المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناجي جبر أورث المسرح والتلفزيون الفكاهة «والمازية»


الفنون
01-04-2009, 02:31 PM
http://dc01.arabsh.com/i/00058/eg1y8v1eeftk.jpg



فقدت الاوساط الثقافية والفنية في سورية الفنان الكبير ناجي جبر الشهير بـ«أبو عنتر» الذي توفي صباح أمس عن عمر يناهز 64 عاما بعد معاناة مع سرطان الرئة. وقالت مصادر مقربة من اهل الفقيد لوكالة سانا: ان جثمان الفقيد سينقل الى مقبرة جرمانا حيث يوارى الثرى.
ينتمي الفنان الراحل الى عائلة فنية عريقة فهو شقيق الممثل الراحل محمود جبر الذي توفي في تموز الماضي والفنان هيثم جبر وهو عم الفنانتين ليلى ومرح جبر وزوج اخت الفنانة منى واصف.
شارك جبر في العديد من الافلام السينمائية منها غرام في اسطنبول مع دريد لحام اما اخر اعماله فكانت مسلسلي «اهل الراية» و«بيت جدي» الذي لعب فيهما دور البطولة. وقد برز ناجي جبر في السبعينيات عندما اضاف الى مسلسل صح النوم مازية بتجسيده لشخصية «ابو عنتر» القبضاي الدمشقي والتي لم تمح من ذاكرة الجمهور العربي الذي لم ينس مقالبه مع «غوار» وحسني في مسلسل «مقالب غوار» ومسلسل «صح النوم». وقبل رحيل «قبضاي الشام» كان يستعد لتقديم مسرحية «ضيف خفيف لطيف» وهي مسرحية ابتعد فيها عن الاسقاطات السياسية التي اعتادها لرغبته في ابعاد الجمهور عن الاجواء الصاخبة المثقلة بالمآسي التي تتعرض لها الامة العربية.
ولد ناجي جبر في التاسع من فبراير عام 1940 في مدينة شهبا في محافظة السويداء والتحق بنقابة الفنانين عام 1972 وبدأ مسيرته في المسرح القومي والعسكري في سورية واكتسب شهرته بعد مشاركته دريد لحام في مسلسل «صح النوم» مجسدا شخصية ابو عنتر كما برز من خلال دور رجل الاعمال المستهتر في مسلسل «آه يازمن».


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=44906


1 ابريل 2009

امل
01-04-2009, 02:38 PM
مكرر و الخبر نزل في المنتدى قبل امس ..

أشكرك جهدك و نستاذنك بإغلاق الموضوع ..