المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 27/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:39 PM
فريال يوسف: بوشناق صادق في «خلولي وطن»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/6a89de48-9aa2-4872-bf4c-143145afc14b_main.jpg




| القاهرة - من جوليا حمادة |

أعربت الفنانة التونسية فريال يوسف عن سعادتها بالنجاح الذي حققه الفنان لطفي بوشناق بأغنيته الأخيرة «خلولي وطن»، معتبرة أن الجمهور أحب أغنيته بسبب صدقه، «وهذا هو الأهم لدى الفنان الصدق والوعي».
وقالت يوسف لـ «الراي»: «أنا فخورة جدا به لأنني أعرفه بشكل كبير ومؤمنة به وبفنه وأريد التأكيد أنه إنسان بمعنى الكلمة، وهو شخص طيب ومثقف وواع وحسن الخلق لهذا سعيدة جدا بتأثيره في الجميع بهذا الشكل، أما على المستوى الفني فلا يمكن أن تجد من يختلف حول تميزه وتمكنه وصوته الرائع». وأضافت: «بالرغم من سعادتي بنجاحه، فإنني حزينة على بلدي تونس التي أشعر أنها أصبحت على حافة الإفلاس، ما جعل قلبي يرجف من الخوف على مصير بلدي»، وتابعت: «للأسف الهم العربي كله واحد، ولكن لا بد للشعوب أن تستيقظ حتى لا تقع فريسة الفتن والحروب»


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473208&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:41 PM
تواصل تصوير دورها في «الين اليوم»
سلمى سالم تعاني أطماع إخوتها



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/4906f7a0-d48f-4da9-aa70-30879bd6de87_main.jpg




| كتبت رشا فكري |

تواصل الفنانة سلمى سالم تصوير مشاهد دورها في المسلسل الدرامي الجديد «الين اليوم» مع المخرج مناف عبدال بمشاركة عدد من الفنانين منهم الهام الفضالة، ابراهيم الحربي، أحمد السلمان، شفيقة يوسف.
وقالت سالم لـ «الراي»: «المسلسل يتطرق الى العديد من العلاقات الأسرية في مجتمعنا، منها الترابط بين أفراد الأسرة، و لكن في قالب اجتماعي رومانسي بالاضافة الى عدد من القضايا».
وعن ملامح دورها أشارت الى انها تؤدي دور امرأة غنية تعاني من عدد من المشاكل مع اسرتها تتمثل خصوصاً من اخوتها من ناحية الاب وطمعهم في أموالها، ومن هنا تنشأ الصراعات ولكن لا يخلو الدور من خط رومانسي.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473204&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:44 PM
المسلسل يكشف أسرار نعيشها وننكرها أحياناً
«الواجهة»... دراما اجتماعية جريئة تلامس حياة الأسرة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/69d0e03b-f038-4fa2-a4a5-1799b3e30043_main.jpg




| كتب مفرح حجاب |

أخطر ما يهدد الأسرة هي العلاقات التي تنشأ في الخفاء، وأشد ما يجرح المرء هو استغلال ثقته من شريك حياته والاستخفاف بمشاعره، فليس غريباً أن تصدم الزوجة والأبناء بخبر عن زواج جديد سري لرب الأسرة، فتقع الأسرة ضحية التشتت والتفكك وتدفع ثمناً باهظاً.
هذه القضية الاجتماعية تطرحها الفنانة سعاد عبدالله وعدد من النجوم في المسلسل التلفزيوني الجديد «الواجهة» الذي كتبته الفنانة أسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري، ويشارك في بطولته عبدالرحمن العقل، غازي حسين، عبير أحمد، زهرة عرفات، شيماء علي، حمد أشكناني، وليلى عبدالله، ومجموعة أخرى من الفنانين.
«الراي» زارت موقع التصوير والتقت بفريق العمل، فكانت البداية مع الفنانة سعاد عبدالله التي أكدت أن العمل يطرح قضية جديرة بالنقاش لما تحمله من أبعاد تهدد الكيان الأسري بأكمله، «نحن في هذا العمل ننظر لكل الأطراف ونقدم أطروحات للجميع، وسنناقش أيضاً ما ينتج عن مثل هذه السلوكيات وتأثيرها في الأسرة والمجتمع بشكل عام»، مشيرة الى أن المسلسل فيه العديد من الخطوط الدرامية من بينها قصة حب وغيرها.
وأوضحت أن الأعمال الاجتماعية التي تعتمد على فكرة جادة وتحرص على الاقتراب من الناس تحظى دائما بمتابعة جيدة لأن المشاهد يدرك تماما ابعاد ما يطرح، مشددة على أهمية احترام عقلية المشاهد والتطوير الدائم في كل عمل درامي جديد.
واضافت: «كان هناك أكثر من عمل الا انني اخترت هذا النص لما يحمله من أفكار جديدة نحن بحاجة الى أن نقدمها اذا ما وضع في الاعتبار بأنه لابد أن نلاحق الأحداث ونبحث عن كل جديد ونواكب الأجيال اذا ما أردنا أن نقدم فنا جيدا يرضي طموحنا ويحظى بقبول الجمهور مهما كانت الصعاب والتحديات».
من جانبه، اعتبر الفنان عبدالرحمن العقل أن «أجمل ما في هذا العمل هي التركيبة الفنية التي تم وضعها بشكل فني بعيد عن أي أمور أخرى، بمعنى أن الفنانين الذين يشاركون في هذا المسلسل هم من يصلحون له بالفعل، فلم تراع العواطف أو أي أمور أخرى في اسناد الأدوار لهم، والمشاهد سيفاجأ بعمل ثري فيه الكثير من الفكر الجديد والطرح المهذب رغم قوة وجرأة القضايا التي يقدمها، ومن يتابع مشهداً واحداً سيضطر الى متابعة العمل لما يحمله من تشويق وقضايا حقيقة».
واضاف «أجسد في هذا المسلسل شخصية أبو عبداللطيف الذي يقع في غرام سكرتيرة صديقه أبو يوسف بعد الظروف التي مررت بها مع زوجتي، وأحاول بما انني صديق لعائلة ابو يوسف أن أتحدث معه ومع زوجته من أجل اتمام زواجي من السكرتيرة الا أن الأيام ستكشف لي أحداثاً لم تكن على البال او الخاطر».
ومن جهته، رأى الفنان أحمد مساعد أن «الواجهة» يشكل اعادة الأعمال الاجتماعية التي تحمل بعداً جديداً الى واجهة الدراما، «وللمرة الأولى أجسد دوراً لم أتوقعه، الشخصية التي أقدمها تحمل بعداً انسانياً وهي محور حدث مهم جدا، فزوجتي لاتنجب فأبحث عن البديل وهذا هو أحد اسرار العمل، متمنيا ان يحظى هذا المسلسل بمشاهدة متميزة لأنه مشوق بشكل كبير».
كما أكدت الفنانة شيماء علي أن العمل فيه من الأسرار الاجتماعية ما يجعل المشاهد ينتظره بشغف، وأضافت «أجسد دور ليلى التي تعاني من عدم الانجاب، لكنها راضية إلا أنه تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن، فتنقلب الأحداث وسيجد الجمهور نفسه أمام تحولات كبيرة في العمل».
الفنانة عبير أحمد التي ظهرت بلوك جديد بعد أن خفضت وزنها بشكل كبير، أوضحت ان هذا العمل هو أول مشاركة لها في هذا الموسم بعد أن غابت عن شهر رمضان الماضي بارادتها نتيجة ظروف خاصة بها.
وقالت: «نحن أمام مفهوم جديد للدراما ما بين الماضي والحاضر، فهناك تنقلات كبيرة في العمل وسنتحدث عن سنوات مضت وسنوات مقبلة، واجسد شخصية أمل وهي طبيبة نسائية تشرف على علاج مريم وتتفاعل مع الأحداث بشكل كبير»، مشيرة الى ان المسلسل يقدم فكراً انسانياً في الدرجة الأولى وأن اللوك الجديد جاء مناسباً للدور الذي تقدمه.
بدوره شدد المخرج سائد الهواري على ان «المسلسل آمن تماما، ويستطيع ان يقتحم مجالسنا رغم خطورة ما يطرحه لأن يخوض في قيمة انسانية»، وقال «تعودنا من الفنانة سعاد عبدالله على أن تقدم في كل عام حكاية اجتماعية بعيدة تماما عما يدور على الساحة من أعمال، فالى جانب مشاكل الزواج السري وما يترتب عليه من أعباء تواجه كل الأطراف نناقش ايضا مشاكل المطلقات وعقوق الوالدين وغيرها من الموضوعات ولكن في قالب اجتماعي كتبته بحرفية الفنانة اسمهان توفيق»، لافتاً الى ان هناك جهوداً تبذل من كل العاملين في المسلسل من أجل ان يخرج للجمهور بحلة مميزة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473205&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:48 PM
تكريم النجم الأميركي فورست ويتكر
مهرجان أبوظبي السينمائي خطوة إلى العالمية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/f056f897-c9f5-4e5f-86e2-c2413453379c_mainNew.jpg


ضمن خطوة متميزة نحو العالمية والحصول على صفة الدولية انطلقت مساء الخميس في العاصمة الإماراتية فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي 2013، والذي تتواصل اعماله حتى الثاني من نوفمبر المقبل، ويتنافس في مهرجان هذا العام 92 فيلما وثائقيا وروائيا، بالإضافة إلى 73 فيلما قصيرا من 51 دولة. وسيتم توزيع جوائز الختام في اليوم الأخير من الشهر الحالي

ازدان حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان ابوظبي السينمائي الدولي 2013 حضور باقة من ألمع نجوم السينما العربية والعالمية، ومنهم، ميرفت أمين، إياد نصار، وكندة علوش، وعابد فهد، منال خضر، ونسرين طافش.وحبيب غلوم وهيفاء حسين واحمد ايراج وكم اخر من النجوم . بالاضافة الى الممثل الأميركي العالمي فورست ويتكر الحاصل على الأوسكار والمكلل بـ 23 جائزة تمثيل كبرى من بينها جائزة نقابة ممثلي السينما في أميركا والأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون (بافتا) عن تجسيده شخصية الدكتاتور الأوغندي عيدي أمين دادا في فيلم «آخر ملوك اسكتلندا» عام (2006)، والذي ظهر في أفلام تعد تحفًا سينمائية، مثل «لعبة بكاء» (1992)، و«يطفو الأمل» (1998) و«الابنة الأولى» (2004). وكرمه المهرجان بجائزة اللؤلؤة السوداء للإنجاز المهني،حيث صدح بصوته وهو يشدو باغنية عربية عن السلام .

كما حضر الافتتاح الممثل الهندي عرفان خان. ومن نجوم المستقبل الذين قدمهم المهرجان الممثلة البريطانية إيما سانتش و جوجو إمبيرتا، بالإضافة إلى الممثلة الفرنسية ويجيهان، ومن الصين الممثل جاجا كا.

وإلى جانب المشاهير، يحضر الممثل الشاب صالح بكري، الذي لعب أدوارًا لامعة في فيلمي «زرافاضة» و«سالفو«، اللذين سيعرضان في دورة هذا العام، إلى جانب النجم السينمائي الصاعد آسر ياسين، الذي اشتهر بدور البطولة في فيلم «فرش وغطا». ويقدم الممثل عبدالمنعم شويات فيلم «بستاردو«، ويحضر الممثل سمير قحطان مع فيلمي «تحت رمال بابل» و«غير صالح للعرض.»

وخلال أيام المهرجان سيتواجد مشاهير الشاشة الفضية إلى جانب المواهب الجديدة فوق السجادة الحمراء لحضور عروض أفلامهم، بما يمنح محبي السينما فرصة لقاء نجومهم المفضلين.

وقال علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي أن كل شيء مميز هذا العام، بدءا من الأفلام والنجوم الذين تواجدوا على السجادة الحمراء مرورا بلجان التحكيم واستخدام افضل التقنيات الحديثة في عرض الأفلام. مضيفا أن «كل عام يختلف المهرجان عن العام الذي يسبقه، حيث تم اختيار أفلام كثيرة متميزة.

المصدر: جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416980&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:49 PM
خلال افتتاح الأنشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الأفريقية
عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال تغنوا بحب «الوطن»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/c31c25aa-ab9b-4bc8-9ac0-f388360eec46_mainNew.jpg

ضمن الانشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة اقامت اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا للمؤتمرات بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب حفل الافتتاح الغنائي في صالة التزلج والذي شارك فيه كل من الفنانين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال الكويتية وشارك في تقديم الحفل كل من محمد المساعيد وفاطمة بوحمد، وكان في مقدمة الحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح وعدد من الوزراء والسفراء والوفود المشاركة ضمن القمة.

في البداية، ألقى الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة رئيس اللجنة العليا للمؤتمرات كلمته للحضور من الوفود المشاركة حيث رحَّب بالجميع في ارض الكويت التي تستضيف القمة بدورتها الثالثة حيث اوضح ان القمة ستتناول بحث ودراسة سبل تفعيل التعاون العربي الافريقي في ظل معطيات سياسية واقتصادية اقليمية ودولية والتي تحتم عليهم التعاون والعمل سويا واقامة شراكة حقيقية في المجالات كافة باعتبار هذه الشراكات تمثل بعدا استراتيجيا لمواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف: ان الانشطة الثقافية والفلكلورية التي انطلقت تعكس الاهتمام المتزايد لدولة الكويت بالارث العربي الافريقي وبالانشطة والمشاريع المتعلقة بالتراث الثقافي وذلك لالقاء الضوء على المخزون الحضاري الذي تزخر به الشعوب في هذه المنطقة وان ارتقاء الأمم وتدرجها الى القمم لا يمكن ان يتم الا اذا تم اكتشاف الخيط الرفيع الواصل بين ماضيها وحاضرها فرونق الحاضر لايمكن أن يكون له بريق ان لم تكن أصالة الماضي مزروعة في جوهره» وبعده بدأت الفرق الشعبية المشاركة من الكويت والسعودية وقطر بوصلاتها الغنائية وقابلها الجمهور بالاستحسان والشكر لهم على جهودهم.

بدأت الحفلات الغنائية المصاحبة حيث البداية كانت مع الفنان نبيل شعيل الذي فضل ان يشارك في هذه المناسبة على الرغم من احساسه بالتعب ومواجهة صعوبة واضحة من خلال المشي الذي لاحظها الجمهور الحاضر وقابله بالتصفيق الشديد شكرا وعرفانا لهم وكما هي عادته «بو شعيل» يعطي من قلبه وابداعه الذي لايقف عند ظرف او حد معين رد للجمهور الجميل عبر الاغاني التي غناها وانطرب لها الجمهور وتجاوب معها بشكل جميل وغنى «قولوا لها» و«ياعسل» و«ما اروعك» و«ياشمس» «الله ياخوفي عليك» و«ابي انساكم» واخيرا غنى اغنية حماسية ووطنية بعنوان «يادار» التي احياها الجمهور بالمشاركة معه في غنائها.

واطلت بعده الفنانة نوال الكويتية التي شاركت بعدد من الاغاني ومنها «لاتغلط» و«خذاني الشوق» و«انت طيب» و«ابيك بجنبي» و«تاج الروس»

وبعدها شارك الفنان عبدالله الرويشد بابداعه المعروف واستقبل الجمهور بضحكته المعهودة دائما وكانه يقول لهم بقرارة نفسه كلمته المشهورة «ياحلوكم» وبدأ اغانيه بأغنية «لون ذا الليلة رمادي» و«تعال» و«رحلتي» و«صدق ظني» و«دنيا الوله» وكذلك اغنية «انا بتبع قلبي» التي تفاعل معها الشباب وختمها «الاولى انت» وقد تم نقل الحفلات مباشرة عبر شاشة تلفزيون الكويت الذي يحظى بمتابعة واهتمام وتواجد من الشيخ فهد المبارك الصباح الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون ومتابعة وتوفير الاجواء المناسبة وتم نقلها ايضا عبر اثير محطة كويت f.m بتقديم كل من عبدالرحمن الديين وايمان مبارك ومقابلة الفنانين المشاركين خلف الكواليس والجمهور المشارك وانطباعهم عن تلك الفعالية واخرجها كل من عبدالله العراك وجابر الجاسر واعداد اميرة نجم وصالح الدويخ واشراف خديجة دشتي مراقبة محطة كويت f.m الذي لوحظ تواجدها مع فريق العمل .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416977&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:50 PM
أنغام ترفض عرض سيرتها الشخصية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/2fb7f030-213b-4e27-a092-45c20a8b427c_mainNew.jpg




كشفت الفنانة أنغام أنها رفضت بعض العروض لتقديم سيرتها الشخصية من خلال مسلسل تلفزيوني، مؤكدة أنها لا تتحمس أبدًا لهذه الفكرة.

وقالت أنغام: «الوقت مبكر جدا للتفكير في مثل هذه الخطوة، لا أنا ليلى مراد ولا أم كلثوم. أما حياتي فلا تخص أحدا ولا أرى فيها أي أهمية تفيد أحدا».

وكانت أنغام قد حققت نجاحا كبيرا على مستوى التمثيل، من خلال بطولتها لمسلسل «في غمضة عين» الذي تم عرضه منذ أشهر عدة، لتعود للتركيز في أعمالها الغنائية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416972&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:51 PM
أسرة فيلم «دماء» تنتهي من التصوير في المترو


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/1ba3058e-c5b5-4bf1-bb93-6452e2335e18_mainNew.jpg

انتهت أسرة الفيلم السينمائي الجديد «دماء» من تصوير مشاهده الخاصة بنفق المترو، وقام فريق العمل ببناء ديكور له في مدينة «سنبل» التي تقع على طريق القاهرة - الاسكندرية الصحراوي، ولا يتبقى سوى يومي تصوير فقط للانتهاء من الفيلم أحدهما سيكون في احدى محطات المترو والآخر على أحد شواطئ البحر الأحمر.

من ناحية أخرى، أبدت الفنانة هيام جباعي بطلة فيلم «دماء» سعادتها الكبيرة واعجابها الشديد بأغنية الفيلم «خايفة مني» التي يغنيها النجم مدحت صالح، مشيرة الى أن صوته يعبر عن شعور الشخصية التي تقدمها داخل أحداث الفيلم، والأغنية كلمات الشاعر سلامة علي، ولحن وليد منير، وتوزيع طارق حسيب. وحول ما تردد عن وجود خلافات حول الفيلم نفت هيام وجود أي خلافات أومشاكل انتاجية، كما ذكر البعض، لافتة الى أن ماحدث هو مجرد اشاعات ليس لها أي أساس.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416969&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:52 PM
وعد البحري «أنام اشلون» محطة متميزة في مشواري


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/416967_1_mainNew.JPG





أكدت المطربة السورية وعد البحري أن أغنيتها الجديدة «أنام اشلون» تعتبر من أهم المحطات الفنية بالنسبة لها، خاصة وأنها قدمت فيها اللون الغنائي الخليجي الذى تعشق تقديمه بشكل مختلف تماما عما قدمته من قبل سواء من ناحية الأشعار أو الألحان والتوزيع .

وأضافت وعد أن تصوير الكليب وضعها في منطقة أخرى متميزة وسط نجمات جيلها، معربة عن سعادتها بالنجاح الذي حققته الأغنية منذ بداية عرضها على الفضائيات منذ أيام قليلة.

وقالت وعد ان لديها العديد من المشاريع الغنائية خلال الفترة القادمة، موضحة أنها ستكون مفاجأة لجمهورها لأنها ستكون ألوان غنائية جديده.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416967&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:54 PM
داود حسين: فاطمة عبدالرحيم .. «صافية وقلبها أبيض»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/416964_2_mainNew.JPG





يبدو ان الفنان داود حسين قرر ان يضع حدا امام التدخلات وسكب الزيت على النار في ضوء الخلاف الذي حصل بينه وبين الفنانة فاطمة عبدالرحيم من خلال سوء الفهم الذي حصل بمشاركتهم معا في احدى الاعمال المسرحية ما أدى الى انسجابها من العمل وأنقذت الموقف الفنانة منى شداد المعروفة بفزعتها لاخوانها الفنانين ولم تكن الظروف تسمح لان يكون هناك تصالح الا في افتتاح مهرجان ابوظبي السينمائي عندما التقوا معا ووجدوا قبول من الطرفين بعودة المياه الى مجاريها وكان شيء لم يكن ولم يستكمل هذا الامر الا بالتراضى بين داود حسين وفاطمة عبدالرحيم.

ومن أجل توثيق الصلح قرر الفنان ان يتم تصويره خلال المهرجان مع فاطمة لكى يراها الجميع واعلانها عن طريق الانستغرام وكتب ملاحظة قال فيها: «قلب أبيض صافي وطيبه وانسانة في غاية الشفافية انها الغالية فاطمة عبدالرحيم ونصيحة لاعداء المحبة مهما فعلتوا لن تفرقوا بيننا انها حقا عزيزة على قلبي».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416964&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:55 PM
باسمة... بين الكويت وأبوظبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/75e8815c-e96c-45bc-8c71-f7572d576d4d_mainNew.jpg


ستضطر الفنانة باسمة حمادة، لان تكون في الفترة القليلة المقبلة، بين الكويت وأبوظبي،

وذلك لارتباطها بعملين، الأول بعنوان «صديقات العمر» مع المخرج منير الزعبي،

والثاني مع الفنان القطري عبدالعزيز جاسم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416962&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:56 PM
جاسم النبهان: القنوات تبحث عن البنات!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/27/416960_4_mainNew.JPG




قال الفنان جاسم النبهان ان المواضيع التي تقدم الان في المسلسلات لها تأثير سلبي على المجتمع ولكن القنوات الفضائية تتسابق على هذا الشيء،

والقنوات تسأل من يقدم لهم عمل فني وهو هل في المسلسل بنات! للأسف ان القنوات الكبرى تشترط هذا الشيء وهو الاهم،

وأضاف جاسم النبهان انه لا يمكن ان تكتب عامود في الجريدة بموضوع الا ان يحمل هموم الناس ويضعه في هذا العامود فهذا له تأثير ان كان عربي او خليجي او محلي،

لانه يحمل هموم الناس ولان أي عمل درامي اليوم لابد ان يتناول هموم الناس ولكن الذي أراه الان مما يتناولونه هو الهم السلبي للمجتمع ومن المفترض ان الفنان يتناول الموضوع العربي والربيع الذي يسمونه عربي بالشكل الصحيح ومن المفترض يتناوله الكاتب والفنان لانه نحن جزء من التكوين العربي القائم الذي كان سابقا حتى لو كان شخص في احدى الدول العربية أصابته مصيبة تجد الكويت تساعده ولكن هذا الشيء ذهب الان للاسف، والمهم الان في وقتنا هو ان نضحك على فلان وفلان ونضحك من فلان على فلان!

ويستعد الفنان جاسم النبهان لتصوير مسلسل تراثي جديد بعنوان (الاعماق) تأليف هيثم بودي و اخراج محمد دحام الشمري وسيشارك في بطولته الفنان محمد صفر والفنانة صمود ومن المحتمل ان يتم عرضه في شهر رمضان .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416960&date=27102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:58 PM
الحربي ونسرين طافش..«تحالف الصبار»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418192-139216.jpg


نشرت الفنانة السورية نسرين طافش الصور الأولى لها من كواليس مسلسلها الجديد «تحالف الصبار»، الذي يشكل عودة لها إلى الدراما، بعد غيابها التام عن موسم دراما رمضان 2013 الفائت.

وتقدم طافش في العمل دور «كاتيا»، وهي فتاة غامضة، لا تكشف أسرارها لأحد، وتشارك حبيبها في تنفيذ مخطط انتقامي.

والمسلسل من تأليف رائد عجرم، ومن إخراج الإسباني خوسيه ماريا كارو، وهو عبارة عن عمل تشويقي، لا يخلو من مشاهد رومانسية، ويعتمد مبدأ المواسم، على أن يعرض في كل موسم 15 حلقة.

ويشارك في المسلسل نجوم من مختلف الدول العربية، بينهم الفنان إبراهيم الحربي شريف سلامة من مصر، إلى جانب ممثلين من لبنان والأردن والسعودية والبحرين.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418192/27-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 04:59 PM
صورة: أحلام تسخر من راغب علامة بصورة معلم" شاورما"



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418153-1.jpg


بعد معارضتها لقيادة المرأة السعودية للسيارة والانتقادات التي وجهتها للحملة المطالبة بتشريع قيادة المرأة في المملكة وردود الفعل الغاضبة عليها، قامت احدى الشابات السعوديات بنشر رسم كاريكتوري تسخر فيه من الفنانة الإماراتية أحلام حيث تظهر وهي في احضان زميلها في لجنة تحكيم أراب ايدول الفنان راغب علامة وهو يحاول الهرب منها وابعادها.ونشرت الشابة السعودية الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبت من كل من تعجبه الصورة أن يعيد نشرها.المفاجأة كانت أن الفنان راغب علامة أعاد نشر الصورة الكاريكتورية عبر حسابه الخاص علما انه كما قلنا يظهر في الرسم ويقول لأحلام “بعدي عني صرعتيني”.
لم تتأخر الفنانة أحلام عن الرد على الفنان راغب علامة بعدما استفزتها الصورة الكاريكتورية الساخرة التي نشرها علامة لها
صورة أحلام رُكبت بطريقة “الفوتوشوب” فوُضع رأس علامة على جسد بائع “شاورما” وكتب تعليق فيها “معلم بدك مع مخلل والا بلا”،
وتحمل، اساءة الى من يقوم بهذه المهنة وكأن تشبيه راغب بهم يشكل تحقيرا له.
وانتقد العديد من المؤدين صورة أحلام قائلين “ان الشغل مش عيب”، والرد على الصورة الكاريكتورية يكون بالمثل لا بإهانة الآخرين الذين يعملون ويكدون ليل نهار.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418153/27-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:00 PM
أكدت أنها في «اكسر واجبر» مع عبدالعزيز جاسم تبتعد عن الدراما القاتمة السوداوية
أسمهان توفيق: سعاد عبدالله لم تعترض على البطولة الجماعية في «الواجهة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418199-139303.jpg


«الناس هذه الفترة تحتاج الى أعمال فنية تخرجهم مما يعانونه من أعباء ومناظر مأساوية يشاهدونها يوميا على شاشة التلفاز، وهذه مهمة الدراما ورسالتها الحقيقية»، بهذه الكلمات بدأت الفنانة القديرة أسمهان توفيق حديثها عن مسلسل «اكسر واجبر» من تأليف وداد الكواري واخراج محمد القفاص والذي ستباشر تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة مع عدد من نجوم الساحة الكويتية والخليجية ومنهم الفنان عبدالعزيز جاسم، وهدى الخطيب، ومحمود وعبدالله بوشهري، وآخرون.
وعن تفاصيل العمل وهل هو كوميدي، قالت توفيق في تصريح لـ «الأنباء»: في «اكسر واجبر» ابتعدنا قليلا عن الدراما القاتمة السوداوية، وادرجنا بعض الكوميديا التي يحتاجها الجمهور للتخفيف من الضغوط المحيطة به، قبل ان تضيف: كما ان نوعية المسلسلات التي يلعب بطولتها عبدالعزيز جاسم تمتاز بـ «الخفة» والمواقف الضاحكة التي تكسر الخطوط التراجيدية فيها، مشيرة الى انها ستقدم في المسلسل دور الأم التي تسعى الى حل مشكلات أبنائها وتكون العون لهم فيما يعترضهم من عوائق.
وبسؤالها عن مسلسل «الواجهة» وتعاونها مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، أجابت: العمل يتناول مشكلة مهمة موجودة في كل مجتمعاتنا العربية ونراها بوضوح وهي الزواج العرفي والشرعي وتبعاتهما على الأسرة وأفرادها، مستدركة: أنا وسعاد عبدالله نعرف بعض جيدا كزملاء لكن هذه أول مرة أتعاون ككاتبة معها بعدما اعجبت بالنص، وقد كانت مترقبة حتى ترى كيف سأنهي مشكلة الشخصيات في القصة، وبالفعل سارت الامور على افضل ما يكون.
وتابعت الفنانة القديرة أسمهان توفيق التي شاركت في بطولة «توالي الليل» رمضان الماضي: الميزة في ام طلال- التي لا توجد عند كثير من الفنانين- انها لا تمر على النص مرور الكرام وإنما تقرؤها بكل تفاصيلها «كلمة كلمة»، وقد طلبت منها قبل التصوير ان تبدي ملاحظاتها عليه لكن النص كان بالنسبة لها مريحا، كاشفة ان بطولة «الواجهة» جماعية لكل المشاركين فيه ولا تقتصر البطولة على اسم معين، مؤكدة ان هذا الأمر لم يهم سعاد عبدالله ولم تعترض عليه، قائلة في نفس السياق انها سعيدة بالتعامل مع المخرج سائد الهواري، لاسيما انه مخرج متميز ولديه رؤية ومتفهم وللجو العام للعمل، متمنية أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور عند عرضه.
الجدير بالذكر ان مسلسل «الواجهة» يشارك في بطولته بالإضافة الى سعاد عبدالله كل من: غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني وعيسى ذياب ومحمد المسلم وليلى عبدالله وفيصل المسفر وإسماعيل الراشد وعماد العكارى ونور الغندور وعدد آخر من الفنانين والوجوه الجديدة.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418199/27-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:03 PM
عرفت دوماً ذات وجه ملائكي وجمال قلَّ مثيله وابتسامة نقية ونظرة بريئة
توبا بويوكشتون في «20 دقيقة» قاتلة تسجن وتقوم بخداع الجميع


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/320008_e.png




كثيراً ما يكون للمظهر الخارجي الدور الكبير في تكوين فكرة أساسية عن الشخصية بشكل عام... فكيف اذا كانت تلك الشخصية ذات وجه ملائكي وجمال قلَّ مثيله وابتسامة نقية ونظرة بريئة... لن يخالج المرء ولو لبرهة ان صاحبة مثل تلك الشخصية يمكن لها ان تكون قاتلة... وانما حتماً سيجمع جميع مَن حولها بأنها ستكون مظلومة وبريئة من أية تهمة قد تُوَجّه اليها... هذا ما كان حول(ملك) الأم الحنون لأولادها العطوف لزوجها، التي تصون بيتها وعائلتها وتقوم بواجباتها كاملة سواء داخل المنزل أوخارجه وتجاه عائلتها وعائلة زوجها وكل من حولها... وتساعد القاصي والداني... كانت (ملك) المرأة والزوجة المثالية في حياتها والتي يطمح كل رجل بأن يرزقه الله زوجة مثلها.. تعرَّف(علي) على (ملك) بالجامعة وأحبّها حباً كبيراً، لم يكن أحد يتوقع بأن تحب (ملك) (علي) وتُعجَب به وهي مطمح كل شاب بالجامعة معهم.. فـ(علي) شاب هادئ لايلفت نظر أي بنت عادية.. فكيف بملك الفتاة الجميلة ذات النظرات الساحرة المفعمة بالحيوية والشباب... أتَتْ من بلدتها لتدرس في اسطنبول... فأحبّا بعضهما (علي وملك) واتفقا على الزواج.. الا ان أهل علي مانعوا هذا الزواج بادئ الأمر.. ولكن على الرغم من كل الظروف والتحديات تزوج علي وملك وأقاما حفل زواجهما بالجامعة وشهد على هذا الزواج أساتذتهما وأصدقاؤهما.
ما لبث ان غيّر أهل علي رأيهم وفكرتهم عن ملك فأحبوها وعاملوها كابنة لهم بعد ان عرفوها حق المعرفة وباتَتْ أقرب اليهم من ابنهم حيث عملَتْ ملك وكافحَتْ لبناء عائلة سعيدة مع ولديهما (نور) و(يزن) وأسَّسَتْ بيتاً صغيراً بمساعدة زوجها من خلال عملها الخاص بها إذ أنشأَتْ مطبخاً للحلويات.. الى ان كان اليوم المشؤوم حيث جاءت الشرطة لتقبض على (ملك) متهمة اياها بطعن الدكتور (كريم) ابن الوزير (نجم الدين) 7 طعنات. لم يصدق أحد هذه التهمة الشنيعة التي أُلصِقَتْ بملك الرقيقة الطيبة، حتى المحقق (عمران) نفسه الذي كُلِّف بمهمة التحقيق بهذه القضية لم يصدق بأن (ملك) ممكن ان تقوم بمثل هذا العمل... وتبدأ التحقيقات ويعمل عمران جاهداً لاثبات براءتها... كذلك يعمل (علي) وبكل ما أوتي من قوة لاخراجها من هذه التهمة التي لايمكن لعقل ان يصدقها، ولكن حين يخفق في اثبات ذلك بالطرق القانونية يلجأ لـ(مسعود) المجرم العتيد بالاجرام كي يساعده على تهريب ملك من السجن... تماماً كما حصل مع عمران حين عجز عن اثبات براءة ملك ضمن القواعد القانونية... حيث عمد هو الآخر لأساليب ملتوية أخرى غير رسمية كالتجسس على الوزير ومساعده (جمال).. والدخول عنوة لبيت (كريم) دون اذن رسمي مما عرَّضه للمساءلة القانونية من قِبَل رئيسه وايقافه عن العمل.. كيف لا وقد وقع بحب (ملك).. فأراد ان يخلصها بجميع الطرق... ذاقَتْ ملك بالسجن أشد أنواع التعذيب من (ثريا) معاونة مدير السجن وذلك بأوامر من الوزير (نجم الدين) الذي يريد ان ينتقم لابنه (كريم) الذي يقبع بغرفة (العناية المركزة) في غيبوبة... وحلف بأن يُدفِعَ (ملك) ثمن فعلتها.
بدأ المسلسل بارداً بعض الشيء- عكس باقي الأعمال التركية التي تبدأ قوية ثم وبالتدريج يخفت وهجها- ليعتقد المتابع بأن الحلقات كلها متشابهة ولا جديد فيها ولكن مع تقدّم الحلقات يشتد ألق الأحداث وتتابعها فتتبدّى حقائق ومستجدات ومفاجآت تصعق المشاهد... فمثلاً يظهر ان ملك ليس هو اسمها الحقيقي وانما هواسم أختها المنتحرة أما اسمها الحقيقي فهو (مروة) تكشف تلك الحقيقة (سلاف) ابنة المجرم مسعود والتي لم ترض يوماً عن سلوك والدها.. فتقع سلاف بحب علي وتحاول ان تسحب ثقته ببراءة ملك فتعمد للبحث والتقصي عنها فتظهر لها هذه الحقيقة.. تنجح سلاف بجعل علي يشك بزوجته ليواجهها بتلك الحقيقة فتطلب منه (ملك) ان يفتح رسالة كانت قد وضعتها في صندوق بريد خاص بها.. لتكون المفاجأة الكبرى لعلي..حيث تعترف ملك أو مروة في تلك الرسالة بجريمتها ضد كريم انتقاماً لأختها (ملك) التي كان قد اغتصبها كريم بعدما أوقعها في شباكه... فتنتحر ملك بعد تلك الجريمة البشعة... حزنَتْ مروة على أختها كثيراً وأتَتْ لاسطنبول لتدرس بعد ان اسمتْ نفسها باسم أختها... وأكملَتْ دراستها وعاشَتْ حياتها عادية.. الى ان كان اليوم قابلَتْ به كريم في محل الحلويات خاصتها.. تذكرّتْه فوراً الا أنه لم يذكرها بعد كل تلك السنوات وأُعجِبَ بها وصار يواعدعا ويلتقيها... حتى تمكَّنَتْ منه... وطعنته انتقاماً لأختها.. كان كريم وحشاً آدميا يدب على الأرض.. وكان دائماً ما يوقع الفتيات الشابات في حبائله ليقوم باغتصابهن.. لم يكن أحد يدري بحقيقته البشعة تلك.. حتى أقرب الناس اليه... يستيقظ كريم من غيبوبته ويوهم الجميع بأنه فاقد الذاكرة ويوجه جمال (مساعد والده) لقتل ملك خوفاً من ان تفضحه.. ولكن المفاجأة تنزل على كريم كالصاعقة حين تهرب ملك من السجن ويساعدها في ذلك مسعود وعلي... وحين يقترب جمال من العثور عليها يقوم مسعود بقتله والقضاء عليه كما يساعدهم في اتمام عملية تهريب ملك (أنور) الشاب الذي يعمل بمحلها... حلقات العمل مليئة بالأحداث التي قدلا يتوقعها المتابع لها... فحين يعثر عمران على ملك بعد هروبها من السجن يُخَيّل للمشاهد بأنه سوف يقبض عليها ليعيدها للسجن الاأنه وتحت تأثير عاطفته يكمل عملية تهريبها ومساعدتها بالهرب أمام أعين الشرطة... لتقوم هي الأخرى بحيلة جديدة أشد مفاجأة من كل ما سبق اذ تسوق كريم لمكان ما... وتقوم بتقييده مع أنور وعلي وتجبره على تناول قطعة من الجاتو على أنها مسمومة وتضع ترياقها بالقرب منه وتطلب اليه ان يعترف بجميع ما ارتكب من جرائم أمام الكاميرا... لتفك قيده ويستطيع تناول الترياق واذا لم يعترف فسوف يموت حالاً.. فيقوم كريم بالاعتراف وتفك ملك قيوده فيهرع كريم لتناول الترياق فاذا بها تلتفت اليه... لتخبره بأن قطعة الجات لم تكن مسمومة وانما الدواء الذي تناوله بيده هو السم بعينه.. وهكذا تكون ملك قد انتقمت لأختها انتقاماً طالما حلمَتْ به... تنجح بالهرب خارج المدينة مع زوجها وأولادها لتعيش حياة هادئة سعيدة بعيداً عن كل ما مر بها من أحداث كثيرة ومتعددة وتطورات عديدة ومتشابكة مرتبطة كلها مع بعضها البعض بحبكة ذكية... فصوَّر لنا المخرج.. الجاني بريئاً... كما أوهم المشاهد وبكل حلقة بأن الجاني هو أحد المشتركين بالعمل فمرة تحوم الشكوك حول أنور اذ أظهره بأنه غاب عن العمل يوم الجريمة مرات عدة وقام بحركات مريبة.. ليظهر لنا فيما بعد أنه انسان شاذ ويتحاشى ان يعلم بأمره أحد... ولم تكن حركاته تلك الا لاخفاء حقيقته.. كما حامَتْ الشكوك في بعض الأحيان حول جمال الذي يتحرك بخفية وحذر.. وهو بالحقيقة له ابنة غير شرعية يرعاها ويسأل عنها ويخفي وجودها عن الوزير الذي يعمل عنده... وتظهر حقيقة علاقة ثريا بالوزير التي كانت تعمل كسكرتيرة عنده والذي أخذ عليها مستمسكات عدة يهددها بها اذا لم تنفذ ما يطلب منها.. عملٌ أُخرِجَ بحرفية عالية وصل من خلاله الى ما يرمي اليه من هدف الاثارة والتشويق والمفاجأة... قامت بطلته بأداء دورها على أكمل وجه وكعادتها أجادَتْ ماأُسنِدَ اليها.. الا ان الجمهور قد يتفاجأ بها... اذ أننا تعوّدنا على(توبا بيوكشتون) بأداء دور البطلة المحبوبة الرومانسية العاشقة والمعشوقة.. فنراها هنا المسجونة والتي تقوم بخداع الجميع... دور جديد عليها وعلى تركيبتها بعد أدوارها باكليل الورد وسنوات الضياع وبائعة الورد.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313538&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:07 PM
شعيل ونوال والرويشد.. أحلى الأغاني في أجمل الليالي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/c2/15/c2159fc4fa25a62075ac6af15b4f2250.jpg


انطلقت على صالة التزلج فعاليات الأنشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الإفريقية الثالثة. الحفل جاء بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بحضور دبلوماسي واسع وجماهيري غفير.
وتصدى لتقديم الحفل المذيعان فاطمة بوحمد ومحمد المساعيد بالتناوب، بداية الحفل كانت متميزة من خلال عرض للفرقة الفنية التابعة لوزارة الثقافة والفنون القطرية من خلال وصلة فنية استمرت عشر دقائق، بعد ذلك أبهرت الفرقة الشعبية لوزارة الثقافة والإعلام السعودية الحضور بوصلة فنية استمرت 10 دقائق شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور، الذي ملأ مسرح صالة التزلج.
البداية الفعلية للحفل انطلقت بعد النشيد الوطني لدولة الكويت من خلال كلمة الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمرات والذي أعرب عن ترحيب الكويت باستضافة القمة العربية الأفريقية في دورتها الثالثة والتي تحمل عنوان «شركاء في التنمية والاستثمار».
وأضاف ان القمة ستتناول بحث ودراسة سبل تفعيل التعاون العربي الافريقي في ظل معطيات سياسية واقتصادية اقليمية ودولية «تحتم علينا جميعا التعاون والعمل سوية واقامة شراكة حقيقية في المجالات كافة باعتبار هذه الشراكات تمثل بعدا استراتيجيا لمواجهة تحديات المستقبل».
وأمل أن تخرج هذه القمة بفعالياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية بنتائج ترقى الى مستوى الطموحات ومستقبل يسوده الاستقرار والرخاء ورغد العيش مؤكدا قناعة دولة الكويت «بأن استقرار أفريقيا هو استقرار وأمن المنطقة العربية ككل».
وأضاف ان الانشطة الثقافية والفلكلورية تأتي لتعكس الاهتمام المتزايد لدولة الكويت بالارث العربي الافريقي وبالانشطة والمشاريع المتعلقة بالتراث الثقافي وذلك لالقاء الضوء على المخزون الحضاري الذي تزخر به الشعوب في هذه المنطقة».
وقال الشيخ محمد العبدالله «ان ارتقاء الأمم وتدرجها الى القمم لا يمكن ان يتم الا اذا تم اكتشاف الخيط الرفيع الواصل بين ماضيها وحاضرها فرونق الحاضر لايمكن أن يكون له بريق ان لم تكن أصالة الماضي مزروعة في جوهره».
ونوه بما بذلته الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة الاتحاد الافريقي من جهود حثيثة تعنى باقامة مؤتمر القمة مشيدا بكل المشاركين في الانشطة الثقافية المصاحبة له وجميع العاملين في الفرق واللجان الفرعية وكل من ساهم في تنظيمه واقامة أنشطته».

نبيل شعيل
بعد ذلك صعد الفنان نبيل شعيل للمسرح وسط ترحيب حار من الحضور قدم بعدها مجموعة مختارة من أغانيه المتميزة كان منها «ياعسل، ما أروعك»، وقد أهدى أغنية «ياشمس» إلى الوفود الحاضرة.
وتابع شعيل وصلته الغنائية فقدم أيضاً «يا خوفي عليك، أبنساكم»، واختتم شعيل بالأغنية الوطنية «يادار».

نوال
ثم صعدت الفنانة نوال إلى المسرح وقدمت مجموعة مختارة من أروع الأغاني بالتعاون مع الموسيقار أحمد باقر، حيث تفاعل الجمهور معها بشكل واضح، وقدمت نوال خلال وصلتها عدة أغان منها «لا تغلط، خذاني الشوق، أنت طيب، أبيك بجنبي الليلة»، واختتمت حضورها بأغنية «تاج الروس».

الختام مسك مع الرويشد
الختام كان مسكاً مع الفنان عبدالله الرويشد، الذي أشعل صالة التزلج فرحاً وبهجة بعد تقديمه مجموعة مختارة من أروع أغانيه من بينها «تعال، ماتاهت دروبك، كحل حزنك، خسرتيني، أنا مو ولهان، غرك كلام الناس، يا أسمر اللون»، والختام كان بالأغنية الوطنية «الأولى انتي والثانية أنتي يا ديرتي الطيبة».
وقد شهدت الامسية عددا من الانشطة الثقافية والغنائية منها العروض الشعبية من الكويت وقطر والسعودية تلتها وصلات غنائية وموسيقية للفنانين الكويتيين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال الكويتية تعنى بنقل صورة مشرقة للثقافة الكويتية وباهتمام الكويت بالفنون الابداعية الانسانية.
ويحتضن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفعاليات الثقافية والفنية لمؤتمر القمة التي تستمر حتى 16 نوفمبر المقبل أي الى ما قبل يومين من موعد انطلاق القمة الرئيسية بحيث تتوزع هذه الفعاليات في مختلف أرجاء الكويت من مراكز ثقافية وتاريخية واسواق تجارية لتكون أقرب الى الجمهور.
ومن شأن هذه الفعاليات الثقافية التعرف على ثقافات الشعوب العربية والافريقية من خلال عروض من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والمغرب وكينيا والغابون وجنوب أفريقيا اضافة الى معرض للحرف اليدوية والتراثية من الدول الافريقية ومعرض للفن التشكيلي للجاليات الافريقية في الكويت

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-27/15460/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:08 PM
الأمم المتحدة تختار شيرين لتقدم أغنية عن مشاكل المرأة العربية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/69/ef/69ef826463a299a3d27bc611a0867a6c.jpg


ختارت الأمم المتحدة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، لتقدم أغنية تتحدث فيها عن مشاكل المرأة العربية، والتي يُعد التحرش الجنسي أخطرها، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي لحقوق المرأة.
وستتعامل شيرين في الأغنية مع الملحن محمد يحيى والشاعر علي سلامة، وستحمل الأغنية عنوان «حاول تكون إنسان».
وتدخل شيرين الاستوديو خلال أيام لتسجيل الأغنية لطرحها بالتزامن مع احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لحقوق المرأة.
من جهة أخرى، تعمل شيرين على ألبومها الجديد والذي سجلت منه عددًا من الأغنيات وتغني فيه باللهجة اللبنانية للمرة الأولى.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-27/15461/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:09 PM
الكبيسي يكرم الراحل صالح الشهري بـ «مدري أمسيك»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/e8/e2/e8e27aa601afac8bc031e84ddbd959f2.jpg


تكريماً للملحن السعودي الراحل صالح الشهري، وبعد أن كان مقرراً أن يطرحها ضمن أغنيات ألبومه المقبل، فضل الفنان القطري فهد الكبيسي أن يقوم بطرح أحدث أغنياته بشكل «منفرد» معلناً عن تعاونه الوحيد مع الملحن الراحل الذي وافته المنية قبل طرح الأغنية، والتي تحمل عنوان «مدري أمسيك» ومن كلمات الشاعر محمد عبد الرحمن، ومن توزيع المايسترو وليد فايد.
وتأتي الأغنية من اللون الطربي، الذي أحب الكبيسي تقديمه الى الجمهور بشكل جديد، معلناً تنوعه في الإختيارات والألوان الموسيقية التي يختارها من الألوان الموسيقية الخليجية، حيث يقول عنها: «كنت أريد أن أطرح الأغنية الوحيدة التي حصلت عليها من ألحان المبدع الراحل الملحن صالح الشهري في ألبومي المقبل، لكنني فضلت أن أكرمه بطرحها منفردة كنوع من الوفاء لهذا الملحن الذي فقدته الساحة الغنائية السعودية بشكل خاص والخليجية بشكل عام»، متمنياً أن تصل الى قلوب الجماهير خصوصاً وأنها تحمل اللون الطربي، والكلمة الجميلة التي كتبها الشاعر محمد عبد الرحمن.
هذا وقد تم عرض الأغنية عبر الاذاعات الخليجية والعربية، الى جانب قناة وناسة الفضائية بشكل فيديو كليب تمت منتجته من أرشيف حفلات فهد الكبيسي، بالإضافة الى موقعه الرسمي و «الابلكيشن» الخاص به عبر أجهزة الخلويات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.
من جهة أخرى، عرضت قناة mbc1 أغنية جديدة لفهد الكبيسي من كلمات الشاعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن، والمصورة ضمن جلسات وناسة 2013، حملت عنوان «هي يا غصن» من ألحان السعودي «طلال»، وهي من الأغنيات الجديدة التي قدمها ضمن الجلسات هذا العام، والتي حققت بصوت الكبيسي النجاحات المتعددة بين الجمهور.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-27/15462/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:10 PM
راغب علامة يتألق ويشعل الجمهور في حفلة بالمغرب


http://www.alsabahpress.com/media/cache/2a/67/2a679786c986813ad0ec205aa36b06c3.jpg




تجمهر محبو النجم راغب علامة قبل ساعات من بدء حفله في منتجع مازاغان السياحي في منطقة الجديدة في المغرب وذلك بعد غياب دام عامين عن المنطقة. بدأ راغب علامة حفله على إيقاع هادئ حيث شكر جمهوره وبعدها غنى أجمل وأشهر أغانيه حيث لقي تفاعلا مؤثرا من الجمهور خاصة حين أدى اغان من أرشيفه القديم مثل «يا ريت» و»مغرم يا ليل» و»آسف حبيبتي» ليصل تفاعل الجمهور معه الى القمة مع الأغنية التي لا تنسى «قلبي عاشقها» والتي أطربت الساهرين الذين أثبتوا حفظ كل كلمة منها حيث رددوها مع السوبر ستار كاملة. كما وتفاعل معجبو السوبر ستار الذين جاؤوا من مختلف أطياف الوطن العربي، مع أغانيه التي ضمت أداءات لأحدث ألبوماته التي حازت على اعجاب الحضور.
وكان علامة قد أنهى حفلاً ناجحاً في «رود آيلاند» في ولاية واشنطن الأمريكية ضمن سلسلة من الحفلات التي قام بها مرخرا.
وشاركت الفنانة يسرا سعوف، التي برزت في الموسم الثاني من برنامج «عرب آيدول»، في فعاليات هذه النسخة من «ليالي مازاغان» قدمت فيها العديد من الأغاني الطربية وأخرى الحديثة. وتجمع سعوف حولها أعداد متزايدة من المعجبين. وكانت سعوف قد أدت ضمن «ليالي مازاغان» أحدث اصداراتها من ضمنها أغنيتها «بغيتو حلالي» باللهجة المغربية مع إيقاعات خليجية والتي سجلتها في بيروت من ألحان مراد الكزناي وكتب كلماتها مصعب العنيزي الذي تولى ايضا إنتاج الأغنية ليسرا.
يذكر أن «ليالي مازاغان» تجذب اهتماماً متزايداً من كلا الفنانين والجماهير العرب بعد أن أصبحت بحد ذاتها مهرجان بمستوى مهرجانات رائدة تقام في منطقة شمال افريقيا. حيث يقوم منتجع مازاغان السياحي بتخصيص سلسلة من العروض الواسعة تزامناً مع هذه الحفلات لما يشهده من اهتمام واسع من زوار منطقة الخليج العربي الذين باتوا يفضلون الإقامات الفارهة ذات الطابع العربي فضلاً عن القيام برحلة إلى بلد أوروبي.




المصدر : جريدة (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-27/15463/) الصباح

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:12 PM
ميريام فارس: ثمن حقيبتي بدا مؤذياً للجمهور


http://www.alsabahpress.com/media/cache/ec/85/ec8569aef77c149999e4494e79394ea3.jpg



تحدثت الفنانة ميريام فارس عن موضوع استفزازها للقارئ حين تستعرض ثمن حقائبها وأناقتها وقالت: «قد أندم أحياناً على تصريح فهم خطأ نتيجة تحريف الكلام أو تجزئته. أتمنى حينها لو أنني لم أجب على سؤال متعلق بأناقتي وأقصى ما يمكن دفع ثمنه».
وأضافت ميريام في حديث لمجلة لها : «أعيد وأكرر وأقول ما أدراني إن كان كلامي سينشر بهذا الأسلوب. بدا ثمن حقيبتي مؤذياً للقارئ».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-27/15464/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:18 PM
رابح صقر يجهز ألبومه الجديد ويكرم صالح الشهري


http://s.alriyadh.com/2013/10/27/img/456875524715.jpg




سجل المطرب رابح صقر مجموعة كبيرة من الأغاني والتي سيدرج بعضها في ألبومه القادم "رابح 2013" الذي يأتي بعد نجاحات متوالية لمجموعة من الأغاني "السنقل" التي طرحها خلال الفترة الماضية منها "ماعاد تسأل" و"ما في كلامي شي" وعدد كبير من الحفلات.
ويحمل الألبوم الجديد العديد من المفاجآت الموسيقية والفكر المتجدد بما تعود عليه الجمهور، وتواجد الصقر خلال الأيام الماضية في القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الذي يعول عليه كثيراً؛ مستمراً في تعاونه مع الشاعر فيصل بن خالد ومنصور الشادي والشاعر واحد والملحن سهم وغالي وياسر بو علي، إلى جانب استمرار تعاونه مع الملحن الراحل صالح الشهري.
هذا وسجل رابح عدداً كبيراً من الأغاني ويعيش حالياً في مرحلة انتقاء الأنسب منها لضمه إلى الألبوم. الذي يسابق الزمن لطرحه في سوق الكاسيت خاصة بعد نزول ألبومات عدة فنانين مثل عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد ومحمد عبده واحلام ونوال وعبدالله الرويشد وغيرهم.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/27/article878780.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:27 PM
غادة عبد الرازق وآثار الحكيم تهاجمان باسم يوسف



http://www.al-jazirah.com/2013/20131027/ms_13_1.jpg



بدت الفنانة غادة عبد الرازق، التي ظهر لها مقطع في حلقة باسم يوسف، امتعاضها من حلقة البرنامج، رافضة انتقاد باسم للفريق عبد الفتاح السيسي، وقالت: «لم يكن سليماً أن يتم انتقاد الزعيم الذي أنقذ مصر أو السخرية منه، فكيف يمكن التعدي على رموز مصر، ولا أخجل من قولي إنه لا بد أن يكون هناك خط أحمر، وألا نتجاوز مع رموز تشرف مصر». متسائلة «ماذا قدم باسم لمصر؟»، مؤكدة أنها كانت تحب باسم يوسف، لكنها لن تحبه أكثر من الجيش المصري.
واختتمت غادة كلامها عن باسم يوسف بأنه دكتور فشل في مهنته، واشتغل مذيعاً، متسائلة «اسألوه هو بياخد كام في الحلقة؟». من جانبها عبَّرت الفنانة آثار الحكيم عن غضبها من الحلقة، مطالبة باسم يوسف بأن ينقد كما يشاء، ولكن بحدود، مضيفة: «أعترف بأنه موهوب ومبدع، وأنا بالفعل من معجباته، ولكن حدودنا ولغتنا وثقافتنا لا تسمح بما قدمه في حلقته». وتساءلت آثار الحكيم: «ما هذا المستوى من الإيحاءات المتدنية وهذا الكم منها؟ وخصوصا اللقطة الأخيرة».
وتابعت: «ما يقدمه باسم لا يحدث في البيوت المصرية، وأعتبره إفلاساً»، على حد قولها. وأضافت: «أعترف بأن الأوبريت كان رائعاً، ولكن امتلأت الحلقة بالإيحاءات المتجاوزة عن شخصيات هي بالفعل محترمة، وتعدى حدوده على رموز وطنية حقيقية وشديدة الاحترام».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131027/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:28 PM
إليسا تبدأ التحضير لألبومها الجديد


http://www.al-jazirah.com/2013/20131027/ms_14_1.jpg

بدأت النجمة اللبنانية إليسا التحضير لألبومها الجديد، حيث استقرت بالفعل على عدد من الأغنيات، التي تقدمها بالتعاون مع الشعراء والملحنين الذين اعتادت التعاون معهم، يأتي على رأسهم الشاعر الغنائي نادر عبد الله والملحن محمد رحيم والملحن محمد يحيى، ومن المقرر أن تبدأ اليسا فعلياً تسجيل ألبومها في بداية عام 2014.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131027/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:34 PM
نشاط المطربين السعوديين اقتصر على "الحفلات"

اقتصر نشاط أبرز المطربين السعوديين في الفترة الماضية على إحياء الحفلات الفنية في عدد من دول الخليج، فيما أصدر فنان واحد فقط ألبوما غنائيا، وهو الفنان عبدالمجيد عبدالله.
وأصدرت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ألبوما واحدا لفنان سعودي خلال فترة عيد الأضحى الماضي، وهو ألبوم «الخطايا عشر» للفنان عبدالمجيد عبدالله، وتضمن 15 أغنية ومنها «الخطايا» كلمات ساري وألحان أحمد الهرمي، و»قمرة» كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن، و»أصعب طلب» كلمات العالية، و»ليه تطلب» كلمات سعود بن عبدالله. واتفق كثير من جمهور الفنان على أن عبدالمجيد انتقى بعناية كلمات الأغنية وألحانها، التي صاغها عدة ملحنين من أبرزهم أحمد الهرمي وسهم.
فيما استغلت شركة روتانا إجازة العيد لإحياء عدة حفلات لفنانين منهم محمد عبده، وعبادي الجوهر، ورابح صقر، في عدد من دول الخليج منها الإمارات والكويت.
ويعتقد الناقد الفني فهيد اليامي، أن الساحة الغنائية في المملكة نشطة حسب المعطيات التي تواجهها، فالفنانون يتحركون وفقا لما يتاح لهم ويخلقون أجواء خاصة بهم فيوجدون في المناسبات الخاصة ويظهرون في حفلات عامة خارج المملكة، وذلك للتواصل مع جمهورهم، مما يعني أن الفنان السعودي يعاني من عدم تواصله مع جمهوره في أرض التواصل ويكتفي بالتواصل من خلال الألبومات أو الأغاني المنفردة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165242&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:38 PM
رزان تستعين بـ «شامان» لشفائها من أحداث «جن» المرعب


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382785654748782100.jpg



وصفت رزان جمال، بطلة فيلم الرعب الإماراتي «جن»، تجربتها في هذا العمل بأنها «مثيرة وفيها الكثير من التحدي»، فقد استعانت بـ«شامان»، وهو شاف تقليدي، لشفائها من آثار المشاهد المرعبة التي أدتها في مدينة رأس الخيمة بالإمارات.
ويعد الفيلم أول فيلم رعب إماراتي، وقد قدم مساء الجمعة في مهرجان أبوظبي السينمائي في عرضه العالمي الأول في فندق قصر الإمارات، واخرج العمل الأميركي توب هوبر صاحب الفيلم الشهير «ذي تكساس تشينسو ماساكر»، وانتجته شركة إيمدج نيشن في أبوظبي.
ويقدم الفيلم تجسيدا لأسطورة «أم الدويس» الجنية التي تستدرج ضحاياها من الرجال بعطورها الفواحة وتقتلهم ببشاعة، وقد تكون هذه المرة الأولى التي توظف فيها شخصية متخيلة من التراث الإماراتي في فيلم سينمائي روائي، يتجاوز حساسية طرح موضوع مثير للجدل محليا كونه يتعلق بطقوس سحرية وروايات غير مثبتة عن الجن، ولا تلقى قبولا عند الأهالي.
وتلعب جمال دور أم شابة مقيمة في الولايات مع زوجها، وتمر بأزمة نفسية إثر فقدها رضيعها، فيأخذها زوجها الإماراتي إلى أسرتها التي تسكن في الإمارات ليساعدها على تخطي الأزمة، ويقطنان في برج سكني فخم بني حديثا على قرية مهجورة للصيادين تعرف بالحمراء، يعتقد أن أهلها تركوها بعد ابعاد طفل أنجبته الجنية «أم الدويس» من صياد في القرية، فتؤذي الجنية الأهالي وتهيم بحثا عن طفلها.
وفي البرج الجديد تبدأ «أم الدويس» في الظهور لهما في مشاهد تحبس الأنفاس ومنفذة بتقنية عالية، لاسيما تلك التي تظهر فيها الجنية متسلقة للجدران وزاحفة على الأرض بثيابها السوداء وأظافرها الطويلة، وتتطور الأحداث وصولا الى اكتشاف أن الزوجة قتلت رضيعها لأنه لم يكن طبيعيا، وأن الزوج هو ابن الجنية المفقود، وفق حبكة هوليوودية بامتياز.
(أبوظبي - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629000/%D8%B1%D8%B2%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D9%80-%C2%AB%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%86%C2%BB-%D9%84%D8%B4%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB-%C2%AB%D8%AC%D9%86%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B9%D8%A8/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:39 PM
شاماميان تحيي حفل ختام مهرجان البحرين للموسيقى


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1382785304968761900.jpg




أحيت الفنانة السورية من أصل أرمني لينا شاماميان أمس الأول الحفل الختامي لمهرجان البحرين الدولي الثاني والعشرين للموسيقى، على مسرح الصالة الثقافية في المنامة، وفاجأت الجمهور بإعلان طرح البومها الجديد للمرة الاولى في حفل توقيع صغير بعد السهرة.
ونجحت شاماميان، التي غنت للمرة الاولى في سن الخامسة، في تكوين خط متفرد فنيا يرتكز على تغليف الأسلوب الكلاسيكي بامتزاجات متناغمة من موسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمنية، لتصوغ أعمالا غنائية باللغة العربية والأرمنية واللهجات المحلية، تتنوع بين الجديد والقديم المطور.
وعزت شاماميان، في مقابلة مع «فرانس برس»، ابتكارها هذا المزيج إلى «انعكاس حياة الفنان على الموسيقى التي ينتجها»، إذ إن حياتها تضم مزيجا ثقافيا اكتسبته من نشوئها في كنف والدة سورية ووالد أرمني، ودراستها اللاحقة للموسيقى الكلاسيكية.
وعارضت الفكرة السائدة بأن الجمهور يفضل الأغنية السريعة والتجارية على الأغنية النوعية، واعتبرت أن المحرك وراء انتشار هذه الفكرة هو شركات الإنتاج «التي تقرر لوحدها ماذا تريد أن تبث».
وأوضحت أن خروجها من سورية، واستقرارها في باريس عام 2011، لم يكن مدفوعا بتداعيات الأزمة السورية فحسب، فقد تشكل لديها قرار مبدئي عام 2010 بالإقامة في أوروبا عدة سنوات «لتحقيق انتشار لموسيقاها أكبر في تلك المنطقة»، بعدما أسست «قاعدة» لنفسها في الوطن العربي.
وكشفت شاماميان أن المشاعر العميقة التي انتابتها بين عامي 2011 و2012 كانت السبب في تحولها من تطوير التراث الغنائي إلى التأليف، عبر ألبومها الجديد «غزل البنات» الذي ضمنته كل تلك المشاعر.
وأعلنت أنها بصدد الاستعداد لحفل غنائي في 9 نوفمبر، ضمن مهرجان العالم العربي في مونتريال، تقوم فيه بالتأليف الموسيقي مع الفنانين نصير شمة وشربل روحانا وفرقة جاز كندية، وحفل آخر في 16 المقبل لإطلاق ألبومها الجديد في باريس، تليه مجموعة حفلات غنائية في بيروت وعمان والقاهرة ودبي.
(المنامة - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629002/%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%8A-%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:42 PM
حب فريد يجمع ريفز برايتشل ماكآدامز


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/dgtfdg.jpg


حلت الممثلة الأميركية، رايتشل ماكآدامز، مكان النجمة ريس ويذرسبون لأداء دور البطولة في فيلم الخيال العلمي «ركاب»، حيث تؤدي دور امرأة تقع في غرام النجم كيانو ريفز على متن مركبة فضائية.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أن ماكآدامز انضمت إلى ريفز في فيلم «ركاب» الذي سيبدأ إخراجه براين كيرك مطلع العام القادم.
وأشار إلى ان ويذرسبون كان من المفترض أن تؤدي دور البطولة في الفيلم، غير أن تصويره في ألمانيا حال دون قيامها بذلك، ما فتح البابا أمام ماكآدامز.
وتدور أحداث الفيلم حول مشكلة تقع في إحدى قمرات النوم على متن مركبة فضائية تنقل آلاف الأشخاص إلى كوكب مستعمر بعيد، ما يؤدي إلى إيقاظ أحد ركابها (ريفز) قبل 90 عاماً من سائر الأفراد. وفي مواجهته خطر الشيخوخة والموت وحيداً، قرر ريفز إيقاظ راكب آخر (ماكآدامز)، التي تنشأ بينه وبينها قصة حب فريدة من نوعها.
(لوس أنجلس- يو بي أي)
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629005/%D8%AD%D8%A8-%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%B2-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%B4%D9%84-%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%A2%D8%AF%D8%A7%D9%85%D8%B2/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:46 PM
مايا دياب: الشائعات تطاردني ولست مضطرة للرد عليها


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281152%29.png

أكدت الفنانة مايا دياب انها لا تعرف لماذا تطالها الشائعات »لست مضطرة للرد عليها، ولست مضطرة دائما للتحدث عن عائلتي والتواجد معها علناً، زوجي لا وقت لديه للبقاء معي ليلاً نهاراً فلديه عمل«.
ونفت ان يكون زوجها اخذ ابنتهما وسافر بها الى الخارج »هل انا وجهي وجه واحدة تؤخذ منها ابنتها عنوة؟«.
ورداً على سؤال عن مدى تأثر زوجها عباس بكل الشائعات التي تطالها تارة مع الفنان رامي عياش وتارة مع الفنان وائل كفوري قالت ضاحكة: »هذا ما يميز عباس عن سواه من الرجال، فهو يعرف اسلوب حياتي وكيفية تصرفي مع الاخرين، ولديه ثقة كبيرة بي، فهو شخصية منفتحة ويعرف مدى حبي واحترامي له«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100221:2013-10-26-17-19-58&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:47 PM
الحب يطرق باب إليسا ويشق طريقه إلى قلبها

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281166%29.png

يبدو أن الحب قد طرق باب الفنانة اليسا حيث نشرت قائلة »استيقظت على صوت حبك يطرق بابي ويشق طريقه مباشرة إلى قلبي«.
فهل فعلا طرق الحب باب إليسا أم انه شعر وغزل عابر؟
وفي سياق آخر شكرت الفنانة إليسا محبيها ومعجبيها بمناسبة عيد ميلادها حيث قالت: »كل عام تمطروني بحبكم في ذكرى ميلادي ولم تفشلوا ولو مرة بجعله لا ينتسى! اين كنت لاكون لولاكم«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100222:2013-10-26-17-20-33&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:48 PM
النجوم تألقوا فوق السجادة الـحمراء
انطلاق الدورة السابعة من أبوظبي السينمائي بفيلم حياة الجريمة



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281086%29.png


انطلقت في العاصمة الإماراتية فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي 2013، التي تستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل، ويتنافس في مهرجان هذا العام 92 فيلما وثائقيا وروائيا، بالإضافة إلى 73 فيلما قصيرا من 51 دولة. وسيتم توزيع جوائز الختام في اليوم الأخير من الشهر الحالي.
شهد حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان ابو ظبي السينمائي الدولي 2013 حضور باقة من ألمع نجوم السينما العربية والعالمية، ومنهم، ميرفت أمين، ولبلبة، وأحمد عز، وهند صبري، وباسل الخياط، إياد نصار، وكندة علوش، وعابد فهد، منال خضر، ونسرين طافش.. والممثل الأميركي العالمي فورست ويتكر الحاصل على الأوسكار والمكلل بـ 23 جائزة تمثيل كبرى من بينها جائزة نقابة ممثلي السينما في أميركا والأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون »بافتا« عن تجسيده شخصية الدكتاتور الأوغندي عيدي أمين دادا في فيلم »آخر ملوك اسكتلندا« عام »2006«، والذي ظهر في أفلام تعد تحفًا سينمائية، مثل »لعبة بكاء« »1992«، و»يطفو الأمل« »1998« و»الابنة الأولى« »2004«. وسيكرمه المهرجان بجائزة اللؤلؤة السوداء للإنجاز المهني، بالتعاون مع جيجر-لوكولتر والممثلة القديرة هيام عباس، التي ستحضر بدورها عرض فيلم »سلام بعد الزواج« في عرضه العالمي الأول.
كما حضر الافتتاح الممثل الهندي عرفان خان. ومن نجوم المستقبل الذي قدمهم المهرجان الممثلة البريطانية إيما سانتش و جوجو إمبيرتا، بالإضافة إلى الممثلة الفرنسية ويجيهان، ومن الصين الممثل جاجا كا.
وإلى جانب المشاهير، يحضر الممثل الشاب صالح بكري، الذي لعب أدوارًا لامعة في فيلمي »زرافاضة« و»سالفو«، اللذين سيعرضان في دورة هذا العام، إلى جانب النجم السينمائي الصاعد آسر ياسين، الذي اشتهر بدور البطولة في فيلم »فرش وغطا«. ويقدم الممثل عبد المنعم شويات فيلم »بستاردو«، ويحضر الممثل سمير قحطان مع فيلمي »تحت رمال بابل« و»غير صالح للعرض«.
وخلال أيام المهرجان سيتواجد مشاهير الشاشة الفضية إلى جانب المواهب الجديدة فوق السجادة الحمراء لحضور عروض أفلامهم، بما يمنح محبي السينما فرصة لقاء نجومهم المفضلين.
وقال علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي أن كل شيء مميز هذا العام، بدءا من الأفلام والنجوم الذين تواجدوا على السجادة الحمراء مرورا بلجان التحكيم واستخدام افضل التقنيات الحديثة في عرض الأفلام. مضيفا أن »كل عام يختلف المهرجان عن العام الذي يسبقه، حيث تم اختيار أفلام كثيرة متميزة هذا العام من المهرجانات العالمية«.
فيلم الافتتاح
تم افتتاح الدورة السابعة بفيلم »حياة الجريمة« »إنتاج أميركي- 94 دقيقة«، في عرضه الأول في منطقة الشرق الأوسط، وحضر الافتتاح مخرج الفيلم دانييل شيكتر الذي كتب سيناريو الفيلم أيضًا، مقتبسا موضوعه عن مضمون كتاب لـ»ألمور ليونارد«، ويجسد أدوار وشخصيات الفيلم النجمة جينفر أنستون، تيم روبنز، ومعهما جون هاوكس، وموس ديف.
تدور أحداث الفيلم »حياة الجريمة« على تصوير هذا العالم البشع والمخيف في عالم الجريمة، ويروي قصة ثلاثة رياضيين مشهورين في لعبة كمال الأجسام خرجوا للتو من سجنهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم ليعودوا إلى عالم الجريمة وممارسة مهنة قتل الأبرياء والضحايا من الأثرياء وكبار السن. ويخطط هؤلاء لخطف زوجة تاجر عقارات، ولكن خطتهم فشلت، وسيقومون بارتكاب جريمة سرقة كبيرة لمجموعة من السيارات. ويتضمن الفيلم تساؤلات حول مصير الإنسان المعاصر في ظل تنامي ظاهرة العنف في المجتمع. والفيلم هو من نوع أفلام الكوميديا السوداء.
نجوم وأفلام
ظهر الممثل الأميركي المرموق فورست ويتكر في أدوار بطولة لا تنسى، وفي عدد من التحف السينمائية مثل »لعبة بكاء« »1992«، فضلا عن عمله في ميداني الإنتاج والإخراج ومن إنجازاته فيهما »يطفو الأمل« »1998« و»الابنة الأولى« »2004«. وبهذه المناسبة سيكرمه المهرجان بجائزة اللؤلؤة السوداء للإنجاز المهني بالتعاون مع جيجر-لوكولتر, الى جانب الممثلة القديرة هيام عباس المشاركة في »ميونيخ« »2005«، »الزائر« »2007« و»ميرال« »2010«، والتي بدورها ستحضر عرض فيلم »سلام بعد الزواج« الذي يشهد عرضه العالمي الأول ضمن برنامج دورة مهرجان أبو ظبي السينمائي لهذا العام.
وتشارك النجمة السينمائية المصرية لبلبة ومعها الممثل خالد أبو النجا في حفل افتتاح فيلم »فيللا 69«، لأيتن أمين، في عرضه السينمائي العالمي الأول.
وتشمل قائمة ضيوف المهرجان أسماء مخرجين عرب يحضرون مع إنتاجاتهم السينمائية ضمن مسابقات المهرجان، إذ سيقدم المخرج الجزائري مرزاق علواش جديده »السطوح«، وعلى هامش العرض سيقلد صاحب »عمر قتلته الرجولة« »1976« جائزة مجلة فاراييتي كأفضل مخرج في الشرق الأوسط لهذا العام. كما يشارك المخرج العراقي محمد جبارة الدراجي بجديده »تحت رمال بابل«، والمخرج المصري أحمد عبدالله مع »فرش وغطا«، ومواطنته أيتن أمين مع »فيللا 69«.
فيما يحضر المخرج التونسي فريد بوغدير صاحب »عصفور السطح (حلفاوين)«، ومواطنته مفيدة تلاتلي برفقة تحفتها »صمت القصور«، والعراقي عدي رشيد مع »غير صالح للعرض« ضمن مشاركتهم في برنامج »الفيلم الأول: مختارات من الأعمال الروائية الأولى لمخرجين عرب«. فيما يقدم اللبناني محمد سويد فيلمه »بلح تعلق تحت قلعة حلب« والعراقي قاسم عبد »همس المدن« ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة. كما سيشارك في الدورة السابعة المخرجان الكرديان هينر سليم مع عمله »بلادي الحلوة.. بلادي الحادة« وهشام زمان بفيلم »قبل سقوط الثلج«.
سينما بوليوود
وعلى هامش الإحتفاء بمئوية السينما الهندية سيكون المهرجان والجمهور على موعد مع عدد من نجوم السينما الهندية الفاعلة والمميزة، من بينها عرفان خان الذي اكتسح هوليوود وبوليوود على حد سواء، وسيعرض المهرجان فيلم »قصة« من بطولته. ومن المخرجين، يحضر ريتشي مهتا صاحب »سيدهارث«، وأبارنا سن مخرجة »صندوق المجوهرات« صحبة الممثلة موشومي شاترجي.
وكجزء من برنامج خاص للإحتفاء بـمئوية »السينما الهندية«، سيقدم المخرجان جانو باروا و أم. أس. ساتيو فيلميهما »الكارثة« و»الرياح الحارقة« تباعاً. في حين يحضر أشوك أمريتراج منتج فيلم ليلة الافتتاح، »حياة الجريمة« عرض الفيلم ويشارك في واحدة من فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي »حوارات في السينما«.
ويتقدم المواهب الإخراجية العالمية التي تحضر دورة مهرجان أبو ظبي السينمائي لهذا العام مخرج فيلم »فصل من حياة جامع خُردَة« دانيس تانوفيتش الحائز جائزة الأوسكار، ومخرجة فيلم »بل« البريطانية أمّا أسانتي، ومن الصين يحضر المخرج جا جانكي صاحب العمل الرائع »لمسة الخطيئة«، ومخرجة فيلم »في الحياة الواقعية« بيبان كدرن حاملة وسام الإمبراطورية البريطانية وصاحبة لقب »بارونة« التي حصلت عليه في العام 2012.
كما يحضر المخرج الفائز بجائزة الدب الفضة في مهرجان برلين السينمائي لهذا العام الكازخستاني أمير بايغازين صاحب »دروس في التناغم«. ومن إيطاليا المخرج جيانفرانكو روسي الفائز بجائزة الأسد الذهب في مهرجان فينسيا الأخير عن فيلمه الوثائقي »طوق غرا المقدس«.
ومن فرنسا تحضر المصممة والمنتجة أنييس تروبليه، المعروفة باسم أنييس بي، والتي أنتجت عدداً من الأفلام من بينها فيلم »تقاطعات الربيع« لهارموني كورين، قبل تحولها الى الإخراج عبر باكورتها »اسمي هممممم« المدرج ضمن عروض هذه الدورة.
وعلى صعيد المنتجين المعروفين، سيحضر منتج فيلم »فصل من حياة جامع خردة« سيدوميوير كولير، وأوبيرتو بازوليني منتج »فول مونتي« »1997« الذي رشح لعدد من الجوائز من بينها الأوسكار ويعرض المهرجان أحدث أعماله كمخرج، »حياة ساكنة«.
وينضم إلى قائمة المنتجين الحضور المصري محمد حفظي منتج اثنين من أفلام المهرجان، »فيللا 69« و»فرش وغطا«، والأميركية كاثرين دوسارت الفيلم الوثائقي»الصورة الناقصة« للمخرج الكمبودي المعروف ريتي بان والذي حاز هذا العام الجائزة الأولى لمسابقة »نظرة ما« في مهرجان كان السينمائي.
كما تشارك الممثلة الصينية تاو زياو بفيلم »لمسة الخطيئة«، والنجم الفيليبني يوجين دومينغو بـ»حكايات الحلاق«، وغولشيفتي فراهاتي وقرقماز أرسلان بطلا فيلم »بلادي الحلوة..بلادي الحادة«، والنجمة الصاعدة لور دي كليرمونت-تونير »زرافاضة«، وغاغيو مباثارو روو وسام ريد أبطال فيلم »بل«، إضافة الى النجم الفرنسي اللامع لوي غاريل بطل فيلم »غيرة«. وقد توقف عدد كبير من النجوم على السجادة الحمراء لالتقاط الصور وعرض أزيائهم الجديدة.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100223:2013-10-26-17-21-20&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:52 PM
«ركاب» يجمع كيانو ريفز ورايتشل ماكآدامز


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494559.jpg

لوس أنجلوس- يو. بي. أي- حلت الممثلة الأميركية رايتشل ماكآدامز مكان النجمة ريس ويذرسبون لأداء دور البطولة في فيلم الخيال العلمي «ركاب»، حيث تؤدي دور امرأة تقع في غرام النجم كيانو ريفز على متن مركبة فضائية.
وذكر موقع ديدلاين الأميركي أن ماكآدامز انضمت إلى ريفز في الفيلم الذي سيبدأ بإخراجه براين كيرك مطلع العام القادم.
تدور أحداث الفيلم حول مشكلة تقع في إحدى قمرات النوم على متن مركبة فضائية تنقل آلاف الأشخاص إلى كوكب مستعمر بعيد، ما يؤدي إلى إيقاظ أحد ركابها (ريفز) قبل 90 عاماً من سائر الأفراد. وفي مواجهته خطر الشيخوخة والموت وحيداً.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808732)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:53 PM
كايتي هولمز تغرّد أيضاً


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494557.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- انضمت النجمة الأميركية كايتي هولمز أخيراً إلى موقع تويتر، وسارت على خطى آلاف المشاهير الذين يتواصلون مع معجبيهم عبر التغريد.
وأطلقت هولمز حسابها الخاص على تويتر تحت اسم holmeskatie، معبرة عن حماسها الشديد للأمر، وكتبت في أول تغريدة تقول أنا سعيدة جداً لأنني على تويتر!
وألحقتها بتغريدة أخرى هي: أرسل أول تغريدات لي من جنوب أفريقيا، كما نشرت صورة لها مع المغنية تايلور سويفت التي تعمل معها على تصوير فيلم The Giver من إنتاج نيكي سيلفر.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808731)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:55 PM
هيو جاكمان رجل أسطوري

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494555.jpg

نيويورك- يو. بي. أي- اختير النجم الأسترالي هيو جاكمان لتجسيد شخصية رجل الاستعراضات الأسطوري الأميركي بي تي بارنوم في فيلم موسيقي يحمل اسم «أفضل رجل استعراضات على وجه الأرض».
وأفادت صحيفة هوليوود ريبورتر الأميركية أن الخيار وقع على جاكمان للعب دور البطولة في الفيلم الموسيقي عن حياة بي تي بارنوم الذي يعرف بحيله وبتأسيس سيرك بارز.
وأشارت إلى ان بيل كوندون يكتب سيناريو الفيلم، فيما سيخرجه مايكل غرايسي لمصلحة استديوهات 10 سنتشوري فوكس. يشار إلى أن جاكمان سبق أن أطل في الفيلم الموسيقي «البؤساء» اخيراً، إلى جانب مشاركته في مسرحية «صبي من استراليا».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808730)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:56 PM
تيفاني ثورنتون تنتظر طفلاً


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494553.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- تنتظر نجمة ديزني تيفاني ثورنتون طفلاً ثانياً من زوجها كريس كارني.
ونشرت ثورنتون (27 سنة) صورة لها مع ابنها البكر كينيث جيمس البالغ من العمر 14 شهراً، معلنة انها حامل من جديد.
وكتبت على حسابها على موقع هوساي «احذروا لماذا أمسك ببطني؟ ثمة طفل على الطريق وسوف ينضم إلى أخيه الأكبر كينيث جيمس».
يشار إلى ان ثورنتون وكارني تزوجا في نوفمبر2011. ويذكر ان ثورنتون اشتهرت بدورها مع ديمي لوفاتو في مسلسل «سوني لديها فرصة» الذي عرض على قناة ديزني بين الأعوام 2009 و2011، قبل أن تنتقل إلى مسلسل عشوائي جداً.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808729)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:57 PM
مايكل جاكسون يسبق الأحياء والأموات


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494551.gif

فؤاد سلامة


استعاد ملك البوب الراحل مايكل جاكسون المركز الأول بين الفنانين الأموات الأكثر دخلاً بعد أن انتزعته منه العام الماضي الممثلة الراحلة إليزابيث تايلور.
ففي تقرير نشرته مجلة «فوربس» يتبين أن مبيعات أعمال جاكسون في الفترة من يونيو 2012 حتى يونيو 2013 بلغت 160 مليون دولار.

تجاوز دخل مادونا
ليس هذا فقط إذ إن عائدات أعمال جاكسون في الفترة المذكورة تجاوزت دخل أعلى الفنانين الأحياء في الفترة نفسها وهي الفنانة مادونا التي بلغ دخلها 125 مليون دولار فقط.
وفي المركز الثاني بين الفنانين الأموات حل إلفيس بريسلي الذي توفي عام 1977 وبلغت عائدات أعماله في الفترة المذكورة 55 مليون دولار. أما المركز الثالث فكان من نصيب شارلز شولتز مبتكر الشخصية الكارتونية الفستق أو الفول السوداني الذي توفي عام 2000 وبلغت عائدات أعماله 37 مليون دولار. وحلت إليزابيث تايلور في المركز الرابع.
الضيفة الجديدة في قائمة الفنانين الأموات هي المغنية الأميركية من أصل أسباني جيني ريفيرا التي توفيت في حادث تحطم طائرة العام الماضي، فمنذ وفاتها بيع من ألبوماتها 880 ألف نسخة بعائدات بلغت سبعة ملايين دولار.

جونز يطالب بحقوقه
من جانب آخر رفع المنتج الموسيقي الأميركي كوينسي جونز دعوى قضائية يتهم فيها الجهات المسؤولة عن مشاريع ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون بانتهاك عقود والتلاعب بها لحرمانه من أرباح مالية كبيرة.
وأفادت صحيفة هوليوود ريبورتر الأميركية ان جونز، الحائز 27 جائزة غرامي، والذي أنتج أكثر ألبومات جاكسون مبيعاً يخوض حرباً قضائية مع شركتي سوني ميوزيك إنترتاينمنت وإم جاي بروداكشنز، على خلفية أعمال عدة من بينها فيلم «هذا هو، وسيرك دو سولي، والنسخة الـ25 لألبوم سيء».
وأشارت إلى ان جونز رفع دعوى لدى محكمة لوس أنجلوس العليا يزعم فيها ان الشركتين عملتا على تنقيح ومزج أعمال لجاكسون بغية حرمانه من أي أرباح.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808728)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 05:59 PM
هبة نور تصوّر «نساء من هذا الزمن»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494541.jpg


تواصل الفنانة السورية هبة نور تصوير مشاهدها في مسلسل «نساء من هذا الزمن» تأليف بثينة عوض وإخراج أحمد إبراهيم الأحمد، ويضم المسلسل مجموعة من الأسماء ومن المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل، وكانت نور قد اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل «خواتم».
من جانب آخر نفت هبة نور الإشاعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة عن ارتباطها، ونفت في بيان نفياً قاطعاً نبأ ارتباطها أو خطبتها أو زواجها بأي رجل، وأكدت أنها منشغلة حالياً بعملها الفني ولا تفكر في هذا الموضوع بتاتاً.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808726)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 06:00 PM
«زمن الخطايا».. قضايا جريئة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/26/494545.gif


يطرح مسلسل «زمن الخطايا» العديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الخليجي بأسلوب لا يخلو من الجرأة خاصة ما يتعلق بالمرأة والظروف التي تعاني منها في ظل سطوة الرجل.
ويلعب بطولة المسلسل الذي كتبته السعودية لمياء الزيادي عدد من الأسماء البارزة بينها ليلى السلمان وشيلاء سبت وشيماء سبت وعبير احمد ونيرمين محسن وسعيد قريش، وهو من إخراج البحريني محمد القفاص، وسيتم تصويره بين جدة في المملكة العربية السعودية وصلالة في سلطنة عمان ومن المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808723)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 06:03 PM
تسمية اللؤلؤة السوداء للأفلام الوثائقية باسم «جايك إيـبرتس»


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.617870.1382812207%21/image/1513751748.jpg



تكريماً لذكرى المنتج الراحل جايك إيبرتس الحائز عدة جوائز عالمية، أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي عن تسمية جائزة اللؤلؤة السوداء للأفلام الوثائقية باسمه، لتصبح «جائزة لؤلؤة جايك إيبرتس لأفضل فيلم وثائقي»، وذلك تقديراً لإسهاماته في مجال صناعة الأفلام. وستمنح الجائزة خلال حفل ختام المهرجان.
عرف إيبرتس (10 يوليو 1941 ـ 6 سبتمبر 2012) من خلال تقديمه أفلاماً حائزة جوائز مرموقة تشمل «Chariots of Fire»، و«غاندي»، و«Driving Miss Daisy». وحصدت أفلام إيبرتس 37 جائزة أوسكار، أربع منها لأفضل فيلم. وقد بنى جايك، المولود في كندا، علاقات وثيقة في الإمارات، تعززت بعد زيارته لها في عام 2007، حيث لعب دوراً بارزاً في العديد من إنجازات صناعة الأفلام في أبوظبي. واستفادت العديد من القنوات التلفزيونية وشركات الإنتاج من إسهامات إيبرتس، ومنها قناة ناشونال جيوغرافيك، وصندوق استثمار الأفلام في أبوظبي، وإيمج نيشن وصفقاتها التي تتعدى قيمتها ملايين الدولارات مع الأفلام المشاركة، فضلاً عن إنتاجه فيلمي «Contagion» و«The Help».
وتربط إيبرتس علاقة مميزة مع إمارة أبوظبي، إذ دعم سعي الإمارة لتصبح مركزاً لصناعة الأفلام والترفيه في المنطقة. وفي أواخر حياته المهنية، انصب اهتمامه على صناعة أفلام «آي ماكس» والأفلام الوثائقية، ليقدم بذلك فيلمه الوثائقي المميز «رحلة إلى مكة»، الذي تم عرضه لأول مرة في أبوظبي عام 2009 خلال احتفال استمر على مدى ثلاث ليالٍ في مسرح «آي ماكس» الذي أعد خصيصاً لهذه المناسبة.
وتعليقاً على إسهامات إيبرتس المميزة، قال مدير مهرجان أبوظبي السينمائي علي الجابري «لقد أسهم جاك إيبرتس في العديد من الأفلام الناجحة التي تذهل العقول وتأسر القلوب، ولا شك في أنه تربطه علاقة مميزة مع إمارة أبوظبي. إن صناعة الأفلام في الإمارة محظوظة جداً بوجود مثل هذه الشخصية التي أثرت في صناعة الأفلام بشكل ملحوظ». وأضاف أن «الجائزة المقدمة تخليداً لاسمه هي تذكار سنوي بالأعمال التي شارك فيها إيبرتس، والتي أمتع بها العديد من الناس».
وتكريماً لذكرى جاك إيبرتس ستسمي «تو فور 54 إنتاج»، ذراع الإنتاج الإعلامي في «تو فور 54» قاعة عرض جديدة باسمه، وستكون تابعة لمنشآتها المخصصة لعمليات ما بعد الإنتاج، والتي يعمل على تعديلها، ويتوقع جهوزيتها في بداية العام المقبل.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-27-1.617880)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 06:04 PM
ليدي غاغا.. رجل


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.618068.1382843696%21/image/3026177471.jpg


قامت النجمة العالمية ليدي غاغا حفل إطلاق ألبومها عالميا ARTPOP في برلين.

وكانت إطلالة غاغا غريبة الأطوار، حيث انها استعارت من الرجولة الشارب، فوضعت شاربي الرسام الإسباني سلفادور دالي.
كما انها اكتفت بارتداء ملابس نسائية فوقها سترة طويلة من الفراء.



المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-27-1.618067)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 06:19 PM
صوفيا لورين تكسب معركة ضريبية عمرها 40 عاما


أخيرا وبعد نحو 40 عاما كسبت نجمة السينما الايطالية صوفيا لورين معركة قانونية مع هيئة الضرائب، فقد اتفقت المحكمة العليا في ايطاليا مع محاسبي لورين الذين يقولون انها كان يجب أن تدفع ضرائب عن 60 في المائة من دخلها عام 1974 - أي ما يساوي 276 ألف يورو - وليس عن 70 في المائة من الدخل كما طالبت هيئة الضرائب. وكانت العملة المستخدمة آنذاك هي الليرة الايطالية.
وأقام محامي لورين البالغة من العمر 79 عاما دعاوى استئناف على مدى عقود. ورحبت لورين التي تعيش في سويسرا بالقرار القضائي الذي وصفته «بالمعجزة».
والخلاف مع الضرائب ليس بغريب عن لورين التي سطع نجمها بعد الحرب العالمية الثانية والحائزة جائزة أوسكار عام 1961 عن دورها في فيلم «امرأتان».


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/13000/article/53531.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-10-2013, 06:20 PM
دنيا سمير غانم: نجاح "قصة شتا" فاق توقعاتى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-310201327153640.jpg




رغم ابتعادها عن الغناء أكثر من 8 سنوات كاملة منذ مشاركتها بأغنيتين فقط فى ألبوم فرى ميوزك مع المنتج نصر محروس، إلا أن الفنانة دنيا سمير غانم التى تألقت فى السنوات الأخيرة فى عالم السينما استطاعت عند عودتها مجددا للغناء أن تعود بقوة، حيث حققت نجاحا غير مسبوقا، فاستطاعت دنيا التى لم تطرح ألبومها الأول بعد أن تحتل المرتبة الثالثة عالميا على موقع اليوتيوب بأغنيتها "قصة شتا" حيث أتت بعد المطربة المثيرة للجدل مايلى سايروس بكليبها الأكثر إثارة "Wrecking Ball"، إلا أن أغنية دنيا "قصة شتا" استطاعت المنافسة بقوة وحققت نسبة مشاهدة 5 ملايين فى أسبوع واحد فقط، وبذلك تعتبر دنيا أول مطربة عربية تصل إلى هذا المركز المتقدم، وهذا حسب التقرير الذى أصدره موقع "جوجل أرابيا" والذى أشاد بشدة بتجربة دنيا سمير غانم الفريدة واستطاعتها الوصول إلى ﺍﻟﻤﺮتبة ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻐﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﻋﻠﻰ موقع YouTube، بعد كليب المطربة ﻣﺎﻳﻠﻲ ﺳﺎﻳﺮﺱ "Wrecking Ball"، ﺍﻟﺬى ﺷﻜﻞ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﻓﺮﻳﺪﺓ.

كما أشاد التقرير بشرﻛﺔ Roznama Music التى تعد ﺃﻭﻝ ﺷﺮﻛﺔ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﻣﻮﺳﻴﻘى فى ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺗﻨﺘﺞ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺃﺻﻠﻴًﺍ ﻣﺨﺼﺼﺍ ﻟﻠﻌﺮﺽ ﻋﻠﻰ YouTube ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻤﻠﻮﻛﺔ ﻟﻬﺸﺎﻡ ﺟﻤﺎﻝ، ﺃﺻﻐﺮ ﻣﻨﺘﺞ فى ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﻭﻳﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 20 ﻋاما.

وكان لهذا الحدث تأثير بالغ على دنيا سمير غانم التى صرحت لـ"اليوم السابع" قائلة: أنه بعد أكتر من سنتين من العمل فى الألبوم والمجهود الكبير الذى فعله فريق العمل، رد فعل الجمهور جعلها تشعر بسعادة كبيرة وفرحة عارمة لأن هذا النجاح الذى حدث فاق كل التوقعات، وأضافت دنيا: أنها تحمد ربها على تلك البداية فى أول ألبوماتها الغنائية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1314889&SecID=48&IssueID=0)