المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان دبي يُكرم مارتن شين


اللجنة الإخبارية والصحافية
04-11-2013, 12:34 PM
مهرجان دبي يُكرم مارتن شين


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/04/0ef3cdfa-c9f7-400b-ad12-30ef946ac680_mainNew.jpg


أعلن مهرجان دبي السينمائي عن اختيار الممثل الأميركي القدير مارتن شين لجائزة «تكريم انجازات الفنانين» التي يمنحها المهرجان كل عام، وسيتم تكريم «شين» عن مسيرته الفنية الطويلة واسهاماته الكبيرة في صناعة السينما خلال حفل افتتاح الدورة العاشرة التي ستقام خلال الفترة من 6 الى 14 ديسمبر المقبل.
ويعتبر «مارتن شين» أحد أكثر وجوه هوليوود شهرة على مستوى العالم برصيد يزيد على 80 فيلماً، وتتضمن قائمة أعماله روائع سينمائية كانت لها بصمتها الواضحة في مكتبة السينما العالمية، مثل الفيلم «ابو كاليبس ناو» للمخرج فرانسيس فورد كوبولا والذي صعد باسم «شين» الى العالمية، بالاضافة الى أعمال أخرى مثل «باد لاندس» و«وول ستريت»، و«غاندي»، و«كاتش. مي. اف. يو. كان»، و«ذا أميركان بريزيدنت»، وذا ديبارتد».
وقد كانت للنجم «مارتن شين» أيضاً اطلالته التلفزيونية حيث ترشح لنيل ست جوائز «ايمي» عن دوره في مسلسل «ذا ويست وينغ» والتي جسد خلاله الشخصية الخيالية «الرئيس جوسيا بارتليت»، وقد حصد «شين» ست جوائز «غولدن غلوب» من أصل ثماني جوائز كان قد ترشح لها، وجائزتين من «أس ايه جي» عن مسلسل «وايت هاوس».
جدير بالذكر أن جائزة «تكريم انجازات الفنانين» قد تم منحها في السابق لعدد من نجوم السينما العرب والعالميين، مثل عمر الشريف، وفاتن حمامة، وعادل امام، وجميل راتب، وصباح، ومورغان فريمان، وشون بين، وأميتاب بتشان، وداود عبدالسيد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418475&date=04112013)