المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 16/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:19 PM
متذكراً ابنته الراحلة بـ «نسيانك صعب أكيد»
هاني شاكر اختتم مهرجان الموسيقى العربية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/16/1384518000124283100_main.jpg



| القاهرة - من جوليا حمادة |

في احتفالية غصّت بجمهورها، ووسط إجراءات أمنية مشددة، اختتم مهرجان الموسيقى العربية مساء أول من أمس فعاليات دورته الـ «22» على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.
المهرجان أنهى فعالياته في جو من السعادة من صناعه والقائمين عليه، بنجاح المهمة التي اعتبرها البعض صعبة في ظل الظروف التي مرت بها البلاد، وخاصة في ظل وجود حظر التجوال.
وبدأ الحفل بكلمة لوزير الثقافة صابر عرب الذي غاب عن حفل الافتتاح، وحرص على إهداء كلمة أكد فيها استمرار دار الأوبرا المصرية في دعم ورعاية الفن والموسيقى وأثنى على دورها في نجاح المهرجان في ظل التوترات التي يشهدها الشارع السياسي.
وتحدثت رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وأهدت الدورة لروح الراحلة رتيبة الحفني، مؤكدة أن الجميع لن ينسوا دورها في مهرجان الموسيقى العربية، وبعدها قامت بتسليم الجوائز وحصدت المركز الأول: «أمينه أبو بكر وسارة زكي ومؤمن أحمد وأنغام مصطفى».
وبعدها صعد المطرب هاني شاكر الذي قدم فقرة غنائية أمتع فيها الجمهور الذي حرص على حضور الحفل وقدم أشهر أغانيه، من بينها: «لو بتحب - إنتي لسه بتسألي - نسيانك صعب أكيد»، التي تأثر كثيرا بكلماتها وتذكر ابنته التي فارقت الحياة أخيراً. وحرص الفنان هاني شاكر، على التنويع بين الأغاني التي قدمها، حيث قام بالغناء لأسماء كثيرة من نجوم الطرب من بينهم: «عبد الحليم حافظ وعبد الوهاب». وأكد أنه حريص على حضور احتفالات الأوبرا ومهرجان الموسيقى العربية الذي يعتبره في غاية الأهمية للفن والمطربين والجمهور على حد سواء.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477882&date=16112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:21 PM
كارول سماحة حلّت ضيفة على «البرايم» الثامن
السوري نور فرواتي يودع «ستار أكاديمي 9»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/16/1384518230144357400_main.jpg


ودّع السوري نور فرواتي البرايم الثامن من «ستار أكاديمي 9» بعد دخوله في دائرة خطر التسميات مع الأردني مصعب الخطيب واللبناني زكي الشريف، وأتت نتيجة تصويت الجمهور لصالح زكي بنسبة 60.69 في المئة مقابل 20.85 لنور الذي دخل دائرة الخطر لأكثر من مرة و18.46 لمصعب الذي أنقذه تصويت رفاقه في الأكاديميّة.
واستضافت الحلقة المغنية كارول سماحة في أول إطلالة لها بعد زواجها، فكانت المفاجأة أغنية «زفّوا العروس» لدى نزولها سلالم المسرح، قبل أن تفتتح السهرة بأغنية «ما بدّي أكل ولا أشرب»، وغنّت مع المغربية زينب أسامة أغنية «وحشاني بلادي»، ومع المصرية رنا سماحة أغنية «إحساس».
كما حلّ الفنان المصري رامي صبري ضيفاً على مسرح «ستار أكاديمي» وغنّى مع المصري محمود محيي أغنية « وأنا معاه»، كما أطلّ مع اللبناني جان شهيد بأغنية «كلمة»، متمنّياً للمشتركين التوفيق ونصحهم بسماع تعليمات الأساتذة. ومن طلاّب «ستار أكاديمي» السابقين، أطلّت الفنانة ميريام عطا الله وغنّت أغنيتها الجديدة «روحي بتهواك» مع التونسية ليليا بن شيخة.
وعلى خشبة «ستار أكاديمي»، انتقل المشتركون الى عالم الرياضة وتحديداً الى مباريات «كأس العالم 2014» في كرة القدم، فكانت المنافسة بين فريق الصبايا وفريق الشباب، وفاز الجمهور بلوحة مميّزة على أنغام أغنية «The world is ours» الأجنبيّة والتي أداها الطلاّب مع سكينة للمرّة الأولى باللغة العربيّة.
ومن أرض الملعب، طار السعودي عبد الله عبد العزيز في لوحة «المنطاد الحراري» بأغنية «يا طير يا طاير»، ليحطّ رحاله في عالم العرّافين وتقدّم زينب أغنية «لاقيتك والدني ليل» ضمن لوحة «البرّاجة».
وقدم مصعب وزينب وجان وزكي أغنيات «مانجا»، «بياع التفاح»، «فوق غصنك يا لمونة»، و«مريم مريمتي» ضمن لوحة «الفاكهة المصوّرة» المستوحاة من صفوف أستاذة تقنيّات الصوت ماري محفوض.
وأطلّت كلّ من والدة محمود ووالدة رنا على المسرح أثناء أداء أغنية «أول مرّة تحبّ يا قلبي» الطربيّة. وبعد تصدّرها التوب 3، متقدّمة على جان في المرتبة الثانية ومحمود في المرتبة الثالثة، فازت ليليا بجائزة السفر لحضور حفل الفنانة العالمية «أليشيا كيز» في دبي. لكنّ المفاجأة الكبرى، كانت من نصيب مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة، بعد إعلان رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان عن مرافقة هيلدا لليليا إلى دبي لحضور الحفل.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477883&date=16112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:22 PM
تستعد للمشاركة في «أشوفكم على خير»
ليلى عبدالله... مظلومة في «الواجهة»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/16/49dbba0c-5240-480b-9fd6-990ca12fe030_main.jpg



| كتب علاء محمود |

«أنا فتاة طيّبة جداً لكنني أتعرض للظلم دوماً، إلى أن جاء حظي ودقّ الحب بابي»... بهذه الكلمات وصفت الممثلة ليلى عبدالله أبرز ملامح الشخصية الدرامية التي تجسدها في مسلسل «الواجهة» وهو من تأليف أسمهان توفيق وإخراج سائد الهوّاري، وبطولة سعاد عبدالله، عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، شيماء علي، عبير أحمد، حمد أشكناني، محمد المسلم، عيسى ذياب، سهام البدر وأميرة عبدالله.
وقالت لـ «الراي»: أعتبر نفسي من الفنانات المحظوظات لهذا الموسم كوني سأطلّ في مسلسل درامي يجمعني مع الفنانة سعاد عبدالله والمخرج سائد الهوّاري اللذين يحرصان على كل عمل يجمعها على استقطاب وجوه شابة متميّزة تمنح نفساً شبابياً للنص المكتوب وهو الأمر الذي سيلاحظه المشاهدون خلال عرض المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل».
وأضافت: «سأطلّ في المسلسل من خلال شخصية أمنية الفتاة الطيّبة ذات القلب الأبيض التي تتعرض دوماً للظلم ممن حولها دون ان تحرّك ساكناً. لكن الظروف تقف أخيراً إلى جانبها لدى التقائها بشخص تحبه».
وفي سياق آخر؛ أشارت عبدالله إلى مشاركتها في مسلسل آخر بعد انتهاء تصوير كافة مشاهدها في مسلسل «الواجهة»، وقالت: «سأشرع في تصوير دوري في مسلسل «أشوفكم على خير» من تأليف عبدالعزيز الحشّاش وإخراج جمعان الرويعي، ومن بطولة حسين المنصور، إلهام الفضالة، يعقوب عبدالله، بثينة الرئيسي، عبدالله الطراروة، فوز الشطي، نور الغندور وشهد عبدالله. وأجسّد فيه دور فتاة تدعى لطيفة تعيش قصة حب».
وعن سبب تكرار الشخصيات الرومانسية التي تؤديها؛ ردت: «صحيح انني أطلّ دوماً بمثل هذه الأدوار لكن مع ذلك تكون الأدوار مطعّمة دوماً بجوانب أخرى تمنحها نكهتها الخاصة كالشقاوة و«الشطانة»، كما انني في عمر يتيح لي تقمص تلك الأدوار».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477884&date=16112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:24 PM
«من الطبيعي أن تنشأ عداوات في الوسط الفني»
نيكول سابا لـ «الراي»: ابنتي حياتي كلها... وأغار على زوجي



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/16/f88a3d4b-1408-4796-821a-34fe4167ae4c_main.jpg


| بيروت - من هشام العبد |

تعود الفنانة اللبنانية نيكول سابا لمزاولة نشاطاتها الفنية بعد فترة نقاهة اثر إنجابها طفلتها الاولى التي أطلقت عليها اسم «نيكول»، وفي جعبتها عدد من العروضات التمثيلية للسينما والتلفزيون، اضافة الى تحضيرها لأغنية «سنغل» تستبق بها ألبومها الذي تنوي اطلاقه في بداية سنة 2014.
نيكول التي تشعر بسعادة لا توصف مع حضور ابنتها التي تأخذ كافة وقتها واهتمامها، تؤكد في حوار مع «الراي» أن لصغيرتها التي تأخذ اهتمامها وكل وقتها، لكن ستحاول التوفيق بين الفن والأمومة. وكشفت أنها تلقت العديد من العروضات السينمائية وعروض مسلسلات، اضافة الى تحضير أغنية «سنغل»:

• تلقيت العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية... وأحضّر لأغنية «سنغل»
• أستغرب لماذا لا أشعر بالتقدير من الصحافة على الكثير من الأدوار التي قدمتُها

• رزقت بمولودتك الأولى والتي أسميتها نيكول، كيف تصفين الأمومة؟
- أروع ما في الحياة وشعور لا يمكن وصفه. بعد ولادة طفلتي نيكول أصبحت أنظر للحياة بطريقة مختلفة وباتت مسؤوليتي أكبر وشعرت بسعادة لا توصف. ابنتي كل حياتي، وسأعمل على تربيتها بأفضل طريقة.
• متى تعودين لمزاولة نشاطك الفني؟
- قريباً، لكن الأولوية حالياً هي لصغيرتي نيكول التي يأخذ اهتمامي بها كل وقتي. وسأحاول قدر الإمكان التوفيق بين عملي الفني ومسؤوليتي كأم وزوجة.
• وكيف كان رد فعل زوجك الفنان يوسف الخال بعد إنجابك لنيكول؟
- كانت فرحته لا توصف، وهو يساعدني كثيراً على الاعتناء والاهتمام بصغيرتنا، ويوسف حنون جداً.
• وهل اهتمامه بنيكول الصغيرة سيأخذ من اهتمامه بنيكول الأم؟
- (ضاحكة) بل هو يهتم بنا سوياً رغم انشغالاته الكثيرة.
• كيف تنظرين إلى زوجك كممثل، وهل تغارين عليه عندما يقدّم دور العاشق في أعماله؟
- يوسف موهوب ولا أقول هذا الكلام لأنه زوجي، بل أدواره وأعماله هي التي تتكلم عنه، وأغار عليه ولكن بحدود، فالثقة بيننا موجودة. ولا شك في أنني أشعر بالغيرة، خصوصاً حين يقدم أدوار الحب مثل أي امرأة تغار على حبيبها.
• وهل يمكن أن نراكما معاً في عمل مشترك؟
- لمَ لا، هذا الأمر وارد طبعاً، ولديّ النية في الظهور سوياً، وهناك فكرة آمل أن تتبلور في الأيام المقبلة.
• علمنا أن هناك سيلاً من العروض التي تلقيتها أخيراً؟
- نعم، تلقيت العديد من العروض السينمائية وقرأت أكثر من سيناريو، كما أن هناك عروضاً لمسلسلات، إضافة إلى تحضير أغنية سأطلقها بشكل «سنغل» وستحمل موضوعاً مميزاً.
• ألا تفكرين في طرح ألبوم كامل؟
- طبعاً، ألبومي سأعمل على إطلاقه في السنة الجديدة.
• دائماً تختارين أغنيات تحمل مواضيع معينة ونمطاً موسيقياً خاصاً، هل ستستمرين في هذا الإطار؟
- نعم، وكل أغنية أقدمها وأصوّرها يجب أن تتناول موضوعاً معيناً أسلط الضوء عليه. وأرفض تقديم أغنية لا تحمل رسالة معينة.
• كانت لك تجربة «ديو» جمعتك بالفنان المصري الشعبي عبدالباسط حمودة، كيف وجدتها؟
- الأصداء إيجابية جداً، والناس أحبّوا العمل، وأشكر الموزع الموسيقي حسن الشافعي الذي كان صاحب فكرة هذا «الديو»، كما أشكر الفنان عبد الباسط حمودة على تعاوننا الجميل.
• لفتنا تقديمك لحفلات عدة وأنت حامل، ألم يُخِفْك هذا الأمر؟
- كنت أستشير الطبيب في كل خطوة أقوم بها، وكل الحفلات التي قدمتها كانت قبل الشهر السادس من حملي، وبعدها توقفت عن مزاولة نشاطاتي الفنية كي لا يؤثر ذلك على الحمل.
• اليوم أنت شبه مقيمة في مصر وغالبية أعمالك هناك، فكيف تصفين علاقتك بالشعب المصري؟
- مصر بلدي الثاني والشعب المصري مميز ومضياف ولا أشعر بأني غريبة عن هذا البلد الذي أتمنى أن يعود الاستقرار إليه وأن يتوحد شعبه للمحافظة على وطنه الجميل. دخلتُ إلى قلوب المصريين وعلاقتي بهم جداً مميزة.
• يقال إن نيكول تأخذ أدواراً من ممثلات مصريات...
- (مقاطعة) «ما حدا بياخد من حدا شي»، هناك فرص للجميع، ولا شك أن العمل الفني يشهد منافسة قوية، وطبيعي أن تنشأ عداوات بعض الأحيان. القيمون على الأعمال المؤمنون بموهبة نيكول سيطلبونها لأعمالهم، والمؤمنون بموهبة فنانة أخرى سيطلبونها أيضاً، وأنا آخذ حقي ولا أتعدى على أحد.
• قبولك الظهور كضيفة شرف في فيلم «هاتولي راجل»، هل أتى عن قناعة؟
- طبعاً، أحببت العمل واقتنعت تماماً بالفكرة والدور، وأنا أدرس خطواتي جيداً ولا أقدم على خطوة ناقصة، بل أكون مقتنعة بما أقدمه.
• تجسدين في هذا العمل شخصية زعيمة عصابة.
- صحيح، وهذه التجربة مختلفة بالنسبة إليّ وجذبتني، رغم أن التصوير كان في بداية حملي، وصوّرت مشاهدي في يوم واحد على إحدى البواخر في بداية شهر يناير حيث كان الطقس بارداً جداً، وكانت مشاهد صعبة واستمر التصوير لوقت متأخر من الليل، لكن تخطينا الصعوبات وأنجزنا العمل بشكل جيد.
• بصراحة، هل تشعر نيكول بالندم على بعض الأدوار التي قدمتْها؟
- أبداً. كما ذكرتُ لك أنا لا أقدم على خطوة لا أكون مقتنعة بها مئة في المئة، لذا لا أندم على أي مرحلة من مراحل عملي الفني.
• لماذا لا نرى نيكول في عمل محلي لبناني؟
- لا أعلم، ربما لم يأت الوقت بعد لإطلالتي محلياً، وأنا بصراحة أشعر بالاهتمام والتقدير في مصر من القيمين على الفن.
• وكيف تنظرين إلى الدراما المحلية والأفلام اللبنانية التي عُرضت أخيراً؟
- لا شك أن صناعة السينما والتلفزيون تتطور بشكل تدريجي في لبنان، رغم أنها مازالت بحاجة إلى منتجين يؤمنون بها، ولكنها تسير بطريقة جيدة نحو الافضل.
• وما العمل الذي لفتك محلياً؟
- «حبة لولو» حقق نجاحاً لافتاً وحبكته جميلة ومميزة، وأهنئ المخرجة ليال راجحة التي نجحت في «ولادة» هذا العمل بصورة راقية ومشرّفة.
• لطالما اعتبرتِ أن الصحافة ظلمتك، ما السبب؟
- لأنهم لغاية اليوم لم ينسوا تجربتي مع عادل إمام في «التجربة الدنماركية» ولم يقدروا أنني اخترتُ عدم الاستمرار في هذا الخط الجريء. وأستغرب لماذا لا أشعر بالتقدير من قبل الصحافة على الكثير من الأدوار التي قدمتُها لاحقاً.
• انتشر خبر عن أنك نادمة على تجربتك مع عادل إمام؟
- هذه إشاعة سخيفة، ومطلقها سخيف، وأنا لا أنكر فضل «الزعيم» عادل إمام عليّ، ولست نادمة أبداً، بل أنا فخورة أنني وقفت أمام فنان عظيم وكبير وله تاريخ حافل بالنجاحات.
• برأيك، ما أهمّ الصفات التي على الفنان أن يتمتع بها ليكون ناجحاً؟
- الذكاء والموهبة من أبرز الصفات التي على الفنان التمتع بها ليبرز تحت الأضواء.
• بعد الحمل والولادة، كيف تحافظ نيكول على رشاقتها؟
- أنا في الأساس أمارس رياضة «الآيروبيك» بشكل يومي، كما أنني آكل بشكل منتظم وبكميات قليلة بعيداً عن الدسم والدهون، ولكنني لا أحرم نفسي من أي شيء أحبه.
• هل تخافين من الشيخوخة؟
- أبداً، ولا أفكر بهذه الطريقة لناحية تَغيُّر شكل الإنسان كلما تقدم في العمر، وأنا في عملي لا أعتمد على شكلي بقدر ما أعتمد على شخصيتي و«كاراكتيري».
• هل أنت مع عمليات التجميل؟
- لست ضدها، ولكنني ضد المبالغة فيها، أي أن تخسر المرأة ملامحها وتعابيرها فقط من أجل التشبه بشخصية معينة.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477881&date=16112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:29 PM
أسرة «آدم وجميلة» تحتفل بآخر يوم تصوير في «العزبة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423042-152519.jpg


تحتفل أسرة مسلسل «آدم وجميلة» يوم السبت المقبل بآخر يوم تصوير من الجزء الثاني من أحداث المسلسل، الذي استمر العمل فيه على مدار 4 أشهر كانت تمتد حتى 12 ساعة متواصلة بسبب ظروف حظر التجوال في القاهرة.

وتصور أسرة المسلسل حاليا المشاهد المتبقية من أحداث العمل بعدة أماكن متفرقة منها استوديو العزبة ومدينة الإنتاج الإعلامي والقرية الذكية، ويستمر التصوير على مدار 4 أيام، فيما سيتابع المخرج أحمد سمير فرج مونتاج الحلقات بعد الانتهاء من تصويرها.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423042/16-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:31 PM
هيفاء حسين «مريضة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423008-1223.jpg


أعلنت النجمة البحرينية هيفاء حسين، عن مرضها بعدما نشرت صورة لها على صفحتها في «تويتر» وهي تتلقى الدواء من داخل أحد المستشفيات.

هيفاء لم تكشف طبيعة مرضها، لكنها طلبت من جمهورها الدعاء بطلب صغير موجه لجمهورها: «مريضة.. دعواتكم» لتستقبل على حسابها على «تويتر» الكثير من التعليقات التي تمنت لها الشفاء، وبعدها طمأنت جمهورها بكلمات قالت فيها: «شكرا لكل اللي سألوا عني وتحمدوا لي بالسلامة.. والحمدلله اليوم أحسن بفضل رب العالمين ومن ثم دعواتكم.. ربي لا يحرمني منكم».

سلامات هيفاء وما تشوفين شر.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423008/16-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:33 PM
الأمومة أمنية ليلا المغربية في عيد ميلادها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423040-152512.jpg


احتفلت الفنانة، ليلا المغربية، بعيد ميلادها الذي يصادف يوم 12 نوفمبر في فرنسا برفقة زوجها وأصدقائها، وكشفت ليلا أن أمنيتها هذه السنة كانت الأمومة وانجاب الأطفال. إلى ذلك، عايدها معجبوها عن طريق فيديو يضم تسجيلا صوتيا نشر على قناتها على اليوتيوب إلى جانب صفحاتها على الفيسبوك.
ومن جهتها، حاولت ليلا التفاعل مع متابعيها طوال اليوم ووعدت الجمهور بقرب موعد صدور الفيديو كليب الجديد الذي صورته في فرنسا مع المخرج البلجيكي كارلان والذي سيكون مفاجأة.
هذا وقامت ليلا أخيرا بتصوير مجموعة جديدة من الصور في باريس مع مصور النجوم الفرنسي ألبير دوانو، ومازالت تتابع تمارين الصوت مع الفنان الأوبرالي نيكولا زافينسكي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423040/16-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:38 PM
بالفيديو.. حليمة بولند: الشائعات سبب مشاكلي مع زوجي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422981-Untitled-2.jpg


قالت المذيعة الكويتية حليمة بولند إنها تؤيد إجراء عمليات التجميل ولكن بحدود، لأنها في بعض الأحيان قد تأتي بنتائج عكسية، مضيفة أن ما يسبب لها مشاكل مع زوجها الإشاعات التي تطلقها الصحف عنها.
وحينما سألها أمير كرارة خلال حلقة برنامجه الذي سيذاع حصريا على قناة "دبي" خلال الأيام القادمة عن شرائها بعض المستلزمات بحوالي 430 ألف دولار قالت: "أعشق التسوق والرحلات".


المصدر : جريدة الانباء (http://www.youtube.com/watch?v=n9BCYq4Yt5g)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:39 PM
بالصور.. أحلام.. في إطلالة من الذهب


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423019-dsy.jpg


نشرت الفنانة الإماراتية أحلام مجموعة صور لها عبر حسابها الشخصي على "إنستغرام" وهي متوجهة لإحياء زفاف.
أحلام بدت مشعة كعادتها بالتنورة الذهبية ومتألقة بقميص أسود اللون طويل الاكمام، ووضعت حول خصرها حزام أسود اللون.
وانهت أحلام إطلالتها برفع شعرها موديل تسريحة ذيل الحصان ووضعت أحمر شفاه أحمر اللون.

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423019-1112.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423019/16-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:42 PM
شمس تطلب نكت عن «الحشيش والحشاشين» من «سنافرها»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423030-153175.jpg




القاهرة: يبدو أن المغنية شمس، ملت من الحديث حول أحقية المرأة السعودية لقيادة السيارة، وانتقادها بعض مدعي الدين على صفحتها بتويتر لذا طالبت جمهورها بنشر النكات والقفشات على الصفحة. شمس عادة تطلق على جمهورها «السنافر» غردت على صفحتها بتويتر: «سنافر مدة اسبوع خلو تغريداتنا نكت عن الحشيش والمحششين».

والغريب وفق موقع «جولولي» الذي نشر الخبر أن شمس تابعت بتغريدة أخرى قالت فيها:« حسب التقارير الرسمية فإنه في سنة واحدة هناك.. 2.5 مليون حالة وفاة حول العالم بسبب الكحول وصفر حالة وفاة حول العالم بسبب الحشيش سنافر عيشوا».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423030/16-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:45 PM
لديه معاييره وشروطه التي لا يتنازل عنها أبداً في اختيار أدواره
عبدالعزيز مخيون لـ «الأنباء»: أنا ضد إلغاء «الرقابة» في مصر



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423032-152557.jpg

أكد الفنان الكبير عبدالعزيز مخيون أنه مع الرقابة على الأفلام والأعمال التلفزيونية لأنه ضد الإباحية وضد العرى ولابد من الحفاظ على قيم المجتمع وأخلاقياته، لافتا الى ان السينما تعيش حالة فنية مبهرة وهناك جيل استطاع إثبات نفسه طوال العشر سنوات الأخيرة لكن الفن المقدم على شاشة السينما بحاجة الى ان يتماس مع قضايا الواقع، مشددا على انه ليس معارضا للأفلام الشعبية ولكنه يرفض ان تكون الأفلام الوحيدة المقدمة على شاشة السينما طوال العام.

ومن جهة أخرى أشار مخيون الى ان مسلسل «بدون ذكر أسماء» فجر العديد من القضايا على عادة الكاتب الكبير وحيد حامد في كل أعماله، كاشف عن خططه المستقبلية، فإلى تفاصيل الحوار:

كيف ترى حال الدراما المصرية الآن وأنت احد كبار الفنانين والنجوم على شاشتها؟
٭ لا شك ان الدراما الآن تعيش فترة نضج حقيقية بسبب حالة تجديد الدماء التي انتابت الدراما خلال الأعوام الأخيرة ودخول عناصر جيدة من المؤلفين والمخرجين والفنانين الشباب علاوة على التغيير الحاد في القضايا والموضوعات المقدمة بحيث تطال كل القضايا، لكن هناك إشكالية فالأحوال الاقتصادية أثرت الى حد كبير طوال العامين الماضيين على حجم الإنتاج المقدم بحيث وصل الى النصف.

طوال رحلتك الفنية كنت حريصا على تقديم شخصيات بعينها هل هناك معايير في الاختيار؟
٭ طبعا لدى معاييري وشروطي التي لا أتنازل عنها أبدا وتحت أي ظروف في اختيار أدواري لذلك احمد الله انني قدمت أعمالا مميزة مع كافة المخرجين من كافة الأجيال بدءا من عاطف الطيب ومرورا بخالد يوسف وحتى محمد ياسين وهذا مهم جدا فلابد للفنان ان تكون لديه شروط للأعمال الفنية التي يقدمها.

كيف ترى الصدى الذي حققه مسلسل «بدون ذكر أسماء» مع الكاتب وحيد حامد؟
٭ أعمالي مع الكاتب الكبير وحيد حامد سواء كانت في السينما أو التلفزيون علامة مميزة، فوحيد حامد علامة مميزة للكتابات الجيدة واعتقد ان النجاح الذي حققه «بدون ذكر أسماء» ليس جديدا على أعمال وحيد حامد، والمسلسل استعرض العديد من القضايا والأزمات التي تواجه مصر ومنها تيار التأسلم السياسي.

وماذا عن شخصية ربيع الحلواني في العمل؟
٭ شخصية مكتملة وتحمل هموما نحو الوطن يفرح لفرحه وينكسر لانكساراته، شخصية من الواقع وأنا كنت سعيدا بها.

ما رأيك في المطالب المطروحة حاليا بضرورة إلغاء جهاز الرقابة؟
٭ أنا ضد هذه المطالب ورغم انني فنان ومؤمن تماما بالحق في الرأي والتعبير إلا أن وجود جهاز الرقابة لضبط الأمور وخصوصا ان مستوى الأمية لايزال مرتفعا وهذا مهم للغاية، انا ضد إلغاء جهاز الرقابة في مصر تحت أي دعاوى.

ماذا عن السينما وكيف ترى أعمالك فيها؟
٭ لم أكن نجم شباك لكنني قمت بأداء أدوار رائعة مع كافة المخرجين بدءا من عاطف الطيب ومرورا بخالد يوسف ومحمد ياسين والسينما هي التاريخ الحقيقي للفنان وأنا لى تعليق على الأعمال الموجودة الآن فأنا لست ضد الأعمال الشعبية ولكنى ضد ان تكون وحدها هي المتصدرة للمشهد لابد من اللعب على كل القضايا

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423032/16-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 01:53 PM
قالت إن سعادتها لاتوصف بمقالات «الرياض»..
ابتسام لطفي.. «القيمة والقامة» إلى الواجهة من جديد


http://s.alriyadh.com/2013/11/16/img/002618932032.jpg



لم تكمل العقد الثالث من ابتعادها عن الساحة الفنية, إلا ونهضت لتُحيي هذا الركود وتلتَّف على الواقع لتعيد مجداً بعد أن مارست الوحدة وتركت كل شيء في الساحة الغنائية على ماهو عليه في رقي وازدهار, الا أن ذلك لم يستمر وأنهدّ عاليه وكأن شيئاً لم يكن, بعضها كانت محاولات من فنانين.



وثيقة أحمد رامي: «هي كوكب الجزيرة وشادية العرب - 1970م»



ابتسام لطفي «خيرية قربان»، ما حملت في طفولتها من ارتكاز وعمق لنضوج صوتي بعد اهتمامات متنوعة لتفتن بها أذن المتذوقين العرب. ابتسام لطفي عادت إلى واجهة الإعلام وأشرقت واطلقت عن قادمها وكشفت الصورة الجميلة وذاك الحس لتُعيد من جديد تلك السنين والبداية بعد ولادة فنية «فات الأوان» لطفي زيني ولحن طلال مداح «رحمهما الله». عادت لنسترجع معها تاريخ موافقة الملك فيصل بن عبدالعزيز «رحمه الله» على دخولها الإذاعة والتلفزيون – نهاية الستينات الميلادية - وتفجر حسها وصفاء صوتها الذي ترى الأشياء فيه، تميزت بسرعة البديهة، وقدرتها على الحفظ والأذن الموسيقية المرهفة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/16/article884401.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:00 PM
لطفي لبيب نجم جديد في "صاحب السعادة"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4796/24-17.jpg




وافق الفنان المصري لطفي لبيب على الانضمام لفريق عمل المسلسل الدرامي الجديد "صاحب السعادة"، والذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، وسيبدأ تصوير العمل في الأول من ديسمبر المقبل.
وأعرب لبيب عن سعادته لمشاركة الفنان عادل إمام في العمل الجديد، مشيراً إلى أنه يحب العمل مع إمام خاصة وأن لديهما لغة تفاهم واحدة أمام الكاميرات، إضافة إلى أنه فنان كبير يسعى أي فنان للوقوف أمامه في أي عمل، على حد قوله.
مسلسل "صاحب السعادة" عمل درامي اجتماعي كوميدي بعيد عن السياسة، ووفقاً لتصريحات مخرج العمل رامي إمام لـ"الوطن"، فإن المسلسل بمثابة عودة قوية للفنان عادل إمام للفن الأصيل، حيث القصة الجيدة التي تحمل أهدافاً عدة، خاصة وأن العمل يضم نخبة من كبار نجوم الفن، وهو نادر ما يحدث في أي عمل في الوقت الحالي.
يذكر أن الفنان عادل إمام ساهم في إشراك الكثير من نجوم الدراما والسينما المصرية في تجربتين دراميتين هما "فرقة ناجي عطا الله" و"العراف"، ويعود في المسلسل الجديد "صاحب السعادة" إلى إشراك عدد من النجوم أبرزهم محمود ياسين، الذي لم يشترك مع إمام في أي عمل فني من قبل، بالإضافة إلى محمود حميدة، ورجاء الجداوي، وكريمة مختار، فيما يستمر التعاون بينه وبين الكاتب يوسف معاطي، ويقوم نجله رامي إمام بإخراج العمل كما في العملين السابقين.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167544&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:11 PM
«الفجيرة للمونودراما» يكرّم عبدالحسين عبدالرضا في الدورة المقبلة



http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384515254192547500.jpg



عقدت رابطة الأدباء مؤتمراً صحافياً أمس الأول لمدير الديوان الأميري بالفجيرة ونائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام محمد سعيد الضنحاني، ومدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما محمد الأفخم، تحت إدارة الكاتب عبدالعزيز السريع.
واستهل مدير الجلسة الكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع الحديث بقوله إن «إمارة الفجيرة تعيش حالة حراك ثقافية إعلامية تتصاعد يوماً بعد يوم، وقد شهدت بدايات هذا التحرك وتنويع المصادر، وانطلاقة مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما عام 2003، وهي الآن على أعتاب الدورة السادسة، إذ كانت البداية متواضعة ثم تطور المهرجان من حسن إلى أحسن».
وأضاف السريع: «الآن يواكب المهرجان مسابقة دولية على مستوى النص، بثلاث لغات العربية والإنكليزية والفرنسية، كما تضم لجنة التحكيم محكمين على المستويين العربي والدولي، والنتاج يتصاعد في كل دورة من حيث الكم والنوعية، وشاركت في رئاسة لجنة تحكيم النصوص العربية في الدورات الثلاث الماضية، حيث بدأت الدورة الأولى بمشاركة 50 نصاً والثانية 80 والأخيرة 162».
بدوره، تحدث الكاتب والشاعر محمد سعيد الضنحاني، متطرقاً إلى بداية الحركة الفنية والثقافية منذ قيام اتحاد الإمارات عام 1971، التي كانت بسيطة وهي عبارة عن اجتهادات في مجالات المسرح والثقافة والموسيقى والفنون الشعبية، ثم توهجت الحركة المسرحية مع المخرج الراحل صقر الرشود من دولة الكويت وصولاً إلى أبوظبي من خلال وزارة الثقافة والإعلام.
وتناول الضنحاني تجربته في المسرح المدرسي في الصف السادس الابتدائي، مع مجموعة من الأصدقاء بدبا الفجيرة من بينهم الأفخم، وتكوين فرقة مسرحية بالمقهى الشعبي بعد الثانوية، ثم وصول الديون إلى 50 ألف درهم، فتمت مقابلة الحاكم الذي قدم دعماً قدره 75 ألف درهم، وفي فترة لاحقة تم إنشاء مسرحين هما الفجيرة ودبا الفجيرة.
بعدئذ، قاد الضنحاني بناء مشروع المجمع الثقافي، التي بلغت تكلفته 540 ألف درهم إلى أن انتهى المشروع بمبلغ أربعة ملايين ونصف مليون درهم، وأصبح مكتملاً عام 2002، فجاءت فكرة إنشاء مهرجان مسرحي مختلف عما يقدم في العالم العربي، ليقع الاختيار على فن الممثل الواحد (المونودراما) الذي يكاد أن يكون مغموراً، فقيدت خطة عمل لإقامة مهرجان للمونودراما، ليكون له بعد محلي وعربي وعالمي، وانطلقت الدورة الأولى عام 2003، وبسبب نجاح هذا المهرجان تم تأسيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمرسوم أميري عام 2006، ويترأسها منذ بدايتها الشيخ راشد بن حمد الشرقي، كما أنشئت 6 محطات إذاعية، إضافة إلى 18 محطة تلفزيونية، وتم انجاز مدينة الفجيرة للإبداع (مدينة إعلامية).
وتطرق الضنحاني إلى أنشطة الهيئة النوعية، مثل مهرجان الربابة، ومسابقة المسرح المدرسي، والملتقى الإعلامي، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة جديدة للتصوير الصحافي ستنطلق في الأول من يناير عام 2014، بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية و»ناشيونال جيوغرافي» و»بي بي سي» ومجموعة من المؤسسات العالمية، وسيقام المعرض في باريس والفجيرة ونيويورك ولندن، ومشاريع النحت والرسومات على الساحل، وعقد اتقافيات مع معهد العالم العربي بباريس ومعهد الإعلام الأردني ومركز كينيدي بأميركا.
من جهته، أعلن مدير مهرجان الفجيرة للمونودراما محمد الأفخم اختيار الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ليكون الشخصية العربية المكرمة في الدورة السادسة كأحد قامات الفن المسرح، بعد أن تم تكريم المخرج المسرحي العالمي بيتر بروك في الدورة السابقة.
وتطرق إلى مشاركة الفنانة الليتوانية بيروتي مار في المهرجان التي قدمت عرضها «كلمات في الرمال»، وحرصت على دعوة مديرة الفرقة الروسي معها، حيث اكتشف أنه مؤسس رابطة الممثل الواحد على مستوى العالم، واستطاعا إدخال المونودراما ضمن

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632539/%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D9%88%D8%AF%D8%B1%D 8%A7%D9%85%D8%A7%C2%BB-%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%91%D9%85-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D 9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B6%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:13 PM
جوائز «بامبي» الألمانية لمايلي سايروس وبيل غيتس وفيكتوريا بيكهام


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384515452472560100.jpg






استقبلت العاصمة الألمانية برلين مساء أمس الأول عدداً كبيراً من نجوم الفن ومشاهير المجتمع من أنحاء العالم بمناسبة حفل توزيع جوائز «بامبي» الإعلامية الشهيرة.
وضمت قائمة الفائزين بالجوائز التي تمنحها مجموعة «هوبرت بوردا» الإعلامية سنوياً منذ عام 1948، المغنية الأميركية الشابة مايلي سايروس، والمغني البريطاني روبي ويليامز، ومؤسس شركة مايكروسوفت للبرمجيات بيل غيتس، ومصممة الأزياء والمغنية البريطانية فيكتوريا بيكهام.
وينتظر بشغف إعلان نسب مشاهدة الحفل الذي بثته القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (إيه آر دي) على الهواء مباشرة، إذ بلغت نسبة المشاهدة العام الماضي نحو 2.6 مليون مشاهد، ووصلت إلى 6 ملايين مشاهد عام 2011.
وحصل على جائزة أفضل ممثلة الألمانية نادية أول، في حين ذهبت جائزة أفضل ممثل للألماني توم شيلينغ.
ومنحت اللجنة جائزة أفضل فيلم للفيلم الألماني شلوسماخر من إخراج ماتياس شفيغهوفر.
وترقبت الجماهير ظهور سايروس، التي أثارت ضجة في الآونة الأخيرة، بسبب ظهورها في عدة مناسبات بصورة فاضحة لا تتناسب مع سنها (20 عاما)، إلا أنها قدمت أغنيتها «ريكينغ بال» دون أي استعراضات مثيرة للجدل، وقد ارتدت ملابس فوسفورية اللون على غرار موضة ثمانينيات القرن الماضي.
كما تسلمت نجمة فريق «سبايس غيرلز» السابقة، فيكتوريا بيكهام، جائزتها في فئة الموضة من مصمم الأزياء الألماني الشهير كارل لاجرفيلد، الذي قال: «أنا من أشد المعجبين بك. لا أحب شيئاً أكثر من النساء ذات الإرادة الحديدية».
وتسلم بيل غيتس جائزة «بامبي الألفية» تكريماً لجهوده المجتمعية، خصوصا في مجال مكافحة الفقر، وسط تصفيق حاد من الجماهير التي قامت من مقاعدها ترحيباً له.
وحصلت الإيطالية غرازيا ميغليوسيني على جائزة «أرضنا»، تكريماً لجهودها في إنقاذ اللاجئين قبالة جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.
(برلين - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632540/%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%B2-%C2%AB%D8%A8%D8%A7%D9%85%D8%A8%D9%8A%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D 8%A9-%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B3%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%84-%D8%BA%D9%8A%D8%AA%D8%B3-%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D 8%A7-%D8%A8%D9%8A%D9%83%D9%87%D8%A7%D9%85/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:15 PM
ويل سميث وشون ليفي معاً في فيلم جديد


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384514415862465100.jpg




يجمع بين النجمين ويل سميث وشون ليفي، فيلم جديد يتمحور حول حكاية أب وابنته يقيمان في منهاتن التي تنفصل عن اليابسة وتطفو عبر المحيط.
وذكرت صحيفة (هوليوود ريبورتر) الأميركية أن سميث وليفي انضما إلى فيلم المغامرات الجديد «مدينة أبحرت» الذي تعدّه استوديوهات «20 سنتشوريس فوكس». وأوضحت أن سميث يلعب دور البطولة وينتج الفيلم الذي يخرجه ليفي، موضحة أن سيناريو الفيلم يتركز حول أب وابنته يقيمان في جزيرة منهاتن التي تنفصل عن اليابسة وتطفو عبر المحيط الأطلسي.
(نيويورك - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632541/%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%AB-%D9%88%D8%B4%D9%88%D9%86-%D9%84%D9%8A%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%8B-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:20 PM
جايك يدخل الطوارئ


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/15/500465.jpg



لوس أنجلوس - أ. ف. ب - أصيب الممثل الاميركي جايك جيلينهال إصابة كبيرة في اليد، بعدما لكم مرآة خلال تصوير فيلمه الأخير في لوس أنجلوس. فأثناء تصوير مشهد قوي كان ينبغي على الشخصية التي يؤديها أن تلكم مرآة. لكن المرآة تحطمت بشكل عرضي واصيب بجرح كبير في اليد، فاحتاج الى الكثير من الغرز في قسم الطوارئ، وغادر المستشفى بعد ساعتين. وعاد الى موقع التصوير.
في الفيلم، وهو بعنوان «نايت كروولر»، يلعب جيلينهال دور صحافي مستقل يحقق في اوساط الجريمة في لوس أنجلوس.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814442)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:22 PM
جوائز «بامبي» لمايلي وبيل وفيكتوريا


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/15/500459.gif



برلين - د. ب. أ - توافد عدد كبير من نجوم الفن ومشاهير المجتمع من أنحاء العالم على العاصمة الألمانية برلين أمس الأول بمناسبة حفل توزيع جوائز «بامبي» الإعلامية الشهيرة.
وضمت قائمة الفائزين بالجوائز التي تمنحها مجموعة «هوبرت بوردا» الإعلامية سنويا منذ عام 1948، المغنية الأميركية الشابة مايلي سايروس والمغني البريطاني روبي ويليامز ومؤسس شركة مايكروسوفت للبرمجيات بيل غيتس ومصممة الأزياء والمغنية البريطانية فيكتوريا بيكهام.
وترقب الجمهور ظهور سايروس، التي أثارت ضجة في الاونة الاخيرة بسبب ظهورها في عدة مناسبات بصورة فاضحة لا تتناسب مع سنها (20 عاما)، إلا أنها قدمت أغنيتها «ريكينج بال» من دون أي استعراضات مثيرة للجدل، وقد ارتدت ملابس فوسفورية اللون على غرار موضة ثمانينات القرن الماضي.
كما تسلمت نجمة فريق «سبايس غيرلز» السابقة، فيكتوريا بيكهام، جائزتها في فئة الموضة من مصمم الأزياء الألماني الشهير كارل لاغرفيلد الذي قال «أنا من أشد معجبيك، لا أحب شيئا أكثر من النساء ذوات الإرادة الحديدية».
وتسلم بيل غيتس جائزة «بامبي الألفية» تكريما لجهوده المجتمعية، خاصة في مجال مكافحة الفقر، وسط تصفيق حاد من الحضور الذين قاموا من مقاعدهم ترحيبا به.
وحصلت الإيطالية جرازيا ميغليوسيني على جائزة «أرضنا» تكريما لجهودها في إنقاذ اللاجئين قبالة جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814427)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:22 PM
كلوي تجهد لإنقاذ زواجها

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/15/500455.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- خلافاً لكل ما يتردّد عن أن لا مفرّ من انفصال النجمين الأميركيين كلوي كاردشيان ولامار أودوم، فهما يجهدان لإنقاذ زواجهما، ويخضعان معاً لعلاج نفسي خاص بالأزواج.
وذكر موقع بيبول الأميركي، أنه في ظل التقارير المتكاثرة عن أن طلاق كاردشيان وأودود بات وشيكاً، على خلفية تأثر علاقتهما بإدمانه على المخدرات، أكد مصدر مقرّب من الزوجين أنهما يتلقيان علاجاً.
وأوضح المصدر أن الزوجين يحضران معاً جلسات تساعدهما على الحفاظ على زواجهما، بالإضافة إلى جلسات منفردة لكل منهما.
وذكر المصدر أن عائلة كاردشيان تدعم سعي أودوم للتعافي والاستمرار بزواجه بابنتها.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814436)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:23 PM
نادين.. صحافية متمردة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/15/500451.jpg


تشارك الفنانة نادين تحسين بك في عمل درامي بعنوان «غرفة افتراضية على السطح» إخراج سهير سرميني تأليف سهى مصطفى، وتؤدي فيه شخصية هدى وهي فتاة في الثلاثين من عمرها لها عالمها الخاص، تبحث عن شريك الحياة المناسب قبل أن يفوتها قطار الزواج لتعيش معه حالة من الصدق، في سعي منها للاستقرار والأمان. وتجد ضالتها عبر الانترنت حيث تتعرف من خلاله على شاب لا تلبث أن تكتشف مدى عمق الفجوة التي تفصل بينهما.

خواتم
أما في مسلسل «خواتم» إخراج ناجي طعمي وتأليف ناديا الأحمر فتجسد شخصية «يمن»، وهي فتاة انتشلتها جمعية خيرية من حياة الفقر والتشرد مع مجموعة فتيات أخريات، وأشرفت على تربيتهن والاهتمام بهن. وفيما بعد أصبحت «يمن» صحافية بارعة تتقصى الحقائق أينما وجدت لكنها كانت توظفها لخدمة مصالح القائمين على الجمعية، إلا أنها ما لبثت أن سعت إلى التمرد شيئاً فشيئاً.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814434)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:25 PM
خروج فرواتي من المنافسة
كارول احتفلت بزفافها في «ستار أكاديمي»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/15/500436.gif


بعد أن خاض خطر «النومنيه» أكثر من مرة، ودّع المشترك السوري نور فرواتي برنامج «ستار أكاديمي 9» أمس الأول في البرايم الثامن الذي بُث على الهواء عبر فضائيتي LBCI اللبنانية وCBC المصرية، فقد حصل على نسبة %20 من تصويت الجمهور، ولم يتمكن من الحصول على العدد الكافي من تصويت زملائه الذين رجحوا كفة زميله الأردني مصعب الخطيب، الذي نال حصل على نسبة %18 من تصويت الجمهور، بينما تفوّق عليه زميله اللبناني زكي شريف في نسبة تصويت الجمهور %60.

مونديال البرازيل
قدم «النومنيز» الثلاثة أداء غنائياً باهراً في محاولة لإثبات حضورهم، فغنى زكي «غدار»، وفرواتي «قلب قلب»، والخطيب «سنين رايحة»، بينما قدم طلاب الأكاديمية إطلالات متنوعة من أبرزها ظهورهم في لوحة رياضية استوحيت فكرتها من مباريات مونديال كأس العالم المرتقبة في البرازيل عام 2014، ما بين فريق الشباب والصبايا في أغنية أجنبية بعنوان The world is ours التي غنتها باللغة العربية المغربية سكينة بقريس، بعدها شارك السعودي عبدالله عبدالعزيز في لوحة المنطاد الحراري بأغنية «يا طير طاير»، وغنت المغربية زينب بقريس أغنية «لاقيتك والدنيا ليل» في لوحة البراجة.
ثم غنى عدد من الطلاب لوحة الفاكهة المصورة، وغنى المصريان رنا سماحة ومحمود محيي معا «أول مرة تحب يا قلبي». وفاز بسباق «التوب 3» هذا الأسبوع التونسية ليليا بن شيخة، ونالت جائزة من الأكاديمية عبارة عن السفر لحضور حفل الفنانة العالمية أليشيا كيز في دبي بمرافقة مقدمة البرنامج هيلدا خليفة، وحل اللبناني جان ثانيا، والمصري محمود محيي ثالثا.

زفاف سماحة
شهد البرايم مشاركة النجمة اللبنانية كارول سماحة في أول ظهور لها في حفل غنائي بعد دخولها القفص الذهبي أخيرا. وأرادت مديرة الأكاديمية كلوديا مرشليان أن تزف سماحة على طريقتها فاستقبلتها على موسيقى «زفوا العروس» التي وجدت تفاعلا كبيرا من الحضور. وكانت سماحة ترتدي فستانا أبيض قصيرا، وغنت على التوالي «ما بدي أكل ولا أشرب» بمفردها، بينما غنّت المغربية زينب معها «وحشاني بلادي»، والمصرية رنا أغنية «إحساس».
اللافت أنه عندما سئلت سماحة عن شهر العسل أجابت قائلة: «بصراحة لم أستطع القيام بشهر عسل مطول، كوني كنت مرتبطة بحفل فني».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814425)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:30 PM
زوجة مالك «أمازون» تنتقد كتابه


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2000347.1384540603%21/image/2239952673.jpg

قوبل كتاب «متجر كل شيء»، الصادر حديثاً عن تاريخ موقع «أمازون» وجهود مالكه جيف بيزوس، بحماس كبير بالصورة التي رسمها عن الموقع، وبيزوس الذي قدمه المؤلف براد ستون على أنه يعكس مزيجاً قوياً من الإلهام والقدرة على المواجهة والصرامة يبدو متألقاً في الكتاب، لكن زوجته ماكينزي تصدرت أولئك الذين لم يقتنعوا بما قدمه ستون في كتابه..
حيث بادرت إلى كتابة مراجعة للكتاب بثتها على موقع زوجها، معطية إياه نجمة واحدة من إجمالي 5 نجمات، في إشارة صريحة إلى أن الكتاب لم يعجبها.
وأعربت ماكينزي في مراجعة للكتاب شملت 900 كلمة، عن تذمرها من أنه يتضمن العديد من الوقائع غير الدقيقة، فضلاً عن السرد غير المتوازن للأحداث، والتحيز ضد صور مقدمة من أناس لهم ذكريات إيجابية عن العمل في موقع «أمازون»..
ولم تتردد في القول إن الطرائف الواردة في مستهل الكتاب غير دقيقة. ومنها أن بيزوس قرأ كتاب المؤلف الإنجليزي من أصل ياباني كازو إيشيغورو «بقايا النهار»، قبيل إطلاق موقع «أمازون»، بينما هي تقول إن زوجها قرأه بعد عام من إطلاق الموقع.
وأشارت ماكينزي، بحسب ما أوردته صحيفة «إندبندنت»، إلى أن المؤلف لم يقم قط بإجراء مقابلة شخصية مع زوجها، وذلك برغم أن المؤلف يشير في كتابه إلى أنه اتصل مرات عدة بصاحب موقع «أمازون».
ودافع المؤلف عن كتابه بالقول: إنه سيدقق ما أوردته ماكينزي عن الحقائق في الكتاب، وأنه أجرى مقابلات مع 300 من الشخصيات المعنية بالموقع خلال الأبحاث التي أجراها من أجل الكتاب.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-16-1.2000402)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:32 PM
«بس لحظة» جديد محمد عبده


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1999813.1384464405%21/image/2912073113.jpg

يطل فنان العرب محمد عبده بألبومه "بس لحظة" من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان د. عبدالرب إدريس في أول عمل فني عاطفي يجمعهم منذ 14 عاماً، بعد شهرين من التحضيرات، حيث وضع د.عبدالرب ادريس كل خبرته في اللحن وأشرف بنفسه على تسجيل العمل في القاهرة. ولأول مرة، بحسب جريدة "إيلاف" الإلكترونية، في تاريخ الأغنية العربية يتعاون الموزع امير عبدالمجيد مع الموزع وليد فايد ليصوغا عملاً فنياً جميلاً تم تأديته من قبل اكثر من 60 عازف .

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-15-1.1999948)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:51 PM
هند بطلة "زهرة حلب"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e7aa6b4d-bc21-4103-992d-b4145cb4c0cf/316/235


تعاقدت الممثلة التونسية هند صبري على بطولة فيلمين تونسيين، الأول مع المخرج رضا الباهي ويحمل عنوان "زهرة حلب"، والثاني مع المخرج فارس نعناع ويحمل عنوان "ليلة قمر مكتمل".
فيما لم يتحدد موعد تصوير الفيلمين، لكن من المرجح أن يكون في النصف الثاني من العام المقبل، وبعد انتهاء صبري من تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة".

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/98f912f6-99fd-400e-a3d0-96a959eac441)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:53 PM
محمد رجب يدخل في"كومة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/0ec85eaf-61b7-449e-bd63-9ecb2f5cce9d/316/235


القاهرة - ريماء عبد الغفور:
أبدي الممثل محمد رجب موافقته على القيام ببطولة فيلم جديد بعنوان "كومة" ولكنه اشترط على الشركة المنتجة الانتظار حتي ينتهي من تصوير فيلم سالم أبو أخته الذي سيبدأ في تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.
فيلم "كوما" من تأليف محمد علام وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كل من أيتن عامر، دوللي شاهين وحسن حسني.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/117afd8a-7244-4328-b77b-1800941b7012)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:53 PM
نجمات الدراما يبدأن الإعداد لمسلسلات رمضان
"دموع السندريلا" يعيد شريهان إلى الدراما

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/94ecbc2e-4b3c-46c6-8e43-14b808366c87/316/235


القاهرة - دينا محروس:
مع اقتراب العام الجديد 2014 تحرص نجمات دراما رمضان على التحضير سريعًا لأعمالهن التي يشاركن فيها قبل بداية الشهر الفضيل، تحسباً لأي طارئ قد يحدث نتيجة الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها مصر وهو ما قد يعوق التصوير ويؤخر العرض .
في مقدمة هذه الأعمال "دموع السندريلا" الذي يعيد الفنانة شريهان إلى الدراما بعد غياب أكثر من 13 عاماً، وهو من تأليف محمود الحناوي، إنتاج شركة كينج توت، حتى الآن لم يتم الاستقرار على باقي فريق العمل، إذ ترفض شريهان الحديث عن أي تفاصيل قبل الانتهاء من كتابته.
وبعد نجاح مسلسلها الأخير "ذات" تخوض نيللي كريم تجربة البطولة التلفزيونية مجدداً في مسلسل "سجن النسا"، من إنتاج شركة العدل جروب التي رشّحت كاملة أبو ذكري لتولي مهمة الإخراج.
كما قرر القائمون على مسلسل "فرح ليلى" إنتاج جزء ثانٍ من العمل، حيث كتب على تتر النهاية في الحلقة الأخيرة من المسلسل "إلى اللقاء في الجزء الثاني في رمضان 2014"، حيث انتهت أحداث المسلسل بفرح ليلى التي تزوجت من آدهم عقب إجرائها عملية إزالة ورم سرطاني في ثديها.
المسلسل من بطولة ليلى علوي وعبد الرحمن أبو زهرة ونادية خيري وأحمد كمال وفراس سعيد وإخراج خالد الحجر وتأليف عمرو الدالي.
تدور أحداث مسلسل فرح ليلى حول "ليلى" الفتاة المصرية المنتمية إلى الطبقة المتوسطة التي تجاوزت الأربعين من عمرها دون زواج، بسبب خوفها من أن تصاب بمرض "سرطان الثدي" الذي أصاب معظم نساء عائلتها، وتسبب في وفاتهم في سن مبكرة، مما كون لدى "ليلى" عقدة من الزواج جعلتها تتفرغ تماما في مسلسل فرح ليلى لعملها كمصممة أفراح إلى أن يظهر في حياتها الحب الذي يجعلها تفكر من جديد.
بدورها تخوض غادة عبد الرازق السباق الرمضاني في "السيدة الأولى" بعد تأجيل مسلسلها التاريخي "شجرة الدر" إلى رمضان 2015 لحاجة فريق العمل إلى فترة تحضيرات طويلة، وهي تبحث عن مخرج للمسلسل بعد خلافاتها الأخيرة مع المخرج محمد سامي.
يذكر أن "السيدة الأولى" يحمل إسقاطاً سياسياً على زوجات بعض الرؤساء والملوك السابقين. وبعد غياب ثلاث سنوات بدأت سميرة أحمد التحضير لمسلسلها الجديد "قلب أم" الذي سيرى النور خلال رمضان المقبل، والمفاوضات جارية على قدم وساق للاتفاق مع فريق العمل، فيما طلبت من ابنتها جليلة، مؤلفة المسلسل، استبدال شخصية الممثل التركي في الأحداث بآخر لبناني، نظراً إلى قرار صناع الدراما المصرية بمقاطعة الأعمال التركية والفنانين الأتراك.
وتؤدي داليا البحيري بطولة مشتركة في مسلسل "امرأتان" مع حورية فرغلي، إخراج مجدي أبو عميرة، على أن يبدأ التصوير منتصف يناير المقبل.
كما تقوم الممثلة الأردنية ميس حمدان بالمشاركة في بطولة "عشق النساء"، وهو مسلسل لبناني ضخم من تأليف منى طايع وإخراج فيليب أسمر، ويبدأ تصوير الحلقات الأولى منذ أيام، وتشارك فيه نخبة من النجوم من لبنان وسورية ومصر والأردن، من بينهم: الممثل السوري باسل خياط، واللبنانية ورد الخال، وملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم. ويتم تصويره بالكامل في بيروت.
كذلك رُشحت الممثلة السورية كندة علوش لبطولة مسلسل "كلمات متقاطعة" من إنتاج أحمد نور إلى جانب الفنان أحمد صفوت، ومن الممثلين المرشحين للمشاركة فيه أيضاً: عمرو يوسف، أروى جودة ودينا الشربيني.
بينما تقدم الفنانة ماجدة زكى مسلسل "كيد الحموات" كتابة السيناريست حسين محرم وإخراج أحمد صقر، ويتناول العلاقة بين الحموات بشكل اجتماعي ساخر.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/cdd1330f-95c5-4fdc-afa3-33ed10f9c0cc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:54 PM
البوم تامر عاشور في العام الجديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/2828daba-c6bc-462a-a2e7-698d81ba69c5/316/235


أعلن الفنان المصري تامر عاشور أنه شارف على الانتهاء من ألبومه الجديد استعدادًا لطرحه.
وقال إنه يشرف حاليًا على مرحلة إعداد الماستر الخاصة بالألبوم، والتي تتم تحت إشراف مهندس الصوت هاني محروس.
ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم مع بداية العام الجديد، وتحديدًا مع الاحتفال بيوم عيد الحب في شهر فبراير المقبل.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/831bf47f-3a3c-4f21-b54d-98f3dfc0fc2e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:56 PM
الشافعي يصور "12 أ"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e83043c2-abaa-408b-ba01-6792bf70d61f/316/235


يستعد الممثل المصري نضال الشافعي لبدء تصوير فيلمه الجديد "12 أ"، من تأليف عصام محسن وإخراج هالة مدني.
ومن جانب آخر قال الشافعي إنه ونظرًا لظروف إنتاجية تم إيقاف تصوير فيلم "ضغط عالي" بالرغم من الانتهاء من 90% من تصويره".وأضاف الشافعي "كنت متوسمًا في الفيلم الخير، لأن الفكرة جديدة ومختلفة وأرهقني كثيراً".

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/2bf7c879-d5ac-4e9f-89d5-147e47d89018)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:57 PM
ماريا تغني أرمني

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/066d4dcb-3c59-424f-ba6a-a3e830745d37/316/235


أعلنت المطربة ماريا أنها شارفت على الانتهاء من تفاصيل أغنيتها الأرمينية الجديدة التي ستقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب.
وقالت ماريا: "انتهيت منذ فترة من تسجيل أغنية باللغة الأرمينية وأستعد الآن لوضع التفاصيل النهائية الخاصة بالكليب الجديد الذي سأبدأ تصويره قريبًا".
وأضافت: "أحاول دائمًا أن أكون مختلفة ومتجددة عن الجميع وألا أقدم فنًا يشبه غيري من الفنانات، لذلك أنا دائما في حالة متابعة للموسيقى العالمية المختلفة لكي أصنع أسلوبًا فنيًا خاصاً بي فقط.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4ba5e975-572c-4d4e-92ab-a936af87a754)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 02:59 PM
تيم حسن يواجه "الإخوة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/041fa658-2191-4f32-9f54-1fe1ef594082/316/235


أشار الفنان السوري تيم حسن إلى تنسيق يجري بينه وبين منتج مسلسل "الإخوة" إياد النجار بدأ منذ اللحظات الأولى لولادة مشروع المسلسل الذي يكتب نصه الكاتبان محمد أبو اللبن ولواء يازجي إخراج الليث حجو.
وقال تيم: "العمل من المحتمل أن يجمع النجوم باسل خياط وقصي خولي ومكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب في أدوار الإخوة.. وهذه مجموعة سأكون سعيدًا بينها في أي عمل"، وعن المنافسة وسط هؤلاء النجوم قال تيم: "دون منافسة تكون مهنتنا بلا طعم ولا رائحة".
وكشف حسن أنه سيوقع عقد المسلسل قريبًا، حسب اتفاقه مع النجار، في حال ساعدت ظروفه وارتباطاته الفنية. مبديًا حرصه على المشاركة بعمل درامي سوري.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/943f5611-5810-400c-b4c4-af511cab46bc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:00 PM
نانسي تغني خليجي

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/ff947ebb-3f07-40bf-b182-539727dd4140/316/235


تضع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم حالياً اللمسات النهائية على معظم أغاني ألبومها الجديد الذي يضم مجموعة من الأغاني باللهجة المصرية واللبنانية والخليجية، وتتعاون في هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين، وتغني لأول مرة من ألحان شقيقها نبيل عجرم.
إلى ذلك تجري حالياً مفاوضات بين الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وشركة أربيكا ميوزيك، في محاولة من الشركة للحصول على حق إنتاج وتوزيع ألبوم نانسي الغنائي المقبل، وقد سبق للشركة أن أنتجت ألبومين لنانسي، هما: "نانسي 7" الذي رأى النور في عام 2010، و"سوبر نانسي" الذي طُرح في عام 2012.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/1ea2352a-d644-4946-a3a0-a90a0b32d46c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:02 PM
سلوى خطاب تنهي "فتاة المصنع"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/74e558ed-7522-478d-822d-018f93ca5e0d/316/235


كشفت الممثلة المصرية سلوى خطاب عن دورها في فيلمها الجديد "فتاة المصنع" حيث ستجسد دور أم تعمل ليلاً ونهاراً من أجل تربية أبنائها.
وأشارت سلوى إلى أنها انتهت بالفعل من تصوير كامل مشاهدها في العمل الذي من تأليف وسام سليمان وإخراج محمد خان."فتاة المصنع" بطولة ياسمين رئيس، سلوى خطاب، هاني عادل، ابتهال الصريطي .

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/6cd48e69-afa9-4d74-985b-a6fa7e1453a3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:03 PM
همسة تستعد لفيلم جديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/63800335-7a86-48e2-ae73-957cdef6dcd3/316/235


قالت الفنانة همسة إنها تقوم حالياً بالمفاضلة بين أكثر من سيناريو لفيلم سينمائي جديد، لتختار أحدها لتقديمه وتصويره خلال الفترة المقبلة.
وأكدت همسة أنها لن تتسرع في الموافقة على سيناريو الفيلم السينمائي الجديد، ولكن ستأخذ وقتها جيدا، وتحدد الملامح الرئيسية التي على أساسها ستختار ما تقوم به من أعمال فنية جديدة خلال الفترة القادمة خاصة بعد نجاحها في مسلسل ''حكاية حياة''.
يذكر أن همسة كانت إحدى المشاركات في مسلسل ''حكاية حياة''، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، حيث جسدت دور زوجة الفنان طارق لطفي.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/7d3b7b6a-f14c-483a-a844-5c21374fa52b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:04 PM
"رأس السنة "... موعد طرح البومات النجوم

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c59db1f1-8a0e-4d45-80c9-5b71c0147adc/316/235


القاهرة - دينا محروس..
البومات جديدة متنوعة ستُطرح قريباً لنجوم مصر والعرب، وتتوزع بين أغانٍ منفردة وألبومات كاملة حيث يقوم المطرب هشام عباس بوضع اللمسات النهائية على ألبومه الغنائي الجديد والذي يعود به للساحة الغنائية ويضم حوالي 12 أغنية وكان قد انتهي من تسجيلها جميعا وأصبحت معدة للطرح، حيث قرر طرح الألبوم في أول أيام رأس السنة لعام2014 وسيقوم هشام بتصوير أغنية من أغاني الألبوم بالفيديو كليب حتي يستطيع عرضه في الفضائيات والتليفزيونات العربية عند طرحه في سوق الكاسيت حيث قرر طرح 100 ألف ألبوم في أول طرحه و30 ألف أسطوانة CD.

كما بدأت جنات التحضير لألبومها الغنائي الجديد، بعدما طرحت ألبوم (حب جامد) قبل خمسة أشهر، وقد عقدت جلسات عمل مع شعراء وملحنين، لاختيار أغاني الألبوم الجديد.
كانت جنات سجلت 17 أغنية قبل طرح (حب جامد)، اختارت منها 13 أغنية ضُمت إلى الألبوم، والأغاني المتبقية سيتضمنها ألبومها الجديد، المقرر طرحه في رأس السنة.
وبعد فترة تحضير طويلة، انتهى المطرب لؤي من تحضير ألبومه الغنائي الجديد.
وأكد حاتم فوزي مدير أعماله أن المطرب الشاب انتهى من تسجيل جميع أغاني ألبومه، ويشرف حاليًا على مراحل تحضير الألبوم النهائية.
وتابع مدير أعمال لؤي إن الفترة المتبقية لن تستغرق أكثر من شهر، مما يبشر بإمكانية طرح الألبوم مع احتفالات رأس السنة الميلادية.
ويتعاون لؤي في الألبوم مع الشعراء محمد رفاعي وسلطان صلاح وأحمد الجندي ورشيدة حارس وجمال الخولي وتامر حسين، والملحنين محمد يحيى ومدين ومحمد النادي وتامر علي، والمطرب رامي صبري، والموزعين طارق توكل وحسام البيجرمي وأحمد عبد السلام ووسام عبد الهادي ومحمد زقزوق وإسلام رفعت.
وكان لؤي قد أعلن من قبل أنه ضم أغنية تحمل اسم "عايشها وحيد" في الألبوم، وهي من كلمات محمد رفاعي ومن ألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد عبد السلام.
ويعد هذا الألبوم هو الأول للؤي بعد أن انضم لشركة "مزيكا" في نهاية عام 2012، لكي تتولى إنتاج ألبوماته المقبلة، وتم الاتفاق على أن تنتج الشركة للمطرب الشاب 3 ألبومات، دون تحديد فترة لهذا العقد.
أما عبد الفتاح الجريني فيتابع العمل على ألبومه الجديد الذي يحمل أكثر من مفاجأة لجمهوره، وسيقدم أغنية مغربية بعنوان "عيونه الكحلة" وسيتعاون فيها مع موزعين أجانب، بينما ينتظر محمد فؤاد استقرار الأوضاع في مصر لطرح ألبومه الجديد "دموع راجل"، بعد الانتهاء من إعداده بالكامل،
ويستكمل المطرب الشاب محمد عطية تسجيل أغاني ألبومه الغنائي الجديد، استعدادًا لطرحه مع احتفالات رأس السنة الميلادية. ومن المقرر أن يضم الألبوم 8 أغانيات منها: "بتقفلي السكة" كلمات وألحان محمد عطية وتوزيع محمد شفيق.
"معادي معاها" كلمات محمد عطية وألحان أحمد يوسف وتوزيع محمد شفيق. "يا عالم بالحال" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع كريم عبد الوهاب. "فرصة أخيرة" كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد صلاح حسني وتوزيع أحمد إبراهيم.
ألبوم محمد عطية الجديد من إنتاج شركة "كيوب"، ولم يتحدد بعد اسم الشركة التي ستتولى توزيعه في الأسواق.
كما انتهت نجمة "أراب أيدول" في موسمها الأول والحاصلة على اللقب المصرية كارمن سليمان من تسجيل أغاني ألبومها الأول والتي حددت له بداية العام لطرحه بالأسواق.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0522fb31-5088-41ec-93d1-c6c60633f0a0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:06 PM
انتهى منه ويتضمن 13 أغنية طاف بها دول عدة
علي عبدالستار: خرجت عن المألوف في ألبومي الجديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5c666e65-fb08-40aa-9f5a-444d5839e8f6/316/235


كتب: أكرم الكراد ..
كشف الفنان علي عبد الستار عن انتهائه من كافة الأعمال التقنية والتسجيلية والتصويرية الخاصة بألبومه الجديد والذي يحمل عنوان "أسفار علي عبد الستار2013" والذي قامت الشركة الوطنية للخدمات الإعلامية بإنتاجه وستقوم بتوزيعه شركة بلاتينيوم ريكوردز.
وأكد علي أنه عاش في هذا الألبوم حالة من الربيع الفني الجميل والمزهر، حيث طاف به دول العالم العربي، وغنى لكل بلد أغنية أو أهداها لحناً، مشيراً إلى أنه أراد بهذا الألبوم الخروج عن المألوف مستعيناً بكوكبة من الموسيقيين والموزعين والشعراء الشباب الذين أثروا الألبوم بإبداعاتهم.
وأوضح علي أن الألبوم الجديد يتضمن ثلاثة عشر أغنية متنوعة ومختلفة من كل النواحي ومن عدة دول عربية، حيث تعاون من الكويت مع الفنان فهد الرويضان في كلمات وألحان أغنية "الغالي للغالي" والتي وزعها الموسيقي الأردني محمد القيسي، وتعاون في أعنية "جو القصيد" مع الشاعر السعودي صالح الشادي وقام بتلحينها وتوزيعها في الأردن الموسيقار الدكتور أيمن عبد الله، ومن التراث القطري لحن علي عبد الستار أغنية "المجمول" وقام بتوزيعها الموسيقي وليد أبو القاسم وتم تصويرها بالكويت بإخراج وتنفيذ المخرج الكويتي محمد سعود المطيري.
أما الملحن والمطرب يوسف العماني فكان له ثلاثة أعمال غنائية في الألبوم، وهي "علمتني، عروستنا، والله لا لا" وكلها من كلمات العماني نفسه ولكن لكل منها نمط موسيقي مختلف فالأولى من اليمن والثانية من بلاد الشام والثالثة من المغرب.
كذلك حرص علي أن يتضمن الألبوم أغنية كلاسيكية رومانسية كتبها ولحنها النايف بعنوان "همست اسمك" جامعاً فيها النغم الأندلسي مع اللحن الشرقي ويغنيها مع المطربة الكوبية آنيتا ضمن عمل له نمط موسيقي فريد وجديد.
وأيضاً أكد علي أن ألبومه الجديد يتضمن موسيقى الراي بالتعاون مع الشاعر وليد إبراهيم والملحن والموزع الأردني عامر محمد في أغنية "أدري بقلبك"
ومن تونس اختار الفنان علي عبد الستار التعاون مع الملحن والمطرب أكرم ماق في ثلاثة أعمال غنائية جديدة من حيث الموسيقى والمضمون. وهي أغنية "هيا تعال" من كلمات الحرمان وتم تصوير هذا العمل الغنائي في باريس بظهور مشترك لعبد الستار وماق وبأسلوب إخراجي عصري وجديد، قامت بتصوير العمل وتنفيذه وإخراجه رولا وليد، وسيتم عرضه قريبًا على وناسة وعدد من الفضائيات العربية، أيضاً أغنية "ريش الحمام" من كلمات السواط أيضا جديدة من حيث الشعر واللحن وتجري الاستعدادات حاليًا لتصويرها في قطر مع المخرجة رولا وليد وبطريقة جديدة تتناسب مع كلاسيكية ورومانسية الأغنية، وأغنية "وش جاب" والتي كتبت كلماتها رولا الغزاوي ولحنها أيضا أكرم ماق، وهي أغنية ذات مضمون إنساني قمه في الرقي والإبداع وهي تصف بشكل أو بآخر حال الإنسان في مقارنات واقعيه نعيشها يوميا.
ومن ليبيا ومن كلمات الشاعر الليبي الراحل السنوسي حبيب ومن ألحان المطرب والموسيقي الليبي أيمن الهوني غنى علي عبد الستار هدي هدي والتي تم تصويرها العام الماضي كتريو غنائي جمع بين علي عبد الستار وخالد سالم واحمد عبد الرحيم وتم عرضها على العديد من الفضائيات العربية وكانت أيضا من إخراج رولا وليد.
ومن مصر اختار علي عبد الستار أن يتعاون مع المطرب والملحن عصام كاريكا في أغنية كتبت كلماتها من السعودية الشاعرة سارة الهاجري وتحمل عنوان "عيونك قوية"، وهذه الأغنية بالذات غناها علي عبد الستار إهداء إلى الأم قطر وإلى كل أم قطرية أنجبت رجالا شرفاء أمناء على هذا الوطن الصغير بحجمه الكبير بإنجازاته وعطائه وعظمته.
وقد رصد الفنان علي عبد الستار ميزانية ضخمة لتصوير هذا العمل من فكرة وتنفيذ وإخراج رولا وليد، حيث طاف بها على عدة دول عربية، منها الأردن حيث تم اختيار موقع البتراء لتكون انطلاقة الأغنية من هناك بإدارة المخرج راكان الرواد، ثم تونس ومن ثم الكويت بإدارة المخرج محمد سعود المطيري ليتم تصوير الرقصات الخليجية الشعبية التي تتلاءم مع موضوع الأغنية، وأخيراً قطر لتصوير مشاهد المقطع الأخير في سوق واقف ودرب الساعي برعاية قناة الريان، وهذه الأغنية من المتوقع عرضها قريباً على قناة وناسة الفضائية.
هذا وأكد علي أنه من المتوقع نزول الألبوم إلى الأسواق في الشهر الأخير من هذا العام كما كشف عن عقده مؤتمراً صحفياً وحفلاً فنياً قريباً للإعلان عن الألبوم بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين الخليجيين والعرب.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f7384bb9-03cd-41b7-8f86-ae0880efae9b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:08 PM
الفنان المصري هاني سلامة لـ «العرب»:
أنا فخور جداً بمشواري الفني وراض عنه كل الرضا


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1384571580.jpg





هاني سلامة يعد من الفنانين الذين يؤدون عملهم بكل ثقة واقتدار، ولا يقبل إلا الأعمال التي تكون علامة بارزة في مشواره الفني، يعشق فنه ويعمل بجدية يلهث دائما وراء الأعمال الصعبة التي تدفعه إلى الأمام، يكره التكرار ويؤمن بالابتكار، فقد اعتاد هاني في معظم أفلامه اختيار أدوار مختلفة وشخصيات تحمل الكثير من التناقضات، فهو دائما يبتعد عن الشخصية التقليدية للبطل الذي اعتدنا أن نراها في السينما، بل يقوم بانتقاء أدوار معقدة تجمع بين السلبية والإيجابية مثل أدواره في «السفاح» و «الريس عمر حرب» و «ويجا» و «خيانة مشروعة»، وأخيرا كان «واحد صحيح» حتى في آخر أفلامه الذي يصوره حاليا «الراهب» نجده يقدم شخصية جديدة عليه وعلى السينما المصرية تماما، تحمل قدرا من الأنانية وحب الذات يتوقع لها النجاح، اقتربنا منه وحاولنا استقطابه في الحديث حول الجديد الذي يقدمه من خلال تلك الشخصية التي يفرض عليها سياجا حديديا حتى تخرج للنور وتعرض على الشاشة، فسألناه..
• في البداية وبعد غياب، ما الجديد الذي يقدمه هاني سلامة من خلال «الراهب» لعشاق فنه على شاشة السينما؟
- الحقيقة كنت أتمنى تقديم هذه الشخصية التي وجدتها مع الراهب منذ فترة طويلة، لأنها تحتوي على أبعاد وتفاصيل جذابة وجديدة على السينما المصرية والعربية لم يشاهدها الجمهور العربي بفيلم عربي سينمائي من قبل، وقد تعجبت كثيرا من بعض الشائعات التي خرجت تقول إن الفيلم هو نسخة من فيلم «الراهبه» الذي قدمته الفنانة الراحلة هند رستم، وأنا أؤكد أنه لا علاقة بين العملين على الإطلاق، فضلا عن أن حماسي للفيلم يرجع لأنه عمل جديد تمام، ويتعرض لعلاقة المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين وفكرة النسيج الواحد، فأنا أفضل أن أجلس في بيتي 10 سنين على أن أقدم شخصية أو أكرر عملا سبق تقديمه في السينما، فيلم «الراهب» يشارك في بطولته كل من الفنانين جمال سليمان، وصبا مبارك، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج هالة خليل.

• أصبح من الطبيعي غياب هاني سلامة عن شاشة السينما، فمنذ تقديمك فيلم «واحد صحيح» لم نر لك عملا جديدا على شاشة السينما، فلماذا هذا الترحيب بالغياب عن جمهور السينما؟
- هذا الغياب خارج عن إرادتي، وأتمنى تقديم فيلمين أو ثلاثة في العام، لكن لا المناخ العام ولا الظروف ولا الإمكانات تساعد على تحقيق ذلك، ولا بد أن يعرف الجميع أننا لسنا في هوليوود حتى نقدم ما نتمناه، فالذي يقدم فيلما في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن العربي فهو يستحق كل التقدير.

• هل تعتقد أن المنتجين الكبار تخلوا عن السينما في أزمتها؟
- نعم وبكل أسف، وأنا أطالبهم بالعودة والوقوف بجوار الصناعة التي ربحوا الكثير من ورائها، وجعلت منهم منتجين كباراً، ولا يجوز عندما نواجه أزمة أن نتعامل معها بمنطق التجار ونتركها «تقع» أمام أعيننا لأن مصر هي هوليوود الشرق، وأنا أطلب منهم أن يدعموا السينما لمدة عامين فقط حتى نخرج من هذه الكبوة، وهذا لن يعرضهم للخسارة، لأنهم يعلمون جيدا أن السينما لا تخسر.

• عند عرض أي فيلم جديد لك، هل تخشى المنافسة؟
- نحن في زمن لا يرحم، فالخطأ فيه يصبح كارثة، فبعد التصوير والاستعداد للفيلم تكون البداية الحقيقية عند عرض الفيلم ورد فعل الجمهور، والمنتظر هل سينجح الفيلم وينال رضا الجمهور أم لا، وهو إحساس يكون قاسيا جدا ويسبب قلقا غير طبيعي، والمشكلة أن هذا الإحساس يتزايد عند كل فيلم، أما الخوف من المنافسة فلا وجود لها لأنني لا أنافس إلا نفسي، فلا يهمني إلا الفيلم الذي قمت ببطولته، وهل سينجح ويعيش ويكون إضافة لي أم لا.

• لماذا يرى البعض أن هناك تشابهاً بين آخر أعمالك السينمائية «واحد صحيح»، وفيلم «السلم والتعبان»؟
- قد يتخيل البعض ذلك، لأننا نقدم فيلما رومانسيا وفي الوقت نفسه شخصية عبدالله لشاب متعدد العلاقات في فيلم «واحد صحيح»، لكن حازم في فيلم «السلم والثعبان» استقر في بداية حياته، ففي البداية رأى فتاة اعتقد أنها مثل كل البنات اللاتي عرفهن، وكان يريد منها الزواج، كما أن حازم لم يكن متشعب العلاقات مثل عبدالله الذي كان يبحث دائما عن الواحد الصحيح أو عن الإنسانة الكاملة بين كل من تعرف عليهن، كما لا يجوز أن نلخص الرومانسية في أفلام بعينها أو «تيمات» واحدة لأن الرومانسية موضوع كبير ويندرج تحته العديد من الأنواع، فمثلا فيلم «أنت عمري» يندرج تحت مسمى رومانسي تراجيدي، أما فيلم «السلم والتعبان» فهو رومانسي لايت، بينما «واحد صحيح» رومانسي اجتماعي وعلاقاته تختلف تماما عن العلاقات في الأفلام الأخرى.

• هل ترى أن أزمة السينما دفعت معظم النجوم إلى العمل بالتلفزيون؟
- ليس هذا هو السبب الوحيد، فالتلفزيون أصبح مثل السينما في كل شيء، بل إن سوق الفيديو قد تكون أفضل نسبيا من السينما، حتى إن موضوعات الدراما التلفزيونية وطريقة تصويرها أصبحت مختلفة ومتميزة، وقد أعجبت بأكثر من عمل في رمضان الماضي ومنها «نيران صديقة»، كان هذا العمل على مستوى عال جدا لا يقل أهمية عن الأعمال السينمائية.

• وما الذي أخَّر هاني سلامة عن تجربة الدراما التلفزيونية حتى رمضان الماضي؟
- لأنني كما يعلم جمهوري لا أستطيع تقديم أي عمل والسلام، وحتى رمضان الماضي لم أعثر على العمل المتكامل الذي يشجعني على خوض التجربة كل الأعمال التي كانت تعرض عليَّ لم تتوافق مع اهتماماتي ولم تجذبني إليها بالشكل الذي يجعلني أخوض التجربة التي أراها مسؤولية كبيرة جداً، خاصة أنك تدخلين بها كل البيوت المصرية والعربية، وهو وجه الاختلاف بين السينما والتلفزيون، ففي السينما يكون المشاهد هو صاحب القرار في مشاهدتك أم لا لكن في التلفزيون فأنت ضيفة من دون استئذان على المشاهد، فلا بد أن تكوني ضيفة غير عادية فتجتهدي في تقديم كل ما يرضيه.

• بعد خوض تجربتك الأولى للتلفزيون، هل هناك من اختلاف بين الوقوف أمام كاميرات السينما والتلفزيون؟
- بكل تأكيد، فالمسلسل الواحد هو عبارة عن عدة أفلام مجتمعة بمعنى أن شخصية يوسف إذا كنت أقوم بتصويرها في فيلم سينمائي لن تختلف عن الشكل الذي ظهرت به على شاشة التلفزيون، فالتمثيل والإحساس شيء خاص بالفنان لا يختلف باختلاف التقنيات التي يتعامل معها الفنان، هذا بالإضافة إلى أن تقنيات التلفزيون هي نفسها الموجودة في السينما، ولا يوجد أي اختلاف تقريباً. لكن أصعب ما في التجربة أن تجدين نفسك أمام ألف مشهد وليس مئة مشهد، كما يحدث في السينما، مما يضطرك لأن تتحولي إلى آلة عمل متحركة وتصوير ساعات عمل أطول وكأنك في حالة أشغال شاقة حتى ينتهي التصوير.

• هل سيكون هاني سلامة ضيفا على جمهور الشاشة الرمضانية 2014؟
- حتى الآن لم أتخذ قرارا، فأنا حاليا مشغول بفيلم «الراهب»، سيناريو وحوار مدحت العدل وإخراج هالة خليل، وبكل الصدق لم أتخذ قراراً نهائياً في ذلك لأنه سيتوقف على طبيعة المرحلة وما سيحدث فيها، فالفنان لا يستطيع أن ينفصل عن الواقع الذي يعيشه، وأنا لا أعرف ما الذي سيحدث غداً لكني في النهاية لن أقبل عملاً إلا إذا كانت عناصره متكاملة وأجد سيناريو يجذبني إليه، لأنني لا أعمل لمجرد التواجد.

• الشاشة الرمضانية 2013 كانت تحمل عددا كبيرا من الأسماء السينمائية، فما المسلسل الذي كان ينافس مسلسل «الداعية»؟
- بكل الصدق لم أجد أي منافسة لأننا مختلفون تماماً ونغرد في سرب وحدنا بعيداً عن الآخرين، وهذا ما كان واضحاً من البداية لذلك تصعب المقارنة بين المسلسل وأي مسلسل آخر بشهادة الجميع حتى إنني سعدت للغاية من الآراء التي كانت تقول إن العمل مختلف ومعاصر ومتماش مع الفترة التي نعيشها.

• صرحت بأن ابنتك الكبرى مريم كانت حريصة على متابعة مسلسلك؟
- هذا صحيح، فكانت تشاهده يومياً وتسألني عن الأحداث وما سيحدث للشخصيات، وأسئلة أخرى متعلقة بقضايا المسلسل، فهي من أقرب النقاد إلى قلبي.

• وما الدور الذي تلعبه «مريم» وشقيقتها «مليكة» في حياة هاني سلامة؟
- أصبحت مدركاً مدى المسؤولية التي أتحمّلها، وهذا ما يجعلني أفكر مليون مرة قبل خوض أي مغامرة، لأنني أصبحت مسؤولا عن أسرة تحتاج إليّ، وابنتاي تعتبراني قدوتهما وسندهما، لذلك لا بد أن أعي ذلك وأتعامل معه بشكل يختلف عما كنت عليه في البداية.

• في النهاية متى يمكن لهانىي سلامة أن يترك الفن ويبحث عن عمل آخر؟
- أولا أنا طوال عمري لم أقدم عملاً غصباً عني، وأرى أنني الوحيد الذي لم تحتكره شركة إنتاج حتى الآن، لأنني أصر على توقيع كل فيلم على حدة، وكنت أفعل ذلك حتى أعطي نفسي فرصة لتقديم أي عمل يعجبني مع أي جهة، بالإضافة إلى أنني أفضل أن أكون حراً دائماً، ولا أكون تحت رحمة أي شخص أو أي شركة حتى لا أكون مجبراً على تقديم عمل لا يعجبني، ولديَّ استعداد لأن أتوقف عن التمثيل عندما أرى أن المناخ أصبح أسوأ مما عليه، وعندما أرى أن الأعمال المعروضة لا تناسبني، ووقتها سأتجه إلى البيزنس وأفتح سوبر ماركت، ويكفيني فخراً ما قدمته، لأنني راضٍ تماماً عن أعمالي، فأنا فخور جدا بمشواري الفني وراض عنه كل الرضا.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2168&artid=269330)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:15 PM
65 فيلمًا من 30 دولة في الدورة الأولى لمهرجان «أجيال السينمائي»


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/13021/images/25_1.jpg






كشف مهرجان أجيال السينمائي الأول الذي تقيمه مؤسسة الدوحة للأفلام، عن برنامجه الكامل الذي يتضمن 65 فيلماً من 30 دولة ومجموعة واسعة وغنية من الفعاليات المجتمعية والسينمائية.
يقام المهرجان على مدار خمسة أيام من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري في الحي الثقافي كتارا، ويضم برنامج «دوحيات سينمائية»، فعاليات الأسرة في نهاية الأسبوع، معرض أوتاكو، صندوق العجب، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من ورش العمل والعروض.
الإحتفال بالأنيمي
يفتتح المهرجان بعرض فيلم «وتهب الريح» (اليابان، 2013) للمخرح المعروف هاياو ميازاكي، ليشكل إلى جانب خمسة أفلام أنيمي كلاسيكية تكريماً لثقافة وفن الأنيمي الياباني، الذي يتمتع بشعبية واسعة بين الشباب في المنطقة.
وسيكون عالم الأنيمي الساحر في قلب المهرجان من خلال «معرض أوتاكو». سيتضمن المعرض عدداً من أعمال الفنانين والنوادي الإجتماعية والمؤسسات الأكاديمية من قطر والمنطقة. إلى جانب ذلك، ينظم المعرض للزوار مسابقة أوتاكو للأزياء التنكرية في 29 نوفمبر 2013، وسيمنح المشاركين جوائز في مختلف الفئات من بينها أفضل زي فتى، أفضل زي فتاة، أفضل مجموعة والفئة العامة (مفتوحة لكافة الأزياء الاخرى).
ويمنح المهرجان الزوار فرصة المشاركة في مجموعة من ورش العمل من بينها صناعة كتاب الكوميك، ألعاب قطرية يابانية تقليدية، صناعة أزياء أوتاكو، شعر ومكياج شخصيات أوتاكو، صناعة الأوريغامي، تعريف بلعبة شوغي، تاريخ فن الأنيمي، ورشة عمل الرسوم المتحركة، وورشة عمل أفلام الصور الثابتة.
عروض أفلام متنوعة
ضمن رؤيته الهادفة لدعم صناعة السينما المحلية والمواهب الصاعدة، يعرض المهرجان 11 فيلماً لصانعي الأفلام القطريين والمقيمين في قطر وذلك في برنامج «صنع في قطر» الذي يعتبر أحد أبرز فعاليات المهرجان.
ويتضمن قسم العروض الخاصة أفلاماً متنوعة من البرازيل، كندا، فرنسا، المكسيك، فلسطين، قطر، أسبانيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. ويُعرض في هذا القسم فيلم «في الطريق إلى المدرسة» (فرنسا، المكسيك، 2013) بالتعاون مع مؤسسة «التعليم فوق الجميع».
في عام 2013، أقامت مؤسسة الدوحة للأفلام شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وهيئة متاحف قطر لتقديم عروض شهرية احتفالاً بقوة الأفلام الكلاسيكة والمعاصرة من السينما البريطانية. وستختتم هذه الشراكة بعرض خاص لفيلم «جنباً إلى جنب» (المملكة المتحدة، 2013) للمخرج آرثر لاندون. في العام المقبل، تحتفل قطر بعلاقتها الرسمية المتواصلة مع البرازيل، وإيذاناً ببدء احتفالية ثقافية جديدة لعام 2014، يعرض مهرجان أجيال الفيلم البرازيلي «روح كاروكا» (البرازيل، 2002) للمخرج ويليام كوجو.
دوحيات سينمائية
يعمل المهرجان على تثقيف الجيل الجديد ورفع الذائقة السينمائية لديه من خلال برنامج «دوحيات سينمائية»، حيث يمنح مئات الصغار والشباب من عمر 8 إلى 21 عاماً فرصة مشاهدة 21 فيلماً قصيراً و 8 أفلام طويلة موزعة في ثلاثة أقسام: محاق، هلال، وبدر. يلي مشاهدة الأفلام مناقشات وورش عمل وجلسات حوارية مع المخرجين والممثلين. في الليلة الختامية، سيصوت الحكام الصغار والشباب في دوحيات سينمائية لأفلامهم المفضلة والإستثنائية لتفوز بالجوائز.
ملتقى إعلام الأطفال
يجمع مهرجان أجيال السينمائي خبراء الإعلام المحليين والدوليين لإيجاد حلول للإعلام النوعي المناسب للأطفال والشباب، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يقام الملتقى على مدار يومين، ويتضمن سلسلة من جلسات العمل المكثفة ليعرض أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال في قطر والعالم.
يرتكز مهرجان أجيال السينمائي على خبرة وتاريخ مؤسسة الدوحة للأفلام في برمجة فعاليات مميزة للمجتمع. يجمع المهرجان الأجيال لمناقشة الأفلام وقضايا السينما من خلال فعاليات تلهم التفاعل الإبداعي في بيئة مرحة تساعد الشباب على التعبير عن أنفسهم وآرائهم.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/13021/article/56862.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:18 PM
غادة عبد الرازق تتقدم ببلاغ ضد منتحل شخصيتها على "الفيس بوك"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1720122232913.jpg




قالت الفنانة غادة عبد الرازق، لـ"اليوم السابع"، أنها فى طريقها لتقديم بلاغ ضد أحد الشخصيات، والتى أنشأت حسابا وهميا باسمها، ونشرت عليه أشياءً من شأنها أن تؤثر على الفنانة، وتسبب لها أزمات هى فى غنى عنها، كما نشرت صورا كثيرة لها.

وأضافت غادة لـ"اليوم السابع" أن حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هو@ghadabdelrazik ، وعلى موقع "انستجرام " (ghadabdelrazik ). ولا يوجد لها أى حساب آخر، سواء على موقع "فيسبوك"، أو أى موقع تواصل اجتماعى آخر، والمفارقة أنه تم كشف الحساب المزوّر، بعد أن قام مستخدمه بنشر كلاماً منافياً لكلام غادة على حسابها، فيمَا يختص برأيها فى أحداث مصر، وقامت بتوجيه إهانات للجيش المصرى، وهو ما نفته غادة تماماً، مؤكدة احترامها وحبها وتقديرها للجيش المصرى، وقيادته متمثلة فى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وسيادة رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور.

و قد صرّحت "غادة عبد الرازق" لـ"اليوم السابع" بأنها ستقدم بلاغاً رسمياً تتهم فيه من انتحل حسابها وستقاضيه قانونياً.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1347080&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:20 PM
قالت: إلهام شاهين من أكثر الفنانات تميزاً وفيفى عبده شخصية رائعة..
سُمية: خالد يوسف خسر لعدم مشاركتى بآخر أعماله وليس له فضل فى نجاحى


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s7201111134329.jpg




أكدت الفنانة سُمية الخشاب، أنها لا تسعى على الإطلاق وراء جمع المال، وأنها تفكر كثيراً قبل أن تتخذ أى قرار يتعلق بمسارها الفنى، لأنها تهتم كثيرا بالمضمون الهادف.

وأشارت الفنانة سُمية الخشاب فى حوار خاص مع برنامج "قُصر الكلام"، الذى تُقدمه الإعلامية وفاء الكيلانى، على شاشة "MBC مصر"، أنها دقيقة للغاية فى اختيار أدوارها ولم تتعجل لتشارك فى عمل فنى ناجح، مثل مسلسل كيد النساء ومسلسل وادى الملوك، مؤكدة أن مصر تتعرض إلى إفلاس فكرى كبير، وهو ما يجعلها لا تقبل أى عمل بسهولة.

وقالت إن الظروف التى تعرضت لها مصر أجلت العديد من الأعمال الفنية، بسبب المضايقات التى تعرضت لها الأعمال الدرامية فى الفترة الأخيرة، وإن هناك العديد من النجوم فى عالم الفن المصرى، لكن الفنانة إلهام شاهين تعتبر من أكثر الفنانات تميزاً من وجهة نظرها، ووصفت سمية الخشاب فيفى عبده بالفنانة الجميلة جدا.

وأكدت الفنانة سُمية الخشاب، أن المخرج خالد يوسف أجبرها على القيام بمشاهد تخدش حياء الجمهور، فى أفلام "حين ميسرة" و"الريس طلعت عمر حرب"، وقالت إن المخرج خالد يوسف خسر كثيراً بسبب عدم مشاركتها فى أعماله الأخيرة.

وأضافت أنه لا يوجد فضل من جانبه عليها، وهناك تكامل فى الأدوار يحقق النجاح لجميع الأطراف، وقالت سُمية، إنها لا تمانع فى المشاركة فى أعمال تتصف بالإثارة إذا كانت فى سياق العمل الدرامى أو السينمائى.

وقالت سُمية لبرنامج "قُصر الكلام" الذى تُقدمه الإعلامية وفاء الكيلانى على شاشة "MBC مصر"، إنها إنسانة كسلانة بطبعها، والكسل تسبب فى خسارتها للعديد من الأعمال الدرامية والغنائية، بالإضافة إلى إصابتها بمرض ساعد على زيادة وزنها.
وأشارت الفنانة سمية الخشاب إلى أنها ترى نفسها مغنية ناجحة، ووصفت سُمية ألبومها الغنائى بالناجح، واعتبرت نفسها مطربة ناجحة.

وأكدت الخشاب أنها أصابت عندما انتخبت المرشح السابق أحمد شفيق، وقالت إن شفيق اتخذ القرار الصحيح بسفره إلى الإمارات، لأن الظروف فى عصر الإخوان لم تكن تسمح لأحد بالاستمرار فى مصر، وأكدت سُمية أنها لم تدعم جماعة الإخوان المسلمين على الإطلاق.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1346947&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:21 PM
جمال عبدالناصر:الشللية فى الدراما التليفزيونية وراء اختفاء الموهوبين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5200925112733.jpg



أكد الفنان جمال عبد الناصر لـ"اليوم السابع"، أن مسلسل "العقرب"، والذى شارك فى بطولته مع الأردنى منذر رياحنة، وعرض خلال شهر رمضان الماضى، ساعده على التواجد بشكل مختلف من حيث الشكل والأداء التمثيلى.

وأضاف عبد الناصر أنه تلقى ردود أفعال جيدة عن دوره بهذا العمل، موضحا أنه حتى الأن لم يستقر على العمل الذى من الممكن أن يشارك به ويقدمه خلال الماراثون الرمضانى المقبل.

وقال عبد الناصر إن "الشللية" التى أصبحت فى الدراما التليفزيوينة، ساعدت على تواجد فنانين بأعمال كثيرة ومتشعبة، وغياب آخرين، وهو ما أضر بالكثير من الفنانين الموهوبين أصحاب العلاقات الفنية الضعيفة.

يذكر أن آخر أعمال الفنان جمال عبد الناصر مسلسل "العقرب"، مع الأردنى منذ رياحنة، من تأليف حسام موسى، وإخراج نادر جلال، و"كيد النساء"، الجزء الثانى من بطولة فيفى عبدة ونبيلة عبيد، من إخراج أحمد البدرى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1346699&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-11-2013, 03:22 PM
ظهور كاتى بيرى بخاتم من الماس وراء شائعة خطوبتها بـ"جون ماير"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120131631042.jpg




شائعات كثيرة أحاطت النجمة العالمية كاتى بيرى بعد ظهورها مؤخرا بحفل MTV EMA مرتدية خاتما كبيرا من الماس، حيث علق الكثيرون بأنه ربما يكون خاتم خطبتها من النجم جون ماير الذى تربطهما علاقة قوية منذ فترة طويلة.

من جانبهم، انتظر محبو ومعجبو كاتى وماير أن يعلقا بالإيجاب أو بالنفى على الموضوع، لكن حتى الآن لم يتحدث أحدهما لوسائل الإعلام.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1346506&SecID=48&IssueID=0)