العمر"، وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري. من خلال النص الذي كتبته انفال الدويسان ويخرجه المخرج منير الزعبي.
فاطمة الصفي تحدثت عن دورها في المسلسل قائلة: اقدم شخصية "هند" الفتاة يتيمة الأم. وهي بلا أدنى شك شخصية جديدة بالنسبة لي تتطلب كثيراً من التحليل والدخول في التفاصيل الخاصة بها وهو ما أعجبني في الشخصية، إضافة إلى مساحة القيم الاجتماعية التي يؤكد عليها العمل الجديد.
وقالت بثينة الرئيسي: إنها أمام شخصية فتاة عاشت في ظروف أسرة ملتزمة، وهو ما يمثل الخطوط الرئيسية للشخصية الملتزمة التي أقدمها. وأشارت إلى أن شخصية عائشة تمر بمراحل ومحطات خلال أحداث المسلسل الثري بالحكايات والتفاصيل الاجتماعية.
وأشارت صمود إلى أنها تقدم شخصية "مريم" ابنة الأسرة الفقيرة والتي تعيش ظروفاً صعبة، تعمل على مواجهتها والتفاعل معها ومع ظروف صديقاتها في المدرسة والحياة.
وتقدم هنادي الكندري شخصية ابنة الأسرة الثرية والتي تحيطها المشاكل نتيجة انشغال والدها الثري بأعماله وشركاته وأيضاً تفرغ أمها لعلاقاتها الاجتماعية التي تصرفها عن ابنتها وزوجها.
وتحدث المخرج منير الزعبي عن هذا العمل قائلاً: المسلسل اكتشاف لقدرات الكاتبة الشابة انفال الدويسان التي اتوقع لها الكثير من المستقبل لمقدرتها على الخوض بالكثير من الموضوعات الاجتماعية، فمن خلال حكاية وظروف اربع فتيات نطوف في أنحاء متعددة من المضامين الاجتماعية. وأشار إلى أن المسلسل خطوة إيجابية في مسيرة الدراما التلفزيونية في الخليج، لثراء القضية وعمق المضامين.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-14-1.1978814)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:56 PM
بلقيس تحيي أولى ليالي مهرجان العيد بواقف

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e3457650-51ca-41e4-a9bf-a2e13dd930f0/316/235


الدوحة – الراية :
تنظم إذاعة صوت الريان مهرجاناً فنياً بمناسبة عيد الأضحى في سوق واقف لمدة خمس ليال بمشاركة 11 فناناً خليجياً وعربياً، حيث يحيي السهرة الأولى مساء غد كل من الفنانين فؤاد الكبيسي و عبود خواجة وبلقيس .
ويأتي مهرجان إذاعة صوت الريان بعيد الأضحى في إطار المهرجانات الفنيّة الشعبية التي تنظمها الإذاعة بشكل مستمر حيث تتمتع إذاعة صوت الريان بإمكانات كبيرة لتوفير الأجواء الطربية والفنيّة، التي تجمع نخبة كبيرة من المطربين الشعبيين، خاصة الذين يحظون بنسبة استماع أكبر، سواء من الدولة أو خارجها ما يخلق جواً تراثياً وطربياً.
وتحرص إذاعة صوت الريان على تقديم سمرات متنوعة ومتميزة، من خلال تقديم كوكبة من الفنانين الشعبيين، بالإضافة إلى الحفلات الشعبية والغنائية الفلكلورية، التي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل محبي الفن الشعبي من رواد السوق.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/c9f8e347-abf8-4fee-bb05-54a1cf149508)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 03:58 PM
أحمد عبدالرحيم يطلق «يطربني الجو»

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/9735e30d-a5e4-4267-ad47-2f3b08077923/316/235


كتب- أكرم الكراد:
أطلق الفنان أحمد عبدالرحيم أغنية منفردة جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحمل عنوان "يطربني الجو" من ألحانه ومن كلمات الشاعر سالم المنصوري، وكشف أحمد لـ الراية أنه سيقدمها عبر أثير إذاعة صوت الخليج ومن ثم بثها عبر أثير بقية الإذاعات المحلية والعربية، مشيراً إلى أن تعاونه مع سالم ليس الأول من نوعه فقد سبق أن تعاون معه في أغان عدة سابقة حققت نجاحاً كبيراً بين الناس.
ونفى أحمد نيته إطلاق ألبوم كامل في هذا الوقت، وذلك لما يتطلبه من جهد وتكلفة، هذا إلى جانب أن الظروف العامة لا تسمح بإطلاق ألبوم يتمكن الناس من الاستماع لكل أغانيه.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/5d1f85cc-3c57-4be2-b19a-899bbde04c8b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 04:04 PM
ميرنا وليد: خائفة من هجوم "المحظورة" أثناء صلاة العيد

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S2201011243.jpg



قالت الفنانة ميرنا وليد إنها خائفة جداً من أى هجوم من "المحظورة" أثناء صلاة العيد، قائلة إنها تتمنى أن يمر العيد بسلام على جميع المصريين.

ومن جهة أخرى، أوضحت ميرنا وليد لـ"اليوم السابع" أن هناك أكثر من نص معروض عليها، ولكنها لم تحدد موقفها النهائى من أى أعمال، وأكدت أنها لم تستقر على حتى الآن على نص درامى جديد لتعود به فى رمضان 2014 المقبل، وأنها تنتظر استقرار الوضع السياسى والاقتصادى.

يذكر أن آخر أعمال ميرنا وليد، فى الدراما التليفزيونية المسلسل التاريخى الدينى "الإمام الغزالى"، بمشاركة الفنانين: "محمد رياض، نرمين الفقى، طارق الدسوقى، أشرف عبد الغفور، أحمد خليل، أحمد وفيق، أحمد سلامة، بثينة، رشوان توفيق، فايزة كمال"، إخراج إبراهيم الشوادى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1297750&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-10-2013, 04:08 PM
عرض فيلم "The Citizen" للنجم خالد النبوى بـ8 ولايات أمريكية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620134204854.jpg



بعد نجاح عرضه فى وﻻية ميتشجان يعرض فيلم المواطن " The Citizen" أو "المواطن" للنجم خالد النبوى فى 8 وﻻيات أمريكية بدور العرض، وهو الفيلم الذى يعد أول بطولة مطلقة للنجم المصرى خالد النبوى فى السينما العالمية، وتدور أحداثه حول مواطن عربى يفوز ببطاقة الجرين كارد ويصل أمريكا قبل تفجيرات الحادى عشر من سبتمبر 2001، وتتوالى الأحداث فى إطار من الأكشن والتشويق.

ويشارك النبوى بطولة الفيلم كل من ويليام اثيرتون وأجنيس بروكنر، وكارى إيلوس وريزوان مانجى، والفيلم للمخرج سام كادى.


"المواطن" هو التجربة الثالثة للنجم خالد النبوى فى السينما العالمية بعد فيلم "مملكة الجنة" مع المخرج الكبير ريدلى سكوت عام 2005، وفيلم "اللعبة العادلة" مع المخرج دوج ليمان، وهو الفيلم الذى عرض فى مهرجان كان لعام 2010، وجسد النبوى فى الفيلم دور عالم نووى عراقى. وتدور أحداثه حول سفير سابق يلعب دوره شون بن، كتب مقالة فى صحيفة نيويورك تايمز يتحدث فيه عن وجود تلاعب من قبل إدارة بوش فى المعلومات التى حصلت عليها من المخابرات العسكرية بخصوص وجود أسلحة دمار شامل فى العراق، وذلك حتى تبرر الحرب التى شنتها ضد العراق، وتسبب هذا المقال فى مضايقات لإدارة بوش، فقررت الانتقام عن طريق كشف هوية زوجته "ناعومى واتس" التى كانت تعمل عميلة سرية للمخابرات المركزية الأمريكية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1297276&SecID=48&IssueID=0)