المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الإعلام: سعداء باحتضان الكويت مجدداً مهرجان المسرح الخليجي3


الفنون
02-04-2009, 12:12 AM
http://dc01.arabsh.com/i/00059/tn6s6btij81s.jpg

اكد وزير الاعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ صباح الخالد انه يشعر بسعادة كبيرة لعودة مهرجان المسرح الخليجي للكويت مرة اخرى بعد ان انطلق منها في العام 1988.

جاء ذلك في تصريح للإعلاميين على هامش افتتاحه الدورة العاشرة لمهرجان المسرح الخليجي مساء اول من امس على خشبة مسرح الدسمة التي شهدت حضورا كثيفا من المثقفين والفنانين والاعلاميين الخليجيين والعرب باجواء تراثية وعالمية صفق لها الحضور.

أجواء تراثية
انطلق حفل الافتتاح باجواء تراثية خاصة احيتها فرقة بلال الشامي الشعبية التي رحبت بضيوف المهرجان على طريقتها الخاصة لتصعد بعدها الاعلامية المتألقة منيرة عاشور وترحب بالجميع بكلمات جميلة استحقت عليها التصفيق من الحضور الكثيف.

حجر الزاوية
بعدها القى الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الرفاعي كلمته التي اكد فيها ان المسرح الخليجي بهويته الاقليمية وعمقه القومي وامكاناته البشرية والاقتصادية يشكل حجر الزاوية في بناء المشروع المنتظر للمسرح العربي الذي يعيد الى هذا الفن تألقه وحضوره الجماهيري وقدرته على التأثير والتغيير.

تنمية وتطوير
ثم القى ممثل الامانة العامة لمجلس التعاون مزيد المزيد كلمة جاء فيها «بعد هذه المسيرة الجميلة والطويلة في مجال العمل المسرحي المشترك ازعم اننا صرنا نمتلك ثروة لا تقدر بثمن، غير ان هذه الثروة بحاجة الى تنمية وتطوير متواصلين ودعم مادي ومعنوي اكبر لكل ما يتعلق بالبنية التحتية للفن المسرحي».

من جانبه، طالب رئيس اللجنة الدائمة للمهرجان د.ابراهيم غلوم في كلمته بضرورة العمل على انعاش المسرح، مشيدا بدور الكويت في ارساء قواعد هذا المهرجان.

لجنة التحكيم
بعد ذلك اعلنت عريفة الحفل الاعلامية منيرة عاشور اعضاء لجنة التحكيم المكونة من د.حبيب غلوم وعلي الغوينم ويوسف الحمدان وانتصار عبدالفتاح وشادية زيتون وجاسم البطاشي وفرحان بلبل ليبدأ بعد ذلك العرض المسرحي الخاص بحفل الافتتاح «مكبث» من اداء فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية واخراج د.يحيى عبدالتواب، حيث تناول العرض رائعة من روائع الكاتب الانجليزي وليم شكسبير والتي تدور احداثها حول المكر والخيانة اللذين يتواريان خلف قناع النبل سواء في الرجل او المرأة، وقدمها المخرج برؤية جديدة نالت استحسان الجميع الذين صفقوا لابطالها احلام حسن وعيسى ذياب وسليمان مرزوق وعبدالعزيز النصار الذي جسد دور الملك ببراعة.

تأبين سلطان الشاعر «إشحفان»
وقف الحضور دقيقة حدادا على روح الفنان الاماراتي سلطان الشاعر الذي اشتهر بدور اشحفان، حيث وافته المنية في المانيا التي كان يعالج فيها.

الجمعية العمانية للمسرح
تم اشهار الجمعية العمانية للمسرح في 25 الشهر الماضي بعد مطالبات عدة من الفنانين العمانيين والتي ستدعم الحركة المسرحية العمانية والخليجية والعربية مرحبة بالتعاون مع جميع المؤسسات الخليجية والعربية بعد ان تحقق هذا الحلم الذي طال انتظاره.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=46648&z=15



الخميس 2 أبريل 2009