المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسباح يرد على الهجوم الشخصي ببيان توضيحي


الفنون
01-04-2009, 02:32 PM
http://dc01.arabsh.com/i/00058/x3yval4k8kgr.jpg





اجتمع مجلس ادارة نقابة الفنانين الكويتيين العاملين بمهن الفن والاعلام امس الاول واصدر التصريح التالي حول ما اثير في الساحة الفنية تجاه رئيس نقابة الفنانين المزكى من قبل مجلس الادارة والجمعية العمومية: ان شخص محمد المسباح يمثل اعضاء الفنانين الكويتيين وليس له مطامع شخصية، ونحن نستغرب من الهجمة الشرسة عليه وعلى اعضاء مجلس ادارة النقابة مع ان النقابة لم تكن موجودة لولاه. فهو من سعى على مدى سنتين واوجدها من العدم وبمثابرة وحسن خلق وتعامل مع جميع المسؤولين بالدولة تم اشهارها، فاين اصحاب هذه الهجمة قبل اشهار النقابة منذ بداية الحركة الفنية الكويتية قبل اكثر من 40 سنة؟ حيث لا يوجد من يحمي الفنان الكويتي بجميع فئاته، فقد قام اعضاء الجمعية العمومية لنقابة الفنانين الكويتيين العاملين بمهن الفن والاعلام مشكورين بمساعدة شخص محمد المسباح باشهار النقابة، فقامت الجمعية العمومية وهي صاحبة السلطة العليا للنقابة عندما رأت تصرفات غير مسؤولة من المجلس السابق ولا تخدم العمل الفني الكويتي، حيث طرحت الثقة فيه وعينت لجنة مؤقتة لادارة النقابة والدعوة للانتخابات بموجب لوائح وقوانين النقابة وحيث لم يتقدم لعضوية مجلس الادارة الا المجلس الحالي، قامت الجمعية العمومية بتزكية المجلس الحالي.
وللاسف الشديد ان ما حصل من هجوم واتهام بالتزوير هو كلام خطير يعاقب عليه القانون، فنحن ليس لنا سلطة على الجمعية العمومية وانما هي صاحبة القرار، وهي التي اتت بالمجلس السابق، وهي التي ابعدته وهي التي اتت بالمجلس الحالي وبامكانها ابعاده ان رأت التقصير فيه. ومن الاسباب التي دعت الجمعية العمومية لحل مجلس الادارة السابق هي التصرفات اللامسؤولة من قبل المجلس السابق ونلخصها بالاتي:
1 - عدم قدرة المجلس على الاجتماع حيث ان الغالبية من المجلس تدعي انها ليس لديها وقت، وانها مرتبطة باعمال تمنعها من الحضور وهذا سبب رئيسي لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجلسات وان اكتمل النصاب لم يتخذ اي اجراءات تعمل على مصلحة الفنان والحركة الفنية بالدولة.
2 - التصريحات المنفردة للدكتور نبيل الفيلكاوي دون الرجوع الى مجلس الادارة مما احرج اعضاء الجمعية العمومية.
3 - اختيار رئيس فخري للنقابة دون الرجوع لاعضاء الجمعية العمومية وادراجه بالنظام الاساسي حيث اننا نحترم ونقدر شخص الفنان عبدالحسين عبدالرضا ولكن هذه مؤسسة لها نظام ولائحة يجب ان تحترم ويتم الاختيار من خلال النظم واللوائح التي نظمتها الجمعية العمومية للنقابة.
4 - التصريح باسم مغاير لاسم النقابة الحقيقي حيث صرح مرارا وتكرارا باسم نقابة الفنانين والاعلاميين الكويتيين ومفهوم هذا التصريح ان نقابة الفنانين والاعلاميين نقابتين في نقابة واحدة وهذا لا يجوز في الاعراف الدولية والقانون الكويتي، ونحن كفنانين بدولة الكويت يجب ان نظهر بمظهر حضاري، وان يكون لدينا الدراية في القوانين الدولية.
5 - عدم تحصيل اشتراكات من الاعضاء الذين اودعوا اوراقهم منذ سنتين وبمن فيهم الجدد ايضا وايهام كثير من المنظمين الى النقابة بانهم اعضاء بمن فيهم اعضاء اللجان الاستشارية وفي الواقع ليس لديهم اي مستند يفيد بانهم اعضاء ما سبب الحرج الكبير لكثير من اعضاء الجمعية العمومية.
6 - محاولة زرع الفرقة بين الاعضاء ومحاولة جعل مجلس الادارة ان يكون من فئة واحدة فقط دون الالتفات الى باقي التخصصات ما يعد انتقاضا صريحا وواضحا من الفنان الكويتي بجميع اطيافه فلهذه الاسباب تدخلت الجمعية العمومية بحل مجلس الادارة السابق وتعيين مجلس جديد يقوم على شؤون النقابة بعيدا عن الحزبية والطائفية بما نصت عليه قوانين الدولة وان يكون همه الوحيد هو مصلحة الكويت واظهارها امام العالم بالمظهر الذي يليق بها.
ونطلب من الاخوة الالتزام بالاداب العامة وعدم التجريح لاخوانهم وزملائهم لان ما اثير اخيرا بعيد كل البعد عن اخلاقيات الفنان الكويتي.


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=44967


1 ابريل 2009

امل
01-04-2009, 02:46 PM
النقابه مفروض يحلونها بعد تخلي العملاق عنها ...

كيكي الحد
28-05-2009, 03:03 AM
الله يكفيكم شر هؤلاء الدخلاء على الفن والفنانين وكل واحد يسعى لمطامعه الشخصيه