المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم «تويتري» شديد على ريهانا


اللجنة الإخبارية والصحافية
23-10-2013, 06:44 PM
بسبب صور أمام مسجد الشيخ زايد في الإمارات
هجوم «تويتري» شديد على ريهانا


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/22/493555.gif


دبي - ا. ف. ب - اثارت نجمة البوب العالمية ريهانا جدلا وغضبا في الامارات بسبب إقدامها على التقاط صور اعتبرت غير لائقة داخل حرم مجمع مسجد الشيخ زايد الكبير في ابوظبي، فيما اكدت ادارة المسجد انها طلبت من المغنية مغادرة المكان بسبب هذا التصرف.
ونشرت ريهانا صورا عبر انستغرام تظهر بثياب سوداء تغطي جسمها ورأسها، الا انها اخذت وضعيات في الصور تتضمن الكثير من الاغراء. حتى ان المغنية نشرت صورة لها وهي ممددة على الارض في الحرم الخارجي للمسجد.

بيان توضيحي
واصدر مركز جامع الشيخ زايد بن سلطان بيانا اكد فيه انه طلب من المغنية مغادرة حرم المسجد بعد ان دخلت المكان من بوابة غير مخصصة للزوار، والتقطت صورا بوضعيات اعتبرت غير لائقة ولا تحترم المكان.
واشار بيان لادارة الجامع الى «حادثة الزيارة الشخصية التي قامت بها مطربة الى الجامع دون اي تنسيق مسبق مع إدارة المركز أو التعريف بنفسها، وعبر مدخل غير مخصص للزوار، حيث تم توجيهها من قبل القائمين على خدمات الزوار، بالتوجه إلى المدخل المخصص لزيارة الجامع، وإجراء الجولة التعريفية حسب الإجراءات المتبعة، وغادرت قبل دخول الجامع بعد أن طلب منها ذلك، بسبب التقاطها بعض الصور التي لا تتوافق مع الشروط والضوابط التي تضعها إدارة المركز لتنظيم الزيارات مراعاة لمكانة الجامع وحرمته».
وشدد البيان على الترحيب بـ«استقبال الزوار والسياح من مختلف دول العالم»، لكنه دعا في الوقت نفسه الى «الالتزام بآداب دخول الجامع وضوابط زيارته التي يحرص المركز على توضيحها لكل القادمين لزيارته على مدار اليوم».
وجامع الشيخ زايد يعد تحفة معمارية ومن اكبر المساجد في العالم. ويسمح القيمون عليه بزيارة غير المسلمين ضمن جولات تعريفية، على ان تلبس النساء العباءات السوداء مع تغطية الراس، فيما يتعين ايضا على الرجال الدخول بلباس محتشم.

تغريدات استنكار
وبعد انتشار صور ريهانا، بدأت مئات التغريدات على التويتر بالتنديد بالمغنية وبصورها، كما تم اطلاق «هاشتاغ» خاص هو «ريهانا تدنس مسجد الشيخ زايد».
وعلق الكاتب الاماراتي المعروف عبدالخالق عبدالله على المسألة عبر تويتر بالقول «قلة ذوق وقلة ادب».
اما عبدالرحيم الزرعوني فكتب عبر تويتر «تصرف لا يرضي الإماراتيين قيادة وشعبا، يجب محاسبة إدارة المسجد والشركة المستضيفة».
الا ان محبي الفنانة دافعوا عنها مشددين على انها كانت تلبس ثيابا محتشمة وانها كانت متحجبة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807678)