المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داوود حسين: أعدنا صياغة مسرحية «بتشاهي» احتراماً للجمهور السعودي


اللجنة الإخبارية والصحافية
22-10-2013, 06:07 PM
في مؤتمر صحفي سبق عروض المسرحية في القطيف
داوود حسين: أعدنا صياغة مسرحية «بتشاهي» احتراماً للجمهور السعودي


http://s.alriyadh.com/2013/10/22/img/909652322884.jpg


عبر الفنان الكويتي داوود حسين عن فرحته بتواجده بين أهله في المملكة, واصفاً وجود طاقم المسرحية الكويتية "بأنهم خرجوا من غرفة ودخلوا إلى غرفة أخرى فلا يوجد فرق بين الكويت والمملكة". وأشار الفنان الكويتي خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أول أمس الأحد بمهرجان الدوخلة بمنطقة السنابس بمحافظة القطيف، وسبق عرض مسرحيته "بتشاهي", إلى أن زميله الفنان أحمد إيراج الذي أنهى في الدوخلة عروض مسرحيته "مرشح مشرشح"، نقل إليه، هاتفياً، انطباعه الجميل عن طيبة ورقي الجمهور السعودي.
ورداً على سؤال حول ما أشيع من أن مسرحية "بتشاهي" قد صممت للصغار، أوضح داوود حسين أن المسرحية تم إعادة كتابتها وصياغتها لتتلاءم مع الأنظمة والقوانين المعمول فيها بالمملكة ما دفعهم لتغيير شكل المسرحية "فبعد أن كانت بغالبها أغانٍ وللأطفال تحولت لتكون مسرحية للكبار". مبيناً أن سبب التغير هو اختلاف الأدوار والحوارات التي كانت عليها بالكويت وإلغاء دور الفنانات المتواجدات في المسرحية بالعناصر الرجالية. مؤكداً بأنه وطاقم المسرحية يحترمون العادات والتقاليد المعمول بها في المملكة.
من جهته أشار البطل الثاني في المسرحية الفنان خالد البريكي إلى أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها المملكة لعمل مسرحي أو درامي وأنه يعرف كرم وطيبة وأخلاق الجمهور السعودي الذواق للفن. وعبر البريكي عن سعادته بالحضور وأنه كان يتمنى لو أنهم تمكنوا من الحضور منذ بداية عطلة عيد الأضحى المبارك، معرباً عن أمله أن يزرع الابتسامة وباقي أعضاء الفرقة من خلال عروض مسرحية "بتشاهي" والتي انطلقت أول أمس الأحد وستستمر لمدة عشرة أيام.
يذكر أن مهرجان الدوخلة، قد احتضن قبل أيام عروض مسرحية "مرشح مشرشح" ضمن برنامج المسرح الخليجي في المهرجان وكانت من بطولة الفنان محمد العجيمي وأحمد إيراج وناصر عبدالواحد وإخراج وتمثيل الزميل هيثم حبيب.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/22/article877428.html)