المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 17/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:36 PM
«فيلم ذعر» يحجز مكانه في موسم «رأس السنة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/17/1381830590023971000_main.jpg



| القاهرة ـ من سمر فتحي |

في الوقت الذي استقر فيه المنتجون على حجز موسم عيد الأضحى لعرض أفلامهم وهي: «القشاش»، «عش البلبل» و«8%»، فإن «فيلم ذعر» حجز مكانه لموسم رأس السنة.
الفيلم بتقدير النقاد يبدو من نوعية الأفلام التي ستثير ضجة عند عرضه، لاستخدام تقنيات حديثة ووجوه شابة واعدة، أبدعت على خشبة المسرح، وانتقلت إلى السينما، لتأكيد جدارتها في مجال آخر.
وتدور أحداث «فيلم ذعر» في إطار كوميدي حول بيت عائلة الهراوي الذي يحيطه الغموض ويعتقد الناس أنه مسكون بالعفاريت، فتقوم إحدى شركات الإنتاج الفني بعمل مسابقة لـ 4 أفراد ليقضوا في المنزل ليلة كاملة للقضاء على مخاوف الناس، وعند دخول الأبطال الأربعة إلى المنزل يكتشفون العديد من الأسرار الكثيرة، والتي ستحدث مفاجأة تقلب الموضوع رأساً على عقب.
الفنان المصري الشاب محمد نشأت، أحد نجوم مسرح الشباب، قال لـ «الراي»، إن الفيلم يتميز باستخدام تكنيك جديد، من خلال خدع ومؤثرات بصرية، لم تستخدم من قبل في تاريخ السينما المصرية.
«فيلم ذعر» من بطولة إيمان سيد ومحمد نشأت وبيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد يونس وثروت سعيد وتامر كرم وسارة عادل ومريم سعيد صالح، ويحل ضيفا شرف زينة والملحن عمرو مصطفى، والفيلم من سيناريو هشام يحيى وإخراج هاني حمدي ويقوم بماكير الخدع والجروح آية مصطفى

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471349&date=17102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:37 PM
اتفقوا على أن السعادة منبعها راحة البال والبقاء مع الأحبة
ملايين... أم بضعة دنانير تسعد أهل الفن في عيد الأضحى؟


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/17/1381831630024137300_main.jpg


| استطلاع - سماح جمال |

مع حلول عيد الأضحى يبدأ تفكير الناس في كيفية تخصيص مبالغ مادية لسد حاجات ومتطلبات هذه المناسبة التي تزداد يوماً بعد يوم، بالإضافة إلى ارتباطها بعادات وتقاليد مثل العيدية التي يحرص الكثيرون على إعطائها.
«الراي» استطلعت آراء أهل الفن من خلال طرح سؤال افتراضي عن منحهم مبلغاً غير محدود من المال وسألتهم «هل الملايين أم الدنانير ستسعدكم؟ وماذا ستفعلون بها وكيف ستنفقونها؟»، كما تطرقت إلى أحوالهم في العيد إذا لم يمتلكوا المال فماذا سيفعلون وكيف سيمضون أيامه، وما الذي سيجعلهم يشعرون بالسعادة الحقيقية التي تملأ نفوسهم؟
ورغم وجود اختلافات في ما بينهم، إلا أنهم أجمعوا على حقيقة واحدة وهي أن السعادة تنبع من راحة البال والبقاء مع من نحب، كما قدموا مجموعة من الأجوبة العفوية عن تصوراتهم لأحوالهم عند امتلاكهم الملايين:
البداية كانت مع الفنان أحمد السلمان الذي قال: «إذا كنت أمتلك المال فسأوزع العيادي على الجميع ولن يقل المبلغ عن ألف دينار (شنو يخلص هالفلوس؟)، وسأمضي كل يوم من أيام العيد في بلد مختلف، كما سأحضر كل المسرحيات وإذا كان هناك أشخاص لا يمتلكون ثمن التذكرة فسوف أشتريها لهم، حتى يدخلوا لمشاهدتها ويستمتعوا وأدخل الفرحة إلى قلوبهم».
وأضاف: «وإذا لم أمتلك المال فعندها سألزم المنزل، ومن خلال تجربتي أعرف جيداً أن السعادة لا تشترى أو تباع بالمال، فهناك أشخاص لا يمتلكون المال وسعداء، وآخرون يمتلكون كل شيء وتعساء، ومن الأشياء الجميلة في الكويت أن هناك أماكن مخصصة للألعاب تبعث السعادة في نفوس الأطفال ولا يتجاوز سعر التذكرة دينارين».
أما الفنانة فوز الشطي، فقالت: «لو كان لدي مبلغ غير محدود من المال، فسأقوم بتوزيع (العيديات) على الأطفال السوريين المتواجدين في مخيمات اللاجئين، وذلك حتى أبعث في نفوسهم الأمل والسعادة، وأعتبر أن إسعاد أي طفل هو أفضل شيء قد أقوم به».
وتابعت الشطي: «عموماً إذا كنت أمتلك المال أو لا، فسعادتي تكمن في البقاء مع والدتي كونها مصدر الفرح في حياتي».
ومن ناحيتها قالت الفنانة الشابة فرح: «لو كنت أمتلك مبلغاً كبيراً من المال فسأقرر السفر إلى بلدان ذات طبيعة خلابة مثل (تركيا، اليونان، النمسا...)، لأنني أحب استكشاف أماكن جديدة، كما سأخصص وقتاً للتسوق، فشعوري بالسعادة وأنا أنتقي تشكيلات جديدة من ملابس، أحذية، اكسسوارات لا يمكن وصفه». وأكملت فرح: «وفي حال عدم امتلاكي للمال، فسأكتفي بالتنزه مع صديقاتي أو متابعة التلفاز في المنزل مع أسرتي».
أما شقيقتها الفنانة شوق الهادي، فقالت: «سوف أشتري منتجعاً فارهاً تتوافر فيه كل سبل الراحة وسأستضيف أسرتي فيه، كما سأذهب إلى سويسرا وسأمتلك فيلا خاصة هناك، وإذا لم أمتلك المال فسأكتفي بعيش حياة بسيطة، والمهم أن يكون بالي مرتاح».
ومن ناحيته، قال الفنان يوسف الحشاش: «حين أحصل على أموال كثيرة فسوف أسعد أسرتي وأقربائي، ولكنني سأكون حريصاً على قسمة المبلغ إلى نصفين الأول سأصرفه على جميع سبل الراحة والرفاهية من سيارات، قصور، طائرات خاصة، مسرح مجهز، وليس هذا فقط، بل سأقوم أيضاً بإنتاج فيلم سينمائي في هوليوود وسأحصل على دور البطولة، والجزء الثاني سوف أستثمره حتى لا أخسر كل شيء، ولكن إن لم أملك ديناراً... (راح أتغطى وأنام طول العيد)».
ومن جانبها قالت المذيعة والفنانة نادية أحمد: «بهذا المبلغ من المال سأصطحب والدتي إلى اليمن لنقضي العيد في فرح دائم، وستكون (عزومة) تلو الأخرى مع أهل اليمن المنسيين في عالمنا العربي».
وأضافت: «أما إذا لم أمتلك المال فسأقضي الوقت على شاطئ الخليج العربي مع أعز أصدقائي وأقربائي، وفي كلتا الحالتين فإن السعادة تأتي من الناس الذين يحيطون بنا ونحبهم ونعزهم».
أما المؤلف محمد النشمي فقال: «سعادتي مرتبطة بالسفر وبوجود أسرتي والمقربين مني حولي، ولو كنت أمتلك مبلغاً كبيراً من المال فسوف أرتب رحلات إلى عواصم أوروبية عدة وسأصطحبهم معي، وقد أشتري طيارة لأنني أحب السفر كثيراً، وسأشتري قصراً في نيويورك وآخر في لندن، وجزيرة قريبة من ميكانوس، إلى جانب افتتاحي لمسرح أوبرا في الخليج وسيحمل اسمي».
ورأى أن «الجميل في كلتا الفرضيتين أنني سأكون سعيداً، لأن السعادة تعني لي البقاء مع من أحب بغض النظر عن الأمور المادية».
وأشار الكاتب الشاب علي الدوحان إلى أنه في حال امتلاكه لهذا المبلغ فستكون وجهته الأولى هي التسوّق، «وسأقوم بشراء كل ما أحتاج إليه من ملابس، عطورت خصوصاً الفرنسية لأنني أعشقها..، ولن أكترث للسعر أو أضعه في عين الاعتبار، وسأحقق حلمي بامتلاك قصر باسمي وسأفتح مشروعاً عقارياً ضخماً، وسيكون عندي مكتب ضخم وعملاء كبار، ثم أتصدق على المحتاجين ولن أقصّر مع أحد».
واعتبر أن «الحالة الثانية ليست مجرد فرضية بالنسبة إلي، فقد مررت بها بالفعل، فهناك مرات لا يكون الوضع المادي مناسباً حتى نعيش أو نشترى ما نريد، ولكنني تعلمت من هذا الأمر أن أعيش وأتجاوب مع كل الظروف مهما كانت، وبالرغم من أن حياتنا اليوم تعتمد على النواحي المادية، ولكنها ليست كل شيء، ومن يعتقد غير ذلك فهو مخطئ، فأن تكون محاطاً بمن تحب ويخاف عليك هو أمر لا يمكن أن تشتريه بالمال».
إلا أن الفنان عبد الله التركماني أكد أنه في كلتا الحالتين سيقضي العيد مع أسرته وأصدقائه، وسيوزع العيديات على الجميع مع وضع برنامج عائلي أسري لكل أيام العيد، وسيوزع الأضاحي على الجميع، وعمل كشف بأمنيات الأقرباء والأصدقاء لتحقيقها لهم من دون علمهم.
وتابع ضاحكاً: «أما الفرضية الثانية فسأجمع (عيادي) من الجميع بالغصب، وبمن فيهم عبد الله ومحمد أولاد شقيقتي».
من جهتها ترى المذيعة نهى نبيل أن تجربتها في قضاء العيد بعيداً عن أهلها جعلتها تتعلم أن تعيشه ببساطة بعيداً عن البذخ المادي، وقالت: «فترة الأعياد هي لراحة البال وللسعادة، ولو كان عندي مليون دينار أو دينار واحد، فسأحرص على ترتيب أجواء جميلة وبسيطة حتى لو جلسنا فقط في المنزل أمام التلفاز».
ولفتت إلى أنها لو كانت تمتلك الملايين فستسافر إلى دول أوروبية مثل فرنسا وإيطاليا، وستقوم بجولة تسوّق في جميع دور الأزياء العالمية، كما ستحجز في مدينة (ديزني لاند) الفرنسية حتى يمضى الأولاد وقتاً ممتعاً فيها.
واعتبر الفنان علي جمعة أن «السعادة في يد الإنسان سواء كان يمتلك المال أم لا، ومع أن المال والبنين هما زينة الحياة الدنيا إلا أن طريقتنا في التعاطي مع المال هي التي تجلب لنا السعادة أو لا، وان الفئة التي تبحث عن الـ «شو» والتباهي بالمظاهر والسيارات الفارهة وغيرها من الكماليات عن طريق الدين لن تجد السعادة لما يترتب على هذه الأمور من عواقب».
وقال: «أما لو كان المبلغ لا محدود، فعندها سأفعل ما أريده وسأحقق كل ما أتمناه وأحلم به، فالمال بالنسبة إليّ ليس لأكتنزه أو أوفره، بل لأستمتع به».
من جانبها لفتت المذيعة غادة يوسف إلى أنها لو كانت لا تمتلك ديناراً فستكتفي بالجلوس في المنزل، وستقوم بتناول منوّم قوي حتى تنام طوال مدة العيد وعندما تستيقظ من (السبات) سيكون العيد قد انتهى.
وأضافت: «وإذا كان عندي مبلغ كبير فعندها سأوزع على كل أطفال الأسرة عيادي محترمة، وسأرتب رحلة إلى مجموعة من الدول الآسيوية مثل (اليابان، هونغ كونغ، الصين، تايلند)، وقد أشتري جزيرة خاصة لأمضي فيها بعض الوقت مع أسرتي وأصدقائي حتى (أدلعهم شوي)».
المذيعة حبيبة العبد الله قالت: «سأدلع نفسي في المقام الأول إذا حصلت على مبلغ غير محدود، وسأشتري سيارة رياضية، وسأجمع أهلي وأصدقائي في رحلة خيالية لنذهب إلى دول أوروبية عدة، وسأقوم بتوزيع الهدايا على الفقراء والمحتاجين، وسأقوم بافتتاح قناة خاصة لي حتى لا أنتظر أحداً ليمنحني فرصة، وسأمنح فرصة لكل إنسان طموح لم يجد من يساعده».
وأضافت العبد الله: «أما إذا لم أمتلك المال فعندها سأقعد في المنزل وأدعو كل صديقاتي، وواثقة من أني سأكون سعيدة، لأن ما يهم في النهاية الصحة والعافية وراحة البال، وشخصياً أتأقلم مع كل ظروف الحياة سواء كنت أمتلك أم لا أمتلك المال، لأننا نحن من نصنع (الفلوس) وليس العكس».
وبدوره، قال الفنان عبد الله بهمن: «السعادة لا تشترى بالمال، وهناك أناس فقراء ولكنهم سعداء والعكس صحيح، فالمهم أن تكون لدى الإنسان حالة من الرضا، فالمال هو مجرد وسيلة توصلنا لأهدافنا، وحين أمتلك المال الكثير قد أشترى جزيرة أمكث فيها لوحدي لأكون بعيداً عن الإزعاج والنفاق، وأيضاً سأخصص جزءاً من المال للمؤسسات التي تعنى بالمصابين (بمتلازمة داون)، وشخصياً أحرص على زيارتهم باستمرار، وأجد سعادتي في وجودي معهم لما لديهم من إنسانية وفطرة سليمة».
وتابع بهمن: «أما إذا كنت لا أمتلك ديناراً أو حتى لو ملكتُ مليوناً، فسأبقى جالساً تحت قدمي والدتي الغالية، فهذه أجمل سعادة».
أما المخرج والفنان عبد العزيز صفر فقال: «سيكون أول شيء أوفيه هو بند السكن، وفي حال امتلاكي مبلغاً غير محدود فسأقوم بشراء قصر فاره، وطيارة خاصة وغواصة، وشرائي لمدينة (ديزني لاند) لأنني أتمنى أن أذهب إليها، واليوم كبرت ولم أزرها ولا مرة، كما سأشتري شارع (برود واي) حتى أستمتع بمشاهدة المسرحيات التي أحبها، وأيضاً سأساهم في إنتاج مجموعة من الأفلام السينمائية في هوليوود، ولن أنسى كذلك مساعدة الفقراء والمحتاجين، فرسم الابتسامة على وجه المحتاج أمر مهم ويبعث السرور في أنفسنا، ولن أنسى تقديم مساعدات لمرضى السرطان».
وأضاف: «إذا لم أمتلك المال، فسيكون الجلوس في المنزل هو مكاني وسأرى العيد وفرحته من خلال التلفاز، وأنا متأكد أن السعادة في راحة البال وتنبع من داخل النفس والبقاء مع من نحب وليس بالماديات فقط».
ومن ناحيتها قالت الفنانة هيفاء حسين: «سواء امتلكت مليوناً أم لا، فأتعامل مع المال بطريقة واحدة، وهي أننا ننفق وفقاً لحدود المعقول، ونختار الأماكن التي تتناسب مع ميزانيتنا، ولا أعتبر نفسي من الشخصيات التي تحرص على شراء الملابس الجديدة في كل عيد، فمثل هذه الأمور تفرح الأطفال أكثر من الكبار، والأمر الأهم بالنسبة إليّ هو جمعة الأهل التي أعتبرها أهم من كل هذه الشكليات».
وأضافت: «لا يمكن أن ننكر أهمية المال في حياتنا، ولا نستطيع العيش من دونه، وفي الوقت نفسه لو جاء العيد ونحن لا نمتلك المال فلن أحزن أبداً لأن هذا رزقاً من رب العالمين».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471352&date=17102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:41 PM
مي كساب لـ «الراي»: لا أعترف بـ «البطولة المطلقة»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/17/1381830625023978000_main.jpg





| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

أعربت الفنانة المصرية مي كساب عن أملها في أن تسعد جمهورها في عيد الأضحى من خلال فيلم «8%»، الذي تعتبره يتميّز ببطولة جماعية شارك فيها كل من ظهر في أحداثه وهم 8 من الفنانين وهو من إخراج حسام الجوهري، مضيفة «هذا سيكون سر نجاحه ولا أعتبره من بطولتي المطلقة».
وأكدت كساب، لـ «الراي»، رفضها فكرة البطولة المطلقة وأنها لا تعترف بهذا المفهوم، كما انتقدت الهجوم عليها بسبب مشاركة الفنانين الشعبيين أوكا وأورتيجا في الفيلم، معتبرة أنهما «مطربان موهوبان بمعنى الكلمة، لهذا تحمست جداً لمشاركتهما بطولة الفيلم، وعلينا أن نمنحهما الفرصة ولا نسير على خطى من يقومون بمهاجمتهما لمجرد الهجوم من دون أدلة».
ورداً على انتقاد صنّاع الموسيقى لما قدمه أوكا وأورتيجا، قالت: «الجمهور أيضاً هو الفيصل وهو الذي يضع الفنان في المكانة التي يستحقها»، لافنة إلى أن «هناك الكثير من النقاد الذين يمكن الاستفادة من آرائهم، كما أن هناك آخرين من الصعب اعتبارهم نقاداً لعدم تخصصهم في النقد ومعرفتهم بقواعده»، وأضافت: «في مرات كثيرة كنت أستمع إلى الملاحظات البناءة وأستفيد منها الكثير».


المصدر جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471347&date=17102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:44 PM
ثمّن ثقة النجوم الكبار بالفنانين الشباب
محمد المسلم: المسرح.. ليس مجرد مهرجانات؟!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/a9310876-f907-46bc-8486-e4de3b99591a_mainNew.jpg



صرح الفنان محمد المسلم بأن «المسرح» ليس مجرد مهرجانات وجوائز.. بل هو موسم مسرحي وحراك يتواصل على مدار العام.
وقال الفنان محمد المسلم لـ «النهار» إنه يثمن ثقة النجوم الكبار ودعمهم للفنانين الشباب.
وفي مستهل حديثه مع «النهار» قال المسلم:
- مخطئ من يعتقد بأن المسرح هو مجرد مهرجانات.. وجوائز.. بل هو موسم مسرحي وحراك يتواصل على مدار العام، ويعمل على اثراء التجربة المسرحية ويخلف حالة من الحوار المشترك، الذي من شأنه إثراء المسرح وكوادره.
ويتابع:
- المسرح اليوم في الكويت لا يعرف الموسم، ويعيش حالة من (الكسل) و(التراخي) ولا يكاد يتحرك الا قبيل المهرجانات.. أو عروض العيد.. وهذه الأخيرة، لا تحقق اضافة للمسرح النوعي.
ويعود الى الوراء قائلا:
- في الستينيات او السبعينيات وحتى منتصف الثمانينيات كما علمنا، كانت الفرق الاهلية الاربعة تتنافس فيما بينها لتقديم عرضين أو ثلاثة خلال الموسم الواحد، ما يستوعب النسبة الأكبر من كوادر الفرقة وأجيالها.. هذا طبعا بالاضافة الى التنافس مع الفرق الأخرى.. ولهذا شهدت الحركة المسرحية مخرجين أفذاذا مثل صقر الرشود وفؤاد الشطي وعبدالرحمن الضويحي ولاحقا حسين المسلم وغيرهم.. وهكذا الأمر على صعيد الكتابة.. وايضا التمثيل، خصوصا، ان لكل فرقة نجومها وأجيالها.. التي راحت تتنافس في فضاء من الرغبة من ترسيخ حضور المسرح في الكويت. كما كانت المهرجانات بمثابة المحصلة للجهود الابداعية، ولهذا كان حصاد الكويت في المهرجانات العربية مثمرا.. وايجابيا.
ويؤكد:
- وحتى لا نفهم بطريقة غلط، انا لست ضد المسرح الخاص.. وعروض العيد.. ولكن ضد تغييب الموسم المسرحي وتحويله الى مناسبات مثل الأعياد.. أو وقت المهرجانات.
ويتابع:
- لمسرح العيد عروضه الاستعراضية والفنية الخاصة بالمناسبات ولشريحة عمرية يتوجه اليها.. ولكن المسرح النوعي في المقابل يغيب.. حتى عروض المهرجانات، نادرة التي تتاح لها الفرصة للاستعادة.. وان يراها الجمهور.
ويتحدث عن نشاطه الدرامي قائلا:
- خلال شهر رمضان الماضي، شاركت في أكثر من عمل. من بينها المسلسل البدوي «ذيب السرايا» مع المخرج محمد الطوالة.
ويتابع: كما اقوم حاليا بتصوير مسلسل «الواجهة» أمام الفنانة القديرة سعاد عبدالله، من تأليف اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري، ويشارك في البطولة غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير أحمد وشيماء علي وغرور وليلى عبدالله. وأقدم شخصية جديدة شكلا ومضموناً.
ويكمل:
- وهنا بودي ان اشير الى موضوع اساسي، وهو تثمين الثقة التي يوليها النجوم الكبار للفنانين الشباب، وهو ما ساهم في احتضان أجيال.. ومن بينهم جيلي الذي راح يمارس دوره وحضوره على خارطة الدراما المحلية والخليجية على حد سواء.. وهي ثقة نجتهد لأن نكون بمستواها.. والله الموفق.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415705&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:45 PM
من إخراج ناصر الدوب وتأليف أيمن الحبيل وتقدم على مسرح كيفان
«الطار المقلوب».. ينشد الإصلاح بوجه الفساد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/61101474-c77b-4e6e-8889-86af0e8c3002_mainNew.jpg




تجري الاستعدادات على قدم وساق لعرض مسرحية «الطار المقلوب» خلال عيد الاضحى المبارك على مسرح كيفان ويأتي هذا العمل تحت مظلة فرقة مسرح الخليج العربي ومن انتاج المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بمشاركة عدد من النجوم ومنهم احمد العونان وفيصل بوغازي واحمد الفرج ومي البلوشي ومحمد صفر ويوسف البلوشي ونورة العميري ومنال الجارالله والطفل الموهوب بدر العطوان في اول عمل مسرحي له وعدد اخر من الفنانين وهو من تأليف ايمن الحبيل واخراج ناصر الدوب وتتلخص فكرة العمل حول وجود مركز خدمة يستقبل المراجعين ومعاملاتهم وما تواجههم من امور متعددة سواء من الموظف المثالي والمجتهد والموظف الغير ملتزم والمتقاعس في عمله ويكون محور العمل شخصية صالح الذي يكون متفانيا في عمله ولكن يواجه عدة امور تجعله يخرج عن صمته تؤدي به بالنهاية الى خارج العمل.
وفي البداية تحدث الفنان احمد العونان عن تلك الشخصية قائلا : اؤدي شخصية صالح الذي يكون متفانا وملتزما في عمله ويكون مثالا للموظف المثالي ومحبوبا للمراجعين في الجهة التي يعمل بها ولكن يحصل منه احتجاج على الاوضاع التي يراها في المركز ولايرى اي تقدير من الادارة التي تهتم بالاخرين ويكونوا مهملين في واجباتهم ومقصرين في اعمالهم وبعده مطالبته بحقه يكون الفصل من نصيبه ويجلس في البيت وتتراكم عليه الديون ويكون مصيره السجن وتحصل مواقف كوميدية متعددة من خلال اللوحات التي تقدم بحيث تكون كل شخصية لها اكثر من مسار واكون ثابتا في الشخصية التي اقدمها.
وأما الشخصيات الاخرى المشاركة ومنها الفنانة مي البلوشي فانها تؤدي عدة شخصيات خلال اللوحات في العمل ومنها المديرة والقاضية وزوجة صالح التي تكون محور كل لوحة تقدم وايضا مشاركة مميزة للفنان محمد صفر عبر شخصية الموظف الجديد الذي يتفاجأ بوجود الحزازية والواسطة والمحسوبية مما يجعله يصطدم بعدة امور ولكنه يرضخ في النهاية ويسير مع الوضع وهناك مشاركة اخرى للفنان يوسف البلوشي الذي يكون مساعدا للمديرة ويطمح ان يصل الى المنصب الاكبر عبر تعاونه مع العديد من الموظفين وتساهله في بعض المعاملات من اجل غاياته ومن ضمن الفنانين المشاركين كل من فيصل بوغازي واحمد الفرج الذين يعتبرون ركيزة كوميدية عبر مايقدمونه من خلال شخصياتهم وايضا نورة العميري التي تستغل وظيفتها من اجل عرض بضاعتها التي تاتي بها من الخارج وبيعها على الموظفين والمراجعين برفقة ولدها ويؤديه الطفل بدر العطوان.
وخلال البروفات تم اللقاء مع مخرج العمل ناصر الدوب الذي تحدث قائلا : المسرحية تعتبر اجتماعية كوميدية تطرح بعض القضايا الموجودة في المجتمع الكويتي والتي نراها في ارض الواقع وقد نمتد الى القضايا العربية ونقدمها بشكل مبسط وكوميدي حتى تصل الى اذهان الجمهور دون صعوبة ويكون نظام العرض متصل منفصل عبر شخصية صالح المغلوب على امره عبر لوحات ونتكلم عن الفساد الاداري والاجتماعي.
وعن المنافسة في العروض الاخرى قال : نحاول ان نقدم عملا مميزا عن الباقي وحتى الديكور نراه لاول مرة يعمل ومميز ايضا ويشمل ثلاثة لوكيشنات من غير أن نحركه من مكانه سواء في البيت او المكتب.
وعن تواجد اجيال مختلفة قال : العمل يستدعي مشاركة تلك الخلطة عبر الكبار والشباب والاطفال عبر فيصل بوغازي واحمد الفرج وايضا محمد صفر ويوسف البلوشي ونورة العميري وعلى نمط الاطفال بدر العطوان وانا أعطيت الضوء الاخضر بحيث يضع كل شخص مايريده مع عدم الابتعاد عن النص ومضمون العمل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415702&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:46 PM
أحلام تعيّد وحيدة وتسأل زوجها: وين عيديتي؟


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415966-133420.jpg


غردت الفنانة الاماراتية أحلام على صفحتها على «تويتر» سائلة زوجها مبارك الهاجري عن هدية العيد الخاصة بها وكتبت: «وين عيديتي اذا في عيديه بسرعة بس تراني ياحليلي زوجي في الحج وللحين ماحد عطاني عيديه هه -عيدكم مبارك». وتابعت أحلام: «عزيزي بما أنك تقريبا هاذي ثامن سنة ونحن نعيّد من غيرك لأنك كل سنة تحج ولله الحمد عيدنا ناقص من غيرك - عيدك مبارك». هذا وتوجهت الفنانة بتمنيات المباركة بعيد الاضحى الى نائب رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والى ولي العهد بالعيد والى كل الحجاج وعشاقها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلى صعيد متصل دار جدل كبير على موقع «تويتر» حول حرمة تكبيرات العيد بصوت أحلام التي نشرت على صفحتها الشخصية مقطعا صوتيا لتكبيرات العيد بصوتها، دعوة منها لإحياء احدى سنن العيد المنسية، مما أثار جدلا واسعا بين مؤيدين لها وآخرين معارضين محتجين بأن صوت المرأة عورة، والتكبير خاص بالرجال. وغردت أحلام: «اسمعوا التكبير بصوتي، أحيوا سنة التكبير». فرد عليها شموخ بدوي معلقا: «ما شاء الله عليك جامعة بين الدين والاخبال، وبعدين يا أحلام التكبير خاص في الرجال، لأنهم هم من يجهرون بالصوت في كل مكان أما النساء فلا يجوز لهن الجهر به». أما تركي الحكلي فجاءت تغريدته على تكبير أحلام معلقا: «بارك الله فيش حلومة، بس اعتقد ما يجوز للحرمة، عقبال الاعتزال، والله إنه لصوت جميل، والأجمل أن تقدمي لنا نشيدا إسلاميا، تقبل الله طاعتك». واخر قال: «هذا تكبير مش استعراض أصوات، التكبير لا يلحن أختي المسلمة».






المصدر جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415966/16-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:50 PM
المشترك الكويتي عيسى مجدداً في دائرة الخطر بـ «ستاراك».. ونوال الزغبي تحيي البرايم الرابع


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415957-133395.jpg


تحل الفنانة نوال الزغبي ضيفة على البرايم الرابع من «ستار اكاديمي»، حيث المنافسة الشبابية ستكون محتدمة بين النومينيز الثلاثة الذين وقعوا في دائرة خطر التسميات لهذا الاسبوع، فقد خضع طلاب «ستاراك» لاختبار «الإيفال» الثالث، والذي كان موضوعه اداء اغنية من اختيار كل طالب واهداءها لشخص اثر فيه.
وبعد تقييم رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشيليان، والأساتذة خليل أبو عبيد، هشام بولس، ماري محفوظ، وبيتي توتل لأداء الطلاب، أطلت «درة» (الممثلة ختام اللحام) لتعلن أسماء النومينيز، وهم نور من سورية وهي المرة الاولى له في دائرة الخطر ومجددا عيسى من الكويت وطاهر من مصر وهي المرة الثانية لهما. ومصير الطلاب الثلاثة بيد الجمهور الذي سيحدد من خلال تصويته من سيعود الى الاكاديمية ومن سيغادرها بعد صدور النتائج في ختام البرايم، حيث ستقدم اجمل اللوحات الاستعراضية. وقد باشر طلاب الاكاديمية التمارين على أغنيات نوال الزغبي القديمة ومنها «بعينك يا حبيبي»، هذا وستقدم نوال ميدلي من أرشيفها الفني، كما ستقدم نوال أغنيتها اللبنانية «غريبة هالدني»، لتأتي إطلالتها المنفردة مع أغنيتها العراقية الجديدة «غازلني» والتي أطلقتها منذ شهرين تقريبا قبيل حلولها ضيفة على برنامج «أراب أيدول». وكانت الزغبي غردت على صفحتها على «تويتر» بمعايدة بمناسبة عيد الاضحى وكتبت: «بكل الحب أهنىء أحباب قلبي بعيد الأضحى المبارك.. فكل عام وانتم جميعا بألف خير أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415957/16-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:52 PM
صورة قطة تجلب الغزل للجين عمران


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416081-005.jpg


"أموت عليك أنتي القطه مو هي" .. " لجين أنا كثير بموت فيكي".. هذه بعض العبارات التي استقبل بها جمهور "لجين عمران" صورة نشرتها على حسابها بموقع الصور "انستجرام"، وهي تحمل قطة صغيرة اسمها "شانيل"، قالت أنها لزميلتها منال عريقات.

وقالت لجين على حسابها بموقع "انستجرام": "شانيل قطة منال عريقات عمرها بس شهرين عملت لنا جو بالإستديو و جاري تحويل والدتها إلى البيت عندي".. شاهد الصورة وشاركنا بالتعليق عليها.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416081/17-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:53 PM
حورية فرغلي: لم أتزوج ثرياً عربياً.. وضربي لروبي إشاعة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416124-131105.jpg


في لقاء خاص لبرنامج «تهييس بريس» الذي يبث على «يوتيوب» مع حورية فرغلي، أكدت الفنانة المصرية أن كل ما أشيع حول تشاجرها مع روبي في كواليس مسلسل «بدون ذكر أسماء» غير صحيح، وأنها لم تلتق بروبي نهائيا في الكواليس، كما أبدت اندهاشها من شائعة زواجها بثري عربي والتي نشرت بتفاصيل وهمية لحفل الزفاف.
من جانب آخر، شهد فندق «سوفيتيل» مهرجانا فنيا للاحتفال بانتهاء تصوير فيلم «القشاش» الذي تقوم ببطولته حورية، واستعداده للمنافسة خلال موسم عيد الأضحى المقبل. وقد حضر أبطال الفيلم بالكامل، إضافة إلى كل أبطال فيلم «نظرية عمتي» الذين حضروا لتهنئة الأبطال، إلى جانب المنتج محمد السبكي والفنان محمد لطفي والمخرج أكرم فريد وزوجته تيتيانا والفنانة إيناس كامل والفنانة مي كساب والفنانة القديرة سميرة محسن والفنانة عفاف رشا

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416124/17-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 02:58 PM
وصل أمس للمشاركة في حفل «روتانا» غداً في «البركة»
عبادي الجوهر: جمهور الكويت «ذويق» و«يخوف»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416119-134057.JPG


عبر اخطبوط العود والضلع الثالث للأغنية السعودية عبادي الجوهر عن سعادته للمشاركة في حفلات «روتانا» المقامة في الكويت لأنه «مشتاق» لملاقاة الجمهور الكويتي بعد نجاح حفلته الأخيرة التي أقامها في مسرح الدسمة بتنظيم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قبل اشهر وكانت من أجمل الحفلات حسب وصفه.
وأكد الجوهر لدى وصوله ظهر امس لكاميرا تلفزيون الكويت الناقل الرسمي لحفلة روتانا ان للكويت وأهلها مكانة كبيرة في قلبه وانه سعيد بعودة الحفلات الغنائية لها خصوصا ان الجمهور الكويتي جمهور «ذويق» و«يخوف» ويرهب العديد من المطربين سواء كانوا كبارا أو صغار لأن لديه حسا موسيقيا غير موجود في بعض الجماهير العربية.
وشكر اخطبوط العود عبادي الجوهر «روتانا» على اختياره ليكون من ضمن نجوم حفلاتها في الكويت، متمنيا ان تكون حفلته التي تجمعه بصديق عمره عبدالله الرويشد والمطربة بلقيس من اجمل الحفلات وان يستمتع بها الجمهور «غدا» في قاعة «البركة» بفندق كراون بلازا الفروانية.
يذكر انه كان في استقبال اخطبوط العود عبادي الجوهر في المطار المخرج احمد الدوغجي ومنسق الحفل محمد الهاجري وفريق عمل تلفزيون الكويت شيماء دشتي ومشعل اشكناني والمخرج احمد الحداد.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416119/17-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:00 PM
أكدت أن التلفزيون أنقذ فنانات كثيرات من السقوط في براثن السينما الرخيصة
البحيري لـ «الأنباء»: لست فنانة إغراء وأي كلام غير ذلك تهريج


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416121-133401.jpg


أكدت النجمة داليا البحيري انها سعيدة جدا بالصدى الذي حققه مسلسل «القاصرات» عند عرضه رمضان الماضي وبعد اعادته وخصوصا ان الكثير من النقاد والمشاهدين اعتبروه أجرأ مسلسل هذا العام، مشيرة الى انها تتعمد اختيار القصص الصادمة والتي تعمل على تفجير القضايا لان الفن ليست رسالته التسلية فقط حسبما يظن الكثيرون ولكن الامتاع والتنوير في الوقت نفسه.
ولفتت البحيري الى ان انفتاح الدراما ودخول شركات انتاج كبرى في هذا المجال انقذ فنانات كثيرات من السقوط في براثن سينما المقاولات والسينما الرخيصة لانه من المستحيل تقديم افلام راقية واستيعاب كل هؤلاء النجوم والفنانات.
«الأنباء» التقت داليا البحيري في حوار جريء لتفتح صدرها بالعديد من الاسرار، فإلى التفاصيل:

بداية كيف ترين الصدى الذي قوبل به «القاصرات» مع الفنان الكبير صلاح السعدني؟
٭ بالطبع انا سعيدة للغاية والكثيرون اعتبروه صرخة ضد الجهل والاستبداد والمتاجرة بالبشر والفتيات الصغيرات وهذه التجربة محطة مهمة في حياتي، ويكفي أنها جمعتني بالفنان صلاح السعدني والمخرج مجدي أبوعميرة للمرة الأولى.

ولكن البعض انتقد الجرأة الزائدة للعمل وخصوصا في شهر رمضان، وايضا كيف كانت علاقتك بصلاح السعدني ومجدي ابو عميرة؟
٭ صلاح السعدني ممثل «عبقري»، والوقوف أمامه له طعم مختلف، وبيننا «كيميا» ولغة تفاهم عالية، اما المخرج الكبير مجدي ابو عميرة فسيرته الذاتية والفنية تكفي وهو مخرج فاهم وواع جدا ويجيد استخدام ادواته، اما الجرأة فقد كانت احدى اسباب نجاح العمل لانه يناقش قضية خطيرة ولا يعقل ان ندفن رؤوسنا في الرمال.

ترددت شائعة مؤخرا انك تنوين الاعتزال والتفرغ لابنتك.. ما الحقيقة؟
٭ طبعا هي شائعة رخيصة لكنها انتشرت للغاية في الوسط الفني ولا اعلم سر ان يكتب البعض عني هذا الكلام وخصوصا انني في عز مجدي الفني واعمالي كلها في السينما والتلفزيون تقابل بنجاح كبير، علاوة على انها اعمال ذات قيمة ومحترمة فلماذا اعتزل الفن رسالة وانا مؤمنة بهذا تماما.

وقعت في مشكلة لاتزال موجودة بعد مسلسل «في غمضة عين» بسبب البطولة وترتيب الاسماء؟
٭ انا ليست لدى اي مشكلة في البطولات الجماعية وكل اعمالي تسير في هذا الاطار ولكن المشكلة تأتي عندما تعمل مع ناس لا تقدر قيمتك لمجرد انك مهذب ولا تجيد الحديث عن نفسك لكن انا مع البطولات الجماعية وارى انها الانجح.

لايزال البعض يصنف داليا البحيري كفنانة اغراء ويرون انك لم تقدمي كل ما تتمتعين به في هذا المجال؟
٭ انا لست فنانة اغراء ولكن اصرار البعض على وضعي في هذه الخانة مسألة شخصية منه انا فنانة شاملة وعملت مع كبار النجوم امثال صلاح السعدني وعادل امام وغيرهما واجيد تقديم كل الادوار، اذن لماذا الاصرار على اني فنانة اغراء فقط.

ما سبب غيابك عن السينما وكيف ترين تركيزك على التلفزيون؟
٭ طوال الفترة الماضية لم أجد السيناريو الذي يدفعني للعودة، وفي الفترة الماضية رفضت العديد من الأفلام، لأنها تجارية، وأنا أرفض تقديم هذه النوعية من الأفلام لأنها بعيدة عن قناعاتي ومبادئي وأفكاري، فضلا عن أن السينما تعاني من ضعف الانتاج وهروب المنتجين لأنها أصبحت صناعة خاسرة، ويكفي أن هناك نجوما كبارا لم تحقق أفلامهم الإيرادات المنتظرة، اما التركيز على التلفزيون فقد كان بمنزلة طوق نجاة للكثير من الفنانين لان السينما الراقية او الافلام الكبيرة لا يمكن ان تستوعبهم كلهم.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416121/17-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:01 PM
كلف الموسوي الإشراف على العمل كمنتج منفذ
تلفزيون الكويت ينتج جزءاً ثانياً لـ «عطر الجنة»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416094-133962.jpg

علمت «الأنباء» ان تلفزيون الكويت سيشرع في انتاج جزء ثان لمسلسل «عطر الجنة» احد الاعمال التي قام بإنتاجها تلفزيون الكويت في رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الكويت والخليج.

واشارت المصادر الى ان المسؤولين في التلفزيون خاطبوا المنتج المنفذ رزاق الموسوي لتولي عملية انتاج العمل بعد النجاح الذي حققه الموسوي وبقية القائمين على النسخة الاولى من المسلسل والتي عرضت في العام الماضي وشهدت مشاركة كم كبير من النجوم.

ومن المقرر ان يباشر الموسوي في الايام القليلة القادمة العمل لتنفيذ المهمة ليكون المسلسل جاهزا للعرض في رمضان القادم خصوصا ان النص جاهز ويحمل هذه المرة قصة مختلفة عن النسخة الاولى للمسلسل والتي كانت تحمل رسالة حب في زمن طغت عليه المادة واثرت في العلاقات وصلة الرحم، كعلاقة الوالدين بابنائهما خصوصا الام، والحبيب بحبيبته والزوج بزوجته والصديق بصديقه والجيران بعضهم ببعض وقد شارك في بطولة النسخة الاولى للعمل كل من زهرة عرفات، هيا عبدالسلام، مريم حسين، عبدالله بوشهري، علي محسن، شهاب حاجية واخراج الاردني ساري الهواري، بينما ستكون النسخة القادمة من العمل تحمل الطابع الإنساني من الدرجة الاولى حيث تدور الاحداث حول إنقاذ حياة شخص من قبل امرأة بعد تبرعها له بكلى قبل ان تصدم بطريقة رده للجميل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416094/17-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:03 PM
أول تجربة لها مع التمثيل
المهرة: سعيدة بوجودي مع «عاشقة الجن»



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317889_e.png



تبت غادة عبدالمنعم:
أعربت الممثلة الشابة المهرة البحرينية المشاركة في مسرحية «عاشقة الجن» عن سعادتها لوقوفها أمام كل من الفنان القدير عبدالامام عبدالله، والفنانة البحرينية أمينة القفاص، معتبرة مشاركتهما اضافة مميزة للعمل ككل، واستمرارا للنجاح الجماهيري، منذ عرضه في عيد الفطر الماضي في أولى تجاربها الفنية.
وقالت المهرة لـ «الوطن»: «المنتج عادل المسلم حرص على التجديد في العمل ليفاجئ جمهوره، ونقدم المسرحية في العيد بحلة جديدة من الاضافات التي طرأت على الحوارات الفنية، مع زيادة جرعة الكوميديا، وأجواء الرعب والرومانسية التي أحبها الجمهور، وتفاعل معها».
»عاشقة الجن» من تأليف واخراج وبطولة الفنان عادل المسلم، بمشاركة النجوم عبدالامام عبدالله، المهرة، أمل عباس، خالد بوصخر، محمد باش، أمينة القفاص، أحمد السعدون، بورزيقة، وفرحان العلي، وحنين المسلم، ومن انتاج شركة البوم العالمي.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311394&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:07 PM
تستعد لإطلاق ألبومها الجديد
مي حريري: أستحي أن أغني في «آراب أيدول».....!!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317891_e.png



الحادث الذي تعرضت له كشف لي.. الحب الحقيقي!

هناك فنانون يمثلون البراءة وهم.. ذئاب!

الكويت... اﻷقرب لي في الخليج

أحلام..عفوية لا تسيطر على انفعالاتها أمام الكاميرا

الجسمي.. ليس مكانه في «إكس فاكتور»


حاورها يحيى عبدالرحيم:
كشفت المطربة اللبنانية مي حريري عن أنها تستعد لاصدار البومها الغنائي الجديد، مشيرة الى انها قررت تأجيله لما بعد انتهاء الصيف نظراً للظروف السياسة السيئة في بلدها لبنان، وفي الوطن العربي كله.
وفي حوارها مع «الوطن» عبرت عن رأيها في مواضيع أخري كثيرة، منها برنامجا اكتشاف المواهب الغنائية «آراب آيدول»، و«x فاكتور»، كما قالت رأيها بصراحة في المطربين أحلام وحسين الجسمي، والتفاصيل في السطور التالية.
< متى يصدر البومك الجديد؟
- استعد لصدوره بعد انتهاء موسم الصيف الحالي، الذي كان فيه الوضع سيئاً، ليس في لبنان فقط، ولكن في الكثير من الدول العربية، وقد تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين سواء من مصر أو من لبنان.

»أستحي أغني»

< ما رأيك في برامج اكتشاف المواهب الغنائية مثل «آراب آيدول» و «اكس فاكتور»؟
- برنامج «آراب آيدول» يضم مواهب غنائية شابة «بتعقد» خاصة في الجزء الأخير منه، وبالطبع هناك دور كبير لأعضاء لجنة التحكيم في انتقاء هذه الأصوات القوية، وعن نفسي لو دعيت للمشاركة في هذا البرنامج «أستحي أغني» لوجود هذه الاصوات الجميلة، وأنا معجبة بصوت حاصد اللقب الفلسطيني محمد العساف، وقد كنت من المتوقعين بأن يفوز باللقب هذا العام مطرب وليس مطربة، ﻷن أصوات الشباب كانت أقوى من البنات، كما أعجبني العراقي مهند الموسومي.
< وماذا عن برنامج «اكس فاكتور»؟
- أعتقد ان مكان المطرب حسين الجسمي يجب ان يكون في «آراب آيدول» وليس ضمن أعضاء لجنة التحكيم في برنامج «اكس فاكتور»، فمكانه في البرنامج الأول أفضل، وأرى أنه كان الأكثر حضوراً بين رفاقه في برنامج «اكس فاكتور».

على طبيعتها

< كلنا تابعنا تعليقات المطربة أحلام على وجبات «كنتاكي» ضمن الحلقات الأخيرة في برنامج «آراب آيدول»، ما آثار لغطاً كبيراً بين الجمهور.. مارأيك فيما قامت به؟
- أنا أحب أحلام، وهي أكثر فنانة طبيعية وتتعامل بشخصيتها الحقيقية سواء أمام الكاميرا أو من دونها وهي غير متكبرة، وليست مثل بقية الفنانين الذين يسيطرون على انفعالاتهم أمام الكاميرا، ومثل هذا النوع من الشخصيات قد يخطئ في احدى المرات، خاصة أنها تتعامل مع بقية أعضاء لجنة التحكيم «راغب - نانسي - حسن» كأنهم إخوة لها، وللأسف هناك بعض الفنانين يمثلون أدوار البراءة أمام الجمهور، وهم ذئاب في الحقيقة، لذلك أحترم نفسي كأنثى في التعامل مع الوسط الفني الذي تجد أغلب أصدقائي من خارجه.
< ولما تعرضت لحادث مروع منذ فترة قريبة.. هل شعرت بمحبة أصدقائك القليلين من داخل الوسط الفني؟
- للأسف لا.. لأنه لم يكلمني زملائي من داخل الوسط، في حين كشف هذا الحادث لي محبة الناس العادية والجمهور.
< مارأيك بالكويت خاصة أنكِ زرتِها أكثر من مرة؟
- الكويتيون شعب طيب، وعن نفسي معجبة بـ «المرأة الكويتية «من حيث جمالها، وخفة دمها، وأناقتها، فالكويت من أكثر البلدان الخليجية قرباً الى قلبي».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311395&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:08 PM
يكتب ويلحن أغاني جديدة لنخبة من مطربي الخليج والعرب
الرويضان لـ «علي عبدالستار»: «الغالي للغالي»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317892_e.png



من تعاوناتي «مسكينة 2» مع التونسية مروى بن صغير.. وأسما المصرية «تحايلني».. واللبنانية راندا «شفيك مضايق»


كتب علي السلطان:
بعد نجاحه الكبير مع الفنان ماجد المهندس في أغنية «هذا أبونا»، يواصل الشاعر فهد الرويضان ابداعاته في كتابة الشعر الغنائي والتلحين، من خلال تعاونات جديدة مع العديد من المطربين في الخليج، والوطن العربي.
وكشف الرويضان لـ «الوطن» عن ان أول تعاوناته مع المطرب علي عبدالستار بأغنية، بعنوان «الغالي للغالي» من كلماته وألحانه، وتوزيع محمد القيسي، وهي من ايقاع هيوه، ومن المقرر ضمها لأغاني ألبوم عبد الستار المقبل، مبديا سعادته بالتعاون الأول له مع النجم القطري.
يقول مقطع من الأغنية:
أطلب ولايهمك
ياعشقي الغالي
أنت غلا روحي
والغالي للغالي
بعدك روح الروح

وأضاف: «والتعاون الثاني لي مع الفنانة التونسية مروي بن صغير، بأغنية بعنوان «مسكينة 2» من ألحان ضاري المسيليم، وتوزيع حسام حمدي، وهي الجزء الثاني من أغنيه «مسكينة» التي غنتها المطربة المصرية مي أحمد».
يقول مقطع من الأغنية:
ايه أنا مسكينه
اللي انجرح قلبي
ومن سبه الطيبه
ضيعت أنا دربي
يامن على بلواي
يقدر يصبرني
وحده اطعنت ظهري
والثاني هاجرني

تعاونات جديدة

وتابع: «كما انتهيت من كتابة عدة أغاني جديدة، منها للمطرب الشاب أحمد غزاله، بعنوان «صخر» من ألحاني، وتوزيع حسام حمدي، وللمطربة اللبنانية مايا، أغنية «حبيب روحي» من ألحاني أيضا، وتوزيع أحمد عبدالقادر وهو التعاون الأول بيننا، واللبنانية راندا بعنوان «شفيك مضايق» من ألحاني، وتوزيع أحمد عبدالقادر، ومن مصر كتبت أغنية للمطربة اسما أغنية «تحايلني» من ألحان ضاري المسيليم، وتوزيع حسام حمدي».
وعن الصدى الجماهيري الكبير الذي حققته أغنياته التي كتبها لنجوم وطرحت أخيرا، أبدي الرويضان سعادته الغامرة بنجاح أغانيه الأخيرة مع ماجد المهندس، وهند البحرينية، وعادل محمود، مؤكدا ان ردود أفعال الجمهور تمثل له حافزا لمزيد من الاجادة والتألق.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311396&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:19 PM
محمد هنيدى يستعد لفيلم «فرصة سعيدة»محمد هنيدى يستعد لفيلم «فرصة سعيدة»


http://s.alriyadh.com/2013/10/17/img/236195864624.jpg




يستعد الفنان محمد هنيدى للبدء فى التحضير لفيلمه الجديد "فرصة سعيدة"، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك. ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال شهر يناير المقبل.
الفيلم تدور أحداثه حول المشاكل التي يتعرض لها الشباب في الحصول علي فرص عمل، والفيلم من تأليف عمرو سمير عاطف، ومن إخراج المخرج وائل إحس

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/17/article876275.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:20 PM
دانا حمدان تشارك فى بطولة الفيلم الإسباني«vuelo - الرحلة»


http://s.alriyadh.com/2013/10/17/img/077798025827.jpg


تشارك الفنانة الاردنية دانا حمدان في بطولة الفيلم الاسباني "vuelo - الرحلة" والذى تدور احداثه في إطار درامي اجتماعي يتناول قصة حياة ثلاث بنات من جنسيات مختلفة تجمعهم صداقة قوية منذ أيام الدراسة وبعد انتهاء الدراسة تتفرق بهن سبل الحياة ومع كثرة ضغوط الحياة والمعوقات تسلك كل منهن طريقاً غير الأخرى وتجسد دانا في الفيلم دور "دارين" وهى فتاة من أصول عربية تعيش في ايطاليا وتترك اهلها وتسافر الى اسبانيا للدراسة، هناك تعرفت على اصدقائها في الفيلم، وسوف يتم تحديد موعد تصوير الفيلم بداية العام والفيلم من انتاج اسباني ومن اخراج المخرج الشاب خوان ريكاردو.
دانا حمدان اعربت عن سعادتها للمشاركة في هذا الفيلم والتي تعتبرها خطوة مهمة في حياتها الفنية حيث ان السينما الإسبانية إحدى اكثر السينمات الأوروبية تميزاً، بل تعتبر خطوة كبيرة لأى فنان نحو العالمية، وعن ترشيحها للدور قالت جاء عن طريق اصدقاء مشتركين من ايطاليا حيث درست تصميم الازياء في مدينة ميلان بايطاليا.
يذكر ان دانا حمدان شاركت هذا العام كضيفة شرف فى مسلسل "العراف" مع عادل امام ومن تأليف يوسف معاطي واخراج رامي امام.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/17/article876277.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:21 PM
خلال المؤتمر الصحفي لمسرحية «مرشح مشرشح»..
محمد العجيمي: الفنان السعودي صاحب نفس وإرادة قوية.!


http://s.alriyadh.com/2013/10/17/img/549274435965.jpg



أكد الفنان الكويتي محمد العجيمي بأن المحاولات العديدة لوأد الحركة المسرحية السعودية لم تستطع ثني العزيمة والإصرار لدى الفنان السعودي الذي يتمتع بقوه شديدة ونفس طويل في مواجهة العقبات العديدة والمختلفة والصمود بهدف تثبيت المسرح وجعله فناً راقياً يقدم الرسالة ذات القيمة الفنية للمجتمع.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنجوم مسرحية "مرشح مشرشح" التي اقيمت في أول أيام العيد في مهرجان الدوخلة على شاطئ السنابس بمحافظة القطيف، بأن المهرجانات العديدة في مختلف مناطق المملكة ساهمت وبشكل كبير في تعزيز الحركة المسرحية وتحقق نجاحات مختلفة، هي مشابهة لنجاحات لتجارب في الكويت خصوصا وان الفنان السعودي لديه من الموهبة والقدرة الشيء الكثير، مشيرا إلى أن ما يعرض حاليا في مواسم الأعياد والإجازات في المملكة والتي لا تتجاوز"5 إلى 8" عروض لا يتعدى مشروع ولادة مسرحية ومن بعدها يتم قطع الأوكسجين عنه وقتله، حيث من المفترض أن تمتد العروض لفترة طويلة تعطي مجالا لينضج العمل لتصبح في ما بعد مسرحية مكتملة الجوانب بعد ان يتم "فلترتها"من كافه الجوانب الضعيفة مستشهدا بعروض لمسرحيات كويتية سابقة ك"الكورة مدورة، ولولاكي، وانتخبوا أم علي" وغيرها من مسرحيات عرضت لأكثر من "180 إلى 200" عرض حيث يبدأ الموسم عادة من العيد وينتهي في أواخر الصيف.
فيما تحدث الفنان احمد ايراج عن حماسه الشديد لتقديم أعمال مسرحية للجمهور السعودي الذواق والذي يقطع مسافات طويلة لحضور المسرحيات في دولة الكويت، وهو ما يؤكد على تعطشهم لهذا الفن، مؤكدا بأنه حاول مرات عديدة بأن يقدم أعمالاً مسرحية في المملكة إلا أن التزامات مسبقة حالت دون ذلك.
يشار إلى أن مسرحية "مرشح مشرشح" من بطولة النجمين من الكويت محمد العجيمي واحمد إيراج إضافة للفنانين من السعودية ناصر عبدالواحد وهيثم حبيب يشاركهم حسن العلي وناجي غريب واحمد الجشي وحسن الخلف وأصغر إعلامية في المملكة - مريان الصالح - وهي من تأليف علي ال حمادة وإخراج هيثم حبيب فيما صمم إضاءة المسرحية احمد الباشا والديكور هاشم العلوي ومؤسيقى عبدالعزيز علي وإدارة إنتاج عبدالله محفوظ.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/17/article876276.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:26 PM
«سحر على ضوء القمر».. فيلم جيد لوودي آلين



http://www.al-jazirah.com/2013/20131017/ms_17_1.jpg

ذكرت تقارير إخبارية الثلاثاء أن الفيلم الجديد لوودي آلين سيحمل اسم «سحر على ضوء القمر» وسيتم تصويره في جنوب فرنسا، ويشارك في الفيلم كل من إيلين اتكينز وكولين فيرث ومارسيا جاي هاردن وهميش لينكليتر وإيما ستون وجاكي ويفر.
ويعيد الفيلم آلين إلى فرنسا، التي تم فيها تصوير أكثر أفلامه نجاحا «منتصف الليل في باريس» الذي حقق 150 مليون دولار في دور العرض بجميع أنحاء العالم في 2011.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131017/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:27 PM
مدحت صالح يطرح ألبومه الجديد في نوفمبر


http://www.al-jazirah.com/2013/20131017/ms_14_1.jpg


يستعد الفنان مدحت صالح لطرح ألبومه الجديد الذي يحمل اسم «إستنَّى» وذلك تزامناً مع عيد ميلاده في 2 نوفمبر المقبل ليكون باكورة الأعمال الغنائية في مطلع الشهر المقبل..
وأكد مدحت صالح بأنه بذل مجهوداً كبيراً في ألبومه الجديد حتى ينال رضاء عشاق أغانيه وجمهوره، ويضم الألبوم 8 أغان كتبها الشاعر نصر الدين ناجي ولحنها ووزعها أحمد فرحات.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131017/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:27 PM
آشتون كوتشر أعلى ممثلي التليفزيون أجراً في أمريكا


http://www.al-jazirah.com/2013/20131017/ms_13_1.jpg

لا يزال نجم هوليوود الشهير آشتون كوتشر يحتل المركز الأول في قائمة أعلى ممثلي التليفزيون أجراً في الولايات المتحدة، بحسب تقديرات مجلة «فوربس» الأمريكية.
وذكرت المجلة أن كوتشر (35 عاما) حقق أرباحاً من أعماله التليفزيونية خلال الفترة من يونيو عام 2012 حتى نفس الشهر عام 2013، بنحو 24 مليون دولار، وحقق الممثل الأمريكي جون كرير قفزة إلى المركز الثاني بحصوله على 21 مليون دولار.
كما ضمت القائمة نيل باتريك هاريس وباتريك ديمبسي ومايكل سي هال، وتستند تقديرات المجلة على استطلاع بيانات المنتجين والمحامين ومديري أعمال الممثلين وموظفين آخرين في قطاع السينما.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131017/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:30 PM
ياسمين عبدالعزيز تعود لـ"الرومانسية"



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4766/28-10.jpg


اتفقت الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع المنتج أحمد السبكي على عمل سينمائي جديد، يخرجه وائل إحسان.
ياسمين قالت إن العمل يمثل عودة للأعمال الرومانسية التي افتقدتها خلال الفترة الماضية، وذلك بعد انشغالها لعدة سنوات بتقديم أعمال ساخرة، مشيرة إلى أنها لم تستقر حتى الآن على اسم محدد للعمل.
وأضافت، إنها بدأت جلسات عمل مع المنتج والمخرج لاختيار الفنانين المشاركين، مشيرة إلى أن التصوير سيبدأ الشهر المقبل، بحيث يكون جاهزا للعرض في إجازة نصف العام الدراسي المقبل.
وكانت ياسمين قد قدمت على مدار السنوات الخمس الماضية، سلسلة من الأفلام الكوميدية، خاصة بعد اعتمادها على مشاركة الأطفال معها في أعمالها، وحققت نجاحات كبيرة في تلك الأعمال، وكان أبرزها" الدادة دودي" مع صلاح عبدالله، ويعد الفيلم الجديد لها هو التعاون الثاني مع وائل إحسان، بعد أن قدما سويا "الآنسة مامي" قبل عامين.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4766)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:31 PM
19 أغنية وطنية مصرية في شهرين


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4766/28-5.jpg


بينما يعاني سوق "الكاسيت" في مصر من ركود كبير، تكبد على إثره المنتجون خسائر فادحة على مدار العامين الماضيين، نتيجة للأزمة السياسية، استطاعت الأغنية الوطنية أن تجد لنفسها مكانا وسط هذه المشكلات، إذ استقبل السوق نحو أكثر من 19 أغنية منها في أقل من شهرين.
وبعد أيام من ثورة 30 يونيو، جمع الفنان مصطفى كامل عددا من المطربين، وقدموا أغنية "تسلم الأيادي"، ليعقبها أوبريت آخر باسم "شكرا للأمة العربية"، ردا على الموقف المشرف للسعودية، وعدد من الدول العربية من الثورة المصرية الثانية، ليستقبل السوق الغنائي بعد ذلك عددا من الأغنيات الوطنية، منها "في 6 ساعات" التي قدمها إيهاب توفيق، وألبوم " فترة مش سهلة" الذي قدمه رامي جمال، كما قدم المطربون حمادة هلال، وخالد سليم، ومحمد الكيلاني "أوبريت غنائي"، بعنوان "مصر بنحبها"، كما ظهرت أغنية إماراتية بعنوان "هذي مصر" قدمها حسين الجسمي، وبلقيس، وعيضة المنهالي، وفايز السعيد، وكان آخرها أوبريت "مصر قد الدنيا" الذي قدم بمناسبة احتفالات الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر 1973، وشارك فيه المطربون رابح صقر من السعودية، وعمر العبداللات من الأردن، ووليد توفيق ونانسي عجرم من لبنان، وحسين الجسمي من الإمارات. إضافة إلى عدد من المطربين المصريين.
المنتج نصر محروس، قال إن "اللجوء للأغنية الوطنية وتقديمها بهذا الشكل، محاولة لاستغلال الأحداث السياسية الراهنة، وتوظيفها في شكل وطني، لتفاعل الجمهور الفطري بالعمل الوطني، خاصة وأن البلاد تخوض حربا ضارية ضد الإرهاب"، مشيرا إلى أن الفن أسرع وسيلة لاستدعاء الهمم، خاصة في المراحل الفاصلة والمهمة. وأضاف أن المطرب مستفيد في هذه الخطوة، ويكاد يضرب عصفورين بحجر واحد، فمنها عبر عن موقفه السياسي ولكن بالفن، وأيضا ضمن وجوده على الساحة في الوقت الذي تراجعت فيه سوق الكاسيت، وتعرضها لكساد غير مسبوق



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4766)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:31 PM
الحربي يعيد دراما الـ15 حلقة في "تحالف الصبار"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4766/28-7.jpg

يبدأ الفنان إبراهيم الحربي خلال الأيام المقبلة تصوير مشاهده في مسلسل "تحالف الصبار" الذي ألفه الكاتب اللبناني رائد بوعجرم، ويخرجه مخرج إسباني سبق أن شارك كمدير لتصوير عدة أعمال درامية في الساحة الفنية العربية، ويقوم ببطولته خالد نجم، ونسرين طافش، وشريف سلامة، وعدد من نجوم الدراما في الخليج والعالم العربي.
يقول الحربي لـ"الوطن" "تدور قصة العمل في عالم رجال الأعمال، ويرصد المؤامرات التي تحاك بين البعض للحصول على الأموال، ويتضمن الكثير من مشاهد الأكشن من خلال المطاردات التي تتم بين الشرطة ورجال المال".
وأضاف، إن العمل سيتم تصويره ما بين بيروت ودبي، وسيعرض حصريا على قناة "إم بي سي" في شهر رمضان المقبل، متوقعا أن يحظى بنسبة مشاهدة عالية.
وكشف الحربي أن "هذا العمل يعيد الدراما الخليجية إلى الأعمال ذات الخمس عشرة حلقة"، مؤكدا أن ذلك سيمنحها القوة، وتجنب المط والتطويل والافتعال، وهي سلبيات عانت منها الدراما العربية.
وأوضح أن "الكاتب إذا تم إلزامه بكتابة 30 حلقة يضطر إلى حشو مشاهد وأحداث بعيدة عن الخط الرئيس للقصة، فيفقد العمل قوته، كما يشتت تركيز المشاهد، وفي بعض الأحيان يتسبب ذلك في فقدان الكاتب السيطرة على مجريات الأحداث، ولا يتمكن من إعادة ربطها، فينهي القصة بأي شكل" مشيرا إلى أن المبالغة أفقدت الكثير من أعمالنا جمالها.
وطالب الحربي الكتاب بالتعمق أكثر فيما يتناولونه من قصص، وتجنب الموضوعات المحلية، واختيار قضايا عامة، حتى تصل الدراما الخليجية إلى أكبر شريحة من المشاهدين.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4766)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:56 PM
فايز السعيد يروي ذكرياته لـ «دبي إف إم» خلال أولى أمسيات العيد







http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1980464.1381960676%21/image/1498487425.jpg

استضافت إذاعة دبي إف أم، سفير الألحان، الفنان الإماراتي فايز السعيد، في أولى سهرات العيد على الهواء مباشرة، أول من أمس، مع الإعلامي إبراهيم استادي. ويأتي ذلك في إطار دورتها البرامجية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.
تحدث السعيد في السهرة، عن ذكرياته حول العيد وبدايته الفنية، كذلك مشاريعه الفنية المقبلة وتعاونه مع مجموعة من الفنانين، وعلاقته بالنجوم الجدد، بالإضافة إلى توقفه عند تجربته الإنسانية وعلاقته بأسرته وغيرها من المواضيع.
شجن وألق ذكرى
توجه فايز السعيد، أثناء الجلسة، بالتهنئة إلى جميع المستمعين والجمهور بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معرباً في الوقت نفسه، عن سعادته بإطلالته الأولى عبر إذاعة دبي إف إم، مستذكراً في الوقت نفسه ذكرياته مع الإذاعة القديمة والفواصل الموسيقية التي قدمها في ذلك الحين، كذلك ذكرياته الأولى عن العيد في مدينته الأولى خورفكان، قائلاً إن للعيد طابعاً مميزاً لا يمكن التخلي عنه من ناحية ارتباطه بمجموعة من القيم والعادات والواجبات الأسرية التي يحرص على أدائها، كذلك تذكر مجموعة الألعاب الشعبية التي كان يحرص على ممارستها مع أصدقاء الطفولة والتي لم تعد موجودة هذه الأيام.
أوبريت
سأل إبراهيم استادي، الفنان الإماراتي عن جديده سواء على صعيد الألحان أو الأغاني الجديدة، فأشار إلى مجموعة الأغاني التي قدمها للفنانين وائل جسار في ألبومه الأخير، وحسين الجسمي في أغنيته الأخيرة "ما نسينا"، وكذلك الأوبريت الغنائي الخاص الذي قدمه لمصر، مشيراً إلى تعاون بعمل غنائي جديد مع الفنان كاظم الساهر، من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، كذلك مجموعة أغان جديدة مع الفنانين ميحد حمد وأحلام وأصالة، من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد أيضاً، بالإضافة إلى تعاون جديد مع الفنانين عبد الكريم عبد القادر وعمر عبد اللات وراشد الماجد، واعداً الجمهور بتقديم أغنيته الجديدة "حبيبي العاطفي" من كلماته وألحانه والتي وصفها بالفكرة الغريبة بعض الشيء.
تجربة الشعر
قال فايز السعيد في الجلسة، التي بثت على الهواء مباشرة مساء أول من أمس، إنه يمارس هواية كتابة الشعر الغنائي بين الحين والآخر، مؤكداً أنه كتب مطلع العديد من الأغاني الرائجة والتي أعاد الشعراء صياغتها وإكمالها، مثل أغنية "وداعاً" للشاعر أنور المشيري.
تعاون مثمر
تحدث السعيد عن تسجيله في العام 1996 أغنية من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حملت عنوان "ساعة وعد"، من ألحان خالد ناصر. كما استعرض فايز السعيد، بداية تعاونه مع سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في العام 2001، من خلال أغنية "إقرب تعال" مع الفنانة أريام التي بثت للمرة الأولى عبر إذاعة دبي، ليلحن بعدها قصيدة "لمني في محجر عيونك" التي غناها الفنان راشد الماجد، ومن ثم تتوالى بعدها القصائد الناجحة، مثل: روَّح وروح.

اتصال وأغان

تلقى السعيد أثناء الحلقة، اتصالاً هاتفياً من الفنانة بلقيس أحمد فتحي التي عايدت الجمهور وفايز وعائلته، واصفة اياه بالمجتهد الذي استطاع قطف ثمار نجاحه. وقدم السعيد خلال هذه الأمسية، عدة أغان، واستمع مع الجمهور إلى مجموعة الفواصل الموسيقية له التي كانت في فترات سابقة، كما وجه في نهاية اللقاء، مجموعة من الرسائل لزملائه.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-17-1.1980589)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:57 PM
سميرة سعيد تغني «أربيل»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1980463.1381960676%21/image/3054088369.jpg

انتهت الفنانة المغربية سميرة سعيد، أخيراً، من تصوير أغنية «أربيل»، في أحد استوديوهات العاصمة اللبنانية بيروت، إذ ستقدم ضمن فعاليات أربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014. وذكر مصدر إعلامي، ان الفنانة سميرة سعيد، انتهت من تصوير الأغنية مع المخرج فادي حداد في لبنان، وهي خاصة بمدينة أربيل. وأضاف المصدر نفسه، ان الأغنية من كلمات آراس عبد الكريم، وألحان وإنتاج هلكوت زاهر.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-17-1.1980587)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:58 PM
حلا ترك اليوم في «دبي مول»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1980466.1381960676%21/image/208321835.jpg

يستضيف دبي مول، اليوم، فعالية ترفيهية شيقة، تقدمها الطفلة الموهوبة حلا الترك، ذلك في إطار مشاركتها في احتفالات "العيد في دبي- عيد الأضحى"، إذ تقدم مجموعة أغان.
يذكر أن حلا كانت انطلاقتها الحقيقية، بعد مشاركتها في الموسم الأول من برنامج المواهب الشهير "Arabs Got Talent"، إذ قدمت العديد من الحفلات الناجحة في دبي، التي استقطبت الكثير من العائلات والأطفال.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-17-1.1980591)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 03:59 PM
حفل رامي عياش في «مول الإمارات».. «عيدية فنية» مميزة


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1980472.1381960678%21/image/21075737.jpg

أحيا المغني اللبناني رامي عياش، أول من أمس، حفلا فنيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في "مول الامارات" في دبي، ذلك بعد أن التقى محبيه لوقت قصير في «ديرة سيتي سنتر». وشهد الحفل في "مول الامارات"، حضور مميز، إذ قدم خلاله رامي عياش باقة من أغانيه. وكان الحفل بمثابة عيدية فنية مميزة.
ومن المقرر أن يتابع عياش، إحياء حفلات متنوعة في دبي، في هذه الجولة، ضمن برنامج خاص بعيد الأضحى المبارك، إذ أدى أمس حفلة حية أخرى، في «مردف سيتي سنتر». يذكر انه تقام مجموعة من الفعاليات والانشطة الفنية والترفيهية المنوعة، في مناسبة عيد الأضحى المبارك، ضمن شتى المراكز التجارية في دبي، يحييها نجوم ومبدعون كثر.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-17-1.1980596)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:00 PM
يحضّر لـ «واتس آب أكاديمي» و«يوميات عبيدان»
بلال عبدالله:أزمة الدراما مصدرها غياب كتّاب السيناريو



لم يطل الممثل الإماراتي بلال عبد الله، بخلاف عادته، على جمهوره في رمضان الماضي، إلا من خلال مشاهد "شرفية" قدمها في المسلسل الكوميدي "آبو الملايين"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، إلى جانب مشاركة أخرى في مسلسل "الحرير والنار"، الذي يتوقع أن يعرض في رمضان المقبل، إذ قدم فيه شخصية "كافور".
بلال عبد الله، الذي بدأت بوصلته تتجه نحو الانتاج، يؤكد في حواره مع "البيان"، أن حبه للتمثيل كان دافعه نحو عوالم الانتاج، معتبراً أن تكاثر شركات الإنتاج المحلية كفيل بأن يعزز المنافسة بينها، ما يصب في مصلحة الممثل الإماراتي، ومشيراً في السياق، إلى أنه بصدد إنتاج عملي،ن الأول "واتس آب أكاديمي"، والثاني "يوميات عبيدان"، كما يوضح أن غياب كتاب السيناريو، من وجهة نظره، هو مصدر أزمة الدراما المحلية.
دور رئيس
لم يفاجئنا عبد الله بالكوميديا التي فجرها في شخصية "جابي" بمسلسل "آبو الملايين"، إذ تعودنا عليه بشخصيته الكوميدية اللطيفة، لا سيما أننا سنراه لاحقاً في شخصية "النوخذة حمد" بمسلسل "واتس آب أكاديمي". وعن كواليس "آبو الملايين" الذي ظهر فيه ضمن ثماني حلقات، يقول عبد الله: "في الحقيقة كان مقرراً أن ألعب دوراً رئيساً فيه، ولكن بطريق الخطأ وصلت معلومة إلى زميلي عبد الحسين عبد الرضا، تفيد باعتذاري عن العمل، وهو ما لم يحدث، وأوضحت ذلك لعبد الرضا بعد اتصاله بي، لأنني أتشرف بالعمل معه. فهو يعتبر من قامات المسرح والدراما الخليجية المهمة، ونجاح العمل كان بسبب وجود قامتين مهمتين فيه : عبد الرضا والقصبي، ونحن كنا مكملين لهما. كما أنه حاز نسبة مشاهدة عالية في الخليج".
" لا أعرف السبب"
بعيداً عن "آبو الملايين" وكواليسه، واقتراباً من أسباب غيابه في رمضان الماضي، يوضح عبد الله أن السؤال يجب توجيهه إلى المنتجين وليس له، ويضيف: "لا أعرف سبب عدم اختيار المنتجين لي، وهو أمر يعود لهم ولظروفهم، ومن جهتي لا يوجد هناك أية إشكالية في العمل مع أي منتج، لأنني أجد نفسي فناناً وأحب التمثيل، وخلال مسيرتي قدمت أدواراً مجانية، و"كومبارس" عدة بهدف دعم إخواني المنتجين، وليس بحثاً عن المال". ويتابع: "حالياً، توجهت إلى الإنتاج، وأنشأت شركة (اي سي ميديا برودكشن)، التي ستمكنني من الانتاج والاستمرار فيه، وبدأنا العمل على انتاج مسلسل (واتس آب أكاديمي)، ولدينا خطة لإنتاج عمل آخر بعنوان (يوميات عبيدان)، سيتضمن خلطة خليجية عربية أجنبية".
أمر صحي
لا يخفي عبد الله أن سبب اتخاذه هذه الخطوة يكمن في "حبه للتمثيل"، وبحسب تعبيره، فوجوده في الانتاج سيمنحه الفرصة لاختيار الأدوار المناسبة له. ويشرح ذلك: "إن شركة آبو ظبي للإعلام منحتتني الفرصة حالياً لأحضر في الساحة كمنتج منفذ. الساحة الإماراتية بدأت تشهد تكاثراً في شركات الانتاج بعد توجه مجموعة من الممثلين الاماراتيين نحوها، وهذا أمر صحي، فكثرة شركات الانتاج على الساحة المحلية ستخلق منافسة على الفنان المبدع، الذي سيتمكن حينذاك، من اختيار الدور الذي يناسبه".
إشادة
"تميزت الدراما المحلية هذا العام بما قدمته من أعمال رغم قلتها، وأنا سعيد جداً بما حققته من نجاح". بهذا التعبير لخص عبد الله تقييمه لما قدمته الدراما المحلية في رمضان الماضي، مشيراً إلى أن المشكلة في الدراما المحلية تكمن في افتقارها لكتاب السيناريو، ويقول: "يجب الانتباه إلى هذا الجانب، وبدء العمل على تدريب شبابنا في مجالات الكتابة والإخراج، ووضع خطط مستقبلية، تهدف إلى تخريج كتاب ومخرجين وفنانين جدد".
الكاميرا الخفية

شهدت السنوات الثلاث، الأخيرة، غياب فقرة الكاميرا الخفية التي طالما اشتهر بلال عبدالله بتقديمها على القنوات المحلية. ويعلل ذلك بأن السبب عائد لعدم رغبته في تقديم فقرة خالية من المضمون. ويضيف: "عودتي إليها مرهون بوجود أفكار جديدة تصلح لواقع مجتمعنا المحلي، وحالياً أنا بصدد دراسة بعض الأفكار التي يمكن تقديمها مستقبلاً، ولكن تطبيقها يحتاج إلى دعم كبير، لأن هذه الفقرة، ورغم صغر مساحتها، توازي الأعمال الدرامية في إنتاجها".

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-17-1.1980594)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:13 PM
إكس فاكتور يستعد للموسم الجديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/74737a05-b313-4327-aee3-06f83a55cb0a/316/235


بدأ برنامج the X factor «إكس فاكتور» لاكتشاف المواهب الغنائية للتحضير للموسم الجديد من البرنامج، حيث تم التأكيد أن البرنامج بدأ بالفعل في تلقي طلبات المتسابقين وفرزها وتصفيتها حتى تكون صالحة للالتحاق بالبرنامج، ويعمل فريق عمل البرنامج ككل على تفادي أخطاء "إكس فاكتور" في دورته الماضية من أمور فنية، خاصة وأنه يعتبر أكبر برنامج مواهب فنية في العالم، يتم من خلاله البحث عن مواهب غنائية جديدة، ويتم اختيار المتنافسين من خلال تجارب أداء علنية، تتكون لجنة البرنامج من أربعة حكام من كبار نجوم الفن في العالم العربي للإشراف على المتسابقين، وضمت الموسم الماضي كلاً من الفنانة اليسا وكارول سماحة جنباً إلى جنب مع وائل كفوري وحسين الجسمي.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/5f3d7fb4-3dc4-41d0-b996-3622bc5a2fa4)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:14 PM
خواجه وبلقيس والكبسي يشعلون حماس الجمهور




http://www.raya.com/File/GetImageCustom/cf28d74a-d5a8-4c63-b6c1-3aae39d87316/316/235


كتب - أكرم الكراد: انطلقت أمس أولى ليالي حفلات عيد الأضحى الغنائيّة المفتوحة للجمهور، وذلك تحت رعاية وتنظيم إذاعة صوت الريان ضمن احتفالات سوق واقف بالعيد، والتي تستمرّ لخمسة أيام. وعلى أنغام الطرب اليمني الأصيل بصوت الفنان عبود خواجه وبلقيس وفؤاد الكبسي استمتع الحاضرون بساعات من تناغم الكلمة واللحن وتنوّع الألوان الغنائيّة ما بين اليمني والخليجي التي أجاد في أدائها النجوم الثلاثة وسط حضور جماهيري كبير احتضنه المسرح الخاص بالاحتفالية، الذي حرصت الإذاعة كما أكّدت مصادر لـالراية على أن يكون مُريحًا للزائرين ومُتابعي الحفلات الفنيّة، وخاصة من حيث التصميم الذي يعكس الموروث الشعبي القطري، والمسرح والمدرجات تمّ تصميمهما وتركيبهما خصيصًا لليالي احتفالات عيد الأضحى، بحيث تتسع المدرجات لنحو 2000 متفرج وبشكل واسع ومريح مع تخصيص أماكن خاصة للعائلات والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، هذا إلى جانب مكان مخصص لضيوف المهرجان من داخل وخارج قطر، إضافة إلى تخصيص أماكن خاصة بالصحفيين والإعلاميين إلى جانب وجود مركز إعلامي متخصص، ومجهّز بكافة احتياجات الإعلاميين من كمبيوترات وإنترنت ومواد مكتبية، وأيضًا تمّ إنشاء عدد من الخيم منها ما هو خاص بالفنانين والمنظمين والمحطات الفضائية، هذا إلى جانب احتواء المسرح على شاشات بانورامية تنقل بالصوت والصورة كل ما يحدث على خشبة المسرح المجهز بأحدث التقنيات الحديثة وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من المشاهدين رؤية المطرب والاستماع إلى صوته بكل وضوح.
ومنذ إطلالته على المسرح استطاع الفنان فؤاد الكبسي أن يسحر جمهور سوق واقف بصوته الشجي وقدرته العالية على الانتقال بين المقامات اليمنية بعذوبة رائعة وهذا ما أسعد الجمهور وأطربه في الوقت نفسه، ما دفعهم لمطالبته بغناء المزيد من الأغنيات التي اشتهر بها وسط محبّيه وجمهوره، خاصة وسبق للكبسي أن شارك في حفلات صوت الريان، كان آخرها مهرجان عيد الفطر الماضي.
كما تميّزت الفنانة بلقيس بإطلالتها الساحرة، وهي التي شاركت في مهرجان الربيع العام الماضي واستطاعت أن تكرّس نفسها مطربة مهرجانات سواء من خلال أدائها المميّز لأغنياتها وسط تصفيق الجمهور أو عبر انتقائها اللافت لمجموعة من الأغنيات التي لاقت صدىً طيبًا بين جمهور حفلات العيد، حيث قدمت مجموعة من أبرز وأحب أغانيها المشهورة من مثل "ياهوى" و"اول احساس الغرام" وغيرها.
كذلك كان الحال مع الفنان عبود خواجه الذي يعرفه الجمهور ويحبّه ويتفاعل مع مع أغانيه بحماس شديد، خاصة أن خواجه يعرف كيف يتناغم مع محبة جمهوره بانتقاء أغانيه، ومن ثم إثارة حماسهم بالانتقال المميّز الذي يمتاز به بين المقامات الغنائية اليمنية والخليجية، ما جعلها سهرة طربية بامتياز، حظيت بإعجاب الجمهور، وشهد على ذلك مطالبتهم النجوم الثلاثة بغناء المزيد من أغاني كانوا يطلبونها بالاسم.
هذا وسبق الحفل أول أمس قيام كل من النجوم الثلاثة ببروفات غنائية تعكس حرصهم على تقديم أفضل ما لديهم لجمهورهم ومحبّيهم، حيث شهدت الصالة الخاصة ببروفات المطربين وبمشاركة الفرقة الموسيقية الخاصة بإذاعة صوت الريان فقرات موسيقية جميلة عكسها خواجه وبلقيس والكبسي كل بطريقته، منتقين أغنيات تعكس حال الفرح بالعيد.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/a73d13f9-9a44-4566-a25a-d7ac0b9dab80)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:16 PM
أصالة تختار أغنيات ألبومها القادم

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/ffe5f755-66fa-4362-9f21-1d4e06e460fb/316/235


تنشغل الفنانة أصالة في الفترة الحالية بالعديد من المشروعات الفنية التي تحضر لها للفترة المقبلة، حيث باشرت الفنانة السورية بعقد جلسات عمل مع مجموعة من الشعراء والملحنين بهدف اختيار أغنيات ألبومها القادم، هذا إلى جانب تحضيرها لتصوير أغنية "شاغل بالي" خلال الفترة القادمة على طريقة الفيديو كليب، وتعتبر هذه الأغنية الثالثة التي تصورها بطريقة الفيديو كليب من ألبومها الأخير «شخصية عنيدة»، والذي انتهت من تصوير الأغنية التي حملت عنوانه بالإضافة الى أغنية "روحي واخداني" التي عرضت في وقت سابق، أما بالنسبة لبرنامج "صولا" فقد انتهت أصالة من تصوير بعض حلقات موسمه الثالث وستستضيف فيه كلاً من فنان العرب محمد عبده وملك الراي الشاب خالد وغيرهما من النجوم.







المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/583b6534-104c-4759-b90a-7cfee8f95d89)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:18 PM
ضمن ثلاثة أفلام يشاهدها جمهور الدوحة هذا الأسبوع
الأمل والشجاعة والإرادة في «جاذبية» بصالات السينما


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1381980445.jpg


تشهد صالات السينما المحلية بالدوحة هذا الأسبوع عرض 3 أفلام هامة تضاف إلى برنامج عيد الأضحى المبارك مع أفضلية خاصة لفيلم الدراما والخيال العلمي (جاذبية) أحد أهم أفلام هذا الصيف في أميركا والمرشح الأكثر حظوظا لجوائز السينما الأميركية (جولدن جلوب– أوسكار)، والفيلم من بطولة جورج كلوني وساندرا بولك وإخراج ألفونسو كوارون.

التبديل

• النوع: كوميديا- رومانس.
• الزمن: 101 دقيقة.
• البطولة: جنيفر أنستون– جيسون بيتمان.
• الإخراج: جود جوردون– ويل سبيك.
• التصنيف: (PG 13 +)

تدور أحداث الفيلم حول امرأة عزباء في منتصف العمر لم تتزوج لأنها لم تجد فارس أحلامها الذي تشكل معه حياتها الأسرية المستقرة، فتقرر الإنجاب عن طريق التلقيح الصناعي، وتجد متبرعا مناسبا متزوجا حديثا ويحتاج إلى المال، ولكن بعد سنوات تكتشف أن صديقها القديم هو والد طفلها الحقيقي.
كوميديا رومانسية مشوقة بحبكة مختلفة شارك في إخراجها (جود جوردون– ويل سبيك) للنجمة المحبوبة جنيفر أنستون التي يعرفها جمهور التلفزيون عن أدائها الممتع لشخصية (راشيل جرين) في المسلسل التلفزيوني المعروف (الأصدقاء) الذي استمر لتسعة أعوام وأكسبها العديد من جوائز إيمي والجولدن جلوب وتعاطف الجمهور وتشاهدها الدوحة هذه الأيام في فيلم الكوميديا الممتع (عائلة ميللر)، ويشاركها البطولة الممثل جيسون بيتمان (رؤساء بشعون، هوية اللص، اضرب واهرب)، والممثل باتريك ويلسون (البالغون الصغار، وهج الصباح- تيم أ). وتتمحور أحداث فيلم الليلة حول امرأة عزباء (أنستون) على مشارف الأربعين قررت أن تنجب طفلا عن طريق التلقيح الصناعي رغم اعتراضات صديقها (بيتمان) خشية أن يفوتها قطار الإنجاب فتجد متبرعا مناسبا وتنتقل إلى مينسوتا وتعود إلى نيويورك بعد 7 سنوات لتكشف مفارقة غريبة، حيث يتضح أن الوالد الحقيقي هو صديقها القديم (بيتمان).

ميتاليكا

• النوع: دراما.
• الزمن: 93 دقيقة.
• البطولة: دين دي هان– كيرك هاميت.
• الإخراج: نيمرود إنتال.
• التصنيف: R.

تدور أحداث الفيلم حول فرقة الهافي ميتال الأميركية الشهيرة «ميتاليكا»، وتوثق لأهم حفلاتها الموسيقية التي أحيتها الفرقة في السنوات الأخيرة خاصة الحفل الشهير في ريكسال بالاس مع جرعات من قصص الخيال العلمي وأشعة الليزر.
فيلم موسيقي استعراضي غنائي لفرقة (الهافي ميتال) الأميركية الشهيرة ميتاليكا بتقية العرض ثلاثي الأبعاد وإيماكس (على سينما فلاجيو)، ويتقاسم الفيلم العنوان مع أغنيتهم الشهيرة (through the never) التي تم إطلاقها عام 1991، ويوثق الفيلم الذي أخرجه نيفرو إنتال لأهم وأكبر حفلاتهم خلال مسيرتهم الحافلة التي استمرت لأكثر من 3 عقود مع التركيز على حفل (ريكسال بالاس– ساحة أدمنتون، ألبرتا) مع قصص خيالية مشوقة ومؤثرات بصرية مذهلة، نال الفيلم تقديرات إيجابية من نقاد وكتاب السينما الذين منحوه نسبة %80 (روتن) في تقديراتهم، وكتب ناقد مجلة (الرولينج ستون) أن الفرقة حافظت على روح وإرث الروك أند رول، وهو ما يسمح لجمهورهم ليس فهم أسلوبهم وإنما معايشته أيضا.

الجاذبية

• النوع: خيال علمي- تشويق.
• الزمن: 91 دقيقة.
• البطولة: ساندرا بولك- جورج كلوني.
• الإخراج: ألفونسو كوارون.
• التصنيف: (PG 13 +)

تدور أحداث الفيلم حول مهندسة طبيبة ترسل في أول مهمة لها في مكوك فضائي برفقة رائد فضاء مخضرم الذي يقوم بآخر رحلة له قبل التقاعد، ولكن تتعرض مركبتهما الفضائية لكارثة فيفقدان كل اتصال مع كوكب الأرض مع كمية محدودة من الهواء ويتوجب عليهما النجاة بمفردهما.
فيلم دراما وخيال علمي مثير أخرجه المكسيكي ألفونسو كوارون (الأميرة الصغيرة– 1995، هاري بوتر وسجين أزكبان– 2004، أطفال الرمال 2006)، وشارك في كتابته مع ابنه جوناس كوارون تم تحقيقه بميزانية متواضعة (80 مليون دولار) مقارنة بمستواه الفني المبهر، ويبدو أفضل بكثير مقاربنة بالعديد من الأفلام التي تم صنعها بميزانيات ضخمة، ويتصدر إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية منذ نزوله لصالات السينما في 4 أكتوبر الحالي بعد أن تمكن من جمع 5.55 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع لافتتاح عروضه، ويجمع الفيلم بين اثنين من ألمع نجوم السينما في الوقت الحاضر (كلوني، بولك) وتتمحور حبكته حول الأمل والشجاعة والإرادة لرائدي فضاء تقطعت بهما سبل النجاة في الفضاء الواسع بعد أن تعرضت مركبتهما لكارثة فقدان أي اتصال مع كوكب الأرض، ويتقمص كلوني شخصية رائد فضاء مات كوالكسلي الذي يقوم بآخر رحلة له في الفضاء الخارجي قبل تقاعده وترافقه ريان ستون (بولك)، وهي خبيرة في الهندسة الطبية، عرض الفيلم في العديد من مهرجانات السينما العالمية وافتتح عروض مهرجانات البندقية (28 أغسطس) وكوميك كون بسان دييجو– كاليفورنيا ومهرجان بيروت السينمائي (في دورته الثالثة عشرة).

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2138&artid=264936)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:25 PM
المهرة: فوزي بلقب «أجمل موديل» يحملني مسؤولية كبيرة

http://alayam.com/Issue/2013/8956/pic/p11-2.jpg


حصلت الفنانة البحرينية المهرة على المركز الأول في مسابقة اجمل عارضة أزياء «موديل» ومن جانبها اعربت المهرة البحرينية عن سعادتها بهذا الفوز وأنها الآن أصبحت أمام مسؤولية أكبر للعمل والتطوير والسير بخطى ثابتة نحو الأمام، مؤكدة ان العام 2013 هو الافضل بالنسبة لها بعد ان حقق عملها الفني الاول «عاشقة الجن» نجاحا كبيرا في عيد الفطر ويستمر خلال العيد الحالي من ثم حصولها على المركز الاول في مسابقة اجمل عارضة ازياء، مثمنة المجهود الذي بذله فريق عمل «عاشقة الجن» من اجل الظهور بصورة افضل عقب ردود الافعال الطيبة على العرض في نسخته الاولى، مؤكدة ان العمل شكل نقلة كبيرة في مشوارها ورسخ اقدامها كممثلة تمتلك ادواتها.


المصدر : جريدة الايام البحرينيه (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189559)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:27 PM
جمعان الرويعي: «أجوفكم على خير!»

http://alayam.com/Issue/2013/8956/pic/p12-3.jpg


محرر منوعات يستعد الفنان والمخرج البحريني جمعان الرويعي لتصوير أولى مشاهد مسلسله «أجوفكم على خير» يوم الاحد المقبل في دولة الكويت. والعمل من تأليف عبدالعزيز الحشاش، بطولة إلهام الفضالة، حسين المنصور، بثينة الرئيسي، نور الغندور، ليلى عبدالله، لمياء طارق، محمد جابر، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، يعقوب عبدالله. انتاج جولدن قروب للمنتج مشعل الذاير.
وتدور قصة العمل حول سيدة لا توفق في دراستها وحياتها الزوجية، ولكنها تواصل وتكافح لاستكمال تعليمها واستعادة حياتها المسلوبة وذلك بتشجيع من أحد الاطباء الذي تقع في حبه.
وفي تصريحات لـ «الأيام» أكد الرويعي أنه لا يعلم مصير الجزء الثاني من «مسلسل كنة الشام وكناين الشامية» وذلك بحكم ابتعاده عن الكويت لمدة عام، وقال «أسئلة كثيرة تصلني من الجمهور حول مصير الجزء الثاني، ولكن أعتقد أنه ستكون لدي معلومة عن الجزء الثاني بعد الأسبوع القادم».


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189562)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:38 PM
مخالفة سير لهيلاري كلنتون في لندن



حصلت سيارة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلنتون، على مخالفة لوقوفها لمدة 45 دقيقة في أحد شوارع لندن من دون دفع الرسوم.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس (الأربعاء)، إن غرامة مقدارها 80 جنيهاً إسترلينياً صدرت بحق سيارة المرسيدس الفضية اللون، بينما كانت كلنتون تتسلّم الجائزة، التي منحها لها المعهد الملكي للشئون الدولية «تشاتم هاوس» وسط لندن في (11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري). وأضافت أن موظفي الأمن الذين يتولون حراسة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، شوهدوا وهم يتجادلون مع موظف مراقبة المرور من بلدية وستمنستر، لكنه رفض إلغاء الغرامة.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4058/news/read/819855/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:40 PM
علكة مضغها النجم جين سيمونز بـربع مليون دولار!


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12991/images/25_3.jpg



بيعت علكة مضغها نجم فرقة الروك «كيس» جين سيمونز مقابل حوالي ربع مليون دولار على موقع (إي باي) للمزايدات.
وكان سيمونز قد أطل في برنامج تلفزيوني بريطاني في سبتمبر الماضي إذ قام بحركاته المشهورة بلسانه، ولكن قبل ذلك أخرج العلكة من فمه وألصقها على ورقة كانت يحملها المذيع، قائلاًً: «اعرضها على إي باي». وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن منتجي البرنامج نفذوا اقتراح سيمونز وعرضوا العلكة للبيع على الموقع وقد زايد عليها 100 شخص، ودفع المزايد الرابح مبلغ 245602 دولار، سيعود ريعها إلى مؤسسة خيرية بريطانية تساعد الأطفال من خلال كرة القدم.
وقال سيمونز: «أنا سعيد لأن جزءاً من علكتي أدى إلى تبرع بقيمة 245602 دولار لمساعدة الشبان». وسيحصل الفائز على العلكة وورقة المذيع التي ألصقت عليها.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12991/article/52113.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:40 PM
المغنية نادية المنصوري تطلـــــــــق «حبَيّــــــــــــب»


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12991/images/25_2.jpg


تستمر الفنانة المغربية نادية المنصوري، المقيمة في الامارات، في طرح الأفكار الهادفة كرسالة تطلقها مع كل أغنية جديدة منفردة تطرحها، وهو ما أعلنته بعض الإذاعات الخليجية والعربية عندما بدأت ببث أغنيتها المنفردة الجديدة «حبَيّب» مع اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، متعاونة بها مع الشاعر سلطان مجلي، والملحن الاماراتي «القيصر»، والموزع الموسيقي مهند خضر.
ومن منطلق أنها تعمل ضمن خطة هادفة في تواجدها بالساحة الغنائية الخليجية والعربية، وإطلاق أغنية بين الحين والأخرى، تقدم المنصوري في أغنية «حبَيّب» مجموعة من الأمور التي يجب على الفتاة العربية أن تحرص عليها في علاقتها مع الطرف الآخر كي تكون الأمور واضحة بينهما.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12991/article/52112.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:43 PM
فراس سعيد: أنتظر عرض "الفيل الأزرق"


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s6201326477.jpg


قال الفنان فراس سعيد لـ"اليوم السابع"، إنه ينتظر عرض أول عمل سينمائى يشارك فى بطولته، وهو "الفيل الأزرق" للنجم كريم عبد العزيز، ويجسد من خلاله شخصية عونى المتواجدة فى الرواية الأصلية للعمل.

وأكد "سعيد" أن الفيلم يعتبر أول مشاركة سينمائية له، كما يُعد نقلة فنية مهمة فى حياته، بعد مشاركته العام الماضى فى بطولات 3 مسلسلات تم عرضها خلال الموسم الرمضانى الماضى.

"الفيل الأزرق" من بطولة كريم عبد العزيز، نيللى كريم، خالد الصاوى، لبلبة، دارين حداد، شيرين رضا، من تأليف أحمد مراد، وإنتاج كامل أبوعلى وإبراهيم المعلم، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداثه حول شخصية دكتور "يحيى"، وهو طبيب نفسى فى مستشفى العباسية، يعمل فى القسم المختص بعلاج المجرمين فى بعض القضايا مثل القتل، ويجد بين المرضى صديق عمره، فيحاول إنقاذه لكنه يقع فى كثير من المشاكل، وتتوالى الأحداث.

الجدير بالذكر أن فراس سعيد شارك فى بطولة 3 مسلسلات خلال رمضان الماضى، هى "فرح ليلى" لليلى علوى، و"حكاية حياة" لغادة عبد الرازق، و"فض اشتباك" لأحمد صفوت وسناء يوسف وإيناس كامل.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300128&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:44 PM
استئناف تصوير "القضية X" بمدينة 6 أكتوبر السبت المقبل

http://youm7.com/images/NewsPics/large/S72013201897.jpg


يستأنف فريق مسلسل "القضية X" تصويره بمدينة 6 أكتوبر عقب عيد الأضحى المبارك، وبالتحديد يوم السبت المقبل، وذلك بعد توقف التصوير لعدة أيام قليلة، بسبب قيام مخرج العمل خالد مهران باختيار أماكن التصوير وأبطال الحلقات القادمة، حيث استقر على الفنان عزت أبو عوف ودينا فؤاد ورانيا محمود ياسين ليكونوا أبطال الحلقة التى يبدأ تصويرها السبت الموافق 19 أكتوبر.

وأوضح الدكتور محمود فليفل مؤلف ومنتج المسلسل أنه وقع اختياره على المخرج خالد مهران، ليتولى مهمة إخراج "القضية X" المأخوذة من كتاب فليفل الشهير "نصب X نصب"، وإخراجها فى 60 حلقة منفصلة، حيث سيقدم من خلالها حلقات بوليسية حدثت بالفعل فى واقع الحياة، كما تتضمن كل 4 حلقات على نجوم جدد.

"القضية X" قصة وسيناريو وحوار محمود فليفل، وإخراج خالد مهران، وبطولة نضال الشافعى وعزت أبو عوف ودينا فؤاد، ومرشح لبطولة الحلقات القادمة عمرو يوسف وهيام جباعى وإياد نصار ورامى وحيد وتامر هجرس.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300046&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-10-2013, 04:45 PM
كاتى هولمز تعيش قصة حب مع جيمى فوكس


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1020131710440.jpg


بعد انفصالها منذ فترة طويلة من النجم العالمى توم كروز، لم تعلن النجمة كاتى هولمز ارتباطها بشخص آخر، لكن تداولت مؤخرًا عدد من المواقع الإلكترونية خبر ارتباط كاتى هولمز من النجم جيمى فوكس، وهذا ما أدهش الكثير من معجبى الثنائى، حيث لم يظهر أحد النجمين، ليؤكد الخبر، لكن أعلنت مصادر مقربة من النجمين أنهما بالفعل يعيشان قصة حب، وشوهدا مؤخرا فى عدد من الأماكن العامة والحفلات.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1299809&SecID=48&IssueID=0)