المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:50 PM
يد الحلاني في «الجبس»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/19/1382098075088587600_main.jpg



«زحلقة على الدرج» أدت إلى إدخال يد الفنان اللبناني عاصي الحلاني في «الجبس».
الفنان اللبناني، الذي دخل المستشفى للمعالجة، قال في تصريح مقتضب لموقع «النشرة فن» أنه تعرّض للإصابة بعدما انزلق على الدرج، مطمئناً أنه بخير وعاد إلى منزله.
وكانت كوليت، زوجة الحلاني، قد نشرت صورة له وهو يتلقى العلاج في المستشفى.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471650&date=19102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:51 PM
بعد تجربتين «فاشلتين» تمنت أن تكون «التالتة تابتة»
فاطمة العبدالله: سأترك التمثيل ... لأن حمد يستاهل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/19/1382098150028601900_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

«ماعندي وقت» بهذه الكلمات اعتزلت الاعلامية والفنانة فاطمة العبدالله التمثيل....في اول اطلالة لها بعد زواجها من خلال سهرات العيد على تلفزيون «سكوب» والتي كانت الحلقة من تقديم شقيقها المطرب والمذيع حسين العبدالله الذي فاجأها بأسئلة خاصة جدا عن حياتها الجديدة وكعادتها العبدالله بكل شفافية وصراحة وجرأة أجابت قائلة «بعد تجربتين فاشلتين تمنت ان تكون «التالته تابته» واعترفت انها اساءت الاختيار بالتجارب السابقة وتحدت تحذيرات شقيقها واعتذرت له على الهواء أثناء اذاعة الحلقة.
كما أعربت العبدالله عن سعادتها باحتضان عائلتها لزوجها حمد الكندري الذي سرعان ما انصهر في العائله لشهامته ورقيه وطيبة قلبه، وبعد رفض والدها مرارا وتكرارا لكل من تقدم لها واعتراضه على زوجها الثاني منذ بداية الزواج حتى انتهائه بالطلاق واصراره على عودتها لاب ابنائها، ولكنه ما ان تعرف على حمد حتى بات بمثابة ابن مدلل في عائلة فاطمة والذي تربطه صداقة قديمة بشقيقها حسين.
وصرحت فاطمة لـ «الراي» (لم اكن اعلم عندما شاهدت حمد انه على علاقة بشقيقي ولم يكن هو يعرف انني فنانة او شقيقة صديقه ولم يعرني اهتمامه وكان فظا وقاسيا لأبعد الحدود وشعرت بالكره الشديد له وبعد شهر واحد من لقائنا قررنا الزواج).
وقد عانت فاطمه الامرين كي تتمكن من الحصول على حريتها بالطلاق بعد مشاكل عديدة وانفصال فعلي مدة سنة ونصف السنة بعد زواج لم يدم سوى بضعة اشهر التقت بعدها بستة أشهر بحمد وتم الزواج بعد ان كانت عازفة تماما عن هذه الفكرة.
وبعد تصريحات العبدالله الاخيرة قالت «يحق لي بعد ان رزقني ربي بتوأم روحي ان أرتاح من التمثيل والفن الذي يتطلب مجهودا ووقتا وافضل ان استمتع بلحظات خاصة مع زوجي واولادي واتمنى ان يرزقني ربي المزيد من الابناء بعد ان كنت ارفض الانجاب (بس حمد يستاهل) واتمنى ان احمل طفلة منه.
وعن عملها في مجال التقديم التلفزيوني والاذاعي أكدت أنه لا يأخذ الكثير من وقتها، وهو دوام عادي كبقية الاعمال.
وعما اذا كان حمد هو من طلب منها الاعتزال فقالت «ابدا بل على العكس فهو يشجعني وفخور بما حققته وبحفاظي على صورة البنت الكويتية ولي مطلق الحرية بالتمثيل والتقديم متى شئت (بس انا ماعندي وقت).
وفي لقائها مع شقيقها المذيع حسين العبدالله أشارت «لن افصح عن مهري، فوالدي هو من حدده وطبيعي ان اتزوج بمهر كبقية البنات، وطبيعي ان يهديني زوجي ما يشاء فهو ميسور الحال، كما انني اهديته بدوري، وهذا ليس موضوعا للنقاش وان كان اهداني سيارة فقد كنت امتلك سيارة فخمة جدا وطبيعي ان تكون الهدية ان لم تكن بمستوى أعلى مما كنت امتلك فعلى الأقل تكون بالمستوى نفسه حيث انه لم تكن المادة المحرك الاساسي لي بأي شيء بالحياة فكيف تكون مع حمد.
واستنكرت العبدالله ان يتكلم البعض عما يمنحه الزوج لزوجته، معتبرة هذا دليلاً على الحقد والحسد، واردفت فاطمة التي كسبت قلوب مشاهديها انها لا تخجل من الاعتراف بفشلها وانها تفضل ان تحمل لقب مطلقة الف مرة على العيش بتعاسة مع من يستغلها او يخونها ويقلل من احترامها بأي طريقة من الطرق وانها لو كانت لديها بنت تعيسة في زواجها ستسحبها للمحكمة لترك هذا الزوج وتزويجها ممن هو افضل منه، مشددة على انها لن تسمح لشخص بانهاء حياتها فالحياة تستمر.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471649&date=19102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:52 PM
واجهوا الجماهير الحاشدة في «البركة» احتفالاً بـ «الأضحى»
جرأة «روتانا»... أطلقت عنان 5 فرسان في «مضمار» الغناء


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/19/94972d9b-4025-4383-82e6-599285b2e8b2_main.jpg


| متابعة وتصوير سماح جمال |

في خطوة أقل ما توصف به أنها «جريئة» منحت شركة «روتانا» للصوتيات الفرصة لـ 5 فرسان من الشباب لإحياء حفل عيد الأضحى بقاعة «البركة» بفندق «كراون بلازا.
«الراي» التقت على هامش الحفل الملحن عبدالله القعود، فقال «الحضور كان نسبيا جيدا، وهذه هي المرة الاولى التي يقف فيها الشباب على خشبة المسرح، وهناك من كان مرتبكا، إلا أن البعض الآخر كان ثابتا، وفي النهاية يمكن القول إن «روتانا» أعطت الفرصة لخمسة «فرسان» لينطلقوا في مضمار عالم الغناء.
ومن جانبه، قال محمد الهاجري ممثل شركة «روتانا» في الكويت المنسق العام لإدارة المهرجانات والحفلات في روتانا- إن «الساحة الغنائية اليوم تحتاج لدعم الشباب واعطائهم الفرصة، ومن هنا جاءت الفكرة من (رئيس شركة روتانا للصوتيات) سالم الهندي بإقامة حفل شبابي في عيد الاضحى، ليكون بمثابة فرصة للفنانين الشباب، لهذا تحدثنا معهم وأكدنا لهم أن من سيبرز منهم سيلقى كل الدعم من جانب (روتانا) سواء أكان على مستوى الحفلات أو الانتاج».
وتابع الهاجري قائلا «لدينا دور كشركة انتاج في دعم الشباب، وأكبر رد على هذا هو إقامة ذلك الحفل، ليكون ردا قاطعا على ما وجه لنا من اسئلة من قبل الصحافة حول دعمنا للشباب، وخير دليل هو وقوفهم على المسرح نفسه الذي وقف عليه فنان العرب محمد عبده، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، بلقيس، كما اننا قدمنا لهم حملة تسوقية مماثلة كالتي قدمناها للفنانين الكبار، وايضا نقلنا الحفل على الهواء مباشرة».
وعن أسعار التذاكر أكد الهاجري أن اسعارها جاءت مناسبة، وذلك بهدف تشجيع الجمهور للحضور، فتراوحتت أسعارها بين «30-40-50-60» دينارا للشخص اما الحفل الاول والثالث فتراوح اسعاره بين «70-90-120-150».
وشدد الهاجري على أن تلفزيون الكويت لم يشترط «شراكتنا» للحصول على تصريح لإقامة الحفل، قائلا «اخذنا التصريح قبل الاتفاق على البث، وهذا الاتفاق ليس تخليا منا عن الحصرية ولكن تلفزيون الكويت (يستاهل)، وهو سباق في دعم (روتانا)، ووزارة الاعلام لم يكن لديها مانع في ان نكون ببث مشترك فقدمناه (كـدوه) بهدف مد جسر التعاون معهم».
كما لفت الهاجري الى ان الاساس الذي اعتمد لترتيب ظهور الفنانين الشباب هو الاغنيات الضاربة ولهذا كان اختيار ابراهيم دشتي للختام كونه اكبر المشاركين عمرا واكثرهم خبرة.
ونوه الهاجري الى ان التقييم الحقيقي لنجاح الحفل سيكون من خلال عدد مرات تحميل الحفل عبر المواقع الالكترونية خاصة وانه تم نقله على الهواء مباشرة.


مشاري أبكى هند البلوشي

ما ان غنى مشاري العوضي اغنية خاصة مهداة لزوجته هند البلوشي وولديه عبير وجاسم حتى انهمرت دموعها ولم تستطع تمالك نفسها، وجاء انضمامه لها بعد انتهاء وصلته الغنائية مؤشرا ايجابيا لمدى الانسجام والتفاهم الذي يجمعهما، «الراي» تحدثت مع البلوشي وسألتها عن سبب دموعها، فقالت: «لم اتوقع منه ان يغني هذه الاغنية ونزلت دموعي من شدة التأثر ووقع المفاجأة، فهذه الحفلة الرسمية الاولى له ونحن متزوجان وكنت حريصة أن اكون اول الحضور لأشجعه وادعمه».


Spot light

-تواجد الفنان عبدالقادر الهدهود في الحفل وتشجيعه للشباب وحماسه كان لافتا، وداعبه بعض الفنانين بترديد بعض كلمات من اغنياته، وبدى مستغربا عدم طلبهم منه الصعود والغناء مع احدهم ما كانت ستعتبر لفتة ذكية منهم.
-كشف عبدالسلام محمد عن مرضه بقوله «عاد صدج ساخن» اثناء غنائه اغنية «عرق الجفا».
-حالة العطش الشديد التي عانى منها الفنان ابراهيم دشتي كانت السبب وراء شربه للماء بعد انتهائه من غناء كل اغنية، وكان الجمهور متوقعا ذلك مع انتهائه من الاغنية للتعالي كلمات «بالعافية».
-الملابس التي اختارها بعض الفنانين المشاركين كانت في غير محلها ولا تليق بحفل منقول عبر شاشة التلفزيون الرسمي لدولة الكويت، وعكست نوعا من عدم الاحترافية لبعضهم.
-حضر الحفل مجموعة من الفنانين كـالملحن عبدالله القعود الذي حرص على توجيه الشباب وتشجيعهم، والفنانون محمود وعبدالله بوشهري، شيماء علي، ناصر عباس... والذين تسببوا في حالة ازدحام بالصالة لإقبال الحضور على التقاط الصور معهم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471652&date=19102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:54 PM
«البرايم» الرابع قدّم التحية للراحل وديع الصافي
الكويتي عيسى المرزوق... خارج أسوار «الأكاديمية»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/19/1382096240028239900_main.jpg


| متابعة طارق ضاهر |

أسدل «البرايم» الرابع من «ستار أكاديمي» الستار على رحلة المشترك الكويتي عيسى المرزوق في البرنامج منهياً مشواره الأكاديمي، بعدما «سقط» بنقاط تصويت زملائه الذين فضّلوا بقاء السوري نور فرواتي وكانت النتيجة 8 أصوات للثاني و3 للأول.
وكان المصري طاهر مصطفى من مصر حسم بقاءه بتصويت الجمهور، إذ حصل على نسبة 34.67 في المئة، تلاه عيسى المرزوق بنسبة 33.87 في المئة ونور 31.46 في المئة.
«التحية» كان عنوان «البرايم» الرابع من البرنامج الذي يُعرض على قناتي «cbc» المصرية والمؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشيونال «LBCI»... تحية من نوع آخر للعملاق الراحل وديع الصافي، فشهدت خشبة المسرح على أغنيات له أدتها نجمة «البرايم» نوال الزغبي والطلاب. بداية السهرة كانت مع نشيد الأكاديمية الذي قدمه الطلاب في لوحة راقصة، تلتها لوحة تكريمية من نجمة «البرايم» نوال الزغبي والطلاب في تحية للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، وأدوا معاً أغنية «سيجنا لبنان».
بعدها غنى المشترك محمود من مصر أغنية «ألف ليلة وليلة» في لوحة من العهد الملكي المصري. تلاه ظهور «النومينيه» الثلاثة طاهر مصطفى من مصر ونور فرواتي من سورية وعيسى المرزوق من الكويت، وبداية الغناء كانت لطاهر وأدى أغنية «وياك» للفنان المصري عمرو دياب. تبعه نور وغنى «موجوع» للفنان اللبناني وائل جسار، وتلاه عيسى فغنى «بحبك وحشتيني» للفنان حسين الجسمي.
وأطلت بعد ذلك الفنانة نوال الزغبي ومعها المشتركة رنا سماحة من مصر وأديتا أغنية «بعينك» للزغبي.
ثم ظهر المشترك عبدالله عبد العزيز من السعودية وشاركه اللبناني جان شهيد وقدما أغنية «يمكن نتهنى» للفنان ملحم بركات في لوحة من الكازينوات الأميركية.
وعُرض بعد ذلك تقرير عن الجائزة التي ربحها المشترك عبد الله في الأسبوع الفائت وهي عبارة عن عشاء اختار فيه للمشاركة معه اللبنانية ماريا.
ثم أطلت نوال الزغبي مرة أخرى وغنت بمشاركة ماريا سركيس من لبنان أغنية «غريبة هالدنيا».
وقدمت كل من المشتركات ميساء الماجري من تونس وزينب أسامة من المغرب وليليا بن شيخة من تونس «ميدلي» غنائياً تضمن أغنيات «زي العسل» للشحرورة صباح و«بهواك أنا» للراحلة ذكرى و«احضنوا الأيام» للراحلة وردة الجزائرية. أما «التوب فايف» لهذا الأسبوع فأتى على الشكل الآتي:
في المرتبة الخامسة حلّت ماريا سركيس وفي الرابعة أتى زكي شريف الذي تقدم مرتبة من الأسبوع الفائت. وفي المرتبة الثالثة جاء عبدالله عبدالعزيز الذي تراجع بدوره مرتبتين عن الأسبوع الفائت. أما مصعب الخطيب، فحاز على المرتبة الثانية، فيما نالت المرتبة الاولى رنا سماحة، وكانت جائزتها قضاء يوم في أحد المنتجعات الفاخرة. وطلبت منها مديرة الأكاديمية كلوديا مرشيليان أن تختار رفيقة لها، فاختارت سكينة بقريس من دون تردد.
وظهرت سكينة في ما بعد بلوحة غربية، تبعها الأردني مصعب الخطيب وغنّى «الدنيا صغيرة» للفنان السوري حسين الديك.
وبعد ذلك ظهرت نجمة «البرايم» نوال الزغبي مرة جديدة بفستان أصفر لافت وأدت أغنية «غازلني». ووجهت بعد انتهائها نصيحة للطلاب، متمنية لهم التوفيق.
وفي تحية أخرى للراحل وديع الصافي، تلألأت شاشات المسرح بصور للراحل وأدى اللبنانيان جان شهيد وزكي شريف أغنيات «طلوا حبابنا» و«لا عيوني غريبة» و«عندك بحرية» وموال «جبلنا» ورافقهما كورس من الأطفال من بينهم أحفاد الصافي وعزفاً على البيانو الأستاذ في الأكاديمية هشام بولس.
وقبل إعلان النتيجة، عُرض تقرير عنوانه «الصداقة» وقدم العلاقة الوطيدة بين الطلاب المختصرة في العديد من اللحظات والمواقف. وتبعه بعد ذلك أسئلة من مقدمة البرنامج هيلدا خليفة للطلاب عن مشاعرهم بعد مغادرة أحد الطلاب، وكان أحد هذه الأسئلة موجهاً للمشترك السعودي عبدالله عبد العزيز عما سيفعله في حال غادر المشترك الكويتي عيسى المرزوق، فقال إنه سيقضي وقته في الصفوف والنوم. من جهتها أعربت ندى الفضالة والدة المرزوق عن رضاها التام للمرحلة التي وصل اليها عيسى في البرنامج، وقالت نحمد الله على كل حال وأن كنا نطمح ان يظل فترة أكثر من ذلك لكن في النهاية يكفي انها رفع اسم الكويت وهو فخر لنا وكفى ووفى،والبرنامج له تقاليد فيها الخاسر وفيها الرابح وهو امر طبيعي ان يخرج اسبوعيا مشارك، مشيرة إلى ان صراحة عيسى وغشمرته وأدائه كان أكثر مميزاته في ستار أكاديمي.
واوضحت ان عيسى كان لديه نشاط فني قبل ان المشاركة في البرنامج لكنه كان يطمح ان يكون اكثر شهرة وانتشاراً في الخليج والعالم العربي، ملمحة إلى انها مشتاقة لرؤيته على أحر من الجمر وتدعو له بالتوفيق الدائم.


المرزوق لمعجبيه: أنا آسف... واليوم في الكويت

بعد انتهاء «البرايم» مباشرة، نشرت صفحتا برنامج «ستار أكاديمي» والمشترك الكويتي عيسى المرزوق على «فيسبوك» فيديو للمرزوق أدى فيه أغنية «أنا آسف» وجهها لمعجبيه. كما نشر المرزوق تغريدة عبر حسابه على «تويتر» قال فيها: «شكر خاص لكل من صوّتلي احبكم يا احلى جمهور بالعالم ويامحوني عل قصور يابعد عيسى المرزوق انتوا... وإن شاء الله السبت راح أكون بالكويت».
كما اشتعل «تويتر» و«فيسبوك» بتغريدات المعجبين، التي تنوعت بين غاضبين مشككين بالنتيجة وبين مواسين للمرزوق. فكتبت ناتالي أحمد: «والله بنحبك كتير ياعيسى والكل صوتوا ضدك من غيرتهم منك ومن ماريا وعبدالله انتو بتجننوا بتمنى تتابع مسيرتك. الله يوفقك نحنا كلنا معك وأنا من سورية بس بحبك وبكره نور المنافق». وكتبت Hana Hanon: «الأكاديمية هتبقى كئيبة قوي يا بسمة الأكاديمي وبجد عمرنا ما هننساك».
كما كتب جهاد أحمد: «تعيش وتعوضها»، وكتبت مي خضر: «عيسى روح الأكاديمية والبرنامج خسر مشترك بس أكيد راح تنجح ونور راح يطلع قريب»

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471651&date=19102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:56 PM
بالفيديو.. حليمة بولند : مقتنعة بالنفنوف اللي لبسته وأثار ضجة في رمضان


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416371-1.jpg


حلت الاعلامية حليمة بولند ضيفة على برنامج " ليالي الأضحى " عبر قناة الراي فتحدثت عن النجاح الذي حققته في برنامجها " حليمة بوند " وعن مدى رضاها لما قدمته، خصوصاً على صعيد الأزياء التي لاقت انتقاداً وخاصة نفنوف جيمس بوند موضحة ان الانتقاد كان يطولها منذ زمن وليس بجديد.


http://www.youtube.com/watch?v=QlcM-NO0l6k

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416371/19-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:57 PM
بالصور.. أحلام عايدت جمهورها في جلسة تصوير جديدة..مبهرة



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416409-1.jpg


لا يمر أسبوع ولا نرى الفنانة الإماراتية أحلام في جلسة تصوير جديدة تظهر فيها بأبهى الأزياء العالمية وفي "لوك" أجمل مما قبله.
وفي مناسبة عيد الأضحى المبارك، عايّدت جمهورها على طريقتها بنشر مجموعة من الصور من جلسة تصوريها الأخيرة والتي تظهر فيها بثوب برتقالي اللون بأكمام طويلة مع حزام أسود اللون يزين خصرها.
أنهت أحلام إطلالتها بحذاء ذهبي اللون من مجموعة كريستيان لوبوتان، وتركت شعرها منسدلاً بطريقة مموجة وهذه التسريحة التي تعتمدها كثيراً مؤخراً وتليق بها.
أما من حيث الماكياج فنرى الفنانة أحلام تعتمد ماكياج العيون الصارخ مع ترك باقي الوجه بماكياج فانٍ ومحايد.


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416409-2.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416409/19-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:58 PM
أكد عدم استعجاله للشهرة
علي الحمدان يشارك في فيلم وثائقي تلفزيوني في الأردن


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416433-134633.jpg


يستعد الفنان الكويتي الشاب علي الحمدان في الايام القادمة للمغادرة الى العاصمة الأردنية عمان وذلك لخوض اولى تجاربه السينمائية من خلال فيلم تلفزيوني وثائقي.
حيث كشف الحمدان ان الفيلم يحاكي الواقع الاجتماعي العربي ضمن قالب درامي انساني يعكس الصورة العاطفية التي تربط الانسان بنبض الآخر وعمق ارتباطه بواقعه وانتمائه الجغرافي ويعد اولى تجاربه السينمائية والتي يسعى من خلالها لكسب ثقة المشاهدين من خارج الكويت.
واوضح الحمدان خلال حديثه لـ «الأنباء» انه وضع بعض تصوراته ورؤيته في نص العمل التلفزيوني الوثائقي المرتقب الذي ستصور مشاهده في المملكة الاردنية الهاشمية بمشاركة ممثلين اردنيين كبار.
كما تطرق الحمدان للحديث عن اعماله التي شارك بها في رمضان الماضي وهي: «سيدة البيت» و«جفنات العنب» و«ساهر الليل.. وطن النهار» و«سوق الحريم» و«بركان ناعم» و«سر الهوى»، واصفا إياها بالتجارب الناجحة والتي منحته الفرصة لمواصلة المشوار الفني وعدم استعجال الشهرة واثبات الذات.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416433/19-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 03:59 PM
الحفل الثاني لـ «روتانا» بالتعاون مع «الإعلام» في «البركة» كشف إمكانيات المشاركين فيه
الويس «حسايف» والعوضي «رحت فيها» وجاسم «ولّيه» وعبدالسلام «آه يا قلبي» ودشتي «إنقاذ موقف»!

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416455-134749.JPG

كشفت الحفلة الغنائية الثانية التي نظمتها شركة «روتانا » بالتعاون مع وزارة الاعلام التى اقيمت في قاعة «البركة» بفندق كراون بلازا بمنطقة الفروانية امكانيات المغنيين الشباب المشاركين فيها وهم عبدالعزيز الويس وجاسم محمد ومشاري العوضي وعبدالسلام محمد وابراهيم دشتي، فمنهم من تعامل مع هذه الفرصة الذهبية التي منحتها لهم «روتانا» بعدم مبالاة وبدت وصلته «باهتة» مثل عبدالعزيز الويس وجاسم محمد من دون تفاعل مع أجواء الحفل الذي حضره جمهور قليل و«قزروها سوالف» مع الجمهور، وفي المقابل تعامل كل من مشاري العوضي وعبدالسلام محمد وابراهيم دشتي بذكاء حتى يتعرف جمهور الحفلة على امكانياتهم الصوتية «لايف» بعيدا عن اجواء الاستديو التي تستخدم فيها «فلاتر» لتنقية الصوت.
حسايف
انطلقت الحفلة الثانية التي تم نقلها عبر شاشة الفضائية الكويتية والقناة الاولى على الهواء مباشرة بالاضافة الى «كويت fm» في العاشرة مساء، وذلك من خلال المغني الشاب عبدالعزيز الويس الذي ظهر على المسرح وهو «واثق من نفسه» كثيرا، لكن هذه الثقة «تلاشت» بعد ما بدأ وصلته الغنائية من خلال اغنية عبدالمجيد عبدالله «اليوم طالع قمر» الذي لم يوفق في أدائها بالشكل المطلوب وأتبعها بأغنية «طياره» لفيصل الراشد التي فضحت إمكانيات صوته المتواضع، ولم يكتف بذلك فغنى «أتوب» و«حسايف» للمطربة المعتزلة ريم المحمودي بأسلوب «السوالف»، لعدم تفاهمه معه الفرقة الموسيقية، ليختتم وصلته الغنائية بأغنية وطنية بعنوان«كلما زادت المحن»، ورغم جمالية هذه الأغنية الا ان المغني عبدالعزيز الويس قدمها بشكل «باهت» فلم يتفاعل معها جمهور القاعة.
رحت فيها
وبعد استراحة قصيرة صعد على خشبة المسرح المغني مشاري العوضي الذي تعامل مع اجواء الحفلة بطريقة ذكية وذلك من خلال اختياراته الموفقة التى جاءت مناسبة لطبقات صوته حيث غنى «مليون مرة» و«النعمة لاوريك» و«لو طلعت القمر»بإحساس جميل وصل الى جمهور القاعة الذي تفاعل معه بشكل ملحوظ، واستغل العوضي هذا التفاعل فغنى« رحت فيها» و«حتى الهوى اتنفسوا» و« ليلة عمر» و«ما اشتقتلي» لينهي وصلته بأغنية «اكبر من السوالف» وسط تصفيق كبير من عشاق صوته.
ولّيه
وفي الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل صعد المغني جاسم محمد خشبة مسرح قاعة «البركة»، فغنى«حبه خذاني» من دون احساس يذكر وبإمكانيات صوتية ضعيفة في حاجة الى تدريب كبير ليتبعها بأغنية«ولّيه» التي غناها دويتو مع مشاري العوضي، وكانت امكانيات صوته افضل من امكانيات جاسم محمد الذي كان «يسولف» وليس «يغني»
وأكمل المغني جاسم وصلته بغنائه «حبيبي برشلوني » لحسين الجسمي وألحقها بأغنية «ياحب» لينهي وصلته بـ«تخلى» ويغادر خشبة المسرح من دون اي تفاعل من قبل جمهور الحفلة.
آه يا قلبي
وبعد استراحة قصيرة صعد المغني عبد السلام محمد خشبة المسرح ليستقبله الجمهور بالتصفيق و«التصفير»، فغنى لهم مقطعا صغيرا من اغنية «انا كويتى» وألحقها بأغنية «دلوعة لازم تصير»، وسط تفاعل كبير من الحضور معه، فغنى «ولهان و«اه ياقلبي» و«اسمع اسمع» بطريقة جميلة وذكية استطاع من خلالها اعادة «الحياة» لهذه الحفلة الشبابية، ولم يتوقف ذكاء عبد السلام عند هذا الحد فغنى«عرق الجفا» و«الك عين»، ليختتم وصلته بأغنية كرامة مرسال «متيم بالهوى» التي رددها معه جمهور الصالة بشكل ملحوظ.
انقاذ موقف
واختتم المغني الشاب ابراهيم دشتي الحفلة الثانية التي نظمتها «روتانا» من خلال غنائه العديد من الاغاني الجميلة التي يملكها مثل «طاف» و«ياستار» و«مشتاقين»و«انقاذ موقف» و«مجنوني» التي أداها بشكل جميل ولافت للجميع لكن كثرة حركة ابراهيم دشتي على المسرح «رايح وياي چنة يتمشى على البحر» ازعجت الجميع بمن فيهم القائمون على النقل التلفزيوني.
يذكر انه تصدى لتقديم وصلات المغنيين المشاركين في الحفل المذيع محمد المساعيد وانوار راشد وتصدى لإخراج الحفل جابر الحربي ومحمد بولند.

MefrehS@






المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416455/19-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:00 PM
هكذا أبكى يعقوب المهنا صابر الرباعي


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416431-134648.jpg


كشف المخرج يعقوب المهنا على صفحته الخاصة على «الفيسبوك» عن بعض تفاصيل الكليب الجديد الذي صوره بعدسته للفنان صابر الرباعي في دبي خلال الأيام الماضية، وحيث غرد المهنا كاشفا عن دموع انهمرت من عيني الفنان التونسي خلال تصوير احد المشاهد.
وكتب المخرج: في كليب صابر الرباعي الجديد، «دمعت عينين خفية لمشهد اتقنه صابر باحساس، تحية لصابر الرباعي وجمهوره، واتمنى ان يعجبكم».
المهنا الذي نشر بعض الصور من كواليس الاغنية التي صورها للرباعي في تعاون ليس هو الأول معه حيث اجتمعا مؤخرا من خلال أغنية «لا أنت حارس للنجوم» من دون أن يكشف عن اسمها، كان قد غرد أيضا حول عمله كمخرج وكتب: المخرج كما الملاكم، ما دام هو في الحلبة فيجب أن يحافظ على توازنه، ويتلقى ضربات، والجمهور لا يرحم، ولا يقف عن التصفيق او الهتاف ضد أو مع حتى يدق جرس الجولة، وهو جرس الحياة، عدستي قفازي، وجمهوري طاقتي، بعد لم يدق الجرس، سأستمر لكي امتعكم..



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416431/19-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:01 PM
الكويت تخسر تمثيلها في «ستاراك» مع خروج عيسى وتحية وفاء لوديع الصافي

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416430-134637.jpg

تحية وفاء للراحل العملاق وديع الصافي قدمها برنامج «ستار أكاديمي» في سهرته الرابعة، فأتى افتتاح البرايم بلوحة فنية لأغنية «سيجنا لبنان» تشارك فيها الطلاب مع ضيفة السهرة النجمة الذهبية نوال الزغبي، كما عرض تقرير عن حياة الراحل، مسيرته الفنية، وعن مشاركته في مواسم البرنامج السابقة، حيث كان خير داعم للمواهب الناشئة.
النجمة نوال أكدت من جهتها أن رحيل الصافي خسارة كبيرة لعملاق عربي شكل مدرسة بفنه ومحبته وتواضعه وأخلاقه.
فيما توجهت رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشيليان بأحر التعازي للشعب اللبناني والعربي بوداع «الصافي القلب»، قائلة إن الصافي «سيج لبنان وعلا سياجو».
«طلوا حبابنا»، «عيوني غريبي» و«عندك بحرية» ميدلي لأغاني الصافي قدمها اللبنانيان زكي وجان، ضمن لوحة شاركهما فيها كورال من الأطفال بينهم أحفاد الراحل بقيادة أستاذ الموسيقى طوني البايع، كما رافقهما على البيانو الموزع الموسيقي داني الحلو، وأستاذا الغناء خليل أبو عبيد وهشام بولس.
3 إطلالات أخرى متميزة للنجمة نوال تخللتها السهرة نالت إعجاب الجمهور، حيث شاركت الطالبة رنا من مصر أغنية «بعينك»، وماريا من لبنان أغنية «غريبة الدني»، كما أطلت منفردة بأغنية «غازلني».

حقبة الملك فاروق بفخامتها حضرت ضمن لوحة أغنية «ألف ليلة وليلة» من تقديم الطالب محمود من مصر، لتنقلنا أجواء لوحة «Sweet Charity» مع عبدالله من السعودية وجان من لبنان إلى استعراضات هوليوود وأضوائها بأغنية «يمكن نتهنى».

ثم لوحة «القضبان الحديدية» وأغنية «Mercy» مع سكينة.
النومينيز الثلاث أدوا أغاني منفردة، فقدم طاهر أغنية «وياه»، ثم نور أغنية «جرح الماضي»، وعيسى أغنية «بحبك وحشتيني».

كما أطل الثلاثي الطربي النسائي ليليا، ميساء وزينب بأغنيات «زي العسل»، «بحلم بلقاك»، و«احضن الأيام».

في توب 5 هذا الأسبوع، دخلت ماريا لأول مرة محتلة المركز الخامس، يليها زكي في المرتبة الرابعة، ليتراجع عبدالله من المرتبة الأولى إلى المرتبة الثالثة، فيما تقدم مصعب إلى المرتبة الثانية، لتحتل رنا المرتبة الأولى وتفوز بجائزة الخروج للاستجمام برفقة زميلتها سكينة.
في ختام البرايم، غادر المشترك الكويتي عيسى المرزوق بعد تصويت الطلاب لصالح نور من سورية.
أما تصويت الجمهور، فأنقذ طاهر من مصر بنسبة 34.67% مقابل 33.87% لعيسى و31.46 لنور.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416430/19-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:03 PM
برنامج يبث مساء كل أربعاء من تقديم الجزاف وسماح
العيسى يجسد «روايات عالمية».. في الإذاعة

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318283_e.png


يتصدى حالياً المخرج فهد العيسى لاخراج البرنامج الاذاعي الجديد «روايات عالمية»، الأربعاء من كل أسبوع في تمام الحادية عشرة مساءً، عبر أثير محطة البرنامج العام.
يعد البرنامج د.محمد محسن عبدالله، ويقدمه المذيعان بسام الجزاف وسماح اللذان يتناولان في كل حلقة من حلقات رواية عالمية من أشهر الروايات العالمية ضمن اطار درامي، أحداثه في حقبات زمنية مختلفة، ومن أبرز هذه الروايات رواية «رودين» للمؤلف والروائي الروسي ايفان سيرجوفتش، و«الشمس العارية» للمؤلف اسحاق عظيموف، و«الأحمر والأسود» للكاتب الفرنسي ماري هنري بيل.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311774&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:04 PM
فتاة بريئة في مسلسلها الجديد «الواجهة»
ليلى عبدالله: «اتصدمت» في حُبي!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318284_e.png



الفنانة الشابة ليلى عبدالله استطاعت خلال فترة بسيطة ان تصنع لها مكانا مميزا بين النجوم الشباب المنتشرين على الساحة الفنية الكويتية حاليا سواء على مستوى الدراما او على مستوى المسرح من خلال مجموعة من الاعمال الناجحة التي قدمتها.
«الوطن» التقت ليلى اثناء وجودها في «تلفزيون الوطن» اذ حلت ضيفة مع عدد من فريق مسرحية «مصنع الكاكاو» اثناء استضافتهم في برنامج «توالليل».
ليلى كشفت لـ«الوطن» عن مسلسلها الجديد «الواجهة» قائلة: «المسلسل من تأليف الكاتبة القديرة اسمهان توفيق واخراج المخرج الاردني سائد الهواري وبطولة النجمة الكبيرة سعاد عبدالله التي تتعاون معها ليلى للمرة الثانية بعد لقائهما معا من خلال مسلسل «غريب الدار»، ويشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من النجوم منهم حسين المنصور وزهرة عرفات وشيماء علي بالاضافة لغازي حسين وعبير أحمد اللذين تعمل معهما ليلى للمرة الاولى ويشارك في العمل ايضاً من النجوم الشباب حمد اشكناني ومحمد المسلم».

قصة حب

وعن دورها في هذا العمل قالت ليلى: «اجسد شخصية فتاة بريئة مرتبطة بشكل كبير بخالتها وقريبة منها جدا اكثر من قربها لوالديها وليس لها علاقة بأي شيء ولا تهتم سوى بدراستها ثم تعيش قصة حب لكن نهاية هذه القصة تكون صادمة جدا لها».
وعن صدى آخر اعمالها التي عرضت اخيرا في رمضان وهما مسلسلا «سر الهوى» و«جار القمر» قالت: «المسلسلان حققا مشاهدة جماهيرية عالية ولكن «جار القمر» كانت ردود الجمهور عليه قوية جدا لان الجمهور تفاجأ بالشخصية التي قدمتها من خلاله خاصة انهم لم يتوقعوا ان يشاهدوا ليلى عبدالله تجسد شخصية شريرة على عكس ادواري التي قدمتها من قبل».

نجاح

ومن جانب آخر، اعربت ليلى عن سعادتها بالنجاح الذي تحققه مسرحيتها الحالية «مصنع الكاكاو» من تأليف عبدالأمير رجب واخراج علي العلي، وقالت: «اجمل ما في هذه المسرحية انها تقدم «لايف» وعلى الرغم من صعوبة الـ«لايف» فإنني مستمتعة به جدا خاصة انه يتيح لي التعامل المباشر مع الجمهور داخل قاعة العرض ما يدفعني لبذل مجهود مضاعف لاسعاد هذا الجمهور».
واضافت انها اعتادت على الاعمال الـ«لايف» في كل المسرحيات التي تعاونت فيها مع مخرج المسرحية علي العلي الذي التقت به من قبل في مسرحيات «قصة حب» و«قلعة الساحر».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311775&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:11 PM
سعد الحريري استقبل راغب علامة

http://www.al-jazirah.com/2013/20131019/ms_26_1.jpg


استفاد الفنان راغب علامة من وجوده في فرنسا بعد عودته من المغرب، حيث كان يحيي حفلة في منتجع مازاغان Mazagan أول أيام عيد الأضحى، وقام بزيارة اطمئنان لـ (صديقه) الرئيس سعد الدين الحريري في المستشفى الأميركي في باريس، حيث كان يخضع لعملية جراحية لاستخراج المعدات الطبية التي كانت مزروعة في ساقه قبل سنة ونصف السنة على أثر تعرضه لسقطة أدت الى كسور في قدمه اليسرى.
ولم يطمئن راغب على صحة الحريري منه مباشرة فقط، بل تأكد من طبيبه الخاص عن تحسن وضعه الصحي، ولتوثيق هذه الزيارة التي تؤكد على صداقتهما المستمرة منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، التقط راغب صوراً جمعته بالرئيس سعد الحريري وأخرى مع الطبيب عصام ياسين داخل المستشفى.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131019/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:12 PM
مجنون هيفاء

http://www.al-jazirah.com/2013/20131019/ms_29_1.jpg

لم تكن المغنية اللبنانية هيفاء وهبي تتوقع أن يصادفها هذا الموقف المربك من مريض نفسي لبناني، حسبما قالت وكالة فرانس بريس أمس، قبيل دخولها مؤتمراً صحافياً عقدته هيفاء لمناسبة تعيينها سفيرة الاتصالات للقضايا الإنسانية.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131019/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:19 PM
جينيفر لوبيز تطرد حبيبها الراقص الشاب من منزلها


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/164437897/original/76dc3a7f347818f0c912cee220c64da145980b73/164437897.jpg


(بيروت-لارا نايف-mbc.net) أفادت وسائل إعلام أمريكية أن النجمة جينيفر لوبيز قد انفصلت عن حبيبها، الراقص كاسبر سمارت بعد علاقة دامت عامين، وقامت بطرده من منزلها، حسب ما جاء في جردية ديلي ميل البريطانية.
وبحسب المصادر فقد قامت جينيفر (44 عاماً) بطرد كاسبر من المنزل، بعد أن وصلت العلاقة إلى حد الانفصال بعد أشهر من الشد والجذب بينهما.
يذكر ان علاقة لوبيز وكاسبر كانت قد بدأت عام 2011 بعد انفصال النجمة عن زوجها مارك أنتوني والد طفليها التوأم.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/-%D8%AC%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D9%84%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%B2-%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D8%AF-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%87%D8%A7.html#comment| list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:22 PM
أماندا سيفريد في «آباء وبنات»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492581.jpg

لوس أنجلوس- د. ب. ا- تشارك الممثلة الأميركية الشابة أماندا سيفريد نجم هوليوود الشهير راسل كرو البطولة في الفيلم الدرامي الجديد «آباء وبنات».
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن أماندا ستقوم بدور ابنة كرو في الفيلم الذي تدور أحداثه حول علاقة أب بابنته خلال ثمانينات القرن الماضي، وتحكي الابنة هذه العلاقة بمنظورها بعد 25 عاما. ويجسد كرو في الفيلم شخصية كاتب مشهور يعاني مشكلات نفسية، وقام بتربية ابنته (5 أعوام) بمفرده بعد وفاة زوجته.
والفيلم من إخراج الإيطالي غابريل موكينو، وقام بكتابة السيناريو براد ديش

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806647)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:22 PM
كيندرا ويلكنسون حامل


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492579.jpg

لوس أنجلوس - يو بي أي - تنتظر عارضة الأزياء والممثلة الأميركية كيندرا ويلكنسون طفلها الثاني من زوجها لاعب كرة السلة الأميركي هانك باسكيت.
ونقل موقع يو إس ويكلي الأميركي عن مصدر مطلع تأكيده أن ويلكنسون حامل بطفلها الثاني من باسكيت.
وأوضح المصدر أن حمل العارضة، البالغة من العمر 28 سنة، ما زال في بدايته وهو لم يتعد 8 أسابيع.
وأكد أن الزوجين كانا يخططان للحمل منذ فترة، وهما سعيدان جداً بحصوله. يذكر أن ويلكنسون وباسكيت (31 سنة) تزوجا في يونيو 2009، ولديهما ابن في الرابعة من العمر.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806646)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:23 PM
انفصال بول وليندا

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492577.jpg

سدني- د. ب. أ- ذكر موقع تي.إم.زد الإلكتروني المعني بأخبار المشاهير أن الممثل والمخرج الأسترالي بول هوغان سينفصل عن زوجته الممثلة الأميركية ليندا كوزلوسكي بعد زواج استمر 23 عاما.
وكان الممثلان، بطلا سلسلة أفلام كروكودايل داندي الشهيرة، قد تزوجا عام 1990، وأنجبا صبيا عمره 15 عاما.
وكان هوغان (74 عاما) وليندا (55 عاما) قد باعا منزلهما في ماليبو بكاليفورنيا إلى الممثل الأسترالي كريس هيمسوورث، وقد عاشا أغلب الوقت في الولايات المتحدة منذ زواجهما.
يشار إلى أن ليندا هي الزوجة الثانية لهوغان. وقد تزوج من زوجته الاولى الأسترالية نولين إدواردز مرتين في عام 1958 و1982. وانفصل عنها عام 1986.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806645)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:24 PM
بينك ترجئ حفلين


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- اضطرت النجمة الأميركية بينك إلى إرجاء حفلين موسيقيين لها بعدما طلب منها الأطباء إراحة حبالها الصوتية.
وشكرت بينك معجبيها عبر موقع تويتر على دعمهم لها، معلنة إرجاء حفلين موسيقيين في إطار جولتها «حقيقة الحب».
واوضحت أن وضعها الصحي ليس خطراً وإنما نصحها الأطباء بأن تريح حبالها الصوتية بشكل كامل طوال 4 أيام، حتى تتخلص من أية مشاكل صحية.
يشار إلى أن الحفلين كان مقررا إقامتهما في مدينتي سالت لايك سيتي، ودنفر وقد أرجئا إلى 29 و30 أكتوبر

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806644)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:25 PM
ميلاني براون تقدم حفل انتخاب ملكة جمال الكون


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492566.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- اختيرت نجمة فرقة سبايس غيرلز ميلاني براون لتقديم حفل انتخاب ملكة جمال الكون الذي تستضيفه العاصمة الروسية موسكو إلى جانب الإعلامي توماس روبرتس.
وأعلنت شبكة أن بي سي الأميركية التي تبثّ الحدث الجمالي، أن ميلاني براون المعروفة بميل بي ستقدم الحفل الذي يقام في 9 نوفمبر إلى جانب مقدم برنامج أم أس أن بي سي لايف توماس روبرتس.
يذكر أن ميلاني عضو سابق في فرقة سبايس غيرلز، وشاركت كحكم في برنامج أميركا تملك الموهبة، وسبق ان قدمت حفل انتخاب ملكة جمال الكون عام 2008 في فيتنام.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806643)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:26 PM
محمود يعود إلى الدراما

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492558.jpg

يستعد الفنان محمود عبدالعزيز لتصوير مشاهد مسلسله الجديد «جبل الحلال» المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويعود عبد العزيز بهذا المسلسل إلى الدراما الرمضانية بعد غيابه عن الشاشة الصغيرة في رمضان الماضي.
ويتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد أن أعلنت شركة «فنون مصر»عزمها على إنتاجه، والمسلسل كتبه ناصر عبدالرحمن ومن إخراج عادل أديب، وتجري حاليا التحضيرات له في الوقت الحالي، على أن ينتقل تصويره بين أكثر من بلد عربي من أجل طبيعة المشاهد التي سيتم تصويرها.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806640)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:27 PM
«حبيب» جديد نادية المنصوري

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492564.gif


أطلقت الفنانة المغربية نادية المنصوري أغنيتها الجديدة «حبيب» هدية للجمهور العربي في عيد الأضحى المبارك، وهي من النوع الخبيتي، ومن كلمات الشاعر سلطان مجلي وألحان القيصر وتوزيع مهند خضر، حيث قامت المنصوري بتركيب صوتها في أحد الاستوديوهات في دبي.
وتحرص المنصوري، المستقرة في إمارة دبي منذ خمس سنوات تقريباً على الحضور بقوة في الساحة الغنائية الخليجية، بعد أن تشربت اللهجة الخليجية واحتكت كثيراً بالمجتمع الخليجي وبالذات مع الشعراء والملحنين، حيث أوصلتها محبتها للأغنية الخليجية.
وتمتاز المنصوري بتقديمها للأعمال المنفردة «السنغل» خلال سنواتها الأربع الماضية، قالت عنها إنها الطريقة الأسرع في الوصول الى الجمهور، والجميل بأن جميع تلك الأعمال هي خليجية الكلمة واللحن، حيث تعاونت مع عدد من الشعراء منهم خالد المريخي والوسّام، وسلطان المجلي وأحمد بن باهر وناصر الجنيدي وجموح، ومن الملحنين تعاونت مع فايز السعيد وفيصل الراشد وبندر سعد وأحمد الملا وغيرهم.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806638)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:28 PM
أصوات واعدة.. «عيدية» الأضحى

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/18/492560.gif


أصوات كويتية شابة واعدة وجدت ضالتها من خلال أرضية جماهيرية خصبة مشجعة وسط اهتمام ودعم وزارتي الإعلام وشركة روتانا، حيث صدحت هذه الأصوات يوم أمس الأول في قاعة البركة في فندق كراون بلازا في منطقة الفروانية لتسجل حضورا غنائيا جميلا لم تشهده الحفلات العامة منذ سنوات طويلة على مستوى مشاركة الفنانين الشباب، الذين كانوا خارج حسبة المهرجانات الغنائية باستمرار، ليأتي الحفل الثاني لعيد الأضحى المبارك ليقدم لهم «عيدية» الحضور الرسمي ومواجهة الجمهور وجها لوجه، ليغنوا بأريحية ويخرجوا ما بجعبتهم من إمكانات وقدرات ويسجلوا حضورهم بكل جدارة وثقة.

دور القعود
الحفل جاء تحت مظلة «روتانا» ومن إنتاج الملحن عبدالله القعود دعما وتشجيعا وتحفيزا للمواهب الكويتية الشابة، الذي قال: هؤلاء الشباب مبدعون ويحتاجون لمن يأخذ بأيديهم. وبذل خالد الرشيدي ومحمد المسري مع فريقي تلفزيون وإذاعة الكويت جهودا مضنية حتى ساعات الفجر الأولى بوجود مراقبي الاعلام الذين تعاملوا بحزم مع أحد الأشخاص وطلبوا منه الخروج من الحفل لأنه لم يمتثل للتعليمات والضوابط رغم تحذيره عدة مرات، حضر الحفل عدد من الفنانين منهم عبدالقادر الهدهود.

العوضي المفاجأة
انطلاق الحفل كان الساعة العاشرة والنصف مساء مع إطلالة عبدالعزيز لويس الذي غنى على التوالي «قمر» لعبدالمجيد عبدالله، «طياره» لفيصل الراشد، «طاري الخيانة» وهي أحد أعماله الغنائية، واختتام وصلته كان مع لوحة غنائية وطنية بعنوان «هيا الله» للفنان الكبير شادي الخليج التي ساهمت بتفاعل الحضور.
وكان الصوت الواعد مشاري العوضي مفاجأة الحفل بأدائه المتقن بكل ثقة وأثبت حضورا لافتا، حيث غنى مجموعة من أغانيه منها «وليه»، «رحت فيها»، «مليون مرة»، أعطى وجود زوجته الفنانة هند البلوشي دعما محفزا له طوال وصلته الغنائية التي كانت مفعمة بالأحاسيس.

لوك عبدالسلام
وسعى الفنان جاسم محمد لإثبات نفسه بثقة عالية، عندما قدم أغاني متنوعة منها «حبه خذاني»، «ذهب» الى جانب غنائه دويتو «قلبي تعب» مع الفنان مشاري العوضي الذي حظي بتفاعل كبير من الحضور الجماهيري الذي كان أغلبه من الشباب من الجنسين.
وأطل الفنان عبدالسلام محمد بلوك متميز ليغني في البداية «سير عليها» للفنان نبيل شعيل، أتبعها بعدة أغان منها «ولهان»، «أنا المجنون»، «يا قلبي»، «اسمع» التي أشعلت قاعة الحفل تفاعلا واختتمها بأغنية «الجفا منك».

إطلالة مختلفة
إطلالة الفنان إبراهيم دشتي كانت مختلفة، وكان بالفعل مسك ختام الحفل الشبابي، فارضا نجومية وثقة وتعاملا مع الحضور بثقة، وتميز دشتي باللون الغنائي السريع، حيث غنى في البداية «طاف» وأتبعها بعدد من الأغاني منها «مخاصمها» و«يا ستار» التي أشعلت القاعة عن بكرة أبيها، ثم غنى «مشتاقين» و«ولهت» و«مجنوني».


المصر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806637)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:39 PM
جيمس وودز: أوباما بغيض




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1981385.1382119376%21/image/2811278360.jpg

قال النجم لسينمائي الأميركي البارز جيمس وودز عقب انتقاده للرئيس الأميركي باراك أوباما مرات عدة، إنه يدرك أن هذا الانتقاد يمكن أن يكلفه حياته المهنية في هوليوود، ولكنه مع ذلك أكد أنه لن يتردد في مواصلة انتقاد سياسات الديمقراطيين. وكان وودز قد سبق له انتقاد أوباما والديمقراطيين سابقاً، ولكنه في الأيام القليلة الماضية احتدم غضبه إزاء معالجة أوباما لموضوع ِإيقاف نشاط الحكومة الاتحادية. ولهذا لم يتردد في أن يكتب في حسابه على تويتر: «هذا الرئيس بغيض حقاً، إنه يحاصر قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، ولكنه يعطي امتيازات للمهاجرين غير الشرعيين».
وفي مناسبات أخرى، استخدم وودز صوراً ومقالات ومواد عدة أخرى في تناول موضوع إيقاف نشاط الحكومة الاتحادية، بما في ذلك الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، ومشكلات برنامج أوباما كير، والدين الأميركي الوطني المتفاقم.
وقد أشار أحد تابعي وودز، أخيراً، إلى التضارب الظاهر بين سياسات هوليوود التقدمية وعداء النجم الشهير للرئيس أوباما. وقال في رسالة موجهة إلى وودز: «ألست تشعر بالقلق حول إمكانية عملك مجدداً في هوليوود؟».
على الفور رد وودز قائلاً: «إنني لا أتوقع أن أعمل في هوليوود مجدداً بعد انتقادي لأوباما والديمقراطيين، وأنا أعتقد أن أوباما يشكل تهديداً لمستقبل أميركا وتكاملها، ومن منظوري فإن أميركا تأتي أولاً وقبل الجميع».


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-19-1.1981471)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:42 PM
الزعيم وسعيد صالح لن يلتقيا في"صاحب السعادة "

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5d8a5de9-152e-486c-aa52-4e0c5eb7332d/316/235


القاهرة - سعيد خالد: نفى الفنان عادل إمام ترشيحه لصديقه سعيد صالح للعمل معه في مسلسله الجديد" صاحب السعادة " مؤكداً أن باب الترشيحات لم يفتح بعد وأنه يجتمع يومياً مع المؤلف يوسف معاطي والمخرج رامي إمام للعمل على السيناريو الذي لم يكتمل حتى الآن ويتبقى منه آخر 10 حلقات.
وأشار الزعيم في تصريحات خاصة لـ الراية أنه متحمس جداً لفكرة المسلسل التي تتنوع بين الكوميديا والسياسة وأنه لم يحدد موعداً لبدء التصوير ومتوقع أن يكون بعد عيد الأضحى مباشرة بعدما يستقر على الأبطال المشاركين فيه وإن كان اختياره قد وقع بالفعل على نجله محمد عادل إمام الذي تم استبعاده من المسلسل الأخير لوالده.








المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/5d49887c-3422-4056-a873-643db4c8888b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:46 PM
عمرو دياب يصور "وأهي ذكريات"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/92309de7-eb49-47f2-b33b-a25432bab5e3/316/235



كشف الفنان عمرو دياب عن اختياره لأغنية "وأهي ذكريات" لتصويرها فيديو كليب، هذا بالإضافة إلى نيته التحضير لتصوير أغنية "سبت فراغ كبير"، فور انتهائه من تصوير "وأهي ذكريات".
من المعروف أن دياب صور كليب "الليلة" في دولة اليونان، وتحديدا في مدينة "ميكونوس"، مع المخرج الأمريكي مايكل برنارد، وهيكلمات تامر حسين وألحان عمرو طنطاوي وتوزيع أسامة الهندي، وشاركته العارضة الأمريكية راشيل بارنيس، والتي ظهرت من قبل مع النجم الأمريكي جستين بيبر في أحد كليباته.








المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/5e6dc872-ffb9-449f-9998-26cc5dd2b3ac)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:47 PM
عادت إلى دور العرض بعد غياب ربع قرن !!
الأفلام الهندية تُعمق جراح السينما المصرية ...

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/7a7bf2cf-1c00-4be0-ad19-46a722a475cf/316/235


القاهرة - دينا محروس: يبدو أن الحالة الاقتصادية المتردية التي تعيشها مصر والاضطرابات السياسية والأمنية وقلة الأفلام المصرية المعروضة في دور العرض خوفًا من تردي الإيرادات دفعت بعض موزعي الأفلام الهندية لاقتحام السوق المصري بعد غياب دام لربع قرن ابتعدت فيه دور العرض المصرية عن عرض الأفلام الهندية لتعود مرة أخرى لتجتاح السوق المصري بقوة ويطمع منتجو السينما الهندية في فرض السيطرة على صناعة السينما في مصر وسط غفلة وانشغال من صناعها.. من خلال مخطط لضخ كمية ضخمة من الأفلام الهندية في دور العرض المصرية لتدخل حلبة السباق في منافسة شرسة مع السينما المصرية في موسم عيد الأضحى القادم، خاصة بعد فتح عدد من القنوات الخاصة بسينما بوليوود في مصر وبعض الدول العربية.. وتقوم حاليا شركة يونايتد موشن بيكتشرز بالتعاون مع شركة جوارنج فيلمز والسفارة الهندية بالقاهرة، بعرض عدد من الأفلام الهندية التي تضم أشهر الفنانين والفنانات في دور العرض المصرية ليشاهدها الجمهور المصري.
حيث يعرض حاليًا الفيلم الهندي الشهير "إكسبريس تشيناي" الذي يقوم ببطولته شاه روخ خان وديبيكا بادوكوني في دور العرض المصرية بالقاهرة والإسكندرية وبعد عرض فيلم "إكسبريس تشيناي"، الذي يعد أحد أنجح الأفلام الناطقة بالغة الأردية على الإطلاق، سيتم عرض عدد كبير من الأفلام الهندية الكبرى الأخرى مثل فيلم "كريش 2" بطولة هريتك روشان وفيلم "دهوم 3" بطولة أمير خان. جميع الأفلام مزودة بترجمة للغة العربية.
عرفت الهند السينما في الوقت الذي عرفته في أوروبا تقريبا فما أن توصل الأخوان الفرنسيان لوميير إلى السينما توجراف في 28 ديسمبر عام 1895 حتى شرعا في إرسال وكلاء ووسطاء إلى أهم البلدان للدعوة إلى هذا الفن الجديد وفي 7 يوليو 1896 نظم عرض خاص للسينما توجراف لقيصر روسيا وفي ذات اليوم بدأت بعثة أخرى للأخوين تعرض عروضا مماثلة في مدينة بومباي وكانت تتضمن فقرات متحركة مثل وصول قطار، وسرعان ما بدأ اهتمام الهنود بالسينما حيث تم تقديم أول فيلم هندي طويل بعنوان (4000 قدم) وهو فيلم صامت من إنتاج عام 1913 وظهر أول فيلم هندي ناطق عام 1931، وكان للحرب العالمية الثانية تأثير كبير على السينما الهندية فقد ظهرت طبقة جديدة من أغنياء الحرب كان لها تأثيرها البالغ على مجرى صناعة السينما فعلى أيدي هذه الطبقة ظهر نظام النجوم ومفهوم الشباك وبدأت المنافسة بين شركات الإنتاج وطغى شعار نجم وست أغان وثلاث رقصات.
وقد غزت السينما الهندية دور العرض المصرية منذ منتصف الخمسينيات وظلت تحقق نجاحا كبيرا حتى نهاية الثمانينيات من خلال أفلام كثيرة حققت نجاحا ساحقا مثل "سانجام" و"مارد" وعدد آخر من الأفلام التي حققت شهرة عدد كبير من نجوم الهند في مصر والعالم العربي مثل "راج كابور" و"أميتاب باتشان" ولكن فجأة اختفت الأفلام الهندية من دور العرض المصرية بعد نجاح فيلم "إسماعيلية رايح جاي" الذي كان بداية لموجة أفلام كوميديا الشباب، ولكنها عادت هذه الأيام لتجذب عددًا غير قليل من المشاهدين.
وتعليقا على هذا الغزو المفاجئ للأفلام الهندية يقول الناقد محمود قاسم إن الفن الهندي من أكبر المخاطر التي واجهت مصر منذ سنوات طويلة فقد سيطرت على عقول المصريين لفترات طويلة لأنها كانت فنا جديدا من نوعه ويعود ليواجه مصر في الفترة الحالية.. كما أن الخطر سيكون أيضًا على الاقتصاد الوطني لأن عرض الأعمال الهندية يقلل على نصيب إنتاج الأعمال المصرية التي تعتبر بمثابة استثمار داخلي مشيرا إلى أن العمل الفني الذي يتم إنتاجه يوفر فرص عمل لأكثر من 3000 فرد من فنيين وعمال ومساعدين وهؤلاء ستصل فرص عملهم مع الغزو الهندي وهو ما يتطلب وقفة حقيقية ضد هذا الخطر الذي يهاجم الفن والاقتصاد المصري.
وأكدت الناقدة ماجدة موريس أن ما يحدث الآن نتيجة ظروف الإنتاج الصعبة المتأثرة بالأوضاع الاقتصادية الحالية وعندما تتحسن وتسمح بعودة المنتجين مرة أخري لضخ أموالهم سوف تتولد سينما جديدة في المستقبل.
وأكدت موريس أن وجود أفلام هندية في السينما المصرية حاليًا مغامرة غير محسوبة ذلك لأن الجمهور ليس لديه للسينما في ظل الأوضاع السياسية المتأزمة وانشغالهم بما يحدث في الشارع كما أن الجمهور المصري لم يعد عاشقاً للسينما الهندية كما كان في السابق ..كما أن الأفلام الهندية لن تحقق إيرادات كبيرة، والذي يتم استيراده دائما هو أفلام تجارية ومن أسوأ أنواع الأفلام التي تصدرها الهند لجميع دول العالم.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/e28f18b6-5218-460d-9a40-4f25f5abe232)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:48 PM
أنغام ترفض عرض سيرتها الشخصية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/4ceb180b-6fed-4cf7-b227-e1a0d3ce9466/316/235


كشفت الفنانة أنغام أنها رفضت بعض العروض لتقديم سيرتها الشخصية من خلال مسلسل تلفزيوني، مؤكدة أنها لا تتحمس أبدًا لهذه الفكرة.
وقالت أنغام: "الوقت مبكر جدًا للتفكير في مثل هذه الخطوة، لا أنا ليلى مراد ولا أم كلثوم. أما حياتي فلا تخص أحدًا ولا أرى فيها أي أهمية تفيد أحدًا".
وكانت أنغام قد حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى التمثيل، من خلال بطولتها لمسلسل "في غمضة عين" الذي تم عرضه منذ عدة أشهر، لتعود للتركيز في أعمالها الغنائية.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4ca74c0a-e1df-4380-9914-d1de84162d41)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:50 PM
بمسرح مكتمل العدد في الليلة الثانية من احتفالات الأضحى الغنائية
المهندي والعراقي يمتعان جمهور سوق واقف


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5fc182d9-f032-4a42-b4ca-975939a5b3fa/316/235


كتب - أكرم الكراد: أحيا الفنانان منصور المهندي وحاتم العراقي الليلة الثانية من ليالي حفلات عيد الأضحى الغنائية بسوق واقف وسط حضور جماهيري كبير شهد عليه المسرح الخاص بالاحتفالية والذي تجاوز العدد المخصص له بألفين متفرج، حيث استمتع الحاضرون بأجمل الأغنيات التي انتقاها النجم القطري منصور المهندي من ألبوماته وأغانيه الخاصة وكذلك مما نهله من أغانٍ شعبية وتراثية أثارت حماس الجمهور ودفعته لمشاركة المهندي الغناء والهتاف باسمه، وكذلك كان الحال مع الفنان حاتم العراقي الذي لبى طلبات محبيه بغناء أغانٍ يعشقها الجمهور بصوته، كما تنقل حاتم ما بين اللون العراقي والخليجي ومما حضره لهذه المناسبة السعيدة بشكل خاص من أغاني ألبومه القديمة وبعض المواويل التي يحبها الجمهور.
وبهذه المناسبة توجه الفنان منصور المهندي بالشكر لإذاعة صوت الريان على دعوته لمشاركة جمهوره فرحة العيد، مؤكداً أنه ليس بغريب على الإذاعة دعم الفنانين القطريين واعطاؤهم الفرصة تلو الأخرى للمشاركة في حفلاتهم الغنائية ومهرجاناتهم الفنية والتي باتت مشهورة في العالم العربي وتستضيف فنانين كباراً يقدمون أعمالهم التي تعد من روائع الطرب الأصيل، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها وضمن حفل غنائي بالفنان حاتم العراقي، وهذا أمر يسعده مع وجود هذا الكم الكبير من الجمهور.
وحول تطور الأغنية القطرية أكّد المهندي أن الأغنية القطرية في تطور مستمر، وأن الفنان القطري يواكب هذا التطور بتقديم أعمال جميلة تزيد من نسب مستمعيه على الساحتين الخليجية والعربية.
وعن جديده أشار المهندي إلى أنه يعكف في الفترة الحالية على التحضير لعدد من الأغنيات المنفردة والتي سيطلقها في الفترة المقبلة، كاشفاً عن أغنية من الفلكلور والتراث القطري بعنوان "حبيبي مسافر عسى الله يجيبه"، هذا إلى جانب أغنية من ألحان بدر الذوادي ومن كلمات خالد العوض، ولحن يتعاون فيه مع الفنان يوسف العماني.
ومن جانبه أعرب حاتم العراقي عن سعادته بالمشاركة الثالثة له مع جماهير إذاعة صوت الريان وضمن فرح عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أنه لا يشعر بالغربة أثناء وجوده في الدوحة بل يشعر أنه بين أهله وأحبابه مؤكداً أن هذه المحبة التي يحصدها اليوم من قبل الجمهور القطري والخليجي جاءت نتيجة جهد متواصل ومحبة متبادلة منذ سنوات طويلة.
وحول صوت الريان أكد حاتم أن الإذاعة دوماً سباقة في خدمة الأغنية العربية عموماً والقطرية والخليجية على وجه الخصوص، حيث أتلمس هذا الدعم الكبير من خلال المهرجانات الفنية التي يقيمونها في المناسبات السعيدة أو خلال مهرجان الربيع في فبراير من كل عام، هذا إلى جانب التنظيم المميز الذي بات علامة فارقة تحسب لصالحهم، وبالتالي كل ذلك يشعر الفنان المشارك معهم أنه في مكانه الصحيح وبين جمهوره بالفعل.
وعن حضور الأغنية العراقية أكد حاتم أن الأغنية العراقية أثبتت وجودها بشكل كبير على الساحتين الخليجية والعربية، وزادت في الفترة الأخيرة بفضل الفضائيات وانتشارها، إضافة إلى جهود الفنانين العراقيين الكبار الذين قدموا الأغنية العراقية بالشكل الصحيح والمميز وأوصلوها لأوسع شرائح المجتمع العربي.
وعن جديده قال حاتم إنه لايزال بطور البحث عن الكلمة الجميلة واللحن الجيد، مشيراً إلى حرصه على المزج بين الحداثة ومواكبة العصر والمحافظة على التراث في الوقت نفسه وأصالة الأغنية العراقية المشهورة بين الناس، هذا إلى جانب حرصه على التنويع في ألبومه ما بين اللون الخليجي والعراقي والتراثي، وتعاون فيه مع شعراء وملحنين من الإمارات والكويت والسعودية إلى جانب ملاحنين وموزعين موسيقيين عرب، متوقعاً إصداره مطلع السنة المقبلة، وكشف حاتم أن الألبوم يتضمن 12 أغنية إضافة إلى مجموعة متميزة من المواويل ما بين ثلاثة وأربعة مواويل.
وحول تعاونه مع ابنه قصي فأكد حاتم وجود أغنية مشتركة بينهما في القريب العاجل، مشيراً إلى وجود أغنيتين أو ثلاث يجهز لها قصي وينوي إطلاقها بصوته قريباً، وحول تعاونه مع شعراء وملحنين قطريين أكد حاتم رغبته بإنجاز مثل هذا التعاون في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن الأغنية القطرية تمتاز بالكلمة واللحن الجميلين.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/745157d9-b3d4-4acb-9335-c9465a2990b8)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:52 PM
للمرة الأولى
أفلام موسم الأضحى تبتعد عن الكوميديا


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1382156012.jpg


اعتاد جمهور السينما في موسم عيد الأضحى على نوعية معينة من الأفلام والتي تنتمي إلى القالب الكوميدي ولكن لأول مرة تبتعد أفلام موسم عيد الأضحى عن الكوميديا؛ حيث يدور بعضها حول حياة سكان العشوائيات وكيفية مواجهتهم للفقر والبطالة، والبعض الآخر يدور في إطار تراجيدي حول مشاكل المرأة في المجتمع، وهو ما توضحه السطور التالية.
أول الأعمال التي تنافس في موسم عيد الأضحى فيلم «عش البلبل» للمطرب سعد الصغيـر وكريم محمود عبدالعزيز ودينا ومي سليم وعمرو عبدالعزيز، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج حسام الجوهري. والفيلم يدور في إطار اجتماعي حول الأوضاع التي ينشأ فيها المغنون الشعبيون، ويتحدث عن سائق تاكسي يحلم بالشهرة، ويتحول إلى أشهر مغن شعبي في مصر، لكنه يتعرض لحرب شرسة من جانب مطربين منافسين. كما يتطرق الفيلم لحياة «العوالم» ومشكلاتهن وطموحاتهن، وتجسد الراقصة دينا شخصية كبيرة العوالم ويجسد سعد الصغير شخصية شاب يعزف على آلة ولديه طموحات يريد تحقيقها.
وقد أعلن المنتج أحمد السبكي أن طرحه للأفيشات الآن يعد منطقيا، لأنه قرر إعداد حملة مكثفة للفيلم وذلك في محاولة لـ «إنعاش» الجمهور ودور العرض التي تتعرض لخسائر الآن. وأشار إلى أن «الفيلم سيتم طرحه في 70 دار عرض خلال موسم عيد الأضحى» وقد نفى «السبكي» ما تردد مؤخرا عن وجود مشكلات بينه وبين سعد الصغير، بسبب تغيير عنوان الفيلم من «شارع محمد علي» إلى «عش البلبل»، مؤكداً أن «الاسم الأول كان مؤقتًا، والكل كان يعلم أن الفيلم سيطلق عليه عش البلبل».

مشاكل العشوائيات
ثاني هذه الأفلام هو فيلم «القشاش» بطولة حورية فرغلي، محمد فراج، حنان مطاوع، دلال عبدالعزيز ومن إخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي حول تأخر سن الزواج لدى الشباب والشابات، ومدى قدرتهم على مواجهة الإغراءات التي تواجههم في حياتهم ومن ثم تدفعهم نحو الانحراف، خاصة في ظل الأوضاع المادية والمعيشية الصعبة التي يواجهها الشباب، ومن ثم تُشكل شخصيتهم وتلعب دوراً بارزاً في سلوكهم، لتتصاعد الأحداث في إطار اجتماعي تراجيدي. وتقوم الممثلة حورية فرغلي بدور راقصة بالفيلم ويهرب إليها شاب متهم بجريمة قتل وتساعده حورية على الهرب من مكان لآخر.

بطولة جماعية
ثالث الأفلام هو فيلم «هاتولي راجل» ويعد من أعمال البطولة الجماعية، حيث يقوم ببطولته 6 أبطال هم أحمد الفيشاوي وشريف رمزي وكريم فهمي ويسرا اللوزي وإيمي سمير غانم والفنانة الشابة ميريت ابنة الفنانة شيرين والتي تخوض ثانية تجاربها السينمائية بعد أن قدمها عمرو عرفة في فيلم «حلم عزيز». «هاتولي راجل» من تأليف كريم فهمي، وإنتاج حسين ماهر، وإخراج محمد شاكر، ويدور في عالم افتراضي تبدأ أحداثه منذ أربعينيات القرن الماضي حتى وقتنا الحالي حول مجتمع نسائي يعامل فيه الرجال بشكل فيه قهر وظلم. وقد تضمن الفيلم دويتو غنائيا جديدا يجمع بين المطربة أمينة والفنان هاني عادل من خلال أغنية فيلم «هاتولي راجل» والتي تجمع بينهما لأول مرة، والتي تعد من ألحان وتوزيع هاني عادل. وقد أبدت أمينة سعادتها بهذا الدويتو الذي يجمعها بعضو فرقة «وسط البلد» لأول مرة، كما أنها سعيدة بالمشاركة في «هاتولي راجل» من خلال الكليب الخاص بالفيلم.
وقد بلغت تكلفة الفيلم أكثر من 11 مليون جنيه، ويخشى منتجه محمد حسن رمزي طرحه في دور العرض دون أن تغطي الإيرادات كلفته في ظل الظروف السياسية غير المستقرة، إلا أنه قرر المغامرة بعرضه في موسم عيد الأضحى ليخرجه من العلب، بعدما انتهى مخرجه من تصويره قبل أربعة أشهر، وقد أعلن المؤلف كريم فهمي أنه متفائل بالفيلم والذي يشارك أيضا فيه كممثل، متوقعا نجاح الفيلم خاصة أنه من نوعية الأفلام الرومانسية. وأنه يتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور كما تمنى أن يتم إلغاء حظر التجول لإعطاء فرصة أكبر للأفلام الموجودة بدور العرض.

التجربة الأولى
رابع هذه الأفلام هو فيلم «%8» والذي يعد البطولة الأولى لكل من أوكا وشحتة كاريكا وأورتيجا وهم فريق غنائي يحمل اسم (%8) تدور أحداث الفيلم حول فرقة غنائية شعبية تقوم بإحياء الحفلات الغنائية بالمدارس، وأثناء إحدى الحفلات تحدث عملية خطف ويتم توريطهم فيها بالخطأ، وتبدأ الأحداث والمطاردات إلى أن يتم كشف الحقيقة. الفيلم من تأليف إبراهيم فخر، وإخراج حسام الجوهري، وإنتاج «ميديا هاوس» و «دلتا جروب»، وتم التصوير خلال الأيام الماضية في إحدى المدارس في أكتوبر وكذلك مدينة الإنتاج الإعلامي، وقد قامت الشركة المنتجة بطرح الأفيشات المبدئية للعمل، ويظهر في البوستر المغنية مي كساب والطفل سولي بجانب كل من أوكا وأورتيجا وشحتة.

مشاكل المرأة
أما الفيلم الخامس والمقرر عرضه فهو فيلم «رغم أنفه» للفنان رامز جلال، ويشارك في بطولته الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، والفنانة الشابة شيري عادل، والممثل إدوارد، وهو من إخراج معتز التوني. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول المشاكل التي تعترض طريق المرأة العاملة مع زوجها، كان تصوير الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 9 ملايين جنيه قد توقف قبل شهر رمضان لانشغال رامز جلال بطل الفيلم بتصوير برنامجه «رامز عنخ آمون» وانشغال بطلته شيري عادل في تصوير مسلسل «اسم مؤقت».

مشاكل نفسية
أما الفيلم الأخير والذي ينافس بقوة فهو فيلم «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة، والفيلم تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم وكتبها أحمد مراد أيضا. وتدور أحداث الفيلم حول شخصية دكتور يدعى يحيى يعمل طبيبا نفسيا في مستشفى العباسية في القسم المختص بعلاج المجرمين في بعض القضايا مثل القتل، ويجد بين المرضى صديق عمره، فيحاول إنقاذه لكنه يقع في كثير من المشاكل وتتوالى الأحداث.

أعمال مؤجلة
من ناحية أخرى هناك العديد من الأعمال السينمائية المؤجلة والتي لم يحسم ميعاد طرحها في السينما ويأتي في مقدمتها فيلم «الجرسونيرة» بطولة غادة عبدالرازق ونضال الشافعي ومنذر رياحنة، وتشارك غادة في إنتاجه كذلك في أولى تجاربها في هذا المجال، أما الفنان نضال الشافعي فينتظر عرض فيلمه (ضغط عالي)، في ثانية تجاربه في البطولة السينمائية، وتقاسمه البطولة أيتن عامر، والفيلم جاهز للعرض منذ عام تقريبا، لكن الشركة المنتجة تخشى طرحه بسبب الظروف السياسية المضطربة.
ولم تحدد المخرجة أيتن أمين موعدا لعرض فيلمها «فيلا 67»، الذي انتهت من تصويره في مايو الماضي، وفضلت أن يشارك الفيلم في المهرجانات السينمائية الدولية أولا، ولم يتحدد بعد موعد عرضه الأول وما إذا كان سيعرض خلال عيد الأضحى أم لا. ويسود الغموض مصير فيلم تيسير فهمي «ترانزيت»، حيث كان يفترض عرضه منذ عامين، والأمر نفسه بالنسبة لفيلمها الثاني «مشروع لا أخلاقي» إخراج محمد حمدي وإنتاج زوجها أحمد أبوبكر بالتعاون مع شركة (صوت القاهرة)، لكنهما لم يريا النور حتى اليوم بلا سبب واضح. أما فيلم «الهاربتان» للفنانة ريم البارودي فهو مؤجل منذ عام تقريبا، وكذلك الحال بالنسبة لفيلمها الثاني «زجزاج» الذي انتهت من تصويره قبل أشهر وتخوض فيه تجربة المنتج المنفذ للمرة الأولى.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2140&artid=265195)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:53 PM
«سنو وايت» تواصل جذب الجمهور بمسرح الريان

http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1382156061.jpg

تواصل مسرحية «سنو وايت والأقزام السبعة» التي تعرض بمسرح الريان جذب المزيد من الجمهور خاصة الأطفال في إطار فعاليات مهرجان عيد الأضحى بسوق واقف، حيث غصت جنبات المسرح بجمهور الأطفال وأولياء أمورهم الذين حرصوا على الاستمتاع بفصول هذه المسرحية التي تسكن ذاكرة الصغار خاصة أنها تسافر بهم إلى عالم الخيال والسحر من خلال قصة الأميرة «سنو وايت» التي تغار منها زوجة أبيها الساحرة الشريرة بسبب جمالها، مما جعلها تهرب إلى الغابة وترافق الأقزام السبعة، ومع ذلك تتحايل زوجة أبيها من أجل التخلص منها عبر تفاحة مسمومة قبل أن ينقذها ابن عمها الأمير من مخالب الساحرة، وذلك عبر مجموعة من اللوحات الراقصة والرائعة التي أبدعت في تقديمها فرقة «هاماند.. تمتع بالسحر» البريطانية التي تقدم عروضها لأول مرة بالدوحة.
ومعلوم أن اللجنة المنظمة للمهرجان تقدم عرضين كل يوم للمسرحية الأول الساعة الخامسة والنصف مساء والثاني الساعة السابعة والنصف ليلا، علما بأنه تم وضع تذاكر رمزية بقيمة 40-60 ريالا، من أجل تنظيم دخول الجمهور لا غير حسب تصريح سابق للسيد محمد السالم مدير الأسواق القديمة، حيث سيكون الموعد اليوم مع عرضين جديدين، فيما سيتم اختتام هذه العروض يوم غد الأحد الذي يصادف يوم اختتام الفعاليات الخاصة بعيد الأضحى بسوق واقف.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2140&artid=265193)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 04:56 PM
هاني سلامة: نحن لا نعرف شيئا عن وطننا العربي


http://alayam.com/Issue/2013/8958/pic/q8-17.jpg


عرب الفنان المصري هاني سلامة عن سعادته البالغة بمشاركته في مؤتمر حوار الثقافات الذي عقد في أقليم كردستان العراقي مؤخراً، برفقة وفد فني من نقابتي «المهن السينمائية» و»المهن التمثيلية».
وأوضح «سلامة» أن حضوره هذه الفعالية الثقافية كشفت له أننا لا نعرف شيئًا عن الوطن العربي، حسب قوله، وأن هذه المرة الأولى التي يسافر فيها إلى أربيل، بدعوة من وزير الثقافة الكردستاني، بهدف المشاركة في فعاليات حوار الثقافات.
وأضاف، بطل مسلسل «الداعية» «اكتشفنا بعد وقت طويل أننا لا نعرف الكثير عن بعضنا البعض حتى في الوطن العربي، لذلك وجدت السفر إلى كردستان العراق فرصة مفيدة للتعرف على الثقافة الكردية وكيفية الاستفادة منها في الفترة المقبلة وخلق نوع من التعاون المشترك، وسأعود إلى القاهرة الإثنين».

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189951)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:02 PM
مي عزالدين ... لن تعتزل ولن تتزوّج

http://alayam.com/Issue/2013/8958/pic/q8-19.jpg


نشرت الممثلة المصرية مي عز الدين تسجيلا صوتيًا لها على صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي هنأت فيه معجبيها بمناسبة عيد الأضحى. وفي المناسبة، نفت مي اعتزالها وأوضحت أن ما قالته عن أنها ستأخذ عطلة للإستراحة فسّر في شكل خاطئ، وقالت أنها لا بد أن يأتي يوم وتعلن هذا الخبر، ولكن هذه المرة تعلن أنها ستحصل على قسط من الراحة للسفر داخل مصر. يذكر أن مي نشرت أخيرًا فيديو عبّرت فيه عن سوء حالتها النفسية وبالتالي عدم قدرتها على متابعة العمل، كما أنها بحاجة لتبتعد عن الحياة الصاخبة نظرًا لاشتياقها لحياة المواطن العادي. في المقابل، انتشرت صورة للفنانة مي عز الدين بفستان الزفاف، وهو ما جعل كثيرون يؤكدون أنها ستعلن خبر ارتباطها قريبًا. لكنّها نفت الأمر خصوصًا أن الصور عبارة عن جلسة تصوير قامت بها لمصلحة إحدى المجلات التي أجرت معها حوارًا في الفترة الاخيرة وعن جديدها، ستبدأ مي فور عودتها من إجازتها بقراءة بعض السيناريوهات المعروضة عليها لتختار العمل الجديد الذي ستعود من خلاله.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189953)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:03 PM
حلا الترك على «وناسه» في كليـــب «هــــــابي هابي»

http://alayam.com/Issue/2013/8958/pic/q8-18.jpg




انتهت النجمة الطفلة حلا الترك من تصوير أجدد أغنياتها، «هابي هابي»، أي «سعيدة سعيدة»، من كلمات خالد العوض وألحان عصام كمال، وقد اختارت شركة «بلاتينوم ريكوردز» دبي لتكون موقعاً للتصوير، حيث قام المخرج بهاء خداج وفريق عمله باختيار سيناريو يدور حول الطفلة حلا التي تقوم بتحضير حفلة لأصدقائها.
وقال خدّاج في هذا السياق:» أبهرت الطفلة حلا الترك العالم العربي منذ أن ظهرت في برنامج Arabs Got Talent، وقد اخترت في هذا الكليب إطلالة محبّبة لها، تعكس طفولتها وشخصيتها الطريفة.» وتابع المخرج قائلاً:» يبدأ الكليب بتحضيرات تقوم بها حلا في المطبخ الذي يتحوّل إلى مكان ساحر كالحلم، ثم يطلّ أصدقاؤها ليحتفلوا جميعاً بسعادة لا توصف وسط ديكور يُشبه إلى حدّ ما كارنفال الأطفال، تطغي عليه ألوان زاهية يحبّها الأطفال.»
من جهتها، توقّعت شركة «بلاتينوم ريكوردز» التي تتولّى إنتاج وإدارة أعمال الطفلة النجمة، أنّ ينال هذا الكليب إعجاب الجمهور، بعدما حقّقت كليبات حلا الترك السابقة أرقام مشاهدة قياسية على الـ»Youtube»، فاقت الـ40 مليون مشاهدة، وهو رقم فاق نسب مشاهدة فنانّي الصف الأوّل في الوطن العربي.
سيُعرض كليب «هابي هابي» قريباً جداً على قناة «وناسه»، ثمّ يُصار إلى عرضه لاحقاً على جميع القنوات الموسيقية.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189952)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:06 PM
عرضت خلال مهرجان مسرح الصواري
مسرحية «الزومبي» تحذر من تعليب المسرح وتجمّد الإنسان


http://www.alwasatnews.com/data/2013/4060/images/main_fdd-2.jpg




ربما كان على الشاعر كريم رضي أن يتريّث قليلاً في الحكم على الجهد المسرحي للصواري في مهرجانه التاسع لا ليكتشف العكس بل ليتأكد من صدق مقولاته، حيث ساق السعداوي في مسرحية (الزومبي) كل ما كان سيسوقه رضي من هجس وحسرة على المسرح لما كان عليه الصواري من إبداع تألق ولا مهادنة. فلو تريث حتى يشاهد الزومبي للتأكد من مدى استبطان الصواري على الأقل في شخص السعداوي من إحساس بتلاشي الألق والخوف من تبدد الجهود في الهباء، وليس أدل على ذلك من مخرج محبط، ومؤلف تتبدد مسرحياته في الهباء، وتتحطم على صخرة الواقع وعصر السوق، وتتحول كل شخوصه المسرحية إلى الزومبي الإنسان الميت الذي يحتاج إلى تعويذة سحرية ليعود للحياة، وإذا عاد كان كالمحنط لا قيمة في حضوره سوى لأكل البقية الباقية الحياة.
الإمساك... السعداوي متلبساً بالمعنى
في «الزومبي» أنت أمام عرض استطاع مخرجه أن يمسك بالمعنى أخيراً عند السعداوي الملتبس دائماً، والذي كان من الصعب الإمساك بالمعنى عنده مباشرة عند تتبعه. ولكنك هذه المرة تحس أنك أمام مخرج استطاع أخيراً أن يقدّم عرضاً مقنعاً؛ رغم تشتت الأفكار ومراوغتها وتأبّيها على الاصطياد عند السعداوي عادة، وذلك بلعبة بسيطة هي لعبة «المسرح داخل المسرح». فمن عادة نص السعداوي التشتت والتشتيت والهروب من فكرة إلى أخرى، ومن حكاية إلى غيرها، رغم الخط الدقيق الذي يصعب عادة اصطياده ولكنك هذه المرة بلعبة المسرح داخل المسرح صار من المبرر الجمع بين كل هذه الحكايات وكل هذا (التنطط) من فكرة إلى أخرى، حيث جمعت «الزومبي» أربع مسرحيات داخلها وما هي إلا إحدى الحكايات التي تعنون العرض بها وتأطر من خلالها.
بين حلم المسرح وواقع السوق
في «الزومبي» أنت أمام مؤلف شاب طامح، يبحث عن مخرج يتبناه ويقتنع بإبداعه ويخرج نصوصه من عالم الأفكار والأوراق إلى العلن ويلبسها لحماً ودماً على المسرح. أنت أمام مؤلف شاب هو محمد الصنديد الذي ظل طوال المسرحية يستنفذ جهوده ويعرض أفكاره وشخوص مسرحه أمام مخرج عجوز محبط ومثقل بالتشاؤم من عودة المسرح إلى ما كان عليه من ألق. كان هذا المخرج هو عمر السعيدي الذي ظل يراوغ الشاب ويناوئ أفكاره ويفككها ويواجهها واحدة واحدة حتى يبددها. ولكن مخرجنا الشاب يصر على إقناع مخرجه بجدوى أعماله وكفاءتها لإيمانه بطاقته وثقته في نفسه وإمكاناته قدرة نصوصه على تمثيل كل ما يدعيه ذلك المخرج المحبط، فيظل يعرض عليه الفكرة تلو الأخرى حتى يقتنع صاحبنا ويعيد إليه شيء من رحمة التفاؤل أمام قسوة التشاؤم المطبقة عليه. ولكن كل ذلك يتبدد وتتهاوى كل المسرحيات التي بناها الفتى أمام واقعية الحياة وتحولاتها وإطباق عصر السوق وتحول الإنسان إلى مجرد رقم بدون قيم ولا تاريخ، ولا حتى إحساس وطمر لإنسانيته أمام جشع المال ورغبة التجار في تحويل المسرح إلى مركز تجاري تتهاوي مع بنائه كل ما بناه الفتى من آمال وأحلام.
السعداوي مفككاً
أحداث المسرحيات التي سردها المؤلف الصنديد وأرانا إياها بلعبة المسرح داخل المسرح والحوار الطويل الذي دار بين المخرج والمؤلف ما هو إلا مداولات للعبة الحجاج والإقناع. والمخرج والمؤلف في هذه اللعبة ما هما إلا تمثيل لمحورين كبيرين متصارعين على مستوى الواقع أساساً هما عالم القيم وعالم المال، عالم السوق وعالم الأفكار، وأن يكون المآل والنصر للمال فهذه هي آفة العصر التي ستأتي على القيم وتحطمها وتتركها فتات وتنثرها في تشتت وتفكك تماماً كما هي أفكار السعداوي الممزقة المتشتتة. فما هذا الرجل سوى الإنسان المحطم أمام آفات السوق وترساناتها القاتلة، وتماماً كما هي مسرحيات هذا الشاب التي تهاوت في الهباء أمام لغة السوق.
مقولات مكرورة
في هذه المسرحية، كعادته سرد السعداوي مقولاته المكرورة، ولكن هذه المرة ربما وجد الشكل الذي كان من خلاله أكثر إقناعاً بلعبة المسرح داخل المسرح. ولعل أهم المقولات التي استطاعت أن تحضر في هذا العرض هي غربة الإنسان وتغرّبه عن الأشياء «فما عادت الجدران تعرفه وفي المقابل ما عاد هو يعرفها وصار ينكرها»، وكل ذلك بفضل الآلة التي شيَّأت الإنسان وحولته إلى آلة مثلها. وبعدها أتى «عصر الإنسان الافتراضي» حيث تحولت هذه الكتلة من اللحم والدم والمشاعر والقيم إلى مجرد كائن افتراضي مضغوط في «إلكترون كهربائي». فالإنسان في العمل مجرد بصمة يضغطها فيكون موجوداً، والبصمة تتحول إلى رقم وهكذا». هكذا لم يعد للإنسان وجود ولا قيمة لإحساسه ولا لقيمه ولا لذاته. ومقولة بعد مقولة يسردها السعداوي ليثبت أن لا جدوى أمام هذا المؤلف الشاب سوى الانصياع لمنطق الحياة القاتل والتلاشي في الهباء وأن يكون مصيره كمصير مخرجنا المحبط المثكول بذاته وبأحلامه المصطدم بصخرة الواقع.
الزومبي وموت المسرح
هكذا تتثبت من مدى الترابط بين الشكل والخطاب في العرض الذي قدمته مسرحية «الزومبي» حيث إن تلاحق المسرحيات وتتاليها واحدة إثر واحدة وفي المقابل تبدد الأفكار وتلاشيها أمام منطق السوق لا يعكس في النهاية مدى الإحباط الذي يعيشه المسرح بقدر ما يقدم صيغة تحذيرية تتنبأ بموت المسرح وتلاشيه وتحوله أشبه بظاهرة الزومبي الذي يحتاج إلى سحر ليعود للحياة ولكنه لن يعود إلا في شكل الزومبي المحنط الذي لا قيمة له إلا في تمويت بقايا الحياة.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4060/news/read/820396/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:28 PM
يعرض في «سيتي سنتر» و«السيف» و«سار» و«الجزيرة»
ستالون وشوارزينغر في أجمل أعمالهما... عقل مدبر ونفوذ في «Escape Plan»


http://www.alwasatnews.com/data/2013/4060/images/main_fdd-3.jpg



أحد أجمل الأفلام التي تعرضها شركة البحرين للسينما، فيلم «خطة الهروب» Escape Plan الفيلم الأخير لنجمي أفلام الأكشن سيلفستر ستالون وارنولد شوارزينغر في أول ظهور مشترك لهما.
وعلى رغم أن الفيلم لم يقابل بإشادات وثناء كبيرين من النقاد الأميركان، إلا أن الظهور المشترك لنجمي الأكشن في الثمانينات والتسعينات أضاف الكثير إلى الفيلم. بدا وكأن الاثنين على درجة عالية من الانسجام، كنجمين، وكممثلين في هذا الفيلم، وحتى كشخصين. دوراهما في الفيلم بديا منسجمين مع واقعهما، ففي حين يكون ستالون هو العقل المدبر الذي يعتمد عليه شوارزينغر في تنفيذ خطة الهروب، فإن شوارزينغر هو من يملك القوة البدنية والمال اللذين يحتاجهما ستالون. بدا «سنيدا» إلى حد ما، لكنه سنيد قوي لا يمكن الاستغناء عن قوته البدنية ومكره ودهائه و... أمواله.
فيلم الأكشن والإثارة هذا، تقاسم بطولته إلى جانب النجمين ستالون وشوارزينغر، الممثل جيم كافيزيل (الشهير بأدائه شخصية المسيح في فيلمThe Passion of the Christ)، وهو يتألق هنا في دور مدير السجن القاسي الفاسد ويلارد هوبز. إلى جانب ذلك يتألق في الفيلم نجم الراب فيفتي سينت في دور هش زميل ستالون في العمل الذي يسانده من خارج السجن ويساهم في كشف المكيدة التي أوقعته.
أخرج الفيلم السويدي ميخائيل هافستروم (من أشهر أعماله فيلم Vendetta العام 1995 وفيلم Derailed العام 2005 من بطولة كلايف اوين، جنيفر انستون وفينسنت كاسل). كتب سيناريو الفيلم مايليز تشابمان، فيما أعاد جيسون كيلر كتابته (من أعماله فيلم Mirror Mirror الذي قامت ببطولته جوليا روبرتس).
يتتبع الفيلم قصة راي بريسلن (الذي يقوم بدوره ستالون)، وهو مهندس يصمم الهياكل الداخلية للسجون ويختبر متانة نظمها الأمنية. بريسلين النائب العام (سابقاً) يملك شركة بريسلين - كلارك بالشراكة مع ليستر كلارك (فينسنت دونوفريو)، وهي شركة نظم أمنية مقرها في لوس أنجليس، ومتخصصة في اختبار متانة أنظمة الأمن في السجون.
يقضي بريسلين حياته متنقلاً من سجن لآخر لدارسة تصميم السجون وعادات الحراس فيها وروتينهم اليومي وذلك للتأكد من ضعف النظم الأمنية التي تمكنه من الهرب من هذه السجون في كل مرة من دون أي عواقب أو صعوبات، وهو الأمر الذي يستثمره في عقد صفقات تجارية لشركته.
تُعرض عليه وشريكه كلارك صفقة بملايين الدولارات من قبل عميلة المخابرات CIA جيسيكا ميلر (سيتريونا بيلف) لاختبار نظام الأمن في سجن شديد الحصانة، وللتحقق من تعذر هروب السجناء منه. يوافق برسلين على الصفقة ليجد نفسه في لويزيانا في هيئة سائح إسباني يدعى بورتوس. يفترض أن يعتقل بوروتوس هناك ويودع سجناً يعرف زميلاه في العمل هش (فيفتي سينت) وابيغيل روس (ايمي رايان) موقعه ليتمكنا من إخراجه منه في الوقت المناسب، بل ومساعدته على الهرب منه وإنجاح الصفقة التجارية. ينحرف سير الخطة عند ما ينتزع مختطفوه جهاز التعقب من كتفه ويحتجزوه في مكان غير معروف. حين يستفيق يجد نفسه في زنزانة زجاجية محاطاً بما يشبه الخلية من الزنازين الزجاجية، لا توجد في هذا السجن أية نوافذ تشير لموقعه.
يعرف بعد ذلك أنه تم الإيقاع به غدراً في سجن يتعذر الهروب منه بل ويعتمد مديره هوبز في تعزيز نظامه الأمني على كتاب عن أمن السجون ألفه برسلين نفسه. يكشف له مدير السجن القاسي أنه على علم بهويته الحقيقية والمهمة الموكلة إليه، لكنه سيبقيه داخل السجن لباقي حياته.
يلتقي بعدها بايميل روتماير (شوارزينغر) ويتفقان على وضع خطة للهروب من هذا السجن مهما كلف الأمر. يلجأ برسلين للخطة التي يعرفها والتي يمكن تطبيقها على كل السجون وهي إمكانية الهروب من زنزانة الحبس الانفرادي. لكنه يفاجأ بأن الزنزانة في هذا السجن مختلفة عن أية زنزانة حبس انفرادي في أية سجن فكك أنظمته الأمنية مسبقاً. هذه الزنزانة التي تستخدم فيها أضواء تنجستن تصدر حرارة عالية تشتت عقول السجناء وتجفف أجسادهم لتدخلهم فيما يشبه الهلوسة، هي زنزانة يعد استخدامها للهروب من هذا السجن، ضرباً من الخيال وجنوناً محضاً.
لكننا بالطبع أمام رامبو الذي نعرفه منذ طفولتنا، والذي نحبه كذلك ونعتز ببطولاته وإن ضحكنا منها ومعها. على الأقل أتحدث عن أبناء الجيل الذي أنتمي إليه. وليس ذلك فحسب، بل ان لدينا ايضاً المدمر The Terminator أرنولد شوارزينغر. لا شيء مستحيلاً إذاً.
إذاً يتمكن بريسلن من الهروب من هذه الزنزانة الحديد التي تبدو كقبر محكمة منافذه. بالطبع لم يفعل ذلك من دون مساعدة من روتماير وذلك بعد أن قطع له وعداً بتهريبهة إن ساعده في تفكيك منظومة السجن الأمنية. لكن الهرب من الزنزانة الانفرادية لا يعني تمكنه من الهروب من ذلك السجن المحصن، إذ إنه وبعد أن يهرب بصعوبة بالغة من تلك الزنزانة يكتشف أن السجن ما هو إلا ناقلة نفط عملاقة في وسط المحيط، ما يجعل الهروب أمراً مستحيلاً.
لكن ولأن لدينا بطلين خارقين فلا شيء مستحيلاً، إذ يعرف الاثنان أن الهروب من الزنزانة الانفرادية ما هو إلا الخطوة الأولى في خطة يتوجب عليهما وضعها سوية بعد دراسة مستفيضة لكل ما حولهما. عليهما أن يدرسا عادات الحراس وروتينهما اليومي، وبالفعل يتمكنان من ذلك على رغم ارتداء الحراس لأقنعة سوداء وقفازات هي الأخرى سوداء ما يجعل التمييز بينهم أمراً صعباً للغاية. مرة أخرى نحن أمام شوارزينغر وستالون... مرة أخرى، لا شيء مستحيلاً إذاً.
في الأثناء يعتري الشك زميلي برسلين ابيغيل وهش في ضلوع كلارك في صفقة «خاسئة» يذهب برسلين ضحية لها، يسعيان لاكتشاف الحقيقية ومساعدة صديقهما. يعرفان أن السجن الذي يطلق عليه اسم القبر The Tomb هو في الواقع مؤسسة ربحية على صلة بشركة بلاك ووتر Blackwater وهي شركة عسكرية خاصة. كما يعلمان أن كلارك عرض عليه مبلغ 5 ملايين دولار كراتب سنوي مقابل احتجاز برسلين وإبقائه خلف القضبان.
بالطبع لا ينجح هوبس في مسعاه ولا يحقق هدفه، لأن برسلين بمساعدة زميليه روتماير وزميل مسلم آخر يدعى «جافيد» يقوم بدوره الممثل الأميركي من أصل باكستاني فاران طاهر، يفشلان ذلك المسعى، بتمكنهما أولاً من معرفة موقع السفينة إذ تبحر في مياه المحيط الأطلنطي بالقرب من المغرب، ثم بإقناعهما طبيب السجن في مساعدتهما.
بالطبع لا يمكنني أن أفسد مشاهدتكم للفيلم بالإفشاء عن خطة الهرب التي يضعها الثلاثة معاً بمساعدة تاجر مخدرات يدعي مانهايم، نكتشف أخيراً أنه روتماير نفسه. المتعة الحقيقية تكمن في تفاصيل هذه الخطة، في البطولة الخارقة لستالون وشوارزينغر وحتى جافيد... المسلم.
الفيلم رائع بسبب أداء البطلين، لا تهم الحبكة ولا تفاصيل الخطة، كل ذلك يمكن توقعه لمن شاهد أفلام النجمين السابقة. الفيلم في تفاصيله يشبه تماماً أفلامهما الشهيرة وشخصيتيهما هنا تشبه الشخصيتين اللتين عرفناهما عنهما. لا شيء جديداً، الجديد هو موافقتهما على الظهور في فيلم واحد، تقاسمهما النجومية، أداؤهما الرائع، إن كان ذلك أول ظهور مشترك لهما كما أظن.
الجميل في الفيلم ايضاً مسحة الظرافة التي اكتسى بها أداؤهما، والتي جاءت ربما بفعل السن وتجاربهما الحياتية... نضجهما بكلمة أخرى. ستتفقان معي في استخدام المفردة، شوارزينغر خاض العمل السياسي، وستالون مر بتجربة فقد ابنه عن عمر لم يتجاوز 36 عاماً. باختصار الفيلم، وإن لم يعجب النقاد، فيلم... جميل!.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4060/news/read/820397/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:30 PM
فى الأصل كان..
براد بيت سائق ليموزين وجونى ديب بائع أقلام وميجان فوكس كانت "موزة"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1520122303456.jpg



ماذا كان يعمل نجوم هوليوود المشاهير قبل أن يعرفوا طريقهم إلى استوديوهات السينما؟ كان هذا هو السؤال الذى طرحته أحد المواقع المهتمة بالمشاهير والسينما فى أمريكا، حيث جاءت الإجابة عن هذا السؤال مفاجئة بالنسبة للكثيرين، فكانت الصدمة الأولى لعشاق النجم العالمى براد بيت الذى اعترف أنه كان يعمل كسائق لسيارات "ليموزين"، وذلك فى بدايته كشاب قبل دخوله مجال التمثيل.

أما جونى ديب نجم "قراصنة الكاريبى"، فكشف عن مهنته الأولى وهى "بيع الأقلام" ولم تقف هذه المهنة عائقا أمام موهبته، بل صمم على أن يعمل باجتهاد حتى أصبح نجمًا شهيرًا، بينما الجميلة راشيل ماك آدمز كانت تعمل لمده ثلاث سنوات فى سلسلة مطاعم "McDonalds" الشهيرة، وقالت راشيل: "لم أكن أمتهن مهنة جيدة لكننى كنت أضع عصير البرتقال فى الأكواب فقط".

وعن النجمة ميجان فوكس فكانت تعمل كفتاة دعاية، وترتدى فى فلوريدا ملابس ثمرة "موز" عملاقة، وتظل ترقص مع الزبائن من أجل جذبهم للمطعم، وعمل النجم العالمى هيو جاكمان "بلياتشو" فى حفلات الأطفال لمده ثلاث سنوات، وكان أجره فى العرض الواحد 50 دولارا أمريكيا، أما الوسيم جورج كلونى فقد صرح بأنه كان يعمل بشركة تأمين فكان يذهب للزبائن حتى منزلهم من أجل إقناعهم بالتأمين على حياتهم وعلى ممتلكاتهم الخاصة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1301999&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:31 PM
فيلم "خلطبيطة" فى المركز المصرى الأمريكى جناكليس اليوم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201319113325.jpg



يعرض فى الساعة الرابعة عصر اليومً السبت فى نادى السينما الشهرى، التابع للمركز المصرى الأمريكى جناكليس، الفيلم السياسى الساخر الكوميدى "خلطبيطة"، بطولة الفنان محمود عبد العزيز وماجدة زكى،

"خلطبيطة" يكشف بشكل ساخر مخاوف الناس وصمتهم الدائم، وكيف يحولهم الصمت والخوف إلى مجرد دمى قابلة للتشكيل تحت يد أى قوة مهما كانت، حتى وإن كانت تلك القوة قوة ظالمة، ولكنه يتناول الفكرة بشكل كوميدى ساخر.

يجسد محمود عبد العزيز شخصية حياة مواطن لا حول له ولا قوة يعيش بمفرده، ويسعى بشكل مستمر لتجنب المشاكل، ويبتعد عنها قدر المستطاع، إلا أنه يجد نفسه رغما عنه متورطا فى أمر غامض لا يدرى كنهه، وتتصاعد الأحداث محاولا أن يكتشف تهمته فى إطار كوميدى ساخر. ويعقب مشاهدة الفيلم مناقشة حرة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1302111&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:32 PM
دنيا سمير غانم تحقق نجاحا كبيرا بعد عرض "عليك حبيبى كلام"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201014135717.jpg



بعد تحقيق أغنيتى الفنانة دنيا سمير غانم الأخيرتين «قصة شتا» و«عليك حبيبى كلام» لنجاح كبير ونسبة مشاهدة مرتفعة جدا، تخطت نجاح أولى أغنيات ألبومها التى طرحتها مؤخرا «واحدة تانية خالص» قررت شركة «روزناما ريكوردز» طرح أغنية من ألبوم الفنانة دنيا سمير غانم الجديد «واحدة تانية خالص» أسبوعياً، خاصة أن الأغنيتين الأخيرتين حققتا نجاحا كبيرا، حيث وصلت نسبة مشاهدتهما إلى أكثر من 5 ملايين مشاهدة واحتلتا قائمة الأعلى استماعاً والأكثر انتشاراً على اليوتيوب بشكل لم تحققه أى أغنية مصرية أو عربية خلال الفترة الماضية، مما شجع الشركة المنتجة على طرح أغنية من أغنيات الألبوم أسبوعيا على موقع اليوتيوب لحين طرح الألبوم فى الأسواق.

أغنية «عليك حبيبى كلام» من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادى، والألبوم من إنتاج شركة روزناما ريكوردز، وكليب الأغنية من تصميم حسين مطر، ومن المنتظر طرح ألبوم «واحدة تانية خالص» خلال شهر أكتوبر الحالى والذى يضم 12 أغنية واستغرق عامين من التحضيرات والتجهيزات حتى يخرج فى أفضل صورة تعود بها دنيا لجمهورها بعد غياب عدة سنوات عن جمهورها فى الغناء، حيث حرصت دنيا على مزج أنواع موسيقية فى الألبوم كى يرضى جميع الأذواق مع التدقيق فى اختيار الكلمات حتى تقدم للجمهور محتوى جديدا ومختلفا.

كما ضمت دنيا أغنية «بت صعيدية» التى قامت دنيا بغنائها فى الجزء الثالث من مسلسل «الكبير» الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى لألبومها الجديد، حيث حققت الأغنية نجاحا كبيرا عند عرضها وحققت نسبة مشاهدة عالية قاربت المليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1302380&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:33 PM
ويتطرق لكارثة عبارة السلام..
إلهام شاهين: "يوم للستات" ينحاز للدور الإيجابى لسيدات مصر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020131012327.jpg


هجوم كبير تتعرض له عائلة «السبكى» التى نالت أفلامهم المعروضة فى موسم عيد الأضحى الاهتمام الأكبر من الجمهور خصوصا فيلم «عش البلبل» لسعد الصغير ودينا وأيضا فيلم «قلب الأسد» لمحمد رمضان والمستمر عرضه من موسم عيد الفطر الماضى.

وتنال محمد وأحمد السبكى اتهامات عدة بإفساد الذوق العام وبأن أفلامهما لا ترقى لمستوى العمل السينمائى ولا تليق بعرضها داخل قاعات السينما وأنها تعتمد على الألفاظ الخادشة للحياء مع وصلات رقص وردح فقط دون مضمون هادف.

ورغم ذلك الهجوم إلا أن بعض صناع السينما يرون أن السبكى هو المنقذ للسينما طوال الـ3 سنوات الماضية خصوصا بعد ثورة 25 يناير وتراجع مستوى الإنتاج السينمائى بشكل كبير، وإحجام العديد من المنتجين ورفضهم المخاطرة بأموالهم فى مشاريع سينمائية قد لا تدر ربحا عليهم.

وترى المخرجة مريم أبوعوف أنه يحسب لمحمد السبكى استمراره فى الإنتاج السينمائى رغم الظروف السيئة المحيطة، وأنه علينا أن نرفع له «القبعة» لأنه الوحيد الذى ينتج ولم يستسلم مثل باقى المنتجين، وتابعت أنها لا ترى منطقا فى هروب المنتجين عن الصناعة وتبرير ذلك مثلا بانتشار القرصنة على الأفلام وسرقتها حيث قالت مريم: العالم كله به قرصنة على الأفلام ومع ذلك فلا أحد يتعلل بها ويترك الصناعة.

وقال منيب الشافعى رئيس اتحاد غرفة صناعة السينما إن المنتج محمد السبكى رجل محترم جداً، لأنه فى ظل هذه الظروف مستمر فى الإنتاج السينمائى، ولم ينسق وراء هروب بعض المنتجين من الإنتاج للحافظ على أموالهم.

وأوضح المخرج أحمد يحيى أن «آل السبكى» هم أكثر المنتجين الذين يغامرون بأموالهم فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر وأنهم تصدروا المشهد السينمائى، ورغم أنهم يقدمون أعمالا تنال كثيرا من الهجوم بسبب تدنى مستواها إلا أنه لا يصح أن نغفل أن محمد وأحمد السبكى قدما أعمالا سينمائية هامة ومنها «كبارية» و«فرح» و«ساعة ونصف» وهى أفلام رصدت أحوال المجتمع المصرى وناقشت قضايا هامة وحصدت على عدة جوائز ونالت إشادات نقدية كثيرة، فيجب إذن تقيم المشهد من كافة جوانبه.

وقال المنتج محسن علم الدين أن السبكى حالة نادرة جداً، فهو «جزار» والناس «بتحب اللحمة» وهو راجل محظوظ جداً فى نجاح أعماله السينمائية التى تحصد إيرادات مرتفعة فى شباك التذاكر خصوصا فى مواسم الأعياد.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1302387&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-10-2013, 05:34 PM
مخرجون ومنتجون يشيدون باستمرار السبكى فى الإنتاج رغم الهجوم عليه

http://youm7.com/images/NewsPics/large/11220111504525.jpg



هجوم كبير تتعرض له عائلة «السبكى» التى نالت أفلامهم المعروضة فى موسم عيد الأضحى الاهتمام الأكبر من الجمهور خصوصا فيلم «عش البلبل» لسعد الصغير ودينا وأيضا فيلم «قلب الأسد» لمحمد رمضان والمستمر عرضه من موسم عيد الفطر الماضى.
وتنال محمد وأحمد السبكى اتهامات عدة بإفساد الذوق العام وبأن أفلامهما لا ترقى لمستوى العمل السينمائى ولا تليق بعرضها داخل قاعات السينما وأنها تعتمد على الألفاظ الخادشة للحياء مع وصلات رقص وردح فقط دون مضمون هادف.
ورغم ذلك الهجوم إلا أن بعض صناع السينما يرون أن السبكى هو المنقذ للسينما طوال الـ3 سنوات الماضية خصوصا بعد ثورة 25 يناير وتراجع مستوى الإنتاج السينمائى بشكل كبير، وإحجام العديد من المنتجين ورفضهم المخاطرة بأموالهم فى مشاريع سينمائية قد لا تدر ربحا عليهم.
وترى المخرجة مريم أبوعوف أنه يحسب لمحمد السبكى استمراره فى الإنتاج السينمائى رغم الظروف السيئة المحيطة، وأنه علينا أن نرفع له «القبعة» لأنه الوحيد الذى ينتج ولم يستسلم مثل باقى المنتجين، وتابعت أنها لا ترى منطقا فى هروب المنتجين عن الصناعة وتبرير ذلك مثلا بانتشار القرصنة على الأفلام وسرقتها حيث قالت مريم: العالم كله به قرصنة على الأفلام ومع ذلك فلا أحد يتعلل بها ويترك الصناعة.
وقال منيب الشافعى رئيس اتحاد غرفة صناعة السينما إن المنتج محمد السبكى رجل محترم جداً، لأنه فى ظل هذه الظروف مستمر فى الإنتاج السينمائى، ولم ينسق وراء هروب بعض المنتجين من الإنتاج للحافظ على أموالهم.
وأوضح المخرج أحمد يحيى أن «آل السبكى» هم أكثر المنتجين الذين يغامرون بأموالهم فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر وأنهم تصدروا المشهد السينمائى، ورغم أنهم يقدمون أعمالا تنال كثيرا من الهجوم بسبب تدنى مستواها إلا أنه لا يصح أن نغفل أن محمد وأحمد السبكى قدما أعمالا سينمائية هامة ومنها «كبارية» و«فرح» و«ساعة ونصف» وهى أفلام رصدت أحوال المجتمع المصرى وناقشت قضايا هامة وحصدت على عدة جوائز ونالت إشادات نقدية كثيرة، فيجب إذن تقيم المشهد من كافة جوانبه.
وقال المنتج محسن علم الدين أن السبكى حالة نادرة جداً، فهو «جزار» والناس «بتحب اللحمة» وهو راجل محظوظ جداً فى نجاح أعماله السينمائية التى تحصد إيرادات مرتفعة فى شباك التذاكر خصوصا فى مواسم الأعياد.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1302491&SecID=48&IssueID=0)