المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 22/10/2013م ‏ ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 03:53 PM
رانيا يوسف لـ «الراي»: أستضيف كبار الفنانين في برنامج فني مختلف


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/1382275975023969100_main.jpg



| القاهرة ـ من محمد عباس |

كشفت الفنانة المصرية رانيا يوسف لـ «الراي» عن أنها تقوم بتصوير برنامج تلفزيوني جديد سوف يتم طرحه بعد الانتهاء من التصوير، وتدور أحداث البرنامج في إطار فني تشويقي يختلف عن بقية البرامج التي قدمت من قبل، ويتسم بالعديد من الابتكارات التي لم تشهدها البرامج الفنية.
ورفضت رانيا الإفصاح عن تفاصيل البرنامج كاملا لعدم تسريب فكرته، إذ ستستضيف من خلاله عدداً من كبار الفنانين، مؤكدة أن فكرة البرنامج لم تتناول من قبل، وهي الأولى من نوعها في البرامج الفنية.
وبالرغم من تعاقدها على فيلم «اللعب مع الذئاب» للمؤلف فتحي الجندي، الذي كان من المفترض أن تبدأ تصويره بعد عودتها من أميركا ودخول بناتها المدارس، إلا أنها اضطرت إلى تأجيل التصوير لانشغالها بتقديم البرنامج التلفزيوني وستستكمل تصويره فور الانتهاء من البرنامج.
وأوضحت، أنها تقوم بقراءة عدد من السيناريوهات، ولكنها لم تستقر من بين هذه الأعمال، ولكن هناك تجربة لخوض بطولة الفيلم الجديد «دومينو» من تأليف سهام فتحي وإخراج أشرف نار، حيث تم الاتفاق عليه مع الفنان الأردني إياد نصار، لكنها رفضت الكشف عن دورها في الوقت الحالي نظراً لعدم انتهائها من التعاقد بشكل رسمي، مشيرة إلى أنها متحمسة للعمل، الذي يشاركها فيه نصار بعد نجاحهما سوياً في شهر رمضان الماضي في مسلسل «موجة حارة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472188&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 03:54 PM
«لم أستعمل عبارة (فاجأتكم مو) التي تجعلني أبدو وكأنني أتباهى بنفسي»
تقلا شمعون لـ «الراي»: الساحة الفنية في لبنان بحاجة لي كما لكارمن لبس ورولا حمادة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/1382274970023756800_main.jpg



بيروت - من هيام بنّوت |

لم تُخْفِ الفنانة تقلا شمعون انزعاجها من عبارة «فاجأتكم مو» التي نُسبت إليها في أحد المواقع الالكترونية كردّ منها على دورها المميز في فيلم «حبة لولو»، فأنكرت جملة وتفصيلاً ان تكون استخدمت هذا التعبير «الذي يجعلني أبدو وكأنني أتباهى بنفسي وأتكلم بمثل هذه الطريقة السخيفة».
تقلا تحدثت - في حوار مع «الراي» - عن عشقها للمسرح وابتعادها عنه بسبب انشغالها بالأعمال التلفزيونية فقد اعتبرت أنها تعيش مرحلة الذروة في تجربتها الدرامية التلفزيونية ولا تريد أن يسرقها المسرح منها، أما سينمائياً فأشارت إلى آخر أعمالها «حبة لولو» كما الى فيلم جديد بعنوان «وينن» سيُعرض في الصالات في الفترة القريبة المقبلة.
وعن المنافسة بينها وبين الممثلتين رولا حمادة وكارمن لبس، رأت أنها لا تنافس سوى نفسها ولكنها تعتبر في الوقت نفسه ان الساحة الدرامية بحاجة اليهن جميعاً:

• السينما هي المكان الذي يتيح للممثل أن يقدّم من خلاله مساحة أكبر من التجريب
• زياد الرحباني عنصر الجذب في «مجنون يحكي»
• أتوقّع مستقبلاً باهراً للممثلتين زينة مكي وسينتيا خليفة
• أنا حالياً في فترة راحة وأركز على الـ «work shop» الخاص بي
• ليس ممثلاً مَن لا يعرف أنه واحد من ضمن مجموعة في أيّ عمل يشارك فيه
• التلفزيون يسرق الممثل من المسرح ولكنه لا يسرقه من السينما

• «فاجأتكم مو» هي العبارة التي استعملتِها للردّ على إعجاب الصحافيين بدورك في فيلم «حبة لولو» وهي نشرت في أحد المواقع الالكترونية. بماذا تشعرين كفنانة، بعد كل هذه الخبرة والتجربة والنجاحات الكثيرة، حين تثبتين أنك قادرة على التحدي من خلال مفاجأة الناس بأدوار جديدة ومهمة؟
- لم أستعمل هذه العبارة على الإطلاق، ولكن يبدو أن أخلاقية مهنة الصحافة بدأت تتراجع رويداً رويداً، وهناك صحافيون أصبح كل همّهم استخدام عبارات معينة بهدف جذب القراء إلى مواقعهم. إذا كانوا هم لمسوا أنني قدمتُ دوراً جديداً ومميزاً فيمكنهم التعبير عن ذلك كاعتراف منهم بجدارتي ولكن ليس مقبولاً أن ينسبوا هذه العبارة إليّ والتي تجعلني أبدو وكأنني أتباهى بنفسي وأتكلم بمثل هذه الطريقة السخيفة.
• هناك إشادة بفيلم «حبة لولو» وبالدور الذي قدمته فيه كما في سائر أعمالك، فهل يمكن القول إن المنتجين والمخرجين باتوا يحرصون على تواجدك في أعمالهم، كونك تُعتبرين قيمة مضافة في أي عمل تشاركين فيه؟
- لا أعرف! هذا الأمر يجب أن تعترف به الصحافة. إذا كانت الصحافة تملك الجرأة للاعتراف بفنان معيّن فلتفعل ذلك وإذا لم تكن تؤمن به، فهي ليست مجبرة على ذلك.
• نعترف بك كممثلة جيدة وبارعة، كما أن المخرجين والمنتجين الذين يختارونك لأعمالهم يؤكدون الموضوع نفسه أيضاً؟
- هذا جيد جداً.
• سبق أن أكدتِ أن السينما هي المكان الذي تحبين التواجد فيه كممثلة. فهل تفضلينها على المسرح والتلفزيون؟
- السينما هي المكان الذي يتيح للمثل أن يقدّم من خلاله مساحة أكبر من التجريب، وتذكرني بانطلاقتي من المسرح التجريبي. والسينما هي المكان الذي يعيدني إلى هذا المناخ، ولذلك أحنّ إليه دائماً لأن فرصه قليلة نظراً إلى عدم وجود صناعة سينمائية في لبنان. ولكن هذا لا يلغي شعوري بالفخر عندما أقدم للتلفزيون أعمالاً بمستوى مسلسليْ «روبي» و«جذور».
• كنت الجهة المسؤولة عن اختيار «الكاست» اللبناني الخاص بمسلسل «سنعود بعد قليل»، ولا شك أن خياراتك كانت في مكانها. ما الأمور التي أخذتِها في الاعتبار عند اختيار كل ممثل أو ممثلة لهذا العمل؟
- كوْني كنت مسؤولة عن «الكاستينغ»، فهذا يعني أنني شخص يعرف ما معنى «كاراكتر» ومَن الممثل القادر على تجسيد كل شخصية. لديّ وكالة للتمثيل تضم 1000 ممثل عدا عن أني على اطلاع دائم على جميع الأعمال التي تجريها الجامعات وأعرف الطلاب الذين يدرسون التمثيل في الجامعات وكذلك أولئك الذين تخرّجوا منها، وهذا ما يساعدني على اختيار الممثلين كلٌّ للدور الذي يناسبه. وإلى ذلك كان لديّ إصغاء جيد لرؤية المخرج للشخصيات وهو بدوره كان يصغي إلى رأيي في الأسماء التي اقترحتها عليه للمشاركة في المسلسل.
• لو أجرينا مقارنة بين «لعبة الموت» و«سنعود بعد قليل» و«جذور»، في أي من هذه الأعمال كان «الكاست» اللبناني هو الأفضل؟
- هل تعتقدين أنه يمكن أن أجيب عن هذا السؤال! الكل كان موفقاً، ونجاح هذه الأعمال هو أكبر دليل. أنا لا أتهرّب من الجواب، وقد أحببت «الكاست» في المسلسلات الثلاثة.
• وهل تجدين أن «كاست» الممثل اللبناني في مسلسل «لعبة الموت» كان موفقاً كما هي الحال في مسلسليْ «سنعود بعد قليل» و«جذور»؟
- الممثل اللبناني أعطى أفضل ما عنده في مسلسل «لعبة الموت» والممثلون الذين شاركوا فيه هم بين الأفضل في لبنان.
• لا شك أن الطلب كبير عليك في الدراما التلفزيونية، فهل يمكن القول إن التلفزيون نجح بسرقتك من المجالات الفنية الأخرى التي تحبينها كالسينما والمسرح؟
- لا شك أن التلفزيون يسرق الممثل من المسرح ولكنه لا يسرقه من السينما، لأن مواعيد التصوير فيها محددة وليس مطلوباً تواجد الممثل طوال فترة تصوير العمل، بينما يحتاج المسرح إلى تمارين يومية قد تستغرق شهراً أو شهرين، هذا عدا العروض اليومية، وفي مثل هذه الحالة لا بد أن يؤثر هذا الوضع على الفنان ويحول دون مشاركته في أعمال تُصوّر في الخارج.
• هل اشتقتِ للوقوف على الخشبة، وهل من عروض في هذا الإطار؟
- الكل يقول لي إنه اشتاق لي ويطالبني بالعودة إلى الخشبة. ولا أنكر أنه يوجد لدي شغف كبير للعودة إليه، ولكن لا بد من اختيار التوقيت الصحيح وأن يكون الأمر بعيداً عن التسرّع، لأنني الآن أعيش مرحلة الذروة في تجربتي الدرامية التلفزيونية ولا أريد أن يسرقني المسرح مما أنا عليه تلفزيونياً.
• هل يمكن القول إنك تعيشين حالة عشق مع التلفزيون؟
- المسألة لا علاقة لها بالعشق، ولكنني أشعر بسعادة كبيرة لأن التلفزيون يوفر لي أعمالاً جيدة، كما أن الأدوار التي تُعرض عليّ جميلة، وهذا الأمر ينطبق على تجاربي في «جذور» و«روبي» و«سنعود بعد قليل» و«المراهقون»، هذا عدا عن مشاركتي الأخيرة في فيلم «حبة لولو» كما في فيلم «وينن» الذي سيُعرض قريباً في الصالات. أنا أتواجد حالياً في الأماكن التي تُعرض عليّ فيها أعمال جيدة.فلم لا!
• هل سنشاهدك قريباً في أعمال عربية مشتركة؟
- تلقيت أكثر من عرض له علاقة بأعمال عربية مشتركة، ولكنها تأجلت، هي «كانت على النار ولم تعد على النار»، ولذلك لا يمكنني القول إن هناك عرضاً بين يديّ.
• وهل لديك مشاركات في الدراما المحلية؟
- لا. أنا حالياً في فترة راحة وأركز على الـ «work shop « الخاص بي إذ أجري دورات في التمثيل للآخرين أمام الكاميرا، وفي حال تلقيتُ عرضاً تمثيلياً وأعجبني فلن أرفضه.
• اللافت فيك أنك فنانة محبة لكل الفنانين الموجودين للمهنة. مثلاً زينة مكي لم تخف سعادتها لدعمك لها ولا سيما أنك قلت لها «أنت تذكرينني ببدايتي»، والمخرجة ليال راجحة أيضاً أثنت على دعمك للمواهب الجديدة. فهل ينبع كل هذا العطاء من شغفك بمهنة التمثيل؟
- الممثل الذي لا يعرف أنه واحد من ضمن مجموعة في أي عمل يشارك فيه ليس بممثل. وأكبر خطأ يقع به الممثل عندما يعتقد أنه هو المجموعة. وأنا من منطلق حرصي على العمل، أدرك جيداً أنني لا أستطيع أن أقوم به بمفردي ولا يمكن أن أفكر بأني الممثلة الوحيدة الجيدة فيه من دون أن أكترث لمستوى الممثلين الآخرين الذين يشاركونني العمل. ولذلك أحرص على السهر من أجل أن يحقق العمل النجاح ككل، وإذا وجدت أنني قادرة على المساهمة فيه من خلال تعاطيّ الإيجابي، أخلاقياً ومهنياً، مع الممثلين الآخرين بهدف إيجاد روح عائلية فلن أقصر أبداً، لأن عدم توافر هذه الروح بين الممثلين سينعكس سلباً على نجاح العمل ككلّ.
• لأيّ من الفنانات اللبنانيات الصاعدات تتوقعين مستقبلاً واعداً، وهل هناك فنانة بينهن تذكرك ببداياتك الفنية؟
- الوجوه الواعدة كثيرة، والبعض منها بدأ يبرز على الشاشة وأتوقّع له مستقبلاً باهراً وبينهن زينة مكي وسينتيا خليفة. وذكرتُ هذين الاسمين لأنني مثّلتُ إلى جانبهما.
• من هي الممثلة التي ترين فيها تقلا شمعون ثانية؟
- لا أعرف مَن أنا كي أعرف مَن هي الممثلة التي فيها مني. الإنسان لا يعرف نفسه بل هو في رحلة بحث دائمة عن ذاته. أعتقد أن الممثلتين اللتين ذكرت اسميهما أي زينة وسينيا فيهما شيء مني، لناحية أنهما تتبعان التمثيل من ناحية الصدق في الإحساس والمشاعر وليس بحثاً عن الشهرة والأضواء واستعراض الشكل والجمال.
• هل ترين أن استعراض الشكل والجمال، كان أحد الأسباب التي حالت دون النهوض بالدراما اللبنانية على الشكل المطلوب ومن يتحمل المسؤولية في ذلك، وهل هو المنتج الذي يقول إنه بحاجة إلى وجه جميل للترويج للعمل؟
- لا شك في أن الجمال مهم ولكنه ليس الأساس. ومَن يفكر عكس ذلك فهو «مغشوش». الممثلة التي تتمتع بالشكل الجميل فقط لن تتمكن من الاستمرار لفترة طويلة، بل يمكن أن تجذب المشاهد في أول حلقتين وبعدها يتوقف عنصر الجذب ويحل مكانه عنصر آخر أي الأداء والتمثيل والحقيقة والصدق والكاريزما التي لا علاقة لها بالجمال، لأن هناك فتيات جميلات ولكنهن لا يتمتعن بالكاريزما التي لا بد أن تتوافر عند أي ممثل.
• إلى أي حد يمكننا القول إن هناك منافسة بينك وبين كارمن لبس ورولا حمادة؟
- إذا كان الناس يعتقدون أننا ننتمي إلى جيل فني واحد ونستطيع أن نلعب نفس طبيعة الأدوار وإذا رغبوا في أن يوجدوا مثل هذه المنافسة بيني وبين رولا حمادة وكارمن لبس وأن يقولوا رولا هي أفضل أو كارمن هي أفضل أو تقلا هي الأفضل، فهم أحرار ولكنني شخصياً لا أشعر بأني أنافس أحداً، بل أشعر بأني لا أنافس سوى نفسي.
• هذا يعتبر جواباً دبلوماسياً؟
- بل هو جواب حقيقي لأنني لا أتوقف أبداً عند تجربة أي ممثلة، ولم أقل في يوم من الأيام «لماذا هي وليس أنا» أو «من هي الأهم والأحلى»؟ ولم أتمكن أبداً أن أكون مثل غيري. منذ صغري وأنا أشتغل على نفسي، وكلمة غيرة ليست موجودة أبداً في قاموس تربيتي العائلية أو المهنية. أنا لا أنظر سوى إلى نفسي وإلى هويتي التمثيلية وأين أصبحتْ وماذا ينقصها كي أعمل على تطويرها. أنا أؤمن بأن لكل شخص فرصته وهويته وشخصيته ومكانته ولا أحد منا يلغي الآخر. الساحة الفنية في لبنان بحاجة لي كما لكارمن لبس ورولا حمادة.
• هل شاهدتِ مسرحية «مجنون يحكي»؟
- نعم وأحببتها كثيراً، البداية كانت ضعيفة بعض الشيء لأنها لا تشدّ المتفرج والقسم الأخير منها أهمّ من القسم الأول. حتى أن أداء الممثلين كان ضعيفاً في البداية، ولكنه ما لبث أن أصبح أكثر قوة فنجحوا بجذبنا إليهم أكثر. أحببت ندى أبو فرحات كثيراً وكذلك الموسيقى والرؤية الإخراجية التي اعتمدتها لينا خوري في هذا العرض المسرحي لأنها كانت منسجمة مع النص، ولكن كان يجب أن يكون هناك توحيد في الأداء، لأن أداء الممثلين لم يكن مكموشاً وكان خارجاً عن سيطرة المخرجة. كانت هناك نكهة خاصة لكل ممثل على حدة، ما أوجد نوعاً من التغريب في الأداء فلم نعرف إلى أي نمط من الأداء ينتمي هذا العرض، وهذه تعتبر نقطة ضعف في المسرحية. ولكن في المجمل يمكنني القول إن المسرحية جميلة وتتميز بأسلوب عرض جيد وثابت ولا بد أن تنضج من خلال العرض المتكرر.
• كيف وجدتِ زياد الرحباني في هذا العمل ولا سيما أن هناك مَن اعتبر أنه كان مجرد «طُعم» لجذب الناس إلى المسرحية لأن مشاركته فيها اقتصرت على عدد محدود من المشاهد؟
- زياد الرحباني بالنسبة إلي «حدن ما في مثلو»، وعندما دخل إلى الخشبة كنا «out» وفجأة ولع الجمهور، لأنه كان عنصر الجذب في المسرحية. إيقاع زياد والأسلوب السهل الممتنع الذي يتميز به لا يوجد عند سواه. زياد توقيع خاص ولا يمكن لأحد الاقتراب منه، ولذلك حرام القول إنه تمت الاستعانة به كـ «طُعم» في المسرحية لأنه كان متمكناً واستطاع أن يحركنا كجمهور متلق، لأنه حقيقي وصادق وبسيط وغير مفتعل في أدائه كما أنه يتميز بإيقاع رهيب ومحسوس بشكل راق. لا شك في أنني كنت أتمنى لو أن مساحة دوره كانت أكبر ولكنني لا أستطيع القول إنه «طعم»، بل هو كان كبيراً جداً لأن وجود فنان كبير مثله في هذا العمل يؤكد أنه يؤمن بالمخرجة لينا خوري كموهبة فنية جديدة بدأت تسطر اعمالاً على الساحة الفنية المسرحية، وتشجيعاً منه لموهبة شابة وواعدة. وأنا أعرف انها انسانة مثقفة وتملك هوية فنية حقيقية. لا شك أن مشاركة زياد في مسرحية «مجنون يحكي» تعكس انه فنان حقيقي.
• أنا لم أستعمل كلمة «طعم» بمعناها السلبي، بل للقول إن الناس كانوا يرغبون في مشاركة زياد بمساحة دور أكبر؟
- كلنا نتشارك في مثل هذا الشعور.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472189&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 03:55 PM
أعربت عن سعادتها بالعمل مع سعاد عبد الله
غرور... معقدة نفسياً في «الواجهة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/13822760150239745001_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

تواصل الفنانة غرور تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد «الواجهة» مع الفنانة سعاد عبد الله، وهو من تأليف أسمهان توفيق، وإخراج سائد الهواري.
وتحدثت غرور لـ «الراي» - عن ملامح شخصيتها، فقالت: «أجسد دور امرأة انطوائية معقدة نفسياً بسبب حدث أصابها في الماضي، ما تسبب في إصابتها بحالة من العزلة».
وأعربت عن سعادتها بالعمل إلى جانب الفنانة سعاد عبد الله باعتبارها من أعمدة الدراما الخليجية والعربية، بالإضافة إلى المخرج سائد الهواري الذي استفادت الكثير من توجيهاته في أكثر من عمل.
وعن قصة المسلسل أوضحت أنه يحمل الطابع الدرامي الاجتماعي الذي يسلّط الضوء على الكثير من المشاكل والقضايا وتداعياتها على حياة الفرد وسلبيّاتها، ومن ضمنها قضية الأثرياء الذين يقعون ضحية ممارساتهم السيئة.
يذكر أن مسلسل «الواجهة»، إنتاج الفنان ياسر العماري، ويشارك في بطولته غازي حسين، عبد الرحمن العقل، زهرة عرفات، أحمد مساعد، عبير أحمد، شيماء علي، حمد أشكناني، عيسى ذياب، محمد المسلم، ليلى عبد الله، فيصل المسفر، عماد العكاري، نور الغندور، إضافة إلى عدد من الفنانين والوجوه الجديدة الصاعد

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472187&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 03:58 PM
أخبار النجوم
يسرا ترحب بالمشاركة في مهرجان «تروب نست آربيا» بأبوظبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/f01563f9-26a9-4d83-b880-8a46084750a7_mainNew.jpg


وافقت الفنانة يسرا على المشاركة في مهرجان «تروب نست اربيا» في دورته الثالثة المقرر إقامته في مدينة أبوظبي خلال شهر نوفمبر المقبل حيث تتولى يسرا بالتعاون مع مؤسسي المهرجان المخرج العالمي جون بولسون مهمة اختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية من الجوائز

لتقوم بعد ذلك لجنة التحكيم المؤلفة من مشاهير صناعة الأفلام العربية باختيار الفيلم الفائز من بين الأفلام المرشحة والتي ستعرض في المهرجان للمرة الأولى حيث سيتم اختيار الفيلم الفائز في حدث حي ومباشر أمام الجمهور في حفل ترفيهي تحضره يسرا وبولسون في ختام المهرجان.

وقد أبدت يسرا سعادتها بالمشاركة في المهرجان مؤكدة انه يعمل على أبراز الشغف العربي المتنامي بالسينما وصناعة الأفلام وهو ما شهدته النسختان السابقتان من المهرجان عامي 2011و2012، مشيرة إلى أنها تتطلع لمشاهدة أعمال الشباب العربي ورؤية إبداعهم السينمائي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416236&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 03:58 PM
أخبار النجوم
أحمد راتب: برنامج «المجهول» لن يبعدني عن التمثيل

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/230c919c-df38-471e-9a68-b87d32439835_mainNew.jpg

سجل الفنان احمد راتب معظم حلقات برنامجه التلفزيوني «المجهول» الذي يخوض به ولأول مرة تجربة العمل كمقدم برامج ويطل به على المشاهدين عبر قناة «أونست» التي انطلقت مؤخرا وقال راتب أنا أقدم البرنامج بشكل تمثيلي أكثر منه كمقدم أو إعلامي وأتحدث خلاله بالفصحى عن قضايا مجهولة وشائكة في حياتنا وتشغل الكثيرين منا وبها الكثير من الخيال

وأكد أن البرنامج به قدر كبير من التمثيل ولن يبعدني هذا البرنامج عن عملي الأصلي وفني كممثل بل اعتبره مجالا ليس بعيدا عني وعن اتجاه العديد من الفنانين لتقديم البرامج قال: هي ظاهرة صحية من وجهة نظري طالما أن الفنان له حضوره على الشاشة ومتمكن من إدارته ومما يقدمه وأيضا يقدم الجديد وغير التقليدي والحكم في النهاية يكون للجمهور وأشار راتب إلى انه متفرغ حاليا لهذا البرنامج وليس لديه أية ارتباطات فنية أخرى بعد أن قام بتأجيل كل مشاريعه الفنية حتى تهدأ الأوضاع الحالية تقام دورته الثالثة نوفمبر المقبل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416232&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:04 PM
بلقيس : عرض كليب «مجنون».. يوم الخميس

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/4c2e74a1-02a8-4535-9e1f-c5f8d6eefee0_mainNew.jpg


اكدت الفنانة بلقيس بعد مشاركتها في حفل عيد الاضحى المبارك الذي اقيم في قاعة «البركة» بان الشعب الكويتي ذا حس موسيقي ويوزن الكلمة ويقيم اللحن وليس مجرد الاستماع وقالت ايضا : افضل ان اؤدي الاغاني القديمة واجددها من خلال الحفلات ولعل مشاركتي الاخيرة في حفل روتانا هو خير دليل عندما وجدت الجمهور يستمع اكثر من التصفيق من خلال الاغاني العديدة التي غنيتها لعدد من المطربين الكبار والتي حققت صدى طيبا لذلك افضل ان اؤديها على المسرح اكثر من الالبوم وهذا ما افضله.

وعن عرض كليب «مجنون» الذي انتهت منه مؤخرا والمفترض ان يعرض خلال هذا الاسبوع قالت : من المفترض ان ينزل ولكن حصل تاخير لوضع اللمسات الاخيرة وقد رايته بعد انتهائي من المشاركة في الحفل الغنائي وكذلك كان معنا سالم الهندي وسيتم عرضه في يوم الخميس القادم على شاشات روتانا.

وعن تعاونها مع المخرج خالد الرفاعي قالت: اولا اتحدث عن المخرج خالد الرفاعي الذي سيكون منافسا قويا على مستوى الوطن العربي من خلال الادوات التي يملكها ولفت انتباهي من خلال اخراجه «بركان ناعم» وكنت اؤدي المقدمة الغنائية واحسست بان لديه افكارا وتطرقنا الى مشروع كليبات «مجنون» و«هذا منو» واعطاني فكرة اعتبرها متفوقة وجميل ان يكون لدينا شاب لديه هذه الابداعات .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416231&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:05 PM
عض مسلسلاتهم مؤجلة من العام الماضي
نجوم السينما يعودون للشاشة الصغيرة في نوفمبر المقبل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/e5723fd8-6788-4e9c-bf57-b4cb69b8b811_mainNew.jpg


يشهد الموسم الدرامي المقبل عودة عدد من نجوم السينما للشاشة الصغيرة بعد أن غابوا عنها العام الماضي لأسباب مختلفة حيث اعتادوا على تقديم مسلسل درامي في الموسم الرمضاني كل عام ويشهد شهر نوفمبر المقبل بداية تصوير أعمالهم التي من المتوقع أن تكون ضمن الأعمال التي ستعرض في شهر رمضان من العام المقبل ومن هؤلاء النجوم الفنان هاني رمزي الذي تم تأجيل مسلسله العام الماضي «أنا والسفاح وهواك»

وقال هاني في تصريحات خاصة لـ «النهار» أن السبب في تأجيل المسلسل خلال العام الماضي كان لضيق الوقت حيث كان العمل يتطلب وقتا أطول لتصويره ومن ضغوط وهو الأمر الذي لما يكن متاحاً ونفى هاني أن تكون الأزمات الإنتاجية أو المالية السبب وراء هذا التأجيل وأضاف وعلى أيه حال سوف نبدأ التصوير مع بداية نوفمبر المقبل وسيكون العمل جاهزا للعرض قبل حلول رمضان المقبل بوقت كافي وعن تفاصيل هذا المسلسل والإطار الذي تدور فيه الأحداث قال هاني «المسلسل اجتماعي كوميدي وتدور أحداثه حول شاب يصطدم بين طموحه الشخصي والإنساني والواقع الذي يعيش فيه مستعرضا العديد من المشاكل والقضايا الاجتماعية التي يعيشها المجتمع المصري حاليا والمسلسل تأليف حمدي يوسف ومن إخراج اشرف سالم ويشارك في بطولته هالة فاخر ولطفي لبيب ويوسف فوزي.

كما يعود الفنان عمرو سعد هذا العام للشاشة الصغيرة من خلال مسلسله المؤجل أيضا «بشر مثلكم» وكان مسلسله «خرم ابره» قد عرض في العام قبل الماضي ومازالت بعض القنوات تعيد عرضه نظراً للنجاح الذي حققه من قبل..... المسلسل الجديد من إخراج حسين شوكت ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال شهر نوفمبر المقبل ويشارك في بطولته ريهام سعيد وطارق لطفي ودلال عبدالعزيز وأروى جودة وحلمي فودة وأمينة خليل.

والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وتدور أحداثه من خلال قصة صعود داعية إسلامي منذ أن كان أماما بسيطا مغمورا في أحد المساجد حتى أصبح داعية شهيرا ثم يتعرض للعديد من المواقف التي تقلب حياته رأسا على عقب وتمت معاينة أماكن التصوير التي ستكون داخليا في استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي وخارجيا في العديد من أحياء القاهرة وعدد من المحافظات المصرية وأيضا في بعض المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة

وأشار عمرو سعد في تصريحات خاصة لـ «النهار» إلى أن دوره في المسلسل والشخصية التي يجسدها جديدة تماما ومختلفة عن كل ما قدمه في أعماله السينمائية والتلفزيونية من قبل.... وقال أجسد شخصية شاب ريفي متدين يعمل أماما في احد المساجد الصغيرة بإحدى قرى محافظة القليوبية بدلتا مصر ومع الوقت مع طموحه الشخصي المتزايد يصبح بالفعل رجلاً مشهوراً وصاحب مكانة ويصيب قدرا من الثراء لكن تمر به أحداث ومواقف تجعله في مفترق طرق خصوصا وانه دفع ثمنا باهظا من اجل أن يحقق ما وصل إليه وأضاف الأحداث في هذا العمل ذات طابع اجتماعي سياسي حيث يعرض لأشكال مختلفة لرجال الدين الذين أصبح الكثير منهم من نجوم الفضائيات وحققوا الشهرة الواسعة في السنوات الأخيرة وأثير حولهم الكثير من الجدل

وأكد عمرو على انه ليس حزينا على تأجيل المسلسل من العام الماضي لأنه كان يريد أن يبتعد لمدة عام عن الشاشة الصغيرة التي اعتاد الظهور بها كل عام في السنوات الأخيرة وذلك حتى يعود بشكل جديد ومختلف وقال العرض في شهر رمضان لا يشغلني ولا احرص عليه خصوصا مع الزحام الشديد للمسلسلات وهو ما جعل الكثير من الزملاء من الفنانين والنجوم أصبحوا يفكرون في عرض أعمالهم في أوقات مختلفة من العام بعيدا عن الزحام الدرامي في رمضان وذلك حتى تحظى بنصيب كبير من المشاهدة.

ومن النجوم العائدين للشاشة الصغيرة خلال الفترة المقبلة الفنانة هند صبري التي تغيبت العام الماضي بعد أن قدمت من قبل مسلسلات «بعد الفراق» و»عايزة أتجوز» و«فرتيجو» وعودتها هذه المرة ستكون من خلال مسلسل كوميدي لم يتم الاستقرار على اسم نهائي له وقد أكدت هند على أن تكون عودتها كوميدية لأنها ترى أن الناس أو الجمهور حاليا في اشد الحاجة للكوميديا والضحك بعد الظروف والأحداث السياسية والاجتماعية المتقلبة التي عاشتها ولايزال يعيشها البعض وأيضا للنجاح الهائل التي حققته في الكوميديا عندما قدمت مسلسلها «عايزة اتجوز».

أما الفنان احمد عز فقد أكد انه عائد للدراما التلفزيونية هذا العام وانه حريص على ذلك تماما بعد ابتعاده عنها في العام الماضي وأيضا لطعم النجاح الكبير الذي حصده في آخر ما قدمه تلفزيونيا..

وأكد أحمد أيضا على أن مسلسله الجديد الذي لم يقدم أي تفاصيل عنه- سيكون مفاجأة للجمهور من خلال أحداثه وأيضا من خلال الشخصية التي سيقدمها فقط أشار إلى أن اسم المسلسل سيكون «صاحب مين» وهو أيضا اسم مؤقت قد يتغير أثناء تصوير العمل أو يتم الاستقرار عليه بشكل نهائي وأشار أيضا إلى أن موعد بداية التصوير سوف يتحدد عندما ننتهي من الخطوط العريضة للتحضير ويتم اختيار فريق العمل بشكل كامل..

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416230&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:06 PM
تشاركها العمل في «الواجهة» بعد «البيت بيت أبونا»
غرور: أنا عانس.. وأزعج سعاد عبدالله؟!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/88cef27c-6c9f-46a3-bb55-cdcaa6be97ca_mainNew.jpg




أشارت الفنانة غرور في تصريح خاص بـ «النهار» الى أنها تجسد حاليا شخصية «نورية» المرأة العانس، وهي شقيقة زوج الفنانة سعاد عبدالله في مسلسل «الواجهة» الذي يتواصل تصويره هذه الأيام.

وأكدت الفنانة غرور انها تعتبر هذا الدور بمثابة التحدي الحقيقي لقدراتها الفنية، نظرا لاتساع الدور والمراحل وايضا الحالات التي تمر بها الشخصية.

وفي حديثها مع «النهار» قالت الفنانة غرور:

- أصور هذه الأيام مسلسل «الواجهة» تأليف الفنانة اسمهان توفيق وإخراج سائد الهواري وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبطولة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وعبير أحمد وشيماء علي وحمد أشكناني وليلى عبدالله وعيسى ذياب ومحمد المسلم وكم آخر من الفنانين.

وتستطرد: في المسلسل أجسد شخصية «نورية» المرأة العانس، وهي شقيقة زوج الفنانة سعاد عبدالله في المسلسل، ويجسد شخصية الزوج الفنان القطري غازي حسين. وتمر الشخصية بمراحل متعددة، منها مرحلة تقوم خلالها بازعاج الفنانة سعاد عبدالله.. وأنا في غاية السعادة لتكرار العمل خلال هذا العام مع (ام طلال) فقد شاركت في عملها السابق «البيت بيت أبونا» مع القديرة حياة الفهد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416229&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:11 PM
ميغ راين تعود إلى الشاشة الفضية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/18debaf8-c428-4d08-b90a-c21cbda5f64a_mainNew.jpg



تعود الممثلة الأميركية، ميغ راين، الى الشاشة الفضية، بعد غياب دام قرابة الـ30 سنة، من خلال كوميديا على شبكة «ان. بي. سي» من انتاجها وبطولتها.

وأفادت صحيفة (هوليوود ريبورتر) الأميركية، ان راين ستشارك في كوميديا «عندما يلتقي هاري بسالي» من تأليف مارك لورانس، التي تعرض على شبكة «ان. بي. سي».

ولفتت الى أن راين ستجسد شخصية أم عازبة تقرر العودة الى دار نشر في نيويورك كانت من قبل تعمل فيها كمحررة ناجحة، لتكتشف أنها ستعمل هذه المرة مع ربة عمل عصبية ومزاجية. يشار الى أن هذه ستكون أول اطلالة تلفزيونية لـ «راين» منذ 30 عاما.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416227&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:13 PM
دانا حمدان في الرحلة


تشارك الفنانة الأردنية دانا حمدان في بطولة الفيلم الاسباني «الرحلة» والذي تدور أحداثه في اطار درامي اجتماعي، يتناول قصة حياة ثلاث بنات من جنسيات مختلفة تجمعهم صداقة قوية منذ أيام الدراسة وبعد انتهاء الدراسة تتفرق بهن سبل الحياة ومع كثرة ضغوط الحياة والمعوقات تسلك كل منهن طريقا غير الأخرى.
وتجسد دانا في الفيلم دور «دارين» وهي فتاة من أصول عربية تعيش في ايطاليا وتترك أهلها وتسافر الى اسبانيا للدراسة وهناك تتعرف على أصدقائها في الفيلم،
وسيتم تحديد موعد تصوير الفيلم بداية العام والفيلم من انتاج اسباني ومن اخراج المخرج الشاب خوان ريكاردو.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416226&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:13 PM
إسعاد يونس تبحث عن «الهوية المصرية» في برنامجها الجديد



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/20e6582f-a015-4132-a43c-4926f64cd33f_mainNew.jpg


وضعت الفنانة اسعاد يونس اللمسات الأخيرة للشكل الذي سيظهر به برنامجها التلفزيوني الذي ستقوم بتقديمه قريباً على شاشة احدى القنوات الفضائية الشهيرة، وذلك بعد عقد جلسات عدة مع فريق الاعداد مؤخراً.

وتتكتم أسرة البرنامج على اسمه، لكنها كشفت عن تفاصيل عدة منها أنه برنامج اسبوعي حواري واقعي يبحث في المقام الأول عن الهوية المصرية، وذلك من خلال تحليل الواقع المتنوع بين السياسة والاجتماع والفن بطريقة طريفة وخفيفة الظل. وصرح رئيس مجلس ادارة مجموعة «ليو ميديا» القابضة صاحبة الحقوق الحصرية،

والمشرف العام على البرنامج، شريف الشناوي، «ان هذا البرنامج سيغير شكل برامج التوك شو في الوطن العربي من حيث الشكل والمضمون،

نظراً لما تتمتع به اسعاد يونس من تاريخ عريق في عالم السينما والمسرح، بجانب مقالاتها الشهيرة في الصحف المختلفة، بالاضافة الى ثقافتها المتعارف عليها في الأوساط المختلفة، والتي من شأنها أن تنعكس على البرنامج وتضفي شكلاً جديداً ومبتكراً لأي عمل تقدم عليه».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416223&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:16 PM
إلهام تصور «ألين اليوم»
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/22/416219_p2302221013_mainNew.jpg


بدأت الفنانة الهام الفضالة تصوير عملها الدرامي الجديد «ألين اليوم» تأليف السيناريست عبدالمحسن الروضان واخراج مناف عبدال. معها في المسلسل إبراهيم الحربي وخالد أمين وأحمد السلمان وهيا عبدالسلام وشفيقة يوسف.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416219&date=22102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:20 PM
صورة: شجون الهاجري حلاقة !


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417036-003.jpg


تثبت النجمة الكويتية شجون الهاجري دائما خفة ظلها وروحها المرحة، وهو ما تثبته الصورة التي نشرتها – مؤخرا – عبر حسابها على موقع الصور " انستجرام"، وهي تداعب طفل صغير في صالون الحلاقة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417036/22-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:24 PM
إلهام الفضالة الممثلة الأقرب إلى قلب الجمهور


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417031-037.jpg


فازت الممثلة الخليجية إلهام الفضالة بلقب "أقرب ممثلة عربية إلى قلب الجمهور" وحصلت على نسبة 19.5 % من مجموع الأصوات في التصويت الذي اجراه موقع "سيدتي نت".

وكان موقع "سيدتي نت" قد طرح في وقت سابق 10 أسماء لممثلات عربيات حصلت كل منهن على لقب الأفضل ضمن فئتها في استفتاء رمضان السابق، وقام الجمهور من 55 دولة باختيار النجمة الأقرب للقلوب، وكانت الأسماء المطروحة للتصويت:


إلهام الفضالة- أفضل ممثلة كوميدية خليجية - سوق الحريم.

دنيا بوتازوت- أفضل ممثلة مغربية- الكوبل.

غادة عبد الرازق - أفضل ممثلة جماهيرية- حكاية حياة.

سعاد العبدالله - أفضل ممثلة خليجية- البيت بيت أبونا.

كندة علوش- أفضل ممثلة سورية- نيران صديقة- سنعود بعد قليل.

دنيا سمير غانم - أفضل ممثلة كوميدية مصرية- الكبير أوي.

صبا مبارك -أفضل ممثلة أردنية- خلف الله.

منى زكي -أفضل ممثلة مصرية- آسيا.

مريم بن شعبان- أفضل ممثلة تونسية- ليام.

ورد الخال- أفضل ممثلة لبنانية- نكدب لو قلنا ما بنحبش.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417031/22-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:26 PM
ديما بياعة تطرق أبواب الدراما الخليجية

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417067-1363081.jpg


تستعد الفنانة السورية ديما بياعة لضرب عصفورين بحجر واحد، فتطرق بوابة الدراما الخليجية من ناحية، وتعاود نشاطها في الدراما السورية من ناحية ثانية. وكشفت ديما، حسب موقع «أنا زهرة» أنها ستقف أمام كاميرا رشا شربتجي في المسلسل الخليجي العربي المشترك «وش رجعك» لتؤدي دورا نوعيا تستغل فيه لغتها الإنكليزية الممتازة عبر شخصية «كلوديا» الفتاة البريطانية، على أن يتم التصوير بين دبي ولندن في مطلع نوفمبر المقبل. أما العمل الثاني، فقالت إنه يحمل عنوان «الحب والهوى» للمخرج سامر برقاوي. وتشارك في بطولته إلى جانب عابد فهد، وعبد المنعم عمايري، ونادين نجيم، وتؤدي دور «سارة» المتزوجة التي تعيش حياتها بشكل طبيعي، لكنها تعاني من مشكلة عدم الإنجاب.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417067/22-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:28 PM
كشف أنه سيكون متواجداً في «هلا فبراير» المقبل
«أخطبوط العود» عبادي الجوهر: «عطشان» للجمهور الكويتي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417055-136297.jpg


كشف «اخطبوط العود» والضلع الثالث للأغنية السعودية عبادي الجوهر انه سيتواجد في مهرجان «هلا فبراير» المقبل بعد ان تم توجيه الدعوة له رسميا من قبل القائمين عليه.
وأضاف الجوهر مساء امس الاول- خلال استضافته في البرنامج الاذاعي «أهل الفن» الذي تعده وتقدمه الاعلامية منيرة عاشور ويخرجه نايف الكندري ويبث عبر أثير محطة «كويت fm»- انه يرحب بأي دعوة تصله من الكويت لأنه يعشق هذا البلد ويعشق أهله الذين يحبون الفن ويقدرونه ويتمنى أي فنان ان يغني أمامه، وقال: انا «عطشان» للجمهور الكويتي الذي يعتبر من الجماهير العربية التي تمتلك ذائقة فنية عالية تجبر اي فنان يغني أمامه على أن يعطي كل ما عنده لإسعاده وذلك لتفاعله الكبير مع الطرب الاصيل «ويخلي اللي ما يعرف يغني يغني»، موجها الشكر لكل من حضر وصلته الغنائية التي قدمها في قاعة «البركة» بفندق كراون بلازا الجمعة الماضية من خلال حفلات «روتانا» التي نقلها تلفزيون الكويت على الهواء مباشرة برفقة زملائه المطرب عبدالله الرويشد والمطربة الواعدة بلقيس احمد فتحي، كما وجه شكره للمايسترو امير عبدالمجيد وفرقته الموسيقية على جهودهم وتفاهمهم معه.
واستطاعت الاعلامية منيرة عاشور التي تستضيف المطرب عبادي الجوهر للمرة الثالثة، ان تحول حلقة برنامج «اهل الفن» الى ما يشبه الحفلة الغنائية، لاسيما ان الحلقة شهدت حضور العديد من زملائها وعلى رأسهم مراقب الموسيقى بالاذاعة المايسترو احمد حمدان بالاضافة الى الصحافة المحلية، حيث قدم «بوسارة» مجموعة من أغانيه الجميلة التي تفاعل معها كل من تواجد في استديو البرنامج مثل اغنية «عطشان» التي استذكر من خلالها «اخطبوط العود» صديقه الشاعر الشهيد فائق عبدالجليل، وسيطرت كلمات هذه الاغنية الرائعة على مشاعر الجميع للإحساس الصادق الذي أوصله «بوسارة» لكل من استمع لها والذين عبروا عن ذلك من خلال «صفقة» كبيرة بعد انتهائه من غنائها ولم يكتف الجوهر بذلك فألحقها بأغنيته الجديدة «الجراح» ومن ثم «حبر وورق» ليختتم البرنامج بأغنية «قالوا ترى» بناء على طلب المستمعين ومن تواجد في استديو البرنامج.
يذكر ان سلطان الرومانسية عبدالله الرويشد كانت له مداخلة هاتفية مع صديقه المطرب عبادي الجوهر عبر خلالها عن سعادته بمشاركته في حفل «البركة»، متمنيا له كل توفيق والنجاح في مشواره الغنائي الجميل، كما كانت لوكيل الاذاعة يوسف مصطفى مداخلة هاتفية أيضا أثنى فيها كثيرا على عطاءات «اخطبوط العود» عبادي الجوهر في الساحة الغنائية، واصفا اياه بانه من مطربي الزمن الجميل.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417055/22-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:30 PM
السعيد: أنا اخترت الساهر لغناء «سيداتي آنساتي سادتي»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417066-1363141.jpg

كشف الملحن والفنان الإماراتي فايز السعيد انه هو من اختار الفنان كاظم الساهر لغناء «سيداتي آنساتي سادتي» التي كتبها ابن حاكم دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المعروف بـ «فزاع». وقال السعيد في حوار له مع «زهرة الخليج»: استمعت للكلمات الجميلة التي كتبها سمو الشيخ حمدان، وعندما قررت أن ألحنها بنيت اللحن على صوت كاظم واقترحت اسمه على الشيخ كي يغنيها خاصة انه يحب كاظم، فرحب بالأمر. وتابع: تم الاتصال بكاظم وتحادثنا فحضر من المغرب الى دبي، ودخل الاستديو وركب صوته على العمل الذي هــو باعترافــه عمـــل مميـــز، وستتـــرك الاغنيــة أثـرها عند الناس. وأكد السعيد أن كاظم لم يكن لديه أي ملاحظات على اللحن وكان سعيدا بالجملة الموسيقية، وللعلم وأنا في البداية أرسلت ومن باب التقدير اللحن جاهزا الى كاظم كي يستمع لــه ويضع ملاحظاته، ولكنه قال لي ان اللحن«مزبوط » ولا يحتاج الى أي تعديل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417066/22-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:38 PM
كشف لـ الوطن عن مهماته الإخراجية في إدارة الحفلات الكبرى
جابر الحربي: محمد عبده قال لي «دير بالك مابي تقطيع سريع وفيديو كليب أنا كلاسيكي»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318880_e.png


تب يحيى عبدالرحيم:
في تجربته في ادارة الحفلات الغنائية الكبيرة خص المخرج جابر الحربي «الوطن» بتصريح كشف فيه عن مهماته الاخراجية لثلاث حفلات قدمت خلال أيام عيد الأضحى المبارك فقال: «كانت بداية العمل من خلال تشكيل فريق عملي، ومنهم المخرجان محمد بولند وجابر المروان، كما اخترت ستاف العمل بتقنية وفنية وادارية، وقد تمت جميع التجهيزات في وقت قياسي».
واضاف الحربي: «حرصت على ان يتعايش الجمهور مع نجومه المحبوبين من خلال اهتمامي البالغ بنقل جميع تفاصيل وكواليس الحفلات للجمهور الحاضر للحفل بداية من بروفات المطربين، وكذلك تصوير تقارير قصيرة معهم من لوبي الفندق، وقد اعددنا لوكيشن خاصا خصصناه لذلك».

سيارتان للنقل

وعن التجهيزات الفنية أجاب الحربي: «جهزنا ستديو للمذيعين، وكانت هناك كاميرا في كواليس المسرح لنرصد مشاعر المطرب قبل وبعد أدائه لوصلته الغنائية، واستخدمت سيارتان للنقل الخارجي كانت الاولى مزودة بـ12 كاميرا لنقل الحفل من داخل المسرح، والثانية بست كاميرات لتغطية الاستوديو التحليلي للمذيعين، كما تواجدت سيارتان للنقل الأولى للنقل الاذاعي والثانية سيارة الميكروويف».
وعن طلبات محمد عبده قال الحربي: «بونورة راق في تعامله، وهو فنان كبير وحساس، وقال لي في آخر بروفة له: جابر... دير بالك مابي تقطيع سريع وفيديو كليب.. أنا كلاسيكي.. اتوصى فيني بالكادرات».
وأضاف الحربي من خلال احتكاكه المباشر بالمطربين الكبار وشباب المغنين فقال: «لقد وجدت فرقا كبيرا، فالكبير محمد عبده سلس في التعامل سواء كان ذلك أثناء البروفات، أو أثناء نقل الحفل على الهواء مباشرة، وهي السمة الغالبة لكبار المطربين بداية من رويشد، وعبادي الجوهر وبلقيس أحمد فتحي، حيث وجدت التعامل معهم أكثر أريحية من التعامل مع بعض المطربين الشباب، فلقد حدث أكثرمن موقف غير طيب مع الشباب فهم مندفعون وغير ملتزمين بالملاحظات الفنية التي أقولها لإخراج الحفل بأحسن صورة، وغير ملتزمين بالمواعيد، في حين وجدت المطربين الكبار قمة في الالتزام».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=312328&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:40 PM
حفلات العيد في سوق شرق بالهواء الطلق
الضويحي والسالمي والرغيب أمتعوا الجماهير بأجمل الأغاني


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318881_e.png




متابعة غادة عبدالمنعم:
اختتم تلفزيون الكويت حفلات العيد بحفل شبابي بالمسرح الروماني في سوق شرق، انطلقت فعالياته منذ الساعة العاشرة مساءً، وحتى 12 منتصف الليل بالهواء الطلق، وشهد حضورا جماهيريا كبيرا من مختلف الأعمار في أجواء من الطرب والوناسة، واضفت المسابقات التي قدمها عريفا الحفل عبدالرحمن الدَّيِّن، وفاطمة بوحمد أجواء من التنافس والبهجة، وهو من اشراف عام مراقب المخرجين طلال الهيفي، واعداد فواز دشتي، واخراج جابر المروان.
أحيا الحفل ثلاثة من المطربين فغنى عبدالعزيز الضويحي مجموعة من الأغنيات التي لاقت تفاعلا من الجمهور مثل «جزا الله لي عدا» و«أنت وينك» و«أدور منك يومين» و«متى أنا أشوفك» و«سافروا وما ودعوني».
أما قتيبة السالمي فقد غنى «الله امر» و«هلا باللي لفاني» و«وينك يادرب المحبة» و«ياعين ماليه» بينما قدم ناصر الرغيب «عاد كلا صغير» و«نعم نحبج» و«يا ناعم العود» و«عشيري» و«يا نسيم الصباح».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=312330&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:40 PM
قصة مستهلكة طرحت كثيرا في الأفلام التجارية
فيلم «قلب الأسد» الرقابة بترت المشاهد الجريئة وتركت حورية... تتعرى!!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318882_e.png


حسن حسني «محلك سر» في دور الرجل الفاسد.. وريهام أيمن تجسد الفقر المدقع بإطلالة... شقراء!

كتبت غادة عبد المنعم:
تتمحور أحداث الفيلم المصري «قلب الأسد» حول طفل يدعى «فارس»، يتعرض للاختطاف أثناء تنزهه في الحديقة مع والده الكفيف، من قبل رجل يقوم ببيع الأطفال للعائلات التي لا تنجب، ويقوم الخاطف بتربية الطفل في منزله ويعيش وسط الأسود والنمور، ثم يكبر فارس - الذي يجسد دوره محمد رمضان – ويحب فتاة، وعندما تمرض والدتها، يسعى لسرقة المال لكي يعالجها، فيقع في شباك عصابة لتهريب السلاح، يقودها حسن حسني، وهو عضو مجلس شعب، تعيش في قصره فتاة جميلة – تلعب دورها حورية فرغلي - يقوم بصرف المال عليها من أجل نزواته الا أنها تحاول اجتذاب فارس، ولكنها تفشل بعدما يقوم بتدبير مكيدة للعصابة مع ضابط مباحث، الذي أداه عمر متولي.

أبو عضلات

القصة مستهلكة، والأحداث طرحت كثيرا في الأفلام التجارية، فبطل الفيلم محمد رمضان هو الأوحد الذي يحاول الجمع بين أداء الراحل أحمد زكي في فيلمه «الرجل الثالث» ودور أحمد السقا في فيلمي «الجزيرة» و«ابراهيم الأبيض» الرجل «أبو عضلات» البعيد عن الموت مهما لحق به الأذى، أما حسن حسني في دور الرجل الفاسد فلم يختلف أداؤه عن مسلسلي «مزاج الخير» و«العار» ومحلك سر.

إغراء «أوفر»

واللافت للنظر في الفيلم كانت الممثلة حورية فرغلي التي أرتدت الكثير من الملابس الفاضحة، والمثيرة كالمايوه، كما انها تجاوزت الملابس في اعتمادها ايضا على الألفاظ والايحاءات الخارجة، وخاصة في أغنية الفيلم «أنا أصلا جن» والغريب ان الرقابة قامت ببتر الكثير من المشاهد الجريئة في حين تركت مشاهد العري والاثارة لحورية!!
ونأتي للممثلة ريهام أيمن التي تجسد دور فتاة فقيرة، تحافظ على العادات والتقاليد، وفي الوقت نفسه تحاول الاختلاط بتلك الطبقة المتحررة التي لا تناسبها، والدور غير ملائم لها مع ملامحها الشقراء وتمسكها بالفقر، وأخيرا لم تضف عايدة رياض لتاريخها شيئا بدورها الذي جاء متواضعا جداً.
»قلب الأسد» بطولة محمد رمضان، وحسن حسني، وعايدة رياض، وحورية فرغلي، وريهام أيمن، ومجدي بدر، وعمر مصطفى متولي، ومن تأليف حسام موسى، واخراج كريم السبكي.


المصدر : جردية الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=312331&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:41 PM
مجلس التعاون كرَّمه على عطائه الفني الحافل
عبدالعزيز جاسم: أمي وزوجتي طول النهار «يتهاوشون» وأنا حايس بينهم


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318883_e.png

كتبت دلال العياف:
دخل الفنان عبدالعزيز جاسم لوكيشن تصوير مسلسله الجديد «أوراق من الماضي» وهو من النوع الاجتماعي الممزوج بـ«أكشن» للتشويق والاثارة، وصرح الجاسم لـ«الوطن» بالقول: «أجسد فيه شخصية «بوناصر» الذي يتزوج امرأة صاحبة شركات، تمتلك ثروة طائلة، ويتولى ادارة حلالها، ما يجعله يدخل معها في مشاكل، ومن المقرر تصوير الأحداث مابين دبي وأبو ظبي، والمشاهد الخارجية في قطر».
»أوراق من الماضي» بطولة باسمة حمادة، وحبيب غلوم، وشهد الياسين، وحسين المهدي، وناصر محمد، وغيرهم تأليف عبدالله الحربي، واخراج حسان بوداود.

حايس

وعلى صعيد متصل فقد كشف الجاسم عن مشاركته في مسلسل آخر لرمضان المقبل، بعنوان «اكسر واجبر» وعن قصته، قال: تدور أحداثه حول صراع بين والدتي وزوجتي اللي طول الوقت يتهاوشون، وراح أكون «حايس بين حانة ومانة» لارضاء كليهما، والقصة تحمل رؤية جديدة وهادفة، وتتطرق الى مواضيع اجتماعية متعددة، وحالات انسانية، مثل البنت العانس التي تضطر لأن تتزوج سرا من أجل دخول عالم الأمومة بأي طريقة، ومن ناحية أخرى تعالج موضوع الشاب الأبكم الذي يتمتع بموهبة عالية في الرسم، ليكون نموذجا يدل على قدرة الله تعالى».
وأضاف: «ولن يخلو المسلسل من الافيهات، وستكون لي لزمة خاصة». أما «اكسر واجبر» فمن تأليف وداد الكواري، والبطولة للقديرة اسمهان توفيق، وهدى الخطيب، والاخوين محمود وعبدالله بوشهري، وجارٍ انتقاء باقي الأبطال اخراج محمد القفاص.
جدير بالذكر ان عبدالعزيز جاسم تم تكريمه أخيرا من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديرا لعطائه الفني، وجهوده المستمرة للنهوض بالمسرح والدراما التلفزيونية..


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=312332&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:44 PM
بلقيس تألقت.. والجوهر «أكل الجو».. وجمهور الرويشد «لـّمه بشوق»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/36/50/36504c851b4d3ea6528176052c1c865f.jpg



كانت ليله لاتنسى من الطرب والإبداع في قاعة البركة في فندق كراون بلازا عندما إقيمت حفلة برعاية مشتركة بين تلفزيون دوله الكويت وشركه روتانا للصوتيات. والمرئيات كان فرسانها الفنان السعودي الكبير والضلع الثالث للاغنية السعودية عبادي الجوهر وسفير الاغنية الكويتية الفنان عبدالله الرويشد والفنانة اليمنية بلقيس.
عندما أشارت الساعة إلى الحادية عشر والربع أطلت على خشبة المسرح المذيعة نورا والتي رحبت بالحضور والذي ملأ الصالة عن آخرها لدرجه أن بعض الجماهير حاول الدخول والإستمتاع بالطرب وقوفاً ولكن المنظمون منعوهم من ذلك ومعلنه بذلك ظهور أول نجوم السهرة وهي الفنانة بلقيس والتي صفق لها الجمهور كثيراً والتي كان أغلب جمهورها من الجنس الناعم.

بلقيس ومعجب تويتر
بدأت بلقيس أول وصلتها الغنائية باغنية «هكذا الدنيا» للفنانة المغربية الراحلة رجاء بلمليح والتي تفاعل معها الجمهور كثيراً رغم ارتباكها الذي كان واضحاً لإنها أول حفلة لها بهذا المستوى من الحضور الجماهير وكون الحفل منقول «لايف» على شاشة تلفزيون الكويت ثم غنت اغنية والدها المطرب أحمد فتحي وهي بعنوان «المهمن سيحول» والتي صفق لها الجمهور كثيراً وغنت «تغار» وعندما إنطلقت بصوتها اليمني باغنية «سرى الليل» وهي أغنية فنان العرب محمد عبده ألهبت حماس الجمهور مع تراقص الإضاءة فوق خشبة قاعة البركة ثم غنت « تفرق» و «هذا منو» والمضحك أن هناك معجب بها ظل يطالبها من خلال حسابها بالتويتر وعلى مدى ثلاثة أيام أن تغني اغنية «قِدَرْ» وفجاه تقدم منها هذا الشاب مصرحاً بنفسه أنه نفسه هو الشخص التي كتب لها فضجت القاعة بالضحك والتصفيق وقامت بغنائها وسط حماس وتشجيع الجمهورثم ختمت باغنية وطنية كويتية بعنوان « أحبها» والتي توشح فيها ستيج القاعة بعلم دولة الكويت وكانت أضواء القاعه تتراقص بألوان الأخضر والأحمر والأبيض ثم حيت الفنان خالد الملا خاتمة بذلك وصله ناجحه من الأداء الطربي الشرقي الأصيل٠
دخول عبادي الجوهر وارتجاج الصالة
وعندما أشارت الساعة إلى الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل أطلت المذيعة نورا لتقدم الفنان الكبير عبادي الجوهر فارتجت الصالة تصفيقاً وتصفيراً مدويا معلنة دخوله على خشبة مسرح قاعة البركة ولم يهدأ الجمهور حتى بدأت وصلته برائعته «نساي» وهي من كلمات الشهيد فايق عبدالجليل ومن ألحان عبادي نفسه والتي بها أخذ عبادي جمهوره إلى حقبه الثمانينات بلحنها الحزين المميز نساي.. وإنتا الهوى بالنسبه لي والماي.
أسمع أنا صوتك ولاتسمع نداي.. أشهق أنا باسمك وأشتاق لك وإنت معاي٠٠٠
والتي أصاب بها جمهوره بحاله هدوء وسكون ثم أخذ متأبطاً عوده ليعزف مقطوعة موسيقيه صفق له الجمهوروسكب أشعة الشمس في فضاء المسرح باغنية «لامن غديتي» شمس للمبدع الأمير بدر بن عبدالمحسن ثم أهداهم رائعته «سكة طويلة» والتي بعد ختامها وقفت بعض الجماهير تصفق له دقيقة كاملة ولم يستطع مقاومة حماس جمهوره.
وتحت طلباتهم رفع الفنان عبادي السقف وغنى لهم من عذابي وهي غير مدرجة في إغنيات البروفة والحفل وحاول بعد تفاعل الجمهورمن اغنية من عذابي حاول تهدئة نشوة الجمهور فقام بأداء اغنية «بكلمة» بلحنها الهادئ وغنى اغنية جديدة سينغل بعنوان « الجراح» وهي من النوع النقازي الخفيف وحاول إستفزاز جمهوره باغنية «حبك سما» وبعد نهايتها اوقف الفرقه الموسيقيه بقياده المايسترو أمير عبدالله وغنى مع العود «تبيه» من كلمات اسير الشوق والتي بها كان التصفيق مدوياً بسلطنة وسط تصفيق الجمهور وقائد الفرقة الموسيقية وتحول إلى اغنية «تبي تعرف بقلبي» لتبدأ معه موجة جديدة من من الهدير من التشجيع منقطع النظير وفي الختام حاول إستفزاز جمهوره وقام بتمتمه اغنية «قالو ترى» وهي من أشهر أغنياته على الإطلاق فضجت الصاله حماسا وقبل نهايتها اوقف الفرقة ومد المايك تجاه الجمهور ليغني معه فغنت الصالة مشكلة ثنائياً معه وقبل نهايتها اوقف الفرقة ومد المايك تجاه الجمهور ليغني معه فغنت الجمهور مشكل معه دويتو جميل٠

جمهور الرويشد ينوب عنه في الغناء
وفي الساعة الثانية والربع اطلت المذيعة نورا معلنه دخول عريس الأمسية وسفيرها الفنان عبدالله الرويشد حتى دوت صيحات الجماهير لدرجه أني لم أستطع سماع من بجانبي من شده الصوت مع دخوله خشبه المسرح وقف له الجمهور وصفق له وقام «بوخالد» بتهنئه سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين والشعب الكويتي وجمهوره بعيد الأضحى المبارك وبدأ بأغنيه « لامر الحلو» والتي حاول التدرج بإيقاعها مع جمهوره وبعدها أبدع في اغنية «أسألك «والتي إندفع بعدها الجمهور بهدير من التصفيق وانطلق بهم بعدها لاغنية «وحشت الدار»واتبعها باغنيته الثمانينية» يابوناصر» وسط حاله مزاجية إستثنائية و«متى بنساك» ومع دخول لحن اغنية «مافيه احد مرتاح» اهتزت القاعة تصفيقا لمجرد دخول لحن الأغنية والتي غناها الجمهور من شده التأثر بدلاً منه وغنى «تصور» والتي أيضا لم يستطع الرويشد التفوق بالغناء بها على جمهوره فغناها أيضاً بدلاً منة فلم يستطع إلا أن يبتسم.
وغنى « تشكيلي» ثم أطلق رصاصه العشق على جمهوره بـ «لمني بشوق» والتي تجاوب معها الجمهور بشكل « ماصار ولاراح يصير» وحاول تهدئه محبيه بأغنيه «بأي معزة» فلم يستطع فجمهور الرويشد في هذه الليلة أشبه بقطار خرج من مساره فقد غناها الجمهور تحت صمت الفرقة الموسيقية فكلما حاول «أبوخالد» تهدئة جمهوره يفشل في ذلك فكان كالحصان الجامح وغنى « تعال» والتي غناها أيضا الجمهور بدلاً منه فقد رضخ لهم الرويشد فكان جمهوره هو من يتحكم في هذه الليلة لاعبدالله ولافرقته الموسيقية.
وعندما بدأ بمطلع « أنا مووولهان» قام «أبوخالد» بإيقاف الفرقة الموسيقية وخلا الجمهور يغني منفرداً لوحده» آنا موولهان أنا أنا موتعبان آنا» بعدها قال لهم الرويشد الفرقة مندهشة منكم وتريد أن تصفق لكم وفعلا قام العازفون بالتصفيق للجمهور مما جعله القاعة تكون بحاله عدم سيطرة من شدة التصفيق للفنان الرويشد وقبل أن يختم بوخالد وصلته وليلته حاول أخذ جمهوره إلى أبعد نقطه من السلطنه فغنى لهم اللي نساك إنساه» قبل أن يختم ليلته باغنية وطنية» ربي يعز شانك ياكويت ياكويت» تاركاً جمهوره بحالة عطش طربي كبير فقد كانت هذه الليلة من أقوى حفلات سفير الاغنية على الإطلاق منذ سنوات٠





المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-22/15282/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:45 PM
دينا: سعيدة بنجاح «عش البلبل» ومن قاموا بحملات المقاطعة لم يشاهدوا الفيلم


http://www.alsabahpress.com/media/cache/bd/5c/bd5c7223fd3439fb3539fdda7a226edc.jpg



تعرض الفنانة والراقصة دينا الى حملات مقاطعة شديدة حول فيلمها الجديد «عش البلبل»، الذي تعود من خلاله الى السينما بعد غياب، بمجرد الإعلان عن الفيلم حيث بدأت هذه الحملات تطالب بمقاطعة الفيلم بل ووصل بعضها إلى المطالبة بوقف عرضه سينمائيا كما حدث في أحد البيانات الذي أرسلته إحدى الجمعيات الحقوقية وغيرها.
ولكن دينا في تصريح لـ «نواعم» قالت إنها سعيدة بنجاح الفيلم والذي حقق في الأسبوع الأول من عرضه 4 ملايين و200 ألف وهو دليل على نجاحه جماهيريا، وقالت إن من قاموا بحملات المقاطعة لم يشاهدوا الفيلم للحكم عليه لأن العمل غير مبتذل فكيف يمكن الحكم عليه من دون مشاهدته؟، وتابعت بأنها بالتأكيد تحترم جميع الآراء ولكن في النهاية المسألة هي أذواق ومن الطبيعي ألا يجتمع الجميع على العمل نفسه، ولكنها سعيدة بردود الفعل الإيجابية وتصدر الفيلم لإيرادات العيد، في حين كشفت عن سعادتها بالعودة مجددا للعمل مع سعد الصغير.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-22/15283/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:47 PM
وائل جسار: أعشق الهدوء.. وأغنى «بتوحشيني» لزوجتي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/ed/2d/ed2d0fb3399a4aa75dd13583f13d6198.jpg

قال الفنان اللبناني وائل جسار إنه يُغني لزوجته في بعض الأحيان أغنية «بتوحشيني»، حينما يجلس معها، مشيراً أن لدى زوجته «بحة مميزة في صوتها».
وأضاف جسار خلال لقائه مع الفنانة رزان مغربي، في برنامج «سهرة مع رزان»، على قناة الحياة، أنه بطبيعته شخص عاشق للهدوء، و «بيتوتي» جداً؛ وبمجرد أن ينتهي من عمله في أي من الحفلات يذهب مباشرة إلى منزله لينعم بمملكته، حيث يكون إلى جوار زوجته وأبنائه.
وأشار جسار إلى أنه وإن كان شخصاً غير اجتماعي، إلا أنه أيضاً ليس انطوائياً، وهو يحب الهدوء فقط.
وأكد المطرب اللبناني أنه حينما غنى بعض الأغاني الدينية، مثل «قلبك حنين يا نبي»، قد فعل ذلك للتاريخ، بالرغم من أنه لم يكن يتوقع أبداً ذلك النجاح الكبير الذي حققته الأغنية، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من وراء مثل هذه الأغنيات هو توضيح كيف أن الإسلام دين سماحة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-22/15284/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:49 PM
حورية فرغلي: عندي فراغ عاطفي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/76/dd/76ddc68e877e2d60283209d03ed31c6c.jpg


قالت الفنانة المصرية حورية فرغلي إنها تعاني من حالة فراغ عاطفي، حيث تحلم مثل أي فتاة أن تصبح أمًا وتتزوج من رجل يحميها ويخلص لها.
حورية قالت إنها تهوى ركوب الخيل، وأنها انضمت إلى منتخب مصر للخيل، لا تجد بديلًا عن هذه المتعة التي أكدت أنها لن تتخلى عنها حتى الممات، رغم إصابتها بكسر في ساقها وقدمها من قبل.
ومن ناحية أخرى عبرت حورية عن رأيها في عمليات التجميل وأضافت: «أجريت من قبل عملية في أنفي، بسبب سقوطي عن الخيل، لكنها لم تنجح بالشكل الذي كنت أتخيله، لذلك سأخضع لعملية تجميل أخرى خلال الفترة المقبلة حين أنتهي من جميع ارتباطاتي الفنية».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-22/15286/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:50 PM
جورج وسوف يعود من رحلته العلاجية وينهي ألبومه

http://s.alriyadh.com/2013/10/22/img/401404338608.jpg


انتهى الفنان السوري جورج وسوف من تسجيل كامل ألبومه الجديد، والذي من المنتظر تصدره شركة روتانا خلال الفترة المقبلة وبعد غيابه طويل عن الساحة بسبب الوعكة الصحية التي عانى منها جورج وسوف. حيث يتألف الألبوم من عشر أغان تعاون فيها مع العديد من كبار المؤلفين والملحنين العرب على رأسهم يحيى الموجي وزياد برجي وغيرهم.
هذا وتم تداول صور الفنان السوري وسوف على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، ويظهر فيها بعد غياب طويل واقفاً وبيده عكاز بعد رحلة علاج استمرت لشهور طويلة، وقد استعاد عافيته. يذكر أن آخر حفلات المطرب السوري جورج وسوف كانت في فبراير من العام "2011م" في مهرجان الربيع المقام في "سوق واقف" بالدوحة وحضره ثمانية آلاف متفرج ولم يكمل الحفل بناء على الإتفاق بينه وبين المنظمين في ذلك المهرجان حيث لم تستمر حفلته إلا "خمس وأربعون" دقيقة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/22/article877429.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:52 PM
في مؤتمر صحفي سبق عروض المسرحية في القطيف
داوود حسين: أعدنا صياغة مسرحية «بتشاهي» احتراماً للجمهور السعودي


http://s.alriyadh.com/2013/10/22/img/909652322884.jpg


عبر الفنان الكويتي داوود حسين عن فرحته بتواجده بين أهله في المملكة, واصفاً وجود طاقم المسرحية الكويتية "بأنهم خرجوا من غرفة ودخلوا إلى غرفة أخرى فلا يوجد فرق بين الكويت والمملكة". وأشار الفنان الكويتي خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أول أمس الأحد بمهرجان الدوخلة بمنطقة السنابس بمحافظة القطيف، وسبق عرض مسرحيته "بتشاهي", إلى أن زميله الفنان أحمد إيراج الذي أنهى في الدوخلة عروض مسرحيته "مرشح مشرشح"، نقل إليه، هاتفياً، انطباعه الجميل عن طيبة ورقي الجمهور السعودي.
ورداً على سؤال حول ما أشيع من أن مسرحية "بتشاهي" قد صممت للصغار، أوضح داوود حسين أن المسرحية تم إعادة كتابتها وصياغتها لتتلاءم مع الأنظمة والقوانين المعمول فيها بالمملكة ما دفعهم لتغيير شكل المسرحية "فبعد أن كانت بغالبها أغانٍ وللأطفال تحولت لتكون مسرحية للكبار". مبيناً أن سبب التغير هو اختلاف الأدوار والحوارات التي كانت عليها بالكويت وإلغاء دور الفنانات المتواجدات في المسرحية بالعناصر الرجالية. مؤكداً بأنه وطاقم المسرحية يحترمون العادات والتقاليد المعمول بها في المملكة.
من جهته أشار البطل الثاني في المسرحية الفنان خالد البريكي إلى أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها المملكة لعمل مسرحي أو درامي وأنه يعرف كرم وطيبة وأخلاق الجمهور السعودي الذواق للفن. وعبر البريكي عن سعادته بالحضور وأنه كان يتمنى لو أنهم تمكنوا من الحضور منذ بداية عطلة عيد الأضحى المبارك، معرباً عن أمله أن يزرع الابتسامة وباقي أعضاء الفرقة من خلال عروض مسرحية "بتشاهي" والتي انطلقت أول أمس الأحد وستستمر لمدة عشرة أيام.
يذكر أن مهرجان الدوخلة، قد احتضن قبل أيام عروض مسرحية "مرشح مشرشح" ضمن برنامج المسرح الخليجي في المهرجان وكانت من بطولة الفنان محمد العجيمي وأحمد إيراج وناصر عبدالواحد وإخراج وتمثيل الزميل هيثم حبيب.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/22/article877428.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 04:52 PM
سيعرض في رمضان المقبل
ناصر القصبي وحسين عبدالرضا في مسلسل كوميدي جديد



http://s.alriyadh.com/2013/10/22/img/401526365532.jpg


تأكد وبشكل نهائي مشاركة نجمي الكوميديا الخليجية ناصر القصبي وحسين عبدالرضا في بطولة مسلسل مشترك سيعرض في رمضان المقبل على شاشة MBC1 وذلك بعد النجاح الذي تحقق لمسلسل "أبو الملايين" في رمضان الماضي. ولم يتم بعد تحديد فكرة المسلسل ولا قصته حيث تجري هذه الأيام مداولات بين النجمين حول إنتاج جزء ثان مكمل لمسلسل "أبو الملايين" أو تقديم عمل جديد بفكرة جديدة وبسيناريو كتبه عبدالرضا قبل سنوات بعنوان "العافور". وتقول مصادر مقربة من النجمين أن الرغبة تتجه نحو تنفيذ سيناريو "العافور" خاصة مع إصرار عبدالرضا الذي كان قد أجل تنفيذ العمل كثيراً بسبب عدم عثوره على فنان كوميدي يشاطره البطولة بعد وفاة خالد النفيسي رحمه الله، وقد وجد في ناصر القصبي الخيار الأفضل لأداء دور البطولة المشتركة. يذكر أن "العافور" يقدم كوميديا اجتماعية ساخرة صاغها عبدالرضا بطريقة ينتقد من خلالها الواقع العربي الحالي بكل تعقيداته الاجتماعية والسياسية والاقتصادية. هذا وسيتم حسم فكرة العمل المنتظر للنجمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يتم تصويره ابتداء من شهر مايو المقبل.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/22/article877426.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:01 PM
نيكول كيدمان تصور «أرض الغرباء» في أستراليا



http://www.al-jazirah.com/2013/20131022/ms_28_1.jpg

















تعود نجمة هوليوود الشهيرة نيكول كيدمان إلى موطنها أستراليا لتصوير الفيلم الدرامي الغامض «أرض الغرباء»، وذكرت مجلة «فارايتي» الأمريكية أن كيدمان والممثل الأسترالي هوجو ويفينج والممثل الإنجليزي - الأسترالي جاي بيرس سيلعبون أدوار البطولة في الفيلم من إخراج الأسترالية كيم فارانت. ويدور الفيلم حول زوجين اختفى أطفالهما في غابات أستراليا، يذكر أن كيدمان صورت في موطنها من قبل فيلم «أستراليا» مع الممثل الأسترالي هيو جاكمان، ومن المنتظر أن يعرض فيلم كيدمان الجديد «جريس أوف موناكو» في الربيع المقبل.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131022/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:02 PM
دنيا سمير غانم تتفوق على عمرو دياب وتامر حسني



http://www.al-jazirah.com/2013/20131022/mg_250_1.jpg
















تفوقت الفنانة دنيا سمير غانم على كل من النجمين عمرو دياب وتامر حسني من حيث عدد مشاهدات أغنيتها الجديدة «قصة شتا» على موقع اليوتيوب، وقالت شركة روزناما ريكوردز المنتحة لألبوم دنيا الأخير إن عدد مشاهدات الأغنية على اليوتيوب وصل إلى أكثر من 5 ملايين مشاهدة بعد 7 أيام من طرحها فقط، وهو رقم قياسي جديد لم تحققه أي أغنية عربية تم طرحها في الشرق الأوسط من قبل.
أغنية «قصة شتا» من كلمات أمير طعيمة ومن ألحان هشام جمال وتوزيع مادي وهي من ألبوم دنيا الأول الذي يحمل اسم «واحدة تانية خالص»، وكانت دنيا قد طرحت أغنية جديدة من الألبوم بعنوان «عليك حبيبي كلام»، وأعلنت الشركة المنتجة أن الألبوم سوف يتم طرحه في الأسواق خلال الأيام القادمة

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131022/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:04 PM
فيلم «الجاذبية الأرضية» يحتفظ بصدارة إيرادات السينما الأمريكية

http://www.al-jazirah.com/2013/20131022/mg_251_1.jpg


حتفظ فيلم الدراما والإثارة «الجاذبية الأرضية» بصدارة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي مسجلاً 31 مليون دولار، والفيلم بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني وايد هاريس ومن اخراج الفونسو كارين. واحتفظ ايضا بالمركز الثاني فيلم «الكابتن فيلبس» الذي يتناول السيرة الذاتية للكابتن ريتشارد فيلبس وهو قبطان سفينة تجارية امريكية خطفها قراصنة صوماليون في المحيط الهندي في 2009، وسجل الفيلم ايرادات بلغت 17.3 مليون دولار، والفيلم بطولة توم هانكس ومن إخراج بول جرينجراس. وجاء في المركز الثالث فيلم الرعب الجديد «كاري» مسجلا 17 مليون دولار، والفيلم بطولة كلو جريس موريتز وجوليان مور دور وجابريل وايلد ومن اخراج كيمبرلي بيرس، وتراجع من المركز الثالث الى المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة «السماء تمطر لحماً» مسجلاً 10.1 ملايين دولار. وجاء في المركز الخامس فيلم الحركة والغموض الجديد «خطة الهروب» بايرادات بلغت 9.8 ملايين دولار، والفيلم بطولة سيلفستر ستالون وارنولد شوازينجر ومن اخراج مايكل هافستروم.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131022/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:05 PM
شجون الهاجري: لن أشارك في أعمال غير هادفة


كشفت الفنانة شجون الهاجري، أنها لم تتمكن من المشاركة في الكثير من الأعمال التي عرضت عليها في رمضان الماضي. وقالت في تصريحها لـ"الوطن"، إن العروض الكثيرة التي تقدم في فترة زمنية واحدة تجعل الفنان في حيرة في عملية الاختيار، خاصة عندما يجد أن الأدوار جميلة وستضيف لرصيده، ولكن يصعب عليه المشاركة بها جميعا؛ لأنها تنفد في نفس الفترة وفي هذه الحالة عليه أن يتنازل عن البعض منها.
وأضافت شجون، إنها تحاول اختيار الأعمال التي تحمل رسالة اجتماعية واضحة. وقالت: أنا لا أقدم أي عمل درامي لأجل الترفيه أو المادة، وحتى الكوميديا يجب أن تكون هادفة.
المادة مهمة جدا من أجل الاستمرار، ولكن الهدف الأول من تقديم أي عمل هو الإضاءة على بعض مشكلات وآفات المجتمع ونقل رسالة مباشرة أو غير مباشرة للمشاهدين، حتى يأخذوا العبرة منها وينقلوها إلى الأجيال القادمة.
وأكدت أن الدراما الخليجية بشكل عام نشيطة، ولكن للأسف نلاحظ بشدة سيطرة الجانب التجاري على البعض منها، وكل ذلك على حساب النوعية.
وعن الأعمال التي ستشارك بها في الفترة المقبلة قالت: حتى الآن لم أتلق أي عرض ربما لأن الوقت ما يزال مبكرا، ولكن بالتأكيد لن أقبل أي عمل لا يحمل فكرا ومضمونا هادفا وفي نفس الوقت يمتع المشاهد.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=164797&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:06 PM
السبكي ينفي تحرشه بفتاة ويقاضي من اتهموه


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4771/28-8.jpg

نفى المنتج المصري أحمد السبكي في تصريح إلى "الوطن"، ما نُشر مؤخراً بأنه تحرش بإحدى الفتيات أمام إحدى دور العرض بوسط القاهرة، قائلاً:" كيف أتحرش بفتاة وأنا أديت فريضة الحج أكثر من مرة وأديت العمرة أكثر من 30 مرة، وكيف يعقل لرجل في الستين من عمره أن يتحرش بفتاة".
وأضاف السبكي أنه قام بالفعل بتحرير محضر ضد حركة "شوفت تحرش"، وهي حركة مؤلفة من بعض الشباب تتابع عمليات التحرش في الشارع، لافتاً إلى أنه سيطالب تلك الحركة بتعويض مادي وأدبي، لأنها ادعت قيامه بمعاكسة فتاة.
وروى السبكي الواقعة قائلاً:" كنت أحضر افتتاح أحد أفلامي في أول أيام العيد، وفوجئت بفتاة تريد الحصول على تذكرة للدخول، وتمد يدها إلى داخل شباك التذاكر، وطلبت منها أن تخرج يدها من الشباك، لأفاجأ بعد دقائق بأن تلك الفتاة ذهبت وأحضرت أحد أفراد حركة (شوفت تحرش)، واتهمني بالتحرش بالفتاة ورفضت ذلك تماماً، وهدد بغلق السينما، وذهب مع الفتاة ليحرر محضراً ضدي في قسم شرطة قصر النيل".
واعتبر السبكي أن تلك الواقعة ما هي إلا حملة ممنهجة تحاك ضده وضد أفلامه التي يقدمها، وهي حملة تطالبه بوقف تلك الأفلام، إلا أنه أكد أنه مستمر في عمله من أجل إسعاد الجمهور، لافتاً إلى أنه لن يقف أمام تلك الحملات، كما أنه سيسعى للحصول على حقه بعد أن تم التشهير به.
ويعد المنتج أحمد السبكي من أشهر المنتجين الفنيين في مصر، وهو المنتج الوحيد الذي ما زال يقوم بإنتاج أعمال فنية بكثافة حتى في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تواجهها صناعة السينما في مصر، قبل أكثر من عامين، ويشارك في موسم عيد الأضحى بثلاثة أفلام من إنتاجه، هي، "عش البلبل" بطولة سعد الصغير والراقصة دينا، وفيلم "القشاش" بطولة حورية فرغلي، وفيلم "قلب الأسد" بطولة محمد رمضان وحسن حسني.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=164803&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:08 PM
توابل / مسك وعنبر / الفيلم السوري «مريم»... هارموني «الحب» في سيمفونية «الحرب»
الفيلم السوري «مريم»... هارموني «الحب» في سيمفونية «الحرب»


http://www.aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382357452121671100.jpg


يروي فيلم «مريم» للمخرج الفلسطيني السوري باسل الخطيب معاناة ثلاث نساء في خضم ثلاث أزمات مرت بها سورية في تاريخها الحديث، وينجحن، بفضل الحب، بتجاوز المحن والحروب.
ويبدأ الفيلم بعبارة للشاعر الراحل يوسف الخطيب، والد باسل الخطيب، «لقد فقدنا كل شيء ولكن يبقى لنا الحب»، وهي عبارة لا تمر من دون اثر في بلد يشهد منذ اكثر من سنتين حربا مدمرة أوقعت اكثر من 110 آلاف قتيل وشردت الملايين، وترتدي كل يوم شكلا جديدا من اشكال الوحشية والحقد.
ويقول الخطيب الذي كتب سيناريو الفيلم مع شقيقه تليد، لوكالة فرانس برس ان فيلمه «ينتصر لقضية الحب والسلام والتسامح لتجاوز المحن التي نعيشها»، مضيفا انه «دعوة لتحريك الجانب النبيل لدى الناس».
وتختصر مريم، احدى بطلات الفيلم اللواتي يحملن كلهن اسم «مريم»، ذلك بالقول «مثلما تخرج الحرب أبشع شيء لدى الناس، فهي لدى غيرهم تخرج أجمل شيء».
وحاز الفيلم الجائزة الكبرى مناصفة مع الفيلم المصري «هرج ومرج» في مهرجان وهران للفيلم العربي والجائزة الكبرى في مهرجان الداخلة في المغرب، ويشارك حاليا في مهرجان الاسكندرية.
ويرى الخطيب أن سبب نجاح الفيلم هو تركيزه على «الجانب الانساني».
ويقول لوكالة فرانس برس انه استقى اسم فيلمه من اسم السيدة العذراء، موضحا انه «بالاضافة الى دلالاته الدينية، فإن معنى الاسم باللغة السريانية القديمة هو السيدة المعلمة».
ويقول ان كل «بطلة في الفيلم سيدة ومعلمة ضمن تجربة الاختبار الانساني والتاريخي التي وجدت فيها».
ويتابع ان اسم مريم «يختصر الحالة السورية والمعاناة والمرارة المحملة بالجراح والآلام».
ويتناول الفيلم مرارة الحرب وانعكاساتها في حياة النساء السوريات الثلاث من دون ان «يخسرن قدرتهن على الحب والتضحية والاختيار». وفيه «تحية للمرأة السورية».
وتغطي الحكايات الثلاث فترة مئة عام من تاريخ سورية. وتدور أحداث الحكاية الاولى في عام 1918 عند نهاية الحرب العالمية الاولى. ويرى مخرج الفيلم ان هذه الحقبة «كانت مفترقا تاريخيا، اذ لم يكن مستقبل المنطقة واضحا بعد خروج الاحتلال العثماني ودخول دول الحلفاء إليها».
أما الحكاية الثانية فتروي انعكاس حرب يونيو في 1967 «التي صنعت شرخا كبيرا بالوجدان العربي»، على الواقع السوري، من خلال أرملة ترفض ان تترك منطقة القنيطرة الحدودية مع هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل في تلك الحرب وفاء لزوجها الذي قتل فيها.
وتقول مريم في تلك القصة (تؤدي دورها سلافة فواخرجي): «هذه الحرب ليس هدفها ان تخرب البيوت ولكن ان تخرب روحنا من الداخل... فلا يتمكن أحد في العالم من ان يرفع رأسه ويقول كلمة».
وتتناول الحكاية الثالثة قصة رجل تخلى عن أمه في مأوى للعجزة في ظل النزاع الحالي القائم في سورية، فتواجهه امرأة أخرى هي ابنته لتقول له: «عندما يتخلى ابن عن والدته (...) فإنه يتخلى بذلك عن ذاكرته وعن وطنه وكل القيم النبيلة».
وواجه فريق العمل خلال تصوير مشاهد الفيلم الذي تم بميزانية بسيطة جدا وسط شح كبير في الانتاج السينمائي وأزمة لم تشهد لها البلاد مثيلا من قبل، صعوبات كثيرة واخطارا.
ويقول المخرج ان بعض المشاهد صورت «في مواقع خطيرة جدا بعضها قريب من اماكن شهدت معارك»، مضيفا «كنا كل يوم نخرج للتصوير ولا نعرف ان كنا سنعود أحياء الى منازلنا ام لا».
وشارك في التمثيل الى جانب فواخرجي، عابد فهد وديمة قندلفت وأسعد فضة ونادين خوري وصباح جزائري ولمى الحكيم وميسون أبو أسعد وريم علي ومجيد الخطيب وآخرون.
و»مريم» الفيلم الروائي الطويل هو الثالث للخطيب بعد فيلميه القصيرين «مسارات النور» و»قيامة مدينة».
ويرى الناقد إسماعيل في الفيلم «سيمفونية بصرية توجه نداء صادقا لتلتقي كل اطياف المجتمع السوري».
ويقول ان «مريم» بالتأكيد «أنشودة للحب» في زمن الحرب.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628139/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-%C2%AB%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85%C2%BB...-%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%85%D9%88%D9%86%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%C2%BB-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%81%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:11 PM
بعد أن تم تهكيره من قبل أحد المعجبين
ديانا حداد تسترجع حسابها في تويتر بمساعدة الفنانة أحلام


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281140%29.png


عد أن تم تهكيره وسرقته من قبل أحد المعجبين لمدة 24 ساعة، استرجعت برنسيسة الغناء العربي الفنانة ديانا حداد حسابها في صفحة التواصل الاجتماعي تويتر بمساعدة الفنانة أحلام التي قامت بالتدخل والتفاوض مع الهكر الذي أوضح أنه من أشد معجبي ديانا حداد، وأنه قام بعمل ذلك بهدف المحبة والتواصل معها بشكل أكبر، خاصة وأنها لا تستطيع الرد على تغريدات الجميع، ما يسبب نسيان البعض منهم بسبب عدد المتواصلين الكبير يومياً.
وكان دور الفنانة أحلام كبيراً في عملية استرجاعه في أسرع وقت ممكن، وقامت بالتدخل مباشرة بعدما لاحظت تهكير الحساب، والذي يظهر مدى المحبة والعلاقة المتواصلة بين أحلام وديانا، لتقوم بأول تغريداتها بعد استرجاع الحساب شاكرة أحلام قائلة: مساء الخير حبايبي الدنادين حبيت أخبركم انه الحمد لله استرجعت حسابي بفضل الله وأشكر أختي الغالية أحلام على وقفتها الكبيرة معي، لتتبعها بتغريدة أخرى قالت فيها: حبيبتي أم فاهد والله إنتي منبع الذوق يا أختي وأخوي أبو فاهد ما قصرتوا.
كما شكرت ديانا حداد من خلال تغريداتها في حسابها @DianaHaddad كل من وقف معها وساندها في هذه المشكلة التي أبعدتها عنهم، وخاصة الجمهور المتابع معها بشكل مستمر، مؤكدة أن من قام بتهيكر الحساب ما هو الاّ شخص محب، كان هدفه التواصل معها بشكل مباشر وأقرب.
ومن جهة أخرى، تستعد ديانا للتوجه الى الكويت في زيارة عمل للمشاركة في افتتاح احدى ماركات الأزياء العالمية فيها، بحضور أهل الصحافة والاعلام الكويتي.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100020:2013-10-21-16-41-47&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:17 PM
هبة طوجي ووديع أبي رعد يطلقان «لا بداية ولا نهاية»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/21/493282.gif


بدعوة من الفنان أسامة الرحباني أطلقت الفنانة هبة طوجي والفنان وديع أبي رعد ألبوم CD وDVD «لا بداية ولا نهاية» الذي يضم مجموعة أغان بتوزيع جديد وغناء مباشر، منها أغان منفردة و«ديوهات» لم تقدم من قبل كأغنية «هيدا لبنان»، «بدّي غيّر النظام» و«غيفارا» وغيرها.
ويصنف هذا الألبوم CD وDVD من الأعمال القيمة التي تعتبر إضافة إلى المكتبة الموسيقية العربية، خصوصاً أن صوتين من أجمل الاصوات يؤديان بإحساس مذهل له أبعاد درامية شبه نادرة في عالمنا العربي.
وستصدر هبة طوجي بالتعاون مع أسامة الرحباني بعد أسابيع قليلة ألبوما غنائيا خاصا يضم 15 أغنية جديدة تم تسجيلها برفقة الأوركسترا السيمفونية الأوكرانية، منها 4 قصائد من شعر الراحل منصور الرحباني.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807371)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:19 PM
حرب على الشاب خالد بين الجزائر والمغرب


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/21/493279.gif


تتوالى ردود الفعل في الصحافة المغربية والجزائرية حول حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية، بعد وثيقة وقعها الملك خلال الفترة الأخيرة، تمنح المغنّي الجزائري الجنسية مباشرة من دون الالتزام بقيود الأحقية الخاصة بالتجنيس. ويأتي ذلك التكريم في إطار ما تتحدث عنه الصحافة المغربيّة عن علاقة وطيدة بين خالد «ملك الراي»، ومحمد السادس ملك المغرب. هذا الأخير، سبق له أن أهدى خالد فيلا على البحر الأبيض المتوسط داخل مصيف مارينا في مدينة السعيدية. كما أن الشاب خالد يشارك باستمرار في التظاهرات الفنيّة المغربية، خصوصاً خلال فصل الصيف. وكان كلما صعد المنصة حمل الراية المغربية، أو قدمت إليه ليضعها مثل شال على كتفيه، هو الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى جمهور «بلده الثاني».
خالد متزوج مغربية، اختار أخيراً الإقامة في بلد زوجته، وربما يكون هذا ما جعله يحصل على جنسيتها أيضاً. الأوساط الصحافية المغربية تتحدث عن أغنية أداها خالد أخيراً مع فرقة مازاغان المغربية، ربما تكون ساهمت في هذا الأمر، خصوصا أن الفرقة حصلت بعدها على وسام ملكي. تقول بعض كلمات هذا الأغنية ما معناه بالعربية: «تعالوا نبني داراً كبيرة/ تجمع كل الأحباب/ نمشي من بلاد لبلاد/ لا أحد يقف في طريقنا/ هذه بلادي/ ولست غريبا عنها».

انتقاد وعتاب
لكن الصحافة الجزائرية وجهت انتقادات عديدة الى الشاب خالد، وعاتبته على قبوله للجنسية المغربية في سياق الصراعات السياسية المعروفة بين البلدين. لم يتوقف الأمر عند العتاب فحسب، بل خرج من يتهمه بـ«الخيانة» وإحداث «الفتنة» و«خدمة أجندات سياسية».
معظم الجرائد الجزائرية تطرقت الى الموضوع، ويبدو الخطاب متشابهاً إلى حدّ بعيد، بين التخوين والنقد القاسي مع اختلاف في النبرة. الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي يحظى بمتابعة كبيرة، عبر سيل من التعليقات، سواء تلك التي تناقش الأمر بجدية أو التي تنظر له بسخرية وتهكم. أبناء وهران مثلاً، كانوا يتمنون أن يقيم خالد في مدينتهم التي هي أيضاً مدينته، عوض اختيار المغرب كبلد للإقامة الدائمة. وكان خالد قد عبّر في الفترة الأخيرة عن رغبته البقاء في المغرب ومغادرة فرنسا، بعد صدور قانون يشرّع زواج المثليين. وشرع الفنانون في وهران بجمع لائحة من التواقيع، تستنكر قبول ابن مدينتهم الجنسية المغربية بقرار ملكي.

فنان عالمي
ولد الشاب خالد في حي سيدي الهواري في وهران العام 1960، وكوّن فرقة موسيقية وهو في عامه الرابع عشر. وخلال السنوات الدامية في الجزائر، وجد نفسه محكوماً بالإعدام من طرف الجماعة المتشدّدة، ما سيضطره إلى السفر للعيش في فرنسا. مع مرور السنوات، تحول إلى الفنان العربي الأكثر مبيعاً في أوروبا وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة. أغنيته C’est la vie صنّفت ضمن أفضل أربع أغانٍ في أوروبا هذا العام، بل حظيت بلقب أفضل أغنية في أوروبا لعامي 2012 - 2013 عبر تصويت 50 مليون شخصٍ عبر مواقع التواصل.
حاز خالد عدداً كبيراً من الجوائز كالأوسكار للموسيقى التصويرية، وجائزة مهرجان مونتريال الدولي لموسيقى الجاز، وجائزتي موركس دور وكورا أوارد، إضافة إلى جوائز أخرى في فرنسا وأميركا وإيطاليا وألمانيا وغيرها. وسواء قبل الجمهور أن يحمل خالد الجنسية المغربية أم لم يقبل فإنه سيظل مفتوناً بالتوليفات الموسيقية المذهلة، يغني ويرقص على مسارح العالم.
(عن الزميلة {السفير} اللبنانية)

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807370)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:22 PM
خطوبة كيم كاردشيان وكانيي ويست

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.585880.1371965145%21/image/1088596815.jpg




وأخيراً تقدم الموسيقي الأميركي كانيي ويست بطلب يد والدة طفلته نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان للزواج.

وذكر موقع"إي" أن ويست طلب يد كاردشيان أمام أفراد من العائلة والأصدقاء المقرّبين في استاد في سان فرانسيسكو استأجره خصيصاً للمناسبة.

وأشار الموقع أن ويست (36 عاماً) فاجأ كاردشيان نجمة قناة (إي) خلال الاحتفال بعيد مولدها الـ33 بخاتم ماسي 15 قيراطاً من تصميم لورين شوارتز.

يذكر أن ويست وكاردشيان لديهما طفلة عمرها 3 أشهر أطلقا عليها اسم "نورث".

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-22-1.616716)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:34 PM
دوللي شاهين تسجِّل دويتو جديدًا مع نادينا

http://alayam.com/Issue/2013/8961/pic/p28-3.jpg




تستعد الفنانة اللبنانية دوللي شاهين لتسجيل دويتو غنائي مع الفنانة الكندية ذات الأصول اللبنانية نادينا التي وصلت الى مصر أخيرًا. ستسجَّل الأغنية باللغتين العربية والانكليزية نهاية الأسبوع الجاري للعرض على الإذاعات قريبًا. إلى ذلك، ستصوّر الأغنية على طريقة الفيديوكليب تحت إدارة المخرج باخوس علوان زوج دوللي شاهين الشهر المقبل. واستقرّ علوان على تصويرها في عدّة مناطق في القاهرة، في ما لم يتحدّد موعد عرض الأغنية في شكل نهائي، لكن ستعرض النسخة العربية في الوطن العربي بالتزامن مع عرض النسخة الانكليزية في أوروبا وكندا. تجدر الاشارة إلى أن دوللي شاهين وقّعت أخيرًا تعاقد فيلم «أم الدنيا» الذي يجري التحضير له خلال الفترة الحالية تمهيدًا لانطلاق تصويره قريبًا.

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/190609)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:36 PM
سند وأسمريكا سعيدان بأصداء «بجننها»

http://alayam.com/Issue/2013/8961/pic/p28-2.jpg


أطلق الملحن البحريني ابراهيم الدوسري صاحب موقع أسمريكاساوندز الفني عبر الإذاعات العربية وموقعه الرسمي أغنية منفردة جديدة بعنوان «بجننها» بصوت الفنان البحريني الشاب سند وهي من كلمات الشاعر الإماراتي حمد بن غليطه ومن توزيع الموزع البحريني عبدالله عبدالمجيد ومكساج المهندس الموسيقي عارف عامر وإيقاعات الفنان العراقي حسام صدام، وتم تسجيلها في استديو الليالي بمشاركة العازف البحريني الفنان أحمد عبدالعزيز. وقد بثت الأغنية على أغلب الاذاعات الخليجية والعربية وحصرياً على موقع أسمريكا ساوندز الفني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال الفنان سند بأن العيد لديه أصبح عيدين هذا العام بسبب نزول أغنيته بجننها تزامناً مع فرحة عيد الأضحى المبارك، وأشاد بكلمات الشاعر الإماراتي حمد بن غليطه وجميع طاقم العمل وعلى رأسهم داعم الشباب الملحن ابراهيم الدوسري والفنان عبدالله عبدالمجيد للوقفة الأخوية الجادة ولدعمهما للعمل وإبرازه بهذا الشكل الجديد على مستوى الساحة الفنية الخليجية، وقدم باقة حب جميلة لزملائه الشاعر بوتركي والفنان محمد التميمي والفنان جابر التركي لدعمه فنياً ومعنوياً.
وصرح الملحن الدوسري بأنه سعيد جداً بردود الأفعال الجميلة وأصداء الثناء من كلمة ولحن وتوزيع وغناء على أغنية بجننها بصوت الموهوب الفنان سند، كما سعد بالعودة للتعاون مع الموزع الموسيقي البحريني الفنان عبدالله عبدالمجيد الذي جمعته به أعمال مناسبات خاصة وأعمال وطنية سابقة مثل ديار الحب للثلاثي ميقات وليالي وعائشة العامر من كلمات مشعل المالكي وأغنية جيشنا للفنان عادل الخميّس من كلمات حصه النعيمي. وختم الملحن الدوسري تصريحه بشكره الجزيل للشاعرة الشابة شوق الدوسري على دعم العمل وأشاد بقدراتها وأكد بأنها مشروع اعلامي ناجح مستقبلاً، كما أكد بأن أغنية منفردة باللهجة العراقية بعنوان «أفكر بيك» من كلمات الفنان العراقي عمار السعدي وتوزيع الموزع البحريني المميز أحمد أسدي ومكساج عارف عامر وايقاعات الفنان الإماراتي سمير القطان وغناء الفنان البحريني المتألق وليد جلال ستطرح عبر الاذاعات الخليجية والعربية خلال الاسبوع القادم .

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/190608)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 05:37 PM
صابر الرباعى ينفى غناءه لحركة تمرد التونسية


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s5201223124922.jpg



نفى النجم صابر الرباعى ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية حول قيامه بتسجيله لأغنية بعنوان "تمرد"، فى محاولة منه لدعم حركة تمرد التونسية، والتى انطلقت منذ فترة مطالبة بإسقاط حكومة النهضة التونسية، مؤكدا على أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ولا يتجاوز حد الإشاعة.

وكانت عدة مواقع إلكترونية نشرت خبرا يفيد بأن صابر سيقدم أغنية من كلمات الشاعر التونسى نجيب بن على ولحن الرباعى يدعم بها حركة تمرد التونسية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1307449&SecID=48&IssueID=0)