المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 08:55 AM
«أرفض صراع الأجيال بين الفنانين... وحريص على الشباب»
محمود ياسين: نجوم السينما الكبار لا يجدون ما يليق بهم


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/1385300895027444600_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

كشف الفنان المصري محمود ياسين، عن أنه سيعود إلى السباق الدرامي الرمضاني هذا العام بمفاجأة، حيث يشارك البطولة مع الفنان عادل إمام في مسلسل «صاحب السعادة».
وأضاف: إنه سعيد بهذا اللقاء المثمر ويتمنى أن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في السباق الرمضاني الدرامي.
وكشف في حواره مع «الراي»، عن سر ابتعاده عن السينما واعتذاره عن مسلسل المرافعة واندهاشه من التسارع في نشر أخبار مغلوطة عن خلافه مع عادل إمام قبل بداية تصوير المسلسل، والعديد من التفاصيل.

• أستعد للجزء الثاني من فيلم «الجزيرة»

• «صاحب السعادة» مختلف في السباق الرمضاني المقبل

• كيف تجد التعاون المتوقع بينك وبين عادل إمام في رمضان المقبل من خلال مسلسل «صاحب السعادة»؟
- بالطبع أشعر بالسعادة لهذا التعاون الذي أعتبره مثمراً. وبالرغم من أن صورة العمل النهائية لم تكتمل بعد ولم نقم بتصوير مشهد واحد من الأحداث، إلا أنه سوف يكون تجربة مختلفة وهذا شيء متوقع بشكل كبير.
• هل تعتقد أن الخبرات التي تمتلكانها ستبهر الجمهور؟
- أتمنى أن يحقق المسلسل ردود أفعال رائعة والتي أنتظرها ويتوقعها الجمهور، خصوصاً أن المشاهد اليوم أصبح في غاية الذكاء يحترم من يحترم عقله ويقدر فكره وذكاءه، والفنان الذي يستهين بذكاء الناس تجد الجمهور يعزف عنه ونجاحه لن يستمر كثيراً. وفي ما يخص الخبرات، لا أحد يستطيع أن ينكر أن خبرة عادل إمام وتميّزه يجعلان الجمهور ينتظر ما يقدمه، لهذا أثق بأن الجمهور سوف يستقبل مسلسل «صاحب السعادة» بشكل مختلف لثقته العالية بنا.
• البعض توقع ظهور مشاكل بينكما بسبب ترتيب الأسماء على «الأفيش»؟
- أطالب الجميع بالهدوء والاطمئنان، فأنا باسمي وتاريخي والنجم عادل إمام باسمه وتاريخه، لن تحدث بيننا مثل هذه الأمور، ولن نتحدث في مثل هذه التفاصيل. فهناك أصول تتم مراعاتها وتعودنا عليها من خلال مشوارنا الفني، ولم نعتد على مثل هذه المجادلات ولن ندخل أبداً في صراعات من أجلها، وهذا ما اعتدته على مدار سنوات عمري في مجال الفن.
• إذاً لا تتوقع حدوث خلافات؟
- من الغريب أن يتسرع البعض في نشر الأخبار المغلوطة، ولكن الأكثر غرابة حالياً هو أن البعض أصبح ينشر أخباراً عن توقعات لخلافات مرتقبة من دون أي سند أو منطق وأريد التأكيد على أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة ولا يجب ترديده لأنه خاطئ.
• وهل تهتم بترتيب الأسماء على الأفيش أو التيتر؟
- عندما أشارك في بطولة أعمال فنية، لا بد أن تكون هناك أصول ومقاييس يخضع لها العمل، ومن مصلحة صناع العمل وضع أسماء النجوم في الترتيب المناسب لها، ولكن بالنسبة إليّ لم يكن لدي خلال مشواري هوس في ترتيب الأسماء، ولكن يهمني أن تسير الأمور وفقاً للأصول وليس لهدف آخر، ومع هذا أجد أن الجمهور لا ينظر في معظم الأحيان إلى ترتيب الأسماء على «تيتر» النهاية أو البداية أو حتى أفيش الفيلم، ولكن طوال الوقت يبحث عن الممثل الذي يجذبه ويبهره وينال إعجابه وهو فقط الذي يتذكره وليس أبداً موقعه على الأفيش ولا ينظر له في كثير من الأحيان، وأعتقد أن أمراً كهذا لن يتواجد بيني وبين عادل إمام لأن مثل هذه الأمور قد تشغل فقط الجيل الجديد والنجوم الشباب فقط، أما نحن فقد أصبحنا أكثر استقراراً.
• هل تعتقد أن النجوم الكبار لا يجدون الأعمال التي تليق بهم في السينما؟
- هذا حقيقي، فهناك أزمة كبيرة في التعامل مع النجوم الكبار، ولا توجد أعمال أو أدوار تخصص للفنانين في المراحل السنية المتقدمة، ونجد الأعمال الحالية تدور حول الفنان الشاب من خلال موضوعات متشابهة غير متنوعة لا تمنح الفرصة المتكافئة لكل أفراد الأسرة لكي تجد نفسها بين أبطال هذه الأعمال، على عكس الأفلام الغربية فتحتفي بنجومها الكبار وتخصص لهم أدواراً لائقة ومهمة ولا تتعارض مع أدور النجوم الشباب. بل يوجد تكامل وتواصل بين الأجيال من خلال الأعمال الفنية.
• وهل هذا السبب الحقيقي وراء ابتعادك عن السينما بعد أن كنت أبرز نجوم شباكها؟
- ابتعدت لفترة طويلة لعدم وجود العمل الذي يجعلني أتحمس للعودة والوقوف أمام الكاميرات، فكانت هناك أزمة حقيقية لمستها بوضوح وكنت أتلقى العديد من الأعمال. ولكن للأسف الأدوار فيها لا تناسبني، كما أنني أعترض على فكرتها وموضوعها وأتراجع عن قبولها وظللت كذلك لفترة طويلة مع العلم أنني لم أكن متخذاً قراراً بالمقاطعة أو أشياء من هذا القبيل لم يحدث، والدليل أنني عندما وجدت عملاً جاداً ومهماً مثل فيلم «الجزيرة» لم أتردد أبداً ووافقت على الفور، بعد أن وجدت هذا العمل المتكامل من الإنتاج والإخراج والقصة والسيناريو والنجوم، وبالفعل بنظرتي وجدت أنه فيلم يستحق وقبلت المشاركة فيه وكانت النتيجة أنه حقق نجاحاً كبيراً وجسد نموذجاً مختلفاً عن الأعمال التي كانت تطرحها السينما وقتها، وبعدها جاء فيلم «جدو حبيبي» وقدمته مع الشباب أيضا ومن بينهم الفنانة الشابة بشرى.
• البعض يرى أن الأزمة في عدم رغبة النجوم الكبار في التعاون مع الشباب فما ردك؟
- أنا قمت بالتعاون مع الشباب عندما وجدت الفرصة لأنني مؤمن بحقهم في الحصول على الفرصة كاملة وأعرف جيداً أن السينما تكون للشباب ولكن لا بد أيضاً من إيجاد أعمال كبيرة تليق بالكبار على غرار الأفلام العالمية التي تضم نجوما عالميين، وبالنسبة إليّ أحرص على التعاون مع الشباب وأساعدهم كما وجدنا من يساعدنا ويتعاون معنا ولهذا أرفض فكرة صراع الأجيال وأود استبدالها دائماً بحوار الأجيال فهذا المصطلح هو الاكثر نفعا وجدوى.
• وهل عدم وجود مكانة مناسبة في السينما دفعك للتوجه إلى الدراما التلفزيونية؟
- الأمر ليس كذلك بالضبط، ولكن عندما تجد مساحة جيدة وعملاً مناسباً وموضوعات وقضايا في غاية الأهمية في الدراما التلفزيونية، فلماذا لا يقبل عليها الفنانون بغض النظر عن أعمارهم. فالعمل الجيد يكون ممتعاً ومهماً بغض النظر عن مكان تقديمه، وبالنسبة إليّ وجدت أعمالاً جيدة في التلفزيون مثل مسلسل «صاحب السعادة» الذي أقدم من خلاله شخصية جديدة جداً في عمل متميز للمؤلف يوسف معاطي الذي تعاونت معه من قبل وشعرت بسعادة كبيرة لأنه مبتكر ومبدع بمعنى الكلمة.
• ولماذا تراجعت عن المشاركة في مسلسل «المرافعة»؟
- الحقيقة قررت الاعتذار لصنّاع العمل لأنني لم أجد نفسي في العمل بالكامل ولهذا فضّلت الاعتذار.
• هل قررت العودة إلى السينما أم ما زلت متردداً؟
- بالطبع أستعد لاستئناف تصوير الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» الذي حققنا نجاحاً كبيراً في الجزء الأول منه وحظي بمشاهدة عالية وكان من بطولة أحمد السقا هند صبري ونجوم كثيرين، وفي الجزء الجديد تظهر الكثير من المفاجآت لناحية الموضوع والأحداث والفنانين ولهذا تحمست للمشاركة في البطوله التي تكون منطقية وضمن أحداث الدراما عن طريق «الفلاش باك».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480218&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 08:56 AM
يستعد لتصوير مشاهده في مسلسل «وش غيّرك»
ميثم بدر لـ«الراي»: الحياة في لندن لن تجرفني لـ «الخرابيط»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/1385301255227527400_main.jpg




| كتب علاء محمود |

يتحضّر الفنان ميثم بدر لدخول موقع تصوير المسلسل الجديد «وش غيّرك» من قصة وأشعار محمد سعيد الضنحاني، وسيناريو وحوار الدكتور رياض نعسان آغا، ومن إخراج رشا شربتجي، بمشاركة نخبة من نجوم الخليج والوطن العربي على رأسهم أسعد فضة، إبراهيم الزدجالي، شهد الياسين، بدرية أحمد وديما بيّاعة.
بدر تحدث لـ «الراي» عن ملامح الشخصية التي يؤديها في العمل؛ فقال «أجسد دور سعيد، وهو شاب طموح يحبّ العلم، لذلك يسافر إلى لندن لاستكمال تحصيله العلمي والظفور بشهادة الدكتوراه. لكنه رغم عيشه وحيداً هناك لا ينجرف إلى المغريات الحياتية هناك، بل يبقى بعيداً «عن الخرابيط» ومتمسكاً بالعادات الشرقية والبيئة التي خرج من رحمها. كما أنه يحاول قدر المستطاع السيطرة على أخته، لكنه لا يقوى على ذلك بسبب شخصيتها القوية وأفكارها وقراراتها التي تنفّذها على الدوام، ومع مرور الأحداث يتعرض لموقف يجعله يغيّر معتقداته، ما سيجعل الأحداث أكثر تشويقاً».
وأضاف « أعتز بهذه الثقة التي منحتني إياها الشركة المنتجة (أرى الإمارات للإنتاج الإعلامي) للمرة الثانية من خلال إسنادها لي شخصية تظهر بواقع عشرين حلقة ومنحي الفرصة للوقوف أمام نجوم من الخليج والوطن العربي، وهذا الأمر ليس بالغريب عنها بعد مشاركتي الموسم الماضي في مسلسل (القياضة) بواقع ثلاثين حلقة ولم أكن حينها معروفاً لدى الكثيرين، لذلك أتمنى أن أكون عند حسن ظن جمهوري بالدرجة الاولى، وأن أثبت للجميع أنني الاختيار المناسب».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480217&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 08:57 AM
انقطع عن الفن 4 سنوات بسبب المرض
بدر الطيار لـ «الراي»: بيد الطبيب قرار عودتي للتمثيل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/1385301135187496100_main.jpg


| كتب حسين خليل |

أوضح الفنان بدر الطيار أن سبب غيابه عن الساحة الفنية لأربعة أعوام يعود إلى رحلة علاجه في تايلند، إذ يعاني من مرض السكر والضغط وتلف في الشبكية سبب له مشاكل في الرؤية.
وقال الطيار لـ «الراي»: «نصحني الطبيب بأخذ قسط من الراحة والابتعاد عن العصبية الزائدة، كما أنني في 25 من يناير من العام المقبل سأغادر إلى تايلند لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة وسيرافقني في هذه الرحلة صديق دربي علي الحشاش الذي ساندني في فترة علاجي»، لافتاً إلى أن الطبيب هو من سيقرر متى ستكون عودته إلى التمثيل.
وشكر الطيار كل من اطمأن عنه خلال فترة علاجه، ومن بينهم داود حسين، علي جمعة، فؤاد الشطي، أحمد السلمان، صالح الغريب، وجميع من اتصل به. كما أشاد بالفنان ولد الديرة الموجود في تايلند أيضاً للعلاج، «فعند مشاهدتي له في المستشفى قال لي (لا تفكر في مرضك... واستانس)». كما تمنى من الجمهور الدعاء له ولولد الديرة ولجميع المرضى.
الطيار تحدث عن عشقه لأدوار الكوميديا، فقال: «الأدوار الكوميدية في دمي، أعشقها كثيراً، ولا أحب أدوار الحزن لأنني أريد أن أزرع البسمة على شفاه كل مشاهد».
وعن آخر الأعمال التي قدمها في الساحة الفنية، أشار إلى أنه على المستوى المسرحي شارك في مسرحية «شارع الحب» في العام 2009 من تأليف عبد الأمير رجب، وبطولة الفنان داود حسين، أحمد السلمان، مي البلوشي، محمد الحملي، حسين المهدي، ياسة، محمد الرمضان، بدر الشعيبي، مشاري المجيبل، إخراج محمد الحملي، أما على المستوى التلفزيوني فكان مسلسل «المقرود» في العام 2009 وهو من تأليف ضيف الله زيد وإخراج منير الزعبي، وبطولة داود حسين، طيف، محمد المنيع، محمد الحملي، محمد الرمضان، عبير الخضر وآخروين.
يذكر أن الطيار كانت بداية شهرته من خلال مسرحية «نورة» في العام 1978 للمخرج فؤاد الشطي وتأليف جاسم الزايد، وبطولة محمد المنيع، علي جمعة، والراحلين جوهر سالم وعلي سلطان وكنعان حمد وحسين البدر.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480216&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 08:58 AM
حوار / «حلم حياتي تحقق بالعمل مع سعاد عبد الله»
نواف نجم لـ «الراي»: «العمر لحظة» أبعدني عن شخصيتي الشريرة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/1385301315147537100_main.jpg


| حوار رشا فكري |

رغم أنه راضٍ عن المستوى الفني الذي وصل إليه، إلا أن الفنان نواف نجم يطمح إلى المزيد من الانتشار وأن يرضي طموحه، كما أنه يفضّل أدوار الشر والأدوار المركبة لأنها تعطي الفنان مساحة أكبر في التمثيل.
نجم أكد في حوار مع «الراي» على أنه من عشّاق المسرح لأن فيه مواجهة حقيقية ومباشرة مع الجمهور، كما أشار إلى رفضه التجريح أو النقد غير البناء. وأعرب عن سعادته بتعاونه للمرة الأولى بعمل من إنتاج مجموعة السلام من خلال المسلسل الجديد «العمر لحظة»:

• أرفض التجريح أو النقد غير البنّاء

• أعشق المسرح لأن فيه مواجهة حقيقية مع الجمهور

• ما جديدك؟
- أشارك حالياً في تصوير مشاهد دوري للمسلسل الجديد «العمر لحظة» من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، وبطولة جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، هدى الخطيب، مشاري البلام، ليلى السلمان، محمد رمضان، عمر اليعقوب، وأمل العنبري وغيرهم.
• وماذا عن دورك؟
- ستكون إطلالتي في مسلسل «العمر لحظة» مختلفة عما اعتاده عليّ المشاهدون في السابق بأدائي لأدوار الشر، ولكن في هذا العمل سوف أجسد دور الشاب الطيب من خلال شخصية «فهد» الذي يعمل في مجال الهندسة، والأخ الأصغر في عائلة جاسم النبهان وهدى الخطيب، مرتبط بوالدته إلى حد كبير، ويواجه العديد من المشكلات مع من حوله. ويتطرق المسلسل إلى العديد من القضايا الاجتماعية والأسرية والتربوية، ويعتبر المسلسل دعوة تتبناها مجموعة السلام لتماسك الأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى طرح مجموعة من القضايا الأخرى.
وأنا سعيد بمشاركتي في هذا المسلسل وأعتبرها إضافة كبيرة إليّ بوقوفي إلى جانب نجوم كبار وبتعاوني للمرة الأولى بعمل من إنتاج مجموعة السلام.
• نراك عادة في مسرح العيد، لكن أين أنت هذا الموسم؟
- غبت هذا العام عن مسرح طارق العلي وعيسى العلوي بسبب تأديتي لفريضة الحج، ولكن أتمنى العودة مرة أخرى للعمل معهما.
• ما هي نوعية الأدوار التي تفضلها، وما الذي يجذبك؟
- دائماً يغريني الدور المؤثر في العمل ويعلق في ذهن المشاهد مهما كانت مساحته، وأفضّل الأدوار المركّبة كالمجنون والمصاب بإعاقة، بالإضافة إلى أدوار الشر، ما يعطي للفنان الإمكانية والمساحة الأكثر في التمثيل.
• كيف ترى «غروبات» الوسط الفني؟
- الشللية ليست في صالح الوسط الفني، لكن الفنان نفسه هو من يساهم في ذلك بسبب إصراره على المشاركة في أعمال منتج واحد ولا يغيّره إطلاقا، وهذا خطأ وأعتقد أن هذا السبب الرئيسي في انتشار هذه «الغروبات».
• هل تعني أنك ضد احتكار الفنانين؟
- أنا ضد الاحتكار بشكل عام، لكن لي وجهة نظر، فهناك بعض الفنانين لديهم إمكانات فنية ضعيفة ووجودهم في الساحة الفنية نادر، فأنصحهم بالاحتكار لأنه قد يوفر لهم العمل لفترة أطول، ولكن الفنانين الذين يتمتعون بالموهبة الحقيقية فلا يكونون بحاجة إلى الاحتكار.
• نراك في الدراما وفي المسرح، أيهما أقرب إليك؟
- الأقرب لي هو المسرح، أنا من عشاق الوقوف على خشبة المسرح، لأنه يتميز بالمواجهة الحقيقية والمباشرة للفنان مع الجمهور، بالإضافة إلى أن بدايتي في المسرح كانت مع عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد ثم انتقلت بعدها إلى مسرح الفنان داود حسين، وأخيراً انتقلت لأكون ضمن «غروب» طارق العلي الذي تعلمت منه الكثير، فهو بالفعل مدرسة فنية حقيقية لكل من يحالفه الحظ أن يلتحق بها.
• بعد مشاركتك إلى جانب غالبية عمالقة الفن في الكويت، مَن مِن الفنانين الذين تتمنى أن يجمعك عمل معهم؟
- حلم حياتي تحقق بالعمل مع سعاد عبدالله من خلال مسلسل «البيت بيت أبونا»، ولكن من سوء حظي لم يجمعني بها أي مشهد، فقد شاركت في مسلسل من بطولتها، ولكن بالرغم من هذا استمتعت بتلك المشاركة التي استفدت منها الكثير. وأيضاً، من الفنانين أيضاً الذين أتمنى الوقوف أمامهم الفنان خالد أمين الذي تجمعني به علاقة صداقة قوية، أما نجم الكوميديا طارق العلي فقد وقفت أمامه في غالبية مسرحياته ولكن أتمنى أن يحالفني الحظ بالمشاركة معه من خلال عمل فني درامي وليس كوميدياً.
• هل تهتم بالنقد؟
- أهتم بالنقد، ولكن لا أتقبل التجريح وأرفض النقد غير البنّاء.
• هل لديك صداقات داخل الوسط الفني؟
- كل من عملت معهم أصدقائي وأحترمهم، ولكن من أقرب أصدقائي داخل الوسط الفنان خالد أمين و«غروب» طارق العلي وحسن البلام، بالإضافة إلى حمد العماني وعبد الله ومحمود بوشهري، نلتقي دائماً في الكويت وخارجها.
• ما الذي تطمح للوصول إليه؟
- أعترف بأني وصلت إلى درجة راضٍ عنها، ولكن أطمح إلى أن أكون أكثر انتشاراً وأن أصل إلى مرحلة ترضي طموحي، كما أطمح أيضاً إلى تأدية شخصية لم أقدمها من قبل، فدائماً داخل أي فنان طاقات فنية تحتاج إلى من يبرزها، ودائماً في انتظار الفرصة وأحتاج إلى نقلة فنية معينة.
• هل لك هوايات أخرى؟
- أعشق كرة القدم وأمارسها بصفة مستمرة.
• على المستوى العاطفي، هل تعيش قصة حب؟
- لا أعيش قصة حب، ولكن دائماً الإنسان في انتظار نصفه الآخر، وأهم ما يجذبني إلىالفتاة هي أن تكون صريحة إلى أبعد حد ومتفهمة لطبيعة عملي كفنان.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480215&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 08:59 AM
هيو جاكمان يستكمل علاجه من سرطان الجلد


التقطت عدسات الكاميرات صوراً للنجم «هيو جاكمان» برفقة زوجته في طريقهما الى أحد مستشفيات نيويورك لتلقي العلاج بعد ان كشف عن اصابته بسرطان الجلد. وتُظهر الصور التي نشرتها صحيفة «الديلي ميل» البريطانية الزوجين وهما في حالة من السعادة، وكان «جاكمان»، 45 عاماً، قد أعرب في فيديو عن شكره لزوجته، 57 عاماً، التي حثته على الذهاب الى الطبيب وفحص الورم الذي ظهر في أنفه

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422516&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:00 AM
هنا شيحة بطلة الحكر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/741b8737-7ca5-454d-afaa-6b7699777664_mainNew.jpg



انتهت الفنانة المصرية هنا شيحة من تصوير دورها في مسلسل «الحكر» وقالت انها تجسّد في العمل شخصية فتاة تدعى «فاتن» والتي تعيش في منطقة الحكر، وتتعرّض للعديد من المواقف التي تتوالى خلال العمل. يُذكر ان «الحكر» يُشارك في بطولته، فتحي عبدالوهاب، أحمد بدير، عبير صبري، وتأليف طارق بركات.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422514&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:01 AM
حورية فرغلي تبدأ تصوير «ديكور» منتصف ديسمبر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/08c3cb49-a4a2-4c26-b964-0db42dc8b19e_mainNew.jpg


تبدأ حورية فرغلي تصوير المشاهد الأولى من فيلم «ديكور» منتصف ديسمبر المقبل، والفيلم بطولة خالد أبوالنجا وماجد الكدواني وهو من تأليف محمد دياب واخراج أحمد عبدالله وانتاج دولار فيلم، ويعد هذا العمل هو ثاني ضمن مشروعات دولار فيلم في خطتها الانتاجية لعام 2014. وبدأت الشركة بالفعل تصوير أول أفلامها للعام القادم وهو فيلم «عنتر ابن شعبان» تأليف سيد السبكي واخراج محمد الطحاوي وبطولة محمد لطفي وأمينة هشام اسماعيل وحسن عبد الفتاح. ويعقد حالياً المخرج الكبير داود عبد السيد جلسات عمل مكثفة مع أبطال فيلمه الجديد «قدرات غير عادية» استعداداً لبدء التصوير في يناير القادم، بعد ان وقع الاختيار على خالد ابو النجا ونجلاء بدر ليكونا بطلي العمل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422513&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:03 AM
محمد رمضان يعود لمسرح الدولة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/4a13d021-5705-4ec2-af95-815522eb0c5a_mainNew.jpg


عود الفنان الشاب محمد رمضان لمسرح الدولة من جديد من خلال مسرحية بعنوان «الدخان» على مسرح السلام من انتاج المسرح الحديث، وهو العرض الثاني له بعد مسرحية «فيه ايه يا مصر» من اخراج ياسر صادق. ومن المنتظر ان يتم عرض المسرحية فى يناير 2014، وتدور قصة المسرحية في اطار كوميدي اجتماعي، وهي من تأليف ميخائيل رومان.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422512&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:04 AM
«قدرات غير عادية» تجمع أبوالنجا ونجلاء

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/86487e22-4caf-4998-a6dc-95c9761b9e0b_mainNew.jpg

تعاقدت شركة دولار فيلم مع الفنان خالد أبو النجا والفنانة نجلاء بدر علي بطولة فيلمها الجديد «قدرات غير عادية» تأليف واخراج داود عبدالسيد الذي بدأ بالفعل في عقد جلسات عمل وبروفات مع فريق عمل الفيلم . وأكد أحمد بدوي مدير عام الشركة ان عمليات التصوير ستبدأ في شهر يناير القادم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422511&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:06 AM
منة فضالي تستعد لعمل سينمائي جديد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/d402dbc0-424e-4434-8b8d-c225d2b747b4_mainNew.jpg


تستعد الفنانة منة فضالي لبدء تصوير فيلم سينمائي جديد تعود به مرة أخرى لشاشة السينما بعد غياب استمر لفترة، وستبدأ منه تصوير أول مشاهدها منتصف ديسمبر القادم، وفضلت منه عدم الحديث عن التفاصيل الخاصة بالعمل الا يوم بدء التصوير.

وقالت منة فضالي ان مسلسل «سلسال الدم» الذي شاركت في بطولته سيتم عرضه على عدد كبير من القنوات الفضائية في شهر يناير القادم بعد ان تم تأجيله لمرات عدة بسبب ظروف التسويق الخاصة بالعمل. وأعربت منة عن سعادتها بعرض «سلسال الدم» بعيدا عن موسم الدراما الرمضاني لأنه يكون مزدحما بكم كبير من الأعمال التي لا يمكن للمشاهد ان يتابعها جميعا في وقت واحد.

وذكرت أنها تتوقع ان يحقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية لان طاقم العمل بذل مجهودا كبيرا في تصويره، ولأنه يقدم أحداثة بشكل مبتكر ومختلف عما قدم من قبل.

«سلسال الدم» بطولة عبلة كامل، رياض الخولي، هادي الجيار، علا غانم، راندا البحيري، وأحمد سعيد عبدالغني، من تأليف مجدي صابر واخراج مصطفى الشال، وانتاج شركة أوسكار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422510&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:07 AM
صمود: «الأعماق» مع دحام في رمضان


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/0331bd7c-dcd2-4bd2-8ed6-10fa3ca64f0f_mainNew.jpg


تبدأ الفنانة صمود تصوير عملها الدرامي الجديد «الأعماق» للكاتب هيثم بودي ومن اخراج محمد دحام الشمري، والعمل سيقدم خلال الدورة الرمضانية المقبلة، ويشارك في البطولة جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل ومحمد صفر، المسلسل من انتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422509&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:08 AM
شهاب حاجية لا يعرف التربية!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/c2714624-a356-41f0-a154-beeebb7c352f_mainNew.jpg


انتهى الفنان شهاب حاجية من تصوير مسلسل - صديقات العمر - تأليف انفال الدويسان واخراج منير الزعبي ويشارك في بطولته الفنان سليمان الياسين وباسمة حمادة وفاطمة الصفي وعبدالله الطراروة وطيف وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري ونخبة كبيرة من النجوم .
وكشف الفنان شهاب حاجية عن دوره حيث قال: أجسد دور الأب الذي ينشغل في التجارة وبأمواله وشركاته عن تربية ابنته ولا يلتفت اليها التي تعاني من مشاكل عدة بسبب تجاهل الاب شهاب حاجية الذي يرمي اللوم على زوجته التي يريدها ان تتكفل بتربية ابنته، وكذلك الزوجة ايضا لا تلتفت الى تربية ابنتها لانها مشغولة في حضورها الاعراس والحفلات ومهتمة فقط في صديقاتها .
وأضاف شهاب حاجية قائلا: بسبب عدم اهتمامنا بابنتي يضيع مستقبلها وتحاول الانتحار مرات عدة وهي الفنانة هنادي الكندري التي تحاول قدر المستطاع ان يلتفت والداها لها ولكن لا جدوى من محاولاتها.
وكشف الفنان شهاب حاجية قائلا: استعد لتصوير برنامج جديد بعنوان (المخيم) هو فكرتي ومن تقديمي انا والفنانة منى شداد وهو يشابه فكرة برنامج (مخيم فنون) الذي تم عرضه في السابق وسيتم التصوير من خلال كاميرا محمولة وسنزور الناس في المخيمات وهو عبارة عن برنامج تراثي نذكر الناس بالماضي ونطرح عليهم أسئلة عن التراث الكويتي في السابق.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422508&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:11 AM
«غسان مسعود» مستشار «رمسيس الثاني» في فيلم هوليوودي جديد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/422489_p3109261113_mainNew.jpg



أنهى الممثل السوري غسان مسعود مؤخراً تصوير دوره بفيلم Exodus، وهو تجربته السينمائية الثانية بإدارة المخرج ريدلي سكوت، بعد «Kingdom of Heaven» الذي قدمّه كممثل عربي إلى هوليوود بدور «صلاح الدين» سنة 2005.

ويروي Exodus قصّة حياة النبي موسى، وهو من إنتاج «فوكس» وبطولة: كريستيان بيل، وبن كينغسلي، وغسان مسعود، وكثر آخرون، ويؤدي فيه مسعود شخصية المستشار الأكبر للفرعون رمسيس، وسيعرض الفيلم بدور السينما العالمية خلال موسم العرض المقبل بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وقال غسان مسعود «إن شخصيّته بالفيلم لها بعدان على مستوى الصورة، حيث يعيش المستشار الأكبر في زمنين، ويكون مستشاراً للفرعون وأبيه، وشاهداً على عصر ذلك الفرعون، ونراه صامتاً أحياناً يكتفي فقط بمراقبة ما يحدث، وتارةً أخرى يدلو بدلوه، ويقدم مشورته لرمسيس، وهذا ما حفزّني من حيث الأداء، لأن أكون في صمتي، كما أنا في قولي، بما ينسجم مع القراءة التي اتفقت عليها مع المخرج».

واعتبر مسعود تجربته الثانية مع ريدلي سكوت بالمدهشة، حيث قال: «أدخلني سكوت إلى خيمته أو غرفة التحكم أكثر من مرّة للاطلاع على كيفية تأهيل المشهد، وطريقة تسخير التكنولوجيا الحديثة جداً في سبيل صناعة فيلمٍ ريادي، وكان رائعاً بالنسبة لي أن يطلعني على بعض تفاصيل ما يفكّر فيه، والمدهش أيضاً كون هذا المخرج بعمره وتجربته لايزال يملك حماسة الشاب الصغير تجاه صناعة السينما، فهو رجل يعشق عمله بطريقة غير اعتيادية، إلى جانب مسألة الانضباط العالي». وأشار مسعود إلى كونه اعتذر من ريدلي سكوت عن المشاركة في فيلم «Body of Lies» ولم يتوقّع استدعاءه له في فيلم آخر بإدارته، وعلّق على ذلك قائلاً: «أن تعتذر من مخرج سابقاً، ويعود ليستعين بك في فيلم جديد، هذه الصفة أقدرها عالياً كممثل، وافتقدها في وسطي الفني، وهذا محزن جداً».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422489&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:13 AM
«مجمّد» يفتتح حفلات سينما الأطفال»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/422488_p3108261113_mainNew.jpg


احتفاءً بالدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي، التي ستُقام خلال الفترة من 6 - 14 ديسمبر المقبل، ستقوم إدارة المهرجان بتنظيم حفلات خاصة ينظمها مهرجان دبي السينمائي، احتفاءً بدورته العاشرة التي تنطلق خلال الفترة من 6 - 14 ديسمبر المقبل، لعرض مجموعة من أفضل الأفلام المخصصة لجمهور الأطفال الصغار، ضمن برنامج «سينما الأطفال».

يَفتتح الحفل الأول فيلم التحريك العائلي والكوميدي «مجمّد»، من إنتاجات والت ديزني، وإخراج كريس باك، والسيناريست والمخرجة جينيفر لي، ومن إنتاج بيتر ديل فيتشو، وتؤدي الممثلة كريستن بيل صوت البطلة «آن»، المتحررة من خوفها والمنطلقة بكل أمل. ومن الهند، سيُعرض فيلم التحريك «جوبي جين باجا بين»، المأخوذ عن قصة تراثية هندية، أخرجها في السابق الروائي والمخرج ستياجيت راي، وأعادت صياغتها ورسمها فنانة التحريك شيلبا راناد. وينطلق الحفل الثاني بفيلم التحريك ثلاثي الأبعاد «السير مع الديناصورات»، من إخراج باري كوك ونيل نايتنجيل، وإنتاج «بي بي سي إيرث»، الذي سيأخذ الجمهور، لأول مرة، إلى أعماق العصور السحيقة خلال حقبة الديناصورات، عندما كانت تحكم كوكب الأرض.

ويقدّم المخرج مارك كوسنس، هذا العام، فيلماً من تأليفه بعنوان «قصة أطفال وفيلم» الذي يُعتبر أول فيلم في العالم حول الأطفال كما تناولتهم السينما العالمية.

ويُختتم برنامج «سينما الأطفال» بفرصة فريدة لمشاهدة مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة، من العالم العربي، والتي تُقدم ثلاثة منها باللغة العربية، مع ترجمة فورية باللغة الإنكليزية، وتتضمّن فيلم «سمر» للمخرج الأردني محمد رحاحلة، الذي يلقي الضوء على حياة فتاة بدوية تعيش في جبال الأردن. وفيلم «يد اللوح» للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وفيلم «لمصلحتك» من إخراج ممثلة المسرح والسينما والتلفزيون ابتسام غوردا، وكذلك فيلم «فاطمة» للمخرجة الصومالية نعيمة محمود.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422488&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:14 AM
وفاة المخرج الفرنسي جورج لوتنيه عن 87 عاماً

توفي المخرج السينمائي الفرنسي جورج لوتنيه عن 87 عاماً في باريس، بحسب ما كشف مقربون منه لوكالة «فرانس برس». وقد توفي المخرج الذي يُعد فيلم «لي تونتو فلانغور» من أشهر أعماله إثر صراع طويل مع المرض.
وقد تعذر عليه بسبب مرضه المشاركة قبل بضعة أيام في حفل تكريمي في مدينة نانت (الغرب) نظم بمناسبة الذكرى الخمسين لعرض فيلم «لي تونتو فلانغور».
وكان جورج لوتنيه تعاون في خلال مسيرته الممتدة على 60 عاماً مع كبار الأسماء في السينما الفرنسية، من أمثال جان بول بيلموندو وآلان ديلون ولينو فنتورا.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422487&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:15 AM
«سيد الخواتم» في فيلم جديد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/422486_p3107261113_mainNew.jpg


بدأ العمل على فيلم جديد يروي حياة مؤلف رواية «سيد الخواتم» الكاتب البريطاني الراحل جي. أر. أر تولكين. وأعلنت شركتا «فوكس سيرتشلايت» و«شيرمين انترتينمنت» أنهما بدأتا العمل على إعداد الفيلم الذي سيتناول أصول روايتي «سيد الخواتم» و«الهوبيت» اللتين حولتا إلى أفلام حققت إيرادات مالية ضخمة.

كما سيتناول الفيلم على الأرجح حياة تولكين كجندي في الحرب العالمية الأولى وعمله كمحلل شيفرات في الحرب العالمية الثانية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422486&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:16 AM
بعد اختياره ضمن قائمة أهم 100 فيلم عربي
جائزة جديدة لـ «الخروج للنهار» بمهرجان سالونيك


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/1bc703ce-30d9-472d-90c1-216a5c04d799_mainNew.jpg


مستكملاً مسيرة لامعة في مهرجانات السينما الدولية، أضاف فيلم «الخروج للنهار» للمخرجة المصرية هالة لطفي إنجازاً جديداً عبر مهرجان سالونيك السينمائي الدولي الذي منح مدير التصوير محمود لطفي تنويهاً خاصاً من لجنة تحكيم المسابقة الدولية عن إنجازه في تصوير الفيلم.
وبالنيابة عن صناع الفيلم، تسلمت الجائزة الممثلة وكاتبة السيناريو المصرية ثراء جُبيّل، كما افتتح فيلم «الخروج للنهار» مهرجان الكاميرا العربية روتردام مساء الخميس 14 نوفمبر .
وكان الخروج للنهار قد شارك في مهرجان الفيلم العربي والمتوسطي في كاتالونيا بإسبانيا الذي انتهت فعالياته في 10 نوفمبر ، وذلك بعد أيام من اختياره ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي لأهم 100 فيلم عربي، ليأتي في المركز الـ 94 ويكون أحدث الأفلام المتواجدة بالقائمة، بينما يستعد الفيلم للمشاركة في المزيد من المهرجانات وبرامج العروض السينمائية خلال الشهر الحالي.
فيلم «الخروج للنهار» من إخراج وتأليف هالة لطفي، وتدور أحداث الفيلم حول محنة أسرة فقيرة في أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد (أحمد لطفي)، وأم ممرضة (سلمى النجار)، مع ابنة (دنيا ماهر) تواجه مشكلات في التعبير عن مشاعرها وأحلامها بعد أن أصبحت في الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئاً سوى رعاية أب غائب عن العالم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422485&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:17 AM
يحظى باهتمام النقاد حول العالم
«الجميع ضائع».. المشاعر الإنسانية على طريقة روبرت ردفورد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/c76b97ec-bc53-4ff0-a6de-3fa615dfe04f_mainNew.jpg



رغم ان فيلم «الجميع ضائع» او «الكل مفقود» عرض خارج المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في مايو ايار الماضي الا ان احتفاء النقاد والصحافة الفنية عمدته كواحد من اهم افلام العام فيلم .
«الجميع ضائع» للمخرج جي سي شاندور فيلم يختبر من خلاله مشاعرنا الإنسانية عبر اداء رفيع المستوى للنجم القدير روبرت ردفورد ، فعلى الرغم من عدم تمكنه من تحقيق إيرادات عالية في أميركا إلا أنه لفت انتباه نقادها الذين منحوه 8 درجات، لتكون تلك بمثابة شهادة نجاح جديدة لمخرجه في تجربته الروائية الثانية،
بعد فيلم «مارجن كول» الذي عرض في 2011، وتناول فيه حياة وول ستريت. من شوارع وول ستريت، ينتقل بنا المخرج جي سي شاندور إلى عرض البحر، ناقلاً تفاصيل حياة انسان يلعب دوره النجم روبرت ريدفورد يفقد كل شيء سوى الأمل بعد تعرض يخته للتلف نتيجة اصطدامه بحاوية عائمة، ليحاول جاهداً إصلاحه، ليواجه بعدها اعصاراً يغير مسار حياته كلياً ويقربه كثيرا من اليأس بعد فقدانه لكافة وسائل الاتصال مع العالم.
قصة الفيلم التي كتبها شاندور نفسه، لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبقه كثيرون في تقديمها وآخرهم المخرج التايواني أنج لي الذي قدمها في فيلمه «حياة باي» (2012)، وحاز عنه جائزة الأوسكار لأفضل مخرج. ولكن الفرق بين فيلم شاندور والآخرين يكمن في تمكنه من اللعب على وتر المشاعر الإنسانية، لا سيما وأنه ابتعد في فيلمه كلياً عن الحوار الذي اقتصر على كلمات معدودة، معتمداً في ذلك على تقنية الفيلم الصامت، فلا تكاد تسمع فيه سوى هدير البحر وما تخلفه الأعاصير والأمطار من أصوات،
تاركاً لمتابع الفيلم الفرصة لان يختبر مشاعر ذلك الإنسان التائه في عرض المحيط.
وأن يقيس مدى معاناته من خلال ما تبرزه قسمات وجهه، فمن خلال ذلك نجح شاندور في وضعنا أمام فيلم تصعب فيه التكهنات، ففي كل مشهد منه تظن أن النهاية اقتربت لتفاجأ بمشهد مختلف، خاصة وأن فكرة الفيلم تذهب بنا بعيداً عن مجرد الضياع في المحيط،
لتأخذنا نحو تفاصيل صغيرة في الحياة، لتشعر بأننا معرضون لفقدان الحب والقوة والأمل وغيرها من المشاعر في لحظات ما التي قد نصل فيها إلى اليأس، ليظل الأمل الخيط الوحيد الذي يربطنا بالحياة، وهو المشهد الذي اختتم فيه شاندور فيلمه. أداء روبرت ديفورد في الفيلم الذي عرض خارج المسابقة الرسمية في دورة مهرجان كان السينمائي الأخيرة، كان لافتا جداً بالنسبة للنقاد الذين أشادوا كثيراً بما قدمه فيه، فقد كتبت صحيفة «الغارديان» عنه: «ديفورد تمكن عبر أدائه القوي، من ايصال مشاعره لنا، ليقود الفيلم بجهده مبتعداً عن دعم الممثلين الآخرين»،
أما مجلة «فاريتي» فكتبت «ديفورد يجذب انتباه المشاهد بما يحمله من تعابير على وجهه، دون أن يتمكن من الصراخ»، فيما كتبت «التلغراف»: «رغم أن مجالات الفيلم محدودة، الا أن الفكرة تذهب بنا بعيداً، لتعيدنا إلى واقعنا، ولذلك فهي تعتبر فكرة أنيقة ورشيقة في الوقت نفسه. ويبقى ان نقول هكذا نوعية من الاعمال السينما تذهب الى عقولنا وقولبنا عبر نجم قدير يعرف ماذا يختار وماذا يقدم ليحقق الخلود في ذاكرةالحرفة السينما العالمية .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422484&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 09:17 AM
من خلال «موسى» و«نوح»
هوليوود... تعود الى أفلام الأنبياء

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/5471e643-3f24-414c-b2ae-9c17a06abaae_mainNew.jpg


ظلت الاستديوهات الكبرى في هوليوود بعيدة بعض الشيء عن الافلام التي تروي حكايات وقصص الانبياء عليهم السلام لسنوات طويلة . مع التغيير الكبير في مزاج المشاهد وفرض نوعيات جديدة من الاعمال السينمائية التي راحت تحصد الملايين عبر خلطة انتاجية تعتمد مضامين المغامرات. اليوم تعود السينما العالمية وهوليوود على وجه الخصوص من جديد إلى طرح قصص حياة الأنبياء حيث يصور حالياً فيلمين عن «موسى» و«نوح» والأنبياء في السينما العالمية سلسلة متواصلة من الأعمال التي لا تعترف بقوانين الإبداع العربية، والغريب أنها حظت بمساحة من الاهتمام في العالم ولكن لا يعرفها العالم العربى والإسلامى كثيرا باستثناء فيلم «الوصايا العشر» الذي صور معظمه في مصر الأماكن الطبيعية التي تواجد فيها النبي موسى - عليه السلام -.

مشيرين الى ان هوليوود حققت من ذي قبل عددا بارزا من الاعمال السينمائية ومنها فيلم عن حياة النبي والملك داود بطولة الممثل العالمي ريتشارد جير. وفيلم «سفر الرؤيا» لريتشارد هاريس.. ومعظم الأفلام عن الأنبياء تعتمد في روايتها الاساسية الى العبرية او «التوراة» على وجه التحديد. ومنها فيلم عن النبي يوسف للممثل بن كسنيغلي (بطل فيلم غاندي).. منوهين أن النبي سليمان له عدة أفلام منها فيلم - ملكة سبأ- بطولة بيتي بلايث و«ملكة سبأ» بطولة الإيطالية ليونورا روفو 1952. «سليمان وسبأ» بطولة يول براينر والإيطالية جينا لولوبريجيدا - 1959. «ملكة سبأ» تلتقي الرجل الذري -1963، بطولة جوديث مالينا، تايلور ميد. - سليمان وسبأ- بطولة هالي بيري وجيمي سميث 1995.. وفي الطريق إلى الشاشة فيلمان جديدان للمخرج «ريدلي سكوت» عن قصة النبي «موسى عليه السلام.. وفيلم راسل كروعن سيدنا نوح. انضم المخرج «ريدلي سكوت» إلى قائمة مبدعي الأفلام التي تقترب من تاريخ الأنبياء بإخراجه فيلما عن قصة النبي «موسى عليه السلام» بعنوان «إجزودوس» أو «خروج» المأخوذ عن نص - سفر الخروج - في التوراة، ويتناول فيه قصة خروج «موسى»، عليه السلام، من مصر بمعالجة، من إنتاج شركة «فوكس للقرن للعشرين»، ومن المنتظر بدء عرضه يوم 12 ديسمبر 2014. واختار سكوت الممثل جويل إدجرتون، بطل فيلم «جيتسبي العظيم» لدور الفرعون المصري رمسيس الثاني، والممثل كريستيان بيل؛ ليجسد دور نبي الله «موسى» الذي سار بشعب إسرائيل في صحراء سيناء للبحث عن الأرض الموعودة؛ وهي فلسطين في معالجة سينمائية جديدة كتب لها السيناريو ثلاثة كتاب كبار؛ هم ستيف زيلين وآدم كوبر وبيل كولاج.

وكانت هوليوود سبق أن قدمت فيلمين عن النبي موسى بعنوان الوصايا العشر. الاول صامت يحكي قصة حياة موسى النبي وخروج شعب إسرائيل من مصر تم إنتاجه عام 1923 وكان من إخراج «سيسيل دي ميل» وبطولة ثيودور روبرتس في دور موسى النبي وتمت إعادة إنتاج الفيلم مرة أخرى عام 1956 بالألوان أخرجه أيضاً دي ميل وكان من بطولة شارلتون هيستون وكان مقتبس عن رواية Pillar of Fire للكاتب جي. إتش.إنجرهام ورواية

، مدة الفيلم حوالي 4 ساعات،العديد من النصوص في الفيلم والحوار مأخوذة من سفر الخروج في الكتاب المقدس وذلك مع وجود بعض الاختلافات كإضافة شخصيات أو أحداث وحوارات. وتم تصوير الفيلم في مصر في الأقصر وأبو رواش وأبو رودس وبني سويف، كما تم تصويره في مدينة جوادالبي في كاليفورنيا.. حصد الفيلم نجاحاً باهراً فجمع أكثر من 185 مليون دولار في (شباك التذاكر الأمريكية) ويعتبر خامس أكثر الأفلام نمواً في الإيرادات في تاريخ الولايات المتحدة وكندا حيث جمع حتى الآن (2010) حوالي 977 مليوناً و260 ألف دولار.

تم إنتاج فيلم رسوم متحركة يحمل نفس الاسم في 2007 بالإضافة إلى بعض المسلسلات أو الأفلام التي تحمل نفس الاسم أو أسماء مشابهة...وفي الطريق أيضا إلى شاشات السينما فيلم عن النبي نوح.فلقد أعلنت شركة بارامونت عن موعد الإصدار الرسمي لملحمة المخرج دارين أرنوفسكي المُنتظرة، عن قِصة الكتاب المقدس لنبي الله «نوح» عليه السلام، حيث سيُعرض بدور السينما في الثامن والعشرين من مارس عام 2014. ويُعد الفيلم أحد أهم أحلام أرنوفسكي السينمائية منذ أن كان في الثالثة عشرة من عمره، لأن الملحمة تتصل معه بالكثير من الأفكارِ عن العالم، ونهايته، والتعريف الحقيقي للخلاص. ويوضح أرنوفسكي أن قصة نوح وعائلته دائماً ما كانت مُلهمة بالنسبة له، حكاية ضخمة عن الأمل والمصير، وشعور الرجل الذي يحمل العالم فوق كتفه من أجل حمايته ولقد اعتمد جو لوجان الذي قام بكتابة العمل على الكتاب المقدس، ويقوم راسل كرو بتجسيد شخصية النبي نوح عليه السلام مستعرضا حياة وكفاح نبي الله نوح عليه السلام، بدءا من دعوته قومه للإيمان، مرورا بصنعه السفينة وتسكين المؤمنين بها، وصولا للطوفان العظيم الذي ابتلع المشركين، ولم ينج منه إلا المؤمنين ليبدأوا حياة جديدة على الأرض. الفيلم من إخراج دارين أفرونوفسكي، ومن المقرر أن يرى النور في 28 مارس 2014، بعد أن وقع الاختيار على أيسلندا ونيويورك لبدء التصوير. وقال أفرونوفسكي : «أشعر بالفرحة لأن راسل كرو سيكون إلى جانبي في هذه المغامرة، فموهبته الكبيرة تساعدني على النوم ليلاً». وقد اعتمد الفيلم على قصة مأخوذة من الكتاب المقدس لنبي الله «نوح» عليه السلام، ويُعد من الأحلام الكبيرة التي كانت تراود أرنوفسكي، منذ أن كان في الثالثة عشرة من عمره، وفقا للتصريحات التي أدلى بها في أكثر من حوار صحفي سابق ويشارك «راسل كرو» البطولة «إيما واتسون». وقامت الشركة المنتجة على استقاء الأحداث التاريخية من الإنجيل أملاً في ألاّ يغضب الفيلم الطبقة المتدينة من المجتمع، في الوقت الذي يصرّ فيه المخرج على الزج برؤيته التاريخية الخاصة.

الطريف أن الفيلم أثار الجدل منذ اللحظة الأولى من الإعلان عن البدء في إنتاجه خاصة أن النسخة المسربة من السيناريو كشفت عن أن المخرج يصوّر النبي كمناصر للبيئة، ويعتبر الفيضان التاريخي عقوبة إلهية على مخالفي النبي ممن لا يأبهون للنظام البيئي.وكنا قد توقفنا مطولا عند موضوع فيلم «النبي نوح».

ونشير هنا الى ان هناك عددا من المشاريع السينمائية التي تتناول حياة الانبياء يتم التحضير لانتاجها . من بينها اعمال ستصور في مدينة ورزازات جنوب المغرب واخرى في طور الحوار للتصوير في المملكة الاردنية الهاشمية .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422483&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:06 AM
مهرجان المسرح الخليجي في أبوظبي في مايو 2014


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/0cf95576-dbc2-43f2-9721-3bb8951b7b13_mainNew.jpg


احتضنت العاصمة الاماراتية ابو ظبى ملتقى المسرحيين الخليجيين، حيث نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الملتقى بحضور نخبة من المسرحيين الخليجيين ومديري الثقافة في وزارات ثقافة دول الخليج وأعضاء من اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة، حيث ناقش الملتقى الوضع الراهن للمسرح الخليجي والمعوقات التي تواجه المسرح وسبل تفادي مثل هذه المعوقات والحلول.
كما نظمت الوزارة على هامش الملتقى الاجتماع التحضيري الأول للدورة 13 للمهرجان المسرحي الخليجي للفرق المسرحية الأهلية بدول مجلس التعاون، والذي تستضيفه الدولة من 11 حتى 18 مايو 2014، ناقش الاجتماع عدة موضوعات تتعلق بالمهرجان والأعمال المشاركة به.
واستعرض د. إبراهيم غلوم رئيس اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون الخليجي جدول أعمال الاجتماع، كما ناقش الاجتماع التقرير المالي والتوصيات الخاصة بتطوير أعمال المهرجان التي يُتوقع أن ترفع لمعالي وزراء الثقافة ومشروع تطوير جوائز المهرجان المسرحي، ومشروع الورش الأربع في التأليف المسرحي، كما ناقش الحضور جدول فعاليات المهرجان المسرحي 13، ثم استعرض بعد ذلك الاجتماع توصية وزراء الثقافة المرفوعة إلى اللجنة الدائمة بخصوص مهرجان مسرح الطفل الخليجي.
قال وليد الزعابي، مدير إدارة التراث والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن مهرجان المسرح الخليجي يعد فرصة جيدة لإلقاء الضوء على المسرح الذي يعد أبا للفنون، والتقاء الفنانين المسرحيين والمهتمين في دول مجلس التعاون لتبادل الخبرات والاطلاع على المسرحيات الخليجية المختلفة. ويهدف المهرجان إلى مد جسور التعاون الثقافي بين دول الخليج للتأكيد على الهوية الثقافية وترسيخها بين أبناء دول المجلس، والتعريف بثقافة دول المجلس خارج حدودها من خلال الحضور الثقافي.
هذا وقد مثل الكويت في الاجتماعات نقيب الفنانين ورئيس مجلس ادارة فرقة مسرح الشعبى د. نبيل الفيلكاوي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422565&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:09 AM
9 أفلام تنعش سوق السينما في موسم نصف العام
كريم عبدالعزيز وغادة ورامز جلال ينافسون على إيرادات الشباك في مصر



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/79029c1d-0e25-488c-ad7c-3ef2c2b791bc_mainNew.jpg


أمام الحالة المتردية للسينما الآن وقلة الإنتاج، أعلن عدد من المنتجين طرح أفلامهم في إجازة نصف العام القادم، أملاً أن تكون الأوضاع قد هدأت خاصة مع انتهاء حالة الطوارئ وحظر التجوال.

معظم هذه الأفلام تم الانتهاء من تصويرها قبل عيد الأضحى لكن المنتجين أجلوا طرحها في اللحظات الأخيرة خوفاً من ارتباك الحالة السياسية، يبدأ موسم نصف العام من الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر وحجزت بالفعل 9 أفلام دور العرض السينمائية.

أول الأفلام التي حجزت 75 قاعة عرض هو فيلم «الفيل الأزرق» المأخوذ عن رواية «الفيل الأزرق» للمؤلف الشاب أحمد مراد وهو الفيلم الذي تم تأجيله من موسم عيد الأضحى لعدم ملاءمته لأفلام العيد، حيث يتناول في إطار تراجيدي سيكودرامي إحدى حالات الإدمان التي يتعرض لها بطل العمل يحيى، والذي يجسد دوره كريم عبدالعزيز والذي يؤدي به إلى عالم افتراضي آخر وتستكمل الأحداث حول طبيب يعمل في قسم مخصص للمرضى النفسيين، الذين ارتكبوا الجرائم، ويضطر الطبيب لترك عمله مدة خمس سنوات، ليعود ويكتشف أن أقرب أصدقائه شريف الكردي الذي يجسد دوره خالد الصاوي انضم إلى القسم إثر اتهامه بارتكاب جريمة قتل، فيصبح مصير الصديق بين يدي الطبيب، وتحدث العديد من المفاجآت وتنقلب حياة الطبيب رأساً على عقب، بعد اعتراف صديقه بسر لم يكن يعرفه من قبل، يشارك في بطولة العمل الفنانون نيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة ودارين حداد وشيرين رضا وإخراج مروان حامد.

ثاني هذه الأفلام فيلم «فيلا 69» الذي مثل مصر في مهرجان أبوظبي السينمائى الدولي في دورته الـ27 وحصل على جائزة لجنة التحكيم في مسابقة آفاق جديدة وتدور أحداثه حول حسين، وهو رجل يعيش في عزلة في بيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني وتتغير بعد مقابلته شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك تشهد حياته تحولاً جذرياً في نظرته الجامدة للحياة. الفيلم يقوم ببطولته خالد أبو النجا ولبلبة وإخراج أيتن أمين في أولى تجاربه الروائية الطويلة وتأليف محمد الحاج.

أيضاً قررت الفنانة سميحة أيوب طرح فيلمها «الهاربتان» بعد أن تأجل طرحه منذ عام 2010 وهو من إنتاجها وتشارك في بطولته ريم البارودي وراندا البحيري وسمير صبري ومحمد عبدالحافظ وهياتم ونجوى فؤاد، وتأليف وإخراج أحمد النحاس. الفيلم تدور أحداثه حول فتاتين تتعرضان لأزمة نتيجة تعرضهما لمأساة ما بين القاهرة والإسكندرية، وتضطرهما الظروف للدخول في مجال الدعارة لتحقيق الشهرة يذكر أن الفيلم شارك في مسابقة الأفلام المصرية لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 29، وحجز لنفسه 35 قاعة عرض.

أيضاً حجز فيلم «رغم أنفه» 50 قاعة عرض، وتدور أحداثه حول المشكلات التي تواجهها المرأة في حياتها العملية والعلمية، والتي تحد من تحقيق أحلامها وطريقة تعاملها مع تلك العقبات في شكل كوميدي ساخر ويجسد رامز جلال دور معشوق النساء الذي تقع كل فتيات العمل في حبه، وهو بطولة رامز جلال وشيرين عادل وإدوارد ويسرا اللوزي وتأليف مدحت بيومي إخراج معتز التوني.

وقرر المنتج هاني جرجس فوزي طرح فيلمه «جارسونيرة» الذي تأجل من عيد الفطر وعيد الأضحى بسبب رؤية المنتج لعدم ملاءمة الفيلم للعرض في الأعياد لأنه يطرح قضية جديدة وتم تصويره بشكل مختلف سينمائياً وحجز لنفسه 50 قاعة عرض ويعتمد على ثلاثة أبطال فقط هم غادة عبدالرازق، ومنذر ريحانة، ونضال الشافعي، وتدور كل أحداث الفيلم في مكان واحد لمدة ساعتين، وهو من تأليف حازم متولي وإخراج هاني جرجس فوزي، وإنتاج محمد عارف وهاني وليم، وتجسد «غادة» ضمن أحداث الفيلم دور شابة تعيش قصة حب مع شاب تكتشف لاحقاً أنه يعاملها كما لو أنها امرأة معدومة الأخلاق، ومن هنا تنشأ بعض الصراعات بينهما، وتظهر «غادة» من خلال هذا الفيلم بمظهر جديد، ويجسد نضال الشافعي شخصية «سامح»، وهو سفير لإحدى الدول يقيم علاقة مع غادة عبدالرازق، أما منذر ريحانة فيجسد شخصية نصاب وتاجر مخدرات تقع في حبه غادة، وتدور أحداث الفيلم كلها في موقع تصوير واحد.

واختارت الشركة المنتجة لفيلم «خطة جيمي» طرحه في نفس الموسم بعد تأجيله في اللحظات الأخيرة لموسم عيد الأضحى، وتدور أحداثه حول عالمة كيمياء شابة يدفعها هوسها بحب أحد الرجال إلى اختراعها مجموعة من التركيبات الكيميائية التي ستورطها بالعديد من المشكلات، من بطولة ساندي وإسلام جمال ولطفي لبيب وهناء الشوربجي وسامي مغاوري، تأليف إيهاب ناصر وإخراج تامر بسيوني.

وحتى هذه اللحظات لم يتحدد مصير فيلم «حلاوة روح» في ثاني تجارب هيفاء وهبي السينمائية، وتجسد فيه دور روح الفتاة التي ترتبط إنسانياً بشاب صغير ولكن يقع في حبها والده وتنقلب الأحداث. الفيلم يشارك في بطولته صلاح عبدالله حتى هذه اللحظات لم يتحدد بشكل نهائي طرح فيلم «الحرب العالمية الثالثة» الذي يجمع الثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد ودنيا سمير غانم لأول مرة من إخراج أحمد الجندي، فرغم تصريح المنتج محمد حسن رمزي بطرح الفيلم هذا الموسم إلا أن أبطاله أكدوا أنه سيطرح في الصيف، وتدور أحداثه في قالب كوميدي، حيث تتحول مجموعة من التماثيل الشمعية للعديد من المشاهير إلى بشر داخل أحد المتاحف. أما فيلم «فرش وغطا» طرحه منتجه محمد حفظي مساء الأربعاء ليعرض لأنه من المقرر عرضه في عدة مهرجانات، وشارك مؤخراً في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي أسبوعاً واحداً فقط في 5 سينمات. الفيلم تدور أحداثه حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام الأولى من اندلاع الثورة على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في أعقاب وقائع فتح السجون وانهيار قوات الأمن، حيث يتنقل السجين الهارب بين عدد من أحياء القاهرة الشعبية ليرصد الفيلم مظاهر الفساد وحياة المهمشين الذين يتحول الكثير منهم إلى مجرمين تحت ضغط الظروف المعيشية القاسية، يقوم ببطولته آسر ياسين وعمرو عابد ومحمد ممدوح وسيف الأسواني ويارا جبران ولطيفة فهمي وتم تصوير مشاهده بالكامل في أماكن الأحداث الحقيقية في أحياء منشية ناصر والقاهرة القديمة من إخراج وتأليف أحمد عبدالله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422564&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:11 AM
عبير أحمد لـ «النهار»: أقف مع زهرة عرفات ولكن ليس ضد سعاد عبدالله


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/26/422563_p3005261113_mainNew.jpg



أكدت الفنانة عبير أحمد أنها تشعر حاليا بالسعادة، مع حالة الرشاقة التي تعيشها، وتجاوزها مرحلة مجموعة من المتاعب التي احاطت بها في الفترة الماضية، مؤكدة بأنها متفرغة لعملها الفني وايضا اسرتها، التي ترى فيها كل حياتها ومستقبلها.

وفي حديث خاص مع «النهار» في موقع تصوير مسلسل «الواجهة» الذي انتهى تصويره منذ ايام، قالت الفنانة عبير:

- أجسد شخصية «الدكتورة أمل» وهي شخصية محورية وأساسية، وتعيش مراحل العمل والذي تجري احداثه على مراحل زمنية متعددة، وتبدو شخصية الدكتورة أمل بمثابة (الحافظة للأسرار) في هذا العمل الذي يتعرض لموضوع في غاية الأهمية ألا وهو «العلاقات غير المعلنة» والزواج السري على وجه الخصوص، حيث تداعيات ذلك الزواج على الآباء والأبناء.

وتتابع الفنانة عبير أحمد:

- في مسلسل «الواجهة» الذي كتبته الفنانة القديرة اسمهان توفيق وأخرجه الفنان سائد الهواري وأنتجته «صباح بكتشرز» والمنتج المنفذ «سبكتروم بكتشرز» والبطولة للفنانة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني ومحمد المسلم وليلى عبدالله وعدد آخر من النجوم، في هذا العمل أقف مع زهرة عرفات (من خلال شخصية زينة) ولكنني في الحين ذاته لست ضد الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله والتي تقدم شخصية (مريم).. ولا أريد أن أدخل في التفاصيل، لأن الأمر متروك الى المشاهد خلال فترة العرض.

وتؤكد:

- شخصيا اعتبر الشخصية بمثابة النقلة، التي تأتي كجزء أساسي من النقلة والمرحلة الجديدة من مشواري الفني، متجاوزة لبعض الهوامش والعثرات، متطلعة الى تكملة المشوار الفني بكثير من الارادة.

وتقول: أثمن كثيرا ثقة الفنانة القديرة سعاد عبدالله وترشيحها لي، ولأكثر من مرة، في عمل تلفزيوني يجمعني بها، وهذه ثقة تشرفني.. كما يشرفني العمل مع الكثير من نجوم الوسط الفني في الدراما الكويتية والخليجية بشكل عام، حيث أشعر بالانتماء الحقيقي لهذه الاسرة الفنية، التي عشت خلالها سنوات طويلة ومنحتها وقتي وجهدي وعشقي الحقيقي للفن.

وعن حالة الرشاقة التي تبدو عليها:

- كنت دائما رشيقة، ولكنني فضلت أن أنقص وزني أكثر، وانا اليوم في غاية السعادة مع حالة الرشاقة التي أعيشها، حيث الظهور (بلوك) جديد وايضا مثل هذا الأمر، يساعدني على تقديم شخصيات جديدة في مسيرتي الفنية.. المحافظة على هذه الرشاقة.. بالتمارين.. وايضا الالتزام بالنظام الغذائي.

وعن آخر اعمالها تقول:

- قبل «الواجهة» كنت قد أنجزت في العاصمة السعودية مسلسل «عائلة الدكتور سعود» مع الفنان خالد سامي ونورة الأنصاري وسارة اليافعي ومحمد العجيمي والمسلسل من اخراج خالد الطخيم. والعمل يمثل اضافة ايجابية لرصيد الدراما السعودية والخليجية، لطروحاته الاجتماعية الثرية.

وتتابع: كما صورت مسلسل «أحبك أمس واليوم وباجر» وسيعرض قريبا.

- اقرأ حاليا عددا من النصوص الجديد.. بعضها سيصور في الكويت والآخر في دبي.. وحتى الآن لم أعلن قراري الأخير، ولكنني سأطير بعد أيام الى دبي للمشاركة في بطولة مسلسل «سيف من الناس» أمام القديرة حياة الفهد وعدد كبير من النجوم.

وتابعت:

- بشكل عام، هنالك اليوم قفزات كبيرة تحققها الدراما الخليجية، على صعيد المضمون والشكل، وهذا الأمر يؤكد جدية الاهتمام من قبل دول المنطقة بصناعة الدراما التلفزيونية، كما تشهد الدراما حالة من الارتفاع في سقف المضامين والطروحات لدخول جيل جديد من كتاب الدراما ساهموا في إثراء التجربة.

وفي كلمة أخيرة، قالت الفنانة عبير أحمد لـ «النهار»:

- أريد أن أؤكد بأن الدراما التلفزيونية ليست مجرد شهر رمضان فقط، بل هي حالة من الاستمرارية.. والتجدد.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422563&date=26112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:17 AM
الفيديو يظهرها بلحظات طرب استثنائية
ردود أفعال متفاوتة في الـ «keek» بعد ظهور بلقيس تصوّر نفسها وهي تغني أثناء قيادة السيارة

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425479-159685.jpg

تجردت الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي من اتباع القوانين المرورية ولم تقاوم لحظة طرب فقامت بتسجيل فيديو أثناء قيادتها للسيارة الأمر الذي يتنافى مع القوانين المرورية ويعرضها هي وبقية مرتادي الطريق للخطر.
فيديو بلقيس الذي قامت بتصويره بنفسها يمتد لـ 39 ثانية وبثته بشكل مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «keek» ونتج عنه ردود أفعال متفاوتة بين معجبي الفنانة، فمنهم من قام بانتقادها لتصوير الفيديو أثناء القيادة ومنهم من ذكر انها كانت بلحظات طرب وأحبت ان تقوم بتصوير الفيديو لجمهورها.
وتتميز الفنانة اليمنية بحضورها النشط عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي نتج عنه وجود كم كبير من المتابعين لها وغالبا ما تسجل الفيديوهات او التغريدات التي يطلقها عدد كبير من القراء والمشاهدين، الا ان الكثير منهم لم يعجب بالفيديو الأخير ووجهوا لها الانتقادات، ومن الملاحظ ان الفيديو يظهر بلقيس وهي تغني وتصور أثناء القيادة ومع ذلك تقوم بربط حزام الأمان الأمر الذي زاد من حدة الانتقادات، حيث استغرب المتابعون من تمسكها بربط حزام الأمان في الوقت الذي تقوم بتصوير أثناء القيادة فهذا نوع من التناقض.
وهناك من معجبي الفنانة اليمنية من ذكر انها قد تكون في بلد يسمح باستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة لكن هذا لم يشفع لها فهناك إجماع على ان اغلب الدول العربية والغربية ما لم تكن جميعها تحظر على مقتادي الطريق استخدام الهاتف النقال، أو بالتحدث أثناء القيادة وبلقيس لم تقف عند حدود التحدث بل تجاوزت ذلك بكثير وقامت بتصوير الفيديو اثناء القيادة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425479/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:21 AM
هذا ما فقدته أصالة بعد عودتها من البحرين

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425398-2.jpg


بعد عودتها من البحرين كشفت الفنانة السورية أصالة انها فقدت في الطيارة التابعة لطيران الخليج "دفتر مذكراتها" وكتبت اصالة عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي التالي:


نسيت على طيران الخليج دفتر كنت بكتب عليه خواطر وبكره المفروض أسأل عنه وكلي أمل لاقيهما.


أجمل الوقت الذي قضيته في البحرين وطني الغالي فهناك أغسل روحي من بعض آلامها أحب أهلها كحبي لأغلى الناس من أهلي أدعو ربي بالسلام والأمان لها.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425398/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:24 AM
هل تسرق نجوى كرم قلب جورج كلوني بهذا الثوب؟

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425390-001.jpg

تبهرنا شمس الاغينة نجوى كرم أسبوعياً بإطلالتها المبهرة مساء كل سبت خلال حلقات "arab’s got talnet" .

وفي الحلقة 11 من البث المباشر، إرتدت نجوى ثوباُ ذهبياً بكتف واحد متدلي من مجموعة Marchesa لخريف 2012.

وكنا قد رأينا هذا الثوب في حفل الاوسكار لعام 2013 على ستاسي كيبلر حبيبة الممثل الامريكي جوروج كلوني السابقة.

يذكر ان النجم الوسيم إنفصل عن حبيبته المصارعة الجميلة ستايسي كيبلر ، بعد أن رفض كلوني إنجاب الأطفال .

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425390/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:25 AM
مايا دياب: نعم أجريت عملية تجميل لأنفي

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425389-007.jpg

حلّت مايا دياب قبل أيام ضيفة على برنامج “الخزنة” الذي يقدمه أمير كرارة ويعرض على قناة “دبي”، وكشفت المغنية بعض الأسرار عن جمالها، فما الجديد الذي أفصحت عنه؟

لم تكشف نجمة فريق “فور كاتس” سابقاً عن خفايا جديدة حول عمليات التجميل التي خضعت لها سابقاً، بل أكدت أنها أجرت عملية واحدة لأنفها بسبب بعض المشاكل البسيطة التي كانت تعاني منها. لكن من يتابع أخبار مايا يعرف جيداً أن تلك “الخبرية” قديمة ولا جديد فيها، ومن يراقب صورها القديمة والحديثة، يكتشف الفرق بسرعة وليست بحاجة إلى الاعتراف بذلك، فعملية التجميل تلك خضعت لها عندما بدأت مشوارها الفني قبل سنوات عدة، بينما لم تكررها لاحقاً، ولذلك يبدو أنفها طبيعياً إذا صحّ التعبير.

ماذا عن السولاريوم؟

رغم نكرانها مطوّلاً أنها لا تخضع لجلسات السولاريوم للحصول على بشرة سمراء، إلا أن مايا اعترفت في حلقة “الخزنة” انها تملك آلة سولاريوم في منزلها ولا تستغني عنها، ولكن يبدو أن المغنية مدمنة على تلك الجلسات وتخضع لها كل فترة وجيزة، لذلك تحافظ على لون بشرتها الغامق الذي لا يتغيير أبداً مع الوقت. باختصار، لم تعترف مايا سوى بعملية تجميل واحدة، لكنها في المقابل كشفت عن سرّ من أسرار جمالها وهو جهاز التسمير، فهل ترينها جميلة بالبشرة السمراء؟ أم لا؟

المصدر: جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425389/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:26 AM
ديما بياعة تتقدم هيفاء في سباق الأنوثة.. وتراجع غادة عبدالرازق

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425480-159738.jpg

شهدت الاستفتاءات التي يجريها موقع «أم بي سي» مفاجآت على كل المستويات في استفتاءات اختيار الأفضل من نجوم الدراما الفن خلال العام 2013، حيث تفوق محمد عساف بفارق كبير تعدى الـ 100 ألف صوت على منافسته فرح يوسف في استفتاء نجم الجمهور، وتقدمت رحمة حسن عن دورها في مسلسل «الداعية» في استفتاء أفضل ممثلة عربية عن أقرب منافسيها منة شلبي بطلة «نيران صديقة».
وظهر تفوق 3 فنانات في منافسة أفضل ممثلة لأول مرة هن: رحمة حسن عن مسلسل الداعية، وداليا البحيري عن مسلسل القاصرات، ومنة شلبي عن مسلسل نيران صديقة، وزهرة عرفات عن مسلسل عطر الجنة، فيما تراجعت غادة عبد الرازق عن مسلسل «حكاية حياة» بعدما كانت مستحوذة على المركز الاول في الأسبوع الماضي، ودنيا سمير غانم عن مسلسل الكبير.
وفي استفتاء أفضل «الدنجوان» ظهر تفوق المصري تامر هجرس ليحتل المركز الثالث بعد السوري تيم حسن والمصري أحمد عز وجاء رابعا المصري كريم عبدالعزيز، ومازالت المنافسة مستمرة لاختيار افضل 10 نجوم للمنافسة في المرحلة النهائية. وفي استفتاء «ملكة الأنوثة» تفوقت لأول مرة السورية ديما بياعة على اللبنانية هيفاء وهبي وسيرين عبد النور، وجاءت المصرية مي عز الدين في المركز الرابع، ومازالت المنافسة مستمرة على لقب «ملكة العرب 2013» بين 60 نجمة من حسناوات الدراما والسينما العربية واللاتي ستتم تصفيتهن إلى 20 نجمة للمنافسة على اللقب في المرحلة النهائية.
ومن المقرر أن ينتهي السباق في المرحلة الأولى في نهاية هذا الشهر والتي سيتم من خلالها اختيار 10 متسابقين فقط للمنافسة على اللقب في المرحلة النهائية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425480/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:27 AM
صورة: هيفاء حسين «بنوتة» صغيرة في «انستجرام»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425391-008.jpg


بصورة بدت فيها أصغر من عمرها كثيرا، ظهرت النجمة البحرينية هيفاء حسين على حسابها بموقع " انستجرام "، لتثير عاصفة من التعليقات على الموقع.

وكانت أكثر التعليقات تداولا هي تلك التي وصفت هيفاء في الصورة بأنها بدت " بنوتة " صغيرة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425391/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:28 AM
أكد أن «العقرب» و«كيد النسا» عملان دراميان محترمان
جمال عبدالناصر في حوار صريح مع «الأنباء»: السينما الآن لها حسبة معينة والشللية تحكم أفلامها

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425473-159787.jpg



أجور بعض الفنانين عائق بالفعل أمام ظهور بعض الأعمال الدرامية الجيدة

القاهرة ـ سعيد محمود أكد الفنان جمال عبدالناصر ان الشللية التي توجد في كل من الدراما والسينما هي التي توجه هذه الأعمال وهي التي تتيح للبعض الاشتراك في 3 أعمال مرة واحدة في حين لا يتاح أمام الممثلين الموهوبين الآخرين أي فرص، لافتا الى ان الانتاج الكبير الذي تشهده الدراما الآن وكذلك السينما لم يتح لكثير من الموهوبين التواجد في الدراما والسينما وكأنه هناك حجر عليهم.
وأشار عبدالناصر ايضا الى انه لم يستقر على عمله الجديد لرمضان المقبل وان كان حتى الآن يتلقى التهاني والتكريمات عن دوريه في مسلسل «العقرب» و«كيد النسا». «الأنباء» التقت جمال عبدالناصر في حوار جريء، فإلى نص الحوار:

كيف ترى حال الدراما الآن؟
٭ طبعا انا سعيد بالتطور في القضايا المقدمة على الشاشة الصغيرة وكسر التابوهات ووجود أعمال جريئة وعصرية تعرض على شاشة التلفزيون بعيدا عن النمطية التي كانت موجودة من قبل، لكنى أشعر بحالة من الشللية البغيضة التي تقرب البعض من شركات الإنتاج وتدفع بالآخرين الى الظل رغم موهبتهم.

وماذا عنك انت وأعمالك؟
٭ أنا والحمد لله موجود بأعمالي ولا يهمني ان أتواجد الآن في كل موسم المهم ان يكون تواجدي له هدف والمهم أيضا ان أقدم عملا يعرف قيمة جمال عبدالناصر وتاريخه طوال الـ 20 سنة الماضية.

ماذا عن مسلسلي «العقرب» و«كيد النسا» التي شاركت في بطولتهما؟
٭ بالطبع «العقرب» مع الفنان الأردني منذر رياحنة، ساعدني على التواجد بشكل مختلف من حيث الشكل والأداء التمثيلي، اما مسلسل «كيد النسا» فقد كان مع مجموعة من عمالقة التمثيل مثل نبيلة عبيد وفيفي عبده واحمد بدير وبالطبع التجربة كانت مميزة للغاية.

رغم بدايتك السينمائية مع كبار النجوم أمثال نادية الجندي وفاروق الفيشاوي وغيرهما إلا ان خطواتك الآن تبدو محدودة لماذا؟
٭ بصراحة لقد عملت بالسينما عندما كانت الموهبة هي الفيصل الوحيد لاختيار الفنان للدور المناسب له ولم تكن الأمور قد انفجرت فيها الشللية كما هو موجود الآن، حيث لا يعمل إلا من هم داخل الشلة ويعرفهم المنتج والمخرج اما من دون ذلك فلا، من هنا وصل مستوى أفلام السينما المصرية الى منحدر خطير جدا ولم يعد هناك الفيلم القادر على إثارة الجدل مثل الأفلام التي كانت تقدم عن قصص المخابرات والأخرى عن تجارة السلاح والمخدرات والفساد.

لكن البعض يقول ان الجيل الشاب في السينما قد تجاوزكم.. فهل هذا صحيح؟
٭ على الإطلاق والدليل اننا في عز نجوميتنا الفنية والنضج الذي نستطيع من خلاله ان نقدم أفضل الأعمال وأصعبها على الإطلاق.. لكن هذه شائعة لاستبعاد بعض الفنانين الموهوبين.

كيف ترى قضية أجور الفنانين والبعض يقول إنها عائق امام انتاج بعض الأعمال؟
٭ بالطبع هذه قضية حقيقية ولا يعقل ان يتقاضى فنان كوميدي شاب 10 ملايين جنيه في الفيلم والنتيجة أنه بعد 3 أفلام فقط أو اقل قام ببطولتها سبب خسارة رهيبة للمنتج واضطر الجميع للتراجع وعدم التعامل معه بعد ذلك لابد من نظرة موضوعية في موضوع الأجور والتقييم يكون على أساس الموهبة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425473/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:29 AM
صورة نادرة لدفتر علامات عمرو دياب في المرحلة الابتدائية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425377-mimo1.jpg



إنتشرت صورة نادرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لدفتر علامات الفنان المصري عمرو دياب، خلال إلتحاقه بمدرسة ليسيه الحرية بالمرحلة الإبتدائية في مصر.

ومدون على دفتر العلامات عنوان دياب بمدينة بورسعيد، ومكان الولادة، ووظيفة والده والذي كان يعمل موظفاً بشركة القناة للإنشاءات البحرية.

يُذكر أن دياب من مواليد 11 تشرين الأول/أكتوبر 1961، وإلتحق خلال مرحلة دراسته الابتدائية بإحدى مدارس بورسعيد، وإستكمل تعليمه في القاهرة.

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425377-mimo2.jpg


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425377/26-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:32 AM
ولد في ماردين من أب تركي وأم سورية من أصول حلبية
مراد يلدريم دخل عالم السينما التركية في فيلم «ركوب السجادة السحرية».. وأول بطولة له مسلسل «العاصفة»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/326667_e.png




اعداد : نور أوغلو


وُلِدَ مراد يلدريم في 1974/4/13 في قونيا، تزوج من (بورتشين تيرزي أوغلو) عام 2008، درس في جامعة يلدز للتكنولوجيا وله أختان.. يعود أصل عائلة والده من ماردين وأمه سورية من حلب تنقَّل عمل والده كمدرّس ما بين قونيا وأضنة وكان والده يكتب جميع المسرحيات للمدرسة وأسند لمراد بعض الأدوار خلال المدرسة ثم انتقل مراد وأهله لأضنة لمتابعة دراسته الثانوية ومنها لاسطنبول ليدرس في جامعة يلدز التكنولوجية قسم الهندسة الميكانيكية حيث شارك في الجامعة بأدوار تمثيلية عديدة.
كان اهتمام مراد يلدريم الكبير يتجه نحو الرياضيات وكذلك نحو المسرح والموسيقى وذلك في مرحلة مبكرة من حياته فانضم لقسم الدراما والتمثيل في المرحلة الثانوية من حياته وضمن الأجواء المدرسية.. عزف على الطبل ضمن فرقة موسيقية وخلال دراسته الجامعية عمل على تطوير أدائه التمثيلي من خلال أدوار لعبها على مسرح الجامعة وحضوره لمحاضرات تعزز لديه الموهبة التمثيلية وذلك كله في الخفاء عن علم أهله.. بعد ان قدّم عدة عروض تمثيلية على خشبة المسرح لمدة 3 سنين شاهده أحد الكتّاب وقدَّمه لشركة انتاج فنية ليلعب دوراً ثانوياً في (عشق لا يُنسى) الذي كتبه (يلمظ أردوغان) ثم قام بتمثيل دوره بمسلسل (كل أولادي) و(الكاذب الكبير).. ثم دخل عالم السينما التركية من خلال دور في فيلم (ركوب السجادة السحرية).
لعب أول دور بطولة له من خلال مسلسل (العاصفة) حيث شاركته الممثلة (بورتشين ترزي أوغلو) التي أصبحت فيما بعد زوجته.. وفي نفس العام ترشَّح مراد يلدريم لجائزة مهرجان البرتقالة الذهبية كأحسن ممثل عن دوره الرئيسي في فيلم (المطهر) وفي عام 2007 كان هو النجم في مسلسل (عاصي) بالاشتراك مع الجميلة (طوبا بويوكشتون) أُذيع هذا العمل في 73 دولة حيث عرفه الجمهور العربي وأحبَّه بذاك الدور الرومنسي ورُشِّح هذا العمل كأفضل عمل درامي من نوع (السوب أوبرا) وذلك في المهرجان التلفزيوني لمونت كارلو الـ51.. عزّز نجاحه في هذا العمل مكانته كرجل قيادي ومنحَتْه شعبية وجماهيرية واسعة وكبيرة.. وخلال تصوير مسلسل (عاصي) مثَّل فيلم (جِراح الخريف) الذي يتناول أعمال الشغب في اسطنبول.. وبعد نهاية مسلسل عاصي وافق يلدريم على تمثيل مسلسل (عشق وجزاء) الذي عُرِضَ أيضاً بدول عديدة خارج تركيا مع الممثلة نورغول يشيلتشاي حيث كان دوره في كل من العملين متشابهين اذ قام بدور العاشق الذي يكابد ويعاني في سبيل من يحب فطبع كل من الدورين فكرة عنه في ذهن المشاهد أنه ذاك الشاب الرومنسي الهادئ.. وفي عام 2012 لعب دور المحامي أجاويد في العمل الناجح (الصامتون) ليغير هذا الدور النمط الأول من أدوار مراد يلدريم فقد جسد دور محام ناجح في حياته العملية سرعان ما تكشف أحداث العمل عن كونه صبيا مغتصبا مقهورا مكسورا من داخله نفسيته هشة جرّاء ما صادف.. فيكشف من خلال دوره هذا عن امكانيات جديدة غير شخصية المحب الولهان.. كما ويخفى على محبي مراد يلدريم جانباً من شخصيته التي لم يتسن له ان يظهرها من خلال التمثيل وهو الجانب المرح ليظهر بجميع الأدوار التي مثلها الشاب الرزين الجدي.. فهل نراه يوماً بدور شاب مرح أو حتى كوميدي يا ترى؟!


=====

أخبار منوعة

المرتبة الأولى

احتل اسم النجم (نجاتي شاشماز) الذي قام بدور مراد علمدار بمسلسل وادي الذئاب المرتبة الأولى حسب احصائيات شهر اكتوبر وذلك في عالم الاعلام والصحافة المرئية والمكتوبة والمسموعة فكان اسمه الأكثر تداولاً بين الفنانين الآخرين وجاء بعده بالمرتبة الثانية الفنانة بيرين سات أما الفنان كيفانج تاتليتوغ (مهند) فقد احتل المرتبة العاشرة.

زواج بيرين سات

كشفت الفنانة بيرين سات (فاطمة غول) عن موعد زفافها من المغني (كنان دوغلو) الذي سيكون في شهر أيار 2014 بعد انتهائها من تصوير مسلسلها الحالي (الانتقام)... كما صرحت عن سر عزمها على قرار الزواج بأن الأمومة هي الدافع لذلك... والجدير بالذكر أن بيرين سات رفضت عرض مسلسل جديد للموسم القادم لقاء مبلغ مغري (70 ألف ليرة تركي للحلقة الواحدة) وستكتفي بتصوير فيلم سينمائي فقط...

زواج نور أغلو

احتفلت السلطانة (ناهد دوران) نور فتاح أوغلو بزفافها من رجل الأعمال التركي(ليفنت وزير أوغلو) وهو الرئيس التنفيذي لشركة (جيو دريم) حيث ارتبطت معه منذ فترة بسيطة بعلاقة استمرت عدة شهور لتتكلل بالزواج.. ومما لفت نظر الحضور غياب السلطان سليمان (خالد أرغينتش) الذي كان مشغولاً بتصوير أحداث مسلسله الشهير حتى ساعة متأخرة مما منعه من الحضور لمشاركة زميلته فرحتها... يُذكر ان نور كانت قد انفصلت منذ عامين عن رجل الأعمال التركي (مراد أيشان) وبعدها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع نجاتي شاشماز الا ان النجم المذكور انفصل عنها ليتزوج بصبية من خارج الوسط الفني تصغره بـ20 عاماً.

انفصال كيفانج تاتليتوغ

انفصل الممثل الوسيم كيفانج تاتليتوغ (مهند) عن عارضة الأزياء الفرنسية (فلورانس يوجين) التي شاركته عدة اعلانات بعد علاقة دامت عدة أشهرقليلة اشترى على اثرها النجم الشاب شقة في فرنسا ليكون قريباً من صديقته... ليبدأ علاقة عاطفية جديدة مع الممثلة التركية (سيريناي ساريكاريا) حيث كانت ضمن الحاضرين لعيد ميلاد (مهند) على الرغم من عدم وجود أي عمل مشترك بينهما حيث بدى اهتمام مهند الزائد بها... وعند سؤالها عن ذلك رفضت الاجابة متعذرة بأن ذلك شأن خاص بها...

زفاف أوزليم يلماز

احتفلت الفنانة التركية (أوزليم يلماز) رشا بطلة مسلسل الحب المستحيل بحفل زفافها ضمن احتفال ضخم حضره معظم مشاهير المجتمع والفن التركي...

مريم أوزرلي في اكس فاكتور

بعد ان كان من المقرر ان تطل (السلطانة هيام) مريم أوزرلي على جمهورها من جديد من خلال برنامج (أكس فاكتور) بنسخته التركية بداية العام الجديد 2014 ولقاء مبلغ كبير(82 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة)... الا ان التوقيت الجديد لبدء تصوير البرنامج سيحول دون مشاركتها بسبب حملها حيث ستكون في شهر حملها الأخير اذ كان من المقرر بدء التصوير بداية يناير 2014 ولكنه تقدّم لبداية شهر ديسمبر 2013... وقد سرَتْ شائعات باستبدال الممثلة المذكورة اما بالفنان مصطفى جيجلي أو الفنانة جولشان... الجدير ذكره ان الفنانة مريم حامل في شهرها السابع من رجل الأعمال (جان أتيش) الرافض لحملها.

انجين وجانسو مسلسل جديد

دخل كل من الممثلين (أنجين أكيورك) كريم بطل مسلسل فاطمة غول و(جانسو ديري) التي لعبت دور سيلا في مسلسل يحمل الاسم نفسه دخلا استديوهات التصوير ابتداء من أول نوفمبر للمباشرة بتصوير المسلسل الجديد (مال أسود عشق كاذب) والذي سيعرض في شهريناير من العام الجديد.. حيث ستتقاضى جانسو لقاء الحلقة الواحدة مبلغ 30 ألف ليرة تركية مقابل 35 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة لأنجين أكيورك.

فوز القبضاي

فاز كل من الممثلين (كنان اميرزالي اوغلو) و(برجوزار كورال) بجائزة أحسن ممثل عن دورهما بمسلسل (القبضاي) وذلك من خلال مهرجان الفراشة الذهبية لعام 2013 والذي كان مقررا بشهر ايار مايو الماضي الا ان اعمال الشغب بتقسيم أدت لتأجيل هذا المهرجان لشهر نوفمبر الحالي، والجدير بالذكر فاز هذا المسلسل الناجح بعدة جوائز وهي احسن مخرج واحسن تصرير واحسن انتاج.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=320230&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:43 AM
مايا نصري مع «ميكايللا» للمرة الأولى


كشفت الفنانة اللبنانية مايا نصري الصورة الأولى لمولودتها الأولى «ميكايللا»، وذلك خلال زيارتها لمعرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت.
في نفس الوقت حرصت مايا على عدم إظهار ملامح ابنتها كاملة، وفضلت احتضانها بشكل أظهر مدى حنانها وسعادتها بأمومتها.
يُذكر أن مايا نصري متزوجة من المخرج المصري إيهاب لمعي، وتعيش معه في مصر، وانجبت منه ابنتها الأولى منتصف أكتوبر الماضي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-26/16502/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:44 AM
عبدالرحمن العقل: الدراما أصبحت «بنات في بنات» !


قال الفنان الكويتي عبدالرحمن العقل، إن الأعمال التي يتم إنتاجها حاليًا مالت ناحية المشكلات التي تتعلق بالمرأة، ما جعل المسلسلات كلها بطولات نسائية.
العقل أوضح أن العنصر النسائي سيطر على بطولة الأعمال الدرامية على حساب الرجل، وأصبحت الدراما بنات في بنات مشيرًا :«وللأسف المحطات الفضائية هي التي تطلب هذا من أجل التسويق، لكن الناس ملت».
الفنان الكويتي أضاف أن قصة البطولات النسائية بدأت مع مسلسل «الحاج متولي» للفنان نور الشريف، وجاءت الأعمال التركية على هذا المنوال، مشددًا على أنها موجة وستنتهي حالها حال غيرها وستظهر أنواع دراما جديدة في المستقبل.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-26/16503/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:45 AM
هل تكون «أخباري» جواز عبور لكارمن سليمان إلى الخليج ؟

تصدر نجمة برنامج «أراب آيدول 1»، كارمن سليمان، ألبومها الأول نهاية العام الحالي، واللافت في هذا العمل أن الفنان الكبير محمد عبده خصها بلحن فريد واختارها بدلًا من زميلتها التي فازت بالمرتبة الثانية دنيا بطمة، مع العلم بأن الأخيرة تستطيع الغناء بالخليجي، وتفردت في «أراب آيدول» بالغناء الخليجي كما ارتبطت بفنان خليجي.
أغنية «أخباري» التي لحنها فنان العرب ستكون عنوان الألبوم الجديد الذي أشرف عليه الدكتور داوود جمعة وشارك فيه الملحن وليد سعد ونادر عبد الله ومحمد رفاعي وأمير طعيمة.
ويبدو أن إدارة شركة «بلاتينوم» تعول جدًا على موهبة كارمن وأدائها أكثر من دنيا بطمة، ويشرف عصام كمال مدير شركة «غريتنغ ستار» على العمل بنفسه أيضًا.
وسيتزامن صدور الألبوم الجديد مع الكليب المصور للأغنية الخليجية الذي صور في بيروت بإشراف فادي حداد، ومن خلاله سيكون التعاون بين المصري والخليجي، ودخول صوت جديد من القاهرة إلى الخليج خصوصًا أن كارمن شاركت في جلسات «أم بي سي» واستطاعت أن تتقن اللهجة الخليجية بحرفية عالية.
فهل تكون أغنية «أخباري» جواز عبور لكارمن إلى الخليج بعد النجمتين شيرين وأنغام؟

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-26/16504/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:46 AM
لطيفة: سعيدة بنجاح «أحلى حاجة فيا»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/48/af/48afd1c329dd4b3ef455dc7ee249f73d.jpg



أكدت الفنانة لطيفة في تصريح لـ «نواعم» أنها سعيدة جدًا بنجاح أغنيتها الجديد «أحلى حاجة فيا» بعد يومين فقط من إصدارها ونشرها على قناة يوتيوب التابعة لها، وأكدت لطيفة أنها عملت جاهدة لكي يخرج هذا العمل إلى الناس بصورة متكاملة خصوصًا أنها المرة الأولى التي تتعامل فيها مع المخرج وليد ناصيف.
وبالمناسبة لم تسمع لطيفة بعد بالانتقادات التي طاولت الكليب، بل إطراءات كثيرة حول ظهورها بالشعر الأشقر، وقالت: «كانت جرأة مني ومن المخرج والفريق العامل في هذا الكليب أن نغير في شكلي، ولو أنني عدت مسرعة إلى اللون الأسود الذي اعتاده الناس والجمهور، لكن الكليب كان نوعًا من التغيير الذي تقصدته بعد غياب لسنتين عن أي إصدار بسبب الوضع العربي، ولا سيما في تونس ومصر ولبنان». وسيصدر العمل الجديد بحسب لطيفة مع بداية السنة المقبلة وهي ستصور أغنية ثانية من الألبوم لكنها لم تقرر اسم المخرج.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-26/16506/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:47 AM
عرض خاص لفيلم «وجدة» في دبي

http://s.alriyadh.com/2013/11/26/img/483128343063.jpg


تحتضن مدينة دبي مساء اليوم الثلاثاء عرضاً سينمائياً خاصاً للفيلم السعودي "وجدة" المرشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي. وسيحضر العرض نخبة من النقاد والإعلاميين إلى جانب طاقم الفيلم تتقدمهم المخرجة هيفاء المنصور وعدد من مسؤولي شركة روتانا المنتجة للفيلم.
يذكر أن الفيلم سيبدأ قريباً عروضه التجارية في صالات السينما الإماراتية بعد عروضه الناجحة في أمريكا وأوربا، ويأتي العرض الخاص الذي سيقام الليلة دعماً من الشركة المنتجة لملف ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار. وهو يروي قصة طفلة تحلم بشراء دراجة هوائية، وتلعب بطولته الفنانة ريم عبدالله والطفلة وعد محمد


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/26/article887243.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:51 AM
الجزء الثاني من «ألعاب الجوع» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

http://www.al-jazirah.com/2013/20131126/ms_15_1.jpg


تصدر الجزء الثاني من فيلم «هانجر جيمز» أو (ألعاب الجوع)، قائمة إيرادات دور السينما في أمريكا الشمالية، وفقًا لتقديرات استوديوهات السينما الأولية مساء الأحد.
وتمكن فيلم «هانجر جيمز: كاتشنج فاير»، الذي تلعب دور البطولة فيه النجمة الحائزة على جائزة أوسكار جنيفر لورنس، من تحقيق إيرادات بلغت 161.1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وفقًا لموقع «موجو» المعني بأخبار السينما وإيرادات الأفلام.
وتراجع إلى المركز الثاني الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي والتشويق «ثور: ذا دارك وورلد» أو (ثور: العالم المظلم)، الذي يشارك في بطولته كل من كريس هيمسورث وناتالي بورتمان وتوم هيدليستون، محققًا إيرادات بلغت 14.1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع.
وحل في المركز الثالث الفيلم الكوميدي «ذا بست مان هوليداي»، الذي يصور مجموعة من الأصدقاء يقررون بعد مرور 15 عامًا على فراقهم التجمع في ليلة عيد الميلاد لإحياء ذكرياتهم أيام الجامعة، محققًا إيرادات 12.5 مليون دولار.
وجاء في المركز الرابع الفيلم «ديليفري مان» أو (رجل التوصيل)، الذي يلعب بطولته كل من فينيس فوجان وكوبي سملدرز وبريت روبرتسون، بإجمالي إيرادات بلغت 8.21 مليون دولار.
وحل في المركز الخامس فيلم الرسوم المتحركة «فري بيردز» أو (الطيور الحرة)، الذي يشارك في الأداء الصوتي لشخصياته كل من اوين ويلسون وودى هاريلسون وآيمي بولير، محققًا إيرادات بلغت 5.3 مليون دولار.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131126/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:52 AM
رامي إمام: "صاحب السعادة" لن يتطرق إلى "السياسة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4806/32-14.jpg



أكد المخرج المصري رامي إمام أنه بالرغم من الخلفية السياسية للمسلسل الدرامي الجديد "صاحب السعادة"، والذي سيقوم ببطولته الفنان عادل إمام، إلا أن العمل لن يتطرق إلى السياسة على الإطلاق من قريب أو بعيد، ولكنه عمل كوميدي ساخر، ويختلف تماماً عما قدمه عادل إمام في "العراف" رمضان الماضي، لافتاً إلى أن الجمهور بات في حاجة ماسة إلى جرعة كوميدية تخفف عنه هموم السياسة.
وعلى الرغم من السرية التي فرضها فريق العمل على المسلسل بشأن أحداثه، إلا أن رامي إمام اكتفى بالقول في تصريح لـ"الوطن" إن العمل اجتماعي كوميدي ساخر يتناول مشكلات مجتمعية طفت على السطح مؤخراً، ومن ثم يبحث في جذور تلك المشكلات ويسعى إلى تقديم العلاج لها.
وقال إمام إنه يعقد حالياً جلسات عمل مكثفة مع بطل المسلسل والده الفنان عادل إمام، والمنتج تامر مرسي منتج العمل، لترشيح بقية الأدوار والاتفاق على موعد محدد للبدء في التصوير، خاصة أن غالبية أحداثه سيتم تصويرها في مناطق خارجية بعيداً عن الأستوديوهات وهو ما قد يستغرق وقتاً، خاصة أن من المقرر عرض المسلسل في رمضان المقبل، متوقعاً البدء في التصوير في أوائل شهر ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168740&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 10:54 AM
العلوي: سعيد بالتعاون مع العليوة... ومتفائل بهيا عبد السلام

http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/1385378528538865700.jpg



يستعد الفنان محمد العلوي، بداية ديسمبر المقبل، للمشاركة في تصوير مسلسل «للحب كلمة»، في مناطق متفرقة من الكويت، وهو من تأليف فهد العليوة، وإخراج هيا عبدالسلام، وبطولة نخبة من الفنانين، أبرزهم أسمهان توفيق، جاسم النبهان، زهرة الخرجي، محمود بوشهري، فؤاد علي، فاطمة الصفي، هيا عبدالسلام، عبدالله بوشهري، وانتاج الفنان باسم عبدالأمير.
وأعرب العلوي، في تصريح لـ»الجريدة»، عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذا العمل، لاسيما أنها المشاركة الثالثة له مع الكاتب فهد العليوة، مبديا تفاؤله بالإخراج الأول للفنانة هيا عبدالسلام في مجال الدراما التلفزيونية.
وعن دوره قال إن «المسلسل يتحدث عن قضية تتم مناقشتها لأول مرة، والدور كتب خصيصا لمحمد العلوي، وأنا سعيد بأنه الدور الذي بحثت عنه مدة طويلة، كما أنني متحمس كثيرا للمشاركة في هذا العمل، وأتمنى أن أقدم مع زملائي عملاً فنياً يرقى لمستوى التطلعات».
وكشف عن بعض مشاريعه القادمة، منها مسلسل اذاعي سيقدمه للمستمعين عبر أثير اذاعة الكويت في رمضان المقبل، ولم يضع له اسما حتى الآن، ومن المحتمل أن يشاركه في بطولته الفنانة القديرة مريم الصالح، ومسلسل اذاعي آخر أطلق عليه اسم «أنا وربعي»، سيبث عبر الاذاعة ايضا في أبريل المقبل، من إخراجه، وتأليف جميلة جمعة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634349/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%8A--%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%88%D8%A9...-%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A8%D9%87%D9%8A%D8%A7-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 11:02 AM
النبهان: بتُّ لا أعرف الممثلات من «التفخ والنفخ»!

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/25/503270.gif


تساءل الفنان جاسم النبهان عن الأعمال المسرحية التي يمكن أن نعتبرها أعمالاً خالدة، في ظل ما يقدمه المسرح المحلي من أعمال، مقارنة بما قدمه الكبار في الثمانينات، تلك الفترة التي أنتجت أعمالا تصلح لكل زمان ومكان، معتبرا ان الفنان لا يقل اهمية عن النائب في طرح القضايا الاجتماعية والسياسية وتأثيره في محيطه.
أما على مستوى الدراما التلفزيونية، فقد أرجع الاحساس بالركود الى التشابه في الطرح الفكري للاعمال المقدمة، مؤكدا وجود حراك عملي تشهده الساحة الفنية بين الحين والآخر، مطالبا بضرورة الاهتمام بالأدب البحري بعد المساحة الكبيرة التي حظي بها ادب البادية في الدراما.
• ما جديدك على الصعيد الدرامي؟
- أصوّر حاليا مسلسل «العمر لحظة» ومن المفترض ان يعرض في شهر رمضان المقبل، بينما استعد لتصوير مسلسل تحت عنوان «الاعماق» لهيثم بودي في شهر مارس المقبل، واعتقد أن هذا العمل سيكون مختلفا في شكله وطرحه.
• الا تعتقد أنّ هناك حالة من الركود الفني في الطرح والنشاط العملي على مستوى الدراما؟
- من وجهة نظري أن التشابه في الطرح والمواضيع المتناولة في الاعمال الدرامية، هما سبب الاحساس بالركود، فبينما تشهد الساحة حراكا عمليا الى حد ما، الا ان معظم المواضيع المطروحة لا تتطرق بشكل حقيقي للهموم الاجتماعية والمواضيع الاساسية في حياتنا اليومية، لدرجة انني بتّ اشعر كأنها يوميات لا قضايا تطرح عبر صور درامية من خلال الاعمال التلفزيونية، لأن العمل الجيد يبنى على اساس رواية محكمة الاركان. وهذا العام قد نشهد هذا التوجه لكوني علمت أن بعض الكتّاب بدأوا الاستعانة بالروايات او كتابتها لتحويلها لعمل درامي.

الأدب البحري
• ما هي - برأيك - جوانب النقص في الدراما المحلية من حيث المواضيع المطروحة؟
- لقد تناولت الدراما المحلية والخليجية بشكل عام أدب البادية بشكل كبير في الاعمال التلفزيونية، بينما لم تتطرّق إلى الأدب البحري، الذي يعتبر من اهم الجوانب في ماضينا وحاضرنا.
هذا من جانب الطرح الفكري، اما من حيث الصورة فقد بتّ شخصيا لا اعرف بعض الممثلات ممن يقفن معي في مواقع التصوير بين المشهد والآخر بسبب عمليات «التفخ والنفخ» اللاتي يجرينها، فيتغير وجه الواحدة منهن وهيأتها احيانا، بما لا يخدم الشخصية، واحيانا بما لا يخدمها هي كإنسانة. فتارة لا ارى في الوجه إلا شفاهاً، وطوراً لا أرى إلا خدوداً، بل احيانا لا أشم في البعض إلا رائحة السيليكون. التغيير والتجميل لا ضير منهما، لكن في حدود المعقول والمقبول.
• هل تعتقد أن التمثيل أصبح للبعض بوابة لعرض الجمال والموضة؟
- هذا الامر يعود لثقافة الانسان وغايته من الحياة. فقد تكون لدى البعض الرغبة في استكمال عناصر الظهور وجمال الشكل الى جانب الاداء الفني الجيد، وهذا لا مشكلة فيه ان كان في حدود المعقول. الا اننا لا نلحظ في البعض الآخر أي ملمح من ملامح الفن او حتى النجومية، فتكون بوابة الشهرة لهن من هذا الباب. وبعض هؤلاء مطلوبات لدى بعض الفضائيات في بعض الاعمال من باب التسويق لما يثرنه من جدل حول مظهرهن.
• هل هناك «شللية» فنية في المحطات الفضائية؟
- قد لا تكون شللية بمعناها الدقيق، لكن هناك تفضيلا لمجموعات فنية عن اخرى وتعاقدات شبه ثابتة مع البعض، خصوصا مع الشباب لبروزهم وتميزهم او لمتابعة الجمهور لاعمالهم، فنجدهم في معظم الاعمال على محطة ثابتة تقريبا.

مسرح سطحي
• ماذا عن المسرح؟
- فقدنا المسرح الذي يطرح هموم الناس، وحل محله ما يسمى المسرح الذي يتناول قضايا الجمهور بسطحية. فالفنان لا يقل اهمية عن عضو مجلس الامة الذي يتبنى هموم المواطن ويطالب بحلها، وكانت لنا وقفات عدة من خلال الاعمال المسرحية التي قدمناها في السابق وما زالت أصداؤها تدق في قلوب الناس وعقولهم لأهمية الطرح الذي تضمن الكوميديا والجدية في آنٍ واحد من دون ابتذال، ومنها ما يصلح لكل زمان ومكان، كتلك التي قدمت في الثمانينات.
نحن نريد هذا النوع من المسرح، ونريد ان يأخذ الشباب الأكاديميون المبدعون حقهم ويناقشون قضاياهم، فنحن بلد يلد النور، ولا يُورث الظلام.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/817286)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-11-2013, 11:08 AM
كندة علوش تودع "لا مؤاخذة" بإحدى الكنائس

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s52013300128.jpg



يوم واحد تصوير وتودع الفنانة السورية كندة علوش موقع تصوير فيلم "لامؤاخذة"، حيث أنهت تصوير الغالبية العظمى من مشاهدها بالفيلم أمس، ويتبقى لها يوم واحد فقط وتنهى من العمل تماما، ليبدأ بعدها مخرج الفيلم عمرو سلامة فى عمليات المونتاج والميكساج الخاصة بالعمل، استعدادا لعرضه بموسم منتصف العام، سيتم تصويره نهاية الأسبوع الجارى أو مطلع الأسبوع المقبل.

ويبحث مخرج العمل عمرو سلامة عن كنيسة لينهى فيها تصوير اليوم المتبقى من أحداث الفيلم، ويشارك فى بطولته هانى عادل، ومجموعة كبيرة من الأطفال.

وتجسد علوش ضمن أحداث العمل، شخصية "كريستين" زوجة قبطيّة تعيش حياة هادئة مع زوجها وابنها "هانى" ذى الثلاثة عشر عاماً، وعلى الرغم من تدين زوجها الشديد لكنّها تتحجّج دائماً وترفض الذهاب إلى الكنيسة، كما أنها بمجرّد وفاة زوجها تقرّر أن تزيل جميع الصور والعلامات الدينيّة من المنزل وهو ما يثير دهشة ابنها الصغير".

ويعد هذا الفيلم هو ثانى بطولات كندة المطلقة فى السينما المصرية، بعد أن جسدت دور البطولة فى فيلم "برتيتا"، وشاركها البطولة أحمد صفوت وعمرو يوسف وأحمد زاهر، من إنتاج وائل عبد الله، وإخراج شريف مندور.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1364075&SecID=48&IssueID=0)