المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «النبي نوح».. الفيلم الحدث لعام 2014


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 03:04 PM
بطولة روسل كرو وإخراج دارين أرونوفسكي
«النبي نوح».. الفيلم الحدث لعام 2014



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/012b2688-4a64-4565-b0bc-031783a20787_mainNew.jpg




رغم ان كل شيء كان محاطا بالسرية التامة، في ستديوهات «بارامونت» إلا ان الاعلان عن تحديد موعد يوم 28 مارس 2014، لاطلاق فيلم «نوح» أحدث حالة من ردود الافعال، في جملة من الصحف والمطبوعات الأميركية، السياسية والفنية المتخصصة منها على حد سواء، ومرد ردود الافعال المصادر التي تم الاعتماد عليها في كتابة هذا العمل الضخم، وكان التوضيح الاولي من قبل «بارامونت» بأن المصدر الأساسي في الكتابة هو «الانجيل» في محاولة لامتصاص غضب التيارات الدينية المسيحية على وجه الخصوص.

الا ان مصادر مقربة من المخرج دارين ارونوفسكي تؤكد بأنه يقدر رؤيته التاريخية الخاصة، وهذا ما خلق ردود افعال متفاوتة.. ومتحفظة، حتى قبل أن يتم مشاهدة الفيلم. وكان عدد من المواقع الالكترونية والصحف المتخصصة قد نشرت مقاطع مسربة من السيناريو، تشير الى ان السيناريو الذي كتبه المخرج يصور النبي نوح كمدافع عن البيئة. ويعتبر (السيناريو) ان الفيضان التاريخي، ما هو الا عقوبة الهية على مخالفي النبي نوح (عليه السلام) ممن لا يأبهون بالنظام البيئي (حسب تقرير لشبكة فوكس الاخبارية).

كما تم تسريب عدد من الصور، ظهر خلالها النجم النيوزيلندي روسل كرو وهو من دون شعر، الا ان «بارامونت» بادرت بعد ذلك بأيام توزيع ملف صحافي وصلتني نسخة منه، يتضمن مجموعة من الصور الخاصة بالفيلم ونجومه.

الأمر الذي بات محسوما هو أن «النبي نوح» الفيلم سيكون حدث العام 2014، خصوصا في ظل تزايد وتيرة الاخبار والمعلومات والصور وايضا التقارير التي تتحرك في محورين، أولهما (الرفض) من قبل التيارات الدينية المتحفظة، والأخرى المرحبة.. ولكن على أن تكون المصادر (انجيلية) وليس (توراتية) وهو ما يثير الجدل.

المخرج الأميركي دارين ارونوفسكي من مواليد 12 فبراير 1969 في بروكلين «نيويورك» وقد قدم للسينما العديد من الاعمال السينمائية ومنها «البجعة السوداء» 2010 و«بي» 1998 و«النافورة» 2006 وهو في الغالب كاتب افلامه التي أخرجها. الفيلم من بطولة روسل كرو (نوح) وايما واتسون (ايلا ابنة نوح بالتبني) ولوغان ليرمان (حايم ابن نوح) وجينيفر كونيلي أما (زوجة نوح)، وجسد دور نوح في شبابه النجم الشاب «داكوتا جويد» وانطوني هوبكنز (جد نوح). صورت مشاهد الفيلم بين نيويورك وكاليفورنيا وايسلندا والمكسيك. وتشير المصادر الى أنه تم ترشيح عدة اسماء لتجسيد شخصية نوح، ومنهم «ليام نيسون» و«ليف شرايبر» وفال كيلمر، الا ان المخرج ارونوفسكي رشح اسم النجم روسل كرو وطالبه بانقاص وزنه وحلق شعره بالذات للمراحل الاولى من الفيلم.

ويبقى ان نقول..

ان الفيلم سيعرض في مارس 2014 وتثار حوله كل هذه الضجة.. فكيف سيكون الأمر عند موعد عرضه؟ وهذا ما سنعود اليه في حينه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418303&date=03112013)