المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفريحي: اتجهت للتأليف الدرامي بسبب "العجز"


اللجنة الإخبارية والصحافية
04-11-2013, 12:43 PM
الفريحي: اتجهت للتأليف الدرامي بسبب "العجز"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4784/36-13.jpg


كشف الفنان عبدالعزيز الفريحي أن اتجاهه لمجال الكتابة الدرامية لا يعني ابتعاده عن التمثيل، وإنما هي محاولة للمساهمة في تغطية العجز الذي تعاني منه الساحة الدرامية. وقال الفريحي لـ"الوطن" إن ما قدمه في مسلسل "شباب البومب" في جزأيه الأول والثاني حظي باهتمام ومتابعة من المشاهدين. وأضاف "التشجيع ولد في داخلي الرغبة في مواصلة الكتابة، وقد انتهيت مؤخراً من كتابة مسلسل يتكون من 30 حلقة وسأعلن عن تفاصيله في الوقت المناسب".
وأكد الفريحي أن الساحة الدرامية المحلية لا تعاني من قلة الممثلين بقدر ما تعاني من قلة الكتاب بعد أن بدأت الدراما المحلية تنافس أكثر من أي وقت مضى، مرجعا هذا التميز والمنافسة إلى وعي المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون بأهمية الدراما السعودية ومساندتهم للفنانين وتذليل العقبات لإنجاز أعمالهم.
وأشار إلى أن العديد من القنوات بدأت تستقطب الأعمال السعودية وتعرضها في "الفترات الذهبية" وهذا كله يسهم في تشجيع الأعمال السعودية، وبالتالي علينا أن نواكب هذه المرحلة الذهبية وننافس زملاءنا في الوطن العربي، وإن كنت أتمنى أن تكون نوعية النصوص لهذه الأعمال كلها جيدة حتى تستطيع منافسة الدراما العربية بأنواعها.
وأوضح أن الفضائيات الخليجية والعربية تصل الآن إلى أميركا ومعظم دول العالم الموجود بها جاليات عربية بعد أن كنا نصل لبعض الدول العربية فقط، ولكن الآن الأمر مختلف، فالدراما السعودية أصبحت تدخل المهرجانات وتحقق الإنجازات، وهذا يدل على أن هذه الدراما تطرح قضايا جريئة تلتحم مع هموم الناس ومشاكلهم، لذا أدعو إلى أهمية انتقاء النصوص الجيدة التي من شأنها رفع أسهم الدراما السعودية.
وبين الفريحي أنه سيواصل مشواره في التمثيل متى ما وجد الدور الذي يتناسب مع إمكانياته ويضيف لرصيده سواء من خلال التلفزيون أو المسرح.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166121&CategoryID=3)