المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 10/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:28 PM
«صلاح السعدني متواضع... وساعدنا مساعدة الأب لأبنائه»
منة عرفة لـ «الراي»: «القاصرات» زاد وزني 10 كيلو غرامات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/1383832250017773100_main.jpg

| القاهرة - من سمر فتحي |

قالت الفنانة المصرية الصغيرة منة عرفة، إن مسلسل «القاصرات»، الذي عرض في رمضان الماضي، كان بمثابة انطلاقة لمشوارها الفني، خصوصا أن شخصية «أمنية» التي جسدتها خلال المسلسل كانت مثيرة للجدل.
وأشارت في حوارها مع «الراي»، إلى أنها حاولت زيادة وزنها 10 كيلو غرامات على الأقل لإبراز التغيّرات التي تحدث للفتاة بعد الزواج، مضيفة أنها تعلّمت الكثير من الفنان صلاح السعدني، «فكان يتعامل بتواضع ويساعدنا، فهو بالنسبة إلينا كان الأب الذي يساند أولاده داخل العمل»... وهذا نص الحوار:

• حققت حضوراً في دورك بمسلسل «القاصرات»، حدثينا عن ذلك؟
- جذبتني شخصية «أمنية» منذ قراءتي للسيناريو وجعلتني أرى نفسي في نطاق آخر على عكس ما قدمته في السابق من دور الفتاة الصغيرة الشقية وإن كان دوري في فيلم «البيه رومانسي» مع محمد إمام كان دور عروسة تتزوج، وتحدثت في الحوار الخاص بي وكأني فتاة تبلغ من العمر 20 عاماً، ولكن في مسلسل «القاصرات» الأمر مختلف.
• كيف اختلف الأمر في هذا العمل؟
- ترددت بعض الشيء وتخوّفت من خوض التجربة، ولكن بعد قراءتي للسيناريو كانت هناك حالة بداخلي من الصراع في خوض التجربة مهما كانت النتائج، وبدأت أحضّر للشخصية التي من المفترض أنها طفلة ولكن بحكم زواجها من رجل في سن جدها يبدأ الصراع بكونها طفلة تتحدث عن اللعب والأشياء الحلوة التي يجلبها لها «عبد القوي» الذي يجسده صلاح السعدني، وبين مرارة الأيام التي تقضيها معه كزوجة.
• المسلسل ناقش قضية في غاية الأهمية وكانت مطروحة على الساحة السياسية من قبل، ما تعليقك على ذلك؟
- هذا تخلف وجهل أن تعامل الفتيات على أنها بضاعة تباع وتشترى، وما يحدث في محافظات الصعيد التي ترى في زواج البنات سترة لها فهو في نهاية المطاف قتل لبراءة وطفولة طفلة وأحلامها، لتصبح سجينة في أشياء يصعب على امرأة في سن كبيرة أن تفهمها، وأقول إن المسلسل حمل رسالة تنبيه لتلك الأسر التي تبيع بناتها مقابل المال وبين ليلة وضحاها نرى مصير هؤلاء الفتيات هو الموت.
• هل تطلّب الدور بعض التغيّرات منك في الشكل العام، خصوصاً أن الناس تعودوا أن يروك بنتاً صغيرة وشقية؟
- نعم، حاولت أن أزيد من وزني 10 كيلو غرامات على الأقل حتى نبرز التغيّرات التي تحدث للفتاة بعد الزواج، وهو المعنى المراد منه العمل جسد امرأة وعقل طفلة.
• وماذا عن آراء أصدقائك في المدرسة بهذا الدور؟
- لم أتوقع هذا النجاح الكبير عن الدور، فالكل كان سعيداً بشخصية «أمينة» وبفكرة العمل نفسه، خصوصاً أننا على الرغم من عمرنا الصغير، ولكن ما حدث في مصر خلال العامين الماضيين شكل أفقاً وأفكاراً جديدة لدينا، بالإضافة إلى الاطلاع ومشاهدة البرامج السياسية التي خاطبت كل فئات المجتمع صغيراً وكبيراً لتشكيل الوعي الثقافي والسياسي في مصر.
• هل واجهت نقداً لاذعاً عن دورك في مسلسل «القاصرات»؟
- على الإطلاق، بل العكس رأيت أكثر من 70 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تنشر تفاصيل المسلسل وتؤيد رسالته.
• كيف كانت علاقتك بصلاح السعدني في المسلسل؟
- تعلّمت منه كثيراً، وكان يتعامل معنا بشكل به تواضع وحب ويساعدنا في مشاهدنا، فهو بالنسبة إلينا كان الأب الذي يساند أولاده داخل العمل، هذا بالإضافة إلى حديثه معنا ومشاركته في آرائنا، فأنا على وجه خاص تعلمت منه الكثير في حياتي.
• وماذا عن السينما؟
- كلها أعمال مؤجّلة، فأنا أريد أن أتمهل في خطواتي الفنية، خصوصاً بعد النجاح الذي لم أتوقعه في مسلسل «القاصرات».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476292&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:30 PM
الحوار الأول لأصغر مخرجة كويتية
شيخة الخبيزي لـ «الراي»: الراهبات ألهمنني لصناعة «الحجاب الصحيح»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/1383837500058843000_main.jpg



| كتبت سماح جمال |

«الحجاب الصحيح» وسلسلة من الأفلام القصيرة بعنوان «الموت القادم»، التي تتحدث عن المخدرات وآثارها، وفيلم ثالث وثائقي يتحدث عن الدور الذي لعبته الكويت في لبنان من خلال اقامة المشاريع هناك... ثلاثة مواضيع تحمل أبعاداً كبيرة، وقد يتصوّر القارئ للسطور السابقة اننا نتحدث عن شخص في منتصف العشرينات أو أوائل الثلاثينات... ولكن المفاجأة ان ابنة الثالثة عشر ربيعاً والطالبة في المرحلة الابتدائية هي من قامت باخراج هذه الأعمال وما زال في جعبتها الكثير. انها المخرجة شيخة الخبيزي، أصغر مخرجة كويتية، والتي التقتها «الراي» ليكون حوارها الأول في الصحافة الكويتية.

• استحققت شهادتي في الإخراج بجدارة
• أجهّز لفيلم وثائقي عن دور بلدي في لبنان ... ولذا أحتاج الدعم
• الكويت «ديرتي الغالية» ... وأحب أن أعيش فيها يوماً ما

• كيف جاء حبك للمجال الفني... وتحديداً الاخراج؟
- كنت أذهب بصحبة خالي المخرج فراس المغيزيل الى مواقع التصوير، وأحببت الفكرة، فقررت الالتحاق بـ «دراما أكاديمي» حتى انمّي موهبتي أكثر، وانهيت الدورة بتفوّق وكنت الأولى على قسم الاخراج مع اني كنت أصغر المشتركين عمراً.
• ما الذي لفتك في عالم الاخراج... ولماذا لم تكرري تجربتك في التمثيل؟
- شاركت في حلقات من مسلسل «تاتش كوميدي»، والذي تناول مواضيع ساخرة ذات مغزى، ولكنني شعرت ببعض الخجل من الوقوف أمام الكاميرا، وأعرف انني قادرة على ان أعطى أكثر خلفها.
• كون الشهادة التي حصلت عليها كانت من الأكاديمية التي تمتلكها أسرة والدتك ويديرها خالك... ألم تشعري ببعض المحاباة في الأمر؟
- لا، واستحققت الشهادة بجدارة، وكنت ملتزمة طوال مدة الدورة التي استغرقت ثلاثة شهور على التعلم والاستفادة من الدروس والمحاضرات، وأفكر حالياً بأخذ دورات أخرى.
• فيلمك الأول تناول قضية الحجاب... فكيف جاءت تلك الفكرة؟
- فيلم «الحجاب الصحيح» قصير «3D» مدته خمس دقائق وهو صامت، واستغرق التحضير له أسبوعين، ولم أستعن فيه بممثلين كونه «انيميشن»، وكان من المقرر عرضه في افتتاح مهرجان بيروت للسينما، ولكن الأحداث التي عصف بالوطن العربي أدت الى تأجيل المهرجان.
• كيف راودتك فكرة تناول موضوع الحجاب في فيلم قصير؟
- أثناء وجودي في دير للراهبات لأخذ دروس تقوية للغتي الفرنسية، لفتني هناك الحجاب الذي ترتديه الراهبات، وعندما قارنته بحجاب بعض السيدات أو الفتيات اللواتي يرتدينه اليوم، شعرت بتناقض كبير بينهما، ومن هنا قررت ان أقدم فيلماً لايصال رسالة الى الجميع بان الحجاب ليس حكراً على أحد، فكل الأديان السماوية شرّعته، ولكن البعض شوّهه بالصورة التي يرتديه فيها من ملابس شفافة ولافتة للنظر، وهذا يعتبر مخالفاً لتعاليم الاسلام، فهو ليس مجرد غطاء للشعر، بل يجب ان ينعكس على مظهرنا وتصرفاتنا.
• ألم تجدي تناقضاً بين صناعتك لفيلم عن الحجاب... وانت غير محجبة؟
- فكرت بارتداء الحجاب أكثر من مرة، لكنني نظراً لصغر سني، فمن المهم ان أعيش مراحل عمري. وعندما أصل الى السن المناسبة سأرتديه بالصورة الصحيحة من دون ماكياج أو ملابس لا تليق به.
• لماذا لم يعرض الفيلم في مهرجان بيروت للسينما كما كان مقرراً؟
- الأحداث التي وقعت في سورية أثّرت على عرض الفيلم واقامة المهرجان، وكنت حزينة لان الفيلم لم يبصر النور. ولكن من المقرر عرضه خلال الشهرين المقبلين وسيكون فيلم الافتتاح في المهرجان.
• وكيف جاءت فكرة فيلمك الثاني؟
- فكّرت بتقديم سلسلة من الأفلام القصيرة الصامتة التي لا تتجاوز مدة الواحد منها دقيقة ونصف، وتتناول الآثار السلبية لتعاطي المخدرات، وبالفعل انتهيت من تصوير الحلقة الأولى التي استغرق تصويرها شهراً كاملاً.
• من اين استوحيت هذه الفكرة؟
- جاء اختياري بعد تجربة نقلت اليّ من خلال قصص بعض الصديقات اللواتي تعرفت عليهن في الدير وكان ذووهن يعانون من هذه المشاكل التي تسببت في النهاية بدخولهم السجن. ورأيت التأثير المدمر لهذا الأمر عليهن، فعندما كنا نذهب خلال العطلة الأسبوعية، يبقين هنّ في الدير، وكنّ يبكين لي، ولهذا كنت أطلب من والدتي في كثير من الأحيان عدم المغادرة في الاجازة لأبقى معهن.
• ما الرسالة التي تريدين تقديمها من خلال هذه الأفلام عن المخدرات؟
- الأفلام أشبه بتحذير لكل شخص يفكر بتعاطي المخدرات، وعليه ان يعلم الآثار المدمّرة التي سيتركها على نفسه ومن حوله.
• لماذا اخترت ان تكون جميع أفلامك صامتة؟
- كونها تطرح فكرة أعمق عن الأفلام والرسالة التي أريد تقديمها من خلالها، كما أعتبرها لغة عالمية ويستطيع كل الناس من مختلف البلدان أو الثقافات فهمها.
• آخر زيارة لك للكويت كانت في العام 2006... اليوم، كيف تنظرين اليها؟
- «أحببتها مرة»، فهي بلد جميل ومنظّم لدرجة كبيرة وتلمست بالفارق بينها وبين بيروت، ولدي دائماً حب للاطلاع عن أخبارها وما يحدث فيها، فهي «ديرتي» الغالية والتي أحب ان أعيش فيها يوماً ما.
• ألا تفكرين باخراج فيلم عن الكويت؟
- أجهّز حالياً لفيلم وثائقي «الكويت ولبنان معاً على الحلوة والمرة»، يتحدث عن المشاريع التي قامت بها الكويت في لبنان، وأفكر بتصويره في مناطق متعددة في بيروت، حيث توجد هذه المشاريع التي أقامتها الكويت، ولكن تكلفة الفيلم ستكون عالية ولهذا أحتاج الى دعم من الجهات المتخصصة، حتى أستطيع الاستعانة بأفضل الكوادر الفنية وأحدث المعدات، واذا توافر هذا الدعم فسأقوم بتقديمه كهدية لوزارة الاعلام وتلفزيون الكويت.
• مَن هم المخرجون الذين التقيتهم؟
- جمعنى أكثر من مرة حوار مع المخرجة اللبنانية رندلي قديح، والتي كانت مدرّستي لفترة في الأكاديمية، ولاقيت منها الكثير من التشجيع والدعم.
• تتابعين الأعمال الكويتية؟
- تابعت بعضها، وأعجبني الفنان القدير سعد الفرج في مسلسل «بو كريم».
• تفكرين الاستمرار بمجال الاخراج والتخصص فيه؟
- أعتبر الاخراج هواية، وأريد تنميتها أكثر. أما في ما بعد، فلم أحدد بعد.
• كونك تنتمين لأسرة تعمل في مجال الاعلام، هل سهّل ذلك عليكِ الطريق؟
- أدين لهم بالفضل، وبالفعل طريقي كان ممهداً أكثر من غيري كون والدتي، جدي، وخالي لديهم الخبرة والدراية بهذا المجال. ولا انسى هنا الدور الذي قام به والدي في تشجيع موهبتي.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476290&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:31 PM
كريستين ستيوارت في «التخدير»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/e7a13bb7-958b-4001-81e5-e85c0105a7f2_mainNew.jpg


تطلّ الممثلة الأميركية، كريستين ستيوارت، في دور صغير في الفيلم الدرامي الجديد «التخدير» Anaesthesia. وذكر موقع (ديدلاين) أن ستيوارت، نجمة سلسلة أفلام «الشفق» ستطلّ في فيلم تيم بلايك نيلسون الجديد، حول مجموعة طلاب جامعيين في نيويورك تأثرت حياتهم بشكل كبير بأستاذ الفلسفة الذي علمهم. ومن المقرر أن تصور ستيوارت مشاهدها «خلال أيام». ومن المرتقب مشاركة ستيوارت قريباً في فيلم عن سجن غوانتانامو.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419605&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:33 PM
«بني آدم» الإماراتي.. بنسخة جديدة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/eb2d0c07-d5dc-4d5e-85c7-bfc5a7e6c493_mainNew.jpg



يبدو أن الخسارة التي تكبدها رجل الأعمال الإماراتي مجيد عبدالرزاق في فيلميه السابقين «عقاب» و«رمال عربية»، لم تؤثر في عزيمته، ليقدم على إنتاج فيلمه الثالث «بني آدم» المقرر عرضه تجارياً في الصالات الاماراتية الجمعة المقبلة، ليبدو شغفه في السينما السبب وراء إصراره، لاسيما أن فيلمه «بني آدم» سبق له التعرض لمجموعة انتقادات إبان مشاركته في دورة الخليج السينمائي الخامسة. عبدالرزاق أكد أنه استفاد كثيراً من تجربته بالمهرجان، وأنه عرف مشكلات الفيلم الذي يعود إلى صالات العرض بنسخة جديدة، وفي الوقت الذي علق فيه آماله بنجاح الفيلم على الجمهور، لا يخفي تخوفه من تكرار الخسارة، مؤكداً أنه لن يدير ظهره للسينما التي يجد فيها مكاناً لتفريغ طاقاته التعبيرية. ورغم أن «بني آدم» قد تعرض لانتقادات قاسية أثناء مشاركته في الخليج السينمائي، إلا أن عبد الرزاق لا يزال يعلق آماله على نسخة الفيلم الجديدة، وبحسب تعبيره، فهي تخلو من العيوب، مؤكداً أن معظم الانتقادات كانت تصب في طول الفيلم واللهجة المستخدمة فيه.
مشيراً إلى أنه قام بإعادة منتجة الفيلم وقلل من مدته الزمنية وصحح اللهجة المستخدمة فيه، لتصبح أوضح وأفضل، الأمر الذي يجعله مؤمناً بأن النسخة الجديدة، ستكون قادرة على جذب الجمهور في الصالات، لا سيما أن الشركة الموزعة له، قد خصصت له 15 صالة عرض.
وقال: «أعتقد أن الفيلم الإماراتي قادر على جذب الجمهور، لأنه يتعرض لقضية تمس المجتمع المحلي ويتحدث بلهجته».
مشيراً إلى أن الفيلم تمت ترجمته للإنجليزية، لفتح المجال أمام الجنسيات الأخرى لمشاهدته، مؤكداً في الوقت ذاته، أن وجود الفيلم الإماراتي في الصالات يعد بادرة جيدة تساعد الجميع للتعرف على المجتمع والثقافة المحلية. عبد الرزاق لا يخفي تخوفه من تكرار الخسارة مجدداً، لا سيما أنه سبق له خوض التجربة مرتين، معرباً عن أمله بأن يستقبل الجمهور الفيلم في صالات العرض، بصدر رحب، معتبراً أنها الطريق الوحيدة التي يمكن عبرها دعم الفيلم.
وقال: «إذا فكرنا في السينما من الناحية التجارية فقط، أعتقد أنه لن يكون لدينا أفلام نهائياً، وتكراري للتجربة ليس بحثاً عن الشهرة، بقدر الاستمتاع ببريق السينما الذي يجذبني، حيث أشعر بارتياح كبير أثناء عملي فيها، سواء أثناء كتابة السيناريو أو التصوير أو الإخراج والمونتاج وغيرها.
منوهاً إلى أن السينما بالنسبة له تستوعب طاقاته التعبيرية. وأضاف: «أدرك أن طعم الخسارة مُر، ولكن لن أدير ظهري للسينما.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419603&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:34 PM
يقام في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر
أفلام برنامج «السينما العالمية» في مهرجان دبى


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/87475c38-f3cf-4f6b-966b-5d00b270230a_mainNew.jpg



كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن القائمة الثانية من الأفلام التي سيعرضها ضمن برنامج «السينما العالمية»، خلال دورته العاشرة، التي ستقام في الفترة من 6 14 ديسمبر المُقبل.
من بين أعمال المشاركة في برنامج «السينما العالمية» لهذا العام، الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة الجمهور في مهرجان صندانس هذا العام «فروتيفال ستيشن» أو «محطة فروتيفال» الذي كتبه وأخرجه لأول مرة المخرج «ريان كوجلر»، ومن انتاج فوريست وايتيكير، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية للشباب الأسود «أوسكار جرانت» الذي يقوم بأداء دوره الممثل مايكل جوردون. يافع في بداية عقده الثاني، يقطن في منطقة الخليج، ويتعرض للقتل على يد شرطي في آخر يوم من عام 2008. أما الممثل الإنكليزي كولين فيرث، الحائز على جائزة الأوسكار، فيطلّ علينا مع المتألقة دائماً النجمة نيكول كيدمان، في فيلم «رجل السكة الحديد». الفيلم من إخراج جوناثان تبليتز، وهو مُستوحى من واقع سجلات قصة حياة أسير الحرب العالمية الثانية، الجندي البريطاني «ايريك لوماكس» وتجربته الإنسانية المؤلمة، حيث تمّ الزج به للعمل بالسخرة على خطوط سكة حديد تايلاند القاتلة، بعد أن وقع في أسر القوات اليابانية، وما أعقب ذلك من تعذيب وإهانات على أيدي سجانيه، ثم رحلته الملحمية للمسامحة والغفران لمن عذبوه وتسببوا له في جراح نفسية وجسدية لا تنسى.
بدوره يطلّ علينا المخرج آندريه فايدا، مرشح بولندا لنيل جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي، بفيلم روائي طويل بعنوان «فاليسا. رجل الأمل» عن قصة حياة «ليخ فاليسا»، أشهر زعيم عمالي ثوري في التاريخ البولندي المعاصر، والذي بدأ حياته عاملاً في أحد الموانئ، وقاد نضال العمال لبناء اتحادهم «تضامن»، إبان حقبة الشيوعية، ثم وصوله إلى كرسي الحكم، بعد أن قاد الملايين في ثورة عارمة لم تكتف بالإطاحة بالديكتاتورية، فقط، وإنما أكملت زحفها لتنخر صرح الامبراطورية السوفيتية المتهالك، في ثمانينيات القرن الماضي.
ويحضر الفيلم الجورجي «إن بلوم» لمخرجيه سيمون كروس ونانا أكفتيميشفيلي، والمرشح لنيل جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي. تدور أحداث الفيلم في أعقاب انهيار الستار الحديدي، حول مراهقتين تتحسسان خطواتهما في ظلّ العنف العائلي، والاضطرابات الاجتماعية التي طفت على السطح، في أعقاب التحولات السياسية التي شهدتها جورجيا، حال استقلالها عن الاتحاد السوفييتي، وتستند الرواية في بعض جوانبها إلى ذكريات الطفولة التي عاشتها كاتبة الرواية ومساعدة المخرج نانا أكفتيميشفيلي، التي نشأت في أحضان جورجيا المستقلة في عقد التسعينيات. المخرج العالمي إيرول موريس، الحائز على جائزة الأوسكار، وأحد أكثر مخرجي الأفلام الواقعية تأثيراً في جيله، والذي أخرج من قبل الفيلم الوثائقي الشهير «ضباب الحرب»، يُشارك في الدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بفيلم بعنوان «المعلوم المجهول»، الذي يستكشف فيه تفاصيل المشوار المهني وفلسفة عمل وزير الدفاع الأميركي الأسبق دونالد رامسفلد. باستخدام مذكرات رفعت عنها خاصية السرية، يقود موريس حواراً مع رامسفلد حول مناصبه الرفيعة السابقة والمثيرة للجدل، والتي عاصر خلالها أربعة رؤساء من الحزب الجمهوري. ويناقش السرد الروائي للفيلم مواضيع لطالما أثارت الرأي العام الأميركي والعالمي، مثل حرب فيتنام، والحرب الباردة إبان الحقبة السوفييتية، وتحالف «عاصفة الصحراء»، الذي شنّ هجوماً كاسحاً بقيادة أميركية لتحرير الكويت من قبضة الرئيس السابق صدام حسين، وأخيراً موجة الحرب على الإرهاب التي أطلقتها أميركا، ثم اجتاحت العالم.
ومن إيطاليا، يأتي المخرج والكاتب باولو زوكا، وفيلمه «الحكم»، الذي يُعدّ تطويراً لفيلمه القصير الذي يحمل العنوان ذاته، وحاز عنه على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كليرمونت فيران، عام 2009. يتابع الفيلم قصة فريقين لكرة القدم من الدرجة الثالثة في سردينيا الإيطالية، تتقاطع حظوظهما، لتتكشف فضيحة الفساد التي تدمر الحياة المهنية لأحد الحكام الدوليين، والمفارقة التي يفرضها القانون القديم لتربية الأغنام، حيث تتصاعد كل تلك التناقضات ضمن قصص أخرى، يتم نسجها بطريقة عبثية في إطار من الكوميديا المأساوية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419601&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:35 PM
المهرة: الكويت بوابة النجومية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/8767b7a8-c3cd-4705-abd6-c40f9f18aba4_mainNew.jpg



عبرت الفنانة البحرينية المهرة، على سعادتها بنجاح تجربتها المسرحية مع الفنان المنتج عادل المسلم، وأكدت في تصريح خاص، بانها تعتبر دولة الكويت بمنزلة البوابة لانطلاق تجوميتها، وهي تحضر حالياً لعدد من المشاركات الفنية الجديدة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419585)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:36 PM
كرارة يقدم الخزنة يعود


الممثل المصري أمير كرارة يخوض تجربة تقديم البرامج من جديد، حيث سيبدأ الأسبوع المقبل تصوير برنامج «الخزنة» من اخراج محمد بكير. كرارة أكد أنه يفضل تقديم البرامج «الخفيفة»، مشيرا الى أنه رفض عرضا كبيرا من أبرز برامج المواهب «x-factor». وقال انه لم يستقر بعد على اسم مسلسله الجديد، موضحا أنه لايزال في مراحل التحضير الأولية للعمل، حيث تجمعه جلسات عمل مع المنتجة دينا كريم والمؤلف هشام هلال لمعرفة تفاصيل المسلسل الذي يخوض من خلاله ثاني بطولاته المطلقة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419592&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:37 PM
شذى حسون تصور «خطية»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/419594_11_mainNew.jpg


قامت الفنانة شذى حسون بتصوير أغنيتها «خطية» في مناطق مختلفة في دبي، تحت ادارة المخرج الأمريكي ديفيد زيني، الذي قدم أعمالا مميزة في برامج الواقع وأغنيات الفنان آيكون المصورة، وأعربت شذى عن قناعتها بان زيني سيقدم لها عملا رائعا ومميزا سيحدث وقعا في سوق الكليبات، خصوصا ان مفهومه يختلف عن كل ما قدم في تاريخ الكليبات المصورة في العالم العربي، مشيرة الى أنها تعمل على التواصل مع كامل فريق العمل الذي تنتجه «روتانا» تحت رعاية شركة ألفا روميو للسيارات التي ترعى كليبا عربيا للمرة الأولى، أما العارض الذي سيشارك شذى في الكليب، فسيبقى مفاجأة، خصوصا أنها اختارت شخصية خليجية شهيرة

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419594&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:38 PM
علي المعتوق يبحث عن مواهب غنائية كويتية لـ «إكس فاكتور 2»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/419593_2_mainNew.bmp






كلف القائمون على برنامج «إكس فاكتور» بنسخته الثانية الشاعر الغنائي علي المعتوق للبحث عن مواهب غنائية في الكويت للمشاركة في اختبارات فريق «إكس فاكتور» التي ستجرى في الكويت خلال الاسابيع المقبلة لاختيار عدد منهم للمشاركة في نسخة البرنامج الثانية التى ستنطلق قريبا وذلك بعد النجاح الذي حققه البرنامج في نسخته الاولى الذي فاز بها المغربي محمد ريفي وكانت لجنة تحكيمه مكونه من حسين الجسمي واليسا ووائل كفوري وكارول سماحة.

يذكر ان البرنامج متخصص, باكتشاف قدرات المتسابقين الغنائية الاستثنائية وصقلها لاحقا وليس شرطا أساسيا للاشتراك في المسابقة أن يكون المتقدمmن من الهواة، بل يمكن أن يكونوا من فئة شبه المحترفين، ممن يمتلكون طاقات صوتية ومؤهلات جيدة ويعملون في هذا المجال، ويطمحون إلى الحصول على فرصة أخرى في مسيرتهم المهنية، قد تقودهم إلى الاحتراف والنجومية والشهرة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419593&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:39 PM
سلوم حداد يعود للدراما السورية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/02c136e8-730d-48de-bf0c-8c117d3a89a1_mainNew.jpg

يعود الفنان السوري سلوم حداد للدراما السورية في موسم رمضان المقبل من بوابة مدينة بيروت اللبنانية .
وقال موقع «دراميات» ان حداد يعكف على قراءة مسلسل سوري بعنوان «برانويه» وهو من تأليف الكاتب «محمد ماشطة» واخراج «عمار رضوان» حيث من المقرر ان يصور في مدينة بيروت اللبنانية على ان يعرض في موسم رمضان المقبل . ويتحدث مسلسل «برانويه» عن سيرة ضابط سوري كان يتمتع بنفوذ كبير في لبنان أيام الوصاية السورية .
يذكر ان النجم «سلوم حداد» لم يصور أي مسلسل في سورية ضمن موسم 2013 فيما قام باخراج مسلسل إماراتي وهو «القياضة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419589&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:39 PM
خالد البريكي محامٍ في «أمس أحبك وباچر وعقبه»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/d67195ca-680a-47f3-97e9-069e52cf3b2a_mainNew.jpg




ينتظر الفنان خالد البريكي عرض آخر أعماله الدرامية والذي يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه» والذي سبق ان تم تأجيله في اكثر من مناسبة، حيث كان من المنتظر ان يعرض في رمضان الماضي لكن الجهة المنتجة قررت تأجيله ومن المقرر عرضه في الايام المقبلة عبر احدى الفضائيات. ويجسد البريكي من خلال هذا العمل دورا يلعبه للمرة الاولى وهو دور رجل القانون، حيث يظهر كمحام يمر بظروف نفسية سيئة بعد ان تسبب بوفاة زوجته اثر حادث مروري وتحمله مسؤولية والده المسن وابنه حتى تظهر في حياته امرأة تشكل نقلة في حياته.
والعمل من تأليف هبة مشاري حمادة واخراج محمد القفاص، ويشهد مشاركة كم كبير من النجوم منهم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة الهام الفضالة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419587&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:40 PM
دوللي شاهين تأخذ مكان قمر في «المرافعة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/3e8dffed-603b-46ea-b917-df96f311ca86_mainNew.jpg


أكدت الفنانة اللبنانية قمر أنها قررت الاعتذار عن عدم لعب دور البطولة في المسلسل التليفزيوني الجديد «المرافعة» الذي كتبه الفنان تامر عبدالمنعم وكان من المفترض ان يشاركها بطولته باسم ياخور.
وترد قمر السبب الى حرصها على الحفاظ على صحتها وصحة جنينها خلال الفترة المقبلة، خصوصا أنها حامل في الشهور الأولى من زوجها وهو فنان مصري شهير رفضت ذكر اسمه في الوقت الحالي. من جهة أخرى، أكد الكاتب ان قمر استبدلت بدوللي شاهين التي وقعت رسميا على عقد انضمامها الى فريق العمل، مشيرا الى أنه لا يوجد أي تعديلات في السيناريو ستطرأ مع تغير البطلة. وعن حقيقة اعتذار قمر عن المسلسل بسبب حملها قال انه يشك أساسا في قصة حملها، لكنه لا يريد الحديث عن هذا الأمر لأنه لا يخصه.
يشار الى ان مسلسل «المرافعة» يرصد حياة الفنانة اللبنانية سوزان تميم التي قتلت بتحريض من رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، وهو من اخراج حازم فودة ويشارك في بطولته شيرين رضا ومحمود ياسين، ومن المقرر عرضه خلال رمضان 2014.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419586&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:41 PM
بشرى تجسد «داليدا» في مسلسل من إنتاج محمد حفظي



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/10/d35b59b7-2559-4a34-abda-27413bf6e0c7_mainNew.jpg


تجمع جلسات عمل الفنانة بشرى بالمنتج محمد حفظي من أجل الاستعداد لتقديم مسلسل تلفزيوني عن الفنانة الراحلة (داليدا) وأكدت بشرى أنها قررت عمل المسلسل بناء على رغبة جمهورها الذي دائما كان يطالبها بتقديم مسلسل عن حياة داليدا للتشابه بينهما.
وأوضحت بشرى أنها كانت مترددة الا أنها استقرت في النهاية على خوض التجربة وستكون المعالجة الدرامية هي الفيصل في تحديد معالم المسلسل وشكله النهائي وخاصة أنها حتى الآن مازال الاتفاق بينها وبين المنتج محمد حفظي فقط ولم يتحدد أي من المؤلفين سيتولى المعالجة الدرامية أو تحديد المخرج وباقي فريق العمل.
وأشارت بشرى الى ان المقارنة التي سيضعها الجمهور بينها وبين الفنانة الراحلة داليدا ستكون ظالمة جدا، ولكن هناك العديد من المسلسلات التي تناولت سيرا ذاتية وحققت نجاحا كبيرا مثل «أم كلثوم» للنجمة صابرين ولم يحدث مقارنة لان الهدف من مسلسلات السير الذاتية هو ايصال معلومات عن الشخص الراحل وترسيخ فنه للأجيال الجديدة وهو ما سنحاول التأكيد عليه حال تنفيذ مسلسل «داليدا».
وتابعت بشرى، أنها تنتظر حاليا عرض أغنيتها الجديدة «قالولي بحبك»، وهي من كلمات الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد، وألحان محمد النادي، وتوزيع حسن الشافعي، وتم التصوير تحت ادارة المخرج محمد جمعة، وتعد هذه الأغنية السنغيل الثانية التي ستقوم بشرى بطرحها عقب نجاح أغنيتها السابقة «هو مين» والتي طرحتها عام 2011 وتعاونت فيها مع بهاء الدين محمد، وعمرو مصطفى، وتوما، وتم تصوير الأغنيتين في أندونسيا.
وتعجبت بشرى من الاشاعات التي انتشرت الفترة الماضية بشأنها سواء حول اعتزالها الفن والتي وصفتها بالشائعة المضحكة لسبب واضح أنها مازالت في بداية عمرها الفني حسبما وصفت، والاشاعة الثانية أنها تحضر لألبوم غنائي كامل ولكنه غير صحيح وأنها حاليا تنتظر طرح أغنية جديدة فقط وليس لديها النية لعمل ألبوم غنائي خلال الوقت الحالي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419583&date=10112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:44 PM
العروس ضيفة البرايم المقبل من «ستار أكاديمي»
كارول سماحة: بيني وبين زوجي وليد.. «خلطتنا الخاصة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421653-148738.jpg


ذكرت مصادر أن ضيفة البرايم المقبل من «ستار أكاديمي» ستكون العروس كارول سماحة، التي ستطل لأول مرة على الإعلام، بعد زواجها مؤخرا من السيد وليد مصطفى في قبرص. وكانت قد ألمت بكارول وعكة صحية، حالت، حسب «سيدتي نت»، دون ظهورها على الإعلام، وأجبرتها على تأجيل عرض مسرحية «السيدة»، والتزام المنزل لأشهر عدة.
وبهذا، تكون الأكاديمية قد سجلت نجاحا جديدا بحلول النجمة المحبوبة كارول ضيفة على مسرحها الخميس المقبل.
من جانب آخر وفي رد على سؤال، على أي أساس قبلت وليد مصطفى زوجا لها؟ أجابت، كارول: «أولا: على أساس حب وتفاهم وانسجام رائع بين شخصيتنا، وتناغم في الطباع، وليد شخص منفتح جدا وعنده الحس الشرقي المرهف، ودفء القلب الشرقي، إضافة الى ثقافة واسعة، ربما أهم نقطة جمعتنا في البداية، وما تزال، هي ثقافتنا وتعليمنا و«خلطتنا الخاصة» التي هي مزيج الشرقي والغربي».
وأضافت سماحة في حديث لها مع مجلة «نادين»: «الزواج بالنسبة الى وليد ارتباط مقدس، وهو يحب العائلة، كان يحلم بأن نكون معا عائلة وربما أكثر مني...».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421653/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:47 PM
علقة قوية لأيتن عامر.. والسبب أخوها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421657-148739.jpg


بعد أن اعتادت الفنانة أيتن عامر الظهور على الشاشة بأدوار الفتاة الدلوعة، قررت أن تفاجئ جمهورها بدور جديد ومختلف سيكلفها الكثير من الضرب المبرح والشتائم من الفنان محمد رجب الذي سيظهر معها في الفيلم الجديد «سالم أبو أخته» في دور شقيقها المتعجرف القاسي الطباع والذي يعمل بائعا للأدوات الكهربائية في منطقة العتبة في القاهرة، وهو ما يجعل ألفاظه قاسية لكونه «ابن سوق»، وتعيش معه شقيقته في منزل العائلة، ولأن طباعها لا توافق طباعه يمنعها من الخروج وعندما ترفض تتلقى منه بين الحين والآخر علقة قوية تجعلها طريحة الفراش وتتوالى الأحداث.
وفي الوقت نفسه، فإن الفيلم الذي يدور، بحسب موقع «نواعم»، في إطار اجتماعي لن يخلو من مشاهد الحركة والتشويق والمواقف الكوميدية التي ستتخلل بعض أحداث الفيلم الذي حدد منتصف نوفمبر الجاري موعدا نهائيا لبدء تصويره حتى يتم الانتهاء منه قبل نهاية 2013 ليكون جاهزا للعرض في موسم إجازات منتصف العام الدراسي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421657/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:48 PM
وعد لفيصل الراشد: «تحبني»!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421649-148778.jpg


تستعد الفنانة السعودية وعد لإصدار أغنية منفردة بعنوان «تحبني» ألحان الفنان فيصل الراشد، وكلمات الشاعر السعودي خالد المريخي ومن توزيع المصري مدحت خميس الذي يتعاون معها في ألبومها المقبل. الى جانب هذه الأغنية، تتعاون وعد مع فيصل الراشد من خلال مجموعة من الأعمال الأخرى، ومنها أغنية من الفولكلور الخليجي تحمل عنوان «بعض الناس»، الذي يقوم بالإشراف عليها موسيقيا ليتم تنفيذها وتصويرها بطريقة الكليب، وقالت وعد عن تعاونها مع الراشد: «سعيدة جدا لأنني وجدت فنانا وملحنا استطاع أن يستغل كل إمكانيات صوتي، ويقدم لي عملا باحترافية كبيرة». وأكدت وعد، حسب موقع «أنا زهرة»، أنها تستعد لتقديم أغنيات مختلفة في ألبومها المقبل من الألوان الخليجية المتنوعة السعودية والكويتية والإماراتية، الى جانب أغنيات مصورة تحضرها وستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421649/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:48 PM
بعد تجديد عقده معها.. «روتانا» تحتفي بعيد ميلاد رابح صقر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421648-148755.jpg


بعد سنين من التعاون تم في الرياض تجديد عقد الانتاج وإدارة الاعمال بين شركة روتانا والفنان رابح صقر لسنوات قادمة بموجبه تقوم «روتانا» بإنتاج ألبوماته القادمة. ومن المتوقع طرح الألبوم الجديد لصقر في أوائل العام المقبل وأيضا بموجبه لـ «روتانا» الحق الحصري بالاتفاق والتسويق لحفلات ومهرجانات الفنان سواء الخاصة أو العامة.
ويعتبر هذا التجديد إعادة إحياء للعهد بين الطرفين اللذين لطالما كان النجاح ثالثهما، وحصل خلال لقاء جمع بين سالم الهندي، رئيس شركة روتانا والفنان رابح صقر في مكاتب الشركة التي تشهد في الأيام الأخيرة حركة فنية ناشطة.
الجدير بالذكر أن هذا التوقيع صادف في نفس يوم ميلاد الفنان رابح صقر فكان الاحتفال مزدوجا، كما تمنى الهندي خلال اللقاء لصقر دوام الصحة والتألق، آملا أن تكون هذه الصدفة الجميلة خير بادرة لاستمرارية النجاح بينهما.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421648/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:49 PM
يسرا اللوزي لـ «الأنباء»: أنا مستعدة للإغراء وكل ألوان الفن


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421644-148505.jpg


أكدت الفنانة الشابة يسرا اللوزي انها سعيدة تماما بدورها في الفيلم الكوميدي الجديد «هاتولي راجل» والذي عرض خلال موسم عيد الأضحى مع النجم الشاب شريف رمزي، مشيرة الى ان فكرة الفيلم جديدة وليست مستهلكة، مشيرة الى انها على استعداد تام للقيام بأي دور سواء كان كوميديا أو دراما أو حتى دور إغراء لأن الفن ليس فيه محاذير إلا ما يرضاه ضمير الفنان، مؤكدة انها تعودت على الجرأة وإذا لم يكن العمل جريئا ويثير الجمهور والناس ويستحثهم للتفاعل معه يكون عملا فاشلا.. «الأنباء» التقت الفنانة يسرا اللوزي بعد فيلمها الجديد «هاتولي راجل» فكان هذا الحوار:

كيف ترين الظهور النسائي على شاشة السينما؟
٭ باستثناء الفنانة ياسمين عبدالعزيز الذي استطاعت ان تشق طريق لنفسها في أعمال الكوميديا وقدمت أكثر من فيلم ناجح لا تزال المرأة على شاشة السينما هي البطلة أمام النجم والموضوع يدور في فلك رجولي، ليست هناك موضوعات خاصة بالمرأة، كما كنت العادة مثلا مع الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد والفنانة نادية الجندي وأعمال الفنانة يسرا، لكن مع ذلك المرأة موجودة وموضوعات السينما أصبحت فيها نصوص عالية جدا ومختلفة.
وماذا عن ترتيبك انت بين نجمات السينما؟
٭ لا تشغلني مسألة الأسماء ولا تشغلني المنافسة على الإطلاق، لكني سعيدة بأعمالي وأفلامي وأعتقد ان هناك انجذابا فنيا نحوي، وكما قلت المهم الدور والتواجد، وهذا حادث معي والحمد لله، وأنا قدمت خلال 10 سنوات مجموعة من الأفلام القوية والجيدة منها أفلام «اسكندرية ـ نيويورك» و«بالألوان الطبيعية» و«قبلات مسروقة» وفيلم «ساعة ونص» و«إذاعة حب» وغيرها من الأعمال.

حضورك كبطلة للعديد من الأفلام التجريبية والشبابية مثل «ميكروفون» و«إذاعة حب» كيف ترينه؟
٭ أنا أحب أن أشارك في أعمال المخرجين والمؤلفين الشباب وعلى الرغم من ان فيلمي «ميكروفون» و«إذاعة حب» مثلا لم يحققا النجاح الجماهيري الذي كنت أتمناه إلا أنني سعيدة بالمشاركة بالتواجد لتقديم مواهب جديدة.

وماذا عن الفيلم الأخير «هاتولي راجل» مع الفنان شريف رمزي.. البعض يرى انه لم يحقق الإيرادات المنتظرة؟
٭ الفيلم قصة مختلفة تماما عن الكوميديا السائدة اليوم وأقدم شخصية الفتاة التي تسعى للفوز بولد تعيش معه وتتزوجه مهما كانت ظروفه وقدم في إطار فانتازي ويعتبر من نوعية الأفلام الجديدة غير المتداولة.

ومسلسل آدم وجميلة.. ماذا ستقدمين فيه بجزئه الثاني؟
٭ الجزء الثاني يمثل استكمالا للجزء الأول، حيث كان من المفترض عرض 60 حلقة متواصلة، ولكن بعض التطورات التي شهدتها مصر حالت دون ذلك، فتم بث 30 حلقة في رمضان الماضي، والآن يتم تصوير الحلقات المتبقية، وتدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين «آدم» الذي يجسد دوره زميلي الفنان حسن الرداد، ويعمل مدير علاقات عامة بإحدى الشركات الكبرى التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، و«جملية» التي أجسد دورها وتعمل معه في الشركة نفسها والفيلم دراما مختلفة والحمد لله ان الجزء الأول حقق نجاحا حقيقيا دفع الشركة المنتجة الى إنتاج جزء جديد.







المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421644/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:50 PM
بعد تعرضها للضغوط النفسية من «صديقات العمر»
انتحار ابنة شهاب حاجية وإنقاذ حياتها في اللحظات الأخيرة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421641-148733.JPG




حاجية: منى شداد ستشاركني تقديم «المخيم» على شاشة «الوطن» والبرنامج يختلف شكلاً ومضموناً عن «مخيم فنون»
أبحث عن الأدوار الجيدة التي تضيف لي .. وكلموني للمشاركة في جزء ثان لـ«سوق الحريم»
سعيد بنجاحي في الأدوار التراجيدية بعد «حصري» في الكوميديا لفترة طويلة


عبدالحميد الخطيب
بسبب سفره الدائم وانشغاله بعمله عن أسرته، ولإهمال زوجته تربية أبنائها لتركيزها في شؤونها الخاصة وحضور الحفلات والأعراس، ساءت الحالة النفسية لابنة الفنان شهاب حاجية نتيجة الضغوط الحياتية التي تعرضت لها من «صديقات العمر» ولم تجد من يقف الى جوارها ما دفعها الى الانتحار هربا من الواقع الذي تعيشه لكن شاءت الاقدار ان يتم إنقاذها وإسعافها بسرعة وتعود للحياة لتبدأ مرحلة جديدة، هذا ما ذكره الفنان شهاب حاجية عن بعض تفاصيل الدور الذي يلعبه في مسلسل «صديقات العمر» والذي يجري تصويره حاليا في عدة مناطق بالكويت.
وأضاف حاجية في تصريح لـ «الأنباء»: تبقي لي 9 مشاهد وانتهي من «صديقات العمر» وسيكون بعضها في المستشفى، حيث تحاول ابنتي في العمل «هنادي الكندري» الانتحار لكن يتم إنقاذها في اللحظات الاخيرة، مشيرا الى ان المسلسل يحوي خطوطا درامية متعددة فيها تصاعد درامي شائق وخبايا ستبهر المشاهدين، معبرا عن سعادته بنجاحه في الأدوار التراجيدية بعد «حصره» لفترة طويلة في الكوميديا، مكملا: يبدو ان الدور التراجيدي الذي قدمته في مسلسل «عطر الجنة» رمضان الماضي وجد صدى طيبا لدى المنتجين والمخرجين فتم ترشيحي لـ «صديقات العمر»، متمنيا ان ينال العمل رضا الجمهور عند عرضه على الشاشة.
وفي سياق مختلف، كشف حاجية عن خوضه تجربة جديدة في مجال التقديم لكن هذه المرة مع تلفزيون «الوطن» بمشاركة النجمة منى شداد، حيث سيتصديان لبرنامج يحمل اسم «المخيم»، وعن التفاصيل، قال: لقد تعاقدت بالفعل مع «الوطن» على تقديم «المخيم» بمشاركة الفنانة منى شداد وهو برنامج ترفيهي يقدم جوائز قيمة للجمهور وفيه مفاجآت كثيرة، مؤكدا انه يختلف شكلا ومضمونا عن برنامج «مخيم فنون» الذي قدمه الفترة الماضية على شاشة قناة «فنون» واستضاف فيه العديد من نجوم الساحة الفنية، مستدركا: «المخيم» على «الوطن» سيكون لقاءات حصرية مع العائلات الموجودة في المخيمات للحديث عن جوانب منوعة فيها الترفيه والمعلومة المفيدة.
كما كشف شهاب عن تلقيه عدة عروض للمشاركة في أعمال درامية لرمضان المقبل ما زالت - حسب قوله- في طور الكلام، واحد منها الجزء الثاني للمسلسل الكوميدي الناجح «سوق الحريم» مع المنتج والفنان باسم عبدالامير، حيث عرض الجزء الاول للمسلسل رمضان الماضي وحاز إعجاب الجمهور، وعمل آخر مع المخرج محمد دحام الشمري سيعلن عن تفاصيله بمجرد الاتفاق عليه، مشددا في نفس السياق على انه يبحث عن الادوار الجيدة التي تضيف له وتترك بصمة في نفوس المشاهدين.
يذكر ان مسلسل «صديقات العمر» الذي يشارك الفنان شهاب حاجية في بطولته من تأليف الكاتبة الشابة انفال الدويسان وإخراج منير الزعبي وبطولة مجموعة من النجمات الشابات وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري بالإضافة لعدد بارز من النجوم ومنهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وطيف وأمل عبدالكريم وأميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السني وعبدالله بهمن. والمسلسل من انتاج وتوزيع «صباح بيكتشرز» ومنتج منفذ «سبيكتروم بيكتشرز»، وتدور احداثه حول اربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل منهن من بيئة مختلفة، حيث يأخذنا العمل في توضيح التفاصيل الدقيقة لحياة تلك الصديقات وكفاحهن من اجل تحقيق الذات والمستقبل، كل منهن بأسلوبها مع تأثيرات ظروفهن الاجتماعية على تلك المسيرة.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421641/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:51 PM
رانيا يوسف: زوجي يثق بي ولم يرفض مشاهد اغتصابي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421539-12.jpg


قالت الفنانة رانيا يوسف إنّها تندهش من الشائعات التي تلاحقها بين الحين والآخر، لاسيما في الآونة الأخيرة، حيث انتشرت قبل أيّام شائعة، تقول إنّ زوجها يرفض فيلمها "اللعب مع الذئاب"، كون الفيلم يتطرق إلى الاغتصاب، وستؤدي خلاله مشاهد فتاة مغتصبة.

وأوضحت رانيا لموقع " سيدتي " أنّ زوجها يثق بها للغاية، ولم يرفض هذا الفيلم، لأنّه ليس لديه خبرة في الفنّ، وهو يعمل في مجال الهندسة، فكيف إذن سيرفضه؟.

أما عن مشاهد الاغتصاب، وبصرف النظر عمّا إذا كانت موجودة في هذا الفيلم أم لا، فقد تمّ تنفيذها باحترام شديد. والمعروف أنّ مثل هذه المشاهد على وجه الخصوص لا تثير الغرائز بقدر ما تثير التعاطف، والجمهور المصريّ واعٍ بدرجة كبيرة حتى يستطيع التفريق بين الاثنين

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421539/10-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:52 PM
توجته الصقعبي باللقب الذي صادف عيد ميلاده
داود حسين سفيرا للنوايا الحسنة: أنا نقطة في بحر عطاء وطني الكويت


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322939_e.png


متابعة دلال العياف:
هو فنان اتصف بالشمولية، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وامتلك عدة مواهب اهلته لان يكون فنانا بمعنى الكلمة، فبزغ نجمه في حقبة الثمانينيات، وترك بصمة واضحة ومؤثرة في عالم الفن الراقي.
اختاره الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا لدور في مسرحية «باي باي لندن» اثناء دراسته في المعهد بالسنة الثالثة ومن هنا كانت الانطلاقة، فأصبحت له عدة اعمال درامية، وبرامج تقليد المشاهير أبرزت موهبة استثنائية وشارك في الكثير من المهرجانات، واسهم في النهوض بمسرح الكبار والطفل باداء فني راق وزرع عدة قيم ثرية اثرت عقلية الطفل على مدى اجيال، وله مسيرة فنية حافلة بالاعمال اثْرت تلفزيون الكويت، واوبريتات غنائية رائعة ومع ذلك لايزال كالجوهرة التي تزداد بريقا كلما زادت خبراته ولا زال يعطي الكثير.
انه الفنان الكبير داود حسين الذي اختارته المنظمة التنموية للطاقة المتجددة التابعة للامم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة، وذلك في حفل تكريم العاملين لديها داخل الكويت وفي فروعها بدول مجلس التعاون الخليجي، وهو لقب اسعده واسعد جمهوره وزملاء المهنة، لما له من جهود فعالة ومساهمات بيئية واضحة اذ تبرع اخيرا بعمل فلاشات اعلانية تلفزيونية تتعلق بالبيئة سيتم بثها لاحقا على القنوات الفضائية، وفي الحفل سلمته الأمين التنفيذي لمنظمة الطاقة المتجددة غدير الصقعبي بطاقة التعيين الرسمية لهذا المنصب، والجميل ان تتويجه باللقب صادف عيد ميلاده.
وعن شعوره بتتويجه بهذا اللقب الانساني العالمي، قال داود لـ«الوطن»: «سعادتي لا توصف، وشرف لاي فنان حصوله على مثل هذا اللقب، واشكر الله وبلدي الحبيب الذي لا تسعني الكلمات لاوفيه حقه، واتمني ان امثله خير تمثيل واكون بقدر المسؤولية، واعتبر نفسي محظوظا، واشكر الزملاء والاخوان على هذه المحبة والوقفات المشرفة، فانا نقطة في بحر عطاء وطني الكويت، واعتبر كل فنان يمثل بلاده بالخارج سفيرا لديه رسالة يجب ان يقدمها لرفع اسمها عاليا».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=316567&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:53 PM
فنانون وإعلاميون وشعراء نسجوا بحقه كلمات الحب والتقدير وباركوا له أغلى هدية
رفقاء دربه ومحبوه: تستاهل «بو حسين» رفعت رؤوسنا.. ومنه للأعلى



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322941_e.png



- محمد المنصور - جاسم النبهان - الشيخ دعيج الخليفة - حسين المنصور- علي جمعة - عبدالعزيز الحداد - عبير الجندي - تيسير عبدالله - جمال اللهو - نور - عبدا




محمد المنصور: أَهْلٌ للمنصب وسيكون مسانداً لزملائه السفراء

جاسم النبهان: كفؤ له.. بمسيرة عطاء واضحة

الشيخ دعيج الخليفة: خير مثال للفنان الراقي بتعامله.. الزاخر بفنه

حسين المنصور: لكل مجتهد نصيب ويستحق هذه المكانة

علي جمعة: أهنئك بحصولك على اللقب فأنت من زينته

عبدالعزيز الحداد: الجد والاجتهاد والعصامية تأتي بِأُكُلِهَا

عبير الجندي: قبله أنت سفير مُسْبَق في قلوب الناس

تيسير عبدالله: أبارك للفن ولهذا الفنان المبدع الخلوق

جمال اللهو: تستحق التكريم والتتويج وألف مبروك

نور: الرجل المناسب بالمكان المناسب

عبدالله الخضر: وردة الفن قدوتي منذ طفولتي


كتبت دلال العياف:
.. كما كان لزملائه ورفقاء دربه وجيل الشباب من الفنانين والاعلاميين والشعراء ايضا وقفة حب واخاء وشكر لهذا الفنان الراقي بتعامله والخلوق والمعطاء لفنه، فقالوا لـ«الوطن» كلمات تعبيرا منهم عن خالص حبهم وتهانيهم له باللقب وعيد ميلاده:

- محمد المنصور: «هو فنان بمعنى الكلمة له اسهاماته الجميلة الراقية، وهو محبوب من الجميع، وهو اهل لهذا المنصب وسيكون مساندا لزملائه السفراء للنوايا الحسنة».
- جاسم النبهان: «من المشرف، ان يحصل داود حسين على هذا اللقب فهو كفؤ له بمسيرة عطاء واضحة، وتهانينا له من القلب فهو خلوق وهذا تكليف وليس بتشريف، ويحتاج لجهد كبير، ونقول له: «قواك الله يا بوحسين، ورفعت رؤوسنا».
- الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح: «نبارك للفنان الكبير داود حسين هذا اللقب، يستاهل بوحسين فهو خير مثال للفنان الراقي بتعامله والمبدع في فنه بعطاءاته الزاخرة، وعن نفسي تربطني به اخوة لأكثر من ربع قرن، وشاركت معه بعدة مهرجانات، وكان خير سفير للكويت ونبارك لأنفسنا قبل ان نبارك له».

للمجتهد نصيب

- حسين المنصور: «لكل مجتهد نصيب، فهذا الفنان له باع طويل من العطاءات الفنية والمشاركات الطيبة وهو زميل واخ ويستحق هذه المكانة، كما انه عصامي وخلوق وحساس ويشعر بمن حوله الى اقصى درجة، تستاهل يا بوحسين ومنه للاعلى».
- علي جمعة: «أهنئك بالبداية على حصولك لهذا اللقب فانت من زينته، وانت نعم الزميل والصديق والاخ «اخو دنيا» واتمني لك التوفيق بالفن وحياتك الاجتماعية، واقولك من قلبي: منها لأعلى فانت انسان قبل ان تكون فنانا، وشهادتي فيك يا بوحسين مجروحة، وتستاهل كل خير».
- عبدالعزيز الحداد: «الجد والاجتهاد والعصامية تأتي بِأُكُلِهَا، ومن هذا المنطلق أحيي وأبارك للأخ الفنان داود حسين سفيرا للنوايا الحسنة، فلم ينصب بهذا المنصب من فراغ، ونشاركه الفخر والمكانة الرفيعة، أعانه الله على تحمل تلك المسؤولية الكبيرة، فمنذ عرفناه صاحب سلوك قويم ودماثة خلق، فاللقب وسام يحمله تفتخر به الساحه الفنية الكويتية».

تستاهل يا النجم

- عبير الجندي: «يعطيك الف عافية يا بوحسين ومنها للأعلى ومزيدا من النجاحات، وتستاهل فعلا فأنت نجم وفنان مبدع، وانسان يحمل اجمل معاني السمو بالاخلاق والانسانية، وتشرفت بالعمل معك منذ بداياتي، وهذه مسؤولية كبيرة انت قدها، وهذا المنصب انت حاصل عليه مسبقا في قلوب الناس، وهواغلى هدية تحصل عليها في يوم ميلادك».
- الاعلامي والكاتب القطري تيسير عبدالله: «انه خبر سعيد، وهو في الواقع كان سفيرا لكثير من الأمور والجوانب قبل ان يتم اختياره لهذا المنصب، فقد كان سفيرا لدولته بشكل رائع، وكان سفيرا للابداع والنجاحات والتميز في أعماله، وكان سفيرا للاعلام والبرامج الحوارية، فداود حسين منذ ان تعاملنا معه في قطر وهو نموذج للفنان الخلوق الملتزم، الذي يتحمل المسؤولية كاملة، ويدعم المواهب الشابة، والانسانية في داود تكمن في كل سلوكياته وتعاطيه مع الجمهور والناس في كل مكان يوجد فيه، وأبارك للفن باختيار داود وابارك لكل محبي هذا الفنان، وابارك لوطنه الكويت».
- الاعلامي والمنتج والعضو في جمعية الفنانين الكويتية جمال اللهو: «انت فنان قدير قدمت للفن الكويتي العديد من الاعمال المميزة التي نفخر بها، ولك مساهمات فذة ومشاركات بعدة مهرجانات داخل الكويت وخارجها، وتستحق التكريم والتتويج والف مبروك».

خير سفير

- نور: «هو فعلا ذو نية طيبة وكل شخص يعطيه الله على قدر نيته فهو مثال للاخلاق الطيبة والنية النظيفة العطرة التي تنفح منها روائح الطيب، فهو الراقي بتعامله والخلوق، وحبيب الجميع، ولن يعطى هذا المنصب ويكلف فيه من فراغ فهو الرجل المناسب بالمكان المناسب».
- عبدالله الخضر: «الفنان داود حسين وردة الفن واي كلام حلو اقوله بحقه اعتبره قليلا فهو يستحق كل الاحترام والتقدير، وانت تستاهل هالمكانة بو حسين فهو قدوتي منذ طفولتي، والعمر المديد له».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=316568&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 01:59 PM
دنيا سمير غانم: لم أتخيل نجاح «قصة شتا» وأصبحت مسؤولة أكثر بعد الزواج



http://www.alsabahpress.com/media/cache/fe/00/fe007bf064978cc9114997e91d3795c9.jpg




قالت الفنانة دنيا سمير غانم عن تأخرها وقت كبير حتى تقديمها لألبومها الاخير : انا لم اقدم اي اغنية منذ 8 سنوات، ولكن هذا الالبوم بإذن الله سوف ينال رضا الجميع وانا متأكدة من ذلك لاني اقدم فيه نوعية موسيقية مختلفة .
وعن أغنية «قصة شتا»، والتي نالت نجاحا كبيرا وقال البعض انها احتلت المركز الثالث عالميا قالت دنيا فى حوارها مع «النشرة»: أنا وبكل صراحة لم أتخيل أن تصل الأغنية لهذه الدرجة من النجاح ولكن الحمد لله هذا بفضل ربنا .. وهذا شرف كبير لمصر «ورفع راس بلدي لفوق» رغم الظروف التي تمر بها البلاد .
وبسؤالها عن عدم تقديمها اغنية صعيدية في الالبوم قالت دنيا : أنا ضمّيت أغنية « أنا بنت صعيدية « للألبوم ولكني لم أفكر في أن أقدم لون الغناء الصعيدي في الألبوم .
وعن البوم « واحدة تانية خالص « وانة استغرق وقت كثيرا لتحضيره قالت : بالفعل فقد استغرق تقريبا سنتين او اكثر، وانا اشكر الشركة المنتجة «روزمانا» لانها تعبت معي كثيرا حتى يكون الالبوم بهذا الشكل والاغاني بهذا المستوى، فالموسيقى المقدمة مختلفة عن كل ما يقدم و اشكر كل من تعاون معي بالالبوم من شعراء وملحنين وموزعيين .
وقالت دنيا ان ألبومها سوف يطرح للنور قريبا جدا و سوف يعقد مؤتمر صحفي للحديث عن الالبوم .
وعن احتمالية تقديمها اجزاء أخرى فى «الكبير أوي» اكدت احتمال ذلك اذا عرض عليها الموضوع
كما بينت دنيا انها لم تكن مختفية من الصحافة والاعلام وقالت : انا لم اكن مختفية ولكن لم اظهر كثيرا او اتحدث، فآخر برنامج ظهرت فيه كان من سنتين في قناة الحياة .. وفي الصحافة أنا اظهر عندما يكون لدي شيء متواجد على السوق الدرامي او السينمائي او الغنائي. وعن تجربة تقديمها لبرنامج تلفزيوني قالت دنيا : أنا لم افكر بهذا الموضوع ولكن عرض علي الامر كثيرا وأنا رفضت ، وكانت برامج كبيرة ومعروفة على المستوى العربي .
وعن جديدها قالت : حتى الان لا يوجد شيء معين وفي انتظار ردود الفعل على الالبوم، وطبعا أنا حامل وفي انتظار مولودي الجديد .
وقالت دنيا انها اصبحت مسؤولة اكثر بعد الزواج وتهتم بتفاصيل كل شيء في البيت، وتريد ان تشكل أسرة .

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-10/15974/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:00 PM
يوسف شعبان: طالبت النقابة بالتدخل للحصول على أجري عن مسلسل «ابن ليل»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/9e/2d/9e2d20e83d67ed241889755bcfb380f4.jpg



قال النجم القدير يوسف شعبان، إنه لم يتقاض بقية مستحقاته المادية على قيامه ببطولة مسلسل «ابن ليل» للمخرج الكبير الراحل إسماعيل عبد الحافظ، من شركة صوت القاهرة المنتجة للمسلسل، رغم عرض العمل على الشاشات منذ عامين.
ولفت شعبان خلال تصريحاته لـ»اليوم السابع» إلى أنه طالب نقابة المهن التمثيلية ونقيبها أشرف عبد الغفور بسرعة التدخل للمطالبة بحقوق الفنانين المتأخرة لدى قطاعات الحكومة الثلاث «صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الاعلامي».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-10/15975/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:02 PM
سوسن ميخائيل: «طوق البنا» لا يضيف لي شيئاً.. ولذلك رفضته


ماثلت سوسن ميخائيل للشفاء بعد خضوعها لعملية جراحية بسيطة في أحد مستشفيات دمشق، على أن تعاود نشاطها قريبا
درامياً، وبعد مشاركتها في بطولة إحدى حلقات الجزء الثالث من «زنود الست» مع المخرج تامر إسحق، رفضت ميخائيل الوقوف أمام كاميرا المخرج محمد زهير رجب في مسلسل «طوق البنات»، مبررةً ذلك في تصريح لـ»أنا زهرة» بأنّ الدور المعروض عليها عادي لا يضيف أي جديد إلى مسيرتها، خصوصاً أنّها قدّمت في السنوات الأخيرة أدواراً معقّدة أثارت جدلاً في الأوساط الفنية.
وكانت ميخائيل قد انتهت من تأدية دور البطولة في فيلم «غرفة افتراضية على السطح» مع المخرجة سهير سرميني. وهنا أدّت شخصية «نهى» المتزوجة والأم لثلاثة أولاد. وهي بطبيعتها صاحبة دم خفيف، لكنّها تتعرّض للضرب يومياً على يد زوجها وتجافي صديقتها، كما تعمد إلى سماع الأغنيات والرقص حتى تتعب وتنام من جهة، وتحاول الهرب من أصوات الرصاص والمدافع من جهة أخرى.
أخيراً، ورغم إقامتها في جرمانا التي تتعرض لقذائف عشوائية بشكل يومي، إلا أنّ سوسن ميخائيل أكدت على بقائها في منزلها إلى جانب عائلتها، مشيرة إلى أنها اعتادت على هذه الأجواء التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من تفاصيل حياتنا.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-10/15976/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:03 PM
شهد الياسين تواصل تصوير «أوراق من الماضي»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/48/0c/480c760d7361c4ba048c2cfa785fe3ac.jpg


تواصل الفنانة شهد الياسين تصوير دورها في المسلسل الجديد «أوراق من الماضي» أمام الفنان عبدالعزيز جاسم ومعها في البطولة أحمد ايراج وجاسم النبهان وابراهيم الحربي. المسلسل من إنتاج تلفزيون أبوظبي. كما تحضر شهد للمشاركة في عمل سينمائي جديد

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-10/15978/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:07 PM
رابح صقر جدّد عقده مع روتانا


تمّ في الرياض تجديد عقد الإنتاج وإدارة الأعمال بين شركة روتانا والفنان رابح صقر لسنوات مقبلة بموجبه تقوم روتانا بإنتاج ألبوماته المقبلة، ومن المتوقع طرح الألبوم الجديد لصقر في أوائل العام المقبل وأيضاً بموجبه لروتانا الحق الحصري بالاتفاق والتسويق لحفلات ومهرجانات الفنان سواءً الخاصة أو العامة.
هذا التجديد الذي هو عبارة عن إعادة إحياء للعهد بين الطرفين، حصل خلال لقاء عائلي جمع بين سالم الهندي، رئيس شركة روتانا والفنان رابح صقر في مكاتب الشركة التي تشهد في الأيام الأخيرة حركة فنيّة ناشطة.
وتعتبر شركة روتانا أن الفنان رابح صقر هو من أساسات الشركة التي تعتبر اليوم الأضخم والأكبر من حيث الإنتاج الفني العربي إذ إن أول تعاقد لصقر مع روتانا كان في عام 1995م، وهو مستمر حتى الآن.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131110/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:08 PM
إلى متى تستمر سرقة إبداعات النجوم القدامى؟
عصام كمال يسطو على لحن أغنية «ألف أولف» لفهد بن سعيد


http://s.alriyadh.com/2013/11/10/img/478716499246.jpg


تعوَّد جمهور الأغنية على عمليات السطو التي يقترفها نجوم الساحة الحاليون على إبداعات نجوم الأغنية الشعبية القدامى, وأصبح مألوفاً أن تظهر أغنية جديدة بلحن مسروق وتحقق نجاحاً كبيراً دون أي ذكر لاسم مبدعها الأصلي, في انتهاك فادح لأخلاقيات الفن ولحقوق المؤلف. ولعل هذا يسري على أغنية "اليوم أبيك" للفنانة دنيا بطمة وكلمات تركي المشيقح وألحان عصام كمال! والتي ظهرت العام الماضي وسجلت نجاحاً لافتاً, رغم أن لحنها مسروق حرفياً من أغنية قديمة للراحل فهد بن سعيد تحمل عنوان "ألف أولف يا حبيبي جوابي" وظهرت في نهاية الستينات الميلادية من قبل تسجيلات عبدالعزيز فون.
عندما تستمع لأغنية فهد بن سعيد ثم تستمع للأغنية الجديدة "اليوم أبيك" تنتابك دهشة من جرأة "السرقة" التي لم يعد يراعي فيها الملحن أي اعتبار حتى للجمهور, ربما اعتقاداً منه أن بن سعيد ونجوم الأغنية القدامى أصبحوا نسياً منسياً وأن لا أحد يعرف إنتاجهم وبالتالي ستمر جريمة "الاقتباس!!" دون أن ينتبه لها أحد. إن ما فعله عصام كمال شيء مخجل ومحرج حتى لشركة الإنتاج التي يعمل مسؤولاً فيها, لأن اللحن الجديد الذي يدعي أنه من صياغته إنما هو إعادة حرفية لما رسمه فهد بن سعيد في لحنه القديم.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/10/article882601.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:09 PM
متصدر لا تكلمني.. أغنية سيئة في توقيت سيئ


http://s.alriyadh.com/2013/11/10/img/522368522624.jpg


يمكن تصنيف أغنية "متصدر لا تكلمني" بأنها نوع من العبث الذي لا يحمل قيمة فنية ولا فكرية؛ فمن جهة هي ذات قيمة "وقتية" ضيقة جداً ترتبط باستمرار نادي النصر في صدارة الدوري التي لم تكن مضمونة له ولا لغيره من الأندية، كما أنها جاءت في سياق المناكفة "المراهقة" بين جمهور ناديي الهلال والنصر، في استغلال واضح للحدث من قبل صناع الأغنية، بغية لفت أنظار الجمهور واكتساب شعبية أكبر في الوسط الرياضي.
ومن جهة ثانية، الأغنية سيئة جداً فنياً، بكلماتها ذات النفس الشعبي الذي يتغذى على لغة الشارع من دون إضافة إبداعية من أي نوع، وباللحن الذي صيغ كما اتفق ليحمل على أكتافه الكلمات ليس إلا، وبالصوت "النشاز" لمؤديها الفنان ناصر الصالح الذي قدم دليلاً ملموساً على أنه لا يصلح مغنياً بأي حال من الأحوال، وعليه أن لا يتجاوز دوره كملحن.
الأغنية ولدت لتموت في نفس لحظة ولادتها، وها هي قد فقدت قيمتها خلال أقل من أسبوع، بعد أن انتزع نادي الهلال صدارة الدوري من منافسه النصر.
وليت الصالح اقتدى بالفنان الراحل طلال مداح عندما قدم أغنيته الشهيرة "أحبك يا نصر والله أحبك" من دون أن يربطها بحدث معين أو بشخصية معينة، وجعلها مفتوحة الدلالات وذات امتداد زمني لا محدود، حتى حازت الخلود وأصبحت تُردد في كل مناسبة، منذ ثلاثين سنة وحتى اليوم.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/10/article882602.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:11 PM
متمنياً استمرار "سكتم بكتم"
عوض عبدالله: هؤلاء يتجاهلونني بسبب عداوتهم لفايز المالكي!

http://s.alriyadh.com/2013/11/10/img/594696667144.jpg


أكد الفنان عوض عبدالله أن الصورة لم تتضح بعد حول إنتاج جزء جديد من مسلسل "سكتم بكتم" واستمراره بنفس هيئته السابقة أو تجديده بالكامل على مستوى الشكل والمضمون، معلناً عن رغبته في استمرار العمل "شريطة أن لا يبقى في نفس الإطار لأن "طاش ما طاش" وهو أكثر مسلسل سعودي وصل بأجزائه إلى 18 لم يستطع استكمال المشوار ووصل إلى نهايته المحتومة".
وعن عزوف المنتجين عن طلبه للمشاركة معهم في مسلسلاتهم؛ قال إنه لا يملك تفسيراً لذلك سوى أن "كثيراً من أصحاب شركات الإنتاج من زملائنا الفنانين يعتقدون أنني محتكر من الفنان فايز المالكي أو هناك أسباب أخرى ربما تتعلق بالأجر حيث يعتقدون أن أجري أصبح مرتفعاً عما كنت أتقاضاه سابقاً قبل "سكتم" وهذا الأمر غير صحيح تماماً، فما يهمني أولاً هو النص الجيد الذي يقدمني دوماً بشكل أفضل، وأنا رهن إشارة الزملاء المنتجين، عدا أولئك الذين يكنون العداوة للفنان فايز المالكي والذين يسقطون عداوتهم عليّ وعلى أي فنان آخر يعمل في "سكتم بكتم".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/10/article882603.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:15 PM
"ألف ليلة وليلة" يبحث عن "منقذ"


أكد المنتج المصري عماد عبدالله أنه يجري حالياً مفاوضات مع بعض شركات الإنتاج والفضائيات الخاصة، للمشاركة في إنتاج مسلسله الدرامي الجديد "ألف ليلة وليلة"، نظراً لارتفاع التكلفة الإنتاجية للعمل إلى 50 مليون جنيه، خاصة أن العمل سيتم تصويره بتقنية "3 دي".
وكان المسلسل قد تم تصوير نحو ساعة من أحداثه خلال العام الماضي، إلا أن شركة "ميلودي" للإنتاج انسحبت من العمل، بعد خلاف بينها وبين البطلة غادة عبدالرازق.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166816&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:15 PM
إبتسام لطفي تعود للساحة الفنية بعد غياب 30 عاما


أعلنت الفنانة إبتسام لطفي أمس عودتها إلى الساحة الفنية، وذلك بعد انقطاع لما يقارب 30 عاما. وبدأت قصة عودة "كوكب الجزيرة" كما لقبها الشاعر أحمد رامي الذي غنت له أم كلثوم كثيرا من القصائد، عندما أطلقت حسابا لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتراسلت مع الكاتبة حليمة مظفر، وأعلنت في تغريدة على حسابها أنها ستعود إلى الساحة الفنية قريبا.
وكانت إبتسام التي فقدت بصرها منذ الصغر، قد انسحبت من الساحة الفنية بهدوء بعد وفاة والدتها، وذلك قبل ما يقارب 3 عقود، مشيرة إلى أن وفاة أمها التي كانت بمثابة صديقتها وأختها سببت لها حالة من الحزن أبعدتها عن الوسط الفني.
يذكر أن إبتسام لطفي ظهرت في زمن عمالقة الطرب العربي واكتشفها الفنان الراحل طلال مداح الذي أطلق عليها الاسم الفني "إبتسام لطفي"، فيما لحن لها كبار الملحنين في العالم العربي أمثال رياض السنباطي ومحمد الموجي وطلال مداح وغازي علي، ومن أبرز أغنياتها "سافروا ما ودعوني" و"لا لا يالخيزرانة" و"وداع" التي كتبها بشكل خاص الشاعر المصري أحمد رامي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166818&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:17 PM
الصحافة الروسية تسخر من فيلم «راسبوتين» ببطولة دوبارديو



http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383995653658100200.jpg




سخرت الصحافة الروسية من فيلم "راسبوتين" الذي يؤدي بطولته جيرار دوبارديو، معتبرة أن هذا الفيلم الذي أنتج بصورة مشتركة بين فرنسا وروسيا بمنزلة "قصة مصورة سخيفة".
وفي هذا الفيلم الذي أخرجته المخرجة الفرنسية جوزيه دايان في عام 2011، يؤدي دوبارديو دور غريغوري راسبوتين، وهو معالج روحاني أصله من سيبيريا كان جدا مقرباً من عائلة آخر قياصرة روسيا نيكولا الثاني.
وعرض هذا الفيلم على الشاشات التلفزيونية في فرنسا، وتعرض حالياً نسخة منقحة ومقتضبة منه في صالات السينما الروسية.
وجاء في الموقع الإلكتروني لصحيفة "غازيتا" أنه "فيلم يتحول فيه التاريخ الروسي إلى خيال"، مشددة على أن دوبارديو البالغ من العمر 64 عاماً "لم يحسن تأدية دور راسبوتين، فهو لم يقدمه على أنه شخصية شريرة، ولم يعرف كيف يجعله شخصية فكاهية".
وأوردت صحيفة "ترود" من جهتها أن الفيلم "مجرد قصة مصورة سخيفة".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ذكر الدور الذي لعبه دوبارديو في هذا الفيلم، الذي يعتبر في نظره مساهمة كبيرة في "تعزيز الثقافة الروسية" ليبرر منحه الجنسية الروسية في يناير الماضي.
وبات الممثل الفرنسي يحمل الجنسية الروسية بعد جدل أثير مع الحكومة الفرنسية حول نيته الانتقال إلى بلجيكا، لتفادي دفع ضرائب طائلة في بلده.
ومنذ ذلك الحين، لا ينفك الممثل عن الإعراب عن إعجابه بروسيا.
وفي يونيو الماضي، كان الممثل قد صرح بعد عرض "راسبوتين" في ختام مهرجان موسكو السينمائي أنه قدم سيناريو الفيلم لبوتين، كي يقرأه وهو حصل على موافقته.
(أ ف ب - موسكو)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631445/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%AE%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%C2%AB%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D 9%86%C2%BB-%D8%A8%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%AF%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D9%88/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:23 PM
كلوني سيقدم فيلمه الجديد في «برلين» السينمائي


http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1383995653658100500.jpg




سيقدم جورج كلوني فيلمه الجديد "ذي مونيومنتس من"، الذي تدور أحداثه حول محاولات الأميركيين العثور على تحف فنية صادرها النازيون خلال مهرجان برلين السينمائي المزمع إقامته في فبراير، على ما كشف المنظمون.
وأعلن هذا الحدث بعد بضعة أيام من العثور بين نفايات شقة في ميونيخ (جنوب ألمانيا) على 1400 عمل فني صادره النازيون، من بينها أعمال لبيكاسو، وماتيس، ورينوار، وشاغال.
ومن المزمع أن يحضر الممثل والمخرج والمنتج الأميركي الدورة الرابعة والستين من مهرجان برلين السينمائي، التي تنعقد فعالياتها بين السادس والسادس عشر من فبراير ليقدم فيلمه الجديد، الذي يروي الأبحاث التي تقوم بها وحدة من الجيش الأميركي خلال الحرب العالمية الثانية للعثور على تحف فنية نهبها النازيون.
وقد أخرج كلوني هذا الفيلم المصور في ألمانيا، وشارك في إعداد السيناريو. وهو من بطولة مات دايمن وبيل موراي وكايت بلانشيت وجون غودمان.
وصرح ديتر كوسليك مدير المهرجان في بيان بأن "النازيين نهبوا أكثر من 5 ملايين تحفة ثقافية أرجعت إلى بلدان المصدر في السنوات التي تلت الحرب العالمية الثانية".
وكان القيمون على مهرجان برلين السينمائي قد كشفوا أن الفيلم الألماني البريطاني "ذي غراند بودابست هوتيل" للمخرج الأميركي ويس أندرسن سيفتتح الدورة الرابعة والستين من المهرجان.
(أ ف ب - برلين)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631440/%D9%83%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:30 PM
كارينا عيد: خروجي من »حبة لولو« أفادني


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281192%29.png



علنت الفنانة كارينا عيد انها لم تكتب أغنية »حبة لولو« خصيصاً للفيلم، بل كانت قد كتبتها لتضمها إلى ألبومها الجديد ، مشيرةً إلى ان القيمين على العمل سمعوا الأغنية وأحبوها لأنها قريبة من الفيلم فطلبوها منها فلم تمانع وقد عدّلت بعض كلماتها لتحتوي جملة »حبة لولو«.
وعن استبدالها بالموزع الموسيقي ميشال فاضل، قالت: »بعد جهد 8 أشهر وقبل 8 أيام من عرض الفيلم، حدث خلاف تقني صغير، وفضلت الانسحاب وميشال كأنه أنا وهو موسيقي مهم«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100860:----r-l-&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:32 PM
تواصل تصوير دورها في أوراق من الماضي
مروة محمد تعلنها بصراحة: أعيش قصة حب مع مخرج تلفزيوني


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281118%29.png



كتب نايف الشمري:
تتواجد الفنانة السعودية مروة محمد حاليا في ابوظبي حيث تواصل تصوير دورها في مسلسل »اوراق من الماضي« الى جانب الفنان القدير عبدالعزيز جاسم ونخبة من النجوم.
مروة شاركت في العديد من الاعمال التلفزيوينة منها »امراة تبحث عن المغفرة« و»ريال وست حريم« و »جفنات العنب« و »عمشة في دير النسوان«، والتي تعتبر من الاعمال التي تركت لها بصمة قوية بين فنانات جيلها من الفنانات الخليجيات في شاشة رمضان.
التقيناها فكان معها هذا الحوار:
{ تواصلين حاليا تصوير دورك في مسلسل اوراق من الماضي حدثينا عن دورك فيه؟
- اجسد شخصية فتاة تعمل صحافية ، تقع في قصة حب مع مخرج تلفزيوني، وتحدث بينهما علاقة حب عاطفية، وتتوالى بينهما الاحداث في قالب رومانسي عاطفي، وتكون النهاية مفاجأة للجمهور.
{ قبل فترة شاركت في مسلسل جفنات العنب الى جانب الفنانة القديرة هيفاء عادل، حدثينا قليلا عن هذه المشاركة؟
- بالفعل شاركت الى جانب نجوم كثيرين في هذا العمل امثال الفنانة هيفاء عادل وجاسم النبهان ومنصور المنصور وليلى السلمان وغيرهم وحقق المسلسل اصداء واسعة في دول الخليج خصوصا بعد عرضه على شاشة »ام بي سي« وانا سعيدة جدا بهذه التجربة التي كانت جديدة نوعا ما علي من حيث الدور والشخصية التي جسدتها في هذا العمل.
{ عرفناك كممثلة تلفزيونية في العديد من الاعمال السعودية والخليجية، لماذا لا نراك في اعمال سينمائية؟
- كانت بدايتي من خلال فيلم سينمائي اماراتي، لذلك فأنا لست بعيدة عن السينما، ثم ان لا فرق لدي بين السينما او التلفزيون او حتى المسرح، لان جميع هذه المجالات تصب داخل قالب واحد وهو المجال الفني والاعلامي، وانا كفنانة احرص على التعلم في جميع انواع الفن، وجميع مشتقاته من مسرح وتلفزيون وسينما.
{لكن بروزك جاء كفنانة تلفزيونية وليس كفنانة سينمائية رغم ان انطلاقتك الاولى كما تقولين كانت سينمائية؟
- صحيح كلامك، برزت في التلفزيون اكثر ممكن لان الفرص التي جاءتني في التلفزيون كانت اكبر كمساحة وكقوة ادوار، ولم تاتني حتى الان الفرصة القوية في السينما لكي ابرز طاقتي من خلالها كفنانة اجيد ايضا التمثيل السينمائي.
{هل الجمال او الشكل الخارجي والمظهر يساعدان على نجاح الفنانة اكثر من الاداء والمضمون؟
- بالدرجة الاولى ياتي اداء الفنانة وحسها التمثيلي واتقانها للدور بشكل جيد ومن ثم تاتي العوامل المكملة مثل الجمال والمظهر الخارجي وغيرها.
{من وجهة نظرك ايهما يخدم الفنان اكثر المسرح ام التلفزيون ام السينما؟
- من وجهة نظري الخاصة ان الفنان يجب ان يكون شاملا سواء مسرح او تلفزيون او سينما ، فالتنويع ضروري ومطلوب، ولكل منهما جمهوره، فالتلفزيون له متابعوه والمسرح له جمهوره والسينما لها زوارها ومرتاديها.
{كانت لك تجربة في بعض حلقات مسلسل قصة هوانا مع المخرج البحريني محمد القفاص، كيف وجدت التعامل معه كمخرج؟
- سعدت كثيرا بهذه التجربة خصوصا وانها كانت مع مخرج له بصمة في العديد من الاعمال الخليجية ولا انكر انني تعلمت منه الكثير حين وقفت امامه كمخرج، وكان حريصاً جدا على توجيهي وتعليمي.
{ما ابرز الاعمال الكويتية التي شاركت بها، هل تتذكرينها؟
- شاركت في مسلسل »المزواج2« مع الفنان والمنتج محمد الصيرفي، وكانت اول تجربة كويتية لي، ومسلسل »جفنات العنب«، ومسلسل سيت كوم كويتي وهو »ريا ل وست حريم« وهو ايضا مع الفنان محمد الصيرفي ونخبة من النجوم امثال انتصار الشراح وسعاد علي وابتسام عبدالله وضيوف شرف اخرين، وهو من اخراج شيرويت عادل بالاضافة الى مسلسل »امراة تبحث عن المغفرة «.
{على ذكر مسلسل »المزواج2« للفنان محمد الصيرفي، نلاحظك ارتبطت مع الصيرفي في العديد من الاعمال منها »المزواج« وحاليا »ريا ل وست حريم «، بالاضافة الى انك كنت ضيفة معه في برنامج »لو« على شاشة »ام بي سي« حدثينا عن سر هذه العلاقة؟
- محمد الصيرفي فنان وزميل عزيز وتشرفت كثيرا بالعمل معه، لانه يقدر الفنانة التي تعمل معه، وفي الحقيقة استمتعت كثيرا بتجاربي معه، ومتفائلة كثيرا ايضا بنجاح »ريا ل وست حريم«.
{ في اغلب اعمالك ترتدين الشيلة والعباءة، هل يرجع السبب لانك سعودية فتريدين الظهور بشكل محافظ؟
- احيانا الشخصية او الدور هو ما يفرض علي ارتداء الشيلة او »الحجاب« وانا عادة احب ارتداءها في الاماكن العامة وفي بعض المناسبات.
{ نلاحظ انتشار ظاهرة المكاتب الاعلامية للفنانات كما انك واحدة منهن تمتلكين مكتبا اعلاميا في بيروت لتوزيع اخبارك على الصحف هل المكتب الاعلامي اصبح ضرورياً للفنانة اليوم؟
- نعم المكتب الاعلامي اصبح شيئاً ضرورياً للفنانة اليوم لانه يجعلها متواصلة مع الصحافة والجمهور اولا باول ومن حق جمهوري متابعة احدث اخباري الفنية.
{ ما هواياتك بعيدا عن الفن؟
- اعشق التسوق كثيرا كما انني اهوى المشي على البحر لقضاء وقت فراغي ان لم يكن لدي تصوير او عمل.
{ هل تتابعين اخر صيحات الموضة؟
- نعم كثيرا وطبيعة عملي كفنانة تحتم عليّ مجاراة الموضة والازياء والجمال.
{ مروة

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100862:2013-11-09-18-16-00&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:41 PM
آسر ينتظر «فرش وغطا»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/09/498522.jpg




أكد الفنان آسر ياسين في حوار معه أن من أهم الأسباب التي دفعته الى المشاركة في بطولة وانتاج فيلم «فرش وغطا»، إنه عمل يستحق المغامرة والتحدي لمواجهة السيل القادم من الافلام الهابطة التي سحبت البساط من صناعة الأفلام المصرية الجيدة خلال الفترة الماضية، واشار الى ان الفيلم يعد مرجعا تاريخيا واجتماعيا لفترة مهمة من تاريخ مصر.
يشارك في بطولة الفيلم الى جانب آسر ياسين كل من فرح يوسف وهاني عادل ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف واخراج احمد عبدالله في اولى تجاربه في الاخراج السينمائي، ومن المقرر عرضه خلال شهر ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812661)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:42 PM
حليمة بولند في «الخزنة»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/09/498524.gif


عد النجاح الذي حققته الاعلامية حليمة بولند من خلال برنامج «حليمة بوند» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، تحل بولند ضيفة على برنامج «الخزنة» الذي سيعرض على تلفزيون دبي ويقدمه الفنان أمير كرارة ويخرجه محمد بكير.
ويخوض «الخزنة» في تفاصيل النفس وما تخبئه من مشاعر ومواضيع، سواء كانت عملية او اجتماعية او حتى سياسية، يسعى كرارة لاخراجها من خزنة قلب كل ضيف يحل عليه في حلقاته المشوقة ليتعرف المشاهدون على اخبار ومعلومات لا يعرفونها او يجهلون تفاصيلها.
والجدير بالذكر ان بولند كانت تلقت عروضا كثيرة للمشاركة في عدة اعمال درامية من بينها عرض من المنتج السبكي، لكنها لم تعط اي رد بعد لكونها ترغب في دراسة فكرة الموضوع بعدها تتخذ القرار المتعلق بهذا الشأن.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812660)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:43 PM
أيمن زيدان عاد إلى دمشق


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/09/498515.jpg


عاد الفنان أيمن زيدان إلى دمشق بعد غياب عنها وإقامة دامت أكثر من سنة ونصف السنة في مصر، بث خلالها حرارة حنينه إلى بلده الذي عشق. فقد دأب خلال فترة غيابه عن سوريا على بث لواعج حبه لبلده عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». وفي كل مرة كان يؤكد قائلاً «خارج سوريا لا شيء سوى المرارة والخيبة»، ويتساءل في مكان آخر «لماذا أحس خارج سوريا بأنني عجوز؟». وفور عودته إلى دمشق نشر صورة له وهو في شرفة منزله وكتب تحتها «اليوم على شرفة بيتي في دمشق سيدة المدن».
وفي كل مرة كان زيدان يعبر عن ألم الفراق، ومما كتبه في مجموعته الجديدة «أوجاع» جاء تحت عنوان «الشرفة» قوله «لا نعرف قيمة الأوطان إلا حين نغادرها». ومما كتبه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أحاول أن أداري حزني وأختبئ وراء وهم التفاؤل لكنني أفشل، سُحب من الخيبة تفيض في روحي، اقسى المرارة أن ينشد أحدنا الأمس وأن يشتهي عودة زمن مضى، ذروة الوجع أن يشدك الحنين للحظة غادرتك، يوماً بعد يوم ينسحب الفرح من روحنا ويتسلل بعيداً لا يترك لنا سوى طيفه فنجلس في زوايا الدنيا نجتر شذراته حتى تصير حياتنا قطعاً متناثرة من ذكريات وخيبة».
يذكر أن آخر مشاركة درامية للفنان أيمن زيدان في سوريا كانت في الموسم الرمضاني قبل الماضي عبر شخصية «المختار أبو أدهم» في الجزء الأول من مسلسل البيئة الشامية «زمن البرغوت» للمخرج أحمد ابراهيم أحمد، وحل مكانه في الجزء الثاني من العمل الفنان سليم صبري. وخلال إقامته في مصر شارك في مسلسل «خبير» إخراج محمد عزيزية والمسلسل العراقي «حفيظ» الذي تم تصويره في العراق.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/812657)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:45 PM
سجن الفنانة دينا الشربيني بسبب المخدرات

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.622197.1384054516%21/image/2265286232.jpg

خضعت الفنانة الشابة دينا الشربيني للتحقيقات داخل نيابة وسط القاهرة بعدما ألقي القبض عليها في أحد الشقق التي يقوم صاحبها ببيع المواد المخدّرة، وأمرت النيابة بسجنها أربعة أيام على ذمة التحقيق.
اعترفت دينا بتعاطيها مخدر الهيروين وترددها على الشقة لشراء المخدرات من صاحبها، مؤكدة أنها تتعاطى المخدرات فقط ولا علاقة لها بالكمية الكبيرة التي ضُبطت في الشقة، في ما يخضع المتهم الآخر للتحقيق بتهمة الإتجار بالمواد المخدّرة التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد.
وجاء القبض على دينا ليثير جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين متعاطف معها ومطالب بتوقيع أقصى العقوبة عليها.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-10-1.622196)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-11-2013, 02:46 PM
يحيى الفخرانى: أبدأ تصوير مسلسل "دهشة" الأسبوع الأول من ديسمبر


أكد النجم الكبير يحيى الفخرانى، أنه سيبدأ تصوير المشاهد الأولى من مسلسله الدرامى الجديد "دهشة" مع المخرج شادى الفخرانى، الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، موضحاً فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن مخرج العمل يعكف حالياً على وضع اللمسات النهائية للمسلسل استعدادا لبدء التصوير فى الميعاد المعلن.

مسلسل "دهشة" يدور فى إطار اجتماعى صعيدى حول قرية تحمل نفس الأسم، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى، ويشارك فى بطولته عايدة رياض وحنان مطاوع ومحمود الجندى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1336328&SecID=48&IssueID=0)