المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سورية تهاجم حكومة نتنياهو وتدعو لسحب مبادرة السلام


الفنون
03-04-2009, 01:00 AM
هاجمت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم في سورية امس، الحكومة الاسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو ودعت الى سحب المبادرة العربية للسلام.
واكدت الصحيفة في افتتاحيتها «لقد كانت سورية محقة في مطالبة الاشقاء العرب في سحب المبادرة العربية للسلام حتى قبل مجيء اليمين واليمين المتطرف الى السلطة في اسرائيل فكيف وقد جاء التشكيل الجديد بكل ما يحمل غل النازية والفاشية الجديدة».
واعتبرت الصحيفة أن حكومة نتنياهو تنتمي الى «نوادي سفك الدماء الفلسطينية والعربية (...)» و تساءلت البعث عما يمكن ان تقدمه الحكومة الاسرائيلية الجديدة وبخاصة «ان جميع الرهانات التي عولت على (رئيس الوزراء الاسبق ايهود) باراك لوقف الاستيطان او لمجرد الاعلان قولا بقبول الدولتين» قد سقطت.
وبينت أن «من السذاجة الاعتقاد ان وجود حزب العمل في هذه الحكومة هو صمام امان لمبدأ الدولتين» معتبرة ان اقصى ما يمكن ان تقدمه للفلسطينيين هو حكم ذاتي موسع او معدل».
واعتبرت الصحيفة ان «لا تغيير يرجى حول وضع القدس ومستقبلها وحول مشروع اقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وموضوع الاستيطان الاسرائيلي وحق العودة للاجئيين» مشيرة الى ضبابية عبارة نتنياهو بشأن «ترتيبات مع الفلسطينيين» حول عملية السلام في المنطقة.


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=45334


تاريخ النشر 3 ابريل 2009

احمد نادر
10-08-2009, 03:42 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..


-