المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 6/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:09 AM
«الأميرة ذات الهمة» ... تنتظر موافقة مصطفى فهمي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/85e001be-7485-4357-b26c-a7f4a87fe307_main.jpg



| القاهرة -
من صفاء محمد |

يواصل المخرج المصري إبراهيم الشوادي اختيار أبطال المسلسل الجديد «الأميرة ذات الهمة»، فقد استقر على الفنانة نيللي كريم، وما زالت الترشيحات مستمرة.
وكان الشوادي رشح الفنان هشام سليم للمسلسل، إلا أنه اعتذر لعدم مناسبة الدور له، فقام بترشيح الفنان مصطفى فهمي لبطولة العمل ولم يبد موافقته بعد.
ويدور المسلسل في إطار تاريخي عن دور النساء في فترة هارون الرشيد والحرب بين العرب والروم، وهو من تأليف محمد السيد عيد.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475407&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:10 AM
بعد عام من الغياب... يعود لإخراج «الحب سلطان»
محمد البكر لـ «الراي»: لم أتوقف عن العمل ... بل «استراحة محارب»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/b324321d-c853-4a2e-b118-bffe8ba82794_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

يتحضّر المخرج محمد البكر لتصوير مسلسله «الحب سلطان» تأليف سلام محمد أحمد، وبطولة مجموعة من الفنانين من بينهم عبد الرحمن العقل، عبد المحسن النمر، هيفاء حسين، زهرة عرفات، زهرة الخرجي، فاطمة الحوسني، إبراهيم الزدجالي، زهرة الخرجي وشهد الياسين.
ويأتي هذا العمل للبكر بعد غياب عام كامل قال عنه: «لم يكن توقفاً بقدر ما كان دراسة لكل ما يقدم على الساحة واعتبر تلك الفترة بمثابة (استراحة محارب)». وأضاف أعتبر هذا الخيار أفضل من تقديم أعمال دون المستوى، وكانت أيضاً فرصة مناسبة لمتابعة ما يقدم على الساحة، وباتت الرؤية أوضح بالنسبة إليّ بخصوص ما أريد تقديمه».
وعن العمل قال البكر لـ «الراي»: «يرتكز على قصص ثلاثة شباب من خلال تناول علاقاتهم الأسرية والاجتماعية وما يمرّون به من علاقات حب، والجديد هنا أن العنصر المحوري في القصة سيكون للجانب الذكوري بخلاف ما اعتدنا عليه في الدراما الخليجية التي ترتكز على القصص النسائية في معظمها».
وتابع البكر: «حتى نهايات المسلسل كتبت بصورة غير محددة، وكان الهدف من وراء النهايات المفتوحة أن نجعل المشاهد يضع التصور النهائي كل بحسب فهمه للقصة».
وأضاف: «في الفترة الحالية أرتب للسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، وستجمعني جلسات عدة مع أكثر من شركة متخصصة بالمؤثرات البصرية، وسيكون معنا فريق متخصص بهذه الأمور، وهذا الأمر كنت حريصاً عليه بالرغم من تكلفته الإنتاجية العالية، ولكنني أعلم أنه سيشكل إضافة حقيقية وسيكون بمثابة النقلة في الدراما الخليجية».
وعما إذا كانت الاستعانة بهذه المعدات والفريق المتخصص نوعاً من أنواع الـ «show»، قال البكر: «أريد تقديم عمل درامي بمعايير فنية عالية وهذا نوع من أنواع مواكبة التطوّر الحاصل، وليس (show)، وفي النهاية سيكون الجمهور هو الفيصل عندما يشاهد العمل».
ولفت البكر إلى وجود مفاجأة في مسلسل «الحب سلطان»، وهي مشاركة شخصية معروفة ولها مكانتها في الكويت والوطن العربي، وسيكون ظهورها كممثلة في المسلسل معنا التجربة الأولى بالنسبة إليها. وأشار إلى أن مسألة عرض العمل في الموسم الرمضاني من عدمه لم تتقرر بصورة نهائية حتى الآن، مؤكداً على خروج العمل بصورة لائقة هو الأهم بعيداً عن موعد عرضه.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475402&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:12 AM
يواصل تقديم «الفنون جنون» و«هب السعد» على «كويت FM»
مشعل شايع لـ «الراي»: الأعراس والـ«Modeling» أشغلتني عن الفن



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/4de9171a-d542-4978-9213-9abd57f4e409_main.jpg



| كتب حسين خليل |

كشف الفنان، المذيع مشعل شايع عن أن قلة ظهوره في الساحة الفنية يعود إلى تركيزه على تقديم الحفلات والأعراس، إلى جانب انشغاله بالظهور كـ «Model».
وأضاف شايع - لـ «الراي» - «سأشارك خلال الفترة المقبلة في حفلات الأعراس التي يحييها المطربون وذلك بالتعاون مع مكتب الملحن عبد الله القعود، أما في مجال الـ«اModeling» فقد وقعت عقداً مع شركة «جيرز»، ومع أربع شركات أميركية لعرض منتجاتها من الملابس».
وعما إذا كان سيطرح أغنية «سنغل» قريباً، قال مشعل: «لا وقت لدي، لأن مكتب القعود (متروس عروس)».
وعلى الصعيد الإذاعي يواصل شايع تقديم برنامجه «الفنون جنون» على إذاعة «كويت FM»، وهو من إعداد أميرة نجم ويتصدى لإخراجه علي البلوشي، ويتحدث عن كل ما هو غير مألوف في الفن بطريقة كوميدية. كما يقدم برنامج «هب السعد» كل يوم سبت مع الفنان بلال الشامي، ويتم من خلال البرنامج استضافة فنانين شعبيين، وهو من إخراج علي البلوشي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475401&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:13 AM
حوار / اعتبر أن أعمالها الدرامية فشلت ومسرحها لم يعد كامل العدد
خالد بوصخر: «الغروبات الفنية» اهتزّت وتعاني مشاكل بالجملة

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/a1ae90db-736b-48f9-ab6d-b0a3956e9ce5_main.jpg




| حوار مفرح حجاب |

اعتبر الفنان خالد بوصخر أن «الغروبات الفنية» لم تعد بالقوة نفسها التي كانت عليها منذ عامين بعدما تراجعت أعمالها الدرامية وابتعد الجمهور عن حضور مسرحياتها.
وقال بوصخر في حوار مع «الراي» إن هذه «الغروبات» كان لها ما يميّزها في السابق حين كانت تفرض بعض أعضائها في الأعمال، «إلا أن هذا لم يصنع فناناً»، مشيراً إلى أن العمل بشكل منفرد يجعل الفنان يتواجد في كل مكان.
وأوضح الفنان الشاب أن دخوله سباق «ستار أكاديمي» في الماضي كان بهدف الانتشار والتواجد في السينما المصرية، وأضاف «لقد اتفقت مع المنتج محمد السبكي من قبل على أن أتواجد في بعض الأفلام، إلا أن الظروف الحالية حالت دون ذلك»، لافتاً إلى أنه ممثل، لكنه يطرح أغنية «سنغل» كل عام لأنه يهوى الغناء.


• دخلت «ستار أكاديمي» من أجل التمثيل والتواجد في السينما المصرية وليس من أجل الغناء
• ما زلت أعتذر عن عدم التواجد في المسرح الأكاديمي ... لأنني خريج موسيقى

• لماذا ينظر المنتجون إلى أبناء جيلك نظرة مهمة ومختلفة عما ينظرونه لك، خصوصاً حمد أشكناني أو عبدالله بوشهري وغيرهما؟
- هذان الزميلان وغيرهما في الساحة الفنية يعملون من خلال «غروبات»، وقضية العمل من خلال «الغروبات» لها سلاح ذو حادين، لكنها في النهاية حرية شخصية للفنان، وعلينا ان نتذكر ان في عيد الفطر الماضي كانت بعض العروض المسرحية مليئة بالنجوم الشباب وأخرى بـ«الغروبات» الفنية ولم تستطع أن تملأ مقاعد المسرح بالجمهور في حين كنت أقدم أنا ثلاثة عروض يومياً ولا يوجد مقعد واحد فارغ.
• إلى أي مدى تخدم «الغروبات» الفنانين؟
- الآن هناك هزة قوية في الساحة الفنية لكل «الغروبات» التي تعمل إذا ما وُضع في الاعتبار أن أعمالهم الدرامية لم تحظَ بمشاهدة قوية، بالإضافة إلى تراجع شعبيتهم في المسرح، وأنا لا أنكر أن هذه المجموعات قد تخدم زميلاً لها غير مطلوب وأن تفرضه على المنتج، لكن السؤال هل هذا الأمر يصنع نجماً؟!
• لكن الكثيرمن المنتجين يعتمدون على هذه الأسماء التي حققت لهم مكاسب هائلة؟
- هذا كلام صحيح، لكن ما حدث أن الجمهور ملّ منها لأنها أصبحت متشابهة في أشياء كثيرة.
• هل تقصد أن الفنان الذي يعمل بمفرده أفضل؟
- بكل تأكيد، قد يواجه بعض الصعوبات في البداية، لكنه إذا اشتغل على نفسه بشكل جيد سيفرض نفسه، والدليل أن خالد البريكي أو خالد أمين إذا غابا عن الساحة عاماً كاملاً من دون عمل لن ينساهما الناس، لكن إذا اختفى أحد أعضاء «الغروبات» أربعة أشهر لن يتذكره أحد، لأن بعضهم يتم فرضه على الأعمال ومن المؤسف أن تحصر هذه المجموعات الفنان في أعمال معيّنة ومع منتج معيّن.
• بوصخر مغنى أم ممثل، ولماذا دخل سباق «ستار أكاديمي» إذا لم يحدد موهبته حتى الآن؟
- أنا ممثل في المقام الأول ودخلت «ستار أكاديمي» من أجل ثقل موهبتي وسعياً إلى الانتشار، وأنا حلمي هو التواجد في السينما المصرية وبالفعل جمعتني ومحمد السبكي جلسة عمل من أجل المشاركة في عدد من الأفلام، لكن الظروف الحالية والأحداث حالت دون ذلك، ومازال لدي هذا الطموح. كما أنني هاو للغناء وأطرح «سنغل» كل عام، وأعتقد لولا أنني وجدت تفاعلاً من الجمهور لما أقدمت عليه.
• هل تشعر بأنك حصلت على ما تريد من الساحة أم تشعر بأنك مظلوم؟
- بالعكس، حصلت على حقي وزيادة، ففي هذا الموسم كنت بطل مسلسل «جار القمر» وحققت نقلة نوعية في مسلسلي «سكن الطالبات» و»مطلقات صغيرات»، وأعتقد أن هذا يعود إلى الاعتماد على نفسي في العمل وعدم التواجد في أي «غروب». فأنا أسعى دئماً إلى التواجد مع الكبار، وقد عرض عليّ الفنان محمد الشعيبي أن أشارك معه في مسرحية «القراصنة»، إلا أنني وجدت أن مشاركتي في «عاشقة الجن» مع الفنانين حسن حسني وعادل المسلم أفضل.
• وأين أنت من المسرح الأكاديمي؟
- أنا خريج المعهد العالي للموسيقى وليست لدي الخبرة الكافية للتواجد في أعمال المهرجانات المسرحية لأن الظهور في هذه الأعمال مسؤولية ولم أجد أي حرج في الاعتذار منها حتى لا أخسر الكثير مما حققته.
• ولماذا لا تمتهن التلحين؟
- الأغنية الأولى لي نجحت، وكانت بعنوان «مجنون» وهي من كلماتي وألحاني. والآن حققت على «يوتيوب» أكثر من مليون مشاهدة. كذلك أغنية «الله يشفيك» حققت فوق المليون مشاهدة، وقد لحنت للفنانة ميريام فارس وأبرار سبت، لكن في النهاية تركيزي منصبّ على التمثيل، وإذا عرض عليّ نص غنائي ولدي وقت لن أمانع في عملية التلحين.
• ما أبرز سلبيات نجوم جيلك من الشباب؟
- لكل جيل سلبياته وإيجابياته، لكن قدر هذا الجيل هو وجود شبكات التواصل الاجتماعي وانتشار الإنترنت. لذلك، نجد بعضهم يعرض عضلاته عبر «انستغرام»، فهو يتخيّل أن النجومية في شراء كمّ من المتابعين، ولذلك من يتابع هؤلاء ويرى هذا السلوك يضحك على ما يفعلونه ويتساءل هل من نراهم في التلفزيون يمثلون؟!
• لكن بعضهم حقق حضوراً وفاز في بعض المسابقات؟
- وما الفائدة من أن تحقق نجاحاً ثم تعمل نقيضه؟ أنا حصلت على لقب أفضل ممثل في استفتاء مجلة «سيدتي» وكذلك في مهرجان «المميزون في رمضان». عموماً، الجمهور الآن أصبح لديه وعي ويميّز بين هذا وذاك، بين من يقدم فناً ومن يأخذ من الفن واجهة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475400&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:16 AM
جمال سليمان يكتفي برسالة رثاء بعد وفاة والدته


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/a612add2-bf22-424c-a186-3d0d411c5718_mainNew.jpg




اكتفى الفنان السوري جمال سليمان بنشر رسالة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي يرثي فيها والدته وذلك لعدم تمكنه من حضور جنازتها.

وقال سليمان في رسالته: «30 عاما وأنا ليس لي عمل إلا قصص الناس وحياتهم قراءة وتمثيلا وتأليفا، ـ ولكن القصة الأعظم والأبلغ لم أمثلها ولم أقراها ولم أؤلفها، بل عشتها مع ست الحبايب رحمها الله وأسكنها فسيح جناته».

وأضاف «كانت أماً نادرة بحنانها وصبرها وفيض حبها الذي لم ينضب يوما، حملتنا 9 إخوة كي تعبر بنا إلى الضفة الأخرى، كانت في غاية السعادة، لقد وصلت بنا رغم أن رأسها كان دوماً تحت الماء».

«وداعا يا أمي الحبيبة وسامحيني لأنني لم أرد لك دينك الذي في رقبتي ولكن الوقت فات إلا على شيئين: وهما ذكراك في القلب، وأن أروي حكايتك يوما ما لأنها حكاية الشام في قرن».

ثم توجه الفنان السوري إلى قرائه بالشكر قائلا: «أشكركم يا أهلي ويا أصدقائي على مواساتكم التي كان لها أبلغ الأثر في التخفيف عني وعن عائلتي، كلماتكم ومشاعركم لامست فينا الروح فكانت بلسماً.. أدامكم الله وحفظ أهلكم وأولادكم».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418986&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:18 AM
صاحب السعادة يجمع عادل إمام وياسين والفيشاوي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/3fc8192a-8d2c-4e84-b725-4035fc56fd3e_mainNew.jpg


يجمع مسلسل «صاحب السعادة» كما علمت «الوفد» الثلاثي عادل إمام ومحمود ياسين وفاروق الفيشاوي لأول مرة في عمل تليفزيوني سيكون هو الأعلي إنتاجا في رمضان 2014.

المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي هزلي يتناول الأحداث السياسية في مصر، وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها الفنانان محمود ياسين وعادل إمام رغم أن كليهما قدم عددا كبيرا من الأعمال وتعاونا مع أغلب نجوم السينما والدراما إلا أنهما لم يلتقيا إطلاقا خاصة أن الفنان محمود ياسين له رؤية خاصة في اختياراته الدرامية ولا يختار عملا إلا إذا كان متكامل العناصر الفنية للنجاح حتى ولو كان بطولة جماعية ورصيده الدرامي يشهد له بذلك بداية من مسلسل «الدوامة» 1973، الذي حقق نجاحا مدويا حتى مسلسل «ماما في القسم» الذي عرض في 2010، وهو المرة الثالثة التي تجمع أمام والفيشاوي بعد فيلمي «المشبوه» و«حنفي الأبهة» وحتى هذه اللحظات لم يوقع أي من الفنانين عقد المسلسل، خاصة أن «معاطي» انتهي حتى الآن من كتابة 22 حلقة فقط من كتابة السيناريو حتى الآن لم يتفق الفنانون على تفاصيل بسبب سفر تامر مرسي منتج العمل خارج مصر ومقرر عودته يوم 10 نوفمبر ليطمئن فريق العمل على نهاية المسلسل.

المسلسل يكتبه يوسف معاطي ويخرجه رامي إمام ويجمع عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم: لبلبة وسعيد طرابيك ومادلين طبر ومحمد إمام وحتى هذه اللحظة لم ينته المخرج من ترشيح كل الأسماء وسيبدأ فريق العمل التصوير في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر خاصة أن تصويره سيتطلب سفرا خارج مصر كثيرا ولذا كان اختيار الفنانين على أساس عدم مشاركتهم في أعمال أخرى. ويقوم رامي إمام بعقد جلسات عمل شبه يومية للانتهاء من السيناريو قبل بداية التصوير.

ويعتبر الفنانان الوحيدان اللذان وقعا العقد حتى الآن هما عادل إمام الذي يعتبر هذا هو التعاون الثالث بينه وبين شركة «سينرجي» بعد مسلسل «فرقة ناجي عطالله» و«العراف» والفنانة مادلين طبر التي اعتبرت ترشيح الزعيم لها في أول عمل يجمعهما معا فرصة عمرها وسارعت بالتوقيع رغم أنها تلعب دور ضيفة شرف ضمن الأحداث.

يذكر أن الفنان عادل إمام منذ دخوله عالم الدراما التلفزيونية وهو يعتمد أن يقاسمه البطولة كبار النجوم في مسلسل «أحلام الفتى الطائر» قاسمه الفنانون عمر الحريري وجميل راتب وصلاح منصور وأمينة رزق ومحمود المليجي وسعيد صالح وعبدالوارث عسر وتوفيق الدقن عام 1978.

وفي عام 1982 شاركه في مسلسل «دموع في عيون وقحة» الفنانون صلاح قابيل ومصطفى فهمي ومحمود الجندي ومعالي زايد وعندما عاد للدراما في 2012 بمسلسل «فرقة ناجي عطالله» قرر أن يستعين بمجموعة من الشباب وحقق العمل أيضا نجاحا كبيرا والعام الماضي قدم مسلسل «العراف» بمجموعة كبيرة جدا من النجوم أبرزهم: حسين فهمي في ثاني تعاون لهما بعد غياب 12 عاما بعد فيلم «اللعب مع الكبار».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418981&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:19 AM
يوزع عدة أغان مع أنغام ويارا وعبدالسلام محمد والمطرف
ربيع الصيداوي: حقنا ضائع ولايوجد دعم.. والدخلاء «ينكشفون»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/0a46ce1b-b1f9-4d30-8dc4-40a40d9d2a32_mainNew.jpg



يعتبر الموزع الموسيقي ربيع الصيداوي احد ابرز المبدعين في الوسط الغنائي لما له من دور مهم مع كبار الفنانين من الخليج او الوطن العربي خاصة ان المجال يحتاج الى من لديه موهبة وحس موسيقي يقيم اللحن والكلمة ويكمل الجزء الاكبر من الاغنية ويخرجها بصورتها النهائية التي تسمع الى الناس ومن خلال حوارنا معه تم التطرق الى هذا المجال ومايجب ان يكون عليه الموزع الموسيقي حتى يكون ناجحا وعاملا مهما بالاضافة الى المطرب والملحن.

إلى اي درجة يعتبر دور الموزع الموسيقي مهما؟

تخيل لو ان الموزع الموسيقي غير موجود راح تسمع الفنان يغني بروحه لان من بعد الصوت والشعر يكون الباقي من مهمة الموزع الذي كان دوره في السابق اقل من ماهو عليه الان بحيث تطورت الموسيقى التي اعتمدت على اصوات والالات كثيرة والذي يعتمد على شخص دارس وفاهم الموسيقى واذا لم يتوفر تكون لديه موهبة وملكة التوزيع بحيث ينظم الالات الموسيقية وتكون مصاحبة للحن بشكل جميل.

هل من المفروض ان يكون موسيقياً؟

يفضل أن يكون دارساً مع العلم ان بعض الموزعين الكبار لم يدرسوا لان في النهاية لديه خبرة ولا يريد ان يلتزم بقانون في الموسيقى التي تعتبر من النظريات ولذلك يبتكر مدرسته الخاصة بالتوزيع.

هل يوجد دخلاء؟

يوجد دخلاء لان الموضوع برايهم سهل عبر انشاء استديو ولكن ينكشف عندما يوزع ولذلك نجده مكرر فيما يقوم به لانه لايوجد عنده شيء او ابداع ثان ولاتوجد فكرة جديدة.

الى اي درجة يكون نصيب الموزع من الاغنية؟

80 في المئة يكون نصيب الموزع.

وهل حقكم محفوظ؟

حقنا ضايع ولايوجد دعم وتوجد لدينا اعمال يجب ان تحفظ وتصان لان بالنهاية تعتبر ملكية فكرية.

صادفت مشاكل؟

وايد مشاكل مع الانتاج او الملحن او المطرب عندما لا يعرف قيمة الموزع ومرات اصل الى مرحلة لا اريد حقي وللعلم رفضت التعاون مع عدد من الفنانين لهم اسمهم لانه يريد ان يفرض رأيه على العمل وانا لا اقبل بذلك.

هل تجامل المطرب؟

إذا عنده موهبة تجامله حتى تصل الى نتيجة معلومة وكثيرا ما صادفت اناس يريدون الغناء اقول له صوتك لا ينفع فيرد ويقول «ميخالف ابي اغني».

ألم تساعد احداً منهم للوصول الى الملحنين؟

يطلبون مني ولكنني لا افعل ذلك الا من اجد عنده صوت مميز فانني اسعى له عند الملحنين.

من هم أهم الموزعين المعروفين؟

عندنا رياض القبندي وبدر كرم وصهيب العوضي وبراك المطوع وحسام كامل وهشام السكران وكثير من الموزعين.

توجد اعمال جديدة تتعاون فيها؟

عندي اغنية في البوم انغام وايضل يارا من الحان عبدالله القعود وايضا عبدالسلام محمد ومطرف المطرف من الحان فهد الناصر .

ومشاركتك في الاوبريت الوطني؟

هذه المرة الرابعة وبالنسبة لي اكثر شيء اسعى له لانني بالنهاية على ان اقدم شيئا يبقى في الذاكرة بعكس الاغاني وخاصة انها اعمال وطنية التي تبقى باذهننا منذ الصغر وهو اكبر فخر.

ومشاركتك في التقديم عبر برنامج « استديو»؟

سبب دخولي ليس للظهور وغيره انما فعلا نحن نواجه مشاكل في المجال الفني واشاهد عندما يتحدث في تلك الامور فهو غير مختص واجد احد المذيعين يحلل الموسيقى وهو لا يعرف الفرق بين المقامات وانا اقيم بناء على معايير تعلمتها ولا انتقد الاغنية لانني لا احب المطرب او الملحن لان الموضوع بعيد عن الشخصانية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418979&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:21 AM
أنغام تتفوق على أصالة في مهرجان الموسيقى العربية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/5b6ef0f7-79eb-4d5e-8d77-022539e06d9c_mainNew.jpg



تفوقت المغنية المصرية أنغام على زميلتها السورية أصالة نصري في مبيعات تذاكر حفل كل منهما بمهرجان الموسيقى العربية في دورته 22 والمقرر انطلاقها مساء اليوم الأربعاء ، حيث نفدت تذاكر حفل أنغام، فيما لاتزال هناك تذاكر متبقية لحفل أصالة، .

التي تحيي ليلة الافتتاح. ورغم أن الحفل يعتبر الأول للفنانة أصالة نصري بالقاهرة منذ فترة طويلة إلا أن الحفل لم تنفد تذاكره حتى مساء أول من أمس، رغم بدء الفنانة السورية بإجراء بروفات الحفل الذي ستقوم فيه بتقديم العديد من المفاجآت، حيث سيشاركها 100 عازف من خلال أوركسترا ضخمة تحت قيادة المايسترو يحيى الموجي


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418949&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:22 AM
شهد الياسين تصور «أوراق من الماضي»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/06/ce67c80a-c348-43b6-a770-3f2659b34c91_mainNew.jpg


تواصل الفنانة شهد الياسين تصوير دورها في المسلسل الجديد «أوراق من الماضي» أمام الفنان عبدالعزيز جاسم ومعها في البطولة أحمد ايراج وجاسم النبهان وابراهيم الحربي. المسلسل من انتاج تلفزيون أبوظبي. كما تحضر شهد للمشاركة في عمل سينمائي جديد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418943&date=06112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:54 AM
رولا: دافعت عن والدي بعد التشهير به

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420627-146275.jpg

قالت الفنانة رولا سعد إنها قبل أن تغني كانت تعمل في مجال عرض الأزياء، وعندما بدأت الغناء لم تكن تتحدث عن حياتها الشخصية أمام أحد، وأضافت: لكن اضطررت إلى ذلك بعد أن شهرت إحدى المجلات بعائلتي، منهم من اعتبر هذه الخطوة ضعفا وآخرون اعتبروها قوة، وبعضهم اعتبر أنني استعطف الجمهور، مع العلم أنني لو كنت أريد كسب عطف الناس كنت تحدثت عن حياتي في بداية مسيرتي.

وأضافت رولا في حديث لها مع مجلة «روتانا»: كنت أفضل ألا أتحدث في الموضوع، فهذا الأمر يخصني، ولكن أنا إنسان لدي إحساس ومررت بظروف كثيرة، وأستغرب أن فنانات كثيرات كن ضد أن يتدخل أحد في حياتهن الشخصية قلدنني بعد أن تحدثت عن حياتي الشخصية في الإعلام.

وتابعت: هناك ثلاث فنانات معروفات قلدن أسلوبي بقصص مختلفة وتحدثن عن حياتهن ودخولهن إلى مدارس داخلية، وخسرن أفرادا من عائلاتهن. وأردفت: عندما تحدثت عن عائلتي كان السبب الدفاع عنها لأنني أحبها، ولأنني أحب والدي الذي لم أتعرف عليه في حياتي، فكان من الضروري أن أدافع عنه بعد التشهير به.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420627/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:56 AM
مايا دياب: أتابع أحلام بعد نقص وزنها ولديها ثقة بنفسها تتخطى المعقول


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420626-146274.jpg


تحدثت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن الممثلات اللواتي تحبهن من لبنان والعالم العربي، وقالت: أحب كثيرا النجمة المصرية يسرا، أحب تلك الطيبة الواضحة على محياها والتي تنشر إشارات إيجابية لكل من يراها ويتكلم معها، فيشعر معها بدفء الأخت والأم والصديقة الوفية، فأنا تربطني صداقة حلوة معها، وأحب أيضا كارمن لبس وتلك الكاريزما التي تتميز بها.
وفي موضوع آخر وعن أزياء الفنانة أحلام قالت مايا، في تصريح لها: أتابع احلام كفنانة، فهي وبعدما نقص وزنها أصبحت ترتدي أزياء جميلة وهي إنسانة طبيعية ومهضومة وصريحة، ولديها ثقة بنفسها عالية جدا تتخطى المعقول وانا احبها كثيرا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420626/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:57 AM
براءة غادة عبد الرازق.. ومخرج مسلسل «حكاية حياة» يتجاهل الحكم


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420583-mimo6565.jpg


قضت محكمة جنح قصر النيل بالقاهرة ببراءة الفنانة غادة عبدالرازق من تهمة السب والقذف، في الدعوى التي أقامها ضدها المخرج محمد سامي على خلفية خلافاتهما واتهامه لها بأنها شتمته في موقع تصوير مسلسل «حكاية حياة»، الذي عرض في رمضان الماضي واتهامه لها بإرسالها بلطجية له في منزله.
واللافت، حسب موقع «سيدتي نت» ان المخرج محمد سامي عقب على الحكم قائلا: إنه لا يعرف أي شيء عن هذا الحكم لأنه لا يتابع الإجراءات القانونية، ولا يهتم بها نهائيا وقال إنه لا يعلم ما اذا كان الخبر صحيحا أم لا.
غادة عبد الرازق.. خلافات متعددة تنتهي بالصلح.
والمعروف ان غادة ومنذ أن بدأت شهرتها تتسع في المجال الفني وهي لا تتوقف عن إثارة الجدل سواء بأعمالها أو خلافاتها، والتي وإن كانت محدودة مقارنة بغيرها من الفنانات لكن تبقى مادة خصبة للصحافة لفترات طويلة، لكن هذه الخلافات تنتهي بالصلح دائما بعد أن يتدخل وسطاء بينها وبين الطرف الآخر.
أبرز هذه الخلافات الحرب الكلامية التي نشبت بين غادة والفنانة هيفاء وهبي بعد مشاركتهما معا في بطولة فيلم «دكان شحاتة» من إخراج خالد يوسف، فالحرب التي بدأت مع عرض الفيلم وصلت إلى حد القطيعة بينهما واستمرت، بحسب «إيلاف»، لأكثر من ثلاثة أعوام حتى تدخل خطيبها في تلك الفترة الإعلامي محمد فودة وبواسطة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة زوج هيفاء في ذلك الوقت، لينتهي الخلاف.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420583/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 11:59 AM
مريم حسين : أحاول أن أتصنع أنني لست دلوعة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420580-001.jpg


أكدت الممثلة العراقية مريم حسين أن "الجمال ليس أهم شيء عندها، فهي ليست خارقة الجمال، وأخلاقها وسمعتها أوصلتها لا جمالها، وللحقيقة ما زلت طفلة من داخلي ولكن في جسد إمرأة".

وأضافت حسين "أحاول أن أتصنع أنني لست دلوعة وأنني جادة، لكي أبتعد عن اتهامي بالخلاعة وخدش حياء المجتمع".


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420580/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:00 PM
قالت إن أفلامها مع سعد الصغير علامات في تاريخ السينما
دينا في حوار جريء مع «الأنباء»: أفلامي أعادت للراقصة اعتبارها في شباك التذاكر.. و«عش البلبل» ليس مبتذلاً أو عارياً


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420615-146298.jpg



أكدت النجمة والراقصة دينا ان أفلامها مع المطرب الشعبي سعد الصغير علامات في السينما المصرية من حيث الاقبال عليها والإيرادات التي حققتها، مشيرة الى ان بينها وبين الصغير كيمياء خاصة والجمهور تعودهما معا، وهو ما أدى الى نجاح كل أفلامهما، مؤكدة انها غير قلقة من الهجوم النقدي على فيلمها الاخير «عش البلبل» واتهامه بالابتذال والشعبية مادام هناك ملايين يعجبون به ويدخلون السينما عدة مرات من اجله.
وأشارت دينا ايضا الى ان أجرها ارتفع في السينما خلال الاعوام الاخيرة بعد الايرادات المذهلة التي حققتها أفلامها، لافتة الى ان قيامها بالرقص في أعمالها اصبح مطلبا جماهيريا، فإلى نص الحوار:

كيف ترين الهجوم على فيلمك «عش البلبل»؟
٭ اعتقد ان الهجوم هذه المرة قاس جدا ومنظم بشكل كبير في العديد من الصحف والمجلات بما يؤكد انها حملة منظمة، رغم ان الفيلم حقق أعلى الايرادات بين كل أفلام العيد والتي فاقت الـ 10 ملايين جنيه حتى الآن، وأنا أرفض هذا الهجوم وخصوصا على المنتجين احمد ومحمد السبكي لأنهما ابطال ينتجون وسط كل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة والمحبطة لكنني في الغالب لا ألتفت الى هذا الهجوم.

لكن النقد يقول ان الفيلم مبتذل وشعبي؟
٭ لا، فيلم «عش البلبل» ليس مبتذلا أو عاريا ولكنه فيلم شعبي تدور أحداثه في شارع محمد علي في إطار كوميدي اجتماعي عن حياة الراقصات، وأعتبر ان أفلامي مع المطرب سعد الصغير خلال الـ 5 سنوات الاخيرة أصبحت علامات في السينما المصرية بعد النجاح المذهل والإيرادات الكبيرة التي حققتها وهو ما أعاد للسينما الافلام الاستعراضية مرة أخرى، وأعاد للراقصة اعتبارها في شباك التذاكر.

وماذا عن دورك بالفيلم؟
٭ أقوم بدور راقصة في حارة العوالم بشارع محمد علي، راقصة من لحم ودم يتناول الفيلم ظروفها ومشاكلها وكل هذا في إطار كوميدي ولا أعرف لماذا ينتقد البعض رقصي بالفيلم، رغم أنني في الأساس راقصة فكيف يعيبون على الافلام الاستعراضية؟!

وبعيدا عن السبكية وسعد الصغير أين انت من الافلام والاعمال الأخرى؟
٭ أنا دويتو هايل مع سعد الصغير وأفلامنا «بتكسر الدنيا» ولا ألتفت الى أي نقد وإذا كانوا يهاجمونني بسبب فيلم واحد في السنة فكيف تسألني عن القيام ببطولة أفلام أخرى؟

هناك انتقاد موجه الى «عش البلبل» بأنه مليء بالإيحاءات والرقص العاري؟
٭ ليست هناك إيحاءات أو بدل للرقص غير قانونية، ومن الآخر الهجوم على السبكي وأعماله حقد من نجاحه واستمراره في العمل مقارنة بمنتجين آخرين.

كيف ترين النجاح الذي حققه فيلم «القشاش»؟
٭ أنا أحب ان يعود الرقص الى سابق عهده وازدهاره، خصوصا انه تعرض للانقراض خلال السنوات الاخيرة، وسعيدة بأن تقبل الناس على فيلم بسبب رقصة حلوة.

ماذا عن التلفزيون؟
٭ الحمد لله، اثبت موهبتي في التمثيل ولم اقتصر على الرقص، وقد شاركت الفنان خالد صالح بطولة مسلسل «فرعون» في رمضان الماضي ولم أقدم أي رقصة والى الآن لم أتعاقد على أعمال تلفزيونية جديدة.

أخيرا قرأنا انك تنوين كتابة مذكراتك ما الحقيقة؟
٭ كلها تخريفات وتأويلات حياتي شيء يخصني وليست «سداح مداح» لأي أحد ولا أسمح لأحد بالخوض فيها ولا أنوي فعل ذلك أبدا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420615/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:01 PM
شيرين: «لا يهمني من يتكلم من وراء ظهري يكفي أنه يخرس عندما يلمح ظل قدمي»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420624-146290.jpg



تحيي النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب السهرة السابعة من «ستار أكاديمي»، حيث ستشارك الطلاب مجموعة من أغنياتها المميزة، خاصة أن حضور شيرين محطة دائمة ينتظرها الجمهور في سهرات «ستاراك».

وغردت شيرين التي أتت الى بيروت من الأردن على صفحتها على «تويتر»، وقالت انها ستكون في «ستار أكاديمي» غدا الخميس وكتبت: «إن شاء الله يكون برايم حلو وأقدر أسعدكم».

وأثارت تغريدة أطلقتها شيرين على صفحتها على«تويتر» التساؤل حول الأشخاص الذين يزعجونها ويتكلمون وراء ظهرها، حيث غردت: «لا يهمني من يتكلم من وراء ظهري يكفي أنه يخرس عندما يلمح ظل قدمي».

وكانت شيرين تمنت أيضا الاعدام لمرسي، حيث علقت على صورة له في السجن: «إعدام إن شاء الله».

وأيضا عزت الشعب الجزائري بتغريدة جاء فيها: «خالص التعازي لشعب المليون شهيد شعب الجزائر في وفاة المناضلة جميلة بوحريد رمز النضال العربي».

كما نشرت صورا على صفحتها بـ «تويتر» لحفلها في الأردن وصورا مع فرقتها الموسيقية، وأيضا توجهت بالمباركة للفنانة كارول سماحة بمناسبة زواجها، حيث أعادت نشر صورة من زفافها على صفحتها وعلقت مغردة: «ألف مبروك كارول أتمنى لك حياة سعيدة هادئة إن شاء الله».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420624/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:03 PM
يصور حالياً «الين اليوم» بمشاركة كم كبير من النجوم
فهد باسم لـ «الأنباء»: لن أعيش في جلباب أبي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420621-146447.jpg


دخل الفنان الشاب فهد باسم عبدالأمير لوكيشن تصوير مسلسل «الين اليوم»، حيث يتردد حاليا وبشكل يومي على لوكيشن مشاهده الرئيسية في أحد منازل منطقة ضاحية عبدلله المبارك، والذي يشهد حاليا إقامة إجبارية لكم كبير من النجوم المشاركين في العمل.
من جانبه، أكد فهد ان العمل يعتبر تجربة جيدة بالنسبة له ولغيره من الفنانين الشباب ممن يشاركون في العمل جنبا لجنب مع النجوم الكبار، حيث يشكل المسلسل الذي كتب نصه المؤلف عبدالمحسن الروضان ويتصدى لإخراجه مناف عبدال مزيجا بين الفنانين الكبار والشباب.
وأشار الفنان الشاب خلال حديثه لـ «الأنباء» إلى قيامه من خلال المسلسل بدور الشاب غير المبالي والطائش بتصرفاته، ويسعى من خلال هذا الدور لإثبات قدراته أمام نجوم العمل أمثال إبراهيم الحربي، احمد السلمان، إلهام الفضالة، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، حلا، منى حسين، خالد المضفر، وغيرهم.

وعن خططه المستقبلية وإمكانية دخوله في مجال الإنتاج ذكر انه لا يفكر في خوض تجربة الإنتاج نظرا لما يراه من معاناة وجهد كبير يبذلــــه والده المنتــج باسم عبدالأمير في عملية إنتاج الإعمال، حيث يرى ان العمل في الإنتاج الفني ليس بالأمر الهين ولن يكرر تجربة والده.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420621/06-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:05 PM
فواز المرزوق: «طلبتك» أرجع ولوبالكذب صبرني..!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322064_e.png


كتبت دلال العياف:
انتهى المطرب فواز المرزوق من تسجيل أغنية «سنغل» جديدة بعنوان «طلبتك» وهي من ألحانه، وكلمات منصور الفضلي، والتوزيع لربيع الصيداوي، وأحمد فرحات، ومن أجواء الأغنية:
طلبتك لا نويت تروح وما ترجع
قول ارجع ولو بالكذب صبرني
أنا غير الأمل منك ولا أطمع
أبي منك أمل أرجوك.. أرجوك أملني
وعن الأغنية، قال المرزوق لـ«الوطن»: «من المقرر اصدارها خلال الأسبوعين المقبلين، وحاليا أسعى لتصويرها فيديو كليب، ونحن الآن في طور التشاورات مع المخرج دحام الشمري، وهناك عدة أفكار لتصوير الأغنية بشكل جميل يليق بذوق جمهورنا، ونتمنى ان تحوز اعجابهم».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315644&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:06 PM
تشارك بحوار درامي في أوبريت وطني
منية الحجي وطارق العلي.. يجتمعان تحت «علم واحد»!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322065_e.png




كتبت آلاء الوزان:
تشارك المذيعة منية الحجي مع النجم طارق العلي، في الأوبريت الوطني الجديد «علم واحد»، الذي سيعرض اليوم ضمن الاحتفال الذي يقيمه نادي المعاقين باليوم العالمي للمعاق، اذ سيجمعهما حوار درامي، عبر لوحة في سياق الأوبريت، كما ستكون الحجي بالوقت نفسه عريفة للحفل.
وعن شعورها بالوقوف أمام النجم طارق، صرحت منية ل «الوطن»: «بمجرد ان عُرض على أداء ذلك الحوار مع العلي وافقت فورا بدون تردد، وخاصة أنه مناسبة انسانية تستوجب منا القيام بتعزيز الانتماء للوطن في نفوس شريحة مهمة جدا من المجتمع».
أما عن مشاركتها في الأوبريت، فقالت: «واجب علينا كإعلاميين ان نقوم بدورنا المجتمعي، من خلال المشاركة في مثل تلك الفعاليات، التي تعد بصمة في مشوار أي اعلامي، وخاصة ان ذلك الأوبريت تحت رعاية أميرية سامية، ويمنحنا لمسة جميلة وروحا وطنية حلوة».
وختمت: «ان المشاركة في تقديم مثل هذه الفعاليات الاجتماعية الانسانية، ليست بجديدة عليَّ، فقد سبق ان قدمت مهرجانات مختلفة».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315645&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:08 PM
هند البلوشي: سبب غيابي «جاسم» اللي شَغَلني «واااايد» فانقطعت عن الفن


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322066_e.png


كتب حمود العنزي:
بعد سنة من الانقطاع عن الأعمال الفنية، لانشغالها بالانجاب، تعاود الفنانة هند البلوشي نشاطها الفني من جديد بكل همة وحماس، وكان آخر مسلسل شاركت فيه قبل سنة هو «حبر العيون»، وعلى المسرح «مدينة البطاريق».
البلوشي صرحت لـ«الوطن» بالقول: تلقيت عروضا درامية أخيرا، ومازلت في مرحلة قراءة النصوص لاختيار ما يناسبني، لأعود بدور قوي.أما عن سر غيابها، فكشفت عنه قائلة: «كنت لاهية في الحمل، ثم ولادة طفلي جاسم، ثم وجهت اهتمامي للبيت، وكنت معتمدة على الظهور البسيط في بعض المناسبات الفنية».
وما «تشفق» على تقديمه على الشاشة، قالت: «آبي دور جديد ونص قوي يقدم هند وكأنها تظهر للمرة الأولى على الشاشة، دور مركب به أحداث ودقة بالتمثيل، حيث عودت جمهوري على مثل هذه الأدوار».
وعن سر غيابها عن وسائل الاعلام المختلفة، قالت: «لا أود الظهور والتحدث عن أمور شخصية تخصني وزوجي مشاري العوضي، ووقتها لم يكن هناك شيء فني يستحق التحدث عنه».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315646&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:09 PM
يجهز لألبومه الخليجي الجديد بداية 2014
تركي: أغنياتي حسها درامي بعيدة عن الحزن الشديد


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322067_e.png


< مطربو «التكنولوجيا» عقبة في طريقنا

< «الآفيه» عمره قصير وأركز دوماً على الكلمة الحلوة

< يعجبني صوت بلقيس والدويتو معها ناجح

< الكويت نقطة انطلاقي وذكرياتي مع «ليالي فبراير» لا تنسى



حاوره ياسر العيلة:

المطرب السعودي الشاب تركي استطاع أن يثبت وجوده كمطرب وسط الزحام الشديد الذي تشهده الساحة الغنائية السعودية بشكل خاص، والخليجية بشكل عام، ساعده في ذلك امتلاكه موهبة واضحة للجميع، أكدها إحساسه الخاص والمميز في الغناء، من خلال أغانيه التي قدمها «سنغل»، ثم في ألبومه الأول العام 2006 بعنوان «عشر قلوب».
تركي الذي اشتهر بأغاني «ما أصدق»، و«نسيت الناس»، و«أحلى فصول»، و«بنت السعودية»، وغيرها من الأغاني الناجحة زار الكويت أخيراً، بدعوة من «تلفزيون الوطن»، إذ حل ضيفاً على برنامج «تو الليل»، فالتقته «الوطن» وأجرت معه حواراً، تحدث فيه عن سباب غيابه في الفترة الأخيرة، والكثير من القضايا الفنية تفاصيلها في السطور التالية:
< في البداية.. وينك ليش مختفي فنياً وإعلامياً؟
- اختفائي لعدة أسباب، أولها أن الوضع السائد حالياً قاسٍ على الفن بشكل عام، بسبب الأوضاع المتوترة التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة، فالجو لا يسمح بأن أظهر في وقت الناس غير مهيئة فيه لاستقبال الجديد الذي يقدسه المطربون، والدليل أن هناك ألبومات كثيرة نزلت في تلك الفترة، ومرت مرور الكرام، وبالنسبة لي آخر ألبوم قدمته كان العام 2010، ومن وقتها الى الآن أكتفي بالأغاني الـ«سنغل».

ألبوم خليجي

< وهل هذا يعني أننا لن نشاهد لك ألبوماً جديداً؟
- إن شاء الله عندي ألبوم جديد، من المتوقع أن يظهر بداية العام الجديد، ويحتوي على 12 أغنية، انتهيت من اختيارها، وقريباً سأبدأ مرحلة التنفيذ، وهو ألبوم خليجي بحت.
< ليش المطرب لا يلمع بالشكل المناسب حالياً مقارنة بالمطربين في الزمن الماضي رغم كثرة وسائل الإعلام المختلفة حالياً؟
- المطربون السابقون حفروا في الصخر ليصلوا للمكانة التي وصلوا إليها، كانوا يتعبون أضعاف تعبنا، على الرغم من قلة وسائل الإعلام في ذلك الوقت، أما الآن فالمشكلة تكمن في كثرة الفنانين، والساحة حالياً فيها «الغث والثمين»، وبسهولة جداً أي شخص ينتج لنفسه أغنية ويصبح مطرباً، وهذا الأمر أثر سلباً على أصحاب المواهب الحقيقية.
< وكيف تستطيع أن تحافظ على بقائك وسط هذا الزحام؟
- بالتركيز وتطوير النفس من فترة لأخرى، والخبرة التي اكتسبتها كوّنت لديّ قدرة على الاختيار الجيد والمناسب الذي يحقق قبول الجمهور، فعلى سبيل المثال أصدرت أغنية في ألبومي الأخير كانت عندي منذ 8 سنوات، لكن لو كنت طرحتها في ذلك الوقت، ما كانت حققت النجاح الذي حققته الآن عند طرحها في هذا الألبوم.
< بصراحة مَنْ الأسماء التي تنافس على الساحة السعودية حالياً؟
- الساحة السعودية تعج بالأسماء، وكل فترة يطلع اسم أو اسمان جديدان، وكل واحد فينا عنده شيء يميزه، يريد أن يقدمه، لأننا يجب ألا نكون نسخاً متشابهة، وأن يحتفظ كل منا بكاريزمته الخاصة.

أساس متين

< في السابق كان يقال هناك مطرب يصنع أغنية وحالياً أصبحت الأغنية تصنع مطرباً، فما تعليقك؟
- أنا أرى أن فناني الأغنية الواحدة معرّضون دائماً للحرج إذا ما قدموا أغنية في نفس المستوى والنجاح، لأنه في هذه الحالة الأغنية التي كانت سبباً في نجاحهم ستتحول الى «وبال» عليهم، وبالنسبة لي أرى أن النجاح بخطى ثابتة أفضل حتى لو كانت بطيئة فهي تثبت أقدامي على أساس متين وصحيح.
< متى تظهر جودة وموهبة المطرب في الألبومات أم في الحفلات؟
- طبعاً في الحفلات، والغناء «لايف» أمام الجمهور هو الاختبار الحقيقي لأي مطرب فصوته يظهر للناس على طبيعته، وبدون أي رتوش، أو إضافات، على عكس الغناء داخل الاستوديوهات، فالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة تعمل عمليات تجميل للأصوات التي لا تملك أي موهبة، وتجعل منهم نجوماً في الألبومات فقط.
< أكثر أغنياتك تحمل روح «التفاؤل» على عكس المطربين الذين يقدمون أغاني حزينة.. ما السر في ذلك؟
- مو غلط أن أقدم أغاني بها «حس» درامي ولكن لا أحبذ أن أقدم أغاني مغلفة بالحزن الشديد.
< واضح أنك لا تبحث عن «الآفيهات» في أسماء الأغاني التي تقدمها على العكس من الكثير من المطربين.. ليش؟
- أنا قدمت «آفيه» مرة واحدة من خلال أغنية «نحن هنا»، وحققت نجاحاً كبيراً، وتداولت بسرعة بين الناس.
< ولكن هذا «آفيه» هادئ وليس مستفزاً كالكثير من «الآفيهات» التي نسمعها حالياً؟
- هناك فرق بين انتقاء الكلمة الحلوة، والكلمات التي بها إسفاف، فاحترام الذوق العام يتمثل في اختيار الكلمة الراقية، وأنا أركز في أغنياتي على الحبكة الدرامية وليس على «الآفيه» لأن عمره قصير.

«لايف»

< هل تتعمد أن تكون كل أغنياتك ملائمة لأن تقدم في الحفلات «لايف»؟
- أحرص على ذلك طوال مشواري الفني، فكل أغنياتي غنيتها «لايف»، باستثناء بعض الأغاني التي قدمتها في بداياتي كانت بتكنيك غربي، وإيقاعاتها «هوس ميوزك» فكنت أجد صعوبة في تقديمها في الحفلات.
< وينك من الـ«دويتو» الغنائي؟
- قدمته مرة واحدة من قبل، من خلال أغنية «تزيد الشوق» مع المطرب السعودي جابر الكاسر، ونجحت الأغنية لأن صوتينا كانا مختلفين، وهذا أهم شيء في نجاح أي «دويتو».
< ومَنْ المطربة التي تود أن تغني معها «دويتو»؟
- يعجبني صوت المطربة «بلقيس» فهو صوت رائع، وأعتقد أنه لو توافرت فكرة دويتو يجمعنا فأتوقع له النجاح.

أحب «المصري»

< ما أقرب اللهجات لنفسك التي تود غناءها في حالة تقديمه لهجة غير الخليجية؟
- أعتقد أن اللهجة المصرية هي الأقرب لأنني أجيدها أسهل من أي لهجة أخرى بحكم انتشارها في الخليج والوطن العربي.
< في النهاية ماذا تعني لك الكويت؟
- دائماً وأبداً أحب أنسب الفضل لأهل الفضل، فحفلاتي العامة انطلقت من الكويت من خلال مهرجان «ليالي فبراير» العام 2007، ومازالت ذكرياتها عالقة في الذهن، ولا أنسى تجاوب الجمهور الكويتي الذواق للفن معي من وقتها والى الآن.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315647&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:14 PM
سعد الصغير: دينا أصبحت مطلبا جماهيرياً و «تونة» ستكون مفاجأة فيلمي الجديد

http://www.alsabahpress.com/media/cache/8c/6c/8c6c787785caae0c888d7695924d8d3d.jpg


قال الفنان سعد الصغيّر أن «تونة» التي تشاركه الرقص في أغنية «على العجلة» هي مدرسة رقص وليست راقصة وتعطي كورسات للأجانب وهي بنت تحب الفنون الشعبية ومن الممكن ان تكون أغنى واحدة في مصر وتصبح مليارديرة لكنها ترفض أن تكون راقصة أو تعرّي جسدها وتعامل مع المهنة بحب واحترام لأنها موهوبة.
وعما إذا كانت تونة ستصبح منافسة للراقصة دينا في فيلم «عش البلبل» قال سعد فى لقاء صحافي في مجلة ألوان: «هي لن تكون منافسة لدينا فكل منهما لها أسلوب مختلف في الرقص ، وأنا أرى أن تونة ستكون مفاجأة فيلمي الجديد كما انها تتمتع بخفة الظل».
أما عن السبب وراء مشاركة الراقصة دينا في كل أفلامه قال : «دينا أصبحت مطلباً جماهيرياً وهناك فئة كبيرة من الجمهور تريد دينا في الفيلم»

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-06/15835/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:15 PM
حسن يوسف: السينما تتهاوى .. وإذا كان الشعراوي إخوانيا فأنا كذلك


http://www.alsabahpress.com/media/cache/92/65/9265d3962af64ef830882dc348d8b119.jpg


قال الفنان حسن مصطفى عن اتهام البعض لة بأنة واحد من خلايا الاخوان النائمة : هذا الكلام تردد بأنني واحد ممن يخفون انتماءهم أو كما قلت خلايا، لكني واضح وصريح أنا انتمى لمصر وللفن المصري وصداقتي بالراحل الشيخ «الشعراوي» أثرت في تكوين شخصيتي، رغم أن علاقتي به بدأت مؤخرا لكن نستطيع القول أنني أحب مصر ومسلم وسطي معتدل فإذا كان «الشعراوي» رحمه الله إخوانيا فانا كذلك، وبالطبع فالجميع يعرف انه كان مسلما أزهريا وسطيا بل انه وقف ضد من يكفر امة المسلمين عندما خرج ليعلن أن مصر والأزهر هم معقل الإسلام الوسطى الحقيقي، وهذا كان ردا على مزاعم المتشددين والمنحرفين عن الوسطية وقد أعلنتها قبلا أنني مع من يصلح
وعندما قلت أن الإخوان سوف يقيمون العدل كان ذلك تصريحي قبل أن تظهر مفاسدهم واستقطابهم ومحاولاتهم التمكين، وكانت نظرتي تعتمد على أنهم ظلموا في المعتقلات وبالتالي فسوف يقيمون العدل لان المظلوم سيحاول إبعاد الظلم عن غيره إذا امتلك زمام الأمور.
حلق اللحية قرار شخصي
وعن سقوط الإخوان وحلق لحيتة قال : أولا مسالة حلق اللحية لا علاقة لها بسقوط الإخوان، من عدمه فهذا قرار شخصي مثله مثل الحجاب أو النقاب عن اقتناع، ولا علاقة له بأي شيء ربما يأتي في تحصيلة البعض أنني كنت مطلقها تجاوبا مع الإخوان، وعندما رحلوا قمت بحلقها ولكن هذا غير صحيح، ومن يصر على فهم ذلك فله مطلق الحرية، وحتى يتأكد من أنني لست إخواننا، أما بعد سقوط الإخوان، فمازالت الأمور غير مستتبة لأنهم يحاولون إثارة القلاقل من خلال اعتمادهم على شباب المدارس والجامعات، وهؤلاء الصغار الذين من السهل عليهم السيطرة على عقولهم، خاصة وان أبناء القيادات الاخوانية يحاولون استقطاب الشباب من زملائهم في تلك المدارس والجامعات كما أن القلاقل تزداد من خلال محاولاتهم قطع الطرق وعمل المظاهرات في الأماكن الحيوية أو تعطيل السيارات فوق الكباري والمحاور لشل الحركة المرورية ولكن مع سير خارطة الطريق في مسارها الطبيعي اعتقد أن القادم أفضل.
وعن تصريحة بأنة حلق لحيتة احتجاجا على سياسة الجماعة في نهاية حكمهم قال حسن يوسف : ليس بالمعنى المفهوم، ولكن لأثبت للجميع أن الدين لا يقتصر على اللحية وان الإخوان ليسوا هم وحدهم من يملكون الدين، وحتى اثبت للبعض، أنني لست اخوانيا إذا كانت اللحية هي رمز للإخوان وأخيرا فالإخوان استحقوا لقب المحظورة بجدارة.

غير راض عن لجنة الخمسين
وعن رؤيته للمشهد السياسي الآن قال: الحقيقة أنني غير راض تماما عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لأنها لا تحوى دستوريين وقانونيين بما يكفي، وأتساءل أين الفقهاء الدستوريين المصريين الذين يشاركون في وضع دساتير العالم، مثل الدكتور «إبراهيم درويش» وغيره وأين العلماء، من أمثال «زويل»، صحيح أن لجنة الخمسين حاولت التوافق بلم الشمل من جميع الأطياف، لكنها لا تعبر تماما عن واقع المصريين وكان من الأولى إبعاد رجال الدين سواء الإسلامي أو المسيحي حتى يكون الدستور وطنيا حتى النخاع ولا تلعب به الاختلافات الدينية أو العنصرية.

الفن والسياسة متلازمان
وعن رؤيتة للحالة الفنية في قال: الفن والسياسة في أي دولة متلازمان؛ فإذا أردت أن تعرف ثقافة شعب في مرحلة معينة وأوضاعه السياسية في هذه المرحلة، فلننظر إلى فنه، وقد لاحظت أن السينما المصرية تتهاوى بأعمال ضحلة إلا فيما قدر في الفترة الأخيرة، أما الدراما فإنها غالبا ما تجود بأعمال تستحق الإشادة ولكنها أيضا «بعافية شوية «، والمسرح اعتقد أننا يجب أن نقرا عليه الفاتحة وكما ذكرت فان السياسة والفن ينعكسان على بعضها فالوضع السياسي المزري يعطينا فنا هابطا والعكس أيضا.
وعن جديدة في الفن قال انه سيستكمل تصوير دورة في مسلسل «فرح عمري» مع «سهير رمزي» وزيزي البدراوي» خلال الأيام القادمة، بعد أن توقف التصوير بسبب ظروف إنتاجية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-06/15836/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:16 PM
أنغام : لست بحاجة لتقديم مسلسل عن حياتي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/65/85/65856d78b5068aa8d4f0c49c21864136.jpg


قالت الفنانة أنغام لـ «نواعم « أنه بالفعل عُرض عليها تقديم قصة حياتها في مسلسل أو عمل فني ضخم، ولكنها لم ترحّب بالفكرة لأنها لا ترغب في ذلك.
وأضافت أنها ترى أن حياتها الشخصية ملك لها وحدها وأن الجمهور يتابع فنها الذي تقدمه ولذلك ليست بحاجة لتقديم شيء يخص حياتها الشخصية، بالإضافة إلى أنها ليست بحاجة لتقديم مسلسل عن حياتها.
وعمّا إن كانت تنوي إعادة تقديم عمل فنّي بعد مسلسل «في غمضة عين» قالت أنغام إنها مشغولة حاليًا بالألبوم الجديد، وإذا عُرض عليها عمل مميّز فلن تتردّد في تقديمه.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-06/15837/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:17 PM
«الواجهة» يفتح قضية الزواج السري

http://www.alsabahpress.com/media/cache/7f/22/7f2296babb4bbf89ffa7e9c808b4a4b5.jpg


إيلاف - يتواصل حاليا فى البلاد تصوير المسلسل الدرامي التلفزيوني الجديد «الواجهة « من تاليف الفنانة اسمهان توفيق واخراج سائد بسير الهواري. وانتاج صباح بكتشرز، ومنتج منفذ سبكتروم بكتشرز، وبطولة عدد بارز من النجوم في مقدمتهم الفنانة القديرة سعاد عبداللة، وغازى حسين، وعبدالرحمن العقل، وزهرة عرفات، وعبير احمد، وشيماء علي، وغرور، وحمد اشنكاني، ومحمد المسلم، وعيسى ذياب، وعدد اخر من الفنانين.
وحول دورها فى المسلسل تقول الفنانة زهرة عرفات : «قبل الحديث عن دورى اشير الى ان «الواجهة « عمل درامى ثرى بالمضامين، يناقش قضية العلاقات غير المعلنة التي فرضت نفسها على شريحة كبيرة من المجتمع فى العالم العربي على وجه الخصوص. وفي العمل اجسد دور «زينة « التى تحصد سلبيات تلك العلاقة، عبر شخصية تمر بعدد من المراحل والمتغيرات فى الحالات النفسية التى تعصف بها على مدى احداث هذا العمل الكبير الذى اتوقع له ان يعرض فى مطلع العام المقبل فى عدد من الفضائيات الخليجية «.
وأضافت زهرة عرفات: «صناعة الدراما في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجى بشكل عام تشهد قفزات كبيرة لجدية الموضوعات التي تطرح والتى تاتى مقرونه بالعمق والتحليل والتاكيد على ارتفاع سقف المضامين والقضايا المتداولة وهو امر سيكون لصالح المشاهد اولا وايضا لصالح العملية الفنية والانتاجية لتقديم كل ما هو جديد ومتميز والذى يليق بهذة الحرفة ونجومها.
بينما اشارت الفنانة عبير احمد الى دورها فى المسلسل قائلة: «اقدم فى مسلسل «الواجهة « شخصية «الدكتورة أمل « وهي في حقيقة الامر شخصية محورية وتكاد تكون كاتمة الاسرار في احداث هذا العمل الذي يطوف بنا في جملة من القضايا الاجتماعية وان ظل المحور الاساسي هو «الزواج السرى « وتبعاته. وأضافت: «احداث المسلسل تتحرك على مدى مراحل زمنية متعددة مما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والتحليل والعمق من اجل اثراء الشخصيات، وتعميق الحدث الذي سيثير كثير من الجدل عند عرضه «.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-06/15838/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:20 PM
عبير صبري : أرفض أن ينتقدني أحد ... ولن أعمل مع منة


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d6/f3/d6f301a5ee86dac5d51fc2b66a5b3562.jpg


أكدت الفنانة عبير صبري أنها ترفض أن ينتقدها أحد بسبب خلعها الحجاب، فهي حرة في تصرفاتها، ولا تعرف إن كانت سترتديه مرة ثانية أم لا.
عبير رفضت أن يتم تصنيفها كفنانة إغراء، مشيرة إلى أنها لم تقدم أي إغراء حتى الآن، وأن مشاهدها في فيلم «أحاسيس» كانت جريئة، ولكنها كانت في السياق الطبيعي للعمل.
الفنانة المصرية أشارت إلى أن كبار النجوم قدموا أدوار الإغراء في فترة ما مثل الفنانة نادية لطفي، وسعاد حسني، وأيضا كبار المخرجين قدموا في أعمالهم أدوار إغراء فمثلا فيلم «رسائل البحر» لداود عبدالسيد يحتوي على بعض المشاهد المثيرة، رغم أنه من كبار المخرجين.
أما عن خلافاتها مع الفنانة منة شلبي في فيلم «نور عيني» قالت عبير: «المشكلات لم تكن معها لكنها أقحمت نفسها داخلها فأنا مشكلتي كانت مع المنتج والمخرج اللذين حذفا معظم مشاهدي وفوجئت بتصريحاتها ضدي لذا أرفض الحديث عنها ولا أظن أننا سنتعاون معا في أي عمل مقبل لأنها لم تقدر حقوق زميلتها ولم تكلف نفسها اتصالا تفهم فيه الموضوع مني بدل مهاجمتي أما بالنسبة للعمل بشكل عام فأنا أعتبره تجربة وعدت فلم يكن مناسبا لي من الأصل ولا أحب الحديث عنه نهائيًا».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-06/15839/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:21 PM
على روتانا خليجية
أسيل عمران ضيفة أولى حلقات «تاراتاتا»

http://s.alriyadh.com/2013/11/06/img/477246029810.jpg


تبدأ قناة "روتانا خليجية" عرض أولى حلقات البرنامج الفني "تاراتاتا" بموسمه الجديد يوم غد الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً. البرنامج الذي لبس حلّة جديدة سيطلّ على المشاهدين بخلطة فنية مميزة كان قد تعوّد عليها المشاهدون من خلال إطلالات فردية بالإضافة إلى ثنائيات وثلاثيات ستجمع نجوماً عرباً وآخرين صاعدين وفرقاً موسيقية من البلدان العربية والانتشار، كل هذا ضمن التوجه الجديد للبرنامج والذي يتوافق مع توجهات قناة روتانا خليجية.
وسيشهد البرنامج أيضاً دخول أنواع جديدة من الموسيقى، منها الراب والبوب وغيرها مع فنانين شباب تألقوا في هذه المجالات وأصبح لهم جمهورهم العريض. فبالإضافة إلى النجوم، سيُخرج البرنامج مواهب ناشئة إلى دائرة الضوء بعد أن ذاع صيتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي أوساط الشارع العربي الشاب.
وسيكون ضيوف الحلقة الأولى التي ستبثها قناة "روتانا خليجية" كلّا من أسيل عمران، عامر زيّان، إيساف من مصر وسامر مارون، وهي من تقديم الإعلامي اللبناني الشاب ألبير تحومي.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/06/article881556.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:25 PM
صامويل جاكسون ينضم لفريق عمل فيلم «الخلوي»


http://www.al-jazirah.com/2013/20131106/ms_23_1.jpg



ذكرت تقارير إعلامية أن الممثل الأمريكي صامويل إل جاكسون سوف ينضم لفريق عمل فيلم (الخلوي) بجانب الممثل جون كيوساك. وأفادت مجلة هوليوود ريبورتر بأن الفيلم مقتبس عن رواية للمؤلف ستيفن كينج وتدور حول شخصية المهندس والجندي السابق الذي سوف يلعب دوره جاكسون والذي يهرب من بوسطن مع شخصية كيوساك عقب انتشار نبض غامض ينتقل عبر الهواتف المحمولة مثل الفيروس بين السكان، وكتب كينج السيناريو بالتعاون مع آدم اليكا. ومن المقرر أن يخرج الفيلم تود ويليامز.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131106/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:31 PM
مخرج «ذا هوبيت»: فترة تصوير الفيلم كانت الأكثر إرهاقاً في حياتي

http://www.al-jazirah.com/2013/20131106/ms_40_1.jpg


قال مخرج أفلام «ذا هوبيت» للمعجبين خلال فعاليات تجرى في مدن حول العالم في نفس التوقيت أمس إن الاسابيع العشرة التي أمضاها في تصوير آخر فيلمين من السلسلة كانت الاكثر إرهاقا في حياته. وتقام هذه الفعاليات التي ظهر فيها المخرج سير بيتر جاكسون وطاقم عمل الفيلم أمام جمهور على مسارح في ولينجتون عاصمة نيوزيلندا ولوس انجليس ونيويورك ولندن قبل إطلاق الجزء الثاني من «هوبيت» الذي يحمل عنوان» ذا ديسولاشن أوف سموج « في 13 ديسمبر المقبل.
وقد ظهر سير بيتر في ولينجتون فى حين ظهر طاقم عمل الفيلم، وبينهم أورلاندو بلوم وإيفانجلين ليلي واندى سيركيس وريتشارد ارميتاجي، على مسارح في مدن أخرى. وقال سير بيتر: «الاسابيع العشرة الاخيرة من التصوير التي كانت في مايو ويونيو ويوليو من هذا العام، كانت الأكثر إرهاقاً في حياتي». وحظي الحاضرون الذين شاهدوا الفعاليات على موقع «يوتيوب» بأول صور من الفيلم الجديد، ولقطات من أحداث وراء الكواليس كما طرحوا أسئلة على طاقم عمل الفيلم.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131106/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:35 PM
جو كورنيش يخرج الجزء الثالث من فيلم ستار تريك



http://www.al-jazirah.com/2013/20131106/ms_42_1.jpg

من المقرر أن يقوم المخرج البريطاني الهندي جو كورنيش بإخراج الجزء الثالث من فيلم ستار تريك بعدما اضطر المخرج جيه جيه أبرامز للانسحاب من إخراج الفيلم بسبب التزامات أخرى. وأفادت مجلة فاريتي الاثنين بأن أبرامز سوف يظل منتجا للفيلم في حين سوف يخرج كورنيش الفيلم، ولم يحدد بعد الاسم الذي سوف يطلق على الجزء الثالث من فيلم الخيال العلمي الذي من المتوقع أن يبدأ تصويره منتصف العام المقبل.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131106/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:37 PM
"تغريدات" ريم عبدالله تثير الجدل


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4786/32AW32J_0611-17.jpg


صب عدد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جام غضبهم على الفنانة السعودية ريم عبدالله التي انتقدت المجتمع السعودي بأنه يريد أن تكون المرأة جارية من أجل إرضاء الرجل.
وقالت الممثلة السعودية ريم عبدالله على صفحتها في "تويتر": إنها أيقنت بأن أكبر عدو للمرأة هي المرأة نفسها، لأنها تقبل بالتنازل عن حقوقها وترضى بالظلم والقهر وتصبح "جارية"، وأضافت في تغريدة أخرى: "إذا مرضت زوجته ما يبي إلا امرأة تكشف عليها أو تولدها وإذا بغى يتزوج يسأل هي موظفة وكم راتبها؟ وإذا جاء تويتر قال المرأة ما لها إلا بيتها وعيالها".
وانتقد بعض المغردين ما طرحته الفنانة معتبرين أن ما ذهبت إليه غير منطقي، فقال عبدالله بن شعيل: "لي الحق أن يكون لدي غيرة على مجتمعي وأهلي ومن يكتب عن المجتمع الذي أنتمي إليه يجب أن أرد وبقوة وهذا أبسط حقوقي"، فيما أشار المغرد عبدالرزاق محفوظ إلى أن: "المرأة أيضا تغار على زوجها ولا تريد إلا طبيبا للكشف عليه، وإذا أرادت الزواج تسأل عن عمله ومرتبه، وإذا جاءت إلى تويتر تقول الرجال ما يعيبه شيء".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166484&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:39 PM
خالد الصاوي "رومانسي" في "تفاحة آدم"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4786/32AW32J_0611-15.jpg


يجهز الفنان المصري خالد الصاوي، حالياًّ لمسلسله الدرامي الجديد "تفاحة آدم"، والذي سيشارك به في السباق الرمضاني المقبل، حيث من المقرر البدء في تصوير العمل مع نهاية نوفمبر الجاري، والمسلسل من إنتاج شركة "العدل جروب".
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، بعيداً عن أحداث السياسة، التي انشغل بها الصاوي في أعماله على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، حسبما أكد منتج المسلسل الدكتور جمال العدل، مشيراً إلى أن الأحداث تدور حول أزمات عدة يمر بها بطل المسلسل فيما يحاول التقرب من حبيبته، بينما هو مشغول برعاية إخوته ليكتشف أن حياته تضيع أمام عينيه دون أن يحقق لنفسه شيئاً.
مسلسل "تفاحة آدم"، من تأليف الكاتب محمد الحناوي، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج شركة "العدل جروب"، ويعكف حالياًّ فريق العمل على اختيار فريق الممثلين الذين سيشاركون في المسلسل.
يذكر أن آخر أعمال الفنان خالد الصاوي مسلسل "على كف عفريت"، والذي عرض في شهر رمضان الماضي، وكانت أحداثه تدور حول الأوضاع السياسية وفساد رجال الأعمال، وشاركه البطولة كندة علوش، ومحمد الشقنقيري، ومحمد أبو داود، ورشا مهدي، من تأليف يحيى فكري، وإخراج كمال منصور.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166485&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:40 PM
علا غانم تناقش العنوسة في "قلوب"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4786/32AW32J_0611-16.jpg


دأت الفنانة المصرية علا غانم أمس تصوير أول مشاهدها في العمل الدرامي الجديد "قلوب"، وهو العمل الذي ستشارك به في الموسم الرمضاني المقبل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي حول قضايا الفتيات.
ويناقش المسلسل عدة قضايا هامة تتعلق بالفتيات في المجتمع المصري، مثل قضايا العنوسة والمراهقة، حيث تجسد علا في العمل دور فتاة تقدمت في السن دون زواج رغم تحسن أوضاعها المادية، وهو ما يتسبب لها في مشكلات نفسية ومشكلات مع المحيطين بها، إلا أنها تحاول مواجهة المجتمع، وتدور أحداث العمل في 60 حلقة متصلة ترصد أزمة 5 فتيات يعانين مشكلات عدة.
المسلسل يتم تجهيزه للعرض في رمضان المقبل، ويحاول فريق العمل إنجازه قبل موعد العرض بمدة كافية، خاصة وأن أكثر من 70 % من أحداثه تعتمد على التصوير الخارجي، في كثير من المحافظات.
مسلسل "قلوب"، بطولة علا غانم والتونسي ظافر العابدين إنجي المقدم ونجلاء بدر وجيهان عبدالعظيم، وريهام سعيد ورجاء الجداوي، وسمير العصفوري ومحمد شاهين وضياء الميرغني، والعمل من تأليف الكاتب هاني كمال وإخراج حسين شوكت.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166486&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:42 PM
الجسمي: التعاون الفني أصبح مطلبا هاما في الدراما الخليجية


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4786/32AW32J_0611-9.jpg


عبر الممثل أحمد الجسمي عن رضاه بما حققه المسلسل الإماراتي "يا مالكاً قلبي" الذي عرض على قناة أبو ظبي في شهر رمضان الماضي وشاركه في البطولة المطرب الإماراتي فايز السعيد والعراقية شذا حسون.
وقال الجسمي لـ"الوطن" إن هذا النجاح شاهد على التطور الذي تشهده الدراما الخليجية في السنوات الأخيرة، مبينا أنه في السابق كانت الدراما الخليجية تعني الدراما الكويتية، أما اليوم فلم تعد وحدها التي تتسيد الشاشة الصغيرة وتجذب المشاهد الخليجي والعربي، حيث ظهرت الدراما الإماراتية والسعودية والقطرية وبدأت تبرز بشكل أكبر بعد الاستعانة بكوادر فنية قديرة لها تاريخها الفني في الدراما العربية والخليجية.
وأضاف أنه في ظل الفضائيات العربية باتت أغلب الأعمال تمثل الدراما الخليجية لا البلد نفسه، فهناك عمل يصور في السعودية مثلاً لكن هناك مشاركين من الإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان، فلا نستطيع أن نقول إن هذا العمل سعودي خالص، وكذا الحال مع الدراما الأخرى، فمعظم فناني السعودية يشاركون في الدراما الخليجية التي تنتج في دول مجلس التعاون، بل بعضهم تخطاها إلى الدراما العربية. وبين الجسمي أن الكثير من النقاد كانوا يرون أن العمل إن كان يحمل اللهجة الخليجية بعيداً عن المحلية الصرفة فإنه بالضرورة سينافس الأعمال العربية، خاصة على صعيد الأعمال الدرامية الاجتماعية. ويستشهد الفنان الجسمي بمسلسل "جرح الزمن" بطولة حياة الفهد وإبراهيم الصلال وعبدالعزيز جاسم الذي عرضته الفضائية المصرية في العام 2002، وقال هو سابقة لم تحدث من قبل وفتحت الطريق أمام الأعمال الخليجية لكي ترى النور عبر الفضائيات العربية، فكان بذلك قفزة درامية خليجية نحو العربية، بل نحو المنافسة على أفضل الأعمال العربية. فالأعمال الخليجية يحمل بعضها تميزاً وخصوصية لا يمكن أن نجدها في الدراما العربية الأخرى

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166488&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:42 PM
الجوهر يسجل أغنيتين من ألحان يحيى عمر


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4786/32AW32J_0611-10.jpg


انتهى الفنان عبادي الجوهر، من تركيب صوته على أغنيتين جديدتين في أحد الأستديوهات بالقاهرة، وهما "شعاع الشمس" من كلمات الأمير بدر بن محمد، و"ملني صبري" من كلمات "أسير الرياض"، وكلا العملين من ألحان يحيى عمر.
ويجهز الجوهر حاليا لأغاني ألبومه المقبل في القاهرة، حيث يضع اللمسات الأخيرة على العمل الذي سيتضمن عددا من الأغنيات التي انتهى بالفعل من تسجيلها، إلا أنه لم يستقر حتى الآن على الأغنيات التي سيتضمنها الألبوم أو تلك التي سيستبعدها منه.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت عدة نشاطات فنية لعبادي، منها تسجيله لأغنية بعنوان "الجراح" والمشاركة في بعض البرامج الحوارية، بالإضافة إلى مشاركته في حفلة غنائية خلال عيد الأضحى الماضي في الكويت.
وعن إمكانية القيام بحفل غنائي في القاهرة، ذكر الجوهر أن الوضع العام في مصر الحبيبة لا يزال يعاني من عدم الاستقرار. وتابع: متى ما سنحت الفرصة واستقر الوضع سأكون من أول الفنانين في الوجود بالقاهرة وإحياء حفل غنائي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166487&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:48 PM
سيلينا غوميز... رومانسية ومهذبة


http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383650830218401200.jpg


قالت الممثلة والمغنية الأميركية الشابة سيلينا غوميز إنها ترى نفسها رومانسية ومهذبة. وأوضحت جوميز (21 عاماً) في تصريحات لمجلة «تين فوج» الأميركية أنها عقب الانفصال في أي علاقة تحاول أن تنسى الأمر برمته وتقول لنفسها: «أستطيع أن أفعل كل شيء أريده»، إلا أنها أضافت أنها لم تكن مطلقاً هذه الفتاة.
وفي المقابل، ترى الصديقة السابقة للمغني الكندي الشاب، جاستن بيبر، نفسها مهذبة، إذ قالت: «سأكون دائماً الفتاة التي تأخذها معك إلى منزل والديك وليس لليلة واحدة».
(لوس أنجلس - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630704/%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%BA%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%B2...-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D9%87%D8%B0%D8%A8%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:54 PM
كارول سماحة: أستعد لشهر العسل


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281183%29.png




نشرت الفنانة كارول سماحة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورة تجمعها بزوجها وليد، وقد ظهرت في الصورة وهي تتمختر الى جانب عريسها وقد زيّنت الضحكة وجهها.
العروس كارول علّقت على الصورة »بعد نهاية أسبوع رائعة مع وليد، أعود الليلة الى بيروت، وسأكمل جلسات العلاج الفيزيائي كي أكون مستعدة لعرض ديسمبر، ولشهر العسل«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100715:2013-11-05-17-42-38&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 12:58 PM
ريهام: بعد التمثيل سأكون مغنية


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/05/497428.gif


من الوجوه الشابة الواعدة الجديدة التي دخلت الساحة الدرامية المحلية خلال الفترة الأخيرة، حيث شاركت في عدة أعمال منها «أنت عمري»، «سكن الطالبات»، «حلفت عمري»، برزت موهبتها كثيرا في العمل الأخير لكنها لم تحقق الانتشار والنجومية التي تحلم بها حتى الآن، مرجعة الأسباب الى توقفها عن العمل الفني لفترة من جراء دراستها طب التشريح في القاهرة، لافتة الى أن الفن بالنسبة إليها مجرد هواية والأهم لديها هو استكمال دراستها، مشيرة الى خوضها عدة تجارب في مسرح الطفل، وكشفت في اللقاء عن مشاريعها الفنية الجديدة.
■ كيف كانت أول خطوة لك في التمثيل؟
- عشقت التمثيل منذ الطفولة، وحصلت على فرص بالمشاركة في مسلسلات «أنت عمري»، «حلفت عمري»، «سكن الطالبات»، وقدمت خلال هذه الأعمال شخصيات متنوعة للفتاة.
■ لماذا لم تحققي الانتشار حتى الآن؟
- لا أزال في بداية المشوار، لم أبرز لأنني سافرت بعد تصوير الأعمال مباشرة الى القاهرة لاستكمال دراستي، ولم يتمكن الجمهور من التعرف عليَّ ولم أحصل على الفرصة التي تسهم في انتشاري، طموحاتي وأحلامي كثيرة في مجال التمثيل وأسعى لتحقيقها مستقبلا.

الطب الشرعي
■ هل التمثيل اهتمامك الأول؟
- دراستي طب التشريح هي اهتمامي الأول التي أركز عليها كثيرا لأنها الأساس لمستقبل أفضل بالنسبة لي، أعشق مجال الطب الشرعي لأن قلبي قوي ولا أخاف وأحب هذا التخصص، وأنا حاليا في السنة الثانية وسأتخرج بعد عام، وأسعى لأن أكون دكتورة في الطب الشرعي مستقبلا بعد استكمال دراساتي العليا والحصول على الماجستير، أما التمثيل فهو هواية محببة لي.
■ من وقف معك وشجعك كثيرا؟
- والدتي شجعتني ودعمتني كثيرا، وهي تحرص على متابعة خطواتي أولا بأول.

وحوش الفضاء
■ ماذا عن تجاربك في المسرح؟
- خضت التجربة الأولى في مسرح الطفل قبل عامين تقريبا في مسرحية «جزيرة الذهب» مع المنتج ياسر العماري، بعدها توقفت عن المسرح بسبب تفرغي للدراسة في القاهرة، ثم عدت أخيرا في عيد الأضحى المبارك في مسرحية الأطفال الاستعراضية «وحوش الفضاء» التي قدمت عروضها على خشبة مسرح مجمع ديسكفري مع المنتج بسام البارود، كانت التجربة جميلة بالنسبة لي لكوني كنت بطلة العمل مع عدد من الوجوه الشابة، أرى أن مسرح الطفل رغم صعوبته التي تفوق مسرح الكبار إلا أنه ممتع وجميل وقريب من نفسي وأنتمي إليه.

أغنية سنغل
■ هل صحيح أنك تحضرين لأغنية سنغل جديدة؟
- هذا الكلام صحيح فأنا أحب الغناء ولا أمانع في دخول هذا المجال لأنه جزء من النشاط الفني، وقد تلقيت تشجيعا من الكثيرين لخوض هذه التجربة، وحاليا أحضر لأغنية سنغل جديدة سترى النور خلال الفترة القادمة.
■ لماذا لم تشاركي في برامج المواهب الغنائية مثل «ستار أكاديمي»؟
- لست من متابعي «ستار أكاديمي» ولا أطمح الى المشاركة به، لكن كنت أتمنى المشاركة في برنامج «ذا فويس» الذي يحكم فيه شيرين عبدالوهاب وكاظم الساهر وصابر الرباعي لكن الوقت لم يسعفني للتسجيل وصرفت النظر عن مثل هذه المشاركات تماما.

عمليات التجميل
■ هل تفكرين في إجراء عمليات التجميل مثلاً؟
- عمليات التجميل لا تشغل بالي ولا أهتم بها إطلاقا، ولم أجرِ أي عملية، الحمد لله أنا حلوة وأفضل أن أكون على طبيعتي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/811554)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 01:04 PM
الرويشد يغني في «سان دييغو»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/05/497420.jpg

يصدح صوت سفير الغناء العربي الفنان عبدالله الرويشد هذه المرة في الولايات المتحدة الأميركية، وتحديدا في مدينة «سان دييغو»، خلال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة، الذي سيقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح من السابع والعشرين من الشهر الجاري حتى الأول من ديسمبر القادم.
وسيحيي الرويشد حفلا غنائيا كبيرا يغني فيه عددا من أعماله الغنائية البارزة التي تتنوع ما بين القديم والجديد الى جانب أعماله الوطنية. وستكون جولة الرويشد هذه ضمن جولات غنائية قادمة بعدما أحيا أخيرا حفلا غنائيا في «صالة التزلج».
ولا يزال الرويشد يجني ثمار نجاح ألبومه الغنائي الجديد «متى بنساك» الذي طرح خلال الفترة الأخيرة، وصور منه أغنيتي «لي مر الحلو» و«الكبر لله» مع المخرج أحمد الدوغجي، كما سيبدأ خلال الفترة القادمة التحضير لألبومه الغنائي الجديد.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/811556)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 01:06 PM
آيتن عامر تكشف المستور


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/05/497430.gif

أكدت الفنانة ايتن عامر انه لا توجد أي خلافات بينها وبين المنتج أحمد السبكي، وأنه سبق ان تعاملت معه في فيلم «ساعة ونص»، وقالت «طبيعتي دائما ان لا اهتم بأي إشاعات ما دامت غير حقيقية»، مؤكدة انها لا تمانع في العمل معه مجددا.
كما نفت ايتن تماما وجود أي خلاف مع الفنان محمد رجب، وقالت ان الصداقة بينهما تتوطد يوما بعد يوم، موضحة انها سمعت ما تردد ولكنها لا تتوقف عنده كثيرا لأنها تعرف من وراء هذه الاشاعات السخيفة خاصة في الوقت الحالي، وهي لا تعطي مثل هذه الاشاعات اي اهتمام على الاطلاق، وخير برهان على ذلك أنها بدأت بعقد جلسات عمل مغلقة مع محمد رجب للانتهاء من وضع التفاصيل النهائية على سيناريو الفيلم السينمائي الجديد «سالم أبو أخته» الذي يجمع بينهما، وتجسد فيه دور فتاة تعاني من حالة نفسية سيئة نتيجة حادث اليم تعرضت له، فيحاول شقيقها الاكبر محمد رجب بمختلف الوسائل مساعدتها في الخروج من محنتها القاسية. الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك واخراج محمد حمدي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/811555)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 01:13 PM
جايك جيلينهال ملاكم في «الأعسر»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1993573.1383688883%21/image/3905347081.jpg

يجري الممثل الأميركي، جايك جيلينهال، حالياً مفاوضات ليحلّ مكان نجم الراب، أمينيم، في فيلم درامي جديد تدور أحداثه عن بطل ملاكمة ويحمل عنوان "الأعسر" (Southpaw). وذكر موقع (ذا راب) أخيراً أن الممثل جيلينهال، يجري محادثات مع الجهات المنتجة ليؤدي دور ملاكم يفوز بلقب بطولة ولكنه يعاني من مأساة تدفعه لإعادة حياته إلى المسار الصحيح ليتمكن من اكتساب احترام ابنته.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-06-1.1993712)

اللجنة الإخبارية والصحافية
06-11-2013, 01:14 PM
ديفيد أركيت ينتظر مولودا جديدا

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal720119174158.jpg



ينتظر الممثل الأمريكى ديفيد أركيت مولودا جديدا من صديقته كريستينا ماكلارتى. وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن ماكلارتى حبلى فى شهرها الرابع.

يذكر أن أركيت "42 عاما"، أحد أبطال سلسلة أفلام الرعب "سكريم" (الصرخة)، لديه طفلة "9 أعوام" من زوجته السابقة الممثلة كورتينى كوكس.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1330471&SecID=48&IssueID=0)