المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 21/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:12 PM
قالت إنها لن تفرض نفسها على أي جهة إنتاج
أنغام لـ «الراي»: أراهن على ألبومي الجديد ... ولم أرفض عروض السينما


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/6a0c7926-feb5-433f-9abd-fa4ab2694bfd_main.jpg


| القاهرة ـ من عماد إيهاب |

قالت المطربة المصرية أنغام إنها تواصل التحضير لألبومها المرتقب الذي تتعاون فيه مع الشاعر الغنائي المصري أمير طعيمة، مشيرة إلى أنها انتهت من تسجيل 4 أغنيات من الألبوم من كلمات أمير طعيمة، وألحان خالد عز وحسين بدر وأحمد صلاح حسني، وتوزيع أحمد إبراهيم وحسن الشافعي.
وأوضحت لـ «الراي» أنها تود تقديم ألبوم مختلف عن ما قدمته في السابق لأن جمهورها تعوّد منها على التنوّع، وهي تراهن على ألبومها الجديد، رغم أن صناعة الكاسيت تعاني من تحديات عديدة بسبب القرصنة والظروف السياسية التي تعيشها مصر.
ورداً على سؤال حول ظاهرة أغنيات «السنغل» التي انتشرت حالياً تعويضاً لعدم قدرة المطربين على تقديم ألبومات؛ قالت: «أغنية (السنغل) أصبحت الحل الذي يلجأ إليه المطربون حالياً، للتواجد في ظل أزمة سوق الكاسيت، وعدم تحمس شركات إنتاج الكاسيت للإنتاج بسبب الخسائر المادية التي يعانون منها بسبب قرصنة الألبومات الجديدة على الإنترنت، حتى يجد المسؤولون حلاً لهذه المشكلة التي أصابت صناعة الكاسيت بالانهيار، وعموماً أغنيات السنغل ليست جديدة على الساحة الغنائية، فالمتابع لجيل العمالقة يجد أن عبد الحليم حافظ لم يكن يطرح في العام سوى 4 أغنيات وتطرح في مواسم معينة».
وحول تفكيرها في تقديم ألبوم غنائي للأطفال، اعتبرت أنغام أن جيل الأطفال الحالي مختلف عن الأجيال الماضية، فقد صارت لديه جهات عديدة للمعرفة عن طريق التكنولوجيا الحديثة المتطوّرة سواء الإنترنت أو التلفزيون، ولذلك فهو يحتاج إلى قالب جديد ومختلف للغناء، بخلاف الأغنيات القديمة التي كانت تظهر للأطفال وتعتمد على البساطة. وأوضحت أن «تقديم ألبوم غنائي للأطفال بشكل مختلف من حيث الكلمات والألحان يتطلب وقتا ومجهودا كبيرين للغاية، ولهذا قررت تأجيل تلك الخطوة موقتا ولكنها ضمن مشاريعي الفنية التي أهدف لتقديمها خلال الفترة المقبلة».
ونفت أنغام، أن تكون اختارت مسلسلاً جديداً لتخوض به تجربتها الثانية في الدراما التلفزيونية بعد مسلسل «في غمضة عين»، مؤكدة أنها ما زالت تدرس العروض المقدمة إليها في السينما والتلفزيون.
وعن سبب رفضها القيام ببطولة عدد من الأفلام السينمائية التي عرضت عليها في الفترة الماضية قبل أن تقبل بطولة مسلسل «في غمضة عين»، أجابت: «عرض عليّ عدد من الأفلام السينمائية، والحقيقة التي لا يعلمها الكثيرون هو أنني لم أرفض تلك العروض، ولكن لم يحدث اتفاق بيني وبين القائمين على العمل، وأحياناً أفاجأ بترشيح فنانات أخريات بدلاً مني لأسباب لا أعلمها، بعد أن أقوم بتوقيع العقود مع الشركات المنتجة، وينتهي الأمر من دون أن تحدث أي خلافات بيننا، ولكن لم أشغل بالي بتلك الأمور لأنني لا يمكن أن أفرض نفسي على أي جهة إنتاج مهما كان الأمر».
وأضافت: «كنت أنتظر طوال الفترة الماضية أن يأتي لي العمل الفني المناسب حتى جاء مسلسل (في غمضة عين) الذي نال إعجابي بمجرد قراءتي لسيناريو العمل وقررت أن أظهر به وكان دوري مفاجأة سارة لجمهوري، وهذا الأمر أسعدني كثيراً لأنني أعمل وأجتهد من أجله».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471938&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:13 PM
تشارك في مسلسل «سين من الناس»
نور... إحدى نزيلات دار حياة الفهد


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/6d35bd88-31b5-4d6b-b824-67b1a0e459f2_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

أعربت الفنانة نور عن سعادتها بالمشاركة في المسلسل الدرامي الجديد «سين من الناس» أمام الفنانة حياة الفهد، ومن تأليف حسين المهدي، واخراج علي العلي.
وأوضحت نور لـ«الراي» ان المسلسل يحكي قصة مديرة دار تكون في استعداد دائم لاستقبال النساء اللاتي يعانين من بعض المشاكل، مشيرة الى ان العمل يتطرق الى شريحة من النساء يتم طردهن من منازلهن ولا يجدن الا الشارع ليكون المأوى لهن.
وعن ملامح شخصيتها قالت: «ألعب في المسلسل شخصية مختلفة لامرأة تلجأ الى تلك الدار بعد تعرضها لظروف تجعلها نزيلة فيها، وتتوالى الأحداث في اطار شيق».
وعن مشاركتها للفنانة حياة الفهد؛ قالت: «على المستوى الشخصي انا من عشاق (أم سوزان) لتواضعها واحتضانها لجيلي من الفنانين الشباب، وسبق لي ان شاركت معها في مسلسل (سيدة البيت)، وبالنسبة اليّ خطوة مهمة الوقوف أمام حياة الفهد لكونها اسماً لامعاً في عالم الفن ولا يستهان بها، فهي فنانة شاملة، استفاد الكثيرون من الوقوف أمامها، فهي ان أرادت ان تبكيك فستبكيك، وان أرادت ان تضحكك فستضحكك من دون ترتيب فهي بكل شيء مميزة، لذلك أعتبر اختيارها لي بمثابة مسؤولية كبيرة حملتني اياها، لذلك أسعى دائماً الى ان أكون عند حسن ظنها، وأكون محل الثقة التي أوكلتني اياها».
وفي سياق آخر؛ تستعد نور لتصوير دورها في عمل درامي جديد موجه لقضايا الشباب وسيتصدى لاخراجه المخرج علي العلي وسيشاركها البطولة حمد العماني، ولكن الى الآن لم يحدد عنوانه ولم تكتمل ملامحه بعد


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471936&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:14 PM
«المسلسل فرض نفسه مع عرض أول حلقتين»
ليلى السلمان لـ «الراي»: «السلطانة»... «أكشن» خليجي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/87a557ee-dd84-4d00-8b46-e21d582831d8_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

أعربت الفنانة ليلى السلمان عن سعادتها بحضور الحفل الذي أقامته شبكة «OSN» في الإمارات لفريق مسلسل «السلطانة» الذي يعرض حالياً على شاشة «OSN ياهلا».
وقالت السلمان لـ «الراي»: «رغم أن القناة مشفرة، لكن المسلسل فرض نفسه منذ عرض أول حلقتين منه، واعتدنا من قناة OSN ياهلا أن تقدم أقوى المسلسلات الخليجية والعربية والتركية، وكانت المراهنة على العمل كبيرة لتميزه بعنصر الخيال، لا سيما أن الدراما السعودية أثبتت وجودها في الدراما الواقعية والاجتماعية، في وقت بات التنويع والتجديد خياراً له أهمية كبيرة، سواء بالنسبة إلى المبدع أم المشاهد نفسه».
وأوضحت أن العمل يشكّل إضافة حقيقية إلى الدراما الخليجية من خلال تركيزه على ما يعرف في أدبيات صناعة الأفلام الغربية بـ«الأكشن»، أو «الإثارة»، وهو أمر يكسر نمطية المسلسلات التي أصبحت مكررة في الكثير من الموضوعات. وأشارت إلى أن من المقرر عرض مسلسل «السلطانة» على قناة «mbc» خلال الفترة المقبلة
وعلى صعيد آخر، كشفت السلمان عن أنها بصدد قراءة عدد من النصوص الدرامية التي عرضت عليها في الفترة الأخيرة لاختيار الأفضل منها، مؤكدة أنها لا تقبل بأي عمل يكون أقل من مستوى مسلسلها «السلطانة»، لذلك ستدقق في اختياراتها في هذه المرحلة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471933&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:15 PM
تنطلق فعالياته في ديسمبر المقبل
«معزوفة الذاكرة» تمثل المسرح الكويتي في المهرجان المحلي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/1448d715-d3c8-443d-b414-b404ef97c9a6_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

بدأت الفرق المسرحية في الكويت بزيادة استعداداتها للمشاركة بقوة في الدورة الرابعة عشرة من المهرجان الكويت المسرحي الذي سينطلق في ديسمبر المقبل، إذ تشارك فيه كل الفرق الأهلية وكذلك فرقة مسرح الشباب ومسرح الجامعة بالإضافة إلى بعض الفرق الخاصة التي لديها عروض مسرحية متميزة.
وكشف الفنان فيصل العميري لـ «الراي» عن مشاركة فرقة المسرح الكويتي في المهرجان من خلال مسرحية «معزوفة الذاكرة»، وقال «هذا النص فيه العديد من الصور الفلسفية والواقعية وتمت كتابته بعناية كيبرة»، مشيداً في الوقت نفسه بالكاتب فيصل العبيد مؤلف النص.
وفي ما يتعلق بالمشاركين في العرض، أوضح العميري أن هناك مجموعة متميزة من العاملين في المسرح ستشارك في هذا العرض من بينهم حنان المهدي ويوسف البغلي وسليمان المرزوق، متمنيا أن يحظى العرض بقبول الجمهور.

[/URL]

المصدر : [URL="http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471935&date=21102013"]جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/87ffbeac-fc10-4026-9199-c5f29c64d092.jpg)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:16 PM
يسعى لتقديم ما يميزه عن أبناء جيله
حمد المنصور لـ «الراي»: صير الفنان... في «السنغل»!


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/3766f79f-b697-4b6d-a865-0a1b86e441af_main.jpg



| حوار رشا فكري |

انطلق في مجال الفن بالعزف على العود، واكتشف موهبة الغناء بعد التحاقه بالمعهد العالي للموسيقى. ورغم أنه لم يصدر أي ألبوم، إلا أن المغني حمد المنصور استطاع أن يكوّن قاعدة جماهيرية معظمها من الشباب، ويسعى إلى إثبات موهبته الغنائية عربياً، وحلمه أن يقدم شيئاً مختلفاً يميّزه عن غيره من أبناء جيله.
«الراي» حاورت المنصور للحديث عن انطلاقته الفنية وطموحاته في هذا المجال، وسبب اعتماده على أغاني «السنغل» فقط من دون تقديم ألبومات، ورأيه في برامج المواهب الغنائية، كما تطرق الحوار إلى حياته الشخصية وسر تأجيله لمشروع الزواج:

• أتمنى تقديم «ديو» مع عمرو دياب
• التمثيل خطوة مؤجلة رغم العروض

• كيف جاءت انطلاقتك في عالم الغناء؟
- موهبتي الأساسية هي العزف على العود وليس الغناء، ولكن وبعد دخولي المعهد العالي للموسيقى اكتشفت موهبة الغناء وبإشادة كل من حولي من أساتذتي بالمعهد الذين أعجبوا بصوتي، وبدأت انطلاقتي الفعلية في العام 2012 مع أغنية «شالوضع» التي حققت نجاحاً على مستوى الخليج.
• هل سبق وصوّرت فيديو كليب لأغانيك؟
- هناك نيّة لتصوير أغنية «يا من ترى» من كلمات جاسم العوضي، ألحان حمد القطان، توزيع زيد عادل ومن إنتاج جاسم مصطفى وقد سبق وأن طرحت الأغنية منذ فترة، لكنها لم تحقق النجاح عند صدورها وسيقوم بإخراج الكليب عبد الرحمن الياسين.
• ولماذا لم تحقق النجاح من وجهة نظرك؟
- لأنها ظلمت عند طرحها في بعض محطات الإذاعة التي تتعامل بمحسوبية مع الفنانين الشباب وتكون الأولوية فيها لخدمة الشباب غير الكويتيين.
• ما رأيك باعتماد الفنان على طرح أغاني «السنغل»؟
- أرى أن أغاني «السنغل» هي الأكثر انتشاراً والأسرع صدوراً من الألبومات، كما أن الجمهور يهتم بها أكثر من الألبوم الكامل، مع العلم أن لها خطورة كبيرة، فهى إما ان تضع الفنان في القمة أو تخفض من جماهيريته.
• معنى ذلك أننا لن نرى ألبوماً غنائياً خاصاً بك في الأسواق قريباً؟
- فكرة تقديم ألبوم غنائي مؤجلة، لأن الألبوم مكلف جداً بالنسبة إلى الفنان، ومردوده المادي ضعيف.
• ما الجديد الذي تحضّر له؟
- أبدأ بالتجهيز لأغنية «سنغل» جديدة وستكون ذات إيقاع مختلف عما قدمته في السابق، وهي من كلماتي وألحاني. كما أحضّر أيضاً لأغنية «سنغل» أخرى بعنوان «مراهق» من كلمات سمر البحرينية وألحان حمد القطان.
• كيف ترى برامج الهواة الغنائية الشبابية؟
- لها شعبية كبيرة وتفيد كل من يشترك بها وتحقق للفنان قاعدة جماهيرية كبيرة وأرى أن الفنان لا يستطيع شراء الجمهور بالمال.
• لماذا لم تفكر في دخول برامج مسابقات المواهب؟
- لست ضد هذه النوعية من البرامج، لكن تحتاج إلى تفرغ، واهتمامي الآن ينصب نحو الدراسة، فلها الأولوية في حياتي، ولكن بعد إنهاء دراستي في معهد الموسيقى من الممكن أن أشارك في أحد البرامج.
• أين أنت من الحفلات الغنائية؟
- في الغالب لا توجد لدينا حفلات في الكويت، فهناك جلسات غنائية، وأنا دائم التواجد فيها.
• مع من تتمنى تقديم «ديو»؟
- أحلم بـ «ديو» مع عمرو دياب.
• أي من الألوان الغنائية تفضّل؟
- أنا من عشاق الفن الهندي والغناء بلغتهم.
• هل فكرت في التمثيل؟
- عُرض عليّ عدد من النصوص الدرامية، ولكنني أراها خطوة مؤجلة وأفضّل أن يكون تركيزي في هذه الفترة على الغناء لإثبات موهبتي أكثر على الساحة الفنية.
• بمن تأثرت من الفنانين؟
- تأثرت كثيراً بالفنان يوسف المطرف الذي كان أهم الأسباب التي جعلتني أحب العزف على العود وتربيت على ألحانه.
• هل أنت ممن يطرق باب المنتجين؟
- لا أطرق باب المنتجين، فهناك من هو مقتنع بموهبتي ومتبنيها ودائماً أتلقى الدعم والتشجيع.
• ما الذي تطمح للوصول إليه؟
- أسعى إلى إثبات موهبتي أكثر في الوطن العربي، وأن أضع بصمة من خلال ما أقدمه، وحلمي أن أقدم شيئاً مختلفاً يميّزني عن غيري من شباب جيلي.
• من هم الأشخاص الذين تتقبل نصائحهم؟
- أتقبل النصيحة من كل إنسان طالما كانت في صالحي وتفيدني.
• الحب والزواج، ماذا يمثلان في حياة حمد المنصور؟
- الحب والزواج مهمان في حياة كل فنان، ولكن بالنسبة إلى الزواج خطوة مؤجلة إلى أجل غير مسمى وأنا متفرغ الآن للفن فقط.
• هل لك مواصفات خاصة بفتاة أحلامك؟
- ليست لدي أي مواصفات محددة ولكن أهم شيء هو وجود الحب والتفاهم، بالإضافة إلى أن تكون متفهمة لظروف عملي كفنان.
• هل لك هوايات أخرى؟
- هوايتي ليست بعيدة عن الفن وهي التوزيع الموسيقي، ومن أجلها أنشأت مع مجموعة من الأصدقاء استوديو لتوزيع الأغاني.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471932&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:18 PM
المطربة الصاعدة حلت ضيفة مميزة على «النهار»
ليلا المغربية: أسعى لفسخ عقدي مع «هاب»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/11f18d65-d717-473f-a54f-d62c5a52449e_mainNew.jpg




فنانة مغربية انطلقت إلى عالم الشهرة من القاهرة وعملت لسنوات مع شركة «هاب» الكويتية والتي كانت تحتكرها حتى عام 2019 قدمت الأغنية الحديثة كما أحيت العديد من الأغاني المغربية التراثية بطريقتها الخاصة. خاضت أيضاً تجربة الغناء باللهجة الخليجية.

من أشهر ألبوماتها «أدلل» و«رومانسي».. وحققت نجاحاً لافتاً في أكثر من كليب، إضافة إلى مشاركتها المميزة قبل أشهر في مهرجان «موازين» الدولي في المغرب.

خلال عشر سنوات تنقلت ما بين القاهرة والمغرب وباريس والكويت قبل أن تنقل إقامتها ومعظم أنشطتها الفنية إلى باريس قبل أشهر.

وتعترف أن الأجواء الموسيقية في باريس وبلجيكا أكثر دقة واحترافية والتزاما وهو ما يساعدها على الإنجاز وتنفيذ أعمال عربية بتوزيع عالمي وذات طابع أندلسي.

ورغم إدراكها أن ثورات الربيع العربي والحراك السياسي في المنطقة أثرا سلباً على سوق الغناء والحفلات و المهرجانات لكنها تسير بخطوات واثقة وتقول إنها راضية عن المرحلة الجديدة في حياتها الفنية.

في جعبتها الكثير من الأحلام والكليبات، ولا تمانع في خوض تجربة التمثيل. كما تحدثت عن علاقتها بالوسط الفني وما قالته عن أحلام وهيفاء وسمية الخشاب.

تفضل العمل بمزاج ولا تبالي بحزب أعداء النجاح.. وهي إنسانة متصالحة مع ذاتها ترى نفسها «ست بيت» وأمنية حياتها إنجاب أطفال.

الفنانة المغربية ليلا زارت الكويت أخيراً وخصت «النهار» بهذا اللقاء الشامل معها:

بداية.. ما سبب زيارتك إلى الكويت؟

زيارة سريعة لإنجاز بعض الأعمال ولقاء وسائل الإعلام والأصدقاء هنا. والكويت بلد عزيز على قلبي وتربطني به ذكريات جميلة.

كنت لعدة سنوات إحدى فنانات شركة «هاب».. فماذا عن علاقتك بالشركة بعد رحيل مؤسسها الشاعر الشيخ صباح الناصر؟

هذا صحيح.. للأسف قبل رحيل الشاعر صباح الناصر رحمة الله عليه كانت العلاقة مع الشركة سلبية وأعلنت عن رغبتي في فسخ العقد معها.. والشركة الآن على حد علمي توقف نشاطها وأصبحت أمورها معلقة بيد الورثة.

هل تمت تسوية موقفك مع الشركة؟

حتى الآن، لا.. عقدي مع «هاب» كان احتكار منذ عام 2005 وينتهي في 2019 أي لمدة 14 سنة، وجزء من أسباب زيارتي فسخ العقد رسمياً وأن يأخذ كل طرف حقه.

وكيف تقيمين علاقتك بعد ثماني سنوات مع الشركة؟

شركة «هاب» قدمت لي الكثير وعرفتني أكثر بالجمهور الخليجي ولا أنسى دعم الشيخ صباح الناصر رحمة الله عليه لي.. وفي عام 2007 قدمت معها واحداً من أفضل ألبوماتي وحظي بنجاح كبير ودعاية واسعة وحفلات توقيع.. لكن منذ العام 2010 تغيرت أوضاع الشركة لا أدري الأسباب.. وأصدرت ألبومي الخليجي «رومانسي» لكنه للأسف لم يحظ بالدعاية التي يستحقها وهذا كان بداية الخلاف.. ومع ذلك كان له صدى عربي واسع وانتشر على شبكة الإنترنت خصوصاً أغنية «رومانسي»

مهرجانات

برغم تعاونك مع شركة خليجية لعدة سنوات لكنك لم تشاركي في مهرجانات خليجية؟

أتمنى طبعاً المشاركة في مهرجانات مثل «هلا فبراير» أو «ليالي دبي» أو مهرجان الدوحة الغنائي ولدي الكثير من الأغنيات الخليجية.. لكن المشاركات تكون مرتبطة بشركات معينة تشرف على الحفلات أو تقوم بتسويقها.. وهذه الشركات لها مطربون يتعاونون معها.

هل ستعتمدين في المرحلة المقبلة على إدارة أعمالك بنفسك؟

بالفعل نقلت نشاطي قبل عام إلى باريس وأتعاون مع أكثر من استديو في باريس وبلجيكا.. ولدي فريق إعلامي ومستشارتي الإعلامية إيمان كمال عدا عن أصدقائي الذين أثق برأيهم. وفي النهاية الفنان يستمر بجمهوره ومعجبيه.

تعاون

لماذا لا تفكرين في التعاون مع شركات عربية مثل «روتانا» على الأقل في التوزيع؟

لا مانع لدي.. بالعكس يسعدني جداً التعاون مع شركة كبيرة مثل «روتانا» في توزيع أعمالي المقبلة أو شركة «بلاتينيوم». وعموماً نقل نشاطي إلى باريس لا يعني أنني أقطع علاقتي بجمهوري في الخليج والعالم العربي.. لكن الأجواء في المنطقة دفعتني إلى هذا القرار.. وهذا ساعدني أكثر على التركيز في عملي وتنفيذ أكثر من مشروع. لأن الأمور في الغرب تتم بسهولة ودقة واحتراف والتزام.

تعتقدين أن الأوضاع الحالية في العالم العربي أثرت على سوق الغناء؟

هناك أمور كثيرة سلبية منها قرصنة الأغاني على الإنترنت وأيضاً الوضع السياسي والثورات والمشاكل.. فالناس الآن مشغولة بالأخبار السياسية هنا وهناك أكثر من انشغالها بمهرجانات فنية أو إصدار ألبوم.. وأنا نفسي كإنسانة عربية أتأثر بأخبار الموت والتفجيرات التي نراها ونسمع عنها كل يوم.. وأتمنى أن يعم الخير والسلام كل بلادنا العربية.

هل تراهنين على النجاح أكثر في باريس؟

هناك فنانون مغاربة حققوا نجاحاً كبيراً في باريس وأوربا وتحولوا إلى «ظاهرة» منهم الشاب خالد لكنه عاد في الفترة الأخيرة ونقل إقامته إلى المغرب.. والكثير من نجوم أغاني «الراي» نجحوا في أوروبا.. ورغم جمالها وجماهيريتها لكنها لا تناسبني كلون فني.. لكن ما أسعى إليه حالياً أن أعيد تقديم الأغنيات القديمة التي يحبها الجيل القديم والمهاجرون العرب ونشعر جميعاً بالحنين إليها وأستفيد من التكنولوجيا في الغرب في إعادة توزيعها بطريقة قريبة من الأجواء الأندلسية.

ألا تخشين من المقارنة مع أصحاب الأغاني الأصلية؟

المقارنة واردة طبعاً.. خصوصاً أنها أغنيات في قلوب جميع المغاربة.. وأعداء النجاح جاهزون للتدمير.. لكن عندما أغني لنعيمة سميح فهي أستاذتنا أو لأم كلثوم أو فيروز.. فهذا حقنا كشباب أن نقدم أعمالهم كما نشعر بها وأن يتعرف عليها جيلنا.. وأتمنى في يوم من الأيام أن تكون لدي أغان ويأتي من بعدي من يحب تقديمها مرة أخرى للجمهور. والناس في ظل الأوضاع الحالية لديها ميل أكثر إلى القديم والحنين إليه وليس هناك مزاج لتلقي أعمال جديدة.

سبق وأن قدمت في ألبوم «أدلل» أغنية «جريت وجاريت»؟

هذا صحيح، كانت تجربة مهمة وهي من أشهر الأغاني المغربية ومعروفة في العالم العربي كله. وكانت من توزيع علي العايش وقررنا تصويرها فيديو كليب لكن المشروع تأجل.. وقمت أخيراً بتسجيلها من جديد في باريس وصورتها بالفعل في قصر في شمال فرنسا مع مخرج بلجيكي وبثتها قنوات ميلودي في عيد الفطر الماضي والحمد لله كان لها صدى طيب.

ألبوم

وماذا عن ألبومك الجديد؟

الألبوم جاهز منه بالفعل ثماني أغنيات ويغلب عليه الطابع المغربي مع الإيقاعات والأجواء الفرنسية والإسبانية أو «الفرانكو آراب» وهنا أغنيات ترجمتها إلى الفرنسية كي تبث في محطات الراديو في فرنسا حسب قواعد البث هناك.

أليس مرهقاً لك الاعتماد على نفسك في تسجيل وإنتاج ألبوم؟

أمر مرهق بالطبع.. ولدي تعاون مع بعض الشركات العالمية مثل Sony والفن يتطلب مزاجاً في تنفيذه وعدم الاستسلام للطابع الاستهلاكي الذي يجبر المطرب على طرح ألبوم كل عام.. فمثلاً في الغرب ربما لا يطرح المطرب ألبوماً جديدً إلا كل خمس سنوات.. لكن السرعة التي يعمل بها البعض في العالم العربي تجعل ألبومه يستهلك نفسه سريعاً ولا يبقى في الذاكرة.. فهذا مرهق ويؤثر على مزاج الفنان وعلى الجودة.. لذلك خططي تركز أكثر على الكليبات والأغاني المنفردة في الفترة المقبلة ولا أتعجل طرح الألبوم. وأتعاون حالياً مع فريق متمرس منهم ديفيد بيكونت وبيتر سلودان وآزايا البلجيكي.

مصالحة

كانت لك مشاركة مميزة في مهرجان «موازين» قبل أشهر قليلة.. كيف وجدت التجربة؟

واحدة من أهم التجارب في حياتي وهو مهرجان ثقافي وفني راق يشمل موسيقات وثقافات من كل العالم.

هل حفلتك كانت نوعاً من المصالحة لجمهورك في المغرب؟

بالفعل أنا مقصرة في حق جمهوري في المغرب.. فهم أهلي وبلدي.. لكن الصدفة جعلتني أبدأ انطلاقتي من مصر أم الدنيا في مهرجان الأغنية عام 1999 ومنذ هذا التاريخ وأنا أحاول أن أثبت نفسي وأحقق ذاتي.. ثم انتقلت إلى الكويت وواصلت المشوار.. والآن أنا سعيدة بالعودة إلى بلدي نجمة والمشاركة في واحد من أكبر المهرجانات في المغرب ووجدت أفضل استقبال لي من الجمهور والقنوات التلفزيونية ووسائل الإعلام.

هل هناك أعمال مغربية أخرى في الطريق؟

بالفعل قدمت أغنية وطنية «هي المغرب بلادي» أهديتها إلى المغرب وإلى جلالة الملك محمد السادس. وكانت تجربة جميلة وبمثابة تصالح مع جمهور بلدي. وأيضاً أحضر لأغنية مغربية جديدة مع المخرج البلجيكي كارلان من توزيع ديفيد بيكونت والجديد فيها أنني أغنيها بطريقة الأوبرا.. فمنذ عام 2008 أواصل تدربيات الصوت مع فنان أوبرالي معروف هو نيكولا زيفينسكي ومن يستمع للأغنية سوف يشعر كأنها «آريا» في أوبرا عالمية رغم الكلام العربي والتوزيع الموسيقي.

بعد عشر سنوات والانتقال ما بين المغرب والقاهرة والكويت وباريس.. الى أي حد تشعرين بالرضا؟

الحمد لله راضية عما حققته بغض النظر عن الصعوبات.. ولا أريد لنفسي كل الشهرة بل أريد لي مكاناً صغيراً. فالأضواء الكثيرة ترهقني وتتعبني. وأشتغل بطريقتي وبالإيقاع الذي يناسبني وبأسلوبي مهما كانت العراقيل وأهم صفة في الفنان أن يكون صادقاً مع نفسه. والحمد لله أنا إنسانة لدي تصالح مع ذاتي ولا مشكلة بيني وبين أحد.

وماذا عن تصريحاتك بشأن بعض الفنانين مثل سمية الخشاب وهيفاء وهبي وأحلام؟

بعض هذه التصريحات صدرت عني بالفعل.. فمثلاً ان استمعت إلى أغنية خليجية لسمية الخشاب ولم ترق لي وسألني أحد الصحافيين عن رأيي فقلته بصراحة ونشرها كما هو.. ولا يمكن أن أقارن أداءها مثلا بأداء أنغام أو ذكرى رحمها الله.. وايضاً عاتبت أحلامي بسبب المبالغة في ارتداء مجوهرات بملايين الدولارات دون أن تراعي ظروف الكثيرين في عالمنا العربي.. والمجوهرات الغالية لن تضيف إليها شيئاً كفنانة لها جمهورها.. لكن بعض وسائل الإعلام تبالغ في التصريحات أو تحرفها.. أما علاقتي مع هيفاء فهي طيبة وهنأتها أخيراً على أحدث كليب لها.

شللية

ألا ترين أنك بعيدة عموماً عن الوسط الفني؟

كعمل.. شاركت أخيراً في عدة حفلات ما بين القاهرة وبيروت والمغرب.. لكن لا أحب الشللية ومعظم أصدقائي من خارج الوسط الفني.. منهم أصدقاء طفولة ودراسة في باريس وهم من الأشخاص المثقفين جداً الذين أستفيد من آرائهم والنقاش معهم.

بعيداً عن الغناء.. ألا تفكرين في التمثيل؟

بالفعل تلقيت عرض تمثيل في باريس لكن الدور لا يتفق مع تقاليدنا العربية وخشيت من جرأته حتى لا أكرر ما حدث معي في أحد الكليبات.. ولدي عرض آخر لفيلم فرنسي ـ مغربي ونية التمثيل موجودة إذا ناسبني الدور.

بحكم تخصصك في إدارة الأعمال.. ألا تفكرين في «البيزنس»؟

في الوقت الحالي لا.. أنا «ست بيت» ولدي عائلتي وأفكر جدياً في إنجاب أطفال.

أخيراً.. ماذا تقولين لجمهورك؟

أتمنى الخير والسلام لكل الشعوب العربية والإسلامية وأن تنتهي المآسي التي نراها كل يوم.. وأقول لجمهوري الحبيب كل عام وأنتم بخير ونحن نعيش أجواء عيد الأضحى المبارك.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416065&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:22 PM
كندة علوش تواصل تصوير فيلم «لا مؤاخذة»


تواصل الفنانة السورية كندة علوش حاليا تصوير فيلمها الجديد «لا مؤاخذة» للمخرج والسيناريست عمرو سلامة وانتاج شركة «فيلم كلينك» لمحمد حفظي، ورفضت كندة الكشف عن تفاصيل دورها في الفيلم، مكتفية بالقول انه تجربة رائعة ويمثل اضافة لمشوارها الفني. ومن جهة أخرى، تشارك كندة، ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي في دورته التاسعة والعشرين، والتي يرأسها الفنان محمود قابيل.

وعبرت كندة عن سعادتها بهذا الاختيار وذلك لما يتمتع به المهرجان من سمعة طيبة وتاريخ عريق ولمحبتها لمدينة الاسكندرية التي وصفتها بالساحرة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416050&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:22 PM
حبيب غلوم يتحفظ على اللهجة الكويتية


أبدى الفنان الاماراتي حبيب غلوم تحفظاً على دبلجة بعض الأعمال الأجنبية الى اللهجة الكويتية وتساءل في صفحته على تويتر: «الأعزاء ادارة مؤسسة دبي للاعلام دبلجة البرامج والمسلسلات الى اللهجة الكويتية هل تجدي وتتفق مع سياسة المؤسسة التي نعتز بها ونفخر؟! مجرد سؤال». والمعروف ان مجموعة MBC وكذلك مؤسسة دبي للاعلام اتجهتا في الآونة الماضية الى دبلجة بعض الأعمال الهندية والتركية اما الى اللهجة المصرية بما لها من حضور واسع في العالم العربي، أو الى اللهجة الكويتية المنتشرة خليجياً.. لكن يبدو ان هذا التوجه يلقى تحفظاً من البعض لأسباب مختلفة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416045&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:23 PM
مرام... أصبحت «أم علي»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/21/89905820-ac9f-457b-abb8-32d6451206c6_mainNew.jpg



فرحة الفنانة المحبوبة مرام لا توصف، اثر انجابها ابنها الأول الذكر «علي» ليضاف الى أسرتها التي تتكون ايضا من ابنتيها جنان وجمانة.

وكانت الفنانة مرام قد اعتذرت عن العديد من الأعمال الدرامية اثر مشاركتها في بطولة مسلسل «البيت بيت أبونا» في الدورة الرمضانية الماضية، مبروك والحمد لله على السلامة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416042&date=21102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:24 PM
أول حفل لرامي عياش بعد الزواج

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/416818-135643.jpg


اختتم رامي عياش آخر حفلات العيد على مسرح «هواين» في «غولف بورتو السخنة» بمصر. ويعد هذا الحفل الأول للنجم اللبناني في مصر منذ إعلان زواجه من مصممة الأزياء داليدا سعيد قبل شهرين. وحضر الحفل عدد كبير من جمهور رامي عياش ورواد «بورتو سخنة». وقدم الفنان اللبناني العديد من أغنياته كـ «خليني معاك»، و«أنا شوقي معك»، و«الناس الرايقة»، و«نفسي أرتاح»، و«حبيبي أنا». من جانب آخر أكد الفنان اللبناني في تصريحات له انه لا يمانع عمل المرأة إذا كانت فاعلة وقادرة على التوفيق بين بيتها وعملها. وقال عياش: حرام أن تحصر المرأة نفسها في مكان واحد، لاسيما إذا كانت موهوبة.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416818/21-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:27 PM
مايا دياب: أعيش كأني سأموت غداً ولهذه الأسباب ارتديت الشورت

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/416823-135645.jpg


أكدت الفنانة اللبنانية مايا دياب أن لا حدود لطموحها، لافتة إلى أن أي فكرة تخطر في بالها، تكون قابلة للتنفيذ، وقالت: إن ما طمحت إليه وصلت له، وما زال أمامي الكثير مستقبلا، لكني أسير خطوة خطوة وأفرح بنجاح كل عمل أقدمه.
ورفضت مايا الكشف عما تحلم به اليوم، وبررت ذلك قائلة: لن أفصح عن حلمي، إذ أعتبره أمرا شخصيا يخصني وحدي لا يفترض أن يعرفه الناس، بل أن يتلقوا نتائجه الرائعة فقط، لم أقل مرة إنني أحلم بتقديم برنامج أو كليب «يكسر الدنيا» إنما حققت ذلك، لذا كوني على ثقة أنني إن قدمت عملا ناجحا في المستقبل فهذا يعني أنني خططت له قبل سنة. وفي الوقت الذي رفضت فيه وصف نفسها بالمتشائمة، قالت مايا، حسب موقع «محيط»: أعيش كل يوم من عمري كأني سأموت غدا، وأضافت: لو كنت متشائمة لكنت عشت في خوف دائم، لكني أحيا كل يوم بيومه، وأحاول أن أقدم فيه أفضل ما عندي، وأن أفرح به إلى أقصى الحدود، وأقول للمقربين مني دائما «إن مت قولوا عني هذا».
وأكدت مايا أن «الشورت» الذي ظهرت به في كليب «سوا» شكل صدمة لدى البعض، وعنه قالت: كان حكرا على عدد من الفنانات، لأنه يحتاج إلى جرأة كبيرة لارتدائه في عمل فني، وبما أن التصوير كان على البحر فكان «الشورت» من متطلبات الأغنية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416823/21-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:53 PM
صورة: هيفاء حسين محجبة تتضرع لله .. داخل المسجد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/416784-02.jpg


عبر حسابها على موقع الصور "انستجرام " نشرت النجمة البحرينية هيفاء حسين صورة التقطت لها من داخل مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي.
هيفاء ظهرت في الصورة وهي ترفع أكف الضراعة سائلة المولى عز وجل أن يحفظ بلدها البحرين والإمارات وسائر بلاد المسلمين، فمن يؤمن على دعائها؟


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416784/21-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:54 PM
رزان مغربي حامل!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/416811-135641.jpg


ما زالت رزان مغربي تخفي خبر زواجها من الشاب المصري ناجي الذي ظهر معها في الفيديو الذي انتشر قبل أكثر من 3 سنوات وتسبب بـ «فضيحة» للمذيعة اللبنانية المقيمة في مصر وعائلتها، فغابت لمدة طويلة عن الإعلام. وفي رمضان قبل الماضي عادت الى الظهور وأطلت مع الإعلامي نيشان في الموسم الأول من برنامجه «أنا والعسل». حينها ظهرت بفستان أبيض وألمحت الى أنها تزوجت ثم عادت وأطلقت تصريحات اعتبرها البعض غريبة. فقالت إنها لن تعطي «سكوب» زواجها لأحد وتفضل أن تعلن خبر زواجها في برنامجها الخاص، في حين أكدت مصادر مقربة جدا من رزان خبر زواجها من ناجي قبل سنة تقريبا، وقد عقدت قرانها عليه بعدما أشهر إسلامه في لبنان، علما بأن العريس مصري وحضر مع رزان حفل عرس شقيقها طارق.
وكشفت مصادر مقربة جدا من رزان التي ما زالت تخفي خبر زواجها، أنها حامل في شهرها الرابع، لكنها تخفي الموضوع وتحرص على الابتعاد عن الإعلام حتى لا تظهر حملها وتفضل أن يبقى كل شيء سرا حتى إشعار آخر. لكن لا يبدو، حسب موقع «انا زهرة»، أن خبر الحمل سيبقى سرا، فالكثير من المقربين منها لاحظوا ظهور علامات الحمل عليها، مما سيضع رزان في مأزق حقيقي. وإذا كانت تفضل عدم إعلان خبر زواجها، فماذا عن حملها الذي سيظهر عاجلا أم آجلا؟

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416811/21-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 03:56 PM
احلام تثير غضب السعوديات: "اقول قومن صلن وسياقة مشوا بوزكم"


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/416782-j9iychq5.jpg



فجرت الفنانة احلام مفاجأة من العيار الثقيل ، عندما أعلنت موقفها من قيادة المرأة السعودية للسيارة ، مما تسبب في اندلاع موجة انتقادات لاذعة للفنانة الاماراتية ، لم تخلو من الهجوم الجارح .
وكانت أحلام قد غردت قائلة “انا ضد قياده المرأة في السعودية اكييييييد هاذي بلد الحرميين تخيلوا الوضع # كوارث انا ما اتكلم عن البنت السعودية إنما بشكل عام مرفوض”.. وأضافت في تغريدة ثانية “وليس آخرا اذا في لتويتر كل شوي مشكله! يعني أقول استغفر الله يردون الله يأخذك هذا عادي اجل وش بتسون لما تسوقون مراكز الشرطة الله يعينهم” .
وختمت احلام تغريداتها بتغريدة قالت فيها “أقول قومن صلن وسياقه مشوا بوزكم مافي سلااااااام بااااي”.
موقف أحلام المفاجئ ، ترتب عليه انتقادات واسعة لها، واتهامها بالأنانية، والتكسب بالعاطفة الدينية، رغم إنها تقود سيارتها بنفسها، وتظهر في برامج تلفزيونية بملابس غير لائقة.
وانشأ مجموعة من المغردين وسماً بعنوان ” #احلام_تعارض_قيادتنا_للسيارة ” سخر البعض من آراء أحلام، وعدها البعض الآخر رأياً يجب أن يحترم، وقالت المغردة رغد الفيصل “عندما يصبح الدين أداة متاجرة بأيدي المتردية والنطيحة تكون النتيجة امرأة كهذه تتحدث باسمه”، فيما سخر خالد خلاوي بقوله “أحب الصالحين ولست منهم أكثر مبدأ يسكت تأنيب الضمير، هذا الفهم المشوه يجعل ضميره يسكت عنه لكن يصرخ على غيره”.
وقالت صبا الحمد “ما اقول .. الا الروس نامت و العصاعص قامت ..ما بقى الا احلام تمنع و تنهي في القرارات السعودية”، وغردت بشائر قائلة “هي علاقتها مع الشعب السعودي تطق بعروسهم بس وش لقفها تعارض ولا تأييد” حسب موقع الوئام.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416782/21-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:00 PM
جهة إنتاج تنتظر موافقته لعمل رومانسي يجمعه مع شمس يصور في أوروبا ودبي
محمد المنصور لـ «الأنباء»: انسحابي من مسلسل سعاد عبدالله بسبب قيمة الأجر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/416817-135693.jpg

كشف الفنان القدير محمد المنصور عن عرض قدم له من قبل احدى شركات الانتاج الفني الضخمة وهو عبارة عن نص لمسلسل وصفه بالرومانسي لأبعد الحدود والذي سيشهد مشاركته للمرة الاولى مع المطربة شمس وفي حال وافق المنصور سيكون العمل من بطولتهما، مشيرا في تصريح خاص لـ «الأنباء» الى ان العمل والذي لم يحدد اسمه حتى الآن سيتم تصويره في ثلاث دول هي إسبانيا وجنيف ودبي وسيكون ذات طابع رومانسي، موضحا انه حتى الآن لم يبلغ الشركة المنتجة للعمل بموافقته حتى ينتهي من قراءة النص.
كما اكد المنصور عدم مشاركته مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في مسلسل «الواجهة» الذي يصور حاليا ليعرض في رمضان، حيث ذكر عدم توصله مع الجهة المنتجة للعمل الى اتفاق نهائي فيما يتعلق بالاجر الذي سيتقاضاه نظير المشاركة في العمل.
واعلن المنصور عن وجود مشروع مسلسل اخر سيشهد عودته للوقوف امام شقيقه حسين قد يكون ثاني اعماله لرمضان القادم وسيكون عبارة عن عمل درامي من انتاج تلفزيون الكويت وسيضم بجانبه وشقيقه حسين المنصور كما كبيرا من النجوم من الكويت وخارجها ومن المنتظر ان يصور في الفترة المقبلة في حال انتهى القائمون على المسلسل من فترة التحضير.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416817/21-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:05 PM
دار عرض سينمائية تمنع مادونا من الدخول وتطالبها باعتذار رسمي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/14/7f/147fc44e1fddb2cc6e84977b4057a151.jpg


مطالبة الآن نجمة البوب الأمريكية مادونا بتقديم اعتذار رسمي إلى إحدى دور العرض السينمائية؛ بعد أن خرقت القوانين وقامت بتحرير رسائل نصية عبر هاتفها المحمول أثناء عرض أحد الأفلام.
مادونا اخترقت قوانين صالة عرض «آلامو» بنيويورك أثناء مشاهدتها لفيلم «12 Years a Slave»، في إطار فعاليات مهرجان نيويورك السينمائي، وهو ما دفه بالمدير التنفيذي لدور العرض، تيم ليج، إلى إصدار قرارًا يمنع دخولها أي صالة عرض سينمائية تابعة لهم.
ليس هذا فقط بل أبلغ ليج النجمة الأمريكية بضرورة تقديمها اعتذار رسمي إلى هواة السينما في مقابل السماح لها بدخول صالات العرض السينمائية مجددًا.
وكتب المدير التنفيذي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر: «مادونا ممنوعة من مشاهدة الأفلام في سينما «آلامو» حتى تعتذر لمحبي السينما».
يذكر أن قوانين دور عرض «آلامو» قاسية جدًا فيما يختص بكتابة الرسائل أو التحدث في الهاتف أثناء عرض أحد الأفلام؛ حيث أشار القائمون عليها عبر موقعهم الخاص بعبارة: «نحن لا نتسامح مع أي شخص يقوم بكتابة الرسائل أو بالتحدث هاتفيًا خلال عرض الأفلام، ومن يقوم بذلك نحذره مرة واحدة وإن لم يستجب نقوم بطرده ولا نعيد له ثمن تذكرته».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-21/15234/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:06 PM
مايا دياب: أعيش كأني سأموت .. ولن أفصح عن حلمي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/51/78/5178762a9a3f0aaefd087c3694e17793.jpg


أكدت الفنانة اللبنانية مايا دياب أن لا حدود لطموحها، لافتة إلى أن أي فكرة تخطر في بالها، تكون قابلة للتنفيذ، وقالت: «الحمد لله كل ما طمحت إليه وصلت له، وما زال أمامي الكثير مستقبلاً، لكني أسير خطوة خطوة وأفرح بنجاح كل عمل أقدمه».
مايا رفضت الكشف عما تحلم به اليوم، وبررت ذلك قائلة: «لن أفصح عن حلمي، إذ أعتبره أمراً شخصياً يخصني وحدي لا يفترض أن يعرفه الناس، بل أن يتلقوا نتائجه الرائعة فقط، لم أقل مرة إنني أحلم بتقديم برنامج أو كليب «يكسر الدنيا» إنما حققت ذلك، لذا كوني على ثقة أنني إن قدمت عملاً ناجحاً في المستقبل فهذا يعني أنني خططت له قبل سنة».
وفي الوقت الذي رفضت فيه وصف نفسها بالمتشائمة، قالت مايا: «أعيش كل يوم من عمري كأني سأموت غداً»، وأضافت: «لو كنت متشائمة لكنت عشت في خوف دائم، لكني أحيا كل يوم بيومه، وأحاول أن أقدم فيه أفضل ما عندي، وأن أفرح به إلى أقصى الحدود، وأقول للمقربين مني دائماً «إن مت قولوا عني هذا»».
أما الأشياء التي ترغب مايا أن يذكروها الناس بها بعد وفاتها، فقد كشفتها بقولها: «أريد أن يقولوا قد كانت امرأة بكل ما للكلمة من معنى، وأن يذكروني بالضحكة والمواقف الطريفة».
النجمة السمراء اعتبرت كليب ديو «سوا» مع النجم اللبناني رامي عياش فرصة لعرض أفكارها في الثياب، حيث نوعت في إطلالاتها بالكليب بين الثياب الرياضية والسهرة، وركزت على الفساتين القـصـيرة والضيقة التي أبرزت معالم قوامي بشكل جرئ، ولكنها اعتبرت الشورت الذي ظهرت به في الكليب أكثر الثياب جرأة.
مايا أكدت أن «الشورت» الذي ظهرت به في كليب «سوا» شكل صدمة لدى البعض، وعنه قالت: «كان حكراً على عدد من الفنانات، لأنه يحتاج إلى جرأة كبيرة لارتدائه في عمل فني، وبما أن التصوير كان على البحر فكان «الشورت» من متطلبات الأغنية».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-21/15235/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:07 PM
مديحة كنيفاتي تنهي «خواتم» وتدخل «نساء من هذا الزمن»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/9b/a4/9ba4709bdab27749b5414e43aeffb405.jpg


شارفت مديحة كنيفاتي على الانتهاء من تصوير مشاهدها في مسلسل «خواتم» مع المخرج ناجي طعمي، إلى جانب كاريس بشار، وجيني إسبر، وعبد المنعم عمايري. والعمل دراما اجتماعية معاصرة تتحدث عن شخصيات سورية مقيمة في لبنان.
وبعد انقضاء أيام عيد الأضحى، تدخل مديحة مواقع تصوير «نساء من هذا الزمن» المرشح عرضه على شاشة «أبو ظبي الأولى» وهو من تأليف بثينة عوض، وإخراج أحمد إبراهيم الأحمد.
وقد علمت «أنا زهرة» أن كنيفاتي تقدم شخصية «سوزي»، وهي ابنة رجل أعمال كبير تعاني من اضطراب الشكل ومهووسة بكريمات التجاعيد وعمليات التجميل رغم جمالها البارز، فتبدأ بالعملية تلو الأخرى إلى أن تصل إلى مرحلة التشوه من كثرة العمليات.
من ناحية ثانية، أكدت مديحة أنها لا تمتلك حساباً على الفايسبوك، كاشفة عن إطلاق موقع إلكتروني خاص بها خلال وقت قريب.
يذكر أن مديحة كنيفاتي تعتبر من أكثر الفنانات السوريات مشاركة في الموسم الماضي، إذ أطلت في خمسة أعمال هي: «سكر وسط»، و«زمن البرغوت 2»، و«زنود الست2»، و«تحت سماء الوطن، و«العبور”، علماً أن الأخير لم يعرض بعد.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-21/15236/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:08 PM
أحلام لهيفاء وهبي: أنت فوق فوق

http://www.alsabahpress.com/media/cache/a5/b0/a5b0867577b5d920567b1462f22dcac6.jpg


عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي باركت الفنانة أحلام لزميلتها اللبنانية هيفاء وهبي بمناسبة تعيينها سفيرة الاتصالات للقضايا الانسانية.
وكتبت أحلام عبر حسابها : مبروك للديفا هيفاء وبدي أقول لها خليكي لا تشوفي تحت لأنهم هم تحت وإنتي فوق فوق فوق ولا تردي على حدا بيكبروا لما تذكريهم.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-21/15237/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:10 PM
في فيلم «الحرب العالمية الثالثة»
دنيا سمير غانم تقدم دور«مارلين مونرو»


http://s.alriyadh.com/2013/10/21/img/065174054471.jpg


تقرر استئناف تصوير مشاهد فيلم "الحرب العالمية الثالثة" والذي يستغرق شهراً كاملاً للانتهاء منه. حيث صُوّر أكثر من "60 "بالمئة من مجمل مشاهد فيلم "الحرب العالمية الثالثة" قبل أحداث مصر والثورة الثانية قبل أن تتوقف أعمال التصوير مُنذ شهرين، فيلمٍ "الحرب العالمية الثالثة" من إخراج أحمد الجندي وبطولة دُنيا سمير غانم وهي تظهر في إطلالة خاصة بدور "مارلين مونرو" ويشاركها البطولة الممثل المصري أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو.
يُذكر أن فيلم "الحرب العالمية الثالثة" لم يُحدّد موعد عرضه إلى الآن والذي أقتبست أحداثه عن الفيلم الأجنبي "Mystery Of the Wax Museum" المعروض عالمياً بالعام "2005م".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/21/article877161.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:11 PM
سلمان المقيطيب الشهير ب«كفته»:
احتاج إلى دعم وزراعة كلية وكثيرون في الوسط الفني «طنشوني»!


http://s.alriyadh.com/2013/10/21/img/744218000007.jpg

الجميع في الوسط الفني يعرفه جيدا لديه حضور على الشاشة، الممثل سليمان المقيطيب قدم عدة أدوار نالت شهرة لاسيما مع النجمين ناصر القصبي وعبدالله السدحان، غالبا تجد أدواره بسيطة لكنها مؤثرة كما هو دوره في مسلسل "كلنا عيال قرية" عنما قدم دور "صبي الاستراحة"، كثيرون في الوسط الفني يعتقدون انه مظلوم إعلاميا حيث لم يسلط الضوء عليه كثيراً، غالبا الجمهور لا يعرفه الا باسم "كفته" اسم شهرة التصق به. المقيطيب أجرى مؤخرا عملية جراحية في الكلى ويسعى حاليا للبحث عن مستشفى يقوم فيه بزراعة كلية سواء داخل المملكة أو خارجها. "كفته" تحدث عن رحلته مع الآلام والفن.. فإلى الحوار.

http://s.alriyadh.com/2013/10/21/img/425536573457.jpg


* متى بدأت التمثيل؟
- بدأت التمثيل عام "1415ه" عندما كان عمري ثمانية وعشرين سنة ولي في معترك الفن مايقارب "18"عاما بدأت من "طاش ماطاش 8".
* "كفته" اسم مذهل للشهرة، كيف بدأت فكرته؟
- عندما كنت في "حلة العبيد - حلة الأحرار" لاحظت لوحة "ملحمة" مكتوب عليها "لحم حاشي وكلمة كفته"، فاعجبني الاسم وأقنعت الاستاذ عبدالرحمن الزايد وناصر القصبي بان ينادوني "كفته" ومن هنا اصبح الكل ياناديني به. حتى وصل أول ظهور لهذا الاسم على الشاشة في مسلسل "عيال قرية"، ومن بعدها اصبح الجمهور ايضاً يناديني بهذا الاسم، الغريب أن هناك بعض الممثلين من يدعون انهم صنعوا لي هذا الاسم، وانهم من اخترعوا هذا الاسم، لكني تركتهم ولم ارغب بمضايقتهم، لاسيما وأن اسم "كفته" أضاف لي شهرة كبيرة وتميز.
* هل ستقدم عملاً بهذا الاسم " كفته"؟
- هناك فكرة في أن نقدم مسلسل متكامل باسم "كفته" من ايام الرياض قديماً من البطحاء "زمان" والمرقب وأن نقدم "كركترات" لم يسبق لها أن ظهرت على الشاشة السعودية.
* يستغرب البعض.!، أنك تقدم الأدوار التي لا تليق بك وربما تؤذي جسدك؟
- انا لدي مشكلة وهي ان اقدم المشهد متكامل ولا احتاج "دوبلير" وهذا هو الأهم.! حتى لو أن هناك مشاهد "ضرب" فلا امانع منها، اعتبر التمثيل حرفة وموهبة لابد أن تكون متكاملة، وقد حدث بيني وبين ناصر مشاهد كثيرة تخص تلك الحالة وبالتالي انا افضل التعامل معه وأرى انه افضل من تعامل معي خاصة في حلقة "الاسعاف" من طاش ماطاش ومسلسل"عيال قرية".
*ماهو أصعب مشهد شاركت فيه؟
_ في حلقة "الاحتراف" في طاش ماطاش، قمت بدور لاعب مع بشير الغنيم وناصر القصبي كان متخوفا من شخصيتي وقال: "انا خايف ان "كفته" يقدم الدور صح ويجري اسرع مني"، وطلب حينها ان آخذ دورة على المضمار قبل التصوير، اعتقد انه كان يريد أن يتاكد هل استطيع تنفيذ المشهد بشكل تام أم لا؟. بل حتى أن عبدالرحمن الزايد أخذني لشارع الضباب ومشيت مسافه طويلة وانهكت، وفي النهاية أطلعت على النص وعرفت انه كوميدي، واعتقد أن تلك الحلقة من اجمل الحلقات في اول ظهور لي.
*هناك من يقول انك "كومبارس".؟ لكن أنت كيف تقيم نفسك؟
- من المستحيل أن أكون كومبارس بعد هذا الزمن ولا اعتقد ذلك، ولكن ربما اصنف نفسي في الوسط فانا لست نجماً ولا كومبارساً، ولا اقبل اطلاقاً أن أكون كومبارس بعد هذا الزمن، واتذكر أن من انتشلني من أدوار الكومبارس، هو المخرج عبدالخالق الغانم وطلب مني التمثيل بشكل احترافي.
* هل تتذكر عدد الأعمال التي قمت بتقديمها؟
- تقريباً.. مسلسل "شباب البومب" ومسلسل "عيال قرية" و"طاش ماطاش" و"من الاخر" و"غشمشم" و مسلسل "نساء من زجاج" و"الخادمة" وبعض الاعمال لكن لا تحضرني حالياً.
*ماهو أصعب موقف في مشوارك الفني؟
- في "طاش ما طاش" كنا نصور مشهد من المفترض فيه يتم "سحب" ناصر القصبي بالسيارة على "التراب" ولكن كان المخرج والطاقم مترددين من أن يحصل لناصر شيء.!؟، فتبرعت أن أكون "دوبلير" عن ناصر القصبي، وبالفعل تم "ربطي" بالسيارة وسحبي، وتهشم جهاز"الجوال"بعد انطلاق السيارة.
* حدثني عن مراحل علاجك حالياً بعد اصابتك ب"الفشل الكلوي"؟
- انا متقبل وبقلب مؤمن بقضاء الله، لكن ما زالت في مراحل الغسيل منذ أشهر، واجريت عملية سابقاً، وبالتالي أنا احتاج إلى "دعم ومساعدة" لزراعة كلية سواء بالداخل او الخارج، وما يؤسف أن ارتفاع ضغط الدم وعدم المواظبة على استخدام العلاج المخصص للضغط كانت نتيجته "الفشل الكلوي" هذا حسب ما قاله الدكتور لي وبناء على التقارير. ومن هذا المنبر أتمنى من القراء والمتابعين بالدعاء لي في هذه الأيام الفضيلة، وان يعجل الله في شفائي.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/21/article877160.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:13 PM
في ثالث الحفلات المقامة في الكويت
عبادي الجوهر والرويشد وبلقيس يشعلون جمهور«البركة»


http://s.alriyadh.com/2013/10/21/img/432157566761.jpg


الحفلة الثالثة والتي أحياها كل من «اخطبوط العود» عبادي الجوهر وعبدالله الرويشد وبلقيس أحمد فتحي في قاعة «البركة» مساء امس. حيث بدئ الحفل بالمطربة بلقيس التي غنت للراحلة رجاء بلمليح «هكذا الدنيا تسامح» مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد لتلحقها برائعة والدها أحمد فتحي«أن يحرمونا» ثم «سرى الليل» و«هذا منو» و«قدر قدر» و«ليه يا بوي»، ثقتها قادتها أن تكون نجمة لامعة على مسرح «البركة»، ثم تتبعها بأغنية «مجنون أحب غيرك» لتختتم وصلتها بأغنية «أحبها».







الجوهر:«جمهور الكويت يخلي اللي ما يغني- يغني»






وبعد منتصف الليل صعد المسرح «اخطبوط العود» عبادي الجوهر الذي يحييه الجمهور الغفير وقوفا لمكانته الكبيرة في قلوبهم، الذي وصفه الجوهر:» جمهور الكويت غير ويخلي اللي ما «يغني- يغني».
ابتدأ وصلته بأغنية «نساي»، مستذكراً فيها صديقه الشهيد فائق عبدالجليل الذي كتب كلمات هذه الأغنية الرائعة وطرحت في الأسواق عام «1988م»، فيغني على «العود» أغنية «غديتي شمس» و«سكة طويلة» ليتبعها بأغنيته «من عذابي» وأغنيته الجديدة «الجراح» الذي ردد الجمهور كلماتها ليتبعها بأغنية «دقايق » و«حبك سما» ويختتم وصلته برائعته «قالوا ترى» الذي أشعل بها قاعة الحفل بشكل لا يوصف.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/21/article877159.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:21 PM
بيونسي «مغامرة» تمارس القفز بالحبال


http://www.al-jazirah.com/2013/20131021/ms_17_1.jpg

ستعدت بيونسي لآخر عروضها الغنائية في نيوزيلندا عن طريق القفز بالحبال مرتين من أعلى معلم «سكاي تاور» البالغ ارتفاعه 328 متراً، في مدينة أوكلاند. ونشرت المغنية المغامرة صورتين لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إينستاجرام» وكتبت «سقوط حر في نيوزيلندا»، وتظهر في واحدة من الصور وهي تميل ويديها ممدودة على حافة منصة البرج المطلة على المدينة. وقال موظفون في المعلم السياحي لصحيفة «نيوزيلندا هيرالد» إنهم فوجئوا عندما ظهرت بيونسي دون سابق إنذار صباح السبت ويحيط بها بعض المرافقين.
وقال أحد العمال للصحيفة «لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة، وحافظ رؤساؤنا على الأمر طي الكتمان خشية انتشار الخبر وحضور حشود ضخمة للمشاهدة، لقد فعلت كل شيء دون أن يلاحظها أحد».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131021/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:23 PM
200 فنان عربي يبدؤون تصوير مسلسل «كان زمان في المحروسة»


http://www.al-jazirah.com/2013/20131021/ms_15_1.jpg


بدأ المخرج عمرو عرفة تصوير مسلسل «كان زمان في المحروسة»، بمشاركة 200 فنان من مصر والعالم العربي في بطولات جماعية، ومن الفنانين المشاركين في المسلسل، يسرا وليلى علوي وغادة عادل وأنوشكا ومي عز الدين وداليا مصطفى ومي كساب وأيتن عامر وخالد سرحان وأشرف قنديل وإنجي المقدم»، ومجموعة كبيرة من النجوم من مصر والوطن العربي منهم قصي خولي وكارمن لبس ونور ورزان مغربي، وهو من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري.
وتم رصد ميزانية كبيرة للمسلسل لنوعيته التاريخية والتي تخوض بها «إم بى سى» أضخم إنتاج درامي لينضم لقائمة مسلسلاتها التي أنتجتها هذا العام مثل: «القاصرات، في غمضة عين، نقطة ضعف، المنتقم، وموجة حارة».
المسلسل يتناول أحداثاً مهمة ومتنوعة في تاريخ مصر منها حياة الخديوي إسماعيل وفترة حكمه ويرصد العديد من العصور ويضم مشاهد «فلاش باك» تعود لفترة محمد علي، وكيف كانت أحوال مصر المحروسة في هذا التوقيت برؤية درامية مختلفة.. ويعتبر المسلسل مزيجًا بين الدراما والسياسة، ويطرح عددًا من إنجازات كثيرة في عصر الخديوي إسماعيل، أهمها تكوين أول مجلس نواب وإصراره على مشاركة الشعب له في الحكم، كما يكشف حياة الخديوي داخل قصره وعلاقة زوجاته الأربع ببعضهن والمشاكل التي يتسببن فيها.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131021/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:26 PM
إسعاد يونس تعود إلى شاشة التلفزيون عبر برنامج توك شو

http://www.al-jazirah.com/2013/20131021/ms_14_1.jpg

تعود الممثلة المصرية إسعاد يونس إلى شاشة التلفزيون مرة أخرى عبر برنامج توك شو الذي من المقرر أن تقدمه في الفترة القادمة، وقالت إنه سيكون بمثابة مفاجأة لجماهير الوطن العربي ولمقدمي برامج التوك شو. ولم تعلن إسعاد اسم القناة التي ستطل من خلالها في برنامجها الأسبوعي، الذي سيناقش مشاكل المجتمع المصري الاجتماعية والسياسية بشكل طريف.
وتعقد إسعاد يونس جلسات عمل مكثفة مع فريق كبير من الشباب اختارتهم بعناية لتقدمهم للإعلام العربي، ومن المقرر أن تستقر مع شريف الشناوي رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة للبرنامج، على موعد بث البرنامج المتوقع انطلاقه قريباً.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131021/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:29 PM
مروة تنتهي من تسجيل "خايفة"

واصل المطربة مروة نصر تسجيل أغاني ألبومها الجديد، حيث انتهت هذا الأسبوع من تسجيل أغنية "خايفة" وهي لون موسيقي جديد تقدمه مروة لأول مرة بعد أن أقنعها ملحن الأغنية إيهاب عبدالواحد والموزع أحمد إبراهيم بتقديم هذا الشكل الجديد عليها، والأغنية من كلمات تامر حسين.
وكانت مروة قد انتهت من تسجيل 7 أغنيات من الألبوم الجديد الذي سيحمل اسم "أحسن حلاتي" وتعاونت فى هذا الشريط مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم جمال الخولي، أحمد يوسف، محمد شفيق، محمد مصطفى مالك، محمد شكري، أحمد عبدالسلام، المطرب محمد نور وسامر أبو طالب نجم برنامج "ذا فويس"، إضافة إلى أغنية "العيون السود" للمطربة الراحلة وردة الجزائرية، والتي سوف تسجلها مروة بتوزيع جديد مزيج ما بين اللون الشرقي والغربي.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=164653&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:30 PM
"كاري المتوحشة" تعود للسينما

عادت المراهقة المتوحشة كاري وايت إلى شاشات السينما مرة أخرى من خلال فيلم رعب جديد، لكن تلعب شخصيتها هذه المرة ممثلة مشاكسة، ويتسم الفيلم بأنه أكثر دموية ويعتمد في إخراجه على التكنولوجيا الحديثة.وعرض الفيلم الجديد "كاري" يوم الجمعة وهو مقتبس من رواية مؤلف الرعب ستيفن كينج التي تحمل نفس الاسم وصدرت للمرة الأولى عام 1974.ويتناول الفيلم قصة فتاة غريبة الأطوار في المرحلة الثانوية ولديها قدرات خارقة مثل القدرة على تحريك الأجسام عن بعد. وتلجأ هذه الفتاة إلى الانتقام وإلحاق الأذى بالآخرين بعدما تعرضت لسخرية قاسية من زميلات لها في المدرسة.وطرحت الرواية في فيلم سينمائي عام 1976 من إخراج برايان دي بالما، وقامت ببطولته سيسي سبيسك. أما الفيلم الجديد فمن إخراج كيمبرلي بيرس، وهو ثالث أفلامها. وتقوم ببطولة الفيلم الممثلة كلو جريس موريتز البالغة من العمر 16 عاما، فيما تلعب جوليان مور، دور والدتها.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=164655&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:31 PM
علي عبدالستار: أصوات جديدة "أساءت" إلى الأغنية الخليجية

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4770/28AW28J_2110-11.jpg


كشف الفنان القطري علي عبدالستار أنه يستعد للتعاون لأول مرة مع الشاعر والملحن فهد الروضان، وذلك من خلال قصيدة بعنوان "الغالي للغالي"، ومن المقرر ضمها لأغاني الألبوم المقبل والذي يعكف على تجهيزه.
وقال عبدالستار لـ"الوطن" إن الشاعر والملحن الروضان استطاع أن يحقق حضوراً لافتاً في الساحة الفنية الخليجية والعربية، وذلك من خلال تعاونه مع العديد من الأصوات مثل الفنان ماجد المهندس في أغنية "هذا أبونا" وهند البحرينية وعادل محمود بجانب الفنانة التونسية مروى بن صغير واللبنانية مايا وراندا والمصرية أسما مؤكدا أن ردود أفعال الجمهور تمثل له حافزا للتعاون معه.
وأضاف "أحرص على اختيار أعمالي بحذر شديد بعد أن اقتحم الساحة مجموعة كبيرة من الأصوات غير المؤهلة والتي اعتمدت على كلمات لا معنى لها ولا روح وألحان صاخبة لا تمت للفن الطربي بصلة، وبالتالي شوهوها حتى فقدت الأغنية الخليجية جملها وقوتها وأدخلتها في متاهات وأصبحت هي السائدة وأصبح الجمهور خصوصاً الجيل الجديد ينساق خلفها متوهماً أنها هي الأغنية الأصيلة، في حين بدأ يرفض الطرب الأصيل الذي اجتهدنا أنا وزملائي الفنانون الخليجيون على إبرازها، حتى وصل الحال إلى أن معظم الفنانين العرب قاموا بأدائها سعياً لكسب المزيد من الجمهور".
وأوضح الفنان القطري أن الأغنية الخليجية تمكنت من فرض نفسها بقوة في مختلف أرجاء الوطن العربي, ولا يختلف اثنان على أن اللهجة الخليجية هي من أرقى المستويات في ما يمكن أن يُكتب في الشعر العربي نظراً إلى حب الجمهور الخليجي للشعر، والأغنية الخليجية عموماً أغنية ناجحة وذات روح مختلفة وإحساس رائع ومميز، وبالتالي لا يمكن إنكار فرادتها تماماً كما أن كل لهجة لها فرادة وخصوصية.
ورفض الحديث عن ألبومه الجديد واكتفى بالقول إنه سيتضمن مجموعة من الأعمال التي تنوعت في كلماتها وألحانها وإيقاعاتها والتي يسعى من خلالها إلى أرضاء أكبر نسبة من الجمهور في الخليج والوطن العربي.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=164660&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:35 PM
توابل / سيما / كريم محمود عبد العزيز: الكوميديا رسالة «عش البلبل» الحقيقية
كريم محمود عبد العزيز: الكوميديا رسالة «عش البلبل» الحقيقية


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/karim.jpg


تعاونت مع المنتج أحمد السبكي في أكثر من عمل، لماذا أسندت إليك هذا العام بطولة فيلم {عش البلبل}؟

عندما انضممنا إلى شركة السبكي محمد رمضان وأنا، قرر أحمد السبكي إنتاج فيلم لكل منا، وفي حال نجاحه نستمر معه في أفلام أخرى، ويشمل العقد بطولة عمل واحد. وهذا العام سمحت الظروف أن ينتج لي الفيلم، بعدما أنتج لمحمد رمضان فيلمين: {عبده موتة} و}قلب الأسد}.

ما صحة ما تردّد عن أن سعد الصغير كان مرشحاً لبطولته إلا أن خلافه مع السبكي كان السبب في استبعاده وإسناد البطولة إليك؟

غير صحيح على الإطلاق، تعاونا سوياً في أكثر من عمل، ولم أصادف أي خلاف بينه وبين السبكي الذي نعتبره جميعنا كأب لنا، وهو حاضر دائماً في موقع التصوير ويشرف على التفاصيل كافة، ونتعامل مع بعضنا البعض كأسرة واحدة.

وما تردد من أن سبب خلاف سعد رغبته في تغيير اسم الفيلم حتى لا يعتبر بطولة مطلقة لك؟

مخطئ من يطلق هذه الإشاعات لأنه يجهل مدى العلاقة التي تربط سعد بالسبكي، بل يستحيل أن يختلفا، ثم الفيلم بطولة جماعية يشارك فيها: سعد الصغير، محمود الليثي، دينا، بوسي، وباقي فريق العمل، وليس من بطولتي وحدي.

هل أنت مع البطولات الجماعية أم الفردية؟

أميل إلى البطولات الجماعية لأن كل فنان يضيف إلى الآخر.

هل نفهم من كلامك أنك ترفض البطولة الفردية؟

أبداً، وحدهما الفكرة والسيناريو يقرران طبيعة العمل الذي أوافق عليه.

من رشحك للفيلم؟

“الحاج} السبكي، وأنا وافقت على الفور وقبل أن أقرأ السيناريو. بعد ذلك التقيت السيناريست سيد السبكي وحدثني عن قصة الفيلم، وبعد أيام بدأنا التصوير وانتهينا منه في وقت قصير لم يتعدَّ الأسابيع.

ما الذي حمسك للموافقة قبل أن تقرأ السيناريو؟

في البداية وافقت بشكل مبدئي وعندما قرأت السيناريو زاد إعجابي به، خصوصاً بعدما اجتمعت بـ {الحاج} السبكي الذي أثق بخياراته، ثم يفترض أن أقدم معه عملاً سينمائياً حسب اتفاقنا منذ عامين تقريباً.

ألم تقلق من خوض أولى بطولاتك خصوصاً أن الجمهور أعجب بتمثيلك في الأدوار الثانية؟

لا شك في أنها مجازفة مني في هذا التوقيت، فأنا ما زلت في مرحلة اكتساب خبرات سينمائية، لكن التوفيق من عند ربنا والحمد لله وجدت قبولا من الجمهور على أدائي التمثيلي، ما دفعني إلى خوض التجربة، لكني بصراحة لن أرتاح حتى ألمس نجاح الفيلم.

هل أخذت مشورة والدك في هذه الخطوة؟

ألجأ إليه في أموري كافة وليس في الفن فحسب، لأنني أستفيد من خبرته في الحياة عموماً. في بداياتي الفنية، نصحني بالاعتماد على المولى عز وجل ثم على خياراتي، وكثيراً ما استشيره في ملابسات الدور وتفاصيله، كأنني أتحدث مع صديق مقرب كي ينصحني.

ما تفاصيل دورك؟

أؤدي دور بلبل، مطرب لديه فرقة شعبية، ويحاول تحقيق طموحه في الغناء، وتدور الأحداث بعد ذلك في إطار كوميدي.

ما ردّك على الانتقادات حول اعتماد الفيلم على الغناء والرقص أكثر من اهتمامه بالمضمون؟

أنا ضد فكرة انتقاد العمل قبل عرضه أو حتى من خلال الشريط الدعائي له. بالنسبة إلى المضمون، أردنا كفريق عمل إسعاد الجمهور، عبر تقديم فكرة خفيفة ممزوجة بفقرات غنائية، لأن الشعب المصري يعاني حالة يأس واكتئاب بسبب الأوضاع السياسية، لا سيما أن العمل غير مبتذل، ولم نقدم مشاهد جريئة بل تناولنا نماذج موجودة في مجتمعنا.

كيف تقيّم المنافسة بين أفلام العيد خصوصاً أن معظمها يغلب عليه الطابع الشعبي الاستعراضي مثل {القشاش} و}8%}؟

النجاح توفيق من المولى وحده. شخصياً، لا أرى أي وجه للمنافسة بين الأفلام المطروحة في موسم عيد الأضحى، لأن عددها قليل. وبصدق تمنيت أن يطرح فيلمي في موسم مليء بالأفلام ولنجوم كبار، لأشعر بالمنافسة، باعتبار أن كثرة الأفلام في دور العرض تحدث منافسة شرسة وشريفة ومن نوع خاص.

تغني في الفيلم أغنية {الكيميا} التي سبق أن غناها والدك الفنان محمود عبد العزيز منذ سنوات طويلة في فيلم {الكيف}.

ليست الأغنية نفسها، لكننا أخذنا منها مقطعاً واحداً وقدمناه كـ}إفيه} كوميدي، مثلما قدمت مشهداً في الفيلم أجسد فيه شخصية عبده موتة، فهل أسخر من محمد رمضان؟ بالتأكيد لا، لكنه مشهد ضمن سياق الأحداث وفي إطار كوميدي، وسبق وقلت إن رسالة الفيلم الحقيقية هي الكوميديا.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627972/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2--%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D 8%A7-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%C2%AB%D8%B9%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A8%D9%84%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9-/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:36 PM
توابل / سيما / أفلام السبكي تحصد الإيرادات
أفلام السبكي تحصد الإيرادات

http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/film-8.jpg


على رغم تدشين حملة لمقاطعة أفلام عيد الأضحى عموماً وأفلام السبكي خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن أفلام «عش البلبل» و{القشاش» و{قلب الأسد» و{8 %»، والباقي من موسم عيد الفطر الماضي، نجحت في حصد الإيرادات والتي وصفها البعض بالجيدة، حيث حصد فيلم السبكي «عش البلبل» والذي يؤدي بطولته سعد الصغير وكريم عبد العزيز ودينا ومي سليم إيرادات بلغت مليوني و500 ألف جنيه مع نهاية أيام العيد، فيما واصل «قلب الأسد» لبطله محمد رمضان حصد الإيرادات والتي وصلت إلى 20 مليون جنيه، بينما حصل «القشاش» من إنتاج شركة «دولار» وبطولة محمد فراج وحورية فرغلي وإخراج إسماعيل فاروق على إيرادات بلغت مليوناً ونصف مليون جنيه. وأخيراً فيلم «8%» بطولة مي كساب والفرقة الشعبية أوكا وأورتيجا وشحتة بإيرادات بلغت 900 ألف جنيه.
كانت مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي قد دشنت حملة لمقاطعة أفلام العيد تحت شعار «مصر مش رقاصة وبلطجي»، وطالب مدشنو الحملة الجمهور بعدم مشاهدة هذه الأفلام لكونها تدور حول تيمة «الشعبيات» والبلطجية ما يسهم في إفسادها الأخلاق العامة والذوق المصري.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627974/%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D9%83%D9%8A-%D8%AA%D8%AD%D8%B5%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D 8%AA/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:43 PM
توابل / مسك وعنبر / ويست يمنع كاردشيان من إجراء عمليات تجميل
ويست يمنع كاردشيان من إجراء عمليات تجميل

http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1382269415545282700.jpg


ذكرت تقارير أمس الأحد أن مغني الراب كاني ويست أصدر أوامره لصديقته نجمة المجتمع كيم كاردشيان بعدم إجراء أي عمليات تجميل.
وأفاد موقع رادار أونلاين الإلكتروني، المعني بأخبار المشاهير، بأن كاني قال لكيم انه غير مسموح لها بالخضوع لأي جراحات تجميلية، وذلك بعدما توفيت والدته أثناء إجرائها لعملية تجميل.
وأوضح مصدر مقرب من الحبيبين إن كيم كانت تريد الخضوع لجراحة لخسارة الوزن الذي اكتسبته أثناء حملها في طفلتها الاولى نورث.
وتردد أنها كانت تعتزم إجراء عملية شفط الدهون ولكن كاني منعها من ذلك.
وأضاف المصدر»ان كاني متأثر بما حدث لوالدته التي توفيت عام 2007 عن عمر يناهز 58 عاما بسبب مضاعفات حدثت لها بعد خضوعها لعملية شفط دهون وجراحة لتصغير الثديين».
ولجأت كيم بدلا من الجراحات الى حمية اتكينز اذ امتنعت عن تناول الكربوهيدرات لخسارة الوزن الزائد.
كما وضعت مطلع هذا الأسبوع صورة لها على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي لتظهر نتيجة الحمية التي اتبعتها حيث تمكنت من خسارة 70 رطلا.
(لوس أنجلس- د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627979/%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%AA-%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9-%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:44 PM
توابل / مسك وعنبر / كيت هدسون تطلق مجموعة ملابس رياضية
كيت هدسون تطلق مجموعة ملابس رياضية

http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1382269044395244200.jpg

أعلنت الممثلة الأميركية كيت هدسون إطلاق مجموعة من الملابس الرياضية، التي أكدت أنها ترتديها طوال اليوم.
ونقل موقع (بيبول) الأميركي عن هدسون قولها إنها قرّرت إطلاق مجموعة من الملابس الرياضية لأنها فضّلت أن تكون مجموعتها مؤلفة من أشياء ترتديها هي طوال اليوم.
وأضافت: «ظن الجميع أنني سأختار الأزياء المترفة والفساتين الأنيقة، وكثيرات هن من يفعلن ذلك، لكنني أردت أن أصل إلى مجتمع أكبر من النساء».
وتابعت: «هذه ملابس رياضية، ولكن بصفتي أماً أنا أعيش بهذه الملابس، فكم من مرة أكون على السجادة الحمراء وكم مرة آخذ فيها أولادي إلى المدرسة».
وذكرت انها تحب شراء شيء يمكنها أن ترتديه عند ممارسة الرياضة، وفي أوقات أخرى أيضاً.
(لوس أنجلس-
يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627980/%D9%83%D9%8A%D8%AA-%D9%87%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:46 PM
توابل / مسك وعنبر / بيونسي «المغامرة» تمارس القفز بالحبال
بيونسي «المغامرة» تمارس القفز بالحبال


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1382269415545282400.jpg


استعدت بيونسي لآخر عروضها الغنائية في نيوزيلندا عن طريق القفز بالحبال مرتين من أعلى معلم «سكاي تاور» البالغ ارتفاعه 328 مترا، في مدينة أوكلاند.
ونشرت المغنية المغامرة صورتين لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إينستغرام» وكتبت «سقوط حر في نيوزيلندا!»، وتظهر في واحدة من الصور وهي تميل ويديها ممدودة على حافة منصة البرج المطلة على المدينة.
وقال موظفون في المعلم السياحي لصحيفة «نيوزيلندا هيرالد» إنهم فوجئوا عندما ظهرت بيونسي دون سابق إنذار صباح السبت ويحيط بها بعض المرافقين.
وقال أحد العمال للصحيفة «لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة، وحافظ رؤساؤنا على الأمر طي الكتمان خشية انتشار الخبر وحضور حشود ضخمة للمشاهدة، لقد فعلت كل شيء دون أن يلاحظها أحد».
وأدت بيونسي (32 عاما) أربعة عروض في مدينة أوكلاند في إطار جولتها الغنائية العالمية «عرض السيدة كارتر». وكانت قد وصلت إلى المدينة يوم الأربعاء الماضي على متن طائرة خاصة ترافقها ابنتها بلو آيفي، البالغة من العمر 22 شهرا.
(ولنغتون - د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627981/%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%B1%D 8%A9%C2%BB-%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%81%D8%B2-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D9%84-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 04:49 PM
توابل / مسك وعنبر / روبن وليامز... في «ليلة في المتحف 3»
روبن وليامز... في «ليلة في المتحف 3»


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1382269415545282900.jpg




يعود النجم الأميركي، روبن وليامز، في دور «تيدي روزفلت» في الجزء الثالث من سلسلة «ليلة في المتحف».
وذكر موقع «هوليود ريبورتر» الأميركي أن وليامز يجري مفاوضات للعودة إلى سلسلة أفلام «ليلة في المتحف»، التي سيبدأ تصوير الجزء الثالث منها في فبراير القادم، على أن يعرض للمرة الأولى في الخامس والعشرين من ديسمبر 2014.
كما يعود النجم بن ستلير في دور حارس الأمن «لاري دايلي» في الجزء الثالث الذي سيتولى شون ليفي إخراجه.
ومن غير المعروف حتى الساعة ما إذا كان الممثلون آيمي آدامز، وبيل هايدر، وكريستوفر غاست، سيطلون أيضاً في الجزء الثالث من السلسلة التي تخطت عائداتها المليار دولار.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627983/%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%86-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%85%D8%B2...-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D9%81-3%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:01 PM
رانيا يوسف: لم أقصد إخفاء زواجي وهذا أمر شخصي للغاية


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281137%29.png

أكدت الممثلة رانيا يوسف أنها لم تقصد إخفاء خبر زواجها، ولكنها شعرت بأن أخبارها الشخصية في الفترة الأخيرة طغت على أخبارها الفنية، وأخذت مساحة كبيرة من الاهتمام. وخلال مقابلة صحافية، أضافت يوسف »أردت أن أتفرغ لعملي، وأن تكون الأخبار عن أعمالي، خاصة أنني قدمت في رمضان الماضي مسلسلين مهمين وبذلت فيهما مجهودا كبيرا، وكنت عاوزة الناس تركز في شغلي وفني«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99962:2013-10-20-16-58-14&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:02 PM
سيرين عبدالنور قد تعتزل من أجل ابنتها تاليا

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281151%29.png


لفتت الفنانة سيرين عبد النور أن فكرة الاعتزال من أجل ابنتها تاليا راودتها بقوّة أثناء تصوير مسلسل »لعبة الموت« لأنها ابتعدت عنها مدة 50 يوماً بسبب التصوير في مصر.
وأضافت: »قلت لصديقتي والمسؤولة عن اختيار ملابسي مايا حدّاد، لو عرض عليّ أحدهم عملاً فسوف أقتله، لأنني شعرت بأنني لم أعد أحتمل غياب ابنتي«.
ورأت عبد النور أنه من الصعب على أي امرأة عاملة أن تجمع بين بيتها وعملها.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99963:2013-10-20-16-59-04&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:03 PM
عايدت جمهورها بأغنية عاطفية
نادية المنصوري: أغنية حبَيّب تلامس أحاسيس كل فتاة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281071%29.png


لفنانة نادية المنصوري، المقيمة في الامارات، مستمرة في طرح الأفكار الهادفة كرسالة تطلقها مع كل أغنية جديدة منفردة، وهو ما أعلنت عنه بعض الاذاعات الخليجية والعربية عندما بدأت ببث أغنيتها الجديدة حبَيّب مع اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، متعاونة بها مع الشاعر سلطان مجلي، والملحن الاماراتي القيصر، والموزع الموسيقي مهند خضر.
وتقدم المنصوري في أغنية حبَيّب مجموعة من الأمور التي يجب على الفتاة العربية أن تحرص منها في علاقتها مع الطرف الآخر كي تكون الأمور واضحة بينهما.
وعلى الرغم من أن نادية المنصوري تقوم بطرح الأغنيات المنفردة بين الحين والأخرى، إلاّ أنها تعمل بشكل متأن على جمع أغنيات ألبومها الأول وتقوم بعملية الاختيار من بين الشعراء والملحنين، حيث تقول: على الرغم من أننا نعيش في عصر السرعة التي لا تقبل الكسل أو التأخير، الاّ أنني لن أستعجل خطواتي، وأنا راضية على الذي حققته حتى الآن، والذي وصلت اليه من مجهودي ودعم بعض الزملاء لي في الخليج، الذين آمنوا بصوتي وبموهبتي، مؤكدة أنها مقتنعة بالذي تقدمه من أفكار وأسلوب غنائي، وتقول: أريد أن أثبت نفسي دائما من خلال صوتي والفن الذي أقدمه، وهو ما أنا مقتنعة به، والذي ألاقي له تجاوباً كبيراً بين الجمهور، وأكدت قائلة: أنا راضية للذي وصلت إليه وسأستمر على نفس المنهج الذي أراه صحيحاً رغم خطواته البطيئة.
وتؤكد المنصوري أنها بعد تعاونها مع أهم الشعراء والملحنين وتقديمها للأغنيات المنفردة المدروسة، وصلت لتكون ضمن المشاركين في جلسات وناسة 2013 المعروضة على قناةmbc وقدمت فيها عملين تم عرض الأغنية الأولى ذات اللون المغربي تحت عنوان يوم يشبه يوم فيما سيتم عرض الأغنية الثانية من التراث السعودي تحت عنوان أهل مكة حمام في الجلسات التي ستعرض في الأيام المقبلة، مشيرة في نفس الوقت الى أنها فخورة بالتعاون في الأغنيات السابقة مع عدد من الشعراء منهم خالد المريخي والوسّام، وسلطان المجلي وأحمد بن باهر وناصر الجنيدي إلى جانب الشاعرة الاماراتية جموح، ومن الملحنين فايز السعيد وفيصل الراشد وبندر سعد وأحمد الملا وغيرهم.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99964:2013-10-20-16-59-37&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:06 PM
خلاف بين محمد رمضان والسبكي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/20/493050.jpg


تمسك النجم الشاب محمد رمضان بتقديم مسلسل لرمضان المقبل تسبب في خلاف بينه وبين المنتج أحمد السبكي الذي كان من المفترض أن ينتج له فيلمين، إلا أنه قرر تأجيلهما لأنه يعتبر عمل رمضان بالتلفزيون يهدد نجوميته في السينما ويؤثر على إيرادات أفلامه.
ورغم أن السبكي طلب من محمد رمضان تأجيل اتجاهه للتلفزيون، ولكنه رفض ذلك وأصر على تقديم بطولة تلفزيوينة خلال شهر رمضان المقبل.
محمد رمضان يعرض له، حالياً، فيلم «قلب الأسد» الذي حقق إيرادات ضخمة رغم الظروف السياسية الصعبة وفرض حظر التجوال.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807117)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:26 PM
كليب «يقولوا يقولوا».. جديد جميلة على «وناسه»


http://alayam.com/Issue/2013/8959/pic/bh-49.jpg


أعلنت شركة «بلاتينوم ريكوردز» عن بدء قناة وناسه خلال الأيام القليلة المقبلة عرض «فيديو كليب» جديد للفنانة «جميلة»، وهو لأغنية جديدة تحمل عنوان «يقولوا يقولوا»، من كلمات عبد العزيز العبكل، ألحان ماجد المخينى، وتوزيع حسام كامل.
استغرقت هذه الأغنية المصورة يومين من التصوير في دبي مع المخرج بهاء خداج، إذ تظهر جميله في 4 طلات مختلفة تبرز أناقتها وأنوثتها، فضلاً عن سحرها وقوّة شخصيّتها.
وقال خداج في هذا الخصوص:» أغنية «يقولوا» جميلة جداً، وحاولت في هذا الكليب إعطاء الأغنية طابعاً فريداً عبر المزج بين المشاهد لتراثية والعصريّة، بحيث تتنقّل الفنانة بين مكان وآخر عبر إشارة يد، مع ظهور رائع للوحات فنية تعبيريّة راقصة»، وختم قائلاً: «أتوقّع أن ينال كليب «يقولوا» نسبة مشاهدة عالية، بعد أن حصدت أغنية «طيني ورور» التي قدّمتها الفنانة جميله في «جلسات وناسه 2013» حوالي 12 مليون مشاهد حتى اليوم».

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/190201)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:34 PM
ريهانا ترتدى الحجاب وتزور المساجد فى أبو ظبى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201321121414.jpg


رغم أن النجمة العالمية ريهانا معروفة دائما بملابسها المثيرة، والتى تظهر من مفاتنها أكثر مما تخفيه، إلا أنها مع زيارتها الأخيرة لدولة الإمارات لإحيائها حفلا هناك حرصت على أن تلتزم بالحشمة أثناء زيارتها لعدد من المساجد فى أبوظبى، حيث ظهرت ريهانا مرتدية ملابس محتشمة والتقطت عددا من الصور التذكارية أمام المساجد.

وقد علق الكثيرون بأن سبب ظهورها بهذه الإطلالة هو احترامها لعادات وتقاليد البلدان العربية لتظهر بشكل مناسب بها، وتعتزم ريهانا عمل جولة سياحية بعدة أماكن فى الإمارات.

من جهة أخرى، أحيت مؤخرا ريهانا حفلا غنائيا كبيرا فى أبوظبى، فبمجرد ظهورها على المسرح منذ اللحظة الأولى استطاعت أن تشعل المسرح بتقديمها عدد كبير من الاستعراضات الغنائية الراقصة وتفاعل معها الحضور بشكل واضح، مؤكدين أنهم يعشقونها وذلك من خلال هتافاتهم التى لم تتوقف.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1305262&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-10-2013, 05:35 PM
غادة عبد الرازق: لم أعتذر عن "شجرة الدر" وسأقدمه العام المقبل

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201129163039.jpg


أكدت النجمة غادة عبد الرازق، أن شخصية شجرة الدر، من أهم الشخصيات التى تنوى تجسيدها خلال الفترة المقبلة فى عمل درامى، تخوض به سباق رمضان، موضحة أن العمل تم تأجيله هذا العام، ولم تعتذر عنه، حيث سيتم تقديمه خلال رمضان 2015.

وأضافت خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن تأجيل العمل جاء بسبب كثرة التحضيرات التى يحتاجها لكونه مسلسلا تاريخيا، فضلا عن إنشغالها بفيلم سينمائى جديد مع النجم أحمد عز.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق مسلسل "حكاية حياة"، والذى عرض خلال شهر رمضان، وشاركها بطولته خالد سليم وروجينا وطارق لطفى وأحمد زاهر ونهلة سلامة ورزان مغربى وسناء شافع وأحمد مالك، للكاتب أيمن سلامة، وإخراج محمد سامى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1304942&SecID=48&IssueID=0)