المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رقم قياسي لـ «دبي السينمائي»


اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 01:20 PM
رقم قياسي لـ «دبي السينمائي»

http://www.alwasatnews.com/data/2013/4074/images/main_fdd-3.jpg


أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، أنه تمّ تسجيل رقم قياسي جديد في عدد طلبات المشاركة في الدورة العاشرة منه، التي ستُقام خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول 2013.
وتسلّمت إدارة المهرجان طلبات مشاركة لأكثر من 3500 فيلم، من 143 دولة، بنسبة زيادة وصلت إلى 60 في المئة عن العام الماضي، وجاء هذا العدد الضخم بما يفوق التوقعات كافة، لهذا العام، وليؤكد المكانة العربية والدولية الراسخة التي أضحى يتمتع بها المهرجان.
ومنذ انطلاق الدورة الأولى للمهرجان في 2004، شهدت أعداد طلبات المشاركة ارتفاعاً ملحوظاً، عاماً بعد عام، وخصوصاً من الدول العربية، التي تساهم هذا العام بنسبة 35 في المئة من إجمالي طلبات المشاركة.
تضمنت طلبات المشاركة أفلاماً تأتي لأول مرة من روسيا البيضاء، وكمبوديا، وكوستاريكا، وغواتيمالا، ولاوس، وبورتوريكو، بينما شهدت طلبات المشاركات ارتفاعاً كبيراً للأفلام الآسيوية، من الهند، وأفغانستان، ونيبال، وسريلانكا، وتضاعفت الطلبات الواردة من أوروبا، من كل من الدنمارك، وإسبانيا، وبلجيكا، عن العام السابق.
أما من أميركا الشمالية فقد تضاعفت أعداد الطلبات الواردة من كندا، وتمّ تسجيل نسبة زيادة عن العام الماضي لعدد الطلبات من الولايات المتحدة.
وحظيت الدول العربية بنسبة كبيرة في زيادة طلبات المشاركة هذا العام، وخاصة من السعودية، والجزائر، والبحرين، ولبنان، والمغرب، بينما تضاعفت طلبات المشاركة من قطر.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4074/news/read/824693/1.html)