المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 29/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:42 PM
الفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي
إلهام شاهين: تأجيل «يوم للستات» من أجل «عيون المها»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/517ef799-1617-43d2-8cba-2e82217667e5_main.jpg

| القاهرة - من محمد عباس |

كشفت الفنانة المصرية الهام شاهين أن سبب تأجيل مشروعها السينمائي «يوم للستات» الذي كان من المفترض أن تعود به للسينما مرة أخرى، بعد غياب لعدة سنوات منذ فيلمها الأخير «واحد صفر»، جاء بسبب انشغالها بعمل سينمائي آخر بعنوان «عيون المها».
وقالت لـ «الراي»، انها تجري حاليا عدة جلسات عمل مع المخرج عصام الشماع للاتفاق على تفاصيل الشخصية التي ستقوم بها، ولاختيار بقية فريق العمل الذي لم تستقر على أي شخص فيه حتى الآن سوى الفنانة انتصار. وأشارت، الى أن فكرة الفيلم جديدة تماما ولم تقدم من قبل، موضحة أن الفيلم يدور في اطار اجتماعي كوميدي. وأوضحت أن السبب في خوض هذه التجربة الانتاجية هو استقرار الأوضاع في البلاد ومتابعتها للجمهور أثناء موسم عيد الأضحى واقبالهم الشديد على دور العرض. مؤكدة أنها ستبدأ في تصوير الفيلم في بداية الشهر المقبل بعد الاستقرار على فريق العمل، وذلك لعرضه في اجازة نصف العام.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473661&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:43 PM
بصدد التحضير لـ«سنغل» جديدة
عبدالعزيز الأسود يدخل «عالم الكرتون»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/5ab7ec08-60a5-41b4-9664-17ca511c0283_main.jpg



| كتبت رشا فكري |

يستعد الفنان الكويتي عبدالعزيز الأسود للمشاركة في العرض المسرحي الجديد «عالم الكرتون» لتقديمها في شهر فبراير المقبل احتفالاً بالأعياد الوطنية.
وأعرب الأسود - لـ«الراي» - عن سعادته بخوض هذه التجربة المسرحية الجديدة، «خصوصاً أن جمهور الأطفال بحاجة الى أعمال ترفيهية هادفة، وأتمنى أن تحوز رضاهم»، وأضاف «أجسد في المسرحية جانب الخير كون العمل يسلط الضوء على الخير والشر».
مسرحية «عالم الكرتون» من انتاج شركة «أم بي الشعيبي» لبدر ومحمد الشعيبي، ومن تأليف جاسم الجلاهمة، ويشارك في بطولتها محمد شعيبي، هنادي الكنري، عبدالسلام محمد، وفرقة «أم بي الشعيبي الاستعراضية».
وفي سياق آخر، كشف الأسود عن أنه بصدد التحضير لأغنية «سنغل» جديدة، محاولاً انتقاء الكلمات واللحن الأفضل بتلك المرحلة، بعد الأصداء الطيبة لأغنيته «دني» وهي من كلمات وألحان عبد السلام محمد، ومن توزيع بدر الشعيبي.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473660&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:44 PM
حوار / تحدّث عن تجربته الأولى في الدراما التلفزيونية عبر مسلسل «وأشرقت الشمس»
غسان صليبا لـ «الراي»: هناك نجوم يعتمدون على شهرتهم فقط... والهواة يغنّون أفضل منهم


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/1382884030019018300_main.jpg

| بيروت - من هيام بنوت |

يخوض الفنان غسان صليبا أولى تجاربه الدرامية التلفزيونية من خلال مسلسل «وأشرقت الشمس» للكاتبة منى طايع، ويبدو أن هذا العمل أثار فضوله واعجابه هو الذي أكد أنه رفض الكثير من العروض التلفزيونية خلال الفترة السابقة.
غسان صليبا، ابن المسرح اللبناني وأحد أبرز وجوهه، رأى - في حوار مع «الراي» - أن الفنان يجب ألا يتأخر عن التواجد في اي مكان فني يجد نفسه قادراً على العطاء فيه، مؤكداً أن الأولوية عنده هي للمسرح الغنائي، ولكن هذا لا يعني عدم قبوله بتكرار تجربة الدراما التلفزيونية في حال توافر العمل الجيد. وأشار الى خطورة الاعلام الذي يمتدح أعمالاً وفنانين بعبارات أكبر مما يستحقونه ووجد في ذلك «تزويراً للحقيقة»:

• أنا أكثر مطرب في الشرق خاض تجربة المسرح الغنائي بمستواه العالي
• كل فنان ملتزم بتقديم فن مهم يحتاج إلى إنتاج ضخم واستقرار
• على الإعلام أن يستخدم الإيجابيات في مكانها الصحيح وألا يبالغ بالمديح
• أتمنى أن يحقق مسلسل «وأشرقت الشمس» قفزة نوعية في الدراما اللبنانية
• أليس من الأفضل أن يطرح الفنان أغنية واحدة مهمة بدل 10 أغنيات لا معنى لها؟
• «الأمور فلتانة» في لبنان وعندما يحصل استقرار سياسي لابد أن يليه الاستقرار الأمني والاقتصادي
• عندما قرأتُ نص منى طايع ودوري فيه وجدت أنه يستحق أن أخوض تجربة الدراما التلفزيونية
• أحياناً تطلّ فنانة فيجعل بعض الإعلام منها أم كلثوم وفيروز ليتبيّن أنها مجرد فنانة عادية

• تخوض أولى تجاربك الدرامية التلفزيونية من خلال مسلسل «وأشرقت الشمس» فما الذي أتى بك الى التلفزيون وأنت المعروف عنك بأنك «ابن المسرح»؟
- أنا أكثر مطرب في الشرق خاض تجربة المسرح الغنائي بمستواه العالي، فقد قدمت اهم البطولات في مسرح الرحبانة ومسرح منصور الرحباني كما أديت الاغنية الدرامية والاوبرالية والفولكلورية والموال، وكافة اصناف الغناء التي يتطلبها المسرح الغنائي بالاضافة الى حضوري وتمثيلي فيه، ولذلك يعتبر المسرح من المحطات المضيئة التي أفتخر بها كثيراً في مسيرتي الفنية.
وبالنسبة الى عملي في الدراما التلفزيونية، فهو تحقق بعد اتصال اجرته الكاتبة منى طايع معي حيث سألتني اذا كنتُ أرغب في أن أبدأ مشواري معها في الدراما التلفزيونية، فأجبتها لمَ لا؟ الرغبة موجودة. وسبق ان تلقيت عروضاً في هذا الاطار في الفترة السابقة، ولكنني لم أجد فيها ما يناسبني. وعندما قرأت نص منى طايع ودوري فيه وجدت انه يستحق أن اخوض تجربة العمل في الدراما التلفزيونية من خلاله، الى جانب فريق من الممثلين الذي هم نجوم في مجال الدراما التلفزيونية، عدا ان هناك ثلاث شركات تشاركت لانتاج العمل، بالاضافة الى المخرج شارل شلالا. كوّنا فريقاً واستطعنا تصوير عمل لن اعطي رأيي فيه وأستبق رأي الجمهور ولكنه سيكون مميزاً.
• الممثلة تقلا شمعون أبدت اعجابها به حتى قبل عرضه الذي بدأ منذ فترة قصيرة؟
- نعم وهناك أشخاص كثيرون أبدوا اعجابهم به من خلال مشاهدتهم للدعاية الترويجية ووجدوا أنه عمل مختلف عن الأعمال الدرامية الأخرى.
• ماذا يضيف هذا العمل الى فنان باسمك وحجمك وتاريخك الفني العريق؟
- تجربة جديدة. عندما يجد الفنان أنه قادر على العطاء في مكان معين فيجب أن يعطي وعليه ألا يتأخر بتسخير طاقاته في اي مجال سواء كان مسرحياً أو تلفزيونيا او سينمائياً. اي فرصة مناسبة تتاح امام الفنان، يجب ان يخوضها ما دامت تتميّز بمستوى جيد وتحاكي طموحه الفني.
• بعض الفنانين اتجهوا صوب التلفزيون لأنه يؤمن لهم جماهيرية واسعة، وكل نجوم السينما اتجهوا أخيراً نحوه كما فعل عادل امام ودريد لحام والهام شاهين وليلى علوي وسواهم. ماذا تعني لك كفنان جماهيرية التلفزيون؟
- تصديقاً لكلامك، حتى نجوم السينما العالميين امثال مايكل دوغلاس ومات ديمون وسواهما اتجهوا للمرة الأولى نحو العمل في التلفزيون. لا أعرف، ربما لأن الناس في بيوتهم يرتاحون أكثر وهم يتابعون في منازلهم حلقات تلفزيونية. وهذا الامر يتم على حساب السينما التي يبقى لها وهجها ووجودها وحضورها ورونقها الخاص. ومن وجهة نظري، عندما تتوافر في المسلسل كل المواصفات الجيدة نصاً وأداء واخراجاً وانتاجاً، فلا شك ان الجمهور سيُقبل على مشاهدته. وأعتقد ان الناس مشتاقون لمشاهدة دراما لبنانية بمستوى مهم، لأنهم يتابعون الدراما الجيدة بلهجات عربية أخرى ويرون انه لا يوجد اي مبرر كي لا تكون الدراما اللبنانية بمثل مستواها. وآمل ان يحقق مسلسل «وأشرقت الشمس» قفزة نوعية في الدراما اللبنانية.
• هل كان اتجاه النجوم الكبار، بمن فيهم النجوم العالميون نحو التلفزيون عاملاً اضافياً حضّك على خوض التجربة التلفزيونية؟
- في البداية لم أكن أعرف ان النجوم العالميين اتجهوا نحو التلفزيون، أنا وافقت على العمل وبعدها سافرت الى هوليوود ووجدت هذا الاتجاه. اكثر ما شدني في البداية الى مسلسل «واشرقت الشمس» هو نصه ودوري فيه والعمل وككل.
• وهل تأكدتَ ان قرارك كان صائباً بعد سفرك الى أميركا؟
- سأتأكد أكثر من صحة قراري بعد ان أعرف رأي الناس. عادة أترك الرأي النهائي للجمهور ولا أحب أن أبالغ في الايجابيات قبل ان يبدي الناس رأيهم.
• في حال كانت الخطوة ايجابية وناجحة، هل يمكن ان تكرر التجربة في المستقبل؟
- طبعاً وهذا الأمر يرتبط أولاً واخيراً بمستوى العمل واذا توافرت فيه الشروط التي تقنعني على تكرار التجربة.
• يقال ان التلفزيون يشغل الفنان عن المسرح، فهل ستبقى الاولوية عندك للمسرح كما اعتدنا عليك؟
- المسرح يستهويني اكثر من غيره، ولكن يمكن للفنان ان يوفق بينه وبين التلفزيون اذا عرف كيف ينظم وقته، ولا شيء يمنعني من الجمع بين التجربتين في وقت واحد. حالياً أنا مرتبط بالريسيتال الغنائي الذي شاركنا فيه في مهرجانات جبيل، وأقوم بجولة فنية مع الرحابنة غدي وأسامة ومروان. وقد عدنا من البحرين أخيراً وحظي العمل بردة فعل ايجابية جداً، مع الفرقة الموسيقية المؤلفة من 100 عازف يعزفون الاغنيات اللبنانية الجميلة كما الاغنيات التي قدمتها في المسرحيات. الى ذلك أحضّر أغنية «سنغل» وسأطرحها خلال الفترة القريبة المقبلة.
• مع ايّ من الفنانين تعاونتَ في هذه الأغنية؟
- مع الملحن بلال الزين والشاعر منير أبو عساف.
• ينقسم الفنانون عادة بين طرح «السنغل» والألبومات، وهناك رأي يصرّ على الألبوم لأنه يرى فيه قيمة معنوية تتوافق مع نجومية الفنان؟
- المهمّ العمل في ذاته، وليس مهماً ان يكون من 10 أغنيات أو 20 أغنية أو أغنية واحدة. قيمة العمل تكون بمضمونه والكمية لا تعني شيئاً، أليس من الأفضل ان يطرح الفنان اغنية واحدة مهمة بدل طرح 10 أغنيات لا معنى لها؟ في مثل هذه الحالة ماذا يضيف العدد؟
• وبالنسبة الى مشاريعك الأخرى؟
- هناك عرض مسرحي جديد ولكن لا يمكنني التحدث عنه لأنني لم أبد موقفا نهائياً حوله.
• يبدو انه ليس مع الرحبانة؟
- لا أعرف، لن أقول شيئاً.
• وهل هو مسرح غنائي؟
- طبعاً، مسرحياً لن أشارك سوى في المسرح الغنائي.
• هل يمكن ان نقول انه مفاجأة غسان صليبا الفنية الجديدة؟
- لم أوافق عليه حتى الآن، وفي حال وافقتُ سأعلن عنه.
• ونحن نتمنى أن توافق لأن الساحة الفنية بحاجة الى فن نظيف وراقٍ لأنه أصبح قليلاً جداً؟
- أتمنى على الاعلام ان يستخدم الايجابيات في مكانها الصحيح وألا يبالغ في المديح لأشخاص لا يستحقونه بل ان يعطوا كل فنان ما يستحقه كي لا يضيع ويضيّع الناس معه. احياناً نجد ان الصحافة تبالغ في مدح أحد الأفلام السينمائية، وعندما نتشجع ونشاهده نجد أنه ليس بنفس المستوى الذي كُتب عنه، بل هو مجرد فيلم سخيف وسطحي. وأحياناً تطلّ فنانة معيّنة فيجعلون منها ام كلثوم وفيروز من خلال مدحهم لها ليتبيّن انها مجرد فنانة عادية. لذلك من الافضل ترك الحكم للناس واعطاء كل فنان المديح الذي يتوافق مع حجمه الفني. هناك مَن يعتبر ان هذه الناحية ايجابية ولكن الواقع ليس كذلك على الاطلاق وللأسف هذا الامر ينطبق على معظم الاعلام اذا لم نقل كله.
• هل ترى ان هذه الناحية كانت سبباً من الأسباب التي ساهمت بتدهور الفن؟
- نعم. لأن الاعلام يساهم بتشجيع فنانين ليسوا أهلاً للتشجيع بينما الفنانون الجيدون يقبعون في بيوتهم وهذا ليس منطقياً بل تزويراً للحقيقة. هم يسرقون الحقيقة من الناس.
• كيف يمكن تصحيح هذا الوضع، وهل ترى ان الفوضى التي يعيشها لبنان أثرت على الفن والاعلام؟
- طبعاً، لبنان يعاني من خلل سياسي واقتصادي وأمني. «الأمور فلتانة في لبنان»، وعندما يحصل استقرار سياسي لابد أن يليه الاستقرار الأمني والاقتصادي وعندها تعود الامور الى نصابها الطبيعي.
• وهل تأثرت فنياً بسبب هذا الوضع ولو بطريقة غير مباشرة؟
- كل فنان ملتزم بتقديم فن مهمّ يحتاج الى انتاج ضخم واستقرار. الأعمال التي نقدّمها ليست بسيطة بل هي تحتاج الى ميزانية وهدوء. وأي خلل يمكن أن يحصل لابد وان تترتّب عليه خسائر ضخمة، ولهذا السبب نحن امام خيارين لا ثالث لهما، اما تقديم أعمال ضخمة او الجلوس في بيوتنا.
• لكن في المقابل هناك مَن يقول اننا نعيش زمن الأغنية الضاربة ويتحدث عن أزمنة وعصور فنية وان الزمن تغيّر، بل هناك مَن يصل الى أبعد من ذلك ويؤكد أن ام كلثوم لا يمكن ان تحقق في هذا الزمن النجاح نفسه الذي حققته في زمنها؟
- أنا لا أطالب باغنيات كتلك التي كانت تقدمها ام كلثوم والتي كانت تتجاوز مدة الأغنية منها ساعة من الزمن بل أتحدث عن المستوى الذي يجب أن يتوافر في الآداء والكلام واللحن. لقد تمكن الأخوان رحباني قبل 60 عاماً من تحقيق سبَق جديد على مستوى الاغنية من خلال تقديم اغنية لا تتجاوز الثلاث دقائق ولكنها تختصر موضوعاً كاملا متكاملاً.
• ولكن هناك مَن يعتبر ان الجمهور هو المقياس في نجاح الفنان أو فشله، كما يركز على اهمية الشكل كعنصر اساسي في تجربة اي فنان؟
- ولكن يجب ان يتوافر في الفنان حد ادنى من الموهبة. لا شك في أن الشكل له تأثير خصوصاً وأننا نعيش في عصر السينما والتلفزيون ووسائل الاعلام المرئية، ولكن في المقابل فان اي صوت عظيم يتمتع صاحبه بشكل عادي لابد وان يفرض وجوده على الساحة.
• هل انت مع موجة برامج الهواة الفنية وهل ترى انها تصبّ في مصلحة الفن؟
- ليس دائماً! برامج الهواة الفنية اصبحت كثيرة وهي أضاعت الهدف الذي وُجدت من أجلها. لا يمكن القول ان كل برامج الهواة تخرج أصواتاً جميلة، وحتى عندما يتحقق هذا الامر فان أصحاب هذه الأصوات يُتركون لمصيرهم المجهول بدل تقديم الدعم الاعلامي والانتاجي لهم. هذا الوضع يسبب الارباك والضياع لمن يتخرجون من هذه البرامج، لأن الفنانين يجدون أنفسهم عاجزين عن الاستمرار في الفن كما في المجال الذي كانوا يعملون فيه سابقاً. مَن يتمتع بموهبة كبيرة يحتاج الى رعاية من المؤسسات التي يتخرج منها عبر تأمين الانتاج له ومساعدته على النجاح.
• وكأنك تقول أن هذه البرامج تقضي على مستقبل الهواة؟
- طبعاً، لأنهم يجدون انفسهم عاجزين عن الاستمرار وعن استكمال الحلم الذي بدأوا بتحقيقه من خلال مشاركتهم في تلك البرامج.
• هل أنت راض عن دور النجوم في تقييم الأصوات؟
- ليس كلهم، هناك مَن يملكون الخبرة والمؤهلات والعلم، وهناك مَن يعتمدون على شهرتهم فقط، في حين ان الهواة يغنون ويتكلمون أفضل منهم.
• هل تقبل التواجد كعضو لجنة تحكيم في هذه البرامج في حال توافر العرض المناسب؟
- ربما، اذا سمح الوقت بذلك.
• أيّ من برامج الهواة يلفتك أكثر من غيره؟
- أنا لا أتابعها كلها كي أحدد الأفضل بينها، بل يمكن أن أفعل ذلك عن طريق الصدفة في حال كنت متواجداً في البيت. وعادةً أنا أتابع برنامجاً من بدايته وحتى نهايته.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473664&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:46 PM
حوار / «أحصل على مساحة جيدة في المسلسلات ولا أشعر بالظلم»
أمل عباس لـ «الراي»: الغرور أصاب فنانين من الجيل الجديد



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/eedb572a-3401-4cad-9f97-2b184bca5bc0_main.jpg



كتب مفرح حجاب |

أكدت الفنانة أمل عباس انها راضية تماما عن الأدوار التي تحصل عليها في الدراما التلفزيونية، مشيرة الى انها شاركت هذا العام في أكثر من ثلاثة مسلسلات وعمل مسرحي لذلك لاتشعر بالظلم.
وقالت عباس - في حوار مع «الراي» - «أقدم الأدوار التي تصلح وتتواءم مع شخصيتي وأدائي وقدراتي، وهي المقاييس نفسها التي يستند اليها اي منتج أو مخرج عند اختياره لأي فنان».
واعتبرت أن بعض فناني الجيل الجديد سيطر عليهم الغرور بعدما حصلوا على أدوار في أعمال فنية لاتتناسب وقدراتهم الفنية لكنها صنعت لهم اسماء، لافتة الى أن هناك فئة كبيرة منهم استطاعت ان تقدم نفسها بشكل جيد للجمهور. وأوضحت أنها تسعى دائما للتواجد في مسرح العيد لأن العمل في هذه المناسبة تتويج لعطاء الفنان الدرامي خلال شهر رمضان:

• ما أعجبني في «عاشقة الجن» أنها تغوص في مفهومي الخير والشر
• مسرح العيد هو تتويج لأعمال الفنان الدراميةفي رمضان

• هل الأدوار التي تقدمها امل عباس تتناسب مع مكانتها وتاريخها؟
- من الصعب ان يقدم فنان أدواراً لاتتواءم مع امكانياته الفنية والا لن تكون لديه رسالة، وقد قدمت في الدراما كل انواع «الكراكترات» سواء في التراجيدي أو الكوميدي، كما ان هناك أعمالاً قدمت فيها مساحات كبيرة لأن الشخصيات تتطلب ذلك كما حدث في مسلسل «الوادع»، كذلك قدمت العديد من الأدوار الكوميدية، وهذه الأدوار وافقت عليها لأنني وجدت فيها ما أريد تقديمه للناس.
وشخصيا لا أجسد اي شخصية الا اذا وجدت نفسي فيها، وكذلك المنتجون والمخرجون هم الآخرون لايمكنهم ان يعرضوا على أي ممثل دوراً ما لم يكن وجوده مؤثراً، اما اذا كنت تقصد حجم الدور ومساحة التواجد في الأعمال الفنية لاسيما الدراما فأرى ان الفنان قد يقدم مشهداً واحداً وأن يكون له قيمة، وكل الفنانين في العالم يفعلون ذلك.
• هذا يعني انك غير مظلومة وانك فعلاً حصلت على كل الحقوق سواء في مساحة الأدوار أو الأجر؟
- نعم، اشعر انني غير مظلومة بل حصلت على حقي «وزيادة»، والدليل وجودي هذا العام في عدد من الأعمال الفنية من بينها «البيت بيت ابونا» مع حياة الفهد وسعاد عبدالله، وكذلك في مسلسل «ماي عيني» مع باسمة حمادة ومحمود وعبد الله بوشهري وهيا عبد السلام، كما قدمت عملاًَ درامياً في سلطنة عمان يحمل اسم «نور عيني»، وشاركت في حلقات عدة من مسلسل كوميدي مع الفنان شهاب حاجية لايحضرني ذكر اسمه لصالح تلفزيون الكويت، وشاركت في مسرحية «عاشقة الجن» فماذا اريد أكثر من ذلك؟
• بمناسبة حديثك عن مسرحية «عاشقة الجن»، هل المشاركة في مسرح الرعب مختلف عن المسرح الاجتماعي؟
- عملت في مسرح الرعب من قبل وهذه ليست التجربة الأولى، لكن في كل الأحوال اي لون مسرحي مهما انتمى الى الخيال فيظل يعكس حالة اجتماعية، وقد قدمت كل الألوان، وشاركت مع الفنان طارق العلي في العديد من الأعمال الكوميدية، وأخيراً قدمت مسرحية تنتمي الى مدرسة الرعب، الفنان مطالب ان يقدم كل الوان الفنون طالما ظل قادراً على ذلك.
• ولماذا فضلت التواجد في مسرح الرعب على الكوميدي الاجتماعي؟
- بالمناسبة مسرح الرعب هو ايضا فيه كوميديا، لكن اكثر ما أعجبني في «عاشقة الجن» انها تحمل فكرة وتغوص في عالمي الجن والانس من خلال مفهومي الخير والشر، ونحن نحتاج من وقت الى اخر ان نتحدث عن الخير والشر حتى نتعظ، كما ان المشاركة في هذ العمل لم تكن في البال، فهذا العام لم يكن لي مكان في مسرحية «تحت الصفر» مع الفنان طارق العلي، وكان هناك اتصال مع الفنان عادل المسلم ابارك له عودته من لندن وحصوله على الدكتوراه، ففوجئت به يقول نريدك معنا في المسرحية، ولا أخفي عليك بعدما قرأت النص شعرت بالسعادة لأمرين، الأول هو انني لن أغيب عن الجمهور في العيد، والثاني هو اننا نقدم عملاً هادفاً فيه مجموعة متميزة من الفنانين.
• لهذه الدرجة ترين أن العمل في مسرح العيد مهم؟
- ارى انه تتويج للأعمال الدرامية في رمضان، فالفنان اذا استطاع ان يكون مؤثرا في الناس من خلال أدائه في الأعمال الدرامية سيذهب اليه الجمهور في العيد، كما ان التواجد على خشبة المسرح مع الناس في العيد له أجواء احتفالية من الصعب وصفها بالكلمات.
• الحديث كثير عن الجيل الجديد سواء في الأجور أو النجومية، كيف تقرأين ذلك؟
- علينا ان نعترف ان هناك من أثبت نفسه ووضع نفسه على الطريق الصحيح، لكن بعضهم يحصل على أدوار تفوق قدراته كممثل، أما المشكلة الأساسية فهي الغرور وبشكل غير طبيعي لدى الكثير منهم، والغرور كما يعرف الكثيرون مقبرة الفنان، لذلك اتمنى عليهم ألا ينال منهم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473659&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:51 PM
رقم قياسي للأفلام العربية في عرضها السينمائي الأول خلال مهرجان أبو ظبي السابع


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/97728696-5487-4b9a-97a7-91ac19c9420a_mainNew.jpg



عاما بعد آخر، تؤكد السينما العربية حضورها على قدم المساواة مع السينما العالمية في الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي، اذ يُشارك عدد قياسي من الأفلام القادمة من العالم العربي في مسابقات المهرجان المختلفة، وستحتفي أبوظبي بالعرض السينمائي العالمي الأول للكثير منها، وفضلا عن ذلك، فقد أَفرد المهرجان برنامجا خاصا لعرض تسعة أفلام تحتفي بمجموعة مميزة من السينمائيين العرب عبر سلة عروض لباكورة أعمالهم السينمائية التي قدّمت في ذلك الوقت مؤشرا لأعمالهم المستقبلية. في معرض تعليقه على هذه المشاركة بمناسبة افتتاح المهرجان يقول علي الجابري، مدير مهرجان أبوظبي السينمائي «يجتهد مهرجان أبوظبي السينمائي في استضافة السينما العربية ويوفر لها فرصة التنافس على قدم وساق مع النتاجات السينمائية العالمية. ولهذا السبب تُعرض النتاجات السينمائية العربية جنبا الى جنب مع النتاجات العالمية في المسابقات الرئيسية، وفضلا عن استقبال النتاجات السينمائية العربية المميزة الى الامارات العربية المتحدة، فان مهمتنا تكمن باطلاع العالم على أفضل تلك النتاجات. كذلك، يمكننا القول بان هذا العام، وللمرة الثانية، هو الأفضل لجهة الحضور القوي للفيلم الوثائقي. وبفضل الدعم المالي لمؤسسات التمويل في المنطقة مثل «سند»، والمشاريع ذات الميزانيات المعقولة والتخطيط الزمني الدقيق استطاعت السينما الجديدة تطوير لغتها السينمائية في المنطقة. ويمكن القول ان مهرجان أبوظبي السينمائي ليس مجرد مكان لمشاهدة الأفلام، انما هو مقر لانطلاق شارة البدء في الانتاج.
بالامكان متابعة النتاجات السينمائية العربية في عروضها السينمائية العالمية الأولى في عروض السينما العالمية: ومنها الفيلم الاماراتي الذي طال انتظاره «جن» للمخرج الأميركي توب هوبر، صاحب «مذبحة تكساس» (1974)، عبر اعادة اكتشافه أخيرا على الشاشة، اذ يفتخر مهرجان أبوظبي السينمائي باستضافة العرض العالمي الأول لهذا الفيلم، وهو من انتاج شركة «ايمج نيشن» التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها. وينتظر المهرجان بالكثير من الحماسة عودة الممثلة هيام عباس بصحبة آخر أعمالها السينمائية عبر فيلم «سلام بعد الزواج» لغازي وبندر البعليوي في عرضه السينمائي العالمي الأول، حيث ستكلل أيضا بجائزة «اللؤلؤة السوداء» للانجاز الفني عن مجمل أعمالها الاستثنائية.
تشمل مسابقة الأفلام الوثائقية أربعة أشرطة، جميعها في عرضها السينمائي العالمي الأول، وهي: «بلح تعلق تحت قلعة حلب» للمخرج اللبناني محمد سويد، و«قيادة في القاهرة» للمخرج المصري شريف القشطة، و«جَمل البروّطة» للمخرج التونسي حمزة عوني، و«همس المدن» للمخرج العراقي قاسم عبد.
وفي مسابقة «آفاق جديدة» تشارك المصرية أيتن أمين في باكورتها «فيللا 69» المدعوم من صندوق «سند» في عرضه السينمائي العالمي الأول. فيما تشمل النتاجات السينمائية العربية ضمن هذه المسابقة فيلم «زرافاضة» للمخرج الفلسطيني راني مصالحة الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورينتو السينمائي الأخير، ومثله، وفي عرضه الثاني، تحضر الدراما السوداء في «بستاردو» للمخرج التونسي نجيب بلقاضي في مهرجان أبوظبي السينمائي، بعد اطلاق عرضه العالمي في مهرجان تورينتو السينمائي. وسيحضر فيلم المخرج الكردي العراقي هشام زمان «قبل سقوط الثلج»، حيث يحل ضيفا للمرة الثانية على المهرجان. وكما أيتن أمين، فقد سبق لهشام زمان ان شارك في «مسابقة الأفلام القصيرة» لمهرجاننا السينمائي وفاز بجائزة اللؤلؤة السوداء عام 2007.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417444&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:52 PM
أصالة تحيي حفل الموسيقى العربية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/098b5f30-a25f-45eb-be4d-0ae8613667a3_mainNew.jpg


بدأت المطربة السورية أصالة تدريبات عملية مع أوركسترا كبير يقوده المايسترو المصري يحيى الموجي استعداداً لاحياء حفل افتتاح الدورة الثانية والعشرين من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية.

وقال المكتب الاعلامي للمطربة السورية المقيمة في مصر ان أصالة تجري مع نحو مئة عازف بروفات مكثفة على عدد من أغنياتها التي قامت باختيارها بالاتفاق مع المايسترو يحيى الموجي لتقديمها لجمهور المهرجان في حفل الافتتاح. وتقام فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الفترة من 6 الى 14 نوفمبر المقبل على جميع مسارح دار الأوبرا المصرية بالقاهرة،

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417445&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:53 PM
4 أفلام عربية تتنافس للترشح لجائزة الأوسكار


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/ed5d2b04-61e7-402b-99e6-a3a3ab130561_mainNew.jpg

ضمن المنافسة على الفوز بالترشح لجائزة أوسكار الأفلام الناطقة بغير الانكليزية تتنافس حتى الآن أربعة أفلام عربية رشحتها الجهات الرسمية في دولها لتكون ضمن قائمة تضم خمسة أفلام سيتم اختيارها من بين كل الأفلام الأجنبية التي ستتقدم لتكون ضمن هذه القائمة وتنتمي هذه الأفلام لكل من السعودية ولبنان ومصر والمغرب فمن السعودية وقع الاختيار على فيلم (وجدة) للمخرجة هيفاء منصور وكان الفيلم قد فاز بعدد من جوائز المهرجانات التي شارك فيها ووجدة هو أول فيلم روائي سعودي طويل تخرجه امرأة ويتنافس الفيلم مع أفلام من أكثر من 80 بلدا تطمح لان تكون ضمن قائمة الأفلام الخمسة التي سيتم اختيار الفيلم الفائز من بينها ويتمتع فيلم (وجدة) بفرصة معقولة للفوز بهذا الترشح حيث استقبلت عروضه الجماهيرية في أميركا وأوروبا بترحيب كبير وتدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة سعودية كل أملها في الحياة ان تحصل على دراجة هوائية وان تقودها في شوارع الرياض.. لكن المخرجة تستغل هذه القصة في مناقشة عدد من المشاكل الاجتماعية مثل تعدد الزوجات والمحرمات الاجتماعية في المجتمع السعودي ودرست هيفاء منصور الآداب في القاهرة والسينما في استراليا وأخرجت عددا من الأفلام القصيرة قبل ان تحصل على تمويل لفيلمها الروائي الطويل من السعودية وفرنسا وألمانيا.

ورشحت مصر للمسابقة فيلم (الشتا اللي فات) من اخراج ابراهيم البطوط ومن بطولة عمرو واكد وفرح يوسف وتدور أحداث الفيلم أثناء فترة ثورة 25 يناير 2011 في اطار ثلاثة محاور الأول حول ضابط بمباحث أمن الدولة والثاني حول مهندس كمبيوتر على علاقة بشباب الثورة والثالث حول مذيعة تليفزيونية.. وقد حظي هذا الفيلم أيضا باهتمام نقدي كبير رغم عدم تحقيقه لنجاح جماهيري مماثل وقد اختارت الفيلم لتمثيل مصر في هذه المسابقة لجنة رسمية مشكلة من عدد من السينمائيين من بينهم الناقد سمير فريد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ومحمد العدل وعمر عبد العزيز.

وقد نافس الفيلم على هذا التمثيل فيلما (هرج ومرج) و(عشم) أما المغرب فقد وقع اختيارها على فيلم (خيل الله) ليمثلها في المنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2014.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417443&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:54 PM
بطولة روبرت دونيرو ومايكل دوغلاس ومورغان فريمان وكيفين كلاين
«لاست فيغاس» أكثر عمقاً من «هانج أوفر»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/e80c14ab-5b63-4007-845d-34cabebffd6d_mainNew.jpg


أربعة من كبار نجوم هوليوود، وجميعهم فائز بالأوسكار يلتقون دفعة واحدة، وهم روبرت دونيرو ومايكل دوغلاس ومورغان فريمان وكيفين كلاين، يقودهم المخرج جون تورتيليتاب، والذي قدم عدد من الأعمال السينمائية ومنها «الكنز الوطني 2004»، و«الطفل 2000» و«الظاهرة 1996» بالاضافة لكم من الاعمال التلفزيونية، وهو يستند هنا الى سيناريو كتبه دان فوجلمان الذي كتب سيناريوهات أفلام - السيارات «كارتوني - 2006» وبولت «كارتوني» 2008.

الحكاية هنا تبدو قريبة الشبه من عوالم سلسلة أفلام هانج أوفر والتي تذهب اليها وتخرج منها، ولا يبقى منها سوى بعض النكات التي تذهب الى النسيان، ولكننا هنا أمام شيء ما أعمق، الأجواء، وذي المناخات، ولكن كل شيء، يشير الى ما هو مختلف تماما، التمثيل... والمطروحات... والقيم.

بيلي «مايكل دوغلاس» يوجه الدعوة الى أصدقاء أيام الدراسة والمراهقة، وهم بادي «روبرت دونيرو» و«ارشي» «مورغان فريمان» وسام «كيفين كلاين» لحضور حفل زفافه في لاس فيغاس.

لقاء في أجواء فيغاس، حيث كل شيء، النساء... وللهو.... والخمر... والنكات... والمفارقات... ولكننا نجد أنفسنا نتورط في تلك الرحلة، التي تكشف ان مدينة الخطيئة «كما يطلق عليها» تقود علاقة الصداقة التي ربطت بين هذا الرباعي الى الطريق التي لم يتخيلوها... شيء أعمق الأشياء، حيث للكوميديا دلالاتها... وللحوار معانية وقيمة... وذلك بسبب محوري، هو اننا أمام نجوم كبار... لم يحضروا ليلعبوا... بل ليورطونا في متاهة... تبدأ بعاصفة من النكات، بالذات على شعر «مايكل دوغلاس» ولا تنتهي الى أمام بوابة مفتوحة على جميع الاحتمالات تختصر لنا حكايات تلك المجموعة المختارة من الاصدقاء، الذين عصف بهم الزمن... وتغيراته...

ولا نريد ان ندخل في التفاصيل الخاصة بالفيلم وحكايته، لان تحول الناقد الى «حكواتي» يسرد القصص، يغيب دوره... ويلغي دور السينما... وصالات العرض... وايضا أحدث الوسائل للمشاهدة. فيلم كبير بطروحاته... وقيمه... وايضا باعه... ومع تلك الشخصيات، التي تبدو ساكنه... تبحث عن اللهو في الجزء الأول من الفيلم، فاذا بها تجرنا الى شيء ما غير متخيل... يأسرنا... يدهشنا... ويجعلنا نقذف بأكبر كمية من الزفير ونحن نعيش ألم الآخرين.

لا شيء بين «لاست فيغاس» و«هانج أوفر» سوى ان فيلمنا الجديد، أعمق... لربما أعمق من كل ما تتوقعون.

رباعي الفيلم كل منهم فاز وترشح للأوسكار مرات عدة ولا مجال في هذه العجالة للتوقف أمام كل منهم... لان كل نجم من المجموعة يمثل النجومية المطلقة، القادرة على تحمل أعباء فيلم لوحده... فكيف وقد اجتمعوا....

مدير التصوير هو - دايفيد هينجز الذي صدر أفلام - هانا مونتانا - 2009 و«شيء شيء جدا 1998» و«المد الأزرق» 2002.

الموسيقى صاغها مارك موتر سبراه، الذي تخصص في تقديم الأفلام الكوميديا، التي تحتاج الى حلول موسيقية خاصة.

فيلم يبدأ بدعوة من صديق لثلاثة من أصدقائه، منذ أيام الدراسة، لحضور حفل زفافه... وينتهي بكل شيء وفي مقدمته ألم وحزن ومعاناة ومشاكل تلك الشخصيات التي تبدأ بالذوبان لتكشف أقنعة تلك الشخصيات... وهي دعوة لمشاهدة شيء يضحكنا...

ولكن... يدهشنا حينما نشاهد الانسان على حقيقته.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417441&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:54 PM
الفنانون يكتبون الدستور


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/2e0d9b86-d9db-4219-ac02-6a5022ed6aa8_mainNew.jpg


في الوقت الذي ينتظر فيه ملايين المصريين كتابة دستور جديد يترجم أحلامهم وشعاراتهم التي رفعوها أثناء ثورتي 25 يناير و30 يونيه على أرض الواقع، ينتظر الفنانون دستورا يضمن لهم الحرية الكاملة في التعبير عن آرائهم .

قال الفنان أحمد بدير : لابد أن يتضمن الدستور مواد تكفل حرية الإبداع، وألا يتم الحجر على الآراء المخالفة لآراء من يجلسون على كراسي الحكم، فنحن قمنا بثورة من أجل الحرية، وإذا كان الفن في أي مجتمع هو المعبر عن أحلام وطموحات الناس، فمن المهم أن نمنح الفنانين الحرية الكاملة لكي يعبروا عن أنفسهم وعن قضايا مجتمعهم .

وأشار بدير إلى أن الملايين من المصريين ينتظرون دستورا يعبر عنهم بشكل حقيقي ويضمن حرياتهم، ويجعل هناك ديمقراطية حقيقية وتداول للسلطة .

وقالت الفنانة تيسير فهمي: هناك الكثير الذي ننتظره من الدستور الجديد، في مقدمتها أن يتم منع إنشاء الأحزاب على أساس ديني، وأن يضمن في مواده عدم استخدام الدين في أي أغراض سياسية، فنحن دفعنا ثمن ذلك باهظا طوال الفترة الماضية، وأعتقد أن التخلص من مثل هذه الأحزاب الدينية بداية إصلاح ما أفسدته المرحلة الانتقالية السابقة التي سمحت بتشكيل أحزاب تستغل جهل بعض الناس وتستقطبهم تحت ستار الدين . وأكدت تيسير أن أولى خطوات الدولة المدنية الحديثة التي يحلم بها ملايين المصريين هي أن يتم الفصل بين الدين والسياسة، وأن يتنحى تجار الدين تماما عن المشهد السياسي، موضحة أنها تثق في أن الدستور الجديد سيخرج بشكل يلبي طموحات الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو خاصة أن لجنة الدستور الجديد تضم كفاءات في العديد من المجالات بعكس لجنة دستور 2012 التي كانت لا تضم إلا ممثلي جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم.

وقالت الفنانة سميرة أحمد: الدستور في أي دولة هو الضمانة الحقيقية لحقوق المواطنين سواء في حرياتهم الخاصة أو حقهم في الحصول على فرصة عمل تضمن لهم حياة كريمة، لذلك أتمنى أن ينص الدستور الجديد على أن تقوم الدولة بتوفير فرص عمل للمواطنين في ظل انتشار البطالة بين الشباب بشكل كبير . وأضافت سميرة: أتمنى أن ينتصر الجديد لحقوق المرأة بعد أن تجاهلها دستور مرسي، فلابد من تحديد سن لزواج الفتيات بدلا من المهازل التي نراها كل يوم عن زواج الأطفال، كما أحلم بأن ينص الدستور على مواد أخرى تصون كرامة المرأة المصرية وتحميها من غدر الزمن . وقالت الفنانة الشابة ريم البارودي: الدستور الجديد يأتي في مرحلة مهمة من تاريخ مصر بعد أن نجحنا في التخلص من «كابوس» الإخوان المسلمين الذي ظل يعبث بمقدرات الشعب المصري لمدة سنة كاملة، لذلك أحلم أنا وغيري أن ينص الدستور الجديد على تجريم استخدام الدين في السياسة، لأن التجارة بالدين ومغازلة البسطاء بأن من يقف معهم سيدخل الجنة ومن يعارضهم سيدخل النار كانت سببا في كل المصائب التي مازلنا نعاني من آثارها حتى الآن . وأشارت إلى أنها وجموع الفنانين يحلمون بدستور يمنحهم الحرية في التعبير وألا يتم مصادرة أو منع أي عمل فني لمجرد أنه يختلف في الرأي أو يعارض النظام الحاكم، موضحة أن زمن المنع بالنسبة للأعمال الفنية يجب أن يختفي للآبد مع شعب قام بثورتين في حوالي عامين من أجل الحرية . وقال الفنان أحمد راتب: يجب أن يعلم من سيضعون دستور مصر الجديد أنهم أمام عمل تاريخي لأن الشعب لن يسامحهم إذا لم يضعوا له دستورا يلبي طموحاته ويعبر عن أحلامه بعد ثورة 30 يونيه التي تخلص فيها من حكم الإخوان المسلمين، لذلك يجب أن يتم حذف أي مادة تغذي النعرات الطائفية وأن يكون جميع المواطنين أمام القانون سواء ويتم تفعيل ذلك في الواقع ولا يكون مجرد حبر على ورق .

وأوضح راتب أنه كفنان يحلم بأن يتضمن الدستور مواد تدعم الثقافة والفن من أجل وصول المنتج الثقافي والفني إلى ملايين المصريين خارج القاهرة، مؤكدا أن إنفاق الدولة على الثقافة سيوفر لها الملايين التي تدفعها في مواجهة الأفكار المتطرفة، لأن لو هناك وعي وثقافة لدى المواطنين ستختفي تلك الأفكار التي تسعى لتخريب البلد .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417437&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:56 PM
زهرة عرفات: واجهت المحاربة والضرب بعد أن وصل اسمي إلى مصاف الكبار


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/ff3dfc86-5bed-43e0-8784-2f0a14cacbfb_mainNew.jpg



شاركت الفنانة زهرة عرفات في عدد من الاعمال التي عرضت لها خلال شهر رمضان الفائت وقد تنوعت في مساراتها ومنها شخصية «منال» في «عطر الجنة» من اخراج سائد الهواري وتأليف حمد بدر وايضا شخصية «شهد» في «جار القمر» وهو العمل الثاني لها مع المخرج الهواري وتأليف علي الدوحان واخيرا شخصية «منيرة» في مسلسل «الملافع» من تأليف الشيخ سلمان الصباح واخراج حمد النوري.

وبسؤالها عن عملها الذي كان ذي صفة واقعية عند الجمهور وتمت رؤية زهرة فيها بطريقة مختلفة اثارت فيها اعجاب المشاهدين والسبب في ذلك قالت : اعتقد لان عمل «الملافع» كانت اغلب الشخصيات فيها من الواقع وعارفينهم وانا كان بودي انا اعرف وسألت هذا السؤال وقالوا لي انها موجودة وممزوجة مع شخصيات اخرى وتشكل فيها اكثر من شخصية. وعن تعامل المخرج معها قالت : حمد النوري عمل معي بطريقة مختلفة حيث طلب مني الهدوء التام حسب وضعية الشخصية التي اؤديها والكاتب الشيخ داود الصباح قال لي بان تلك الشخصية لا ترفع عينها بوجه احد ودائما تكون بشوشة ومن الصعب ان تقدم شيئا هادئا ويكون كلامك موزونا وهو امر ليس سهلا بل صعب جدا لانه يريد مني تركيزا وجهدا ولها ثقلها.

واما عن توجهها الاكثر مابين الخيال والواقع قالت : احب الاثنين لان الخيال والواقع في الشخصيات يعلمني ويبني شخصيتي واكتشف شيئا جديدا اضيفه للكاركتر ومثلا شخصية «منال» في «عطر الجنة» الكل يقول انها شخصية مو طبيعية وغير موجودة وانا احسها قريبة مني خاصة اتعامل مع الناس الذين احبهم وان اراها طبيعية ومنطقية وفيها اشياء قريبة مني.

واما عن عنصر الاختيار خاصة في هذه المرحلة اجابت قائلة : عدينا مرحلة المجاملة وعنصر الاختيار هو سيد قرارتي وهو امر اعلنت عنه مسبقا وان اعمل مع ناس ارتاح لهم وتكون لهم الاولوية هذا امر اكيد فمثلا المخرج البحريني علي العلي ارتاح في العمل معه وكذلك سائد الهواري ومنير الزعبي واعمالي الاخيرة في السنوات الماضية معهم لان كل واحد منهم يطلع مني شي والموضوع يخدمني جدا.

وعن حرصها على الاهتمام بطموحها قالت : حريصة لدرجة لا احد يتصورها الى درجة انني انهار في اللوكيشن وابكي عندما ارى شي مو في الطموح الذي اريده امام المخرج والكاتب يكون هالامر وهالسنة لم اخذ اي عمل لرمضان القادم لانني اريد ما يميزني واكون من ضمن الاسماء الأولى وهو طموح ومشروع لكل فنانة تعمل في المجال فمثلا العام الماضي الماضي قالوا ان سعاد عبدالله وحياة الفهد وهدى حسين واسمهان توفيق وزهرة عرفات اول خمسة اسماء في الاعمال من خلال الاستفتاءات الفنية واتمنى ان اصل الى مراكز متقدمة.

وعن الصعوبة في الحفاظ على مسارها قالت : نعم توجد صعوبة وامر ليس سهلا ولذلك تريد مني اهتماما وجهدا وقدر الامكان احاول بذلك وايضا توجد في بالي صور واعمال خلال السنوات القادمة ولذلك عندما لا اجد عملا مميزا عاديا عندي في عدم مشاركتي باعمال شهر رمضان

لان هذا الامر لا يرجعني الى الوراء ولانني افضل ان اكون في الامام وقد كنت احس ان الوسط الفني عالم جميل واحسست بالضرب بعد ما وصل اسمي الى مصاف الفنانات الكبارواحسست بالمحاربة والكثير كانوا يقولون ان الدور الفلاني لي وليس لزهرة وغيرها من الامور مع انه ماله داع لتلك السلوكيات .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417433&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:57 PM
هند صبري في مهرجان أبوظبي بـ «صمت القصور»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/417424_11_mainNew.jpg




يعرض مهرجان أبوظبي السينمائي فيلم صمت القصور، وهو أول أفلام النجمة التونسية هند صبري، ومن إخراج مفيدة التلاتي، ويأتي العرض ضمن برنامج تكريم صناع الأفلام العرب الذي يقدم أول أعمالهم ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التي انطلقت في الفترة من 24 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، وسوف تحضر هند صبري عرض الفيلم الذي سيُقام يوم الإثنين 28 من الشهر الحالي.

وقد تم إنتاج فيلم صمت القصور عام 1994، وهو أول أعمال الفنانة هند صبري، والمخرجة مفيدة التلاتي التي كتبت سيناريو الفيلم بالمشاركة مع المخرج التونسي نوري بوزيد، وقد حصل الفيلم وقتها على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم حول عاليا التي تبلغ من العمر 25 عاماً، حيث تعود للمكان الذي شهد ولادتها وهو قصر كان يمتلكه أحد أمراء الأسرة المالكة التونسية وعملت فيه والدتها كخادمة وخليلة، بينما تتجول عاليا في أنحاء القصر الضخم الذي أصبح يسوده الصمت والوحشة الآن، تمتلئ رأسها بذكريات الطفولة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417424&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:58 PM
«يا من هواه» يعرض على قناة أبوظبي الإمارات

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/417422_1123_mainNew.jpg




مسلسل «يا من هواه» يروي حكاية فتاة تتقاذفها ظروف غير محسوبة، بين ثلاثة رجال، رجل ادعى حبها وتركها محطمة ورجل لم تلتفت إليه مع أنه يحبها حباً صادقاً ويسعى للزواج منها ورجل قبلت الزواج منه على رغم أنها لا تحبه،

ولكنه انتشلها بشهامته ورجولته وصان كرامتها وهي في طريقها إلى التداعي والسقوط في المجهول. يدور العمل في قالب اجتماعي، ويركز على توجيه الفتيات ويؤكد على ضرورة المحافظة على أخلاقياتهن، وذلك في ظل ما نراه من مشاكل تتعرض لها الفتيات والمغريات الكثيرة التي تحيط بهن.

«يا من هواه» مسلسل درامي اجتماعي من إنتاج قناة «سما دبي»، منتج منفذ «جرناس» للإنتاج الفني للفنان أحمد الجسمي.

وبطولة: شهد الياسين، عبدالله التركماني، حسين المهدي، أحمد الجسمي، هدى الخطيب، فاطمة الحوسني، محمد العامري. ويعرض يومياً ما عدا الجمعة على قناة «أبوظبي الإمارات».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417422&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 05:59 PM
عبدالله الخضر إلى قطر لعرض مسرحية «عايلة فن رن»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/417421_1111_mainNew.jpg


قال الفنان الشاب عبدالله الخضر إنه يستعد للسفر إلى قطر للمشاركة في بطولة مسرحية «عايلة فن رن» إنتاج مجموعة السلام. وأضاف: بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية في موسمي عيد الفطر وعيد الأضحى في الكويت نستعد لبدء جولة خليجية بمشاركة أبطال المسرحية وعلى رأسهم النجم عبدالعزيز المسلم،

الفنان القدير عبدالرحمن علي والفنانة المبدعة انتصار الشراح والفنانة البحرينية سعاد علي والفنانة باسمة حمادة وعدد من النجوم الشباب. وعبر الخضر عن سعادته بالتعاون مع مجموعة السلام وكذلك العمل في مسرح الكبار وألا يسجن نفسه في مسرح الطفل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417421&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:00 PM
إلهام الفضالة مديرة صالون في «أمس أحبك وباچر وعقبه»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/5355a246-9d48-47c3-aca7-43582478b659_mainNew.jpg


تنتظر الفنانة الهام الفضالة عرض أحدث أعمالها وهو مسلسل درامي يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه» للكاتبة هبة مشاري حمادة وعبير زكريا بعد تأجيل العمل في السباق الرمضاني الماضي.

وتجسد الفضالة من خلال العمل أول بطولة تجمعها بالفنان السعودي عبدالمحسن النمر وتلعب الفضالة خلال المسلسل زوجته ومن بعدها طليقته وتذوق الأمرّين في تربية أبناء النمر حيث تقسم مجهودها بين عملها في إدارة صالون نسائي ومسؤوليتها في تربية أبناء طليقها.

ويشارك الفضالة والنمر بطولة العمل كوكبة من النجوم أمثال شجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله وهو من إخراج محمد القفاص. المسلسل من انتاج «ام بي سي».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417416&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:01 PM
تأجيل تصوير «كان زمان في المحروسة» بسبب نيللي كريم


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/29/af8e0d98-c176-4607-a656-07b51ae3ca1d_mainNew.jpg


قرر المخرج عمرو عرفة تأجيل تصوير مسلسل «كان زمان في المحروسة» المقرر عرضه في رمضان 2014.

وجاء التأجيل بناء على طلب نيللي كريم المشغولة بتصوير دورها في فيلم «الفيل الأزرق»، فضلاً عن الظروف التي تشهدها مصر.

وقال عرفة: كان مقرراً بدء تصوير المسلسل في أكتوبر الحالي، ولكن نظراً لتوتر الأوضاع في البلاد وانشغال نيللي كريم بفيلم «الفيل الأزرق» تقرر تأجيل التصوير لأجل غير مسمى.

ويرصد المسلسل، الذي كتبته هبة مشاري، العديد من العصور ويضم مشاهد فلاش باك تعود لفترة الوالي محمد علي، وكيف كانت أحوال مصر المحروسة في ذلك الوقت برؤية درامية مختلفة.

ويعتبر المسلسل مزيجاً بين الدراما والسياسة، ويطرح عدداً من إنجازات كثيرة في عصر الخديو إسماعيل، أهمها تكوين أول مجلس نواب وإصراره على مشاركة الشعب له في الحكم، كما يكشف حياة الخديوي داخل قصره وعلاقة زوجاته الأربع ببعضهن والمشاكل التي يتسببن فيها.

ويشارك في بطولة المسلسل يسرا ونور ونيللي كريم وقصي خولي، الذي يؤدي دور الخديوي إسماعيل، ومي كساب وأنوشكا وداليا مصطفى وإنجي المقدم ومي عز الدين وكارمن لبس.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417415&date=29102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:03 PM
بالصور.. هيا عبدالسلام في جلسة تصوير جريئة وبمواصفات عالمية.. وجمهورها يطالبها بارتداء الحجاب


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418638-001.jpg


حلت الممثلة هيا عبدالسلام على غلاف مجلة A T H N A I N، وظهرت بـ "لوك" ذكرنابنجمات هوليوود العالميات.

هيا التي علقت في وقت سابق :" "لن تروني في شعر طويل أبدا" ظهرت في جلسة التصوير بشعرها الأسود القصير وماكياج صارخ ولوك عالمي.

الممثلة التي تجمع بين الاسلوب الشرقي بملامح وجهها والاسلوب الغربي من ناحية الأزياء تعتبر من أكثر النجمات "ستايلاً".

وتحدثت هيا عن شعرها القصير سابقاً:"فهذا ستايلي منذ كنت صغيرة وأحب ذلك ولكني في الأعمال الدرامية أضع وصلات شعر لتناسب بعض الأدوار".

يذكر أن وصلت أعمالها إلى 15 مسلسلا و7 مسرحيات عدا عن الإخراج حيث شاركت في إخراج 8 مسلسلات ومسرحية واحدة.

.. وجمهورها يطالبها بارتداء الحجاب

من جهة أخرى أثارت الفنانة هيا عبدالسلام، إعجاب جمهورها بعدما نشرت صورها في كواليس مسلسل «ألين اليوم» الذي تصوره حاليا وهي ترتدي الحجاب.

وظهرت هيا بحجاب عصري أنيق وملابس بسيطة، وطالبها جمهورها بارتدائه خاصة وأنها تبدو أجمل فيه من إطلالاتها بدونه، وآخرون هاجموها ووصفوها بأنها وافقت على أن ترضي المخرج بالحجاب بينما رفضت رضاء رب العالمين بارتدائه.

ومن التعليقات التي جاءت على الصور: «روعه شكلك بالحجاب» وتعليق آخر: «سبحان الله لبستي الحجاب للمخرج لكن مالبستيه لربك».

يذكر أن المسلسل يدور في قالب اجتماعي رومانسي إنساني ويبرز الروابط بين أفراد الأسرة، والعلاقات المتشعبة خارج النطاق الأسري وعددا من القضايا الاجتماعية، ويشارك فيه إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، شفيقة يوسف وتأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج مناف عبدال.



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418638-002.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418638-003.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418638-418683-140510.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418638/29-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:04 PM
حسن الرداد يطعن بالتزوير.. ويتوعد «منتجة مغمورة» بالحبس

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418679-140530.jpg


أكد الفنان حسن الرداد أنه قرر الخروج عن صمته فيما اتهمته به منتجة مغمورة متوعدا إياها بالحبس بعدما تبين أن المنتجة قامت بتزوير ورقة لتدين بها الرداد، وذلك فيما يخص العقد الفني المبرم بينهما، وقال انه فوجئ بإحدى شركات الإنتاج المغمورة تقوم بتزوير ورقة لا يعلم عنها شيئا، ومنسوب صدورها إليه، كما فوجئ أيضا بحكم غيابي صادر من محكمة المعادي رغم أنه لا يسكن بدائرة المعادي، وهو ما دفعه لرفع دعوى قضائية يتهم فيها المنتجة بالتزوير وتقديم أوراق غير صحيحة، حيث قام بتوكيل محاميه الخاص شعبان سعيد لعمل طعن على الحكم الصادر ضده بتقديم الإثباتات الكافية التي تؤكد أنه لا يقيم بمنطقة المعادي أصلا، مشيرا بعدم اختصاص دائرة المعادي بالقضية، وعليه فقد استجابت المحكمة لطلبه وتم إحالة القضية لمحكمة الدقي وهي الدائرة التابعة لمسكن الرداد، .
واشار الى انه أمام محكمة جنح الدقي طعن المحامي على الورقة التي قدمتها المنتجة بالتزوير، مؤكدا أن الورقة تم تزويرها لإدانة الرداد بسبب خلافات فنية نشبت بينهم، كما أقام المحامي دعوى تعويض وسدد رسومها واتخذ جميع الإجراءات وتم تحديد الجلسة، إلا أن المنتجة تغيبت هي ومحاموها عن الجلسة التي كان من المفترض أن ترد فيها على الاتهام الموجه لها بالتزوير هذا وقام محامي الرداد بطلب استكتاب موكله أمام المحكمة واستجابت المحكمة وأوقفت الدعوى المرفوعة ضد الرداد لحين ورود تقرير إثبات التزوير.
وصرح الرداد بانه ينتظر التقرير الذي سيثبت أنه غير مدان وأن الورقة التي قدمتها المنتجة تم تزويرها، فيما أكد انه لن يتسامح مع من قاموا بتزوير هذه الورقة ولن يتهاون في حقه، وسيطلب من النيابة العامة تحريك الدعوى الجنائية ضد المنتجة المغمورة علاوة على دعوى التعويض الذي أقامها محاميه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418679/29-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:06 PM
بالصور.. منزل أحلام يدهش الجمهور بفخامته وروعته

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418637-002.jpg


انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صور من داخل وخارج منزل الفنانة الإماراتية أحلام حيث بهر الجمهور بروعته وفخامته.

وانهالت التعليقات المعجبة بالصور خاصة ان منزل أحلام بدا في قمة الروعة والفخامة والرقي.


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418637-001.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418637-003.jpg

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418637-004.jpg

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418637-006.jpg



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418637-007.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418637/29-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:07 PM
كارمن سليمان تغني ألحان محمد عبده

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418680-140502.jpg

انتهت الفنانة الشابة كارمن سليمان من تصوير أغنية خليجية تحمل عنوان «اخباري» مع المخرج اللبناني فادي حيث تم تصوير الأغنية في لبنان.
واللافت، حسب موقع «انا زهرة»، أن الأغنية كلمات عبد اللطيف آل الشيخ، وألحان فنان العرب محمد عبده ليست من إنتاج «بلاتينيوم» التي تتولى انتاج أعمال كارمن سليمان بل من إنتاج مؤلف الأغنية عبد اللطيف آل الشيخ، مما يثير التساؤل عن العلاقة بين كارمن سليمان و«بلاتينيوم»، وهل يعد إنتاج «اخباري» بعيدا عن الشركة السعودية بداية لفسخ العقد بين «محبوبة العرب» و«بلاتينيوم»؟.
يذكر ان كارمن سليمان أصيبت الفترة الماضية بأزمة صحية أجبرتها على ملازمة الفراش. ونشرت كارمن صورة لها على حسابها الخاص على «إنستغرام» وهي على سرير المرض وتتلقى العلاج لإصابتها بالتهاب حاد باللوز وتطلب من جمهورها الدعاء لها بالشفاء.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418680/29-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:10 PM
وبريت وطني في 6 نوفمبر المقبل زاخر بـ 5 لوحات استعراضية غنائية
«علم واحد» يجمع أحمد الحليل وطارق العلي في حب الكويت


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/320420_e.png



كتبت دلال العياف:
يعود بعد غياب المخرج أحمد الحليل، والفنان طارق العلي، ليجمعهما أوبريت وطني يحمل اسم «علم واحد»، وهو عمل فني ميداني، للتحفيز على الوحدة الوطنية وتقويتها لدى الكويتيين، زاخر بالمقطوعات الموسيقية، والرقصات الشعبية المستوحاة من صميم تراثنا الكويتي الأصيل، حافل بخمس لوحات استعراضية ابداعية، ممزوجة بالمشاهد الدرامية التي يؤديها العلي، بصحبة الاطفال والاستعراضيين، والاوبريت يأتي ضمن فعاليات مهرجان اليوم الوطني التاسع للمعاقين، برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، بحضور وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح ممثلا عن سمو الأمير.

لوحات

كل لوحة من اللوحات تتحدث عن حقبة من الحقبات، والأزمنة، وبعض المحن التي مر بها بلدنا الحبيب الكويت، ابتداء من حرب الرقة، ولوحة المقدمة تعبيرية الى أقصى درجة بمثابة ترحيب للجمهور الذي سيكون من ضمنه كبارالشخصيات وثلاثون سفيرا تقريبا، وباقي اللوحات تتخللها لوحة عن الغوص، وعالم الكد، والتعب، والنهمة، واليامال، ولوحة ضمن الايقاع البداوي والفن الشعبي العريق، وكل لوحة تمثل مرحلة.
وقد انتهى الفنان طارق العلي من تسجيل الفقرات الغنائية للأوبريت، التي كتب كلماتها «عبدالله العماني» ولحنها عادل العماني.
وتقول كلمات مطلع احدى اللوحات الغنائية:
يظل دوم الوطن غالي.. دام قلوبنا حية
أنا كويتي أنا أنا.. وأحجي الجابرية

بروفات

وعن العمل، قال الحليل: «أنا في قمة السعادة لشيئين، الأول لأنني كلفت بعمل وطني يثلج الصدر، وتتوق له النفس منذ زمن من خلال عمل فني وطني، وهو كرسالة عطاء في حب الوطن الذي كنا، ولانزال نفدى ترابه، وهذا أقل ما نقدم كفنانين، والآخر هو عودتي فنيا بعمل يجمعني بالفنان الصديق طارق العلي الذي طال انتظاره، وللأمانة مبادرة يشكر عليها «بومحمد» أنه شارك تطوعا وهذا ليس بغريب عليه فهو «راعي الاوله».
وأضاف: «ونحن الآن نجري بروفاتنا على قدم وساق يوميا، وفقا للبرنامج العام للعمل، وسوف يعرض في السادس من نوفمبر، ونتمنى ان يوفقنا الله بتقديمه على أكمل وجه فكويتنا تستاهل».
الأوبريت اخراج أحمد الحليل، واشراف عام لنادر الحساوي، ومساعد مخرج صالح العماني، ومخرج منفذ هنادي الناصر، وعريفة الحفل المذيعة منية الحجي.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313938&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:13 PM
بسبب «الواسطة» قد تترك تحصيلها العلمي في معهد الموسيقى


نورا العميري: أرفض الزواج من أي فنان لأنني غيورة وااااايد



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/320422_e.png


حاورها يحيى عبدالرحيم:
صريحة جدا و«ما تطق الطار مقلوب» و«قلبها على لسانها» هذا ما توصف به الممثلة نورا العميري في حوار أقل ما يوصف أنه صريح جداً، سواء تحدثت عن نفسها، أو عن غيرها من الفنانين الشباب.. كما تحدثت عن علاقتها بجمهورها، بعيداً عن الدبلوماسية المعتادة، ولكن عندما سألناها عن استعدادها للزواج خلال الفترة الحالية من حياتها، كانت لها اجابة غير متوقعة حملتها السطور التالية:

< هل تمارسين الفن لذاته أم للشهرة أم المال؟
- أعمل من أجل الفن بالطبع، فالشهرة ستأتي مع الاستمرار في الفن، على الرغم من أنها مزعجة، وبالنسبة للمال عندنا خير كثير».. ولو أطلب لبن العصفور راح يجيني».
< تقولين الشهرة مزعجة فهل حدثت لك مواقف سلبية؟
- نعم حصل..ذات مرة سحبت أم يد ابنتها من يمي وأمرتها ألا تلتقط صورة معي، ولم اعرف السبب وهذا الموقف ضايقني».

صعوبة الدراسة

< هل درست في معهد المسرح؟
- لا.. أدرس حاليا في معهد الموسيقى، وقد لا أكمل فالدراسة صعبة في الكويت وتعتمد على الواسطة!!
< هل تفكرين في الدراسة خارج البلاد؟
- نعم.. احتمال أدرس في مصر، أو دبي، أو أية دولة أجنبية.
< هل استغللتِ موهبتك في الغناء أثناء أعمالك الدرامية؟
- نعم أغني في بعض أعمالي الفنية.
< كيف تقيمين نفسك بين بنات جيلك؟
- لا أقيم نفسي، انما أترك الأمر للآخرين.

الراية من الكبار

< كيف تصفين نجومية الشباب مثل محمود بو شهري وشوجي وغيرهما؟
- النجومية حلوة وايد، ولكن يجب ان يستثمرها الفنان بشكل صحيح.
< وهل ترين ان نجومية هؤلاء الشباب أصبحت تنافس نجومية الفنانين الكبار في تسويق الأعمال الدرامية وتستطيع سحب البساط من تحت اقدامهم؟
- على الاطلاق.. نحن نقتدي بهم، وتعاقب الأجيال أمر طبيعي، فالفنان الكبير يسلم الراية للشباب، وهذه هي دورة الحياة، ونحن تعلمنا من الكبار، وهم بدورهم تعلموا من الرعيل الأول وهكذا. ومحمود بو شهري قريب الأداء من الراحل غانم الصالح، على الرغم من أنه مُصنف بلقب نجم الشباب وفي النهاية العمل الفني يحتاج الى كل الأعمار.

إجادة اللهجات

< تجيدين التحدث باللهجة المصرية.. ما السر؟ وهل تجيدين لهجات أخرى؟
- هذا صحيح كما أجيد اللبنانية كذلك، والسر هو زياراتي المتكررة الى مصر ولبنان، كما أجيد التحدث بنفس لهجة الهنود الذين يعيشون هنا، ويتكلمون بالكويتي المكسر، فأنا لدي احساس كبير باللهجات.
< هل أهلك وقفوا معك عندما التحقتِ ببرنامج «ستار أكاديمي»؟
- نصف ساندوني والنصف الآخر رفضوا ذلك، من منطلق عاداتنا وتقاليدنا، وحتى الآن هناك منهم من هو غير مقتنع بدخولي للوسط الفني.
< ما ترتيبك وسط أخوانك؟
- أنا الكبرى (24 عاماً) بين أشقائي.. ثلاثة أولاد وأنا البنت.

الزواج

< ما مدى استعدادك للزواج الآن؟
- اللي يطق الباب يلاقي الجواب، غير جذيه أنا قاعدة مستورة ببيتي.
< هل قلبك مرتبط بأحد؟
- لا، وأنا أبتعد عن العلاقات العاطفية، وأرغب في الزواج عن طريق الأهل، فهم الأدرى بانتقاء الأفضل لي.
< ما مواصفات شريك المستقبل؟
- الاحترام والانسانية، فالاحترام يساعد على استمرار الحياة الزوجية، والانسانية تعني مراعاة الطرف الآخر.

أنا غيورة

< هل تقبلين الزواج من داخل الوسط الفني؟
- أرفض الزواج من الوسط الفني نهائيا.
< ولكنك تعملين في الوسط الفني!
- صحيح.. واذا طلب زوجي أطلع من الوسط الفني... راح اطلع!
< ولماذا الرفض للزوج الفنان؟
- أنا فتاة غيورة، أحب الخصوصية في العلاقات، واذا كان من داخل الوسط، فأكيد «راح يشب النار على نفسه»!!




المصدر : جريدة االوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313941&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:15 PM
جيني إسبر: ابنتي أصبحت أكثر شهرة مني

http://www.alsabahpress.com/media/cache/b4/c2/b4c2015bdbdb55efb1643a00183c2cc2.jpg


وحدها، كانت جيني إسبر تستقطب الأضواء على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، ومن بعدها في المواقع والصحف وعلى أغلفة المجلات، قبل أن تدخل طفلتها على الخط وتسرق منها الأضواء.
منذ الشهر الرابع، دأبت جيني على نشر يوميات «سيندي» التي ترافقها في كل لحظات حياتها، حتى أنها تصطحبها معها إلى مواقع التصوير، وجعلتها أصغر ممثلة عندما أقحمتها في إحدى حلقات الجزء الرابع من مسلسل «صبايا».
تقول جيني لـ «أنا زهرة» إنّ «قدوم ابنتها قلب حياتها رأساً على عقب، وغدا هاجسها الأول الاهتمام بها وتأمين حياة كريمة لها.
وأكّدت أنّ طفلتها البالغة ستة الأشهر أصبحت من نجمات الصفحات الفنية. وأضافت ضاحكة: «ابنتي أصبحت أكثر شهرة مني، وسرقت مني كل الأضواء».
يذكر أنّ جيني إسبر قضت إجازة العيد في اللاذقية وتستعد لتصوير ما تبقّى من مشاهدها في مسلسل «خواتم» للمخرج ناجي طعمي، وتؤدي فيه دور فتاة يتيمة تربت في جمعية خيرية قبل أن تكبر وتُوظف في أحد المصارف وتنحرف عن الطريق الصحيح لتعمل في تبييض الأموال.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-29/15545/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:16 PM
كريم نور يكشف حقيقة صورة أنغام


http://www.alsabahpress.com/media/cache/36/9c/369c15090d7cb4cfb600345470dc0042.jpg



بعد أن تداول عدد من محبي الفنانة أنغام صورة جديدة لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك وتويتر» خلال اليوميين الماضيين، كشف المصور كريم نور حقيقة الصورة التي تظهر فيها المطربة المصرية بالشعر الأشقر.
وقال نور عبر صفحته على فيس بوك «انتشرت أخيرًا صورة لأنغام، في الواقع هي إحدى صوري لكن أحد المعجبين ركبها على وجه آخر لتظهر أنغام بالشعر الأشقر، أنغام يتخيلها معجبوها في أجمل الصور لأنها عودتهم على ذلك، الصورة من خيال المعجب».
وجاء تعليق مصور أنغام على الصورة لينهي حالة الجدل التي أثيرت حولها بين جمهور الفنانة المصرية، حيث اعتبر شكلها فيه شبه للفنانة نجلاء فتحي، فيما أثنى آخرون على اللوك الذي اتضح لاحقًا أنه غير حقيقي

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-29/15546/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:18 PM
شيما هلالي تطرح برومو كليبها الجديد «ولايهمك»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/e9/66/e966cc54a079b1810d85e06aad5d26b5.jpg


أطلقت المطربة شيما هلالي برومو كليبها الجديد «ولايهمك» عبر القناة الرسمية الخاصة بها على موقع يوتيوب. وتظهر شيما في البرومو بشكل جديد يظهر عفويتها وما لديها من طاقات تمثيلية مختلفها تماما عما قدمته في أخر كليبتها «إمتى نسيتك» والتى حققت نجاح كبير على مستوى الوطن العربي.
وكانت شيما قد صورت أغنية «ولايهمك» الشهر الماضي في لبنان مع المخرج وليد نصيف، والاغنية من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي، ومن إنتاج شركة «لايف ستايلز ستوديوز»، وسوف يتم عرض الكليب الاسبوع القادم على الفضائيات العربية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-29/15547/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:18 PM
هبة نور : لست متزوجة وتركيزي في عملي

نفت الفنانة السورية هبة نور كافة الشائعات التي لاحقتها مؤخراً، وروجت لطلاقها من زوجها، ورفع قضية عليها.
هبة أكدت أنها غير متزوجة، أو حتى مخطوبة، كما أنها غير مرتبطة بعلاقة عاطفية، لافتة إلى أن تركيزها في هذه الفترة ينصب على عملها فقط.
من ناحية أخرى، تصور هبة نور حالياً أحدث أعمالها الدرامية، وهو مسلسل «نساء من هذا الزمن»، وهو من تأليف بثينة عوض وإخراج أحمد إبراهيم الأحمد.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-29/15548/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:30 PM
مادلين طبر مع عادل إمام في «صاحب السعادة»


قرأ النجمة مادلين طبر حالياً مسلسلين، الأول للنجم عادل إمام بعنوان «صاحب السعادة»، والآخر بعنوان «المرافعة»، مشيرة إلى أنها لم تحسم بعد أمر مشاركتها في المسلسل الثاني لأنها ما زالت تقرأ النص الخاص به. فيما أعربت مادلين عن سعادتها بالوقوف أمام النجم عادل إمام بعد مرور 20 عاما على مشاركتها نجم الكوميديا العربي دريد لحام بطولة فيلم «كفرون»، معبرة عن اعتزازها بالوقوف أمام عادل إمام حتى ولو ضيفة شرف، واصفة المشاركة والوقوف أمامه بأنه شرف كبير ومسئولية كبيرة لأي نجم. وقالت مادلين طبر إن الوقوف أو العمل مع النجم عادل إمام خطوة مهمة بالنسبة لأي فنان باعتباره قيمة فنية كبيرة بالنسبة لكل النجوم والمبدعين، ومجرد التعاون معه أو الوقوف أمامه يضيف الكثير إلى رصيد أي نجم.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131029/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:32 PM
فيلم «أنا وجدي» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية



http://www.al-jazirah.com/2013/20131029/ms_10_1.jpg



تصدر الفيلم الكوميدي الجديد «انا وجدي» قائمة إيرادات السينما في امريكا الشمالية الاسبوع الحالي محققا 32 مليون دولار، ويقوم ببطولة الفيلم جوني نوكسفيل والطفل جاكسون نيكول ويخرجه جيف تريمين. وتراجع من المركز الأول الى المركز الثاني فيلم «الجاذبية الارضية» لساندرا بولوك وجورج كلوني ليسجل 20.3 مليون دولار، وكان الفيلم الذي اخرجه الفونسو كارين حافظ على صدارة الترتيب ثلاثة اسابيع على التوالي. كما تراجع فيلم الكابتن فيلبس من المركز الثاني الى الثالث هذا الاسبوع ليجمع 11.8 مليون دولار، ويتناول العمل السيرة الذاتية للكابتن ريتشارد فيلبس وهو قبطان سفينة تجارية امريكية خطفها قراصنة صوماليون في المحيط الهندي في 2009، والفيلم بطولة توم هانكس ومن اخراج بول جرينجراس. وجاء في المركز الرابع فيلم الجريمة والاثارة الجديد «المستشار القانوني» محققا ثمانية ملايين دولار، ويقوم ببطولة الفيلم مايكل فاسبندر وبينيلوب كروز وكاميرون دياز ويخرجه ريدلي سكوت. وتراجع أيضاً من المركز الرابع الى المركز الخامس الاسبوع الحالي فيلم الرسوم المتحركة «السماء تمطر لحماً» مسجلاً 6.1 مليون دولار.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131029/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:38 PM
سلمى سالم تواجه طمع إخوتها في مسلسل "إلين اليوم"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4778/32-18.jpg




تشارك الفنانة سلمى سالم في بطولة مسلسل "إلين اليوم" من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج مناف عبدال، وذلك بجانب كلٍ من: إبراهيم الحربي وإلهام الفضالة وأحمد السلمان وخالد أمين وهيا عبدالسلام وشفيقة يوسف.
وقالت سلمى لـ"الوطن": إن قصة العمل تتناول حقيقة العلاقات الاجتماعية والأسرية ودورها في بناء المجتمع بعيداً عن المصالح الشخصية التي بدأت تنتشر بشكل كبير داخل البيت؛ وبالتالي انعكاسها على المجتمع وتأثيرها على مصالح واقتصاد البلد.
وعن دورها قالت: أقدم دور امرأة ثرية تعاني من العديد من المشاكل مع أسرتها وخصوصاً من إخوتها من أبيها حيث يحاولون الاستيلاء على أموالها، ومن هنا تنشأ الصراعات، وأضافت إن العمل -وبالأخص الدور الذي تلعبه- يحمل جوانب من الرومانسية التي تلطف كثيراً من جو المشاحنات والصراعات بينها وبين إخوتها، وبينت الفنانة أن العمل سيتم عرضه على قناة أبوظبي الفضائية خلال الأيام المقبلة وهو من إنتاج باسم عبدالأمير.
إلى ذلك أكدت سلمى أنها بعد الانتهاء من مشاركتها في مسلسل "إلين اليوم" ستنضم إلى فريق مسلسل "للحب كلمة" من تأليف الكاتب فهد العليوة، وتخرجه الفنانة هيا عبدالسلام التي تدخل مجال الإخراج التلفزيوني لأول مرة في مشوارها. وقالت سلمى إنها ستلعب دور إحدى الشخصيات الرئيسة بجانب كل من إلهام الفضالة ومحمود وعبدالله بوشهري وبثينة الرئيسي وفؤاد علي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165477&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:49 PM
براد بيت يتخلى عن الصابون


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1382967649840610700-2.jpg



قرر النجم الأميركي براد بيت التخلي عن الصابون والاغتسال بمزيج من الليمون والتفاح والخل حفاظاً على البيئة.
ونقلت مجلة «ديلي ستار» البريطانية عن مصدر قوله إن بيت قرأ عن السموم التي يحويها الصابون، خصوصاً المضاد للبكتيريا ومستحضرات إزالة التعرق، واكتشف أنها تضرّ بالبيئة، كما أنها تسرع الشيخوخة لدى الإنسان، فاستعاض عنها بمزيج منزلي من الليمون والتفاح والخل والماء.
غير أنه أشار إلى أن خطيبة بيت، الممثلة أنجلينا جولي، لم ترض كثيراً عن هذه الخطوة.
يذكر أن بيت يوجد حالياً في لندن لتصوير فيلمه «فيوري»، بينما تعمل جولي في أستراليا على إخراج فيلمها الثاني.
(لندن - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629330/%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AF-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D9%8A%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D9%88%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:50 PM
سيلفستر ستالون يعرض لوحاته في المتحف الروسي


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1382967789510642600-2.jpg




دشّن سيلفستر ستالون النجم الهوليوودي الذي يتمتع بشعبية كبيرة في روسيا أمس الأول الأحد معرضاً للوحاته المستوحاة من التيار التعبيري التجريدي في المتحف الروسي العريق في سان بطرسبرغ.
وقال مدير المتحف الروسي فلاديمير غوسيف للصحافيين «لماذا نعرض لوحات ستالون في المتحف الروسي؟ لقد طرحت على نفسي السؤال نفسه. عندما رأيت لوحاته فهمت أنه رسام فعلاً».
وأعرب القيمون والنقاد الفنيون في ثاني مدن روسيا عن آراء إيجابية نسبياً، إلا أن الشيوعيين طالبوا بحظر معرض الممثل الأميركي، لأنه أدى أدواراً «مناهضة للسوفيات».
وقد ظهر ستالون (67 عاماً) صاحب أدوار شهيرة جداً في سينما الحركة مثل روكي ورامبو، مبتسماً في تدشين المعرض وهو بعنوان «سيلفستر ستالون آرت 1975-2013».
وقال للصحافيين «في حال اعتبر البعض أن مجيئي إلى هنا وإلى هذا المعرض يعد تحدياً فربما هم على حق. لطالما أطلقت التحديات».
وأضاف «آمل أن تحبوا لوحاتي».
(سان بطرسبورغ - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629328/%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%81%D8%B3%D8%AA%D8%B1-%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%84%D9%88%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:52 PM
رولا سعد:لا أنا مغرمة بفاندام ولا هو مغرم فيني

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281159%29.png


فت الفنانة رولا سعد أن تكون على علاقة بالممثل العالمي جان كلود فاندام، وقالت: كل ما في الأمر أنه في ختام الحلقة قطعت قالب الحلوى وكان إلى جانبي فهمس في أذني وضحكت فأثارت هذه الحركة وابلاً من الاقاويل والجدل والتعليقات.
وقالت رولا: »أنفي أي علاقة حب تربطني بجان كلود فاندام علماً بأنني أعجبت به على المستوى الشخصي فهو متواضع جداً وخلوق إلى ابعد الحدود وتعامل برقي مع الجمهور والمعجبين.. تصرف ببساطة اذ جلس على الأرض وتحدث اليهم ولم يسمح لمرافقيه بإبعاد »الفانز« عنه .. يستحق ان يكون نجماً عالمياً«.
وأضافت: »لا أنا مغرومة فيه ولا هو مغروم في.. هو عبّر عن اعجابه بعينيّ على الهواء ما زاد في الشكوك.. قلّما تجدين فناناً بهذه النجومية على غرار فاندام بهذا التواضع.. في حين تجدين بعض الفنانين المحليين والمبتدئين ما بيتهدّوا«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100341:2013-10-28-17-26-12&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:53 PM
عاصي الحلاني وجلسة عائلية في منطقة الشوف

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281173%29.png


اختار الفنان عاصي الحلاني ان يقضي يومه في منطقة الشوف مع العائلة وبعض الأصدقاء. ونشر عاصي صورة خلال هذه الجلسة العائلية المميزة تجمعه بزوجته كوليت وبعض الأصدقاء. وعبّر عن سعادته بهذه الجلسة قائلاً: »احلى جلسة مع اطيب ناس في بعقلين الشوف«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100342:2013-10-28-17-26-41&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:54 PM
»القيادة في القاهرة« و»تحت رمال بابل« في مهرجان أبو ظبي السينمائي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281091%29.png


تدور قصة فيلم »تحت رمال بابل«، حول ظروف اعتقال جندي عراقي أثناء انسحاب قطاعات الجيش العراقي في العام 1991، واتهامه بالخيانة والتخاذل ليودع أحد سجون نظام صدام حسين سيئة الصيت. سيسير أبطال الفيلم جابر عبود وعبد المنعم الفتلاوي وحسن الدراجي مع منتجي هذا العمل على السجادة الحمراء.
ويشهد العرض الدولي الأول، ولكن ضمن فقرة مسابقة الأفلام الوثائقية، للفيلم المصري »القيادة في القاهرة« من إخراج شريف قشطة. والذي استغرق إنجازه أكثر من ثلاثة أعوام لاقتناص طبيعة مدينة القاهرة الحقيقية، تلك التي أحبها المخرج. ويلتقط الفيلم شذرات من حياة الناس، قبل وأثناء وبعد الثورة المصرية والتي كانت ساحة التحرير الشهيرة مسرحها. وستكون أميرة غزالة، احدى الشخصيات التي يتابعها الفيلم، حاضرة مع قشطة أثناء عرض هذا العمل.
يذكر أن قشطة قد مَوّل فيلمه »القيادة في القاهرة« بجهد ذاتي وتمويل شعبي، وعن طريق التماس كرم الجمهور بدعم مشروعه السينمائي مالياً. ومثل هذا الأسلوب أصبح اليوم أسهل بالنسبة لمخرجي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل إطلاق ورشة »أفلامنا«، أول منصة في المنطقة للتمويل الجماهيري. وفي الساعة 10.30 صباحاً تنطلق احدى ورش مهرجان أبو ظبي السينمائي الخاصة بـ »حوارات في السينما«، ولتتوقف عند كيفية الاستفادة القصوى من الدعومات المالية المقدمة لصناع السينما في المنطقة، وبما توفره من فرص لتحقيق أحلامهم الفنية.
تستمر ورشة »أفلامنا« ليوم كامل، وعبر جلسات ممتعة مخصصة لهذا الغرض. وفي منتصف نهار اليوم، سيكون مع دستن دانييل كريتون مخرج »مصطلح مختصر 12«، وعبر حلقة دراسية عنوانها »أقفز«، تناقش سبل وممكنات الانتقال من الفيلم القصير الى الروائي الطويل. وسبق لكريتون أن عرض باكورته »لست محباً« في مهرجان صاندانس في عام 2012.
وستتوافر للجمهور فرصة ثمينة وعبر متابعة قصص نساء إستثنائيات، ومن مختلف الاختصاصات السينمائية، في ندوة »بطلات الشاشة الفضية: الطريق الى النجاح« تناقش حظوظ النجاح النسوي في صناعة احتكرها الرجال، وتشارك في طاولة النقاش كل من المخرجتين ناهيد بيرسون سارفيستانيي وأبارنا سن اضافة الى الممثلة القديرة هيام عباس.
وتناقش الجلسة الأخيرة من »حوارات في السينما« لمهرجان أبوظبي السينمائي »الشتات ونهضة السينما العراقية«، وعبر البحث عن أسباب عودة السينمائيين المغتربين الى بلدهم لتوثيق قصصه. وتضم طاولة النقاش كلاً من المخرجين محمد جبارة الدراجي، أحد السينمائيين الذين لعبوا دوراً حيوياً في إعادة الحياة الى السينما العراقية، وقاسم عبد وعدي رشيد.
ويشهد اليوم عرض شريطين ضمن مسابقة الأفلام القصيرة. ويأتي على رأس عروض برنامج اليوم فيلم »الجبل الأبيض« بلجيكي، هولندي لجيل كولير، وفيه نتابع رحلة حج لأب ونجله الأخيرة الى الجبل الأبيض. فيما يتابع فيلم »أغري والجبل« لحسن سبري، حياة الجبال في تركيا ومن خلال عيون صبي صغير. ويأخذنا فيلم التحريك الروسي »الجرح« الى ما يسمم حياة صبية بفعل إحباطات عاطفية.
أما المناسبة التي لا تفوت في برنامج اليوم المزدحم فهي مشاهدة الفيلم التونسي المحتفى به »صمت القصور« لمفيدة تلاتلي مرة ثانية. ويدور فيلم »صمت القصور«، الفائز بجائزة الكاميرا الذهبية في مهرجان كان السينمائي في عام 1997، حول قصة عودة عالية، البالغة من العمر 25 عاماً، الى بيت ولادتها في أحد قصور »البايات« حيث تعمل والدتها طباخة وأحياناً خليلة. وقد أطلق الفيلم مسيرة الشابة هند صبري الفنية، والتي أدت فيه دور عالية. وبهذه المناسبة يسر المهرجان ان تكون المخرجة مفيدة تلاتلي والنجمة هند صبري حاضرتين عرض الفيلم.
وضمن عروض اليوم، وفي فقرة مسابقة »آفاق جديدة« يأتي فيلم »بستاردو« للمخرج التونسي نجيب بلقاضي، وفيه متابعة لمواجهات أحد مهمشي الشوارع الخلفية من الأيتام ووقوفه بوجه عصابة من قطاعي الطرق تسيطر على غيتو يعيش فيه. وسيحضر مخرج الفيلم والممثل عبد المنعم شويات والمنتج أميد مرزوق عرض الفيلم. وفي الفقرة ذاتها يشارك فيلم »حياة ساكنة« للمخرج الإيطالي أوبيرتو بازوليني للظفر بجائزتها، ويدور حول اعتقاد عاملة اجتماعية بان من يموت لوحده يدفن بسلام وبكرامة.
وتشمل سلسلة عروض السينما العالمية فيلم »خنزير« للمخرج ناغراج مانجولي، عن أحد أهم شعراء »ماراثي« المعروفين في العقد الماضي. وفيه يسلط المخرج نقده اللاذع الى النظام الطبقي المعمول به في الهند، ومن خلال تركيزه على جوبيا، من طبقة المنبوذين، وصراعه في قبول ذاته على أمل تحقيق أحلامه. وسيتواجد المخرج ناغراج مانجولي والمنتج فيفيك كاجرايا أثناء العرض. وضمن فقرة مسابقة الأفلام الوثائقية يحضر عمل المخرجة ناهيد بيرسون سارفستاني المهم »ثورتي المسروقة«، وعبر بحثها عن أصدقائها الذين تركتهم وراءها بعد هروبها إثر قيام الثورة الإيرانية في عام 1979. وستشارك المخرجة في ندوة
»كيو آند أيه« بعد عرض الفيلم.
من الهند، وضمن برنامج خاص للاحتفاء بالسينما الهندية يأتي عمل جاهنو بارو »الكارثة« 1987، وفيه متابعة لأزمة مزارع كادح يكتشف ان ملكية الأرض التي يعمل عليها ويطعم عائلته من رزقها لا تعود إليه. وباروا أحد رواد فنون السينما سيكون حاضراً أثناء عرض الفيلم.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100343:r--l-r--l-----&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:56 PM
جنيفر هدسون تقص شعرها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/28/495104.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- كشفت النجمة الأميركية جنيفر هدسون عن إطلالة جديدة بعدما عمدت إلى قص شعرها قصيراً وتسريحه بطريقة لم يسبق لها أن اعتمدتها من قبل.
وأفاد موقع إي نيوز الأميركي ان هدسون فاجأت الجميع بالسير على خطوات عدد من النجمات وأبرزهن ريهانا ومايلي سايرس وقصت شعرها قصيراً جداً.
وأشار إلى ان هدسون نشرت صوراً لها بشعرها القصير، وكتبت عبر موقع إنستغرام الفتيات السوداوات رائعات!
يشار إلى أن هدسون انضمت أخيراً إلى لجنة تحكيم برنامج المواهب «أميركان أيدول»

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/809281)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:57 PM
جولة موسيقية لمايلي سايرس


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/28/495102.jpg

لوس أنجلوس- يو. بي. أي- أعلنت نجمة البوب الأميركية مايلي سايرس عن عزمها الانطلاق في جولة موسيقية خلال العام 2014.
ولجأت سايرس (20 سنة) إلى موقع تويتر لتعلن انها ستقوم بجولة موسيقية في العام 2014.
ثم عادت وأطلت في برنامج تلفزيوني أعلنت من خلاله مباشرة ان لديها أخباراً سارة لكل معجبيها وهي انها ستنطلق في الـ2014 في جولة موسيقية.
وكانت سايرس أثارت أخيراً موجة من الانتقادات لأدائها وحركاتها وملابسها المثيرة، مع العلم انها اشتهرت بشخصية هانا مونتانا على قناة ديزني.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/809280)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 06:58 PM
رانيا يوسف: لا خلاف مع محمد رمضان

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/28/495099.gif


نفت الفنانة رانيا يوسف بشدة ما يردده البعض عن وجود خلاف بينها وبين الفنان محمد رمضان قبل انطلاق تصوير تصوير مسلسل «البرنس»، مؤكدة ان كل ما يثار مجرد اشاعات مغرضة لا اساس لها من الصحة إطلاقا، وقالت: عندما عرض عليَّ مسلسل «البرنس» منذ عامين كنت مشغولة، ولكن عندما عرض عليَّ الآن رفضت بشدة حتى قبل قراءة السيناريو، بسبب انني أرفض تكرار تقديم شخصية الفتاة الصعيدية التي سبق ان قدمتها في مسلسل «خطوط حمراء» مع أحمد السقا في رمضان 2012.
من جانب آخر أبدت رانيا يوسف رغبتها الشديدة في تخفيض أجرها في محاولة لمساعدة المنتجين الاستمرار في العمل

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/809278)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 07:00 PM
آسر ياسين: دخلت عالم الإنتاج من أجل «فرش وغطا»

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.618563.1382985369%21/image/4057736612.jpg




اعتبر الفنان آسر ياسين بطل فيلم «فرش وغطا» أن الفيلم الذي شارك اخيراً في مهرجان تورنتو السينمائي، يمثل تحدياً خاصاً للفنان، لأنه فيلم من دون حوار تقريبا، ويعتمد فقط على الأداء الحركي والتعبيري وإحساس الفنان بالشخصية، وما زاد من صعوبة الأمر الظروف الصعبة التي احاطت بتصوير الفيلم سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية الخاصة بمصر في هذا الوقت، إذ يعد تصوير فيلم في الشارع مغامرة.
وأشار ياسين إلى أن الفيلم يتميز بأنه صادق جداً وواقعي جدا، فلم يلجأ المخرج أحمد عبدالله وفريق العمل لبناء مواقع للتصوير، لكنه ذهب بالفعل للتصوير في اماكن حقيقية وغير معروفة للكثير من المصريين أنفسهم، مثل «عزبة الزبالين»، التي كان يجب ان يقضي فيها فريق العمل فترة من الوقت لكي يكون جزءاً من المكان وسكانه ويشعر بهم وتالياً يتمكن من عرض قضيتهم، موضحاً ان الفيلم ليس غرضه دفع المشاهد للتفكير لكن ان يشعر بالإنسان المهمش ويستوعب حياته وظروفه، فهو فيلم حسي جداً ووجودي جدا، ولعل هذا ما جعل شخصية البطل تؤثر فيه كثيراً.
وأرجع اختيار اسم الفيلم «فرش وغطا» الذي استغرق تصويره 18 شهراً، إلى حياة التجوال التي يعيشها البطل في الفيلم، فهو في رحلة بحث ينتقل من الاحياء الشعبية إلى المقابر ثم «عزبة الزبالين»، فهو مثال للشخص الضال الباحث عن مأوى.
وذكر ياسين الذي عرفه الجمهور في فيلم «الجزيرة» ثم قدم أهم أدواره في «رسائل البحر»؛ أنه تحمس جداً لفكرة الفيلم عندما عرضها عليه المخرج أحمد عبدالله، لكن توقيت الفيلم كان سيئاً للمنتج محمد حفظي بسبب الأوضاع السياسية السيئة في مصر. وأضاف: «اقترحت وقتها أن ننتج الفيلم بأنفسنا، لأنني وكل فريق العمل متحمسون جداً للفيلم، ومن بينهم هاني صقر المنتج المنفذ وطارق حفني مدير التصوير وانضم إلينا السيناريست عمر شامة ممولاً للفيلم.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-29-1.618566)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 07:01 PM
يشارك بـ «فرش وغطا» و«فيلا 69» في «أبوظبي السينمائي»
محمد حفظي: أختلف مع السبكي وضد مقاطعــته

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.618559.1382985128%21/image/3261857008.jpg

قال المنتج محمد حفظي إن الأوضاع السياسية في مصر، وتغير الحكومات في فترة قصيرة، لم يكن في مصلحة السينما، معتبراً أن الأوضاع حالياً باتت أفضل وأكثر ملاءمة لاستئناف حركة الإنتاج السينمائي في الفترة المقبلة بعد تراجعها في الفترة الأخيرة.
«فيلم كلينك»
أنتجت شركة «فيلم كلينك» التي أسسها محمد حفظي في 2006 عدداً من الافلام التي نالت جوائز عدة، من بينها أفلام «أسماء» و«التحرير 2011». وتحرص الشركة على تقديم أفلام تنقل قصصاً عن أشخاص وأماكن، وفلسفة لم يسبق تناولها من قبل.

وأشار حفظي في حواره لـ «الإمارات اليوم» إنه ضد الحملات التي تدعو لمقاطعة أفلام المنتجين محمد وأحمد السبكي، وان كان يختلف معهما في الخط الفني، فالسينما لابد أن تعمل، كما أن هناك مئات العاملين في مجال صناعة الأفلام لابد أن يحافظوا على لقمة عيشهم، كما أن السبكي لا يتحكم في ذوق الجمهور، لكنه يخاطب هذا الذوق ويقدم للجمهور ما يطلبه، معتبراً ان شركتي إنتاج «السبكي» وشركة «نيو سينشري» تقدمان ما يقرب من 70% من حجم الإنتاج المعروض في دور العرض المصرية في الفترة الأخيرة.
وأوضح السبكي الذي يشارك في مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته الحالية بفيلمين هما «فرش وغطا» للمخرج أحمد عبدالله وبطولة آسر ياسين، ضمن مسابقة الأفلام الروائية، و«فيلا 69» وهو الفيلم الأول للمخرجة آيتن أمين، وبطولة خالد أبوالنجا ضمن مسابقة آفاق جديدة من إنتاج «فيلم كلينك»، أن هناك حالياً محاولات في مصر لإنقاذ صناعة السينما من خلال تشكيل لجنة إنقاذ السينما المصرية، لكن الأمر يحتاج إلى وقت وتضافر جهود وزارة الثقافة وغرفة صناعة السينما، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة اتخاذ خطوات لتحقيق مطالب أساسية من بينها وضع قوانين وتشريعات لحماية الأفلام من القرصنة، وأخرى لحث وزارة الثقافة على تقديم المزيد من الدعم للمنتجين وصناع الأفلام.
وأضاف: «أعتقد ان الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة لابد أن يتطور وأن يتحول إلى دعم سنوي، وقد قدمت اقتراحاً بتقديم منح وزارة الثقافة لدعم إنتاج الأفلام كل ستة شهور، حتى لا يضطر المنتج لانتظار عام كامل حتى يحصل على المنحة ويبدأ عمله.
ودعا المنتج الشاب الذي اشتهر بإنتاج أفلام السينما المستقلة، إلى انشاء هيئة عليا للسينما المصرية تعمل على تسهيل إنتاج الافلام في مصر من خلال إتاحة استديوهات للتصوير، وتسهيل استخراج التصاريح اللازمة وتخفيض الجمارك بالنسبة لأطقم التصوير القادمة من الخارج، كما يجب ان تكون لدى هذه الهيئة السلطة اللازمة للتغلب على هذه المشكلات، وغيرها بسرعة وبأقل كلفة على المنتجين، لافتاً إلى أن هذه الهيئة ليست اختراعاً جديداً، فهناك ما يقرب من 300 هيئة مماثلة في مختلف الدول العربية والأجنبية.
وعن فيلم «فرش وغطا» الذي عرض هذا الأسبوع ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، أوضح حفظي ان الفيلم جديد وهو يمثل رحلة صامتة تعتمد على السرد البصري من خلال سجين يهرب من السجن عقب اقتحام السجون في ثورة 25 يناير في مصر، وطوال الرحلة يلتقي بأشخاص يعرضون جوانب وأفكاراً ورؤى مختلفة، يبتعد بها الفيلم عن مناقشة الثورة نفسها ليلقي الضوء على المهمشين الذي قامت من أجلهم الثورة، مشيراً إلى أن عدم وجود حوار في الفيلم إلا نادراً، إشارة إلى ان الفيلم وصناعه ليس لديهم إجابات أو مواقف حازمة، لكن تساؤلات يبحثون عن إجابات لها مع المتلقي، وتعكس حالة عدم الفهم التي يعيشها الكثيرون.
وقال ان «فرش وغطا» عقب عرضه في مهرجان ابوظبي سيعرض في دور العرض، لكن بطريقة مختلفة وشكل جديد يتناسب مع طبيعة الفيلم والهدف من إنتاجه، وهو ليس للمنافسة وتحصيل ايرادات من شباك التذاكر، فهو من الأعمال التي لا تجتذب جمهوراً عريضاً من مشاهدي السينما، لذا سيتم طرحه في عرض سينمائي محدود لمدة اسبوع واحد فقط وفي عدد محدود من دور العرض، ثم يعرض بعدها على إحدى القنوات الفضائية المدفوعة «أوربت». وأضاف: «اخترنا هذه الطريقة لأننا نتعامل مع الوضع بواقعية، فنحن نعلم ان الفيلم ليس جماهيرياً، لكن ربما يجد له جمهوراً أوسع عبر شاشات التلفزيون، لكن هذا الأمر سيختلف مع فيلم (فيلا 69) الذي سيتم عرضه على نطاق أوسع وفي عدد من دور العرض ربما يصل إلى 25 دار عرض، مع طرح دعاية جيدة له ليصل إلى الناس ويتمكن من المنافسة في الإيرادات، خصوصاً انه يصلح لذلك».
وعن فيلم «الحرب العالمية الثالثة» الذي يتولى حفظي إنتاجه للثلاثي الكوميدي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، من إخراج أحمد الجندي؛ أفاد بأن الفيلم كان من المقرر ان يطرح في دور العرض في موسم العيد، لكن لم يتم الانتهاء من تصويره بعد، نتيجة انشغال أبطاله الثلاثة بتصوير مسلسل «الرجل العناب» الذي عرض في رمضان الماضي، ثم الأحداث التي تلت ذلك من فض اعتصامي رابعة والجيزة وفرض حظر التجول، لافتاً إلى أنه تم تصوير ما يقرب من 50% من الفيلم تقريباً، وسيتم استئناف التصوير خلال أيام ليلحق بالعرض في إجازة منتصف العام الدراسي، حتى يتمكن من حصد إيرادات تناسب الكلفة العالية لإنتاجه التي تصل إلى 12 مليون جنيه مصري، كما يجرى حالياً تصوير فيلم «لا مؤاخذة» الذي تقوم ببطولته كنده علوش ويخرجه عمرو سلامة، إذ تبقى له أسبوع تصوير فقط، على أن يطرح في دور العرض في اجازة منتصف العام أيضاً.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-29-1.618562)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 07:02 PM
"فيفتي سنت" ينجو من عقوبة تهمة العنف الأسري

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.618690.1383036288%21/image/1834514863.jpg



أسقطت تهم العنف الأسري الموجهة ضد مغني الراب الأميركي، فيفتي سنت، على خلفية شجار دار بينه وبين حبيبته السابقة في يونيو الماضي.

وذكر موقع (يو إس ماغازين) الأميركي أنه بعدما دفع ببراءته من تهم العنف المنزلي وتخريب الممتلكات في أغسطس 2013، شهدت مشاكل فيفتي سنت القانونية انفراجة وتم إسقاط كل تهم العنف الأسري الموجهة ضده.

وأوضح محامي الدفاع، سكوت ليمون، أنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي باعتراف المغني بتهمة التخريب، مقابل إسقاط كل التهم الأخرى ضده.

وأشار ليمون إلى أن فيفتي سنت، وافق على حضور جلسات استشارية، وأداء خدمة مدنية، فيما سيكون في فترة اختبار طوال 3 سنوات.

يشار إلى أن عارضة الأزياء دافني جوي، التي تزعم أنها والدة الطفل الثاني للمغني، اتهمته بمهاجمتها وتدمير مقتنيات في منزلها بلوس أنجلوس في يونيو 2013.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-29-1.618689)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 07:06 PM
خالد نجم قاتل مأجور في «كاكتوس»

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1987848.1382990756%21/image/2000885217.jpg

القاتل المأجور.. شخصية فرضت حضورها بقوة في السينما العالمية، لا سيما بعد أن جسدها جين رينو ومات ديمون وبراد بيت وتوم كروز وبروس ويليس وغيرهم، كل على طريقته الاحترافية الخاصة التي أظهرت ملامح وزوايا مختلفة ومقنعة في حياة تلك الشخصية الغامضة، الأمر الذي جعل من الصعب على أي ممثل الاقتراب منها خوفاً من التقليد وعدم إضافة جديد لها.
وقد كان تقديم الممثلين المصريين محمد رجب وخالد الصاوي للشخصية في السينما المصرية، مجازفة حقيقية، إذ إنهما قدماها بشكل لم يشبع فضول شريحة كبيرة من الجمهور، وها هو الممثل الأردني خالد نجم يشعل نيران المنافسة ويستعد لخوض المغامرة في مسلسل "كاكتوس" من إخراج الإسباني خوسيه ماريا كارو.
حيث التقيناه في أحد شوارع دبي أثناء تصويره أحد المشاهد، وأكد أنه سيضيف الكثير إلى الدور بفضل قراءته العميقة لحياة الكثير من القتلة المأجورين وطباعهم بتفاصيلها الدقيقة، وسينطلق من حيث انتهى نجوم هوليوود.
صدفة
ليس عليك انتظار مواعيد المهرجانات الفنية لترى فنانك المفضل على السجادة الحمراء، كما لم تعد مضطراً لحضور الحفلات الغنائية أملاً في التقاط صورة تذكارية في الكواليس مع النجم المقرب إلى قلبك، بالإضافة إلى أنك لم تعد بحاجة للذهاب إلى مطار دبي لاستقبال المشاهير الذين تحبهم للحصول على "أوتوغراف" خاص بك، لأن التجول في شوارع دبي أو مراكزها التجارية أو حتى ارتشاف فنجان من القهوة في أحد "كافيهاتها" يقودك غالباً إلى لقاء نجوم التمثيل أو الغناء أو الرياضة.
وبينما كنا نتجول في شوارع دبي، قادتنا الصدفة إلى لقاء الممثل خالد نجم بعد انتهائه من تصوير بعض المشاهد في مسلسل "كاكتوس" أي الصبار باللغة العربية، الذي يضم نخبة من نجوم التمثيل في الوطن العربي، وبسؤال نجم عما إذا كان قادراً على الانطلاق من حيث انتهى نجوم هوليوود.
لاسيما وإنه يجسد شخصية قاتل مأجور، وإن نجوم هوليوود لم يتركوا أي جوانب في حياة هذه الشخصية إلا وتطرقوا إليها ببراعة فائقة، وقال: قبلت هذا التحدي بعد قراءة دقيقة لحياة بعض القتلة المأجورين جعلتني أكثر وعياً بطبيعة الدور، فالقاتل المأجور ليس شخصاً دموياً أو مريضاً نفسياً أو شخصاً تظهر عليه ملامح الإجرام لأنه تربى في بيئات عدوانية، بل إنه آخر شخص قد تفكر في أن يكون قاتلاً مأجوراً، إذ يمتاز غالباً بالوسامة والثقافة والذوق.
تقييم
وتابع: لا أستطيع تقييم ما قدمه محمد رجب أو خالد الصاوي لأن الجمهور هو الحكم الذي يقرر النجاح أو الفشل، فالمسلسل يسلط الضوء على تلك العوالم الخفية والدوافع النفسية التي تقف وراء مجمل الشخصيات الإجرامية ويكرس حقيقة أن الإنسان لم يخلق مجرماً، وإنما هناك ملابسات اجتماعية واقتصادية هي التي تسير حياة هذه الشخصيات وتدفعها لسلوك طرق غير قانونية كي تعيش، بالإضافة إلى أن الجانب الإنساني تألق بصورة ملفتة للنظر وذلك من خلال علاقات متشابكة بين شخصيات المسلسل.
ميزات
وعن ميزات شخصيته، قال: أعيش في المجتمع بشخصية رسام حتى لا ألفت الأنظار إلي، حذر للغاية وليس لدي علاقات عميقة كما أتجنب الخوض في التفاصيل، فضلاً عن إنني تدربت على تجنب الإصابات واستعمال الأسلحة البيضاء، ولا أدع أحداً يكتشف حقيقتي ومن يحاول الاقتراب من عالمي الخاص فإن مصيره الموت.
واستطرد: التمثيل مهنة شاقة وتتطلب الكثير من الشخص الذي يقوم بها، وهذه الشخصية فرضت علي إبراز جميع طاقاتي لأتمكن من إقناع الجمهور وأظهر بشكل مختلف عما ظهر عليه براد بيت وتوم كروز وغيره ممن جسدوا الشخصية.
السلام والحداثة

أوضح خالد نجم أن أسباباً كثيرة تقف خلف تصوير مسلسل "كاكتوس" ذي الإنتاج الضخم في دبي تحديداً، وقال: الأمان والسلام والتنوع الثقافي الموجود على أرض الإمارة، فضلاً عن البنية التحتية المتميزة والتطور العمراني المذهل، كل ذلك جعل دبي ملهمة مثالية لمخرجي الفيديو كليبات والمسلسلات والأفلام العربية والعالمية، حيث تمكنوا من ترجمة إبداعاتهم ومهاراتهم وأذواقهم الفنية الراقية بشكل أفضل في أحضان حداثتها وأجوائها الاستثنائية

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-29-1.1987988)

اللجنة الإخبارية والصحافية
29-10-2013, 07:07 PM
مطربة الأغنية الشهيرة "فولا فولا" تغنى تحت سفح الهرم

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020132912221.jpg



تستعد المطربة اللبنانية نادينا ظريفة التى اشتهرت فى طفولتها بأغنية "فولا فولا"، وترجمت إلى العربية "طيرى طيرى يا عصفورة"، لتقديم حفل غنائى عالمى فى مصر فى احتفالات العام الجديد.

واتفقت نادينا مع الشركة المنظمة للحفل، والتى تقوم بإدارة أعمالها فى مصر والشرق الأوسط، على تقديم حفل غنائى عالمى يقام فى إطار الاحتفال بالعام الجديد تحت سفح الأهرامات، وتحت رعاية وزارتى الثقافة والسياحة، مع توجيه الدعوة لكبار نجوم العالم للمشاركة فى هذا الحفل.

وتنوى نادينا ظريفة، بالتعاون مع شركة "رد سى أكاديمى"، تقديم أغان باللهجة اللبنانية، بالإضافة إلى تقديم أعمال بالمشاركة مع أحد نجوم الفولكلور المصرى باللغتين العربية والانجليزية، كما تنوى تقديم دويتو مع المطربة دوللى شاهين، وسوف يتم تصويره فيديو كليب.

يذكر أن المطربة نادينا قدمت خلال رحلتها التى امتدت لسنوات فى كندا، مجموعة متميزة من أغانى الفيديو كليب، وتزوجت من بطل السباحة العالمى "برانت".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1317838&SecID=48&IssueID=0)