المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرح أغنية "مدري أمسيك".. اللحن الأخير لصالح الشهري


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:55 PM
طرح أغنية "مدري أمسيك".. اللحن الأخير لصالح الشهري

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4774/24AW24J_2510-40.jpg


طرح الفنان القطري فهد الكبيسي أغنية “مدري أمسّيك”، التي كانت آخر عمل لحنه الملحن الراحل صالح الشهري، الذي وافته المنية قبل طرح الأغنية.
ولد الملحن الراحل في مدينة القنفذة على ساحل البحر الأحمر، وتخرج من قسم الإلكترونيات في معهد السلاح والطيران في الظهران، وترأس قسم الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون في الدمام في بداية الثمانينات، وتوفي في مايو العام الماضي، وترك إرثا فنيا كبيرا من الألحان، يقدر بأكثر من 700 عمل قدمها عدد من كبار الفنانين في الخليج والعالم العربي، إضافة إلى الكثير من الأعمال الوطنية الخالدة تمثلت في أوبريتات الجنادرية، وأعمال خاصة لبعض المهرجانات.
يقول الكبيسي «كنت أعتزم طرح الأغنية الوحيدة التي حصلت عليها من ألحان المبدع الراحل الملحن صالح الشهري في ألبومي المقبل، لكنني فضلت أن أكرمه بطرحها منفردة، كنوع من الوفاء لهذا الملحن المبدع، الذي فقدته الساحة الغنائية السعودية بشكل خاص، والخليجية بشكل عام».
وأضاف أن الأغنية من اللون الطربي، كتبها محمد عبد الرحمن، ووزعها وليد فايد، مشيرا إلى أنها أذيعت عبر الإذاعات الخليجية والعربية، كما تم بثها عبر قناة «وناسة» في شكل كليب تم عمله من أرشيف حفلاته الفنية.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165054&CategoryID=3)