المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 9/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:22 PM
حوار / «أعيش قصة حب مع فتاةٍ من خارج الوسط الفني... والارتباط قريب»
عبدالله بوشهري لـ «الراي»: لو قرر شخص تجاوز حدوده ... «أعرّفه حجمه»!


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/09/fb574af2-10cb-4e33-93bf-6190cf75bf0f_main.jpg


| حاورته سماح جمال |

«أعيش قصة حب مع فتاة من خارج الوسط الفني... والارتباط قريب»، هكذا حسم الفنان عبدالله بوشهري وضعه العاطفي، في حواره مع «الراي»، واعتبر أن ردوده الصريحة والمباشرة أحياناً، والجريئة في أحيان أخرى على بعض الأشخاص عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي تكون فقط مع من تجاوز حدوده وتطلّب الأمر أن يعرف حجمه الحقيقي.
وأكد بوشهري أنه لا يستطيع مقارنة نفسه بفنان آخر حتى لو كان حمد العماني، لافتاً إلى أنهم كـ «غروب» أثبتوا أنفسهم وكانت مشاركتهم في أكثر من عمل الموسم الماضي رسالة إلى من حاولوا إيقافهم. كما تطرق إلى العديد من المواضيع وفي ما يأتي التفاصيل:


• لا أستطيع مقارنة نفسي بفنان آخر... ولو كان حمد العماني
• رفعت أجري هذا العام... لنجاح الأعمال وعروض القنوات الفضائية
• أثبتنا أنفسنا... وكانت رسالة لمن حاولوا إيقافنا
• كلما حقق الفنان نجاحاً كثرت عداواته... والصداقات لا تدوم
• لا أحكي عن أحد... ودائماً بحالي
• مسلسل «عرس الدم» كان سبب استمراري في المجال الفني


• ما هي تحضيراتك الدرامية الجديدة؟
- سنبدأ قريباً تصوير مسلسل «للحب كلمة»، إلى جانب قراءتي لأكثر من عمل ولم أستقر نهائياً على أي منها. كما انتهيت من تصوير كليب «خطية» مع الفنانة شذى حسون، والأغنية من ألبومها المقبل المقرر طرحه قريباً.
• ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل «للحب كلمة»؟
- أعتبر أن أحد العوامل التي جذبتني للمشاركة فيه هو ما صرح به الكاتب فهد العليوه بأنه لو كان هناك جزء رابع من مسلسل «ساهر الليل» فسيكون «للحب كلمة»، وأيضاً تركيبة المسلسل والممثلين المشاركين وباقى العوامل الفنية أراها مناسبة.
• الموسم الدرامي الماضي كان صادماً للبعض... كيف نظرت إليه؟
- لم يكن هناك عمل «Hit» في الموسم الماضي باستثناء مسلسل «أبو الملايين»، بالإضافة إلى أعمال قوية حققت نسب مشاهدة مرتفعة من بينها «عطر الجنة»، وأعتقد أن هذا بسبب التراكم الذي حدث العام الماضي من قبل الرقابة في إجازة عدد من الأعمال، وبالتالي تمّ تأجيل تصويرها.
• هل كنت تتوقع أن يكون الموسم سيئاً... لهذا صرحت بأنك إذا لم تجد عملاً جيداً لن تعمل؟
- التوقع مسألة صعبة، وفي النهاية ما قبلته من أعمال كنت مقتنعاً بها ووجدتها مناسبة لي، وكنت راضياً عن دوري في مسلسل «عطر الجنة» كممثل، وحتى الأعمال الأخرى مقتنع بها ولكنها لم تأخذ حقها في المشاهدة.
• ما سرّ نجاح «الديو» بينك وبين هيا عبد السلام؟
- كلانا من مدرسة المخرج محمد دحام الشمري، فهو من أسسني كممثل، وحتى «الديو» الذي ارتبط بأذهان الكثيرين هو من صنع تفاصيله، وهذا النوع من الثنائيات عموماً يلاقي نجاحاً عند الجمهور الخليجي خصوصاً، والذي ما زال تستهويه متابعة الثنائيات الرومانسية.
• تصريحك بأنك من مدرسة محمد دحام... لتنفي ما قيل عن خلافات بينكما؟
- لم يكن بيننا يوماً خلافات ودائماً هناك اتصالات مستمرة تجمعنا، وأستشيره دائماً بأمور كثيرة، وعدم تواجدنا في عمل بالموسم الماضي كان هو الدافع وراء خروج مثل هذه الأقاويل.
• هل تعتقد أن «الديو» بينك وبين هيا عبد السلام سيستمر؟
- بعد انتهاء سلسلة «ساهر الليل» اتخذنا قراراً بأن نتوقف قليلاً عن الظهور درامياً في أدوار ثنائية رغبة منا في عدم التكرار، ولكن ما حدث هو أن النصوص التي قدمت لنا كانت جيدة ومختلفة، وفعلياً رفضنا عدداً كبيراً من النصوص لذلك السبب تحديداً، ولكن صنّاع الدراما من كتّاب ومخرجين هم من يربطوننا سوياً كثنائي، ورفضي المشاركة في الجزء الأول من مسلسل «بركان ناعم» كان لهذا السبب، وقبلت بالجزء الثاني كون «الغروب» كان مختلفاً، ولكن هذا لا يمنع أننا قد نعمل سوياً في مسلسل واحد كما سيحدث في «للحب كلمة» من دون أن نكون ثنائياً وهي ستتولى إخراجه.
• إذا انفصل «غروب ساهر الليل» سيظل أفراده بالقوة نفسها؟
- إذا قدمنا عملاً بطريقة فردية، فبالطبع الوضع سيكون مختلفاً، وعلى مرّ الأجيال الفنية المتلاحقة كانت الأعمال الجماعية لها مذاق خاص ونجاح مختلف، والدراما الخليجية قائمة على العمل الجماعي بخلاف ما نراه في الدراما المصرية مثلاً في فترات سابقة. ولكن هذا لا ينفي أننا قدمنا أعمالاً بعيدة عن «الغروب»، فأنا قدمت «بنات الثانوية» و«بنات الجامعة» في فترات كنت مرتبطاً فيها بتصوير الجزأين الثاني والثالث من «ساهر الليل».
• جرعة الرومانسية عادة ما تركز عليها في الأعمال التي تقدمها... ولكننا وجدناها أقل في أدوارك هذا العام؟
- لن أتخلى عن الرومانسية، بل أعمل على تقديمها بصورة مختلفة، خصوصاً أنني أضع نفسي في هذا الإطار، وقدمتها بقوالب مختلفة، فدوري في الجزء الثاني من مسلسل «بركان ناعم» قدمت شخصية الشاب الشرير الاستغلالي، ويصح وصف حبه لمحبوبته بمقولة «من الحب ما قتل».
• كيف ترى المنافسة بينك وبين شقيقك محمود بوشهري؟
- لا مجال للمنافسة بيننا، فهو ينتمي إلى جيل سبقني وليس من منطق عقد مقارنة معهم، ومن ناحية أخرى نوعية الأدوار التي تعرض علي كلينا مختلفة، ولو شاركنا في المسلسل نفسه فلا مجال لمبادلة الأدوار بيننا وطوال فترة عملنا في المجال الفني لم يعرض على أي منا الأدوار نفسها، ومحمود كممثل أعتبره «جوكر» وقادراً على تقديم جميع أنواع الشخصيات أو التركيبات، فيخلط بين الأعمال الكوميدية، الرومانسية، التراثية، وحتى التراجيدية.

• لماذا تكثر المقارنات بينك وبين الفنان حمد العماني؟
- أعتبره زميلاً وتشاركنا في أعمال عدة في بدايتنا الفنية ومن بينها مسلسل «اللقيطة» والذي يعتبر ثاني عمل شارك فيه، ومن بعدها لم يجمعنا عمل واحد، وأوجه المقارنة قائمة بيننا في جوانب عدة، ما يدفع بالكثيرين لعرض الأدوار نفسها على كلينا، وفي كثير من الأحيان عندما أعتذر عن عمل ما يعرض الدور عليه والعكس صحيح، ولكن بالنهاية لا أستطيع أن أقارن نفسي بفنان آخر حتى لو كان حمد العماني، «فكل واحد يلعب بملعبه» ولكل منا «ستايل» وخط فني مُختلف عن الآخر حتى لو كان البعض يضعنا في القالب نفسه.
• ظهورك مع شجون في إحدى المناسبات الفنية لفت الأنظار لكما... فهل من عمل قريب سيجمعكما؟
- أعتبرها بمثابة شقيقتي، ومنذ فترة طويلة لم نلتقِ ولكننا نتواصل دائماً عبر الهاتف، وعدم مشاركتنا في عمل واحد سببه غياب النص المناسب فقط.
• الكثير من أبناء جيلك دمجوا التمثيل بالإخراج أو الإنتاج، فماذا عنك؟
- أفضّل الاهتمام والتركيز على عملي حتى لا أتشتت، وكما يقال «اعط خبزك للخباز حتى لو أكل نصه».
• ألا تخاف من حقيقة أن العمر الفني للفنانين قصير في الكويت؟
- أؤمن بأن من يركّز ويجتهد على نفسه من دون تكرار في أدواره لن يحترق، وهذا ليس مجرد كلام بل حقيقة، فشقيقي محمود بوشهري ما زال مستمراً حتى اليوم في تقديم أعمال فنية ومتنوعة وترك بصمة، وأدواره في تصاعد لأنه استطاع أن يكسر حاجز التكرار في اختياراته التي كانت دقيقه، وهذا الكلام لا أقوله من باب أنه شقيقي، بل هذا واقع ملموس.
• ما صحة ما قيل عن تعرّض «غروب ساهر الليل» لحرب تهدف إلى كبح جماحكم؟
- الإنسان الناجح دائماً محارب، ونحن أثبتنا أنفسنا وأننا قادرون على العمل في أكثر من عمل، وكانت رسالة لبعض الذين حاولوا إيقافنا، والمحك الحقيقي هو محبة الجمهور ودعمه للفنان وطلب القنوات للفنانين يكون على مدى نجاحهم.
• كيف تعاملت مع هؤلاء الأشخاص؟
- أثناء عرض أعمالنا في شهر رمضان، تواصل معي أكثر من شخص منهم وتحدثوا عن أعمال جديدة يريدون أن نتعاون فيها، وشخصياً أتعامل مع هذه المواقف بصورة احترافية للغاية وطلبت منهم إرسال النصوص حتى أقرأها ثم أقرر، وهذا ما كان.
• من هؤلاء الأشخاص الذين حاربوكم؟
- لن أذكر الأسماء، لأنني لا أحب أن أحكي عن أحد، فدائماً بحالي.
• بعد عشرة أعوام في المجال الفني تؤمن بوجود الصداقة في الوسط الفن؟
- كلما حقق الفنان نجاحاً وأثبت نفسه كثرت عداواته، فغالبية الصداقات لا تدوم، وهذا الكلام ليس بناء على تجربتي فقط، بل وحتى تجارب آخرين.
• وماذا عن طعنات الغدر الفنية؟
- لم أتعرض لها، فدائماً أتعامل بوضوح مع الجميع وبصورة مباشرة، وهم بدورهم يبادلونني بالطريقة نفسها.
• راض عن ترتيب اسمك على «تترات» المسلسلات التي شاركت فيها؟
- لو وضع اسمي في البداية أو حتى في نهاية الترتيب فسيكتب «عبد الله بوشهري»، كما أن ما يظل عالقاً في ذهن وذاكرة الجمهور هو الدور ومدى جودته، وهناك الكثير من القنوات التي تخصر التترات ولا تعرضها، ونحن في الدراما الخليجية يوجد لدينا قاعدة في ما يتعلق بالأسماء وترتيبها، فيوضع أسماء الفنانين الكبار في البداية، حتى لو كانت أدوارهم أقل لناحية المساحة مقارنة بالفنانين الشباب، وذلك احتراماً لتاريخهم ومكانتهم الفنية.
• وماذا عن أجرك؟
- لست من الفنانين الذين يعملون كثيراً، وقد أكتفي بتقديم عملين أو حتى عمل واحد في العام، وقمت برفع أجري هذا العام بناء على النجاح الذي تحققه الأعمال وعروض القنوات الفضائية، ويجب أن يؤخذ أمراً بعين الاعتبار، وهو أننا نتفرغ لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر لتصوير العمل وهو وقت طويل نسبياً.
• رصيدك الفني خال من التجارب السينمائية... لماذا؟
- بصراحة، لا توجد سوق سينمائية حقيقية في الكويت، وكانت هناك مجموعة من العروض للمشاركة في أفلام قصيرة، ولكن بحكم ضيق الوقت لم تتم. ومن ناحية أخرى، أعتبر السينما تجربة مهمة يجب أن تكون مدروسة من الجوانب كافة.
• أين بات مصير الفيلم الذي كنت تحضّره مع المخرج محمد دحام والكاتب فهد العليوه؟
- كان هناك مشروعان، الأول فيلم عبارة عن مونتاج للمشاهد التي جمعتني بالفنانة هيا عبد السلام في مسلسل «ساهر الليل 3 - وطن النهار» وكان من القرر عرضه في مهرجان كان السينمائي، وفيلم آخر كان سيقوم الكاتب فهد العليوه بكتابته، ولكن المشروعين توقفا ولا أعرف الأسباب.
• عندما تستذكر بدايتك في المجال الفني، كنت تتوقع تحقيق كل ما أنت فيه اليوم؟
- الحقيقة أنني كنت سأترك المجال بعدما قدمت عملين، وكان العمل الثالث هو المعيار الذي وضعته لنفسى لأقرر بعد ذلك إذا كنت سأستمر في المجال أو سأعتزل، والحمد لله أن مسلسل «عرس الدم» كان سبباً في استمراري بالمجال، للنجاح الذي حققه. كما أن دوري لاقى تجاوباً وقبولاً لدى المشاهدين، وحتى نوعية الأدوار التي قدمت لي كانت مشجعة، وبعد ذلك بدأت أجتهد أكثر في الشخصيات التي أقدمها بداية من الاختيارات ووصولاً إلى تفاصيلها.
• ردودك عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك فيها بعض الجرأة؟
- إذا كانت الجرأة هي أنني لا أخاف من المواجهة والرد على كل ما يكتب ويوجه لي من متابعيني عبر حسابي على «تويتر» و«انستغرام»، وإذا كان هناك شخص قرر أن يتجاوز حدوده، فيجب أن أعرفه حجمه الحقيقي.
• الكثيرون من معجبيك، وتحديداً المعجبات، يتساءلون عن حالتك العاطفية؟
- (ضاحكاً) لا أستطيع أن أفصح عن التفاصيل، وأعرف أن الجمهور سيحترم خصوصيتي، وكل ما سأعلن عنه حالياً هو أنني أعيش قصة حب مع فتاة من خارج الوسط الفني، وإن شاء الله سيكون هناك ارتباط قريب.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476159&date=09112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:34 PM
أمل عرفة «الضحية» في «صرخة روح»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421370-147590.jpg


شارفت أمل عرفة على الانتهاء من تصوير دور البطولة في ثاني خماسيات الجزء الثاني من «صرخة روح» تحت عنوان «الضحية» تأليف سعيد حناوي وإخراج إياد نحاس.
وتؤدي الفنانة السورية شخصية «عفاف» التي تحب زوجها وتغار عليه، خصوصا أنها عاقر، فيصل تعلقها به إلى حد إصابتها بمرض نفسي.
ويشارك في بطولة الخماسية أيضا كل من أيمن رضا، وتولين البكري، علما أن إياد نحاس انتهى سابقا من تصوير خماسية «القفل» بمشاركة عبد المنعم عمايري، ومرح جبر، وعلي كريم، ومعتصم نهار.
وأكدت أمل، في تصريح لها، أنها اعتذرت عن عدم المشاركة في أعمال عدة، لكنها ارتأت العودة عبر هذا العمل بعد إعجابها بالنص، بينما كشفت عن مشاركتها في أعمال أخرى في وقت لاحق.
وتعود آخر مشاركة لأمل إلى الموسم قبل الماضي وتحديدا منذ «رفة عين» الذي ألفته بنفسها، و«المفتاح»، و«بقعة ضوء 9».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421370/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:37 PM
سر صورة ميريام فارس مع بائع "الكستناء"


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421338-1.jpg


نشرت النجمة اللبنانية ميريام فارس صورة مع بائع لثمرة " أبو فروه " ، والتي جمعت آلاف " اللايكات " على حسابها بموقع " انستجرام ".


ولم تكشف ميريام عن سر هذه الصورة، لتفتح المجال أمام التكهنات التي لم تقدم إجابة قاطعة، وإن كانت قد فتحت شهيتهم على هذه الثمرة، كما ذهب أغلب الفانز.


وتذهب دراسات بحثية إلى أن " أبو فروة " يحتوي على عدد من العناصر الغذائية، ولذا فهي توصف للأطفال وهزيلي الأجسام بالإضافة إلى أغذيتهمم الأخرى، كما تعطى للنباتيين للتقليل من تأثير الأطعمة الخضراء في أجسامهم وتوصف خصيصا للمصابين بالتهاب الكلى بما تقدمه لهم من بوتاسيوم يساعدهم على طرد الفائض من الصوديوم الضار بالكليتين .

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421338/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:38 PM
سوسن ميخائيل ترفض «طوق البنات»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421359-146837.jpg


تماثلت سوسن ميخائيل للشفاء بعد أسبوع واحد من خضوعها لعملية جراحية بسيطة في أحد مستشفيات دمشق، على أن تعاود نشاطها بعد أسبوع.
ودراميا، وبعد مشاركتها في بطولة إحدى حلقات الجزء الثالث من «زنود الست» مع المخرج تامر إسحق، رفضت ميخائيل الوقوف أمام كاميرا المخرج محمد زهير رجب في مسلسل «طوق البنات»، مبررة ذلك، في تصريح لها، بأن الدور المعروض عليها عادي لا يضيف أي جديد إلى مسيرتها، خصوصا أنها قدمت في السنوات الأخيرة أدوارا معقدة أثارت جدلا في الأوساط الفنية.
وكانت ميخائيل قد انتهت من تأدية دور البطولة في فيلم «غرفة افتراضية على السطح» مع المخرجة سهير سرميني.

حيث أدت شخصية «نهى» المتزوجة والأم لثلاثة أولاد وهي بطبيعتها صاحبة دم خفيف، لكنها تتعرض للضرب يوميا على يد زوجها وتجافي صديقتها، كما تعمد إلى سماع الأغنيات والرقص حتى تتعب وتنام من جهة، وتحاول الهرب من أصوات الرصاص والمدافع من جهة أخرى. أخيرا، ورغم إقامتها في جرمانا التي تتعرض لقذائف عشوائية بشكل يومي، إلا أن سوسن ميخائيل أكدت على بقائها في منزلها إلى جانب عائلتها، مشيرة إلى أنها اعتادت على هذه الأجواء التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من تفاصيل الحياة هناك.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421359/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:39 PM
بعد تعرضها للسرقة.. ميريام فارس تلتقي الجمهور الروسي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421356-147596.jpg

تستعد الفنانة ميريام فارس وفريق عملها وفرقتها الموسيقية للسفر الى موسكو، حيث ستلتقي محبيها في حفل زفاف ضخم هناك، وستغني اجمل أغانيها وخصوصا الأغنية التي لاقت رواجا كبيرا في جميع أنحاء روسيا، أغنية «غمرني» التي تم سرقتها من ميريام مؤخرا من قبل واحدة من أكبر الفرق الروسية التي تدعى «Mirage»، حسب موقع «النشرة».

من جانب آخر انتهت ميريام منذ أيام قليلة من تسجيل أغنية مصرية سوف تضمها إلى ألبومها الجديد، الذي اختارت له رأس السنة موعدا لطرحه، كما حسمت امرها وتعاقدت على حفل رأس السنة، حيث قررت الاحتفال بالعام الجديد مع جمهورها المغربي في فندق مازاجان بالرباط.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421356/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:39 PM
أكدت أنها ضد الهجوم على الأفلام الشعبية وقالت إن السينما تعيش أزمة خانقة
العايدي لـ «الأنباء»: أنا مع كل الأدوار ولا أخشى الأدوار الجريئة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421369-147695.jpg




«فتاة الليل» في «موجة حارة» كانت شخصية من لحم ودم ولها ظروفها


القاهرة ـ سعيد محمود
أكدت الفنانة أميرة العايدي أنها تحرص على التنويع في أدوارها خلال الفترة الأخيرة وأنها لا تخشى من تقديم أي دور حتى ولو كان دورا عاديا أو عاريا، مؤكدة ان خبراتها الفنية تنضج دورا بعد دور وأن نجاح عمليها مسلسل «العقرب» مع المخرج نادر جلال ومسلسل «موجة حارة» مع المخرج محمد ياسين قد زاد من اشتياقها الفني للأعمال القوية والجميلة.
وأكدت أميرة أيضا أنها تقرأ الآن مجموعة من السيناريوهات السينمائية وفى طريقها لاختيار واحد منها.. وإلى نص الحوار:

بداية ألم تقلقي من ردود الفعل بعد تقديمك لشخصية «فتاة الليل» في مسلسل «موجة حارة»؟
٭ الفنان لا بد ان يغير في أدواره ولا يخشى أي دور وتقديمي لدور «نيللي» في «موجة حارة» مع المخرج محمد ياسين أضاف لي الكثير وعودني على الجرأة، و«نيللي» فتاة متهمة بالدعارة عن طريق علاقة غير شرعية بالدكتور الذي يعالجها والذي خدعها بالكلام المعسول ومارست معه الرذيلة حتى يقبض عليها الضابط اياد نصار ويعاملها بقسوة لأنه يرى فيها صورة من زوجته.

لكن الشخصية لـ «فتاة ليل» كما ان المسلسل عرض خلال شهر رمضان؟
٭ ليست أمامنا فرصة أخرى للعرض خلاف شهر رمضان وهو شهر الدراما بامتياز، أما عن الشخصية فالمسلسل عن قصة لملك الدراما أسامة أنور عكاشة فكيف يمكن ان ارفض المشاركة فيه بأي دور؟!

لكن البعض انتقد المشاهد العارية والألفاظ الفجة في أعمال رمضان؟
٭ أنا ضد المشاهد الفجة والسوقية والعارية، لكننا جميعا مع الحرية ومع تناول الدراما لموضوعات جديدة، كل مخرج يستطيع ان يقدم عمله بالضوابط التي يراها هو ولا تفرض عليه.

تعاملت مع المخرج نادر جلال في مسلسل «العقرب».. كيف كان التعاون بينكما؟
٭ «العقرب» من بطولتي مع الفنان منذر رياحنة والمسلسل يقدم بانوراما موسعة عن مافيا تجارة المخدرات وقدمت من خلال المسلسل شخصية خبيرة آثار غامضة وباردة تشارك في هذه الجرائم، أما عن عملي مع المخرج نادر جلال فهو مخرج متميز جدا وصنع نجومية عشرات الفنانين والفنانات وعملي معه إضافة لي بكل تأكيد.

بدأت في السينما وقدمت العديد من الادوار فيها، ماذا عن الجديد؟
٭ السينما تمر الآن بأزمة حقيقية والأعمال المنتجة قليلة للغاية وهناك عشرات الأعمال انتجت ولم تعرض بعد بسبب التخوف من ظروف السوق، وهذا ما أدى الى قلة الاعمال وقلة الفرص، لكن أمامي الآن أكثر من سيناريو وسأحاول ان انتقي منها ما يناسبني.

كيف ترين الهجوم على بعض الأفلام الشعبية التي عرضت خلال عيد الأضحى؟
٭ الفن وجهة نظر وكون بعض المخرجين يستعين بمطربين شعبيين في فيلمه ويقدم بعض الراقصات، فهذا ليس عيبا وأنا سمعت ان القصة تتطلب ذلك فما المشكلة، أنا ضد الهجوم الشرس على الأعمال ومع انتقادها وأطالب الجميع بالوقوف خلف السينما لإخراجها من ازمتها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421369/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:40 PM
ديو غنائي قريباً بين محمد عساف وصفاء سلطان


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421372-147576.jpg


استطاعت الفنانة السورية صفاء سلطان إثارة موجة من التساؤلات بعد أن ألمحت إلى احتمال وجود ديو غنائي مشترك بينها وبين نجم «أراب آيدول» محمد عساف، عبر صورة نشرتها عبر حسابها على «انستغرام» تجمعها بعساف.

وكانت سلطان التقت مصادفة على متن الطائرة خلال توجههما إلى أبوظبي، والتقطت معه صورة وقامت بنشرها، وعلقت على الصورة: «التقيت بسفري لأبو ظبي على الطيارة النجم محمد عساف، وسعدت جدا لهذه الصدفة اللطيفة واحتمال ديو غنائي قريبا شو رأيكن؟». ومن المعروف أن الفنانة سلطان تملك خامة صوتية جميلة، وكانت أعلنت أكثر من مرة عن تحضيرها لمشروع غنائي ولكن المشروع كان يؤجل في كل مرة لانشغالها بالسفر وتصوير الأعمال الدرامية، فهل يكون أول عمل غنائي لها ديو مشترك مع عساف؟
وعلى الصعيد الدرامي، لم تعلن الفنانة السورية عن دخولها في أي عمل درامي لموسم 2014، حتى اللحظة.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421372/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:42 PM
محمد عبده: أرفض أن أكون في «تحكيم» برامج الهواة لهذا السبب!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421361-148302.jpg

أعلن فنان العرب محمد عبده رفضه الشديد للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في برامج الهواة التي انتشرت على القنوات الفضائية. عبده برر رفضه بأنه من طبيعته لا يحب أن يحرج أحدا أو يحدد مصيره، لذلك يكون قراره في كل العروض بالرفض.
يذكر أن فنان العرب محمد عبده من أشد المعجبين بصوت المطرب الفلسطيني محمد عساف نجم Arab Idol، حيث وصف صوته بـ«الصاروخ» مؤكدا أنه يستحق الفوز بين المتسابقين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421361/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:43 PM
مشعل ليلي: ظروف عائلية منعت الفرقة من السفر «مع بعض» لإحياء حفل «صلالة»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421360-148275.jpg


أكد عضو فرقة ميامي مشعل ليلي استمرار الفرقة في نشاطها الفني في الفترة القادمة والتي ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع الفنية التي يتم الإعداد لها حاليا في الكويت وخارجها.
وأشار ليلي خلال مداخلة هاتفية عبر البرنامج الإذاعي «استديو» الذي يبث عبر أثير محطة «كويت FM» الى ان تواجده مؤخرا وأعضاء الفرقة في مدينة صلالة العمانية جاء لإحياء حفل افتتاح مجمع تجاري.
وشهد حضور كم كبير من الجمهور العماني الذي يعتبر من الجمهور الذويق في عملية سماع وتقييم الإيقاع.
وأوضح ليلي ان الجمهور العماني يعشق سماع الأغاني الكويتية وسبق وان طلب من الفنان السعودي راشد الماجد غناء أغنية «طاير من الفرحة طاير» مرتين في حفل بصلالة وهذا ما يؤكد حبهم للكويت وأهل الكويت.
كما برر ليلي أسباب سفر الفرقة لمدينة صلالة على دفعتين بوجود ظروف عائلية منعتهم من السفر بنفس التوقيت، حيث غادر عضوان وتبعهم بقية أعضاء الفرقة وسبق ان استعدوا لإحياء الحفل عن طريق عمل البروفات في الكويت قبل المغادرة والاكتفاء ببروفة واحدة في السلطة قبل أحياء الحفل بيوم واحد.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421360/09-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:45 PM
روميو عازف ناي وساكسفون ومارشييجو جيتار وبيانو وإليخاندرو دُف وكوبل
«شُيِّاب» الكويت: المعُجبات «يطالعونا ويصورونا» في أسواق الغنم والجت والخضرة!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322675_e.png


تعجبنا «المُزز».. في الشوارع والمجمعات!

نحن عايشين بروحنا وكل أقاربنا ماتوا.. و«الحي أبقى من الميت»

رحنا «عزا» مايكل جاكسون.. وأم كلثوم كانت «رفيجة» حفيدة إليخاندرو!



كتب ياسر العيلة:

ظهرت في الاونة الاخيرة العديد من الفرق القائمة على فن الارتجال، وكانت فرقة «شياب» الكويتية احدى الفرق التي جسدت ذلك الفن في صورة نقدية ساخرة مضحكة واستطاعت هذه الفرقة ان تلفت انظار الجمهور اليها بشدة من خلال مشاركتهم الحالية في برنامج المواهب «آراب جود تالانت».
فرقة «شياب» المكونة من ثلاثة اعضاء ابدعوا في صنع المادة الساخرة التي يقدمونها وهم روميو ومارشييجو واليخاندرو الذين حلوا ضيوفا على برنامج «تو الليل» في «تلفزيون الوطن» اخيرا فالتقتهم «الوطن» وتحدثنا – كما ارادوا ان نحاورهم – عن وضعم الحالي كثلاثة «شياب» في حوار «فانتازي»:
- في البداية كلمونا عنكم وشلون تلاقيتم؟
- نحن ثلاثة اصدقاء: روميو ومارشييجو واليخاندرو.. كما ترى فأسماؤنا «هاف كويتي هاف لاتينو» وقد تقابلنا قبل 120 سنة اثناء دراستنا في احدى جامعات لندن.
- وكيف جاءت فكرة تكوين فريق غنائي؟
- بعد ان تقابلنا بالجامعة اكتشفنا ان ثقافتنا وهواياتنا متقاربة وقلوبنا على بعض فقررنا ان نعمل فرقة لنظل معا دائما.

مواهب مشتركة

- ما المواهب المشتركة بينكم؟
- الفن والتمثيل والموسيقى بالاضافة للرياضة بشكل خاص، فمارشييجو كان بطل جولف ايام الدولة العثمانية واليخاندرو كان بطل ملاكمة وزن 69 كجم ايام الدولة العباسية، واخيرا روميو كان بطل «رمح» ايام لويس السادس عشر.
- مَنْ مِنَ المطربين من ابناء جيلكم الذين كنتم تستمعون لهم دائما؟
- للاسف كلهم ماتوا ونسينا اسماءهم!!

- من يقوم بكتابة اعمالكم؟
- مارشييجو يكتب ويلحن وروميو يصمم رقصاتنا.

لوك جديد

- ليش أنتم تظهرون بالدشداشة والغترة دائما؟
- بـ«الصدفة» طلعنا بدشداشة وغترة وعقال ولكن في الايام المقبلة سنظهر بلوك جديد وملابس سبور لاننا متابعون الموضة.
- من يعجبكم من مطربي الجيل الحالي؟
- جاسم بيبر «جاستن» وبلقيس وبدر شعيبي ومايكل جاكسون.
- ولكن مايكل جاكسون مات؟
- روميو متى مات؟ رد عليه اليخاندرو «شفيك» نسيت اننا رحنا «عزاه» بالقرين عند فرع الجمعية!!
- طبعا انتم عاصرتم أم كلثوم بالتأكيد؟
- اووه نعرفها عدل كانت «رفيجة» حفيدة اليخاندرو وتوقعنا انها ستكون فنانة كبيرة.
- بما انكم من «زمن الطيبين»، ما الاشياء التي لا تعجبكم في جيل الشباب الحالي؟
- «الجز» لا يعجبني واستخدامهم الغلط لـ«سوشل ميديا» وصواريخهم كل واحد يقول: عندي فلورز بالملايين!!.
- وعلى أيامك ما كان فيه «جز»؟
- لا كان فيه شويه، واذكر ان روميو قبل 114 سنة كان يموت في الجز شاف واحدة حلوة «مبرقعة» ما يبين منها شيء حاب يعرفها على اسمه فكتبه على طابوقة وحدفها عليها طقتها في راسها وتوفيت الله يرحمها ذكريات.. ههه.

معجبات وايد

- بعد شهرتكم الحالية.. هل اصبح لكم «فانز» يتابعونكم ومعجبات؟
- بصراحة المعجبات «يطالعونا ويصورونا» في كل مكان نروح له خاصة سوق الغنم وسوق الجت وسوق الخضرة.. معجباتنا وايد هناك.
- وهل يمكن ان تمثلوا في المسلسلات؟
- طبعا طبعا بس بشرط نمثل ادوار الشباب حتى لو اضطررنا لان نصبغ او نعمل عمليات تجميل.

المزز

- ما اكثر شيء يلفت نظركم حاليا في المجمعات والشوارع؟
- ردوا بصوت واحد: «المزز».
- عفوا!! شنو قلتوا؟!
- شفيك ما تسمع نقولك «المزز»!
- ما تخافوا اهلكم واولادكم يقرأون كلامكم هذا؟
- نحن عايشين بروحنا وكل اقاربنا ماتوا و«الحي ابقى من الميت»!.
- كلموني عن علاقتكم بـ«السوشل ميديا».
- احنا ما عندنا لا «فيس بوك» ولا «كيك» ولا «تويتر» بس «انستغرام».
- وأخيرا شنو أكلاتكم المفضلة؟
- اليخاندرو: ضب فيليه مطحون بالبقسماط.
- روميو: مكبوس سوشي.
- مارشييجو: كل الخضراوات اللي تطلع من الأرض اكلها.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=316316&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:50 PM
«دي نيرو» و«ويذرسبون» في فيلم كوميدي


http://www.al-jazirah.com/2013/20131109/ms700.jpg



تخطط الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون ونجم هوليوود الشهير روبرت دي نيرو لفيلم كوميدي مشترك، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني «ديدلاين» المعني بأخبار السينما. وأضاف بأن النجمين يتفاوضان حالياً حول لعب البطولة النسائية والرجالية في فيلم «ذا إنترن». ومن المقرر أن يخرج الفيلم الأمريكية نانسي مايرز، الشهيرة بإخراج الأعمال الكوميدية الرومانسية، مثل «ماذا تريد النساء؟» و»إنه معقد». وتدور أحداث الفيلم الجديد حول رئيسة موقع إلكتروني شهير للأزياء (ريس ويذرسبون)، وتضطر لتعيين موظف كبير في السن (روبرت دي نيرو) في إطار برنامج لدعم المسنين، وتتطور العلاقة بينهما إلى صداقة بعد خلاف قوي في العمل. ومن المقرر أن تبدأ أعمال التصوير مطلع 2014.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131109/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:52 PM
لطيفة تطلق باكورة ألبومها الجديد


http://www.al-jazirah.com/2013/20131109/ms_34_1.jpg


بعد غياب دام 5 سنوات، عادت الفنانة التونسية «لطيفة» إلى الساحة الغنائية بـ»نيولوك جديد»، حيث أطلقت الإعلان الدعائي لأغنيتها الجديدة «أحلى حاجة فيا» عبر قناتها الخاصة على موقع «اليوتيوب»، والتي قامت بتصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج وليد ناصيف.
يذكر أنّ الأغنية تحمل عنوان ألبومها الجديد «أحلى حاجة فيّا» وهي من كلمات ملاك عادل، ألحان محمد عبد المنعم وتوزيع رفيق عاكف.
وتتعاون لطيفة في ألبومها الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم محمد رفاعي الذي يستأثر بنصيب الأسد في الألبوم، حيث كتب له 5 أغنيات من إجمالي 14 أغنية، كما تتعاون لطيفة لأول مرة مع الشاعر ملاك عادل والملحن محمد عبد المنعم واللذين اشتهرا بلونهما الغنائي الشعبي، وعن مجازفتها بالتعاون معهما،
كما أوضحت لطيفة أن أغانيها مع ملاك عادل ومحمد عبد المنعم بعيد عن اللون الشعبي تماماً، وستكون مفاجأة الألبوم، والذي حرصت لطيفة أن تكون معظم أغنيات ألبومها مفرحة وبعيدة عن الدراما والحزن، كما أشارت لطيفة إلى أنه كان من المفترض طرح ألبومها الغنائي خلال موسم عيد الحب عام 2011 لكن تم تأجيله بسبب الثورات العربية.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131109/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:53 PM
ديانا حداد تحتفل بعدد متابعيها في "تويتر"


احتلفت الفنانة ديانا حداد بتجاوز عدد متابيعها على موقع "تويتر" المليون، ونشرت صورة لها على الموقع لتعبر عن فرحتها بهذا العدد من الجمهور الذي فضل متابعتها على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حاليا.
ويأتي ذلك بعد أن وقّعت الفنانة ديانا حداد عقداً لإنتاج أعمالها الفنيّة المقبلة مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ويشمل إدارة أعمال وألبومات الفنانة لمدة خمس سنوات.
وتم توقيع العقد المبرم بين الطرفين في مكاتب روتانا في دبي، بحضور رئيس الشركة سالم الهندي الذي أكد سعادته لانضمام ديانا إلى روتانا وتواجدها ضمن مشاريعها المقبلة التي سينجم عنها الكثير من النشاطات والأعمال، موضحاً أن ديانا من الأسماء الكبيرة في عالم الأغنية الخليجية والعربية، وصوت يستحق أن يكون ضمن فناني روتانا كونه متميزا ويملك هوية خاصة به.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166756&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:54 PM
فيلم "أكشن" يجمع "شاروخان" بأحمد السقا


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4789/24-15.jpg



يستعد الفنان المصري أحمد السقا، لتقديم عمل سينمائي ضخم مع كل من الممثل الهندي شاروخان، والممثل الأميركي فاندام، وذلك في محاولة لتقديم نموذج سينمائي يستثمر نجاح كل منهما في مجال أفلام الحركة والإثارة، ولمد التواصل بين نجوم العالم بعضهم البعض، وتكوين نسيج فني يمزج بين خبرات فنية مميزة ومختلفة. ومن المقرر أن تجمع أحداث الفيلم بين 6 أبطال من نجوم العالم، إذ تم الاستقرار على السقا من مصر، وشاروخان من الهند، إضافة إلى فاندام، وهو أيضا الذي يقوم بإنتاج العمل بحسب موقع "MSN".
وسيتم اختيار الأبطال الثلاثة الآخرين في غضون الأسبوعين المقبلين، وبعدها يسافر السقا ويلتقي بالأبطال جميعهم في أميركا، حيث كان من المقرر أن يجري خلال الأيام الماضية بدبي أثناء وجود فاندام هناك، إلا أنه تأجل لحين الاستقرار على باقي الأبطال الآخرين.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166757&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:56 PM
"حيازة المخدرات".. ظاهرة جديدة في الوسط الفني المصري


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4789/24-18.jpg



فجرت قضية الفنانة المصرية الشابة دينا الشربيني، التي تم توقيفها من قبل الشرطة مساء أول من أمس، في شقة أحد تجار المخدرات بمنطقة "الزمالك" الراقية بالقاهرة، وبحيازتها كمية من مخدر"الهيروين"، جدلا واسعا لدى المجتمع المصري، خاصة بعد أن أصبح لجوء بعض الفنانين إلى المخدرات ظاهرة خطيرة لاحت في الأفق مؤخرا.
دينا الشربيني، التي ضُبطت مؤخرا وبحوزتها كمية من "الكوكاكين"، واعترفت أمام النيابة بأنها تتعاطى المخدرات، لم تكن الوحيدة في الوسط الفني المصري التي وُجهت إليها تهمة تعاطي المخدرات، وإنما سبقها بأيام قليلة، القبض على الفنان الشهير أحمد عزمي، وبحوزته كمية من "الكوكاين" أيضا، بمدينة "شرم الشيخ" وتم القبض عليه؛ ليدفعوا ثمن شهرتهم، ويكتبوا بأيديهم نهايتهم المآساوية.
وقال أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، الدكتور هاشم بحري لـ"الوطن"، إن الضغوط النفسية دائما ما تكون وراء اللجوء إلى المخدرات، أما فيما يتعلق بحالات بعض المشاهير، فهنا قد يضاف إليها عامل آخر، وهو الفراغ الشديد، وحب التجربة حتى وإن كانت ضارة، لافتا إلى أن الأمر أصبح ظاهرة تستحق الدراسة والبحث في أسبابها بجدية.
والعلاقة بين المخدرات وأهل الفن لم تكن جديدة، وإنما ممتدة لعدة سنوات، وهناك أكثر من واقعة تم رصدها، إذ تم ضبط الفنانة الشابة نيفين مندور، التي شاركت محمد سعد بطولة فيلم "اللي بالي بالك"، إذ كانت أول بطولة لها، وقضت بنفسها على مشوارها الفني، إذ ألقي القبض عليها وبحوزتها مخدرات في سيارتها، وكذلك شقيقة الفنانة الشابة زينة، فقد اُتهمت زينة في البداية بحيازتها للمخدرات، ولكن شقيقتها اعترفت بأن تلك المخدرات تخصها.
وكان الإدمان وتعاطي المخدرات سببا رئيسا في إنهاء مسيرة عدد من كبار الفنانين في مصر، أبرزهم الفنان سعيد صالح في ثمانينات القرن الماضي، الذي قضى عقوبة السجن، وكذلك الفنانة ماجدة الخطيب، والفنان حاتم ذو الفقار، الذي تم الحكم عليه بالسجن لاتهامه بتعاطي الحشيش؛ ليقضي عاما خلف القضبان، فينطفئ نورهم بسبب هذه القضايا والاتهامات، ويكرر الزمان نفسه مجددا مع فنانين وفنانات من جيل الشباب.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166758&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:57 PM
"نورت" يستضيف دريد لحام وفوزية سلامة وميساء مغربي


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4789/24-12.jpg

ستضيف برنامج "نورت مع أروى" مساء الاثنين المقبل في الساعة الـ9.30 بتوقيت المملكة الممثل دريد لحام، والإعلامية فوزية سلامة، والفنانة ميساء مغربي، والسائق المحترف ومقدّم برامـج السيارات عبده فغالي، والمطرب راكان. ويتحدث دريد عن رفضه لقبول دور "نجـيب" في مسلسل "سنعود بعد قليـل" عندما عُرض عليه، موضحاً أن مخـرج العمل، الليث حجو، هو من أقنعه فعلاً بالعدول عن رفضه وقبول العمل.
أما فوزية سلامة فتتحدث عن مرضها الذي تؤكد أنها تتعايـش معه، واصفةً إيّاه بالخطير لأنه يتسلّل تدريجـياًّ إلى جسم الإنسـان ويسكـن فـيه بصمت من دون أن يعـطي إشارات واضحة.
من جانبها، تُشدّد ميساء مغربي على أن اختيارها لأدوارها في المسلسلات التي تقوم بالمشاركة فيها قائمٌ على القضايا الهادفة والإنسـانية التي تطرحها تلك الأعمال.
ويتطرق المطرب راكان إلى تأثير الحالة السياسية السائدة في العالم العربي على الفن عموماً والحفلات الغـنائية خصوصاً، وهو ما يُـبرّر انخفاض عدد تلك الحفلات، بالإضافة إلى وجود الإنترنت الـذي تتـسرّب إليـه الأغنـيات "المقرصنة" بسرعة، وتحول دون شـراء المحـتوى الموسـيقي الأصلي والكامل الحقوق.
المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166759&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 01:58 PM
"روتانا" تجدد تعاقدها مع رابح صقر


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4789/24-19.jpg


جددت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مؤخرا تعاقدها مع الفنان رابح صقر، حيث نص الاتفاق على تجديد عقد الإنتاج وإدارة الأعمال بين الشركة والفنان لسنوات قادمة، كما ستقوم روتانا بإنتاج ألبوماته في الفترة المقبلة.
ومن المتوقع طرح الألبوم الجديد للفنان رابح صقر في أوائل العام المقبل وأيضاً بموجبه لروتانا الحق الحصري بالاتفاق والتسويق لحفلات ومهرجانات الفنان، سواء الخاصة أو العامة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166760&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:00 PM
"بيع «عش الزوجية» يهدد علاقة كاردشيان بزوجها وتانا" تجدد تعاقدها مع رابح صقر

http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383905442764338800.jpg



عرض النجمان الأميركيان كلوي كاردشيان، ولامار أودوم، منزلهما الزوجي للبيع مقابل 4 ملايين دولار، في مؤشر على أن زواجهما شارف على النهاية.
وأفاد موقع «رادار أونلاين» الأميركي، بأن منزل كاردشيان، وأودوم، في تارزانا بكاليفورنيا، عرض للبيع، والمطلوب مقابله 4 ملايين دولار، لكن زبائن محددين ولديهم ميزات معينة فقط يستطيعون رؤيته والتقدم بطلب لشرائه. وأشار إلى أن المنزل الذي أقام فيه النجمان بعد زواجهما في عام 2009 مؤلف من 7 غرف نوم و9 حمامات، بالإضافة إلى صالة سينما ومطبخ مميز. وتابع، ان خارج المنزل مطبخ وحوض سباحة ومساحات خضراء كبيرة. يشار إلى أن مشاكل أودوم مع الإدمان، وخيانته لكاردشيان زعزعت زواجهما، وعرض منزلهما الزوجي للبيع مؤشر كبير على أن علاقتهما وصلت إلى خط النهاية

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631250/%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%C2%AB%D8%B9%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A9%C2%BB-%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D 8%A9-%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:00 PM
ويذرسبون ودي نيرو في فيلم كوميدي


http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383910885054570000.jpg


تخطط الممثلة الأميركية ريس ويذرسبون ونجم هوليوود الشهير روبرت دي نيرو لفيلم كوميدي مشترك. وذكر الموقع الإلكتروني «ديدلاين» المعني بأخبار السينما أن النجمين يتفاوضان حاليا حول لعب البطولة النسائية والرجالية في فيلم «ذا إنترن».
ومن المقرر أن يخرج الفيلم الأميركية، نانسي مايرز، الشهيرة بإخراج الأعمال الكوميدية الرومانسية مثل «ماذا تريد النساء؟» و«إنه معقد».
وتدور أحداث الفيلم الجديد حول رئيسة موقع إلكتروني شهير للأزياء «ريس ويذرسبون» تضطر لتعيين موظف كبير في السن «روبرت دي نيرو» في إطار برنامج لدعم المسنين، وتتطور العلاقة بينهما إلى صداقة بعد خلاف قوي في العمل.
(لوس أنجلس- د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631251/%D9%88%D9%8A%D8%B0%D8%B1%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%86-%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D8%B1%D9%88-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:02 PM
كايني ويست يبحث عن البراءة


http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383910500504551000_2_.jpg



دفع النجم الأميركي، كايني ويست، بالبراءة، بعد أن اتهمه مصور بضربه في مطار لوس أنجلس الدولي.
وذكر موقع «تي إم زي» أن محامي ويست، تقدم بالدفع بالبراءة نيابة عنه أمام المحكمة في لوس أنجلس بحضور محامية المدعي المصور، دانيال راموس.
وكان راموس، اتهم ويست، بضربه وسرقته حيث يزعم أنه هاجمه في المطار وانتزع كاميرته.
وفي حال الإدانة، يواجه ويست عقوبة قصوى هي السجن لسنة واحدة.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631252/%D9%83%D8%A7%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:02 PM
ريهانا تشرب من... حذاء


http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383906244914370300.jpg


شوهدت النجمة ريهانا، تشرب من شيء لا يخطر في الحسبان، وهو حذاء أسود لامع.
وأفاد موقع «بيبول» الأميركي، بأنه في خطوة لا تخطر في البال، عمدت ريهانا خلال زيارتها لأحد النوادي الليلية في بربادوس إلى شرب كوكتيل بحذاء أسود لامع يتميز بكعب زجاجي، وهو حذاء يبدو من المستحيل انتعاله والسير به.
لكن الموقع حث الجميع على الحذر، لأن الصورة قد تخدع، ومن الممكن أن يكون ما في يدها كأسا على شكل حذاء، أو انه حذاء جديد لم تضعه في قدمها، بل حصلت عليه هدية قبل وقت قصير من دخولها إلى النادي الليلي، أو انه بالفعل الحذاء الذي كانت تنتعله حينئذ.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631253/%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D8%A8-%D9%85%D9%86...-%D8%AD%D8%B0%D8%A7%D8%A1/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:03 PM
كالي كوكو تتزوج خطيبها ريان سويتينغ... تلفزيونياً

http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383907452594401000.jpg


تزوجت الممثلة الأميركية، كالي كوكو، من حبيبها لاعب كرة المضرب، ريان سويتينغ، تلفزيونياً في حلقة من برنامج ألين ديجينيرس، ولكن الزفاف مجرد عرض وليس حقيقياً.
واقترحت ألين على كوكو «27 عاماً» خلال حلقة كانت تستضيفها فيها أن تتزوج من، سويتينغ، في مكان التصوير، وقبلت الأخيرة ذلك.
وسرعان ما أعطتها ألين طرحة وبعض المجوهرات، واستدعت أحد كتاب البرنامج الذي كان حصل على شهادة تمكنه من إقامة مراسم زواج. وبدا سويتينغ، متردداً في الخطوة، وقال «هذا ليس قانونياً، صحيح؟».
يذكر أن كوكو، كانت أثارت الاستغراب لخطوبتها من سويتينغ بعد 3 أشهر من علاقتهما.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631249/%D9%83%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%83%D9%88%D9%83%D9%88-%D8%AA%D8%AA%D8%B2%D9%88%D8%AC-%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86%D8%BA...-%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D 8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:04 PM
تيسير أمتع جمهور «ديوانية الموسيقى»


اكتظت المقاعد في مسرح «مركز الميدان الثقافي» في ليلة احتفائية بالموسيقار عبدالوهاب، إذ شدا د. أيمن تيسير بمختارات جميلة مما تركه لنا موسيقار الأجيال.
قدّم الحفل صباح الريس معرفاً بالفنان الزائر من الأردن الشقيق، وقد استمتع الجمهور الذي تشارك معه الغناء بمحبة وتقدير، إذ تضمن برنامج الحفل في جزئه الأول أغنيات «وهابية»، تنوعت ما بين «يا ورد مين يشتريك»، و«النهر الخالد»، و«امتى الزمان يسمح»، و»كل ده كان ليه»، بينما تميز الجزء الثاني من الحفل بأغنيات من الإرث الفني الكويتي «احتفاءً وتكريماً للكويت»، كما تحدث د. أيمن تيسير للجمهور، مشيراً إلى أداء هذه الأغنيات على سبيل المحبة، فكانت الأغنيات هي «صوت السهارى»، و»يا هلي».
وختم د. أيمن الأمسية الرائعة بإهداء الجمهور بعض «القدود الحلبية» من اللون الشامي. واستمتع الحضور ببالغ الفرح بأدائه المميز والفرقة المصاحبة له.
الجدير بالذكر أن «دار الآثار الاسلامية» تقدّم ألواناً موسيقية متنوعة مساء كل أربعاء من كل أسبوع، ضمن برنامج «ديوانية الموسيقى» في مركز الميدان الثقافي.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631248/%D8%AA%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D8%AA%D8%B9-%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1-%C2%AB%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89%C 2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:08 PM
دي نيرو وويذرسبون في فيلم كوميدي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/08/498295.jpg


لوس أنجلوس- د. ب. أ - تخطط الممثلة الأميركية ريس ويذرسبون ونجم هوليوود الشهير روبرت دي نيرو لفيلم كوميدي مشترك.
وذكر الموقع الإلكتروني ديدلاين المعني بأخبار السينما، أن النجمين يتفاوضان حاليا حول لعب البطولة النسائية والرجالية في فيلم «ذا إنترن».
ومن المقرر أن يخرج الفيلم الأميركية نانسي مايرز الشهيرة بإخراج الأعمال الكوميدية الرومانسية مثل «ماذا تريد النساء؟» و«إنه معقد».
تدور أحداث الفيلم الجديد حول رئيسة موقع إلكتروني شهير للأزياء (ريس ويذرسبون) تضطر لتعيين موظف كبير في السن (روبرت دي نيرو) في إطار برنامج لدعم المسنين، وتتطور العلاقة بينهما إلى صداقة بعد خلاف قوي في العمل. ومن المقرر أن يبدأ التصوير مطلع 2014.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812417)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:10 PM
توم كروز: ديانتي من أسباب طلاقي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/08/498287.jpg


لوس أنجلوس - يو. بي. أي- أقر النجم الهوليوودي توم كروز للمرة الأولى، أن أحد اسباب طلاقه من الممثلة كايتي هولمز، كان رغبة الأخيرة إبعاد ابنتهما سوري عن ديانته وهي العلماوية.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن كروز قوله أمام المحكمة التي تنظر في دعوى رفعها ضد مجلة إن تاتش التي زعمت انه هجر طفلته البالغة من العمر 7 سنوات، إن من بين الأسباب التي دفعت هولمز للتقدم بطلب الطلاق منه هو إبعاد سوري عن ديانته.
لكن النجم الهوليوودي أشار إلى انه غاضب جداً من المزاعم بأن ديانته العلماوية هي شيء لا بد من حماية ابنته منه. وشدد على ان هذه التصريحات مسيئة «ولا حاجة لحماية ابنتي من ديانتي».
يذكر أن كروز من أبرز النجوم الداعمين للكنيسة العلماوية المثيرة للجدل، والتي ينتمي إليها عدد كبير من النجوم من بينهم جون ترافولتا.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812416)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:11 PM
جاستن متهم في البرازيل


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/08/498283.jpg


ريو دي جانيرو - أ. ف. ب - وجهت السلطات البرازيلية التهم إلى المغني الكندي جاستن بيبر بالكتابة والرسم بطريقة غير قانونية على جدار فندق مهجور في المنطقة السياحية من جنوب ريو. وجاء في بيان صادر عن الشرطة ان «التهم وجهت إلى المغني جاستن بيبر بعد أن كتب ورسم بطريقة غير شرعية على مبنى عام وستحال هذه المسألة إلى القضاء». وقد تفرض غرامة عليه.
وبعد ساو باولو، قام بيبر بإحياء حفلة الأحد في ريو، لكنه تسبب بمشاكل كثيرة منذ وصوله إلى البرازيل، وفق ما أوردت الصحافة.
وكان المغني قد كتب على الجدار ما مفاده «احترموا الحياة الخاصة» و«أنا في عطلة»، مرفقا هاتين الجملتين برسوم. وهو قد حظي بحماية حراسه ولم يتدخل رجال الشرطة الذين كانوا في الجوار. وقام حراسه بتهديد المصورين الذين كانوا يلتقطون صورا له، بحسب ما جاء في صحيفة أو ديا المحلية.
ومن المشاكل التي تسبب بها بيبر خلال جولته البرازيلية، أضرار قدرت قيمتها بحوالى 6 آلاف دولار في غرفته الفخمة في فندق «كوباكابانا بالاس» بعد أن رفضت إدارة الفندق السماح له بالدخول مع عاهرات. وقد أدت هذه الحادثة إلى طرد بيبر وفريق عمله من الفندق.
وغادر جاستن بيبر البرازيل إلى باراغواي حيث سيواصل جولته.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812414)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:12 PM
يسرا تعيش داخل سرايا عابدين


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/08/498275.jpg


رغم الأحداث الساخنة التي تشهدها مصر الآن وعدم الاستقرار وتوقف معظم الأعمال التي يجري تصويرها أو التحضير لها، أصرت الفنانة يسرا على الاستمرار فى تصوير مسلسلها الجديد «سرايا عابدين»، حيث انتهت من تصوير حوالى %25 من مشاهد المسلسل المقرر عرضه فى رمضان المقبل، وتدور احداثه حول حقبة تاريخية مهمة من تاريخ مصر في عهد الملكية.
يشارك في بطولة المسلسل نيللي كريم ومي عز الدين ونور وصلاح عبدالله ومي كساب وخالد سرحان وداليا مصطفى ويوسف فوزي، وهو من إخراج عمرو عرفة.
يذكر ان يسرا حصلت على دورة مكثفة لتعلم اللغة التركية، حيث يتطلب دورها اتقانها والتحدث بها بطلاقة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812409)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:13 PM
نانسي وتامر معا لأول مرة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/08/498279.gif


لأول مرة تجتمع النجمة نانسي عجرم مع النجم تامر حسني في حفلة غنائية كبيرة تقام في الصالة المغطاة لاستاد القاهرة نهاية العام الحالي ويجري التحضير لها من الآن لتخرج بالشكل الذي يليق بشعبية النجمين.
يذكر ان هذا سيكون اول حفل يعود به تامر الى الحفلات في مصر بعد غياب دام ثلاث سنوات خاصة مع تأجيل حفله الذي كان من المفترض ان يقام في عيد الاضحى الماضي لظروف امنية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812408)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:15 PM
تشهدها الفضائيات في دورة يناير
منافسة نسائية خليجية.. والرجل يتراجع


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/08/498268.gif

أمر واقع وليس مبالغة أو خيال ما ينتظر الدراما الخليجية في دورة يناير القادمة في المحطات الخليجية، فللمرة الأولى منذ نشأة الدراما في منطقة الخليج العربي قبل 60 عاما تقريبا تسيطر المرأة سيطرة تامة على الدراما في كل مجالاتها وليس في التمثيل فقط، لتقول للرجل إنها تبدأ بالفعل عهدا جديدا سيكون لها فيه كلمة قوية وعطاء أكثر في هذا المجال الفني المهم.
ففي نهاية الأسبوع الماضي انتهى المخرج الأردني سائد الهواري من تصوير المسلسل الخليجي «الواجهة» ودخل مرحلة المونتاج التي ستستمر أسبوعين تقريبا، كما انتهى المخرج السوري منير الزعبي من تصوير مسلسله «صديقات العمر» ودخل المونتاج بالفعل ليكون العمل جاهزا منتصف نوفمبر الحالي، وفي مرحلة سابقة انتهى المخرج البحريني محمد القفاص من تصوير مسلسله «أمس أحبك» والمسلسلات الثلاثة ستعرض في العديد من المحطات الخليجية في دورة يناير القادمة.

«الواجهة»
ومع أن مخرجي هذه الأعمال الثلاثة من الرجال.. إلا أن دورهم فيها لا يتعدى كونهم مخرجين فقط، أما بقية الأمور فالكلمة فيها للمرأة، ففي مسلسل «الواجهة» كتبت القصة والحوار والسيناريو أسمهان توفيق، وهو من بطولة سعاد عبدالله وهي التي تشرف عليه بالكامل، ويتحدث عن مشاكل المرأة بسبب الزواج السري ومعاناتها في مجتمع لا يحترمها ولا يعطيها حقوقها بالكامل، والبطولة الرئيسية فيه للفنانات زهرة عرفات وعبير أحمد وشيماء علي وغرور. ويسلط المسلسل الضوء على السلبيات الكثيرة التي تنتج من الزواج السري والتي غالبا ما تدفع المرأة ثمنها وليس الرجل.

«صديقات العمر»
في المسلسل الثاني وهو «صديقات العمر» للمرأة أيضا الدور المهم فيه، فالكاتبة هي أنفال الدويسان وهي مؤلفة كويتية شابة تهتم بقضايا المرأة في أعمالها، وتسعى لإبراز قضاياها المختلفة في المجتمع، كما تدور أحداثه بالكامل حول قضايا المرأة المختلفة. وهو من بطولة فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهناء الكندري وأميرة محمد، كل واحدة منهن تنتمي إلى بيئة مختلفة، فيلتقين في مكان واحد وتبدأ علاقتهن وسط تأثر كل منهن بالبيئة التي خرجت منها، ويعكس هذا العمل القيود الكثيرة التي تعاني منها المرأة في المجتمع الخليجي في جميع البيئات التي تعيش فيها.

«أمس أحبك»
وفي المسلسل الثالث «أمس أحبك» الذي تغير اسمه بعد أن كان «أحبك اليوم وباجر وعقبه»، فللمرأة فيه أيضاً الكلمة العليا، ويعتبر المنافس القوي لمسلسل «الواجهة» وكان المفترض أن يعرض في شهر رمضان المبارك وهو من إنتاج MBC، ولكن الوقت لم يسعفهم لتقديمه، وتشرف عليه بالكامل الكاتبة هبة حمادة وهي صاحبة القصة وكتبت السيناريو والحوار عبير صالح، ومن بطولة إلهام الفضالة وشجون وهبة الدري، وكان المفترض أن تشارك فيه لمياء طارق ولكنها اعتذرت، ومرام ولكنها كانت حاملا، وهند البلوشي ولكنها كانت مشغولة بمولودها الجديد. ولا يحتاج القارئ إلى أن نؤكد له بأن المسلسل ما دام من تأليف وإشراف الكاتبة هبة حمادة، فمن المؤكد أنه سيتحدث عن معاناة المرأة وظلم الرجل لها وسيدور بالكامل حول قضايا تخص المرأة.
في هذه المسلسلات جميعها يعتبر دور الرجل ثانويا ومكملا لدور المرأة، لأن الكاتبة امرأة والمشرفة على العمل امرأة، وبالتالي سيدور محور القصة حول قضايا المرأة وهذا أمر طبيعي، ولكنها سابقة لم تحدث في منطقة الخليج العربي من قبل، ولكن الخوف أن تقدم هذه الأعمال بطريقة تسيء إلى النساء، لأن الحال ستكون كالتالي.. هبة ستواجه سعاد مع أن المسلسل الذي تشرف عليه هبة كتبت له السيناريو والحوار عبير التي خرجت من عباءة سعاد لصلة القرابة بينهما، وفي المقابل ستواجه شجون فاطمة الصفي لأول مرة، كما ستواجه عبير أحمد إلهام الفضالة، بينما الرجل في هذه الدورة التلفزيونية المهمة سيبقى ينظر إلى الأمور من بعيد.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812405)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:17 PM
"جاستن بيبر" يسرق دراجة هوائية


التقطت كاميرات الفيديو مغني البوب الشاب جاستين بيبر وهو يسرق دراجة من ممر المنتجع الذي كان يقضي فيه وقته في لاس فيغاس. وكان قد لفت الانتباه في البداية عندما أخذ الخوذة من أمام مكتب الأمانات ممازحا، قبل أن يركب الدراجة التي كانت مركونة عند الزاوية الأخرى، اعتقادا منه أن الحراس لا يرونه، بينما كانت ممرات المنتجع والنادي الداخلية كلها مراقبة.

وقام الحراس باللحاق به وإيقافه قبل الخروج من الباب الخلفي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المغني الشاب بعمل محرج وخاطئ، حيث تتوالى اللقطات المصورة من قبل الباباراتزي وكاميرات المراقبة، والتي ليست لصالحه.


http://www.youtube.com/watch?v=Ta2Nx62e3i0


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-09-1.621887)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:21 PM
إلهام شاهين تستعد لعيون المها

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/3b88d756-5452-461a-938f-3003a0a8cf01/316/235


كشفت إلهام شاهين أن سبب تأجيل مشروعها السينمائي "يوم للستات" الذي كان من المفترض أن تعود به للسينما مرة أخرى، بعد غياب لعدة سنوات منذ فيلمها الأخير "واحد صفر"، جاء بسبب انشغالها بعمل سينمائي آخر بعنوان "عيون المها".
وقالت إنها تجري حاليًا عدة جلسات عمل مع المخرج عصام الشماع للاتفاق على تفاصيل الشخصية التي ستقوم بها، ولاختيار بقية فريق العمل الذي لم تستقر على أي شخص فيه حتى الآن سوى الفنانة انتصار. وأشارت، إلى أن فكرة الفيلم جديدة تمامًا ولم تقدم من قبل، موضحة أن الفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي. مؤكدة أنها ستبدأ في تصوير الفيلم في بداية الشهر المقبل بعد الاستقرار على فريق العمل، وذلك لعرضه في إجازة نصف العام.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/39d118d3-aea1-418d-904a-df73fc29a488)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:21 PM
شيرين تطرح ألبومها بداية 2014

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/9b888511-aad9-4659-b9d4-2ec0ff8f5be1/316/235


أنتهت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من تسجيل جميع أغاني ألبومها الجديد، حيث من المقرر طرحه مع بداية العام الجديد.
يذكر أن الألبوم الجديد يضم 11 أغنية، لكن لم يتم الإفصاح بعد عن عنوانه.وأكدت شيرين أن ألبومها الجديد سيتضمن أغنيتين من ألحان الفنان وليد سعد، الأولى من كلمات أيمن بهجت قمر والثانية من كلمات خالد تاج الدين.يذكر أن آخر تعاون بين شيرين ووليد كان في ألبوم "حبيت" في أغنية "أخيرا اتجرأت".

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/8fe4e67d-e765-449d-bdad-4f759f660a7e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:22 PM
جنات تبدأ التحضير لألبوم جديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/1707e9a9-2e05-4e53-b6e4-575fcdd547fc/316/235


بدأت المطربة الشابة جنات تحضير ألبومها الغنائي الجديد، وذلك بعد مرور خمسة أشهر فقط على طرح ألبومها الغنائي "حب جامد"، وأكدت مصادر صحفية أن جنات بدأت في عقد جلسات عمل مع عدد من الشعراء والملحنين لاختيار أغنيات ألبومها الجديد، كما أنها لن تحتاج لاختيار عدد كبير من الأغاني هذه المرة، لأنها بالفعل كانت قد نفذت أكثر من أغنية قبل طرح ألبومها "حب جامد"، وأجلت طرحها لضمها لألبومها الجديد.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/9783fb38-dbf1-4085-a4fd-6f8a616537ca)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:24 PM
عزت أبو عوف "عفريت آخر الليل"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/fc92823b-3a5d-4720-ba56-18f19008f78d/316/235


القاهرة - دينا محروس:
انتهي الفنان عزت أبو عوف من تصوير حلقة جديدة من مسلسل "القضية x" وتحمل عنوان "عفريت آخر الليل" ولعب بطولتها دينا فؤاد ورانيا محمود ياسين وأحمد جمال.
وتحكي قصة مختلفة عن نظيراتها من القصص الأخري حيث إنها تتمتع بنوع من الرعب والأكشن التشويقي الذي يميزها عن غيرها من الأعمال الدرامية الأخري.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4acb4d49-0d59-4430-baf1-ca4b01f63676)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:25 PM
كندا بطلة "الغرباء"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5cbf755f-796f-41b5-9683-62213c1f9282/316/235


تشارك الفنانة كندا حنا في فيلم "الغرباء" إلى جانب الفنان مكسيم خليل وقصي خولي وبول سليمان ومن إخراج عباس الرافعي.
ويرصد الفيلم حالة الشعب الفلسطيني في منتصف القرن الماضي لدى قيام دولة إسرائيل وتهجير أبناء الأرض من بلدهم، وكذلك عن الممارسات التي قامت بها الصهيونية في الأرض المحتلة.
ويتخلل تلك الأحداث رصد لحالة حب تنشأ بين شاب وفتاة ما يمنح للرومانسية فرصة البروز في فيلم يحاكي الآلام.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/3b0525f1-3af2-41ad-b252-9c7744ea5110)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:38 PM
زهرة تحصد سلبيات "الزواج السري"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6f96512d-616b-46bf-9eae-e7a4bafe8484/316/235


قالت الفنانة زهرة عرفات إن صناعة الدراما الخليجية تشهد قفزات كبيرة لجدية الموضوعات التي تطرح والتي تأتي مقرونة بالعمق والتحليل والتأكيد على ارتفاع سقف المضامين والقضايا المطروحة وهو أمر سيكون لصالح المشاهد أولا وأيضا لصالح العملية الفنية والإنتاجية لتقديم كل ما هو جديد ومتميز والذي يليق بهذه الحرفة ونجومها.
وأشارت زهرة إلى أنها تُشارك في مسلسل "الواجهة" الذي يتناول موضوع الزواج السري والعلاقات غير المعلنة وقالت أجسد دور "زينة" التي تحصد سلبيات تلك العلاقة عبر شخصية تمر بعدد من المراحل والمتغيرات في الحالات النفسية التي تعصف بها على مدى أحداث هذا العمل الكبير الذي أتوقع له أن يعرض في مطلع العام المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/a3bd24da-ee09-4c62-9289-db37dab6483d)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:41 PM
الموهبة البحرينية عيسى نجم يتطلع إلى التصويت في «أراب جوت تالنت»



http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/13014/images/25_1.jpg



سـيؤدي الفنـان البحريني الشـاب عيسى مبارك نجم فقرتـه الموسيقية على آلـة العود على الهواء مباشرة مساء اليوم السبت عند الساعة التاسعة على قناة MBC 4 أمام لجنـة التحكيـم والجمهـور، وذلك بعد ان وصـل إلى الـدور قبـل النهائي في البرنامج الدولي للمـواهب «Arabs Got Talent» واجتيازه لجميع الادوار السابقة بنجاح.
ولكي يصل الشاب عيسى إلى الأدوار النهائية يتطلب أن ترشحه لجنة التحكيم وأن يدعمه الجمهور وذلك بالاتصال هاتفياً على بتلكو 95588، فيفا 98886، زين 94040 رقم مشاركته 19 فكلما زاد عدد المتصلين زادت فرصته للتأهل للدور النهائي.
وتجدر الإشارة إلى أن عيسى نجم قد حصل على العديد من الجوائز القيمة وشارك منذ صغره في العديد من المسابقات وهو ويدرس الموسيقى حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية (بوسطن) وهو أحد مخرجات «مشروع فرسان النغم» الذي تتبناه وترعاه وزارة الثقافة وينفذه معهد البحرين للموسيقى، حيث تخرج من هذا المشروع العديد من المواهب البحرينية الشابة.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/13014/article/55663.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:51 PM
قالت: السيسى "أب روحى" للمصريين..
إيمان العاصى: أرفض المشاركة فى أى عمل أخجل منه أمام ابنتى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620121315953.jpg


أكدت النجمة الشابة إيمان العاصى أنها تواصل فى الفترة الحالية قراءة أكثر من نص درامى، ولكنها لن تتعجل فى الاختيار مثل سابق الأعوام، مشيرة خلال تصريحاتها لـ«اليوم السابع»، أن ردود أفعال مسلسلها الأخير «الركين»، والتى شاركت فى بطولته أمام الفنان محمود عبدالمغنى، كانت مناسبة للغاية، وفقًا للمنافسة الصعبة التى كانت موجودة، حيث تم عرض المسلسل على عدة فضائيات ساعدته فى المشاهدة الجيدة.

وكشفت العاصى عن الأسباب الحقيقية وراء اعتذارها المفاجئ خلال الموسم الرمضانى الماضى عن مسلسل «العقرب»، مع منذر رياحنة وإسناد دورها لريم البارودى، حيث قالت إن السبب الحقيقى وراء اعتذارها عن العمل، ليس لرغبتها فى التركيز فى مسلسل «الركين»، فحسب كما نشرت وسائل الإعلام وقتها، ولكن للمشاكل الإنتاجية التى واجهته، حيث كان من المفترض أن يقدمه المنتج محمود شميس، ثم فجأة اعتذر عنه لعدم وجود سيولة مالية بالشركة وقتها، فلجأ صناع العمل إلى شركة أخرى كانت مترددة فى تنفيذه من عدمه، وهو ما أغضبها وجعلها تفضل الاعتذار والابتعاد عن هذا العمل.

وبشأن قلة تواجدها السينمائى قالت العاصى: رفضت المشاركة فى العديد من الأعمال التى عرضت على خلال الفترة الأخيرة، وهذه الأفلام يعرض بعضها بالسينمات الآن، حيث وصفت العاصى هذه الأعمال بالهزلية التى لا تليق بها، مشيرة إلى أنها لن تقدم عملا تخجل منه أو تلومها عليه ابنتها حينما تكبر وتدرك طبيعة التمثيل، خاصة وأن السينما تعيش أكثر من الدراما التليفزيونية.

وطالبت العاصى بضرورة تغيير الموجة السينمائية الحالية والتى تراجعت بأخلاق المصريين إلى الخلف، حيث أوضحت أن شقيقاتها حينما يسرن فى الشارع يتم معاكستهن بالألفاظ والإيفيهات الجنسية التى تتضمنها الأفلام الحالية، من خلال بروموهاتها التى تعرض على الفضائيات المختلفة، وهو نفس الحال بالنسبة لابنتها التى تبلغ من العمر سنتين ونصف، حيث تردد هذه الكلمات دون وعى حينما تشاهدها عبر شاشات التلفاز، ورفضت العاصى الحجج التى يرددها صناع هذه الأفلام «غير المحطة لو مش عجبك البرومو»، معلقة: ماذا نفعل فالغالبية العظمى من القنوات الفضائية تعرض هذه الإعلانات من أجل تغطية مصاريفها ونفقاتها، موضحة أن فنانى هذه الأفلام يتحججون بأنهم يقدمون الواقع، لافتة إلى أنهم بذلك يساعدون على استمرار هذا الواقع ولم يعالجوه كما يعتقدون.

وأعلنت العاصى عن عدم توجيه اللوم إلى منتجى السينما الكبار والمبتعدين عن الإنتاج، نظرا لتراجع وغرابة الذوق العام السينمائى الذى يقاطع الأفلام الجيدة ويذهب للأفلام الرديئة الممتلئة بالإيحاءات الجنسية، فيساعدها على تحقيق الربح حتى تكرر تجاربها وتزداد هذه النوعية من الأفلام.

واعترفت العاصى بحقيقة ابتعادها وقلة تواجدها الدرامى أيضا خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن هذه الندرة فى التواجد انصبت فى صالحها، ووصفت ابتعادها بالمثمر، فساعدها على رعاية ابنتها بشكل جيد.

وأكدت الفنانة الشابة أنها كانت متابعة للأحداث السياسية منذ اندلاع ثورة 30 يونيو وما قبلها وما بعدها بشكل مستمر، مشيدة بأداء الفريق أول عبدالفتاح السيسى، والذى وصفته بالشجاع، والأب الروحى لكل المصريين، موضحة أن الإخوان كانوا يصفون الجيش بخير أجناد الأرض، أما الآن حينما واجه أخطاءهم وأبعدهم عن مؤامراتهم الدنيئة وتربصهم بالبلاد، أصبح من الكفار، داعية طوائف الشعب المصرى بالوقوف بجانب الجيش لأنه حامى الوطن ورافع كرامة أبنائه.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1335346&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:52 PM
بأصواتهم..
نيكولاس وإيما ستون وصامويل آل جاكسون ينافسون للدخول فى سباق الأوسكار


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220102414011.jpg



•إدارة الجائزة تعلن القائمة النهائية لترشيحات الدورة الـ86 فى يناير المقبل

أعلنت إدارة جائزة الأوسكار أنه تم الاستقرار على 19 فيلما «إنيميشن» للدخول فى القائمة قبل النهائية المنافسة على جوائز الدورة الـ86، وهى أكثر الأفلام الرسوم متحركة والتى نالت نجاحا كبيرا هذا العالم، ومن هذه الأفلام فيلم «Epic» إخراج كريس ويدجز وبطولة امندا سيفرايد وبيونسيه وجوش هوتشورسون، وفيلم «Ernest and Celestine» بطولة لامبيرت ويلسون وبولين برونار وانا مارى لوب، وفيلم «The Fake» بطولة وإخراج سانج هو يون، وفيلم «Free Birds» تأليف وإخراج جيمى هايورد وبطولة وودى هارلسون واوبن ويلسون ودان فوجلار.

من المقرر عرض «Frozen» لكريستين بيل وجوش جاد، وفيلم «Khumba» بطولة النجم ليام نيسون وستيف بوسيمى ومن إخراج أنتونى سيلفرستون وتأليف رافايلا ديل دونى وأنطونى سيلفرستون، وكما يدخل ضمن القائمة الفيلم اليابانى «O Apóstolo» إخراج وتأليف فيرناندو كورتيزو، وبطولة كارلوس بلانكو وبول ناشسى ولويس توزار، وفيلم «A Letter to Momo» بطولة كارين مياما ربالمور وراشيل لوفافر.

فيلم «Turbo» بطولة ريان رينولدز وصامويل ال جاكسون ولويز جوزمان وبول جياماتى، و«The Wind Rises» من تأليف وإخراج هاياو ميازاكى، وأداء صوتى جون كونيمورا وميراى شيدا.

وفيلم «Monsters University» أداء صوتى ستيف بوسكيمى، كين جيونج، جون جودمان، وجويل موراى، من تأليف وإخراج دان سكانلون.

من الأفلام المرشحة أيضا «Despicable Me 2» من إخراج بيار كوفين وكريس رينو، وبطولة كريستين ويج وميرندا كوسكروف وستيف كارل وكان جيونج وموازيس ارياس وستيف كوجان، وتدور أحداثه حول «كلب صغير» يحاول التأقلم على حياته الجديدة كرب أسرة يعيش فى ضواحى المدينة، وتقصد منزله منظمة سرية تهدف محاربة الشر فيطرحون الخيار أمامه وصديقته المقربة الجديدة لوسى وايلد، فى أن يكشفا عن هوية الشخص المسؤول عن العديد من الجرائم المروعة وإخضاعه للعدالة.

ينافس كذلك فيلم «The Smurfs 2» وقصة الفيلم تدور حول السلاح السرى الذى يستخدمه الساحر الشرير، والذى يحاول كل سكان القرية الحصول عليه قبل أن يستخدمه الساحر فى عملياته الشريرة التى تضر بالجميع، الفيلم أداء صوتى هانك أزاريا وجايما مايس وكاريم بابين، و«Planes» إخراج كلاى هول وأداء صوتى كارلوس الأزرقى ودانى كوك وستاسى كيش، وفيلم «Rio: 2096 A Story of Love and Fury» تأليف وإخراج لويز بولوجنزى وبطولة شيلتون ميلو وكاميلا بيتانجا، و«Puella Magi Madoka Magica the Movie – Rebellion» وهو إخراج يوكهيرو مياموتو واكيوكى شينبو.

تضم قائمة الأفلام «The Croods» وهو فيلم مغامرة كوميدى، أنتج عام 2013، من إنتاج دريم ووركس أنيميشن، ومن توزيع تونتيث سينتشورى فوكس، وبطولة نيكولاس كيدج، و‌رايان رينولدز، و‌كاثرين كينر، و‌إيما ستون، و‌ديوك كلارك، و‌كلورس ليتشمان، وتدور أحداثه الفيلم فى فترة خيالية تشبه العصر البليوسينى، و«Cloudy with a Chance of Meatballs 2» من إخراج كودى كاميرون وكريس بيرن، وأداء صوتى بيل هادر وأنا فاريس وويل فورت.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1335283&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:53 PM
وتعود لـ"هيك منغنى" بصفتها "ضيفة"..
مايا دياب مشغولة بألبومها الجديد مع زياد الرحبانى.. وتحضر لفيلم سينمائى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201321132338.jpg



تعود النجمة اللبنانية مايا دياب إلى عالم الغناء مجددا، حيث تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة تسجيل أولى أغنيات ألبومها الجديد والذى تتعاون فيه مع الملحن الكبير زياد الرحبانى، والذى سجلت الموسيقى الخاصة بالألبوم مع عدد من الموسيقيين لمحاولة الانتهاء من تحضيره قريبا.

يتضمن الألبوم 6 أغنيات فقط، حيث سيكون مختلفا بشكل كبير عن أنواع الأغنيات التى قدمتها مايا من قبل، ومن أغنيات الألبوم أغنية تحمل عنوان "لاحق تروح عا دبى" والتى سبق أن عرضها زياد على النجمة فيروز، لكنها لم تقبل بها لأسباب لم تعلنها بعد.

كما قررت مايا تسجيل أغنية سنجل جديدة بعنوان "أصل البنات" لطرحها قبل طرح الألبوم فى الأسواق، وتتعاون فى الأغنية مع الموزع الموسيقى هادى شرارة والملحن سمير صفير والذى ذهبت له فى الأستوديو الخاص به لتسجيل الأغنية الجديدة، وتصورها بطريقة الفيديو كليب لعرضها على القنوات الفضائية خلال ليلة رأس السنة المقبلة.


على جانب آخر، تحضر مايا حاليا لعمل سينمائى جديد فى سرية تامة مع شركة إنتاج مصرية كبرى، كما تحضر أيضا لمسلسل درامى تخوض به الموسم الرمضانى المقبل، لكنها لم توقع على العقد حتى الآن لوجود بعض بنود العقد محل خلاف، كما تقرأ حاليا أكثر من سيناريو لمسلسلات درامية أخرى من بينها مسلسل درامى طويل تصل عدد حلقاته إلى 120 حلقة، ومن المتوقع أن توافق مايا على المشاركة به.


كما تشارك مايا كضيفة فى إحدى حلقات الموسم الجديد من برنامج "هيك منغنى" والذى كانت تقدمه من قبل على الـmtv ومن المحتمل أن تحل ضيفة على أولى حلقات البرنامج من الموسم الجديد.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1335168&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-11-2013, 02:54 PM
سيد رجب: رفضت تقديم دور متواضع فى مسلسل "سرايا عابدين"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/l10201222164557.jpg


أكد الفنان سيد رجب فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع" أنه رفض تقديم دور فى مسلسل "سرايا عابدين"، لأن الدور الذى عرض عليه كان متواضعا، مضيفا أنه رفض أكثر من عمل عرض عليه مؤخرا، واصفا إياها بأنها متواضعة وليست فى جودة الأعمال التى قدمها.

وقال "أنا لن أقبل بالتواجد فقط من خلال تقديم أى أعمال درامية تعرض على، والأدوار التى قرأتها مؤخرا لم تكن بمستوى أدوارى التى قدمتها فى مسلسل "موجة حارة" ولا فى مسلسل "آسيا"، وأشار إلى أنه ينتظر السيناريو المناسب ليقدمه فى موسم رمضان المقبل.

يذكر أن الفنان سيد رجب عرض له فى موسم رمضان الماضى مسلسل "تحت الأرض" بطولة أمير كرارة ومسلسل "موجه حارة" بطولة إياد نصار ومسلسل "آسيا" بطولة منى ذكى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1334842&SecID=48&IssueID=0)