المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 20/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:49 PM
عدد من النجوم لجأوا إلى اللون الخليجي
ألبومات غنائية... عطّلتها القرصنة والتوترات السياسية



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/1384774020023987800_main.jpg



| القاهرة - من سمر فتحي |

ما زال الحظ السيّئ يطارد الألبومات الغنائية، منذ قيام ثورة 25 يناير، وحتى الآن... فبعد أن كانت القرصنة على سوق الكاسيت هي المشكلة الوحيدة التي تواجه السوق الغنائية، أصبحت الظروف السياسية والأمنية والاقتصادية، هي الأكثر تهديداً، لتصبح سوق الكاست في حالة انهيار تحتاج لمن يأخذ بيدها لتقف على قدميها من جديد، وتعود لها انتعاشتها السابقة، ومع كل هذا القلق، يوجد من يحاول الحضور والظهور.
وبعد طرح عمرو دياب وتامر حسني ورامي صبري ألبوماتهم، ما زال هناك عدد كبير من المغنين والمغنيات ينتظرون الوقت المناسب في طرح ألبوماتهم.
هيثم شاكر، والذي قام بتحضير ألبومه الجديد منذ أكثر من عام وينتظر استقرار الأوضاع لطرحه ما زال الآن قيد الانتظار، على الرغم من إصداره «برومو» إعلان ألبومه الجديد «أحلى قرار» عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، وأيضاً على قنوات «ميلودي» التي تتولى توزيع ألبومه، الذي تم تأجيله 4 مرات للظروف التي تمر بها البلاد.
ألبوم «أحلى قرار» من المقرر طرحه خلال أيام، وقد تعاون هيثم شاكر فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، وتولى توزيع الألبوم الموزع تميم، باستثناء أغنية للموزع حسن الشافعي وأخرى للموزع نادر حمدي. كما صوّر هيثم من الألبوم أغنية «حياتي» ومن المقرر عرضها عقب صدور الألبوم.
ويضم الألبوم الجديد 14 أغنية متنوعة ما بين الرومانسية والدرامية والإيقاع السريع، ومن أغنياته «لسة فاضي مكانك - مديونلك» و«حياتي - الحنية عيب».
وهشام عباس هو من الغائبين أيضاً عن الساحة الغنائية لأكثر من 4 أعوام، منذ أن قدّم ألبومه الأخير «متبطليش» في العام 2009، وجاء اختفاؤه ما بين عقبة الإنتاج لنفسه والأحداث السياسية التي تمرّ بها مصر والوطن العربي، لكن هشام يعود مجدداً بألبوم جديد على نفقته الخاصة، والذي يتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم: أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ووائل الغرياني وعزيز الشافعي وأحمد عادل وتوما وكريم عبد الوهاب ويتضمن الألبوم 10 أغنيات ما بين الأغنيات السريعة والدرامية الحزينة.
أما أنغام، فقررت العودة بألبومين دفعة واحدة، أحدهما خليجي والآخر مصري وبدأت العمل على ألبومها الخليجي الذي يحمل اسم «يا إلهي» والذي تتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين في الخليج، منهم: ناصر الصالح، تركي وعصام الشرايطي، بينما تتعاون في ألبومها المصري مع عدد كبير أيضاً من الشعراء والملحنين والموزعين، ومنهم أمير طعيمة وحسن الشافعي وخالد عز وأحمد إبراهيم وأحمد صلاح حسني، وقررت طرح ألبومها الخليجي أولاً قبل المصري، لانتهائها منه خلال الأيام المقبلة حتى تتفرغ بعد ذلك للألبوم المصري.
ويعود هاني شاكر بشكل جديد من خلال ألبوم باللهجة الخليجية يحمل اسم «أغلى بشر» ويضم 10 أغنيات جميعها باللهجة الخليجية، ومنها «أغلى بشر»، «يقول يحبني»، «أحب الناس»، «دنيا ودروب». ويتعاون في الألبوم مع محمود الخيامي وخالد جنيدي وياسر ماجد ومن كتابة الشاعر أسير الرياض ومن إنتاج شركة «روتانا».
أما لؤي، فكان هناك سبب آخر في تأجيل طرح ألبومه، فبعد الخلاف الذي نشب بينه وبين منتج ألبوماته السابق وصاحب شركة «بيراميديا» ريتشارد الحاج، أصبح لؤي يبحث عن بديل حتى وقّع عقده الجديد مع شركة «مزيكا» لصاحبها محسن جابر وبدأ تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، الذي لم يقرر اسمه بعد، ويتعاون فيه مع محمد يحيى وتامر علي ومحمد الرفاعي وأشرف سالم وسلطان صلاح.
ويحضّر الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني ألبومه الجديد «100 مرة» والذي يضم 10 أغانٍ ما بين المصرية والمغربية. وبالرغم أنه سجّل أكثر من 15 أغنية، وجد أغنيات أخرى أعجبته سوف يسجّلها ليختار منها، ومن أغنيات الألبوم التي استقر عليها «علامة استفهام - عيونه الكحلة» باللهجة المغربية، ويتعاون فيه مع أسامة الهندي ومحمود الخيامي ومصعب العنيزي ووليد سعد.
بينما انتهى رامي جمال من تسجيل أغاني ألبومه الجديد «تركيبة غريبة» مع شركة «نجوم ريكوردز» إلا أن الأحداث السياسية لا تتقبل صدور أي ألبوم غنائي على الساحة وينتظر رامي هدوء الأوضاع واستقرارها حتى يتمكن من إطلاقه.
ويضم الألبوم 12 أغنية ومن أغنياته «روحي بتنادي - خلين - عايشين - من قد إيه - فترة مش سهلة».
حسام حبيب انتهى هو الآخر من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد «خليني معاك» والذي يضم 10 أغنيات منها: «بتوحشني - هنساه - يا حبيبي - في حياتنا» بالتعاون مع أمير طعيمة وحسن الشافعي.
وتنتظر الفنانة المغربية سميرة سعيد، استقرار الأوضاع السياسية في مصر من أجل طرح ألبومها الجديد، والذي انتهت من تسجيل 12 أغنية من بينها أغنية عراقية «أربيل» والتي تم تصويرها مع المخرج اللبناني «فادي حداد» وهي إهداء لمدينة «أربيل» العراقية، أما عن بقية الألبوم فيحمل أغاني مصرية 100 في المئة، بالإضافة إلى تصويرها لغلاف الألبوم بإطلالة جديدة.
وسميرة من المطربات اللاتي يغبن عن الساحة الغنائية كثيرا، لكن حين تعود تؤكد وجودها بقوة، وهي انقطعت عن إصدار ألبومات جديدة منذ أن قدمت ألبومها الأخير «حب ميؤوس منه» عام 2008.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478800&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:51 PM
انتهى من تسجيل «معاك» و«بكلمة حلوة»
عبد العزيز الويس لـ «الراي»: رفضت الغناء في «ستار أكاديمي 9»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/1384786190026727400_main.jpg



| كتب حسين خليل |

أكد المغني الشاب عبد العزيز الويس أنه رفض الغناء في برنامج «ستار أكاديمي»، رغم تلقيه أكثر من دعوة من قبل إدارة البرنامج. وبرر لـ«الراي» قراره الرافض إلى قرار آخر اتخذه سابقاً بعدم الغناء خلال شهري محرم وصفر، لافتاً إلى أنه لا يمانع من الغناء بعد انقضاء هذين الشهرين.
وأشار الويس لـ«الراي» إلى أنه يمضي هذه فترة من الراحة، وسيكون تركيزه على دراسته في المعهد العالي للفنون الموسيقية.
وحول جديده، قال: «انتهيت من تسجيل أغنيتين من كلماتي وألحاني وتوزيع براك المطوع و«مكس وماستر» صهيب العوضي، الأولى بعنوان «معاك» وسأصورها بطريقة الفيديو كليب بمشاركة الفنانة شجون والفنان علي كاكولي، أما الأغنية الثانية فبعنوان «بكلمة حلوة» واتفقت مع الفنان عبدالله بهمن على تصويرها بطريقة فيديو كليب، ولكنه بسبب انشغاله وتصويره أعمالاً درامية تأجّل هذا الموضوع، لافتاً إلى أنه سيتم طرح الأغنيتين بداية العام المقبل. يذكر أن الويس طرح أخيراً أغنية «سنغل» بعنوان «طاري الخيانة» التي بثت على محطات محلية وخليجية، وهي من كلمات مناف نذر، ألحان خالد عدنان وتوزيع جراح الصايغ و«مكس» صهيب العوضي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478799&date=20112013)


ال

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:52 PM
حوار / «المسرح حياة وحلم رغم صعوبته»
سارة رشاد لـ «الراي»: إسعاد الجمهور هدفي الأول والأخير



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/1384786245026739500_main.jpg


| حوار رشا فكري |

المسرح بالنسبة إليها حياة وحلم رغم صعوبته، لذلك تصقل الممثلة والمغنية سارة رشاد موهبتها بالتدريبات وورش العمل المسرحية والغنائية على يد مدربين عرب وأجانب، وتحاول تطوير نفسها باستمرار.
رشاد تؤكد في حوار مع «الراي» أنها استفادت كثيراً من خلال تواجدها في المهرجانات المسرحية داخل الكويت وخارجها، مشيرة إلى أن انطلاقتها الفنية في الكويت جاءت من خلال ترشيحها للمشاركة في العرض المسرحي «رياح التغيير». وأضافت أن الداعم الأكبر لها هو زوجها محمد محب، لأنه مخرج مسرحي وممثل وقد ساهم في عودتها إلى المسرح:


• النقد مرآة للممثل إذا بُني على أساس أكاديمي


• حدثينا عن شخصيتك وبداياتك الفنية؟
- أنا ممثلة ومغنية مصرية درست في كلية الحقوق بجامعة الاسكندرية. أنتمي إلى عائلة فنية، فوالدتي ممثلة مسرح وممثلة في إذاعة الإسكندرية، وجدي كاتب وروائي، وقد بدأت العمل بالمسرح منذ الصغر من خلال مشاركتي في مشروع عائلي عبارة عن مسرح عرائس للأطفال قدمت من خلاله العديد من العروض، وعند التحاقي بالجامعة شاركت مع فرقة مسرح الجامعة وتم اختياري للمشاركة في عروض مسرحية تقدمها مكتبة الاسكندرية ووزارة الثقافة ومن هنا جاءت انطلاقتي للعمل بالمسرح كمحترفة منذ 12 عاماً.
• كيف جاءت بدايتك الفنية في الكويت؟
- بدايتي في الكويت جاءت بعد توقف لمدة عام بسبب زواجي، ثم جاء ترشيحي من قبل مدير مسرح الشباب في الكويت علي وحيدي للمشاركة في العرض المسرحي «رياح التغيير» مع المخرج عزيز صفر.
• شاركتِ أخيرًا في مهرجانات مسرحية في الكويت، كيف تصفين تلك المشاركات؟
- استفدت كثيراً من خلال مشاركتي في المهرجانات المسرحية في الكويت وخارجها، ولها أثر طيب في تبادل الخبرات الفنية والتجارب الإنسانية، وكذلك العمل على نطاق أوسع والاحتكاك بفنانين من مختلف الدول العربية، والمشاركة في عروض لمخرجين عالميين، وكان لي الحظ بالمشاركة في مهرجانات دولية عدة مثل مهرجان القاهرة التجريبي للمسرح، ومهرجان قرطاج المسرحي بتونس، ومهرجان «dancing on the edge» في هولندا، بالإضافة إلى مهرجانات مسرحية عدة في الأردن منها مهرجان أيام عمان المسرحية ومهرجان فوانيس بالأردن، وقد حصلت على جوائز عدة في مجال التمثيل ولقب أفضل ممثلة.
• ماذا يمثل المسرح في حياة سارة رشاد؟
- المسرح بالنسبة إليّ هو حياة، وحلم، ومتعة حياتي، ورغم صعوبته لكن أشعر بأني أولد من جديد مع كل لحظة أواجه فيها الجمهور، وتحية الجمهور هي أسعد لحظات عمري، وعندما أبدأ العمل على شخصية أعطيها جزءاً من روحي وأشعر بها وأصدقها وأتقمصها حتى ولو كانت بعيدة عن شخصيتي. نحن الفنانين محظوظون لأننا نستطيع أن نعيش أكثر من حياة لشخصيات عدة.
• من هو الداعم الأكبر لك؟
- منذ الصغر كانت أمي هي ملهمتي والداعم لموهبتي وعملت على زيادة ثقتي بنفسي كوني كنت طفلة خجولة جداً، ولكنها علمتني مواجهة الجمهور. أما الداعم الأكبر لي حالياً، فهو زوجي محمد محب، وهو مخرج مسرحي وممثل جمعتنا صداقة قوية ومهنة واحدة منذ سنوات طويلة، فهو من ساعدني ودعم عودتي للمسرح بعد الزواج، لذلك أعتبره أستاذي الذي تعلمت منه الكثير وأتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظنه.
• هل هناك من ساندك في بداية مشوارك الفني؟
- في الواقع، أعتبر نفسي محظوظة لأنني التقيت رئيس مسرح الشباب المخرج علي وحيدي، وهو فنان على قدر كبير من الوعي ودائماً يقوم بتشجيع ودعم الشباب، لذلك أنتهز الفرصة وأوجه له كل الشكر والتقدير له على دعمه وتقديمه لي بشكل جيد لجمهور المسرح الكويتي، وأسعى دائماً إلى أن أكون على قدر ثقته بي. وكذلك المخرج عزيز صفر، فقد حظيت بأن تكون تجربتي الأولى في الكويت معه، ومنحني فرصة متميزة لتقديم موهبتي كممثلة ومغنية، وكذلك على المستوى الإنساني ساعدني كثيراً في الاندماج مع مجموعة العمل.
• هل لك هوايات أخرى بعيداً عن الفن؟
- حياتي الخاصة هادئة بعيداً عن الفن، مليئة بالقراءة والتأمل، فالتأمل من أدوات تحفيز خيال الممثل.
• كيف تطوّرين من موهبتك؟
- أصقل موهبتي بالتدريبات وورش العمل المسرحية والغنائية على يد مدربين عرب وأجانب ومنهم نيفين علوبة من مصر، Eric de sarria من فرنسا، Editta braun من النمسا، فرقة 312 shtunc من السويد، لينا أبيض من لبنان، وأحاول تطوير نفسي باستمرار بمشاهدة الأعمال الفنية بمختلف أنواعها وبشكل خاص المسرح، لأن المشاهدة جزء من الخبرة وكذلك أحرص على المشاركة في الورش المسرحية.
• هل تهتمين بالنقد؟
- النقد مهم جداً للفنان وهو مرآة الممثل، ولكن على الممثل أن يستفيد من النقد من أصحاب الخبرة في هذا المجال ويفرّق جيداً بين النقد والانتقاد، لذلك أهتم كثيراً بالنقد وبالأخص النقد المبني على أساس علمي واكاديمي ولكنني أشعر في بعض الأحيان بأن هناك نقداً يوجّه في المطلق من دون أساس وبشكل ظاهري، وهذا ما يسمى بالانتقاد. لذلك، أرى أن أهم نقد يجب الاستماع إليه هو رأي الجمهور، لأن هدفي الأول والأخير إسعاد الجمهور.
• ما جديدك في الفترة المقبلة؟
- أحضّر لأكثر من عمل مسرحي، وحالياً في مرحلة قراءة النصوص. وسوف أبدأ البروفات خلال الفترة المقبلة عند الاستقرار على الأفضل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478798&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:53 PM
التونسية عائشة بن أحمد في الدراما المصرية للمرة الأولى

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/95d5c383-3776-46c3-bd96-74df54702661_mainNew.jpg


تستعد النجمة التونسية عائشة بن أحمد لخوض تجربة جديدة لأول مرة في الدراما المصرية،
حيث تتواجد حاليا عائشة في القاهرة للاتفاق على تفاصيل العمل الجديد الذي سوف تشارك فيه.
وأعربت «عائشة» عن سعادتها بالمشاركة في الدراما المصرية لأول مرة من خلال عمل درامي ضخم،
وأضافت: لا أستطيع أن أعلن عن تفاصيل العمل حتي الآن، لحين إعلان شركة الإنتاج عن كل تفاصيل العمل نهاية الشهر الجاري.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421455&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:55 PM
عيسى الكبيسي ضيف «هماليل»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/3cfc4615-40c4-41a9-82d3-891ea556dc8a_mainNew.jpg


حل الفنان القطري عيسى الكبيسي ضيفاً على برنامج «هماليل» في قناة نجوم بالإمارات، وحاوره مقدم البرنامج الاعلامي محمد البادي، ودار الحديث حول الكلمة والأغنية الخليجية التراثية، وقدم خلال السهرة مجموعة من الأغنيات بمصاحبة آلة العود فقط بدأها بالأغنية الجديدة التي أطلقها مؤخراً «دقات قلبي» من كلمات خالد البذال وألحان سليمان الملا، ثم الأغنية الجديدة الأخرى «يضيق صدري» من كلمات وألحان جاسم بن همام، أتبعها بأغنية «يا شايل الظبي» ثم أغنية «أمسيك بالخير» من ألحانه والتي تنتمي للون الغنائي السامري، ليقدم خلال إطلالته هدية للجمهور في الإمارات من خلال غنائه أغنية «الله يا دار زايد»، معرباً عن سعادته بهذه الاستضافة في هذا البلد الخليجي الذي يفتخر به، موضحاً أنه يعمل خلال تواجده في الإمارات على اختيار بعض الألحان والأغنيات لألبومه المقبل الذي بدأ العمل عليه بالفعل.
وأكد الكبيسي أنه يسعى لتوسيع الانتشار خلال المرحلة المقبلة موضحاً أن هذا الأمر يحتاج تخطيطًا منظمًا مع توافر بعض الأمور المهمة والمساعدة للفنان القطري على الانتشار خليجياً وعربيًا، وقال: «نحن حاليًا نثبت أقدامنا خليجيًا ثم سننطلق بعدها بأعمالنا إلى العالم العربي، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الأغنية القطرية لم تنل حظها من الانتشار على مستوى الخليج فيما مضى إلا بالعدد القليل منها، أما اليوم فقد أصبح للمطرب القطري حضوره على الساحة الخليجية، بفضل الجهود الفردية التي قام بها بعض المطربين القطريين، وبالتالي أصبحت الأغنية القطرية تذاع في الكثير من القنوات الفضائية وتتردد على ألسنة الكثيرين من أبناء الخليج العربي بل وبعضها عبر من الخليج إلى المحيط العربي»، مؤكداً أنه يحضر مجموعة من الأعمال سيطلق بعضها بشكل «منفرد» وأخرى للألبوم، الى جانب تحضيره لتصوير أغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب.
من جانب آخر، يقوم عيسى الكبيسي بتحضير مجموعة من الأغنيات الوطنية والمشاركات للاحتفال باليوم الوطني القطري بشهر ديسمبر المقبل، بشكل مميز يليق بأهمية هذا الحدث الكبير، وقال ان التحدي الأكبر الذي يواجهه في هذا العمل أنه لا يريد أن يقل مستواه عن أفضل ما قدمه سابقًا من أغنيات خاصة بهذا اليوم الغالي على الجميع من في قطرمن مواطنين ومقيمين

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421454&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:56 PM
أحمد صفوت يستعد لتصوير مسلسل جديد نهاية نوفمبر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/979988eb-4a9b-4ec2-83bc-ac890f17b6f0_mainNew.jpg


يبدأ الفنان أحمد صفوت تصوير مسلسل جديد نهاية نوفمبر ليخوض به سباق رمضان بعد توقيع العقود مع الشركة المنتجة التي تقوم حاليا بعمليات ترشيح للممثلين المشاركين، رافضا الافصاح عن اسم العمل لحين توقيع العقود وبدء ورش العمل للمسلسل.
وأعرب أحمد صفوت عن أمله في أن يشارك خلال الفترة المقبلة في عمل سينمائي جيد ولكن وضع القطاع السينمائي أصبح تجاريا فقط يبحث عن الربح بالتخلي عن المضمون مما يؤثر بالسلب على تقديم عمل جيد بالاضافة إلى الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر. ولفت إلى أن موسم رمضان المقبل سيشهد تغيرا كبيرا في الموضوعات التي تتناولها الدراما في ظل حالة الزخم السياسي مما يكون له أثر كبير في تناول الأحداث.
وكان الفنان أحمد صفوت قد خاض سباق رمضان الماضي بمسلسلين «فض اشتباك» و«فرعون»، حيث جسد صفوت في فض اشتباك شخصية ضابط شرطة يعمل في جهاز أمني مهم بوزارة الداخلية، ولكنه يواجه العديد من مؤامرات رجال المخدرات والمافيا.
وفي مسلسل «فرعون» جسد دور إبراهيم فرعون الذي يتعامل مع الناس حسب طبيعتهم ويدافع عنهم، والمسلسل رصد الواقع السياسي في مصر عقب ثورة 25 يناير

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421453&date=20112013ط)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:56 PM
عبير أحمد تصور «سين من الناس»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/69c4c850-f76d-4b92-b74f-9d477f1b2306_mainNew.jpg


تبدأ الفنانة عبير أحمد في الأيام المقبلة تصوير مسلسل «سين من الناس» مع النجمة القديرة حياة الفهد. المسلسل من اخراج البحريني علي العلي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421452&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:58 PM
انطلاقة أحمد عيسى .. في كليب «براحتك»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/0abc7c89-4c6b-4da1-99a7-d9b49d6b5196_mainNew.jpg


أطلقت شركة سمايل للانتاج الفني لمالكها الشاعر محمد سعيد ورجل الاعمال منير الفيومي فيديو كليب جديدا على قنوات مزيكا حصريا للمطرب الكويتى احمد عيسى والكليب يحمل اسم (براحتك) وهو من كلمات الشاعر محمد سعيد ولحن ماجد سعيد وتوزيع شريف قاسم وهندسة صوت وميكس ياسر انور ومن اخراج محمد عبدالجواد ومونتاج عمرو عاكف ومدير التصوير عمرو سلام.
والكليب فور طرحه حاز اعجاب الكثيرين نظرا لفكرته الاخراجية الجديدة وكلماته الخفيفة وحرصا من الشركة على تقديم كل ما هو جديد في اطار سياستها الانتاجية والتي تنحصر حاليا في كل ما هو كوميدي سواء كانت برامج او سيت كوم او اغان.
والكليب يعتبر اول تعامل مع المطرب الكويتي احمد عيسى الذي يخطو خطواته الاولى في المجال الفني حريصا ان تكون بدايته موفقة وتناسب مع طموحاته الكبيرة..

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421451&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 03:59 PM
بعضها حقق إيرادات في شباك التذاكر
أفلام العشوائيات.. موجة جديدة سلبية تغزو السينما المصرية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/b8b1b46e-f654-42a1-b1b3-168f57a70167_mainNew.jpg


في العامين الأخيرين ظهرت على ساحة السينما المصرية مجموعة من الأفلام تدور أحداثها داخل عالم المهمشين والمناطق الشهيرة الشعبية وهو ما أطلق عليها النقاد والسينمائيون بل والجمهور أيضا اسم «أفلام العشوائيات» لان أحداثها تدور داخل هذه المناطق العشوائية المكتظة بالبشر والشديدة الفقر والتي يتسم واقعها بالعنف والبلطجة وكان للفنان الشاب محمد رمضان النصيب الأكبر من هذه الأفلام حيث قدم ثلاثة منها هي «الألماني»- «عبده موته»- «قلب الأسد» بالإضافة إلى أفلام أخرى لآخرين مثل «عزبة ادم»- «القشاش» وغيرها.

الغريب أن هذه الأفلام رغم سطحيتها الشديدة والجانب التجاري الذي وصل إلى حد الإسفاف فيها أنها حققت نجاحاً جماهيرياً واسعاً خاصة أفلام محمد رمضان الذي وضع قدمه وسط نجوم السينما بعد أن حققت أفلامه هذه- التي لم يقدم غيرها كبطل مطلق- إيرادات بالملايين بل أصبح على قمة الإيرادات في الموسم السينمائي الأخيرة.

وأصبحت هذه الأفلام تشكل موجة جديدة بدأت تفرض نفسها على ساحة السينما تماما مثل غيرها من الموجات السينمائية التي ظهرت على الساحة خلال الـ30 عاما الأخيرة.. وهذا ما جعل السؤال مطروحاً بقوة.. هل هذه الأفلام تطرح وتناقش بالفعل مشاكل وواقع البشر الذين يعيشون في هذه المناطق العشوائية وهل بالفعل تقدم بشكل فني راق واقع عالم المهمشين؟ أم أنها مجرد موجة تجارية هابطة المستوى فنيا تستغل ظروفاً واضطرابات سياسية واجتماعية يعيشها المجتمع المصري وتقدم فيها هذا الفن السينمائي المتواضع؟

أصحاب هذه الأفلام من مخرجين ومنتجين ونجوم يدافعون عنها بقوة ويقولون انهم ليسوا موجة سينمائية زائفة تهدف إلى الربح التجاري وحده بل يقدمون واقعا مصريا موجودا بالفعل ويطرحون مشاكل بشر مصريين يعيشون في مناطق عشوائية شديدة الفقر، بل أنهم زادوا على ذلك بأن أفلامهم يجب الإشادة بها لأنها تنتمي إلى تيار السينما الواقعية الذي يشيد به النقاد دائما وتعرض في المهرجانات السينمائية الكبرى وتحصل على الجوائز... وينفون عن أنفسهم تماماً تهمة أنها مجرد موجة أفلام تجارية ليس لها هدف سوى الربح المادي وشباك التذاكر يصرف النظر عن القيمة الفنية والمستوى الجيد الذي يجب أن يكون عليه العمل الفني أو حتى المستوى المقبول بعيدا عن التدني والإسفاف المتمثل في اللغة الوضعية والعنف والبلطجة التي تتسم بها أفلامهم.

بل انهم كانوا أكثر صراحة وأكدوا أن السينما في النهاية هي فن جزء رئيس منه هو الترفيه والمتعة وأن كان هناك بعض من قيمة فكرية فلا بأس.. كما أن منتجي هذه الأفلام لابد أن يحققوا المكاسب المادية حتى يستمروا في الإنتاج وهذا أفضل من أن تتوقف عجلة الإنتاج.. ويزيدون أكثر بالقول بأنهم من أن تتوقف عجلة الإنتاج ويزيدون أكثر بالقول بأنهم مهما كانت الآراء الرافضة لأفلامهم فهم قدموا واقع المهمشين بصدق وعفوية وصوروا أفلامهم في الشوارع والحارات والمنازل المتواضعة للغاية التي يعيش بها هؤلاء البشر الذين يعانون من أشد واقسى أنواع الفقر.

وعندما أعدنا طرح السؤال على نقاد السينما جاءت الإجابات مختلفة تماما عن الآراء السابقة التي دافع بها صناع هذه الأفلام عن أفلامهم بقول الناقد حمود قاسم لا يمكن أن تكون هذه الأفلام التي يدافعون عنها أفلاما واقعية طرحت واقع عالم المهمشين أو سكان العشوائيات بصدق وعمق ورؤية فنية واضحة وجيدة فهم ليس بينهم صلاح أبوسيف أو توفيق صالح أو عاطف الطيب أو داود عبدالسيد.. لذلك يمكن أن يكون ما نراه أفلاما واقعية فهم ليسوا صادقين في هذا التوصيف لان ما نراه هو مجرد موجة لأفلام تجارية لأهداف لها الربح المادي لصناعها.

وأضاف هذه الأفلام مجرد موجة من الأفلام الهابطة المستوى فنيا مثل الكثير من الموجات التي مرت على السينما من سنوات سابقة مثل موجة أفلام المقاولات في بداية حقبة الثمانينيات والتي تزامنت مع الانفتاح الاقتصادي وقراراته في نهايات السبعينيات ودائما يكون هناك موجات من هذه النوعية من الأفلام داخل المجتمعات عقب الأزمات أو الحرب أو مواكبة لها لأن الناس والمجتمع يكون في حاجة إلى شيء عبثي يخرجه مما يعانيه وهو ما يحدث الآن نتيحه للاضطرابات السياسية والاجتماعية التي يمر بها المجتمع المصري بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو. ويتفق المخرج على عبدالخالق مع ما قاله قاسم إلى حد كبير ويقول : صناع هذه الأفلام يسايرون ما يريده السوق حاليا وهذه نظرة تجارية خالصة بعيدة تماما عن الناحية الفنية فهم يعتمدون على أن الجمهور حاليا يحتاج إلى رؤية نوع خفيف من الفن غرضه التسلية فقط بعيد عن الفكر والمتعة العقلية والروحية وأغراهم النجاح في شباك التذاكر وقالوا إنهم يقدمون أفلاما واقعية تمس حياة طائفة كبيرة من البشر لهذا تنجح هذه الأفلام لكن الحقيقة الأمر مغلوط جدا فالسينما الواقعية شيء مختلف تماما وتبدأ بتقديم نماذج إنسانية لها قيمة حقيقية لا نماذج مستهلكة تغازل شباك التذاكر من خلال توليفة تجارية تعتمد على العنف والبلطجة والألفاظ الخادشة.

ويشير عبدالخالق إلى السينما التي يمكن أن نطلق عليها تياراً وموجة حقيقية هي التي تقدم صورة واقعية لما يحدث في الحقيقة لكن ليس بهذه الفجاجة وتقدم أيضا في نفس العمل رؤية مستقبلية تطرح حلولا للواقع ولا تقدمه مجرداً وتقدمه برؤية فنية مبتكرة ومختلفة ولا يوجد أي شيء من هذا في هذه الأفلام التي يقول صناعها عنها أنها واقعية وتعكس حياة المهمشين .

ويقول الناقد كمال رمزي عندما أرادت السينما أن تقدم واقع ومشاكل حياة المهمشين قدمتها في أفلام تعد تحفاً سينمائية بكل معنى الكلمة وحققت هذه الأفلام نجاحاً هائلاً فنياً وجماهيريا وعرضت في مهرجانات دولية وحازت على الجوائز مثل أفلام «كابوريا» لخيري بشارة «أحلام هند وكاميليا» لمحمد خان «الصعاليك» و«سارق الفرح» و«مواطن ومخبر وحرامي» لداوود عبدالسيد وغيرها.. وغيرها من الأفلام الأخرى لكبار المخرجين وقبل ذلك أفلام صلاح أبوسيف وتوفيق صالح وعاطف الطيب وغيرهم من رواد هذه السينما الواقعية . وأضاف أما ما يقدمه هؤلاء فهو لا يمكن أن يمثل موجة واقعية صحيح أن الأحداث والشخصيات كلها موجودة في العشوائيات والمناطق الفقيرة لكن الشكل وحده ليس كافيا وما نراه الآن ما هو ألا موجة جديدة من الموجات التي تعاقبت على السينما المصرية عبر تاريخها الأخير مثل موجة أفلام المخدرات وموجة أفلام العرى وموجة أفلام المقاولات وظاهرة أفلام الاكشن وغيرها .

ويؤكد رمزي أن هذه الأفلام التي يقولون عنها واقعية هي مجرد موجة الغرض منها استغلال حاجة الجمهور في الوقت الحالي لفن اقرب إلى قرص المخدر الذي يجعله ينسى لبعض الوقت الواقع الصعب الذي يعيشه حاليا جراء الواقع السياسي والاجتماعي التي تعيشه مصر حاليا.. لكن عندما تتعثر الأوضاع وتستقر الأحوال لن تجد هذه النوعية من الأفلام النجاح على مستوى شباك التذاكر الذي تحصده الآن لأن الجمهور وقتها سيرفضها ويبحث عن السينما الجادة ذات المستوى الفني الراقي..

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421458&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:02 PM
تشارك سميرة أحمد التمثيل بعد سنوات
هيفاء حسين: «سراي البيت» أوقعني في شباكه


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/20/3e69c9fd-6386-4a95-a112-e403c8ce2e24_mainNew.jpg


نجحت الفنانة هيفاء حسين في أن تصبح نجمة أولى بين فنانات الخليج، فأدوار البطولة لا تمل من الطرق على بابها، ولكن خياراتها المحسوبة، ووعيها بالدور الذي تريد الظهور به، يجعلها تفكر ألف مرة قبل الموافقة عليه. وأخيراً، عُرض على هيفاء المشاركة في أكثر من عمل، إلا أن المسلسل الإماراتي «سراي البيت» أوقعها في شباكه، حيث نجح في إقناعها مبدئياً بالموافقة، لتميزه واختلافه عن غيره. «سراي البيت» من تأليف الكاتبة الكويتية سلوان، وإنتاج باسم عبدالأمير، وسيتصدى لإخراجه حسين أبل، وسيبدأ تصويره نهاية الشهر الحالي.

هيفاء حسين قالت : يتم الاتفاق في الوقت الحالي على الأمور المادية، مبدية ثقتها الكاملة بأنه لن يكون هناك أي اختلاف في هذا الجانب، كون الجهة الإنتاجية معروفة بتعاملها الراقي مع الفنانين، مشيرة إلى أن المسلسل سيكون لصالح تلفزيون «أبوظبي».

وسيُعرض قبل رمضان المقبل، وهو عمل تربوي يعرض مشكلات الطالبات والمعلمات، من خلال التركيز على الناظرة «أنيسة» التي تقوم بأداء دورها الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، الناظرة المثالية التي تطبق النظام المدرسي داخل المنزل، ما يجعلها متشددة مع أبنائها، وملتزمة في مواعيدها إلى أقصى مدى، ويظهر تأثير ذلك في أبنائها.

وعبرت هيفاء عن سعادتها بمشاركة سميرة أحمد التمثيل في مسلسل يجمعهما للمرة الثانية بعد سنوات طويلة. وعن دورها قالت هيفاء: ألعب دور «فاطمة» ابنة «أنيسة»، وهي مدرسة التربية الإسلامية، التي تأخذ من صفات الأم، ويظهر في كلامي ومصطلحاتي تأثري بوظيفتي وتربيتي، وينعكس ذلك على حياتي الشخصية مع زوجي وابنتي.

كما تستعد هيفاء للقيام بدورها في مسلسل «لو أني أعرف»، تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد المقلة، والذي سيتم تصويره بشكل كامل في البحرين، وسيبدأ العمل عليه في بداية شهر يناير من العام المقبل. وعبرت هيفاء عن سعادتها بعودة التعاون بينها وبين أحمد المقلة، بعد انقطاع استمر 3 سنوات بسبب سوء تفاهم.

وأشارت إلى أن الحقوق الإنتاجية للمسلسل عائدة لها ولزوجها الفنان حبيب غلوم، إلا أن ضخامة إنتاجه، وحاجته الماسة لمواقع تصوير عدة، أدت إلى اتفاقهما مع شركة «صباح بيكتشرز» لتتولى مهمة تنفيذه وإنتاجه كاملاً. أدوار كثيرة عرضت على هيفاء، ولكنها اعتذرت عنها بسبب التكرار، بالإضافة إلى كون بعضها «تافهاً»، لا يضيف لها فنياً أو يضيف للمشاهد، وأشارت الفنانة إلى أنها تسعد بتقديم أدوار الشخصيات المهمشة في المجتمع، والتي تكون عادة غنية في مضمونها وقيمتها.

وفي ما يتعلق بمسلسل «لو أني أعرف»، فقد دشن أحد المعجبين السعوديين بهيفاء حسين وحبيب غلوم، صفحة جديدة على «تويتر» تحمل اسم «لو أني أعرف خاتمتي»، وتعرض صورة تجمعهما معاً.

وعنها قالت هيفاء: أعجبتنا فكرة الصفحة، وقررنا أنا وحبيب اعتبارها الصفحة الرسمية للمسلسل، وقد تواصلنا مع منشئها، تقديراً له، ونساعده في تحديثها من خلال تزويده بكل الأخبار الجديدة المتعلقة بالمسلسل أولاً بأول.

وفي نفس السياق المتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، فقد هوجمت هيفاء حسين من قِبل إحدى المتابعات لصفحتها على «أنستغرام»، واتهمتها بأنها ليست بحرينية، كما تطاولت على زوجها الفنان حبيب غلوم بأسلوب جارح، ما استفز هيفاء التي ردت عليها بكل رقي بقولها» أؤكد بأني بحرينية أباً عن جد، وزوجي هو تاج رأسي، ومن وهبني قلبه وروحه، ويسعى لإسعادي، وهو مثال مشرف لدولته الإمارات، ومستعد لأن يهبها روحه ووقته وصحته في سبيل خدمتها».

تعرضت الفنانة هيفاء حسين الأسبوع الماضي لوعكة صحية، نقلت على إثرها إلى إحدى مستشفيات أبوظبي، وأكد الأطباء إصابتها بالتهاب في المعدة، نتج عنه شعورها بالإعياء والإرهاق والإنهاك العام والتعب المتواصل، ما اضطرها إلى البقاء تحت ملاحظة الأطباء ومراقبتهم لها، وقد بدأت بالتحسن، وهي حالياً في مرحلة التعافي، وسمح لها الطبيب مؤخراً بمغادرة المستشفى، وستعود لمزاولة نشاطها الفني بعد تعافيها.

ولم تتوقف اتصالات جمهور هيفاء ومحبيها بها منذ اللحظات الأولى لمعرفتهم بالخبر، ما جعل زوجها حبيب غلوم يطالبها -مازحاً- بحذف الخبر من صفحتها على «تويتر»، إذ إن الجمهور عرف طريقه وتوالت الاتصالات به للاطمئنان على الفنانة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421459&date=20112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:03 PM
أكدت أن مسلسل «المرافعة» سيثير جدلاً شديداً وقت عرضه واعتبرته نقلة
مروى: لا أهتم بالشائعات إطلاقاً وأعتبرها ضريبة عمل


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423780-154876.jpg


أكدت الفنانة والمطربة اللبنانية مروى أنها لا تلتفت الى الشائعات التي تملأ حياتها لأنها تعودت على ذلك تماما وتعتبر الشائعات التي تحيط بها ضريبة للشهرة. كما ذكرت ان تركيزها الأساسي ينصب على عملها الفني سواء بالبحث عن أغنية جديدة أو عمل فني جديد، لافتة الى ان لها شخصية فنية مستقلة وانها سعيدة بأنها أصبحت واحدة من فنانات الإغراء في السينما المصرية وهذا لا يضايقها على الإطلاق.
«الأنباء» التقت مروى المثيرة للجدل وكان هذا الحوار:

بداية.. ماذا عن «المرافعة» الذي انضممت الى فريقه وهل حقيقي أنه عن مقتل سوزان تميم؟
٭ المسلسل من تأليف الفنان تامر عبد المنعم واخراج حازم فودة ولا يمكنني الآن الكشف عن دوري فيه قبل بدء التصوير، لكننى اعتقد أنه سيثير ضجة حقيقية وقت عرضه لأن خطوطه الدرامية تتماس مع قضايا في الواقع فهو ليس مسلسلا خياليا ولكنه من الواقع، أما عن تشابه أحداثه مع قصة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم فأعتقد ان أي كلام عنه الآن في غير موضعه قبل الانتهاء من تصويره وعرضه، كما انني الآن أحاول الانتهاء من مسلسل «ستائر الخوف» الذي كنت قد بدأت العمل فيه منذ فترة.
وماذا عن مشاركة المطربة دوللي شاهين لك في العمل؟ هل انتهت الخلافات بينكما؟
٭ ليس بيني وبين دوللي أية خلافات ومشاركتها في المسلسل أبلغ رد على هذه الاشاعات المغرضة.

حدثينا عن حكايات الحب والزواج والعلاقات التي تحيط بك؟
٭ الاشاعات جزء من الشهرة واعتبرها ضريبة للعمل الفني، أما عن حياتي الشخصية فلا دخل لأحد بها فأنا اقدم للناس فني وهو الوحيد الذي من حقهم سؤالي عنه.

تصنفين كفنانة إغراء مثيرة ما رأيك؟
٭ وما المانع من الإغراء، انه احد الألوان الفنية كما أنني جميلة وهذه ميزة وأعتقد أنه رغم هذا التصنيف إلا أننى حتى الآن لم أقدم سينمائيا الأدوار التي انتظرها فأمامي مشوار طويل، احب ان أكون مثل الفنانة الجميلة هند رستم في إغرائها وشياكتها الفنية.

رغم مرور عدة سنوات على تقديمك فيلم «أحاسيس» مع المخرج هانى جرجس فوزي الا ان مشاهدك العارية بالفيلم لايزال حولها جدل؟
٭ لم اقدم مشاهد عارية في الفيلم، والفيلم كان ناجحا وقدم قضية في منتهى الإثارة والجدل لكن المشاهد العارية تم تصويرها خلسة في احد المشاهد ولم أصورها بموافقتي وأنا أتبرأ منها.

ماذا عن دورك في الفيلم الجديد «حبة طراوة» وماذا عن قضيته؟
٭ أجسد دور قوادة، ويفتح الفيلم ملف خبايا الملاهي الليلة وأسرار فتيات الليل، واعتقد ان قصته الجريئة ستثير الجدل الشديد وقت عرضه وأنا أراهن عليه.

ماذا عن الغناء في حياة مروى وخصوصا ان البعض يرى ان طريقتك غير مقبولة؟
٭ طريقتي في الغناء تعجب الكثيرين ولونى لا يشبه أحدا ولا يعقل أن أقوم بتغييره ليعجب البعض وانا أجهز الآن لمجموعة أغان جديدة ضمن أعمالي الفنية وخارجها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423780/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:06 PM
كارول سماحة «محبوبة» نور عرقسوسي

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423777-154837.jpg

تصور اليوم الثلاثاء عروس الفن كارول سماحة حلقة خاصة من برنامج «محبوبي أنا» الذي يعرض على محطة الـ «أم بي سي» حيث ستحاورها السورية نور عرقسوسي التي شاركت في نهائيات «ذا فويس» وكانت من ضمن فريق الفنان كاظم الساهر. والمعروف أن نور تملك صوتا أوبراليا متميزا تأهلت من خلاله إلى نهائيات البرنامج وشاركت القيصر في مهرجان بيت الدين لهذا العام وغنت الى جانبه ديو خاصا. وستروي كارول سماحة، التي وقفت قبل أيام على مسرح «ستاراك» وحققت نجاحا كبيرا بعد انقطاعها عن الإعلام بسبب الوعكة الصحية التي ألمت بها وزواجها قبل أسبوعين، تجربتها لمحبوبتها نور عرقسوسي وتتباريان غناء بأغنيات لبنانية ومصرية تشهد لصوت كارول المتميز الذي يمكنها من تأدية كافة الألوان الغنائية بامتياز، وذكر موقع «نواعم» أن نور معجبة جدا بخط كارول سماحة الفني ووافقت على طلب الأستاذ وديع أبي رعد، المشرف أيضا على برنامجي «أراب آيدول» و«ذا فويس» لجهة تمرين المواهب، أن تشارك في حلقة خاصة تعرض قريبا من «محبوبي أنا».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423777/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:07 PM
هذا هو فارس أحلام يارا

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423714-004.jpg


كشفت الفنانة اللبنانية يارا عن مواصفات فارس أحلامها، وقالت : "يجب أن يكون خفيف الظل ومثقف ويحبني وأحبه، ويكون شخصية محترمة، ومثل أي فتاة أتمنى طبعاً أن يكون الحب موجوداً في حياتي، وأتزوج وأنجب وأكّون عائلة".

وأضافت يارا في تصريح لها : "أنا لست مغرورة ولكن ربما لأنني خجولة يعتقد الناس أن هذا غرور، لكن أنا أبعد ما يكون عن الغرور"، وأشارت إلى أن : "الشهرة أعطتني حب الناس، ولكنها جعلتني أشعر دائماً بأنني مرصودة ممن حولي، وأن كل تصرفاتي أصبحت محسوبة عليّ".

من جهة أخرى، تحدثت يارا عن علاقاتها بزملائها في الوسط الفني وقالت :"راشد الماجد أخي وصديقي وسندي في الخليج ، وعلاقتي به تسودها المودة والاحترام ، فهو فنان كبير ومتواضع ، ولا أخفي سراً أنني بسبب راشد أصبحت نجمة بالخليج، وأحييت العديد من حفلات الزفاف هناك على أنغام أغنية "صدفة" التي نصحني بتقديمها".

وعما إذا كانت سعيدة بمقارنة البعض بينها وبين الفنانة إليسا ، قالت يارا : "إليسا فنانة جميلة وكبيرة ونشيطة وتتمتع بموهبة عالية وأحترمها وأحترم الفن الذي تقدمه كثيراً وهي ابنة قريتي ومقارنتي بها شيء يسعدني ولكن بعيداً عن الاتهام بتقليدها لأن ذلك يضايقني ويغضبني".

يذكر أن يارا تعمل في الوقت الحالي على ألبومها الجديد وديو غنائي مع الفنان وائل كفوري تأجّل تسجيله عدة مرّات بسبب انشغال الطرفين بأعمالهما وحفلاتهما.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423714/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:09 PM
شكران مرتجي تتعرض للضرب


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423772-154847.jpg

أخيرا، خلدت شكران مرتجي إلى الراحة لتتفرغ لعائلتها وشؤونها المنزلية بعد شهر ونصف الشهر من التصوير المتواصل في عملين. هكذا، أنهت الفنانة مشاهدها في «زنود الست3»، و«نساء من هذا الزمن» على التوالي. وبعدما قدمت شخصية «تماضر» في العمل الأول مع المخرج تامر إسحق، ختمت مشاهدها في العمل الثاني مع أحمد إبراهيم الأحمد بدور جديد ومستحدث تتعرض فيه للكثير من الضرب، صورته في أغلب أوقاته بلا مكياج. وتؤدي مرتجي شخصية «ليلى» المدرسة التي يمنعها زوجها من العمل، وتتعرض للقمع والظلم والعنف الجسدي واللفظي ولمشاكل وأزمات كثيرة، خصوصا أن زوجها لا يراها أنثى، وهي امرأة لا تنجب، فتحاول الإنجاب بالاستعانة بطفل الأنبوب لكنها لا تفلح، حتى تجد حلا يودي بها إلى الهاوية. من ناحية ثانية، وحول ما يتردد عن التحضير لإنتاج جزء رابع من «الولادة من الخاصرة»، قالت شكران مرتجي، بحسب موقع«أنا زهرة»، إنها لا تحبذ إنتاج جزء جديد، لكن إن تم ذلك وعرضت عليها المشاركة، فإنها ستقرأ النص كاملا قبل إعطاء الموافقة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423772/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:10 PM
عودة الود بين هيفا وهبي وأبو هشيمة!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423723-11.jpg


رغم التصريحات الهجومية التي تبادلتها هيفا وهبي وطليقها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة خلال الفترة الأخيرة، إلا أنّ النجمة اللبنانية فاجأت الجميع ولبّت دعوة أسرة أبو هشيمة لحضور حفل شقيقته الصغرى مي.

وحسب موقع “أنا زهرة” أنّ هيفا تلقت الدعوة من والدة أبو هشيمة التي تجمعها بها علاقة طيبة، فضلاً عن الصداقة التي تجمعها بشقيقته الصغرى.

وتوجّهت هيفا إلى منزل العائلة لحضور الحفل حيث أقيم داخل فيلا أبو هشيمة في القاهرة.

واللافت أنّ أبو هشيمة استقبل هيفا بحفاوة شديدة، بل بدا عليهما الانسجام، وبقيا يتبادلان الأحاديث الجانبية، مما جعل البعض يتنبأ بعودة المياه إلى مجاريها بين الطرفين رغم نفي كل منهما العودة حتى هذه اللحظة.

يذكر أنّ هيفا أعلنت خلال استضافتها في أحد البرامج أنّها رفضت العودة إلى أبو هشيمة بعدما عرض عليها ذلك مراراً، مما أثار غضب أبو هشيمة فكذّب تصريحاتها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423723/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:11 PM
حقيقة حمل نانسي عجرم


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423771-154834.jpg


عادت النجمة نانسي عجرم إلى بيروت بعد إحيائها حفلا خاصا في دبي، غير أنها التقطت بعض الصور في مطار دبي الدولي ظهرت «كنزتها» فيها منتفخة، ما دفع بعض المواقع للاعتقاد بأنها حامل.
ونفى مدير أعمالها جيجي لامار موضوع الحمل جملة وتفصيلا مؤكدا، في تصريح له، أنها ليست المرة الأولى التي يقال عن نانسي إنها حامل لكن ذلك غير صحيح أبدا وأمام نانسي سلسلة من الحفلات منها في القاهرة ثم تصوير كليب للأغنية الخليجية المفترض أن تصدر ضمن الألبوم مع المخرج فادي حداد نهاية الشهر الجاري، مشددا على وسائل الإعلام ضرورة توخي الدقة والحذر في موضوع خاص جدا مثل موضوع الحمل هذا، في وقت تنشغل فيه نانسي عجرم بجديدها وحفلاتها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423771/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:12 PM
«الأنباء» تنفرد بنشر تفاصيل الخبر
المؤلف محمد النشمي يجمع هدى وباسمة في «منطقة محرمة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423767-154817.jpg


انتهى الكاتب المميز محمد النشمي من كتابة جميع حلقات مسلسله الجديد «منطقة محرمة» والذي سيتولى إخراجه المخرج منير الزعبي.
النشمي خص «الأنباء» بتفاصيل العمل وفي اتصال هاتفي يقول: «منطقة محرمة» عمل تعبت في كتابته وتدور أحداثه حول زوجين تكون بينهم أسرار، والمنطقة المحرمة هي مكتب الزوج ويصعب على الزوجة دخوله، وفي هذا العمل أخاطب فئة عمرية ما فوق الأربعين بعكس بقية أعمالي التي تتحدث عن مرحلة المراهقة.
أما عن ابطال العمل يقول النشمي: أنا «وايد مستانس» ان 90% من الاسماء اللي اقترحتها وافقت عليهم بطلة ومنتجة العمل الفنانة الكبيرة هدى حسين والعمل من بطولة هدى حسين، باسمة حمادة، حسين المنصور، سحر حسين طيف فوز الشطي هنادي الكندري.
ويضيف النشمي: العمل درامي بحت لكن فيه قفشات كوميدية وهي كوميديا الموقف وسندخل بأول يوم تصوير بعد خمسة أيام وسيعرض العمل بشهر رمضان وأنا متوقع له النجاح لأنني وكما ذكرت تعبت في كتابته وفي نفس الوقت خايف من ردود الافعال.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423767/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:12 PM
الشطي مرح ومتفائل رغم المرض في «أمس أحبك وباچر وعقبه»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423775-154815.jpg


ينتظر الفنان والمطرب بشار الشطي عرض آخر أعماله الدرامية والذي يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه» والذي يجسد من خلاله شخصية يلعبها الشطي للمرة الاولى من خلال مشواره القصير مع الاعمال الدرامية، حيث يظهر بشخصية طلال وهو شخص متساهل ومريح بتعامله مع المحيط من حوله ولا يأخذ الحياة على محمل الجد ويستمر على هذا النهج دون تغيير طوال العمل حتى انه أصيب بمرض يصعب الشفاء منه لكن ذلك لم يغير من طباعه المرحة.
العمل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة وإخراج محمد القفاص وتنتظر عرضه في الفترة المقبلة بعد تأجيله في اكثر من مناسبة من قبل الجهة المنتجة والتي كان من المفترض ان تقوم بعرضه في رمضان الماضي لكنها رأت ان التأجيل افضل لفترة ما بعد رمضان وان لم يستجد جديد ويبقى العمل مؤجلا لرمضان المقبل.
والجدير بالذكر ان المسلسل يشهد مشاركة كم كبير من النجوم أمثال الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة الهام الفضالة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله وآخرين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423775/19-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:14 PM
كندا حنا تحتضن مولودها الأول وتعيش أجمل لحظات الأمومة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423957-3.jpg


تعيش الممثلة السورية كندا حنا سعادة لا توصف في الوقت الحالي، بعد أن أنجبت مولودها الأول فارس من زوجها المخرج ناجي طعمي.

ونشرت حنا صورة لها ولإبنها وهي تحتضنه وعلقت عليها بالقول "انا وفارس منقلكُن تصبحو ع خير".

تجدر الإشارة إلى أن كندا حنا تزوجت من المخرج ناجي طعمي في 22 شباط 2013.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423957/20-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:14 PM
رزان مغربي: لا أمنح السؤال القذر شرف الرد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424036-155776.jpg


عن سر حالة التكتم الشديد الذي تحرص عليه فيما يخص حياتها الشخصية، قالت الإعلامية والفنانة رزان مغربي: هذه طبيعتي الشخصية، دائما لا أريد أن تكون حياتي الخاصة على الملأ، لكن هذه المرة سارعت بإخبار جمهوري بذلك الخبر الذي اعتبره من أسعد الأخبار على قلبي، خصوصا أن هذا حملي الأول، كما أنني والحمد لله أعيش حالة من السعادة سواء على المستوى الأسري أو على مستوى الشغل، خصوصا أن برنامجي يعرض بنجاح على قناة الحياة. وعن رفضها الحديث عن زواجها طيلة الفترة الماضية، قالت رزان في حديث لها مع مجلة «روتانا»: لأني مؤمنة بألا أمنح السؤال القذر شرف الرد، لذا قررت أن أبتعد قدر الإمكان وتحملت إهانات وسخافات كثيرة نالت مني ومن سمعتي، وقلت لنفسي الذي يقول «عني حاجة دلوقت بكرة هيجيني يعتذر لي ويقول أنا أخطأت في حقك».
وتابعت رزان: ثم أنا تزوجت على سنة الله ورسوله منذ حوالي 3 سنوات تقريبا، وتحديدا في عام 2010، وكان الزواج بعد قصة حب طويلة استمرت عدة سنوات، لكن ظللت أحافظ على السر من سنة 2010 إلى عدة أيام مضت.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424036/20-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:15 PM
تقيم حالياً في عبدالله المبارك لتصوير مشاهدها
شيماء علي لـ «الأنباء»: سأعود بـ «لوكاتي» المتجددة.. وأتمنى تأجيل عرض «الواجهة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424037-155792.jpg


تواصل الفنانة شيماء علي تصوير مشاهدها في مسلسل الفنانة القديرة سعاد عبدلله «الواجهة»، حيث تقيم حاليا في احد المنازل بمنطقة ضاحية عبدالله المبارك لتصوير مشاهدها الرئيسية في العمل قبل التحول للمشاهد الخارجية وأمضت شيماء أكثر من أسبوعين في تصوير مشاهدها. وأكدت شيماء انها تأمل ان يتم تأجيل عرض «الواجهة» الذي يصور حاليا ويعرض في رمضان القادم بدلا من عرضة في فترة ما قبل الشهر الكريم، مبررة ذلك ان العمل يضم كوكبة كبيرة من النجوم ويحمل قصة رائعة وفي حال عرض في رمضان سيحصد نسبة مشاهدة كبيرة. وأوضحت شيماء خلال حديثها لـ «الأنباء» انها تلعب دورا مختلفا من خلال العمل، حيث تجسد شخصية في جيلين مختلفين في دور تلعبه للمرة الاولى على امتداد مشوارها الفني وهي تسعى لإثبات قدراتها من خلال هذا الدور، خصوصا وانه يمنحها فرصة لإثبات الذات، مشيرة الى انها ستقوم في الفترة القادمة باسترجاع «اللوكات» التي كانت تحرص على الإطلالة بها لجمهورها في السابق، حيث شهدت الفترة الأخيرة تجسيدها لأدوار تتطلب إطلالة متوافقة مع نوعية الدور الذي تلعبه الأمر الذي جعلها تفقد عملية التغيير في طلتها، موضحة ان الفترة القادمة ستشهد عودة «لوكات» شيماء لجمهورها لكن ليس من خلال «الواجهة» فعودة اللوكات ستكون ما بعد هذا المسلسل. وفيما يتعلق بالأعمال الرمضانية والعروض التي تلقتها ذكرت انه لايزال هناك وقت طويل على تصوير الأعمال الرمضانية وحتى الآن مازالت بانتظار العروض التي ستقدم لها وتابعت: سأختار منها الأنسب للمشاركة من خلاله في السباق الرمضاني الدرامي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424037/20-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:16 PM
ميريام فارس: هذا سر وجودي الدائم في الخليج وأُتعب الغير «بس بحياتي ما تفلسفت على حدا»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424041-155786.jpg




«في كتير فنانات قاعدين ببيوتن» لكن نجوميتي التي كرستها في كل الدول العربية تجعلني مستمرة في العمل وإحياء الحفلات

بيروت - بولين فاضل
قد تكون ميريام فارس الفنانة الأقل تضررا من أوضاع العالم العربي وما نجم عنها من تراجع في الحفلات الغنائية بلغ في بعض الدول حد الانعدام، حتى أن كثيرين يطالعونها بسؤال منطقي «ليش كل الفنانين ما عم يشتغلوا وأنت عم تشتغلي؟» ميريام كما تقول تحزن على حال الكثير من الفنانات والفنانين راهنا وتقر بأن النشاطات الفنية معلقة في الكثير من الدول لكن نجوميتها الممتدة بالتوازي في مصر والخليج العربي والمغرب العربي هي التي تجعلها حاضرة وبقوة رغم صعوبة الوضع في العالم العربي، وقالت ميريام في إطلالة أخيرة لها عبر إذاعة «صوت الغد» في هذا الصدد: «ثمة أمر واقع وهو أني ناجحة أينما كنت». «في كتير فنانات قاعدين ببيوتن، لكن نجوميتي التي كرستها في كل الدول العربية تجعلني مستمرة في العمل وإحياء الحفلات».
وحقيقة أخرى أكيدة هي أن ميريام فارس باتت معادلة أساسية في كل حفل زفاف في الخليج لدرجة أنها تكاد لا تغيب أسبوعا عن دول الخليج، يمكن أن طائرات خاصة تقلها في هذه السفرات لكن ميريام قللت من حجم ما يتردد بالقول: «مش لهالدرجة، كثيرا ما أستقل طائرات عادية وأحيانا نضطر إلى اعتماد الطيران الخاص بسبب عدم وجود رحلات جوية في أوقات معينة»، مؤكدة انها تعتز وتفرح لكونها حاضرة ومطلوبة في أفراح الخليج، واضافت: «شرف كبير أن أحيي العديد من أفراح أهل الخليج وبالتالي يفرحني أن ينظروا إلي على كوني فنانة «هالقد ناجحة» كي أكون حاضرة في حفلاتهم ومناسباتهم»، وبحسب فارس، فإنها لم تختصر المسافات في كل ما صنعته فنيا وحتى دخولها الخليج أتى رويدا رويدا وكانت البداية في مهرجانات ثم في أعراس وحفلات وصولا إلى اليوم، إلى مرحلة الحضور الأسبوعي في الخليج.
وفنيا تبدو ميريام فارس في ورشة تحضير دائم، فـ«على النار» استعراض كبير ستجول به في العالم العربي لكنها تتكتم راهنا على تفاصيله، أما ألبومها الجديد فأشرف على نهايته وسيترافق صدوره مع كليبين سيصوران قريبا لأغنية باللهجة الخليجية وأخرى باللهجة المصرية، واللافت أن أربع أو خمس أغنيات من الألبوم قررت ميريام إعادة توزيعها من جديد والسبب بسيط، فهي ترغب في إدخال تعديلات على الأغنيات ولا ترغب في طرح ألبوم لا تكون مقتنعة بكامل أغنياته.
وعن المحيطين بها الذين يقولون انها متعبة ومتطلبة، تجيب: «أقر بأني أتعب من يعمل معي «بس بحياتي ما تفلسفت على حدا» والمحيطون يعلمون أن كل ما أفعله هو لمصلحة العمل في نهاية المطاف»، وقالت عن آخر ما طرحته انه أغنية «كيفك أنت» من كلمات أحمد ماضي وألحان هيثم زياد، لافتة الى ان الأغنية احتاجت إلى الكثير من الوقت والتحضير لتأتي على قدر كبير من السلاسة، وتابعت: «أردت أغنية قريبة من القلب وتذكر بالفن اللبناني الشعبي في الثمانينيات كأغنيات صباح ونجاح سلام والأغنية وصلت إلى الناس وتخطى نجاحها لبنان إلى مختلف الدول العربية.
وفي موازاة الغناء والحفلات، قالت ميريام انها تتلقى عروض تمثيل كثيرة في هذه الفترة مصدرها أهم المنتجين في مصر ومن بينها مسلسلات وأفلام مصرية بعضها بطولة مطلقة والبعض الآخر بطولة مشتركة، مؤكدة انها رغم ذلك حتى الآن على ما يستحق الموافقة، لكنها في الوقت نفسه قالت انها تقدر أن يكون هناك من يراهن عليها ويرى فيها نجمة شباك تذاكر، كما كشفت انها تلقت عروضا أخرى للمشاركة في لجان التحكيم في برامج الهواة، غير أنها لا ترى الوقت مناسبا للتضحية بكم من الحفلات لصالح الالتزام بهذه البرامج، واضافت: «أفضل أن أظل عصفورا طليقا يطير ويحيي الحفلات وبالتالي لا أريد في الوقت الحاضر أن أكون أسيرة برنامج معين».
وبررت ميريام فارس الناشطة على «تويتر» و«فيسبوك» و«انستغرام» و«غوغل بلاس» عدم وجود أي حساب أو أي اسم على لائحة من تتبعهم على «تويتر» بالقول انها لا تملك الوقت لمتابعة الغير فضلا عن كونها لا تميل إلى معرفة ما يفعله في كل لحظة هذا الشخص أو ذاك، وقالت: «ليتني استطيع أن اشتري الوقت. لا أتبع أحدا لا من باب الغرور وإنما خوفا من التقصير مع أحد. هذا كاراكتيري ومثلما أحترم كاراكتيرات الآخرين، أطلب من الغير أن يحترم كاراكتيري».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424041/20-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:17 PM
أكد أن الساحة الفنية تحتاج إلى كاتب يخلق أعمالاً متوازنة من دون تحيز إلى أحد.. وكشف عن مشاركته مع دحام في «الأعماق»
العقل لـ «الأنباء»: البطولات النسائية موجة وستنتهي «حالها حال غيرها»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424033-153688.jpg


رغم كثرة الاعمال التي يتم انتاجها حاليا والتي تقدم اطروحات درامية تمس الواقع وتقدم حلولا لقضايا انية يعاني منها المجتمع، الا ان كفة الميزان مالت ناحية المشكلات التي تتعلق بالمرأة، ما جعل المسلسلات كلها بطولات نسائية، بهذه الكلمات تحدث الفنان القدير عبدالرحمن العقل عن سيطرة العنصر النسائي على بطولة الاعمال الدرامية على حساب الرجل، وقال: 90% من المسلسلات الآن بنات في بنات، وللاسف المحطات الفضائية هي التي تطلب هذا الامر من اجل التسويق، لكن الناس «ملت»، واعتقد انه يضر بصناعة الدراما.
وتابع العقل في تصريح لـ «الأنباء»: المؤلفون الآن شباب ويستقون قصصهم من خلال القضايا التي امامهم لذلك يذهبون الى مشاكل المرأة ويهملون الامور الاخرى المتعلقة بالرجل، واتمنى الا ينسوا ان الحياة ادم وحواء، نحن نحتاج الى كاتب يخلق لنا اعمالا متوازنة بدون تحيز الى احد، قبل ان يضيف: قصة البطولات النسائية بدأت مع مسلسل «الحاج متولي» للفنان نور الشريف، حيث ان بطلات العمل كن كلهن نساء، ومن بعد ذلك جاءت اعمال كثيرة على هذا المنوال، «ممازحا»: حتى الاتراك قدموا مسلسلا باسم «حريم السلطان»، مؤكدا انها موجة وستنتهي «حالها حال غيرها» وستظهر انواع دراما جديدة في المستقبل.
وعن مسلسل «الواجهة» قال أبوخالد: انتهينا من تصوير العمل قبل ايام واعتقد انه سيعرض على الشاشة يناير المقبل، كاشفا عن ان هناك مطالبات بعرضه رمضان القادم لقصته التي تناسب اجواء الشهر الفضيل، لافتا الى ان مشاهده امام بطلة المسلسل الفنانة القديرة سعاد عبدالله قليلة، حيث يلعب شخصية صديق زوجها الذي يلجأ لها لتساعده في الزواج، مكملا: «الواجهة» ايضا عمل نسائي لكن ليس 100%، ويناقش قضية مهمة وهي الزواج غير المعلن والذي يؤدي في كثير من الاحيان الى كوارث اجتماعية خطيرة لها اثار سلبية على الاسرة والمجتمع.
كما كشف العقل عن توقيعه للمشاركة في مسلسل «الاعماق» من تأليف هيثم بودي واخراج محمد دحام الشمري، وبطولة نخبة من النجوم، وقال: العمل يتناول مراحل زمنية مختلفة من تاريخ الكويت والخليج وفيه الكثير من التشويق الذي عرفت به مسلسلات دحام، متمنيا ان تنال جميع ادواره رضا الجمهور، واعدا بالعديد من المفاجآت في المقبل من الايام.
الجدير بالذكر ان مسلسل «الواجهة» يشارك في بطولته بالإضافة الى عبدالرحمن العقل كل من: سعاد عبدالله وغازي حسين وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني وعيسى ذياب ومحمد المسلم وليلى عبدالله وفيصل المسفر وإسماعيل الراشد وعماد العكاري ونور الغندور وعدد آخر من الفنانين والوجوه الجديدة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424033/20-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:19 PM
الدراما تركية
كلمات «ياسمين» في دفتر ذكرياتها.. توقع ابن الجيران في شباكها


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/325369_e.png




كل فتاة وفي عمر معيّن من مراهقتها لابد لها من حبّ يمر في حياتها حتى ولو فَبْرَكَتْ هذا الحب ونَسَجَتْ خيوط قصته ما بينها وبين نفسها...
وهكذا كان حال ياسمين التي صاغَتْ قصة حب حقيقية لها على سطور دفتر مذكراتها... الفتاة ذات الـ18 ربيعاً أحبَّتْ ابن جيرانها الذي يكبرها بعدد من السنين والذي يدرس في أوروبا ولا يأتي الا في عطلته الصيفية...
أحمد أو الكونت مونت كريستو كما اسمتْه ياسمين في مذكراتها... درس الحقوق وتابع دراساته العليا في فرنسا وكان يعتبر ياسمين ابنة جيرانه كطفلة صغيرة صديقة للعائلة بحكم جيرتهم ولم يكن يخطر بباله يوماً أنها ستكون حلم حياته...
تبدأ أحداث مسلسل (تذكرياعزيزي) عام 1957 وتمتد حتى الثمانينات... محور قصة هذا العمل هما (ياسمين وأحمد) اللذان يأتيان الى جزيرة الأمراء أو(بيوك أضا) في كل صيف ويقع بيتهما مقابل بعض... وحين تبلغ ياسمين الـ18 تقيم حفلاً تدعو اليه أحمد الذي يقول لها معتذراً عن الحضور بأنه سيكون مشغولاً مع ضيف من فرنسا فتقوم ياسمين بدعوته مع ضيفه (ميشيل) الذي اعتقَدَتْه رجلاً ولكن المفاجأة كانت حين دخل أحمد وبرفقته صديقته الفرنسية (ميشيل) والتي يعلن فيما بعد أنه سيكون هناك مشروع زواج بينهما... تُصْعَق ياسمين لدى سماعها بهذا الخبر ولكنها لا تبدي اهتماماً بذلك أمام الجميع ولكن فيما بينها وبين صديقتها (لالي) كانت تعاني الكثير...
كذلك (نجدت) كان يعاني من حبه لياسمين غير المعلن والذي هوأيضاً أخو صديقتها المقربة (لالي) لكن لالي لاتفشي سر صديقتها لأخيها...كما أنها لا تعلم شيئاً عن حب نجدت لياسمين.
أما (آيلة) الدكتورة المبتدئة وبنت الخياطة والتي تساعد الدكتورة (سلمى) والدة أحمد فقد وقَعَتْ هي الأخرى بحب أحمد بِصَمْت ودون علم من أحمد سوى والدتها التي لاحظَتْ اهتمام ابنتها بأحمد وارتباكها أثناء وجوده فحذَّرَتْها من مغبَّة ذلك...
الا ان ياسمين كانت أكثر المتأثرين من حبها الصامت... فكانت تبكي بشكل دائم.. حتى مرضَتْ وارتفعَتْ حرارتها ولكن ما بيدها حيلة... الى ان كان يوم قد أضاعَتْ دفتر مذكراتها الذي تكتب فيه خواطرها باللغة الفرنسية كي لا يفهمها باقي أفراد عائلتها اذا وقعَتْ بين يديهم... فوجَدَتْه ميشيل صديقة أحمد ودفعها الفضول لقراءته وتعاطفَتْ جداً مع صاحبته وكانت ياسمين قد رسمَتْ فيه وجه أحمد... فلاحظَت ميشيل ذلك ونبّهَتْه على هذا الشبه بين الرسم وبينه... فاتفقا على ان يسألا عن صاحبه... وفي يوم الحفلة التي أقامها (نجدت) لوداع الصيف والتي عزم فيها ان يبوح لياسمين بحبه لها... سالَتْ ميشيل عن صاحبة الدفتر وشرَحَتْ للجميع عن مدى معاناتها.. فما كان من ياسمين الا ان هَبَّتْ لتلقِّنها درساً أدبياً بفظاعة ما قامَتْ به ميشيل حين قرأَتْ هذا الدفتر ومعرفتها تفاصيل ما فيه وهو شيء ليس من اختصاصها... وبَدَتْ ملامح الاستياء ظاهرة دون ان تعترف بأنها صاحبته ثم انسَحَبَتْ من الحفلة وهي تبكي فلحقها أحمد وعلم منها أنها صاحبة الدفتر... فأثاره الفضول لقراءته وعرف أنها تقصده هو... تتتابع الأحداث بشكل سريع في هذا العمل ولا يجد أحمد نفسه الا وهو واقع في غرام تلك الفتاة التي كان يعتبرها صغيرة جداً بالنسبة له...
وحين يصارح كلٌ منهما أهله برغبته بالزواج من الآخر يعارض كلا الطرفين معارضة شديدة وذلك لأن كل عائلة منهم مرتبطة بطرف سياسي يعارض الطرف الآخر وهذا أثّر على علاقة أحمد وياسمين... ولكن ومع تطورات المسلسل نجد ان الظروف تنقلب رأساً على عقب... اذ سرعان ما تكتشف ياسمين أنها حامل من أحمد الا ان والدته منعتها من مقابلته حين أرادَتْ اخباره بحملها.. لتحمل سرها وحدها ولاتجد مَن يشاركها همها سوى نجدت وبدافع حبه الصامت لها يعرض عليها الزواج شكلياً فقط لتستطيع مواجهة كل من حولها بحملها... يعتقد أحمد بأن كلاً من صديقه وحبيبته قد خاناه... ليتخذ قراره بالابتعاد... تتابع ياسمين حياتها بهدوء مع نجدت التي عدَّتْه الأخ والصديق وكان الأب بالنسبة لابنتها (رؤيا) التي لم يبخل عليها نجدت بالحب والحنان... وبعد عدة سنوات علم أحمد بأبوته لابنته وعرف حقيقة صديقه ووفائه لكل من أحمد وياسمين وتعود المياه لمجاريها كما تتقبل رؤيا وضع أبيها الجديد وطبعاً يلتم شمل أحمد وياسمين ورؤيا أخيراً تحت سقف واحد بعد معاناة طويلة... وتمضي قصة المسلسل طويلة ومتتابعة تروي الأحداث السياسية من اعتقالات وانقلابات وتغيير بالحكم التركي لنرى في أحداث العمل الأخيرة بأن أحمد وياسمين سيرزقان بطفل آخر على الرغم من تقدمهما بعض الشيء بالعمر... مسلسل رائع فعلاً ويُعتبر البطولة الأولى لكل من الممثلين (بيرين سات) و(جانسل آلتشين)... تابعه الجمهور بكل شوق وشغف بجزأيه... اذ عالج عدة قضايا من خلال حلقاته الطويلة بعض الشيء... فقد يتعرّف المشاهد على تركيا وسياساتها التي كانت سائدة في ستينيات القرن الماضي وأشكال الأحزاب والمعارضة وما الى ذلك في تلك الحقبة الزمنية... وتطورات ذلك حتى الثمانينات..عمل مميز بكل الأبعاد.. سواء من حيث القصة والاخراج والتصوير والأزياء اذ أنه يجعل المشاهد يعيش تلك الحقبة بكل تفاصيلها... لدرجة ان هذا العمل قد صُنِّف بين 3 مساسلات تركية لاتُنسى أبداً من ذاكرة المشاهد وذلك في استفتاء للجماهير التركية... فهل يستحق هذا العمل فعلاً كل هذا النجاح... لا يمكن لنا الحكم عليه الا من خلال متابعته...

الأبطال:
-1 Beren saat بيرين سات (ياسمين): أنقرة 1984/2/26 ليسانس.
-2 Cansel alcin جانسل آلتشين (أحمد): ازمير 1973/9/20 ليسانس.
-3 Okan yalabik أوكان يلابيك (نجدت): اسطنبول 1978/11/13 ليسانس.
-4 Engin senkan أنجين شينكان (رضا): اسطنبول 1944 دراسات عليا.
-5 Avni yalcin عوني يالتشين (شوكت): 1947.
-6 Huseyin avni danyal حسين عوني دانيال (عدنان مندرس): طرابزون 1962 أكاديمي.
-7 Sahnaz cakiralp شاهيناز تشاكيرآلب (كريمان): 1975/10/1 أكادمية.
-8 Lacin ceylan لاتشين جيلان (سويم): ازمير 1965/10/25 دراسات عليا.
-9 Ayda aksel عايدة آقصال (سلمى): اسطنبول 1962/10/31 أكاديمية.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=318928&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:21 PM
«علاقات خاصة» تجمع نجوم الدراما العرب


من جديد يجتمع نجوم الدراما العرب عبر عمل ضخم شارفت الكاتبة السورية نور شيشكلي على وضع لمساتها الأخيرة على نصّه بالتعاون مع مؤيد النابلسي ويحمل عنوان «علاقات خاصة» ويتألف من ستين حلقة.
وعلمت «أنا زهرة» أنّه من بين المرشحين لأداء البطولة جيني إسبر، وباسل خياط، ونسرين طافش «سوريا»، وماجد المصري «مصر»، ونيكول سابا، ويورغو شلهوب «لبنان». لكنّ أيّاً من هؤلاء لم يوقّع رسمياً على العمل، بينما لم يتم الكشف عن هوية المخرج بعد.
ويتحدث العمل عن أربعة أزواج عقدوا قرانهم في يوم واحد، لكنهم مختلفون في العمر وطريقة الزواج، فيسافرون جميعاً إلى بيروت لقضاء شهر العسل، قبل أن تنتهي جميع هذه الزيجات بالفشل.
ويحمل العمل عناوين عريضة مثل الحقد، والكره، والخيانة، والجريمة، والحب، والقسوة، والقوة. أما أهم خطوطه فيتعلق بزواج نجمة شهيرة من مدير أعمالها.
يذكر أنّ شيشكلي التي رسمت خطوط «صبايا5» خلال الموسم الماضي، انتهت مؤخراً من كتابة نص بعنوان “الشعلان” سيصوَّر قريباً في دمشق تحت إشراف المخرج تامر إسحق، كما تدرس إمكانية المشاركة في تأليف إحدى خماسيات «صرخة روح 2».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-20/16316/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:22 PM
أحلام ملكة بالفستان الأبيض

كعادتها في الظهور بفساتين أنيفة وباهظة الثمن قامت المطربة الإماراتية أحلام، بنشر مجموعة من صورها الجديدة ترتدي فيها فستانا أبيض مطرزا من الأعلى.
أحلام نشرت صورة لعارضة الأزياء التي سبق وقدمت الفستان من تصميم marchesaK ، وغردة على صفحتها بتويتر :« Queen in White».
المطربة الإماراتية تلقت المئات من التعليقات التي تثني على جمالها واختياراتها ، كما وصفوها بملكة الأبيض، وآخرون وجدوا أنها عروس.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-20/16317/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:23 PM
أسعد الزهراني: «واي فاي» أكثر جرأة .. وانتظروا شخصية «عزيز» في مسلسل خاص

http://www.alsabahpress.com/media/cache/0a/06/0a0695a6632697be0e84cd5398ba6be4.jpg





كشف الفنان أسعد الزهراني فى حديثة لجريدة « الرياض « عن نيته تقديم مسلسل كامل من بطولة شخصيته الشهيرة «عزيز» التي عرفها الجمهور قبل نحو أربع سنوات في مسلسل «أم الحالة»، مشيراً إلى أن أفكار المسلسل الجديد جاهزة وسيبدأ في صياغتها بشكل عملي فور انتهائه من المشاريع التي يعمل عليها حالياً والتي تأخذ كل وقته.
ويتابع الزهراني عملية الإعداد للجزء الثالث من البرنامج الكوميدي الساخر «واي فاي» حيث تجري هذه الأيام كتابة السيناريو الخاص بلوحاته بروح جديدة وبأفكار جريئة ومختلفة، وراهن الزهراني على نجاح الجزء الجديد «فما لمسته من القائمين على البرنامج يعطي انطباعاً ممتازاً بأن الجزء الجديد في طريقه لتحقيق النجاح في رمضان المقبل وبشكل يفوق ما حققه الجزآن السابقان».
وتمنى الزهراني أن يكرر في رمضان المقبل ما حققه من نجاحات شخصية في الموسم الرمضاني الماضي؛ حيث كان من نجوم العمل الناجح «واي فاي» على قناة MBC، كما قام بتقديم برنامج مسابقات مميز على شاشة القناة السعودية الأولى، «وهنا أريد أن أعبر عن سعادتي بهذه التجربة على شاشتنا الوطنية وأشكر كل القائمين على التلفزيون السعودي الذين ساندوا البرنامج ودعموه حتى ظهر بهذا الشكل في تجربة أعتبرها مميزة في سجلي الفني وأتمنى تكرارها»، معتبراً التلفزيون السعودي بمثابة البيت الذي يحتوي جميع مبدعي الوطن.
هذا وأكد الزهراني أنه بصدد تأسيس شركة إنتاج خاصة به سيحرص من خلالها على تقديم الأعمال الفنية التي يؤمن بها ويعتقد أنها تلبي احتياج الجمهور للفن الكوميدي الراقي

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-20/16318/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:25 PM
فهد الكبيسي يطلق أغنية «ماشي تغير» من خلال إذاعته الإلكترونية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/fc/81/fc814d173c82bfe8015ba621f1bb2621.jpg

بعد أن قدمها لأول مرة من خلال جلسات وناسة بنظام الجلسة الخليجية، سجّل الفنان القطري فهد الكبيسي أغنية «ماشّي تغيّر» وأطلقها صوتياً بشكل منفرد من كلمات الشاعر محمد عبد الرحمن، وألحان عبد الله المناعي وتوزيع مهند سيف، عبر الإذاعات في قطر والخليج والعالم العربي، وعبر إذاعته الالكترونية الخاصة التي أطلقها مؤخراً كأول فنان قطري يطلق إذاعة عبر شبكة الانترنت، وتأتي هذه الخطوة من خلال عدد من الخطوات التي يخطوها في عالم التواصل والتواجد الإعلامي، حيث إن لديه خريطة إعلامية يحاول من خلالها التوسع والوصول لأكبر عدد وشريحة ممكنة من جمهوره سواء كان على الصعيد المحلي أو الخليجي والعربي أيضاً، ضمن خطوة جديدة من طرح الأغنيات الجاهزة قبل أن يضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الذي وصل الى مراحلة النهائية، الى جانب اللقاءات الإذاعية التي ستعرض من خلالها ايضاً، حيث يمكن الدخول اليها من خلال موقعة الالتروني.
ومن ناحية الألبوم الغنائي المقبل الذي يتعاون به مع مجموعة من الاسماء الشعرية والتلحينية الكبيرة، يدرس فهد الكبيسي عدد من العقود الجديدة لتوزيع الألبوم الذي سيتم إطلاقه من إنتاجه الخاص، حيث عقد مجموعة من الجلسات مع شركات الإنتاج والتوزيع للإطلاع ومناقشة تفاصيل العقود والمقدمة.
وكان الكبيسي قد زار الإمارات مؤخراً وتواجد في الستوديوهات الصوتية تابع من خلالها بعض الأعمال الجديدة واجتمع بعدد من الملحنين، وقام بمقابلة مهندس الصوت البحريني جاسم محمد من أجل سماع عملية المكس لبعض الأغنيات التي سيطرحها في الألبوم المقبل، حيث قال: «لدي الكثير من الأعمال من أجل ألبومي الجديد، وأنا هنا في الامارات من أجله بنواحي عديدة حيث عقدت إجتماعاً مع شركات الإنتاج والتوزيع من أجل وصول قراءة صحيحة لعملية تسويق وتوزيع الألبوم الذي يأتي من إنتاجي الخاص، وسأختار بين إحدى الشركات لتوزيعة».
ليتوجه خلال زيارته أيضاً الى ميدان سباقات الفورميلا 1 في أبوظبي، وأبدى إعجابه من التنظيم وسير السباقات التي أبهرته، مؤكداً أنه في السنة القادمة سيفرغ وقتاً أكبر من أجل متابعته، معرباً عن سعادته بهذه التجربة التي وصفها بالجميلة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-20/16319/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:29 PM
نجوم «مونتي بايثون» البريطانية في أول عمل معاً منذ 30 عاماً

http://www.al-jazirah.com/2013/20131120/ms_2_1.jpg


أعلن متحدث أمس أن نجوم مجموعة «مونتي بايثون» البريطانية الكوميدية سيلتقون مجددا في العمل الأول لهم معا منذ 30 عاما.
وقال: «في مؤتمر صحفي غد الخميس سيكشف (نجوم) البايثون أنفسهم عن خطط العمل معا مجددا»، رافضا الكشف عن المشروع بشكل محدد.
ويبدو أن نجوم البايثون، جون كليز وتيري جيليام وإيريك آيدل وتيري جونز ومايكل بالين يعدون هذه الخطط منذ أشهر، وتوفي العضو السادس في المجموعة، جراهام شابمان، بمرض السرطان عام 1989 .

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131120/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:31 PM
صوت "جوهانسون" يمنحها جائزة أفضل ممثلة

حصلت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Her" للمخرج سبايك جونز، وذلك في المسابقة الرسمية لمهرجان روما السينمائي الدولي.
ونالت سكارليت الجائزة عن دورها في الفيلم الذي أدته بصوتها فقط دون أن تظهر في أي مشهد، وشاركها في الفيلم جواكين فينيكس، إيمي آدمز، روني مارا، أوليفيا وايلد وكريس برات. وتدور قصة الفيلم حول كاتب يطور نظام كومبيوتر ويقع في غرام صوت نظام التشغيل الذي تؤديه سكارليت جوهانسون.
وفاز ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل في الدورة الثامنة من المهرجان الذي افتتحت فعالياته في 8 نوفمبر الحالي، وحصل على الجائزة عن دوره في فيلم Dallas Buyers Club الذي أدى فيه دور مريض بالإيدز.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168025&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:32 PM
يسرا تجسد شخصية "خوشيار هانم"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4800/36-33.jpg


استأنف المخرج المصري عمرو عرفة وفريق عمل مسلسله الدرامي التاريخي الجديد "كان زمان في المحروسة"، أمس تصوير المسلسل بأستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد توقف دام لنحو أسبوع، وذلك بعد انتهاء الأزمة بين المخرجة إيناس الدغيدي، ومجموعة قنوات "إم بي سي" المنتجة للعمل، بعدما قررت نقابة السينمائيين بأن المسلسل مختلف تماماً في أحداثه عن مسلسل "عصر الحريم" للمخرجة إيناس الدغيدي.
وبدأت الفنانة يسرا أمس في استئناف تصوير مشاهد دورها، حيث تجسد شخصية الأميرة "خوشيار هانم" والدة الخديوي إسماعيل، ويأتي هذا في الوقت الذي أصدرت فيه الشركة المنتجة للعمل "إم بي سي" ومجموعة "أو ثري" للإنتاج الفني، بياناً وجها فيه الشكر لنقابة المهن السينمائية المصرية، مثمناً حزم النقابة وحرفيتها وشفافيتها في القضايا الفنية المهمة، وكذلك للجنة المكلفة للفصل في القضية، والتي جاء قرارها حكيماً وحاسماً ومرجحاً لكفة الحق والحقيقة، بحسب البيان.
والعمل عبارة عن عمل درامي تاريخي يروي حقبة تاريخية مهمة في تاريخ مصر، في عهد الخديوي إسماعيل، ويشارك في البطولة يسرا ونيللي كريم، واللبنانية نور، وصلاح عبدالله، ومي كساب، وقصي خولي، وداليا مصطفى، ويوسف فوزي، وخالد سرحان، وعبدالحكيم قطيفان، والعمل من تأليف الكويتية هبة مشاري، ومن إخراج عمرو عرفة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168028&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:33 PM
الحوسني تنقص وزنها من أجل "العمر لحظة""

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4800/36-14.jpg


قالت الفنانة فاطمة الحوسني إنها اضطرت إلى إنقاص وزنها، وذلك لتأدية دورها في المسلسل الاجتماعي "العمر لحظة" من تأليف محمد البجلاتي وإخراج البيلي أحمد. وعن دورها في العمل قالت: سأقدم شخصية جديدة للمرة الأولى، حيث سأجسد دور "منيرة"، وهي صاحبة معرض للأدوات الكهربائية ورثته عن زوجها، تقع في حب "سالم" الذي يجسد دوره الفنان عبدالإمام عبدالله على الرغم من أنه متزوج. وأضافت: منيرة امرأة جميلة وأنيقة صغيرة في السن، لذلك أنقصت وزني وغيرت من طريقة ملابسي، وذلك لتأدية الدور بشكل حقيقي.
ويشارك في بطولة العمل كل من هدى الخطيب، جاسم النبهان، عبد الإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، وغيرهم. ومن المتوقع عرض المسلسل بداية العام المقبل على عدة فضائيات كويتية وخليجية.
إلى ذلك، تحضر الحوسني لمجموعة من الأعمال الدرامية الأخرى، أحدها سيكون مع المنتج مشعل الزاير وستصوره نهاية الشهر الجاري، لكنها تكتمت على تفاصيله لحين بداية التصوير، وكذلك هناك عمل آخر مع المنتج باسم عبدالأمير، كما تنتظر حاليا عرض مسلسل "حبيبة" الذي شاركت فيه منذ فترة طويلة ولم يعرض حتى الآن.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168029&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:35 PM
طاهر: أسعى لبناء قاعدة جماهيرية بعد "أراب أيدول"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4800/36-10.jpg



انتهى الفنان السعودي محمد طاهر، أحد نجوم برنامج "أراب أيدول" في نسخته الأولى، من تسجيل مجموعة من الأعمال الغنائية لطرحها من خلال عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعية. وقال طاهر لـ"الوطن"، إن من بين الأعمال التي نفذها "طيب وحبوب" كلمات صالح الريان وألحان راكان، وأغنية "جديد أحلامي" كلمات محمد صالح وألحان علي عويس وتوزيع عمر بن إسماعيل و"ذكرى الوطن" من كلمات صالح الريان، فيما سيبدأ في غضون الأيام المقبلة تصوير كليبين لأغنيتي "جديد أحلامي" و"طيب وحبوب" وذلك مع المخرج ربيع الهبر.
وبين الفنان طاهر أن هناك مجموعة من الأعمال سيبدأ في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وهي "ماي زمزم" كلمات فلكلور من تطوير الشاعرة عبير الشوق وألحان فلكلور وتوزيع عمر بن إسماعيل، كما أن هناك تعاونا سيجمعه مع الشاعر خالد العرض.
وحول مشاركته في برنامج "أراب أيدول" في نسخته الأولى قال طاهر: كانت تجربة جميلة أعتز بها، وأنا حاليا أسعى لمواصلة مشواري، وبناء قاعدة جماهيرية حتى استطيع أن أسهم مع زملائي الفنانين في إكمال مسيرة النجاح، التي حققتها الأغنية السعودية بجهود رموزها.
يذكر أن طاهر شارك خلال الفترة الماضية في الكثير من الحفلات والمناسبات المحلية والخارجية، منها احتفال اليوم الوطني ١٤٣٣ – ١٤٣٤ بجدة، وحفل افتتاح مهرجان جدة غير ١٤٣٤، إلى جانب مشاركته في احتفالات "سوق واقف" ١٤٣٣، وحفل "هارودز" بلندن.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168030&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:37 PM
كيت ولش... «القاضية»

http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384861019744609900.jpg


في مسلسل كوميدي جديد، تقوم بإنتاجه، تطل النجمة الأميركية كيت ولش، في دور قاضية صارمة.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن أحداث المسلسل الذي يحمل عنوان «قاضية سيئة»، تدور حول امرأة (ولش) لا تحترم القانون، رغم أنها قاضية في محكمة الجرائم.
واشتهرت ولش بأدوارها في مسلسلي «برايفت براكتس» و«خلية غراي».
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633209/%D9%83%D9%8A%D8%AA-%D9%88%D9%84%D8%B4...-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9%C 2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:38 PM
السياسة تطغى على الأفلام «العتيقة» في المهرجان القومي السابع عشر للسينما المصرية


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384861100794625900.jpg






ألقت التوترات السياسية الحالية في مصر بظلالها على حفل افتتاح المهرجان القومي السابع عشر للسينما المصرية مساء أمس الأول بعد أن توقف المهرجان عامين منذ الانتفاضة الشعبية التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك مطلع عام 2011، ليتوقف معها عامل الوقت الذي أثر على اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة والتي «أكلت عليها المهرجانات وشربت».
وعقدت الدورة السادسة عشرة للمهرجان عام 2010 ثم توقف بسبب عدم الاستقرار السياسي في البلاد. وكان مقررا انعقاد الدورة الجديدة في منتصف يونيو الماضي، ولكنها تأجلت بسبب اعتصام مثقفين وفنانين في وزارة الثقافة وإضراب فرق دار الأوبرا التي يقام بها المهرجان احتجاجا على تعيين وزير للثقافة قالوا إنه لا يمثلهم.
وافتتح المهرجان بعد يوم من اغتيال ملثمين لضابط الشرطة محمد مبروك - مسؤول ملف جماعة الإخوان المسلمين بقطاع الأمن الوطني في وزارة الداخلية- مساء الأحد أمام منزله في حي مدينة نصر بالقاهرة. والحادث أبرز عملية اغتيال في العاصمة المصرية منذ عزل الرئيس المنتمي للإخوان محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.
وقال وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب في افتتاح المرجان إن اغتيال مبروك «يؤكد الخسة والخيانة... نحن نواجه عدوا حقيقيا يستهدف الوطن»، مضيفاً أن مصر قادرة على تجاوز أزمتها الحالية بما تمتلكه من قوة ناعمة في مقدمتها السينما.
ويشارك في الدورة الجديدة التي تستمر تسعة أيام 118 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وتسجيلياً.
والمهرجان مناسبة سنوية لعرض مجمل الإنتاج المصري من أعمال روائية طويلة وروائية قصيرة وتسجيلية وأفلام الرسوم المتحركة بهدف منح المتميز منها جوائز مالية. وتبلغ جوائز المهرجان 572 ألف جنيه مصري (نحو 83 ألف دولار).
ويتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة 17 عملاً، مر على بعضها 3 سنوات، أي منذ انعقاد الدورة السابقة للمهرجان، وتم عرضها وتكريمها في عدد كبير من المهرجانات المصرية والعربية والعالمية، كما تم عرضها على القنوات التلفزيونية، ومنها «رسائل البحر» و«بنتين من مصر» و«زهايمر» و«عصافير النيل» و«ولد وبنت» و«واحد صحيح» و«عسل أسود» و«إكس لارج» و«تلك الأيام» و«لا تراجع ولا استسلام».
ويرأس كاتب السيناريو وحيد حامد لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والرسوم المتحركة فترأسها المخرجة شويكار خليفة.
وكرم المهرجان في حفل الافتتاح كلاً من المخرج سعيد مرزوق والممثلة إلهام شاهين ومدير التصوير طارق التلمساني والناقد السينمائي علي أبو شادي. وصدر عن كل منهم كتاب تذكاري يستعرض السيرة الذاتية والفنية.
وعقب حفل الافتتاح عرض المهرجان الذي يرأسه المخرج سمير سيف الفيلم المصري الياباني «على ضفاف النيل» الذي أخرجه الياباني كونا كاهيرا عام 1963 وشارك في بطولته المصريون كمال الشناوي وشادية ومحمود المليجي واليابانيون يوجيرو إشيكارا وإيزاومي إشيكاوا ويوجي أوداكا.
والفيلم الذي يعرض «لأول مرة» عن قصة وسيناريو نوبوو باماوا وكتب الحوار محمد أبو سيف، ويحكي قصة رمزية لكفاح شعب يريد التحرر من الاستعمار ويدور الصراع بين الثوار الوطنيين وممثلي الاستعمار في عدد من المعالم الأثرية في مدينتي القاهرة والأقصر الجنوبية.
وتقام عروض المهرجان في مركز الإبداع الفني والمسرح الصغير بدار الأوبرا في القاهرة إضافة إلى مركز الإبداع بمدينة الإسكندرية الساحلية.
(القاهرة - رويترز)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633207/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%BA%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AA%D9%8A%D9%82%D8%A9%C 2%BB-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:39 PM
السياسة تطغى على الأفلام «العتيقة» في المهرجان القومي السابع عشر للسينما المصرية


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384861100794625900.jpg






ألقت التوترات السياسية الحالية في مصر بظلالها على حفل افتتاح المهرجان القومي السابع عشر للسينما المصرية مساء أمس الأول بعد أن توقف المهرجان عامين منذ الانتفاضة الشعبية التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك مطلع عام 2011، ليتوقف معها عامل الوقت الذي أثر على اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة والتي «أكلت عليها المهرجانات وشربت».
وعقدت الدورة السادسة عشرة للمهرجان عام 2010 ثم توقف بسبب عدم الاستقرار السياسي في البلاد. وكان مقررا انعقاد الدورة الجديدة في منتصف يونيو الماضي، ولكنها تأجلت بسبب اعتصام مثقفين وفنانين في وزارة الثقافة وإضراب فرق دار الأوبرا التي يقام بها المهرجان احتجاجا على تعيين وزير للثقافة قالوا إنه لا يمثلهم.
وافتتح المهرجان بعد يوم من اغتيال ملثمين لضابط الشرطة محمد مبروك - مسؤول ملف جماعة الإخوان المسلمين بقطاع الأمن الوطني في وزارة الداخلية- مساء الأحد أمام منزله في حي مدينة نصر بالقاهرة. والحادث أبرز عملية اغتيال في العاصمة المصرية منذ عزل الرئيس المنتمي للإخوان محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.
وقال وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب في افتتاح المرجان إن اغتيال مبروك «يؤكد الخسة والخيانة... نحن نواجه عدوا حقيقيا يستهدف الوطن»، مضيفاً أن مصر قادرة على تجاوز أزمتها الحالية بما تمتلكه من قوة ناعمة في مقدمتها السينما.
ويشارك في الدورة الجديدة التي تستمر تسعة أيام 118 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وتسجيلياً.
والمهرجان مناسبة سنوية لعرض مجمل الإنتاج المصري من أعمال روائية طويلة وروائية قصيرة وتسجيلية وأفلام الرسوم المتحركة بهدف منح المتميز منها جوائز مالية. وتبلغ جوائز المهرجان 572 ألف جنيه مصري (نحو 83 ألف دولار).
ويتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة 17 عملاً، مر على بعضها 3 سنوات، أي منذ انعقاد الدورة السابقة للمهرجان، وتم عرضها وتكريمها في عدد كبير من المهرجانات المصرية والعربية والعالمية، كما تم عرضها على القنوات التلفزيونية، ومنها «رسائل البحر» و«بنتين من مصر» و«زهايمر» و«عصافير النيل» و«ولد وبنت» و«واحد صحيح» و«عسل أسود» و«إكس لارج» و«تلك الأيام» و«لا تراجع ولا استسلام».
ويرأس كاتب السيناريو وحيد حامد لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والرسوم المتحركة فترأسها المخرجة شويكار خليفة.
وكرم المهرجان في حفل الافتتاح كلاً من المخرج سعيد مرزوق والممثلة إلهام شاهين ومدير التصوير طارق التلمساني والناقد السينمائي علي أبو شادي. وصدر عن كل منهم كتاب تذكاري يستعرض السيرة الذاتية والفنية.
وعقب حفل الافتتاح عرض المهرجان الذي يرأسه المخرج سمير سيف الفيلم المصري الياباني «على ضفاف النيل» الذي أخرجه الياباني كونا كاهيرا عام 1963 وشارك في بطولته المصريون كمال الشناوي وشادية ومحمود المليجي واليابانيون يوجيرو إشيكارا وإيزاومي إشيكاوا ويوجي أوداكا.
والفيلم الذي يعرض «لأول مرة» عن قصة وسيناريو نوبوو باماوا وكتب الحوار محمد أبو سيف، ويحكي قصة رمزية لكفاح شعب يريد التحرر من الاستعمار ويدور الصراع بين الثوار الوطنيين وممثلي الاستعمار في عدد من المعالم الأثرية في مدينتي القاهرة والأقصر الجنوبية.
وتقام عروض المهرجان في مركز الإبداع الفني والمسرح الصغير بدار الأوبرا في القاهرة إضافة إلى مركز الإبداع بمدينة الإسكندرية الساحلية.
(القاهرة - رويترز)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633207/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%BA%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AA%D9%8A%D9%82%D8%A9%C 2%BB-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:40 PM
«الأحمق والأحمق منه 2» يعرض في نوفمبر 2014

http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384861579334689900.jpg


بعد نحو عشرين عاماً على عرض الجزء الأول منه، يطل فيلم «الأحمق والأحمق منه» في جزئه الثاني في 14 نوفمبر المقبل. وذكر موقع (ديدلاين) الأميركي أن الجزء الثاني من السلسلة التي سيعود ليظهر فيها النجمان جيم كاري وجيف دانييلز، سيعرض في صالات السينما في الرابع من نوفمبر من العام 2014. يذكر أن الشقيقين بيتر وبوبي فاريل توليا كتابة نص الجزء الثاني، الذي سيعرض قبل 3 أسابيع من الذكرى العشرين للجزء الأول.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633208/%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D9%82-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D9%82-%D9%85%D9%86%D9%87-2%C2%BB-%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%81%D9%8A-%D9%86%D9%88%D9%81%D9%85%D8%A8%D8%B1-2014/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:42 PM
منة شلبي تثير الفزع بسرعتها الـجنونية

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281219%29.png



غضبت الفنانة منة شلبي المارة، بشارع إيران بمنطقة الدقي، حيث كانت تقود سيارتها الـ»بي إم دبليو« بسرعة جنونية، ولم تلتفت لصراخ من يسيرون بالشارع.
المارة الموجودون بالشارع قالوا إن منة تجاهلت صراخهم، وظهرت بلوكها الجديد، ولم تلتفت لأحد عندما أخبروها أن الشارع مأهول بالأطفال، ولم تكتف بذلك، لكنها بعد أن تقدمت بالسيارة، عادت من جديد إلى الخلف وبنفس السرعة، وسارت في الاتجاه الذي عادت منه، وكادت تصدم عدداً من السيارات المتراصة على جانب الشارع.
ورغم أن الشهود أكدوا أنها منة إلا أننا لا نعرف إلى الآن ما إذا كانت هي بالفعل منة شلبي أم أنها أخرى تشبهها

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101332:2013-11-19-17-39-47&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:44 PM
كندا تحتضن مولودها الأول


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281229%29.png



تعيش الممثلة كندا حنا سعادة لا توصف في الوقت الحالي، بعد أن أنجبت مولودها الأول فارس من زوجها المخرج ناجي طعمي.
ونشرت حنا صورة لها ولابنها وهي تحتضنه وعلقت عليها بالقول: انا وفارس منقلكُن تصبحو ع خير.
تجدر الإشارة إلى أن كندا حنا تزوجت من المخرج ناجي طعمي في 22 في فبراير 2013.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101333:2013-11-19-17-40-14&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:45 PM
يضم الـخطيب وعبدالإمام وأميرة والـحوسني
العمر لحظة.. دراما تناقش قضايا المجتمع الخليجي


كتب نايف الشمري:
بدأت مجموعة السلام الإعلامية التي يملكها الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم تصوير مسلسلها الجديد العمر لحظة منذ عدة أيام بعد فترة طويلة من التحضيرات واختيار النجوم المشاركين في العمل فاقت الأشهر الستة، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني متناولا العديد من القضايا الإنسانية والمشكلات المجتمعية الآنية لتسليط الضوء عليها وعلى طرق علاجها.
الشاعر الشيخ دعيج الخليفة تصدى لتلحين مقدمة المسلسل الغنائية التي ستقدمها بصوتها الفنانة التونسية نجمة ستار أكاديمي مروى بن صغير، وعبر الخليفة عن سعادته بالتعاون الدائم مع السلام الإعلامية من خلال أعمال ناجحة لها أثر بالغ في تأصيل القيم وحث المجتمع على اللحمة وعدم الفرقة، متمنيا ان يكون دائما عند حسن ظن الجمهور به.
ومن جانبه قال بطل العمل الفنان عبدالإمام عبدالله، ان المسلسل مختلف وجديد في طرحه على الساحة الخليجية ويضم خطوطا درامية فيها الكثير من التشويق، وسأظهر فيه بلوك جديد، حيث اقدم شخصية رجل متزوج لكن بسبب بعض المشكلات اخسر كل ما أملك من مال، ما يعرضني للسجن، في الوقت الذي تحاول فيه فاطمة الحوسني التقرب مني واستمالتي للوقوع في حبها، وتتوالى الأحداث التي تحمل مفاجآت مثيرة.
وثمن بوطلال مشاركته مع مجموعة السلام الإعلامية في هذا المسلسل قائلا: علاقتي بالسلام الإعلامية ليست وليدة اللحظة فقد قدمنا معا العديد من الأعمال الناجحة والتي حازت إعجاب الجمهور، كما ان رئيس مجلس إدارتها الفنان عبدالعزيز المسلم معروف عنه التزامه وكذلك اهتمامه بتقديم قضايا تفيد المجتمع وتساهم في تعزيز استقراره، مستدركا: أنا مرتاح مع السلام ويكفي ان القائمين عليها لا يجادلون في الأجر ويوفون به في موعده بدون اي مشكلات، وهذا هو تصرف المؤسسات الإنتاجية المحترفة الكبيرة، متمنيا لهم التوفيق.
يذكر ان »العمر لحظة« من تأليف محمد البجلاتي واخراج البيلي احمد وبطولة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية ومنهم جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبدالإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، منى حسين، عمر اليعقوب، أمل العنبري وآخرون، وتدور أحداثه حول شخصية سعاد التي تزوجت وأنجبت طفلين ولظروف ما يسجن زوجها فتطلق منه وترتبط بغيره الذي يساعدها في تربية أبنائها ويكون لهم بديلا للأب، لكن ظروف الحياة لا تتركهم ليعيشوا في سلام وسعادة، وتتوالى الصراعات بينها وبين المحيطين بها.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101334:2013-11-19-17-40-50&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-11-2013, 04:46 PM
حصلت على 125 مليون دولار فى أقل من عام..
مادونا تتصدر قائمة فوربس للمشاهير الأكثر دخلا عام 2013


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620132225615.jpg


تصدرت المغنية الشهيرة مادونا قائمة مجلة فوربس للمشاهير الأكثر دخلا لعام 2013، حيث ذكرت مجلة فوربس أن مادونا "55 عاما" حصلت على 125 مليون دولار فى الفترة من يونيو 2012 إلى مايو 2013، ويرجع ذلك جزئيا لجولتها الغنائية الأخيرة الناجحة.

وقالت المجلة إنها أخذت فى الاعتبار "مبيعات تذاكر الحفلات، وإيرادات الألبومات الغنائية، والمبيعات التجارية والاتفاقات التجارية". وجاءت المغنية ليدى جاجا فى المركز الثانى بدخل سنوى يقدر بـ80 مليون دولار.

وحصلت جاجا على 160 مليون دولار من جولتها الغنائية التى اضطرت لعدم إكمالها بسبب إصابتها. وأوضحت فوربس أن جاجا كانت سوف تحصل على 200 مليون دولار إذا أكملت الجولة

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1354242&SecID=48&IssueID=0)