المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «دبي السينمائي» يكرّم مارتن شين


اللجنة الإخبارية والصحافية
23-10-2013, 06:46 PM
«دبي السينمائي» يكرّم مارتن شين

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس عن نيتها تكريم الممثل الأميركي مارتن شين بجائزة "تكريم إنجازات الفنانين"، لمسيرته الفنية الطويلة وإسهاماته الكبيرة في صناعة السينما، حيث سيتم تكريمه خلال حفل افتتاح دورة المهرجان العاشرة في 6 ديسمبر المقبل.
ويمتلك مارتن شين الذي يعد أحد أبرز مشاهير هوليوود، في جعبته أكثر من 80 فيلماً، من بينها روائع سينمائية لها بصمتها في مكتبة السينما العالمية، مثل فيلم (أبوكلبسي ناو) أو "القيامة الآن" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وأفلام "باد لاندس" و"وول ستريت"، و"غاندي"، و"كاتش مي إف يو كان"، و"ذا أمريكان بريزيدنت"، و"ذا ديبارتد"، و"ذا أميزنغ سبايدر مان". وسبق لشين الترشح لـ 6 جوائز ايمي عن دوره في مسلسل "ذا ويست وينغ"، فيما حصد 6 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من "أس إيه جي" عن مسلسل "وايت هاوس".
وقال عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان: يعتبر شين من العلامات الفارقة في تاريخ صناعة السينما العالمية، فمسيرته الممتدة لأكثر من 5 عقود تزخر بعديد الإنجازات السينمائية والتلفزيونية، فقد استطاع ببراعة نادرة تجسيد العديد من الشخصيات المحفورة في ذاكرة السينما والتلفزيون العالمية، ونحن نفخر بتكريمه عبر منحه جائزة "تكريم إنجازات الفنانين"، ونتطلع لاستقباله بدبي خلال دورة المهرجان العاشرة.
وقال مارتن شين: أشعر بعظيم الفخر والشرف لقبول دعوة مهرجان دبي السينمائي الدولي لزيارة دبي خلال فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان، ومنحي جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" واتطلع إلى الاحتفاء والالتقاء بالزملاء من نجوم السينما العرب والعالميين في المهرجان، ولنحتفي معاً بعشرة أعوام على انطلاق هذا الحدث السينمائي والثقافي الهام.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-10-22-1.1983636)