المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 12/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:05 PM
ليلى غفران غاضبة من محمد رمضان


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/1384091205038539800_main.jpg






| القاهرة - من جوليا حمادة |

في الوقت الذي أعلن فيه الفنان المصري الشاب محمد رمضان استعداده لتقديم أولى بطولاته في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «ابن حلال»... انتابت النجمة المغربية ليلى غفران حالة من الغضب بمجرد معرفتها بأن الفنان الشاب سوف يقوم بتقديم قصة مقتل ابنتها هبة، التي عثر عليها مقتولة مع صديقتها في منطقة 6 أكتوبر منذ عدة سنوات وعرفت القضية إعلاميا باسم «مقتل هبة ونادين».
ولفتت الفنانة المغربية في حديث لـ «الراي» إلى أنها لا تريد أن تعود هذه القصة للظهور من جديد. وبعيداً عن الموضوع المأسوي، قالت غفران إنها ستعيد طرح الطبعة الثانية من ألبومها «أحلامي»، الذي قامت بطرحه في موسم عيد الأضحى الغنائي. وأوضحت أن ردود الأفعال حول الألبوم ترضيها بشكل كبير، خصوصاً أن مصر تمر بظروف صعبة، لهذا فمن المتوقع أن يؤثر ذلك على كل أشكال الفن وإيراداته.
وفي الوقت نفسه، أعربت عن سعادتها بالتحميل الذي حققه ألبومها على مواقع الإنترنت، وقالت: «عدد مرات التحميل أصبح مؤشراً حقيقياً لنجاح الألبومات من عدمه». وقالت مع هذا أقوم بمتابعة موزعي الكاسيت في مناطق مختلفة من مصر بنفسي والحمد لله يؤكدون لي أن ألبومي يباع بشكل جيد جداً.


المصدر: جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476805&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:06 PM
يواصل تقديم «تكنو واصل» على الفضائية الكويتية
عبدالله بهمن... بين «حبيبة» و«صديقات العمر»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/2_main.jpg






| كتب حسين خليل |

أعرب الفنان عبد الله بهمن عن سعادته بالمشاركة في المسلسل الجديد «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان، إخراج منير الزعبي، وبطولة باسمة حمادة، طيف، شهاب حاجيه، بثينة الرئيسي، صمود، أمل عبد الكريم، أميرة محمد، هنادي الكندري، غادة السني، عبد الله الطراروه، عبد الله الباروني، أحمد الهزيم، وهو من إنتاج «صبّاح بيكتشرز».
وقال بهمن - لـ «الراي» - «تدور أحداث المسلسل حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة وتأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ويركز العمل على تفاصيل دقيقة في حياة تلك الصديقات وكفاحهن لبلوغ سلم النجاح، وستكون قصتي مع الفنانة فاطمة الصفي وسأترك تفاصيل الأحداث مفاجأة للجمهور».
كما أشار بهمن إلى أنه انتهى من تصوير دوره في المسلسل الاجتماعي «حبيبة» الذي يتطرق إلى مجموعة من القضايا الإنسانية والاجتماعية والأسرية، موضحاً أن قصة العمل مأخوذة عن رواية الكاتبة علياء الكاظمي.
وقال: «أجسد شخصية (هاشم) الذي فقد أمه منذ الصغر وتربى مع والده، ويحب جارته (صفاء) التي تؤدي دورها هنادي الكندري، ونحن في المسلسل أمام قصة كلاسيكية من الزمن الجميل، كما يسلط العمل على سلبيات الطلاق وافتقاد الوالدين».
«حبيبة» من بطولة الفنان حسين المنصور، أسمهان توفيق، فاطمة الحوسني، زهرة الخرجي، شهد الياسين، بدر الشرقاوي، نواف الفجي وشوق، إنتاج منقذ السريع وإخراج باسل الخطيب، والمقرر عرضه على قناة «mbc» مطلع العام المقبل.
وعن جديده في تقديم البرامج التلفزيونية؛ قال بهمن: «أستعد لتسجيل برنامج بعنوان (بصمة نجاح) سيعرض على الفضائية الكويتية، سيتم من خلال هذا البرنامج مقابلة ضيوف على مستوى عال، وستعرض حلقاته في دورة يناير المقبلة، ويشاركني في إعداده عبد الله البحري».
وحول نجاح واستمرار برنامجه «تكنو واصل» لأكثر من عام، قال: «أشكر المسؤولين على هذه الثقة وسوف أعطي الكثير لهذا البرنامج الذي يتحدث عن مواقع التواصل الاجتماعي».
يذكر أن «تكنو واصل» من إعداد جواد الصيرفي وعبد الله النكاس، وتشاركه في التقديم شروق عبد الناصر، ويتصدى لإخراجه جواد دشتي وعبد الله الباروني.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476803&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:09 PM
«الحرب العالمية الثالثة»... في إجازة منتصف العام الدراسي المصري


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/11_main.jpg





| القاهرة ـ من عماد إيهاب |

قال المخرج المصري أحمد الجندي إنه يواصل تصوير المشاهد المتبقية من فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، والذي كان قد توقف منذ ما يقرب من شهرين، بسبب الظروف السياسية والأمنية المتوترة في البلاد وحظر التجول. الجندي، كشف لـ «الراي»، عن أنه انتهى من تصوير 70 في المئة من أحداثه، على أن يستغرق تصوير المشاهد المتبقية أسبوعين تقريباً، لتبدأ بعدها عمليات «الغرافيك»، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد عرض الفيلم، وإن كان على الأرجح أن يتم عرضه في إجازة منتصف العام الدراسي في مصر.
و«الحرب العالمية الثالثة» مقتبس من الفيلم الأجنبي «متحف الشمع»، وتبلغ ميزانيته 8 ملايين جنيه، وتدور أحداثه داخل متحف، حول مجموعة من التماثيل تتحول من شمع إلى بشر.
وهو من تأليف وبطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، بالإضافة إلى ظهور خاص للفنانة دنيا سمير، والتي تقدم شخصية مارلين مونرو، ومجموعة من ضيوف الشرف.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476806&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:11 PM
يتعاون مع المطرف ودشتي وعبد السلام
فهد الناصر: متفائل بالمغنين الشباب

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/1_main.jpg


| كتب حسين خليل |

أبدى الملحن فهد الناصر تفاؤله بوجود فنانين شباب يدعمون الحركة الغنائية من خلال ما يقدمونه في الوقت الحالي من أعمال تسهم في انتعاش سوق الغناء في الكويت.
وكشف الناصر - لـ «الراي» - عن أن تركيزه خلال هذه الفترة سيكون مع المطربين مطرف المطرف من خلال أغنية «عال» كلمات سعد المسلم وتوزيع المايسترو ربيع الصيداوي، وعبد السلام محمد في «مفارق الخلان»، وإبراهيم دشتي من خلال أغنية «دمعة حزن» مع الشاعر حافظ الرسم، وسيظهر دشتي من خلالها بلون جديد بغنائه للون الكلاسيكي، وذلك بناء على رغبة الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
وعن ألبوم الفنان نبيل شعيل، قال: «نقوم بتحضيرات مكثفة لتجهيز ألبوم بوشعيل الجديد، وقد سجلنا أكثر من أغنية، وسيحتوي ألبومه الجديد على (12) أغنية، وسنتجه إلى دبي لاستكمال تسجيل باقي أغاني الألبوم».
وأشار الناصر إلى أنه «سيتم طرح ألبوم مهرجان وهو عبارة عن نسختين؛ الأول شبابية تتضمن أبرز ما يقدمه نجوم الشباب في الوقت الحالي، اما النسخة الثانية فستكون لمطربين نجوم ابتعدوا عن الساحة الفنية».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476802&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:13 PM
بروفايل / اشتهر بلقب «قشاش السينما»
حسن حسني ... «الجوكر» الرابح لأفلام الشباب


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/1384090555178413100_main.jpg



| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان حسن حسني:

ولد الفنان حسن حسني في حي القلعة سنة 1931، لأب يعمل مقاولا، فلم تكن حياته خالية من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته رأسا على عقب، ففي سن السادسة فقد والدته، وهو الحدث الذي سبب له حالة من الحزن الشديد،
بدأ التمثيل في المرحلة الابتدائية فقدم في مسرح المدرسة دور «أنطونيو» في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلاله على كأس التفوق وفي المدرسة الإعدادية حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم.
ومع بداية الستينيات وجد حسن حسني نفسه محترفا يتقاضى أجرا عن عمل يحبه لدرجة العشق، وأصبح عضوا في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش وقتها لم ينتبه إلى أنه سوف يكون ممثلا لشريحة معينة من الناس هم فقط من الجنود والضباط وأحيانا عائلاتهم، فكان يقدم عروضه على مسرح المتحدين للضباط وأسرهم في شهر رمضان، وكان ما آلمه في تلك الفترة عدم وصوله إلى الجماهير على نطاق واسع، مما سبب له أزمة شاركه فيها الفنان المبدع الراحل حسن عابدين، حتى صدر قرار بحل المسرح العسكري عقب هزيمة الخامس من يونيو عام 1967، وقتها شعر الاثنان بانفراجة، ليبدأ كل منهما رحلة البحث عن فرصة لإظهار الموهبة.
ويقول حسن حسني عن تلك المرحلة: «لولا حل المسرح العسكري لظللنا أنا وحسن عابدين خارج دائرة الضوء، التي كنا نحلم بها، وقتها تم نقلي إلى مسرح الحكيم الذي شهد خطواتي الأولى، فقدمت مسرحيات عديدة منها «عرابي» مع المخرج نبيل الألفي، «المركب اللي تودي» مع المخرج نور الدمرداش، وغيرها من المسرحيات التي حققت صدى طيبا لدى جمهور المسرح».
كما قدم حسني عدداً من المسرحيات الاخرى منها مع المخرج سمير العصفوري في مسرحية «كلام فارغ» التي استمر عرضها لمدة 6 أشهر، وهو رقم قياسي بمقاييس تلك الفترة، وكان نجاحه في هذه المسرحية سببا في انتقاله إلى المسرح القومي ثم المسرح الحديث، الذي حقق من خلاله نجاحا آخر في حياته المهنية، مما أهله للعمل في مسارح القطاع الخاص في بداية السبعينات، فقد انضم لفرقة تحية كاريوكا، التي عمل فيها لمدة 9 سنوات، قدم خلالها أجمل مسرحياته وفي مقدمتها «روبابيكيا»، «وصاحب العمارة».
وفي نهاية السبعينات شارك حسني في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرا» الذي اشتهر باسم بابا عبده مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، من خلال شخصية الموظف الفاسد المرتشي، وهو الدور الذي عرفه الجماهير من خلاله على الرغم من حجم الشر الذي جسده فيه. وفي مطلع الثمانينات فتحت استوديوهات دبي وعجمان أبوابها للنجوم المصريين، وكان من بينهم حسن حسني، الذي صور أعمالا كثيرة، وعرضت في دول الخليج بكثافة. وقتها أطلق عليه أصدقاؤه لقب «الممثل الطائر» نظرا لتنقله بين استديوهات عجمان ودبي بكثرة لتصوير العديد من الأعمال.
كان الإغراء المادي لتلك الأعمال يفوق قدرة حسن حسني على رفض العمل بها، وهو ما أثر على علاقته بالمسرح، الذي ابتعد عنه لنحو ثماني سنوات، وهو مايبرره حسن حسني بقوله: «على الرغم من عشقي للمسرح الا أنه لم يكن سبب شهرتي، فالناس لم تعرف بوجود ممثل اسمه حسن حسني الا بعد مشاركتي في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرا»، وقتها دخلت بيوت المصريين وحققت الشهرة التي كنت أحلم بها، وهو مالفت نظري إلى أهمية أعـــمال الــــتلفزيون وأثرها على تــحـقــيق الـــفنان للانتشار».
وعلى الرغم من ابتعاد حسن حسني عن المسرح طوال تلك السنوات، إلا أنه عاد للمسرح في منتصف الثمانينات، عندما قدم مع فنانة المسرح المعتزلة سهير البابلي ومع صديق عمره الفنان حسن عابدين مسرحية «ع الرصيف»، التي دعمت نجوميته لدى الجمهور المصري والعربي على حد سواء وقدم أيضا في عام 1985 المسرحية الفكاهيه «اعــقــل يا مجــنــون» مـــع الــفنان الكوميدي الكبير محمد نجم.

علاقته بالسينما
بدأت علاقة حسن حسني بالسينما بدور صغير في فيلم «الكرنك» مع المخرج علي بدرخان في عام 1975، إلا أن دوره في فيلم «سواق الأتوبيس» الذي أخرجه عاطف الطيب في عام 1982 كان علامة فارقة في حياته المهنية والفنية، حيث لفت إليه الأنظار كممثل قادر على أداء أدوار الشر تحديدا بشكل مختلف، وبعدها قدم مع الطيب عددا من الأفلام، من بينها «البريء، البدروم، الهروب»، كما عمل مع عدد آخر من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم «زوجة رجل مهم»، ورضوان الكاشف في فيلم «سارق الفرح» ونال على دوره 5 جوائز، وهو الدور الذي يقول عنه حسن حسني: «لقد استمتعت بأداء هذا الدور الذي جسدت من خلاله شخصية قرداتي يعشق فتاة صغيرة تحلم بأن تكون راقصة، فيعزف لها على الرق، وعندما تحين لحظة امتلاكه لها يفارق الحياة، كانت شخصية مركبة المشاعر وصعبة الأداء، ولكنها ممتعة لي كممثل لصعوبة التعبير عنها».
وكان عام 1993 عاما مميزا في تاريخ حسن حسني الفني، ففي الوقت الذي سافر فيه إلى سورية ولبنان لعرض مسرحية «جوز ولوز» الذي شارك في بطولتها، كانت لجنة تحكيم مهرجان السينما الروائي في القاهرة برئاسة لطفي الخولي تعلن عن فوزه بجائزة أحسن ممثل، متفوقا على فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة اللذين نافساه على الجائزة في ذلك العام. وقتها كان المعتاد منح الجوائز لنجوم الفن ممن يحملون لقب «فتى الشاشة» أو «الجان».
وفي نفس العام أيضا فاز حسن حسني بجائزة أحسن ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم «فارس المدينة»، ليتنبه الجمهور والنقاد لموهبة حسن حسني، الذي أعلن أن دخوله السينما كان على كبر كما يقول المصريون، فقالت عنه الناقدة إيريس نظمي: «هو فنان نجح في فرض نفسه بالموهبة، وأثبت أنه ليس بالنجومية وحدها يعيش الفنان، فبريق النجومية يزول بينما يبقى الفنان بقيمته».
منذ منتصف التسعينات بدأت مرحلة جديدة في حياة حسن حسني كان أكثر مايميزها مشاركته في أفلام الشباب التي بدأت في تلك الفترة، إلى الحد الذي قال عنه البعض إنه بمثابة شهادة الأيزو لتلك الأفلام التي لاتخلو من وجوده فيها، بدءا من أفلام محمد هنيدي وانتهاء بأفلام حمادة هلال، وهو مادفع الكاتبة حسن شاه إلى انتقاده قائلة: «حسن حسني يمتلك موهبة عظيمة ولكنه يبددها في أفلام لا ترتفع لمستوى أفلام المقاولات».
هذا الرأي اختلف معها فيه الناقد مصطفى درويش الذي يرى في حسن حسني صاحب قدرة فائقة على رسم الابتسامة الهادئة على الشفاه، مؤكدا أن وجوده مع شباب الكوميديا مكسب كبير لهم، ويوفر لهم القدرة على التعلم غير المباشر دون حساسية، لانه لايطرح نفسه منافسا لهم، ولكنه مضيف لهم ولأعمالهم.
وللكوميديا مكانة مميزة في حياة حسن حسني فقال عنها: «أحب الكوميديا الخفيفة المعتمدة على الأداء بالموقف، وهذا أحد أسباب مشاركتي الشباب تلك الأفلام الكوميدية، أما السبب الآخر فهو رغبتي في تأمين تكاليف المعيشة، قد يلومني البعض على المشاركة في أعمال دون المستوى، ولكنني أريد تأمين نفسي ضد تقلبات الايام».
وتعد أعمال الفنان حسن حسني «حزمني يا»، «رأفت الهجان»، «بوابة الحلواني»، «المغتصبون»، «المواطن مصري»، «القاتلة»، «السيد كاف»، «سارق الفرح»، «ناصر 56»، «لماضة»، من العلامات الفارقة في مشواره الفني، ويبقى حسن حسني «قشاش السينما والفيديو والمسرح»، وإن كان الأخير قد تراجع من قائمة اهتماماته بسبب انشغاله في السينما، فكان آخر ما قدمه هو «لما بابا ينام» الذي توقف عرضه بسبب وفاة الراحل علاء ولي الدين.
يعتبر حسن حسني القاسم المشترك لافلام الكوميديا في العشر سنوات الأخيره نظرا لظهوره في معظم افلام الكوميديا للكوميديين الشباب وأطلق عليه الكاتب الراحل موسى صبري «القشاش» لأنه يمتلك القدرة للتفوق على نفسه في أي دور يسند إليه، حتى يقنعك بأنه هو صاحب الشخصية التي يؤديها، و«القشاش» اسم أطلقه المصريون على القطار الذي يقف ويحمل ركابا من كل المحطات. أما خيري بشارة فمنحه لقب «المنشار» في إشارة للكم الكبير من الأعمال التي يقدمها، لدرجة أنه عرض له أربع مسلسلات في شهر رمضان لإحدى السنوات.
وبات الفنان حسن حسني بطلا لمعظم أفلام الشباب الكوميدية في السنوات العشر الأخيرة، وهي الظاهرة التي بررها هو بقوله: «في عام 1982 منحني الفنان القدير عماد حمدي فرصة الظهور معه في فيلم «سواق الاتوبيس» في دور مؤثر بالفيلم يكاد يكون المحرك الأساسي للأحداث، في الوقت الذي كانت فيه مشاهد هذا الفنان العظيم لاتتجاوز أصابع اليد، فلماذا لاأفعل أنا الآن ما فعله معي أساتذة الفن العظام».

عن حياته الشخصية
لا يتخيل أحد من عشاق فن الفنان حسن حسني الذين أدمنوا الضحك على «إيفيهاته» وطريقته العفوية في تقديم فن الكوميديا غير المصطنعة، أن يكون حسني قد عاش خلال الفترة الماضية واحدة من أكثر المآسى الكارثية فـــي حياة أي شـخــص انتهت بــوفاة ابــنـتـه «فاطمة».
بداية المأساة كانت عندما أصيبت فاطمة بسرطان الغدد ومع مرور الوقت تدهورت حالتها، مما أجبر أسرتها المكونة من زوجها وأبنائها ووالدها على نقلها إلى مستشفى الشروق وبعد عدة أسابيع قضتها في المستشفى ساءت الحالة أكثر وأصبحت فاطمة في حالة خطيرة تنبئ باحتمالية وفاتها في أي وقت.
كان حسن حسني في أسوأ حالة نفسية قد يكون رآه بها أحد من قبل، أصبح أكثر انطواءً لدرجة أنه كان يصور مشاهده في مسلسل «مزاج الخير» بصعوبة شديدة يحضر وقت التصوير ويفر إلى ابنته بعدها على الفور، ولا ينسى فريق عمل هذا المسلسل ذلك اليوم الذي كان فيه حسن حسني منهارا تماما، وعندما سألوه عن السبب أخبرهم بأن ابنته في حالة خطيرة بالمستشفى، وبالكاد أقنعه المخرج مجدي الهواري يومها بتصوير مشاهده.
فاطمة ليست الابنة الوحيدة لحسن حسني فله ابنتان أخريان، إلا أن أكثر ما يحزن الجد حسن حسني أولاد بناته فاطمة الذين تركتهم والدتهم لمصير مجهول فلم يفارقهم جدهم منذ وفاة ابنته.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476804&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:14 PM
سيصوّر في الكويت بميزانية تفوق 1.5 مليون دينار
فيلم «ساهر الليل» بلا أبطال المسلسل... وبمشاركة عمر الشريف


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/1384086355307443700_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن هناك تحضيرات فعلية بدأت لتصوير فيلم يحمل اسم «ساهر الليل» وسيكون من كتابة المؤلف فهد العليوه، وإخراج محمد دحام الشمري، وهما الثنائي الذي قدم الثلاثية الدرامية الشهيرة التي حققت نسب مشاهدة عالية على مدار ثلاث سنوات من العرض.
وعن سرّ اختيار التوقيت الحالي ليبصر المشروع النور، قالت المصادر لـ «الراي» إن فكرة المشروع ظلت قائمة عند صانعيه وأن التأجيل جاء لظروف خارجة عن إرادتهم، ولكنه في الوقت نفسه يبقى مشروعاً ناجحاً وضخماً في الوقت نفسه وكل ما يحتاجه هو عملية من التحضيرات المكثفة والدقيقة.
وبحسب المصادر نفسها، فإن الفيلم الطويل ستتم الاستعانة من خلاله بفريق محترف من مصر وإيران في نواحي الماكياج، الأزياء، الديكور والتصوير، ومن المقرر أن يعرض في دور السينما الكويتية والعربية، وتحديداً السوق المصرية لمشاركة نجوم مصريين فيه، ومن بين الأسماء المرشحة النجم عمر الشريف، علماً أن أحداث العمل تدور في الكويت وسيتم تصويره فيها كذلك.
وأشارت المصادر إلى أن الفيلم قد يبصر النور من دون الاستعانة بنجوم السلسلة الدرامية الشهيرة، ومؤكداً في الوقت نفسه على وجود فنانة خليجية قديرة يتم التفاوض معها حالياً.
ومن المقرر أن تتخطى ميزانية الفيلم الخمسة ملايين دولار أميركي، أي ما يفوق مليون ونصف مليون دينار كويتي».
كما سيتزامن موعد عرضه مع مشاركته في عدد من المهرجانات السينمائية العالمية، كون صنّاع الفيلم يحرصون على إيجاد معادلة بين كونه فيلماً تجارياً ويلاقي إقبالاً جماهيرياً عند شباك التذاكر، وفي الوقت نفسه يحمل القيمة والعناصر المطلوبة لمشاركته ومنافسته في المهرجانات السينمائية العالمية.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476800&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:27 PM
جوليا روبرتس تُسلِّم جائزة كلوني حافية القدمين

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/c872a9ed-f840-4ac6-a0c3-330307abe798_mainNew.jpg




حصل النجم الأميركي جورج كلوني على جائزة الـ «بافتا» عن مجمل أعماله، بالإضافة إلى النجمين بنديكت كامبرباتش والسير بن كينجسلي لما تركوه من بصمة في عالم السينما.
وحصل كلوني، البالغ من العمر 52 عاماً، على الجائزة عن مجمل أعماله وذلك في الحفل الذي أقيم في لوس أنجلس. وسلمت النجمة جوليا روبرتس الجائزة لكلوني وهي حافية القدمين، والتي حرصت على ممازحته قائلة: «أعتقد أنني أشعر بالنعاس الآن، لذلك علينا أن ننهي المهمة باكرا». وتابعت: «إلى جورج كلوني أو كما تطلق عليه ابنتي جورج لوني. أشعر بالفخر لوجودي هنا الليلة ويوجد سببان لاختياري لفعل ذلك».
وأوضحت: «السبب الأول أن براد بيت كان خارج البلد، والثاني أن مات ديمون كان بالبلد لكنه لم يكن متاحا». ثم توقفت روبرتس عن المزاح وقالت عن كلوني: «جورج كلوني صديقي. وعملنا معا في الكثير من المجالات، فمثلنا معا بضعة مرات. وكان منتجي ومخرجي في مرات أخرى. إنه وسيم ويساند القضايا الانسانية ومخادع ماهر».
ورد كلوني مجاملة روبرتس بدبلوماسيته المعهودة، قائلا: «يا لها من متعة أن أشاهد المرأة التي أصبحت عليها الآن... أم رائعة وزوجة رائعة وصديقة عظيمة للغاية. أشعر بالفخر لوجودها معنا الليلة». وكان من بين المكرمين المخرجة كاثرين بيجلو التي حصدت على جائزة على تفوقها في الإخراج، والممثل ساشا بارون كوهين لتفوقه الكوميدي، وبنديكت كومبرباتش الذي فاز بجائزة فنان العام، وإدريس إلبا الذي توج بجائزة مناصرة الانسانية بعد تجسيده لنيلسون مانديلا في فيلمه الجديد.
ومن المعروف أن أعضاء فرع الاكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون في لوس انجلس يختارون الحاصلين على الجائزة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419996&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:29 PM
نصير شمة يحيي حفلاً موسيقياً في «سوربون» أبوظبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/ad881f6e-9677-4688-943e-6172ef41dfb7_mainNew.jpg




نظمت جامعة باريس - السوربون أبوظبي، في «المسرح الكبير» في حرمها الجامعي بجزيرة الريم، حفلاً موسيقياً للفنان نصير شمة، قدم خلاله مجموعة من مقطوعاته الموسيقية، وحضر الحفل العديد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية والفنية بالدولة بالإضافة إلى طلبة الجامعة وجمهور من الشباب.
وقال عيسى الرئيسي، رئيس إدارة الشؤون الثقافية والطلابية بالجامعة، «يأتي الحفل استمرارًا للأنشطة الفنية والثقافية التي تقدمها جامعة باريس ـ السوربون أبوظبي، مشيراً إلى أهمية هذه اللقاءات الثقافية التي تحتضنها الجامعة والتي تأتي ضمن أهداف الجامعة في دعم الإبداع وتشجيع الطلبة والمواطنين المبدعين في الشعر والأدب والموسيقى وغيرها من الفنون».
وأضاف الرئيسي «تمثل هذه اللقاءات احتكاكا مباشرا بين الموهوبين الصغار وكبار الفنانين والأدباء والشعراء»، لافتاً إلى أن الحفل يشكل أفقاً إبداعياً جديداً، وإضافة نوعية للمشاريع الثقافية العديدة التي تتبناها وتدعمها الجامعة، مشيدا بجهود القائمين على الحفل وبشكل خاص الفنان الكبير نصير شمة.
من جانبه، أعرب الفنان نصير شمة عن فرحته الكبيرة بتقديم أول حفل له بجامعة باريس ـ السوربون أبوظبي، وبالحفاوة البالغة التي استقبل بها من جميع المشاركين، مؤكدا أن الجامعة تعد مركز إشعاع علمي وثقافي عالمي وأن باريس - السوربون أبوظبي مؤهلة لاستضافة واحتضان كبريات التظاهرات الموسيقية والفنية الدولية، وموجها الشكر للجهود المميزة التي تبذلها في هذا الشأن.
وشدد شمة على أن الإمارات أصبحت قبلة للفن والفنانين لما تمثله من نموذج حضاري وثقافي يفتخر به كل عربي، لافتاً إلى أن المهرجانات الفنية التي تنظمها الدولة أصبحت على رأس قائمة أهم المهرجانات في العالم العربي والشرق الأوسط، ويحرص على المشاركة فيها وحضورها الفنانون من جميع دول العالم.
وأكد شمة للحضور أن الأعمال الكبيرة تبدأ بأحلام صغيرة «قائلاً «حلمي مع العود كان هكذا منذ الصغر كبرت وكبر معي الحلم في آن».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419995&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:32 PM
مدينة الستديوهات تدعم مهرجان دبي السينمائي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/b743792c-fd5c-41b3-ae3e-a3552ee5c41c_mainNew.jpg




أعلن منظمو مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تقديمهم نسخته العاشرة المقررة في 6 ديسمبر المقبل، بالتعاون مع مدينة دبي للستديوهات، التي تعتبر أحد الداعمين الأساسيين لجهود المهرجان، الرامية إلى الارتقاء بصناعة الأفلام في دبي، وترسيخ مكانة دبي باعتبارها الوجهة الإقليمية المفضلة لمؤسسات الإنتاج السينمائي والإذاعي، بما تقدمه من خدمات عالمية المستوى، تواكب تطور هذه الصناعة.
وقال عبدالحميد جمعة رئيس المهرجان: «لطالما كانت مدينة دبي للستديوهات شريكاً أساسياً لنا ضمن مساعينا لتقديم أفضل إنتاجات السينما العالمية لجمهورنا، إن سجل إنجاراتنا معاً يعد الدليل الأقوى على مدى التزام مدينة دبي للستديوهات تجاه تطوير صناعة السينما محلياً وإقليمياً.» وتوجه جمعة بالشكر إلى مدينة دبي للستديوهات على مساندتها للمهرجان منذ بدايته وحتى الآن.
وقال جمال الشريف مدير عام مدينة دبي للستديوهات ورئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: «نفخر في مدينة دبي للستديوهات بأن نكون من رعاة مهرجان دبي السينمائي الدولي، فنحن في «لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي» و«مدينة دبي للستديوهات» نجمع جهودنا، ونوجهها نحو ترسيخ مكانة دبي وجهة عالمية مفضلة لصناعة السينما».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419994&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:44 PM
عبدالمحسن التمار: أطالب بتفعيل قانون التكويت


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/3b02aaf4-4d65-4ccc-893e-c2248b2148df_mainNew.jpg


طالب الفنان عبدالمحسن التمار وزارة الاعلام بأن يتم تكويت الفن وقال للاسف ان شركات الانتاج بالكويت اكثر من تعداد سكان الكويت! ولا نرى اعمالا فنية راقية بل نرى المسلسلات والمسرحيات هابطة ومن اسوأ إلى اسوأ وللاسف ان بعض هذه المسلسلات لا تصلح للعرض الادمي! وكانهم يضحكون على المشاهد بما يقدمونه من اعمال تجارية ليس لها علاقه بالفن.

واتساءل الان اين مسلسلات اليوم من مسلسلات ايام زمان سواء بالفكرة او المضمون فنحن نفتقد المنتج الذي يحيي هذه الاعمال المحترمة ورغم وجود مؤلفين الا ان اغلبية القنوات والمنتجين ابتعدوا عن المصداقية في تقديم اعمالهم وصارت مسلسلات (بوربع)! لا تغني ولا تسمن من جوع واحمل اللوم على القناة ومن ثم على المنتج اللذين يتهربان من الفنان الكويتي بحجة اجره الغالي ويذهبان للغير، وللاسف نرى ما يعرض في الساحة المحلية بالمسلسل الكويتي لكن الحقيقة ان اغلب الي نراهم المسلسلات 80 في المئة من الفنانين غير كويتيين!

ونرجو من رقابة التلفزيون التشديد على هذا الموضوع حتى نرى اعمالا راقية في المستقبل واطالب الحكومة ان تدعم الفن من خلال وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون وعلى رأسها وزير الاعلام واطالبه بتفعيل قانون التكويت وبالاسراع في اتخاذ اجراءات إنشاء المدينة الاعلامية التي اقرت ميزانيتها ولم تعلن الى الان واتمنى ادراج اسهم المدينة في البورصة الكويتية لكي تستثمر بالطريقة الصحيحة واعتب على الرقابة وعلى نقابة الفنانين فنهوض الفن يجب ان ينطلق من وضع القوانين التي تحمينا وتحمي الفن من العابثين به واطالب ايضا الحكومة بوضع قانون للمهن ومن احلامي ان ارى نقابة للممثلين وللسينمائيين وللاسف هذا لا يوجد الان وتحدث عن استقالته من نادي السينما الذي كان يشغل فيه منصب عضو مجلس الادارة والامين المالي حيث قال اولا استقالتي من نادي السينما لاسباب عديدة واولها انني لم ار الدعم الحكومي لهذا الصرح وحيث لازالت السينما بالكويت لا تتذكرها الحكومة ولا تدعمها ماليا اما السبب الثاني للاستقالة خلاف في بعض الاراء التي احتفظ بها لنفسي وكل امنياتي ان الله يوفق مجلس الادارة الحالي وتحدث عن دور نقابة الفنانين.

حيث قال لم ار اي دور للنقابة إلى الان غير التصريحات الصحفية فالكلام يختلف عن الفعل وللاسف اصبحت النقابة مهمشة بعـد ان كانت املنا الوحيد ولا اتكلم عن شخصيات فيها لكن اتكلم عن دورها وفعاليتها بالمجتمع واطالب النقابة ان تحيي الفن الكويتي فعلا ويستعد الفنان عبدالمحسن التمار لفيلم رعب قصير.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419992&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:46 PM
مجموعة السلام الإعلامية رصدت ميزانية مفتوحة لتصوير العمل
البيلي أحمد: بدأنا تصوير «العمر لحظة» بمشاركة كوكبة من النجوم


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/acfc6fd9-0aa5-40f8-967b-c9881217a78a_mainNew.jpg


بدأ المخرج البيلي أحمد قبل أيام تصوير مسلسل «العمر لحظة» تأليف محمد البجلاتي، بمشاركة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية منهم جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبد الإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، منى حسين، عمر اليعقوب، أمل العنبري.
وقال البيلي: مجموعة «السلام» رصدت ميزانية مفتوحة لتصوير العمل وأخذنا أكثر من ستة أشهر في التحضير واختيار الممثلين.
وعن طبيعة المسلسل قال: العمل اجتماعي انساني تربوي وجديد جدا على الدراما الخليجية في كل شيء نصا وتمثيلا وإخراجا، ولأول مرة يلتقي نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية سويا في عمل واحد استغرق اختيارهم فترة طويلة من المشاورات لكي يتم وضع الممثل المناسب في الدور المناسب حتى يعطي بكل طاقته الفنية وساعدني على ذلك مرونة القائمين على مجموعة السلام الإعلامية الجهة المنتجة للعمل. مؤكداً أن جميع الممثلين أبطال ولن يكون هناك دور هامشي أو كومبارس.
وأضاف: وأهم ما يميز «العمر لحظة» أننا نتصدى لقضية جديدة جدا تتمحور حول شخصية سعاد التي تزوجت وأنجبت طفلين ولظروف ما سجن زوجها لتطلق منه وتتزوج بغيره يساعدها في تربية ابنائها ويكون لهم بديل الأب لكن للأسف لم تتركهم ظروف الحياة ليعيشوا في سلام وسعادة انما سيبدأ بعد زواجها الصراع مع العديد من الأفراد.
وهناك الكثير من الرسائل التربوية اهمها الإخلاص والوفاء والتأكيد على ضرورة تماسك الأسرة الواحدة لأنه من تماسك وتعاضد المجتمع وهذه الدعوة تتبناها دائما مجموعة السلام الإعلامية بقيادة رئيس مجلس ادارتها الفنان عبد العزيز المسلم فهي لا تسعى في اعمالها لتحقيق الربح المادي فقط كشركة انتاج إنما تهتم أكثر بالمحتوى الذي يحترم عقلية المشاهد ويقدم الترفيه والمتعة البصرية.
وأشار البيلي إلى أن الرؤية الإخراجية توظف أفضل وأحدث أنواع الكاميرات التي ستغير صورة الدراما الخليجية المعتاد عليها كذلك القطع والتنويع ما بين التصوير الداخلي والخارجي ومشاهد الفلاش باك لن تكون مقحمة على العمل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419991&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 02:59 PM
«من طهران إلى الجنة» بمهرجان سيدني


يشارك الفيلم السينمائي الايراني «من طهران الى الجنة» للمخرج ابو الفضل صفاري، في المهرجان السينمائي الدولي الذي يقام بمدينة سيدني الاسترالية اواخر نوفمبر الحالي.
وبعد ان نجح فيلم «من طهران الى الجنة» من خلال مشاركته بمهرجان مونتريال الذي أقيم بكندا أواخر اغسطس الماضي، يشارك بمهرجان سيدني في قسم المسابقة كممثل وحيد للجمهورية الاسلامية الايرانية. وقد لاقى الفيلم استحسان النقاد في هذا المهرجان.
وتدور أحداث الفيلم السينمائي «من طهران الى الجنة» حول امرأة شابة تدعى غزال؛ التي تعاني من مشاكل مع زوجها تؤدي بحياتهما الزوجية الى الانهيار، وبعد ان يترك الزوج زوجته تبدأ بالبحث عنه وتطوي مسارا تصل من خلاله الى حقيقة الأمر.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419989&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:02 PM
أنغام تهنئ الأهلي


على غرار عزيز الشافعي وشيكو والمؤلف عمر طاهر الذين أعربوا عن سعادتهم بفوز نادي الزمالك ببطولة كأس مصر، حرص العديد من النجوم من مشجعي الأهلي على ارسال تهانيهم لجمهور النادي والشعب المصري بالفوز بلقب دوري أبطال افريقيا، ومن بينهم المطربون أنغام ومحمد حماقي ورامي جمال والاعلامي عمرو أديب.
وكتبت المطربة أنغام لمتابعيها على موقع «Twitter»: «مبروك الأهلي بطل افريقيا، الحمد لله»، كما حرصت على الهتاف للأهلي فور الهدف الذي أحرزه أبو تريكة وقالت: «جول .. أهلي أهلي».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419988&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:03 PM
بدير: إشارة عبدالظاهر بشعار رابعة جريمة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/a871646f-e160-412c-85b7-7593dc011b4e_mainNew.jpg


فتح الفنان أحمد بدير النار على اللاعب أحمد عبد الظاهر الذي أشار بشعار رابعة العدوية بعد الهدف الذي أحرزه بنادي أورلاندو بايرتس، ضمن فوز الأهلي بلقب دوري أبطال افريقيا.
وقال بدير في مداخلة هاتفية ببرنامج «استاد النيل» على قناة النيل للرياضة، أن ما فعله اللاعب أحمد عبد الظاهر أفسد فرحته كمشجع للأهلي بالبطولة، كما أفسد فرحة الشعب المصري كله.
وأضاف بدير: «ما فعله اللاعب أحمد عبد الظاهر يعتبر جريمة، ويجب أن يعاقب عليها».
وفسر: «رفع اللاعب لهذه الاشارة حركة بغيضة، وهو لاعب غير مسؤول ولا يعرف عواقب فعلته هذه».
وتابع: «هذا اللاعب يجب ألا يلمس كرة القدم مرة أخرى طوال حياته». وأوضح: «من يرفع هذه العلامة يجب أن يفكر أولا في جنودنا الذين يقتلون على الحدود في حربهم على الارهاب».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419987&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:04 PM
هيفاء وهبي متورطة في «جريمة قتل»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/263e0905-c3c0-42c5-86a0-d4283e6865a1_mainNew.jpg




استطاع المخرج محمد سامي اقناع النجمة اللبنانية هيفا وهبي ببطولة مسلسله الجديد الذي سيقدمه خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بعد لقاءات عدة جمعت بين الاثنين.
وكان مسلسلا سامي اخيرين «مع سبق اصرار» و«حكاية حياة» مع النجمة غادة عبد الرازق شهدا نجاحاً كبيراً، الا أن خلافات قوية نشأت بينهما أثناء تصوير مسلسل حكاية حياة أثرت على علاقتهما، رغم النجاح الذي حققاه معاً.
واختار سامي اسم «جريمة قتل» عنواناً مؤقتاً لمسلسله، الذي تقف على انتاجه المنتجة مها سليم، أما سيناريو المسلسل فسيكون نتاج ورشة عمل من مجموعة من المؤلفين الشباب، يشرف عليهم السيناريست محمد أمين راضي، وستدور أحداث المسلسل في اطار من التشويق والاثارة حول جريمة قتل يتم التحقيق فيها.
ومن المقرر أن يشارك في بطولة المسلسل النجم ماجد المصري بالاضافة الى أغلب فريق عمل مسلسل «حكاية حياة» ومنهم طارق لطفي، أحمد زاهر، روجينا، ونجلاء بدر باضافة الى مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم أمل رزق.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419986&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:06 PM
تكريم نور الشريف في مهرجان الأقصر السينمائي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/4aca8e3a-e193-4c8d-bcf4-3b0649f48008_mainNew.jpg


قرر مجلس ادارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية اختيار الفنان نور الشريف للتكريم عن مجمل أعماله في اطار فعاليات الدورة الثانية من عمر المهرجان التي ستقام من 19 الى 25 يناير القادم.
وقالت ماجدة واصف رئيسة المهرجان: ان مجلس الادارة قرر تكريم الفنان نور الشريف عن مجمل مشواره الفني الممتد على مدار أكثر من 40 عاماً الذي تنوع فيه ابداعه بين التمثيل والاخراج والانتاج السينمائي،
فضلاً عن كونه فناناً يعرف كيف يبحث عن سينما غير مبتذلة وموضوعات مختلفة، وقادراً على استكمال مشواره الثري حتى الآن بنجاح كبير. وقالت «واصف»: ان فعاليات التكريم هذا العام للفنان الكبير ستشمل عرض 5 أفلام منتقاة من مشواره الطويل الذي قدم فيه حوالي 170 فيلماً اختارها الشريف بنفسه للعرض لجمهور الأقصر وهي: «ناجي العلي» انتاج عام 1992 للمخرج عاطف الطيب، وفيلم «البحث عن سيد مرزوق» انتاج عام 1990 للمخرج داود عبدالسيد، وفيلم «زوجتي والكلب» انتاج 1971 للمخرج سعيد مرزوق،
وفيلم «شوارع من نار» انتاج 1984 للمخرج سمير سيف، وفيلم «زمن حاتم زهران» انتاج 1986 واخراج محمد النجار.. كما سيشمل التكريم عقد لقاء مفتوح بين الفنان الكبير وجمهور المهرجان للمناقشة حول أعماله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419985&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:08 PM
هيفاء حسين في «سراي البيت»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/971953da-270e-4ecf-9ddb-9f9f0d8ed1b7_mainNew.jpg



تستعد الفنانة هيفاء حسين الى المشاركة في «سراي البيت» وهو مسلسل توعوي يناقش مشاكل المدرسات والطلبة وعن ذلك العمل قالت:
تم عرض العمل على عدد من المسلسلات ولكنهم لم يناسبوني للأسف ما عدا عمل واحد وهو «سراي الليل» لانني أعتقد بانه مسلسل مهم وانا عن نفسي اول مرة أقدم شيئا من هالنوع .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419984&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:09 PM
بوشناق تألق في مهرجان الموسيقى


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/e7e20381-0f8c-4629-9a3f-b09371af4eaf_mainNew.jpg

تألق الفنان التونسي لطفي بوشناق في اليوم الرابع من مهرجان الموسيقى العربية حيث تغنى النجم التونسي بنخبة من عيون الطرب العربى، بالاضافة الى باقة من أغنياته الخاصة
وبدأت الفعاليات على المسرح الكبير بدار الأوبرا من خلال حفلاً بمصاحبة مجموعة الحفني للموسيقى أحيى فاصله الأول ساحر الكمان اللبناني جهاد عقل، حيث قدم كوكبة من أشهر ألحان الموسيقى العربية الى جانب مجموعة من التقاسيم الشرقية.
وعلى المسرح الصغير أُقيم حفل يتضمن عدداً من الألحان والتقاسيم الشرقية لكل من عازفي العود كريم سامي والعراقي يوسف عباس، تلاه فاصلاً غنائياً حمل عنوان «حوار مع الكبار» أحيته المطربة آيات فاروق بمصاحبة فرقتها الموسيقى وقدمت باقة من أعمال نجاة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419983&date=12112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:26 PM
أصالة ترد على من أساء إليها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422116-150111.jpg

ردت الفنانة السورية آصالة على بعض من أساؤوا اليها في افتتاحها لمهرجان الموسيقا العربية الثاني والعشرين، حيث أحيت حفلا فنيا قدمت من خلاله عددا من أغانيها مثل «هات قلبي وروح» و«أنا حبك»، وأغنية عن الثورة. وكتبت أصالة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي التالي: «كتير الكلام اللطيف والطيب والمحب اللي سمعته منكم وإن كان بعض الناس وهم قلة عدد وأساؤوا لي فلا أحمل من كل ذلك إلا الامتنان لمن أحبني».
وتابعت: «لقد حاولت في حفلي الأخير أن أكون جديرة بمكانتي في قلوبكم الطيبة وإن لم أستطع أن أخترق قلوبا أرهقتها الكراهية فقد يكون لي مكان فيها حين تصفى».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422116/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:28 PM
كيف ردت هيفاء حسين على مغردة وصفتها بالأعجمية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422079-001.jpg


قامت إحدى المغردات بالتهجم على الممثلة البحرينية هيفاء حسين وكتبت لها : " ماخذة واحد قد ابوش عشان الفلوس " ونعتتها بوصف : " الأعجمية " في أشارة منها أن هيفاء ليست بحرينية الأصل .

ويبدو أن هيفاء انزعجت من تلك التغريدة فردت بكل لباقة وكتبت : " سبحان الله كثيرين وصلوا لهالمستوى في التعامل ... احب اقول للاخت اولا انا بحرينية ابا عن جد وثانيا زوجي تاج راس الكل والحمدلله معيشني ملكة ومشجعني على احترام الاخرين والولاء لقيادتنا الرشيدة وحب الوطن والاخلاص لهم وعدم الانقاص من شأن رموزنا مهما كانت الظروف ... "

ونشرت هيفاء صورة تجمعها بزوجها ويضعان علم الإمارات وتغزلت هيفاء بزوجها : " نعم .. هذا هو زوجي الفنان الاماراتي الدكتور حبيب غلوم مدير الثقافة في الامارات .. هذا الرجل الذي كرس كل وقته وقوته في خدمه وطنه لكي يرتقي بلده في مجال الثفافة لارفع المستويات .. "

واستطردت : " هذا الرجل هو زوجي وابي واخي وكل حياتي الذي وهبني روحه وحياته لاسعادي .. هذا الرجل الداعم الاول لي .. عزز بي روح المرأة القوية الشريفة الوطنية ..اعطاني دافع اقوى لكي احافظ على شرف واسم بلدي البحرين وارفع راس ملكنا والاسرة الحاكمة و كل بحريني شريف مخلص لبلده ... هذا الرجل الذي يفخر به كل اماراتي .. وانا ايضا لي الفخر باني اكون حرم الرجل المخلص الشريف القوي المثابر .. زوجي لك مني كل الحب والتقدير على ما تبذله من طاقة وحب لي ولاسرتك ووطنك وعلى راسنا حكام الامارات ... الله يحرسك من العين ويعطيك الصحة والعافية لتكملة المسيرة في خدمة الوطن .. ".

يُذكر أن زوج هيفاء الممثل الإماراتي حبيب غلوم يكبر هيفاء بـ 16 عام .

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422079/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:29 PM
حليمة بولند تنفق 430 ألف دولار ثمن أحذيتها من لندن.. وتستعين بالشرطة لإبعاد معجبيها



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422075-003.jpg


خلال وجودها في لندن من أجل قضاء إجازتها والإستجمام، أنفقت الإعلامية الكويتية حليمة بولند حوالى 430 ألف دولار من أجل شراء مجموعة من الأحذية والفرو.

وخلال حديث صحفي نقله موقع "النشرة"، قالت بولند أنها جلبت كل هذه الأشياء إستعداداً لتقديم برنامجها الجديد الذي يحمل عنوان "الواقع"، لكنها لم تشتر بعد كل مستلزماتها، وستتسوق في لندن مرة أخرى لإختيار بعض الملابس والإكسسوارات.

وخلال جولة التسوق التي قامت بها، إلتف المعجبون حولها مما اضطرها لاستدعاء الشرطة لإبعادهم عنها.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422075/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:31 PM
نجوى كرم تردّ على منتقديها

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422063-028.jpg


كان لافتاً أمس ظهور نجوى كرم ونوال الزغبي اللتين نادراً ما تغرّدان.

بدايةً، وبعد تساؤلات وانتقادات عن معايير “أرابز غوت تالينت” بعد منح صوتها للمشتركة الأميركية جينفر جراوت، أوضحت نجوى ذلك من خلال تغريدة قالت فيها “صباح الخير يا جماعة الخير، لازم الكل يعرفوا إنو لما قول إي أو لأ، مش ممكن إتطلع بالهوية، كونوا ولاد الحق”.

أما نوال الزغبي، فهنأت صباح بعيد ميلادها وكتبت “صباح الخير، صباح الفن، صباح الجمال، صباح التاريخ، صباح لا تتكرر. ينعاد عليك صبوحتنا ست الستات الله يطول بعمرك وما يحرمنا من وجودك”.

أما راغب علامة، فأكد وصوله إلى الاسكندرية وقال “صباح الحبايب من الاسكندرية، وصلنا ليلة أمس لإقامة حفل زفاف كبير، أجمل شعور أن تعود الحياة إلى طبيعتها في أمّ الدنيا، مصر ربنا حاميها”.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422063/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:34 PM
حلت بديلة لمرام في «أمس أحبك وباچر وعقبه»
هبة الدري.. زوجها مدمن خمور وقاتل





«تعاني الفنانة هبة الدري بعد زواجها من رجل مدمن للخمر وتسعى لإنهاء حياتها معه والعمل على إيجاد شخص آخر يعوضها ما عاشته من أيام عصيبة مع هذا المدمن الذي انهى حياته بجريمة قتل فتجد أمامها ولي أمر احد تلاميذ المدرسة التي تعمل بها كمدرسة»، هذا السيناريو هو ملخص لدور الفنانة هبة الدري في المسلسل الدرامي «امس احبك وباچر وعقبه» للكاتبة هبة مشاري حمادة التي اختارت هبة للدور بعد اعتذار الفنانة مرام بعد اكتشاف انها حامل قبل البدء في تصوير العمل.
وتنتظر هبة عرض العمل في الفترة القادمة بعد تأجيله في أكثر من مناسبة من قبل الجهة المنتجة والتي كان من المفترض ان تقوم بعرضه في رمضان الماضي لكنها رأت ان التأجيل أفضل لفترة ما بعد الشهر الكريم ان لم يستجد جديد ويبقى العمل مؤجلا لرمضان القادم.
والجدير بالذكر ان العمل من إخراج محمد القفاص ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة الهام الفضالة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422109/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:37 PM
ناصر القصبي يشكر مسانديه في «أزمة السروال»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422076-005.jpg


وجه النجم السعودي ناصر القصبي الشكر لمسانديه فيما سماه بـ "أزمة السروال"، التي أشتعلت في الحلقة الماضية من برنامج Arabs got talent .

كان القصبي قد أعلن لمتابعيه عبر تويتر عن نيته استبدال البذلة في هذه الحلقة بالجلباب، حيث كتب قائلاً "وصلت البارح لبيروت لابس جينز وتي شيرت فقط" قبل أن يُضيف أنه يحمل في شنطته الثوب وملحقاته.

غير أنه عاد وعلق قائلا: " جيت تو أتفقد الثوب والغتره والطاقيه والعقال والفنيله كلش تمام .. وين السروال .. دور السروال ياولد .. وأثري ناسيه ياوالله البلشه !!!!".

وبينما لام البعض على القصبي انه نسي السروال، هون البعض الآخر الأمر عليه وهو ما استدعى توجيه رسالة شكر لهم.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422076/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:38 PM
فاطمة الصفي: أنا حالياً بـ «رابعة ثانوي»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422121-150079.jpg


تجسد الفنانة فاطمة الصفي اكثر مرحلة عمرية في مسلسل «صديقات العمر»، حيث تصور هذه الأيام دورها في مرحلة «رابعة ثانوي» من العمل نفسه.
وفي تصريح لـ «الأنباء» تقول فاطمة: أجسد في «صديقات العمر» ثلاث مراحل عمرية وهي رابعة ثانوي والمرحلة الجامعية وما بعد الجامعة، ودوري بالعمل عبارة عن بنت «طيوبة» ومسكينة تربيها زوجة أبيها مع أبيها وفجأة تتحول إلى شخصية أخرى من خلال أحداث المسلسل التي لا أود ان أحرفها على المشاهدين.

وتضيف الصفي: العمل من بطولة كوكبة من النجوم منهم باسمة حمادة وعبدالله ملك وسليمان الياسين وطيف وصمود وعبدالله بهمن وعبدالله الباروني وهنادي الكندري والعمل من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي.
أما عن جديدها تقول: أجهز حاليا للمشاركة بمسرحية «من هو هو» لعرضها في المهرجان المحلي وهي من تأليف أحمد العوضي وإخراج خالد أمين ودوري للأسف ما أقدر أتكلم عنه بقرار من المخرج.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422121/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:39 PM
اعتبر أن انتحال شخصيات الغير والإساءة لهم عيب و«حقارة»
أحمد جوهر لـ «الأنباء»: لا للـ «فيسبوك» و«تويتر» تجنباً للمشاكل


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422108-150172.jpg


أكد الفنان القدير أحمد جوهر انه لا يعرف في وسائل الاتصال الحديثة مثل الـ «فيسبوك» و«تويتر» وغيرهما، وقال: أنا لست من هواة هذه «الخرابيط» ولا اعرف عنها شيئا لدرجة انني لا املك الا ايميلا الكترونيا واحدا وهو معي منذ سنوات والحمد لله انه لم يتم «بوقه» مثلما يحدث مع الزملاء في الوسط الفني، خصوصا ان اسم الايميل ليس على اسمي ولا يمكن لأحد ان يتوقعه.
وتابع جوهر، في دردشة مع «الأنباء» عن أهمية هذه المواقع وضررها على الفنانين، قائلا: مثل هذه الوسائل مفيدة جدا بكل تأكيد لأي شخص ومن خلالها يستطيع الفنان التسويق لنفسه ولأعماله، لكن للأسف بعض الناس يسيئون استخدامها ويتعرضون بالسب والشتم للآخرين، كما ان هناك صفحات مزورة وانتحالا للشخصيات المعروفة وإطلاق عبارات مسيئة وآراء لا علاقة لاحد بها، ما يتسبب في مشكلات للآخرين، الموضوع يحتاج الى تنظيم ورقابة ومحاسبة، لكي يكون استخدامها راقيا ويكون فيها تواصل حقيقي وآراء بناءة، مكملا: ترك الأمور على هذا المنوال «كارثة» وليس من الإنسانية في شيء واعتبر ان انتحال شخصيات الغير والإساءة لهم عيب و«حقارة»، ملمحا الى ان الكثيرين تضرروا من هذا الأمر ووقعوا في مشاكل مع الحكومة والجهات الأمنية بدون ان يكون لهم ذنب، مستدركا: على هذا الأساس ارفض ان يكون لي صفحات على الـ «فيسبوك» و«تويتر» لأتجنب المشاكل.

وعن جديده في الدراما قال جوهر: مازلت انتظر قرار تلفزيون الكويت لأبدأ في تصوير أعمالي الدرامية، وانا متفائل بوجود الوزير الشيخ سلمان الحمود الذي يولي اهتماما خاصا للارتقاء بما يقدمه التلفزيون من دراما حقيقية وهادفة، كذلك متفائل بوجود وكيل الإعلام صلاح المباركي ووكيل التلفزيون الشيخ فهد المبارك والذين لا يألون جهدا في تذليل العقبات امام «المنتج المنفذ» وأبوابهم مفتوحة لنا، ما أعطانا الأمل بان القادم افضل في تلفزيون الكويت الرائد في المنطقة كلها.
وأردف: أنا مرتاح لإجراءات «الإعلام»، خصوصا ان المجاملات انتهت واصبح اعطاء «المنتج المنفذ» للأصلح، كما ان اللجنة القائمة على هذا الأمر تعرف كيف تختار الأعمال الجيدة.
الجدير بالذكر أن الفنان القدير احمد جوهر لديه اكثر من عمل جاهز للتصوير ومنها مسلسل «المعزب» وكذلك «الأخ الأكبر» بالاضافة الى «عائلة بديعة» وهي أعمال جاهزة للتصوير، بالاضافة الى مسلسل «عجب» الذي انتهى من تصويره.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422108/12-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:41 PM
يشارك بمسرحية «الاختراع العجيب» في الشارقة
إيراج: أتمنى أن يكون لدينا مثل مهرجان أبو ظبي السينمائي


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/323415_e.png





كتبت دلال العياف:
غادر أحمد ايراج مع فريق عمل مسرحية الأطفال «الاختراع العجيب» ومنهم باسمة حمادة، وأحلام حسن، ومحمد الرمضان، البلاد متجها الى الامارات للمشاركة في مهرجان «الشارقة القرائي» للطفل، وتتخلله عدة فعاليات منها الورش الفنية والتراثية، والعروض المسرحية وورش السيرك وغيرها من الانشطة الترفيهية القيمة بما يعود بالمنفعة والتنشيط الذهني لدى الطفل.
وكان ايراج قد شارك قبل فترة من مهرجان أبو ظبي السينمائي الذي حل فيه ضيف شرف وعن ذلك صرح ايراج: «أسعدني وجودي ضمن مجموعة من اخواني الفنانين من الكويت والخليج، تحت سقف ذلك المهرجان، الذي عُرِضَت فيه احدث وأحلى الأفلام، فهذه المشاركات تعطي قوة وحافزا للفنان لاخراج طاقاته الابداعية، وتخلق له أفكارا لتطوير أعماله الفنية».
وختم: «وأتمنى ان يقام مثل هذا المهرجان على أرضنا فأنا أعتبره «دقة سلف» للفنان، فالكويت سباقة ورائدة في الفنون وانتاج الاعمال الدرامية».
وعن جديده، قال: «أقرأ عددا من النصوص الدرامية لاختيار ما يناسبني، والأعمال ستكون في الكويت وخارجها».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=317087&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:47 PM
هشام عباس من الغناء إلى التمثيل

http://www.alsabahpress.com/media/cache/77/66/7766c8d92ceaeac3178df42b3ad706fa.jpg




كشف الفنان المصري هشام عباس عن أنه يفكر جدياً بخوض تجربة التمثيل لأول مرة، وقال:»كنت أؤجل فكرة التمثيل دائماً، لأن تركيزي الأكبر كان في الغناء، إلا أنني وجدت نفسي لدي الرغبة لتجربة التمثيل».
وأضاف عباس «إلا أنه في السنوات الماضية، كان يُعرض علي العديد من السيناريوهات الضعيفة لذا رفضت الفكرة، إلا أنني حالياً في إنتظار سيناريو جيد أجد نفسي به، لكي أخوض التمثيل فوراً».

المصدر: جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-12/16048/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:48 PM
تعاون كويتي - سعودي - مصري في أغنية وعد الجديدة


تستعد الفنانة السعودية وعد لإصدار أغنية منفردة بعنوان «تحبني» «ألحان الفنان الكويتي فيصل الراشد، وكلمات الشاعر السعودي خالد المريخي» من توزيع المصري مدحت خميس الذي يتعاون معها في ألبومها المقبل.
الى جانب هذه الأغنية، تتعاون وعد مع فيصل الراشد من خلال مجموعة من الأعمال الأخرى، ومنها أغنية من الفولكلور الخليجي تحمل عنوان «بعض الناس»، الذي يقوم بالاشراف عليها موسيقياً ليتم تنفيذها وتصويرها بطريقة الكليب. وقالت وعد عن تعاونها مع الراشد: «سعيدة جداً لأنني وجدت فناناً وملحّناً استطاع أن يستغل كل إمكانات صوتي، ويقدّم لي عملاً باحترافية كبيرة».
وأكّدت أنّها تستعد لتقديم أغنيات مختلفة في ألبومها المقبل من الألوان الخليجية المتنوعة السعودية والكويتية والاماراتية، الى جانب أغنيات مصوّرة تحضّرها وستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-12/16049/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:49 PM
نوال صورت أغنيتين من ألبومها الأخير في تركيا


http://www.alsabahpress.com/media/cache/0f/53/0f535288a3b9d36f54fdb4ff5dabdaa7.jpg






بعد تأجيل طال ثلاثة أشهر بسبب الأوضاع الأمنية في تركيا وانشغالها بمشاريع أخرى، صوّرت النجمة نوال الكويتيّة أغنيتين مع المخرجة اللبنانيّة ميرنا خيّاط، وهما «أبيك» من كلمات عبد الله بوراس وألحان ناصر الصالح، و»يا فاهمني» من كلمات الشاعر تركي وألحان طارق محمد، من ألبومها الأخير «نوال 2013» الذي يضمّ 13 أغنية منوّعة.
وحسب « نواعم» فأن التصوير كان خارجيًا مستفيدين من الطقس الجميل الذي رافق أول ثلاثة أيّام من العمل فيما كان اليوم الرابع عاصفًا وأشبه بأيام الشتاء القاسية، وتمّ مع ممثلين أتراك، واعتمدت نوال في الكليبين على لوك واحد بسيط وجميل يماشي الموضة ويحافظ على صورتها التي رسمتها طوال مسيرتها الفنيّة.
إلى ذلك، تقول المخرجة ميرنا خياط في حديث لـ»نواعم» إن هناك ثقة وانسجامًا بينها وبين الفنانة نوال بعد تعاون يمتدّ إلى نحو اثنتي عشرة سنة، وعن تفاصيل الأغنيتين قالت: «نوال لا تحبّ التمثيل ولا تجيده، وهي تنجح أكثر عندما لا تمثل، لذلك أنا أحرص على تقديم الفنان بالصورة التي تليق به، فمثلًا في أغنية «أبيك» ستطلّ بمشهد تمثيلي واحد وفي الوقت الباقي منه ستغنّي فقط، خصوصًا أن نوال هي عبارة عن صوت وتاريخ، ولكنّ هذين العملين سيكونان مختلفين عن كلّ ما قُدّم سابقًا لنوال سواء معي أو مع غيري من المخرجين».
من جهة أخرى، صوّرت نوال حلقة خاصّة من برنامج «محبوبي أنا» الذي تعرضه شاشة الـ «أم بي سي»، وحاورتها فيه نجمة «أراب آيدول» دنيا بطمة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-12/16050/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:50 PM
أحلام.. ملكة انستغرام



http://www.alsabahpress.com/media/cache/4b/de/4bdecc563cb96d2724322da39a4899f2.jpg




تعيش المطربة الإماراتية أحلام، حالة من السعادة حيث أنها أول فنانة عربية يصل عدد متابعيها على موقع الإنستغرام إلى مليون متابع.
أحلام وجهت الشكر إلى جمهورها من خلال تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر ، وقالت فيها: «مبروووووووك لكل جمهوري في كل أنحاء العالم أول شخصية عربية يصل حسابها ع الانستغرام مليوووووون فولورز. شكرااا لمحبتكم».
وتلقت المطربة الإماراتية التهانى من جمهورها فمنهم من كتب «ألف ألف مليون مبروك ياملكة يانجمة الخليج الأولى وعقبال الاثنين مليون»، وعلق آخر «مبروك أم فاهد ، ياصاحبة الرقم واحد من كل النواحي الفنية».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-12/16051/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:52 PM
«تحبني»..جديد الفنانة وعد


http://s.alriyadh.com/2013/11/12/img/407351874724.jpg




بدأت الفنانة وعد التحضير لتسجيل أغنية منفردة بعنوان "تحبني" من ألحان الكويتي فيصل الراشد وكلمات الشاعر خالد المريخي وسيتم بثها عبر الإذاعات في الفترة القريبة المقبلة، وتأتي الأغنية ضمن جملة تعاونات جديدة تجمعها بالملحن الراشد.
إلى جانب ذلك تعكف وعد هذه الأيام على وضع اللمسات الأخيرة لألبومها الجديد الذي سيحتوي على جملة من الأغاني المتنوعة في ألحانها واتجاهاتها ما بين سعودية وكويتية وإماراتية.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/12/article883135.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:53 PM
المهندس وشيرين في أغنية مشتركة

http://s.alriyadh.com/2013/11/12/img/721074781205.jpg



سجل الفنان ماجد المهندس أغنية مشتركة مع الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب بعنوان "قول يا صاحبي" من كلمات رياض عزيز وألحان صلاح الشرنوبي، وسيتم طرح الأغنية في نهاية شهر نوفمبر الجاري. من جانب آخر يستعد المهندس لتقديم ألبوم خليجي خاص يعيد فيه توزيع عدد من الأغاني القديمة
ضمن قوالب موسيقية خليجية
.
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/12/article883134.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 03:55 PM
مبدياً استياءه من الحسابات المزورة
السدحان: أرفض الإساءة لعبدالرحمن الهزاع.. ولا علاقة لي ب «تويتر»

http://s.alriyadh.com/2013/11/12/img/377832498317.jpg

نفى الفنان عبدالله السدحان علاقته بما أثير في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن خلاف في الرؤية بينه وبين التلفزيون السعودي، مبدياً استياءه من انتحال شخصيته وكتابة تغريدات تدور حول سوء علاقته بمدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع.
وعبر السدحان عن أسفه لما يثار عن علاقته بهذا الحساب بغرض تشويه مكانته الفنية التي بناها منذ ثلاثة عقود، وقال ل"الرياض": "إن ما أثير حول تغريدات كتبها حساب مسجل باسمي في موقع تويتر، هي إساءة لتاريخي قبل أن تكون إساءة لغيري، وما يعرفه الجميع أن ليس لي علاقة بهذا الحساب لا من قريب ولا من بعيد وسبق وأن صرحت بذلك قبل أشهر وأكدت أني لا امتلك أي حساب في تويتر بل حتى لا أعرف تفاصيله وكيفية إدارته".


http://s.alriyadh.com/2013/11/12/img/880338737499.jpg
عبدالرحمن الهزاع


وقال السدحان: "إن من نشر التغريدات عن الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، استغل فترة غيابي مع أسرتي في بيروت حيث أقضي فترة نقاهة بعد مراجعات طويلة في مستشفى الملك فيصل التخصصي"، مضيفاً بأن "ما نشر لا يمثلني ولا يمثل أخلاقياتي وما أكنه للهزاع من احترام وتقدير، وبالتأكيد هذا ليس رأيي بل رأي كل الممثلين والمنتجين السعوديين المحترمين الذين تعاونوا مع الهزاع ويكنون له كل محبة، لا سيما وأنه من رجال الإعلام السعودي والمحتضن لهموم المنتج والممثل السعودي، ومن ساهم بقوة في عودة الكثير من الممثلين والمنتجين إلى الشاشة السعودية، وحتى لو واجهتنا عقبات فتجده دائماً يسارع في حلها ولا يعقل بعد ذلك أن نقول في حقه كلاماً مسيئاً".
واتهم السدحان "الذين يصطادون في الماء العكر"بأنهم يسعون لتشويه العلاقة التي تربطه بالتلفزيون"خاصة بعد عودتنا وزملائي إلى البيت الأول التلفزيون السعودي وهذا في حد ذاته قد يكون مؤلماً لدى البعض!". مختتماً حديثه ل"الرياض" بأن ما قاله ليس تبرير موقف "إنما وضع النقاط على الحروف وإعادة التأكيد على أن الصفحات المسجلة باسمي مزورة ولا علاقة لي بها، وقد تضررت منها كما تضرر غيري من الفنانين".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/12/article883133.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:00 PM
فيلم «ثور 2» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية


صدر فيلم الحركة والمغامرات الجديد «عالم الظلام» قائمة إيرادات السينما في امريكا الشمالية الاسبوع الحالي محققا 86.1 مليون دولار، والفيلم بطولة كريس هيمسوورث وناتاليا بورتمان وتود هيدلستون، ومن اخراج آلان تيلور.
واحتفظ الفيلم الكوميدي «انا وجدي» بالمركز الثاني محققا 11.3 مليون دولار، والفيلم بطولة جوني نوكسفيل والطفل جاكسون نيكول ومن اخراج جيف تريمين. وجاء فيلم الكارتون «الطيور الحرة» في المركز الثالث مسجلا ايرادات بلغت 11.2 مليون دولار، واحتل الفيلم الكوميدي «لاس فيجاس» المركز الرابع بايرادات بلغت11.1 مليون دولار، والفيلم بطولة روبرت دي نيرو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان ومن اخراج جون ترتلتاب. وجاء في المركز الخامس فيلم الحركة والمغامرات «مهمة اندر» 10.3 مليون دولار، والفيلم بطولة هاريسون فورد واسا بترفيلد وهالي ستينفيلد ومن إخراج جافين هود.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131112/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:07 PM
محمود ياسين وعادل إمام معا للمرة الأولى


عبر الفنان المصري محمود ياسين، في تصريح خاص إلى"الوطن"، عن سعادته لمشاركته الفنان عادل إمام في مسلسله الدرامي الجديد "صاحب السعادة"، الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
وقال ياسين، إن هذا العمل يجمعه بعادل إمام لأول مرة طوال مشواره، إذ لم يجمعهما أية أعمال من قبل، على الرغم من تاريخهما الفني الطويل، مشيرا إلى أنه كانت هناك محاولات بالفعل منذ سنوات للاجتماع في أحد الأعمال، إلا أنها لم تكتمل أو تستمر.
وأكد محمود ياسين، أنه رحب على الفور حينما عرض عليه الفنان عادل إمام ونجله المخرج رامي إمام دورا مهما في المسلسل، خاصة أن المسلسل من تأليف كاتب كبير وهو يوسف معاطي، ومن المقرر البدء في تصوير العمل أوائل ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167040&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:08 PM
الفرج ينتظر موافقة تلفزيون الكويت لتصوير "الحقد"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4792/32AW32J_1211-15.jpg



قال الفنان الكويتي سعد الفرج إنه لم يتحدد موعد تصوير مسلسله الجديد "الحقد" وذلك لعدم موافقة تلفزيون الكويت على إنتاج العمل حتى الآن. وذكرت الفرج في تصريحات صحفية أمس: حتى اللحظة لم أحدد ما إذا كان العمل سيكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان المقبل أو رمضان 2015، لكنني سأبذل قصارى جهدي لأن ينطلق تصويره في أقرب فرصة ممكنة.
وعن طاقم العمل قال الفرج: إن العمل سيتضمن مجموعة من النجوم، لكن لن يتم الكشف عن أسمائهم حتى "أنتهي من إجراءات العمل بالكامل".
وتدور قصة المسلسل حول الظلم ونتائجه الوخيمة وتأثيراته على المجتمع بشكل عام والأسرة على وجه الخصوص، وكذلك قضايا اجتماعية أخرى تهم المشاهد. وتابع: في هذا العمل سأخرج من دور "الطيبة" ذات التأثيرات والتركيبات النفسية الدقيقة، حيث سأقدم في عملي الجديد دور "الشرير" الذي يمتلئ قلبه حقداً لأسباب سيعرفها المشاهدون جيداً عند عرض العمل.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167041&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:09 PM
تصوير "باب الحارة 6" خلال شهر


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4792/32AW32J_1211-13.jpg



بعد إعلان توقفه في عام 2010، أكدت مصادر بدء التحضيرات الجدية لإنتاج الجزء السادس من مسلسل الدراما السورية "باب الحارة"، بإشراف المخرج السوري بسام الملا، وأن التصوير سيبدأ في غضون شهر تقريباً، عن نص كتبه عثمان جحا، وبتعاون فني مع المخرج عزام فوق العادة.
وربما يذهب صنّاع العمل إلى خيار بناء أستوديو جديد لحارة شامية بمدينة العين الإماراتية التابعة لإمارة أبوظبي، بعدما انتشر على "يوتيوب" فيديو يظهر سيطرة فصائل من المعارضة المسلحة على موقع "القرية الشامية" بريف دمشق الذي شهد تصوير مشاهد "الحارة" في الأجزاء السابقة، فحتى لو أعلنت الغوطة منطقة آمنة مئة بالمئة، فلن يجازف أي من الممثلين المشاركين في المسلسل بالذهاب إلى تلك المنطقة، وذلك بحسب ما نشر موقع "سي إن إن" العربية.
المصادر ذاتها، أكدت أيضاً أن المشاهد الداخلية للمسلسل سيتم تصويرها بالبيوت الدمشقية التي تم استطلاعها مؤخراً، بمجرد إجازة الرقابة السورية للنص، حيث يصر الملا على التصوير في الشام على رغم الأوضاع الأمنية المتردية بسبب الحرب الدائرة بالبلاد.
أما عن الخطوط الرئيسية لحكاية "باب الحارة 6" فيحيطها بسّام الملا بتكتم شديد، باعتباره من أشرف بشكل مباشر على صياغة أفكار الجزء الجديد وأحداثه، كذلك الأمر بالنسبة لقائمة أبطال المسلسل، إلا أن معظم الأخبار بهذا الصدد تتقاطع عند ترجيح عودة الممثل عباس النوري إلى العمل بدور "أبوعصام"، بعد أن غاب عنه في الجزء الثالث، وبقي احتمال عودته قائماً في الحكاية، كما يرجح استمرار مصطفى الخاني بتجسيد شخصية "النمس" التي حقق من خلالها نجاحاً جماهيرياً كبيراً بالجزئين الرابع والخامس، وهناك من يؤكد استمرار معظم الممثلين المشاركين في الجزء الخامس بأداء الشخصيات الرئيسية بالجزء السادس من العمل.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167042&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:11 PM
نقاد: غياب "الكبار" سبب انتشار "السينما العشوائية"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4792/31AW32J_1211-1.jpg





أرجع اختصاصيون السبب الرئيس في سيطرة أفلام العنف، أو بما يعرف إعلامياً باسم "سينما العشوائيات"، على الساحة السينمائية في مصر خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وتحديداً بعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011، إلى غياب الفنانين الكبار.
وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية غابت السينما النظيفة، وتوارت الأفلام التي تحمل قصة أو هدفا، لتحل محلها أفلام الرقص، والدم، والعنف، التي تتضمن إيحاءات وألفاظ خادشة، ما جعل شريحة كبيرة من الجمهور - وبخاصة الأسر التي اعتادت اصطحاب أولادها وبناتها إلى دور العرض- تعزف عن هذه النوعية من الأعمال، واقتصر جمهور تلك الأفلام على الشباب دون الـ 18 عاما فقط.
من جهته أكد المستشار الإعلامي للشركة العربية للإنتاج عبد الجليل حسن، أن غياب شركات الإنتاج الكبرى خلال العامين الماضيين، يرجع للظروف السياسية التي شهدتها البلاد، إضافة إلى القرصنة عبر شبكة الإنترنت والقنوات، وفاقم من الوضع غياب الدور الرقابي للدولة في حماية صناعة السينما أو دعمها، وأيضا الذوق العام السائد حالياً والذي يفرض نوعية واحدة من الأعمال.
وأضاف أن شركته أنتجت مؤخرا فيلم "فبراير الأسود"، و"بنتين من مصر"، إلا أنهما لم ينجحا تجارياً بسبب عزوف الجمهور عن دخول دور العرض، واقتصر الحضور فقط على شباب دون الـ 18 عاما، ممن يفضلون أفلام العنف.
من جهته طالب المنتج محمد فوزي، بضرورة تدخل الدولة لحماية صناعة السينما من الانهيار، لاسيما وأنه يعمل بها نحو أكثر من ثلاثة ملايين عامل وفني، مشيراً إلى أن الظروف السياسية والأمنية لا تسمح بإنتاج أفلام كبيرة.
الناقدة نهى جاد قالت إن أفلام العشوائيات، والرقص، والإيحاءات، هي طبيعة الفترة الحالية، واعترفت بأن هذه الأعمال لها جمهور عريض من الشباب، مشيرة إلى أن غياب السينما الهادفة أدى إلى عزوف العائلات عن السينما.
وأضافت أن شركات الإنتاج الكبرى توقفت حالياً لدراسة الأوضاع، خاصة في ظل حظر التجوال، مشيرة إلى أن قيام النجوم الكبار برفع أجورهم، زاد من هموم صناعة السينما بشكل كبير، وهو ما دفعهم للهروب إلى الدراما، دون النظر إلى ظروف السوق أو ما يحدث فيها.
أما الفنان محمود ياسين، فأشار إلى أن السينما المصرية في خطر شديد هذه الأيام، لافتاً إلى ضرورة تضافر كل الجهود لحماية هذه الصناعة الهامة من مخاطر عديدة، أبرزها القرصنة، وانتشار أفلام العشوائيات التي اعتبرها تخريباً للعقول والثقافات، على حد قوله.
وأكد أن المسؤولية في المقام الأول تقع على عاتق الدولة، ثم الفنانين أنفسهم، مطالباً بضرورة إعادة النظر في أجور الممثلين، للمساهمة في مساعدة شركات الإنتاج على تقديم أعمال مميزة، بعيداً عن السينما الهابطة.
واعتبر ياسين أن الأرباح الكثيرة التي تحققها بعض شركات الإنتاج من وراء الأفلام الحالية ما هي إلا مكاسب وقتية، تفيد المنتج ولكنها تضر كثيراً بصناعة السينما.
فيما أكد الفنان أحمد حلمي أن السينما المصرية تمر بأزمة واضحة بسبب عزوف الكثير من المنتجين عن إنتاج الأعمال الفنية خوفا من الخسارة، مطالبا بمساندة المهنة كي لا تنهار، قائلاً:" أنا بدوري سأظل أنتج، ولن أخشى الخسارة، لأن دوري كفنان أن أساند هذه الصناعة". وأضاف أنه يخشى أن يكون مصير السينما مثل المسرح أو السوق الغنائية، مشيراً إلى أنه تنتابه حالة من الحزن والإحباط عندما يشاهد الأعمال السينمائية، تُسرق وتُبث على الإنترنت لأن ذلك تعب ومجهود أناس كثيرين.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167043&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:20 PM
جنات تؤجل السيما

http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1d63c0cedf37bc871652152c082a5150.jpg







أجلت الفنانة المغربية جنات تجربة السينما، بعدما كانت متحمسة لأحد الأفلام .
جنات بررت اعتذارها بأن العمل ليس مناسباً لها، وأنها ترغب في التركيز على ألبومها المقبل، والمتوقع طرحه خلال الصيف المقبل

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631552/%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%A4%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%85%D8%A7/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:24 PM
رزان مغربى وأمير كرارة وعمرو يوسف يعودون لتقديم البرامج


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201312125315.jpg




تشهد الفترة المقبلة عودة عدد من الفنانين إلى مجال تقديم البرامج التليفزيونية من جديد، بعد أن ابتعدوا عنها فترة طويلة لانشغالهم بأعمال درامية عدةـ، حيث كانت بدايتهم كمقدمى برامج.

ويأتى فى مقدمة النجوم الذين قرروا العودة إلى البرامج النجمة للبنانية رزان مغربى التى تعود ببرنامج جديد بعنوان "هو وهى" مع المطرب أحمد فهمى، وكشفت أنها ستسجل 13 حلقة مع نجوم فى الغناء والتمثيل وتحاورهم مع زميلها أحمد فهمى، مؤكدة أنها ستغنى فى البرنامج مع أحمد ومع النجوم من خلال دويتوهات مشتركة قديمة وجديدة، والبرنامج سيعرض قريبا على قناة "الحياة" والتى بدأت تعرض البروموهات الخاصة بالبرنامج مؤخرا، وجاءت البروموهات بطريقة غريبة ولافتة للانتباه، حيث ترقص فى إحداها مع أحمد فهمى على أنغام التانجو، وبرومو آخر يتصارعان فيه على الإمساك بـالريموت كنترول.

بدأت رزان عملها كمقدمة برامج بتشجيع من والدتها فى سن السادسة عشرة، وكان ذلك على شاشة تلفزيون المستقبل، وكانت حينها أصغر مقدمة برامج على شاشة تليفزيون لبنانى، فقدمت برنامجها الشهير "الليل المفتوح" لثلاث سنوات ونصف، ثم انضمت إلى MBC فى لندن فى أواسط التسعينيات وقدمت النسخة العربية من البرنامج العالمى Top of the pops.

كما يعود الفنان عمرو يوسف مجددا إلى عالم تقديم البرامج من خلال برنامج تليفزيونى جديد بعنوان "بشبه عليك"، حيث بدأ عمرو تصوير برنامجه الجديد ما بين مصر ودبى وبيروت، ومن المقرر عرض البرنامج على قناة أبو ظبى، وتتنوع ضيوف البرنامج بين المصرى واللبنانى والخليجى، وبدأ عمرو منذ أيام تصوير البرنامج فى بيروت، على أن يعود إلى مصر الذى سيستمر التصوير بها لمدة 10 أيام ثم يتوجه بعد ذلك إلى دبى، ويستكمل تصوير البرنامج هناك لمدة 10 أيام أخرى.

وعن سبب عودته إلى تقديم البرامج مرة أخرى، صرح عمرو يوسف بأن فكرة البرنامج جديدة، خاصة وأنها لا تعتمد على التقديم بالشكل المتعارف عليه، وهو ما جذبه للعودة مجددا لتقديم البرامج التليفزيونية.

وبدأ عمرو يوسف مشواره الفنى فى عام 2002 بالعمل كموديل فى إعلانات تليفزيونية، وفى عام 2005 انضم إلى شاشة قناة روتانا سينما وعمل بها كمذيع لمدة عامين فى برنامج "النشرة الفنية" مع ميريهان صالح وإيمان أبو طالب، وفى عام 2007 قدم عمرو يوسف أولى أعماله التمثيلية من خلال الجزء الأول لمسلسل "الدالى" مع الفنان نور الشريف، وبدأت بعدها انطلاقته الفنية فى عالم التمثيل، ليقوم بتقديم بطولات منفردة فى أعمال مثل "المنتقم"، وبطولات جماعية فى "المواطن إكس"، و"نيران صديقة".

واتجه أيضا الفنان أمير كرارة إلى عالم التقديم التليفزيونى من جديد، حيث بدأ تصوير حلقات برنامجه الجديد بعنوان "الخزنة" المقرر عرضه على شاشة قناة "دبى" خلال الأسابيع المقبلة، ويعتمد البرنامج على استضافة ضيوف من المشاهير وإجراء حوارات معهم عن أهم الأسرار التى يحتفظون بها فى خزانتهم، والبرنامج من إخراج محمد بكير، وقام أمير بتصوير الأفيشات الدعائية الخاصة بالبرنامج، والمقرر طرحها فى الميادين والشوارع خلال أيام، كما عقد مؤتمر صحفى أمس الاثنين للإعلان عن تفاصيل البرنامج.

ويمثل البرنامج عودة كرارة لتقديم البرامج مرة أخرى بعد تقديمه "مين بيقول الحق " و" ستار ميكر "، حيث تخرج كرارة من كلية السياحة والفنادق ثم أصبح لاعباً للكرة الطائرة ضمن الفريق القومى وشارك فى العديد من المباريات المحلية والدولية، حتى اكتشفه الإعلامى طارق نور وهو من قدمه لعالم الإعلانات وتقديم البرامج، فكانت بدايته فى مجال الإعلانات ومنها انتقل إلى التقديم التليفزيونى، ويعتبر برنامج "ستار ميكر" هو بدايته الحقيقية فقد ساهم أمير فى انتشار البرنامج وساهم هو أيضاً فى انتشاره جماهيرياً، ففى نفس العام، اقتحم كرارة عالم التمثيل من خلال ست كوم "شباب أون لاين" عام 2002، وبدأت بعدها انطلاقته الفنية فى عالم التمثيل أيضا ليصل إلى تقديم بطولات منفردة مثل العمل الذى قدمه فى رمضان الماضى "تحت الأرض" والذى وقفت أمامه خلال العمل الممثلة التركية الشهيرة بنور " سونجول أودان".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1340492&SecID=48&IssueID=0)