المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيريدان يترأس لجنة تحكيم مهر «دبي السينمائي» العربي


اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:46 AM
شيريدان يترأس لجنة تحكيم مهر «دبي السينمائي» العربي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/2339ad56-6df1-465c-adfa-48f8f43cdb6a_mainNew.jpg

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن اختياره المخرج والمنتج والمؤلف الايرلندي جيم شيريدان لرئاسة لجنة تحكيم جوائز المهر العربي للأفلام الروائية، وذلك في دورة المهرجان العاشرة التي تنتظم فعالياتها خلال الفترة من 6 - 14 ديسمبر المقبل. وعرف شيريدان في الولايات المتحدة الأميركية بأنه «سيد رواة القصة»، لما حققه من انجازات سينمائية بدأت مع فيلم «قدمي اليسرى» (1989) والذي حصد جائزتي أوسكار، وهو من بطولة الممثل دانيال داي لويس والممثلة بريندا فريكير.
وتوالت نجاحاته بفيلم آخر هو «باسم الآب»، الذي ترشح لـ 7 جوائز أوسكار، بالاضافة الى أفلام أخرى شكلت علامة فارقة في مسيرة شيريدان السينمائية.
وفي تعليقه، قال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله: «يعتبر شيريدان من رموز صناعة السينما خلال العقدين الماضيين، بما يمتلكه من قائمة طويلة وزاخرة بأعمال استثنائية فتحت شهية النقاد والجمهور بالحديث عنها ومناقشتها على أوسع نطاق.
وهي تستحق فعلاً نيل الجوائز التي مُنحت لها»، أما شيريدان فقال: «لمنطقة الشرق الأوسط جذور تاريخية عميقة في احترام الفنون وتقديرها، وقد شهدت أعمال السينما العربية خلال الفترة الأخيرة طفرات نوعية جذبت اليها الجمهور العالمي، بما قدمته من قصص وروايات لم تتطرق اليها سابقاً».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418742&date=05112013)