المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 15/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:29 PM
نفى كل ما تردد عن الاستعانة بفنان آخر
طلعت زكريا: «حارس الرئيس» لن يصوّر دون حسن يوسف


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/15/0f8ccad0-e6be-4986-b25c-4da4286e4303_main.jpg




| القاهرة - من محمد عباس |

قال الفنان المصري طلعت زكريا إنه من الصعب خروج فيلم «حارس الرئيس»، الذي يستعد لتقديمه من دون الفنان حسن يوسف، نافيا كل ما تردد عن الاستعانة بفنان آخر يقوم بتجسيد الدور.
وأوضح زكريا لـ «الراي» أن «شخصية الرئيس التي يقوم الكاتب يوسف معاطي بكتابتها مفصلة على الفنان حسن يوسف، وهو يتعرف على كل مستجدات الشخصية ويتابع الكتابة لحظة بلحظة».
وأضاف أن «من الممكن البدء في تصوير الفيلم بعد هدوء الأوضاع التي يمر بها الشارع المصري، لأن أغلب مشاهد الفيلم سيتم تصويرها بعدد من شوارع وميادين مصر، والتي يصعب علينا الآن استخراج تصاريح التصوير، بسبب الانفلات الأمني، كما أن الكاتب يوسف معاطي مازال في مرحلة الكتابة، بسبب تطور الأحداث في الشارع المصري بشكل سريع».
وكشف أنه يقوم حاليا بقراءة سيناريو درامي جديد ليخوض به السباق الرمضاني المقبل، مؤكدا أنه لم يحدد حتى الآن موقفه من هذا السيناريو.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477678&date=15112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:30 PM
سجل جلسة غنائية مع بطمة وعصام والفهد
مساعد البلوشي... «نسى وعده» قبل الألبوم


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/15/f4f0e121-ac81-4d00-a557-ad42c385568b_main.jpg






| كتب صالح الدويخ |

كشف الفنان مساعد البلوشي عن استعداده لإطلاق أغنية «سنغل» تسبق طرح ألبومه المقبل وتحمل اسم «نسى وعده» من كلمات الشاعر خالد المطيري والحان حاتم العراقي.
واوضح البلوشي لـ «الراي» أنه تم تصوير الأغنية في ايطاليا مع نفس فريق تصوير اغنية «ما يسوون»، وسيعرض الكليب تزامنا مع طرح الاغنية وبثها عبر الاذاعات.
وعن التحضيرات لألبومه الجديد؛ اكد البلوشي ان جديده سيحمل مفاجآت كثيرة سواء في نوعية الاغاني والوانها، كما سيكون هناك تعاونا سيجمعه لأول مرة بأسماء مميزة من خلال مشواره، منها مع الملحنين مشعل العروج وفايز السعيد وعبد الله الجاسم صاحب نصيب الاسد في الالبوم، ومن الشعراء لأول مرة سيتعاون مع الشاعر احمد الصانع في عملين وهناك اسماء سيعلن عنها لاحقا فور الانتهاء من اختيار عدد الاغاني الذي فاق عددها حتى الان اكثر من خمس عشرة اغنية.
وأشار إلى أنه حدد مبدئيا شهر مارس المقبل موعدا لطرح الالبوم، ونفى ما تردد عن رفضه التام للغناء باللهجات العربية الاخرى لكنه بانتظار فكرة والكلمة الجميلة التي تضيف له.
وكان البلوشي عاد الى البلاد قبل ايام بعد ان لبى دعوة وجهت له من اذاعة صوت الخليج في قطر، وذلك لتسجيل جلسة غنائية رافقه فيها كل من الفنانين عصام كمال وسعد الفهد ودنيا بطمة.
وعن نوعية الاغاني التي شدا بها في تلك الجلسة قال: «بطلب من مدير عام اذاعة صوت الخليج محمد المرزوقي اتفقنا على غناء بعض الاعمال القديمة وتحديدا الكلاسيكيات لكبار النجوم، وعملنا عدة ثنائيات نتمنى ان تنال إعجاب من يسمعها، ويجري حاليا مونتاج الاغاني وستبث لاحقا».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477677&date=15112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:32 PM
أهدت الأمسية إلى الراحلة رتيبة الحفني
أنغام في حفل «كامل العدد»: صوتي «بيحلو» في دار الأوبرا

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/15/a30032a9-808a-49f3-a721-69515a6f1476_main.jpg


| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

أزمة إقبال تسببت فيها الفنانة المصرية أنغام في الحفل قبل الختامي لمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 22 بدار الأوبرا المصرية مساء أول من أمس، حيث تزاحم المئات أمام بوابات الأوبرا أملا في الحصول على فرصة لدخول الحفل والاستمتاع بنغمات صوت أنغام، بالرغم من الإعلان المبكر عن نفاد تذاكر الحفل قبل موعده بأيام، فإن الأمل دفع الكثيرين للمحاولات المستميتة.
الحفل أعاد السعادة إلى قلب أنغام بشكل كبير، وقالت: «في الحقيقة كنت أنتظر هذا الحفل مثل جمهوري لأنهم وحشوني جدا، وأسعد بالغناء على مسرح الأوبرا التي أشعر أن لها سحرا خاصا وأشعر أن صوتي يحلو عليها».
ووسط هذا الزحام، تمكن عدد كبير من المشاهير من اللحاق بمقاعد في الحفل كامل العدد، من بينهم الإعلامي إبراهيم عيسى والشاعرة فاطمة ناعوت والشاعر جمال بخيت، وغيرهم، هذا بجانب الجمهور الذي ملأ القاعة.
وقدمت أنغام عددا كبيرا من الأغاني، التي تعبر عن حالتها المزاجية العالية، من بينها أغانٍ وطنية، مثل «بلادي»، كما عادت بالجمهور لأغانيها الأولى مثل «بحبك قولها للعالم ـ مهزومة ـ سيدي وصالك ـ مجبش سيرتي ـ عايشة حالة»، وغيرها من أغاني مطربات الزمن الجميل، مثل أغنية وردة «بوسة»، وعلى اليادي لنجاة، وغيرها من الأغاني الطربية التي أمتعت بها الجمهور.
أنغام حرصت على التأكيد أنها تهدي حفلها للراحلة رتيبة الحفني، التي أرجعت إليها الفضل في نجاح المهرجان على مدار السنوات الطويلة. وأكدت أنها تربت على وجودها في الأوبرا وعشقت عطاءها، ولن تنسى دورها. وشكرت الجمهور الذي دعمها، وتمنت أن تعود السعادة لكل المصرين والعالم العربي بالحب والاستقرار.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477708&date=15112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:33 PM
انتهت من تصوير «حين تطلق ساكنيك»
إيما لـ «الراي»: «مشيني عالختيارة» في مهرجان «كلير أوبسكر»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/15/3e41ff1d-b52f-49ba-81a5-0ae5fdb269c7_main.jpg




| كتب حسين خليل |

قالت الفنانة إيما إنه تم اختيار فيديو كليب «مشيني عالختيارة» للمشاركة في مهرجان كلير اوبسكر 16 الدولي في مدينة بازال السويسرية، لافتة إلى أنه سيتم عرضه في الساعة السادسة من مساء الغد.
وأوضحت لـ «الراي» أن المهرجان يشهد مشاركة 36 فيلما بين روائي وقصير ووثائقي و«ميوزيك فيديو»، مضيفة أن «اختياري جاء بعد مشاركتي في العام الماضي كمخرجة فيديو كليب لعملين لفرقة راكيل وفرقة سو انتينس الاميركيتين بمهرجان «جاكس فيلم» في فلوريدا عام 2012».
وتابعت أن من أهم المشاركين في الكليب؛ الموسيقي حسن كرم الذي ظهر في «Arabs got talent» وحاز اعجاب الجماهير، وشاركت في تصميم الأزياء شروق سالمين، اما عن الاصوات فقد شاركت فرقة سو انتينس الاميركية، وتم تسجيل الفيديو في استديو بروكولز للمهندس الاميركي جورج جاكسيفيل في فلوريدا، بينما جرى تسجيل الاغنية كاملة في استديو عبد الله الرويشد.
وعن جديدها؛ قالت إيما: «انتهيت أخيرا من تصوير اغنية «حين تطلق ساكنيك»، والتي صاغ كلماتها الشاعر محمد النبهان الحائز جائزة الادب العالمي في رومانيا، وهو ثاني كليب أقوم بانجازه هذا العام ليشارك في المهرجانات الدولية. وقد شاركني في اخراجه البحريني محمد جاسم الحائز جائزة افضل فيلم انيميشن في هوليوود في مهرجان الفيلم العربي».
وأشارت إلى أنه تم تصوير الكليب في الاردن والكويت. وشاركها في التصوير الاميركي ماثيو كينغ كموديل، وفي العزف كل من الموسيقيين حسن كرم، وحمود الحمود وعبدالله الباروني من فرقة كي بي، وفرقة الروك فري فال.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477676&date=15112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:36 PM
حوار / تحدثتْ عن أولى تجاربها الدرامية في مسلسل «وأشرقت الشمس»
ايميه صياح لـ «الراي»: لن أسمح للفن بـ «خربان بيتي»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/15/10dffff0-67be-424a-b768-2da81ed2462c_main.jpg





| بيروت - من هيام بنوّت |

فاجأت ايميه صياح الجميع بإطلالتها عبر الشاشة الصغيرة كممثلة، في أولى ادوارها التمثيلية في مسلسل «وأشرقت الشمس» بعدما كان المشاهدون قد اعتادوا على اطلالتها كمقدمة برامج على شاشة «ام تي في».
ايميه صياح تحلم بتحقيق أحلامها الشخصية بالزواج وتأسيس عائلة تحلم ايضاً بتحقيق كل احلامها الفنية، خصوصاً بعدما وصلتها عروض تمثيلية من جهات عدة من داخل لبنان وخارجه للمشاركة في أعمال محلية وعربية.
وتؤكد في حوار مع «الراي» أن عالم التمثيل سحرها وإن كانت تقول ان الأولوية عندها هي لحياتها الشخصية، لأن كل شيء يزول و«وحدها العائلة هي التي تبقى للانسان»:

• أشعر بفخر كبير لأنني شاركت رولا حمادة أولى تجاربي التمثيلية
• خطيبي داعم لي ولم نحدد موعد الزواج بعد
• تلقيت عروضاً تمثيلية من جهات عدة من داخل لبنان وخارجه وبينها أعمال عربية
• عنصر المفاجأة بأدائي التمثيلي شمل أيضاً أهلي

• ماذا وجدتِ في هذا عالم التمثيل؟
- عالم التمثيل سحرني. لقد احببت التجربة كثيراً وانا سعيدة بها جداً. التمثيل عرّفني على عالم آخر.
• اللافت ان الناس تقبلوك بسرعة ولم يشعروا بانك ممثلة مبتدئة في اول أدوارها؟
- أتمنى ذلك. الأصداء ايجابية جداً وهذا الأمر يفرحني كثيراً وأتمنى ان يتقبلني الناس وان يصلهم احساسي.
• لا شك ان احساسك وصل للناس. فهل قررت الاستمرار في مجال التمثيل. وما مخططاتك الفنية بعد مسلسل «وأشرقت الشمس»؟
- حالياً أعيش مرحلة الانتظار. بدأ عرض هذا المسلسل حديثاً وأنا اتابع كل الأصداء حوله، كما أتابع العمل وأنتقد نفسي، لأنني اريد ان اعرف ما محصلة الاشهر السبعة التي تعبت خلالها أنا وكل الأشخاص الذين شاركوا في المسلسل. اتمنى ان تكون لي خطوات مقبلة في مجال التمثيل ولكن لا شيء واضحاً ومؤكداً حتى الآن.
• يبدو ان العروض بدأت تنهال عليك؟
- هذا صحيح.
• وما الجهات التي وصلتك منها العروض؟
- تلقيت عروضاً تمثيلية من جهات عدة من داخل لبنان وخارجه وبينها اعمال عربية. الاشياء تتم بسرعة وأتمنى ان اوفق بالعمل المناسب.
• دور «جلنار» كان لسيرين عبد النور قبل ان ينتقل اليك. كيف تتعاملين كممثلة مع هذا الامر؟
- هذا المسلسل كُتب قبل خمسة أعوام وكان من المفترض ان يشارك فيه ممثلون معينون ولكن بعد مرور السنوات تغيّر الكاست. انا كمشاهدة احب سيرين عبد النور وأتابع أعمالها ولذلك أعتبر ان ما حصل أمر ايجابي جداً.
• تقصدين انك سعيدة لأنك لعبت دورا كان من المفترض ان تلعبه نجمة؟
- طبعاً.
• الكاتبة منى طايع هي التي اختارتك للدور. بماذا شعرتِ عندما عرضت عليك المشاركة في المسلسل؟
- عندما اتصلت بي الكاتبة منى طايع سررتُ باتصالها، وحين عرضتْ عليّ دور «جلنار» فرحت كثيراً ثم اجتمعنا بالمخرج شارل شلالا وخضعتُ لكاستينغ. لا شك أنني سعدتُ جداً لانه تم اختياري لتجسيد دور كبير في مسلسل ضخم شارك فيه نجوم كبار. مسلسل «وأشرقت الشمس» هو عمل ضخم على كافة المستويات، نصاً وإخراجا وإنتاجا وممثلين.
• هل صحيح أنك خضعت لتدريبات في التمثيل تحت إشراف منى طايع؟
- هذا صحيح، اجتمعنا مع الكاتبة منى طايع وقرأنا المشاهد معاً وكنت أصغي إلى نصائحها. الكاتب هو الذي يتخيل الشخصية ويرسمها ويعرفها أكثر من من الممثل ولذلك هي كانت معنا طوال الوقت لتقديم الارشادات.
• من المعروف ان يوسف الخال قدم الكثير من الثنائيات على الشاشة الصغيرة ونجح فيها، بينها تلك التي قدمها مع باميلا الكيك وكارمن لبس ونادين نسيب نجيم وأخريات.... كيف تم التعاطي تمثيلياً مع يوسف الخال؟
على المستوى الانساني كان التعاطي جيداً جداً. كنت أعرف يوسف الخال من خلال أدواره التمثيلية ومن خلال مقابلاته التلفزيونية وكان لديّ انطباع جيد حوله وكنت احبه من خلال الشاشة. وعندما تعرفتُ اليه شخصياً ترسخ هذا الانطباع أكثر وأصبح أكبر. على المستوى الانساني يوسف الخال «بيجنن» أما على المستوى الفني فهو نجم بارز وكان داعماً لي وقدم لي الكثير من النصائح التمثيلية. مراقبتي لأداء كل الممثلين الكبار الذين شاركوا في المسلسل كان كافياً للتعلّم منهم، فما بالك اذا جلست معهم وتحدثت معهم وتبادلنا الافكار والآراء. انا طلبت رأي الممثل يوسف الخال في امور عدة وهو لم يبخل عليّ بل أجابني بكل رحابة صدر، كما استشرت كل الممثلين الذين شاركوا في المسلسل وهم لم يبخلوا عليّ أبداً بالنصيحة والرأي والمساعدة.
• ماذا قالت لك رولا حمادة؟
- سعدت جداً بوجود رولا حمادة في المسلسل، وأشعر بفخر كبير لأنني شاركتها في أولى تجاربي التمثيلية، وهذا الأمر يشرفني كثيراً. هي كانت بمثابة أم وأحاطتني بالكثير من المحبة والدعم.
• وكيف تحدثت عن أدائك؟
- اثنت عندما كان يجب ان تثني وأعطتني ملاحظات عندما كان يفترض بها ان تفعل ذلك، وأنا مَن طلب منها ذلك. رولا حمادة كانت محقة في كل نصيحة ورأي قدمتهما لي اثناء التحضير للمَشاهد. كما ان المخرج شارل شلالا أضاف الكثير.
• غالباً ما يتسبب النجاح بالغيرة ويوجِد الاعداء. ما الملاحظات التي تصلك من الوسط الفني؟
- لم يصلني اي شيء سلبي او مسيء ولم أسمع اي كلمة أزعجتني سواء من داخل الوسط أومن خارجه. حتى الصحافة تعاطت بشكل بنّاء في نقدها وكل شيء كان ايجابياً.
• ضمنياً، ماذا تفضلين التقديم او التمثيل؟
- قبل ان أدخل مجال التمثيل، كنت أحب الإعلام المرئي كثيرا، ولكن عندما دخلت عالم التمثيل لا أنكر انه سحرني، وشعرت بأنني يجب ان اتواجد فيه هو ايضاً. الاعلام في دمي، ووالدي اعلامي وشقيقتي اعلامية وكلنا في البيت نحب المجال الاعلامي وهو ليس مجرد مهنة بالنسبة الينا. نحن اعلاميون بطبيعتنا ولذلك اسعى للتوفيق بينه وبين التمثيل.
• ما موقفك اهلك من اتجاهك نحو التمثيل؟
- اهلي كانوا اول الداعمين لي، وهم يثقون بي ويعتقدون انني قادرة على تحقيق احلامي. هم يتابعون أدائي في العمل ويشعرون بالفخر. وبصراحة هم تفاجأوا بي كثيراً. عنصر المفاجأة لم يقتصر فقط على الاشخاص الذين يعرفونني كمقدمة تلفزيونية بل ايضاً على أهلي.
• يقال انك تملكين صوتاً جميلاً، فهل يمكن ان تتجهي نحو الغناء في يوم من الأيام؟
- أبداً وصوتي ليس جميلاً. احياناً اغني مع أصدقائي «كارا اوكيه» فيقولون لي اياك ان تغني مجدداً. لا احب الغناء ابداً، ولكنني احب الموسيقى وأملك أذناً موسيقية جيدة.
• ما احلامك على المستوى الشخصي؟
- لا أنكر أنني أحب عملي كثيراً بل أنا شغوفة به، ولكن تبقى الاولوية عندي للعائلة. وأتمنى ان تتحقق أحلامي الشخصية لان العائلة هي وحدها التي تبقى للإنسان.
• هل انت مرتبطة؟
- نعم، مخطوبة إلى شخص من خارج الوسط.
• يقال ان الفن «يخرب البيوت» لان الأولوية عند الفنان تُجيّر لمصلحة تحقيق أحلامه الفنية على حساب حياته الخاصة خصوصاً عندما يكون في بداية الطريق؟
- كل شيء لا يزال في بدايته ولن اسمح بـ «خربان بيتي» لان الأولوية هي لعائلتي كما قلتُ سابقاً.
• ماذا قال خطيبك عن تجربتك كممثلة؟
- هو داعم لي كما اهلي تماماً.
• هل حددتِ موعد الزواج؟
- لا.
• لنفترض انك تلقيت عروضاً فنية مغرية ومتتالية، هل يمكن ان ترجئي زواجك من اجلها؟
- نحن لم نحدد موعداً لزواجنا في الاساس، ولكن يمكننا ان نحقق كل ما نريده إذا تشاورنا وتناقشنا وأحسنا التصرف.
• يبدو انك تريدين كل شيء: أن تكوني زوجة وأماً وفنانة مشهورة؟
- أحلم بكل هذه الامور وأتمنى لو أستطيع تحقيقها جميعاً.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477674&date=15112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:42 PM
شمس تشكو أحلام لشرطة دبي ..و أحلام تنشر صورها القديمة على انسغرام


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-121.jpg


لا يبدو أنّ خلافات أحلام وشمس ستتوقف قريباً.

قرّرت شمس أخيراً مقاضاة الفنانة الإماراتية أمام النيابة في شرطة دبي، إذ تقدمت الخميس الماضي بشكوى ضد أحلام بتهمة القتل والقذف والطعن في الشرف.

واتهمت شمس أنّ أحلام بعثت لها رسالة تهديد عبر بعض الوسطاء، فهي تملك أدلة على دخول شمس السجن في السابق على خلفية قضايا أخلاقية.

وبحسب معلومات لـ “أنا زهرة”، تقدّمت الفنانة شمس بشكوى ضد الفنانة الإماراتية في نيابة دبي عن طريق المحامي حسين العصفور، على أن يصدر قرار النيابة اليوم بقبول القضية أو رفضها.

من جهه اخرى،نشرت أحلام عدداً من صورها القديمة تجمعها مع عدد من الفنانين في الزمن الماضي، من حساب حمل اسم


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-111.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-112.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-114.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-1117.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-16655.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422819-111666.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422819/15-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:44 PM
هل تقلد " ليدي غاغا" الشحرورة صباح .. شاهد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422795-weuunepq.jpg


عُرفت النجمة العالمية ليدي غاغا بإطلالتها الغريبة جدا ومؤخراً

حضرت حفل توزيع جوائز Glamour’s 2013 Women of the Year بدورته الـ23 في نيويورك.

وكان شعرها " منكوش" ولونه أصفر ثلجي , ورأى البعض أنها تعمدت اختيار لوك " الشحرورة صباح " بينما اعتقد البعض الاخر انها قصدت الظهور بمظهر ساحرة شريرة.. فماذا تعتقد؟



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422795-88g88l80.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422795-g7xsjlyw.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422795/15-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:47 PM
صافرات إخلاء برج خليفة تصيب شذى حسون بالرعب


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422850-004.jpg


عاشت المطربة العراقية شذى حسون، لحظات مرعبة، حيث استيقظت منذ أيام على أصوات صفارات الإنذار التي ملأت معظم أرجاء برج خليفة في دبي الذي تمكث فيه بالدور الثلاثين، وهرولت شذى إلى النزول على السلم بأقصى سرعة، وكانت تقوم بتصوير الموقف، وبعدما وصلت إلى الباحة الخارجية للبرج فوجئت بأن كل هذه البلبلة ما هي سوى تدريب احترازي لإخلاء المبنى في حال تعرضه لأي خطر داهم. وأصيبت شذى بالغضب من هذا الموقف، ونشرت، حسب موقع «جولولي»، صورة لها وهي تجلس على الأرض أمام البرج على حسابها الخاص على «انستغرام» أرفقتها بجملة: «نزلت 30 طابق أنا دايخة من النوم، شسوي في حياتي بس قولولي.. طلع تدريب لإخلاء المبنى».



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422850/15-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:50 PM
ميساء مغربي: أنا مرتبطة وأعيش حالة حب ولم آخذ مكان جورج قرداحي

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422848-152636.jpg



أكدت الفنانة ميساء مغربي عدم قلقها من تقديمها لبرنامج «المليونير» والذي يدور في نفس فلك الاسئلة والجوائز المالية وشكل البرنامج الذي اشتهر به الاعلامي جورج قرداحي وقدمه سابقا على شاشة «ام بي سي»، وقالت: جورج قرداحي أنا اعتبره من أعلام الإعلام العربي، ومعجبة به على الصعيد الإعلامي عموما، ولكني طبعا لم آخذ مكانه لأنه في قناة وأنا في قناة أخرى، و«فورم» البرنامج له أكثر من شكل ويقدم في عدة دول، مشيرة في سياق مختلف الى انها تجهز لمسلسل جديد، مضيفة: أنا أختار الأنسب بحيث يكون مرضيا للجمهور بشكل عام ولجمهور الخليج أيضا.
وبسؤالها هل ستنتج مسلسلا مصريا او لبنانيا؟ وهل تنتج البرنامج الذي تقدمه فقط؟ أجابت ميساء، حسب موقع «النشرة»: من المحتمل ان أقدم شيئا عربيا، خليجيا مصريا لبنانيا، لأن المنتج يقدم العمل للعرب عموما. الفكرة موجودة وواردة أما فيما يتعلق بموضوع البرنامج، فلا يوجد شرط أن اكون مقدمة البرنامج بما أني المنتجة، ولكن بنفس الوقت أحب ان اقدم عملا يناسب الجمهور وأنا أفكر في تلك الأمور بعقلية المنتج، وهذا برأيي هو الأنسب.
وعن الرجل في حياتها ردت: موجود فأنا حاليا مرتبطة وأعيش حالة حب.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422848/15-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:52 PM
مريم فخر الدين: نبيلة عبيد حرمتني من صلاة الفجر.. ولا أعرف غادة عبدالرازق

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422808-mimimimi.jpg


مريم فخر الدين تعتز بنفسها وبفناني جيلها وتؤكد أنها لن تتكرر وأنه لا توجد أي فنانة يمكن أن تحقق نصف ما حققته، كما ترى أن الفنانة هند رستم لا يوجد لها بديل، وكذلك شادية.

مريم تحدثت عن الخلاف بينها وبين الفنانة نبيلة عبيد، وقالت بحسب موقع جولولي: «لا يوجد أي مشاكل معها، ولكن المشكلة أنها كانت تحضر إلى منزلي ليلا وتظل لفترة طويلة، وهذا يرهقني وخاصة أفضل النوم مبكرًا لأتمكن من أداء صلاة الفجر».

إنجي السينما المصرية أضافت أيضًا أنها لا تعرف الفنانة غادة عبدالرازق ولم تشاهدها من قبل، كما لا تعرف هيفاء وهبي ولا نانسي عجرم، ولا تستمع إليهما.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422808/15-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 03:54 PM
الخليفة يلحن مقدمة المسلسل ومروى بن صغير للغناء
«لوك» عبدالإمام عبدالله الجديد في «العمر لحظة» يعرضه للسجن!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422847-152590.jpg




في اطار سعيها لتقديم أعمال هادفة، تحوي قيما ورسائل مفيدة للمجتمع، بدأت مجموعة السلام الإعلامية تصوير مسلسلها الجديد «العمر لحظة» منذ عدة أيام بعد فترة طويلة من التحضيرات واختيار النجوم المشاركين في العمل فاقت الستة أشهر، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني متناولا العديد من القضايا الإنسانية والمشكلات المجتمعية الآنية لتسليط الضوء عليها وعلى طرق علاجها.
وفي هذا الصدد كشف الشاعر الشيخ دعيج الخليفة عن تصديه لتلحين مقدمة المسلسل الغنائية التي ستقدمها بصوتها الفنانة التونسية نجمة «ستار أكاديمي» مروى بن صغير، معبرا عن سعادته بالتعاون الدائم مع «السلام الإعلامية» من خلال أعمال ناجحة لها أثر بالغ في تأصيل القيم وحث المجتمع على اللحمة وعدم الفرقة، متمنيا ان يكون دائما عند حسن ظن الجمهور به.
ومن جانبه قال الفنان القدير عبدالإمام عبدالله، احد الأبطال المشاركين في المسلسل: «العمر لحظة» عمل مختلف وجديد في طرحه على الساحة الخليجية ويضم خطوطا درامية فيها الكثير من التشويق، وسأظهر فيه بـ «لوك» جديد، حيث اقدم شخصية رجل متزوج لكن بسبب بعض المشكلات اخسر كل ما أملك من مال ما يعرضني للسجن، في الوقت الذي تحاول فيه «فاطمة الحوسني» التقرب مني واستمالتي للوقوع في حبها، وتتوالى الأحداث التي تحمل مفاجآت مثيرة.
وثمن بوطلال مشاركته مع مجموعة السلام الإعلامية في هذا المسلسل قائلا: علاقتي بـ «السلام الإعلامية» ليست وليدة اللحظة فقد قدمنا معا العديد من الأعمال الناجحة والتي حازت إعجاب الجمهور، كما ان رئيس مجلس إدارتها الفنان عبدالعزيز المسلم معروف عنه التزامه وكذلك اهتمامه بتقديم قضايا تفيد المجتمع وتساهم في تعزيز استقراره، مستدركا: أنا «مرتاح» مع «السلام» ويكفي ان القائمين عليها لا يجادلون في الأجر ويوفون به في موعده بدون اي مشكلات، وهذا هو تصرف المؤسسات الإنتاجية المحترفة الكبيرة، متمنيا لهم التوفيق.
يذكر ان «العمر لحظة» من تأليف محمد البجلاتي واخراج البيلي احمد وبطولة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية ومنهم جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبدالإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، منى حسين، عمر اليعقوب، أمل العنبري وآخرون، وتدور أحداثه حول شخصية «سعاد» التي تزوجت وأنجبت طفلين ولظروف ما يسجن زوجها فتطلق منه وترتبط بغيره الذي يساعدها في تربية أبنائها ويكون لهم بديلا للأب لكن ظروف الحياة لا تتركهم ليعيشوا في سلام وسعادة، وتتوالى الصراعات بينها وبين المحيطين بها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422847/15-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 04:14 PM
نبيلة عبيد ترفض بيع مذكراتها الشخصية

نفت الفنانة نبيلة عبيد، ما تردد مؤخرا بشأن بيع مذكراتها الشخصية لإحدى الفضائيات العربية؛ لتحويلها إلى عمل فني، مشيرة إلى أن حياتها الشخصية ليست للبيع، وأن هناك جوانب وتفاصيل كثيرة في حياتها ليس من حق أي إنسان أن يطلع عليها.
وقالت في تصريحات لها أمس، إنها تلقت عروضا مغرية من إحدى الفضائيات العربية، لشراء مذكراتها؛ لتقديمها في برنامج خاص، أو تحويلها إلى عمل فني، ولكنها رفضت ذلك الأمر بشدة.
من ناحية أخرى، بررت نبيلة انهيار صناعة السينما في مصر، بهروب كبار النجوم والنجمات إلى عالم الدراما، لافتة إلى أن أكثر ما يزعجها هو أن ترى "أفيش" فيلم دون نجوم كبار، كما كان في الثمانينات والتسعينات، ومن ثم يصيبها الحزن، على حد قولها.
وتوقعت عبيد تغير الوضع على المدى البعيد، بدراسة أسباب الأزمة، واتخاذ خطوات حكومية حاسمة لدعم الإنتاج السينمائي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167436&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 04:27 PM
أسرة "آدم وجميلة" تحتفل بآخر يوم تصوير

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4795/24AW24J_1511-11.jpg


حتفل أسرة مسلسل "آدم وجميلة" غدا بآخر يوم تصوير من الجزء الثاني من أحداث المسلسل.
أسرة العمل تصور حاليا المشاهد المتبقية بعدة أماكن متفرقة منها أستوديو العزبة، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والقرية الذكية، في الوقت نفسه بدأت قناة OSN في عرض الجزء الثاني من أحداث المسلسل مع بداية الشهر الحالي.
وحقق الجزء الأول من المسلسل نسبة مشاهدة عالية على قناة شبكة OSN على موقع التواصل الاجتماعى "يوتيوب"، ومن المقرر عرض الجزء الأول من المسلسل 14 الشهر المقبل على عدد من القنوات الفضائية غير المشفرة، ومنها النهار، ودبي، والمستقبل، والسومرية.
"آدم وجميلة" تدور أحداثه حول الحب الذي يستمر لسنوات، ولكنه يتراجع في لحظة بسبب طمع الأهل، وسوء النوايا.
العمل بطولة حسن الرداد، ويسرا اللوزي، وحسين الإمام، وبثينة رشوان، وميار الغيطي، ومي القاضي، وأحمد صيام، وحنان سليمان، وعفاف رشاد، وحسن عيد، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد سمير فرج، ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "الصّباح إخوان".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167440&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 04:28 PM
فاطمة الصفي امرأة متسلطة في "صديقات العمر"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4795/24AW24J_1511-16.jpg





تبدأ الفنانة فاطمة الصفي في غضون الأيام المقبلة تصوير دورها في مسلسل "صديقات العمر" قصة أنفال الدويسان، وإخراج منير الزعبي، وبطولة باسمة حمادة، وطيف، وعبدالله ملك، وسليمان الياسين، وبثينة الرئيسي، وعبدالله الباروني، وصمود، وعبدالله بهمن، وهنادي الكندري.
وأوضحت فاطمة لـ"الوطن" أن قصة العمل تدور حول أربع فتيات أتين من بيئات مختلفة، ويلتقين في مرحلة الدراسة الثانوية، ويرتبطن بصداقة وطيدة، ثم ينتقلن إلى المرحلة الجامعية، وكل واحده منهن تحمل طموحات وأهدافا تسعى إلى تحقيقها، وبعد التخرج تبدأ كل منهن مشوارها.
وعن دورها قالت الصفي: "أقدم شخصية "هند"، وهي فتاة يتيمة الأم، طيبة، وهادئة، ومتواضعة تتمنى الخير للجميع، ولكن حالتها تعكس التربية القاسية التي عاشتها مع والدها وزوجته، لكنها بعد أن تتخرج من الجامعة، وتنتقل لمرحلة النضج، يقوم أهلها بتزويجها من رجل لا تحبه، فتتحول إلى امرأة متسلطة شرسة في تعاملها مع الآخرين، وتدخل في صراع مع كل من تتعامل معه".
وتضيف: "الشخصية التي أقدمها في هذا العمل جديدة علي تماما، وهي تتطلب الكثير من الجهد والتحليل، والدخول في التفاصيل الخاصة بها، وهو ما أعجبني بها، بالإضافة إلى مساحة القيم الاجتماعية التي يؤكد عليها العمل".
وأوضحت فاطمة أنها تترقب أيضا عرض مسلسلها "أحبك أمس وباكر وعقبه"، على قناة "إم بي سي"، والذي كان من المفترض عرضه خلال شهر رمضان الماضي، إلا أنه تم تأجيله بسبب زحمة الأعمال.
المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167441&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 04:51 PM
الباكستاني"شودري" يغني "سعودة" بعد "جا جوازات"
الفنان لـ"الوطن" : العمل الأخير نجح لتزامنه مع "حملة التصحيح"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4795/01-%28RYAD%29-4.jpg





عد أن حققت أغنيته "جا جوازات" نجاحا باهرا على موقع "يوتيوب" خلال الأيام القليلة الماضية، قال المقيم الباكستاني الفنان فايز شودري لـ"الوطن": إنه انتهى قبل أيام من تسجيل عمل جديد باسم "سعودة" ينادي بدعم توظيف المواطنين، وسيبدأ تصويره خلال الأسبوع المقبل.
وأيد شودري عبر أغنية "جا جوازات" الحملة التي أطلقتها المملكة لتنظيم سوق العمل، موضحا أن تزامن العمل مع انتهاء المهلة التصحيحية أسهم بشكل كبير جدا في نجاحه، بحسب تصريحه للصحيفة أمس.
وعبر شودري عن سعادته بنجاح الأغنية التي تجاوز عدد مشاهديها حاجز المليوني مشاهد، وقال حرصت أن أقدم رسالة توعوية مهمة لمخالفي نظام الإقامة والعمل بضرورة تصحيح أوضاعهم، ولم أجد أفضل من الأغنية، فقمت بكتابة وتلحين وتصوير الأغنية بأسلوب كوميدي، وهو المنهج الذي سرت عليه منذ بداية مشواري الفني عام 2009". وأضاف أن الأغنية هي الثانية، إذ سبق أن قدم عام 2012 أغنية باللغة العربية من كلماته وألحانه حملت اسم "خلي ولي"، وحققت في غضون أيام قليلة مشاهدة عالية عبر موقع "يوتيوب"، وهذا ما شجعه على إنشاء قناة خاصة به تحت اسم "ذا خلي ولي شو" قدم من خلالها برنامجا "كوميديا" دوريا بنفس الاسم باللغات العربية والأوردو والهندية والإنجليزية.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167491&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 04:58 PM
دينا تتعاقد مع السبكي مجدداً


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/n4hr_13256967991.jpg




وقعت الفنانة دينا تعاقداً جديداً مع المنتج أحمد السبكي للمشاركة في بطولة فيلم جديد خلال الفترة المقبلة، بينما لم تحدد في التعاقد اسم الفيلم نظراً إلى وجود أكثر من عمل يمكن أن تشارك فيه، فيما حافظت على الأجر نفسه الذي تقاضته في فيلم «عش البلبل».
السبكي وعد دينا بزيادة أجرها في التعاقد على الفيلم بعد المقبل، ما جعلها توافق على عقد الفيلم الجديد من دون زيادة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632398/%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D9%83%D9%8A-%D9%85%D8%AC%D8%AF%D8%AF%D8%A7%D9%8B/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 04:59 PM
رانيا ومشاريع مؤجلة


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/index.jpg





بات سوء الحظ ملازماً للممثلة رانيا يوسف في تعاقداتها السينمائية، فرغم اتفاقها على بطولة ثلاثة أفلام وموافقتها على السيناريوهات فإن الشركات المنتجة أجَّلت التصوير إلى حين استقرار الأوضاع.
آخر هذه الأفلام «اللعب مع الذئاب» الذي كان يفترض تصويره منتصف الشهر الجاري ولكنه تأجل حتى نهاية الشهر المقبل.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632402/%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%85%D8%A4%D8%AC%D9%84%D8%A9/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:01 PM
«مونيكا» و«تشاندلير» معاً من جديد


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384431486567603800.jpg




يلتئم شمل نجمي مسلسل «أصدقاء» كوتني كوكس وماثيو بيري مجدداً على التلفزيون، لكن في مسلسل «كوغر تاون» هذه المرة.
وأعلنت شبكة «تي بي أس» أن بيري الذي اشتهر بدور «تشاندلير» زوج «مونيكا» التي تؤدي دورها كوكس، سيطلّ في حلقة من مسلسل «كوغر تاون» هذا الشتاء.
وتؤدي كوكس دور البطولة في المسلسل.
وأشارت الشبكة إلى أنه سيعلَن المزيد من التفاصيل حول الدور الذي سيؤديه بيري في المراحل المقبلة.
ويُتوقَّع بدء عرض الموسم الخامس من «كوغر تاون» في يناير.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632388/%C2%AB%D9%85%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%83%D8%A7%C2%BB-%D9%88%C2%AB%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%84%D 9%8A%D8%B1%C2%BB-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D9%86-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:02 PM
Shakespeare in Love... من السينما إلى المسرح



سيتحول فيلم «شكسبير عاشقاً» (Shakespeare in Love) الذي نال 7 جوائز أوسكار، إلى مسرحية تعرض على خشبة مسارح ويست أند في بريطانيا الصيف المقبل.
وأعلن «إنتاج ديزني المسرحي» وصونيا فريدمن للإنتاج» الأربعاء الماضي، أن مسرح نويل كوارد في لندن يشهد تحضيرات لتجسيد الفيلم، الذي يعاد صياغته لتجسيده في مسرحية من تأليف الكاتب لي هال. وسيكون الإخراج لداكلن دونالين، بينما يعد الديكور نيك ارميرود. وأكد المنتجون أنه سيتم الاعلان لاحقاً عن الأشخاص الذين سيؤدون الأدوار.
يذكر أن هذا الفيلم الذي نال 7 جوائز أوسكار، أدى أدوار البطولة فيه الممثلة غوينيت بالترو والممثل جوزيف فاينز.
(لندن- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632390/shakespeare-in-love...%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%AD/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:04 PM
تينا تيرنر تتخلى طوعاً عن الجنسية الأميركية


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384431486567604600.jpg






قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية يوم الأربعاء الماضي إن المغنية تينا تيرنر تخلت رسميا عن الجنسية الأميركية بعد شهور من زواجها من رفيقها السويسري الجنسية الذي تعيش معه منذ فترة طويلة.
وتزوجت تيرنر (73 عاما) من منتج الألبومات الغنائية الألماني المولد اروين باتش يوم 17 يوليو في مكتب تسجيل في زوريخ حيث يعيشان.
وتقول الصحيفة إن تيرنر زارت السفارة الأميركية في برن بسويسرا يوم 24 أكتوبر لتوقع على إقرار تخليها طوعا عن الجنسية الأميركية بموجب قانون الهجرة والجنسية. ونقلت الصحيفة عن فحوى الوثيقة ان تيرنر تقر بأنها تتحدث الألمانية بطلاقة ولم تعد تربطها صلات قوية بالولايات المتحدة باستثناء أسرتها ولا تعتزم الإقامة هناك في المستقبل.
وولدت تيرنر الحاصلة ثماني مرات على جائزة غرامي للغناء بولاية تينيسي الأميركية لكنها تقيم في سويسرا منذ نحو 20 عاما.
وحققت تيرنر نجاحات كبيرة في أواخر ستينيات وأوائل سبعينيات القرن الماضي مع زوجها ايك تيرنر، لكنهما طلقا عام 1978 بعد زواج عاصف كانت تتعرض خلاله للضرب. وتوفي ايك تيرنر بجرعة كوكايين زائدة عام 2007.
واعتزلت تيرنر الغناء بعد جولتها الفنية الأخيرة عام 2009 وحصلت على الجنسية السويسرية في وقت سابق هذا العام.
(ميلانو - رويترز)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632392/%D8%AA%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D9%8A%D8%B1%D9%86%D8%B1-%D8%AA%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%89-%D8%B7%D9%88%D8%B9%D8%A7%D9%8B-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D 8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:06 PM
«دبي السينمائي»: المواطنون العرب... أبطال أفلام «المهر العربي» في الدورة المقبلة


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384431716587633500.jpg




كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، امس الاربعاء عن القائمة الأولى من الأفلام التي ستتنافس على جوائز مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة».
وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) نسخة منه أنه تم اختيار مجموعة كبيرة من الأفلام للمنافسة على الجوائز، وهي أفلام تقدّمت من مختلف أقطار الوطن العربي، للمشاركة في الدورة العاشرة للمهرجان التي ستنعقد في الفترة من 6-14 ديسمبر.
وذكرت اللجنة أن مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة»، هذا العام، تشهد منافسة بين أهم ما أنتجته السينما العربية من أفلام، وتحفل بأسماء أهم صانعي السينما العرب، وروادها.
وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمرالله ان معاينة القائمة الأولى من الأفلام المشاركة في المسابقة، تضع المتابع والمهتم بالسينما العربية أمام بانوراما حقيقية لأهم إنتاجات هذه السينما، بما يتيح التعرف على تيارات واتجاهات ورؤى جديدة
وأضاف: «تعكس الأفلام الروائية الطويلة التي تمّ اختيارها، هذا العام، طيفاً واسعاً من القضايا التي تهمّ المواطن العربي، في اللحظة الراهنة».

المواطنون العرب

وقال مدير البرامج العربية عرفان رشيد: «إن أبطال البرنامج العربي في الدورة العاشرة للمهرجان، هم المواطنون العرب، وما طرأ على أحوالهم من متغيرات متلاحقة في بلدانهم، فهم ليسوا فقط وقود ذلك التغيير، وإنما المحرك الرئيسي للأحداث، فقد دخلوا في مواجهة حاسمة مع الماضي حتى يتمكنوا من صياغة شكل مستقبلهم، والأفلام العربية لهذا العام، سواء كانت لمخرجين صاعدين أو مخضرمين، تطرح العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات واضحة وسريعة، لتتكشف الحقيقة.»
ويحضر المخرج السوري محمد ملص، من خلال فيلمه الجديد «سلّم إلى دمشق»، الذي جرى تصويره أثناء الصراع الدائر على الأراضي السورية، وتعود المخرجة الفلسطينية شيرين دعيبس، بفيلم «مي في الصيف»، الذي يتطرّق لحياة الأميركي من أصول عربية، عندما يعود إلى موطنه الأصلي.
ومن المغرب، يشارك المخرج جيلالي فرحاتي بفيلم «سرير الأسرار»، الذي تدور أحداثه حول شابة تعود إلى الماضي، عندما تتعرّف على جثة المرأة التي كانت أمها. أما المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، فيشارك بفيلم «فلسطين ستيريو» الذي يقدّم من خلاله قصة أخوين تحيط بهما الكوميديا السوداء، بعد أن دمّرت غارة إسرائيلية منزلهما، فيقرران الهجرة من الضفة الغربية إلى كندا، إلا أن عليهما جمع ما يكفي من مال لتحقيق هذا الهدف.

«روك القصبة»

وتشارك المخرجة ليلى مراكشي بفيلمها الروائي «روك القصبة»، بطولة كوكبة من نجوم السينما العربية، يأتي في مقدمتهم النجم العالمي عمر الشريف، والمغربيتان مرجانة علوي ولبنى الزبال، واللبنانية نادين لبكي، والفلسطينية هيام عباس. تدور أحداث الفيلم على مدى ثلاثة أيام، في مدينة طنجة المغربية، خلال التحضيرات لدفن الأب «مولاي حسن»، الذي يلعب دوره عمر الشريف. وبينما تكون بناته مشغولات بترتيبات العزاء والتعايش مع مصابهنّ الأليم، تبدأ أسرار عائلية في البروز على السطح.
أما فيلم «وينن» فقد اجتمع على إخراجه سبعة مخرجين لبنانيين ويتناول قضية المخطوفين أثناء الحرب الأهلية اللبنانية عبر قصص ست نساء، وانتظارهن للمخطوفين، واعتصامهن لتسليط الضوء على قضيتهن.
ويشارك المخرج المغربي هشام العسري، بفيلمه الروائي الثاني «هم الكلاب»، الذي يروي مصير شخص اسمه «مجهول»، اعتقل عام 1981 إبان ما عُرف بـ»انتفاضة الخبز»، التي كانت تطالب بالتغيير والإصلاح في المملكة المغربية، ولم يُطلق سراحه إلا عام 2011، ليواجه واقعاً جديداً، تغيّر فيه الكثير اجتماعياً وتقنياً.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632394/%C2%AB%D8%AF%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A%C2%BB--%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%88%D 9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8...-%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%C2%BB-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%A9-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:11 PM
حورية فرغلي تؤجل عودتها من لندن بسبب مرض والدتها


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281207%29.png




أجلت الفنا نة حورية فرغلي موعد عودتها من العاصمة البريطانية لندن إلى مصر، حيث سافرت إلى هناك عقب عودتها من الأراضي السعودية بعد أداء فريضة الحج مباشرة، من أجل الاستجمام وإجراء عملية »اللحمية«، وكان من المفترض أن تعود الأحد الماضي، ولكن أجلت العودة عدة أيام حتى تتشافى والدتها والتي تقيم هناك.
وكانت الفترة الماضية بمثابة الانتعاشة الفنية لحورية فرغلي، حيث تواجدت بثلاثة أعمال سينمائية هي »قلب الأسد«، مع محمد رمضان، و»نظرية عمتي«، مع حسن الرداد، و»القشاش«، مع محمد فراج، بالإضافة إلى مسلسل »بدون ذكر أسماء«، للكاتب الكبير وحيد حامد.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101126:2013-11-14-17-49-40&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:12 PM
ميريام فارس أول فنانة في العالم تغني للفيفا في مصر


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281217%29.png



تتواجد الفنانة اللبنانية ميريام فارس حاليا على متن الطائرة متوجهة الى الكويت لاحياء حفل زفاف كبير، ومن ثم تتوجه فارس الى مصر حيث ستحيي غداً اضخم مهرجان لهذا العام.
وبمناسبة المهرجان سيتم بناء مسرح وتجهيزه بالتقنيات الحديثة تحت الاهرامات المصرية وذلك ضمن الجولة العالمية لكأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ FIFA وحيث اختيرت ميريام لتكون اول فنانة في العالم تحيي اضخم حفل فني لهذه المناسبة.
يذكر ان فارس احيت حفل زفاف ضخماً في روسيا التقت فيه بجمهورها الروسي والاذربيجاني.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101127:2013-11-14-17-50-11&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:14 PM
يعتب كثيراً على شركات الإنتاج الفني
المهنا: القعود قال لي أمامي ذهب يغني


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281132%29.png





أطلق الفنان أسامة المهنا مؤخرا أغنيته السنغل الجديدة والتي حملت عنوان »قولوله« وغناها دويتو مع الفنان الشاب سعد المزيد، ولاقت نجاحا بسيطا بين المستمعين .
المهنا كشف من خلال حواره مع »الشاهد« عن انه التقى مؤخرا مع الملحن المعروف عبدالله القعود ، والذي أشاد كثيرا بموهبته، وقدم له هدية »كلحن« اهداء من القعود له لايمانه الشديد بموهبته ، مؤكدا بأن القعود قال له بالحرف الواحد »أمامي ذهب يغني«.
الفنان أسامة المهنا يلوم كثيرا شركات الانتاج الفني التي لم تعد تنتج للمطربين الشباب كما كانت في السابق.
وخلال سنوات وجوده في الوسط الغنائي التي تعتبر طويلة نوعا ما إلا أنه أراد ان تتكون العلاقات التي تمهد له الطريق والا يقفز حتى يصل بسرعة وبدون دراسة للمشروع الغنائي الذي يقوم به واستطاع ايضا ان يكون على تواصل مع المطربين والملحنين الكبار والشباب الذين سيتواصل معهم في المستقبل القريب.
{ التقيت مؤخرا بالملحن القدير عبدالله القعود ... حدثنا عن أسرار وفحوى هذا اللقاء؟
- في الحقيقة انا من سعيت لان التقي بالملحن المعروف عبدالله القعود، لانه دائما يأخذ بيد المطربين الشباب ويساعدهم، لذلك ذهبت اليه لمكتبه الخاص ، وعرضت عليه موهبتي، وسمع صوتي، وقال لي بالحرف الواحد »امامي ذهب يغني« واشاد كثيرا بموهبتي وصوتي ، وطلب مني البوم حفلات لكي يتبناني من ناحية الحفلات والاعراس ، لكنه عاتبني قائلا : اسامة انت صوت جميل ... لكن تعاني من سوء ادارة.
{ وجودك متذبذب في الساحة الغنائي.. فتارة تغيب فترات طويلة .. وتارة اخرى تعود ... ما السبب؟
- بالفعل كلامك صحيح، وهذا يعود الى انه لا يوجد لدي جهة داعمة او شركة انتاج فني تأخذ بيدي كمطرب شاب، لذلك تجد عطائي في الساحة الغنائية متذبذبا نوعا ما.
{ وما هي أخبار الألبوم والاغنيات السينغل القادمه والتي تستعد لاصدارها؟
- حاليا أجهز الألبوم الجديد ، وهو انتاجي الخاص كالعادة واختار ملحنين ويوجدأعمال من الحاني وعلى حسابي ومن خلال متابعتي لاخبار الألبوم الذي نزل ان فيه مردوداً جدا طيب واقبالاً معقولاً من المستمعين.
{وما الالوان الغنائية التي يحتويها الالبوم وما هي نوعية الأغاني؟
- الالبوم يختلف تماما، يتضمن ألواناً جديدة مثل اللون الاماراتي والمصري والسعودي والعراقي وانا أحس انه منوع وعندما أؤدي أي لون غنائي يجب ان أعطيه حقه من الأداء وألا يظهر أي خلل فيه من ناحية الاختيار لأنني في الألبوم السابق اعتمدت على البعض ممن أعطاني توجيهات خاطئة للأسف ولكن الواحد يتعلم وأحاول من خلال الألبوم الثاني ان اجعله غير محدد الوقت والزمن وينزل في أي وقت يتم اختياره والألبوم كان درساً تعلمت منه الكثير من المواقف الصعبة التي واجهتها وانا أميل جدا للاغاني الحزينة وأعطيها حقها من الألبوم.
{ لماذا اغلب اغنياتك تكون مع اسماء غير معروفة كشعراء وملحنين الم تفكر في ان تتعاون مع أسماء معروفة؟
- امكانياتي المادية ان اعمل البوماً قليلة جدا ولا استطيع ان أتعاون مع الأسماء المعروفة وعملت فيديو كليب واحداً عرض على احدى الفضائيات وهناك مشروع ان أصور اغنية وطنية وأصور اغنية من الألبوم المقبل.
{ رغم انك تغني منذ فترة طويلة جدا ولكنك تأخرت جدا في الظهور الاعلامي ما السبب؟
- هناك ظروف كثيرة واجهتني وكانت صعبة للغاية بسبب مواقف البعض وانا دخلت المجال الغنائي منذ سنة 99 ولكن قررت انه يجب ان أكوِّن قاعدة انطلق منها والحمدلله خلال ثماني سنوات استطعت ان اكون علاقات في الوسط الفني من صحافة وفنانين وعرفوا ان هناك فناناً يريد ان يغني ولم أنس دور الشركات التي تساهم في التوزيع ولكن خلال معاملتي معهم أحسست انهم يريدون ان تصل الى درجة الذلة فلماذا أتواصل معهم اذا كانوا على هذا المنوال.
{ هل سعيت للمحطات الاذاعية وهل فكرت ان يتم بث اغنياتك في الاذاعة؟
- بصراحة اذاعة الكويت لم تقصر من ناحية بث الأغاني التي أديتها وانا اشكرهم على دعمهم فلقد أتتني اتصالات كثيرة من الذين سمعوا الأغاني التي بثتها الاذاعة وهذا ليس غريبا عليها.
{ هل صوتك محصور في الأغاني فقط ام انه ليس لديك مانع في الغناء في الموشحات الاسلامية والاناشيد؟
- بالعكس تماما انا صوتي للجميع ولقد طلبتني احدى القنوات الاسلامية من انشاد وغيره ولم أعارض بسبب اتجاهي للغناء لأنني مؤمن بأن موهبة الصوت التي وهبني اياها الخالق من حق الجميع وليست لفئة معينة.
{ بمن تأثرت من المطربين؟
- انا جدا متأثر بالفنان كاظم الساهر الذي أحببت الأجواء الغنائية الخاصة به وتعلمت الألحان منه وكذلك الفنان عبادي الجوهر.
{ ما الذي تتمناه من شركات الانتاج الفني؟
- أتمنى من شركات الانتاج ان تهتم بالشباب الذين يسيرون في المجال الفني وليس للكبار فقط هم الذين تقدم لهم كافة الخدمات لان الشباب يتميزون ايضاً بالاحترام والتقدير لأي شخص كان سواء في الاعلام او الفن وماله داع للتكلف واحترام المواعيد مع الناس مهما كانوا الا يتم الحكم على أي عمل من أول مرة وعدم الاستهانة وعندنا في الوسط من حسد وضغينة.
{ أسامة المهنا

المصدر : جريدة الشاهد (http://forum.fnkuwait.com/ر)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:20 PM
صفاء: لا وجه للمقارنة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/14/500153.jpg


نفت الفنانة صفاء ابو السعود الإشاعات التي ترددت أخيرا عن عودتها الى الساحة الفنية، مؤكدة أن العودة الى الاضواء لا بد ان تكون من خلال عمل فني قوي بفكرة جديدة تماما على الدراما، وقالت انها قدمت كل الادوار في السينما والتلفزيون والمسرح، لذلك سيكون الاختيار صعبا جدا. واشارت الى انها اعتذرت عن اعمال كثيرة بعد ان وجدت انها لا تتضمن فنا حقيقيا او اي شكل من اشكال الفن المتميز، وما زالت حتى الآن تبحث عن نص مهم، مؤكدة ان قرار عودتها من جديد الى الفن مرهون بوجود عمل على مستوى جيد غير متوقع تقدم من خلاله شخصية جديدة تستحق النجاح.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814152)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:23 PM
سرقة صور حميمة لنيكولاس وحبيبته


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/14/500159.jpg



لوس أنجلوس - يو. بي. أي - وقع الممثل الأميركي نيكولاس كيج ضحية عملية سرقة، حيث تمكن السارق من الاستيلاء على صور حميمة كان الممثل التقطها مع حبيبته السابقة الممثلة كريستينا فولتن.
ونقل موقع «تي إم زي» الأميركي عن مصادر أمنية، أن ريكاردو أوروزكو، الذي كان يعمل في منزل فولتن، سرق الصور الحميمة بعد أن اقتحم المنزل في أبريل الماضي، واستولى على 4 كمبيوترات، وعلى صندوق من الصور الجامحة.
وقد ألقي القبض على أوروزكو الشهر الفائت، ووجهت إليه تهم السرقة، غير أنه دفع ببراءته من التهم التي يحتجز بسببها مقابل كفالة مالية بقيمة مليون دولار.
ورغم أن الشرطة لم تتمكن من استعادة الصور الضائعة، لا تزال في بحث حثيث عنها.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814154)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:24 PM
«غيتارا»: سنعود بقوة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/14/500155.gif



يبذل عضوا فرقة «غيتارا» خالد شموه ورهف جهودا واضحة من أجل العودة بقوة إلى الساحة الغنائية من خلال أكثر من تجربة غنائية خصوصا على مستوى أغاني السنغل، جاء ذلك خلال استضافة شموه ورهف في برنامج «استديو» الذي يبث عبر أثير محطة «كويت F.M» في إذاعة دولة الكويت.
وتحدث شموه ورهف عن أسباب غياب الفرقة والصعوبات التي واجهتها في المرحلة السابقة، وأكدا أنها تجاوزت كل الظروف وستعود مجددا الى جمهورها في أعمال غنائية جديدة بـ«الستايل» الكلاسيكي المعتاد نفسه.
وتعتبر المطربة رهف من الأصوات الجميلة التي برزت موهبتها في الفرقة الى جانب خالد شموه الذي يتمتع بإحساس صوتي عذب، وقد تعرضت الفرقة خلال السنوات السابقة لتعثر في عملية الإنتاج وخروج بعض أعضائها، مما أوقفها عن العمل لقرابة أربعة أعوام، لكنها قررت أخيرا العودة إلى الساحة الغنائية التي أثرتها خلال الفترة الماضية بأعمالها الغنائية التي حققت نجاحا كبيرا محليا وخليجيا وعربيا، خصوصا أغنية «يا غالي».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814149)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:26 PM
محمود متهم بالسرقة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/14/500143.jpg


تقدم أحد المؤلفين الشباب بشكوى ضد المؤلف ناصر عبدالرحمن يتهمه فيها بسرقة فكرة مسلسله «جبل الحلال» الذي يلعب بطولته محمود عبد العزيز، وأكد في شكواه أنه تقدم بالعمل للشركة المنتجة للمسلسل «فنون مصر» وملاكها إخوان مقار منذ أكثر من عام ولم يصله رد، حتى فوجئ بسرقة الفكرة واعطائها لناصر عبدالرحمن ليجري عليها بعض التعديلات، وطالب بسرعة التحقيق والمطابقة بين السيناريوهين قبل بدء التصوير.
يذكر ان المخرجة ايناس الدغيدي تقدمت ايضا بشكوى الى نقابة السينمائيين تتهم فيها صناع مسلسل «سرايا عابدين» بسرقة فكرة مسلسلها «عصر الحريم».
كما تقدم أحد المؤلفين بشكوى يتهم فيها المؤلف يوسف معاطي بسرقة قصته «صاحب السعادة» وتقديمها في مسلسل سيلعب بطولته عادل إمام.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814150)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:34 PM
"تينا تيرنر" تتخلى عن الجنسية الأميركية


قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن المغنية تينا تيرنر تخلت رسميا عن الجنسية الأميركية بعد شهور من زواجها من رفيقها السويسري الجنسية الذي تعيش معه منذ فترة طويلة.

وتزوجت تيرنر (73 عاما) من منتج الألبومات الغنائية الألماني المولد أروين باتش يوم 17 يوليو في مكتب تسجيل في زوريخ، حيث يعيشان.

وتقول الصحيفة إن تيرنر زارت السفارة الأميركية في برن بسويسرا يوم 24 أكتوبر لتوقع على إقرار تخليها طوعا عن الجنسية الأميركية بموجب قانون الهجرة والجنسية. ونقلت الصحيفة عن فحوى الوثيقة أن تيرنر تقر بأنها تتحدث الألمانية بطلاقة ولم تعد تربطها صلات قوية بالولايات المتحدة باستثناء أسرتها ولا تعتزم الإقامة هناك في المستقبل.

وولدت تيرنر الحاصلة ثماني مرات على جائزة غرامي للغناء بولاية تينيسي الأميركية، لكنها تقيم في سويسرا منذ نحو 20 عاما.

وحققت تيرنر نجاحات كبيرة في أواخر ستينات وأوائل سبعينات القرن الماضي مع زوجها ايك تيرنر، لكنهما طلقا عام 1978 بعد زيجة عاصفة كانت تتعرض خلالها للضرب. وتوفي ايك تيرنر بجرعة كوكايين زائدة عام 2007.

واعتزلت تيرنر الغناء بعد جولتها الفنية الأخيرة عام 2009، وحصلت على الجنسية السويسرية في وقت سابق هذا العام.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-15-1.623749)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:37 PM
بريتني سبيرز تغني مع شقيقتها

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.623481.1384431068%21/image/1856111639.jpg




تستعد النجمة الأميركية بريتني سبيرز لتقديم ديو غنائي يجمعها إلى شقيقتها الصغرى جايمي لين.

وقالت سبيرز في تغريدة على "تويتر" إن جايمي لين البالغة من العمر 22 سنة ستنضم إليها في أغنية "تشيلين ويذ يو" Chillin' With You ضمن ألبومها الجديد "بريتني جين".

كما أعلنت قناة"إي"عن بثّ وثائقي خاص عن بريتني سبيرز في 22 ديسمبر قبل 5 أيام عن بدء عروضها التي تستمر لسنتين على مسرح في لاس فيغاس.

ويتابع الوثائقي سبيرز وهي تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها وتقوم بآخر الاستعداد لعروضها في فيغاس.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-14-1.623480)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:41 PM
التنوع يميز أفلام مهرجان دبي لـ «سينما العالم»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1999815.1384464405%21/image/4049760400.jpg

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، عن القائمة الثالثة من الأفلام المشاركة في برنامج "سينما العالم" والتي ستعرض خلال الدورة العاشرة التي تنطلق في 6 ديسمبر المقبل، مجموعة الأفلام الجديدة تميزت بتنوعها وبكونها تمثل أفضل إنتاجات السينما لهذا العام، لما حققته من نجاحات وجوائز. على رأس القائمة جاء فيلم "حياة والتر مايتي السرية"، من بطولة وإخراج بن ستيلر، وبطولة كل من المرشحة لنيل جائزة الأوسكار كريستين ويغ، والفائزة بجائزة الأوسكار شيرلي مكلين، يليه فيلم الأخوين كوين "داخل ليوين ديفيد" الذي حصد أخيراً جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي. فيما يطل علينا المخرج كيفين ماكدونالد بفيلمه "كيف أعيش الآن" المقتبس عن رواية بنفس العنوان لكاتبتها ميغ روزوف، ومن اليونان، يشارك المخرج اليكساندروس أفراناس بفيلم عنوانه "آنسة عنف"، لننتقل منه إلى أجواء الرومانسية عبر فيلم "غابريل"، المرشح الكندي لجوائز أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار للمخرجة لويس أرشامبولت، ومن المكسيك تطل علينا المخرجة ماريانا تشينيلو بفيلمها "فردوس"، كما تضم القائمة فيلم "فرمير نسخة تيم"، للمخرج تيلار، وهو الفيلم المرشح بقوة لنيل جائزة أفضل فيلم وثائقي في الأوسكار العام المقبل، وكذلك فيلم "كلمات وصور" للمخرج فريد تشيبسي.
ناشين مودلي المدير المساعد لبرنامج سينما العالم في المهرجان، قال: "تتضمن القائمة الثالثة أفلاماً تتسم بالتنوع، وبتحقيقها العديد من النجاحات، وهي لمخرجين صاعدين ومخضرمين. تحتفي هذه القائمة بأفضل إنتاجات السينما في هذا العام، وستتيح للجمهور فرصة مشاهدتها قبل عرضها في دور السينما".

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-11-15-1.1999950)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:42 PM
تيم حسن بطلاً لـ "الأخوة"


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1999817.1384464406%21/image/1567414695.jpg

كشف الممثل السوري تيم حسن أخيراً عن مفاوضات تجري بينه وبين منتج مسلسل "الأخوة" إياد النجار للعب دور البطولة فيه إلى جانب باسل خياط وقصي خولي ومكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب، الذين يلعبون فيه أدوار الأخوة، وقال تيم: إن التنسيق بدأ بين الطرفين منذ اللحظات الأولى لولادة مشروع المسلسل الذي كتب نصه الكاتبان محمد أبو اللبن ولواء يازجي، ويخرجه الليث حجو، معرباً عن سعادته بالعمل مع كوكبة النجوم التي يضمها العمل، معتبراً ذلك بمثابة الدليل على تميزه. ولفت إلى أنه سيوقع رسمياً على هذا المشروع قريباً، حال ساعدت ظروفه وارتباطاته الفنية، مبدياً حرصه على المشاركة في عمل درامي سوري. يذكر أن مسلسل "الأخوة" هو عبارة عن دراما اجتماعية معاصرة مؤلفة من 90 حلقة، تروي قصة خمسة شباب أخوة ويتحدث عن الحب والخيانة وهوس جمع الثروة وأثرها في العلاقات الاجتماعية بأسلوب مشوق.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-15-1.1999952)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:43 PM
صابر الرباعي ضيف «ذا وينر إز» الليلة



يطل النجم التونسي صابر الرباعي ضيفاً في الحلقة التاسعة من برنامج "ذا وينر إز"، على شاشة تلفزيون دبي، والتي تبث اليوم في العاشرة والنصف مساء، ليترأس لجنة التحكيم، فيما سيقف 8 متسابقين جدد في هذه الحلقة لإقناع لجنة التحكيم ضمن أجواء من المنافسة التي تشتد بهدف الوصول إلى المرحلة النهائية.
4 مشتركين قدموا من المغرب وحملوا معهم أمانيهم بالفوز، فالمتسابقة سلمى خليفي تشارك وفاء لشقيقتها التي كانت تدعم موهبتها ولكنها توفيت، أما ياسين الخالدي فقرر أن يتحدى نفسه ويثبت موهبته من خلال هذه المسابقة، فيما فقد غسان بن ابراهيم عمله الموسيقي خلف الكواليس ويريد الظهور إلى العلن، بينما عبد العزيز بو هدادا لا يمتلك شيئاً غير صوته، وفي مواجهة الفريق المغربي يقف جورج هزيم من لبنان الذي يعاني ظروفاً حياتية صعبة، وطارق محمد من تونس الذي يعاني ظروفه التي منعته من إكمال دراسته، ومارتينا مجدي من الأردن.
وأخيراً نهى حافظ من مصر التي تعيش في القاهرة وحيدة من دون عائلتها لتكمل دراستها في مجال الموسيقى.

المصدر: جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-15-1.1999954)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:47 PM
رانيا الملاح تصور"شط VIP”

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f33c32c7-6b47-4e16-be7f-118d4529571d/316/235


القاهرة - ريماء عبد الغفور:
تسعد الممثلة الشابة رانيا الملاح لتصوير دورها في مسلسل سيت كوم يحمل عنوان "“شط VIP”
وتدورأحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب قرروا إنشاء قرية سياحية ويواجهوا العديد من المواقف بسبب قلة خبرتهم وصغر سنهم، ما يجعلهم يستعينون بالعديد من ذوى الخبرة.
وتجسد رانيا دور جاسمين الفتاة الدلوعة المنتمية إلى الطبقة الغنية حيث يحدث لها العديد من المواقف الكوميدية، الأمر الذي يقلب حياتها من الفتاة الدلوعة إلى تلك التي تهتم بعملها وتنجح في ذلك. ويشاركها البطولة كل من راندا البحيري ورامي وحيد ونهى إسماعيل.

المصدر: جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/89d71226-6f20-4286-bb97-4ab1498fdba0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:48 PM
القنوات استعانت بالمسلسلات القديمة
الأزمات المالية تعصف بالعرض الثاني لدراما رمضان


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1384483132.jpg





رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على شهر رمضان إلا أنه لم تتم إلى الآن إعادة عرض معظم مسلسلات رمضان خاصة أن معظم الأعمال التي تعرض خلال شهر رمضان لا تحظى بفرصة مشاهدة جيدة بسبب الزحام الدرامي والعرض الحصري على قناة أو اثنتين في أحسن الأحوال، ولذلك كان جميع أبطال مسلسلات رمضان ينتظرون فرصة العرض الثاني عقب انتهاء رمضان مباشرة إلا أنه لم يعرض بعد رمضان إلا مسلسل (الداعية) ومسلسل (ذات) ومسلسل (بدون ذكر أسماء) ومسلسل مزاج الخير، الغريب أن عددا كبيرا من القنوات الفضائية تعرض الآن أعمالا قديمة عرضت منذ سنوات طويلة مثل ليالي الحلمية ورأفت الهجان متجاهلة مسلسلات رمضان الماضي.

ميراث الريح
البداية كانت مع مسلسل (ميراث الريح) الذي عاد به النجم الكبير محمود حميدة للدراما بعد غياب 23 عاما إلا أن المسلسل عرض بشكل حصري على إحدى القنوات الفضائية ولذلك لم يحقق أي نسبة مشاهدة تذكر، وهو الأمر الذي أصاب محمود حميدة بالإحباط خاصةً أن المسلسل مؤجل من العام الماضي وكان يعلق عليه آمالا كبيرة في عودته للدراما، لدرجة أنه تبرأ من المسلسل نهائيا، حيث أعلن أن المسلسل تجربة مريرة ومن كثرة مرارتها لا يريد استرجاع ما حدث فيها مرة أخرى، خاصة أنه بسبب هذا المسلسل أصيب أكثر من مرة بجلطة في القلب أثناء التصوير وتم نقله على إثرها لإحدى المستشفيات لتلقي علاج عاجل، وذلك إثر حالة الغضب الشديدة التي أصابته أثناء التصوير من طريقة إدارة العمل وأسلوب مخرجه يوسف شرف الدين. كما أعلن مؤلف العمل مصطفى محرم أن هذا المسلسل هو الأسوأ له في تاريخه وهو الذي اعتاد تذوق طعم النجاح مع كل عمل يقدمه على الشاشة، وأشار إلى أنه ندم على الاستعانة بالفنان محمود حميدة والسيناريست محمد عبدالخالق ليشاركاه كتابة السيناريو معلنا أن هذه هي المرة الأولى والأخيرة في الاستعانة بورشة عمل، مشددا على فشل تجربته.

«طيري يا طيارة» و«أهل الهوى»
نفس السيناريو تكرر مع مسلسل (طيري يا طيارة) لمصطفى فهمي وبوسي، حيث عرض بشكل حصري على التلفزيون المصري وحصل على نسب مشاهدة لا تُذكر. وكان مصطفى فهمي يأمل في بيع المسلسل لفضائيات أخرى وتحقيقه نسب مشاهدة في العرض الثاني له، كذلك مسلسل (أهل الهوى) الذي عرض في رمضان الماضي على التلفزيون المصري ولم ينل جانباً جيداً من المشاهدة وقد أعلن بطل العمل فاروق الفيشاوي أن (أهل الهوى) عمل جيد، ولا يقل أهمية عن أي سيرة ذاتية قُدمت من قبل، خصوصاً أنه يؤرخ لفترة النصف الأول من القرن العشرين من خلال سيرة الشاعر بيرم التونسي. أما مخرج العمل عمر عبدالعزيز فأعلن أن التلفزيون المصري أطاح بمسلسله (أهل الهوى) عندما أصر المسؤولون على عرضه حصريا بالقناة الثانية وقناة النايل للدراما وسط خضم كبير من المسلسلات التي لم تكن تعرض حصريا بالقنوات الفضائية مما أضر بنسبة المشاهدة له. وقال: يجب على قطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج وصوت القاهرة والقطاع الاقتصادي أن يعيدوا حساباتهم في التسويق لأن التلفزيون المصري يواجه مواجهات ضخمة فهل يعقل أن المسلسل تكلفة إنتاجه 22 مليون جنيه، بينما تكلفة الإعلانات وصلت إلى 200 ألف جنيه لعدم وضع خطة تسويقية، ثم لماذا حصرياً؟ فإذا كان التلفزيون المصري ثرياً وغنيا فليدفع لنا مستحقاتنا المالية.
«خلف الله» و«مدرسة الأحلام»
أيضا مسلسل (خلف الله) لم يحقق أي نسبة مشاهدة رغم أن بطله نور الشريف يعد أحد النجوم الدائمين والكبار في الدراما الرمضانية كل عام، غير أن الحظ لم يحالفه العام الحالي في هذا المسلسل ولم يحظ بنسبة المشاهدة المتوقعة. وقد أرجع نور الشريف ذلك إلى عرض المسلسل بشكل حصري، بعد أن فشل القائمون عليه في تسويقه لأكثر من قناة فضائية، لذا يعلّق آمالاً عريضة على تحقيق المسلسل نسب مشاهدة عالية في العرض الثاني. كذلك مسلسل (مدرسة الأحلام) الذي تقوم ببطولته الفنانة ميرفت أمين لم يحقق أي نسبة مشاهدة رغم أن ميرفت كانت تضع آمالاً كبيرة على نجاح المسلسل، لذلك تضع الآن آمالاً جديدة على العرض الثاني الذي بدأ التلفزيون المصري الترويج له على القناة التي عُرض عليها في رمضان.

«نكذب لو قلنا..» و«ونيس» و«آسيا»
من ناحية أخرى فقد تاه مسلسل (نكدب لو قلنا ما بنحبش) بطولة يسرا، وإخراج غادة سليم، في وسط زحام العرض الأول على عكس المتوقع، حيث لم يحظ العمل بنسب مشاهدة عالية رغم ارتباط الجمهور بالنجمة يسرا كل عام، والتي سبق أن قدمت أعمالا ناجحة. أما مسلسل(آسيا) الذي عادت منى زكي بعد غياب 7 سنوات للدراما، فقد جاءت نتائجه سيئة أيضا في العرض الأول ولم تستطع لفت الانتباه، بل إن العمل يعرض وكأنه لا يعرض حيث لا يشعر به أحد، ولا يعرفون ميعادا لعرضه، وربما السبب وراء هذا أيضا عرضه حصريا على فضائية واحدة مما عرض العمل للظلم. ولأول مرة ينصرف الجمهور عن مسلسل (ونيس والعباد وأحوال البلاد) للنجم محمد صبحي رغم ارتباط المشاهدين بأعماله، وكان السبب أن المسلسل عرض بشكل حصري على التلفزيون المصري.

أزمات مالية
من ناحية أخرى أعلن العديد من المنتجين أن الأزمات المالية هي السبب الرئيسي في عدم إعادة عرض مسلسلات رمضان، ففي البداية يقول المنتج محمد فوزي: الأزمة واضحة بالفعل ولكن لها أسباب كثيرة من أهمها أن الفضائيات لم توف بالتزاماتها تجاه المسلسلات التي اشترت حق عرضها الأول من سنتين، وهذا العام تم بيع المسلسلات بأقل من تكلفتها فهناك أزمة حقيقية في سوق الدراما ولهذا من الطبيعي أن نجد صعوبة في تسويق المسلسلات.
أما المنتج عصام شعبان فيقول: للأسف هناك أزمة حقيقة في عدم العرض الثاني لمسلسلات رمضان هذا العام بسبب انشغال معظم القنوات بالتغطية اليومية الحية وانصراف معظم المشاهدين عن الدراما في ظل متابعة الأحداث السياسية التي تشغل بال الجميع، وبالتالي فضلت معظم القنوات عدم المجازفة بأموال طائلة لشراء مسلسلات جديدة وهى لن تحقق نسبة مشاهدة، وبالتالي نسبة من عائد الإعلانات بسبب الأحداث السياسية، وللعلم فقد كان هناك مفاوضات لعرض مسلسل (فرح ليلى) لكنها توقفت، معظم القنوات الآن تكتفي بعرض الأعمال القديمة لأنها أرخص ثمنا، ويتفق معه في الرأي المنتج أحمد الجابري حيث يقول: القنوات الفضائية في أزمة مادية حقيقية بسبب قلة الإعلانات، وعدم صرف الشركات مستحقات القنوات المادية بشكل كامل، وهذا أثر سلبًا على دورة رأس المال فالبعض لم يحصل على أمواله حتى الآن بسبب الأزمات التي تواجهها القنوات؛ وهذه حقيقة لا نستطيع إنكارها، وعلى المستوى الشخصي، لم أسترد أموال أعمالي التي تعاقدت عليها العام قبل الماضي، وهذا ما جعلني لا أنتج أي أعمال هذا العام.
أما المنتج طارق الجنايني فيقول: هناك مسلسلات كثيرة لم تعرض عرضا ثانيا، ربما يكون السبب مغالاة المنتجين في ثمن المسلسلات، وهو الأمر الذي جعل المحطات تحجم عن شراء العرض الثاني، أما المنتج جمال العدل فيقول: المسلسلات التي لم يتم إعادة عرضها في الغالب هي المسلسلات التي لم تحقق النجاح المطلوب في العرض الأول، والدليل على ذلك أن أكثر الأعمال التي تم تسويقها في العرض الثاني هما مسلسلا (ذات والداعية) رغم أن (ذات) مثلا لم يتم تسويقه في العرض الأول جيدا ولكن بعد إن عرض وحقق نجاحا تم تسويقه بصورة جيدة في العرض الثاني داخليا وخارجيا ونحن في الداعية قمنا بتسويق المسلسل في عروضه الثانية.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2167&artid=269198)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:52 PM
بيونسي تحقق حلم فتاة مكفوفة بالغناء معها

http://alayam.com/Issue/2013/8985/pic/h-123.jpg


أفادت صحيفة نيويورك دايلي نيوز أن بيونسي، لم تخب أمل محبيها، وبعد 7 أشهر، من التحركات السرية، تحقق حلم صوفي كوتكيس المكفوفة بالغناء معها أمام الجمهور. وأوضحت أن شقيقة كوكتيس، وجهت رسالة إلى مدير أعمال بيونسي، فسرت له حالة شقيقتها التي تحب الموسيقى والغناء، وهي تحلم بحضور حفل للنجمة الأمريكية، وهي محرومة من أمور كثيرة تحبها وتعيشها معظم الفتيات في عمرها نظراً لوضعها، وإذ بها تفاجأ بتلقي دعوة لأختها إلى حفل بيونسي. وأضافت الصحيفة أن الفتاة أتت إلى الحفل، ووقفت في الصف الأمامي بين الحضور، والمفاجأة أن الموسيقى توقفت فجأة واقتربت بيونسي من صوفي، ولامست وجهها، وقالت للجميع إن في المكان شخصاً مميزاً جداً، ثم طبعت قبلة على وجهها، وطلبت منها مساعدتها في الغناء. وقالت الشقيقة إيلي كوتكيس، إن أختها لم تكن تعلم أي شيء عما يحصل، وبيونسي هي مغنيتها المفضلة، وهي ما زالت تطير من الفرح والسعادة منذ حضورها الحفل.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/196533)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:54 PM
دارين حمزة تحيي مأساة هيروشيما بإنتاج إيراني

http://alayam.com/Issue/2013/8985/pic/h-124.jpg


تنشط الفنانة اللبنانيّة، دارين حمزة، على الصّعيد السينمائي والدرامي في الوقت الراهن، فهي تصوّر مسلسل «لو» وتستعد لفيلم «هيروشيما».
وفي التفاصيل، أكّدت دارين بحسب «إيلاف» أنها ستشارك ضيفة شرف في مسلسل «لو» من كتابة نادين جابر وبلال شحادات وإخراج سامر برقاوي وإنتاج «سيدرز آرت»، وبطولة نادين نسيب نجيم، عبد المنعم عمايري ديما بياعة وآخرين.
المسلسل يروي قصّة تمزج بين الحبّ والخيانة في أجواء رومانسيّة وتضيء على الحياة الزوجية وما يكتنفها من مشكلات، ويقع في ثلاثين حلقة ستعرض في رمضان المقبل.
من جهة أخرى، أشارت دارين إلى أنها ستشارك في بطولة فيلم «هيروشيما» الذي سيصوّر في اليابان على مدار أكثر من شهر، وهو من إنتاج إيراني، وتلعب فيه دور ممرضة وناشطة إنسانيّة واجتماعيّة، تضيء على ما حصل في هيروشيما من مآسي نتيجة الضربة النوويّة الأمريكيّة لها.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/196534)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 05:57 PM
أصــــالـــــة ترد على من أساء إليها

http://alayam.com/Issue/2013/8985/pic/h-125.jpg


ردت الفنانة السورية أصالة على بعض من أساؤوا اليها في افتتاحها لمهرجان الموسيقى العربية الثاني والعشرين، حيث أحيت حفلًا فنياً قدمت من خلاله عدداً من أغانيها مثل «هات قلبي وروح» و«أنا حبك»، وأغنية عن الثورة.
وكتبت أصالة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي التالي: «كتير الكلام اللطيف والطيب والمحب اللي سمعته منكم وإن كان بعض الناس وهم قلة عدد وأساؤوا لي فلا أحمل من كل ذلك إلا الامتنان لمن أحبني».
وتابعت: «لقد حاولت في حفلي الأخير أن أكون جديرة بمكانتي في قلوبكم الطيبة وإن لم أستطع أن أخترق قلوبا أرهقتها الكراهية فقد يكون لي مكان فيها حين تصفى».



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/196535)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 06:01 PM
بهلوان والحجار وغادةرجب يحيون حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدمنهور


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201315153354.jpg



دتتواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وتمتد إلى مسرح أوبرا دمنهور، حيث يقام فى السابعة مساء غد السبت حفل بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية قيادة المايسترو صلاح غباشى، فى فاصلين، الأول يحييه كل من هانى عامر، رحاب عمر، محمود عبد الحميد، أمنية سمير وسماح عباس، وفى الفاصل الثانى يتغنى المطرب السورى صفوان بهلوان بمجموعة مختارة من أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

كما يقام فى السابعة مساء الأحد المقبل، على المسرح نفسه، حفل بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى قيادة المايسترو سليم سحاب، يحيى فاصله الأول خالد عبد الغفار والنجمة غادة رجب، أما الثانى يشدو خلاله النجم على الحجار بنخبة من أعماله الخاصة التى قدمها على مدار مشواره الفنى إلى جانب باقة من أشهر أعمال كبار المطربين التى اشتهر بتقديمها.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345865&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 06:03 PM
منتج "سرايا عابدين" يؤجل سفر نيللى كريم لمطروح


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s120127142947.jpg




أزمة شديدة يتعرض لها مسلسل "سرايا عابدين" ومخرجه عمرو عرفة، بسبب تأخر حصوله على تصاريح التصوير بمحافظة مرسى مطروح والتى تشبه فى طبيعتها ومعالمها مصر فى القرن الـ19، وأحداث المسلسل تدور خلال عام 1868.

وكان من المقرر أن تسافر أسرة العمل اليوم الجمعة إلى المحافظة للتصوير هناك على مدار 3 أيام متواصلة هى السبت والأحد والاثنين، لتعود لاستكمال التصوير داخل مصر بدءا من الثلاثاء، وهذه المشاهد تجمع النجمة نيللى كريم بداليا مصطفى وميار الغيطى، ولكن تأخر التصاريح أربك صناع المسلسل، وأجبر مخرج العمل عمرو عرفة على بدء التصوير فى ديكور الفنانة مى كساب حتى لا يتم إهدار الوقت، حيث تجسد كساب دور "شفق"، ويتواجد ديكور مشاهدها بأحد أجنحة القصر، والذى بناه مهندس الديكور عادل المغربى بالأستوديو الذى يملكه بمنطقة شبرا منت.

وأعلن أحد صناع المسلسل أن تأخر صدور التصاريح سيضُر بأسرة العمل، خاصة وأن إحدى نجمات العمل نيللى كريم يتواجد لها مشهد هام وهى تنزل مياه البحر هناك، وفى حالة ترحيل التصوير الخاص بديكور مطروح، من الممكن أن يسبب لنيللى إرباكا، خاصة وأن فصل الشتاء أصبح على الأبواب، ومن الصعب نزول البحر حينذاك.

وأشار منتج العمل إلى أن مخرج العمل عمرو عرفة انتهى من تصوير ما يقرب من 3ساعات ونصف من أحداث المسلسل، لافتا إلى أن العمل تبدأ أحداثه فى عام 1866 وتنتهى فى عام 1890، وخلال هذه الفترة تتنوع الديكورات وتختلف من عقد لآخر، وهو الأمر الذى يسبب إرهاقا شديدا للقائمين على المسلسل، نظرا لإكسسوارات ومظاهر الحياة العامة فى كل عقد من هذه العقود التى تمر بأحداث المسلسل، وهو من تأليف الكويتية هبة مشارى، وإنتاج الـMBC، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم يسرا ونيللى كريم وغادة عادل واللبنانية نور وصلاح عبد الله والفنان السورى قصى خولى الذى يجسد دور الخديو إسماعيل، ومى كساب وداليا مصطفى ويوسف فوزى وخالد سرحان والفنان السورى عبد الحكيم قطيفان، للمخرج عمرو عرفة، والمسلسل تدور أحداثه حول حياة الخديوى إسماعيل وأهم مظاهر الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التى انتشرت فى عهده، كما يتطرق العمل للعديد من إنجازات الخديوى وعشقه للنساء.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345811&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-11-2013, 06:04 PM
كريس براون يغادر مركز إعادة التأهيل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420097115329.jpg


ذكر تقرير إخبارى يوم الخميس، أن المغنى كريس براون غادر مركز إعادة التأهيل الذى دخله الشهر الماضى بعد تعديه بالضرب على رجل كان يرغب فى الحصول على توقيعه.

وقال المتحدث الإعلامى باسم براون لموقع "إى نيوز" المعنى بأخبار المشاهير، إن نجم موسيقى الراب الحاصل على جائزة جرامى "يواصل برنامجه لإعادة التأهيل خارج المركز وبصدد الانتهاء من خدمة مجتمعه فى منطقة لوس أنجليس".
يذكر أن براون 24 عاما فى فترة عفو مشروط حاليا على خلفية اعتدائه فى عام 2009 على صديقته آنذاك نجمة موسيقى البوب ريان

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345762&SecID=48&IssueID=0)