المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالمحسن التمار: أطالب بتفعيل قانون التكويت


اللجنة الإخبارية والصحافية
12-11-2013, 04:43 PM
عبدالمحسن التمار: أطالب بتفعيل قانون التكويت


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/12/3b02aaf4-4d65-4ccc-893e-c2248b2148df_mainNew.jpg


طالب الفنان عبدالمحسن التمار وزارة الاعلام بأن يتم تكويت الفن وقال للاسف ان شركات الانتاج بالكويت اكثر من تعداد سكان الكويت! ولا نرى اعمالا فنية راقية بل نرى المسلسلات والمسرحيات هابطة ومن اسوأ إلى اسوأ وللاسف ان بعض هذه المسلسلات لا تصلح للعرض الادمي! وكانهم يضحكون على المشاهد بما يقدمونه من اعمال تجارية ليس لها علاقه بالفن.

واتساءل الان اين مسلسلات اليوم من مسلسلات ايام زمان سواء بالفكرة او المضمون فنحن نفتقد المنتج الذي يحيي هذه الاعمال المحترمة ورغم وجود مؤلفين الا ان اغلبية القنوات والمنتجين ابتعدوا عن المصداقية في تقديم اعمالهم وصارت مسلسلات (بوربع)! لا تغني ولا تسمن من جوع واحمل اللوم على القناة ومن ثم على المنتج اللذين يتهربان من الفنان الكويتي بحجة اجره الغالي ويذهبان للغير، وللاسف نرى ما يعرض في الساحة المحلية بالمسلسل الكويتي لكن الحقيقة ان اغلب الي نراهم المسلسلات 80 في المئة من الفنانين غير كويتيين!

ونرجو من رقابة التلفزيون التشديد على هذا الموضوع حتى نرى اعمالا راقية في المستقبل واطالب الحكومة ان تدعم الفن من خلال وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون وعلى رأسها وزير الاعلام واطالبه بتفعيل قانون التكويت وبالاسراع في اتخاذ اجراءات إنشاء المدينة الاعلامية التي اقرت ميزانيتها ولم تعلن الى الان واتمنى ادراج اسهم المدينة في البورصة الكويتية لكي تستثمر بالطريقة الصحيحة واعتب على الرقابة وعلى نقابة الفنانين فنهوض الفن يجب ان ينطلق من وضع القوانين التي تحمينا وتحمي الفن من العابثين به واطالب ايضا الحكومة بوضع قانون للمهن ومن احلامي ان ارى نقابة للممثلين وللسينمائيين وللاسف هذا لا يوجد الان وتحدث عن استقالته من نادي السينما الذي كان يشغل فيه منصب عضو مجلس الادارة والامين المالي حيث قال اولا استقالتي من نادي السينما لاسباب عديدة واولها انني لم ار الدعم الحكومي لهذا الصرح وحيث لازالت السينما بالكويت لا تتذكرها الحكومة ولا تدعمها ماليا اما السبب الثاني للاستقالة خلاف في بعض الاراء التي احتفظ بها لنفسي وكل امنياتي ان الله يوفق مجلس الادارة الحالي وتحدث عن دور نقابة الفنانين.

حيث قال لم ار اي دور للنقابة إلى الان غير التصريحات الصحفية فالكلام يختلف عن الفعل وللاسف اصبحت النقابة مهمشة بعـد ان كانت املنا الوحيد ولا اتكلم عن شخصيات فيها لكن اتكلم عن دورها وفعاليتها بالمجتمع واطالب النقابة ان تحيي الفن الكويتي فعلا ويستعد الفنان عبدالمحسن التمار لفيلم رعب قصير.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419992&date=12112013)