المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:46 PM
مِعصم عاصي الحلاني... بخير


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/1382445750299955500_main.jpg


| بيروت - «الراي» |

«الحادث بسيط ولا داعي للخوف من شيء لكنني أحب الاطمئنان دائماً منعاً لحصول مضاعفات غير محسوبة»... هذا ما قاله الفنان عاصي الحلاني لـ «الراي» عن حاله بعد تعرضه قبل أيام لحادث لوى فيه معصمه وهو يمارس رياضة كمال الأجسام من خلال الأوزان المتفاوتة التي يستعملها في التمارين اليومية.
أما كبرى بنات عاصي ماريتا - المصابة بعدوى الغناء من والدها - فقد شغلت الوسط الفني بصوتها منذ أشهر، أما اليوم فقد أظهرت نباهة ووعياً من خلال تغريدة لها رداً على تكاثر الأسئلة الموجهة إليها يومياً، فتقول: «هلا توقفتم عن سؤالي المستمر والملح عن أصل ديانتي، أقول لكم أبي مسلم وأمي مسيحية، وكوني أحتفل بعيد القيامة المجيدة فهذا لا يعني مطلقاَ بأني مسيحية، فهذا الاحتفال يعكس قيم المحبة والتسامح والعطاء والتراحم، والاحتفال بهذه القيم مسموح للمسيحي والمسلم أيضاً».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472658&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:47 PM
إطلاق ألبوم أسامة الرحباني مع هبة ووديع أبي رعد



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/1382445790029966900_main.jpg


| بيروت - من محمد حسن حجازي |

الرهان الطويل الأمد على تعاون الفنان أسامة الرحباني مع المغنية والممثلة والمخرجة هبة طوجي يتعزز عملاً إثر عمل حتى بات المخزون في حمى الفنانين جزءاً أساسياً من سيرتهما الفنية. وآخر ما أطلقاه معاً ألبوم بعنوان: «لا بداية ولا نهاية».
يتضمن الألبوم العديد من الأغنيات المنفردة له، وأخرى لزميلها وديع أبي رعد، وهناك أغنيات لهما معاً كدويتو. وفي العمل أغنيات: هيدا لبنان، بدّي غيّر النظام، غيفارا، ومقاطع من مسرحيات: جبران والنبي، دون كيشوت، وملوك الطوائف.
في غضون ذلك، يتحضر أسامة وهبة لإطلاق ألبوم خاص لهما من بين مادته أربع قصائد للراحل منصور الرحباني، وسيكون الموعد خلال أسابيع قليلة في عملية تكثيف حضور على الساحة مع العد العكسي لنهاية العام 2013.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472657&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:48 PM
الثورة لم تغير شيئاً في قاعات العرض
أفلام «المقاولات» تهز السينما المصرية

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/1382445715029948100_main.jpg


| القاهرة ـ من سمر فتحي وأغاريد مصطفى |

بعد موجة أفلام تجارية جديدة سيطرت على موسم عيد الأضحى في قاعات العرض المصرية، انتقد عدد من النقاد والفنانين «أفلام السبكي» بوصفها من أفلام المقاولات التي تشكل خطرا يهدد صناعة السينما، وطالبوا بخضوع هذه الأفلام لقوانين رقابية، نظرا لما تبثه من انحلال ويتسبب في انحدار أخلاقي.
واعتبروا - في تصريحات لـ «الراي» - أن أفلام «السبكي»، التي أطلق عليها «الخلطة السبكية»، هي من بين أسباب إفساد الذوق العام، ولا بد من توقيفها حتى يتم الارتقاء بمستوى النوعيات التي سيتم تقديمها، خصوصاً أنه في السنوات الثلاث الماضية تم إنتاج أكثر من 20 فيلما لا تعبر عن الثورة المصرية بل هي أشبه بمجموعة اسكيتشات راقصة دون حوار أو مغزى من العمل، وعلى شاكلة أفلام «دوم تك ـ شارع الهرم ـ أنا بضيع يا وديع ـ قلب الأسد ـ البرنسيسة ـ عبده موتة ـ مهمة في فيلم قديم ـ الألماني ـ حصل خير»، وكانت هذه الأفلام حصيلة «الخلطة السبكية»، التي قالوا إنها المدمرة في الإنتاج السينمائي المصري.
وطالب الشاعر عبد الرحمن الأبنودي بـ «سرعة وقف هذه المهزلة التي أنشأت جيلا كاملا من البلطجية»، نافيا أن تكون هذه الأعمال تعبر عن حالة العشوائيات، «بل هي ما تساعد على تهميش دور المجتمع وزيادة معدلات البلطجية».
وأكد الأبنودي على ضرورة تغيير ثقافة المجتمع وانفتاح الآفاق أمام الشباب، دون تعتيم على أفكارهم بفيلم كل الهدف منه الربح المادي فقط.
ومن جانبه، قال الفنان آسر ياسين إن «الوقت الراهن يحتاج إلى أعمال حقيقية جدية تنافس في مهرجانات عالمية، كما تنافس الشعب المصري بثورته».
وأشار إلى أن أفلام المقاولات من الممكن أن تحقق ربحا ماديا هائلا ولكنها لا يمكن أن تضاف إلى تاريخ السينما المصرية.
أما المنتج محمد حفظي فقال إن «أفلام المقاولات في الفترة الأخيرة حققت ملايين الجنيهات وأصابت بعض الشباب الواعي بالإحباط، خصوصا أنه لا شيء تغير ومازال الفن يتعامل مع المجتمع على أنه سطحي وغير مدرك لما نعيش فيه الآن، لذلك فنحن نحتاج أن نرتفع بهذا الوعي».
بدورها أكدت الناقدة ماجدة موريس أنه رغم انتقادها لأفلام السبكي، «إلا أنه مع الأسف هو من واجه الأزمات الأخيرة بكل صمود بإنتاج أفلام من الممكن أن نختلف معها إذا كانت رديئة أو جيدة في ظل الوقت الذي تراجع فيه بعض المنتجين خوفا من الخسارة المادية، هذا ما جعل الجمهور يتهافت على هذه الأفلام كنوع من التنفيس، عما يشاهدونه على شاشات التلفزيون من أخبار وأحداث مشتعلة من النمط السياسي الممل الذي أرهق العديد منهم وأصابهم بالاكتئاب».
إلا أنها طالبت بوقف هذه الأفلام «حتى نرتقي بالذوق العام في الفترة المقبلة».
ومن جانبه، قال الفنان سامح الصريطي: «عن أي أعمال تتحدثون؟ لا أستطيع أن أشير إلى أن هذه الأعمال لا تعد ثروة للإنتاج السينمائي، وإن كانت كبوة، فلا أي من هذه الأفلام يستطيع أن يشارك في مهرجانات، وإن من الأرجح أن شركة السبكي قادرة على إنتاج أعمال جيدة مثل «الحرامي والعبيط ـ ساعة ونص» وكانت من الأفلام المميزة التي كانت تقدم في النهاية الشكل والمضمون».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472656&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:49 PM
مسلسل جديد من إخراج مناف عبدال وبطولة إلهام الفضالة
«إلين اليوم»... البحث عن الذات بصوت عالٍ


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/138244638502007810ss0_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

ما بين الحيرة والشك وما بين التردد وتحقيق الهدف، يسعى الكثيرون إلى تغيير سلوكياتهم ومشاعرهم تجاه بعضهم البعض، لكن قد لا يوفق بعضهم لأنهم يبحثون عن المثالية والحب الحقيقي والعلاقات الاجتماعية السوية... هذه فكرة المسلسل الجديد «إلين اليوم» الذي مازال يبحث عن تحقيق تلك الأهداف ليعطي المشاهدين بصيصاً من الأمل.
ففي منطقة غرب الجليب يواصل المخرج مناف عبدال ومجموعة من الفنانين تصوير مشاهد هذا المسلسل الذي كتبه عبد المحسن الروضان ويشارك فيه إبراهيم الحربي، احمد السلمان، الهام الفضالة، هيا عبد السلام، فؤاد علي، حلا، منى حسين، خالد المضفر، وغيرهم.
«الراي» زارت موقع التصوير والتقت بفريق العمل، فكانت البداية مع المخرج مناف عبدال الذي اعتبر انه في هذا المسلسل بدأ عملية احتراف الإخراج بعد عدد من الأعمال المتميزة كان آخرها «ماي عيني».
وقال: «عملتُ في الأعمال السابقة منتجاً ومخرجاً، فكنتُ مسؤولاً وحدي عن قراراتي، والآن أصبحت المسؤولية مضاعفة جدا، لأن الناس تريد أن تشاهد أفضل مما قدمت، لذلك أختار في كل موسم كاميرا جديدة بعدسات لم تستخدم من قبل من أجل البحث عن صورة أفضل»، مشيرا إلى أن «هذا العمل يعالج الكثير من القضايا الإنسانية في الأسرة».
وفي ما يتعلق بتغيير اسم المسلسل من «السفرة» إلى «إلين اليوم»، أوضح أن «عملية التغيير جاءت نتيجة أن الاسم الأول تراثي وقديم وبعد أن قرأت جميع حلقات المسلسل وجدت أن الاسم الجديد هو الأنسب»، لافتاً إلى أن تغيير الاسم جاء بعد التشاور مع المنتج والمؤلف.
وأضاف: «لم أختر اسم العمل من أجل اسم الأغنية ولكن جاء الاختيار نتيجة وجود مدلول درامي بحت، لأن المسلسل يطرح تساؤلات حول العديد من القضايا التي نتحدث عنها منذ زمن وحتى الآن لم نجد لها حلولاً».
من جانبها؛ أوضحت الفنانة الهام الفضالة أن العمل يتضمن الكثير من التفاصيل اليومية التي تواجه الكثير من الأسر، وقالت «أجسد دور موضي المرأة التي تعاني انتهازية الرجل وحبه للمال والسفر وتحمل أعباء البيت، ولا تعرف إذا كانت تحبه حالياً أم لا، لأن جل اهتمامها منصب على أولادها وتربيتهم وستعاني العديد من المشاكل نتيجة قيامها بدوري الأب والأم».
بدورها، أشارت الفنانة منى حسين إلى أنها تقدم دوراً جديداً وتنتظر رد فعل الجمهور، وأضافت «أجسد شخصية إيمان التي تظهر في قالب واحد وكأنها معقدة وليست من متابعات الموضة والصالونات، ورغم أنها متفوقة في الجامعة إلا أن عقلها وتفكيرها أقرب لفتاة عمرها عشر سنوات، تقع في غرام مدرس نتيجة معاملته لها دون أن يقصد أن يكون بينهما حب، لكن سرعان ما تخرج منها بعد حضور عدد من الدورات والمحاضرات لتطوير الذات بعد أن كانت تشعر بأن الكثيرين لاينظرون إليها نظرة سوية خصوصاً أن بشرتها دهنية ويملأ حب الشباب وجهها».
وقالت: «الشخصية التي أقدمها تنضج من فترة إلى أخرى وتقف إلى جوار فهد الشاب الذي لديه ضعف عقلي فتذهب معه إلى العديد من الأطباء المتخصصين من أجل مساعدته رغم ما تعاني منه».
أما الفنانة حلا فأوضحت أنها تؤدي دور الابنة الرابعة للفنانة الهام الفضالة، وهي أكثر طموحاً وحباً للحياة، تتعرض لحادث يجعلها منطوية على نفسها.
وأضافت: «أجسد دور فتاة مرحة طموحة لكن أتعرض لحروق في الجسد تجعلني أعيش مرحلة حرجة من عمري وانطوي على نفسي وأمر بحالة نفسية صعبة لم أكن أتوقعها لكني اخرج منها عن طريق شخص يعيد الثقة إلي».
من جهته؛ أعرب الفنان الشاب خالد المظفر عن سعادته لمشاركته في هذا المسلسل وقال «شاركت في العديد من الأعمال الكوميدية آخرها (قرمش) ومسرحية (تحت الصفر) إلا أن مشاركتي في عمل درامي بحت من خلال شخصية مصطفى تجعلني أخوض تجربة فنية بمعنى الكلمة».
وأوضح ان «هذه الشخصية تعاني من ضمور عقلي وتتصرف بعقلية طفولية مليئة بالكوميديا والمأساة، وهي تجعل الإنسان يجلس مع نفسه كثيرا ويحمد الله على نعمه»، مشيرا الى انه يتمنى العمل في الدراما على هذا النهج.
بطاقة شكر
كل التحية والشكر إلى مدير إدارة الإنتاج سعد العدواني الذي بذل جهدا كبيرا لتسهيل هذه التغطية الصحافية وأوقف التصوير لبعض الوقت لإجراء مقابلات مع فريق العمل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472654&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:50 PM
«ليس عيباً استخدام إيقاعات غير كويتية... العيب أن ننسى هويتنا»
المغني وليد سلطان لـ «الراي»: لم أسرق «يا بنية» اليمنية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/1382445870029973900_main.jpg



| حوار حسين خليل |

مؤلف موسيقى تصويرية ومخرج موسيقي للإعلانات التجارية وملحن ومغن، سار في طريق والده وتعلم على يديه هندسة الصوت والعزف على الأورغ والتوزيع والغناء... إنه وليد سلطان الذي دخل المجال الفني قبل (12) عاما قدم خلالها العديد من الأغاني منها على ايقاع موسيقى الـ «الهيب هوب» واخرى بهوى خليجي، كما كانت له بصمة في الاغاني الاجتماعية فغنى للأم «يمه وينج»، وكانت أحدث أعماله بعنوان «يا بنية».
ويؤكد سلطان في حوار مع «الراي» أنه لم يسرق أغنية «يا بنية» لأنه كلماتها والحانها من التراث اليمني، معتبراً أنه ليس عيباً استخدام إيقاعات غير كويتية، «لكن العيب أن ننسى هويتنا، فهناك بعض المطربين يلجأ لإيقاعات عراقية لأنها أكثر انتشارا وينسى الكلمة الكويتية ولا يتطرق للإيقاعات الكويتية».
ورأى أن برامج اكتشاف المواهب الفنية تخدم المتسابقين رغم أن بعضها يعتمد على الضحك والرقص، كما أشار إلى أن المطربين الكبار يطرحون أغنيات «سنغل» لتأكيد تواجدهم على الساحة، أما المطربون الشباب فيعتمدون على «السنغل» لأنه ليست لديهم الميزانية الكافية لطرح ألبوم:


• برامج اكتشاف المواهب تخدم المتسابقين رغم أن بعضها يعتمد على الضحك والرقص
• الشباب يعتمدون على «السنغل» لأنه ليست لديهم الميزانية الكافية لطرح ألبوم
• تأثرت ببوب مارلي ومايكل جاكسون وكريك ديفيد
• أتمنى أن أغني ولو مقطعاً صغيراً مع مساعد البلوشي


• حدثنا عن مسيرتك الفنية وأهم مراحلها؟
- بدايتي كانت في عام 2001 عندما قدمت أغنية بإيقاع الـ «هيب هوب» وللأسف تم تسريب العمل وطرح من غير ذكر اسمي، وتم طرحها بإذاعات خارج الكويت. وبين عامي 2002 و2005 جهزت لطرح ألبوم يحتوي على 12 أغنية، ولكن لسوء حظي أحترق «الهاردسك» واحترق تاريخ ألبومي. وفي عام 2006 طرحت أغنية «دويتو» مع علي البشر بعنوان «يا صاحبي» وهي من كلماتي وألحاني. وفي عام 2008 قمت بإعادة «ترحل يا أغلى الناس» لفرقة الأخوة البحرينية وغنيتها مع علي البشر. وبعدها تفرغت لعملي مخرجا موسيقيا للإعلانات التصويرية وصورت إعلانا لإحدى شركات الاتصالات.
وفي عام 2010 طرحت أغنية عن الأم بعنوان «يمه وينج» من كلماتي وألحاني. وبعدها شاركت في عدة إعلانات، ثم في عام 2012 قدمت اغنية وهي إهداء خاص للفنان الراحل علي بحر بعد وفاته بعنوان «علي موتها أغني» لفرقة الأخوة البحرينية ووزعتها بشكل مختلف. وفي هذا العام طرحت أغنية بعنوان «يا بنية» من التراث اليمني
• لكن قيل أن أغنية «يا بنية» لم تكن أغنيتك؟
- لم أسرق هذه الأغنية، وإنما أخذتها من التراث اليمني فهي من كلمات والحان يمنية.
• هل أخذت الغناء وراثة عن والدك المطرب خالد سلطان؟
- الفن موهبة وأنا امتلك هذه الموهبة، فتعلمت من والدي الفنان خالد سلطان الكثير من الجوانب الفنية منها هندسة الصوت والعزف على الأورغ والتوزيع وأيضا الغناء.
• ما رأيك بإدخال الإيقاعات العراقية للأغنية الخليجية؟
- الفن والموسيقى بجميع أنواعها لغة عالمية، وليس بعيب أن نمزج من إيقاعات أخرى، العيب أن ننسى هويتنا، فهناك بعض المطربين يلجأ لإيقاعات عراقية لأنها أكثر انتشارا وينسى الكلمة الكويتية ولا يتطرق للإيقاعات الكويتية، وبالنسبة إلي غنيت التراث اليمني ولكن لا أغنيه طوال العمر.
• هل ترى بأن برامج إكتشاف المواهب قدمت أصوات جميلة؟
- هناك برامج هواة تركز على الصوت فقط، وكذلك هناك برامج تركز على التمثيل والشكل أكثر لأن غايتها تجارية وهدفها الربح، وتطلب من المشارك أن يضحك ويرقض داخل المسرح وينسى صوته، وبكلا الحالتين هذه البرامج تخدم المتسابقين.
• هل تخشى الغناء في حفلات «لايف» أمام الجمهور أم تفضل الاستديو؟
- أرى الطريقتين ضروريتان، فالحفلات فيها تفاعل مع الجمهور.
• ما سبب ابتعاد الفنانين عن إنتاج الألبومات واعتمادهم على «السنغل»؟
- عندما يطرح المطربون الكبار أغنية «سنغل» هي بمثابة تواجد هذا الفنان على الساحة، أما المطربون الشباب فيعتمدون على «السنغل» لأنه ليست لديهم الميزانية الكافية لطرح ألبوم.
• هل التقصير من شركات الإنتاج؟
- فقدنا في الكويت جزءاً كبيراً من حصة المبيعات وليس اللوم على شركات الإنتاج بل على مواقع الانترنت غير القانونية، فيجب على الجهة المختصة وهي وزارة المواصلات ان تردع هذه المواقع، ووضع قوانين تحفظ الملكية، فمثلا في أمريكا هناك غرامة صارمة، وأحب أن أشكر وزارة الإعلام على مصادرتها الأقرصة المنسوخة في جميع مناطق الكويت.
• ما سبب قلة الأصوات النسائية الخليجية؟
- أراها بسبب العادات والتقاليد، ولكن هناك مطربات قدمن فنا راقيا، ففي فرقة «جيتارا» ضمت مطربين ومطربات ناجحين، ومن جهة اخرى هناك أصوات نسائية في بداية مشوارها الفني تعتمد على الشكل وأرى مثل هذه النوعية من الفنانات لن تكمل مسيرتها الفنية، وحاليا هناك أصوات جميلة مثل الأنين وشيماء وصهيب العوضي عندما قدمتا «ديو» بعنوان «مرّه».
• من هو المطرب الذي تتمنى الغناء معه في «ديو»؟
- كنت أتمنى الغناء مع الفنان الراحل علي بحر قبل وفاته، وحاليا أتمنى أن أغني ولو مقطعاً صغيراً مع الفنان مساعد البلوشي، لأنه فنان يحتل مكانة عالية بعد الصف الأول من النجوم.
• من الذين تأثرت بهم من المطربين؟
- تأثرت بالعديد من المطربين الغربيين من بينهم بوب مارلي، مايكل جاكسون، فرقة سانتانا، كريك ديفيد، كما أنني أعشق الفولكور الإسباني.
• بمن يشبهون صوتك؟
- يقولون إن بحّة صوتي غربية قريبة من الكلاسيكية، و«ستايلي» قريب من جو الفنان الراحل علي بحر.
• ماذا ينقص المطرب الشاب اليوم؟
- الدعم المادي والمعنوي، فنحن في الكويت أكثر المطربين الشباب انتشارا على مستوى الخليج.
• ما جديدك في المرحلة المقبلة؟
- لدي حاليا أربع أغاني «سنغل» جاهزة لطرحها بالأسواق.
• كيف تعرف القراء عن نفسك أكثر؟
- وليد سلطان، مدرس موسيقى في المعهد العالي للفنون الموسيقية، من مواليد 4-10-1987، برج الميزان، ومن هواياتي السباحة وألعاب «البلاي ستيشن».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472655&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:52 PM
«أيام جليلة» يعيد ياسمين عبدالعزيز للتلفزيون


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/707e56e8-f7e6-4775-aa62-e242236f2fa2_mainNew.jpg


رشح المخرج هشام عكاشة الفنانة ياسمين عبدالعزيز لبطولة مسلسله التلفزيوني الجديد «أيام جليلة» الذي من المقرر أن يعرض خلال رمضان المقبل وقد رحبت ياسمين بعودتها للدراما التلفزيونية التي شهدت بدايتها الفنية والتي غابت عنها طوال السنوات الماضية التي تفرغت خلالها للسينما وحققت فيها نجاحات هائلة وأصبحت بطلة مطلقة لأفلامها ياسمين رهنت موافقتها النهائية حتى تنتهي من قراءة كل حلقات المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي وقد أيدت ياسمين ارتباطها لهذه التيمة الموجودة في المسلسل لأنها قريبة من الشكل والتيمة التي تقدمها في أفلامها الأخيرة ومرشح لمشاركتها البطولة أحمد وفيق وأحمد سعيد عبدالغني وجاء حاليا ترشيح باقي أبطال العمل الذي من المقرر أن يبدأ تصويره في نوفمبر المقبل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416603&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:53 PM
يصور مسلسل «صديقات العمر»
عبدالله الطراروة: أتمنى أن يكون لدينا دراما تلفزيونية نظيفة!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/4416005d-c895-49f6-8d1c-3f2422de6357_mainNew.jpg


يستعد الفنان عبدالله الطراروة لتصوير مسلسل جديد بعنوان صديقات العمر تأليف انفال الدويسان واخراج منير الزعبي ومخرج منفذ هناء شحاتة ويشارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الشباب وهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وهدى الخطيب وطيف وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وصمود وعبدالله بهمن وعبدالرحمن الصايغ وعبدالله الباروني وعبدالمحسن القفاص ولمياء طارق ومي عبدالله وغيرهم وتتمحور فكرة المسلسل حول صديقات منذ الطفولة وهن اربع بنات بثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وصمود وهنادي الكندري ولكل منهن بيئة مخلتفة ومشكلة تختص بكل بنت من البنات وكشف عن دوره عبدالله الطراروة حيث قال اجسد شخصية معاد شقيق بثينة الرئيسي وننتمي الى اسرة ملتزمة دينيا ومتمسكة بالعادات والتقاليد.

وتحدث الطراروة عن المسرح حيث قال كنت سأشارك في مسرحية (عنبر و11 سبتمبر) التي تم عرضها سابقا وهي من بطولة الفنان سعد الفرج والفنان غانم السليطي وبسبب انني كنت اصور احد المسلسلات لم احظ بالمشاركة في المسرحية وكنت اتمنى المشاركة ولو قدمت اموالا من اجل الاشتراك في مسرحية (عنبر و11 سبتمبر) وللاسف لم يحصل نصيب ان اشارك معهم في هذا العمل والذي كنت احرص على المشاركة فيه، واضاف انا على أتم الاستعداد ان اشارك في اي مسرحية ولكن ان يكون النص نظيفا، وارى في الوقت الحالي لايوجد ما يسمى بالمسرح السياسي او مسرح بل ارى المسرح عبارة عن ديوانية وتهريج والان تذهب الى الديوانيات تضحك اكثر من الضحك داخل المسرح الذي يعرض في الوقت الحالي .

وتحدث عن ما يسمى بالسينما الكويتية حيث اضاف قائلا السينما في النهاية هي صناعة ليست كالتلفزيون، نحتاج ان يوفر لنا استديوهات ونحتاج ان يكون لدينا مديرو تصوير ومدير تصوير سينمائي وهي ليست موجودة الان في الكويت ونحتاج أمور مخرج سينمائي ونحتاج لمؤلف سينمائي ونحتاج ايضا معهد سينما في الكويت وايضا ورشا سينمائية من اجل صناعة السينما الكويتية، فمثال فيلم تورا بورا الذي قدمته وهو فيلم كويتي تم تصويره في المغرب فالفيلم كان يتحدث عن جبال تورا بورا في افغانستان

فالمغرب شبيها بالبيئة بافغانستان فنحن لا يمكن ان نذهب الى افغانستان لتصوير الفيلم لانها ليست دولة مستقرة سياسيا ولايوجد امان لكي يتم التصوير بها ولا يوجد سينما هناك فالمغرب استديوهات مجهزة واكسسوارات مجهزة وايضا الممثلون الكومبارس مجهزون فمثال المغرب رأيته بعيني فترى الممثلين الكومبارس في الكويت يأتي بهم بعض مديري الانتاج بسعر بسيط 10 دنانير او 5 دنانير من الشارع ولا يمتلك موهبة التمثيل او احد اقربائهم لايعرف شيئا عن التمثيل ويقف للاسف امام فنانين كبار ولا يقدر ان ينطق بكلمة واحدة ، فعندما رأيت الفنانين الكومبارس في المغرب وجدتهم يجيدون التمثيل اكثر من بعض كبار الفنانين في الكويت !

ولديهم خبرة في التمثيل في الافلام العالمية التي يتم تصويرها في المغرب، واتمنى اولا ان يكون لدينا دراما تلفزيونية نظيفة من اجل ان نطمح بأن يكون لدينا سينما! لان ما نراه الان في بعض المسلسلات يعتمد اولا على المظاهر والعري والمكياج اكثر من الفن وللاسف قليل منهم يقدم فنا. فأنا اعتبر نفسي لست ممثلا وانما واحد من الجمهور واقول رأيي كالجمهور لاني في النهاية دخلت الفن لكي استمتع ولم اصل الى مستوى ان ابدي رأيي في الكل ولكن لابد ان يقول الشخص وجهة نظره ولابد من الناس ان تحترمها مثلما نحن نحترم وجهة نظرهم لما يقدمون لنا مسلسلا هابطا او مسلسلا عبارة عن مكياج وبعضهم وليس الكل تجد الممثل يقل ادبه على الممثلة بألفاظ بذيئة امام المشاهدين

المصدر : جريدة انهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416599&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:54 PM
ينتظر عدداً من النصوص التلفزيونية بعضها مع المخرج محمد دحام الشمري
العونان : وصلت إلى مرحلة لا تسمح لي بالمشاركة في أي عمل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/8ca120c4-d1ed-424d-8857-eff808b9dd5f_mainNew.jpg


أكد الفنان احمد العونان عن وجود تعاون مرتقب مع احدى الشركات الانتاجية وكذلك مع المخرج محمد دحام الشمري ويتبين ذلك خلال الايام القادمة ومن الممكن ان تكون في اعمال تلفزيونية متنوعة سواء كوميدية التي اصبحت صفة ملازمة له ولايستطيع ان يبعده الجمهور عنها وان تجربة الانتاج ممكن ان تعود مرة اخرى بعد ان قام بها وانجزها مع الفنان خالد العجيرب.

وعن تلك الصفة وقلة الادوار التراجيدية التي يقدمها قال : شاركت في تلك الادوار التراجيدية ولي تجارب في «لعبة الايام» و«صعب المنال» وغيرها واخيرا في «ابو الملايين» على الرغم من ان البعض يراها كوميدية بحتة ولكن كانت هناك تراجيديا قدمتها ضمن نطاق الشخصية والكوميديا كانت لمحات ولمسات.

وعن مشاركته في «ابو الملايين « قال عنها : المشاركة توازي عشرة اعمال تلفزيونية لانها مع بوعدنان وناصر القصبي وفي قناة مثل الـ mbc والمخرج محمد دحام الذي يمتاز في عمله وله طريقة معروفة يكمن فيها سر الخلطة التي نراها على الشاشة والحمدلله كسبت الرهان وشكلت دويتو مع ناصر القصبي وهو في قمة التواضع والاخلاق والاحترام وهذا الامر ليس مجاملة بل هو حقيقة لما رأيته منه خلال الكواليس.

واما عن نمط الاختيار لديه قال : وصلت الى مرحلة من العمر والاسم لاتسمح لي بالمشاركة في اي عمل يعرض ويجب علي الاختيار ومضى وقت انني اريد المشاركة في اي عمل للظهور والمجاملة والتضحية وغيرها من الامور ولابد في المرحلة الحالية ان اختار الشيء الذي يضيف لي ويشرفني .

وعن رؤية واتجاه الجمهور قال عنها: لمست ذلك من جمهور الامارات وقطر والسعودية ورايت الجمهور العماني في صلالة وجدت كل المحبة والتقدير واشكر اهل الامارات بداية من الشيوخ حتى المواطنين لما لمسته منهم خلال تواجدي في تصوير «ابو الملايين» وتشرفنا في ذلك.

ورأيه عن ظروف التصوير في الخليج من دون الكويت قال : هو افضل ولكن دعني اقول لك امرا عندما ترى اي عمل خليجي لابد ان تجد العناصر من الكويت كفنانين او مخرجين والكويت العمود الفقري في اي عمل خليجي لخبرتهم المعروفة في ذلك المجال مسبقا حتى في التصوير والمونتاج.

وعن مشاركاته الاخيرة قال : شاركت مع المخرج ناصر الدوب في مسرحية «الطار المقلوب» واؤدي شخصية صالح الذي يكون متفانياً وملتزماً في عمله ويكون مثالا للموظف المثالي ومحبوبا للمراجعين في الجهة التي يعمل بها ولكن يحصل منه احتجاج على الاوضاع التي يراها في المركز ولايرى اي تقدير من الادارة التي تهتم بالاخرين ويكونون مهملين في واجباتهم ومقصرين في اعمالمهم وبعده مطالبته بحقه يكون الفصل من نصيبه ويجلس في البيت وتتراكم عليه الديون ويكون مصيره السجن وتحصل مواقف كوميدية متعددة من خلال اللوحات التي تقدم بحيث تكون كل شخصية لها اكثر من مسار واكون ثابتا في الشخصية التي اقدمها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416597&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:54 PM
دنيا سمير غانم تقدم دور «مارلين مونرو»


تقرر استئناف تصوير مشاهد فيلم «الحرب العالمية الثالثة» والذي يستغرق شهرا كاملا للانتهاء منه. حيث صور أكثر من «60» في المئة من مجمل مشاهد الفيلم قبل أحداث مصر والثورة الثانية قبل ان تتوقف أعمال التصوير منذ شهرين، فيلم «الحرب العالمية الثالثة»
من اخراج أحمد الجندي وبطولة دنيا سمير غانم وهي تظهر في اطلالة خاصة بدور «مارلين مونرو» ويشاركها البطولة الممثل المصري أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416594&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:55 PM
مي عزالدين... لن تعتزل ولن تتزوّج


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/6543e989-dad7-4e39-a499-2691b4549685_mainNew.jpg


نشرت الممثلة المصرية مي عز الدين تسجيلا صوتيا لها على صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي هنأت فيه معجبيها بمناسبة عيد الأضحى. وفي المناسبة، نفت مي اعتزالها وأوضحت ان ما قالته عن أنها ستأخذ عطلة للاستراحة فسّر في شكل خاطئ، وقالت أنها لا بد ان يأتي يوم وتعلن هذا الخبر،

ولكن هذه المرة تعلن أنها ستحصل على قسط من الراحة للسفر داخل مصر. يذكر ان مي نشرت أخيرا فيديو عبّرت فيه عن سوء حالتها النفسية وبالتالي عدم قدرتها على متابعة العمل، كما أنها بحاجة لتبتعد عن الحياة الصاخبة نظرا لاشتياقها لحياة المواطن العادي. في المقابل، انتشرت صورة للفنانة مي عز الدين بفستان الزفاف،

وهو ما جعل كثيرون يؤكدون أنها ستعلن خبر ارتباطها قريبا. لكنّها نفت الأمر خصوصا ان الصور عبارة عن جلسة تصوير قامت بها لمصلحة احدى المجلات التي أجرت معها حوارا في الفترة الاخيرة وعن جديدها، ستبدأ مي فور عودتها من اجازتها بقراءة بعض السيناريوهات المعروضة عليها لتختار العمل الجديد الذي ستعود من خلاله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416592&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:57 PM
طافش تؤلف كتاباً وتطل في مسلسل لمخرج إسباني

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/c8a7ab5c-ee11-426b-86eb-7e7b3a49ca44_mainNew.jpg
بعد انتقالها للاقامة في دبي انشغلت النجمة الشابة نسرين طافش في التحضير لمسلسل من انتاج «ام. بي. سي»، واخراج الاسباني خوسيه ماريا كارو، كما تعكف على انجاز كتاب من تأليفها.

المسلسل يجمع نجوماً من مختلف الدول العربية، وتقدم فيه نسرين دور البطولة من خلال شخصية كاتيا، الشابة الآتية من ماضٍ غامض، لا تكشف أسراره لأحد، وتشارك حبيبها في تنفيذ مخطط انتقامي. وترتدي نسرين في هذا العمل أزياء، صممت خصيصاً لشخصيات «كاتيا» المتعددة من قبل المصممة السورية هويدا بريدي. يشارك نسرين البطولة شريف سلامة من مصر وابراهيم الحربي من السعودية، الى جانب ممثلين من لبنان والأردن والسعودية والبحرين.

كما تعمل النجمة الشابة على تأليف كتابها الأول الذي يصنّف ضمن كتب التنمية الذاتية، بعد نجاحها في هذا المجال من خلال افتتاحيتها في مجلتها التي كانت تصدر في السنوات الماضية في سوريا، وأشاد بكتاباتها وتوجهها الفكري قرّاء وكتّاب ومهتمون في مجال التنمية البشرية، وتأتي هذه الخطوة، على غرار مشاهير عالميين، حيث أصدرت النجمة جوينيث بالترو كتابين، منطلقة من اهتمامها بالطبخ والتغذية،

بينما أصدرت عارضة الأزياء العالمية ميراندا كير كتاباً عن التنمية والمهارات الذاتية. يشار الى ان نسرين التي تنحدر من أصول فلسطينية جزائرية، هي ابنة الشاعر والأديب الفلسطيني يوسف طافش.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416590&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 03:58 PM
يسرا تبـدأ «سرايـا عابدين» بعد أيام

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/a135e4c0-9fc2-4c24-b178-8cbe048d099e_mainNew.jpg


تبدأ الفنانة يسرا خلال الايام القليلة المقبلة تصوير مشاهدها في مسلسل «سرايا عابدين» الذي تخوض به المنافسة الرمضانية في 2014. المسلسل من تأليف الكاتبة المتميزة هبة مشاري حمادة واخراج عمرو عرفة في أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية، وتتناول أحداثه حقبة تاريخية مهمة في تاريخ مصر في عهد الملكية، وتحديدا فترة الخديوي اسماعيل وحياته داخل القصر والفترة التي تولى فيها مقاليد الحكم، كما يتطرق لعلاقة اسماعيل بوالدته الملكة خوشيار. يضم «سرايا عايدين» مجموعة كبيرة من النجوم، في مقدمتهم نيللى كريم، نور، صلاح عبدالله، قصي خولي الذي سيجسّد دور الخديوي اسماعيل، مي كساب، داليا مصطفى، يوسف فوزي، خالد سرحان وعبد الحكيم والمسلسل من انتاج. قطيفان مشاهد الفنانة يسرا ستصوّر كلها داخل استديوهات المغربي في شبرامنت، باعتباره ديكور القصر الرئيس الذي تدور حوله معظم أحداث العمل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416588&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:00 PM
حنان المهدي... تعزف على الذاكرة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/7032e038-c219-4376-86e1-030caeb8a85e_mainNew.jpg


بدأت الفنانة حنان المهدي البروفات الخاصة بعرضها المسرحي الجديد «معزوفة الذاكرة» التي ستقدمها مع فرقة المسرح الكويتي ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر المقبل.

المسرحية من تأليف فيصل العبيد واخراج فيصل العميري، يشاركها العرض ايضا يوسف البغلي وسليمان المرزوق.

المصدر : جريدة النهار (http://forum.fnkuwait.com/رhttp://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416587&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:03 PM
فهد الكبيسي يكرّم الشهري بـ«مدري أمسيك»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/24/1c08b345-e2a0-4f92-b60a-0ac20f324789_mainNew.jpg


تكريماً للملحن السعودي الراحل صالح الشهري، وبعد ان كان مقرراً ان يطرحها ضمن أغنيات ألبومه المقبل، فضّل الفنان القطري فهد الكبيسي ان يقوم بطرح أحدث أغنياته بشكل «منفرد» معلناً عن تعاونه الوحيد مع الملحن الراحل الذي وافته المنية قبل طرح الأغنية، والتي تحمل عنوان «مدري أمسّيك» ومن كلمات الشاعر محمد عبدالرحمن، ومن توزيع المايسترو وليد فايد.

وتأتي الأغنية من اللون الطربي، الذي أحب الكبيسي تقديمه الى الجمهور بشكل جديد، معلناً تنوعه في الاختيارات والألوان الموسيقية التي يختارها من الألوان الموسيقية الخليجية،

حيث يقول عنها: «كنت أريد ان أطرح الأغنية الوحيدة التي حصلت عليها من ألحان المبدع الراحل الملحن صالح الشهري في ألبومي المقبل،

لكنني فضلت ان أكرمه بطرحها منفردة كنوع من الوفاء لهذا الملحن الذي فقدته الساحة الغنائية السعودية بشكل خاص والخليجية بشكل عام»، متمنياً ان تصل الى قلوب الجماهير خاصة وأنها تحمل اللون الطربي، والكلمة الجميلة التي كتبها الشاعر محمد عبد الرحمن.

هذا وقد تم عرض الأغنية عبر الاذاعات الخليجية والعربية، الى جانب قناة وناسة الفضائية بشكل فيديو كليب تمت منتجته من أرشيف حفلات فهد الكبيسي، بالاضافة الى موقعه الرسمي و«الابلكيشن» الخاص به عبر أجهزة الخلويات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416586&date=24102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:07 PM
عبدالعزيز الحشاش لـ «الأنباء»: تغيرت عن السابق وملعبي اتسع ولم يعد يقتصر على الدراما


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417573-137698.jpg

كشف الكاتب الشاب عبدالعزيز الحشاش عن جديده خلال الفترة المقبلة قائلا: انه انتهى من تأليف مسلسل سيبدأ تصويره هذه الفترة مع المنتج مازن عياد وسيعرض قريبا، كما سيتعاون مع المنتج والفنان باسم عبدالامير في عملين سيعرضان في رمضان 2014، مرجئا الاعلان عن تفاصيلها بناء على رغبة الجهات الانتاجية.
وأضاف الحشاش في تصريح لـ «الأنباء»: انا لا التزم في كتابة اعمالي بخطة معينة و«امشي» وراء القصة التي تحضرني، وفي المقابل الشخصيات المكتوبة هي التي تفرض اسماء الممثلين الذين يجسدونها سواء كانوا كبارا او شبابا، مشيرا الى ان اعماله المقبلة كلها «مودرن» ومعاصرة وتتميز ببطولات شبابية، لافتا في ذات السياق الى انه سيقوم بكتابة مسلسل للاطفال، مستدركا: لقد دار كلام بيني وبين احدى المحطات التلفزيونية في هذا الجانب لكتابة عمل تلفزيوني للاطفال على غرار المسلسلات القديمة مثل «مدينة الرياح».
وعن سر اعلانه الاعتزال وعودته مرة اخرى، رد الحشاش: ابتعدت لانني لم اصل الى طموحي ولشعوري بان نطاق عملي كان ضيقا جدا ومحصورا في المسلسلات فقط، وهذا المجال يتحكم فيه تجار ومعلنون ومنتجون، ما اشعرني بانني مقيد ومضغوط، بالاضافة الى ظروف شخصية ساهمت في اخذ هذا القرار، مكملا: توقفي كان لفترة بسيطة اعدت فيها حساباتي والآن ملعبي اتسع ولم يعد يقتصر على الدراما واصبح عندي مجالات اخرى سعيد بان اخوضها مثل كتابة قصص الاطفال والكبار (طباعة ونشرا)، حيث طرحت سلسلة على شكل كتيبات صغيرة وهي موجهة لرياض الاطفال والمرحلة الابتدائية، وعندي رواية جاهزة للكبار لمعرض الكتاب القادم، كذلك لدي مدونة على الانترنت اشارك فيها جمهوري لحظة بلحظة في جميع الامور الحياتية واعرف فيها آراءهم باعمالي الفنية، قبل ان يضيف: أنا لا اريد ان أحسب على انني كاتب درامي فقط انا كاتب بشكل عام وتأكيدي على هذا الامر يريحني كثيرا.
وأردف: عندما ابتعدت وجدت تفاعلا كبيرا من المحيطين بي ليثنوني عن هذا القرار وعلى رأسهم الشيخة لولوة الصباح والدة الشاعر الشيخ دعيج الخليفة والفنانتان القديرتان حياة الفهد وسعاد عبدالله وكثير من النجوم بالساحة الفنية الكويتية وايضا عدد من المخرجين وقبلهم الجمهور الذي كان يتحدث معي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد مراجعة نفسي قررت العودة وجهزت لـ «شغلات»حلوة، مؤكدا انه تغير عن السابق، ولديه العديد من المفاجآت سترى النور في القادم من الايام.
وحول رأيه في الاعمال الدرامية هذا العام، قال: أنا اؤمن بان الكل من حقه ان يقدم اعمالا وينتج و«يشتغل» لكن الساحة الآن ليست مثل السابق وفيها بعض الضعف، والبعض يبحث عن النص الجاهز لتصويره بغض النظر عن مدى جودته او الرسالة التي يتضمنها، والدليل ان اغلب الاعمال في رمضان الماضي لم تضف شيئا ومرت مرور الكرام على المشاهدين، مستدركا: المفروض ان تتأنى القنوات وكذلك المنتجون في اختيار نصوص المسلسلات وان يواكبوا التطور في اذواق الناس، فالجمهور يبحث عن الجديد والمختلف، وانا لا انفصل عن هذه المنظومة لذلك دائما ابحث عن تطوير نفسي، ولا يعني كلامي «انني انتقد غيري واحلل الموضوع لنفسي» فهذا الكلام يمشي علي وعلى غيري.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417573/24-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:08 PM
بعد نجاحهما في نقل حفلات «روتانا»
الحربي وبولند ينقلان حفل «صالة التزلج» على الهواء تلفزيونياً الليلة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417581-137660.jpg


بعد النجاح الذي حققاه في نقل حفل فنان العرب محمد عبده وحفل الشباب اللذين أقيما في قاعة «البركة» من تنظيم «روتانا» لمشاهدي تلفزيون الكويت ايام عيد الاضحي المبارك، اسند المسؤولون في التلفزيون للمخرجين الشابين جابر الحربي ومحمد بولند مهمة اخراج نقل الحفل الغنائي الذي سيقام مساء اليوم على مسرح صالة التزلج على هامش المؤتمر الافريقي الثالث ويشارك فيه سلطان الرومانسية عبدالله الرويشد وبلبل الخليج نبيل شعيل والقيثارة نوال الكويتية وذلك بتنظيم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الساعة السابعة مساء.
وسيتم نقل الحفل عبر شاشة الفضائية الكويتية والقناة الاولى واذاعة الكويت وسيتصدى لتقديمه المذيعة فاطمة بوحمد والمذيع محمد المساعيد بينما فريق اعداده يتكون من شيماء دشتي ومشعل اشكناني وبدر الدعي وستكون عملية النقل في البداية من خارج صالة التزلج لتسليط الضوء على الفرق الشعبية وما تقدمه من فنون تراثية ومن ثم تنتقل الكاميرات الى داخل الصالة لنقل الحفل الغنائي الذي يتسنى للجمهور دخوله مجانا.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417581/24-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:10 PM
.وتتواصل احتفالية «ليالي السينما الفرنسية» بالكويت
«entre les bras».. عندما يدير الطعام رأسك قبل أن تتذوقه



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/319360_e.png


متابعة يحيى عبدالرحيم:
ضمن احتفالية «ليالي السينما الفرنسية» التي يقيمها المركز الثقافي الفرنسي بالكويت، بالتعاون مع سينسكيب ليلى جاليري، عرض الفيلم الفرنسي الثاني بعنوان «entre les bras»، وهو فيلم وثائقي عائلي يحكي عن أشهر الطهاة الفرنسيين ميشيل براس وابنه سبيستيان، وهما من قاما بدور البطولة في الفيلم الذي أخرجه بول لا كوست، وتم اطلاقه في مارس من العام الماضي.
تدور قصته في عالم هذا الطاهي المبدع في عمله، الذي يجعل ابنه يسير على خطاه، ويعمل معه لمدة 15 عاماً، وبالدخول الى عالمهما ندرك للوهلة الأولى ان الطعام عند ميشيل ليس مجرد أصناف ومقادير، وانما هو قصائد شعرية يتم نظمها بعناية فائقة لتستولي على ألباب رواد المطعم وعيونهم قبل بطونهم، فالطبق الواحد يستغرق في اعداده الكثير من الوقت والتزيين والنكهات والروائح، بمستوى احترافي كبير، وهما يضعان عشرات الأصناف الدقيقة في طبق واحد، فلا مانع من وضع كرزة واحدة، وريحانة، ولفت أحمر، وصوص متنوع المذاق، وأطباق أخرى تتميز برذاذ الشوكولا، ورقائق الجبن الرومي، ويرافق ذلك حسابات دقيقة بالورقة والقلم، وكأنهما يصيغان معادلات رياضية معاً، وليس طبق طعام يتم تقديمه، فيلتهمه رواد المطعم في دقائق، وهو الأمر الذي يثبته كلام الأب لابنه عندما يقول له: «يجب ان يدير الطعام رأسك قبل ان تتذوقه ليكون بالفعل شهياً».
كما نجد خلال الفيلم اصرارا كبيرا من ميشيل وابنه على اعداد أطباقهما من الخضراوات والفاكهة الطبيعية «الأورجانيك»، وزراعتها بنفسيهما من خلال مزارع خاصة بهما، فضلا عن بحثهما الدؤوب عن بذور جديدة للحصول على محاصيل نقية، وتتوسع دائرة مطاعم الشيف ميشيل، حتى يقرر افتتاح مطعم له في اليابان، ولكن من خلال مشاهد قليلة يتضح ان اليابان لا تشبه فرنسا، السوشي الياباني غير الطعام الفرنسي.

ملل

عاب الفيلم طول وقته «حوالي 86 دقيقة» بمستوى أشعرنا بالملل، خاصة أنه اعتمد على التوثيق دون تضمين المشاهد جرعات درامية تخفف من وطأة المادة المقدمة عن عالم الطهاة والطباخين، وهنا أتذكر فيلما قدم من قبل عن الطهي، بعنوان «ratatouille» - الفأر الطباخ - ورغم أنه لا وجه للمقارنة بين الفيلمين، لأن الأخير فيلم امريكي «انيميشن»، ولكنه قدم بمستوى كبير من الحرفية والتشويق والدراما والخيال، كما تضمن عددا كبيراً من المواقف الكوميدية لا تزال عالقة بالذهن، كما عاب الفيلم الفرنسي اهتزاز الكاميرا بمستوى فج أثناء تحرك الأب وعائلته في أحراش الغابات، وبين جداول الماء.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=312803&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:11 PM
يتكتم على مشاركته في تجربة سينمائية كويتية مختلفة
يعقوب عبدالله: «أشوفكم على خير»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/319359_e.png


كتب ياسر العيلة:
الفنان يعقوب عبدالله يجهز حاليا مسلسلا جديدا بعنوان «اشوفكم على خير» من تأليف عبدالعزيز الحشاش، واخراج جمعان الرويعي، ويشاركه بطولة العمل إلهام الفضالة، وحسين المنصور، ولمياء طارق، وآخرون.
وعن دوره في هذا العمل قال يعقوب لـ«الوطن»: «الشخصية التي اقدمها في العمل جديدة علي كليا، وهي شخصية شاب فقير بسيط الحال، يمثل شريحة من المجتمع، يعمل بائع «بنك»، ولكن اوضاعه تتغير مع تغير احداث العمل التي ستحمل الكثير من المفاجآت للجمهور».

تجربة مختلفة

وعلى جانب آخر، كشف يعقوب عبدالله عن وجود عدد كثير من المشاريع الفنية الجديدة المعروضة عليه، منها عمل سينمائي، من تأليف واخراج زياد الحسيني.
وعن تفاصيل الفيلم، قال: للأسف ما اقدر اتكلم عن تفاصيله حاليا لأنه غير مسموح لي بذلك حاليا، لكن كل ما استطيع قوله هو انه تجربة سينمائية كويتية مختلفة عن التجارب التي تم تقديمها من قبل، من حيث اللغة السينمائية، والتكتيك المستخدم فيه باحترافية كاملة».
اما على صعيد المسرح، فأعرب يعقوب عن سعادته بالنجاح الذي تحققه العروض الحالية من مسرحيته «مصنع الكاكاو» التي يعاد عرضها حاليا، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال عيد الفطر الماضي، كاشفا عن خطة لعرض المسرحية في مواسم أخرى بناء على طلب الجمهور الذي احب المسرحية وتفاعل معها.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=312802&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:17 PM
جورج كلوني: من المستحيل أن تكون هناك علاقة عاطفية مع ساندرا بولوك

http://www.alsabahpress.com/media/cache/79/cd/79cdb84786ccece04f473f9ec3442f8a.jpg




بعد النجاح الضخم الذي حققه فيلم Grvaity الذي يُعرض حالياً في جميع صالات السينما العربية والعالمية، قرر جورج كلوني الجلوس بعيداً وترك الأضواء لتكون من نصيب ساندرا بولوك.
لم يُروج جورج كلوني مؤخراً لفيلم Gravity، إذ أعرب أنه لا يريد اختطاف الأضواء من بولوك، وقال: «لقد تداولت الأخبار مؤخراً في هوليوود بأن بولوك قد تلقى ترشيحاً آخراً لجائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم، وأنا أريد الجميع أن يعرف أن فيلم Grvaity من بطولة بولوك المطلقة، وليس فيلماً لـ جورج كلوني.
كما أضاف كلوني: «أنا سعيد للترويج للفيلم ولكن فقط عندما أكون إلى جانب ساندرا»
وبالنسبة للأشاعات التي تخص العلاقة العاطفية بـ ساندرا بولوك، أصر كلوني أنه من المستحيل أن يكون هناك علاقة عاطفية بينهما، وأضاف «أنظروا إلى أي مرحلة من الصداقة قد وصلنا إليها.. أليس هذا أفضل بكثير من المواعدة؟».
وقد تصدر فيلم «Gravity» للأسبوع الثالث على التوالى إيرادات السينما بشمال أمريكا محققا 31 مليون دولار لهذا الأسبوع، على أن يصل إجمالى إيراداته لـ170 مليون دولار، الفيلم بطولة ساندرا بولوك وجورج كلونى وايد هاريس ومن إخراج الفونسو كارين.
أما المركز الثاني احتفظ به فيلم «Captain Phillips» الذي يتناول السيرة الذاتية للكابتن ريتشارد فيلبس، وهو قبطان سفينة تجارية أمريكية خطفها قراصنة صوماليون في المحيط الهندى فى 2009، وحقق الفيلم 17.3 مليون دولار، ويقوم ببطولته النجوم توم هانكس ومن إخراج بول جرينجراس.
وفي المركز الثالث جاء فيلم «Carrie» محققا 17 مليون دولار، والفيلم بطولة كلو جريس موريتز وجوليان مور دور وجابريل وايلد ومن إخراج كيمبرلى بيرس.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-24/15369/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:18 PM
داود حسين : أعدنا صياغة «بتشاهي» احتراما للتقاليد السعودية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/7a/c8/7ac842a5c4f162580ed58bbcbf21f0b5.jpg



عبر الفنان داود حسين عن فرحته بتواجده بين أهله في المملكة, واصفاً وجود طاقم المسرحية الكويتية «بأنهم خرجوا من غرفة ودخلوا إلى غرفة أخرى فلا يوجد فرق بين الكويت والمملكة».
وأشار الفنان الكويتي خلال مؤتمر صحافي عقدة بمهرجان الدوخلة بمنطقة السنابس بمحافظة القطيف، وسبق عرض مسرحيته «بتشاهي», إلى أن زميله الفنان أحمد إيراج الذي أنهى في الدوخلة عروض مسرحيته «مرشح مشرشح»، نقل إليه، هاتفياً، انطباعه الجميل عن طيبة ورقي الجمهور السعودي.
ورداً على سؤال حول ما أشيع من أن مسرحية «بتشاهي» قد صممت للصغار، أوضح داوود حسين أن المسرحية تم إعادة كتابتها وصياغتها لتتلاءم مع الأنظمة والقوانين المعمول فيها بالمملكة ما دفعهم لتغيير شكل المسرحية «فبعد أن كانت بغالبها أغانٍ وللأطفال تحولت لتكون مسرحية للكبار». مبيناً أن سبب التغير هو اختلاف الأدوار والحوارات التي كانت عليها بالكويت وإلغاء دور الفنانات المتواجدات في المسرحية بالعناصر الرجالية. مؤكداً بأنه وطاقم المسرحية يحترمون العادات والتقاليد المعمول بها في المملكة.
من جهته أشار البطل الثاني في المسرحية الفنان خالد البريكي إلى أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها المملكة لعمل مسرحي أو درامي وأنه يعرف كرم وطيبة وأخلاق الجمهور السعودي الذواق للفن.
وعبر البريكي عن سعادته بالحضور وأنه كان يتمنى لو أنهم تمكنوا من الحضور منذ بداية عطلة عيد الأضحى المبارك، معرباً عن أمله أن يزرع الابتسامة وباقي أعضاء الفرقة من خلال عروض مسرحية «بتشاهي».
يذكر أن مهرجان الدوخلة، قد احتضن قبل أيام عروض مسرحية «مرشح مشرشح» ضمن برنامج المسرح الخليجي في المهرجان وكانت من بطولة الفنان محمد العجيمي وأحمد إيراج وناصر عبدالواحد وإخراج وتمثيل هيثم حبيب.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-24/15371/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:19 PM
إلهام الفضالة الأقرب إلى قلب الجمهور


http://www.alsabahpress.com/media/cache/a8/1d/a81d8a407144144f16bf13ad15deb22d.jpg



فازت الممثلة الكويتية إلهام الفضالة بلقب «أقرب ممثلة عربية إلى قلب الجمهور» وحصلت على نسبة 19.5 في المئة من مجموع الأصوات في التصويت الذي اجراه موقع «سيدتي نت».
وكان موقع «سيدتي نت» قد طرح في وقت سابق 10 أسماء لممثلات عربيات حصلت كل منهن على لقب الأفضل ضمن فئتها في استفتاء رمضان السابق، وقام الجمهور من 55 دولة باختيار النجمة الأقرب للقلوب.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-24/15372/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:21 PM
توفيق الزايدي: الدراما المحلية لا تهتم بثقافة الصورة

http://s.alriyadh.com/2013/10/24/img/683806108381.jpg



تمتاز الصورة التي يقدمها المخرج السينمائي السعودي توفيق الزايدي بجودة عالية قل أن توجد في الأعمال السعودية على اختلاف أنواعها، ففي فيلمه "صمت" الذي عرض في مهرجان "كان" السينمائي قبل عامين اعتمد على الصورة لسرد الحكاية، كما كان فيلمه القصير "النمور السعودية-Saudi Leopards" الذي عرضه في موقع يوتيوب مميزاً من الناحية البصرية. عن هذا الجانب كان لنا مع المخرج الزايدي هذا اللقاء:
* في أفلامك القصيرة بدا واضحاً اشتغالك على كثافة الصورة ودلالاتها التعبيرية.. لماذا لا نرى مثل ذلك في الدراما المحلية؟
- بداية لابد أن نقول عن صناعة الفيلم إنها صناعة عمل وليست "تصوير" عمل. وهنا تكمن مشكلة الدراما المحلية في كونها مجرد تصوير عمل دون أن تكون هناك عناية في مرحلة ما قبل الإنتاج التي تعتبر من أهم المراحل، ثم مرحلة الإنتاج نفسه أي عملية التصوير، ثم بعد ذلك مرحلة ما بعد الإنتاج التي لا تقل أهمية عن المرحلة الأولى. هذه هي الصناعة وهي ليست مكلفة لو خطط لها جيداً كما أنها هي التي تصنع الفرق الواضح بين العمل الاحترافي المتقن وبين أعمالنا الدرامية. للأسف العاملون على هذه الأعمال يقومون بالتصوير فقط رغم أن التصوير سهل وبإمكان أي شخص القيام بذلك حتى بهواتف الجوال أما صناعة الصورة تختلف تماماً وهي مرتبطة بوعي وحس المخرج وهنا لا يكفي وجود كاميرا حديثة بل لابد من الاهتمام ببقية عناصر الصورة مثل الإضاءة وموقع التصوير، الديكور، الصوت، الموسيقى، الحركة والألوان. وهذه العناصر لا يمكن التفكير فيها في مرحلة التصوير فقط، بل لابد من تخطيطها مسبقاً في مرحلة ما قبل الإنتاج ومعالجتها أيضاً في مرحلة ما بعد الإنتاج.
* كيف نطور مستوى الصورة في أعمالنا؟ من أين نبدأ؟ وهل الأمر منوط بالمؤسسات الرسمية أم بالمنتجين؟
- الدراما المحلية للأسف ليس لديها ثقافة صورة، فكتابة النصوص لدينا يطغى فيها الحوار على الوصف والإحساس الكامل بالمشهد، الكتابة الدرامية لدينا هي "افعل كذا وقول كذا" وتكتب بطريقة الجدولة وهي طريقة تنفيذية ليست من اختصاص الكاتب بالإضافة إلى أنها طريقة قديمة كان يستخدمها الشخص الذي يريد إخراج عمله بنفسه. الآن هناك سيناريست يقوم بكتابة "كيف تحكى الحكاية" ومن ثم يأتي المخرج الذي لابد أن يكون لديه فكرة ورؤية. الكتابة المجدولة المستخدمة حالياً تجعل المخرج مثل المنفذ فقط "للفعل والقول" المكتوب. صناعة الصورة لابد أن تمر بثلاث مراحل كما ذكرت ويعرفها أي مبتدئ وكل مرحلة لها أهميتها وتفاصيلها لدرجة أن في صناعة الأعمال العالمية من سينما أو تلفزيون تكون هناك شركة متخصصة تعمل فقط في مرحلة الإنتاج وشركة أخرى متخصصة تعمل لعمليات ما بعد الإنتاج. ولكي تتغير الدراما المحلية لابد أن تبدأ من النص وعلى المخرج والمنتج أن يعيا ثقافة الصورة وصناعتها بالإضافة إلى "لغة الصورة" ودلالتها، لأن ما ينتجانه يشاهد أولاً ثم يسمع ولا يسمع ثم يشاهد. وأيضاً الدور منوط بالتلفزيون السعودي والذي لو شجع صناعة الصورة وثقافتها واهتم بها لأصبح قائداً في التغيير الجمالي والتقني للدراما المحلية.
* هل ترى التلفزيون بطبيعته الاستهلاكية قادراً على احتواء هذه الصورة الجميلة أم أن مكانها الحقيقي والوحيد صالة السينما فقط؟
نعم يستطيع لأن تطور تقنية الصورة في شاشات التلفزيون في تقدم مستمر وهي تلاحق تطور وصناعة السينما حتى انها صنعت شاشات سينما منزلية وصنعت مسرحاً منزلياً متكاملاً كما اهتمت بتطوير إمكانيات الصوت المرافق للصورة وهناك كثير من المسلسلات الأمريكية والبريطانية صورتها قريبة من جودة صورة السينما، نعم هي ليست بنفس لغة السينما ولكن تمر بنفس مراحل صناعة الصورة. لذلك فإن قنوات التلفزيون قادرة على تطوير الحركة الدرامية وقادرة على احتواء العمل الجيد وإبراز جمالياته.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/24/article877976.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:21 PM
«الحارس».. فيلم سعودي جديد عن قضية الاختلاف الفكري


http://s.alriyadh.com/2013/10/24/img/177328136332.jpg



انتهى المخرج الشاب فيصل الحربي من تصوير الفيلم القصير "الحارس" في مدينة جدة وهو من تمثيل المثنى معمر ومحمد فايز ومن تأليف الفنان خالد الحربي. ويناقش قضية التعامل مع رأي الآخر المختلف والاستماع بإنصات لأفكار الناس أياً كان اتجاهها وضرورة التعامل مع مختلف الآراء.
وتبلغ مدة الفيلم ١٨ دقيقة, ويسعى المخرج للمشاركة به في مهرجانات سينمائية دولية وعربية وقد تم إرساله إلى عدة مهرجانات في انتظار قبوله. ومن المقرر عرض الفيلم في قناة يوتيوب بعنوان "ألف باء" وذلك بعد انتهاء جولته في المهرجانات.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/24/article877974.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:22 PM
خالد سامي ينتج «والله عيله» ل MBC


http://s.alriyadh.com/2013/10/24/img/300223878318.jpg



بدأ الفنان خالد سامي التحضير الفعلي للمسلسل الكوميدي "والله عيلة" المقرر عرضه على شاشة MBC وهو من إنتاجه ومن بطولته مع عدد من النجوم المخضرمين والوجوه الجديدة. وستكون أحداث المسلسل بالأسلوب المتصل المنفصل, وقال سامي إنه تم وضع الخطوط العريضة لكي ينطلق العمل بالطريقة الصحيحة وليتلاءم مع عرضه في قناة مهمة يتابعها الجميع. من جانب آخر أكد سامي رهانه على نجاح مسلسله الكوميدي المزمع عرضه قريباً على شاشة القناة السعودية الأولى "عائلة الدكتور سعود" مشيراً إلى أن العمل سيكون مختلفاً بقالب "سيت كوم". وقال إن مخرج المسلسل خالد الطخيم قام بوضع رؤيته الفنية وذلك بأن يكون تصوير جميع الحلقات في أستوديو مصمم بشكل "مبهر وبأربع كاميرات", مشيراً إلى أن فريق العمل كان سعيداً للغاية وهو يتعامل مع مخرج يمتلك بعداً فنياً واحترافية في كيفية إظهار المسلسل بالشكل المطلوب. يذكر أن مسلسل "الدكتور سعود" يتصدى لبطولته الفنان خالد سامي وتدور قصته حول طبيب نفسي متزوج من امرأتين ويعاني الأمرين بسببهما ويشاركه في البطولة كل من هيا الشعيبي، عبير أحمد، محمد العجيمي، طلعت زكريا، روان العامر، سارة اليافعي ونورة الأنصاري.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/24/article877973.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:23 PM
الجمهور لا يعرف عنها شيئاً
الألبومات الغنائية الجديدة.. ضعف التسويق وقلة المبيعات!


http://s.alriyadh.com/2013/10/24/img/706813277142.jpg



تعرض سوق الإنتاج الغنائي في المملكة لتغيرات جذرية خلال الثلاثين سنة الأخيرة، فبعد أن كانت شركات الإنتاج تعتمد في تسويقها لمنتجاتها الغنائية على توزيع "البرشورات" والإعلان في الصحف والقنوات الفضائية، وكانت تحصد بفضلها مبيعات عالية جداً رغم قلة منافذ البيع التي كانت محصورة في محلات "التسجيلات" الغنائية، أصبحت اليوم حائرة في عملية التسويق بين استخدام وسائل الدعاية القديمة أو الاتجاه نحو الإعلان في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
ولعل الملاحظ الآن أن الشركات باتت تطرح ألبوماتها دون تسويق واضح كما كان في السابق، حيث يتواجد الألبوم الجديد هذه الأيام على أرفف المحلات دون أن ينتبه له أحد، ودون أن يعمل الضجة التي كانت تصاحبه سابقاً، حتى لألبومات كبار النجوم. وهذا لم يكن واقع الحال في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
في تلك الأيام كانت شركات الإنتاج تنافس بعضها بشكل مثير فيما يتعلق بالتسويق، بل وكانت تعلن عن عدد مبيعاتها من منطلق خدمة منتجها ودعمه بعد طرحه في الأسواق، وأيضاً لإثبات نجومية الفنان الذي أنتجت له الألبوم وقد فعلت ذلك "الأوتار الذهبية" في الثمانينيات و"روتانا" في التسعينيات. كان ذلك الزمن مثيرا جداً بتنوع شركات الإنتاج وبتنوع النجوم وبالمنافسة الشديدة في الإنتاج والتسويق. وقتها لم يكن يبقى أحد من الجمهور لا يعرف إنتاج فنانه المفضل أولاً بأول، أما الآن فقد ماتت هذه الروح بسبب شركات الإنتاج الحالية التي تفردت في سوق الكاسيت وتناست متطلبات الفنان وأهملت تسويقه بشكل أدى إلى تراجع مبيعاته بشكل ملحوظ.
في الثمانينيات كان موعد طرح الألبوم الغنائي يمثل حدثاً يستحق الاحتفاء بالنسبة للصحافة وللجمهور، وكانت المبيعات فلكية تصل في بعض الأحيان إلى المليون والنصف للألبوم الواحد، بل إن يوم طرح ألبوم كبار النجوم وقتها كان يستدعي تواجداً أمنياً عند مراكز البيع لضمان عدم وجود إشكالات بين الجمهور الكثيف، وقد حدث ذلك لألبومات طلال مداح ومحمد عبده وبعض ألبومات مزعل فرحان وغيرهم من نجوم تلك المرحلة.
حالياً تُطرح ألبومات نجوم الساحة وتمر عليها أيام ولا أحد يعلم بوجودها، ومع ذلك لا تزال تصر شركات الإنتاج ونجوم الأغنية على أن ألبوماتهم ناجحة وأنها تحقق مبيعات عالية. إن أقل زيارة لأي نقطة بيع تؤكد أن المبيعات أقل بكثير مما يعلنه النجوم، فضلاً عن أن الجمهور والإعلام لا يشعر بنجاح الألبوم بل لا يشعر بتواجد الألبوم أساساً. خاصة أن الإعلان عن هذا النجاح لا يكون بالأرقام كما كان في السابق بل بشكل مبهم وعام؛ كل نجم يقول ألبومي نجح ويكتفي بهذا التأكيد رغم أن المؤشرات تنفي هذا النجاح المزعوم.
شبكة الإنترنت الآن بإمكانها أن تقدم إحصائيات دقيقة لأداء الألبوم. برنامج "الآيتونز" -مثلاً- أصبح منصة لإطلاق الأغاني الجديدة ويقدم إحصاءً دقيقاً لمبيعات الفنان ومنتجه الجديد، كما أن نسبة المشاهدة والاستماع في موقع يوتيوب أو فورشيرد أو غيرها تعتبر مؤشراً في هذا الاتجاه، وعلى أي فنان يزعم بأن ألبومه نجح أن يلجأ لهذه الوسائل الجديدة. لكن الإشكال هنا أن هذه الوسائل لا يتعاطى معها حالياً إلا شريحة معينة من الجمهور لأن الغالبية لا تزال مرتبطة بوسائل الدعاية والتسويق التقليدية؛ صحف تلفزيون مجلات وبروشورات، ومن الواضح أنها باتت مهملة من قبل شركات الإنتاج.
إن انحدار سوق الكاسيت وتراجع الأرقام في المبيعات مرتبط بضعف التسويق الذي افتقد المطرب وسائل تقربه أكثر للجمهور بمختلف شرائحه وتجعله في حالة ترقب وانتظار للألبوم الجديد.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/24/article877972.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:24 PM
الجمهور لا يعرف عنها شيئاً
الألبومات الغنائية الجديدة.. ضعف التسويق وقلة المبيعات!


http://s.alriyadh.com/2013/10/24/img/706813277142.jpg


تعرض سوق الإنتاج الغنائي في المملكة لتغيرات جذرية خلال الثلاثين سنة الأخيرة، فبعد أن كانت شركات الإنتاج تعتمد في تسويقها لمنتجاتها الغنائية على توزيع "البرشورات" والإعلان في الصحف والقنوات الفضائية، وكانت تحصد بفضلها مبيعات عالية جداً رغم قلة منافذ البيع التي كانت محصورة في محلات "التسجيلات" الغنائية، أصبحت اليوم حائرة في عملية التسويق بين استخدام وسائل الدعاية القديمة أو الاتجاه نحو الإعلان في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
ولعل الملاحظ الآن أن الشركات باتت تطرح ألبوماتها دون تسويق واضح كما كان في السابق، حيث يتواجد الألبوم الجديد هذه الأيام على أرفف المحلات دون أن ينتبه له أحد، ودون أن يعمل الضجة التي كانت تصاحبه سابقاً، حتى لألبومات كبار النجوم. وهذا لم يكن واقع الحال في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
في تلك الأيام كانت شركات الإنتاج تنافس بعضها بشكل مثير فيما يتعلق بالتسويق، بل وكانت تعلن عن عدد مبيعاتها من منطلق خدمة منتجها ودعمه بعد طرحه في الأسواق، وأيضاً لإثبات نجومية الفنان الذي أنتجت له الألبوم وقد فعلت ذلك "الأوتار الذهبية" في الثمانينيات و"روتانا" في التسعينيات. كان ذلك الزمن مثيرا جداً بتنوع شركات الإنتاج وبتنوع النجوم وبالمنافسة الشديدة في الإنتاج والتسويق. وقتها لم يكن يبقى أحد من الجمهور لا يعرف إنتاج فنانه المفضل أولاً بأول، أما الآن فقد ماتت هذه الروح بسبب شركات الإنتاج الحالية التي تفردت في سوق الكاسيت وتناست متطلبات الفنان وأهملت تسويقه بشكل أدى إلى تراجع مبيعاته بشكل ملحوظ.
في الثمانينيات كان موعد طرح الألبوم الغنائي يمثل حدثاً يستحق الاحتفاء بالنسبة للصحافة وللجمهور، وكانت المبيعات فلكية تصل في بعض الأحيان إلى المليون والنصف للألبوم الواحد، بل إن يوم طرح ألبوم كبار النجوم وقتها كان يستدعي تواجداً أمنياً عند مراكز البيع لضمان عدم وجود إشكالات بين الجمهور الكثيف، وقد حدث ذلك لألبومات طلال مداح ومحمد عبده وبعض ألبومات مزعل فرحان وغيرهم من نجوم تلك المرحلة.
حالياً تُطرح ألبومات نجوم الساحة وتمر عليها أيام ولا أحد يعلم بوجودها، ومع ذلك لا تزال تصر شركات الإنتاج ونجوم الأغنية على أن ألبوماتهم ناجحة وأنها تحقق مبيعات عالية. إن أقل زيارة لأي نقطة بيع تؤكد أن المبيعات أقل بكثير مما يعلنه النجوم، فضلاً عن أن الجمهور والإعلام لا يشعر بنجاح الألبوم بل لا يشعر بتواجد الألبوم أساساً. خاصة أن الإعلان عن هذا النجاح لا يكون بالأرقام كما كان في السابق بل بشكل مبهم وعام؛ كل نجم يقول ألبومي نجح ويكتفي بهذا التأكيد رغم أن المؤشرات تنفي هذا النجاح المزعوم.
شبكة الإنترنت الآن بإمكانها أن تقدم إحصائيات دقيقة لأداء الألبوم. برنامج "الآيتونز" -مثلاً- أصبح منصة لإطلاق الأغاني الجديدة ويقدم إحصاءً دقيقاً لمبيعات الفنان ومنتجه الجديد، كما أن نسبة المشاهدة والاستماع في موقع يوتيوب أو فورشيرد أو غيرها تعتبر مؤشراً في هذا الاتجاه، وعلى أي فنان يزعم بأن ألبومه نجح أن يلجأ لهذه الوسائل الجديدة. لكن الإشكال هنا أن هذه الوسائل لا يتعاطى معها حالياً إلا شريحة معينة من الجمهور لأن الغالبية لا تزال مرتبطة بوسائل الدعاية والتسويق التقليدية؛ صحف تلفزيون مجلات وبروشورات، ومن الواضح أنها باتت مهملة من قبل شركات الإنتاج.
إن انحدار سوق الكاسيت وتراجع الأرقام في المبيعات مرتبط بضعف التسويق الذي افتقد المطرب وسائل تقربه أكثر للجمهور بمختلف شرائحه وتجعله في حالة ترقب وانتظار للألبوم الجديد.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/24/article877972.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:31 PM
تجديد مسلسل «هوم لاند» لموسم رابع


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382528865203613400.jpg



أعلنت شبكة «شوتايم» تجديد المسلسل واسع الشعبية «هوم لاند» لموسم رابع.
وقالت الشبكة إن مسلسل التجسّس سيعود في 12 حلقة بالموسم الرابع، مضيفة أن (هوم لاند) «يستمر في إثبات قوته كأكثر المسلسلات تشويقاً التي يتم الحديث عنها بشكل كبير على القنا»ة.
وقال رئيس القناة ديفيد نيفينز، إن عدد مشاهدي المسلسل ازداد بشكل كبير على مرّ المواسم الثلاثة الماضية.
ويقارب معدل مشاهدي المسلسل 6.5 ملايين شخص في الولايات المتحدة بزيادة بنسبة الربع مقارنة بالخريف الماضي.
يذكر أن المسلسل من بطولة كلير دينز، وداميا لويس، وفاز بعدة جوائز «إيمي».
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628532/%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%C2%AB%D9%87%D9%88%D9%85-%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%C2%BB-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85-%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:32 PM
لوبيز: لا يوجد عيب في قوامي وأنا سعيدة بشكلي هكذا


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382529130183641900.jpg



كشفت المغنية الشهيرة جينفر لوبيز (44 عاما) أنها لم ترضخ يوما للضغوط التي تعرضت لها من أجل أن تصبح نحيفة لتصل للشهرة، وقالت في حوار مع مجلة كوزموبوليتان في نسختها الموجهة للقراء اللاتينيين في عدد خريف 2013 إن هناك العديد من السيدات اللاتي كن لهن نفس قوامها عندما كانت تعيش في منطقة برونكس بنيويورك وهذا كان مصدر دعم لها.
وأضافت: «أسرتي جعلتني أحب ما أنا عليه وكيف أبدو، وشكل قوامي لم يكن بالأمر الغريب في الحي الذي تربيت فيه، هناك العديد من الأشخاص الذين أخبروني أنني يجب أن أبدو بشكل معين إذا أردت أن أنجح في عالم الاستعراض».
وذكرت: «لكن عليك أن تثق بنفسك وتقول لا يوجد عيب في قوامي أو هيئتي أو ماذا أكون، فالمشكلة لديك أنت»، مضيفة: «عندما تؤمن بذلك يبدأ الآخرون في الإيمان بذلك أيضا».
(لوس أنجلس- د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628534/%D9%84%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%B2--%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%88%D8%AC%D8%AF-%D8%B9%D9%8A%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D9%88%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%A3%D9%86%D8%A7-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84%D9%8A-%D9%87%D9%83%D8%B0%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 04:33 PM
إرجاء موعد إطلاق فيلم جورج كلوني الجديد


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382528995633620500.jpg



قرّرت استوديوهات «سوني» الأميركية إرجاء موعد إطلاق فيلم النجم الهوليوودي جورج كلوني الجديد «The Monuments Men» إلى الربع الأول من عام 2014.
وذكرت صحيفة (لوس أنجلس تايمز) الأميركية أن دراما «The Monuments Men» التي تدور أحداثها في الحرب العالمية الثانية وهي من بطولة كلوني، لن تعرض في 18 ديسمبر 2013 كما كان مُعلناً، وإنما في الربع الأول من السنة المقبلة.
وقال كلوني إنه وشريكه في الإنتاج غرانت هيسلوف، طلبا من «سوني» إرجاء موعد إطلاق الفيلم وجزء من السبب هو الحاجة لمزيد من الوقت بغية الانتهاء من مئات التأثيرات البصرية.
يشار إلى أن الفيلم يتركز على مجموعة من المؤرخين وأصحاب المتاحف مهمتهم استرجاع كنوز فنية أخذها النازيون.
ويُخرج كلوني الفيلم ويمثّل فيه إلى جانب مات ديمون، وكايت بلانشيت، وبيل موراي، وجون غودمان.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628530/%D8%A5%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%AC%D9%88%D8%B1%D8%AC-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:08 PM
جيني إسبر تمارس الرياضة مع ابنتها ساندي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281160%29.png


نشرت الممثلة جيني إسبر صوراً لها مع مولودتها ساندي، وذلك خلال تحضرها للذهاب لممارسة بعض التمارين الرياضية، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.
إسبر كتبت مُعلقة على الصور: يلا ع السبور.. مع جيني وساندي، لعدرا تحميكي يا نوستي.
يُذكر أن إسبر شاركت في الموسم الرمضاني هذا العام في بطولة مسلسل »صبايا 5« الذي شهد بداية استئناف نشاطها الفني، بعد فترة توقف طويلة نتيجة الحمل والولادة.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100122:2013-10-23-17-22-41&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:10 PM
أشعل خطوط إذاعة الـ FM على مدى ساعة وأكثر في برنامج »أهل الفن« مع منيرة عاشور
عبادي الجوهر: جمهور الكويت مختلف عن أي جمهور

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281080%29.png


حل على اذاعة الـ FM 103.7 الفنان عبادي الجوهر والضلع الثالث للأغنية السعودية في برنامج »أهل الفن« مع منيرة عاشور وعلى مدى أكثر من ساعة أشعل »أبوسارة« خطوط الاذاعة في وزارة الاعلام وعمل ربكة في منطقة الاستديو حيث تجمع حوله جميع العاملين في الاذاعة للسلام عليه والتقاط الصور التذكارية حيث لم يفوت أحد هذه الفرصة.
في بداية حواره رحبت المذيعة منيرة عاشور به في ثاني لقاء معه في ظرف 5 أشهر، بداية قال أبوسارة أنا سعيد بوجودي في بلدي الكويت وبين أهلها اللذين أحبهم كثيراً وأنا سعيد بتواجدي في اذاعة الكويت ومستمعيها ثم شكرته منيرة على هديته الجديدة اغنية »الجراح«.
تحدث الفنان عبادي عن جمهور الكويت وقال ان جمهورها جمهور مميز لذلك عليه أن يختار بدقة واحساس عالي لذلك في حفلي الأخير حرصت كل الحرص أن أختار أفضل ما لدي فهناك اغنيات لم أغنها على المسرح منذ سنوات وأتمنى دائما أن يتجدد لقائي مع هذا الجمهور المميز.
وذكرت منيرة عاشور أن هناك من جمهورك في موقع التواصل الاجتماعي »التويتر« تحدوا بعضهم البعض في ما سوف يغنيه عبادي في الحفل وذكرت أن هناك مغردة سعودية قد توقعت ما غنيته من أغنيات في حفلك الأخير.
وأوضح أن هناك اغنيات مكررة لايحب ولايجب أن يسمعها الجمهور وقال أنه يضع برنامجاً فيما يتعلق باختيار أغنياته في كل حفل على حده ولكن هناك أيضاً أغاني يجب أن أغنيها في كل حفل.
وعن سؤال منيرة له عن سر اغنيه قالوا ترى ذكر الجوهر أن السبب يكمن في فكرتها، في فكرة »تهكم« المحبوب لمحبوبته ويتهكم على حالته الشعورية خصوصا لزمة »هاهاه« »هاهاه« لذلك فكرتها هي أحد عوامل نجاحها وذكر الجوهر أنه حتى هو شخصياً لايعرف سر تفوق هذه الأغنية وعندما طلبتها منيرة قال ضاحكاً »سأغنيها في الأخير«.
أوضح »أبوسارة« أنه فنان »مود« لذلك حالته المزاجية تلعب دوراً كبيراً فيما يقدمه، وقال ان برجه الثور.
وعن سؤالها له هل أنت ضد أم مع كثرة الأغنيات في البومات المطربين والتي تصل الى خمس عشرة أغنية، قال »الجوهر« أنا مع الكيف وليس الكم فليس هذا هو المهم في كثرة مايقدم فأنا سبق وأن قدمت ألبوماً يحتوي على اغنيتين فقط وهما »تبيه« و»المزهرية« في العام 1992.
ثم غنى أغنية »كفاك غرور« والتي أمتع فيها جميع
من بالاستديو.
»سر علاقته بالعود«
وعن علاقته بالعود قال: علاقتي به كانت في سن مبكرة جداً لدرجة أنه أصبح جزء اًمني، وعن سر اقتنائه للأعواد قال: عودي يصنعه متخصص لي فقط وانتظر سنة ونصف السنة حتى ينجزه لي، وعن المواقف المضحكة ذكر أن أصعب المواقف التي تحرجه عندما يكون هناك من يطلبني العود فالمسألة ليست بخلاً لا سمح الله ولكن الوقت الكبير الذي انتظره ليجهز لي ذاك العود وقال »هم 37« عود اللي عندي وقال ضاحكاً لو أردتي أن أقدم لك عوداً »ضاحكاً« مكتوباً عليه منيرة عاشور أنا حاضر.
جمهور أصيل
وعن سؤالها له عن رأيه بجمهوره بحفله الأخير، قال الجوهر: الجمهور الأصيل لايتغير أبداً وقال ان هناك من يطلبني أغنية مضى على غنائها خمس وعشرين سنة ومنهم من طلب مني أغنية »ماعاد هو بجاي« وهذه غنيتها في العام1977 وأيضاً أغاني الثمانينات ،وعن رأيه بالأغنية الخفيفة أوضح أنه ضد هذه التسميات وليس هناك أغنية خفيفة بل هناك مفردة بسيطة ولحن جميل ومتكامل فقالوا ترى مثلاً أغنية خفيفة ليست مكبلة كأغنية »نساي« أو »الصبر« أو »تدرين وأدري« فاللحن القوي يشكل هذه الأغنية أو تلك، ثم غنى »تدرين وأدري«.
وعن سر عدم انتشار »تبيه« ولماذا لم تأخذ حقها بالانتشار كسائر الأغاني الأخرى قال الجوهر: هناك أغان ربما حالة كلماتها ولحنها لاتكون مع الحالة المزاجية للناس لذلك لا تواكبهم كحالة لذلك تظلم هذه الأغنية أو تلك ثم غناها باحساس متفرد.
الألبوم الجديد
وعن آخر تعاوناته في البومه الجديد قال الجوهر: هناك تعاون جديد لي ولأول مرة مع الملحن القدير يوسف المهنا وأيضاً الملحن يحيى عمر بالاضافة الى شعراء سبق وأن غنيت لهم من قبل0
ثم غنى اغنيته الجديدة »الجراح« و»عطشان« للشهيد فائق عبدالجليل.
وتحدث الجوهر عن تعاوناته كملحن قال: أنا لا أقدم ألحاني لأي أحد ولكن هناك مجموعة من الفنانين أحب أصواتهم وتربطني بهم علاقة صداقة وعندما يطلبوا مني لحناً فأنا لا أتأخر وذكر أن اللحن الذي قدمه للراحلة ذكرى ولم تغنه ربما سيذهب الى الفنانة أنغام.
ثم بعد استراحة غنى »ياليل قولي وينها« و»الصبر« مع إلحاح المخرج الكندري ثم غنى »حسبتك لي أنا وحدي« للدكتورة الشاعرة سعاد الصباح.
مشاريع جديدة
وعن جديده قال الجوهر إنه سيسافر الى جدة ثم الى القاهرة لتجهيز ألبومه الجديد حيث سيقوم على تحضيره، وانجازه وقال أيضاً: أتمنى أن يكون هناك اتفاق لأكون في فبراير المقبل بالكويت.
بعدها أخذنا »الأخطبوط« مع أغنية »حبر وورق« وختم برائعته حبر وورق.
كواليس
{ تواجد الفنان الكبير عبادي مع مدير أعماله نايف العلي قبل موعد البرنامج بنصف ساعة سابقاً المذيعة منيرة لمكان الاستديو فقد أتت متأخرة.
{ حرص جميع العاملين في الاذاعة في لحظة وصوله على التقاط الصور معه.
{ أضفى منسق روتانا في الكويت الزميل محمد الهاجري جواً من الفرح في الاستديو.
تواجد المايسترو أحمد الحمدان وحرص على السلام على عبادي رغم ارتباطه بموعد خارجي.
{ تواجد بعض الزملاء الصحافيين في الاستديو.
{ كانت هناك مداخلة هاتفية من الفنان عبدالله الرويشد أثنى بها على الفنان عبادي وعلى مسيرته وحفله الناجح الأخير، كما اتصل الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة يوسف مصطفى وأشاد بمسيرة عبادي الحافلة والمميزة.
{ اكتظ الاستديو بالزحام وحرص الجميع على متابعة حوار عبادي حتى نهايته.
{ اشتعلت بدالة الاستديو بالاتصالات ولكن لمحدودية الوقت لم يستطع أخذها.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100123:2013-10-23-17-23-14&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:12 PM
رينيه زيلويغر تتوق إلى تأسيس عائلة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/23/493812.jpg

لوس أنجلوس - يو. بي. أي - نقل موقع «رادار أونلاين» الأميركي عن مصدر مقرّب من الممثلة رينيه زيلويغر (44 سنة) إنها تتوق إلى تأسيس عائلة مع حبيبها عازف الغيتار دويل برامهال الثاني، وهي تفكّر بالتبني.
وأضاف المصدر أن زيلويغر غيّرت حياتها كي تسمح لنفسها بالحصول على مزيد من الوقت للتركيز على حياتها الشخصية. وأوضح أنها تخرج وتعمل على مشاريعها الخاصة، ما منحها مزيداً من الوقت والمرونة لبناء علاقتها مع الشخص المناسب. وأعرب المصدر عن أمله في أن تحصل زيلويغر قريباً على العائلة التي لطالما حلمت بها.
يشار إلى أن زيلويغر على علاقة ببراهمال منذ سنة تقريباً، مع العلم أنهما كانا صديقين قديمين، وقد انفصلت في العام 2012 عن الممثل برادلي كوبر، وكانت تزوّجت المغني كيني شيسني عام 2005 ولم يستمرا سوياً لأكثر من 4 أشهر فقط. أما براهمال فسبق أن كان في علاقة مع المغنية شيريل كرو.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807950)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:13 PM
السني زوجة أب في «صديقات العمر»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/23/493815.gif


بدأت الفنانة غادة السني تصويرها دورها في مسلسل «صديقات العمر»، وهو من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، وبطولة سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري وأمل عبدالكريم وأميرة محمد وعبدالله الطراروة وعبدالله بهمن وعدد من الممثلين.
حول هذه المشاركة تحدثت السني قائلة: أنا سعيدة جدا في العمل ضمن نخبة من الفنانين النجوم، وأتوقع أن يحظى هذا العمل بنسبة مشاهدة عالية وأن يحقق نجاحا كبيرا، وينال رضى الجمهور لأنه يطرح مشاكل مستمدة من واقع المجتمع.
تضيف: دوري في المسلسل هو زوجة والد الفنانة بثنية الرئيسي وضرة الفنانة طيف، بالتالي تحدث هناك الكثير من المواقف والأحداث ما بين أفراد الأسرة.
المسلسل يقع في 30 حلقة ويدور في قالب اجتماعي ويطرح تفاصيل العديد من المواضيع المهمة من واقع المجتمع الخليجي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807945)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:16 PM
حقيقة زواج مي عز الدين واعتزالها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/23/493810.gif

نفت مي عز الدين ما تردد أخيرا عن زواجها واعتزالها التمثيل، واكدت انها لن تتزوج رجلا يبعدها عن الفن، لانه من شروطها في الشخص الذي ترتبط به ان يقدر عملها ويشجعها على النجاح فيه. واضافت انها في اجازة بعد الارهاق الذي تعرضت له عقب تصوير مسلسلها الاخير «الشك» الذي عرض رمضان الماضي.
ومن المفترض ان تقرأ مي فور عودتها من إجازتها بعض السيناريوهات المعروضة عليها لتختار العمل الجديد الذي ستعود من خلاله.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/807944)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:28 PM
أسعار خيالية لخواتم زواج نجوم هوليوود


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1620122933345.jpg



أسعار خيالية يدفعها محبو النجمات العالميات من أجل تقديم خاتم خطوبة أو زفاف يليق بهن، ولا يترددن فى إعلان سعر الخاتم ووزنه على وسائل الإعلام المختلفة، كنوع من التفاخر بمدى حب أزواجهن أو خطبائهن لهن، حيث يعد خاتم زواج النجمة العالمية بيونسيه ومطرب الراب جاى زى من أكثر الخواتم التى أثنى عليها مرتادو المواقع الإلكترونية، فوصل ثمنه لأكثر من 5 ملايين دولار، وهو من تصميم "Lorraine Schwartz" ووزنه 18 قيراطا.

وقدم النجم الشهير جاستين تيمبرليك خاتم الزواج للنجمة جيسيكا بيل ووزنه 18 قيراطا، ولم يذكر سعره تماما، وقد علقت جيسيكا بأنها كانت فى حالة سعادة بالغة بمجرد أن وضعت الخاتم فى يدها فى 2011.

بينما قدم النجم نيك كانون خاتم مبهر لزوجته النجمة ماريا كارى، وهو من الألماظ الوردى وإحدى أهم تصميمات "Jacob & Co"، وكانت تكلفة الخاتم مليونى ونصف مليون دولار ووزنه 17 قيراطا، حيث طلب كانون الزواج من ماريا فى إبريل 2008 ثم تزوجا بعد شهر واحد من طلبه.

بينما قدم فى 2010 مايك كومرى لاعب الهوكى الشهير خاتم الزواج للنجمة هيلارى داف، وتكلف الخاتم مليون دولار ويزن 14 قراطا، وبلغ وزن خاتم كاتى هيدسون "emerald" 9 قراط وتكلفة200 ألف دولار، وقدمه لها مات بيلامى فى إبريل 2011.

فى حين قدم جاستين ثرو خاتم رائع للنجمة جنيفر أنيستون بلغ وزنه 8 قيراط، وتكتم تماما على سعره، وقد جاء طلب جاستين بزواج جنيفر يوم احتفالها بعيد ميلادها الواحد والأربعين، وقد اختار دونالد ترامب خاتم ألماظ لزوجته ميلانى عام 2004 بلغ وزنه 12 قيراطا، ووصل ثمنه إلى 2 مليون دولار.

أما النجمة إليزابيث تايلور، فوصل وزن خاتم زواجها من ريتشارد بورتون، والذى ارتدته عام 1968 إلى 33 قيراط ألماظ، فى حين كان سعره فى ذلك الوقت 305 آلاف دولار.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310002&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:30 PM
مؤلف "خلف الله": ننتظر نور الشريف للاتفاق على تفاصيل الجزء الثانى


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1220102141955.jpg




أكد السيناريست زكريا السيلى لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتفاقا قائما بينه وبين الجهة المنتجة لمسلسله الأخير "خلف الله" للنجم الكبير نور الشريف، على تقديم جزء ثان للعمل، موضحا أنه بدأ فى كتابة الخطوط العريضة التى ستدور حولها أحداث الجزء الثانى من المسلسل، ولفت المؤلف إلى أن الشركة المنتجة للعمل متحمسة بشدة لذلك.

وقال السيلى إن الرؤية ستتضح بشكل نهائى عقب عودة الشريف من الخارج، حتى يقرر موقفه النهائى من الجزء الثانى، موضحا أنه عقب موافقة الشريف على العمل، سيشرع على الفور فى كتابة سيناريو وحوار الحلقات، وإن كان قد انتهى من كتابة القصة التى ستدور حولها الأحداث.

الجدير بالذكر أن الجزء الأول من مسلسل "خلف الله"، تم عرضه خلال شهر رمضان الماضى، وشارك الشريف بطولته عبير صبرى وصبا مبارك ومدحت تيخة وسميرة عبد العزيز وخليل مرسى ولقاء سويدان

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1309706&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:32 PM
محمود ياسين: لم أستقر على مسلسل لأخوض به السباق الرمضانى المقبل


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s10200813191153.jpg




أكد الفنان محمود ياسين لـ"اليوم السابع" أنه لم يستقر حتى الآن على أى عمل درامى يقدمه على الشاشة الصغيرة لعام 2014، موضحًا أن هناك شروطا يجب توافرها فى النص الدرامى الذى يقدمه.

وأضاف ياسين قائلاً: "أحرص على تقديم عمل جيد فى الدراما لينال استحسان الجمهور، لذلك أتمهل دائماً فى اختياراتى الفنية، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المخرج شريف عرفة، يبلغه فيه بأنه مرشح لبطولة الجزء الثانى من فيلم الجزيرة".

يذكر أن آخر الأعمال الدرامية التى قدمها الفنان محمود يس مسلسل "ماما فى القسم"، وشاركته البطولة الفنانة سميرة أحمد، وتأليف يوسف معاطى، وإخراج رباب حسين.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1309659&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:33 PM
مايكل جاكسون يتربع مرة أخرى على عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلا

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122008151661.jpg




قالت مجلة فوربس أمس الأربعاء إن مايكل جاكسون استعاد عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلا فى العام المنصرم ليتجاوز بسهولة نجم الروك إلفيس بريسلى ورسام الكاريكاتير تشارلز شولتز.

وبعد أن دفعته اليزابيث تايلور إلى المركز الثانى العام الماضى عاد جاكسون الذى توفى فى عام 2009 مرة أخرى إلى القمة بإيرادات بلغت 160 مليون دولار فى 12 شهرا من أكتوبر 2012 إلى أكتوبر 2013.

وقالت فوربس "حصل على الجزء الأكبر من الأموال من عرضى سيرك دو سولاى وكتالوج ماجيك الموسيقى ومبيعات الموسيقى المسجلة والنصف الذى يملكه فى إمبراطورية سونى/ايه تى فى التى تشمل حقوق التأليف والنشر لفريق البيتلز وليدى جاجا وايمينيم وتايلور سويفت بين آخرين".

جاء بريسلى فى المركز الثانى بفارق كبير إذ حققت أعماله إيرادات بلغت 55 مليون دولار يليه شولتز الذى جاء فى المركز الثالث للعام الثانى على التوالى بإيرادات بلغت 37 مليون دولار.

وتراجعت تايلور إلى المركز الرابع بإيرادات بلغت 25 مليون دولار وهو تراجع كبير عن العام الماضى.

وحل بوب مارلى فى المركز الخامس بإيرادات بلغت 18 مليون دولار، وتشير فوربس إلى أن المغنى الذى توفى بمرض السرطان عن 36 عاما فى عام 1981 باع أكثر من 75 مليون ألبوم فى العقدين الماضيين.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1309653&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:35 PM
ومصر تنافس بـ "فرش وغطا" و"فيلا 69"..
هند صبرى وأبوالنجا وآسر ياسين ولبلبة فى افتتاح مهرجان أبوظبى اليوم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020132412636.jpg




تنطلق اليوم الخميس فعاليات الدورة الـ7 لمهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى، بقصر الإمارات والتى تستمر حتى الثانى من نوفمبر المقبل، وفى حضور عدد كبير من نجوم العالم العربى، ومنهم نجوم فيلم «فرش وغطا» وأبرزهم آسر ياسين، وأبطال فيلم «فيلا 69» ومنهم خالد أبوالنجا ولبلبة بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم.

ويراهن الكثير من متابعى السينما ونقادها على أهمية هذه الدورة، وذلك لما تضمه من إبداعات سينمائية متميزة وإنتاجات عالمية، نالت أهم الجوائز فى المهرجانات العالمية، وأيضا عدد من أفلام السينما المصرية والعربية الحديثة، ويبدو أن هذه الدورة يسيطر عليها الموضوعات الإنسانية وقضايا حياتية مختلفة، من جميع دول العالم، وهى القضايا التى تعكس أوضاعا اجتماعية وسياسية متردية، رغم اختلاف المجتمعات والثقافات.

ويؤكد على الجابرى، مدير المهرجان، أن هذه الدورة تشهد عرض 166 فيلما فى أقسام مختلفة، كما يتم تكريم السينما الهندية بمناسبة مئويتها، وأضاف أنه يتم تنظيم 5 مسابقات هى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة «آفاق جديدة» للعمل الأول أو الثانى للمخرج ومسابقة الأفلام الوثائقية ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة أفلام الإمارات، كما تمنح للمرة الأولى «جائزة حماية الطفل» بالمشاركة مع مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية الإماراتية بهدف التوعية بقضايا الأطفال.
وقال على الجابرى، إن السينما العربية تؤكد حضورها على قدم المساواة مع السينما العالمية، حيث يشاهد الجمهور العرض العالمى الأول لمجموعة أفلام عربية هى «فيلا 69» للمصرية أيتن أمين و«تحت رمال بابل» للعراقى محمد الدراجى والفيلم الإماراتى «جن» إخراج الأمريكى توب هوبر و«سلام بعد الزواج» لغازى وبندر البعليوى الفلسطينيين.

وتدور موضوعات الأفلام العربية المشاركة فى الدورة الـ7 من مهرجان أبو ظبى حول الربيع العربى والتحولات التى تشهدها المجتمعات العربية وهموم المواطن، رغم اختلاف المجتمعات والرغبة فى التغيير نحو الأفضل، والتخلص من القهر المجتمعى، والبحث عن الحريات، حيث أعلنت إدارة المهرجان وجود عدد من الإنتاجات السينمائية المتميزة لشباب واعد من مختلف الدول العربية، ومعظمها أفلام تعرض للمرة الأولى فى منطقة الشرق الأوسط، وبعضها حصل على دعم من صندوق سند بالمهرجان والذى يوفر فرصا حقيقية للموضوعات الجادة.

ومن هذه الأفلام المصرية فيلم «فرش وغطا» للمخرج أحمد عبدالله، الذى ينافس ضمن «مسابقة الأفلام الروائية الطويلة»، والفيلم سبق أن شارك فى مهرجان «تورونتو» ونال إشادات نقدية واسعة، وشارك أيضا فى مهرجان لندن السينمائى، ويرصد فى بناء أقرب إلى روح «الديكودراما» - فى حواره المكثف والشخصيات التى تبدو مألوفة ومن الواقع المتقشف - أحوال مواطنين تعصف بهم أحداث سياسية دراماتيكية، تجعلهم يرغبون فى التغيير الحقيقى، وذلك من خلال بطله الشاب السجين «آسر ياسين» الذى نجح فى الهرب من معتقله بعد الهجوم على السجون خلال جمعة الغضب فى يناير 2011، وبحثه المضنى عن الأمان ونهاية قهره، ومن نفس المنطلق الإنسانى يناقش المخرج الجزائرى المتميز مرزاق علواش من خلال فيلمه «سطوح» هموم الحياة اليومية فى العاصمة، وكيف تتحرك بعض الشخصيات المحبطة وأمانيهم، ولكن من فوق سطوح منازل تلك الشخصيات، والتى يؤكد واقعها أن الانفجار بات وشيكا.

فى المقابل، اختار العراقيان محمد الدراجى وهينر سليم حكايتين مختلفتين عن قهر السياسة وغياب الأمان الاجتماعى، ففى جديد صاحب «أحلام» و«ابن بابل»، عودة إلى ملفات النظام السابق فى «تحت رمال بابل»، حيث أخذ وجهة نظر تاريخية أثناء حرب الكويت، وتدور أحداثه حول جندى عراقى شاب يقع تحت شبهة كونه أحد المنتفضين بسبب تخلّيه عن زيّه العسكرى خلال الاضطرابات الدموية.
«أفلام الكبار»

تضم الدورة الـ7 لمهرجان أبوظبى أفلاما مهمة لكبار المخرجين، ومنهم المخرج البوسنى دانيس تانوفيتش، الذى يرصد من خلال فيلمه «فصل فى حياة جامع خردة» محنة عائلة غجرية، تعتبرها الحكومة من المهمشين الذين لا حقوق لهم ويتعنتون فى إنهاء إجراءات الأم المريضة، ويتركونها وعائلتها نهبا للألم والإحساس بالقهر، وسبق لهذا المخرج أن قدم العديد من الأعمال السينمائية المتميزة من أهمها «سيرك كولومبيا» و«فصل من حياة جامع خردة» الذى حاز الجائزة الكبرى فى مهرجان برلين السينمائى، ويعرض أيضا للمخرج الصينى جيا زانجى فيلم «لمسة الخطيئة»، وتدور قصة «لمسة خطيئة» حول أربع شخصيات ينتمون لعوالم مختلفة ولكن جميعهم يعانون من القهر والتهميش، أما كل من المخرجين البريطانى ستيفن فريرز واليابانى هيروكازو كورى، فيطرحان من خلال فيلمهما «الابن سر أبيه» الأصول العائلية واختلاط الأنساب، من خلال قصة درامية تبدو مألوفة عن أسرتين يتم تبادل طفليهما نتيجة خطأ مقصود من ممرضة فى المستشفى التى شهدت ولادة طفلين ينتميان لمستوى اجتماعى متباين، حيث احتضنت كل أسرة طفلا غير ابنها، ويناقش الفيلم بشاعرية شديدة مفهوم هل الابن هو الذى تنجبه أم ذلك الذى تقوم بتربيته، وتبعات العودة إلى أسرة غريبة الطبائع والثقافة.

ومن الأفلام التى ينتظرها متابعو السينما فى «مسابقة الأفلام الروائية الطويلة» فيلم المخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش وعنوانه «لهؤلاء الذين لا يبوحون بالحكايات»، حيث تعود ضمن حكاية حزينة إلى ذاكرة الحرب المريرة التى صورتها فى فيلمها المتميز «جربافيتسا» - والذى حاز جائزة الدب الذهبى فى مهرجان برلين السينمائى عام 2006 - ويطرح الفيلم هنا قصة حقيقية لاكتشاف مرعب توصلت إليه سائحة أسترالية، يلخص ملابسات مجزرة بلدة «فيشجارد» الحدودية التى حصد فيها الصرب أرواح 3 آلاف بوسنى مسلم.

ويعرض ضمن الدورة السابعة لمهرجان أبو ظبى السينمائى آخر أفلام المخرج الأمريكى المثير للجدل جيم جارموش «العشاق فقط من حقهم أن يتركوا أحياء»، وهو الفيلم الذى اختار مخرجة مدينة طنجة المغربية كخلفية للكوميديا السوداء التى يطرحها فى فيلمه، ويجعلها خلفية لكوميديا سوداء حول مصاصى دماء.
«آفاق جديدة»

يعرض التونسى نجيب بلقاضى فيلمه «بستاردو» حول الشاب اللقيط «محسن» الذى يحارب جفاء الناس له عبر فكرة جديدة، حيث يتشارك مع صديقه «خليفة» فى تركيب جهاز «جى أس أم» للاتصالات، يُمكّن أهل القرية من استخدام هواتفهم المحمولة بشكل أفضل، فيما يسرد الفلسطينى رانى مصالحة فى «زرافاتة» وهو حكاية ميلودرامية عن علاقة الصبى «زياد» مع زرافتين فى حديقة حيوانات قلقيلية، قبل أن تقتل الصواريخ الإسرائيلية ذكرها، يسعى البطل بعناد نادر وبمساعدة والده الطبيب البيطرى الأرمل «ياسين» صالح بكرى، إلى الحصول على بديل للأنثى الوحيدة، لكن المشكلة فى أن الخيار الوحيد متوافر فى حديقة حيوانات «رامات غان سفارى» الإسرائيلية.

أما المصرية أيتن أمين فتقارب مفاهيم الحياة والمرض والفناء فى باكورتها «فيّللا 69»، عبر قصة البطل «حسين» الذى يعيش فى عزلة اختيارية، قبل أن تخترق شخصيات متضاربة النوايا، مثل شقيقته وابنها «سيف»، حياته فتقلب موازينه وقناعاته، وتؤسس عقيدة جديدة فى كيانه حول معانى الحب والأواصر والحاجة العاطفية، فى حين يعالج فيلم العراقى الكردى الأصل هشام زمان فى باكورته ذى الدراما القوية «قبل سقوط الثلج» قضية جرائم غسل العار، عبر إصرار بطله الشاب «سيار» على مطاردة شقيقته «نرمين» التى هربت مع حبيبها إلى أوروبا للزواج تفادياً لاعتراضات أهلها، بيد أن لقاءه مع الصبية «إيفين» الباحثة عن والدها الذى تخلى عنها وهى طفلة، تقود وعيه نحو مسابر غير متوقعة بشأن «جريمته المقبلة».

كلاسيكيات ومئوية السينما الهندية
وتمنح الدورة الحالية من المهرجان فرصة للجيل الجديد لمشاهدة العديد من كلاسيكيات السينما وذلك عبر برنامجين خاصين الأول يتم من خلاله «الاحتفال بالسينما الهندية» الذى يأتى ضمن برنامج خاص سيتوقف عند أبرز أسماء صناعها ويعرض أفلاماً حازت الثناء والإعجاب خلال المئوية الأولى لانطلاق السينما الهندية والتى اعتبرت علامات فارقة.

وتعرض مختارات من أعمال غورو دوت، أحد أهم أعمدة السينما الهندية على مدى تاريخها، وقد سبق أن اختارت مجلة التايم فى عام 2005 عملين من أعماله لتضمهما لقائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما، وسيعرض مهرجان أبوظبى السينمائى فيلمه المهم «الظمأ» 1957 الذى أنتجه ومثّل فيه فضلاً عن إخراجه، وفيه يحكى قصة شاعر يبحث عن الاعتراف به فى مرحلة ما بعد استقلال الهند.
وضمن هذا البرنامج سيعرض المهرجان «سوبرنا ريكها».. «خيط الذهب» 1965 لريتوييك جهاتاك الذى أُدرج نقديًا ضمن تيار الواقعية الجديدة، وقد حاز المرتبة الحادية عشرة ضمن استفتاء للنقاد السينمائيين أجرته مجلة «سينمايا»، وعلى الرغم من شهرته المتواضعة عند وفاته، كان لأسلوبه الأثر الواضح على عدد من المخرجين، كما فى حالة تلميذه المخرج مانى كول، الذى سيعرض له المهرجان فيلم «حيرة فى عقلين» 1973، كذلك يقدم البرنامج الفيلم البارز «الرياح الحارقة» 1974.. للمخرج «م. س» ساتو المرشح لجوائز الأوسكار، والذى يرجع إليه الفضل فى ريادة الموجة الجديدة فى السينما الهندية ويحكى فيه قصة عائلة مسلمة بعد تقسيم الهند.

كما يقدم المهرجان برنامجًا خاصًا بالأفلام الكلاسيكية التى أعيد ترميمها تحت عنوان «شذرات من الزمن: أيقونات كلاسيكية»، وفى البرنامج يعرض فيلم المخرج الشهير الفريد هيتشكوك «أطلب الرمز ميم للقتل» 1954، الذى صوره قبل هذا التاريخ بعام واحد وبصيغة الأبعاد الثلاثية التى لم تكن سائدة حينذاك، ولم تنتشر إلا بعد ذلك بعدة عقود، وسيحتفى عشاق أفلام الـ«western» بالاستمتاع بفرصة مشاهدة النسخة الرقمية المرممة الكاملة لفيلم سيرجيو ليونى «حدث ذات مرة فى الغرب» 1968» على الشاشة الكبيرة، وبمصاحبة الموسيقى التصويرية الشهيرة لإنيو موريكونى بصيغتها الرقمية المجسمة، ومثلما اعتبر هذا الفيلم على نطاق واسع واحداً من أعظم أفلام «الويسترن» على مدى التاريخ، فإنه أعاد الاعتبار لأهمية هذا النوع من السينما، ويعرض أيضا الفيلم الرومانسى «مظلات شيربور» لجاك ديمى «1964»، من بطولة كاترين دونوف، وفيلم بلايك إدواردز «إفطار فى تيفانى» 1961 مع أودرى هيبورن فى دورها المميز»هولى جولايتلى».
ويحتفى البرنامج بالسينما البريطانية الكلاسيكية من خلال رائعة المخرجين مايكل بويل وإمريك بريسبورجر «الحذاء الأحمر» 1948، الذى استغرقت عمليات ترميمه

أكثر من عامين، الفيلم اقتبست أجواؤه من حكاية خرافية لهانس كريستيان أندرسون حول صعود نجم راقصة بالية، وأَثَر الفيلم فى أجيال عديدة من محبى السينما من خلال الأداء الرائع وجماليات الصورة.

وضمن البرنامج نفسه سيكون جمهور المهرجان باختلاف فئاته العمرية، على موعد مع فانتازيا المغامرة، «لص بغداد» 1940، الذى تعاون على إخراجه ثلاثة مخرجين هم: لودفيج بيرجر، مايكل باولوتيم ويلن، ويعد هذا الفيلم علامة فارقة فى هذا النوع من أفلام الخيال والمغامرة، بما يجعل النسخة المرممة حديثاً تحية لملكة الخيال.

تعليقًا على البرنامج، يقول على الجابرى مدير المهرجان: هذه الأفلام الكلاسيكية والمرممة تغنى برنامج المهرجان وتلفت الانتباه إلى تاريخ الفن السينمائى، ونحن فخورون بتقديم هذه الأفلام البارزة التى تشع من جديد بفضل عمليات الترميم الرائعة التى تظهرها أحياناً بأفضل مما كانت عليه فى الأصل، وهذان البرنامجان الخاصان بأفلامهما التاريخية هما فرصة حقيقية لكل الجمهور ليكتشف أو يعيد اكتشاف أفلام كبيرة وخالدة ولهم أن يكتشفوا بأنفسهم كيف أن رواة الحكايات الكبار قادرون على تجاوز الزمن بحكاياتهم التى تخاطب قلوبنا وعقولنا حتى اليوم.

ويعرض ضمن فعاليات المهرجان أيضًا فيلم «صمت القصور» وهو أول أفلام النجمة التونسية هند صبرى، ومن إخراج مفيدة التلاتى، ويأتى العرض ضمن برنامج تكريم صناع الأفلام العرب الذى يقدم أول أعمالهم ضمن فعاليات الدورة السابعة، وسوف تحضر هند صبرى عرض الفيلم الذى سيُقام يوم الاثنين المقبل.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310110&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:36 PM
وفاة المغنى الهندى مانا دى عن عمر يناهز 94 عامًا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020132414616.jpg



ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس، أن المغنى الهندى الشهير مانا دى توفى فى مستشفى فى بانجالورى عن عمر يناهز 94 عاما. وغنى مانا عشرات الأغانى فى العديد من أفلام بوليود على مدار عقود، كما حصل على جائزتى بادما شرى وبادما بوشان أبرز جائزتين مدنيتين فى الهند.

وكتب الممثل الهندى الشهير أميتاب باتشان على صحفته فى موقع تويتر للتواصل الاجتماعى "مانا دى أحد أعمدة عالم الموسيقى رحل.. تتدفق على الذكريات معه وأغانيه". وبدأ مانا حياته الفنية فى الأربعينيات، واستمرت حتى السبعينيات من القرن الماضى سجل خلالها أكثر من 3500 أغنية.

وقال كيه اس فاسوكى المتحدث باسم مستشفى نارايانا إن دى كان فى وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وتوفى صباح اليوم عقب تدهور حالته، حيث كان يتلقى العلاج من إصابته بعدوى فى جهازه التنفسى منذ فترة.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310366&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-10-2013, 05:37 PM
مايا دياب تبحث عن أغنية جديدة باللهجة المصرية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201321132338.jpg




تبحث حاليا المطربة مايا دياب عن أغنية منفردة جديدة باللهجة المصرية لتغنيها وتصورها فيديو كليب، وتطرحها بالأسواق، ورغم أن مايا لديها رصيد من الأغنيات لم تقم بطرحها بعد، لكن يبدو أن النجاح المحدود لأغنيتها الأخيرة التى قامت بتصويرها فيديو كليب "شكلك ما بتعرف"، جعلها تبحث عن أغنية جديدة وقوية تفاجئ بها جمهورها.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1310431&SecID=48&IssueID=0)